المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكة ياااااااااااااناس ذبحتني ساعدوني



هدية العمر
11-25-2009, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:089::089:
ياحبيباتي حبيت أسأل أهل الخبرة منكن :0144::0144:(((((الحكة ))))):042:والله ذبحتني مررررررررررررة :042:الله يسعدكم قولولي الحل؟؟؟؟؟؟:0107::0107::0107::0107::0107:
وانا الأن بوسط الشهر السابع...ردو علي ضروري

أم علاوي2007
11-25-2009, 11:46 PM
اني بعد ابتدت وياي من الساااااابع واكو احين قريب بولد ولا زالت الحكة والافرازات الكريهه والغليظه...الله يكون بعونا...وانشاء الله بعد الولاده خلااااااااااااااص...

ام وسام88
11-26-2009, 12:12 AM
الله يكون في عونكم يارب

دلال علي
11-26-2009, 12:32 AM
لازم تراجعين دكتورة مو زين الالتهابات تضرك ...

فرآآآآآشة
11-26-2009, 12:50 AM
الحكة مضرة جدا للحامل لأن الدكتورة قالت لي انها تنتقل للجنين عبر الولادة ولازم تعالجين نفسك قبل الولادة .. خذي من الدكتورة دواء عبارة عن تحاميل و مرهم .............الله يقومكم بالسلامة

فراشة 79
11-26-2009, 12:59 AM
مرحبا بالفراشات الحوامل ..انشاالله تقوموا بالسلامة ...

بس انا أحب أقولكم انا ولدت من 5 أشهر الحمد لله و الله رزقني بطفلة صغيرة تجنن...بس أحب أقول انه الا لتهابات جدا خطيرة لك و للجنين لازم تعالجينها ضروري وتأثر على الجنين انت ما تنضري منها مثل ما ينضر الجنين لأنه ممكن يكون التهاب بكتيري و يحتاج علاج لمدة 15 يوم انا جاني بنفس الفترة يلي انتو هلأ فيها نصيحتي لا تستنوا وعلى طول عالجوها ...........تقبلوا مروري

كريستالة جدة
11-26-2009, 01:02 AM
حبيبتي
في بيض مهبلي تلقيه في الصيدليةالعبوة فيها 3بيضات
استخدامها راح يكون قبل النوم ل3 ايام جربيها انتي والاخوات الحوامل اللي يعانوا من الحكة
وبأذن الله راح ترتاحوا
موفقة ان شاااااااااااااااءالله

ام وليدويوسف
11-26-2009, 01:06 AM
التغيرات الجلدية أثناء الحمل!



http://www.womengateway.com/ar/images/women26may.jpg بعض الأمراض الجلدية قد تسبب خطراً على حياة جنينك
تعتبر فترة الحمل مميزة جداً في حياة المرأة، وتختلط فيها مشاعر الفرح بالقلق والخوف من الحياة الجديدة، وما سيترتب عليها من مسؤوليات كثيرة.. ويتغير في جسم المرأة معالم كثيرة، بل إن معظم النساء الحوامل يطرقن باب عيادة طبيب الأمراض الجلدية لاستشارته في مشكلة غريبة احست فيها الحامل فجأة. والعبارة واحدة هي " ما كنت هيك قبل الحمل"!
إن التغيرات الجلدية التي تحصل خلال فترة الحمل كثيرة، وتكون أحياناً مزعجة في مظهرها أو آلامها، إلا ان هناك ما يكون عارضاً مؤقتاً أو آخر يحتاج إلى علاج أثناء أو بعد الولادة. حول هذا الموضوع كان لقاؤنا مع الدكتورة رولا توبة قطيش – اختصاصية في الأمراض الجلدية والتناسلية ومشاكل البشرة والشعر والاظافر – وكان الحديث التالي:
ماهي التغيرات الجلدية التي تظهر أثناء الحمل ؟
هناك نوعان: نوع فيزيولوجي، ونوع مرضي.
هل لنا ان نتحدث عنهما؟
إن التتغيرات المرضية متشعبة وشائكة، لكل وضعية شرح تطول. إلا أننا سنتحدث عن التغيرات الفيزيولوجية التي تعود أسبابها إلى تغيرات بيولوجية مناعية وهرمونية، والتي تختلف شدتها بين حامل وأخرى. وفي بعض الأحيان تتغير بين حمل وآخر عند المرأة نفسها، وهي تصيب الجلد وملحقاته، أي الشعر والأظافر والمخاطيات الـMarquises.
ماهي أهم هذه المشاكل؟
• اضطرابات تصبغ الجلد.
• اضطرابات وعائية.
• تشققات.
• مشاكل الشعر.
• مشاكل الأظافر.
• تغيرات فعالية الغدد العرقية والدهنية.
• الحكة.

