المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اعود طفلي على النوم لوحده بغرفته

اسيل26
10-25-2009, 09:17 PM
السلااااااااااااام عليكم ,,,
اخبااااااااركم امهات جميعا؟؟؟؟؟؟
فديت هالقسم من زمان عنه :ق0:
حبيت اخذ راااااااااااايكم .......... :0148:
انا ولدي عمره سنه و7 شهور وافكر اعوده ينام بروحه بغرفه ثانيه وهي قريبه من غرفه نومي
بس مادري اتردد واحس بتانيب ضمير اقول بعده صغير :074: واتراجع
المشكله الي مشجعتني انه يكون لوحده اني الحين حاااااااااامل الحمدالله ربي العالمين
وابقى اعوده من الان اخاااااف بعدين مايرضى يكون بروحه وتعرفو بيكون طفلين ووضع ازعاج
وزوجي بعد اخاف يتضايق :0113:

ياليييييييييييييت كل وحده تقول لنا تجربتها وكيف عودتيه ع النوم لوحده
انتظركم ونبقى تفاااااااااااااعل :0149:

تحياااااااااتي للجميع
ام حسووووني

حبيبت عطووف
10-25-2009, 09:31 PM
يسلموووو على الموضوع الرائع
حتى انا اعاني من نفس المشكله وعندي اثنين
ولا عارفه اعودهم على النوووم لوحدهم
ياليت نستفيدمن تجااارب امهااات الحلواااات

Nora_2009
10-25-2009, 09:44 PM
الله يعيننا ماندري متى يتعودو ع النوم بروحهم

شـيـ الـحـلويـن ــخـة
10-26-2009, 02:05 AM
انا عندي طفلين
الاول عمره 3 سنوات ليه سرير خاص بغرفتي ينام عليه والثاني عمره 10 شهور يينام جنبي

بصراحه افكر انقلهم غرفه تانيه لمن يصير عمر ولدي الثاني سنه ونص لمن تصير نومتهم وحده يعي مايصحوا كل شويه في الليل

اما تخلي الكبير في غرفه والصغير معاك مررره ماتصير اصلا راح يتعبك ولا يرضى ينام لانه يغار من اخوه الصغير

الاطفال اللي عمرهم 8 و9 سنوات صاروا يغاروا من الصغار فما بالك في اللي سنهم سنه ولا سنتين

والله يعيننا على تربيتهم

رنوشا الفرفوشه
10-26-2009, 02:52 AM
ازا انتو بتحكوا هيك انا ابني عمره سنع و 3 شهور
و عم بفكر بس اخلص دهان غرفته انو ينام فيها بس صار في مشكله
انو بالليل بيصحى يبكي بدو اياني انزل عن السرير عشان انام حده
و انا طبعا عشان ما يصحى ابوه ع صوته بنزل و ابني بنام ع طول
و بعد شي ساعه بقوم ع السرير و ممكن تتكرر هالعمليه اكتر من مرة
عشان هيك متخوفه انيمه لحاله شو راح يعمل بس ما اكون حده
الله يعينا
بس اظن انو الطفل يتعود ينام لحاله و هو صغير كتير احسن ما يتعلق بامه
و يلزق فيها

سيدة أعمالMEA10
10-26-2009, 03:17 AM
انا اعاني كمان من نفس الحاله

ولادي واحد مره سنتين ونص والثاني سنه ونص

وودي افصلهم عني ؟؟

الله المعين

الفراشة حنوني
10-26-2009, 05:02 AM
انا ولدي ربي يحفظه عمرة سنتين ماشاءالله صراحه لسه انومه معايا بس في رايي انه اوديه غرفتو واحكيه حكايات الين ينام وبعدين اروح انام بس لسه ماجربت ونبغى نشوف رأي الامهات اللي جربوا

auosh
10-26-2009, 06:24 AM
وانا كمان عندي ولد عمره سنتين طبعا اسبوع ويكمل سنتين وسويت غرفة نوم له مجهزه من كل شي بس احسه صغير انه ينام لوحده

ظـــلام الـــليل
10-26-2009, 06:38 AM
موضوع رائع

انا لي اسبوعين مسوية غرفة لولدي وعمرة 5 سنوات وطاير عقلة فيها والحمد لله ماواجهت اي صعوبة في تنويمة لحاله بالعكس صار هو يقول بانام في غرفتي

ليه ؟ لأن حطيت فيها ملصقات والعاب جديدة وصار يحب غرفته لدرجة انو يصحى قبلي يقعد يرتب في اغراضة

بس احس الطفل اذا كان عمرة اقل من 3 سنوات ماراح يرضى ينام وحده بالعكس بتتعبين معاه كثير

فأنصحكم تخلونهم ينامون معاكم اللين يتجاوزون هذا السن .....

