المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا خجوله جدا اريد ان اغير شخصيتي وان يكون عندي كاريزما

نجووودي
12-25-2009, 04:24 AM
السلام عليكم
كما هو موضح بالعنوان اريد ان اغير شخصيتي _ان كان لدي شخصية من الأساس_ منذ صغري وانا خجولة ولم يكن لدي اي نوع من التواصل الاجتماعي فكبرت ونشأت وانا على هذه الحال خجوله منطويه وحيده وليس لي احتكاك مع البشر. فاليوم وان حاولت التغلب على خجلي _ولي محاولات وجولات مع هذا المرض_ الا انها تقابلني مشكلة اخرى وهي اني لا أملك شخصية لا اعرف طريقة التعامل مع الناس وكأني كنت في جزيرة بعيدة ونائيه وفجأه وجدت نفسي بين العالم والناس اشعر وكأني جمااااد عندما احادث شخصا لا يوجد هناك تعابير بوجهي ولا حركات جسميه اقوم بها لا شي يحسسني انني كائنة حية ولست آله عندما اتحدث ارى نفسي و كأني اقرا من ورقة وكلامي قليل جدا جدا وغالبا لا اعرف ماذا اقول لذلك اكتفي بالصمت الرهيب وبعد طول صمتي يشعر من يحدثني بالملل فيبدأ بتوجيه الكلام الى شخص آخر أكثر نشاط وحيويه وتفاعل مني حينها أجد نفسي مركونه على الرف مره اخرى فأبدأ احدث نفسي بأني كالكرسي الذي اجلس عليه حضوري مثل عدمه لا احد ينتبه لي او يهتم و يشعر بوجودي. انا باختصار صنم من الاصنام باستثناء ان عيناي تتحركان يمنه ويسرى واني اطلق بعض الابتسامات الخجولة من وقت لآخر.
اريد ان اشارك الناس الحديث لكن في كثير من الأحيان لا اجد شيئا اقوله اريد ان اتحدث لكن لا اعرف ماهو الرد المناسب مثلا يحكي لي شخص عن رحلته الى مكان ما فأريد ان اشاركه اريد ان اثبت نفسي فابدأ بطرح اسئلة سخيفة سرعان ما تثير ضجر محدثي مثال على هذه الأسئلة كيف كانت رحلتك؟ كم يوما قضيته هناك؟ اين ذهبت؟ كيف الجو؟ ولماذا ذهبت؟....اسئله اسئله اسئله وكأني محققه على غفله لكن كل قصدي والله هو ان اشعر الشخص الذي امامي أنني استمع اليه وبأنه لا يتحدث الى حجر والمثير للضحك هو انه عندما يجيبني لا استمع الى اجابته جيدا بل يكون ذهني مشغول بالبحث عن السؤال الثاني الذي سأطرحه عليه! اريد ان اكون اجتماعيه واتحدث بطلاقه لكن للأسف دائما ما اثير الشفقة والاشمئزاز و "ثقالة الدم" وعند ادنى حركة واقل كلمة اخجل كثيرا فيتدفق الدم الى وجهي فأصبح حمرااااااء حينها فقط ينتبه الناس لي واشعر بسهام نظراتهم تخترق جسمي.
هل هناك حل لمشكلتي؟ وماذا افعل بتعابير الوجه والحركات والأسلوب والتي لا أملك شيئا منها؟ فكرت بأن اختار اي مذيعة او ممثله او اي شخصية اجتماعية تشدني فأشاهد كل لقاءاتها ومناسباتها وابدأ بتقليد تعابيرها حركاتها انفعالاتها طريقة كلامها هل هذه فكرة جيدة؟ اريد ان اكون شخصية اجتماعية جذابه مرحه حبوبه دلوعه تأسر القلوب نفسي موبايلي يرن كل شويه نفسي يكون لدي اصدقاء كثييييير يهمهم امري حتى لو صديقه واحده انا راضية. احيانا افكر لماذا املك موبايل؟ فلا أحد يتصل بي او يسأل عن حالي؟

