المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا جماعة كيف اخلي بنتي تنام بدون رضاعة؟؟؟

i love my husband
10-08-2009, 11:48 PM
السلام عليكم اخواتي

يا فراشات يا حلوات...

انا بنتي ان شاء الله قريبا راح تصير 10 شهور ...ولانها بكري ما عرفت من البدايه شلون اتعامل مع موضوع الرضاعة. يعني تخيلو للان مستحيل تنام بدون ما تكون ترضع على صدري سواء بالليل او النهار...بالليل ارضعها بهالعمر اقل شي 4 مرات واحيانا اكثر..:0107:

الدكتورة نبهتني ان هالشي مو طبيعي لانه لازم لما تصحى بالليل ( وهالشي حسب كلامها طبيعي ان الاطفال يصحون) انه لازم ترجع تنام بالطبطبه او اهديها باي طريقه الا صدري...قالت كلما قربت لعمر السنتين المهمة راح تصعب...:042:

طيب ايش اعمل؟ حاولت تنجن علي وما ترضى تنام الا ترضع:frasha18: !! مين من الاخوات وضعها مثلي؟ ومين قدرت تغير هالعادة ؟
ياليت تفيدوني وتفيدون الاخوات اللي محتاجات يعرفون مثلي ...والله يعطيكم العافيه ويجزيكم كل خير ويحفظلكم كتاكيتكم :و2:

لوليتا 2007
10-09-2009, 12:52 PM
حبيبتي حبيت سلم عليكي والله يخليلك العروووووووسة
انا ما رضعت ابني لهيك ما بعرف بشو انصحك
وادعيلي هالمرة رضع!!!!!!!
ويصحيني مية مرة عادي
ههههههههههههههههههههههههه

i love my husband
10-09-2009, 03:14 PM
لوليتا 2007 (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=160770)

اسعدني مرورك عزيزتي حتى لو ما عندك فكرة عن الموضوع بس فعلا الموضوع ما اعرف له حل وبصراحة انا ما عندي مشكله لان وقتي كله لغاليتي بنتي:017: لكن عشان بعدين لان الدكتورة نبهتني

ويااااااااااااااارب هالمرة ترضعي وترضعي وترضعي :057:

AALIYA
10-09-2009, 04:02 PM
انا كمان اول طفلةف عندي وعمرها شهر و17 يوم ما عم بعرف اتعامل معاها بالنسبة للرضاعة وما عم نام لا ليلا ولا نهارا

i love my husband
10-09-2009, 05:47 PM
AALIYA (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=534412)
الله يعينك يارب لان الثلاث الاشهر الاولى اصعب شي وهالشي جدا طبيعي...والله الشهر الاول يادوب كنت انام بالليل ساعتين او ثلاثه من الرضاعة
لكن مشكلتي الان ان طفلتي صارت اكبر ولازم حسب كلام الدكتورة انها لما تنام بالليل ما ترضع...يعني اكيد راح تصحى وترجع تنام لكن بدون رضاعة واذا بقت ترضع بهالشكل حسب الدكتورة انه راح يكون جدا صعب اخليها تترك هالعادة خاصة لانها يوم بعد يوم تكبر وتصير تفهم اكثر

أم الولدين الحلوين
10-09-2009, 09:22 PM
انا نفس حالتك ولدي عمره سنه واربع شهور مستحيل ينام الا وهو يرضع من صدري ولو حاولت قوم الدنيا وماقعدها من صياحه حاولت كم مره وما قدرت اخليه يسيبها لانه لوصحي وانا مو بجانبه يعقد يبكي حتى لوفيه نوم الين مايرضع وبعدين ينام
الدكتوره ليه قالت لك لاتعوديها هل ياثر عليها لان ماعمري سالت

بــرد
10-09-2009, 10:11 PM
السلام عليكم ...
7
7
نفس مشكلتي الله يكون بالعون ...

لونلي قيرل
10-10-2009, 12:27 AM
جربي العضاضه

ريم البراري
10-10-2009, 03:35 AM
اشوف انه الوضع عاااااااادي هذا سنها لااااازم تصحيك هههه وترضع فديت الاطفال

قلب صغير
10-10-2009, 03:55 AM
انا نفس حالتك او اصعب

نانو بنتي عمره سنتين

وما بتنام حتى ترضع

وبتفيق في اليل بدها الرضاعه

نصيحتي حاولي انك تشربيها الحليب باالكوب نانو لس صغيره

i love my husband
10-10-2009, 02:36 PM
أم الولدين الحلوين (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=400704)
الدكتورة نبهتني ان هالعادة راح يصير جدا صعب اخلي بنتي تتركها وقت النوم وهالشي تعرفين متعب جدا للام.. والبيبي خلاص ما يحتاج للحليب كل مرة يصحى فيها من النوم..يعني يرضع خلال اليوم عادي بس الفكرة انه لما يرضع في الليل هذا غلط !!

