المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفلي عمره سنتين و4 شهور ومايتكلم

!! رحمه !!
12-28-2009, 03:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي ولد الله يحفظه عمره سنتين و4 شهور بس مايتكلم ابدا احاول اكلمه وافهمه يفهم ذكي ماشاء الله بس مايتكلم ابدا

طبعا هوه وحيدي ماعنده اخوان

كلماته اللي يقولها امه واحيانا يقول لا اذا عصب

وش اسوي معاه عرضته لدكتور يقول طبيعي مافيه شي

والله ارحمه يبغى يعبر مايقدر واذا شاف اطفال بسنه يجلس يصيح بينهم لانه مايعرف يتكلم

الله يخليكم اللي عندها طفل كذا او تعرف طفل كذا عمره سنتين ومايتكلم بعدين تكلم تطمني مررره حزينه على ولدي

الله يحفظكم ويحفظ اطفالكم من كل شر

ملك 502
12-28-2009, 04:27 AM
حبيبتي وديه دكتور اسألي عنه ليه ماتكلم لحد الان..
ومن جد ودي افيدك بس ماعندي ادنى فكره..
بس انشالله يتكلم وتشوفيه عريس ويصلحه لك..

الساعيه
12-28-2009, 04:46 AM
عادي ياقلبي فيه اطفال كثير كذا

وانتي اجلسي معاها كثير وتكلمي معاها

حلا الايمان
12-28-2009, 08:54 AM
عادي اخواني كذا يكملون ثلاث ماتفهمي ايش يقولون

الله يخليه لك ويرزقك برة

أجمل أم
12-28-2009, 09:24 AM
ياعمري الله يصلحه لك ويجعله مثل ماتتمنين واحسن اللي اعرفة عادي ولداخوي كذا وتكلم ذا الحين يعني عالاربع سنوات بدا يتكلم مثلنا
ولدي سنتين يمشي في الثلاث وماتكلم كلمات فقط لاغير وده على قولتك يتكلم ويعبر بس مش عارف الله يفرج همي وهمك وهم جميع المهمومين

soft_as_a_baby
12-28-2009, 03:51 PM
ان شاء الله مافيه شيء حاولي تخليه يتكلم عن طريق العب و الحكايات.... مثلا تقولي الحصان يبكي وارجعي كرري واساليه اشبه الحصان ؟ وردي على سؤالك: الحصان يبكي و اساليه ثاني شويه شويه و طولي بالك

!! رحمه !!
12-29-2009, 01:13 AM
السلام عليكم

مشكورين الله يوفقكم طمنتوني

بس ولدي مو راااضي يتكلم بس صياح

اتمنى الاقي وحده كان لها ولد ولا اخ كذا وصار يتكلم

جزاكم الله كل خير

غالية2009
12-29-2009, 01:42 AM
دام الدكتور قالك عادي لا تحاتين ..حالات كثيير صارت عندنا فالعايلة كذا ..والحمد لله لما كبروا تكلموا عادي ..

انتي حاولي معاه ..والله يصبرك ..

مجنونتك*
12-29-2009, 04:08 AM
ياعمرررررررررررررررري عادي جدا
وهو كذا الولد الاول دايما مايتكلم بسرعه بكره تشوفي اخوانه يتكلمون اسرع منه
بس وضعه طبيعي جدا خليكي زي مانتي وتكلمي معه كثير وخلي الامور تمشي وصدقيني بيتحسن
تحياتي يالغلا

لولوسي
12-29-2009, 05:10 PM
ربنا يخليه لك
ان شاء الله انه يكون عادي
ولازم انت تجلسين تكلمينه وتخليه يكرر ولا تخافي عليه زيادة
بس ادعي ربنا يحفظه ويسعده ويقر عينك به ....وبعد فترة ارجعي ارعضيه على دكتور اطفال يكون معروف عنه انه شاطر وربنا يطمنك عليه

بــرد
12-29-2009, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اقلك شي ""امي الله يحفظها لي ,,تقولي كلمي ولدك وهو صغير فلما يكبر ان شاء الله بيتكلم بدري ...
تري بيفيده يا رب ...
و وحدهـ ولدها بالرغم من انه البيت عندها مليان ما شاء الله الا ان ابنها اتاخر بالكلام لانه مش دايم يعطونه وجهه...

