المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بما اني جهينه اسالو ما تشاؤوااا بالصيدله فعندي الجواب الشافي المعافي باذنه

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 09:01 AM

فراشاتي العزيزات
.حبيت افيدكم ونستفيد فاي فراشه عندها استفسار عن اي دواء من حيث استخدامه او اثاره الجانبيه او جرعته او التداخلات الدوائيه او اي كان في عالم الصيدله فانا على استعداد تام للجواب لذلك سميت نفسي وعند جهينه الخبر اليقين علما اني صيدلانيه ويسلموووووووووووووو

جيتك بشوقي
01-21-2010, 09:50 AM
اختي بسألك عن العصب السابع ايش ممكن اسوي غير علاج الطبيعي او الكهربا زواجي بعد شهر وصابني العصب من سنه والحمد لله اتعفى عن اول بكثير بس بين فتره وفتره يشد عليا العصب ياريت القى حل للمشكله

ومشكوووره

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 10:44 AM
اهم شي العلاج الطبيعي وتبعدي عن بفحات البرد والتوتر والضغوط النفسيه وتاخذي فيتامين بي المركب كمان في دوا كتير منيح لارتخاء الاعصاب بس لازم تستشيري دكتور واسمه n****ntin وسلامتك يارب

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 10:49 AM
العصب السابع اكتشفه الجراح البريطاني ( تشارلز بل ) الذي شرح وظائف أعصاب الوجه عام 1829م.

وهو عبارة عن حالة شلل يصيب نصف الوجه وعادة يكون مؤقت، ويحدث تحسن في معظم الحالات خلال شهر من الإصابة.

وغالبا يصاب بالمرض الأشخاص فوق سن الأربعين ولكن قد يصاب به الأشخاص في جميع الأعمار بما فيهم الأطفال، ويصاب به الرجال والنساء بصورة متساوية إلا أنه قد تزداد نسبة الإصابة به في النساء الحوامل.

أسباب التهاب العصب الوجهي:
السبب الحقيقي لهذا المرض غير معروف، إلا أنه يعتقد بأن سببه إصابة عصب الحركة الرئيسي (العصب السابع) بأحد جانبي الوجه بتورم وذلك نتيجة التعرض المفاجئ لجو بارد، كما قد يحدث التورم هذا نتيجة العامل النفسي أو نتيجة تعرض العصب للإصابة الفيروسية.

وحيث أن هذا العصب محاط بقناة عظمية، فعند حدوث التورم يضغط العصب المتورم على تلك القناة ما ينتج عنه عدم أداء العصب لوظائفه بصورة سليمة.
أسباب أخرى لشلل الوجه - الضغط على العصب السابع المغذي للوجه عن طريق الأورام على سبيل المثال:

التهابات بكتيرية.
حالات نقص المناعة.
جروح الوجه والإصابات مباشرة للعصب السابع كما هو الحال في حوادث السيارات
الأمراض التي تصيب جهاز المناعة في الإنسان.
الجلطة الدماغية.
أعراض التهاب العصب الوجهي:
الأعراض التي تنتج عن شلل الوجه النصفي عادة ما تكون سريعة ومفاجئة فقد يشعر المصاب بألم في المنطقة المحيطة بالإذن، وفي بعض الأحيان قد تبدأ هذه الأعراض تدريجياً.

وتتمثل الأعراض الأساسية لهذا المرض بشلل أو ضعف في أحد جانبي الوجه مع تدلي وارتخاء في الجبين وحاجب العين مع صعوبة في إقفال العين، وهناك أعراض أخرى محتملة مثل:

فقد الإحساس في الجهة المصابة من الوجه
الشعور بجفاف الفم.
الصعوبة في النطق.
فقدان حاسة التذوق في الجزء الأمامي للسان بشكل جزئي أو كلي.
حدوث جفاف يصاحبه دموع في بعض الحالات في العين المصابة مع هبوط جفن العين السفلي للخارج
نزول زاوية الفم في الجهة المصابة ما يؤدي إلى صعوبة إقفال الفم بالكامل وبالتالي تدفق تدريجي للسوائل عند الشرب من الجهة المصابة للفم.
تطور الحالة المرضية:
يعتبر حدوث تحسن في الحالة بشكل جيد في وقت مبكر من الإصابة مؤشر على إمكانية حدوث تحسن كامل بشكل أسرع وتعتبر عودة حاسة الذوق من أولى علامات التحسن في الغالب.

وفي حالات نادرة قد يحدث بعد الإصابة بالشلل نمو ألياف عصبية جديدة من تفرعات العصب السابع المغذي للوجه فترتبط هذه التفرعات مع عضلات الوجه الخاطئة مما ينتج عنها ضرر دائم مسبباً عطل أو أكثر متمثلا فيما يلي:

وميض في العين عند الابتسام.
حركة لا إرادية في زاوية الفم عند إغلاق العينين.
ارتعاش في الوجه.
تشنج الوجه.
سيلان الدموع عند خروج اللعاب.
التشخيص والعلاج:
عادة ما يكتشف الأطباء شلل الوجه النصفي من خلال فحص وجه المريض والسماع لما يقوله من أعراض، وإذا كان هناك نوع من الشك في التشخيص يلجأ الأطباء إلى التخطيط العضلي الكهربائي الذي يعرف باسم EMG وقد يستخدم الأطباء الأشعة السينية X-ray أو الرنين المغناطيسي MRI وذلك للتأكد من عدم وجود سبب آخر لشلل الوجه النصفي.

1- العلاج الطبيعي:
يلعب العلاج الطبيعي دوراً هاماً في علاج حالات شلل الوجه النصفي، فقد يبدأ عادة مع بداية تشخيص المرض حيث يقوم طبيب العلاج الطبيعي بتقييم الحالة المرضية ووضع الخطة العلاجية المناسبة لها.

2- الكمادات الساخنة:
فقد يبدأ العلاج بوضع الكمادات الساخنة على الجزء المصاب من الوجه أو استخدام الأجهزة الأخرى والتي قد تعطي نفس النتائج مثل استخدام الأشعة تحت الحمراء، ولكن يجب الحذر من عدم حدوث حروق للعين وذلك بتغطية العين أثناء التعرض للأشعة الحرارية.

3- تمارين الوجه:
بحيث يتم تمرين كل عضلة أو مجموعة من عضلات الوجه مع مراعاة عدم إجهادها.

فعلى سبيل المثال يتم تمرين كل عضلة لمدة عشر مرات، مع تكرار ذلك كلما أمكن (كل أربع ساعات مثلا).

- شد جسر الأنف:
ارفع حاجبيك للأعلى معا قدر المستطاع
شد جسر الأنف عن طريق رفع الشفة العليا واتساع فتحات الأنف والعبوس
أغلق العينين معا قدر المستطاع.

- وضع العبوس:
انزل الحاجبين للأسفل معاً قدر المستطاع

- وضع الابتسام:
شد الفم باستخدام الشفتين بأوسع قدر ممكن من غير إظهار الأسنان
اغمز بشدة بكل عين مفصولتين واستخدام عضلات الخد لتساعد على إغلاق العين.

انفخ الهواء في الخدين مع إبقاء الفم مغلق لمنع الهواء من الخروج ولكن ليس تمرينا أساسيا للعضلة وإنما قد يفيد في تقليل تيبس العضلة

- تدليك عضلات الوجه:
يتم تدليك عضلات الوجه بحركة نصف دائرية ابتداءً من ذقن الجهة المصابة باتجاه الأعلى إلى الجبهة من نفس الجهة بإحدى اليدين، واليد الأخرى تقوم بعكس اتجاه الحركة في النصف السليم من الوجه ابتداءً من جبهة الجهة السليمة إلى الذقن من نفس الجهة.

4- التنبيه الكهربائي:
يستخدم أخصائي العلاج الطبيعي جهاز التنبيه الكهربائي لتحفيز الأعصاب المغذية لعضلات الوجه للجهة المصابة.

5- إرشادات عامة تعطى للمريض عند الإصابة بشلل الوجه النصفي:

الابتعاد عن المضايقات و الضغوط النفسية.
تغطية الأذن جيدا وعدم التعرض للهواء البارد.
وضع قطن أو (سدادة) للأذن عند الاستحمام إلى فترة ما بعد الاستحمام للتأكد من عدم وصول الماء أو الهواء إلى داخل الأذن.
إبقاء العين المصابة مغطاة ( بشاش ) أو لبس نظارة عند الخروج وذلك للحفاظ عليها من دخول الغبار أو الجراثيم.
عدم محاولة فتح الفك ( فتح الفم ) إلى آخر مدى الحركة لأن ذلك يضغط على العصب السابع المغذي لعضلات الوجه وبالتالي يزيد من إجهادها.
التأكد من عدم تناول الأطعمة أو السوائل الساخنة جدا، حيث أن تأثر حاسة الإحساس والذوق قد تؤدي إلى حدوث حروق لا يشعر بها المصاب بشكل مباشر وسريع.
متابعة الخطة العلاجية الموصوفة عن طريق طبيب العلاج الطبيعي.
ببفائده منقول

غمامة
01-21-2010, 12:38 PM
اختي بغيت اسالك

انا صرفت لي ال د

فوليك 1g

بس جبت 5g

مدري ما انتبهنا

المهم صرت اخذه بدل ما يكون يومي يوم و يوم لا

ايش رايك

!أتعبني غروري!
01-21-2010, 02:06 PM
في مرهم اسمه اليكا ام
كتبته احدى الاخوات بها المنتدى لتفتيح المناطق الحساسة

ماادري مافي له اضرار
اشتريته وخفت استخدمه
لون العلبة من برى اصفر والكتابه بكحلي

التميميه ولي الفخر
01-21-2010, 04:15 PM
اختي جهينه اسئل الله ان يجعلها في موازين اعمالك

انا عندي اعراض وهي انتفاخ في البطن ومااقدر اتنفس كتممممممممممممممممممه فضيعه احس روحي بتطلع
وخفقان في القلب مع شويه نغزات في القلب

ايش هي قلولولي الغده والقلولون بس مو قتنعه لان مافيه شي نفعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يوفقك ويفتحلك ابواب الرزق ردي علي وريحي قلبي:ب1:

شمــــ العز ــــوخ
01-21-2010, 04:28 PM
اخت جهينه ابي اسئلك زوجي معااه كحه (سعال) شديد جدا
طوال اليوم يمكن بس لمده تستمر معه طول اليوم الا فترات بسيطه تروح عنه
ويفضل يكح لين يستفرغ الله يكرمك واحيانا بالصبح لمن يصحى من النوم يطلع معاه بلغم ودم الله يكرمك
تكفييييييييين والله يتقطع قلبي يوم اشوفه زي كذا بس مابيدي شي
رحنا لدكاتره كثير بس كل واحد يقوول كلاام تخيلي لدرجه ان صوته تغير وصار فيه بحه واضحه
والكحه مرررررررره قوووووووويه
تكفييييييين ساعديني وجعلها الله في موازين حسناتك