بــرد (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=435062)
اي والله يا اختي الله يعيني ويعينكم

لونلي قيرل (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=439845)

فكرة حلوة بس اعرف بنتي ههههههههههه كلشي الا صدري ..بس احاول ولو اني حاسه ايش النتيجة....شكرا على الاقتراح

ريم البراري (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=28154)
صح اختي لازم تصحيني وما عندي مشكله واقول الحمد لله والدكتورة ما قالت انها لازم ما تصحى بالليل....كل المشكله انه لازم خلاص ترضع بالليل بس لان هذي عادة لا اكثر ولا اقل

قلب صغير (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=536097)

بالضبط يا اختي هذا الي قالته لي الدكتورة انه بكره تصير ينتين ويصير صعب اتركها العادة

الف شكر لكل الاخوات اللي مروا ولسه بانتظار البقيه يفيدونا

لوليتا 2007
10-10-2009, 03:56 PM
لوليتا 2007 (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=160770)

اسعدني مرورك عزيزتي حتى لو ما عندك فكرة عن الموضوع بس فعلا الموضوع ما اعرف له حل وبصراحة انا ما عندي مشكله لان وقتي كله لغاليتي بنتي:017: لكن عشان بعدين لان الدكتورة نبهتني

ويااااااااااااااارب هالمرة ترضعي وترضعي وترضعي :057:

تسلميلي حبيبتي على هالدعوة الحلوة:0108::ق0::0108:
والله يخليلك بنوتك وتصير متل ما بدك واحسن وترتاحي من سهر الليالي لانو بصراحة متعب
وخصوصا اذا كان في دلــــــــــــــــع من البيبي اكتر منو حاجة:085:

حياتي يويو
10-10-2009, 04:17 PM
وانا عندي نفس المشكله تقريبا ولدي لازم ينام واللهايه في فمه واذا طاحت منه على طول يصحي ويبكي

اللي عندها حل تفيدنا

i love my husband
10-10-2009, 05:26 PM
والله يا فراشات انا شفت اطفالهم هنا :sdgdsg:..حسب ما عودوهم امهاتهم ما شاء الله يحطونهم بسريرهم الخاص وينامون اوتوماتيك :061:

لكن انا هذي بنتي البكر وما عندي فكرة وما كنت اعرف ان الامر راح يصير صعب بهالشكل !!:0144:

مذهلة جده
10-10-2009, 06:10 PM
انا بنتي ماترضع من صدري بس برضو ماتنام الا الرضاعه في فمها
ودي تنام كذا بس ايش اسوي الشكوه لله

i love my husband
10-10-2009, 10:09 PM
مذهلة جده (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=76415)

فعلا الله يعيننا احنا الامهات :021:

الان بس فهمت ليش هنا معظم الامهات يعودون البيبي من البدايه انه يبكي لحد ما ينام بعدين البيبي (انا شفت هالشي) يتعود من عمر مبكر يبكي شوي وبعدين ينام لحاله :092:!! نصحوني من البدايه اعمل هالشي لكن ماااااااااااا اقدر مستحيل اشوف بنتي تبكي وما اضمها ..:frcvbhagi
وحتى ان شاء الله لما يجي البيبي الثاني الصراحة ما اتوقع اني راح اعرف اتعامل كويس مع نفس الموضوع !!:ghjghj:

امل الامل
10-10-2009, 10:17 PM
لازم تغيرين هالعاده راح تتعبين بالبدايه

i love my husband
10-11-2009, 02:31 PM
اممممم الظاهر هالمشكله عويصة ومشكله الكثيرات مو بس انا !!! والظاهر للان محد توصل لحل

الله يعين

i love my husband
10-12-2009, 09:11 PM
غريبه مافي فراشة مرت بهالتجربه ولقت حل وممكن تفيدنا ؟؟؟ !!!!

فراشة حبيبها
10-12-2009, 10:11 PM
والله يا فراشات انا شفت اطفالهم هنا :sdgdsg:..حسب ما عودوهم امهاتهم ما شاء الله يحطونهم بسريرهم الخاص وينامون اوتوماتيك :061:

لكن انا هذي بنتي البكر وما عندي فكرة وما كنت اعرف ان الامر راح يصير صعب بهالشكل !!:0144:
هلا وغلا حبيبتي
انتي قلتيها بنفسك
هناك الأوروبيين كلهم بشكل عام
يخلوهم يبكون لين ينامون
أسبوع واحد بس وبعدها مايصحووووووون
بس احنا هنا العرب انقدر
نسويها بولادنا خخخ

i love my husband
10-12-2009, 10:44 PM
فراشة حبيبها (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=102781)
هلا بفراشه حبيبها ... يسعدني جدا مرورك واتذكرك من ايام الحمل :094:

اي والله يا ليتني سمعت الكلام وخليتها مثلهم لان هالشي افضل لها ولي...لكن الان والله مستحيل لانها تضرب وتصييييييييييح ومستحيل تقدر تنام بدون هالرضاعة جد شايله هم شلون اغير هالوضع :0132:

وردوشوك
10-13-2009, 01:13 AM
الله يعينا عليهم جز الوالد ع الله

بالنسبه لبنتك حاولي تشبعينها قبا تنام علشان تاخذ نومتها زين ... لانها ممكن تجوع وتصحى

ثانيا انتي حاولي تغيرين عادة انها تنام ع صدرك رضعيها ولين حسيتي انها شبعت شيله من فمها وحاولي تهدينها لين تنام ممكن تتعبين بالاول بس شوي شوي تتعود ع هالطريقه وحاولي تقللين الرضاعه عليها وتستبدلينه بأكلات خاصه للاطفال وتعوديها ع حليب صناعي او حتى طازج مثل الصافي او المراعي علشان ما تتعبك عند الفطام والله يحفظها لك يارب

*خووووخه*
10-13-2009, 01:34 AM
نفس المعاناة مع فرق انه مايرضع مني
مايعرف ينام الاوالرضاعة بفمه
تعبت معاه والحين انا حامل ومدري كيف اوفق بين الاثنين

فراشة مدللة^_^
10-13-2009, 04:49 AM
انا ولدي مثل بنتك عمره 10 شهور ولازم يصحى الليل وينام بصدري
بس جات فتره وهوه عمره 8 شهور كنت اقومله الليل واطبطب عليه وينام
وفجأه تغير وصار يبكي ويبهدلني حتى ينام بصدري
وسألت اختي وقالت لي عادي كلنا كذا
الله يعيننا ويعينك ويهدي بزورتنا الكتاكيت

ريشة حمام
10-13-2009, 03:38 PM
نفس المشكله عندي ياليت لها حل

رحوبه الحبوبه
10-13-2009, 05:42 PM
أحنا كده نبقى بنتكلم في الفطام الليلي يعني نفطم الطفل من رضاعة الليل
يعني يرضع وينام ست ساعات متواصله ويصحى يرضع وينام بعدها ست او اربع ساعات اخرى
انا برضوا ابني زهقني طول الليل كان بيصحى يوميا كل ساعتين يرضع وينام:ب1:وزهقت وتعبت ونسيت النوم وبقيت بتمنى ارجع انام نوم متواصل زي زماااااااااااااااااااااااااااااااان لما كنا لسه في بيت ابونا ههههههههه:018:

وحاليا من كام اسبوع فطمته الحمدلله من رضاعة بالليل وهقولكم الطريقه بالتفصيل الممل:028:
لما بدأت افطمة بالليل كان عمره سنه وخمس شهور ...معرفش ايه السن الانسب للفطام الليل :0148:بس انا كنت بفضل اني استمر في رضاعة الليل على قد ماقدر لانها مفيده للطفل
في البدايه لازم نعرف شئ مهم جدا
انه الرضاعه الطبيعه بتنهضم بسرعه فبتالي كل ساعتين طفلك هيجوع وهيصحى عشان يرضع :056:
عشان كده لازم يأكل وجبة كامله قبل ماينام عشان يشبع ومايصحاش

بداية عزمت النيه وتوكلت على الله ودعيت ربنا كتييييير انه يهدي ابني وينام بالليل ويعيني
والموضوع محتاج اسبوع تقريبا

هتأكلي ابنك وجبة كامله .. ولو بيرضع صناعي ممكن تشربيه حليب صناعي قبل النوم
وقبل ماينام ضميه ورضعيه طبيعي وينام
ولما يصحى بالليل حطيه على كتفك وطبطبي عليه بهدوء واقرئي قرأن في سرك
لحد ماينام ولو قعد يعيط اديله يشرب ميه
وومكن كمان لو بقى غلس ورخم:t8: سيبيه يعيط واعملي نفسك نايمه ومش سامعه هتلاقي قعد يتحرك حواليكي ويحاول يصحكي طنشيه خالص هتلاقيه مالقش فايده فهيرجع ينام

بعد الست ساعات رضعيه تاني لانه بعد الست ساعات هيكون بيعيط متواصل لانه خلاص جاع
رضعيه هتلاقيه جعان جدا وبيرضع كتير وهينام بعدها اربع او ست ساعات اخرى وبرضوا لو صحي في النص اعملي نفس اللي عملتيه قبل كده
ولما خلاص الصبح يجي وابنك يصحى ويصحصح رضعيه رضعه صغيره بس بعد كده يقوم يفطر
واستمري كده لمدة اسبوع كل مايصحى شربيه ميه وطبطبي عليه لحد ماينام

