المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شو سر المغص المتكرر في الحمل ؟

فتون2
03-14-2005, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته ....
انا في الاسبوع ال17 من الحمل واعاني من مغص عجيب ويزيد بالليل بطريق قوية لدرجة اني مره سرت المستشفى الساعة 3 الصبح من شدة الالم وقالت الدكتوره كل شيء طبيعي :3_2_103[1 ..... بس سؤالي شو السبب لو مغص بسيط عادي ................. لكنه قوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

nono9
03-14-2005, 10:37 AM
أختي أنا معاي نفس المشكلة وأنا الآن في الشهر الثامن ولم أعاني منها مسبقاً ولكن بدأت معي في بداية الشهر الثامن ولكن المغص خفيف ,,,,,,,, ما أدري هي بداية لآلام الولادة ,,وبصراحة محتارة باليت يفيدونا.

nor EL huda
03-14-2005, 10:47 AM
انا كان عندي نفس الشئ والان ولدت من اربع شهور والحمد لله
هذا احتمال كبير يكون سبب موعد الدورة اي انه بهذا الوقت يكون موعد الدورة وهو عادي ما منه مشاكل انا كان بصير معي كل اعراض الدورة كل ما ادخل بشهر حمل جديد
تحياتي

بنت النيل**
03-14-2005, 11:30 AM
صباح الخير اخواتى ...

بالنسبة للمغص فى الثلث الاول من الحمل فالسبب هو ازدياد حجم الرحم الى الاعلى مع ميله الى الامام فيتجاوز حدود التجويف البطنى ضاغطا على الاعضاء المجاورة من امعاء ومثانة ويؤدى الضغط الى تشنجات تعبر عن نفسها ببعض الاوجاع المبهمة وبرغبة متزايدة فى التبول ..فاذا كانت هذة الاوجاع تشبة مغص الدورة فانها تدل على حدوث انقباضات فى الرحم وهى غير خطيرة وطبيعية وتدل على ان الجنين مستقر فى مكانة لكن لو تكررت و اصبحت قوية فعليك التمدد فى الفراش واستدعاء الطبيب او الذهاب الى المستشفى ... مع الحذر بان الثلث الاول من الحمل من ادق اشهر الحمل على الاطلاق ويجب ان ترتاحى فيه قدر المستطاع مع تجنب الارهاق والجهد الكبير الذى يساهم فى انقباضات الرحم خاصة ان الجنين فى هذا الوقت لا يكون مستقر بالشكل المطلوب ويخشى عليه من السقوط و التعرض للاجهاض واذا مازادت التقلصات والالم عندها يتم اعطائك ادوية مضادة للتقلصات مع عمل فحص لهرمون الحمل HCG فى الدم مع اجراء اشعة موجات فوق صوتية للاطمئنان على الجنين ...ويجب ايضا ملاحظة اى افرازات او نزف غريب متغير اللون بنى او احمر ...عموما طالما ظل ثدييك منتفخين ويؤلماك فهو دليل على استمرار الحمل بخير وان شاء الله مافيك غير العافية انتى وجنينك ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
03-14-2005, 11:38 AM
اما اختى nono .....

تقلصات الشهور الاخيرة من الحمل او الشعور بمغص فهى اعراض ماقبل الولادة وهى عبارة عن تقلصات الرحم الكاذبة لتهيئة الرحم للولادة والطلق المعروفة باسم BRAXTON-HICKS CONTRACTIONوهي تحدث في منتصف الحمل ولكنها تكون خفيفة في البداية حتى تزداد وتصبح مؤلمة حتى وقت الولادة تصبح منتظمة وتتحول الى طلق للولادة ....وهي تسبب شد مفاجيء قد يستمر من 30-60ثانية لكن لايلبث ان يختفي ...و كلما ازدادت في الحدة وتقاربت كانت دليل على ان الولادة او المخاض يتقارب باذن الله ..فعندما يتقارب الالم ويصبح اقوى ومثلا كل 30دقيقة ومنها كل 15دقيقة يعني ان الرحم يتهيا للدخول في الولادة وتوسعات عنق الرحم وقد يرافقه الالم في اسفل الظهر قد تمتد الى الفخذ ...وايضا قد يصاحبه او يسبقه افرزات مخاطية لعنق الرحم قد تكون معه او تسبقه باسابيع من حدوث الولادة ..

وعلامات الولادة والتي يجب عليك مراجعة الطبيبة في حالة ظهورها :
1- اذا لاحظتي تقلصات كتقلصات الدورة في اسفل البطن مع اوبدون اسهال اوترجيع ..تزداد ولاتختفي وتتقارب في الزمن..اي حتى تصبح من كل 30دقيقة الى كل15دقيقة وبعدها كل 10دقائق يجب الذهاب الى اقرب مستشفى ..كما ان الالم لايخف ابدا من بدايته ولا حتى بالمسكنات ..
2-الم اسفل اوضغط شديد اوتغير في الم الظهر المعتادة عليه ...
3-اي ضغط في الحوض من الداخل يمتد لاسفل ناحية العانة او الفخذ والشعور بحاجة ملحة لتبول مع عدم المقدرة على التبول عند الذهاب الى الحمام ..
4-التغير في افرازات المهبل خاصة اذا كانت مائلة الى السيولة او كانت وردية او بنية او مصحوبة بالدم خروج قطرة من الدم سواء كانت فاتحة ام بنية مع الافرازات تكون نتيجة تحلل او انحلال السدادة المخاطية التي كانت تسد عنق الرحم خلال فترة الحمل المعروف باسم SHOWوبالتالي معناه بداية توسع وترقق في عنق الرحم استعداد للولادة وخلال الساعات التالية قد تزداد التقلصات وتبدا الولادة او قد تاخذ وقت اطول حتى حدوث التلقصات ..
5- نزول ماء الجنين اي ماء الراس ويكون دفع واحدة وذو رائحة نفاذة تشبه رائحة المني

لذلك اختي عند تقارب الالم او زيادته يجب عليك الذهاب الى المستشفى وربنا معاك وتلدى بالف سلامة ان شاء الله انتى وكل الفراشات الحوامل ...

تحياتى لك ...

حنو15
02-09-2009, 03:07 AM
سبحان الله

ملاك الجنوب 2008
02-09-2009, 04:42 AM
سبحان اللة

قلبي مملكة وحبيبي يملكه
11-15-2009, 09:54 AM
بنت النيل !! انا الحين في الاسبوع الثاني من الشهري الثامن والبارح مانمت من كثرت الوجع الي في اسفل بطني مغص قوووووووي حييييييييل طول الليل وانا ابكي منه بس مارحت المستشفى خفت ؟؟ مع آلم شديد في اسفل اظهر والحوض؟؟

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0