طفولة محرومة
10-26-2009, 07:07 AM
وانا نفس الحاله مو بس ينامون معاي بالغرفه اذا قامو من النوم يجون ع سريرنا وينامون بالنص مسسسسسسسسسوين زحمه ؛ ونخليهم لما ينامون ونرجعهم اماكنهم ؛ معاناه من جد
بس الحين جالسه احوس واحوس في غرفه جنبي واسويها لهم وحاسه انهم بينامون عادي لانهم اثنين وورى بعض وبيتحمسون انشاء الله واكيد لي عوده اقولكم وش بيصير معايه ؛
الله يسسسسسسسسسستر لانصير انا وابوهم اللي ننام فيها هههههههههه

menatalla2005
10-26-2009, 08:45 AM
انا حقولكم رايى وتجربتى اللى مش حتعجب ناس كتير لكن حقولها ورزقى على الله لانى حاسة بيكم وبالمشكلة اللى انتم فيها لانى مريت بيها قبل كده اولا لازم نتفق على معلومة انا نفسى انصدمت لما عرفتها ان الطفل مفروض ينام فى سريره فى غرفته من عمر 6 شهور تخيلوا و على فكرة ده مش كلامى ده كلام رئيس معهد اضطرابات النوم عند الاطفال بامريكا لان الطفل كل ما بيكبر كل ما بيبقى اصعب غير وهو صغير بيبقى الموضوع بالنسبة له روتين واسهل وبيتعود اسرع وللاسف انا عرفت الكلام ده لما كان عمر ابنى سنه وابتديت افكر انيمه فى غرفة لوحده المهم انك لازم تجمدى قلبك وتبقى حازمة جدا يعنى اذا ابتديتى ماينفعش ترجعى فى كلامك لان الطفل حيعرف مدخلك ونقطة ضعفك وحيلعب عليها فى كل مرة تحاولى تعوديه فيها والموضوع حيبقى اصعب اكتر ولازم تبقى حاطة فى دماغك ان الموضوع ده فى مصلحة ابنك قبل اى حد تانى وانك مش بتظلميه وتعملى حسابك انتى وكل اللى فى البيت انكم تنسوا النوم لمدة اسبوع او عشرة ايام على الاقل ويمكن اكتر من كده بكتير على حسب استجابة ابنك لحد ما يفهم ان الموضوع امر واقع مش حيتغير مهما عمل وبالتالى حيبدا يتكيف معاه ولازم تبقى انتى وجوزك متفقين على الموضوع ده قبل ما تبتدى لانك حتحتاجى لمسانده كبيرة منه لان الرجالة بطبعهم قلبهم جامد غيرنا وانا اولكم قلبنا خفيف وبنخاف على اولادنا من الهوا الطاير اما عن الطريقة فهى تدخليه ينام فى غرفته بعد ماتكونى عملتيله طقوس قبل النوم اللى هو متعود عليها من حمام دافىء او حكاية قصة او اى شىء اخر طبعا هو حيعيط وحيرفض بشدة ويمكن يطلع بره الغرفة خديه ودخليه تانى بدون كلام معاه لانك لو كلمتيه حيقعد يتكلم معاك علشان يخليكى واقفة جنبه المهم بعد ما يقتنع ينام فى غرفته لو كان بيعيط وينادى عليكى ادخليله اول مرة بعد 5 دقائق وتانى مرة بعد 10 دقائق وتالت مرة بعد15 دقيقة وثبتى فترة ال15 دقيقة لحد ما ينام خلال الليلة الاولى كل مرة تدخليله فيها ما تقعديش عنده اكتر من 3 دقائق علشان تطمنيه فيهم انه مش لوحده وانك قريبة منه واعملى حسابك ان الرفض والعياط ممكن يستمر لساعات خلال الايام الاولى اما الليلة التانية تبداى تزودى المدة 5دقائق يعنى اول مرة تدخليله بعد10 دقائق والتانية بعد15 دقيقة والتالتة بعد20دقيقة وتثبتى فترة ال20 دقيقة طوال الليلة التانية وهكذا كل ليلة تزودى المدة 5دقائق حتى يتعود على النوم فى غرفته انا عارفة ان الطريقة ديه صعبة شوية ولكن صدقونى النتيجة تستاهل وعلى فكرة الطريقة ديه انا مجرباها لما كان عمر ابنى سنة و نجحت معايا جدا وكتير من الاطباء بامريكا بينصحوا بيها واى سؤال انا حاضرة ولا اريد منكم سوى الدعوة لى ولولدى ودمتم لى بود