*حليب السعوديه*
12-25-2009, 05:22 AM
نجووودي

مشكلتك ليست بالصعبة التي ليس لها حل .
ولكن حلها بالتدريج
أولا": في البيت وانتي لوحدك حاولي تدربين نفسك على الكلام مع اهلك والرد على كلامهم.
ثانيا": مسألة انك تقلدين احد المذيعات ماانصحك فيها لانه اذا من البداية صرتي هرجك كثير بيستغربون وضعك ويمكن ياخذونك تريقة ، لكن حاولي بالتدريج تتكلمين مع اللي يكلمك لاتحسسين نفسك انه مل منك بالعكس يمكن يبغى يوجه الكلام لك ولغيرك،
وحكاية الاسئله عادي اسئلي بس لاتكثرين من سؤال ليش لان الناس ناتحب اللي يتدخل في شئونها لكن اسئله غيرها عادي..

ان شاء الله ربي يساعدك..

انتي تدرسين؟؟

لوووووووووووله
12-25-2009, 06:19 AM
هلا بنجوووودي
أنا بس حبيت ازيد نقطه على الأخت حليب السعوديه

انتي تعرفي بمبدأ الأيحاء
تراه اسلوووب مررره حلو
يعنى لاتحطمي نفسك أدي نفسك ثقه دائما
وأجلسي رددي بينك وبين نفسك وقت ماتجي تنامي
انوا انا جرئيه و أعرف كيف اتعامل مع الناس عادى و لا أخجل
الطريقه هذي صح تحسيها هبله وماراح تنفع
لكن و الله مجربه ونفعتني كثير
وتقدري تجربيها في كل شئ

في كتب يمكن تنفعك عن طرق التعامل مع الأخرين

نجمة الألوان
12-25-2009, 06:56 AM
تصدقي مشكلتك زي مشكلتي في كل كلمة قلتيها :ب1: بس بدل وجهي ميحمر بيصفر وأنا تراني شايلة ذا

الهم بالقوووووة أنا مررررة معانية من شخصيتي وأحاول إني أغيرها بكذا طريقة بس للأسف مافي نتيجة

من جد شيء يقهر حتى صرت أكررره أخرج للمناسبات والحفلات الاجتماعية وادور عذر مناسب إني

ماروح كللله بسبب شخصيتي الانطوائية (مسوية فيها غامضة أنا وجهي) بس عندي اقتراحات لك وان

شاء الله تفيدك و أنا إلى الآن أحاول استمر عليها وهي :

أووول خطوة إنك تدعين لربك يلبي رغباتك في شخصيتك

وقولي كل صفة تتمنيها فيكي إذا كان فيه خير لك ولا تنسي كمان تقولين ذا الدعاء (اللهم اشرح لي

صدري ويسر لي أمري ويحلل العقدة من لساني يفقهو قولي) "مهم"

وثاني خطوة الثقة بالنفس وحاولي تكونين واثقة من نفسك (بس مولدرجة الثقة العمياء )

ثالثا كوني اجتماعية مع الناس الي يفهمونك ويفهمون وضعك مثلا أمك أختك المهم وحدة تفهمك وتساعدك

وتعلمي منهم طريقة اسلوبهم في الفلسفة والهرج

رابعا اشتركي في منتديات و اتصلي مع الأعضاء بالمواضيع والردود ( أهم شيء الردود لا تكون سطحية اعطيهم

تعليقاتك ورأيك يكون لك مجال إنك تأخذين وقتك وتردين)

خامسا حاولي إنك تعودين نفسك ع المناسبات وتتعلمين من الآوادم الي حولينك

سادسا بالنسبة إنك تقلدين شخصية ممثلة أو مذيعة أو أي شخصية اجتماعية ع قولتك أنا أفضل إنك بس تكتسبي

