المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعانين من عدم انتظام دورتك الشهرية؟؟إذا ادخلي "هنعمل تجمع احنا كمان"



فراشة المنتدي_2005
05-02-2006, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي .....احبائي بنات موقع الفراشة
في البداية ادعو الله ان يمن علي جميع نساء وبنات المسلمين بالصحة والعافية....قولوا آآآآآآآآآآمين
اختي طالما دخلتي الموضوع يبقي لاما انك مهتمة بانك تقري عن عدم انتظام الدورة ...او انك مصابة بيه فعلا.لذلك ارجو منك ان تستمعي لي خمس دقائق او اقل حتي لا تندمى
كثير منا مرت بعدم انتظام في دورتها ...وكثير منا من سمعت بان هذا شئ طبيعي وانها مجرد شئ عرضي ناتج من تاثير اضطرابات نفسية.....فهل دائما هذا صحيح؟؟؟
الاجابة هي .......................لاااااااااااااااااااااااااا ااااااااا
والله ياخواتي انا ممكتبتش الموضوع ده غير لاني عايزة اقولكم تجربتي الشخصية وكمان نصيحة صغيرة
تجربتي انا مع عدم انتظام الدورة
من سنتين ..كان كل فترة صيف لازم تحصل لخبطة في الدورة ...يعين تلات شهور الصيف تيجي فيهم مرتين ....وده كان بياثر عليا جدا بالسلب طبعا....المشكلة فين ..المشكلة في اني كل مااسال حد من صحباتي "وديه كانت غلطتي" تقول عادي ديه من تاثيرالحالةالنفسية علشان انا بحب اروح الجامعة وبحب الدراسة.....وفضلت كده صفين تلاتة ..لكن الموضوع تطور ومقتصرتش التاخير بس علي الصيف لكن ابتديت احس ان الدورة بقت متلخبطة طول الوقت تيجي كل وقت بمزاجها يعني تقريبااخر دوراتي كانت كل 47,52,47,32,وبين اخر دورة واللي قبلها كان مجرد اسبوع ...يعني اخر لخبطة
هنيجي بقي للنقطة اللي حولتني وحولت تفكيري.......وصاحبة الفضل فيها انسانة كلنانعرفها....هي اختنا بنت النيل ربنا يجازيها خير عن كل شئ بتعمله معانا
نصحتني زي ما نصحت كل البنات الي بيشتكوا من تاخير في الدورة ..اني اروح لدكتورة ..ورحت فعلا يابنات ..عارفين انا كنت ساكتة ومقتنعة بكلام الكل بانها مجرد حالة نفسية وهتعدي ...لكن واحمد ربنا علي كل شئ...اكتشفت الدكتورة بعد الكشف ان في ضعف بسيط في المبيض الايسر.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اختي بنت النيل قالت ان تاخير الدورة بشكل مستمر هو اللي ادي للضعف يعني يابنات لو كنت فضلت ساكتة ربنا وحده يعلم كان ممكن يحصل ايه
انا دلوئتي باتعالج باخد حبوب اللي بتنظم الدورة ..وادعولي يابنات ان الدورة تنتظم وابقي سليمة
النصيحة "استفدتوا ايه من الحدووتة ديه؟"
الدورة لو اتلخبطت يابنات اكتر من شهرين ورا بعض تروحي فورا لدكتورة تكشف وكتب دوا او حسب ما هتشوف هي...صدقوني نا بعد ما سمعت ان اهمالي طول الفترة ديههو اللي سبب الضعف وانا نفسي انصح كل البنات تروح تكشف علشان محدش يصاب بضعف ابدا
كده انا خلصت كلامي ..ومستنية اسمع منكم تجاربكم ..يعني اللي را حت لدكتورة ياتري كتبت لها ايه؟؟وبتستخدمه ولا لاء وهل عملت اشعة ولا لاء
سلام عليكم يا فراشات

Lolita22
05-02-2006, 11:49 PM
مرحبا حبيبتي...اول شي ان شاء الله مافيكي شي و سهله دامك عرفتي شو المشكله باذن الله تنحل ...ثانيا انا متلك عندي مشكلة في تأخر الدوره بس الحمد لله ما تتأخر شهر او اتنين لا مثلا الشهر الي فات جتني في يوم 27 و هالشهر لحد هلا ما اجتني مع ان عوارضها باينه بس اعتقد عالاسبوع الجاي هتجيني اذا راد الله و سألت الدكتوره تبعتي اكتر من مره قالتلي هالشي عادي اذا اسبوع اتأخرت او حتى اسبوعين لان زي ما قلتلي اضطرابات نفسيه او تفكير او هالاشياء عالعموم هي قالتلي فيكي تنظميها باني اكتبلك حبوب منع الحمل و هيك بس انا لسه مو متزوجه و ما احب استعمل هالاشيا حاليا.....


الله يشفيكي يارب و مشكوره عالنصيحه و ياريت البنات ما يتأخرو بانهم يروحو لدكتوره لان مافي اغلى من الصحه....


اختك


لوليتا

سهام النور
05-03-2006, 01:26 AM
سؤالي كيف كشفت عن ضعف المبايض هل بالاشعه ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منى 2006
05-03-2006, 02:42 AM
السلام عليكم 00000سلامتك يا فراشة المنتدى وشكرا عاى النصيحة00ويارب يمن على جميع نساء وبنات المسلمين بالصحة والعافية

أميرة الورود..
05-03-2006, 03:27 AM
مرحبا اختي طيب ياليت توضحي الاشياء اللي بتنتج عن ضعف المبايض
انا دورتي ملخبطة مرررررررررة
مرة تجي هالشهر وبعده تجي بعد 4شهور ومرة تقعد معي شهر ومرة تقعد اسبوع ومرة تتاخر اكثر من 4 شهور وانا الحين متزوجه
ياليت تعطينا الاضرار اللي بتسير عن ضعف المبااايض
وانشالله أروح الدكتورة
ومشكوووووووووووووورة

بنت النيل**
05-03-2006, 12:12 PM
السلام عليكم اخواتي ..

كما ترون ان اختكم عملت الموضوع كتجمع لمن تعاني من عدم انتظام الدورة وخاصة لغير المتزوجات لانها غير متزوجة ! ومنه تحكون عن مشكلتكم وهل ذهبتم للطبيبة ام لا؟؟؟ وتستفدن من خبرات بعضكم بعض ..

وطبعا هى غير مؤهله ان ترد على اسئلة طبية لا تعرفها ..