أحلام مستغانمي
10-26-2009, 01:59 PM
انا نقلت ابني لسريره في غرفته وهو عمره 5 شهور ، وكان جنب سريره سري تاني لي ، نمت معاه في الغرفه شهر كامل ، خلال الشهر عوده على النوم في سريره وعلى عدم الرضاعه بعد الساعه 7 مساءا .
شريت كاميرا صوت وصوره وركبتها على سريره .
طبعا خلال الشهر كان يصحى كتير ف ياول اسبوع و يتطمن على وجودي و بعدين قلت لحد ما صار ينام 6 ساعات متواصله في سريره .
بعدها رجعت انا على غرفتي مرتاحه ومتطمنه عليه و الحمد لله يحب غرفته ،
طبعا العمليه الكبيره كانت انه كيف ينام من غير هز و رضاعه ، هذي اخذت مني اسبوع اتبعت اسلوب قرأته في كتاب نوم الاطفال ويعتمد على تعويد الطفل على نظام محدد ، يعني مش يوم الساعه 9 ويموم 12
الاطفال يحبو الروتين ، في كل شي ، خاصة في النوم ، اتبعي نفس النظام اذا امكن مهما كان ، ممكن انك تلعبي معاه لعبه هاديه او تغني له ، دايما اعطيه قبله و قولي تصبح على خير . مع الوقت رح يتعود انه هذا هي اشاره النوم
انا ابني عمره الان سنه وشهرين وما شاء الله عليه بينام لوحده في سريره 11 ساعه متواصله من عمر 6 اشهر

الله يحميهم لكم ،

اسيل26
10-27-2009, 04:28 AM
اشكرررررررررر الجميع على الردود ولازم نحااااااااول نعودهم ينامو لحالهم اريح لهم ولنا

موضوع رائع

انا لي اسبوعين مسوية غرفة لولدي وعمرة 5 سنوات وطاير عقلة فيها والحمد لله ماواجهت اي صعوبة في تنويمة لحاله بالعكس صار هو يقول بانام في غرفتي

ليه ؟ لأن حطيت فيها ملصقات والعاب جديدة وصار يحب غرفته لدرجة انو يصحى قبلي يقعد يرتب في اغراضة

بس احس الطفل اذا كان عمرة اقل من 3 سنوات ماراح يرضى ينام وحده بالعكس بتتعبين معاه كثير

مشاء الله حلوووه فكرتك بس واجد 3 سنوات بيكون فاهم كل شي ويتعود بعد الله يكون بالعون

اسيل26
10-27-2009, 04:36 AM
انا حقولكم رايى وتجربتى اللى مش حتعجب ناس كتير لكن حقولها ورزقى على الله لانى حاسة بيكم وبالمشكلة اللى انتم فيها لانى مريت بيها قبل كده اولا لازم نتفق على معلومة انا نفسى انصدمت لما عرفتها ان الطفل مفروض ينام فى سريره فى غرفته من عمر 6 شهور تخيلوا و على فكرة ده مش كلامى ده كلام رئيس معهد اضطرابات النوم عند الاطفال بامريكا لان الطفل كل ما بيكبر كل ما بيبقى اصعب غير وهو صغير بيبقى الموضوع بالنسبة له روتين واسهل وبيتعود اسرع وللاسف انا عرفت الكلام ده لما كان عمر ابنى سنه وابتديت افكر انيمه فى غرفة لوحده المهم انك لازم تجمدى قلبك وتبقى حازمة جدا يعنى اذا ابتديتى ماينفعش ترجعى فى كلامك لان الطفل حيعرف مدخلك ونقطة ضعفك وحيلعب عليها فى كل مرة تحاولى تعوديه فيها والموضوع حيبقى اصعب اكتر ولازم تبقى حاطة فى دماغك ان الموضوع ده فى مصلحة ابنك قبل اى حد تانى وانك مش بتظلميه وتعملى حسابك انتى وكل اللى فى البيت انكم تنسوا النوم لمدة اسبوع او عشرة ايام على الاقل ويمكن اكتر من كده بكتير على حسب استجابة ابنك لحد ما يفهم ان الموضوع امر واقع مش حيتغير مهما عمل وبالتالى حيبدا يتكيف معاه ولازم تبقى انتى وجوزك متفقين على الموضوع ده قبل ما تبتدى لانك حتحتاجى لمسانده كبيرة منه لان الرجالة بطبعهم قلبهم جامد غيرنا وانا اولكم قلبنا خفيف وبنخاف على اولادنا من الهوا الطاير اما عن الطريقة فهى تدخليه ينام فى غرفته بعد ماتكونى عملتيله طقوس قبل النوم اللى هو متعود عليها من حمام دافىء او حكاية قصة او اى شىء اخر طبعا هو حيعيط وحيرفض بشدة ويمكن يطلع بره الغرفة خديه ودخليه تانى بدون كلام معاه لانك لو كلمتيه حيقعد يتكلم معاك علشان يخليكى واقفة جنبه المهم بعد ما يقتنع ينام فى غرفته لو كان بيعيط وينادى عليكى ادخليله اول مرة بعد 5 دقائق وتانى مرة بعد 10 دقائق وتالت مرة بعد15 دقيقة وثبتى فترة ال15 دقيقة لحد ما ينام خلال الليلة الاولى كل مرة تدخليله فيها ما تقعديش عنده اكتر من 3 دقائق علشان تطمنيه فيهم انه مش لوحده وانك قريبة منه واعملى حسابك ان الرفض والعياط ممكن يستمر لساعات خلال الايام الاولى اما الليلة التانية تبداى تزودى المدة 5دقائق يعنى اول مرة تدخليله بعد10 دقائق والتانية بعد15 دقيقة والتالتة بعد20دقيقة وتثبتى فترة ال20 دقيقة طوال الليلة التانية وهكذا كل ليلة تزودى المدة 5دقائق حتى يتعود على النوم فى غرفته انا عارفة ان الطريقة ديه صعبة شوية ولكن صدقونى النتيجة تستاهل وعلى فكرة الطريقة ديه انا مجرباها لما كان عمر ابنى سنة و نجحت معايا جدا وكتير من الاطباء بامريكا بينصحوا بيها واى سؤال انا حاضرة ولا اريد منكم سوى الدعوة لى ولولدى ودمتم لى بود