قمر كامل
12-29-2009, 08:54 PM
طبيعي جدا ياحبيبتي انا عيالي نفس الشي وماخفت لأنهم ينطقون ماما وبابا فماخفت كثير والحمد لله الحين تمام الله يخليه لك يارب والله توني قاريه قصت حملك الحمد لله وسبحان الله قادر على كل شي وأحنا نعلق أملنا على كلام الدكاترة سبحان الله ماأجهل الأنسان ماعرف خالقه فتعلق بغيره يارب أرزق كل محروم يارب

قلب صغير
12-29-2009, 09:31 PM
الله يخليه بنتي كانت نفس الشي
والله كنت ما انام وانا عم ابكي عليها
هلق عمرها سنتين وشهرين قبل شهرين كانت ما تحكى واذا شافت اطفال تبكى وما تلعب معواا
حطيت راسي من راسها كل الانهار وانا عم احكى معا وصرت اخليها تخطلط مع الاطفال اكتير
وهلق بعد شهرين والله بدي ياها تسكت بس دقيقتين بس ما في مجال
ابنك بدو حدا يحكى معو انتي كل الانهار ظلي احكي معو وادعي ربك وانشاء الله بيحكى لحتى يصير راسك قد البيت

ألامل القادم
12-30-2009, 08:30 PM
يابعد قلبي أنتي رحمه والله قريت قصتك قبل وبكيت حتى قلت بس ولما شفت ابنك الله يحفظه فرحت لك

الله يرزقنا الذريه الصالحه

الله يرزقك بنوته حلوه يارب >>> ادري طلعت عن الموضوع آسفه

فيك الامل
12-31-2009, 02:54 AM
ياقلبي عااادي انا ولد خالتي زي كذا وبعد 5 سنوات صار يتكلم وذحين بنت خالي بس ترا الوضع عااادي بس انتي حاولي تتلكمين معه

طعميه
12-31-2009, 03:56 PM
السلام عليكم

حبيبتي اختي في الله ...

ابقولك ع كم شيء ....

اولا لا تقلقي لان القلق يعطل كل تفكيرك وحطي ببالك انو طبيعي ...

الاولاد عموما يتأخروا عن البنات ...لكن ما نقدر نا خذها قاعدة ....

بس اي طفل اهلوا يكلموه كثييير يتكلم بدري حتى لو لو حاجه ماتنفهم ...

هو في البداية اي طفل مايفهم كلامه الا والديه بس ....لا حد يقولك غير كذا ....

ابكلم من تجربه في اولادي ...

كنت اتكلم معهم في البيت كثييير لآني مغتربه عن اهلي كنت ابدا بالكلام معاهم من سنه ....

اصير أأشر على الاشياء وأكرر اسمها بس مثلا مو بس اسم ...

هو محتاج عنصر التشويق ....

مثلا لما تدخلي الحمام تحمميه (تروشينه)تصيري حاملته وتضحكي حتى لو انتي مشغوله وتبدأي من لمبة الحمام ...
وتقولي بطريه طفوليه ..أشغله ..؟
أشغله ...؟>>>(كأنك تسأليه )
و تضغطي ع الزر حق اللمبه ...فهي راح تتولع اللمبه ..فتقولي وانتي مندهشة كأنوا صار حاجه غريبه في الكون لأنو بالنسبه للاطفال حاجه جديدة انك تلعبي معاه وتكتشفي ...أكمل وصفي ..>>اول ماتنفتح اللمبه وانتي مندهشه قولي واااه اشتغلت ....وابتسمييييييي
عاد ادخلي جوا الحمام وطالعي بالمرايه وقولي ...ماما(واشري ع صورتك بالمرايه )وقولي سوسو(وأشري ع صورته بالمرايه) وابتسمييييييييييي وارفعي يدك في المرايه وقولي ..يد ماما...وسوي انك تضحكي ومندهشه ...وارفعي يده وقولي يد سوسو(اسمه)وحطيه في البانيو والعبي بالمويه واسأليه افك الحنفيه ...واول ماتخرج المويه قوليله انفكت المويه ورشي واضحكي ..
وتعيدي الحركيه هذي او اسميه المسلسل هذا ههههه كل يوووووووم ماتطفشي ..لانه بالنهايه هو الي بيقول لك ...أشغله ...؟...واذا نسيتي ماتطالعي بالمرايه هو بيأشر عليها لأنو بيكون ينتظرك تعيدي المشهد انك تسميه وتبتسمي معه........عاد وانتي وابداعتك ...
خليك معاه ملاعبه وكأنك انتي بيبي صغير زي سنه ...
انا كنت ابدا احكيلهم قصص من عمرهم سنه كمان هو مايجلس لكن انتي ماراح تجيبي قصه طويله كل اللي تقوليه في الصورة مثلا ...
بسه ...بسه تآكل ....بسه تلعب عندها كوره (مثلاحسب الصورة الموجودة)...بسه تجري..>>>ع فكرة في مكتبة جرير قصص مخصصه لهذا العمر مررة قصيرة وورقها سميك يعرف يقلبّه بنفسه ومجسمه كمان وبعضها بأصوات ....