عموما اوضح ان تقدم الدورة او تاخرها لمدة يوم يومين الى اسبوع يعد امر طبيعي (( لكن اكثر من اسبوع ليس طبيعي )) واذا تكرر التاخر وغياب الدورة لعدة اشهر ( اكثر من شهرين ) يستوجب الامر سرعة التوجه للطبيبة للفحص على المبايض وعمل فحوصات هرمونية ومنه تعرف السبب في تاخر الدورة ..

قبل أن نتحدث عن حالة إنقطاع الحيض وجب علينا أن ننتعرف قليلآ على الحيض كنظرة سريعة في سطور :

***الحيض***

هو عملية يحدث فيها انفصال وتفتت لبطانة الرحم، وتنزل بطانة الرحم المفتتة مارةً من خلال عنق الرحم ثم المهبل لتظهر خارج الجسم كدم حيضي.

يتم التحكم في عملية الحيض جهاز حيوي معقد يعمل بالإشارات الهرمونية فيما بين المخ والأعضاء التناسلية، ولكن يمكن إختصار ذلك بــ

أولا ً : الغدة النخامية الموجودة بالدماغ
ثانياً : المبيضان
ثالثاً : الحالة النفسية

يعتبر حدوث الحيض علامة على نضج الأعضاء التناسلية للمرأة وبداية قدرتها على إنجاب الأطفال، وفي أغلب النساء يحدث الحيض مرة في الشهر تقريباً-فيما عدا أثناء الحمل أو بعض الأمراض- إلى أن تبدأ مرحلة اليأس من المحيض حين يتوقف الحيض.

أغلب النساء يبدأ حيضهن عند بلوغهن سن السادسة عشرة، والفتاة التي تجاوزت هذه السن دون أن يحدث لها الحيض عليها الذهاب إلى الطبيب.

تعرف الدورة الحيضية بأنها الوقت بين اليوم الأول من إحدى فترات الحيض واليوم الأول من الفترة التي تليها، وطول الدورة الحيضية في المتوسط هو 28يوماً، ولكن الدورات الطبيعية يمكن أن تتفاوت من 21 إلى 35يوماً.

عادةً ما يكون طول الدورة الحيضية ثابتاً بالنسبة لامرأة بعينها، ولكن أشياء كثيرة يمكن أن تربك الدورة.وتتفاوت الفترات الحيضية الطبيعية من امرأة إلى أخرى فهي تتراوح من 3 إلى 7أيام.

والان نأتي إلى موضعنا

***غياب الفترات الحيضية***

هذه الحالة التي تسمى أيضاً انقطاع الحيض وتسمى بالإنجليزية بــ Amenorrhea

اسباب تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الحيض:

يمكن أن ينتج غياب الدورة عن تشكيلة من الحالات وهي :

1-الحمل والذي أثناءه يتوقف الحيض.

2-يمكن أن تحدث تقطعات مؤقتة في الدورة الحيضية بسبب اتباع نظام غذائي (ريجيم)قاس مع انخفاض شديد في الوزن، والنساء اللاتي يعانين حالة فقدان الشهية العصبي يتوقف حيضهن تماماً.
وسوء التغذية يؤدي إلي تقليل وإنعدام إفراز الاستروجين وبالتالي توقف عملية التبويض.

3-ممارسة الرياضات العنيفة أو التدريبات الرياضية القاسية.

4-التوتر الشديد.

5-استخدام بعض العقاقير مثل الكورتيكوستيرويدات والتي تؤدي إلى الإخلال بتوازن الهرمونات التي تتحكم في الحيض مما يؤدي إلى انعدام الحيض، وهذا يمكن أن يعوق الخصوبة.
وتؤدي الأدوية المحتوية علي كورتيزون والأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المعالجة للسرطانات إلى توقف الحيض.

6-النساء اللاتي يقتربن من سن اليأس من المحيض غالباً ما يحدث لهن غياب لبعض فترات الحيض.

7-الاضطرابات الهرمونية مثل نقص نشاط الغدة الدرقية وأورام الغدة النخامية ومتلازمة المبيض متعدد الأكياس ( تكيس المبايض ) يمكن أيضاُ أن تسبب غياب فترات الحيض، وكذلك إرتفاع هرمون الحليب.

8-حبوب منع الحمل:
تتوقف الدورة عند بعض السيدات نتيجة تناول هذه الحبوب وتبدأ الدورة في النزول مرة أخرى بعد إيقاف الحبوب من 3 - 6 أشهر.

9-الرضاعة الطبيعية:
بعض السيدات عندما يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية قد تتوقف الدورة الشهرية.


10-السمنة الزائدة

11-التدخين بشراهة

12-أكياس على المبيض وتحتوي على صديد نتيجة العدوى بجرثومة، حيث يتجمع الصديد فوق المبيض أو قناة فالوب أو حتى في الحوض على شكل كيس يظهر على شكل ورم ويكون مصاحبا لهذه المشكلة ارتفاع في درجة الحرارة في الحالات الحادة وتختفي عندما تكون المشكلة مزمنة وكذلك يحدث آلاما في أسفل البطن والحوض.


**ما يجب عليك فعله:- **

إذا كنت متزوجة وغابت عنك إحدى فترات الحيض، فأجري اختبار حمل منزلي أو اذهبي إلى الطبيب ليجري لك اختباراً للدم للكشف عن الحمل وهو أكثر دقة
وإذا غابت عنك فترتان متتاليتان وكنت متأكدة أنك لست حاملاً، فاذهبي إلى الطبيب وسوف يجري لك فحصاً جسمانياً وقد يجري اختبارات للدم لتقدير مستويات الهرمون، وقد تستخدم اختبارات وأدوية أخرى لتشخيص ما إذا كان غياب الفترات الحيضية ناتجاً عن اضطراب هرموني آخر أو مشكلات تتعلق بمستويات الهرمون التناسلي.

اذا كنتِ غير متزوجة :
يجب ايضا فحص الرحم والمبايض وعمل فحوصات هرمونية وتناول منظمات هرمونية للمساعدة على تنزيل دورتك مع البحث عن السبب الاساسي لتوقفها وعلاجه ..