ماااااااااشاء الله معلوماتك جد قيمه وتفيدنا والصراحه اقتنعت ونفسك متحسفه اني مابديت بدري معه
وربي يعطيك الف عااااافيه ويخلي لك ولدك

اسيل26
10-27-2009, 04:42 AM
انا نقلت ابني لسريره في غرفته وهو عمره 5 شهور ، وكان جنب سريره سري تاني لي ، نمت معاه في الغرفه شهر كامل ، خلال الشهر عوده على النوم في سريره وعلى عدم الرضاعه بعد الساعه 7 مساءا .
شريت كاميرا صوت وصوره وركبتها على سريره .
طبعا خلال الشهر كان يصحى كتير ف ياول اسبوع و يتطمن على وجودي و بعدين قلت لحد ما صار ينام 6 ساعات متواصله في سريره .
بعدها رجعت انا على غرفتي مرتاحه ومتطمنه عليه و الحمد لله يحب غرفته ،
طبعا العمليه الكبيره كانت انه كيف ينام من غير هز و رضاعه ، هذي اخذت مني اسبوع اتبعت اسلوب قرأته في كتاب نوم الاطفال ويعتمد على تعويد الطفل على نظام محدد ، يعني مش يوم الساعه 9 ويموم 12
الاطفال يحبو الروتين ، في كل شي ، خاصة في النوم ، اتبعي نفس النظام اذا امكن مهما كان ، ممكن انك تلعبي معاه لعبه هاديه او تغني له ، دايما اعطيه قبله و قولي تصبح على خير . مع الوقت رح يتعود انه هذا هي اشاره النوم
انا ابني عمره الان سنه وشهرين وما شاء الله عليه بينام لوحده في سريره 11 ساعه متواصله من عمر 6 اشهر

الله يحميهم لكم ،

مااشاء الله تبارك الرحمن والله عجبتني شجاعتك ياقلبي وهذا المفرووووض بس اغلبنا اعتاد انه ينام بنفس الغرفه واذا بغيناهم بروحهم يصعب علينا

اسيل26
10-27-2009, 04:44 AM
بناااااااااااااات نبي مزيد من التجارب واشووووووف قراءه الموضوع اكثر افيدو عشان تستفيدووووو
والله الموضوع مهم جداااااااااااا :و2:

$شمس الأصيل$
10-27-2009, 08:26 AM
أنا مالي تجربة سابقة ولكن تجربتي إن شاء الله راح أنفذها مع النونو بعد مايجي ربي يسهل علي ويقومني بالسلامة حبيت أقول طريقة مرت أخوي مع بنتها ماشاء الله عليها أثثت غرفة بنتها تقريبا قبل ماتخلص السنة أثاث فخم وترتيب راائع وصارت تنومها فيها وهي تكون فالغالب سهرانة يعني مرت أخوي غالبا نومها بالنهار الين تعودت البنت تروح من نفسها وتنام على سريرها دون ماتبكي أو تبغى أمها جنبها والبنت الحين ماشاء الله 3سنوات ومعتمدة على نفسها ومن عمرهاسنتين وحاجة ماشاء الله تروح بنفسها للحمام لا وبعد ماشاء الله تلبس حالها وتغسل عمرها ياربي تحفضها جوجو وهذا كله من طريقة أمها معاها مو معودتها عالدلع وإذا بكيت تتركها الين تسكت وتنااااام يعني يبغالها قلب جامد...

