المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص وتجارب الولاده للفراشات ادخلي افيدينا واستفيدي ( دمج 4 موضوعات معا )

MaYoOoma
04-28-2005, 04:21 AM
السلام عليكم :)
هذا اول موضوع لي في منتدى الفراشه
انا الحين حامل بالشهر السابع .. ووايد خايفه من الولاده وقاعده افكر فيها ماتتصورون شكثر
ودي اعرف شعوركم وقت الولاده وشنو ردات فعلكم ؟
ممكن كل وحده تشارك وتقول شعورها :)
بس لاتخرعوني

:: لـيــان ::
04-29-2005, 12:45 AM
السلام عليكم ....
غريبه ماارد احد على هالمووضوع ..
وحبيبتي مااقدر اساعدك
لاني انا بعد حاامل
وخاايفه حييل من الولاده ..
وودي اسأل نفس السؤال ..؟
والله يسهل على الجميع ..
وتقومين بالسلامه حبيبتي ..

تحيااتي ..

ام الكتاكيت
04-29-2005, 01:48 AM
انا حامل وبالتاسع
الله يهون على الجميع يارب
ويرزقنا الذريه الصالحة
ولي طفلين من قبل
والولادة اكيد صعبه ومؤلمة بعد
بس ان شاء الاجر كبييييييييير
الله لا يحرمنا

الله يقومكم بالسلامه يا احلى فراشات

ام ليان 2006
04-29-2005, 02:04 AM
لازم من التعب ولاكن في تلك الحظه ادعي الله باى دعوه فهي مستجابه وكلها كم ساعه وينزاح الهم وتحسي براحه عمرك ماحسيتي فيها وتشوفي طفلك قدامك

نفرتيتي
04-29-2005, 02:51 AM
الولاده اكيد بتحسين بالام والام هذي تختلف من حرمه لحرمه يعني فيه واحده تتعب واااايد وتتألم كثير وتتأخر في الولاده وفيه اللي تولد بسرعه بعد ماربك يسهل عليها طبعا ...

وان شاء الله الله بيهون عليك وترى مهما قلنا ومهما حكينا ماراح تعرفين بالضبط الا لما يجيك المخاض والله يسهل عليك يارب وكل الحوامل وعليك بالدعاء

(القمره)
04-29-2005, 03:01 AM
:frcvbhagi:frcvbhagi:frcvbhagi:frcvbhagi:frcvbhagi :frcvbhagi

[فراشاتي حبيباتي، أنا والده من خمسة شهور، وكانت اول ولاده لي، ومن جذي ودي افيدكم من تجربتي لأني كنت مثلكم حيل خايفه.
كنت مصابة بسكر الحمل من الشهر السابع وكانوا الطبيبات بطبيعة الحال دايما يخرعوني،ويقولون إن الجنين كبير وان الماي قاعد ينقص عنه. واصبت بحاله نفسيه. وفي يوم حسيت بأن الجنين ما يتحرك حركته المعتاده (وسواس)فرحت للمستشفى وكان قبل موعدي بسبوعين تقريبا، وقالوا لي لازم اترقد. والا يوم ثاني وبعد فحصت علي الطبيبة بالسونار قالت لي لازم نحطلش طلق صناعي لأن الماي وايد ناقص عن الجنين ويخافون انه يختنق. وبصراحه اول مره ادري ان الطلق الصناعي هو عباره عن حقنه تنحط في النفس. فخفت وزادتني الطبيبه خوف لأنها قامت تصرخ علي وحطتها بس سكيت ريلي على يدها من الخوف وما دشت عدل وما خذت مفعولها ويتكرر الموضوع نفسه يوم ثاني. وتجيني هبات بسيطه كنت متخرعه حسبالي الطلق (جنه الم الدوره الخفيف) وقلت في خاطري هذا الي يخافون منه. والا يوقف عني بعد سبع ساعات. ويجون يوم ثالث ويحطون لي هم حقنة طلق صناعي لكن هالمره حطوها عدل. وما هي الا ساعتين واحس بألم قاعد يجي ويروح وكلماله يزيد. ولا هناك ناس متفرغين جايين يزوروني في المستشفى وأنا بالهالحاله.
وكان الألم كل ماله يزيد وكانت امي جالسه عند راسي وكنت كل ما يجي الالم اقول يالله يا محمد. وتميت الى الساعة 11 يعني من 2إلى 11 بالليل ودخلوني حجرت الولاده ، ولكن يوم جت الطبيبة وقالت لي انهم بنقلوني حجرة الولادة وحطت لي حقنة الطلق الرابعه. كنت ماسكه بطرف السرير وكنت اقول حق امي ابغى اموت ما اقدر وكانت امي ماسكتني خايفه علي اطب من السرير، وبعدين نقلوني لغرفة الولادة وتميت فيها إلى الساعة 11صباحا وآن خلاص كنت احس بأن الموت قدامي حتى اطروا الطبيبات ينادون زوجي عشان يوقع على عملية لأني انقلبت بنفسجيه. وبالفعل سوو لي عمليه لكن بصراحه ما كنت اتوقع بأن اول نظره لطفلي بتنسيني الدنيا وما فيها. والتعب الي تعبته. على الرغم من اني نزفت وايد وخلوني في حجرة الانعاش يومين لكن حافزي اني اشيل ولدي خلاني اتعافى بسرعه وامشي.
ومن جذيه انا الحين بقلكم الاخطاء الي وصلتني لحاله عشان ما تكررونها:
1.القلق النفسي ( خلي معنوياتش عاليه وايمانش بالله قوي)
2. لا تصرخين ولاتفقدين طاقتش وحاولي تقرين سورة مريم في اول الطلق لأنها تسهل الولاده وخلي زوجش يقراها اذا تعبتي
3. حاولي تكونين هادئه بقدر الامكان وطلبي منهم شيئ تستنشقينه (هو جهاز مثل الاكسجين يخفف شوي لحظة الألم كأنه مخدر)
4.لا تعصين على روحش وتحاولين تطلعين الياهل قبل اوانه لأن هذا بيتسبب في تشقيقش وبدون فايده
5. اذا كان هناك طبيب تخدير مضمون طلبي ابرة ولادة بدون الم (ولا تسمعين كلام الي يقولش خطيره ترى اختي جربتها وولدت وهي تضحك)
6. خليهم يفحصونش بدون اي خوف، وعشان ما تحسين بالضيق استرخي بقدر الامكان ورجعي راسش على وره وتذكري شيء حلو و لاتحطين بالش للطبيبه
7.اذا لا سمح الله وقالو لك عمليه قيصريه لا تضايقين يمكن يكون فيها لش صلاح،بصراحه أنا ما حسيت بالالم اكثر من يومين. وحسيته احسن من الولادة الطبيعي واصلا معظم الاجانب يسوونها عشان ما يتعفس ذاك المكان.

واتمنى اني افدتكم

فراولة1
04-29-2005, 03:03 AM
مراااااااحب الله يسهل على ا لحميل انا والده لي اسبوع وصراحه تعبت كثير والله سهلها لي الحمد لله

عند الولاده في اذكار وايات قرانيه وادعيه تقرينها وتمسحين فيها بطنك وتشربين منها والله يسهل ويهون على كل حامل

تحياتي..........

اللؤلؤة السحرية
04-29-2005, 03:58 AM
انا هذا ثاني حمل لي وولادتي في الحمل الأول نزل معي موية وكل ما تحركت نزل المااااي ورحت مشيت كثير وزوجي كان توه جااي من السفر ورحت المستشفى وانا اضحك ومبسووووووطة وكشفت علي الدكتوورة قالت مفتوووووووح واحد سنتيمتر ورقدووووووني وبس جلست سااااعة الا بدا فيني المغص الفظيع اللي مادري وشوا وجلست من بكرة كلة وانا اتألم الى يوم جاني اليوم الثاني الفجروشالوني للغرفة وعااااااااانيت مااااااا عااااااااانيتة لين ما طلعت البنت واجمعوووووووووووووووو النااس كلهم اني تأخرت كذا بسبب الخووووووووووووووووف الشديييييييد فلازم الوحدة تتوكل على الله .

MaYoOoma
04-29-2005, 02:26 PM
الحمدالله على سلامتكم ومبروك ماياكم ويتربون بعزكم انشالله
الله يعين ادعولناااا والله انا قااعده احاتي مادري شبسوي وقت الولاده
انا شفت غرفة الولاده وخفت مادري شلون راح اولد :)

نـــ أم ـــواف
04-29-2005, 02:35 PM
الله يسهل عليكم خواتي ويهون عليكم

الزين يفرض نفسه
04-29-2005, 03:59 PM
الله يسهل على كل حامل يارب
أنا يوم كنت حامل كانت نفسيتي الحمدلله دوم مرتاحه
حتى يوم رحت مراجعتي اللي كانت أول اسبوع من الشهر التاسع ماكان فيني شي
واتفاجأت الدكتورة اتقولي مفتوح عندي واحد سانتي ونص
ولين هاللحظة كانت نفسيتي بعدها تمام .. بس لما قلت حق صديقاتي إن الدكتورة
قالتلي احتمال أولد اليوم أو باجر ماصدقوني وقالولي
صبري راح اييج الويع اللي بتهلكين منه ونصحوني إني ماأستعيل وأروح المستشفى
أول ماأحس بويع .. وأنا سمعت كلامهم وصبرت وفي نفس اليوم بالليل
حسيت بتقلصات خفيفة كانت تروح وتجي كل نص ساعه تقريبا
قلت بصبر وبعد ساعه زادت التقلصات وقامت تجيني كل ربع ساعه
الين ماوصلت كل دقيقة وأنا صابرة ومتحملة بس الحمدلله كان الويع بارد
مش متعب يعني كانت نفس آلام الدورة .. المهم الساعه 7 الصبح ماقدرت خلاص
وصلت حدي قلت لازم أصحي زوجي عشان يوديني المستشفى
والمسكين ماقدر أنسى شكله لما صحيته وقلتله أنا بولد المسكين اتوتر وترني وياه
وراح صحا اللي بالبيت كلهم وكان الصراحه موقف مضحك اللي يركض
عشان يجيبلي عباتي وأمه تمسح على بطني وتقرا علي وأخته تصيح وهو
مب عارف يبدل ثيابه ولا يوصلني بثياب النوم
وأنا اتخيلوا في نص هالزوبعه كنت أضحك ....
حتى هم قالولي انتي كذابه ماتحسين بشي
قلتلهم والله أحس بوجع بس فرحانه لأني بولد
المهم مابطول عليكم وصلت المستشفى وفحصتني الدكتورة وقالتلي مفتوح عندي
5 سانتي وعلى طول دخلتني غرفة الولادة
صبرت ربع ساعه ونزل علي الماي
والحمدلله ماخذت أكثر من عشرين دقيقة
والحمدلله اللي سهل علي إني كنت أدعي وأقرا آية الكرسي
وسورة الزلزلة وكنت وايد متعاونة ويا الممرضات والدكتورة
يعني كنت وايد مطيعة وهذا أهم شي ...
والحمدلله ولدت ويبت ولد الله يخليه إن شالله ويحفظه من كل عين يارب

مذهله 2005
04-29-2005, 04:11 PM
اخواتي لاتخافون في بنتي الاولى ماحسيت الالم وفي الثانية تعبت لكن لاتنسين قراءة الايات لتسهيل الولادة والله يفرج كربكم

^فله^
04-29-2005, 05:25 PM
الله يهون عليكم ان شاء الله .. آآآآآآآآآآآآآآآآه .. .. دكرتوني
(( على فكره عليكم بكريم زبده الكاكاو يالحوامل تدهنون بطنكم والارداف .. اماكن التشقق يعني .. لانها تمنعها ادا كان الاستخدام مبكر وتخففها كثير ادا كان الاستخدام متاخر ))في الصيدليات تلقونه

انا صار لي اربع شهور من ولدت .. وجبت بنوته قمر .. وكبرت .. واهم شي انها سليمه ..