اذن العلاج:-

يعتمد على السبب الأساسي، فتغيير الأدوية، أو علاج اضطراب هرموني، أو إعطاء علاج تعويضي هرموني يمكن أن يعيد الدورة الحيضية

خطر الإهمال في علاج غياب الحيض:

من المهم العثور على سبب غياب الفترات الحيضية المنتظمة، ليس فقط إذا كنت أردت الحمل ولكن لتقللي أيضاً من مخاطر الاصابة بسرطان الرحم ولتقوي الصحة، خاصة صحة العظام والقلب

ايضا فيما يخص ضعف التبويض اوضح انه اذا ما اضطربت الدورة ولم تنزل بشكل مستمر شهريا ينتج عن ذلك خلل هرموني وبالتالي لا تعود المبايض تعمل بشكل سليم مما ينتج عنه ضعف المبايض وعدم تكون البويضات وحدوث خلل في تكون البويضات مما يمنع ان يحدث حمل طبيعي اذا ما تزوجت الفتاة او رغبت المتزوجة في الحمل ..

لذلك يجب ان يكون لكل امراة في سن الخصوبة دورة شهرية ( اى تنزل كل شهر ) حتى تضمن ان يحدث لها ( تبويض شهري سليم ) ومنه تستطيع ان ( تحمل بسهوله )

والا لجأت الى الحبوب المنظمة الهرمونية ثم بعد الزواج احتاجت لتناول منشطات هرمونية لتنشيط المبايض ومنه تبدا في رحلة العلاج لحدوث الحمل وللانجاب !!

تحياتي لكن ...

جراده
05-03-2006, 05:22 PM
مشكوره اختي على الموضوع

بس حبيت اوضح ان كثير من زميلاتي راحو للطبيبه

وقالت لهم هذا شي عادي للبنات لنا تتزوجو بتنتضم

فراشة المنتدي_2005
05-03-2006, 05:46 PM
اختي لوليتا ..مشكورة علي مرورك..وردك....ربنا يمتعنا بالصحة يارب
خليكي مع الدكتورة وخيل بالك زي ما الاخت بنت النيل قالت لو اكتر من اسبوع لمدة شهرين مش تترددي ابدا انك قولي للطبيبة تبعك..
*******************************
سهام النور:::اختي الغالية...الدكتورة عرفت بالضعف عن طريق الكشف باشعةالسونار واختنا بنت النيل طمنتني وقالت انها مش بتاثر خالص علي الجسم وقالت كمان انها بتتعمل علي الاجنة ..لذلك فهي مش مضرة يعني وقت ماالبيبة تشوف انه لازم يتعمل اشعة يبقي نقتنع بالكلام ونخليها تعمل ا شعة..وهو جهاز بسيط بتحط عليكي حاجة قريبا لشكل الماوس بتاع الكمبيوتر بتحط زي جيل علي بطنك من اسفل وبتحرك الماوس ديه عليها وبتشوف عندها الرحم والمبايض وبتطمنك ان شاءالله
****************************
مني 2006....الله يسلمك يا غالية ...ربنا يمن علينا كلنا بالصحة والعافية ويرزق كل نساء الملسمين بالذرية الصالحة
*************************
اخيت اميرة الورد مثل ماقالت اختنا بنتالنيل..انا مش مهيئة اني ارد علي اسئلة طبيةززانا عملتالموضوع لعض التجارب ولتشجيع كل الفراشات اللي محتاجين يروحوا للطبيبة انهم يروحوا ....واقول لهم عملت ايه وهم كمان يحكوا وبالتالي كلنا نشجع بعض..لكن بنت النيل شرحت ووفت بصراحة
وياريت مش تتاخري وتروحي لدكتورة صدقيني الموضوع سهل جدا
وكل الفراشات الللي مروا ومش ردا ارجو انهم يكونوا استفادوا ولو واحدة فيهم محتاجة فعلا تروح لدكتورة مش تتردد وتروح في اقرب وقت

ام الزهراء1
05-03-2006, 07:20 PM
الف شكر على الموضوع الهااااام

REFAL
05-04-2006, 02:49 AM
يسلمووووووو على الموضوع المهم..

فعلا أختي انا اعاني من هالمشكلة ..

انا كانت مومنتظمة معاي .. XXXX ..

من سنتين تقريبا وانتظمت ولله الحمد ..

والآن في حج السنه هذي أكلت حبوب منع الدورة ولما رجعت تركتهم

وبعد يومين نزلت الدوره..

ومن بعدها ما نزلت يعني لي ثلاث شهور مانزلت ..

مدري وش خربها علي ؟؟؟ يمكن الحبوب؟؟

alk7yla
05-04-2006, 03:47 AM
السلام عليكم انا بعد اعاني من عدم انتظام الدوره عندي من لمل بلغت وتجيني بين 2-4 شهر بعد ما تزوجت سويت فحص وطلع عندي ضعف بالمبايض وتعالجت وانتضمت 3 ش والحين لخبطت لهل 9 ش تقريبا بس الدكتور قالي عادي لو تاخرت في علاجها لان الضعف الي عندي مو خطير بس ما ادري لتمنا بنت النيل تفيدني بهالموضوع وجزاها الله خير
:):):)

alk7yla
05-04-2006, 03:49 AM
اقصد ب 9 شهور يعني انها ما تجينيني شهريا كانت بهالفتره يعني مره تجيني بعد شهرين ومر بع اكثر ومره شهر اي وشهر لا

REFAL
05-04-2006, 05:04 AM
نسيت أقول لكم أنا مو متزوجة ..

يعني مو سالفة حمل ........

بنت النيل**
05-04-2006, 10:59 AM
السلام عليكم انا بعد اعاني من عدم انتظام الدوره عندي من لمل بلغت وتجيني بين 2-4 شهر بعد ما تزوجت سويت فحص وطلع عندي ضعف بالمبايض وتعالجت وانتضمت 3 ش والحين لخبطت لهل 9 ش تقريبا بس الدكتور قالي عادي لو تاخرت في علاجها لان الضعف الي عندي مو خطير بس ما ادري لتمنا بنت النيل تفيدني بهالموضوع وجزاها الله خير
:):):)

وعليكم السلام اختي ..

انصحك بعدم اخذ الموضوع على انه عادي لانك كما تري اهمال علاج الدورة قبل الزواج ادى الى اصابتك بضعف المبايض بعد الزواج !! وبالتالي كيف عادي !!؟؟؟

يجب ان تنزل الدورة شهريا كما ذكرت من قبل ولانك متزوجة فعلاجك لن يكون فقط منظم هرموني بل يجب تناول المنشطات لتنشيط المبايض اذا ترغبين في الحمل ..

اما اذا لا تريدين الحمل فيجب اخذ المنظم شهريا دون انقطاع ..

واسمحن لي اعرض تجربتي مع عدم انتظام الدورة ..