ميموعادل
01-21-2010, 07:05 PM
جزاكي الله كل خير

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 07:54 PM
اختي بغيت اسالك

انا صرفت لي ال د

فوليك 1g

بس جبت 5g

مدري ما انتبهنا

المهم صرت اخذه بدل ما يكون يومي يوم و يوم لا

ايش رايك

اهلين اخت غمامه كيفك شو اخبارك ما بظن صرفتي 5 جرام اكيد 5 ميلجرام بليز تاكدي من العلبه وارجعي قوليلي از كان 5 مليجرام معناتو انتي بحاجه لحبتين تيصير 1 جرام بستنى ردك انتى في اول شهور الحمل والا تنويس تحملي والا اعملتي تحليل كل حاله تعتمد عشي ارجو التوضيح اكتر وسلامتك في انتظارك

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 08:04 PM
في مرهم اسمه اليكا ام
كتبته احدى الاخوات بها المنتدى لتفتيح المناطق الحساسة

ماادري مافي له اضرار
اشتريته وخفت استخدمه
لون العلبة من برى اصفر والكتابه بكحلي

اختى العزيزه هدا المرهم لشركه جمجوم فارما صناعه سعوديه هوا جيد ولكن يحوي على كميه عاليه من الكورتيزون والجلد في المندقه الحساسه رقيق جدا وممكن يؤثر اذا اردتي نصيحتي استعملي زيت اللوز باستمرا قبل كل استعمام تدهني المنطقه وتتركيها حوالي 6 ساعات مع استخدام الليفه الناعه بالاضافه انت تغسلي دوما وابدا بصابونة البابايا
اما اذا كان السواد كبير وبدك نتيجه اسرع ما لكي الا الدوكوين فورت ولكن لا تدخليهي داخل الفرج فقط على المناطق الخارجيه اقصد الافخاد والمهبل واطراف الشفرات ولا تستخدميه اكتر من 10 ايام الا اسبوهين بالاضافه للتقشير مره بالاشبوع باستخدام جيل رين ايه اهم شيء التجفيف المستمر والتهويه والاستمرار على صابونه البايا فانها روعه وسلامات اه نسيت قبل ما تدهني بالدكويت لازم تحطيه عمنطقه صغيره وتختبري حساسيتك للكريم انتظري 12 ساعه وان لم تحسي باحتكاك او احمرار يعني اوكيه واستعمليه بامان وسلامتك

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 08:08 PM
اختي جهينه اسئل الله ان يجعلها في موازين اعمالك

انا عندي اعراض وهي انتفاخ في البطن ومااقدر اتنفس كتممممممممممممممممممه فضيعه احس روحي بتطلع
وخفقان في القلب مع شويه نغزات في القلب

ايش هي قلولولي الغده والقلولون بس مو قتنعه لان مافيه شي نفعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يوفقك ويفتحلك ابواب الرزق ردي علي وريحي قلبي:ب1:

اختى التميمك شفاكي الله ولكن الحاله لم تشرح جيدا هل تحسي بخروج غازات هل تشربي ماء اثناء الاكل هل تتناولي كميه كبيره من المشروبات الغازيه والفلافل والخبز والاطعمه التى تحوي الخمائر والكربونه هل يوجد الم في الخاصره ارجو التوضيح اكثر انتظر ردك وعليك بشراب اليانسون الدافيء حاليا الي ان تبعثيلي اجابه الاسئله

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 08:13 PM
اخت جهينه ابي اسئلك زوجي معااه كحه (سعال) شديد جدا
طوال اليوم يمكن بس لمده تستمر معه طول اليوم الا فترات بسيطه تروح عنه
ويفضل يكح لين يستفرغ الله يكرمك واحيانا بالصبح لمن يصحى من النوم يطلع معاه بلغم ودم الله يكرمك
تكفييييييييين والله يتقطع قلبي يوم اشوفه زي كذا بس مابيدي شي
رحنا لدكاتره كثير بس كل واحد يقوول كلاام تخيلي لدرجه ان صوته تغير وصار فيه بحه واضحه
والكحه مرررررررره قوووووووويه
تكفييييييين ساعديني وجعلها الله في موازين حسناتك

اولا سلامة زوجك عزيزتي ولكن هل زوجك ياخذ اي ادويه لعلاج الضغط هناك بعض الادويه من اثارها الجانبيه تزيد الكحه وهل زوجك مدخن فالامر طبيعي ويجب ان يخفف من السيجاره حتى يتعافي
وعلي كلى الاحوال يجب ان ياخذ مضاد حيوي لمده اسبوع بالاضافه الي شراب prospan والستريبسليلز اظن ان الكحه تزيد عندما يستلقي وال ما يصحي اذ بقيت الكحه متواصله شربيه بيبسي فان مفعول الغاز بها يهدئ الكحه ولكن خرج الدم مع البلغم يعني في التهاب شديد يجب اخد مضاد حيوي انصحك بzithromax تحوي العلبه على 6 حبات ياخذ حبتين يوميا لمده ثلاث ايام وسيفي باذن الله قبل الاكل بساعتين وسلامات

وعند جهينه الخبر اليقين
01-21-2010, 08:18 PM
ميمو عادل ماشالله عالبنوته الاموره هاي بنتك والا اختك بتجنن ياريت عندي ولد كان حجزناها عالقليله يطلعو احفادي زاكين نفسها بحسن النسل ههههههههه

الرائعة,,
01-22-2010, 09:47 AM
اختي بدي آسسأل هل اللي بيعاني من احتباس البول بيعملو له المستشفى قسطرة أو بيدوه علاجات للإدار فقط
لأني خايفه كتير من القسطرة

ام بندوري وسوسو
01-22-2010, 10:15 AM
طيب ابي شي يخليني بنت وانا متزوجه وثاني شي ابي فتامين

3في 1 ابي لشعر والوجه والاظافر ومشكوره

كيفي هلالية
01-22-2010, 02:26 PM
جيتي بوقتك ابي اعرف اذا فية اي مخاطر من بودرة التسمين (سوستاجين-جيفرال)واي وحدة افضل من الثانية

جنى الشوق
01-22-2010, 02:32 PM
مساء الخير اختي جهينة

1=بصراحة حبيت اسالك عن بيزلين للمناطق الحساسة لها اضرار او تحتوي على تركزون

2=ابغى علاج ضروري للشخير لانة ما نفع العملية ولا الادوية واخر المراجعات يقولون سليم مافية التهاب في الجيوب الانفية
ورايك بلصقات بريث رايت اللي في الصيدليات وين القاهم في السعودية

الله يخليك ردي علي ضروري وجزاك الله الف خيرررررر

!..NeDa..!
01-22-2010, 03:45 PM
اهلين عزيزتي ..

حابه اسألك عن حبوب الخميره شنو فوائدها ومضارها الجانبيه ..وعادي يقدر اي احد يستخدمها ولا لازم وصفة طبيب ..وايضا الفيتامينات ..المكملات اي نوع هل لازم استشارة طبيب ولا عادي اقدر آخذها ..؟!

علما اني بصدد اتباع برنامج غذائي لزيادة الوزن ..

وسألت سؤال هنا بالقسم بس ماحد جاوبني..اعطيك الرابط وفيديني ..الله يجزيك الجنه :)

https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha49/thread1198518/

:0108:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 07:20 PM
اختي بدي آسسأل هل اللي بيعاني من احتباس البول بيعملو له المستشفى قسطرة أو بيدوه علاجات للإدار فقط
لأني خايفه كتير من القسطرة

يا اختى ما بينفع هيك حسب الشخص طفل رجل امراه وان كان رجل هل يشكي من السكر وتضخم بروستات واسئله اخري وان كانت سيده هل تشكي من السكر ولاده قيصريه سن الياس نريد تفصيل اكبر ولا بد من مراجعه الدكتور ومعرفه الحاله نحن الصيادله نلم بشي بسيط كالطبيب العام من التشخيص ولكننا لا نفهم ولا نستطيع التشخيص مئه بالمهه كالدكتور الاخصائي نحن نفهم بالدواء وتراكيبه واستعمالاته انصحك بمراجعه دكتور مختص ولكي من الدعاء بالسلامات

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 07:23 PM
طيب ابي شي يخليني بنت وانا متزوجه وثاني شي ابي فتامين

3في 1 ابي لشعر والوجه والاظافر ومشكوره

كما فهمت قصدك التوسع الحادث في المهبل استخدمي هايمين جل hymen gel فهو مفيد قبل عمليه الايلاج بربع ساعه وحتدعيلي وليس له اثار جانبيه
افضل حبوب نزلت الاسواق pantogar ثلاث حبات يوميا بعد الاكل والاهتمام بالتغذيه السليمه

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 07:29 PM
جيتي بوقتك ابي اعرف اذا فية اي مخاطر من بودرة التسمين (سوستاجين-جيفرال)واي وحدة افضل من الثانية

والله يا اختى لم تصل لدينا هالماركتين بالاردن ولكن انشور اكثر حليب بودر مكمل غذائي ينصح به ان كنتى تعاني من النحافه بالاضافه لاخد centrum عباره عن ملتي فيتامين

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 07:36 PM
مساء الخير اختي جهينة

1=بصراحة حبيت اسالك عن بيزلين للمناطق الحساسة لها اضرار او تحتوي على تركزون

2=ابغى علاج ضروري للشخير لانة ما نفع العملية ولا الادوية واخر المراجعات يقولون سليم مافية التهاب في الجيوب الانفية
ورايك بلصقات بريث رايت اللي في الصيدليات وين القاهم في السعودية

الله يخليك ردي علي ضروري وجزاك الله الف خيرررررر

بالنسبه لكريم بيزيلين فهو عباره عن مواد طبيعيه ولا يحوي كورتيزون ليس له اضرار ومعترف في بمنظمه الصحه العالميه ولكن هل هو مفيد ام لا يعتمد عالي طبيعه الجلد والتصبغات فهي تختلف من شخص لاخر وما عليك الا التجربه انصحك ان تستخدمي بالاضافه لو صابونه البابايا الفلبينيه
والله اللزقات رائعه جدا الكل ارتاح عليها بالاردن ومتوفره لدينا في كل الصيدليات اما عن مدى توفرها بالسعوديه فليس لدي جواب ما عليك ان تسالي سوي الصيدليات الكبري كمجموعه النهدي واظن هناك فرع لفارمسي ون الاردني بالسعوديه اكيد متوافره لديهم

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 07:50 PM
[
QUOTE=!..NeDa..!;31538509]اهلين عزيزتي ..:012:

حابه اسألك عن حبوب الخميره شنو فوائدها ومضارها الجانبيه ..وعادي يقدر اي احد يستخدمها ولا لازم وصفة طبيب ..وايضا الفيتامينات ..المكملات اي نوع هل لازم استشارة طبيب ولا عادي اقدر آخذها ..؟!

علما اني بصدد اتباع برنامج غذائي لزيادة الوزن ..