شوفوا انا صارت لي 3 ولادات وكل وحده تختلف عن الثانيه ... وهدا اللي بنصحكم فيه ..

يعني اللي تكون حامل اول مره .. المفروض انها ماتخاف ولا تحط مسالة الولاده في بالها .. ليه لانها ماجربت

يعني ماتحطون تجارب غيركم قدامكم ... هدا اكبر شي يولد الخوف ..

شوفوا اولا .. وهدا المهم ... الحركه .. مو مشكله تعب والالام بس مع المشي يخف وترتاحييين ..

الشي الثاني ... حبة البركه .. الحبه السودا ... مطحونه وخلطوها مع الحليب .. ممتازه .. (( البركه في ام زوجي ))

كمان اكل الرطب .. ويقولون الاحمر اكثر .. من الشهر التاسع .. يسهل الولاده

قرائة سورة الزلزله .. الانشراح .. .. اثناء الولاده .. وادا تبغون اكتب لكم الادعيه اللي تنقرا ويمسح على البطن والظهر ..

الله يخلي ام زوجي يوم ولدت .. عملت لي كل دا ..

الحين باقول لكم ..

اول ولاده لي ... كنت رايحه مجرد مراجعه وجلستني الدكتوره .. وقالت ولاده .. طبعا في هاللحظه ارتفع عندي الضغط
وهدا اللي جعل ولادتي صعبه .. ومتاخره كثير .. وتعبت ولدي معي ..
ولما استصعت الحاله الساعه 3 الفجر دخلو لي زوجي .. الله يخليه .. كانت الدموع اربع اربع فيني ..
حط يده على جبهتي وقرا .... يوم خلص .. قال لي نكته .. يحليله .. وطلع .. لان في القسم كدا غرفه ولاده وكان فيهم حريم .. المهم هون علي شوي .. كمان كان فيه سستر مغربيه .. كانت تقرا بجنبي قران .. سورة الزلزله ..
وفي الاخير تمت الولاده بالشفط .. الساعه 5 الفجر
وانا رحت المستشفى الساعه 8 بالليل
بعد ماجلست مع الدكتوره .. عرفت انو الطلق فيني من يوم الخميس وانا ولدت يوم الاحد ..
ليش .. يوم الخميس الصباح نزلت لي ماده لزجه ومخلوطه بدم .. وهدا يكون بداية الطلق .. بس كان طلقي بارد وبطي جدا
انا لما رحت المستشفى ماكان فيني شي .. بس زوجي حس اني متغيره .. فجبرني اني اروح..

ثاني ولاده .. جات لي الالام في الفجر وانا ماعرفت انها الام ولاده لاني ماجربتها في الاولى طبعا ..
وماكنت نايمه وسهرانه والالام كانت تجي وتروح على فترات متباعده بس حسيت انها منتظمه .. فحطيت الجوال جنبي يوم رحت انام الساعه 7 الصباح عشان الاحظ التوقيت فعلا كانت كل ربع ساعه ..
صارت الساعه 10 وصارت الالام كل 10 دقايق ...
واللي سويته اني ماخبرت زوجي .. وكان يوم جمعه وهو بيروح المسجد .. قلت له لاتتاخر بعد الصلاه تعال ... قال خير ؟؟
قلت شكلي بولد (( اي بولد الا بنبط )).. قال يلا المستشفى .. بس انا شديده قلت روح يمديك تصلي ..
وصرت اتمشى في الغرفه وصليت واروح وادخل الحمام .. وهكدا .. بين فتره والثانيه
ادخل الحمام واتمشى .. وادا جا الالم اوقف شوي ..
هو قبل لايطلع خبر والدته .. قال لهم لاتخلون الولد يروح جنب امه ترى شكلها بتولد ..
طبعا ام زوجي سمعت كدا صلت وعلى طول . صلت وجات .. وعملت لي اللي قلت لكم ..
المهم جازوجي ورحنا المستشفى الساعه 1 وربع الظهر .. الساعه 2 الا ربع تمت الولاده .. والحمدلله اكيد سهله ..
طبعا اول مارحت المستشفى دخلت الحمام وضليت مايقارب 10 دقايق .. لما طلعت وعملت السستر الكشف ..
صرخت ونادت الدكتوره .. وقالت لي ليش ماما انت كدا يدخل حمام كان الحين انتي ولاده في حمام ..
كان الرحم مفتوح كامل .. على طول دخلوني غرفة الولاده ..

اما ثالث ولاده .. اللي صارت نكته .. ومسلسل مصري .. ياجماعه جات لي الالام في الظهر .. بس الغريب .. انها تجيني ادا مشيت بس
يعني ادا كنت جالسه ماتجيني .. فقلت يمكن الام بسيطه من البرد بس .. استهنت بالسالفه .. وعملت شغل البيت كله

من غسيل ملابس .. غسيل اواني .. اقول لكم شغل البيت كااااااااااامل .. زوجي غديته الساعه 5 المغرب .. مسكين
هو يتغدى في العمل بس هاليوم ..جا وقال جهزي لي حاجه اكلها .. تعدرت منه وقلت خليني اخلص اللي عندي عشان نجلس
على رواقه .. تقبل الوضع وعدرني .. وماحسسته انو فيني الم .. لانو مثل ماقلت لكم .. ادا جلست يروح

يوم حس علي اني اتالم .. قلت له سالفة الالم .. وقال خلاص جلسي ولا تتحركين المهم .. بعد الغدا .. اللي صار هو عشا
صلينا .. وسبحت العيال .. وهو لبسهم .. خلاص ريحت الحين ..
قلت بانسدح .. وانسدحت جنب زوجي على الكنبه .. كان هو جالس على الكمبيوتر يفرجيني تصاميمه ..

وفجاه .. وادا بي اصرخ صرخة .. مامره سمعها زوجي مني ... هو اعتقد ان ولدي ضربني على بطني ..

يسالني .. شفيك ؟؟ بس ماكنت قادره اتكلم .. وقلت له لاماضربني .. بس شكلي بولد ..

وهدي اول مره تصير عندي .. انو مع الالم .. حسيت بحاسه انفجرت .. طبعا هو اللي يسمونه ماء الراس .. تكون ماده لزجه
مخلوطه بشوية دم ..
المهم حملني ولبسني العباه .. واتصل على اهله .. جا اخوه اخد العيال .. وجات ام زوجي عشان تنزلني مع زوجي من على الدرج .. على ماهو يشغل السياره .. وتعالو شوفوا درجتين واوقف .. عشان الالم طبعا وام زوجي تقرا .. الله يحفظها ..
مسكينه .. قالت لزوجي ليش ماوديتها من فتره .. توك تقول كان جيت معها .. اوهي جات عندي في البيت .. ههههههه
قال وانا ايش يدريني .. هي اللي فجاه صرخت ..
المهم تمت الولاده .. والحمدلله بسهوله مثل اللي قبلها .. واكثر بعد ..

وهدي سالفتي مع عمليات الولاده .. طولت عليكم بالهدره ...

بس حبيت انكم تستفيدون ... والاهم انكم ماتخافون .. نصيحه ..

اتكم // فله

أم العيال
04-29-2005, 10:31 PM
انا الحمدلله ثلاث ولادات الولاده الاولى اصعب الولاده الم دوره شديد الي متعوده على الم الدوره الشديد وهي بنت راح يهون اشوي الموضوع ولكن بعد الولاده يرجع الرحم لوضعه راح اتحسين بمغص وقولي الحمدلله على كل حال الولادات الثانيه كانت هينه لان حملاتي ورىبعض فالرحم تحسيه مارجع بعده وهونيها وبتهون

ام ناصر 11
04-29-2005, 11:30 PM
حبيباتي لاتخافون والله معاكم ويكتبلكم بكل الم يسير أجر ان شاء الله والله أنا لي معاناه في الولاده لكن خذوا مني انه كل وحده تختلف تماما عن الثانيه ( وحده اعرفها تنبسط لا درت انها حامل ليش .... تقول حلوه الولاده .) ها يعني انه الاختلاف صحيح بين النسوان ..... في كتيب جدا رائع ( الإفادة فيما جاء في الولاده ) كثير رائع وبإذن الله يسهل الأمور ( 2 ريال ) وفيه ضمنه دعاء عن الرسول عليه السلام يقول لبقرة تعسرت ولادتها ( اللهم يا مخلص النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس خلصها يا أرحم الراحمين ....) لكن صدقوني بمجرد تشوفين المولود والله والله والله راح تنسين التعب كله أهم شيء يكون سليم وتقوم الوالده بالسلامه .... وان شاء الله ربي يسهل على كل حامل وتقوم بالسلامه وتفرح بمولودها ..........

علبة قشطه
04-30-2005, 02:09 AM
نصيحه نصييييييييييييحه لكل اللى تبى تولد وعن تجربه شخصيه انها تجرب ابرة الظهر

انا ام لطفل عمره 3 سنوات الله يحفظه قولو أأأأأمين

وولدت بابرة الظهر عالاقد ما خوفونى منها علا قد ماطمنى الدكتور
المهم الابره جدااااااااااااااا سهله ولا حسييييييت ولاااااااااا بأى الم ابدا ابد والحمدلله

مع انى جلست من 9 الصبح لين 5 العصر ولا حسيت باى شى بهدا الوقت غير كم مره بمغص خفيييييييف وقت ما اشتد الطلق...

وأحب أطمنكم ان مالها اى مضاعفات ابد الحمدلله بعد ما فكيتها ولا شى....

وانا الحين حامل بطفلى الثانى بالشهر السابع وانشاااء الله راح أخد الابره

والله انصحكم فيها كثيييييير وصدقونى ماراح تندمو وراح تدعولى....

وهج المشاعر2000
04-30-2005, 05:13 AM
الولاده اكيد بتحسين بالام والام هذي تختلف من حرمه لحرمه انا ام لخمسة اطفال كانت اول ولاده هي صعبه لكن الثانية اسهل من الاولى وهكذا الثالثه والرابعه والخامسه اسهل من الي قبل والله يسهل عليك ولاتنسي الدعاء ان الله يسهل لك الولاده

اوراق *
04-30-2005, 05:39 AM
لما راح تولدين راح تحسين ان الولادة اهون من الي سمعتيه
بعد التسهيل من الله
الله يهون عليك وعلى كل واحدة حامل بتمام شهرها

Rama-2005
04-30-2005, 05:51 AM
انا كمان حامل بتاسع
و ادعولي يا بنات
اللهم يسر و لا تعسر

اختكم ميس

نديمة الليل
04-30-2005, 10:10 PM
[QUOTE=(القمره)]:frcvbhagi:frcvbhagi:frcvbhagi:frcvbhagi:frcvbhagi :frcvbhagi

[align=center وكنت كل ما يجي الالم اقول يالله يا محمد. [/align][/QUOTE

لا ياعزيزتي لاتقولي يامحمد فإنه شرك بالله

محمد بشر لا ينفع ولا يضر ولكن التجأي لله سبحانه وتعالى وحده

فكر
04-30-2005, 11:50 PM
اللهم سهل علي و على جميع اخواتي يا رب

حلوة لحظات الولادة مع الامها ولكن بعد ان رأيت مولودي تناسيت كل الشهور التسعة الى لحظة الولاده
يارب ارزق جميع اخواتي الذرية الصالحة
دمتن بخير

^فله^
05-01-2005, 04:00 AM
فعلا هدا الكلام الحلو ..