وحدث ذلك لي بعد ولادتي في ابنتي الاولى وبسبب زيادة الوزن الكبيرة فتوقفت الدورة تماما لمدة شهرين فذهبت للطبيبة وبعد الفحص رات ان المبايض سليمة والحمد لله فاعطتني منظم هرموني " اليتروجستان " وهو منظم يحتوي على هرمون البروجسترون واخذته شهرين واقترحت على ان تعطيني الكلوميد للمساعدة على حدوث الحمل السريع ووقتها لم اكن ارغب في الحمل فرفضت وبعدها سافرت وحتى لا تضطرب دورتي اخذت معي علب اضافية من نفس المنظم وتناولته على مدى 9 اشهر كاملة وشهريا " يعني لم اوقف الحبوب حتى ارى دورتي انتظمت ام لا؟؟ بل حرصت على ان ااخذ الدواء لاضمن انتظامها وفعلا ولله الحمد بمجرد توقفي عن المنظم حدث الحمل بعد شهرين في توأم ..

واعتقد لولا اهتمامي بتنظيم الدورة لكنت تعرضت لمشكلات في المبايض والهرمونات ..

لذلك اعيد واكرر اصل الحمل هو تنظيك الدورة , اصل تجنب الاصابة بتكيس المبايض تنظيم الدورة , اصل الحفاظ على سلامة الهرمونات تنظيم الدورة ..

والله الموفق ...

فراشة المنتدي_2005
05-04-2006, 04:09 PM
ماشاءالله عليكي يابنت النيل...اولا وجودك في الموضوع شئ جميل قوي
تانيا كونك تعرضي تجربتك فده شئ اجمل لانك بكده هتصحي الفراشات اللي اخدواالموضوع علي انه شئ بسيط زي ما كنت شايفاه ...لكن العكس هو اللي صحيح يعني لازم نهتم جدا بالموضوع ده ومش نسمع لكلام الناس اللي بيقولوا الموضوع عادي وبسيط وبكرة يتحل...
عارفه يابنت النيل المشكلة اننا بنسمع الكلام ده حتي من دكاترة وديه بتبقي اكبر مشكلة ..لان سبب مهم من اسباب تاخري في العلاج ان دكتورة قالت لي ان الموضوع عادي وان حتي لو طلع عندي مرض مش هينفع يتعالج وان الحبوب المنظمة للدورة ..مش ليها اي لازمة واني علشان انظم الدورة لازم افضل اخدها علي طول واني لما هاقطعها هترجع تلخبط تاني
لكن ما شاءالله كلامك عن تجربتك وانك بعد كده دورتك انتظمت خلاني فرحت وحسيت ان فيه امل
ارجو من كل الفراشات اللي دخلوا الموضوع وخصوصا اختي البتول انهم مش يقولواالموضوع عادي وميسكتوش لازم لازم لازم يروحوا لدكتورة ...
واعتقد حكاية اختنا البتول لما قالت انها اهملت قبل الجواز وبعد الجواز بدات تتعالج اكبر دليل علي صدق كلامي بان لخبطة الدورة قبل الجواز لازم تتعالج لان الجواز مش بيعالج دم انتظام الدورة ولا حاجة...بالعكس العامل النفسي بسبب تاخر الحمل بيلخبط الدنيا اكتر
يا بنات يا فاشات ارجوكم مش تهملوا في صحتكم

فراشة المنتدي_2005
05-04-2006, 06:28 PM
معلش يا بنت النيل سامحيني محتاجة اسالك في سؤال "يارب شوفيه "
انهاردة هتكون ان شاءالله اخر حباية في الشريط"اول شريط ليا"...فحسب كلامنا هاستني يوم او اتنين وهتنزل ان شاءالله الدورة ...اني كنتي طلبتي مني اعمل تحاليل.....وقلي تاني او تالت يوم الدورة....فايه رئيك اعملها الدورة ديه؟؟وهل لو عملتها مش هيكون تاثير الحبوب له دور في نتيجة التحاليل يكون مثلا يعني مزود او منقص في نسبة الهرومونات او تكون مثلا نسبة كويسة وبعد كده لو بطلت الحبوب يرجع كل حاجة زيما كانت متلخبطة؟؟
يني تنصحيني بايه اعمل التحاليل الدوة ديه؟؟ولا استني زي ما الدكورة قالت لي كمان شهرين "يعنى بعد دورتين"؟

%بنت بريدة%
05-04-2006, 06:34 PM
طيب انا بسأل عن حبوب GLUCOPHAGEهل لها تاثير في انتظام الدوره اوتاخرها وهي لمنع امتصاص الجسم للسكريات ارجووووووووووووووووكم ساعدوني وخاصة مشرفتنا الفاضله بنت النيل الله يوفقكم ويسهل لكم كل اموركم@@@@

بـحرينية وأفتخر
05-04-2006, 07:09 PM
ونه بعد مب منتظمة شهرين تجيني و6 لااااااااااااااا

بنت النيل**
05-04-2006, 07:49 PM
معلش يا بنت النيل سامحيني محتاجة اسالك في سؤال "يارب شوفيه "
انهاردة هتكون ان شاءالله اخر حباية في الشريط"اول شريط ليا"...فحسب كلامنا هاستني يوم او اتنين وهتنزل ان شاءالله الدورة ...اني كنتي طلبتي مني اعمل تحاليل.....وقلي تاني او تالت يوم الدورة....فايه رئيك اعملها الدورة ديه؟؟وهل لو عملتها مش هيكون تاثير الحبوب له دور في نتيجة التحاليل يكون مثلا يعني مزود او منقص في نسبة الهرومونات او تكون مثلا نسبة كويسة وبعد كده لو بطلت الحبوب يرجع كل حاجة زيما كانت متلخبطة؟؟
يني تنصحيني بايه اعمل التحاليل الدوة ديه؟؟ولا استني زي ما الدكورة قالت لي كمان شهرين "يعنى بعد دورتين"؟

بارك الله فيكِ ..

طبعا واضح ان طبيبتك فعلا حتعطيكِ المنظم شهرين ثم توقفه وتنتظر ان تنزل دورتك طبيعية بعد ذلك ,, وقد تنزل طبيعية فعلا ولكن الاهم ان تستمر في نزولها شهريا خاصة من بعد الشهر الاول من توقفك عن اخذ الحبوب ..