اسيل26
10-28-2009, 12:07 AM
أنا مالي تجربة سابقة ولكن تجربتي إن شاء الله راح أنفذها مع النونو بعد مايجي ربي يسهل علي ويقومني بالسلامة حبيت أقول طريقة مرت أخوي مع بنتها ماشاء الله عليها أثثت غرفة بنتها تقريبا قبل ماتخلص السنة أثاث فخم وترتيب راائع وصارت تنومها فيها وهي تكون فالغالب سهرانة يعني مرت أخوي غالبا نومها بالنهار الين تعودت البنت تروح من نفسها وتنام على سريرها دون ماتبكي أو تبغى أمها جنبها والبنت الحين ماشاء الله 3سنوات ومعتمدة على نفسها ومن عمرهاسنتين وحاجة ماشاء الله تروح بنفسها للحمام لا وبعد ماشاء الله تلبس حالها وتغسل عمرها ياربي تحفضها جوجو وهذا كله من طريقة أمها معاها مو معودتها عالدلع وإذا بكيت تتركها الين تسكت وتنااااام يعني يبغالها قلب جامد...

اختي شمس الاصيل ربي يقومك بالسلامه ويسهل عليك ايه صيري سنعه زي مرت اخوك :020:
وماشاء الله عليها فعلا قدها :350: الله يخلي لها جوجو ويحميها من كل عييييين

روحي ماهي لي
10-28-2009, 03:41 AM
اللله يعينكم ويعيني وانا بعد عيالي بنت ولد ينامون في غرفتي ومن يصحون من النوم ويشوفون نفسهم بسريرهم يبدء البكي لين اقوم اجيبهم عندي واذا نامو رجعتهم وكل يوم على هذا الحال
اللله يعين بس
عمرهم سنتين احس انهم صغار على انهم ينامو لحالهم مدري متخوفه

اسيل26
10-31-2009, 12:42 AM
اللله يعينكم ويعيني وانا بعد عيالي بنت ولد ينامون في غرفتي ومن يصحون من النوم ويشوفون نفسهم بسريرهم يبدء البكي لين اقوم اجيبهم عندي واذا نامو رجعتهم وكل يوم على هذا الحال
اللله يعين بس
عمرهم سنتين احس انهم صغار على انهم ينامو لحالهم مدري متخوفه

الله يساااعدنا ع التربيه وتعوديهم في كل شي
حبيبتي موصغار عيالك حاولي تدرجيااااا وربك يسهل

لوليتا 2007
11-01-2009, 01:03 AM
حبيبتي اسووووووولة
سوري ما رديت عليكي لهلئ
لان مجد بالاسبوع الماضي كان مرشح وسعال والحالة حالة...:ب1:

المهم
انا متلك هلئ حامل:064:
ومن أول حملي نقلت على بيت جديد
واول غرفة واكتر غرفة اهتميت فيا هي غرفة حبيبي مجوووووووووودي:t9:
يعني ألعاب وسلايد والوان ودباديب بالأرض والحيطان هههههههههه
والجو كلو مفرح
وأضواء بالليل ينام عليها ((كلو من ايكيا موجود))

وتيفي:0110: دايما على برامج الأطفال
وكان عمرو سنة ونص
بديت أعودو يمضي اغلب الوقت بالنهار بغرفتــــــــــو لحتى اذا تعب من اللعب ينام بلا هز
خخخخخخخخخخخخ

ومشي الحال
طبعا اول فترة كانت تعب يعني شي اسبوعين...ينام وبعد نص دقيقة اذا رحت من عندو يلحقني :د0:
بس نصيحتي من تجربتي..
1-اذا لحقت على غرفتك لاتستسلمي ورجعيو ولو 10 مراااااااات
2-ممكن اول اسبوع تنامي عندو ((والله يعين زوجكـ))
3-ما تخلي الغرفة عتمة ابدا لااااازم ضو خفيف حتى ما يصحى ويبكي..:042:
4-بالنهارر رررررررررررررررررر اذا بدو ينام لو نص ساعة لا تنيمي بغرفتك على طول بغرفتو..حتى ما يرجع يفكر انو انفك الحصار عنو..هههههههههه
5- بدك تصبري
بجد لانو هيك أريح الك ولحملك ونومتك احسن من الترفيس طووووووووول الليل:t8:...ولضهرك كمان
وكمان بيتعود من هلئ قبل ما يشرف البيبي الجديد..