انو هالالام كلها تنسينها في لحظه .. سبحان الله شعور لايوصف .. ولا كان حصل حاجه ... ولاكانك تعبتي في الحمل او الولاده

اقول شعور او احساس ماتقدرون توصفونه ... من شدة غرابته

سبحان الله .. الله يهون عليكم يارب

اختكم // فله

سعاد صرايره
05-17-2005, 07:40 PM
الله ايسهل عليكم الجميع انا حبيت افيدكم انا والده ثلاثه واول طفله تعذبت بيها هواي بحيث حرمت الولاده لمده سبع سنوات بس السبب مو لان البكريه السبب الله ايسامحها الي ولدتني عذبتني
اما البنوته الثانيه ولدتها في لندن اعطوني طلق صناعي وولدت بعد عشره دقائق وحسيت بالم خفيف كلش لان كنت ماخذه ابر تخفيف للالم بس مو الابره الي بلظهر ابر بلفخذ يعطوها اما البنوته الثالثه فوالله والله ما حسيت بشي لان وحده من صديقاتي نصحتني اطلب منهم يعطوني الغاز شي مثل الاوكسجين يعطوكياه وتحسين نفسك خدرانه بحيث عيونك ما تقدري تفتحيها حتى زوجي اتوقعني نايمه وما حسيت الا الماي نزل وولدت والله كانه حلم انصحكم اطلبو الغاز وراح تدعولي بلخير

ابتهال الفجر
05-24-2005, 12:10 PM
آآآآآه على مسلسل الولادة؟؟؟؟

هو سميه حلم والبعض يسميه كابوس ؟ صحيح والله كانك تحلمين وتصحين بعد الولادة ويصير هذاك ماضي حسيتي فيه لكن ما ينوصف ابدا!!

الحمد لله رب العالمين انا ولدت اربع مرات واول ولادتين ما اذكرهم بالضبط لاني كنت تحت مخدر يهلوس الذاكرةّّّّ

اما الثالثة فما انساها ابدا لاني عشت فصولها بكل ثانية وكل دقيقة حتى بندول ماعطوني؟؟
والصراحة شعوري اني كنت احس بالظلم لان الطبيبة ماكانت تصدق اني بولد وانا اترجاها اني بموت واني بولد وانها تساعدني باي مهدئ وهي جالسة تتمسخر فوق راسي لين ولدت على السرير لوحدي وبدون مساعدتها وهي انصدمت وتحسفت لانها ما كانت تصدقني لكن بعد شنو؟؟

وهذي الولادة كنت وانا اخذ نفس لتخفيف الالم القوي قريب الولادة اتخيل سكرات الموت وكنت اقرا سورة الزلزلة بشكل كأني احتضر وقلت سبحان الله صج روح تطلع من روح

ترى لاتتخرعون يا اللي مالهم تجارب

كلها لحظات وكل هذا المسلسل ينتهي ويجيك التبريك والتهليل واهم شئ البيبي الحلو

اما ولادتي الاخيرة فكنت ادعو الله انه ماتجيني هذيك الطبيبة وانه الله ييسر لي ناس زينين وصج مع اني جلست بغرفة الولادة مدة8 ساعات لكن كانت اهون من انه احس بالظلم في وقت انا محتاجه فيه لاحد يوقف جنبي!!

وكان تفكيري كله في البيبي واشلون ما اخليه يتعب ويطلع بسرعة وكنت متوكله على الله ومرتاحة جدا جدا جدا

وكانت اسعد ولادة لي وخصوصا اني جبت فيه ولد بعد 3 بنات:15_1_68v[:3_2_103[1

ام غدير*
05-24-2005, 12:24 PM
انا كمان رايي من راي اختي القمرة واسمعي نصائح الممرضات

ولاتفكرين في الموت.............

الله يقومش بالسلامة

ام شوق55
05-24-2005, 01:41 PM
لو سمحتي يا اختي علبه قشطه وين اخذتي ابره الظهر وباي مستشفى فى جده وهل كان بموافقه الزوج

ام_مرام
05-31-2005, 11:52 PM
بنااااااااااااااااااااااااااااات..
اشلونكم؟؟ انشاء الله طيبين!!

حبيت نتعرف على تجارب اللي ولدوا عشان نستمتع ونستفيد بنفس الوقت..:frasha18:
وعلشان الخوات الحوامل يستفيدون ويعرفون شنو يسون يوم الولاده..
الله يرزقني ويرزق جميع امة المسلمين.
واتمنى الكل يشارك..واللي مو والده تقولنا تجارب خواتها او خالاتها او.........................الخ

وانشالله يعجبكم الموضووووووووووووووووووووع:)

joman saad
06-01-2005, 12:17 AM
انا الحمدلله عندي ولدين :15_1_68v[الله يحفظهم ويا ابوهم والله وحده اللي سهل ولادتي ويسرها
صراحة الولادة شئ سهل اذا اتكلتي على الله سبحانه وتعالى
يمكن تضحكون علي من تجربتي في الولاده الاولى وبصراحة انا لقيت اهتمام كبير من الدكتورات يعني تخيلوااربع دكتورات سعودية ومصرية وامريكية وقابلة افريقية وكلهم يصيحون فيني ويقولون ادفعي وانا فيني الم على ضحكة وخجل مادري وشلون اوصفلكم شعوري :ghjgjh:ههههه
الولادة الثانية الحمدلله الله يسرها واسهل طبعا من الولادة الاولى وكان معي 11 ولادة والله لايوريك تشوفين كيف الصياح والبكاء والدعاء
وكان معي وحدة تبكي وتدعي على زوجها وتلعنه:sdfsg:
طبعا انا ودي انصحها بس ماقدرت ماني فاضية لها ربي اشغلني عنها
قاعده اقرا الزلزله وايات وادعو ربي لين حانت ساعة الولاده والله يسرها المهم لما ولدوا الـ11 حرمة جات لمنا السستر :3_2_8[1]:وقالت انتم كلكم مافيه كويس بس ماما هاذي كويس وتعنيني احم احم
الحمدلله على كل حال وبصراحة الولادة ماتوجع الوجع والالم في الطلق :ghjghj:وماقبل الولاده وهذي خلاصة تجربتي لكن نصيحة لكل المقبلات على الولادة اياكم والصراخ لانه هو اللي يعسر الولاده واذا ماقدرتي صيحي بس ناجي الرب يعني تقولين ياربييييييي

.

نديمة الليل
06-01-2005, 01:12 AM
بالنسبه لتجربتي كانت قاسيه مررررره

وكان السبب اني تأخرت في الحمل يعني وصلت الشهرا لعاشر وانا لسى ماولدت

ففكرت اسوي شي يعجل الولاده <<<مستعجله لانه اول واحد

واخر شي فكرت اني اقفز من مكان مرتفع وقفزت من السرير مرتين

والله في نفس اليوم الساعه وحده ونص انفتح الكيس وطلعت المويه حقت الجنين

ولكن في البدايه بدون الم

وعلطول رحت المستشفى وقالولي الرحم مفتوح واحد سم بس

وجاني اليأس

ولكن بعد مانوموني عندهم جاني الطلق الحار وقعدت ست ساعات بعدين ولدت وكانت الولاده مررره مؤلمه لاني انا تسببت فيها

مشكووووووره اختي ام مرام على الموضوع الحلو

m3366
06-01-2005, 02:38 AM
انا كل مااتذكر ولادتي اموت من الضحك
لما كنت في غرفة الولاده كنت ميته من الم الطلق وكان في الغرفه اللي بجنبي وحده تتولد
وقامت تصرخ بقوه وربي سهل عليها وجت وراها ثانيه ونفس الطريقه جابت
عاد قلت في نفسي ابصارخ علشان يطلع بسرعه وقمت اصارخ واولول
وبعدها جات السستر وضربتني على رجولي وقالت ماما ليش تسوين كذا
قلت ابخلص تعبت وبعدها سهل الله علي وجبت بكري بعد ستة سنوات حرمان
ويوم طلعته السستر حطته على صدري وانا المسه لاول مره واسمي عليه
اللللللللللللللللله ياحلو ذاك الاحساس اللي ينسيكي التعب كله
الله لا يحرمكم هالشعور ويرزق كل محروم:15_5_10[1

جمانة
06-01-2005, 03:53 AM
اما انا في ولدي البكر حكايتي حكاية طولت في حملي دخلت العاشر وماولدت ولما جاتني اعراض الولادة بدايتها انه كيس المويه انفتح وهذا السااعه 9 الصباح وانا في سابع نوووووومه وقمت جري على التليفوون واتصلت على زوجي رحت المستشفى احبطوني قالوا لسه 1 سم تخيلوا جلست اتالم من الساعه 9 الصباح الى الساعه 10 ونصف في الليل والله ذقت الويل لانه ماطلع الا عن طريق الشفط وبعد ماولدت صار معايا نزيف قووووي وعملوا لي تنظيف يعني ماطلعت من غرفة الولادة الا الساعه 3 الفجر بس لما ولدت نسيت هذي كلها من الفرحة بشوفة مولودي
اما في ولادتي الثانية والثالثة الحمد لله عدت بسلام صحيح في الالام بس مو زي الاول
هذي قصتي واتمنى اني ما ازعجتكم ولاخوفتكم ترى تختلف من وحده لوحدة ولان وزني قليل علشان كذا تعبت
الله يرزق كل محرومة بالذرية الصالحة ياااااااااارب عاجلا غير اجلالالالالالالا

بيداء
06-01-2005, 04:00 AM
مشكـوره حبيبتي موضوع حلـو ...
أنا عندي بنت وحده الله يخليها لي أنشاء الله وبصراحه ولادتي جات فجأه يعني أنا لما كنت في الشهر الثامن جاني وجع موطبيعي يروح ويجي ولأنه مو موعد ولادتي وباقي شهر على الولاده ماتوقعت أنه ولاده وظليت من الساعه 1 الى الساعه 7 وأنا أتألم وماقلت لزوجي أن عندي ألم ولما جاء بيروح العمل الصباح سمعني أصارخ وجاني ووداني المستشفى ولما كشفت الدكتوره قالت لي ولاده وبصراحه أنا ماقصرت من الصراخ بس الحمد لله الولاده كانت طبيعيه وماتأخرت وولدت بسرعه ...

