المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي عندها كسل في الغده الدرقيه تتفضل

ام الحلوين33
11-08-2009, 10:47 PM
مرحبا بنات
الموضوع ومافيه اني لاحظت نفسي بالفتره الاخيره اني وزني زاد بشكل ملحوظ وفي فتره قصيره وعمري ماوصل وزني وشكلي لها المستوى وسويت تحليل واتفاجأت ان عندي خمول في الغده الدرقيه
والمشكله ان المصابين بالكسل ماتنقص اوزانهم بسهوله وترتفع بسرعه ولازم التقيد بنظام غذائي الى ان يتم شفائهم بإذن الله
المهم : خلونا هنا نسوي تجمع للمصابات بكسل في الغده الدرقيه ونساعد بعض واللي عندها معلومه تضيفها هنا مهما كانت المعلومه اكيد بتفيدنا
انا عرفت اللي زينا عندهم كسل افضل رجيم لهم رجيم البروتينات والخضار ولازم يبعدون عن النشويات والسكريات والمقليات حتى الفواكه لازم يبعدون عنها
وعرفت ان الكرنب مضر لانه يمنع وصول اليود الى الغده
والرياضه مفيده جدا حتى لوكان مشي فقط
يالله يابنات شدو حيلكم وتعالو نساعد بعض لو معنويا وخلونا نفيد ونستفيد
وياريت اللي عندها تجربه سواء كانت جيده ونقص وزنها عليه اومانقصت تكتبها لنا عشان نستفيد من تجارب بعض
ونبغى كمان نتفق على احسن رجيم عشان نسويه من غير مانضر انفسنا
وان شاء الله نوصل جميعا للوزن اللي نتمناه واحنا في اتم صحه وعافيه يارب

ام الحلوين33
11-09-2009, 12:20 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

^وردهـ حمراء^
11-09-2009, 12:56 PM
السلام عليكم

كيف حالك اختي

الف سلامه عليك يالغاليه وان شاءالله تتخلصي من الغده وتنحفي وتصيري رشيقة زي الغزال

بصراحه انا مااعرف انا شاكه انو عندي غده بس اخاف احلل وانصدم

وزني يطلع وينزل بس ماني متقيده بدابت يعني افضل يوم واخرب 3 ايام

واحس بكسل بس مو مررره كثيرر

بس ياريت تقوليلي اعراض الغده عندك لان اذا كانت متاشبه معي اكيد راح يكون معي غده

يصير اروح احلل واتبع نظام والله يعين ......................

بتوفيق يالغاليه

ام الحلوين33
11-09-2009, 01:59 PM
السلام عليكم

كيف حالك اختي

الف سلامه عليك يالغاليه وان شاءالله تتخلصي من الغده وتنحفي وتصيري رشيقة زي الغزال

بصراحه انا مااعرف انا شاكه انو عندي غده بس اخاف احلل وانصدم

وزني يطلع وينزل بس ماني متقيده بدابت يعني افضل يوم واخرب 3 ايام

واحس بكسل بس مو مررره كثيرر

بس ياريت تقوليلي اعراض الغده عندك لان اذا كانت متاشبه معي اكيد راح يكون معي غده

يصير اروح احلل واتبع نظام والله يعين ......................

بتوفيق يالغاليه

الله يسلمك ياعسل ويجزاك خير
يارب ان شاء الله ننحف ونوصل للوزن اللي نتمناه من غير شر
لاتخافين ولاتنصدمين لان كسل الغده على ماسمعت انه مو شي خطير بس اهم شي انك تلحقين عليها من البدايه وتنظمينها لان اذا اهملتيها تصير اعراضها واضحه اكثر وتعبك
واكثر شي لاحظته ان وزني ماصار ينزل بسرعه مع الرجيم زي اول وتساقط الشعر بس مو بكثره يمكن الاعراض مو واضحه عندي كثير لان النقص موكثير بس اخواتي النقص عندهم مره كثير والاعراض واضحه عليهم اكثر الله يشفيهم ان شاء الله
وهي اعراضها كثير والافضل انك تحللين عشان تتطمنين اكثر
والله يعطيك العافيه ويطلع تحليلك سليم وطبيعي ان شاء الله

ام الحلوين33
11-09-2009, 06:59 PM
استغفر الله العظيم واتوب اليه

حوريه الكون
11-09-2009, 07:28 PM
الله يشفيك عزيزتي

شووفي في المواضيع المميزه موضوع رجيم للمصابين بلكسل

يمكن يفيدك

موفقه

ام الحلوين33
11-09-2009, 11:11 PM
الله يشفيك عزيزتي

شووفي في المواضيع المميزه موضوع رجيم للمصابين بلكسل

يمكن يفيدك

موفقه

تسلمين الله يجزاك خير حبيبتي
انا شفت الموضوع واستفدت منه كثير بس ودي بتجارب حيه للبنات ونستفيد من بعض
جزاك الله خير وتسلمين عالمرور

& أم أحمد &
11-10-2009, 09:36 AM
أنا مثلك اختي عندي كسل واكتشفت هل الشي من شهر ابريل وانا للحين اتعالج واكل حبه ثيروكسين 100 اول مرة 25 وبعدين 50 والحين 100 الحمدالله على كل حال انا وزني واايد زاد وموراضي ينزل ما اقول الا الحمدالله على كل حال وان شاءالله انا ومعاج نحاول اننا نزل وزنا اشرايج

وردة السعوديه
11-10-2009, 09:53 AM
الله يشفيكم نفس الاعراض عندي بس ماحللت حبيت اسالك عن نوع فصيلة دمك