منها خبرات وكيف تعرفين تتشاورين وتردين ع الناس بس مومعنى إنك تظهرين نفس شخصيتها تماما في كل شيء

كأنك تعتبرين النسخة الثانية منها ذاك الوقت أصلا مايكون عندك شخصية إنك تقلدين وحدة

(لو تلاحظي أغلب اقتراحاتي إنك تعاشرين الناس وتتعلمين منهم )

وأتمنى الأخوات إذا كان عندهم حلول غيرها يفيدونك ويفيدوني لووووول:087:

نجمة الألوان
12-25-2009, 07:01 AM
ويشرفني إني أول رادة لوول

فراشه ورد 2000
12-25-2009, 09:31 AM
هــــلا نجوووودي ... لا تتحبطين أبـــدا هذي كانت مشكلتي سابــقا والحمد لله تخلصت منها .... :t8:

:و2:كان من كثر خجلي صديقاتي يحاولوا يساعدوني لأن لو يقطعوني ما أكلم معلمه دايم صديقاتي يتكلمون عني (أحس أني غبيه) ... كأن مالي لسان ...:و2:

:0154: بس لما أنتقلت لمدرسه جديده حاولت أغير نفسي خاصه أن المعلمات مايعرفوني والله لو أتكلم وأحاول أسوي نفسي واثقه يكشفوني لان يصير وحهي أحمر :0154:

:ق0: أول شيء سويته عشان أتخلص من الخجل: صرت أثق بنفسي مررررررررررررره .. يعني واثقه مررره سوا بمشيتي أو نظرات وثقلت مررره .. ولو تسألني وحده أحاول أكلمها بحدود ماسألتني ..:ق0:

:ق100:وبعدين أنتي أدعي أنك تصيري مو خجووووله يعني واثقه مو مغرووووره .. وحاولي وانتي تسولفي مع احد أبتسمي:ق100:

:0108: أتمنى اني ساعدتك :0108:

ح ـكاية روح
12-25-2009, 04:05 PM
انا كنت مضرب مثل بالخجل الغبي الصامت هههههههههههههههههههههه لكن الحمد لله من تشجيع اختي
وتعرفي ع صديقة طيبة مرررحه فرفوووشه متواضعه
تعلمت منها كيف اسولف برواقه وبإبتسامه ما قلدتها ابدآ
لكن اقتبست منها اسلوب يجذب لشخصيتي ويحبب الناس بسوالفي

ما عندك صديقة كذا جربي تكلمين نفسك قدام المرايه ههههههههههههههههههه ادري بقولين حركات مجانين !!
لكن هذي الحركة بمثابة طريقة تختبرين نفسك فيها بهدووووء ومنها تشوفين احلى اسلوب يعجبك ويناسب شخصيتك وترتاحين له
تبدين تعودين نفسك عليه ومع الوقت وتكثيف هالتمرين وتطبيقة ع اهلك والناس الي بمحيطك
راح تتفاجئين بالتغيرات الي تطرأ ع شخصيتك وتحولك من فتاة خجوله الي فتاة متحدثة واثقه من نفسها ^ _ ^

دعواتي لك بالتوفيق ..

جرح المشااعر
06-01-2010, 04:02 AM
سبحاااااااااااااااااان الله كأنك تتكلمين عني

نبي حل للمشكله هذي

روزةالقمر
06-01-2010, 08:02 AM
والله لاز تكوني واثقة من نفسك واذا احد كلمك اوشى لاتخجلي

الناس يستثقلو دمك بعدين وايصيرو يحبو يتكلمو معاكي وكدا

حاولي انو لو مجوعة اتكلمت ادخلي معاهم بالنقاش وابدي رايك بكل صرااحة

وخليكي لبقة لاتخجلي عشان تكوني صداقات والله يوفقك يارب

TOoOfe"