نوفي
06-01-2005, 04:45 AM
أما انا لسى لي شهر ونصف مولده جاني ولد
الحمد لله طبيعي كنت نايمه لما انفتح الكي كنت بالاسبوع الاول من العاشر ولما صحيت 9 الصباح يوم الخميس رحت المستشفى قالوا لي لسى 1 سم جلست عندهم لحد 10 باليل بس الحمد لله كانت ولادتي هينه من الدعاء وزوجي يقراء علي وهو مو عندي لان المستشفى ممنوع يدخل معاكي احد سهل الله ولادتي بفضل الدعاء والقران

lolwa2005
06-01-2005, 12:14 PM
انا كنت رايحه مراجعه عاديه قالت لي الدكتوره انتي مفتوحه 4سم ولا فيني الم ولاشي قالت لي على طول غرفه الولاده ودخلت غرفه لولاده من الساعه 5 العصر بس ما فيني الم وطلعت في الاستراحه وقعدت اتمشى شوي بعدين دخلت الساعه 8 وافتحو لي كيس الماي بس وجاني الالم وقعد اصارخ طبعا امي تقول شلتي الدنيا علينا انا خذيت ابر مخدره يحطونها في المغذي بس انام اشوي واقوم اصارخ ولدت الساعه 1 ونصف الصبح لمى شفت ولدي راح التعب كله

sunkid
06-01-2005, 01:46 PM
عنى انا في البكر كان الوجع بادى عندى بالليل الساعه 9 وكان اليوم الثانى موعدى في المستشفى لما رحت المستشفى دخلت الساعه 10 على الدكتوره وقالت لى روحى على طول غرفه الولاده اتصلت بامى قالت لى لا تعالى بيبهدلوكى ...
رجعت البيت وظليت نص ساعه انفتح عندى الماى وظليت اون واون لين ما شفقت على امى ووتدنى المستشفى واعطونى ابره في الفخذ مخدره اصحى بس لما احس بالالم وكانت جنبي وحده من اهلنا بتربي وهى كبيره يعنى لها خبره في الربي وظلت تخوفنى وكانت وحده في غرفه ثانيه تربي اصارخ لين ما انبح صوتها قالت لى شوفي لما ينبح صوتك اعرفى انك بتولدين وظليت اقرا قرآن وانا خايفه مره .
وناميت شوى وحسيت بشى يطلع على طول راحت اللى من اهلنا اصارخ ولا نرس او دكتوره جنبي وجت اخر شئ دكتوره ومشونى لغرفه الولاده وهناك اتذكرت زوجى لما كان يقول لى لا تكونين ضعيفه وكانه خياله جدامى وهو يقول لى جذى على طول نسيت اللى قالته لى اللى من اهلنا وولد بنت جابوها على صدرى والحمد لله ما صارخت بل ظليت اسولف مع الدكتوره وتقولى غريبه انتى اول وحده اشوفها ما اتصارخ ولا وتسولف .
لما راحت الدكتوره جت اللى من اهلنا وقالت :
ربيتى ما سمعنا لك صوت ...
من فرحتى ما كبرت عليها ولا قلت لها قولى ما شاء الله .

اتصدقون ثانى ولاده لى . جاسنى نزيف حاد وقت الولاده وطلع عندى جرح طوله سنتى متر ونص في الرحم وتبهدلت يومها ...
الحمد لله على كل حال ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما ولاده صديقتى فمن اعجب الولادات بسم الله ما شاء الله ...
اللى يقرى قصتها يقول ما شاء الله ...
وقت الولاده لما جاها الطلق راحت مع زوجها المستشفى وقالت له عطنى تليفونك بو كميرا قالها ليش بصورين البيبي قالت له هى ... ظنها تمزح معاه واعطاها التليفون تقول جو واعطونى الابره ما حسيت بعمرى ابد تقولين سكرانه مشوها لغرفه الولاده وهى مب داريه بنفسها ولحظه الولاده تقول ما صرخت غير صرخه وطلع البيبي وهم مطلعينه تذكرت التليفون وعلى طول تصوير وهو لسه بالحبل السرى ورافعينه من رجله تقول الدكتوره استغربت هى والممرضات وظلن يضحكن عليها تقول والله مب منى من الابره اللى اعطونى اياه ... وصورته بعد وهو في الفافه ... ما شاء الله عليها ...
وراوت الكل بس خايفه من العين خاصه انها حامل ويياى الحين وولادتها مقربه الله بس اييسر لها ولادتها ويطلعها بالسلامه واياها كل الحوامل يارب ...

ام_مرام
06-01-2005, 02:33 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله قصصكم حلوه وتونس
لكن بعضكم يكسر الخاطر :)
الله يرزقكم ويرزقني ويرزق جميع المسلمين

ام_مرام
06-04-2005, 03:11 PM
وين الباقيين؟؟
نبي نسمع قصص بعد..ما زهقناااا

دبي مون
06-04-2005, 05:45 PM
الله يسهل على جميع المسلمين والله قصص تروع بس بصراحة تجارب حلوة مررررررررررررررة

الله يحرمنا من الذرية الصالحة .................

ليان111
06-05-2005, 12:43 AM
والله ذكرتوني انا كنت بالاسبوع الاول من العاشر وكان عندي موعد عند الدكتورة كشفت علي وقالت المتوقع لولادتك بعد اسبوع وكان يوم السبت وزواج عمي كان بعد اسبوع اهلي قالوا لي لاتمشين علشان تحضرين العرس المهم بعد ماطلعت من المستشفى رحت لامي لانها جايه من سفر وسهرت عندهم والعيال مافيه احد يجيب لنا اكل وما لقينا في الثلاجه الا رطب واكلت لين شبعت ورجعت البيت عادي وراح زوجي العمل في الصباح وماجات الساعة10 الا والالم اللي مقومني واتصبر لين المغرب يوم رحت قالوا لي ولادة الرحم مفتوح 7 انصدمت يمى بغيت اولد في البيت والحمدلله جبت ولد البكر ....انصحكم بالتمممممممممممر

ام_مرام
06-05-2005, 01:07 AM
مشكوره اختي ليان على مشاركتج الحلوه والله يخلي لج ولدج:)

فراشةحنونة
06-05-2005, 03:19 PM
مرحبا حبيباتي...
انا بالنسبة الي ولادتي كانت بعملية قيصرية ..
ولدت من 10 ايام وتحديدا يوم 26-5 الماضي وكان يوم خميس..
كنت عارفة اني راح اولد قيصري وماخذة موعد للولادة من قبل ولادتي ب10 ايام ...
دخلت المستشفى يو الاربعاء بالليل..انا صار عندي نوع من التوتر قبل العملية ب3 ايام تقريبا وما نمت بيهم ابد ولو اني نومي قل جدا من دخلت التاسع..واكملت 20 يوم من التاسع الى ان اجريت العملية..
طبعا بالمستشفى كلتلكم دخلت الاربعاء بالليل مستشفى الزهراء الخاص في امارة الشارقة في الامارات..
ما اكلكم على المستشفى ولا فندق 7 نجوم عناية رووووووووووعةةةةةةةةةة واستاف ممرضات غير طبيعي..
يعني فعلا هالمستشفى واستافها تستحق كل التقدير من كل الجوانب..
بحيث ما تحسون انكم في مستشفى..وطبيبتي الي سوتلي العملية الدكتورة الماهرة دكتورة نفيسة الصيرفي يا بنات والله انها دكتورة ممتاااااااازةةةة وماهرة وماشاء الله عليها ايدها خفيفة كثييييييير ولا حسيت بالجرح بعد العملية..
طبعا ليلة الخميس الي قبل العملية حسيت اني قلقة وبديت افكر شلون راح اتكون عمليتي في وجع ولا لاء وطول الليل كضيتها انا ادعية وايات واستغفار ودعائي الكم ما انقطع والله الشاهد..
طبعا ليلتها استاف الممرضات بدوا كل نص ساعة قياس ضغط وحرارة وخلولي الكاينولة بايدي وخلولي اكرمكم الله كيس حتى يسحب الادرار وهذا الحقيقة وترني وضايقني شوية هو ما في الم بس بتحسون شي مزعج.
وصباح الخميس تقريبا الساعة 8 جت دكتورتي شافت وضعيتي وكالتلي والله انتي سبعة وشاطرة وسالتني نتوكل على الله ؟؟ كلتلها يا الله.
وحوال ال8:30 جتني طبيبة اخصائية علم النفس كانت تقوي المعنويات وسولفنة شوية اني وهية وهية كانت مهمتها تخليني ريلاكس ولو اني كنت الحمد لله قوية ..
بعدها جت الممرضة ضربتني ابرة بالوريد حتى تخلي الواحد ريلاكس قبل ان ادخل صالة العمليات..وفعلا حسيت بارتخاء وعلى الساعة 9 الا ربع دخلوني غرفة العمليات..
وكانوا ينتضرون برة الصالة زوجي ووالدي ووالدتي..وهذا الشي الي سولفتلكم اياه كلة موثق صورة وصوت لان كان زوجي يصور كلشي وحتى في غرفة العمليات واحد من الستاف اخذ الكاميرا ومصور العملية ومصور بنتي اول ما ولدت..
انا اخذت البنج ساعة 9 صباحا على ايد الدكتور الماهر دكتور غسان الي كان يسولف وياية وكلي راح اتوكل على الله وانطيج البنج وهو يسولف واذا اني في سابع نومةةةةة ...
افقت من البنج الساعة 10:20 بالضبط وشلت الاوكسجين من على وجهي وحطيت ايدي لا اراديا على بطني حتى اشوف اني ولدت ولة بعد. بعدها طلعوني ومن باب غرفة العمليات واني بين الصاحية وواعية للي حوالية وبين الاحساس بالتعب العيون احسها فيها غواش زوجي كان ماسك ايدي وبابا ويكولولي بنتك مثل البدر ورديةةةة ...ودخلت غرفتي الخاصة وكانت ماما والغرفة مليانة بالممرضات وشالوني على السرير وطبعا اشتغل عمل الممرضات الرهيييييب بالعناية وبعد نص ساعة تقريبا فقت بصورة شبه كاملة وحسيت بالم بس مو قوي وبعدين شفت كيس يسحب الدم وكيس الادرار وبقيت افكر ببنتي وفعلا قبل ان اكلهم جيبوها اشوفها واذا بيهم يجيبولي بنتي والله ما تتخيلون لحضتها نسيت حتى الجرح شفتها حوالي دقيقتين واخذوها ..وبقيت بالمستشفى 6 ايام والحمد لله كانت تجربة حلوة وما تنسي ابدا والاحساس بعد الولادة يكون غير شكل يعني تحس الوحدة بتغيير كبير بكلشي وخصوصا مشاعر الامومة الي تتغلب على الام وعلى الاب الي ما تتصورون فرحتة شلون تكون ..
اسفة لو طولت عليكم بس حبيت احجيلكم تجربتي بالولادة بالتفصيل..
وان شاء الله ربي يرزق كل وحدة تتمنى اطفال ويجبر بخاطر الجميع ويخلي اطفال الفراشات..:fkjuiyhag

فراشة حزنانة
06-05-2005, 03:42 PM
أنا الحمدلله عندي ولدين الله يحفظهم فرق بينهم سنة اللي يشوفهم يظن أنهم توأم
بالنسبة للأول بكري كنت والله ما عرف شي ولاشي حتى أول ما جاني ألم بسيط قعدت أتدلع وأقولهم فيني ألم خذوني للمستشفى يمكن تقولون شدراها إنها ولادة لأن نزل علي مخاط دم وهذا دليل الولادة وبعدين بدت معاي آلام خفيفة وأنا أقول للأهل أنا تعبانة خذوني المستشفى بسرعة مستعجلة حضرتي .
وبعدين في المستشفى أشتد الالم وقعديت أصارخ وأوقول يالله ياربيييييييييي باموت ويقولون السسترات لا لا تقولين مثل جذي موزين هبيبتي. والأهل برع يسمعوني تصوروا وهم خايفين ما يدرون شالسالفة خرعتهم .
وكثر ما يقولون لي دفعي دفعي وأنا خايفة ولا أعرف حتى شلون أدفع تصوروا بالتالي وبعد محاولات شفطوه المسكين بالجذابة أو الشفاطة . وصار راسه طوالي المسكين بس بعد أيام من ولادته صار طبيعي عشان جذي ما يلجأون للجذابة إلا في الحالات القصوى .
أما الثاني فجبته في رمضان والله الحمدلله سهل علي وكان طلق صناعي لتأخر الولادة وأنا تعبت وثقلت وايد بس الحمدلله عرفت في التجربة الثانية أدفع بدون الآلة التي تجذب. هذا بفضل الله والشهر الكريم المبارك .
الله يسهل على كل الحوامل ويرزق الباقي إن شاء الله هو الرزاق الكريم .
مع الشكر على الموضوع .........