ارى الافضل ان تمشي ورا طبيبتك للاخر ( حتى لا تنقد ان العلاج السبب في عدم نجاحه " لا قدر الله " عدم سماع كلامها ونصائحها ) وتنتظري الى ان تنزل الدورة بشكل طبيعي دون استعمال المنظم ,, الشهر الذي يليه اذا نزلت طبيعي اجري وقتها الفحوصات " ثاني يوم الدورة " للاطمئنان ,,, اذا طبيعية اذا ضمنتي ان تكون الدورة منتظمة بدون علاج هرموني منظم ,,, اذا لا ؟؟ اذن اعرفي ان المنظم يجب ان تتناوليه دوما دون انقطاع مثل حالتي التي حكيت لكن عنها ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-04-2006, 07:58 PM
طيب انا بسأل عن حبوب GLUCOPHAGEهل لها تاثير في انتظام الدوره اوتاخرها وهي لمنع امتصاص الجسم للسكريات ارجووووووووووووووووكم ساعدوني وخاصة مشرفتنا الفاضله بنت النيل الله يوفقكم ويسهل لكم كل اموركم@@@@

مرحبا اختي ..

الاصل في استعمالك للجلوكوفاج انك تعاني من السكري ام لانك تعاني من تكيس المبايض ؟؟

عموما نعم يستخدم الدواء الذي يعالج اصلا السكري في علاج حالات الاصابة بمرض تكيس المبايض ومنه يساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتحسين التبويض وعلاج الخلل الهرموني وعلى هذا الرابط معلومات مفصله عن الدواء واثاره الجانبية وغيره

http://www.alfrasha.com/showthread.php?t=102613

تحياتي ..

&&طيوف&&
05-04-2006, 08:25 PM
السلام عليكم ياأحلى فراشات...
اناكمان دورتي مومنتظمه من قبل ما اتزوج
وبعد الزواج تعالجت عشان الحمل والحمد لله صار الحمل بعد ثلاث سنوات من الزواج ورزقني ربي ببنوته زي القمر
(معليش انا من زمان ودي اكتب لبنت النيل يعني لاتقولون ثرثاره)وانتظمت الدوره بعد مافطمت بنتي لمدةسنه ونص وبعد كذا ماتشوفين الاغباره الين اليوم وهي تجي شهر وشهرين ثلاث علىمزاجهاطبعا اوبحبوب تنزل وذحين عمر بنتي سبع سنوات وماصار حمل وراجعت عند دكتور وقال لي عندك تكيس ولازم كي وانا خايفه مع العلم ان زوجي عنده ضعف في الحيوانات المنويه والحركه واعطاني الادويه هذي(formit.eltroxin.climen) ارجوا من الله ثم منك المساعده
على فكره نسيت اقولك اني كنافي طريقنا لاجراءالتلقيح الصناعي واعطاني ابر منشطه وحبوب خاصه ببطانة الرحم ووقف التلقيح بسبب التكيس وانا مرره خايفه خصوصابنتي دايم تجي عندي وتقول ماما متى تفكين اللولب لانها تسمع حريم اخواني وبنات اخواني واخوتي عن اللولب والله تعبت لكن الحمدلله على كل حال
((((ربي لاتذرني فرداوانت خيرالوارثين))))

%بنت بريدة%
05-04-2006, 08:27 PM
شكرا غاليتي بن النيل على الاجابه انا لااعاني من السكري ولله الحمد ولكن استعمل هذه الحبوب فقط لتخفيف الوز ن مع الوجبات صرفته لي استشارية نساءوولاده لانه قالت يمكن تاخير الحمل بسبب الوزن @@طمنيني الله يوفقك @@تاخرت الدوره 6ايام @وانا الحمدلله فحوصاتي سليمه من ناحية الهرمونات والمبايض واحب اوضح ان الدوره منتظمه احيانا تتقدم يوم اويومي وحللت دم بثالث يوم من التاخير والنتيجه سلبيه@@

فراشة المنتدي_2005
05-04-2006, 08:28 PM
انان بحبك قوى يابنت النيل ربنا يخليكي لينا..........كل ما بافكر في اي سؤال واحتاج اجابة له بلاقيها عندك وبتريحينى
الاخت الفارشة اللي بتقول ان دورتها بتتاخر ست شهور"بحرنية" اظن الموضوع ماكد علي اننك تهتمى بنفسك ومش تسكتى علي انها بتتاخر كل الفترة ديه......ارجو انك تروحى لطبيبة في اسرع وقت

بنت النيل**
05-08-2006, 12:44 PM
شكرا غاليتي بن النيل على الاجابه انا لااعاني من السكري ولله الحمد ولكن استعمل هذه الحبوب فقط لتخفيف الوز ن مع الوجبات صرفته لي استشارية نساءوولاده لانه قالت يمكن تاخير الحمل بسبب الوزن @@طمنيني الله يوفقك @@تاخرت الدوره 6ايام @وانا الحمدلله فحوصاتي سليمه من ناحية الهرمونات والمبايض واحب اوضح ان الدوره منتظمه احيانا تتقدم يوم اويومي وحللت دم بثالث يوم من التاخير والنتيجه سلبيه@@

السلام عليكم ..

والله اختي في هذة الحاله يوجد ادوية فعالة لانقاص الوزن وبعيدة عن ادوية علاج السكري ! وهنا يكون الاختصاص لطبيب تغذية وليس لطبيبة امراض نساء وتوليد ! وبحيث تتابعي مع طبيبة تغذية لانقاص وزنك ثم تتابعين علاجك الخاص بتاخر الحمل عند الطبيبة !

وكما ذكرت يستخدم دواء الجلوكوفاج بالتعاون مع علاجات اخرى للمساعدة على الحمل لكنه لا يؤخذ منفصل بغية انقاص الوزن خاصة انه يحتاج لفترة تتراوح ما بين 3-6 اشهر حتى يعطي النتيجة المرجوه منه ..

اما تقدم او تاخر الدورة يوم او يومين فلا يعد مشكلة ابدا ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-08-2006, 12:45 PM
اختي طيوف اعتقد قمت بالرد عليكِ في موضوع منفصل يحتوي على نفس الاستشارة ..

ومازلنا نتواصل معا ..

تحياتي ...

فراشة المنتدي_2005
05-08-2006, 12:55 PM
الخت الغالية بنت النيل...انا باخد حبوب منظمة للدورة زى ما حكيت لك....انا خلصت الشريط من تقريبا تلات اربع ايام ...لكن مفيش حاجة حصلت الدورة منزلتش يا بنت النيل اعمل ايه؟؟هى مفروض تنزل امتى...اخر دورة ليا كانت بتاريخ 10/4 بس الحبوب خلصانة تقريبا من اربع ايام

ليزى الكويت
05-08-2006, 06:07 PM
مشكورة ياختي على الموضوع

بنت النيل**
05-08-2006, 07:02 PM
الخت الغالية بنت النيل...انا باخد حبوب منظمة للدورة زى ما حكيت لك....انا خلصت الشريط من تقريبا تلات اربع ايام ...لكن مفيش حاجة حصلت الدورة منزلتش يا بنت النيل اعمل ايه؟؟هى مفروض تنزل امتى...اخر دورة ليا كانت بتاريخ 10/4 بس الحبوب خلصانة تقريبا من اربع ايام

مرحبا ..