اضطرابات تصبغ الجلد!
ماذا نعني باضطرابات تصبغ الجلد؟
ان اضطرابات تصبغ الجلد أو زيادة تصبغه Hyperpigmentation ، تصيب الجسم عند 90% من الحوامل، وتكون تحت الابطين، المنطقة التناسلية، البطن وما تحت السرة، حلمة الثدي والهالة حول الثديين.
هل تتنوع هذه الاضطرابات التصبغية؟
نعم، هي متعددة ومنها، الكلف، النمش، تغيرات في الشامات.
ماذا عن الكلف؟
هو الأقل شيوعاً، ويعرف بالـ melasma، أو ما نسميه بقناع الحمل masque de grosses، وهو يظهر في الثلث الثاني من الحمل ويصيب الوجه، ويختلف لونه حسب درجة الاصابة، من البني الفاتح إلى البني الداكن، أو الرمادي، والذي نواجه صعوبة في علاجه في ما بعد.
والنمش؟
هناك الكثير من النسوة يراجعن عند زيارة النمش أو ظهور شامات جديدة ايضاً، وتعود الأسباب إلى عوامل هورمونية، وهي الاستروجينات والبروجيستينات و BMSH، بالاضافة إلى عوامل exogens خارجية، كالتعرض للشمس واستعمال مواد تجميلية وكريمات معطرة.
وكذلك يقصدننا لزيادة تلون شامات قديمة، وهنا أؤكد على ضرورة زيارة طبيب الجلد حين الاشتباه في أي تحول في شكل أو لون أو حجم الشامات لفحصها والتأكد من خلوها من أي تحول سرطاني خبيث melanoma.
كيف يكون العلاج؟
لا يستعمل أي علاج خلال فترة الحمل بالنسبة للجسم.. وتتراجع تلقائياً معظم هذه الحالات الموجودة في الجسم وبنسبة 85 في المئة، أما التي تظهر على الوجه فتتراجع بنسبة 70 في المئة كلياً بعد مرور عام على الولادة.
ويتضمن العلاج معايير وقائية، منها الحماية من أشعة الشمس بواسطة الكريمات الوقائية Protection، واستعمال موانع عملية غير هرمونية ومعايير علاجية، والتي توصف من قبل اختصاصي، وقد نلجأ إلى علاجات أخرى، كالتقشير بالـ Peeling أو بالليزر في العيادة.
اضطرابات وعائية!
ماهي الاضطرابات الوعائية؟
هي ما يسمى بالـ Anigiomesstellairs توسعات وعائية صغيرة الـ Eryyheire palmair أي احمرار الكفين، الـ Varies أي الأوردة والشرايين الظاهرة.
ماذا نعني بالتوسعات الوعائية الصغيرة؟
هي نوع من الاضطرابات الوعائية، والتي تظهر في فترة الحمل، حيث تظهر عند الحامل بشكل مفاجىء وسريع، وتكون حمراء اللون،لكنها لا تحتاج إلى أي علاج، فهي تختغي نهائياً بعد مرور شهرين على الولادة.
وماذا نعني عن احمرار راحة الكفين؟
الـ Eytheire Palmaire واحمرار راحة الكفين، تشكو بعض الحوامل فجأة من هذا الأمر ويصبن بالهلع، ولكن يجب ان تطمئن الحامل إلى أن هذه الحالة تختفي عفوياً بعد الولادة. ولكن المفروض اجراء بعض الفحوصات للتأكد أولاً من عدم وجود مشكلة كبدية.
مشاكل الشعر!
ماهي مشاكل الشعر؟
هذه المشاكل تكون على نوعين:

زيادة ملحوظة في كثافة الشعر تحت الابطين، أو المنطقة التناسلية أو على الوجه.
تساقط الشعر في نهاية الحمل، او بعد الولادة، ابتداء من الشهر الثاني، وقد تستمر سنة، وهي تستدعي العلاج.
كيف يكون العلاج؟
في حال زيادة الشعر، ننتظر إلى ما بعد الولادة، فإذا كانت الزيادة خفيفة قد تزول بعد الانجاب، او تخضع المرأة لإزالة الشعر بوسائل عدة، اهمها اللايزر.
أليس هناك نتائج سلبية؟
لم يثبت اللايزر أية نتائج سلبية أو حتى سرطانية كما يعتقد البعض حتى اليوم.

وماهو علاج تساقط الشعر؟
يكون العلاج بفيتامينات ومقويات وشامبو خاص لاعادة الشعر إلى وضعيته الطبيعية.
والفاريز؟
يظهر الفاريز عند 46% من الحوامل، خصوصاً في الثلث الأخير من الحمل، والذي ينجم عن زيادة في الضغط الوريدي،وأحياناً يحتاج الأمر إلى عمل جراحي بعد الولادة.
وننصح المرأة خلال فترة حملها بالراحة ورفع الساقين لساعات في النهار، واستعمال كلسات الفاريز المتوفرة في الصيدليات.
التشققات الجلدية!
ما هي التشققات الجلدية وما اسبابها؟
انها من اكثر المشاكل شيوعاً، وتسمى بالـ Verge ayes والتي تعود إلى التمدد الميكانيكي في الجلد، وإلى ضعف في الياف الكولجين والايلاستين Fibret de collegen – Elastine ان نسبة 60 إلى 70 في المئة من الحوامل يعانين في حملهن الأول من هذه التشققات، ابتداء من الشهر السادس. في البدء تتلون بالأحمر، وقد تكون مؤلمة، ثم تتحول إلى بيضاء صدقية اللون تصيب البطن، الفخذين، الوركين، والثديين.
كيف يكون العلاج؟
العلاج والوقاية عاملان مشتركان ومهمان، وهما عبارة عن:
• تجنب الوزن الزائد خلال فترة الحمل.
• ممارسة بعض التمارين لعضلات البطن.
• استعمال الكريمات التجميلية المخصصة لمثل هذه التشققات.
او العلاج باللايزر بعد الولادة وهو يقدم نتائج جيدة، خصوصاً إذا كانت التشققات حديثة الظهور.
تغيرات فعالية
الغدد العرقية والدهنية!
وماذا عن التغيرات التي تحصل في الغدد العرقية والدهنية؟
هي عبارة عن زيادة وافراط في التعرق Hyperthidrose وتتغير فعالية الغدد العرقية والغدد الدهنية، وقد يشكو بعض الحوامل من هجمة البثور، أو ما يسمى "بحب الشباب" Acne خلال فترة الحمل.
وهنا يجب الانتظار حتى انتهاء الحمل لعلاجها .
اضافة إلى اننا نعالجها بكريمات خاصة تستعمل خلال فترة الحمل وتعمل على تخفيف التعرق.
الحكة!
ماذا نعني بالحكة عند الحامل؟
هي مشكلة شائعة جداً لدى الحوامل، وتعتبر فيزيولوجية في اغلب الأحيان، وتكون نتيجة لاحتباس الاحماض الصفراوية في الجهاز الهضمي المراري الكبدي.
هل تزول بعد انتهاء الحمل ام تحتاج إلى علاج؟
قد تحتاج إلى بعض العلاجات العرضية، والتي يحددها الطبيب الاختصاصي، إلا ان هناك بعض الأعراض الجلدية كالحكة فقط، أو تلك المصحوبة بظهور آفات جلدية بشكل بثور حمر، أو بثور مليئة بالقيح، او فقاعات، وهي تستدعي عادة مراجعة الطبيب لاجراء فحص سريري، وبعض الفحوصات المخبرية، أو الزرع إذا لزم الأمر، وربما تزول بعد انتهاء فترة الحمل، وهذا يعود إلى التشخيص.
هل من خطر منها على الجنين؟
احياناً قد تشكل خطراً على حياة الجنين في حال اهملت ، قد يصاب الجنين بالتشوه أو بالامراض الجلدية التي عانت منها امه في فترة حمله.
ماهي هذه الأعراض؟
نذكر منها: السفلس، التوكسوبلاسمون، الحصبة الجدري، الهربس، الايدز، وهي تنتقل إلى الجنين عبر المشيمة، وتؤثر على حياته، ويمكن أن تؤدي إلى تشوه الجنين أو الاسقاط أو الاجهاض المبكر.
وبعض هذه الأمراض قد ينتقل أثناء الولادة مثل الفطريات (المبيضات البيضاء Condidoses).