وسألت سؤال هنا بالقسم بس ماحد جاوبني..اعطيك الرابط وفيديني ..الله يجزيك الجنه :)================================================ ==========================

================================================== ===========
https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha49/thread1198518/
================================================== =========
والله يا اختى حبوب خميره البيره مو هيا الي تسمن انما هي تعمي على مجموعه فيتامينات بي وبروتينات وهذه الفيتامينات تعمل على فتح الشهيه فتزيد قابليتك لتناول الطعام فتسمني وليس لها اثار جانبيه تبعا للمقوله اخذها باعتدال وتحت استشاره الصيدلي او الطبيب واي شي يزيد عن حده ينقلب ضده كما انها مفيده لصفاء البشره والشعر والاظافر
لا بد من عمل تحليل شامل بدايه ولا استطيع ان احكم عن تناولك لمكمل غذائي او لا فانا لا اع رف سنك والمجهود الي تقومي بي كم حاله ولاده وزنك
وطبيعه غذائك
يجب عمل تحليل وبناءا عليه نقرر حتى نكون ضمنا للنسبه انا لا ننقص ولا نزيد

:0108:[/QUOTE]

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 07:59 PM
لو سالتى هون ستجدي الجواب الشافي باذنه بالنسبه لكريم سكينورين هوا جيد ولكن لازم نعرف اكثر تشخيص عمرك طبيعه الحبه بيضه وفيها خراج ام حمراء ولك هذا الموضوع للفائده

الاسباب
-خلل فى الغدد الدهنيه فى الجلد sebum glands
-البكتيريا المسببه لحب الشباب P.acne
-جينات وراثيه
-عند الاناث يزداد حب الشباب سوء فى ايام الدوره
-يجب ملاحظه ان انواع الاكل لا تسبب حدوث حب الشباب ولكنها قد تزيد منه سوءا يعنى تؤدى الى ازدياد عدد الحبوب او التهابها وخاصه الماكولات الدهنيه زى الشوكولاته والمكسرات والمياه الغازيه
-الضغط اليومى
-مستحضرات التجميل تزيد من حب الشباب

العلاج
اولا يجب معرفه انه لا يوجد علاج لحب الشباب
وكل الادويه التى تستخدم فى حب الشباب هى لتقليله او الحد من ظهوره
كما ان جميع ادويه حب الشباب قد تاتى بثمارها على شخص ولا تقوم باى تاثير على شخص اخر ولكن تتم تجربه علاجات مختلفه حتى يظهر التاثير المرغوب

العلاجات الموضعيه
معظم الادويه الموضعيه لحب الشباب تستخدم مره فى اليوم فى المساء الا اذا ذكر خلاف ذلك ...
كما ان جميع الادويه الموضعيه يجب دهنها على مكان الحبوب فقط وليس دهانا لكافه الوجه وهذه قاعده مهمه جدا يجب تطبيقها فى العلاجات الموضعيه لحب الشباب

Benzoyl peroxide 5%
panoxyl gel
akneroxide gel
يعمل عن طريق اكسده سطح الجلد وتقشير خفيف لسطح الحبوب
و يدهن مره مساء ويشطف جيدا فى الصباح

Local antibiotics : erythromycin , clindamycin
Aknemycin soln,gel
clindasol soln
dalacin T soln
مضاد حيوى للقضاء على الميكروب المسبب لحب الشباب
هذا المستحضر يمكن ان يدهن مرتين فى اليوم

Tretinoin and Retinoids:Isotretinoin,tazoret in,adapalene
adapalene gel
zarotex gel
Retin-A gel and cream 0.05 and 0.025%
Acnetin,Acretin,Acnestop
Acnitaz gel
هذه المستحضرات هى مشتقات من فيتامين أ
تقوم بمنع تكون حب الشباب وازاله طبقات من الحبوب
ويجب تجنب استخدام اى من هذه المستحضرات لدى الحامل سواء الموضعيه او عن طريق الفم

azealic acid
Skinoren cream
Azaderm
Ezalic

zinc oxide containing preparations
Akne-zinc
Akne-biotic

العلاجات عن طريق الفم

Antibiotics

Tetracycline and Doxycycline
ولكن يفضل استخدام دوكسي سايكلين لاعراضه الجانبيه الاقل من الاول
Vibramycin
Granudoxy
Doxy 100 MR
Tolexin
Tabocin 100

يستخدم بجرعه 100 مجم مرتين فى اليوم
او 50 مجم مرتين فى اليوم

لا يجب استخدام هذا الدواء او اى من انواع هذا المضاد الحيوى للحامل او المرضعه لما له من تاثير سلبى على عظام واسنان الاطفال
يجب ملاحظه ان هذا الدواء يقوم بتقليل فعاليه اقراص منع الحمل

Erythromycin 250mg
erythrocin
Clindamycin 150mg
clindam
Dalacin-C 150
clindacin

بجرعه 250 مجم مرتين فى اليوم من الاول
او 150 مجم مرتين فى اليوم من الثانى
لمده لا تزيد عن 10 ايام

Oral Tretinoins:Isotretinoin 10,20mg
Netlook 10,20mg
Isotretinoin10,20mg

بجرعه 10 مجم او 20 مجم مره فى اليوم حسب الاستجابه لمده شهرين او 3 شهور على الاقل
ومن الافضل تجنب هذا الدواء الا ان يثبت ان جميع الادويه لم تقم بالتاثير على حب الشباب لما قد يكون له من اعراض جانبيه

يجب تجنب اخذ هذا الدواء مع فيتامين أ لانه يؤدى الى زياده الاعراض الجانبيه ولكن يسمح باخذ المكون لفيتامين أ
Beta carotene,Provitamin A

يجب تجنب اخذ هذا الدواء مع Tetracycline
لانه استعمالهما معا يؤدى الى زياده الضغط داخل الجمجمه Intracranial pressure وحدوث الصداع

فيتامين أ retinoic acid
25000 IU مره واحده او مرتين فى اليوم

يجب تجنب الاكثار من اكل الاطعمه التى تحتوى على فيتامين أ مثل الجزر و الاسماك اثناء تناول اى من الادويه المحتويه على فيتامين أ لما قد يكون له من تاثير سلبى على الجلد والشعر والعظام والاظافر والاسنان

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 08:18 PM
اقرئي واستمتعي

لغة: الصيدلانى، فارسى معرب، والجمع صيادلة كما فى اللسان (1).

واصطلاحا: فن علمى يبحث فى أصول الأدوية سواء كانت نباتية أو حيوانية أو أدوية مصنعة كيميائيا، من حيث تركيبها وتحضيرها ومعرفة خواصها الكيميائية والطبيعية، وتأثيرها فى علاج الأمراض والوقاية منها، كما تختص الصيدلة بكيفية استحضار الأدوية المركبة من هذه الأصول. ويدل المصطلح العربى "صيدلى" أو "صيدلانى"- طبقا لما ذهب إليه العالم المسلم البيرونى- على المحترف بجمع الأدوية على أحد صورها واختيار الأجود من أنواعها مفردة أو مركبة؛ لاستعمالها فى علاج الأمراض.

ويرى البيرونى أن كلمة "صيدلانى" تعريب لكلمة "جندولانى" بقلب الجيم صادا، وكلمة "جندن " و صندل " تدل على أفواه الطيب العطر، وقد تنسب كلمة "صيدلانى" أيضا إلى "الصندل " وفى كلتا الحالتين فإن المصطلح يدل على أن "الصيدلى" هو الشخص الذى يجمع الأعشاب النافعة للتطبيب.

ولقد عرف الإنسان الدواء منذ فجر التاريخ، حيث اهتدى الإنسان البدائى بالفطرة إلى اكتشاف الدواء الذى يسكن آلامه ويعالج مرضه، فقد استعمل الكحول والأفيون لتسكين الآلام، كما استخدم "السنكونا" لعلاج الملاريا، ونبات عرق الذهب لعلاج الدوسنتريا.

وتعتبر الحضارة المصرية القديمة من أعرق الحضارات التى زخرت بالكثير من العلوم الطبية، والتى كان لها الفضل فى اكتشاف بعض الأدوية التى لا يزال يستعمل عدد منها حتى الآن، وتشهد بعض البرديات التى يرجع تاريخها إلى (600 1) سنة قبل الميلاد، على أن قدماء المصريين قد توصلوا إلى علاج أمراض عديدة ومتنوعة، حيث تزخر البرديات الطبية بما يزيد عن (700) وصفة علاجية تشمل طريقة تحضير الدواء، وكيفية إعطائه للمريض، منها استعمال الحنظل والزعتر والزعفران والثوم والبصل وزيت الزيتون والسمسم والقرنفل، وغير ذلك مما يدل على أنهم قد برعوا فى مجال الطب والصيد لة.

وقد توصل الهنود فى القرن السادس قبل الميلاد إلى الوقاية من مرض الجدرى باستعمال وسيلة التطعيم، وعلاج بعض الأمراض باستعمال النباتات والأدوية الطبيعية، كما كانوا يعتقدون فى العلاج بالسحر.

كما توصل أيضا قدماء اليونانيين إلى علاج بعض الأمراض باستعمال الأدوية الطبيعية والنباتات، كما كانوا يعتقدون كذلك فى العلاج بالسحر.

ولقد استطاع العالم اليونانى أبقراط (0 46- 377 ق .م) وأتباعه أن يحرروا الطب من الخرافات والخزعبلات، وأوصى أبقراط بالوقاية من الأمراض وعلاجها بتناول الغذاء الأمثل والتعرض للهواء النقى وتدليك الجسم، كما أوصى باستعمال الأدوية المسهلة والحقن الشرجية وبعض الأدوية فى علاج الأمراض. وفى العصر الرومانى انتقل التراث الطبى من اليونان إلى روما، ويعتبر العالم جالينوس- وهو يونانى المنشأ- من أشهر علماء الطب والصيدلة فى العصر الرومانى، حيث كان له أبلغ الأثر فى تقدم الصيدلة، فهو أول من أدخل المستحضرات الدوائية المركبة فى مجال الصيدلة، وأول من حضر صبغة الأفيون ومستحضرات بعض النباتات الطبية، التى أطلق عليها فيما بعد اسم " الجالينات".

ولقد كان للإسلام أبلغ الأثر فى تقدم وتطور علوم الطب والصيدلة، حيث حث المسلمين على طلب العلم وتكريم العلماء، ولقد شهد العالم الإسلامى مولد أول مدرسة للصيدلة، وبذلك استقل مبحث الصيدلة عن مبحث الطب، ويشهد لعلماء العصر الإسلامى ببراعتهم فى فن تحضير الدواء، وكان المسلمون هم أول من أنشأوا صيدليات لبيع الدواء.

ولقد أسهم الأطباء والصيادلة العرب والمسلمون إسهاما كبيرا فى تقدم وتطور علوم الطب والصيدلة فى مختلف دول العالم بما قدموه من دراسات ومؤلفات، مما كان له أثر كبير فى تطورها، وكانت تعد من أهم المراجع الطبية والصيدلية فى أوروبا إلى ما بعد القرن السابع عشر.

ولقد شهد العصر الحديث تطورا مذهلا فى علوم الصيدلة، حيث شيدت آلاف الأدوية الكيميائية، واكتشفت الآثار الطبية العديد من الأدوية الطبيعية، كما تنوعت وتقدمت وسائل العلاج الدوائى، وتحضير الأدوية والمركبات الصيدلية، كما شهد هذا العصر تقدما علميا وتقنيا فى الصناعات الدوائية ودراسات وبحوث الصيدلة.