التكرار مهم يعلّم يعني تحكيه القصه لمدة اسبوع اسبوعين ثلاثه نفس القصة ...ماتملي بعدها هو بيجيب لك القصة يعني احكيها وممكن هو يبدا يقولك بسه ...وانتي انتظري قولي ايوة صح بسه ...فبيقول همّ (يعني تاكل )...مثلا بيقول بسه كوّة(يعني تلعب عندها كورة...هذا لوحده تقدم ...
انتي خليك طول الوقت تكلميه كل ما اخذتي شيء كلميه عنه أذا جبتيله مثلا موزة صير على بال ماتفتحيها قوليله افك الموزة ...افكها ...؟
لاتعطيه شيء ابدا وانتي ساكته ....خليك ثرثااااارة معاه هو هذيك الساعه بيتكلم..
تأكدي في البدايه بيكون كلامه مكسسر ومو مفهوم بس خليك صبورة وحسسيه انك مرة فاهمة ولا تتكلمي بطريقة كلامه الخطأ لانه بيتعود عليها ولا تضحكي منه ولا تسمحي لاحد يضحك منه ...

انا عارفه اني طولت بس كنت ابغى اوصلك فكرة ...لان كثير امهات اما تتكلم او تتكلم بس ماتلاعب الطفل ...
فأنتي اكيدا نك احسن من كذا ...
لكن ظلك تحاولي تحاولي ..
وع فكرة الاطفال في لهم فروق ..اختي ولدها عمره 4 سنين مايتكلم الا قليل ييعني احس ما افهمه بوضوح عكس البنت عمرها سنتين ونص افهمها اكثر من اخوها رغم انه اكبر منها ...

هذا الي عندي وبعد فترة كمان وديه لطبيب عشان قلبك يرتاح
.

الله يحفظه لك ويباركلك به ويعينك على تربيته ويوفقك لذلك
دعواتك

Nora_2009
12-31-2009, 04:51 PM
اب

غاليه في عين مغليها
12-31-2009, 05:43 PM
مشالله كلام الاخت طعميه راااااااااااااااااااااائع >>سجلت كل الكلام في ورقه

مشكووره ياعسل

بــرد
12-31-2009, 07:49 PM
ما شاء الله ....كلام الست طعميه ميه الميه %,,,
بسويها مع ولدي ان شاء الله ......
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
رحمه ,,,ها طمنينا وش سويتي ,,:)

noosa007
12-31-2009, 09:03 PM
حبيبتي اناولدي سنتين دحين ويالله يقول يقول ماما بابا بس وكل شي عنده بالاشاره والبكى

اهوى هواك
12-31-2009, 09:41 PM
الناس يقولون انه الولد دايم مايتكلم بدري بعكس البننت تتكلم بدري

وانا قريت قصتك واخوي نفس عمر ولدك ومو مره يتكلم ....

القصه كنها خيال بس يمكن خيره لك الله يحفظه لك ...

رحيق الاحساء
12-31-2009, 10:10 PM
يمكن الموضوع وراثي عادي

&& ريــتــال &&
12-31-2009, 10:15 PM
اعرف وحده ماعرفت تتكلم الا لما دخلت المدرسه <<كانت تقول ماما بابا لا ام كلمات اطفال عمرهم سنه موسبع

والحين ما شاء الله عليها

لكن لازم تخلي طفلك يجتمع بالناس كثير حتى يتعلم الكلام

خالتي ولدها عمره تقريبا ثلاث سنين وكان يتكلم قليل مررررره
جات عندنا قبل شهرين وجلسوا شهر معنا وقبل اسبوع جات ماشاء الله يتكلم

وعن تجربه اللي يعيش وسط عايله كبيره يتكلم بسرعه عكس اللي يكون مع امه وابوه بس يتاخر بالكلام

دلوعه بودي
12-31-2009, 10:30 PM
حبيبتي عادي ولد عمتي كذا مايتكلم يوم كمل الرابعه تكلم كلمات بسيطه
وماشاء الله الحين بلبل