ام وليدويوسف
11-10-2009, 11:45 AM
انا يالغاليه كنت مصابه فيها
والحمد لله الان لما اروح المستشفى الاقي الهرمون مو ناقص ومازال ضمن الحد المعقول
وماعاد صرت اخذ علاج ولو اضطربت اخذ بس نص حبه
وانا جرعتي كانت حبه ونص يعني 125
وما كنت احمل بسرعه باولادي
الحل بالرشااااااااااد
سبحان الله استمري عليه شهر يوميا ثم ارتاحي وارجعي له
سواء كان منبت او حبوب تاكلينه مع التمر
فوائد الرشاد كثييره
منها انه يمنع الامساك اللي تسببه الغده
وكمان مغذي وفيه كل المعادن اللي تحتاجينها لبشرتك ويمنع تساقط الشعر ومليئ بالحديد وخاصه اذا كان منبت
انا والله استخدمته واخذت نتيجه حلوه
كمان بذر الكتاان
طبعا اي وقت اما الرشاد الافضل الصباح مع 7حبات تمر
وامشي يوميا انا كنت امشي 3مرات بالاسبوع
ولاتستسلمي ابداا
وللامانه نصيحه تخلصي من الوزن اللي سببته لك الغده
لانه يتراكم انا كنت ازيد كل شهر كيلو
والشهر اللي امشي كثير واتحرك واراقب اكلي ما ازيد ويكون وزني ثابت
ابتعدي وقللي من البقوليات لانها تبطئ من عمليه الهضم واللي عنده غده درقيه مو ناقص
كثري من الخضروات
وقللي من النشويات والكربوهيدرات من خبز ومكرونات وحلويات
واعتمدي على السلطه والبروتينات والملوخيه
واستخدمي فيتمينات لو رافق كسل الغده فقر دم
وباذن الله رح تتحسني
واستخدمي فوار الزنك لان الغده سببت لي صلع وانا ماكنت ناقصه لاني اعاني من الصلع الوراثي لكن دائما اهتم في نفسي واعالج حالة التساقط اللي عندي
والله يشفيك ويعافيك ان شاء الله ............

حب الرشاد ( الثفاء )

عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].
عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [في الجامع الأصول: أخرجه رزين، وأثبته الحافظ الذهبي من إخراج الترمذي].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بالثفاء فإن الله جعل فيه شفاء من كل داء " [رواه ابن السني وأبو نعيم في الطب، وعنهما السيوطي، وسكت عنه مما يرمز عادة للحسن (فيض القدير)].
قال الكحال بن طرخان: الحرف وهو الثُفّاء _ وتسميه العامة حب الرشاد _ وهو يسخن ويلين البطن ويخرج الدود ويحرك شهوة الجماع. وإذا طبخ مع الأحساء _ جمع حساء _ أخرج الفضول من الصدر، ويمسك تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل، وينفع الربو وعسر التنفس وينقي الرئة ويدر الطمث. وإن شرب منه بعد سحقه وزن خمسة دراهم بالماء الحار أسهل الطبيعة وحلل الرياح ونفع من وجع القولنج البارد، وإذا سحق وشرب نفع من البرص وإن لطخ عليه وعلى البهق الأبيض نفع منهما ونفع من الصداع الكائن من البرد والبلغم.
و قد نقل ابن القيم ما ذكره الكحال دون أن يشير إليه وزاد عن جالينوس: قوته مثل قوة بزر الخردل لذلك قد يسخن به أوجاع الورك المعروفة بالنساء وأوجاع الرأس ...
و الثُفّاء Cresson أو Lepidium Sativum نبات عشبي حولي قائم من الفصيلة الصليبية Cruciferae موطنه منطقة الشرق الأوسط والحجاز ونجد. وأزهاره بيضاء متعددة.
و من أسماء الثفّاء _ الرشاد _ في سورية _ البقدونس الحاد _ يؤكل من غير طبخ حيث تضاف أوراقه الغضة إلى السلطات والحساء ومع اللحوم والسمك كمادة مشهية، مسهلة للهضم. ويجب ألا يضاف إليه الملح للاستفادة من خواصه الطبيعية. وتفيد مادة اليخضور الموجودة فيه امتصاص الروائح من الجسم، كما أن أوراقه مدرة للحليب عند المرضعات.
و هو أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز والزرنيخ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
و يرى الدكتور جان فالينه أن الثفّاء مقو ومرمم ومشه، مفيد لمعالجة فقر الدم، وضد داء الحفر، مدر للبول، مقشع ومهدئ، خافض للضغط، ومنشط لحيوية بصيلات الشعر حيث تطبق عصارته على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ولمعالجة التقرحات الجلدية.
تؤخذ عصارة الأوراق بمقدار 60 _ 150 غ مع الماء أو الحساء لطرد الدود ومكافحة التسمم وينصح بتناوله المصابون بالتعب والإعياء وللحوامل والمرضعات والمصابين بتحسس في الطرق التنفسية والجلدية كما في الأكزيما، وهو نافع للبواسير النازفة. أما البذور فيستعمل مغليها أو منقوعها او مسحوقها لمعالجة الزحار والإسهال والأمراض الجلدية وتضخم الطحال، ويصنع كمادة من المسحوق كمسكن لمعالجة آلام البطن والآلام الرئوية وغيرها، كما يفيد تناوله داخلاً كطارد ومقو جنسي ومطمث للنساء.

ثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .
حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

و حب الرشاد مهم لحيوية الجسم بصفة عامة وقد تستخدم جرعات منه لتنشيط الناحية الجنسية. فهو يحتوي على فيتامين تكوفرول وهو مشابه لفيتامين «هـ» (E) وهذا الفيتامين يقوم بدور حيوي لنشاط الجسم.
وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام، وهو مقوٍ لمناعة الجسم أو منبه لمناعة الجسم. لذا فالرشاد عموماً يؤخد بجرعات متوسطة ولفترة محددة.. فالمناسب هو ملعقة صغيرة في اليوم ولمدة (30) يوماً. أما كثرة استخدامه فأنا أحذر منها سواء بزيادة حجم الجرعة عن ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد أو زيادة المدة. ويفضل أن يؤخذ دون أي، إضافات إليه أو يؤخذ فقط مع عسل النحل أو الحليب. وننصح بعدم تناوله أثناء فترة الحمل، وإنما يؤخذ بعد الولادة مباشرة وبكميات لا تزيد على الجرعة المثالية، وهي ملعقة صغيرة كما قلت ولأيام لا تزيد على شهر. وخطورة زيادة الجرعة تتمثل في أن حب الرشاد يحتوي على مركب «البنزايل أيزو تايوسيانيد» وهذا المركب يعمل على تثبيط الأورام السرطانية في الحيوانات عموماً ومنها الإنسان. فهو مادة مثبطة للبكتيريا والفطريات. ولكن إذا أخذ بكميات زائدة فإنه يسبب أمراض الغدة الدرقية، ولذلك فإن هذا المرض يكثر عند النساء عنه عند الرجال، لأن النساء يستخدمن حب الرشاد أكثر من الرجال وربما بجرعات زائدة.

فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .

يقول ابن سينا:
حرف‏:‏ الماهية‏:‏ قال ديسقوريدوس‏:‏ أجود ما رأينا من شجرة الحرف ما يكون بأرض بابل وقوته شبيهة بقوة الخردل وبزر الفجل وقيل الخردل وبزر الجرجير مجتمعين وورقه ينقص في أفعاله عنه لرطوبته فإذا يبس قارب مشاكلته وكاد يلحقه‏.‏
الطبع‏:‏ حار يابس إلى الثالثة‏.‏
الأفعال والخواص‏:‏ مُسخن محلل مُنضج مع تليين ينشف قيح الجرب‏.‏
الأورام والبثور‏:‏ جيد للورم البلغمي ومع الماء الملح ضمّاداً للدماميل‏.‏
الجروح والقروح‏:‏ نافع للجرب المتقرح والقوابي مع العسل للشهدية ويقلع خبث النار الفارسي‏.‏
آلات المفاصل‏:‏ ينفع من عرق النسا شرباً وضماداً بالخل وسويق الشعير وقد يحتقن به لعرق النسا فينفع وخصوصاً إذا أسهل شيئاً يخالطه دم وهو نافع من استرخاء جميع الأعصاب‏.‏
أعضاء الصدر‏:‏ ينقي الرئة وينفع من الربو ويقع في أدوية الربو وفي الإحساء المتخذة للربو لمافيه من التقطيع والتلطيف‏.‏
أعضاء الغذاء‏:‏ يسخن المعدة والكبد وينفع غلظ الطحال وخصوصاً إذا ضمد به مع العسل وهو رديء للمعدة ويشبه أن يكوب لشدة لذعه وهو مشه للطعام وإذا شرب منه أكسوثافن قيأ المرة وأسهلها ويفعل ذلك ثلاثة أرباع درهم فحسب‏.‏
أعضاء النفض‏:‏ يزيد في الباه ويسهل الدود ويدر الطمث ويسقط الجنين‏.‏
والمقلو منه يحبس وخصوصاً إذا لم يسحق فيبطل لزوجته بالسحق‏.‏
وينفع من القولنج وإن شرب منه أربعة دراهم مسحوقاً أو خمسة دراهم بماء حار أسهل الطبيعة وحلل الرياح من الأمعاء‏.‏
وقال بعضهم‏:‏ إن البابلي إذا شرب منه أكسوثافن أسهل المرة وقيأها وقد يفعله ثلاثة أرباع درهم‏.‏

@ بسمة شقاووووهـ @
11-10-2009, 03:39 PM
سلاااااااااااااااااااااااام
انا زاااااااااااااااااااااد وزني بشكل يخووووف وانا اعالج علشان الحمل ورحت سويت تحليل قبل اسبوع طلع عندي كسل
وهرمون الحليب مرررررررررتفع
اخذ 25 وماقالت لي زيدي الجرعه
والاحظ وزني ماينزل بسهووووله
وش رايك يام الحلوين نسوي رجيم التمر واللبن انا ناويه ابدا فيه لاني مانحفت قبل الا عليه بس تركته

ام الحلوين33
11-10-2009, 07:15 PM
أنا مثلك اختي عندي كسل واكتشفت هل الشي من شهر ابريل وانا للحين اتعالج واكل حبه ثيروكسين 100 اول مرة 25 وبعدين 50 والحين 100 الحمدالله على كل حال انا وزني واايد زاد وموراضي ينزل ما اقول الا الحمدالله على كل حال وان شاءالله انا ومعاج نحاول اننا نزل وزنا اشرايج

هلا وغلا فيك ياام احمد
الحمدلله على كل حال والحمد لله انك اكتشفتيها وعالجتيها قبل ماتتضاعف مشاكلها
بس بعد المفروض انك لازم تقاومين اعراضها وتشوفين وش الشي اللي يضرك وتتجنبينه انا والله بعد ماحاولت اترك الاشياء اللي تزيد من الخمول وتزيد الوزن احس اني افضل كثير وهذا بفضل الله طبعا
وانا اتمنى انك تحطين يدك بيدي ونحاول ننزل اوزانا وقبل الوزن اننا نعالج انفسنا من الخمول في الغده وهذا مو مستحيل بإذن الله

ام الحلوين33
11-10-2009, 07:28 PM
الله يشفيكم نفس الاعراض عندي بس ماحللت حبيت اسالك عن نوع فصيلة دمك