بتمنى تنجح خطتي لهلئ اووووووووكي بس بكرى اذا ولدت ما بعرف كيف بدو يتصرف مجد باشا
موفقـــــــــــــة

apple pie
11-01-2009, 02:34 AM
مرحبا...

بالنسبه لبنتي عمرها 3 سنين وشهر لكن بيتي صغير ومايسمح تنام بغرفه ثانيه..

وان شاء الله خلال هالشهرين بنقل.. وقاعده امهد لها انها بتنام بغرفتها وسريرها اللي تختاره .. واختها تنام بسريرها

القديم عندي... وشكلها متحمسه ماشاء الله

وكل مره تختار الوان للغرفه ههههههه..

الله يعينكم

اسيل26
11-04-2009, 12:07 AM
هلا وغلاااااااااا بي لوليتا منووووووووره ياعمري ومايشووووف شر مجد والف سلااااامه عليه :ق3:
وبالنسبه لطريقتك مرررره حلوه واحس المساله كلها يبقى لها صبر الله يساعدني
هو حسون له غرفه بس مابعد اثثها اخاف اتحطم خخخخ بسس حاطه فيها العابه ويدخل يلعب بس نوووم شكله مايفكر :061:

apple pie هلا فيك قلبي انا كذا زيييك قبل كنت في شقه صغيره مافيها غرفه زايده بس الحين الحمدالله انتقلت ومالي الا 4 شهور تقريبا بس موجايه اعوده هههه كسل
وان شاء الله يارب بنتك تتعود وتشجع ماتخافي الله يسهلها عليك

زهرة حنان
11-04-2009, 02:41 AM
كلنا في الهوا سوا أنا عند ولد عمره 3سنين و8شهور وأخته سنه ونص ومايناموا الأ معايه على السرير

أم الحسن والبتول
11-04-2009, 02:34 PM
الله يعينكم ويقويكم ويعينني
إن شاء الله أنا ناوية لما يصير النونو حقي ربنا يخرجوا للدنيا بالسلامة 6 شهور ينام لحالو

احساس هادئ
11-04-2009, 03:01 PM
سلام ياحلوات يا امهات
والله انا باعاني برضو مع بنتي مع انها الان تمت الاربع سنوات وعندي طفله تانيه بس الكبيرة مو راضيه تقتنع بالمرة النوم لحالها واذا نامت توصل حد مايأذن الفجر وتصحا تجيني بالغرفه..
المشكله ان الحمدلله انا ساكننه امام مسجد عني المسجد في ظهر المبنى اللي ساكنه فيها انا.. وغرفتها على طول على المسجد..وهيا الغرفة الوحيده المناسبه لها..فصوت الاذان يصحيها
بس شكلي ان شءالله من اليوم باتبع نظام الاخت menatalla2005
لانه من زمان براسي بس مو هاين علي..

ادعولي بالتوفيق وادعو لبناتي بالهدايه والستر

فارسة متلثمة
11-04-2009, 07:15 PM

RoSeLeeN
11-04-2009, 08:43 PM
وانتو ليش تاركين اولادكم لاعمار كبيرة ينامو معاكم وبعدين تبون تعودوهم على فجاة انهم ينامو بروحهم
ماتعرفو انه صعب بعدين يتعود يعني مش ذنبه ذنبكم انتم
عموما انا والله يا اختي عودت طفلي من الشهر الثالث انه ينام بغرفته واشتريت جهاز البيبي فون
بالاول صار قلبي يعورني وكل شويه انط عالغرفه
بس مع الوقت الحمد لله تعودت
وهو بعد صار مايبي ينام الا في سريره الحمد لله رب العالمين
و راح اسوي نفس الطريقه مع الطفل الثاني اذا الله رزقني باذنه تعالى
و بالنسبه لعمر ابنك
ابداي معاه بانج تنيميه وانتي تكوني قريبه منه وتتركيله لمبه مفتوحه تكون اضائتها خاافته
وتقريله قصه و تحسسيه بالامان
وشوي شوي ان شاء الله بيتعود
بس لا تهملي الموضوع ترا هالشي مهممممممم جدا
بس طلع السنتين اننننننسي شي اسمه نوم بروحه
يتعبكم مرة انتي و زوجج يعني ينغص عيشنكم
وربي يحفظلك ولدك و يتمملك حملك بخير وسلامه

RoSeLeeN
11-04-2009, 08:53 PM
يصؤاحع توني قارية ردود العضوات
الله يعينكم
بس الغلط غلطكم بصراحه كان لازم التعويد
انا وربي ومن هو ابطني سويت الغرفه و صبغتها و لصقت صور ودباديب وكل شي
وكان كل همي كيف اعوده ينام بروحه
و كنت عارفه انه الطفل لازم ينام بدري عشان يتعود يعني مش اوصله لسنه ولا اتنين ولا تلاته وهو يفهم واطلب منه انه ينام بروحه
اول ماتم الثالث على طوووول حطيته بغرفته
وراعيت انه يكون سريره مافيه العاب
ولا مخدة ولا اي شي
و صار يتعود الحمد لله والشكر
اتمنى الي حامل الحين تاخذ تجربتي
وتجربة غيرها
وربي عينكم جميعا
واسفه لاني رديت مرتين