ومعلش ممكن اول يومين تكون فترة الرضاع اربع ساعات مش سته يعني بس اول ييومين عشان يكون تدريجي على الطفل:017:
وان شاء الله بعد الاسبوع هتلاقي نوم طفلك اتحسن جداا والاطفال بيكونوا اذكى مننا وبيفهموا وربنا معاكم

واي سؤال انا حاضره

دعواتكم ربنا يحفظ لي ابني ويبارك لي فيه

الفراشه الحنووونه
10-13-2009, 07:26 PM
ماشاء الله عليك رحوووبه كفيتي ووفيتي وان شاء الله استفيد من تجربتك

لانه بنتي نفس المعاناه لا وانا عندي كليه

وطوال الصباااح ماتنام لانها لازم ترضع اجي الظهر الاقيها مهلكه مره وتنام على طول اول مارضعها

الله يعيننا يارب المشكله ماترضع صنااااعي ؟؟؟؟؟؟؟ ايش الحل مع دوامي

i love my husband
10-13-2009, 07:38 PM
رحوبه الحبوبه (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=239729)
الله يجزاك الخير يارب واخيرا احد اعطانا تجربته... كلامك منطقي واكيد راح احاول طريقتك واكيد الفراشات كمان راح يستفيدو:350:
بس ايش رايك سن بنتي 10 شهور مناسب؟ طيب لو بديت افطمها تماما كمان هالشي مناسب ولا سنها لسه صغير؟ لاني صراحة في المستقبل القريب ان شاء الله ممكن انشغل بدراسه او شغل ولازم احطها بحضانه وخايفه عليها لانها جدا متعلقه فيني وبالرضاعة:0148:

الف شكر مرة اخرى وبانتظار ردك :0108:

تحمست ههههههههههه:076:

i love my husband
10-13-2009, 10:56 PM
لازم كل الاخوات اللي يعانون من نفس المشكله يجربون معي تجربه الاخت رحوبه وكلنا نكتب النتيجة واخر التطورات اللي تصير معنا هنا :0112:

والله هالموضوع احسه جدااااااااااااا مهم لانه فعلا موضوع متعب للام...لازم يتثبت شرايكم؟:057:

رحوبه الحبوبه
10-13-2009, 11:04 PM
ماشاء الله عليك رحوووبه كفيتي ووفيتي وان شاء الله استفيد من تجربتك

لانه بنتي نفس المعاناه لا وانا عندي كليه

وطوال الصباااح ماتنام لانها لازم ترضع اجي الظهر الاقيها مهلكه مره وتنام على طول اول مارضعها

الله يعيننا يارب المشكله ماترضع صنااااعي ؟؟؟؟؟؟؟ ايش الحل مع دوامي

ربنا يعينك يارب:0200:
كم عمر بنتك؟؟
لو عدت الاربع شهور ممكن في وقت دوامك تأخد علبة زبادي او وجبة سيريلاك ...لكن لو اقل من 4 شهور يبقى حرام تقعد من الصبح لحد الظهر من غير ماترضع !!!
ربنا يحفظها يارب

رحوبه الحبوبه
10-13-2009, 11:10 PM
الله يجزاك الخير يارب واخيرا احد اعطانا تجربته... كلامك منطقي واكيد راح احاول طريقتك واكيد الفراشات كمان راح يستفيدو:350:
بس ايش رايك سن بنتي 10 شهور مناسب؟ طيب لو بديت افطمها تماما كمان هالشي مناسب ولا سنها لسه صغير؟ لاني صراحة في المستقبل القريب ان شاء الله ممكن انشغل بدراسه او شغل ولازم احطها بحضانه وخايفه عليها لانها جدا متعلقه فيني وبالرضاعة:0148:

الف شكر مرة اخرى وبانتظار ردك :0108:

تحمست ههههههههههه:076:

لسه صغيره اوي على الفطام الكلي ...:و1:....اديها فرصه على الاقل لحد سنه ونصف ...ولما تروحي شغلك ممكن في الفتره دي تأخد وجبة كامله
وعلى فكره عشر شهور ده يعني المفروض بنتك بتأكل كل حاجه رز وخضار ولحوم وفاكهه ...ولما تكمل سنه رضعتها هتقل خالص ومش هترضع في اليوم كله غير مره او مرتين وباقي النهار اديها أكل ...:022:

اما بالنسبه للفطام الليلي لعمر عشر شهور .......فأنا معرفش ايه هو السن المناسب للفطام اللليل (اسألي دكتورطفلك) :0144:بس أنا صبرت على ابني لحد سنه وخمس شهور وخلاص تعبت جدااا من السهر فكان لازم اضع حل سريع وربنا يعينا جميعا