!! رحمه !!
01-01-2010, 05:49 AM
السلام عليكم

الله يعطيكم العافيه

والاخت طعميه ماقصرتي الله يوفقك ويحليلك عيالك

فعلا سلطان ممكن مايتكلم لانه عايش وحيد وبس انا وابوه انا اكلمه بس مو مثل طريقتك ياطعميه

بحاول اسوي اللي قلتي عليه ويارب ينفع

اخته تقولي اكليه فلفل يتكلم يووه ليش بببغاء الله يعين

والله احزن عليه مايعرف يعبر بس ياشر لي وانا افهمه واي شي يبغاه يسحبني وياشر عليه

الله يحفظه

مشكورين يابنات والله يجزاكم خير

فراشه ثلاثينيه
01-01-2010, 08:17 AM
نفس وضعك تقريبا ولد بعد سنوات انتظار وبعد شهر يكمل سنتين ولايقول غير بابا وماما بس الدكتور يقول لانه وحيد ولا له اختلاط با الاطفال كثير ماتكلم ان شاء الله ربنا يرزقنا باخوان لهم والله قلبي يتقطع عليه وهو يلعب لحاله لكن الله كريم

طعميه
01-01-2010, 03:02 PM
السلام عليكم

الله يعطيكم العافيه

والاخت طعميه ماقصرتي الله يوفقك ويحليلك عيالك

فعلا سلطان ممكن مايتكلم لانه عايش وحيد وبس انا وابوه انا اكلمه بس مو مثل طريقتك ياطعميه

بحاول اسوي اللي قلتي عليه ويارب ينفع

اخته تقولي اكليه فلفل يتكلم يووه ليش بببغاء الله يعين

والله احزن عليه مايعرف يعبر بس ياشر لي وانا افهمه واي شي يبغاه يسحبني وياشر عليه

الله يحفظه

مشكورين يابنات والله يجزاكم خير

حبيبتي الكلام مو بالآكل ...حتى الببغاوات ما تتكلم بالفلفل ..والله اني صادقه انا مجرررربه كان عندي اكثر من ببغاء وانواااع امازونيه اندنوسيه كينيه ..والله ماتكلم الببغاء الا لما عدنا عليه المقاطع كثييييييييييير...
ترى صادقين يوم يقولون التكرار يعلم الشطار...

فعلا ...
التكرار...

حبيبتي رحمة ..انا اولادي بعد معاناة انجاب وعمليات ودوخات .....
ونشأوا وحدهم معي انا وابوهم لاننا مغتربين ...

بس كنت انا وابوهم نتكلم كثييييييير...

وانتي قلتي ولدك يأشر لك وياخذك للشيء ...
فعلا اولادي كذا كانوا وهم صغار ...

تعرفين اني اش كنت اسوي لو ودوني للشيء وأشرو عليه ...

ما اعطيهم هو اكذا لا .اااا..

؟

؟

؟

مثلا هو اشر على الرف يبغى منه حلاوة ...

أقول هذا ..؟؟..واعبر بوجهي اني استفهم واحط عيني بعينه ...ترى التعابير اللالفظيه مهمة والصغار يفهموها لانهم عقولهم صااافيه ...

فهو يقول اي او يهز راسه انه ايوة يبغى هذا ...

قبل ما اعطيه الحلاوة مثلا ..أأشر عليها مكانها وأقول له حلاوة ...؟؟.حلاوةة...؟

آخذ الحلاوة من الرف واقول حلااااااااااااااااوة

وانا فرحاااااااااانه كأنوا صار شيء ...وانا كأني سعيييييييدة (كانوا حبايبي يستمتعون كأنوا حفله ..من جد طاهرين القلوب)

أعطيه الحلاوة ...
وأقول له ...

تاكلها ..تبغى تاكل الحلاوة ....؟؟
..

بعدها بيحاول يفكها ...انا عارفه انه مابيعرف يفكها ...

انتظر انه يحاول لسببين ..1_ ابغاه يحاول عشان يتعلم انه يحاول في اي شي ويوسع صدره يتحمل الفشل مو كل شئ بيقدر عليه ..واحيانا يبكي يعصب يبغى يفكها مايقدر اصير اقوله نحاول مانقدر عايدي نكبر نقدر
2_ ابغاه يطلب مني افكها ...اذا طلب اصير اكرر أفكها ..؟....أفكها ...؟ ..أفك الحلاوة ...(كأنك في افتح ياسمسم)...وأحاول افتح الحلاوة ...وأنا أفتحها أقول ....أفك الحلاة ..؟؟..وأّذا فتحتها قلت ...
فكيت الحلااااااااوة ....هاااااااااييييي ...كأني طفله ألعب ...