امين الله يجزاك خير
وفصيلة دمي والله ناسيه وش هي بس ليه تسألين؟؟

ام الحلوين33
11-10-2009, 08:27 PM
انا يالغاليه كنت مصابه فيها
والحمد لله الان لما اروح المستشفى الاقي الهرمون مو ناقص ومازال ضمن الحد المعقول
وماعاد صرت اخذ علاج ولو اضطربت اخذ بس نص حبه
وانا جرعتي كانت حبه ونص يعني 125
وما كنت احمل بسرعه باولادي
الحل بالرشااااااااااد
سبحان الله استمري عليه شهر يوميا ثم ارتاحي وارجعي له
سواء كان منبت او حبوب تاكلينه مع التمر
فوائد الرشاد كثييره
منها انه يمنع الامساك اللي تسببه الغده
وكمان مغذي وفيه كل المعادن اللي تحتاجينها لبشرتك ويمنع تساقط الشعر ومليئ بالحديد وخاصه اذا كان منبت
انا والله استخدمته واخذت نتيجه حلوه
كمان بذر الكتاان
طبعا اي وقت اما الرشاد الافضل الصباح مع 7حبات تمر
وامشي يوميا انا كنت امشي 3مرات بالاسبوع
ولاتستسلمي ابداا
وللامانه نصيحه تخلصي من الوزن اللي سببته لك الغده
لانه يتراكم انا كنت ازيد كل شهر كيلو
والشهر اللي امشي كثير واتحرك واراقب اكلي ما ازيد ويكون وزني ثابت
ابتعدي وقللي من البقوليات لانها تبطئ من عمليه الهضم واللي عنده غده درقيه مو ناقص
كثري من الخضروات
وقللي من النشويات والكربوهيدرات من خبز ومكرونات وحلويات
واعتمدي على السلطه والبروتينات والملوخيه
واستخدمي فيتمينات لو رافق كسل الغده فقر دم
وباذن الله رح تتحسني
واستخدمي فوار الزنك لان الغده سببت لي صلع وانا ماكنت ناقصه لاني اعاني من الصلع الوراثي لكن دائما اهتم في نفسي واعالج حالة التساقط اللي عندي
والله يشفيك ويعافيك ان شاء الله ............

حب الرشاد ( الثفاء )

عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].
عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [في الجامع الأصول: أخرجه رزين، وأثبته الحافظ الذهبي من إخراج الترمذي].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بالثفاء فإن الله جعل فيه شفاء من كل داء " [رواه ابن السني وأبو نعيم في الطب، وعنهما السيوطي، وسكت عنه مما يرمز عادة للحسن (فيض القدير)].
قال الكحال بن طرخان: الحرف وهو الثُفّاء _ وتسميه العامة حب الرشاد _ وهو يسخن ويلين البطن ويخرج الدود ويحرك شهوة الجماع. وإذا طبخ مع الأحساء _ جمع حساء _ أخرج الفضول من الصدر، ويمسك تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل، وينفع الربو وعسر التنفس وينقي الرئة ويدر الطمث. وإن شرب منه بعد سحقه وزن خمسة دراهم بالماء الحار أسهل الطبيعة وحلل الرياح ونفع من وجع القولنج البارد، وإذا سحق وشرب نفع من البرص وإن لطخ عليه وعلى البهق الأبيض نفع منهما ونفع من الصداع الكائن من البرد والبلغم.
و قد نقل ابن القيم ما ذكره الكحال دون أن يشير إليه وزاد عن جالينوس: قوته مثل قوة بزر الخردل لذلك قد يسخن به أوجاع الورك المعروفة بالنساء وأوجاع الرأس ...
و الثُفّاء Cresson أو Lepidium Sativum نبات عشبي حولي قائم من الفصيلة الصليبية Cruciferae موطنه منطقة الشرق الأوسط والحجاز ونجد. وأزهاره بيضاء متعددة.
و من أسماء الثفّاء _ الرشاد _ في سورية _ البقدونس الحاد _ يؤكل من غير طبخ حيث تضاف أوراقه الغضة إلى السلطات والحساء ومع اللحوم والسمك كمادة مشهية، مسهلة للهضم. ويجب ألا يضاف إليه الملح للاستفادة من خواصه الطبيعية. وتفيد مادة اليخضور الموجودة فيه امتصاص الروائح من الجسم، كما أن أوراقه مدرة للحليب عند المرضعات.
و هو أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز والزرنيخ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
و يرى الدكتور جان فالينه أن الثفّاء مقو ومرمم ومشه، مفيد لمعالجة فقر الدم، وضد داء الحفر، مدر للبول، مقشع ومهدئ، خافض للضغط، ومنشط لحيوية بصيلات الشعر حيث تطبق عصارته على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ولمعالجة التقرحات الجلدية.
تؤخذ عصارة الأوراق بمقدار 60 _ 150 غ مع الماء أو الحساء لطرد الدود ومكافحة التسمم وينصح بتناوله المصابون بالتعب والإعياء وللحوامل والمرضعات والمصابين بتحسس في الطرق التنفسية والجلدية كما في الأكزيما، وهو نافع للبواسير النازفة. أما البذور فيستعمل مغليها أو منقوعها او مسحوقها لمعالجة الزحار والإسهال والأمراض الجلدية وتضخم الطحال، ويصنع كمادة من المسحوق كمسكن لمعالجة آلام البطن والآلام الرئوية وغيرها، كما يفيد تناوله داخلاً كطارد ومقو جنسي ومطمث للنساء.

ثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .
حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

و حب الرشاد مهم لحيوية الجسم بصفة عامة وقد تستخدم جرعات منه لتنشيط الناحية الجنسية. فهو يحتوي على فيتامين تكوفرول وهو مشابه لفيتامين «هـ» (E) وهذا الفيتامين يقوم بدور حيوي لنشاط الجسم.
وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام، وهو مقوٍ لمناعة الجسم أو منبه لمناعة الجسم. لذا فالرشاد عموماً يؤخد بجرعات متوسطة ولفترة محددة.. فالمناسب هو ملعقة صغيرة في اليوم ولمدة (30) يوماً. أما كثرة استخدامه فأنا أحذر منها سواء بزيادة حجم الجرعة عن ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد أو زيادة المدة. ويفضل أن يؤخذ دون أي، إضافات إليه أو يؤخذ فقط مع عسل النحل أو الحليب. وننصح بعدم تناوله أثناء فترة الحمل، وإنما يؤخذ بعد الولادة مباشرة وبكميات لا تزيد على الجرعة المثالية، وهي ملعقة صغيرة كما قلت ولأيام لا تزيد على شهر. وخطورة زيادة الجرعة تتمثل في أن حب الرشاد يحتوي على مركب «البنزايل أيزو تايوسيانيد» وهذا المركب يعمل على تثبيط الأورام السرطانية في الحيوانات عموماً ومنها الإنسان. فهو مادة مثبطة للبكتيريا والفطريات. ولكن إذا أخذ بكميات زائدة فإنه يسبب أمراض الغدة الدرقية، ولذلك فإن هذا المرض يكثر عند النساء عنه عند الرجال، لأن النساء يستخدمن حب الرشاد أكثر من الرجال وربما بجرعات زائدة.

يقول ابن سينا:
حرف‏:‏ الماهية‏:‏ قال ديسقوريدوس‏:‏ أجود ما رأينا من شجرة الحرف ما يكون بأرض بابل وقوته شبيهة بقوة الخردل وبزر الفجل وقيل الخردل وبزر الجرجير مجتمعين وورقه ينقص في أفعاله عنه لرطوبته فإذا يبس قارب مشاكلته وكاد يلحقه‏.‏
الطبع‏:‏ حار يابس إلى الثالثة‏.‏
الأفعال والخواص‏:‏ مُسخن محلل مُنضج مع تليين ينشف قيح الجرب‏.‏
الأورام والبثور‏:‏ جيد للورم البلغمي ومع الماء الملح ضمّاداً للدماميل‏.‏
الجروح والقروح‏:‏ نافع للجرب المتقرح والقوابي مع العسل للشهدية ويقلع خبث النار الفارسي‏.‏
آلات المفاصل‏:‏ ينفع من عرق النسا شرباً وضماداً بالخل وسويق الشعير وقد يحتقن به لعرق النسا فينفع وخصوصاً إذا أسهل شيئاً يخالطه دم وهو نافع من استرخاء جميع الأعصاب‏.‏
أعضاء الصدر‏:‏ ينقي الرئة وينفع من الربو ويقع في أدوية الربو وفي الإحساء المتخذة للربو لمافيه من التقطيع والتلطيف‏.‏
أعضاء الغذاء‏:‏ يسخن المعدة والكبد وينفع غلظ الطحال وخصوصاً إذا ضمد به مع العسل وهو رديء للمعدة ويشبه أن يكوب لشدة لذعه وهو مشه للطعام وإذا شرب منه أكسوثافن قيأ المرة وأسهلها ويفعل ذلك ثلاثة أرباع درهم فحسب‏.‏
أعضاء النفض‏:‏ يزيد في الباه ويسهل الدود ويدر الطمث ويسقط الجنين‏.‏
والمقلو منه يحبس وخصوصاً إذا لم يسحق فيبطل لزوجته بالسحق‏.‏
وينفع من القولنج وإن شرب منه أربعة دراهم مسحوقاً أو خمسة دراهم بماء حار أسهل الطبيعة وحلل الرياح من الأمعاء‏.‏
وقال بعضهم‏:‏ إن البابلي إذا شرب منه أكسوثافن أسهل المرة وقيأها وقد يفعله ثلاثة أرباع درهم‏.‏

الله يجزاك خير ويعطيك العافيه على المعلومات اللي كتبتيها فعلا استفدت منها واكيد البنات كلهم بيستفيدون منها والحلو انها تجربه شخصيه مو سمعتيها من احد او قريتيها
وبالنسبه لتساقط الشعر استخدمي الجرجير جدا رائع سواء للاكك او كلوشون للشعر

ام الحلوين33
11-11-2009, 08:37 AM
سلاااااااااااااااااااااااام
انا زاااااااااااااااااااااد وزني بشكل يخووووف وانا اعالج علشان الحمل ورحت سويت تحليل قبل اسبوع طلع عندي كسل
وهرمون الحليب مرررررررررتفع
اخذ 25 وماقالت لي زيدي الجرعه
والاحظ وزني ماينزل بسهووووله
وش رايك يام الحلوين نسوي رجيم التمر واللبن انا ناويه ابدا فيه لاني مانحفت قبل الا عليه بس تركته

هلا وغلا فيك يازينه
انا بعد اخذ 25 وقال الدكتور بعد شهر ارجعي نسوي تحليل ثاني ونشوف
بالنسبه لرجيم التمر واللبن انا سويته قبل 3اسابيع تقريبا بس مانقصت الايمكن كيلو بس قبل مااخذ الحبوب طبعا مع اني زمان سويته نقصت 4كيلو بخمس ايام وتحطمت منه
انا الحين بسوي ان شاء الله رجيم البروتينات لانها تساعد في نشاط الغده ايش رايك نسويه والا نسوي ريجيم ثاني

ام الحلوين33
11-11-2009, 02:37 PM
استغفر الله العظيم واتوب اليه

& أم أحمد &
11-11-2009, 03:16 PM
ان شاءالله اختي انا معك وان شاءالله نحارب هذا المرض ويروح عنا يا رب اشفينا

كلي أمال
11-11-2009, 04:06 PM
بالتوفيق أخواتي والله يشفينا جميعا وانا كمان مثلكم زاد وزني بسبب الغدة والحمل ومو راضي ينزل وكل يوم اقول بكرة بابدأ رجيم ورياضة بس انا بخفف باكلي وهو الان ثابت واخد جرعة 100