قد يتاخر نزول الدورة الى 10-14 يوم من تناول اخر حبة من المنظم ,, وانصح بتجنب التوتر والقلق حتى لا يساهم ذلك في تأخير نزول الدورة اكثر !

تحياتي ..

قمرسبتمبر
05-09-2006, 09:36 AM
عزيزتي بنت النيل.........سلام الله عليك ورحمته وبركاتة...بارك الله فيك وفي علمك,وزاد بك نفع,,جزاك الله خير,,وكم من الدعوات تنالين بسب مد يد العون للاخرين اسال الله ان يستجيب لكل من تعدولك لانك باذن الله تستحقين كل الخير......... عزيزتي....انا اعاني من تاخر الدورة.لافتره تتجوز7اشهر احيانا علما اني من قبل الزواج كم مرة اروح للطبيبه وتوصفلي حبوب التنظيم لكن مافية فايدة اذانتظمت شهرين ترجع تضطرب من جديد والحين انافي طور تنظيمها من جديدبعد الزواج كمان عملت تحليل انا وزوجي لان الحمل متاخروانالي2سنوات متزوجة ...اناتحلليل دم والنتيجة سليمة..امازوجي طلع عنده ضعف ..بطء حركة النطف وقلة في العدد.وقالت لي بعد مايتعالج زوجك انشاالله راح نعطيك منشطات تساعد على الحمل انشا الله.بس ماكشفت على المبايض ولاالرحم الا الان..علما باني قبل الزواج عملت الزائد واكتشف الدكتور وجود اكياس دهنيةتقريبا14كيس كلهم صغار ماعاد واحد كبير استعان بطبيب النساء واللادة وشال الكبير واعطاني تقريرعلى اساس بعد الزواج اذا ماصار حمل اعرضه على الطبيبة بعد فترة رحت لطبيبة ثانية عملت لي اشاعة قالت مافية اكياس هذا قبل الزواجزبس الحين مدري..بس تقول الدكتورة اللي اتعالج عندهاحاليا عندك اضطرابات في الهرمون بسب زيادة الوزن.. كمان قلت في اول مرة زرتها علشان انظم الدورة راح اعطيك حبوب منظمة اذا مانتظمت معناة ان دورتك كذا ماراح تتغير.وآسفة على الاطالة لكن حتى تكون الصورة واضحة اكثر..لك مني جزيل الشكر

فراشة المنتدي_2005
05-21-2006, 06:41 PM
السلام عليكم
فينكم يافراشات؟؟؟؟؟؟؟معقولة الفراشات اللي دورتهم متلخبطة مفيش ولا وحدة فيهم فكرت تروح لدكتورة وتحيك لنا عملت ايه ؟؟
علي العموم انا حبيت اقولكم انالحمد لله انااخدت اول شريط من الحبوب والدورة جت لي بعدها مظبوطة..وبدات في تاني شريط...وربنا يسهل انا منتظرة يمكن لحد تالت او رابع شريط

جوجو_12
05-29-2006, 12:16 AM
انا دورتي متلخبطة تتأخر 4 شهور واحيان شهر او شهرين المهم سويت سونار قالت الدكتورة الرحم صغير واعطتني حبوب منظمة لستة شهور عشان تكبر الرحم بالاضافة إلى لخبطة في الهرمونات الحليب والغدة واعطتني العلاج وانا توني بادية علاج وعلى فكرة انا مشكلتي من خمس سنين ورحت لدكتورة وقالت " انت مو متزوجة يعني مو لازم تتعالجين اذا تزوجتي تعالي نعطيك العلاج " بصراحة احس نفسي حاقدة عليها ليش ما عالجتني قبل ما يتطور الموضوع ليش خلت الموضوع عادي حسبي الله ونعم الوكيل
بنت النيل هل اذا عملت تحليل هرمونات وانا اخذ المنظم تكون التحاليل ما هي دقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل المنظم يؤثر في زيادة الهرمونات او نقصانها؟؟؟؟؟؟؟

خوخه*2005
05-29-2006, 12:34 AM
فعلا انا قبل الزواج كانت الدوره عندي غايبه ماتحضر الا بعد شهرين او ثلاثه او شهر المهم مره يعني ، تزوجت بدت تغيب شهر ونصف شهرين ماتطور الوضع ولا تعدل رحت للدكتوره وقالت هرمون الغده الدرقيه غير نشيط وهرمون الحليب مرتفع والحمد لله على كل حال، وبعد رحله علاج دامت السنه وبعد السنه متقطع وحملات بعد السنه والنصف .
ولكن مازالت الدوره غير منتظمه بعد الولاده وبعد ست سنوات حملت مره اخرى لكن علاج غير مستمر متقطع ولكن كل حملي حملته من دون علاج بفتره راحه بعد العلاج بشرين او ثلاثه
والان هرمون الغده مازال منخفض ولكن اخذ له علاج اما الحليب يتبع الحاله النفسيه
والحمد لله عاى كل حال دام انا جبت عيال فانا بخير والحمد لله وامل من الله تعالى ان يرزقني بالذريه الصالحه ويرزق كل مسلم
فالصح ان الواحد يذهب للدكتوره

نوسه 7070
05-29-2006, 02:50 AM
أنا دورتي تتأخر 38 - 40 - 42 يوم ورحت للطبيبه وقالت مافي مشكله

ورحت لوحده ثانيه في نفس الوقت وقالت فيه تكيس


وبعد شهر تقريبا رحت لطبيه ثالثه وكشفت علي قالت مافي تكيس ولا شي وكل شي سليم

وعطتني حبوب منظمه للدوره الشهريه غير مانعه للحمل وبديت في اول علبه من الحبوب

والله يسهل إن شاء الله ويرزقني ويرزق المسلمين الذريه الصالحه .