بالله احسبي كم مرة قلت افكها وكم مرة قلت حلاوة ...

اسبوع والله ينطقها ..
اصلا كنت الاحظ انه يطالعني وانا اتكلم احيان يطالع فمي ..واعرف انه منتظر لحظة شجاعه منه يقولها ووالله اول مرة يقول الكلمة يخرجها بصعوبه واحسه يقولها ويخجل خايف اني اضحك لانها مكسرة ..ومايعيد يقولها الا بعد اسبوع مثلا ...
بعدها والله يعيدها حتى وهو يلعب مايسكت والله انه يعيدها حتى لو مافي شيء يقولها عشانه ...بس فرحااان انه قال ...

والله كنت لما اشوفه ماسك جريدة او مجله يبغى يشقشقها كذا شقاوة عيال ما اقول له لا لا ا...
ابدننن

كنت اقول اشووووف..:0107:..وااااااااااه ....(في صورة حرمة حزينه )
أقول ..
حرمه مسكيييييييييييينه تبكي ...

هي زعلاااااااااانه (واقلب وجهي حزن):062:..

احسه ضعيف يتأثر..ويترك الجريدة وويطالعني يبغاني اكمل ...

اقلب الصفحه الاقي صورة مطعم ...

أأشر واأبتسم وأقول ...هممممّ ياللا نآكل ...

بطااااطس وأأشر عليه ...

بعدين جنبها ..أأشر وأقول ...طماطم ...هم هم لذيذ وابتسم ...ضعيف حبيبي ببتسم ويصير يقلدني ...

وأحكيه وأحكيه وآخذ الجريدة ,أرفعها بعد ما انتهي وكذا1- علمته يتكلم ..
2-قضيت وقت ممتع معه ...
3-ما خليهع يشق الجريدة بذكاء لآني لو قلت لالا لالا لا تشقها يصير يبكي يبغى يشقها وياليته يشقها ويرتاح الا وعرف اني ما احب شق الجرايد مايسيب جريدة طايحه مرفوعه مخبيه الا وهاتك يا عناد وشق

والله اني صرت ثرثارة ...ارجوك اعذريني بس حابه اساعدك والعمك حاجات حلوة نجحت فيها ...

ولله كانو ا يقولون لي لاتكلميهم قدام الناس ماشالله لاقوة الا بالله لانهم حتى مع الوقت يصيروا يسألوا لأنو الفضول اتنمّى معاهم ...
وتلاحظين بعدين الفرق بينهم وبين الي في سنهم

اعذريني بس حبيت اوضح لك الفكرة كاااامله وافيدك في كل معلومة عندي والموقف الي شرحتيه ...

اعذريني ع الاطاله مرة ثانيه

Asfoura
06-27-2010, 06:27 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ام رنومة
06-27-2010, 07:42 PM
اخويا كان زي ولدك ولحين ماشالله مافي افصح منة

fff33373
05-01-2011, 06:37 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
..
اختي رحمة ..
انا لي اخ حوالي خمسة او ستة سنين هو مايتكلم مررة كل شي بي الاشارة امي تعبت تودية دكاترة كل مين يقول لها شي وطبيعي خلاص بداء الخوف والقلق على امي وابويا الى مرة كان في عزيمة وحدة قريبة امي شافت اخويا مايتكلم كلو اشارة وهوا كبير خمسة سنين قالت لها مالك الا الله ثم هادي الوصفة الي هي : حطي بلقدر موية وخليها تغلي على النار وغطيها بلقدر الين يتكوم على الغطاء بخار الماء حطيها بي ملعقة اكل وشربيها لولدك وان شاءالله بأذن الله راح تشوفية كيف ينفك لسنه ( بس للعلم تخلي لسنة زفر يقول كلام سفية يعني يسب وكدة ) بس ان شاءالله لمن يكبر دا كلو يروح ..... وفي الاول والاخير ابغا اقولك لاتخفي مرة طبيعي لسة دوبو سنتين والله اخويا خمسة سنين وهوا ماينطق لاكن الحمدلله الان عمرة 14 سنة وشوفية كيف مجنن امي وابويا الله يهدية ويصلحو
ان شاءالله تكوني استفدتي ...... ( ودعواتكم لي بلزرية الصالحة ) يارب يارب يارب مايحرمني من الزرية الصالحة ولا كل مشتاقة
...

اضاءات متألقة
05-01-2011, 06:51 PM
يمنع رفع المواضيع القديمة

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0