:020::t8::455::059:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 08:40 PM
[COL[SIZE="4"][/S

الي كل مسلم يحب الله ورسوله

ودعما لمقاطعة البضائع والمنتجات الدانماركية

وبعد التحدي السافر للمسلمين واستفزاز مشاعرهم
باعادة نشر الرسوم المسيئة لسيد الخلق نبينا محمد
بزعم الالتزام بحرية التعبير

فهذة الأدوية لشركات دانماركية موجودة بالصيدليات وسوق الدواء المصري ويوجد لها أدوية بديلة
(أي بنفس المادة الفعالة وبنفس التأثير )

فاستشر طبيبك أو الصيدلي باستبدالها بأي دواء آخر

واعلم ان مقاطعتك لتلك الأدوية نصرة لنبيك وشفيعك محمد صلي الله عليه وسلم
وليكن ما ستفعله هذا جوابا لسؤاله لك عندما ستلقاه

Burinex
Fucidin
Fusicort
fucithalmic eye drops
One alpha
Betolvex amp
Cipram
Cipralex
Elyzol
Novo norm
Fluanxol

منتجات الانسولين من شركة نوفو نورديسك مثل
(Novo mix, Levemir & Novo rapid) flex pens Insulin Mixtard, Insulin Actrapid, insulin Insulatard
IZE]OR="Blue"][/COLOR]اسالكم بالله ان تسمعووو ندائي:0122:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 08:48 PM
[SIZ
فيتامين سي المضاد للتعفن
هرمونات جنسية مقوية للرجال خاصة
الفسفور والكالسيوم والحديد
كبريت وحديد وفيتامينات مقوية للأعصاب
مادة الكلوكنين وهي تشبه مادة الانسولين التي تضبط نسبة السكر في الدم
مواد مدرة للبول ومنشطات للقلب
مواد منشطة منبهة للغدد والهرمونات

فوائد أكل البصل

* اذا تم تدليك فروة الرأس بعصير البصل فهذا يفيد في حالات سقوط الشعر
* يزيل عصير البصل في ازالة بقع ونمش الوجه ، وينقع في الخل الطبيعي ويدك به الوجه ثم يشطف
* اكل البصل يفيد في الشفاء من السل والزهري والسيلان ، حيث أن به نسبة كبيرة من المضادات الحيوية اقوى من البنسيلين والسلفات وغيرهم
يعالج أمراض مثل السعال الديكي والربو والبروتستاتا ، وله تأثير علاجي عند الاصابة بنزلات البرد والرشح والسعال ووجع البطن ، الى جانب انه طارد للديدان ومقو للجسم عامة .
* ينصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة كل يوم ، مما يخفض نسبة السكر عند المصاب .
* يقلل من نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم
* يساعد في امراض ترقق العظام والعضلات

اسكتوووووووو مو قادره افتح عيني اد ما دمعة من البصل بعد ما كتبت هالموضوع بجد انه صيدليه متنقله:0149:
E="5"][/SIZE]

نووناالدلوعه
01-22-2010, 09:02 PM
طيب حبيبتي بسالك ليكي خبره

تعرفي شي يفتح الرحم ؟؟؟

وعند جهينه الخبر اليقين
01-22-2010, 09:20 PM
طيب حبيبتي بسالك ليكي خبره

تعرفي شي يفتح الرحم ؟؟؟

معلش اختى الدلوعه ارجو التوضيح اكتر لم افهم

نووناالدلوعه
01-22-2010, 10:35 PM
يعني في شي اشربه يفتحلي الرحم

انا سمعت بنات يقولو الزعفران صح يفتح الرحم؟؟

رهام الغلا
01-22-2010, 11:41 PM
حبيبتي بسألك عن مرهم اكرتين لاني شريته امس واستعملته تبع النشره قبل النوم على ظهري مليان حبوب وبقع بنيه كله من تحت رقبتي...

ووجهي خفيف بس فيه اثار حبوب وندبات...

كم المده وتبان نتيجته .. انا كنت استعمل حبوب رواكتين مانفعتني بصراحه بعد كورسات 7 شهور رجعت لي الحبوب بعد 4 شهور من تركت الحبوب

جنى الشوق
01-23-2010, 12:50 AM
مساء الخير اختي جهينة

مشكورة يالغلا على الرد وجزاك الله اااالف خير

بصراحة ريحتيني الله يريحك ويفرجها عليك دنياء واخرة

zena84
01-23-2010, 01:22 AM
مرحبا اخت جهينه شكرا على مجهودك وانشالله الله يوفقك بحياتك يارب ويعطيكي اللي فبالك عندي سؤال صغير.... انا حامل بالشهر السابع وعندي الله يكرمك بواسير منتفخه اعطتني الدكتوره مرهم وتحاميل اسمهم بروكتو جليفينول استخدمت المرهم 3 مرات بس قرأت النشره اللي فيه مكتوب انه غير معروف ادا كانت الماده الفعاله تعبر المشيمه وخايفه استخدمه شو بتنصحيني ؟؟؟سمعت عن مرهم وتحاميل اسمهم نيو هيلار بنفعو للحوامل هل هذا صحيح؟؟
هل بأثر عالجنين بروكتو جليفينول؟؟

وعند جهينه الخبر اليقين
01-23-2010, 01:53 AM
مرحبا اخت جهينه شكرا على مجهودك وانشالله الله يوفقك بحياتك يارب ويعطيكي اللي فبالك عندي سؤال صغير.... انا حامل بالشهر السابع وعندي الله يكرمك بواسير منتفخه اعطتني الدكتوره مرهم وتحاميل اسمهم بروكتو جليفينول استخدمت المرهم 3 مرات بس قرأت النشره اللي فيه مكتوب انه غير معروف ادا كانت الماده الفعاله تعبر المشيمه وخايفه استخدمه شو بتنصحيني ؟؟؟سمعت عن مرهم وتحاميل اسمهم نيو هيلار بنفعو للحوامل هل هذا صحيح؟؟
هل بأثر عالجنين بروكتو جليفينول؟؟

حبيبتي الافضل ان تبتعدجي ان الكيماويات الا في الحالات الشديده والافضل انك تستخدمي نيوهيلار لانه مكون من اعشاب طبيعيه اضافه لتخفيف من الامساك قدر الاستطاع وذلك عن طريق اخد تحاميل الجليسرين وديفلاك شراب بالاضافه الي المش وتناول الالياف والخضراوات وسلامات:0149:

zena84
01-23-2010, 02:13 AM
حبيبتي الافضل ان تبتعدجي ان الكيماويات الا في الحالات الشديده والافضل انك تستخدمي نيوهيلار لانه مكون من اعشاب طبيعيه اضافه لتخفيف من الامساك قدر الاستطاع وذلك عن طريق اخد تحاميل الجليسرين وديفلاك شراب بالاضافه الي المش وتناول الالياف والخضراوات وسلامات:0149:
الف شكر الك حبيبيتي والله باكل خضراوات وفواكه كتير وبمشي كمان كتير بس مع الحمل صايبني امساك مش طبيعي طيب بالنسبه لنحاميل الجلسرين هيه بتخفف الامساك واروح عالصيديليه واحكيله بدي تحاميل جلسرين ولا في منها انواع ؟ واستخدم نيو هبلار مامنه ضرر اكيد ؟وهل استخدم المرهم فقط ام المرهم مع التحاميل وشكراااا لكي

miss perfect22
01-23-2010, 03:32 AM
بارك الله فيكي

بالنسبة لتفتيح المنطقة الحساسة هل نستعمل زيت اللوز الحلو ام المر؟
قرات ان زيت اللوز المر سام وحدة قالت انه سام اذا شربناه فقط والاخرى تقول حتى اذا وضعناه عالبشرة وكل وحدة تقول كلام
وهل هو الافضل ام كريم افالون ام الدوكين4
وجزاكي الله خير

.. أم فجــر ..
01-23-2010, 03:52 AM
حبيبتي انا ولدت قبل 8 شهور بعمليه قيصريه
ومن شهر تقريبا حسيت بحكه مكان العمليه

المهم ان الدكتوره صرفت لي كريم هيدروكرتزون 1%
وبصراحه خفت استخدمه ومااستخدمته

ابغى منك ملومات عن الكريم وشاكره لك تبرعك بالاجابه على استفساراتنا..

وعند جهينه الخبر اليقين
01-23-2010, 04:12 AM
ايوه زينه تحاميل جليسرين هوا حيعطيك من الصيدليه عطول ما الها اي اضرار وكمان نيوهيلر تحاميل مع نمرهم الافضل وسلامتك

وعند جهينه الخبر اليقين
01-23-2010, 04:14 AM
حبيبتي انا ولدت قبل 8 شهور بعمليه قيصريه
ومن شهر تقريبا حسيت بحكه مكان العمليه

المهم ان الدكتوره صرفت لي كريم هيدروكرتزون 1%
وبصراحه خفت استخدمه ومااستخدمته

ابغى منك ملومات عن الكريم وشاكره لك تبرعك بالاجابه على استفساراتنا..

عادي حبيبتي نسبه الكورتيزون كتير بسيطه وممكن تاخدي معه حبوب فينستيل تحسس صابك من الجو ومدام العمليه قيصريه اظن حاليا الدكتور يستخدم الكبس وليس الخياطه
عليك بالتهويه دائما وعند الاستحام التنشيف المستمر واستخدام البودره دائما وابدا مكان العمليه وشافاكي الله

وعند جهينه الخبر اليقين
01-23-2010, 04:17 AM
بارك الله فيكي

بالنسبة لتفتيح المنطقة الحساسة هل نستعمل زيت اللوز الحلو ام المر؟
قرات ان زيت اللوز المر سام وحدة قالت انه سام اذا شربناه فقط والاخرى تقول حتى اذا وضعناه عالبشرة وكل وحدة تقول كلام
وهل هو الافضل ام كريم افالون ام الدوكين4
وجزاكي الله خير

حبيبتي رتبي جدولك كالاتي اللوزالحلو مع زيت الزيتون تدهنينه وابو العيار بالشغل
واعملي شغل البيت وطبعا قبل ما ييجي ابو العيال تتحممي ولما يروح الديوانيه تستخدمي الدوكوين فورت ومره بالاسبوع تستخدمي ريتن ايه وسلامات ولا تنسي اختبار الحساسيه:t7:

&& دموع الورد &&
01-23-2010, 07:06 AM
اختي بسالك عن كريم اليكا هل له اضرار جانبية؟؟؟؟؟ لاني استخدمه ليزيل بقع السواد في الابط

يسلموووووو

نووناالدلوعه
01-23-2010, 08:03 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فين الجواب لي سؤالي؟؟؟؟

[{[روعــ مـشـاعـر ــة]}]
01-24-2010, 01:04 AM
انا عندي التهابات بالمنطقه الحساسه من شهور وصلت للحكه الشديده وتزلغ الجلد والدم يطلع:059:

تعبت ومابي اروح لدكتوره اذا عندك حل عطيني الله يخليك
وري تعبت والله بشكل مو طبيعي :042:

ربي يوفقك بحياتك ويسعدك:090:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 01:36 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فين الجواب لي سؤالي؟؟؟؟

يا اختى يا نونو شو يعني يفتح الرحم ارجو المعذره لا اعلم ولم افهم وشكرا

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 01:40 AM
اختي بسالك عن كريم اليكا هل له اضرار جانبية؟؟؟؟؟ لاني استخدمه ليزيل بقع السواد في الابط

يسلموووووو

لا اختى في الله على ان لا تزيد مده استخدامه عن اسبوعين وان لم تاخذي النتيجه المراده يرجي التوقف واالبدء بعد شهر اسنصحك باستخدام صابونة البابايا كما انصحك بالبعد عن مزيللات العرق الي تعمل سواد واستخدام الحلاوه والشبه لازاله الشعر وشكرا

صمود حلم
01-24-2010, 01:57 AM
مرحبا عزيزتي ..
أبي أسألك عن شراب مذيب للبلغم وصفه لي صيدلي لبنتي عمرها 5 شهور اسمه bronchicum elixir s
كم الجرعه المناسبه لها قالي الربع بس ماادري أخاف يضرها لأنه للكبار ماادري ينفع لها وبسألك بيخفف السعال اولا ؟
والله يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك إن شاء الله ...