=قطرات المطر=
10-13-2009, 11:29 PM
الحمدى الله مكبرين الموضوع ياحبيباتي كل الاطفال كذا قليبيني جوعانين رضعوهم الين يشبعون الحمد الله كلها سنتين وبعدين افطمية ونامي لين تشبعين ودكتور تسدح مع احترامي لدكتوره كلنا كذا لازم اتعزير في النوم كل الي قالو ا اطفالكم اطغار بعد سنه ونصف يخف اشوي شوي الله يعينكم ويعيني معكم

الريم و الألماس
10-13-2009, 11:44 PM
اشوف انه الوضع عاااااااادي هذا سنها لااااازم تصحيك هههه وترضع فديت الاطفال
:0149::0149::0149:

رحوبه الحبوبه
10-13-2009, 11:58 PM
نقلتلكم تجربة واحده من الاخوات لعلها تفيدكم
وهي دي اللي انا اتعلمت من تجربتها وطبقتها على ابني واديتكم النتايج اللي فاتت بس الفرق انها بدأت بدري شوووووويه لكن انا بدأت بعد االسنه وخمس شههور:061:

منقووووووووووووووووول
لكل الاخوات اللاتي يعانين نفس المشكلة...
سأكون صارمة قليلا في حلي للأزمة ولكن أعذروني واعتبروني اختكم الكبيرة لأن التجربة علمتني...

الحل...

اتركيه يبكي بعد أن تتأكدي من التالي:
1- بدأ من انتهاء الشهر الثالث وأسميها شخصيا بعد تجربة (فترة الغازات الرهيبة) حيث يعاني الطفل المسكين من الغازات التي تمنعه غالبا من الرضاعة مما يتركه في جوع مستمر وألم مما يجبره على الاستيقاظ ليلا فلا يستطيع أو تستطيعني انت الام المسكينة النوم ليلا... ولكن يجب أن تتحملي وتسألي الله الأجر والعون، طبعا مع أخذ بالاعتبار اعطاء الطفل اشربة مساعدة على التخلص من الغازات مثل ماء غريب او Grip water أو مغلي اليانسون او التربيت على ظهرها حتى تسمعي صوت الغازات يخرج من فمه... ولكنها مرحلة وتعدي...
2- بعد الثلاث شهور يخف موضوع الغازات إلى الحد الأدني لأن معدته وأمعاؤه اقوى فلا يشعر بألم بسبب مرور الغازات بها، فيصبح موضوع استيقاظه ليلا مجرد عادة لشوقه لصدر أمه الحنون، وهنا أقول.... بلا دلع...
3- كوني حريصة على ان تنفضفي ابنك والاحسن اعطائه حماما دافئا ورش بودرة لابقاء الطفل جافا لأن البلل يؤذي بشرة الطفل ويجعله يشعر بانزعاج مما يوقظة ليلا.
4- بعد الدوش اعطيه آخر رضعة ولتكن في وقت متأخر قليلا مثلا العاشرة مساء وتأكدي أن شبع تماما من غير شك.
5- قومي باعطاءه بضع قطرات من الماء المعقم (ماء عادي من الصنبور تقومين بغليه وتبريده لا داعي لمصروفات لا داعي لها في شراء مياه معدنية لأنها ليست ذات قيمة غذائية أعلى) وأبقي الكأس قريبا منه.
6-قبلي طفلك بحنان وابقي لجانبه بعد اطفاء الانوار وابقاء واحد صغير جانب سريره لتهيئي له جو النوم وقولي له سننام الأن. (طبعا قولي هذا منذ الولادة ولا تظني أبدا أن الطفل لن يفهم فالطفل سيلتقط الكلمات التي تكرر دائما وسيفهما مع مرور الوقت فلا تيأسي من التكرار..
وحاولي أن تحافظي على الروتين حتى يعتاده الطفل
7- تبدأ المرحلة الصعبة:
أتركي الطفل لينام واذهبي وأغلقي الباب (ليس تماما حتى تستطيعين سماعه ان احتاج الامر)
وخلص... خليه يبكي واتركيه لفترات تطول تدريجيا
يعني اليوم الأول اتركيه بيكي ساعة كاملة من دون ان تذهبي إليه.. معلش أعلم أن الموضوع صعب للأمهات خاصة البكريات ولكن لن يمشي الحال إلا هكذا خاصة ان الطفل في عمر اربعة شهور لا يزال صغيرا وسيتأقلم بسرعة أكبر من لو تركتيه ليكبر أكثر.. طبعا ستدخلين بعد ساعة وقد تقطع قلبك المرهف لترينه.. لا تحمليه من السرير.. فقط قبليه.. وأعطيه بضع قطرات من الماء وقولي نفس الكلمة.. سننام الآن. واخرجي بهدوء... سيبكي كثيرا ثم ينام...
ابقي هكذا الليلة الاولى لا تدخلي لعنده إلا بعد مرور ساعة على بكائه مع أنه لن يستطيع البقاء ساعة لصغر سنه وعدم قدرته على البكاء كثيرا لتعبه...
ولكن يجب أن تتأكدي أنه لا بيكي لسبب مرضي أو حرارة وانه نظيف وانه نال عشاء مشبعا..
في الليلة التالية اجعليها ساعتين...
حتى في نهاية الاسبوع لن تحتاجي للاستيقاظ إلا صباحا.. لأن الطفل سيعتاد النوم وسيرتاج جسده الصغير وسينال حظه من الراحة اللازمة لنموه بشكل سليم..
وادعيلي..
للأمهات اللواتي مازلن يعانين وابناءهم من ستة اشهر حتى سنة، فأنا في أشد الحزن عليهن لأنهن يدلعن ابنائهن كثيرا حتى لينسون انفسهم وازواجهم..
أجيبيني، ماذا تستطيعني أن تقدمي لزوجك وأنت منهكة جسديا ونفسيا من قلة النوم والتعب نهارا ومساءأ.. نعم الأم تضحي ولكن بحدود.. بكاء الطفل بهذا العمر ليلا ما هو إلا عادة تستطيعن ايقافها بحزم.. ما عليك إلا أقفال الباب واقفال اذنيكي وتعطيل قلبك المرهف قليلا بعد التأكد من سلامة الطفل وحصوله على كل حقوقه. وبعدها اذهب واحصلي على كل حقوقك... من النوم والمتعة...
إبقي على هذا الحال أكثر وستكون اسرع وصفة لتكسبي عشر سنين من العمر بسرعة البرق، وليمل زوجك الوضع المستمر من الأرق والتعب.. فزوجك انسان يتعب ويكدح خارج المنزل وربما وداخله أيضا!!! وايضا أنت يجب ان تحافظي على قوتك لتنضي بمسؤليتك النهار التالي وخاصة ان كنت زوجة عاملة فأنت بهذا في أشد الحاجة للنوم ليلا لتقومي.. وأنت مشرقة الوجه صحيحة الجسد.....
انجاب الاولاد لا يعني الموت المبكر بسبب الارهاق..

