المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابونج والكراويه واليانسون للرضع ، ما الطريقه الله يجزاكم خير

ما فيه اسامي
06-01-2006, 11:26 PM
السلام عليكم اخواتي الفراشات........

بصراحه راسي عورني من صياح البيبي وعمره لسه شهر واحد

قالي الدكتور معاه غازات وهذا هو سبب صياحه ....الدكتور نصحني بهذي الاعشاب بس ما اعرف الطريقه ،

ودي اسالكم عن طريقة استخدام الاعشاب اللي تساعد على تخفيف المغص والغازات للرضع ، و ماهي الكمية المناسبه ، وهل اخلطهم مع بعض ولا استخدم كل نوع لحاله.

ارجوكم تساعدوني ............................ومشكوووووووووووووووووو وووووووووورين

ما فيه اسامي
06-02-2006, 12:28 AM
معقوله محد يعرف

ام محمدوريما
06-02-2006, 06:53 AM
الحمد الله على سلامتك تاخذين كميه متساويه من البابونج واليانسون والكمون والكراويه والنعناع كلها على بعض قد ملعقتين مليانه بعدين تغلين ماء مقدار كأس جبن كبير وتضعين الاعشاب وغليه واحده فقط اي عندما يرتفع ارفعيه من النار لان الغلي يروح الفايده بعدين تتركينه يخمر شويه وتحطين مقدار 60 مل وقطعه سكر نبات في القاروره حقت البيبي وتعطينه مرتين في اليوم واهم وقت قبل النوم في الليل وسلامته يارب

عذبني موتك
06-02-2006, 12:06 PM
ياليت تستفسرين من بنت النيل ماشاء الله عليها .. كل شي تعرفه ..

.

ما فيه اسامي
06-02-2006, 10:54 PM
اشكرك اختي ام ريما ومحمد الله يخليهم لك يا رب

وان شاء بسوي الطريقه اللي قلتيلي ... واشكر الجميع وياليت بنت النيل ترد على الموضوع .

شكرا

بنت النيل**
06-02-2006, 11:52 PM
السلام عليكم اختي ..

طبعا نحن عادة لا ننصح بتبادل الوصفات العشبية في القسم ولكن في حالتك مباح الامر طالما طبيب طفلك من نصح بذلك ..

اولا افيد ان النعناع ممسك ويساهم في حدوث امساك للطفل لذلك لا انصح به
ثانيا سكر النبات لا انصح به مطلقا ! والطفل الرضيع لا يجب ان يتناول السكر او الملح الا بعد 4 او 5 اشهر من عمره !

بالنسبة للطريقة الخاصة بتحضير الاعشاب فهى كالتالي :
ملعقة صغيرة من كل من : الكمون , اليانسون , الكراوية , البابونج ثم تغسل جيدا لازالة الاتربة والاوساخ العالقة ثم توضع في شىء نظيف ( ويفضل يكون خاص فقط باعشاب الرضيع دون وضع اي شىء اخر في هذا الشىء ) ثم تضعي عليه حوالي كوب كبير من الماء ( المعدني النظيف ) ويغلى على النار وبمجرد ان يغلي تغلقي الناؤر وتنتظري عليه حوالي 6 الى 7 دقائق ثم تاتي بقطعة شاش معقمة ويتم تصفية الاعشاب بحيث تحصلي على ماء اعشاب نظيف وخالي من اي حب او شوائب ..

ثم تضعيه في الرضاعة الزجاجية ( وتكون الرضاعة مغسوله جيدا ومعقمه ( تغلى في ماء او توضع في جهاز التعقيم هى وكل مرفقاتها ) ثم يوضع السائل العشبي في الرضاعة وانتبهي لا تعطي الطفل الاعشاب الا بعد ان تصبح دافئة وليست حارة ( حتى لا يحترق فمه ) ويمكنك تجريب حرارة الماء بالاعشاب بوضع نقط على يدك ..

مقدار الاعشاب للطفل حوالي 30 مل ( وبدون وضع لا سكر ولا اي شىء لان الطفل في الاصل لا يعرف ما هو السكر وبوضع السكر فانتي تعوديه على طعمه بالاكتساب ! ) ويتم اعطاء طفلك الاعشاب كل يوم مساءاً ( قبل النوم ) ثم عندما تتحسن حالته يتم اعطاء الاعشاب له كل يومين او كل 3 ايام للوقاية ...

الشىء الأخر : هو انه يمكن لكِ شراء اكياس الاعشاب الجاهزة ( مثل اكياس الشاي ) ( بابونج , يانسون ) ولكن الكمون والكراوية لن تجدي اكياس جاهزة ولكن الكمون جدا مفيد وانصح به للغازات بالذات ..

انتبهي ايضا يجب ان تعطي طفلك الاعشاب 15 مل ثم تتوقفي ويتجشأ ثم تكملي الـ15 الثانية مع مراعاة الا تكون الحلمة السيلكون مفتوحه ( حتى لا ينهيها خلال دقيقة !) بل اشتري الحلمة حسب عمر طفلك ( للمواليد Zero ) لان الفتحات فيها تكون ضيقه وبالتالي يتناول الاعشاب في فترة مشابهة لفترة الرضاعة ..