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 02:00 AM
}];31581229']انا عندي التهابات بالمنطقه الحساسه من شهور وصلت للحكه الشديده وتزلغ الجلد والدم يطلع:059:

تعبت ومابي اروح لدكتوره اذا عندك حل عطيني الله يخليك
وري تعبت والله بشكل مو طبيعي :042:

ربي يوفقك بحياتك ويسعدك:090:

شافاكي الله اختى العزيزه اولا يجب ان تجيبي على الاسئله التاليه هل انتى متزوجه ام انسه؟ هل حصل ذلك بعد الجماع؟ هل الحكه داخليه داخل الاشفار ام خاجيه عليها؟ ام سطهيه على المهبل من اعلي ؟ وهل يوجد افرازات ؟ وان كان هناك افرازات ما لونها؟ وهل يوجد رائحه كريه او تشبه الخميره؟ اضافه لذلك هل موعد الدوره قريب ام انكي انتهيتي منها هذا الشهر يرجي الاجابه للتم المساعده

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 02:03 AM
من الأشياء البديهية أن يحتاج الإنسان للعلاج نتيجة مرض أو إصابة ما، وعليه أن يعرف كيف يسعف نفسه مؤقتا من الكوارث حتى يتم العلاج عن طريق طبيب متخصص ولذلك أصبح إنشاء الصيدلية المنزلية ضرورة ملحة تفرض نفسها على الزوجين في بداية حياتهما أو في حياة أي أسرة ولذلك على أي أسرة توفير بعض الأدوية وحفظها بالمنزل لعمل الإسعاف الوقتي كتضميد الجروح وتسكين بعض الآلام ويجب مراعاة أن تحفظ الأدوية بعيدا عن أيدي الصغار وذلك عن طريق حفظها في مكان عال ومغلق .
ويلاحظ فيها الآتي

وضعها في مكان ظاهر بالمنزل وحفظ مفتاحها في مكان آمن .

تكتب أسماء العقاقير على الزجاجات والأواني بخط واضح .
يكتب على العقاقير الخطرة والمعقدة كلمة ( سام ) لتمييزها عن العقاقير الباطنية البسيطة وتحفظ في مكان خاص بالصيدلية .
تحفظ الأربطة والضمادات في علب أو صناديق صغيرة حتى لا يصل إليها الغبار .
أكثر العقاقير التي تستعمل ويفضل ضمها للصيدلية المنزلية

عقاقير لتسكين الآلام العصبية والأسنان .
عقاقير للحميات وخفض درجة الحرارة .
عقاقير لتطهير وتجفيف التهابات الحلق .
مراهم الحروق .
نشادر للإغماء أو الهبوط .
عقاقير تخفيف آلام المغص .
قطرة للعيون .
الأدوات اللازم وجودها في الصيدلية

أربطة شاش ـ قطن معقم ـ ترمومتر ـ ملقط ـ كوب مدرج ـ قربة للماء الساخن ـ أشرطة لاصقة ـ دستة إبر ـ مقص .

ولكم مني اجمل تحيه مع دوام الصحه والعافيه ارجو توفير الصيدليه المنزليه في كل منزل تبعا للمثل القائل درهم وقايه خير من قنطار علاج

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 02:10 AM
:061::061::061::061::061::061:

كثير منا يعاني من حالات مرضيه او فجائيه قد تسترعي اهتمام وخبره وممكن ان تكون الام او الاخت الكبيره مسعفه وقبل ان تتفاقم المساله نظرا لما للاسعافات الاوليه من دون مهم في حياتنا وفي بيوتنا سابدا كل فتره باعطاء درس في الاسعاغات الاوليه وانا جاهزه لاي استفسار
الدرس الاول يالله قومو كل وحده تجيب صبوره وطبشوره ونكتب قيام السلام عليكم ورحمة الله

؟؟؟؟؟؟؟ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جلوووووووووووووووووووووس
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شكرا جزاكي الله خيرا

نحكي اليوم عن الزغطه

الأسماء الأخرى للزغطة:
الفواق - تشنجات الحجاب الحاجز.

- كيفية حدوثها:
يحدث الفواق (الزغطة) عندما يثير محفز ما الأعصاب التي تعمل على انقباض الحجاب الحاجز (العضلة التي تفصل الرئة عن البطن) بشكل لا إرادي مما يجعل الشخص يلتقط أنفاسه أو الهواء بسرعة داخل رئتيه، والأعصاب التي يتم تحفيزها تلك المتصلة بالحجاب الحاجز. وهذا الهواء يسبب انغلاق مؤقت للسان المزمار والذي يحدث صوت الزغطة المعروف لدينا.
والزغطة بكافة أسبابها غير ضارة وتتوقف بعد دقائق معدودة ولا تطول مدتها. أما النوع المزمن منها فنادر حدوثه وقد يستمر لأشهر أو سنين ويطلق عليها الزغطة المزمنة.
وأطول زغطة حدثت في العالم كانت لمزارع أمريكي حيث استمرت من عام 1922 إلى عام عام 1987 أي 35 عاماً .. وهو رقماً قياسياً!

- أسباب الزغطة الشائعة:
- حدوثها بدون سبب معروف.
- أطعمة حارة.
- مشروبات غازية.
- عصبية.
- ضحك مفاجئ.
- مشاعر حادة.
- التعرض لأدخنة أوأبخرة.

- أسباب الزغطة المزمنة:
- تناول الكحوليات بشكل مفرط.
- الالتهاب الرئوي.
- جراحات البطن.
- أزمات الربو.
- السكتة الدماغية.
- اضطرابات الكبد/الكلى.
- أورام المخ التي تؤثر على مركز التنفس به.
- عسر الهضم.
- مضاعفات دواء ما وآثاره الجانبية مثل أدوية إرخاء العضلات.

*معلومة جديدة:
الأجنة في بطن أمهاتها قد تصاب بالزغطة وهذا يقوي من عضلة الحجاب الحاجز وإعداد الطفل للتنفس بمجرد ولادته.

-كيف تتخلص من الزغطة أو كيفية علاجها؟
- يمكنك أن تختار إحدى النصائح التالية لعلاج الزغطة منزلياً والتي يطلق عليها في نفس الوقت إسعافات أولية منزلية:
- ثني الجزء العلوي من الجسم لأسفل مع شرب كوب من الماء في هذا الوضع.
- أكل الزنجبيل.
- أكل مكعبات الثلج.
- شرب الماء سريعاً.
- مص شرائح الليمون الطازجة.
- بلع ملعقة صغيرة من الخل.
- حبس النفس أطول فترة ممكنة.
- طلب المساعدة من شخص آخر بمفاجئتك بفعل ما.
- نفخ كيس ورقي وملئه بالهواء ثم تنفس الهواء الذي يوجد بداخله.
- وضع اليدين على كلا الأذنين مع الضغط عليهما لبضعة دقائق.
- شد شعر قمة الرأس لمدة دقيقة.
- عصر ليمون داخل الفم.
- ملء كوب بالماء حتى ثلثيه من الصنوبر ثم يوضع الجزء المستقيم من ملعقة بداخل الكوب (الوضع العكسي للملعقة). ويتم شرب الماء من الكوب بشكل طبيعي لأن تركيزك سينصرف إلى عدم سقوط الملعقة من الكوب وبالتالي انتهاء نوبة الزغطة.
- أكل ملعقة سكر صغيرة ثم يليها شرب الماء.
- الإمساك بفتحتي الأنف, سد الأذنين ثم التظاهر بشرب الماء لمدة 20 ثانية.
- تناول ملعقة صغيرة من زبد الفول السوداني.
- حبس أنفاسك لمدة ثلاثين ثانية ثم ملء الفم بالقليل من الماء وإمالة الجسم لأسفل حتى لمس أصابع القدمين وأثنائها يتم بلع الماء.
- أثناء الزغطة وقبل انتهائها عليك بشد عضلات المعدة كأنك تتجشأ مرة أو مرتين.
- وهذه الطريقة هي أكثرالطرق الفعالة, بما أن السبب الرئيسي في حدوث الزغطة الحجاب الحاجز وتقلصاته على نحو أدق .. إذن فالعلاج يكمن في سكونه وعدم تحريكه وذلك عن طريق أخذ نفس عميق ثم حبسه وهذا يمثل ضغطاً على أعلاه, وفي نفس الوقت تشد عضلات البطن لأقصى درجة ممكنة وهذا يمثل الضغط أسفله. التكرار عند الضرورة والمعدل الطبيعي من 2-3 مرات.
وكافة الطرق السابقة وإن بدت غريبة فهي لتغيير تدفق الهواء ومساره من خلال الأحبال الصوتية لإيقاف الزغطة.

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 02:22 AM
مرحبا عزيزتي ..
أبي أسألك عن شراب مذيب للبلغم وصفه لي صيدلي لبنتي عمرها 5 شهور اسمه bronchicum elixir s
كم الجرعه المناسبه لها قالي الربع بس ماادري أخاف يضرها لأنه للكبار ماادري ينفع لها وبسألك بيخفف السعال اولا ؟
والله يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك إن شاء الله ...
سلامتها يارب والله يخليلك اياها
منيح اعطيها واحد ونص ملي ثلاث مرات يوميا والافضل انك تستخدمي معه fenistil drop فنيستيل 5 بالفم صباحا ومساءا لانو هلا موسم تحسس ومدام في بلغم معناتو في تهيج صاير بلوز لهيك الجسم يدافع عن نفسه وبيطلع البلغ وكونو انها طفله بيبي نعطيها دايما دوا عشبي وبيذوب البلغه وسلامتها ولا تستخدمي الفنستيل اكتر من تلات ايام ودفيها وشربيها مي بعد الدوا ويارب اتزوج ويرزقني بنوته زي بنتك اموره واسميها جلنار ودمتى بصحه وسلامه

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 02:27 AM
حبيبتي بسألك عن مرهم اكرتين لاني شريته امس واستعملته تبع النشره قبل النوم على ظهري مليان حبوب وبقع بنيه كله من تحت رقبتي...