^ريوفه^
05-29-2006, 09:09 PM
عندي سوال وقالت مالي الابنت اليل
انا عندي مشكلة تقدم في الدوره الحين لي ثلاث مرات تجيني الدوره بعد كل عشر ايام وانا في الاصل تجيني بعد 22يوم
والله اني مرعوبه مدري وش الحل وانا مو متزوجه

فراشة المنتدي_2005
06-03-2006, 05:35 PM
اخواتي ان شاءالله اختنا بنت النيل تفضي وترد علينا
بس يابنات زي ما سمعنا ختنااليل قالت ان لما الدكتورةاخرتها خلتهااصابت بضعف في الرحم "او صغر حجمه يعني" يبقي مش لازم نتاخر ابدا في العلاج
واختياللي دورتها بتيجي بدري انا كان ليا واحدة زميتي زيك بالظبط.زوراحت واخدت منظم للدورة وبقت كويسة

اموووسي
06-03-2006, 08:51 PM
الله يعطيك العافيه
ولك كل الحــــــــــــــــب......

رنين العواطف
06-04-2006, 03:00 PM
مشكوره اختي على الموضوع

%شابوره%
06-05-2006, 07:15 AM
طيب ممكن اشاركم في تجربتي في عدم انتظام الدوره
والله ما اكذب عليكم ان متزوجه وبعد ما جبت ابني الاول والثاني تلخبطت الدوره بشكل غير طبيعي لدرجه اني كرهت شي اسمه علاج والله اني اقعد تسعة اشهر والدوره ماتجيني مع اني ماني متينه ولاعندي تكيس ولا ضعف والغريب في الامر اني اني حملت مرتين بدون دوره ومره قريت عن الميرميه وفوائدها قلت اجربها بما ان عندي بطن وصرت اشربها ثلاث مرات باليوم
والله ان دورتي انتظمت بشكل غير طبيعي وقلت ويني عنها من زمان اللي حبوب تنزل الدوره وحبوب تنظم الدوره وبعض
الاطباء يقولون هرمون الحليب مرتفع وكل واحد يشخص على كيفه
هذي تجربتي مع حبيبتي الميراميه
بصراااحه روعه
ودمتم اتمنى انكم تستفيدون من اللي كتبته

قمرسبتمبر
09-21-2006, 10:10 AM
عزيزتي بنت النيل.........سلام الله عليك ورحمته وبركاتة...بارك الله فيك وفي علمك,وزاد بك نفع,,جزاك الله خير,,وكم من الدعوات تنالين بسب مد يد العون للاخرين اسال الله ان يستجيب لكل من تعدولك لانك باذن الله تستحقين كل الخير......... عزيزتي....انا اعاني من تاخر الدورة.لافتره تتجوز7اشهر احيانا علما اني من قبل الزواج كم مرة اروح للطبيبه وتوصفلي حبوب التنظيم لكن مافية فايدة اذانتظمت شهرين ترجع تضطرب من جديد والحين انافي طور تنظيمها من جديدبعد الزواج كمان عملت تحليل انا وزوجي لان الحمل متاخروانالي2سنوات متزوجة ...اناتحلليل دم والنتيجة سليمة..امازوجي طلع عنده ضعف ..بطء حركة النطف وقلة في العدد.وقالت لي بعد مايتعالج زوجك انشاالله راح نعطيك منشطات تساعد على الحمل انشا الله.بس ماكشفت على المبايض ولاالرحم الا الان..علما باني قبل الزواج عملت الزائد واكتشف الدكتور وجود اكياس دهنيةتقريبا14كيس كلهم صغار ماعاد واحد كبير استعان بطبيب النساء واللادة وشال الكبير واعطاني تقريرعلى اساس بعد الزواج اذا ماصار حمل اعرضه على الطبيبة بعد فترة رحت لطبيبة ثانية عملت لي اشاعة قالت مافية اكياس هذا قبل الزواجزبس الحين مدري..بس تقول الدكتورة اللي اتعالج عندهاحاليا عندك اضطرابات في الهرمون بسب زيادة الوزن.. كمان قلت في اول مرة زرتها علشان انظم الدورة راح اعطيك حبوب منظمة اذا مانتظمت معناة ان دورتك كذا ماراح تتغير.وآسفة على الاطالة لكن حتى تكون الصورة واضحة اكثر..لك مني جزيل الشكر
اتمنا من الحبيبه بنت النيل النظر في موضوعي لاني محتارة وجزاك الله عني خير بارك الله فيك

جعفريه
09-22-2006, 03:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يافراشات
انا بصراحه ماادري عن دورتي منتظمه لولا لانه الدورة تجيني كل 40 يوم وبعض الاشهر تجي كل 28يوم او 29 يوم على حسب يعني لذالك انا ابغى اعرف من اختي بنت النيل اذا الدوره منتظمه لو لا.
وبعد في شي ثاني مضايقني يطلع الي شعر في أسفل البطن وحول الحلمتين ويكون لونه اسود وسميك هل هذه الشي طبيعي لو عندي مشاكل في جسمي .
واكون شاكره الك عزيزتي بنت النيل الله يعطيك العافيه

تحياتي للجميع

فراشة المنتدي_2005
09-27-2006, 02:48 PM
اتمنى من بنت النيل انها تجاوب عليكم

اميرة الصمت444
10-01-2006, 07:23 AM
الف سلامة عليك وما تشوفين شر

بنت النيل**
11-01-2006, 02:20 PM
السلام عليكم

لي عودة للرد اخواتي ..

توتي الصغيره
11-02-2006, 06:57 PM
انادورتي شهر تتاخر وشهر لايقول الدكتور ا\اتاخرت شهر هذالمضر امااسبوع واسبوعين عاااااااااااااادي
صح

*ميشو*
11-02-2006, 08:05 PM
جزاك الله خير

وبالتوفيق يالغالية وفعلا اي تاخير للدورة اكثر من شهر او شهرين خطير

ولازم نسال ومانهمل

الارجوان
11-03-2006, 06:29 AM
يرفع للاستفاده
:

خيالة العرب
03-26-2007, 04:19 PM
انا نفس الشي دورتي مو منتظمة وحاولت انظمها بس اول ما أوقف الحبوب توقف هي خلاص
المهم بعد فترةمن العلاجات وآخرها كان الكلوكوفاج بس تعبني وخليته
اتنمى ان يكتب لي ربي الحمل وخواتي

خلود
03-27-2007, 06:55 AM
السلام عليكم

اول شي احب اشكرك اختي على هالموضوع الي يهم الكثير وانا اولهم والصراحه اتمنى انه يتثبت هالموضوع هو وتجمع التكيس لانه بهالقسم اكثر شي محتاجينه