والله ثم والله أنني عانينت في طفلتي الاولى الأمرين كانت ترضع حتى صارت في السنة الاولى وكانت تستيقظ كل ساعة وكأنها منبه... حتى جننت وأحسست فجأة انه استنزاف... فأجرتها وسريرها من غرفتي بالرغم من محاولة زوجي من وقت طويل ان اخرجها لغرفتها ولكن خوفي الغير مبرر منعني ولكن أنا من دفعت الثمن...
بكت كثيرا لساعتين وقلبي يتقطع... حتى سكتت فجأة فظننت أنها ماتت (أطال الله عمرها) فوجدتها نائمة وهي واقفة مما أحزن قلبي... حملتها ووضعتها في سريرها فاستيقظت واستمرت بالبكاء... نعم هكذا كانت صغيرتي... قوية الارادة من صغرها وكان هذا غلطي أن أبقيتها لعمر السنة تعتاد على الاستيقاظ ليلا لأن تغيير ذلك كان صعبا جدا.. ولكن زوجي ساندني بكل قوته.. فاليوم التالي كانت تستيقظ في موعدها المعتاد وتبكي وبلا شعور اقوم من سريري لأذهب متناسية كل ما وعدت بفعله ونصحتني به الطبيبة، فيمسك بي زوجي بقوة ويمنعني من الذهاب ويقول لا تخربي ما بدأتيه.. وكنت احس أنني سابكي.. وأقول لا تكن قاسيا.. فيجبيني أنا أبوها واحبها مثل ما تحبينها ولكن أحبي نفسك.. أتركيها لتعتاد بعد ما دجعلتيها تعتاد الاستيقاظ..
وصارت لا تستيقظ إلا بعد السادسة صباحا بعد أن كانت تستيقظ كل ساعة. والحمد لله..
طبعا استفدت من تجربني عندما انجبت طفلتي الثانية... كنت أشد حزما وحرصا... لم أدع عاطفتي تدمر حياتي... فأنا أعطي طفلتي كل الحنان والحب والرعاية والنظافة وأتأكد من درجة حرارتها قبل أن أضعها في سريرها... وكنت لا احملها نهارا إلا للنظافة والرضاعة واللعب قليللا وتمضي باقي وقتها نائمة من غير حملان.. وفي الليل عانيت في الثلاث أشهر الصعبة (فترة الغازات) ثم بدأت البرنامج مبكرا هذه المرة.. صرت لا أفتح الباب إلا بعد مضي وقت طويل جدا على بكائها لأعطيها قطرات من الماء او اليانسون او منقوع التمر الدافئ كما نصحت الاخوات في المنتدى جزاهن الله خيرا... حتى صارت تنام طيلة الليل من العاشرة حتى السادسة صباحا...
صرت اسهر مع زوجي... صرت ادرس... أنام بهدوء لم أكن أنعم به أيام طفلتي الاولى.. ولكن كما يقول المثل: كل واحد بتعلم من كيسه... أي أنك أيتها الام إن لم تستفيدي من تجربتي فستعانين كما عانيت حتى تصلين إلى نفس القناعة يوما ما... أنا فقط أحاول أن أقصر عليكي الطريق....
وللعم طفلتاي الأن في 5 والثالثة من العمر والحمد لله هم ينامون ليلا الساعة السابعة مساء ولا يستيقظون إلا الساعة السادسة والنصف او السابعة....وذلك بفضل الله وباصراري وزوجي على نهج روتين ثابت لا يتغير حتى ايام الاجازات.. فهم ينالون حظهم من اللعب والمتعة والصراخ والتلفاز والتلوين والمدرسة وما إلى ذلك ثم ينالون نصيبا وافيا من النوم اللازم لنموهم.. وأنا أنال قسطي من الراحة بعد نهار طويل من التنظيف والعمل لأقضي وقتا طيبا نستحقه أنا وزوجي المتعب طيلة النهار.. وصدقيني هذه وصفة ناجحة لتحافظي على زواج طويل سعيد وأنت بكل صحة وعافية غير تاركة أي فرصة لزوجك ليشعر بانهماكك عنه... فتبقين عروس كل العمر حتى لو عندك عشر ابناء ما دام هناك تنظيم لوقتك واعطاء كل ذي حق حقه..