ووجهي خفيف بس فيه اثار حبوب وندبات...

كم المده وتبان نتيجته .. انا كنت استعمل حبوب رواكتين مانفعتني بصراحه بعد كورسات 7 شهور رجعت لي الحبوب بعد 4 شهور من تركت الحبوب

اختى العزيزه روكتان احسن واخر دواء نستخدمه لذا ارجو نصيحتك باستشاره دكتور وفورا

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 02:48 AM
:044::044::044::044::044:
الدرس الثاني

--------------------------------------------------------------------------------

الإسعافات الأولية
لنزيف الأنف

* تشتمل خطوات الإسعافات الأولية لنزيف الأنف على الخطوات التالية:
* الإجراءات الأولية لنزيف الأنف: - هل يعاني المريض من ضغط دم عالي؟
- هل توجد إصابة ما؟ - هل يتناول المصاب أية أدوية لا تساعد علي التجلط مثل الأسبرين؟

* التقــــييم: - قياس العلامات الحيوية.
- فحص ما إذا كانت توجد كسور.
* تحـــذيرات: - يعد النزيف من الأشياء الخطيرة وخاصة إذا طالت مدته أو إذا ارتبط بضغط الدم العالي أو تناول أية أدوية تمنع تجلط الدم.

* بروتوكول الإسعافات الأولية لنزيف الأنف: - يتخذ المصاب وضع الجلوس مع إمالة الرأس قليلاً إلي الأمام، مع سد الأنف لمدة خمس دقائق علي الأقل وإذا لم يتوقف النزيف فليكن 10 دقائق.
- يستخدم فازلين أو مرهم مضاد حيوي عند فتحة الآنف. * يتم اللجوء الي الطبيب: - إذا كان النزيف حاداً.
- إذا كان ضغط الدم مرتفعاً، أو هناك استخدام لبعض الأدوية تمنع تجلط الدم. - إذا لم يتوقف النزيف، أوعند توقفةثم رجوعه

عافاكم الله اجمعين:0108::0108::0108:

وجدان الاطلال
01-24-2010, 02:56 AM
حبيبتي انا ولدي عمره اربعين يوم وبس يبكي ويتبرز كثير وهو معتمد علي الحليب الصناعي يشرب نوفلاك اغير الحليب ولا لا ( الدكتور قال فيه غازات)
وانا لي يومين اخذ حبوب ياسمين بس احس بغثيان ودوخه اوقفها ولا لا

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 03:22 AM
حبيبتي انا ولدي عمره اربعين يوم وبس يبكي ويتبرز كثير وهو معتمد علي الحليب الصناعي يشرب نوفلاك اغير الحليب ولا لا ( الدكتور قال فيه غازات)
وانا لي يومين اخذ حبوب ياسمين بس احس بغثيان ودوخه اوقفها ولا لا

ذ ما في مغص بس لو في غيريه انا افضل حليب سيميلاك بحس يزبط مه كل الاطفال لو في عنده غازات متل ما قال الدكتور اعطيه ريستروبينال نقط كتير منيح وشربيه اعشاب في اعشاب خاصه للاطفال تحوي عاليانسون ميلوبا والصحه وما الي ذلك كمان ما بعرف كيف الجو عندكم بسعوديع عنا هون برد فيمكن ما عم تدفيه منيح وانصحك تدفي الغرفه وتشلحيه من تحت تحطي تحته مشمع وتعمليله مساج بزيت الزيتون عالبطن باتجاه الاسفل حتحسيه يخرج الغازات وممكن البراز الزايد المهم سلامته يارب ما يشوف شر بنسبه ايلك الياسمين ممكن اول اسبوع يعمل هالاعراض استمري عليه الله يعينك بعد هيك لو استمرت الاعر اض توقفي عن استخدامه لانه حيكون مو مناسب يلك ولكن لازم توخدي احتياطاتك لانه ممكن حدوث الحمل وما يضير تجربي نوع اخر من موانع الحمل حتاتي تاتي الدوره الشهريه مره اخري فلو اتت خديه اول شهر من اليوم التاني ومن الدزوره والشهر الثاني خديه خامس يوم من الدوره وفي الاشهر التاليه استمري من خامس يوم الدوره بنسبه لياسمين هو لاكثر مانع حمل شبه طبيعي بس لو حترضعي ابنك وتسمعي نصيحتي لازم تستخدمي سيرازيت لانه المانع الوحيد الي ينفع للمرضعات وشافاكي الله

وجدان الاطلال
01-24-2010, 03:31 AM
الله يسعدك دنيا واخره بس قلب الغثيان ترجيع عادي الحبه اخذت مفعولها

~~لولو حايل~~~
01-24-2010, 03:38 AM
لو سمحتي :090:
سمعت عن ابرة النظاره او اللمعه للبشره :0142:
والله مدري وش اسمه اهم شي ابره تعطي صفاء ولمعه لخشيشتك :044:
مدري له اضرار او لا
لأني سمعت انه تأخر الحمل للمدام:043:
وتسبب العقم للأنسه؟؟؟؟ :0123:

صمود حلم
01-24-2010, 10:07 AM
الله يرزقك وتتزروجي وتجيبي البنوته إن شاء الله يارررررررررررب ياكريم
بدي اسألك شو الدوى العشبي المناسب لها ماعندي فكره هذي اول بنت لي وماعندي خبره ..
وبعد أنا استخدم فيتامين ميكسافيت مع حبوب منع الحمل عادي وإلا ماينفع ..
معليش ثقلت عليكي حبيبتي ومشكووووووووووره ..

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 09:27 PM
الله يرزقك وتتزروجي وتجيبي البنوته إن شاء الله يارررررررررررب ياكريم
بدي اسألك شو الدوى العشبي المناسب لها ماعندي فكره هذي اول بنت لي وماعندي خبره ..
وبعد أنا استخدم فيتامين ميكسافيت مع حبوب منع الحمل عادي وإلا ماينفع ..
معليش ثقلت عليكي حبيبتي ومشكووووووووووره ..
للبيبي استخدمي شاي ميلوبا باليانسون او الاعشاب او البابونج كلها مفيده نحن بالاردن لدينا شاي الصحه ما اعرف شو في ماركات شاي بالاعشاب للاطفال اسالي الصيدلي وسيخبرك
منيحه الفيتامينات تسلمي على دعائك وشافاكي الله :061:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 09:33 PM
لو سمحتي :090:
سمعت عن ابرة النظاره او اللمعه للبشره :0142:
والله مدري وش اسمه اهم شي ابره تعطي صفاء ولمعه لخشيشتك :044:
مدري له اضرار او لا
لأني سمعت انه تأخر الحمل للمدام:043:
وتسبب العقم للأنسه؟؟؟؟ :0123:

لازم نعرف اسمها تنبحث عن تركيبتها وممكن تكون شي مو معروف لانو عهون بالاردن هشغلات لا تباع بالصيدليه فقط تباع بصالونات التجميل ولا علم لنا بتركيبها واثارها لانها غير مرخصه اصلن من منظمه الصحه العالميه ووزاره الصحه تاكدي حبيبتي انها مشرعه بوزاره الصحه السعوديه واطلبي رقم وكيلها مستودع الادويه المستورد له وتحدثي مع الخبير العلمي لها وسيخبرك بكل استسفاراتك

وعند جهينه الخبر اليقين
01-24-2010, 09:38 PM
الله يسعدك دنيا واخره بس قلب الغثيان ترجيع عادي الحبه اخذت مفعولها

انشالله العموم حبه مانع الحمل تاخد عادة في نفس الوقت عالعموم هدا الشهر بزات خدي احتياطاتك من ناحيه الحمل وانشالله خير

[{[روعــ مـشـاعـر ــة]}]
01-25-2010, 04:27 AM
شافاكي الله اختى العزيزه اولا يجب ان تجيبي على الاسئله التاليه هل انتى متزوجه ام انسه؟ هل حصل ذلك بعد الجماع؟ هل الحكه داخليه داخل الاشفار ام خاجيه عليها؟ ام سطهيه على المهبل من اعلي ؟ وهل يوجد افرازات ؟ وان كان هناك افرازات ما لونها؟ وهل يوجد رائحه كريه او تشبه الخميره؟ اضافه لذلك هل موعد الدوره قريب ام انكي انتهيتي منها هذا الشهر يرجي الاجابه للتم المساعده

كنت متزوجه
حصل بعد الجماع بفتره ليست بالقليله اكثر من سنه
الحكه داخليه وخارجيه
نعم توجد افرازات لونها صفراء
نعم توجد رائحه كريهه
نعم الدوره انتهيت منها هذا الشهر
يحفظك ربي

شموخي غير
01-25-2010, 07:49 AM
انا بنت وعندي نزيف بعد الحيض
ولحد الان مستمره ونزول قطع الدم بحجم كبير
اريد عج لوقف النزيف
والله يجزاك خير

فوز2
01-25-2010, 08:47 AM
اهلين جهينه انا عندي نزيف من جاتني الدورة ماوقفت واليوم صار لي 26 يوم ماوقف الدم ونزف غزير وفيه قطع ثقيله لون احمر غامق علما ني متزوجه وماني حامل والدورة كانت منقطعه مني من رمضان وماعرف وش الحل

جيتك بشوقي
01-25-2010, 11:31 AM
تسلمين اختي ع الرد على العصب السابع

الله يجزاكي الف خير ويجعله في ميزان حسناتك

وعند جهينه الخبر اليقين
01-25-2010, 08:23 PM
اهلين جهينه انا عندي نزيف من جاتني الدورة ماوقفت واليوم صار لي 26 يوم ماوقف الدم ونزف غزير وفيه قطع ثقيله لون احمر غامق علما ني متزوجه وماني حامل والدورة كانت منقطعه مني من رمضان وماعرف وش الحل
اختى في الله لا تنتظري راجعي الدكتوره حالا حتى لا توصلي لمرحله متاخره فانت تفقدين دم ممكن تصلي لفقر دم مو طبيعي

وعند جهينه الخبر اليقين
01-25-2010, 08:33 PM
انا بنت وعندي نزيف بعد الحيض
ولحد الان مستمره ونزول قطع الدم بحجم كبير
اريد عج لوقف النزيف
والله يجزاك خير

يجي مراجعه الدكتوره الاختصاصيه في اقرب وقت ممكن وعدم السكوت شافاكي الله مرات يكون هناك تورمات ومرات يكون تلليفات او تكيسات بالرحم وانت لساتك بنت وانا صيدجلانيه ولست طبيباولا يمكن وقف الدوره حتى نعلم السبب وتحت استشاره الدكتور المعالج شافاكي الله

وعند جهينه الخبر اليقين
01-25-2010, 08:54 PM
}];31615694']

كنت متزوجه
حصل بعد الجماع بفتره ليست بالقليله اكثر من سنه
الحكه داخليه وخارجيه
نعم توجد افرازات لونها صفراء
نعم توجد رائحه كريهه
نعم الدوره انتهيت منها هذا الشهر
يحفظك ربي