فراشتكم الجديدة
11-05-2009, 03:38 AM
السلام عليكم بنات

أنا أخت:072: لها بنت من عمرها 4شهووووور :redfac1e:
وهي حطتها بغرفه بلحلها:15_5_13[1
و الحين هي عمرها 3سنوات ونصف
الله يحفظها لنا

ســــ الاميره ــــــــمو
11-05-2009, 08:00 AM
انا ولدي لسى صغير

بس ودي استفيد من تجاربكم

فراشة حبيبها
11-05-2009, 10:18 AM
هلا وغلا أم حسون
أخبارك؟؟
كيفكم فراشات؟؟
أنا الحمد لله
ولدي من عمره شهرين ونص
فصلته بغرفة لحاله
>>اتاسفت انوا ماخليته معي لين 4 أو 6شهور
لكن قدر الله وماشاء فعل
والحمد لله ألحين مرره مرتاحة
خصوصا مع أبو الشباب
سلام

Queen of roses
11-05-2009, 01:10 PM
صرااحه تشجعت من ردودكم اني افصل ولدي عني
هو عمره سنتين وانا اللحين حامل
وافكر افصله لكن المشكله ماعندي احد يشجعني
ابوه دايم يحسسني بتانيب الضمير :0105:
خخخخخخ
لكن اذا فكرت بعقل:0148: بكره اذا ربي تمم و ولدت ان شاء الله
وين احط الطفل الثاني ؟
غرفتي يادوب تكفي لسرير ولدي فكيف بالثاني
مافي احسن من الفصل .
بليييييز شجعووووني بجد محتاجه تشجيع علشان اعزم بأذن الله

قمووووره
11-05-2009, 10:03 PM
انا مررره ودي افصله عني .. بس مشكلتي انه يرضع من صدري يعني طول اليوم ممكن اعطيه اي شي ياكله بس وقت النوم يبي صدري ... وابوه نفس الشي يقول حرام تطلعينه توه صغير ولدي عمره 6 شهور

اسيل26
11-12-2009, 08:45 PM
هلا وغلا أم حسون
أخبارك؟؟
كيفكم فراشات؟؟
أنا الحمد لله
ولدي من عمره شهرين ونص
فصلته بغرفة لحاله
>>اتاسفت انوا ماخليته معي لين 4 أو 6شهور
لكن قدر الله وماشاء فعل
والحمد لله ألحين مرره مرتاحة
خصوصا مع أبو الشباب
سلام

هلا وغلاااااااا فرووشه منوره ياقلبي
ماشاء الله عليك حلو والله تلاقيه الحين بيكمل سنه صار عادي لا تتحسفي ولا شي لان هم يحتاجو نوم هادئ

اسيل26
11-12-2009, 08:46 PM
صرااحه تشجعت من ردودكم اني افصل ولدي عني

هو عمره سنتين وانا اللحين حامل
وافكر افصله لكن المشكله ماعندي احد يشجعني
ابوه دايم يحسسني بتانيب الضمير :0105:
خخخخخخ
لكن اذا فكرت بعقل:0148: بكره اذا ربي تمم و ولدت ان شاء الله
وين احط الطفل الثاني ؟
غرفتي يادوب تكفي لسرير ولدي فكيف بالثاني
مافي احسن من الفصل .
بليييييز شجعووووني بجد محتاجه تشجيع علشان اعزم بأذن الله

ايه نفس حااااالتي
يلا خلينا نتشجع صدق حماااااااااس وتحسي بحريه

اسيل26
11-12-2009, 08:48 PM
انا مررره ودي افصله عني .. بس مشكلتي انه يرضع من صدري يعني طول اليوم ممكن اعطيه اي شي ياكله بس وقت النوم يبي صدري ... وابوه نفس الشي يقول حرام تطلعينه توه صغير ولدي عمره 6 شهور
مادري حلو 6 شهور هذا حلااااااته يتعلم بالنسبه للرضعه شبعيه عدل ونوميه وخلي يمك جهاز مراقبه الطفل وربك يسهل

بــرد
12-13-2009, 09:04 PM
السلام عليكم ....
اما انا اني افصل ولدي بسرير لحاله ماني قادرة <<<وحدهـ خوافة ...
بس بما اني قريت ردودكم رد رد !!!
ان شاء الله تزبط الامور معي ...
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وكيف وضعك يا ام حسون :)
جربتي تفصليه ونفع معك !!!!