لكن دون دمج مواضيع<<<<<<<متعقده من دمج المواضيع هههه

المهم انا حالتي حاله وتبهدلت دورتي بعد زواجي تجلس احيانا شهرين او اكثر بدون ماتنزل معاي الدوره
ولما تنزل طول بشكل موطبيعي ولما كنت اروح لدكتوره تعطيني حبوب التنظيم بس مايتغير شي بالعكس تزيد لكن الدكتوره الاخيره لزمت انه اخذ مع التنظيم الكلوميد لانه عندي سماكه بالرحم وتكيس بالايسر والايمن
وعل فكره لمار حت اخر مره كانت معاي اعراض شبيه للحمل بالم مو طبيعي وغثيان لكن قالت انه هذا بسبب سماكة الرحم المهم اعطتني حبوب التنزيل لكن برودة اعصابي قلت هي تنزل بروحها نزلت بعدها باسبوع ولااخذت تنظيم من مثل مانصحتني الدكتور
مووووووو اهماااااااااااال بس والله ظروووووووووووووف
لكن هالمره ابهتم من جد عااااااااااااااااااد وانا الحين ابروح للد كتووره واقولكم الليله او بكره ايش صاااااااااااار علي

على فكره في بعض البنات يجلسن طول فترة النزيف بدون صلاة او صيام وهالشي غلط لان كل دم زايد عن طبيعة الدوره يعتبر نزيف رحمي ويجووز فيه كل شي الصلاة والصيام والجماع وحتى ممكن تحمل لكن هالشي نااااااادر بس يحصل

وانا نزلت من فتر طويله موضوع جدا مهم من دكتور عن النزيف الرحمي عند المتزوجات والبنات الي كان المفروض كلنانعرفه من زمااااااااااااااااان بس الله ماكتب وهذا الرابط
http://www.alfrasha.com/showthread.php?t=191401

اتمنى التثبت

وجزاكم الله خيرا.............................. لي عوووووووووووووووووووووووده

خلود
03-28-2007, 01:29 AM
باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك

امس ؤحت لدكتوره واعطتني علاج لتوقيف النزيف وهما
حبتين صبح ومساء مثل الي بالصوره بس الي عندي بعلبه زجاجيه مو شريط
7
7
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:e2uFD8BQS9Z24M:http://www.scheringkorea.com/html/st/20_products/img/img2_primolut_N.jpg

وهذا الثاني كل 8ساعات حبه يعني ثلاث حبات باليوم
7
7
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:e-7syQ4YpHI-bM:http://www.sns.gov.bo/dinamed/vigilancia/img_vigilancia/med-contra-4_a.jpg
وبعد ماتوقف قالت لي تاخذي التنظيم والكلوميد وهذي صورتهم
الكلوميد
7
7
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:ZJ5ggT3OHUUnlM:http://www.vrdrug.com/graph/Clomid.jpg
والتنظيم
7
7
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:fbPjwaOu1nzogM:http://www.ykpharmacy.com/medicine/photo/dis/progyluton.JPG

والله يغين وادعولي بنات اني ماشوفها الابالشهر مره وحدها 7ايام لاني مليت من كشرتها قليلة الادب
<<<<<<<<<<متعقده
وياليت تثبتون هالموضوع علشان نستفيد <<<<<تعبت وهي دوووووره

وبنت النيل لاتتركينا

فراشة المنتدي_2005
04-04-2007, 12:24 PM
سلام عليكم
ازيكم يابنات
اخباركم ايه مع دوارتكم
انا بادعى ربنا انه يشفيني ويشفى كل بنات المسلمين ويرزقنا كلنا بالذرية الصالحة علي الرغم من اني متجوزتش لسه لكنى خايفة جدا لان دورتى مش منتظمة ابدا من قبل الجواز ومش عارفه اعمل ايه بقالي علي الحكاية ديه تلات سنين ومش عارفه انظم دورتى

\ام جنا\
04-04-2007, 08:44 PM
لو سمحتوا انا متزوجه من 4شهور ونص والدوره تجيني كل شهر الحمد لله لكن تتقدم خمس او ست ايام يعني مثلا تجيني الشهر اللي راح جتني في يوم 18 والشهر هذا جتني في يوم 13
صرت اوسوس يمكن يكون عدم انتظام الدوره يمنع الحمل ودي اروح المستشفى بس متردده قلت اسألكم ان شاء الله تفيدوني ودمتم

Gada2000
12-13-2007, 05:45 PM
السلام عليكم ,,,
انا سجلت في هذا المنتدى عشان الاقي حل لمشكلتي ...
انا بنت متزوجة عمري 23 سنه ومتزوجة من حوالي سنتين عندي مشكلة في الدورة ,,
دورتي من زمان وهي متلخبطة تقريبا من 6 او 7 سنوات اول مرة تلخبطت اكلت حبوب ماذكر اسمها لكن كانت حبوب زرقاء صغيرة لمدة شهر ولا انتظمت ولما رجعت للدكتورة بعد شهرين او ثلاث شهور قالت المفروض انك اكلتيها 3 شهور مو شهر وعدت نفس العلاج لمدة ثلاث شهور وكمان مانفع ولا انتظم وجلست سنتين ماتعالجت ورحت لدكتورة وعطتني القرص ولا فاد معي وامي خافت علي قالت البنت المفروض ماتتعالج الين تتزوج وخصوصا معك لان مانفع معي العلاج وجلست سنوات تطور معها اللخبطة صار ماتجيني الا كل سته شهور وماتكون دورة على طول تنزل متقطعة 20 يوم ثم دورة خفيفة النزول لمدة 15 يوم تقريبا بدون انقطاع,,
انخطبت وتوترت ايام خطبتي ونزلت مني الدورة لحد قبل زواجي بأسبوع ماوقفت (حوالي شهر) الين رحت لدكتورة وعطتني القرص لمدة 3 شهور وتزوجت وانا اكلها وكمان مانفع بعد سنه رجعت اعالج وحللت قالت الدكتورة كل شي سليم ماعدا المبايض ضعيفة جدا بسبب عدم نزول الدورة ( حجمها 12) واكلت كلوميد ولانفع ووصفت لي الابر وتحسن حجم المبايض بس ماحصل حمل وكمان تلخبطت الدورة ولو تلاحظون من اول ماترك الدواء على طول تتلخبط ماتنتظم الا شهر او ماتنتظم ابد ...
مشكلتي الحين متزوجة وصار بدل كل سته شهور تجي كل 4 شهور وتجلس 20 يوم متقطع + 15 يوم دورة والحين زوجي يسأل انتي من زمان كذا ويدور على دكاترة كويسين لي :( ؟؟..

وش رايكم ..؟؟؟

حاملة الامانه
12-14-2007, 02:39 AM
الله يعافيك انا من 7 شهور مانزلت وش الحبوب الي تنزلها

فاطمة ام حسين
12-14-2007, 01:39 PM
يسلمو على الموضوع المهم


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0