ام الحلوين33
11-11-2009, 05:07 PM
بالتوفيق أخواتي والله يشفينا جميعا وانا كمان مثلكم زاد وزني بسبب الغدة والحمل ومو راضي ينزل وكل يوم اقول بكرة بابدأ رجيم ورياضة بس انا بخفف باكلي وهو الان ثابت واخد جرعة 100

امين الله يشفينا
طيب خلينا نشد حيلنا وننحف بدل الوزن ماهو ثابت خلينا ننزله

ام الحلوين33
11-12-2009, 01:57 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله االعظيم

كلي أمال
11-12-2009, 10:15 PM
طيب ياام الحلوين خلينا نعمل قروب باسمنا اوبالاصح بمشكلتنا ونكتب نظام اكلنا والرياضة اللي نمارسها وناخذاخبار بعض بشكل يومي ونخصص يوم للميزان ونشجع بعض شووووو رايك؟وان شاء الله الكل بيستفيد

ام الحلوين33
11-12-2009, 11:10 PM
طيب ياام الحلوين خلينا نعمل قروب باسمنا اوبالاصح بمشكلتنا ونكتب نظام اكلنا والرياضة اللي نمارسها وناخذاخبار بعض بشكل يومي ونخصص يوم للميزان ونشجع بعض شووووو رايك؟وان شاء الله الكل بيستفيد

اهلين وسهلين ياكلي امال
هذا الكلام اللي نفسي اقراه من يوم حطيت الموضوع ونفسي احد يتحمس معاي لان احنا نفس المشكله ونحس في بعض
انا رح ابدأ السبت بإذن الله اذا الله احيانا برجيم بروتينات بس اذا ودك نسويه مع بعض يالله شدي حيلك واذا عندك اقتراح ثاني اعطيني

كلي أمال
11-13-2009, 11:30 AM
راح ارجع لك وارد على رواقه طبعا اليوم بس الان مشغولة ونتفق على كل شي ......بس قولي ليه اكثر وقت تكوني متواجدة هنا فية متى؟.................حماس

ام الحلوين33
11-13-2009, 12:02 PM
يالله استناك ياكلي امال وانا متحمسه اكثر منك
بس لا تنسين تكتبين وزنك وطولك واش الرجيم اللي تبغين نسويه او بتسوينه انتي وكم الحبوب اللي تاخذينها
وانا ادخل عالنت كل مافضيت مافي وقت محدد

كلي أمال
11-13-2009, 08:59 PM
خلاص نزلي الموضوع للحملة وخصصي الموضع لصاحبات قصور الغدة الدرقيةوراح تكون البداية من بكرة السبت ..........وبدايةًنظامي حيكون الامتناع عن الحلويات والارز والمكرونة وتخفيف بلاكل وراح امشى كل يوم على السير نصف ساعة واشرب شاي اخضر
الوزن =88
الطول= 160
الجرعة =100

ام الحلوين33
11-14-2009, 02:08 PM
هلا كلي امال
ياعيوني احس هذا الموضوع كفايه ندخل ونكتب ريجيماتنا والا اش رايك
انا اليوم مااكلت شي بس 3حبات تمر مع قهوه ورحت النادي سويت تمارين بس نص ساعه
لاني كنت تعبانه شوي
ان شاء الله بتغدى بيض مع حليب واشرب شاي اخضر مع زنجبيل بس واشوف بعدين كيف اكمل يومي
يالله استناك ياعسل

كلي أمال
11-14-2009, 09:21 PM
هاي انا اليوم مايعتبر بداية ليه لان الله يهديها اليوم اختي مسوية غداء وعازمتنا انا واخواتي واهلي يعني تخبيص بس ماكثرت وان شاء الله بعد شوي بمشي نص ساعة والله يقوينا

ام الحلوين33
11-15-2009, 01:30 PM
ليه ياكلي امال وين الحماس العيد ماباقي عليه شي
وبعدين صحتنا اهم من اي شي
يالله خلاص ابدأي من اليوم ولا تلخبطي بس والله ماالومك لواهلي عندي ماقدرت اسوي اي رجيم لكن الله يعينك
امس كملت رجيمي واكلت سلطه
واليوم اكلت 3تمرات مع قهوه وشربت عصير ليمون ان شاء الله بعد شوي باكل سلطه مع شريحة دجاج وبشرب شاي اخضر العصر ان شاء الله
يالله شدي حيلك واكتبي يومياتك

سيبويه
11-20-2009, 04:58 AM
لي نوص ساعه اكتب وبالاخير طار كل شي
> محبطه
اوجه تحية لاختي كاتبه الموضوع ولجميع الاخوات
انا عندي نفس المشكلة
وبديت اسوي رجيم ولي 3 اسابيع ونفص مني 5 كيلو ولله الحمد وساستمر الى ان اصل لاهدفي
لي عودة

fofa sweetheart
11-20-2009, 05:49 AM
انا شاكه ان عندي كسل فالغده ان شاء الله بروح اكشف واعرف وانا كنت ناويه امشي على رجيم البروتينات لانه مناسب لفصيلة دمي والله ينحفنا بدون شر يارب

ام الحلوين33
12-05-2009, 01:27 AM
للرفع

ام الحلوين33
12-10-2009, 01:24 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

*سهر الليالي*
12-13-2009, 07:17 AM
أنا عندي خمول في الغدة الدرقية وكان وزني زائد لكن مع العلاج بدأ يتحسن انا لي سنة ونصف وانا أتعالج
باخذ حبوب بدأت اول مرة 50 بعدين 75 والآن 100 وكل مراجعة للعيادة تزود الدكتورة الجرعة
والعلاج مدى الحياة
الله يشافيني ويشافيك ويشافي كل المسلمين يارب

دلوعـ مشمش ـة
12-13-2009, 11:46 AM
السلام عليكم عساكم بخير والله يشافينا ويعافينا على خير يارب