اوكي اذهبي للصيدليه واستخدمي ما يلي
زينات 500 حبه صباحا ومساء يفضل كل 12 ساعه بعد الاكل
جاينو بفاريل تحاميل مهبليه تحميله يوميا قبل النوم
وترافوكورت كريم دهون خارجي فقط
غسول يحوي كربونات الصوديوم
وتناول الكثير من البقدونس والابتعاد عن الجماع طول فتره العلاج
شافاكي الله

شموخي بحجابي
01-25-2010, 09:01 PM
ياقلبي انت
من جماعتي ههههههههه
الله يجزاك الجنه
بسألك عن حبوب سبروفيتا للتسمين اش رايك فيها
وبسألك عن الدوخه والكتمه ونغزات القلب وضرباته القويه احيان احس قلبي بيطلع
يصحيني من النوم فجأه
علما اني مااشكي من شي ولله الحمد

وعند جهينه الخبر اليقين
01-25-2010, 09:52 PM
ياقلبي انت
من جماعتي ههههههههه
الله يجزاك الجنه
بسألك عن حبوب سبروفيتا للتسمين اش رايك فيها
وبسألك عن الدوخه والكتمه ونغزات القلب وضرباته القويه احيان احس قلبي بيطلع
يصحيني من النوم فجأه
علما اني مااشكي من شي ولله الحمد

كيف من جماعتك فهميني ؟؟؟ انشالله يارب يجمعنا اجمعين بالفردوس يارب؟؟؟
بنسبه لحبوب سبروفيتا
السلام عليكم

الدواء هو عبارة عن Cyproheptadine و هو أحد مضادات الهستامين التي تستخدم في أمراض الحساسية المختلفة

غير أنه نادر الاستعمال حاليا لهذا الغرض بعد ظهور الأنواع الحديثة لمضادات الهستامين الأكثر فعالية و الأقل في أعراضها الجانبية خصوصا النعاس

غير أن الدواء شاع استعماله كمحفز للشهية لدى الأشخاص الراغبين في زيادة الوزن حيث أن معظم مضادات الهستامين تسبب شعورا بالجوع خصوصا الأنواع القديمة منها مثل هذا الدواء و الذي يعتبر أكثرها تسببا في هذا الشعور

لكن كل الدراسات التي اجريت على هذا الدواء فشلت في اظهار مقدرته على فتح الشهية و زيادة الوزن و لذلك فإن الدواء قد سحب ترخيص استعماله لهذا الغرض منذ أوائل التسعينات في معظم الدول المتقدمة كالولايات المتحدة و بريطانيا و كندا لكن لا يزال الأطباء في كثير من الدول النامية و منها بلادنا يقومون بوصفه لهذا الغرض على الرغم من أن الشركة الأم المصنعة للدواء (ميرك) تعتبر في النشرة المرفقة معه أن استخدام الدواء لفتح الشهية غير مرخص به

و لا توجد أعراض جانبية ذات شأن للدواء باستثناء النعاس الشديد و الشعور بجفاف الفم

الشئ الوحيد المقلق بشأن هذا الدواء و إن لم يثبت بشكل قاطع هو الرابط بينه و بين الإصابة بمرض السكري فقد استخدم هذا الدواء بنجاح في الماضي في اصابة فئران التجارب المعملية بمرض السكري حيث يسبب فيها نقصا في افراز الانسولين و بالتالي ظهورالسكري لديها...غير أن تجارب محدودة أجريت على الأنسجة البشرية لم تأت بنفس النتائج..
هذا النص منقول تبعا لوزاره الصحه الاردنيه فمن النص معروف انالسبروفيتا تم سحبه من الاسواق للسلامه العامه

بنسبه للاعراض اعملي فحص للدم وللضغط بشكل دوري وممكن ان يكون اليبب شي روحي وليس عضوي

شموخي بحجابي
01-26-2010, 12:19 PM
كيف من جماعتك فهميني ؟؟؟ انشالله يارب يجمعنا اجمعين بالفردوس يارب؟؟؟
بنسبه لحبوب سبروفيتا
السلام عليكم

الدواء هو عبارة عن Cyproheptadine و هو أحد مضادات الهستامين التي تستخدم في أمراض الحساسية المختلفة

غير أنه نادر الاستعمال حاليا لهذا الغرض بعد ظهور الأنواع الحديثة لمضادات الهستامين الأكثر فعالية و الأقل في أعراضها الجانبية خصوصا النعاس

غير أن الدواء شاع استعماله كمحفز للشهية لدى الأشخاص الراغبين في زيادة الوزن حيث أن معظم مضادات الهستامين تسبب شعورا بالجوع خصوصا الأنواع القديمة منها مثل هذا الدواء و الذي يعتبر أكثرها تسببا في هذا الشعور

لكن كل الدراسات التي اجريت على هذا الدواء فشلت في اظهار مقدرته على فتح الشهية و زيادة الوزن و لذلك فإن الدواء قد سحب ترخيص استعماله لهذا الغرض منذ أوائل التسعينات في معظم الدول المتقدمة كالولايات المتحدة و بريطانيا و كندا لكن لا يزال الأطباء في كثير من الدول النامية و منها بلادنا يقومون بوصفه لهذا الغرض على الرغم من أن الشركة الأم المصنعة للدواء (ميرك) تعتبر في النشرة المرفقة معه أن استخدام الدواء لفتح الشهية غير مرخص به

و لا توجد أعراض جانبية ذات شأن للدواء باستثناء النعاس الشديد و الشعور بجفاف الفم

الشئ الوحيد المقلق بشأن هذا الدواء و إن لم يثبت بشكل قاطع هو الرابط بينه و بين الإصابة بمرض السكري فقد استخدم هذا الدواء بنجاح في الماضي في اصابة فئران التجارب المعملية بمرض السكري حيث يسبب فيها نقصا في افراز الانسولين و بالتالي ظهورالسكري لديها...غير أن تجارب محدودة أجريت على الأنسجة البشرية لم تأت بنفس النتائج..
هذا النص منقول تبعا لوزاره الصحه الاردنيه فمن النص معروف انالسبروفيتا تم سحبه من الاسواق للسلامه العامه

بنسبه للاعراض اعملي فحص للدم وللضغط بشكل دوري وممكن ان يكون اليبب شي روحي وليس عضوي

يعني جهنيه مثلك
جزاك الله خير ياقلبي بس في ناس حبوب سبروفيتا سمنتهم
طيب الحبوب الصينيه للتسمين مضره ولالا
ازعجتك

الفراشه الطموحه
01-26-2010, 07:22 PM
يالغلا ابغى صورة الكريم دا
كريم Skinoren
وهل هو ضاار ؟؟؟
وايش استخدم معه للحبوب
انا بشرتي جافه وحساسه ينفع لها؟؟
ودي استعملو لكل الجسم

وهل يفتح اللون البشرة؟

وعند جهينه الخبر اليقين
01-27-2010, 12:23 AM
يالغلا ابغى صورة الكريم دا
كريم Skinoren
وهل هو ضاار ؟؟؟
وايش استخدم معه للحبوب
انا بشرتي جافه وحساسه ينفع لها؟؟
ودي استعملو لكل الجسم

وهل يفتح اللون البشرة؟لا تستخدميه هدجا لحب الشباب يعمل على التقشير للحبه وتنشيفها وما بيبيض استخدمي مرطب انصحك ب افين او من شركة بايوديرما:069:

اكبر خطاي وفاي
01-27-2010, 02:24 PM
اختي جهينه الله يجعل عملك هذا بموازين حسناتك

انا عندي سلس بولي وصرف لي دواء فيزيكير 3حبات باليوم صارلي 4شهور ومانفع

هل هو جيد استمر عليه او اذا كان تعرفي دواء احسن تقولي لي وجزاك ربي خير

رهام الغلا
01-27-2010, 07:25 PM
حبيبتي جهينه الله يرضى عليك ويوفقك..

عندي مشكله واتمنى منك الحل...

صارلي اسبوع تماما استعمل مرهم اكرتين جمجوم فارما حق حب الشباب اللي بظهري واثار الحبوب والندبات اللي بوجهي..

طيب وخلال هالاسبوع بدأ التقشير حييييييل بوجهي وظهري.. المشكله انا استعملته كامل وجهي ماعدا منطقة العين

لاني تعقدت قبل كنت استعمل مرهم بس حق حب اللي بخدودي صار خدودي لون ووجهي لون.. قلت بستعمله كامل وجهي...

الحين وجهي الحمدلله بانت النتيجه ماكذب عليك احسه فتح شوي بس انه يحرقني لما احط ماي وصرت ماغسله بصبونه طول
هالاسبوع ولا استعمل شي ولا مرطب بس المرهم.. وش تنصحيني يالغاليه احط كريم مرطب بعد ماغسل من المرهم ولا اكتفي بالتقشير بس

وجهي صار يلوع الشبد كله مقشر وانا ناويه استمر عليه شهر باذن الله

اقدر اسوي صنفره حق وجهي بكرا بطلع ومابي احط مكياج علشان فترة علاج بس ابقا التقشير يروح اسوي له صنفره ماتأثر فيه

ويحرقني عند شفايفي وحول خشمي... انا ادري انه مقشر وانا خذته لانه مقشر بس خفت وحده من الاعضاء كاتبه لاتستعملين شي ولا حتى مواد طبيعيه
انا حتى صابونه ماصرت اغسل وجهي ولا احط مرطب

طيب ينفع استعمل كريم اولاي لتفتيح البشره مرطب انا متعوده عليه وكل ماغسل وجهي احطه بس يوم بديت ااكرتين تركته خفت ياثر عليه

وعند جهينه الخبر اليقين
01-27-2010, 07:54 PM
اختي جهينه الله يجعل عملك هذا بموازين حسناتك

انا عندي سلس بولي وصرف لي دواء فيزيكير 3حبات باليوم صارلي 4شهور ومانفع

هل هو جيد استمر عليه او اذا كان تعرفي دواء احسن تقولي لي وجزاك ربي خير

بس اعرف عمرك اختى وهلا انتى متزوجه ام لا وهلا تكثر الحاله صيفا ام شتاءا ومتى اخر مره حدثت ولاده لك

وعند جهينه الخبر اليقين
01-27-2010, 08:00 PM
حبيبتي جهينه الله يرضى عليك ويوفقك..

عندي مشكله واتمنى منك الحل...

صارلي اسبوع تماما استعمل مرهم اكرتين جمجوم فارما حق حب الشباب اللي بظهري واثار الحبوب والندبات اللي بوجهي..

طيب وخلال هالاسبوع بدأ التقشير حييييييل بوجهي وظهري.. المشكله انا استعملته كامل وجهي ماعدا منطقة العين

لاني تعقدت قبل كنت استعمل مرهم بس حق حب اللي بخدودي صار خدودي لون ووجهي لون.. قلت بستعمله كامل وجهي...