برووق الظلام
12-27-2009, 02:54 AM
أنا من رأيي كل شيء بالتدريج حلو
يعني نوميه وقت الظهيره (القيلوله) في غرفته ومع الوقت راح يتأقلم وينام فيها بالليل تلقائياً

joo.joo
12-27-2009, 05:29 AM
حرام عليكم لــــــــــــــــــــــــــــــــــسى بدري مرةةةةةةةةةةةةةةة

انهم ينامو لوحدهم

اتقو الله فيهم

لسى ختى يلبس حفاضه كيف حتخلي لوحده

طيب اذا نامو لوحدهم ويعدين صار فيهم شي

ولا بكو خايفين كيف حتسمعوهم وهو يبكي

وانت بسابعه نومــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه حتى وان الباب مفتوح والنور كمان

برضو مايصيـــــــــــــــــــــــــر

في هذا اسن لازم يحس بالامان والحنان بذات فترة النوم

لمى يخش الروضه او اولى وصار يفهـــــــــــــــــم

بعدين فيهافكه

joena25
12-27-2009, 06:20 AM
انا ضد انه ينام لحاله من 6 شهور
فرضا لا سمح الله ارتفعت حرارته فجاة
فرضا انقلب على بطنه واختنق
فرضا رجع اكرمكم الله واختنق
حرام اتقو الله فيهم هدولا امانة عندكم لا سمح الله صابهم شي طول عمركم بتندمو
الاطفال لحالهم ممكن يصيبهم مس
خلاص انتي زوجك وعيالك ادخلو الغرفة في ساعة معينة نوميهم واقعدي مع زوجك
لما يسروا في الروضة حيكونو تعودو شوي على الاستقلالية خلاص انزلي معاهم خليهم يشوفو اسرتهم ويختارو العابهم ويختارو غرفتهم وعوديهم حبة حبة عليها
هدولا اطفال كل يوم يتعلمو شي جديد
وحدة نعرفها نومت طفلها في سرير في غرفة لحاله وطاح من السرير مع انه مو مرة عالي بس طاح على بسم الله ومو راضي يخرج منه
طولت عليكم بس لانهم ارواح غالية علينا وامانةعندنا ماهم فيران تجارب

قطرات الينابيع
12-27-2009, 10:31 PM
أنا ولدي عمره سنه و7 أشهر ماأفكر أنومه لحاله بصراحه صعبه هو بحاجتي أكثر من ابووووووووه ولما يسير معاه اخ أو أخت أنقلهم الغرفه مع بعض إن شاء الله

سيدة أعمالMEA10
02-20-2010, 06:12 PM
يالله رجعت للموضوع من جديد ونفسي اعلم اطفالي على النوم لحالهم

وش رايكم ؟؟

نشجع بعض ونتحمس ونبدا

انا ولدي الاول عمره سنتين و10 شهور والثاني سنة و9 شهور

كيف ممكن ابدا معهم ؟؟

الغـ حمتو ـلا
08-18-2010, 06:03 PM
عادي نيموهم لوحدهم من دلحين ولا بعدين صعب
انا انيمه لحاله واحط جهاز لاسلكي
عمره سنه و4 شهور

.. بيتـي بأحـضـانه ..
01-04-2011, 04:32 AM
انا الحمدلله انوم اطفالي لوحدهم
ولدي عمره سنه ونص
والبنت خمس شهور
واصحى اطل عليهم كل شوي

*عيون كحال*
01-04-2011, 12:21 PM
انا برضو بنتي بسم الله عليها توها من كم يوم دخلت 6 شهور وراح ابدأ انومها لحالها وامي تهاوشني تقولي حراااااااااااام
عليج تخلينها توها صغيره قلتلها معليش علشان تتعود حتى لو اضطيرت انام معها اهم شي انه توعى على نفسها وهي بغرفتها ماتتعود انه في احد معها
وفعلآ في وحده من معارفنا ولدها الكبير لانه عودته متاخر ينام لحاله تقول للحين يجيني للغرفه وهو بتمهيدي الحين
واخوه الصغير لانه انقلته لحاله من وهو صغير تقول يروح لغرفته لحاله وينسدح وينام وهو عمره بسم الله عليه 3 سنين
فأنا مع تعويد الطفل بكل شي من عمرصغير لانه يصير اسهل وبالنسبه اذا انقلب او صاح عادي الله ماكثر من اجهزة الصوت
وبالنسبه للتقلب انتي اسدحيه على جنب وحطي حوله حواجز وان شاء الله مافيه الا العافيه

سلمتي ودمتي

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0