انا عملت تحليل امس وطلع عندي كسل فيها بس ابغى اسأل اذا الادويه تساعد في تخفخ الوزن او زياادته؟؟ ممكن تردوا لي ضروري لانو حالتي النفسيه سيئه والحمدلله على كل حال انا كان وزي في شهر ربيع الاخر 70 ودحين ماشاالله صار 90 كيلو وطولي 168 وزيادته وزني كانت سريعه
يارب يشفينا وينحفنا

حلوة الأهداب
12-13-2009, 01:46 PM
لأمراض الغدد:
نعجن مطحون الحبة السوداء بعسل ثم نضيف غذاء ملكات، و يؤخذ ملعقة كبيرة على الريق مدة 7 أيام.
ستجد أن الغدد تعمل بانتظام.
مع أكل البصل بالوجبات ثم زهورات زعتر.
تساقط الشعر :
ملعقة زيت البركة مع صفار بيضة بلدي مع ملعقة زيت زيتون مع التدليك صباحا مساء 5 أيام.
يعجن مطحون الحبة السوداء في عصير جرجير، ويضاف ملعقة خل مخفف مع فنجان زيت زيتون، يدلك قبل النوم مدة أسبوع.
لتضخم الطحال :
مغلي بذر الفجل محلى بالعسل + 7 قطرات زيت الحبة السوداء . يؤخذ كوب على الريق وقبل النوم مع تدليك الطحال بدهن الورد .
لتضخم الكبد :
مغلي الردة، ملعقة صغيرة لكوب لبن يحلى بالعسل ويضاف 7 قطرات زيت الحبة السوداء 3 مرات باليوم مدة أسبوع.
ورم ، شامات ، اسوداد و تآليل :
دهن بزيت القوة صباحا ومساء لثلاثة أشهر كفيل بإزالته تماما. و لإزالة التآليل تدهن قبل النوم مدة 20 دقيقة لتشريب الزيت للتالول.
التهابات المجاري التنفسية :
صمغ الشجر - حمع من الأغصان الفتية مع قليل من الإبر الشجرية، تغلي على نار هادئة لمدة 3 أيام، بعدها يكثف الناتج بإضافة العسل.
لتقوية الجسم و تطهير الدم :
مغلي ورق الجوز محلى بالعسل " كوب يوميا ".
أمراض القلب :
70 غ من العسل يوميا مدة شهرين يفيد القلب ويعيد تركيب الدم إلى طبيعته ويزيد الهيموغلوبين.
التهاب الرئة و سوء الهضم و طرد البلغم :
عصير الجرجير ( ملعقة كبيرة ) 3 مرات يومياً.
ورم الطحال :
مغلي ملعقة صغيرة بزر الرشاد مع ملعقة صغيرة كمون حب.
اليرقان:
قطعة بمقدار جوزة من شلش الروباص بكوب ماء، ينقع 3 ساعات ويؤخذ كل 3 ساعات كوب لمدة 3 أيام ثم تمر هندي نفس الخطة.
الغدة الدرقية:
ملعقة كبيرة جعدة بكوبين ماء يغلى حتى يصبح كوب واحد ، يؤخذ كل يوم مساء ملعقة كبيرة.
للطحال:
ينقع الخيار بالخل و يؤكل على الريق.
يدهن الطحال بزيت الورد ثم يؤخذ شراب مسهل.
علاج الظهر و المفاصل :
حلتيت جزء + حبة سوداء جزء يدقوا و يعجنوا بالعسل منزوع الرغوة - يؤكل على الريق و عند النوم.
علاج الظهر و الركبتين و الساقين:
حرمل يدق و يصب عليه زيت و يجعل على النار حتى يسخن و ينطر عليه 3 أيام.
الكلف و النمش :
زيت لوز حلو + زيت لوز مر
الاسهال المزمن و الامساك المزمن :
حبوب اللقاح ، وتعالج شلل القولون و التهاب و عجز القولون عن امتصاص المواد الغذائية الموجودة به و خاصة الدهون و الفيتامينات. ويعالج نقص الحركة الميك،،،،ية للأمعاء و تكيسات في جدار القولون، وحبوب الطلع أحسن ضابط نظام وظيفة الأمعاء و لها نفس مفعول المسهلات.
زيادة حموضة المعدة :
أعراضه وجود ألم في منطقة فم المعدة، علاجه عسل مخلوط باللقاح دواء ناجح.
التأخر في النمو و عدم القدرة على الوقوف :
انفع العلاجات حبوب اللقاح.
قلوية الدم:
العسل الغني بحبوب الطلع عاملا هاما في خفض قلوية الدم.
علاج التشنج:
بزر الكتان إذا دق و خلط بعسل وشمع نفع .
أكل بزر الفجل مدقوقا .
الكالو :
هو نمو زائد في طبقة الجلد للقدم . علاجه ضماد بداخله شرائح بصل ووضعها على المكان مع تثبيتها بشريط لاصق وتغييرها كل مساء .

ام الحلوين33
12-19-2009, 07:05 PM
لأمراض الغدد:

نعجن مطحون الحبة السوداء بعسل ثم نضيف غذاء ملكات، و يؤخذ ملعقة كبيرة على الريق مدة 7 أيام.
ستجد أن الغدد تعمل بانتظام.
مع أكل البصل بالوجبات ثم زهورات زعتر.
تساقط الشعر :
ملعقة زيت البركة مع صفار بيضة بلدي مع ملعقة زيت زيتون مع التدليك صباحا مساء 5 أيام.
يعجن مطحون الحبة السوداء في عصير جرجير، ويضاف ملعقة خل مخفف مع فنجان زيت زيتون، يدلك قبل النوم مدة أسبوع.
لتضخم الطحال :
مغلي بذر الفجل محلى بالعسل + 7 قطرات زيت الحبة السوداء . يؤخذ كوب على الريق وقبل النوم مع تدليك الطحال بدهن الورد .
لتضخم الكبد :
مغلي الردة، ملعقة صغيرة لكوب لبن يحلى بالعسل ويضاف 7 قطرات زيت الحبة السوداء 3 مرات باليوم مدة أسبوع.
ورم ، شامات ، اسوداد و تآليل :
دهن بزيت القوة صباحا ومساء لثلاثة أشهر كفيل بإزالته تماما. و لإزالة التآليل تدهن قبل النوم مدة 20 دقيقة لتشريب الزيت للتالول.
التهابات المجاري التنفسية :
صمغ الشجر - حمع من الأغصان الفتية مع قليل من الإبر الشجرية، تغلي على نار هادئة لمدة 3 أيام، بعدها يكثف الناتج بإضافة العسل.
لتقوية الجسم و تطهير الدم :
مغلي ورق الجوز محلى بالعسل " كوب يوميا ".
أمراض القلب :
70 غ من العسل يوميا مدة شهرين يفيد القلب ويعيد تركيب الدم إلى طبيعته ويزيد الهيموغلوبين.
التهاب الرئة و سوء الهضم و طرد البلغم :
عصير الجرجير ( ملعقة كبيرة ) 3 مرات يومياً.
ورم الطحال :
مغلي ملعقة صغيرة بزر الرشاد مع ملعقة صغيرة كمون حب.
اليرقان:
قطعة بمقدار جوزة من شلش الروباص بكوب ماء، ينقع 3 ساعات ويؤخذ كل 3 ساعات كوب لمدة 3 أيام ثم تمر هندي نفس الخطة.
الغدة الدرقية:
ملعقة كبيرة جعدة بكوبين ماء يغلى حتى يصبح كوب واحد ، يؤخذ كل يوم مساء ملعقة كبيرة.
للطحال:
ينقع الخيار بالخل و يؤكل على الريق.
يدهن الطحال بزيت الورد ثم يؤخذ شراب مسهل.
علاج الظهر و المفاصل :
حلتيت جزء + حبة سوداء جزء يدقوا و يعجنوا بالعسل منزوع الرغوة - يؤكل على الريق و عند النوم.
علاج الظهر و الركبتين و الساقين:
حرمل يدق و يصب عليه زيت و يجعل على النار حتى يسخن و ينطر عليه 3 أيام.
الكلف و النمش :
زيت لوز حلو + زيت لوز مر
الاسهال المزمن و الامساك المزمن :
حبوب اللقاح ، وتعالج شلل القولون و التهاب و عجز القولون عن امتصاص المواد الغذائية الموجودة به و خاصة الدهون و الفيتامينات. ويعالج نقص الحركة الميك،،،،ية للأمعاء و تكيسات في جدار القولون، وحبوب الطلع أحسن ضابط نظام وظيفة الأمعاء و لها نفس مفعول المسهلات.
زيادة حموضة المعدة :
أعراضه وجود ألم في منطقة فم المعدة، علاجه عسل مخلوط باللقاح دواء ناجح.
التأخر في النمو و عدم القدرة على الوقوف :
انفع العلاجات حبوب اللقاح.
قلوية الدم:
العسل الغني بحبوب الطلع عاملا هاما في خفض قلوية الدم.
علاج التشنج:
بزر الكتان إذا دق و خلط بعسل وشمع نفع .
أكل بزر الفجل مدقوقا .
الكالو :

هو نمو زائد في طبقة الجلد للقدم . علاجه ضماد بداخله شرائح بصل ووضعها على المكان مع تثبيتها بشريط لاصق وتغييرها كل مساء .

الله يجزاك خير ويجعله في ميزان حسناتك

اماني معاري
12-20-2009, 11:52 AM
السلام عليكم عساكم بخير والله يشافينا ويعافينا على خير يارب

انا عملت تحليل امس وطلع عندي كسل فيها بس ابغى اسأل اذا الادويه تساعد في تخفخ الوزن او زياادته؟؟ ممكن تردوا لي ضروري لانو حالتي النفسيه سيئه والحمدلله على كل حال انا كان وزي في شهر ربيع الاخر 70 ودحين ماشاالله صار 90 كيلو وطولي 168 وزيادته وزني كانت سريعه
يارب يشفينا وينحفنا

يا اختي متخافين واحكي لا حول ولا قوة الا بالله انا صار لي مريضة سنه ونصف فجأه وزني زاد كنت 58 وصرت ازيد 75بدون ما اعرف ليش وحللت وطلع معي كسل في الغدة المهم اخدت الدواء التروكسين عيار 25 ثم عيار 50 حتى الان اما وزني عملت رجيم وصرت 65 بس تكاسلت ورجعت 68 بس هلأ بعمل رجيم مع قروب في المنتدى ومنشجع بعض ومنسجل يومياتنا كل يوم اذا حابه تدخلي معنا اسمه قروب الرشاقة من اجل جسم مثالي من جديد والبنات في ظراف ورح نتساعد ان شاء الله
اما بالنسبة للدواء اكيد بنزل الوزن بس لازم شوية مساعدة منك يعني شوية رياضة مع رجيم والله يشفينا ويشفي جميع مرضى المسلمين .

ام الحلوين وكلي امال

لازم نعمل مجموعة خاصة فينا احنا بس لاحظت انكم ما تدخلون كل يوم شو رأيكم نصير ندخل كل يوم حتى لو عشر دقائق ونكتب يومياتنا ونطمئن على بعض بتمنى تردي علي انا بدخل كل يوم من الساعة 9 صباحا

totah333
03-11-2010, 02:56 AM
انا معاكم عندي كسل ام الحلوين ياريت تنزلي رجيم البرتينات ونبدا مع بعض نفسي انزل وزني
الوزن 82
الطول 164
الجرعة يوم 50 ويوم 100

ام الحلوين33
05-12-2010, 11:14 PM
استغفر الله

ام الحلوين33
06-04-2010, 06:45 AM
استغفر الله

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0