بنادر
11-26-2009, 01:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:089::089:
ياحبيباتي حبيت أسأل أهل الخبرة منكن :0144::0144:(((((الحكة ))))):042:والله ذبحتني مررررررررررررة :042:الله يسعدكم قولولي الحل؟؟؟؟؟؟:0107::0107::0107::0107::0107:
وانا الأن بوسط الشهر السابع...ردو علي ضروري

شوفي يالغلا ايش تقصدين حكه من تحت او حكه الجسم فيه فرق حددي واجاوبك
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا حكه من تحت الأخوات ماقصروا اما إذا حكت الجسم فخذي زبدة طبيعيه ذبوبيها وحطي عليها هرد ((مصفر طبيعي)) ودهني فيها جسمك مرتين مره بالصباح ومره قبل المغرب يومين ورا بعض وتختفي انا مجربتها

والله يشفيك

أعذاب
11-26-2009, 02:20 AM
روحي المستشفى تعطيك الدكتوره حبوب أو كريمات
صعبه تقعدي كذا

Cynderella
11-26-2009, 02:55 AM
انا جاتني الحكه وتوني قبل يومين رحت للدكتوره وصفت لي مرهم مرتين باليوم والحمد لله ارتحت كثير
ضروري تروحي لدكتوره

miss.g0mar
11-26-2009, 05:55 AM
بصراحة ماينفع تختفي فترة وترجع
بعد ماعالجها
مافي غير الا ان تحافظ علي الغسول كل فترة
والافرازات اتوقع طبيعه مع الحمل

الشموع المضيئة
11-26-2009, 09:13 AM
الله يخفف عنك يارب

مديره
11-26-2009, 11:23 AM
عزيزتي
اذا حكه في الجسم
انا جاتني حكه بجسمي في السابع مثلك
وحطيت على جسمي زيت زيتون واقري فيه قبل لاتحطين الزيت على الجسم
وان شاء الله يفيدك

maha asad
11-26-2009, 04:32 PM
الله يشفيكي

هدية العمر
11-28-2009, 02:50 AM
الله يعطيكم الف الف الف الف عافيه يافراشات والله اني احس انكم تنصحوني بقلب الله يسعدكم بس انا حكتي حكة جسم والله الناس تعيد العيد وانا منشغله بالحكة ورحت الدكتورة وصفت لي حبوب قبل النوم بس لازالت الحكة فيني الله يتقبل منكم ويشفيني منها الله يحقق امانيكم ان شاء الله يارب........

ndo789
11-28-2009, 04:04 AM
اختي لازم تعاليها انا في ولدي تخيلي ماجاتني الا في التاسع اخذت الدكتورة مسحه واكتشفت بس انا ماعرفت الا يوم ولادتي ركبولي مضاد بالمغذي وقالولي حتى لوجبتي بيبي مافيه شي ماراح نطلعه بيجلس بالحضانه وجبته سليم الحمدلله بس ماطلع معي جلس في الحضانه عشان يطمنو عليه
معليش طولت عليك بس عشان تعالجينهالان ماتتخيلين نفسيتي كيف كانت دمار لين طلعو ولدي من المستشفى


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0