ام لين {Winnie The Pooh}
06-05-2005, 04:13 PM
اخيرا بتكلم عن و لادتي

ولادتي الاولى: كان جملي الحمدالله خفيف .......... و لم خلصت الاسبوع ال 36 المشيمه خلاص استوت و الرحم مفتوح 4 سم و الدكتور كان مره خايف لان لو ولدني في هذا الاسبوع راح يكون البيبي في الحضانه و اذا ماولدني البيبي راح يموت لانه المشيمه ماتوصل خلاص الاكل للبيبي و غير كذا كنت مفتوحه 4 سم من غير الم و لا شئ و هذا بعد خوف الدكتور زياده اني اولد من غي مااحس عالعموم قال الدكتور كمل علة الاقل 37 و راح ندخللك و نولدك بالطلق الصناعي اذا ماولدت ... و قال لي يلا استعدي الاسبوع الجاي نولدك فكري و قول لي .... رجنا البيت و تناقشنا انا و زوجي و توكلنا و جهزت شنطة المستشفى و رحت الموعد و قالت لي ال nurse الدكتور يستناك في غرفة الولادة و انا دوريني خلاص قلبي في بطني من الخوف رحنا و دخلت و جاني الدكتور و قال لي ها مستعده قلت له توكل ............ دخلت غرفة الولاده و طبعا فرغو بطني من الاكل و كل شى و ركبو علي مغذي و حطو لي الطلق الصناعي و هذا كله كان في 15 رمضان الساعه 9:30 و بدت الام الساعه 10 و خلاص مش قادره اتحمل من الالم و جات ال midwive و حطت لي بيثيدين الي يخليك تحسي بدوخه و نوم و بنفس الوقت تحسي بالالم و كان في قدامي حرمه امريكيه تولد ووحده سعوديه شوفو الفرق الامريكيه فجأه سمعنا البيبي حقها يصيح وولدت من غير ماتصرخ يعني سكيتي و هذا اللي خلاني مااصرخ و لاني بعد تدربت على اللماز و السعوديه جالسه تصارخ و انا مره خفت و كنت بصارخ زيها لوال الله ثم الدكتور ثم الامريكيه اللي بتولد و لان الدكتور قال لي هذي بتدلع و بعدين راح و بعد فترة جات دكتورة الله يرجها و شقت لي الكيس و قالت لي اني مفتوحه 2 سم و بعدها جا الدكتور و قال لأ يابنتي انتي مفتوحه 4 سم و ارتحت و جات الساعه 1:30 قلت لزوجي و هو كان جنبي طول الوقت و يساعدني لما تجيني تقلصات اني اتنفس كويس (اللي هي تدريبات اللماز) و كان معاي مره روعه المهم قلت له اني احس اني ابغى اتغوط و قال ل nurse و قالت مره كويس و نادت الدكتورة و شيكت و على و قالت لي اني انفتحت 8 سم و خلاص بأولد و راحو كلمو الدكتور من بيته و لما جا الدكتور قلت له قفلواللمبات لاني ابغى انام و قام يضحك هو و الممرضات و قفل اللمبه و قال لي باي باي و قلت اني ماابغى غيرك و جا و الحمدالله طلعت بنتي الأمورة و لكن الدكتور خاف لما راس بنتي دقر مش راضي يطلع الا اذا دفعت بقوه و الحمدالله دفعت بقوه و طلعت و حطوها على صدري و قلت لهم اني ماابغى اشوفها لاني كنت خايفه انها تطلع مشوهه و قال لي زوجي انها تجنن و شفتها و ارتحت و نسيت كل الام الطلق و الولاده و انا جالسه اولد قلت احس اني في كابوس و قامو الدكتورات اللي مع الدكتور قالو ايش معنى الكلمة هذي قالهم معناها nightmear و اعجبو فيني لاني قلت كلمه توصف الحال اللي انا فيه و كلهم قالو لي اني انا احسن مريضه مرت عليهم لاني ماصرخت و لان اول مره يشوفو وحده تولد و خهى خفيفة دم

و اما ولادتي الثانيه كانت نفس الشى لكن كنت والده لما كملت الاسبوع ال 38 لاني مابغيت ولدي ينولد و يكون برجه القوس لاني اكره القوس و لكن كانت ولادتي اقصر دخلت 12 الظهر وولدت 3 العصر و لكن كانت اصعب لاني ماسويت تمارين اللماز لاني كنت مشغوله مع بنتي و لا فاضيه اتدرب و الدكتور نفسه و لدني و كنت باأولد قيصريه لاني كنت مره تعبانه و مافيني حيل ادفع و لا شي قام قال لي الدكتور يلا بس شويه و يطلع و الحمدالله طلع

و الحين عندي البكريه بنت و الثاني ولد الله يخليهم لما اشوفهم انسى كل الم الولاده

ام_مرام
06-05-2005, 06:44 PM
مشكورين وما قصرتو على مشاركاتكم الحلوه

ام راما
06-06-2005, 11:50 AM
انا بولادتي الاولى تعبت مرة وكنت اصيح بموت بموت وكان يصارخ علي زوجي ويقول ما راح تموتين كل الحريم ولدو زيك مو انت وبس
ياليتني اتعضت منها الحكايه بعد شهرين من الولادة قالو لي مبروك المدام حامل ورحت ابكي واولول واندب حضي وزوجي بس يهدي فيني ويقول يمكن فيه الخير وهو الي بيسعدك ومن ذا الكلام
وكانت ولاده سهله والحمد لله وجاني منها بنت وريحتني حتى سهر الليل ما عرفته معها
لكن كانو ثنتين يعني التعب مضاعف في كل شيء
قلت توبه وجلست بعدها خمس سنوات الحمد لله لي شهرين من ولدت وجبت لي ولد لكن الولاده كانت متعسرة
ولميت المستشفى كله والله تعبت حتى الدكتورة كانت تصيح ومو عارفه وش تسوي
يمكن انا تعبانه لحد الحين وصار لي مع اول جماع نزيف تخيلو ما ادري ليه
والام في الظهر ما تتوقف بس الله يكتب الاجر ويقوم كل حامل بالسلامة ويرزقها الذريه الصالحه

قمرهم2
06-07-2005, 02:55 AM
عندي سؤال كيف تعرفين أنك على وشك الولادة وش هي الأعراض الي تدل على الطلق ومتى تروحين للمستشفى؟

ام_مرام
06-07-2005, 01:35 PM
مشكوووووووووووووره ام راما على مشاركتج الحلوه..
والله يخلي لج عيالج ويهديهم لج
امييييييييييييييييييييييييييييييين

أحلى قطوة
06-08-2005, 05:52 AM
السلام عليكم اختي انا الحمدلله عندي بنت وعمرها الحين 5 تشهر يعني توي والده جديد ماادري شنو اقولج بس لما اذكر شلون كانت ولادتي اضجك لانها كانت شي فظيع شوفي يامحفوظه السلامه شلون ولده طبعا وانا مخدره بس تقولين صاحيه ويومها الطبيب يقول انها كانت اصعب ولاده عنده بهذا الشهر انا لاني بغيت اموت انا والجنين بس احمدلله المهم انا كل الي اذكره اني طقيت الطبيب والممرضه وقمت اقول انه مابي اولد خلو البيبي داخل وكنت اصارخ حيل وطق للدرجه انهم اطروا يربطون ايديني وريولي وبعد مابدت بنتي يطلع راسها انا لاني كنت ماابي اولد سكيت على راسها وخنقتها وهي بهل وقت نفس مايقولون انها بلعت ماي ودم وانا كانت حالتي حيل خطيره وفوق جذي خيطولي 16 غرزه وماراحوا للقبل الاربعين بااسبوع يعني كانت معاناه عسى انشالله ربج يسهل ولاده كل حامل وانشالله يمكن اكون انا حامل بس نصيحه كل وحده بدش الولاده تقرا سوره الكرسي وسوره يس لانها تسهل الولاده ولسفه لاني طولت عليج حبيبتي

لوعة الحرمان
06-08-2005, 08:29 AM
يحلوكم ويحلو ولايدكم الله يسهل على الجميع انا مابعد حملت الله يرزقني وانشاء الله خير يجي يوم اقصها لكم

ام_مرام
06-08-2005, 02:58 PM
اختي لوعة الحرمان الله يرزقني ويرزقج
اختي احلى قطوه:الله يخلي لج بنتج ومشكوره على المشاركه الحلوه

كوكتيل الحب
06-10-2005, 02:18 AM
انا حكايتي حكايه مع الحمل والولاده فمن يوم ما احمل العالم كله يدري بحملي من شدة التعب حتى انه يتغير شكلي واكره
كل شي....هذا في الحمل نجي للولاده الله يسلمكم انا عندي بنتين وولدين .....في ولادة البنات اروح المستشفى واقعد ست
ساعات وانا في مصارعه مع الطلق ثم ربي يسهل واولد.......نجي عند ولادة الاولاد اروح المستشفى والرحم فاتح (8) واقعد على هالحاله مع الطلق تقريبا خمس ساعات ثم يجيني نزيف ثم تتحول من ولاده طبيعيه الي ولاده قيصريه بعدها اقوم بالسلامه
لكن من يوم ما اشوف طفلي انسى كل الي صار........
الله يرزق كل محروم اقولها كل ما شفت طفلي الصغير لانهم فعلا زينة الحياة الدنيا

ام_مرام
06-10-2005, 12:27 PM
مشكوره اختي كوكتيل العمر والله يخلي لج عيالج

Brounzi_girlly
06-11-2005, 12:27 AM
شكرا على الردوود الحلوة أ/ا عني آنا فا بعد اسبوعين راح أدخل شهري بس خايفة لأنها أول ولادة لي ومادري شنو الألم إلي راح اييلي أدعولي يافراشات الله يسهل علي لأني صج خايفة
مع تحيااااتي........

عبير13989
06-11-2005, 02:23 AM
ما في الم اصعب من الم الولاده الم فضيع اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه والله العملية اسهل بكثير انا جربت العمليه وجربت الطبيعي ولقيت العمليه تهون عن الولاده الطبيعيه

عبير13989
06-11-2005, 02:28 AM
تجربه صعبه ومؤلمه جدا جدا جدا لكنها في النهايه تجيك هديه من عند ربك تنسيك الالم كله

ام_مرام
06-11-2005, 12:47 PM
مشكوره اختي عبير على مشاركتج

MaYoOoma
06-12-2005, 03:32 PM
مشكورين على هالردود وانشالله الله يسهل علينا وعليكم :)

roza2005
05-30-2006, 06:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم يااحل فراشات ايش اخباركم ان اليوم عندي فكره اتمنى انهاتحوز على رضاكم وهي ان كل وحده تكتب لنا تجربتهامع الولاده علشان الكل يستفيد وتتحسن الصوره بي النسبه للي ولادتها كانت عسره وتبهدلت زي اختكم في الله الي تكتب وراح ابدا ان
ان متزوجه من3سنوات و5اشهر عندي محمد الله يحفظه عمره سنتان و5اشهر ان حملت بعدزواجي بي شهرين تقريبا كان حملي مررررصعب انقباضات ونزيف وابر تثبيت وحبوب ترجيع كل الى تتخيلو وبعد ماخلصت الشهر التاسع بيوم وهو1-11-1424 جاني الام المخاض قوي جداورحت لي مستشفى الولاده والاطفال في المدينه الله لايوريكم على المعمله السيئه والصوتالعالي المهم لماجات الدكتوره قالتلي الرحم مفتوح عندك 3سم وراح زوجي يجيب امي وان اخذوني على انتظار ولاده والالم كل ماله يزيد وان مره تعبت وكل ماصرخت ال تقولي خلاص اص لايه صرخ طيب ليه انت يتزوج حسبي الله ونعم الوكيل وكل شوي يجي (دكتور)ويدخل يده وبي الاخر اخذوني على كشك الولاده وقالولي ان في زائده لحميه ولازم يعملولي قصدره واستنوالين ماجاء دكتور من احد هذافي الوقت ال ان الرحم مفتوح 8سم ولماشرف الدكتور وصارت الغرفه فيها5دكاتره تخيللللللللوا قصولي الزائده اللحميه وشرف محمد الان ان ولدي عمره2و5اشهر وخااايف احمل لايروح يسيرلي زي المره الاولى والله يابنات كل يوم اتحلم في الولاده وايش حيسيرلي خااااااااص ان صارت لي مضاعفات بسبب الزائده اللحميه
ياالله يابنات اكتب تجاربكم مع الولاده وخلونا نستفيد
استناكم