i love my husband
10-14-2009, 04:01 PM
'الحمد لله بنتي تاكل كلشي...وبالنسبه للفطام الليلي هي الدكتورة قالتلي لازم ما ترضع هالسن بالليل

عالعموم كفيتي ووفيتي وايضا قصه الاخت اللي اضفتيها روعة وكلنا بحاجة لها...بس والله من الان قلبي يوجعني اذا حاولت اترك بنتي تبكي لان شخصيتها جدا قويه وعندها عناد والامر صعب جدا الان يا ليتني قريت هالموضوع وهي 3 او 5 شهور الله يعين بس

في نقطة وحدة انه انا قريت انه اذا حبيت اغير عادة نوم البيبي لازم اولا ابدا بهالشي في النهار بعدين راح يصير تغيير العادة بالليل اسهل يعني مثلا لانها متعودة كمان في النهار ما تنام الا على صدري لازم اعودها تنام بدون صدري بعدين تغيير العادة بالليل راح يصير اسهل ان شاء الله
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

فراشات انا قررت اني ابتدي التغيير ان شاء الله اليوم وراح ابتدي بتغيير عادة النوم وهي ترضع في النهار وبعدين ان شاء الله بالليل
اليوم جربت اول محاوله والله صعبه موت ..صارت تبكي جدااااااااااا والمشكله اني بره الغرفه تخيلو صرت ابكي معاها:ب1: وكل شوي كنت راح ادخل خاصة لما تقول ماما...

لكن بعد ساعة كامله من البكاء المتواصل وتعذيبي الحمد لله نامت !! طبعا في البدايه خليتها بدون بطانيه عشان ما تلفها حولها ولما نامت غطيتها شوي شوي ولما كانت تبكي تركت جنبها دبدوبها :0141:...

نصيحة اللي ناويه تغير غيري من الان لان شهر بعد شهر المهمة تصعب يعني بنتي الان 10 شهور اتوقع ان شاء الله اسهل من لما تكون سنه ...بس ادعولي ربي يسهل علي ويصبرني للاخير:062:

وراح اكتب هنا ان شاء الله النتائج دايما وايش يصير معاي واللي حابه ممكن تشاركنا كمان بتجربتها:0149:

بالتوفيق يا امهات واخص بالشكر الاخت الغاليه رحوبه وافديتني كمان بالقصة المنقوله:و2:

@غــــ أنت ــــلا@
10-14-2009, 08:46 PM
ماشاء الله عليك أخت رحبوة الحبوبة كفيتي ووفيتي

وصاحبة الموضوع مشكوووووورة ع الموضوع

وصراحة استفدت كثييييييير منه

وجزاكن الله خير
......................

i love my husband
10-14-2009, 08:53 PM
@غــــ أنت ــــلا@ (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=452117)

لا شكر على واجب اختي وفعلا الاخت رحوبه ما قصرت اللي يجزيها كل خير

انا حاليا حطيت بنتي للمرة الثانيه عشان تنام الله يعيني بس على بكاها ويصبرني

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

المرة الثانيه ما ضبطت اليوم بس ان شاء الله راح ابتدي من بكره :0144:

رحوبه الحبوبه
10-15-2009, 01:05 AM
بارك الله فيكم جميعا:ق1:

بس حبيت اوضح نقطه مهمه جدااااااااااااا جداااااااا
انا مازلت برضع ابني قبل ماينام بليل يعني بينام وهو على صدري ....عشان يشبع وينام كويس ولأني متأكده انه أهم رضعه للطفل هي رضعة قبل النوم ليلا (وده كلام اغلب الدكاتره)...ودي اخر رضعة المفروض انك تستغني عنها وتفطمي ابنك منها بعد السنتين بأذن الله

يعني انا بعشية وجبه كاملة وارضعه طبيعي وينام لو صحي بليل اطبطب عليه وانيمه والحمدلله بعد الاسبوع نومه بقى كويس الحمدلله وبينام ست ساعات متواصله من غير قلق
وده انا قولته في كلامي قبل كده

هتأكلي ابنك وجبة كامله .. ولو بيرضع صناعي ممكن تشربيه حليب صناعي قبل النوم
وقبل ماينام ضميه ورضعيه طبيعي وينام

فهمتي قصدي ؟؟؟؟:0144:

لكن لو عايزه تعلميها تنام من غير صدرك ممكن تمنعيها عنه قبل النوم اللي بالنهار..بس :و1:

يلا شدي الهمه وربنا يقويكي:038:

i love my husband
10-15-2009, 06:16 PM
اختي رحوبه والله ما قصرتي لكن عندي استفسار واحد مهم انه انت تعملي هالشي مع البيبي كمان في النهار ولا بس بالليل؟
يعني لازم نخلي البيبي يبكي لوحده في الليل والنهار؟ لانه تعرفي البيبي ينام في النهار كمان حوالي مرتين او مرة على الاقل !!

انا فهمت عليك انه ارضعها قبل ما تنام في الليل هالشي مو مشكله...لكن انت ايش تعملي عشان نوم النهار؟
والله هالموضوع جدا صعب وماني عارفه اذا راح اقدر اكمل للاخير:042:احس اني ضايعه

اسفه لاني كثرت اسئله

رحوبه الحبوبه
10-15-2009, 07:55 PM
:0149:ليه بس كده عادي طولي بالك بس واصبري وان شاء الله الموضوع سهل وبعدماتشوفي نتايجه هتفرحي انك بقيتي تنامي كويس وهتنسي التعب اللي فات:0107:

اما بالنسبه لنوم النهار ابني بينام ساعه واحده بس مره واحده في النهار فانا حفظه ممعاد نومه باجي الساعه خمسه العصر اقفل الغرفه واجهزها للنوم ونجلس على السرير هو بيعرف انه ده موعد نومه فبينام واحياناكتير برضعه عشان ينام واحيانا بشيله على كتفي واهزه لحد ماينام ولو انا طنشت موعد نومه هلاقيه لوحده نام على الارض او على الكنب
بس بصي ياليت ياحبيبتي شويه شويه على بنتك يعني ابدئئي الاول معاها بفطام الليل وبعد كده ابقى علميها تنام بالنهار لوحدها تدريجيا مش مره واحده كده بعدين مش دلوقتي يعني مش كله كده مره واحده لانها لسه صغيررررررررررره ومش هتستوعب وكمان هي محتاجه الرضاعه ...
والطفل بيحب ينام على صدر امه لانه بيحس بالحنان والامان وبينام ...

وبعدين ماتسيبيش بنتك تعيط لوحدها وتقفلي عليها الباب وتمشي خلي حد يكون جنبها عشان ماتعيطش من الخوف ...يعني لو ابوها يكون جنبها او امك او اي حد وانتي ااخرجي بره وهي هتعيط شويه وتنام ,,,,,,بس مش ساعه كامله :043:زي ماقولتي حرام انا نفسي ماقدرش على كده قلبي يوجعني

يلا بس ابدئي علميها ماترضعش بليل وانا هشجعك وكلها اسبوع وهترتاحي والله وهتنامي متواصل :0149:

واحكيلي عملتي ايه كل ليله وربنا يعينك

i love my husband
10-16-2009, 03:22 AM
شكرا اختي رحوبه على اهتمامك ونصائحك
انا ان شاء الله اعمل الي علي وربي يساعدني الصراحة ما اعرف كم راح تستغرق هالعمليه لانه مثل ما تعرفي الموضوع مو سهل

عالعموم الف شكر مرة اخرى ويعطيك العافيه يارب

كـتـكــاتـــــه ذاييـبـه
11-03-2009, 05:30 AM
لا اله الا الله محمـــــــد رسول الله :069:

)وردة لينا(
12-22-2009, 03:25 AM
الله يكون في عونك

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0