هذا كل شىء واي استفسار لا تترددي في اضافته ..

تحياتي لك ِ ...

ما فيه اسامي
06-03-2006, 12:09 AM
الله يجزاك خير اختي بنت النيل ، ان شاء ببدا بالطريقه اليوم .......... ولكن هل اطحن الاعشاب او استخدمها كما هي ؟.

واستفسار اخر ، يرتاح طفلي كثيرا عندما ينام على بطنه وراسه على جنب طبعا .... هل هذا النوم امن للطفل او هناك خطر عليه ؟

الله يجزاك خير ويجعله بميزان حسناتك ................

دلـgعته
06-03-2006, 01:37 AM
الله يشافي طفلك ويعافيه

بنتي مانفع معاها الاعشاب نهائي بالعكي تزيد الغازات عندها واستخدمت لها مستحضر من الصيدليه وصفه لي دكتور اسمه دنتي نوكس خاص بالمغص للاطفال الرضع

...

بنت النيل**
06-03-2006, 01:08 PM
السلام عليكم ..

الاعشاب لا تطحن اختي ولكن تصفى بعد غليها والافضل ان تشتري الاعشاب من عطار ثقة وتكون كلها حب او اوراق وليس مطحونه حتى لا تتعبك في تصفيتها لرضيعك ..

النوم على البطن من اخطر ما يمكن! ويسبب والعياذ بالله الموت المفاجىء للرضيع ! وافضل وضعية لنوم الرضيع هى النوم على احد جانبيه او النوم على ظهره وراسه لأعلى وانتبهي ان تغير وضعية نوم الطفل من النوم على الظهر الى النوم المفاجىء على البطن يساهم بشكل اكبر في تعرضه لمتلازمة الموت المفاجىء !! لذلك يجب ان تستمري على وضعية نوم طفلك بشكل مستمر دون تغيير ..

تحياتي لكِ ..

((سلافه))
06-04-2006, 12:28 AM
الله يجزاك الجنه يابنت النيل
بصراحه ولدي كمان مايحب ينام الي على بطنه ياويلي ماتوقعت انا ممكن يسبب له وفاة الحمدلله وانا المصيبه كل يوم انومه كذا

ما فيه اسامي
06-04-2006, 03:59 AM
الله يجزاك خير يا بنت النيل.................

انا دريت اليوم ان هذي النومه خطره ، لاني نومته كذا ، وجابته لي اختي معرق وتعبان ، تقول انها لقته وجهه على تحت ويصيح وصوته مو مسموع وتعبان ................

الحمد لله ربي ستر ، يا ليت اختي بنت النيل تكتبين موضوع عن هذا الشي لان معلوماتك اصح مننا ، ننبه فيه باقي الفراشات ، لانه ناس كثير ينومون الاطفال على بطونهم ، بعد فيه تنبيه ثاني عن خطر تنويم الطفل مباشره على ظهره بعد الرضاعه مما يسبب خطر الاختناق بسبب الترجيع لا سمح الله ....

شكرا لك اختي بنت النيل.

ما فيه اسامي
06-04-2006, 04:00 AM
الله يجزاك خير يا بنت النيل.................

انا دريت اليوم ان هذي النومه خطره ، لاني نومته كذا ، وجابته لي اختي معرق وتعبان ، تقول انها لقته وجهه على تحت ويصيح وصوته مو مسموع وتعبان ................

الحمد لله ربي ستر ، يا ليت اختي بنت النيل تكتبين موضوع عن هذا الشي لان معلوماتك اصح مننا ، ننبه فيه باقي الفراشات ، لانه ناس كثير ينومون الاطفال على بطونهم ، بعد فيه تنبيه ثاني عن خطر تنويم الطفل مباشره على ظهره بعد الرضاعه مما يسبب خطر الاختناق بسبب الترجيع لا سمح الله ....

شكرا لك اختي بنت النيل.

الله يحفظ اطفال العالم والمسلمين خاصه من كل الاخطار

* CHANEL *
02-14-2011, 09:31 PM
شكرآ ولا كنت محتاجه المعلومة دي وراي بنت النيل ياليت ترجع تاني

هاله التميمي
02-16-2011, 02:32 AM
اولا انصحك لاتعطين طفلك هالاعشاب طفل وش كلاه بتتتحمل هالاعشاب ...اولا ابعلمك سبب الغازات اهو الرضعه شكلك تسككرينها بقوووه ..لازم وهويرضع تطلع فقاعات وكل دقيقتين شيلي الرضعه وافتحيها وسكريهها وكملي الرضعه ..ايضا بعد كل رضعه جشئيه ...بالعربي تغريه افركي ظهره لين يتغر...هذا للوقايه من الغازات اما العلاج فخذي زيت زيتون ودهني بطنه وسره وفتحة الشرج ...بعدين الكمون فقط افضل شي للغازات ا ومخفف...حطيه على بطنه ثلاث دقايق وشيليه وبتسمعين الغازات وهي تطلع ...

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0