شكرا"
05-30-2006, 07:22 AM
أول مرة أسمع بالزائدة اللحميه كان الله في عونك ولاتخافي دام شالوها لك راح تكون المرة الجايه ان شاء الله أحسن واكسري خوفك واتوكلي على الله وسلامتك ألف سلامة

roza2005
05-30-2006, 07:54 AM
شكرا تسلمي حبيبتي على المرور والله يسلمك ياااارب

ام قمر
05-30-2006, 01:58 PM
اما انا ياستي لما حملت بولدي عمركان حمالي من اوله صعب وثقيل ومثل ماقلتي ابر تثبيت
بس كنت اول مادشيت التاسعه اشرب دارسين واكل تمر بستمرار وسبحان الله
الله سهل علي ولادتي اشلون اول مادخلت التاسع كانت تنزل معاي اخيوط دم مع افرازات تكرمون
وتعبت وايد كنت كل يوم اتلاقون بطواريْ النساء والولاده ودكتوره اتقولي تو الناس فاتح 2سانتي
وطولت علي لثنين حتي زوجي مل مني حرام كانت عنده اجازه وده ايسافر فيها
ومره وداني للمستشفي قالي يمكن تولدين وتفكينا بس واول ماوصل دوري بالكشف
دشت وحده كانت واصله حدها خلااص ولاده بس الله يجزاها خير علي صبرها تخيلو ولاكلمه ولا نفس
من كثر ماهي واصله ودوها للولاده بسرير يالله علي هالمنظر صج رعب عاد انا خقيت ودكتور ايقولي
خير اشفيج قلت لاءلاء ولاشي بس البيبي مايتحرك وابي تخطيط عاد كتب لي علي تخطيط ونحشت
اول ماطلعت منه كنت ابي فحص بس شكل المره خرعني المهم زوجي انصدم لما شافني كان عنده امل انهم يمسكوني
ههههههههههه المهم تخيلو ثاني يوم زاد معايا الدم والالم كان خفيف قلت عادي نفس كل مره
قعدة اكل تمر واشرب دارسين وبعد ماخلصة توضية وصلية ودم ايزيد اشوي اشوي
قعدزوجي من نومه مالقاني خاف اول مادش الغرفه انفجر معايا الدم وصارنزيف وانا وقفت مثل ابوالهول مادري شسوي قالي اشفيج ولاكلمه بس اشرتله علي الدم اخترع لما شافه وقال ليش ماقعدتيني جان ابسرعهايبدل ملابسه ويوديني
اول ماصعدة السياره حمي معاي الطلق صار كل خمس دقايق لدرجة اني موقادره اقعد عدل من الالم
وعلي طول شالوني نفس المره اللي شفتها باللي بالسرير ولا ماشاء الله 7سانتي بعد ماكان 2 بس
والحمدلله ماطولت وجبت احلي قمر

ام قمر
05-30-2006, 02:04 PM
امببببببببببببببببببببيه شنو هذا ماتوقعتها طويله وايد انا اسفه علي الاطاله

بس تدرون اندمجت

يلاااااعاد اطربوني انتو بعد

استغفر الله

استغفر الله العظيم

bent_qtr
05-30-2006, 04:03 PM
انا ولدت وعمري 18 سنه وكنت وايد شجاعه شوفي حبي الحين بنتي عمرها سنه3 شهر واحس اني مشتاقه للحمل والولاده الحمدالله ربج يسهل على الوحده يوم ماتولد انا ماقولج انه مايعور لازم يعور روح تتطلع من روح سبحان الله المهم انج ماتروحين المستشفى بدري لانهم بيلغلغونج يعني كل شوي بيسون لج فحص داخلي بيدخلون ايديهم وبيلعوزونج لاجاج ويع اكلي تمر وشربي قرفه لانها تساعد علة فتح الرحم والخروع بعد زين اخلطيه مع عصير برتقال وشربيه بس حطي شوي مو وايد والمراميه بعد ممتازه عند الولاده انا مجربه انا رحت المستشفى وقالوا لي الرحم ممفتح 4 سانتي وجنيت هالالم كله واربعه سانتي المهم صبرت قعدت 14 ساعه فغرفة الولاده بس نصيحه لا تصرخين لانج بتنهارين لحظه طلوع الراس لين يقولون لج اعصري بتحسين انج خلاص مافيج شده عصر بس اعصري عشان البيبي مايختنق انا رفيجتي يوم العصر خلاص اغمى عليها من التعب واختنق البيبي وقعد فالعنايه 3 ايام بسبة امه فتحملووووووووو الله يسهل عاالجميـــــــــــــــــــــــــــــــــع

nice moon
05-30-2006, 07:34 PM
انا هذي اول ولاده لي طبعا غشيمه مادري عن شي :frxxagir
اول مانز ل علي دم خفيف على طول كلمت زوجي لانه كان مسافر وقال روحي المستشفى الحين على طول
وطاوعته وياليتني ماسمعت كلامه رحت المستشفى الساعه11 صباحا ولما فحصتني الدكتوره قالت الرحم لسه مانفتح الا1.5 ماسم منحط عليج التخطيط ومنشوف ازيد الطلق عندج ولا لا .اذامازاد بنرجعك البيت وانا ادعي في نفسي ان شاء الله يزيدوانا اصلا ماني حاسه باي الم وودوني غرفه الطلق واناعادي مافبني شي لا وجابولي غدا واكلت وعادي بس كنت خايفه شوي وقول في نفسي وين الالم الي يقولوا عنه (غشيمه)ونمت وعند المغرب تقريبا حسيت ان الالم كل شوي يزيد وزاد النزيف بعد ولما فحصتني الدكتوره الله يقطعها قالت لي لسه 3سم وانا اقول لها باموت من الالم تقولي عادي ماشفتي شي وانا اقول في نفسي اكثرمن كده راحنا فيها وعطتني طلق صناعي عشان يزيد الطلق وبعدهاخلاص صار الالم يجي كل 3 دقايق وانا اقولهم باموت ودوني غرفه الولاده خلاص و وكل ماتفحصني تقول لي لسه3سم وظل على هالحال للساعه 2.30 الفجر بعدهاخلاص حسيت اني خلاص بتطلع روحي من الالم والرحم انفتح وعلى طول وصل 7 ودوني غرفه الولاده وفي نصف ساعه بس الحمد لله ولدت يعني ماطولت في الولاده بسس المشيمه ضلت ماقدرت الدكتوره تطلعها وظلت تضغط على بطني تحاول ساعه ونصف بدون فايده واناخلاص تعبت ونزل ضغطي بعدها قرروا يدخلوني غرفه العمليات وسوو لي عمليه تنظيف وبس هذي حكايتي مع الولاده.
الله يسهل على كل وحده حامل امين.
اسفه طولت عليكم
تحياتي :de43r

ام ريم(5)
05-30-2006, 09:33 PM
خلاص اخواتي تكفون روعتوني وخوفتوني من هالموضوع ماني متخياه نفسي كيف راح اولد لكن الله يسهل على الجميع

وانا ماني خايفه غير من شي واحد وهو الطلق الصناعي اللي يطلع روحي ويخلين زي المذبوحه ................ الله يخليكم ادعوا لي

الغراااااام
05-31-2006, 02:00 AM
اه

شو بيرقدني اليوم الصراااحه خفت الله يسهل علييينا يااااااااااااارب
ادعولنا يالغاليات هذا شهري

والله يسهل على الجميع يااارب

توتي الصغيره
05-31-2006, 11:03 AM
دعو لي ان الدوره ماتجي الابعد9اشهر ونجرب هالشعور الله لايحرم الجميع

فراشه حياتي
06-05-2006, 08:32 AM
الله يسهل على كل حامل يارب .. وتجعلها ساعه خفيفه علي وعلى اخواتي الفرشات ..

ريماان
06-12-2006, 11:48 AM
خوفتوني بنفس الوقت حمستوني اولد واشيل ضناي
والمسه واسمي عليه بالرحمن الرحيم
ادعو لي اولد السبوع الجاي

بنت الاْحساء
06-12-2006, 11:44 PM
انا احب سوالف الولاده اقولكم عن قصت ولادتي في وقت آخر

الغراااااام
06-15-2006, 10:28 PM
لسلام عليكم

خواااتي الامهااات اللي جربوا الولاااادة كل وحده تقولنا ش اللي نفعها حزة الطلق وتحس انه سهل عليها

طبعا الله هو الرحمن الرحيم والحمد لله ,,

بس يا ريت كل وحدة تقول شو سوت حزة الالم وشو تسوي وكيف تتصرف عشان يخف عليها

اسمحولي بس ياااريت الخوات المجربات يردون علينا كرفع لمعنويااااتنا

وجزاااهااا الله خير اللي ترد وطمن بالنا

دعواااتكم,,,,,

betty
06-15-2006, 11:00 PM
السلام عليكم.
.
انا بكري ولد"مبارك".وتوني صار لي 7 اسابيع والدة بننننوتي "فجر"

في ولادتي الاولى..كنت في المستشفى من يوم كان عندي توسع 4 سم. وطول الوقت كنت ادعي دعاء تخفيف

الكربات"لا اله الا العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش الكريم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش ا

الكريم"..طبعا هاي في الوقت اللي كنت حاسة نفسي واعية..وكانو معطيني ابرة مهدئة الغاز اللي يخفف

الالم..بس انا صراحة حسيت انه دوخني وخلاني اهذي وما خفف شي من الالم..وكنت ناوية ثاني ولادة اني ماآخذة..بس انا مثل اي بكرية داخلة على ويهي مادري شالسالفة.

في بنتي..حسيت ان اللي وايد ساعدني في الطلق""بجانب طبعا كل الادعية و الآيات اللي تسهل الولادة الموجودة

في المنتدى"" طريقة التنفس خلال مراحل الولادة..أذكر انه قريته في هالمنتدى وانا بالتاسع

وجربتها..وصدقوني وايد فادتني..وخففت علي..لدرجة اقولكم اني انا كنت قاعدة في البيت اطلق لين ماوصل

توسع عنق الرحم 10 سم وانا لين الحين في البيت..صج الالم يزيد في اخر الطلق..بس كنت متحكمة في طريقة التنفس..

والله يخفف عليج وعلى كل الحوامل..وصدقيني لا تشيلين همها ..وخليها على ربج الكريم..بيسهلها انشالله..

عيون الغرام
06-15-2006, 11:10 PM
موضوع حلوووووووو

انا قعدت اطلق 3 ايام وكل طلقه تيجي كل 5 دقائق بس اللي صار اني رحت للدكتوره وفتحتلي عنق الرحم وبعيدن اخدت ابره الظهر كتييييييييييييييير مريحه وما تحسي بالالم وصراحه معها الولاده متعه وما تحسي بالفحص الداخلي بس طبعا بدها دكتور تخدير شاطر ومضمون

وكنت طول الوقت اقرأ (اذا السماء انشقت ) سوره الانشقاق والفاتحه

الله يسهل على الحوامل ياااااااااااااااااارب

الغراااااام
06-15-2006, 11:24 PM
السلام عليكم.
.
انا بكري ولد"مبارك".وتوني صار لي 7 اسابيع والدة بننننوتي "فجر"

في ولادتي الاولى..كنت في المستشفى من يوم كان عندي توسع 4 سم. وطول الوقت كنت ادعي دعاء تخفيف

الكربات"لا اله الا العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش الكريم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش ا

الكريم"..طبعا هاي في الوقت اللي كنت حاسة نفسي واعية..وكانو معطيني ابرة مهدئة الغاز اللي يخفف

الالم..بس انا صراحة حسيت انه دوخني وخلاني اهذي وما خفف شي من الالم..وكنت ناوية ثاني ولادة اني ماآخذة..بس انا مثل اي بكرية داخلة على ويهي مادري شالسالفة.

في بنتي..حسيت ان اللي وايد ساعدني في الطلق""بجانب طبعا كل الادعية و الآيات اللي تسهل الولادة الموجودة

في المنتدى"" طريقة التنفس خلال مراحل الولادة..أذكر انه قريته في هالمنتدى وانا بالتاسع

وجربتها..وصدقوني وايد فادتني..وخففت علي..لدرجة اقولكم اني انا كنت قاعدة في البيت اطلق لين ماوصل

توسع عنق الرحم 10 سم وانا لين الحين في البيت..صج الالم يزيد في اخر الطلق..بس كنت متحكمة في طريقة التنفس..

والله يخفف عليج وعلى كل الحوامل..وصدقيني لا تشيلين همها ..وخليها على ربج الكريم..بيسهلها انشالله..

جزاااج الله خير على ردج يالغالية والله يخليلج بنتج ولدج
بس يا ريت تخبريني كيف كنتي تتنفسن يعني مع كل الم تاخذين شهيق ولا زفير ردي علي

فهميني عزيزتي

الغراااااام
06-15-2006, 11:29 PM
تسلمين حبيبتي عيون الغراااام والله يخليلج بنوتج ياارب

بخصووووص ابرة الظهر ما اقدر اخذها اخاف لها اثر

يالله ان شاء الله نتحمل الالم ونكفر الذنوب

موناي
06-16-2006, 12:05 AM
السلام عليكم...
اولا الله يقومك بالسلامة وتفرحي بالبيبي الجديد
وبخصوص الولادة اهم شي لا تخافي و لا تحطي بببالك انها موت ومن هالكلام
اقراي الادعيه وتوكلي على الله بعدين ادربي على التنفس في الطلق وللمساعدة في كتاب اسمه موسوعة الفراشة للعنايه بالام والطفل مني متذكرة دار النشر اظنه هو من بيروت فيه تفصيل لكل انواع الولادات الطبيعي والقيصري وابرة الظهر والام المخاض وكيفية تخفيفها...
بعدين انا اخذت بنج موضعي هو الصراحة ما اثر كثير بس يساعد
وكمامة الغاز بالفعل هي بس تدوخ ما تخفف لا تاخديها الا وقت خروج راس الطفل لانك لو اخذتيها قبل ممكن تدوخك بالكامل وما تقدري تساعدي في نزول الطفل وهذا حصلي وبغي طفلي يروح فيها بس الحمد لله ربنا سلمو
وكل ما تالمت ادعي وتذكري الكتوت اللي بتشوفينه بعد دقايق
وصدقيني يوم يخرج راس البيبي كل الالم يخرج معاه ويبقى الخياطة بتعطيك الدكتورة بنج موضعي وانتهى الموضوع ترى لا تخوفين نفسك الخوف يصعب الولادة
والله يكون في عونك وبكرة تفتكريها وتضحكي ... تقومي بالسلامة انتي والكتكوت ...

الغراااااام
06-16-2006, 12:10 AM
تسلمين عزيزتي وجزاااااااااااج الله خير ويسعدج بالدنيا ويشرح بالج يارب يا كريم

توحه2005
06-16-2006, 12:17 AM
واني هم نفس الشى اخذت ابره الظهر ريحتي وتروح الالام وترجع مره ثانيه شويه بس انت لاتخافين الله يسهلج ودائما ادعي
اثناء الطلوقه يارب يارب انت المسهل واقراي ايات وان شاء تكومين بالسلامه وجيبيلنا احلى طفل ويوم تشوفي تنسين كل الالام والله معاك .....

فوز2
06-16-2006, 01:14 AM
مرحباا غرووومه .. شوفي انا بولادتي والله صرت كوكتيل خخخخ ماخليت شي قراته هنا بالمنتدى مفيد الا وسويته من قرآآة السور القرآآنيه الفاتحه والمعوذات الثلاث وآآية الكرسي وبعد سورة الزلزله والله العظيم كنت ارددها بقلبي وقت الطلق القوي ويروح ويجي الطلق واعيدها ويروح حسيت فعلا برحمة وتهوينه علي الولاده واان اقرا هالسورة والدعاء لي ولزوجي واهلي وكل من احب واتذكر بذاك الوقت .. مع اني رحت المستشفى وانا ماعندي ادنى الم بالطلق والولاده لكن خووووووووف ذبحني لدرجة الهلوسه وكل الي بالقسم عرفوني وكل شوي يجون يطلون علي يطمنوني وبعد مافتحوا ماي البيبي جاني الطلق .. وقت الولاده اخذت الكمام البنج وكمام الاكسجين بس على فكره الاخت الي تقول كمام البنج مو زين والله روعه كل ماتجي الطلقه السستر تبخ منه وانا استنشقه وبعدين كل ماحمى الطلق وصار اقوى اخذ نفس عميق وعلى طول تروح يعني طريقة التنفس ترى فعلا تسهل الولاده وتساعد في تحمية الطلق ولولاده بسرعه ...الحين كل ماتذكر ولادتي والي سويته والخوف الي كنت خايفته والله اضحك على روووحي لان التسهيل من الله سبحانه وكل حامل الا اخرتها ماتولد والتساهيل من الله ربي يقومك انتي وكل الحوامل بالسلامه يوم ماتشوفون البيبات بخير يارب

لوبي1
06-16-2006, 01:28 AM
هلا بنات شلونكم شلونك غرومه ربي يسهل عليج يالغاليه لا تخافي لها مدبر وتكومين بالسلامه وصير سوالف
انا بالنسبه لي رحت المستشفى وعندي 5 سم ولكن كثير ساعدني مهدء الغاز لكن من صار عندي التوسع 7 سم ليش الكذب مانفعني بنوب اصلا كمت اشمره لما يجي الالم هههههههههه واستغرقت من الوقت 8 ساعات بعدين ضربت الابره السحريه انا اسميها الابره السحريه لان هي فعلا كذا وربي يدخل الجنه من اخترع هذه الابره كمت ماحسيت باي شي من الم وطلق خلص نمت بس التوسع شغال بدون الم ورا ساعتين ولدت بس بعد مانطوني طلق صناعي لان ماكدر اجيب مافي الم والراس راح يطلع خخخخخخخخخخخخخخخخخخ اما بالنسبه لقرات الايات القرانيه كله بالمقلوب اقرها من شده الالم خخخخخخخخخخخخخ بس الحمدلله وبفضل الرحمن كانت ولادتي خلال عشر ساعات من الوقت وولدت احلى سدوره بالدنياااااااااااااااااا
فوز يالغاليه شلونك ياعمري الك وحشه وبوسيلي بروكي الغالي

لوبي1
06-16-2006, 01:29 AM
هلا بنات شلونكم شلونك غرومه ربي يسهل عليج يالغاليه لا تخافي لها مدبر وتكومين بالسلامه وصير سوالف
انا بالنسبه لي رحت المستشفى وعندي 5 سم ولكن كثير ساعدني مهدء الغاز لكن من صار عندي التوسع 7 سم ليش الكذب مانفعني بنوب اصلا كمت اشمره لما يجي الالم هههههههههه واستغرقت من الوقت 8 ساعات بعدين ضربت الابره السحريه انا اسميها الابره السحريه لان هي فعلا كذا وربي يدخل الجنه من اخترع هذه الابره كمت ماحسيت باي شي من الم وطلق خلص نمت بس التوسع شغال بدون الم ورا ساعتين ولدت بس بعد مانطوني طلق صناعي لان ماكدر اجيب مافي الم والراس راح يطلع خخخخخخخخخخخخخخخخخخ اما بالنسبه لقرات الايات القرانيه كله بالمقلوب اقرها من شده الالم خخخخخخخخخخخخخ بس الحمدلله وبفضل الرحمن كانت ولادتي خلال عشر ساعات من الوقت وولدت احلى سدوره بالدنياااااااااااااااااا
فوز يالغاليه شلونك ياعمري الك وحشه وبوسيلي بروكي الغالي ربي يحفظه امانه تبوسي لي مبارك

الغراااااام
06-16-2006, 01:14 PM
توحه وفوز ولوبي

تسلمووون حبايبي على المروووور والله يجزيكم خير

ويحقق اللي ببالكم يااارب ويخليلكم عيااالكم

betty
06-16-2006, 02:30 PM
عزيزتي الغراااام اله يسهل عليج انشالله وتقومين بالسلامة يارب

عند كل طلقة او الم...خذي نفس شهيق عميق من الانف و ازفري من الفم بشكل عميق بعد..تمرني عليها الحين دام

عندج آلام طلق..وحاولي تكونين هادية" انا أقول حاولي"" لا تصرخين عشان انتي ماتتعبين زيادة ركزي في

طريقة التنفس والادعية والقرآن وانشالله يخفف الالم..

ووقت نزول الجنين بيجيج احساس انج تبين تدفعين الجنين عشان ينزل هني خذي الشهيق بس ازفري وركزي

على انج تدفعين لاسفل..وعلى كلام الدكتور..تدفعين مثل مايكون عندج امساك""الله يكرمج"

انشالله اكون افدتج وفهمتي علي الطريقة

الغراااااام
06-16-2006, 03:56 PM
تسلمين يالغالية وجزاااج الله خييير

وتسلمين ع المروووور والله يحقق لج اللي ببالج وخليلج عياالج يارب

ريماان
06-16-2006, 07:00 PM
حبيبتي الغراام هذي طريقة التنفس
وانا عن نفسي حفظت الطريقه عن ظهر قللللللللللب
ههههههههه من الخوف
وانا حطيتها في التجمع بس اكيد انتي نسيتي

طرق التنفس اثناء الولاده
الطريقة الأولى: التنفس البطني

عند الاستلقاء على سرير الولادة عليك بالتركيز وفور مجيء الطلقة في المرحلة الأولى من الولادة (مرحلة تمدد عنق الرحم) استخدمي التنفس البطني، أي يرتفع البطن فقط عند الشهيق: ضعي اليدين على وسط أسفل البطن وخذي ببطء نفسًا عميقًا من الأنف وملء البطن - أي يشترك البطن فقط عند التنفس – مع تدليك البطن بالكفين بحركة خفيفة وناعمة من وسط أسفل البطن إلى الجانبين، ثم ازفري الهواء خارجًا من الفم ببطء، مع العودة باليدين إلى المكان الأول، وتكرار هذه الحركة مع التنفس حوالي 10 مرات أثناء الطلقة الواحدة.

الطريقة الثانية: التنفس الصدري

كذلك يمكن استخدام التنفس الصدري في هذه المرحلة أي قبل مرحلة دفع الجنين، على النحو التالي: ضعي اليدين على القفص الصدري تحت الثديين مباشرة وخذي ببطء نفسًا عميقًا وملء الصدر – أي يشترك الصدر فقط عند التنفس - ثم ازفري الهواء خارجًا من الفم ببطء، وتكرار التنفس حوالي 10 مرات أثناء الطلقة الواحدة. ويمكن استعمال هذه الطريقة أيضًا إذا شعرت الحامل بمضايقة في البطن عند استعمال الطريقة الأولى. وبهذا الشكل تتخلصين من الألم.

الاسترخاء على الجنب

وينبغي دائمًا الاسترخاء بين الطلقة والأخرى. وبإمكانك الاسترخاء على الجنب كما في الشكل التالي.

حبس النفس والدفع

أما في المرحلة الثانية من الولادة (مرحلة الوضع أو الاندفاع) فإن أول خدمة تقدمها الحامل لجنينها ولنفسها أيضًا هي أن تساعده في الخروج والولادة باستخدام تمرين حبس النفس والدفع. ففي مرحلة دفع الجنين وعند مجيء الطلقة: ارفعي الرأس والرجلين وخذي نفسًا عميقًا واحبسيه واضغطي به إلى أسفل تمامًا كما يفعل الشخص المصاب بالإمساك عند التغوط، على أن يكون الضغط إلى أسفل بشكل تدريجي وتصاعدي، وبالإمكان تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات أثناء الطلقة الواحدة وعليك بالاسترخاء تمامًا إذا ذهبت الطلقة استعدادًا للطلقة التالية، ولكن إياك أن تضغطي هكذا في أي وقت كان قبل مرحلة دفع الجنين

التنفس السريع والسطحي

عند أول ظهور لرأس الجنين يجب عليك أن تتوقفي فورًا عن الضغط إلى أسفل وعليك باستخدام التنفس السريع والسطحي (اللهاث) بدلاً من ذلك من أجل تفادي التمزق في الفتحة المهبلية خاصة عند البكر: افتحي الفم وارخي الفك وضعي طرف اللسان على الأسنان الأمامية السفلية، ثم نفذي الشهيق والزفير من الفم بصوت مسموع وسطحي (كما يلهث الرياضي بعد الركض الطويل)، حركي أعلى الصدر أثناء هذه العملية مع ترك الأكتاف مسترخية. يمكنك زيادة سرعة التنفس بحيث يصل إلى شهيق أو زفير واحد بالثانية ثم إبطاؤه ثانية. ويمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للتنفس إذا شعرتِ برغبة في الدفع ولم يكن قد حان وقته بعد.

assia65
06-16-2006, 07:10 PM
شو في حببتي راح أحكيلك قصة ولادتي و إنشاء الله تستفيدين منها والله ييسر أمرك وتولدين بالسلامة

يارب يسهل على كل الحوامل ويقومون بالسلامة

أنا تأخرموعد ولادتي ب 17 يوم بحيث لا يوجد عندي لا طلق ولا هم يحزنون

و بطني ما نزل فقررت طبيبتي أن تححز لي موعد في المستشفى للطلق الصناعي

كنت حد خائفة من الطلق صناعي لأنني سمعت من الحوامل انه حامي أكثر من الطبيعي

عموما لاخيار عندي لأنهم لازم يولدوني خوفا على الحنين

بالمناسبة لم أشرب أى شىء يجيب الطلق لأن زوجي كان ضد فكرة أخذ أى شىء

فقط كنت مداومة على أكل التمر بشكل مو طبيعي تقريبا 450 غ كل يوم و بقيت على أكلة لأخر لحظة و بعد الولادة كذلك

داومت على قراءة الدعاء التالي لأخر لحظة

اللهم لاسهل ألا ما جعلته سهلا وأنت أنشئت تجعل الحزن سهلا

قراءة سورة مريم بعد صلاة الفحر

سبحان الله ثلاث أشياء ذكرها الله في القرأن الكريم

ستعرفون فيما بعد حكمة التمر والدعاء ماذا فعل

ذهبت ألأى المستشفى على الساعة8 ليلا

أعطتني الدكتورة التحميلة الأولى من الطلق الصناعي وقالت لزوجي الدواء سيعمل مفعوله بعد 6 ساعات على فكرة وضعت التحميلة على الساعة10 ليلا

وطلبت من زوجي أن يرحع ألى البيت و يعود غذا وقالت له ربما تحتاح ألى تحملة أخرى لأن زوجتك عنق الرحم مغلق تماما

ربما تكون ولادتها بعد يومين

المهم رحع زوجي الى البيت و بعد ذلك بقيت أكل التمر وادعي أن الله يسهل ولادتي حتى غلبني النعاس و ما فطنت ألا على ألام تشبه ألام الدورة

فرحت وقلت الفرج كانت الساعة3 صباحا بعدعا بنصف ساعة أصبحت الالام كل 5 د قائق والام لا تحتمل

فطلبت من الطبيبة ان تهتف لزوحي ليأتي فاخذتني الى غرفة الولادة وفحصت عنق الرحم وجدته نصف سم فقط

وبقيت اتالم لغاية الساعة الثامنة

تخيلو ماذا حدث سبحان الله من نصف سم ألى10 سم ورأس البيبي يظهر الطبيبة استغربت

لكن قدرة الله فوق كل شىء وطلعت بنوتتي الأمورة أفراح الله اليخليها لي ولي اباها

لاتستهينوا بالتمر والدعاء وسورة مريم

أخيرا الله يسهل على كل حامل يارب وتكون ولادتها مثل ولادتي

أم كريم
06-17-2006, 10:05 AM
ريمان مشكوره علي المعلومه الأخير أنا أول ماظهر رأس البيبي سيرت أدفع لاكن النيرسات صارخو عليا لاتدفعي مو زين وما فهمت ليش وبعد كذا قالو ااأدفعي بالنسبه لتخدير أنا ماخليت نوع ألا ماأخذته أيره في العضل أول ولاده وبعدين ثاني بيبي أخذت أبرة اظهر ولا حسيت بشئ صراحه روعه بس قالولي أنا بتسيري مدمنه علي الشاي أو القهوة وأنا أصلا من محبي الشاي القهوة لآ الولاده اللي بعدها عطوني أبر العضل والأكسجين الكمامه في أول الطلق بعد التوسع غيرو لي الكمامه ووضعه لونها أسود بس أسنتشقت مرتين حسيت حالي طيرا زي الحمامه وحاجه نزلت مني وبعد شويه حاجه ثانيه طلعت المشيمه وسمعت وهم بيشقو المهبل بس ما ـ تألمت بس الخياطه تحسي بنغزة الأبرة وهما بيخيطو لآكن تحخدير الظهرو ولادريت

ريماان
06-17-2006, 11:42 AM
خلصت سوالف الولاده
طيب ممكن اعرف كيف اخلي الطلق يحمي اكثر

بسمة الضحى
06-17-2006, 11:01 PM
ارجوكم يا اخوات الي عندها قصه ترفع المعنويات وتخفف من خوف تكلمنى عنها والي عندها فلم مرعب ومعركه حاميه مع الولاده تعفينا من سماعها عشان حرام فيه امهات جداد وفيه خوافين لدرجه كبيره زي محسوبتكم وفيه وفيه..........

شاكره لكم تعاونكم

حلوة الليل
06-18-2006, 06:00 AM
كانت ولادتي فخر تفتخر فيه امي لأنها اخذت فكرة عني اني صغيرة ماأفهم ماأدري ايش اللي خلاني بس اكل تمر واليوم اللي مافيه تمر انجن امي كانت تستغرب وتقول مين علمك تاكلين تمر هل في فايدة قلتلها اذا مانفع ماراح يضر بعدين

اتصلت على وحدة من قريبتها قالت لها خليها تشرب حلبه بجد توسع كانت امي تخليني اشرب كاستين حلبة طبعا انا في الشهر التاسع جلست عند اهلي خليت بيت اهلي كله ريحة حلبة وملابس اخواتي عفنت بجد سويت ازمه واحد من اخواني كان يحب يشربها معاي
كنت اموت في شئ اسمه المشي بس احب امشي
المهم وحدة من زميلاتي قالت ماراح تولدين الا في العيد والكلام قالته يوم الأ حد 9 شهر 11 يوم الأثنين خرجت من الجامعة الساعة 10 اخذت شيبس رحت البيت اكلت نمت صحيت الظهر احس بألام زي الدورة المهم صليت امي قالت اذا صابك الألم اصبري مهما كان اصبري ابوي علمني دعاء وجلست اقرا سورة الزلزلة

وجلست اكل عسل المشكله اختي جالسة تتمزح علي لاني حاطة الكتب في حجري قلت ممكن ماهو ألم ممكن دلع خاصة كان عندي امتحان جاء المغرب اخوي قال لي تراك ماراح تولدين إلا بكرة ممكن يرجعوك وامي قالت ممكن الساعة 3 الفجر تولدي

ويزيد الألم طبعا كان شرطي زوجي مايدخل المستشفىو لايوقف في الشارع اللي قدامه بس اشوى كان زوجي مسافر
واروح المستشفى طلع الرحم متوسع

8 سم

والله مع الدعاء واكل العسل وشرب الحلبة واكل التمر كمان كنت اجلس لوحدي واقول ولادتي سهلة ماراح تطول

كانت مدة ولادتي 40 دقيقة والله مانسى الممرضات اللي تحضني واللي تمسح على راسي والدكتورة دفيتها برجولي
وبالعكس ماخاصمتني امي قالت اهم شئ لاتصرخي لأنه ياخر لولادة
طبها ولدت في ا لمواساة الدكتورة منال وجبت شيخة البنات وفعلا شعورررررررررررر انك تمسكي بطنك مافيشئ طبعا اعطوني الكمامه فعلاساعدتني وعملية التنظيف ماحسيت فيها وفي المستشفى قدموا لي كيكة وشهادة مباركة بمناسبة ولادتي وتوتة توتة انتهت الحتوتة

ريماان
06-18-2006, 08:50 AM
الف مبروك حلوة الليل

بنت الاْحساء
06-19-2006, 01:41 AM
الله يعينا ويساعدنا

بنت النيل**
06-19-2006, 11:04 PM
يرفع للسؤال عنه ..

ريماان
06-20-2006, 05:39 AM
بي قصص ولاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااده
<<<<<<<< خوافه وتتشرط خخخخخخخخ

سارينا
06-20-2006, 06:57 AM
سلام عليكم

ربي يسهل على جميع الحوامل ان شاء الله ويسر لهم يا رررررررررب

انا عن نفسي بولدي طبعاً لما كنت حامل بولدي وولدي الوحيد .... ما كنت افكر بولاده اطلاقاً حتى صديقاتي يسألوني متخوفه من الولاده ... اقول لهم لا مدري ليش ... كنت دايماً افكر في اللحظه الي راح احتضن فيها ولدي بسسسسسسسس ... حتى لما ياني الم الولاده وصرت بقسم الولاده عادي ما حسيت عمري متخوفه والحمد لله

بس اتوقع الحمله الثانيه لي بصيدني خوف :s

سما دبي
06-22-2006, 10:08 AM
فراشاااااات رووووووووعة سوالفكم

بعد نبا سوالف حلوة
والله انا بعدني ما حملت بس متخوفة واااااااايد
ولما قريت باول الصفحات شجعتوني بس الله يهديهم الاخوات اللي خوفونا
الله يرزقني ويرزق كل محرومة ياااااااااااااااااارب

يالله بانتظار باقي القصص

نوف 17
12-15-2007, 02:50 AM
يمااااااااااه