الحين وجهي الحمدلله بانت النتيجه ماكذب عليك احسه فتح شوي بس انه يحرقني لما احط ماي وصرت ماغسله بصبونه طول
هالاسبوع ولا استعمل شي ولا مرطب بس المرهم.. وش تنصحيني يالغاليه احط كريم مرطب بعد ماغسل من المرهم ولا اكتفي بالتقشير بس

وجهي صار يلوع الشبد كله مقشر وانا ناويه استمر عليه شهر باذن الله

اقدر اسوي صنفره حق وجهي بكرا بطلع ومابي احط مكياج علشان فترة علاج بس ابقا التقشير يروح اسوي له صنفره ماتأثر فيه

ويحرقني عند شفايفي وحول خشمي... انا ادري انه مقشر وانا خذته لانه مقشر بس خفت وحده من الاعضاء كاتبه لاتستعملين شي ولا حتى مواد طبيعيه
انا حتى صابونه ماصرت اغسل وجهي ولا احط مرطب

طيب ينفع استعمل كريم اولاي لتفتيح البشره مرطب انا متعوده عليه وكل ماغسل وجهي احطه بس يوم بديت ااكرتين تركته خفت ياثر عليه

اختى بالله اني قشرتي طبقه كامله من وجهك وانا نصحتك ان تذهبي للدكتور هذا وجهك وليس كل ما يناسبك يناسب غيرك والعكس صحيح شافاكي الله اظن تستخدمي مرطب افين افضل شيء avene rich وان تتركي اكترين حالا وفورا
لايستخدم الا علي الحبه اخطاتي اختى ونصحتك مرارا وتكرارا ان امراض الجلديه لازم التعيين لازم من قبل دكتور وانا صيدلانيه ولست طكبيبا معالج اسال الله العلي القدير ان يحميكي ويشفيكي ودمتى

وعند جهينه الخبر اليقين
01-27-2010, 08:05 PM
يعني جهنيه مثلك
جزاك الله خير ياقلبي بس في ناس حبوب سبروفيتا سمنتهم
طيب الحبوب الصينيه للتسمين مضره ولالا
ازعجتك

اختى هوا دوا يبروفيتا تحوي على فيتامينات واي فيتامين اكيد سيفتح الشهيه هل فهمتني عندك مثلا السنتروم يحوي على جميع الفيتامينات من a ل z

زركش
01-28-2010, 01:29 AM
حبيبتي جزاك الله خيرا
ابسالك عن حبوب gulta-c قالوا انها تفتح وتوحد لون البشره موجوده في امريكا شركة امازون
هل محتوياتها تسبب اضرار لو في المسسقبل
الله يسعدك لاتنسيني

رهام الغلا
01-28-2010, 02:32 AM
حبيبتي انا استعملته بظهري لانه فيه حبوب كبيره مثل الدمامل ووجهي حبوب يطلع ويروح
والحمدلله الحين بوقف من استعماله بوجهي لانه خلاص صار نضيف سويت له صنفره واسبوع كامل اكرتين.. انتهيت منه بس بحطله اشياء طيبيعيه مثل زبايد وحلبه
صار زين والحين حطيت فيه زيت زيتون علشان التقشير يروح

وسبحت اليوم وفركت جسمي وظهري وشوفي الصور وش صار يالغلا احمر.بعد ماطلعت من السباحه
واحسه يحرقني وجهي ماجاه شي والحمدلله بس المشكله في ظهري يمكن لاني فركته وقسيت
عليه بالليفه. اتركه ولا ايش اسوي

انا فيني حبوب شديده وبقع داكنه ورحت الدكتوره عطتني حبوب رواكتين بس رجعت لي الحبوب من جديد كنت برسلك اياها خاص بس انتي مقفل عندك اضطريت احطها هينا... ظهري اسود من شدة البقع يفشل والله

(http://www.tobikat.com)

وعند جهينه الخبر اليقين
01-28-2010, 08:13 AM
حبيبتي انا استعملته بظهري لانه فيه حبوب كبيره مثل الدمامل ووجهي حبوب يطلع ويروح
والحمدلله الحين بوقف من استعماله بوجهي لانه خلاص صار نضيف سويت له صنفره واسبوع كامل اكرتين.. انتهيت منه بس بحطله اشياء طيبيعيه مثل زبايد وحلبه
صار زين والحين حطيت فيه زيت زيتون علشان التقشير يروح

وسبحت اليوم وفركت جسمي وظهري وشوفي الصور وش صار يالغلا احمر.بعد ماطلعت من السباحه
واحسه يحرقني وجهي ماجاه شي والحمدلله بس المشكله في ظهري يمكن لاني فركته وقسيت
عليه بالليفه. اتركه ولا ايش اسوي

انا فيني حبوب شديده وبقع داكنه ورحت الدكتوره عطتني حبوب رواكتين بس رجعت لي الحبوب من جديد كنت برسلك اياها خاص بس انتي مقفل عندك اضطريت احطها هينا... ظهري اسود من شدة البقع يفشل والله

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/27/03/kr38xkdwe.jpg (http://www.tobikat.com)

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/27/03/i4zg857ls.jpg (http://www.tobikat.com)

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/27/03/nfgme51j4.jpg (http://www.tobikat.com)

استخدمي ايلكم لوشن وبعد ان يهدي الاحمرار ويروح التهيج استخدمي كبسولات معالجه للالتهابات الجلديه مثل زادورين لمده شهرين او ثلاث متواصل والدهون افضل تسخدمي ديقرين جل فهو ينشف ويعالج ويمنع البقع بنفس الوقت ولا تشدي بالليفه على جلدك سوف تنقلي القشور للمكان الغير مصاب وتصاب المنطقه السليمه امسحيها مسح سطحي بالديتولب الاستعمال الشخصي الاخضر واشتخدمي صابونه نتروجينا الحمراء للاستحمام للرغي عليها فقط ن دون الليفه حتى لا تتهيج البشره وابتعدي عن السكاكر والحلويات والمكسرات والدهون المشبعه قدر الامكان وشافاكي الله وعافاكي

وعند جهينه الخبر اليقين
01-28-2010, 08:58 AM
[QUOTE=زركش;31694152]حبيبتي جزاك الله خيرا
ابسالك عن حبوب gulta-c قالوا انها تفتح وتوحد لون البشره موجوده في امريكا شركة امازون
هل محتوياتها تسبب اضرار لو في المسسقبل
الله يسعدك لاتنسيني[/QUOT
هو عباره عن حبوب مضاده للأكسدة في نهاية المطاف ، المضادة للشيخوخة الجلد وأكثر عدلا في كبسولة واحدة. We firmly believe that healthy skin comes from within and if you have a healthy system it shows and radiates through your skin. نحن نعتقد اعتقادا راسخا بأن الجلد صحي يأتي من الداخل ، وإذا كان لديك نظام صحي أنه يظهر ويشع من خلال جلدك. Gluta-C possessed the purest and the most effective Gluthatione in the market and it is proudly made in the USA in an FDA Approved Facility. Gluta جيم تمتلك أنقى وGluthatione الأكثر فعالية في السوق ، وبفخر انها صنعت في الولايات المتحدة في مرفق افقت هيئة التنمية الحرجية. It's main ingredients are double strength Reduced-Glutathione(500mg), Alpha Lipoic Acid(100mg) and Vitamin C(100mg), powerful combination for a healthy immune system and rosy white skin. انه من المكونات الرئيسية هي ضعف القوة المخفضة - اكسيداز (500mg) ، حمض الفا ليبويتش (100mg) وفيتامين (ج) (100mg) ، تركيبة قوية لديه جهاز مناعة سليم وردية البشرة البيضاء.

As some of you may not know, Glutathione is considered to be the most powerful, most versatile, and most important of the body's self-generated antioxidants, but it must be in the reduced form to work properly. والبعض منكم قد لا يعرف ، اكسيداز يعتبر أقوى ، أكثر تنوعا ، والأكثر أهمية في الجسم تتولد ذاتيا مضادات الأكسدة ، ولكن يجب أن يكون في شكل خفض للعمل بشكل صحيح. Sometimes glutathione will be listed on the label of a product, however it wont be specifically listed as being reduced. وسوف تكون في بعض الأحيان اكسيداز المدرجة على الملصق لمنتج ، غير أنها لن تكون المدرجة على وجه التحديد بأنها مخفضة. The unreduced form is much cheaper but is not metabolically active. شكل غير المخفضة أرخص بكثير ولكنها ليست عملية الأيض نشطة. Gluta-C has all that and more, it contains Alpha Lipoic Acid and Vitamin C, to keep it on it's reduce form, otherwise it will not be effective as an anti-oxidant, anti-aging nor skin whitening. Gluta جيم لديه كل ذلك وأكثر من ذلك ، أنه يحتوي على حمض ألفا يبويتش وفيتامين (ج) ، أن يبقيه على انها تشكل الحد ، وإلا فإنه لن يكون فعالا كما مضاد للأكسدة ، ومكافحة الشيخوخة ولا تفتيح لون البشرة.

Glutathione is a small protein composed of three amino acids - cysteine, glutamic acid, and glycine - that is involved in detoxification and antioxidant mechanisms. الجلوتاثيون هو بروتين صغير يتكون من ثلاثة أحماض أمينية -- السيستين ، حمض الغلوتاميك ، وجليكاين -- التي تشارك في إزالة السموم والآليات المضادة للأكسدة. Glutathione is critical for healthy immune system function. اكسيداز أمر حاسم بالنسبة لصحة وظيفة الجهاز المناعي. And doubling the dose will ultimately whiten the skin by blocking and converting dark/yellow melanin pigmentation to white melanin pigmentation. ومضاعفة الجرعة سيؤدي في نهاية المطاف تبييض الجلد من خلال منع وتحويل الظلام / الأصفر لتصبغ الميلانين بيضاء تصبغ الميلانين. This is the only known side-effect of taking reduced Glutathione in an increased dose, and for most people, including myself, this is a good side effect. هذا هو الجانب الوحيد المعروف والتأثير في اتخاذ اكسيداز انخفاض في زيادة الجرعة ، وبالنسبة لمعظم الناس ، بمن فيهم أنا شخصيا ، وهذا هو الجانب الجيد المفعول.

Glutathione levels help protect the body from oxidative stress. مستويات الجلوتاثيون يساعد على حماية الجسم من الاكسدة. Thus, glutathione levels are correlated with aging and physical function. وبالتالي ، فإن مستويات الجلوتاثيون ، ويتلازم مع الشيخوخة وظيفة البدنية. One way to drastically increase glutathione levels, aside from consuming glutathione precursors, is through the ingestion of ascorbic acid - vitamin C - and ALA (Alpha Lipolic Acid). طريقة واحدة إلى حد كبير في زيادة مستويات الجلوتاثيون ، جانبا من السلائف اكسيداز طويلا ، هو من خلال ابتلاع حمض الاسكوربيك -- فيتامين ج -- وعلاء (Lipolic حمض ألفا)
في ماده وحده مبيضه اختى العزيزه والباقي مضادات شيخوخه والي الان منظمه الصحه فيب امريكا ليس لديها معلومات عنه وللعلم لم يردنا في الاردن وقد دخلت للموقع العلمي واحضرت لك الترجمه السبابقه وشافاكي الله

وعند جهينه الخبر اليقين
01-28-2010, 09:37 AM
لحروق الدرجة الأولى

* الإسعافات الأولية للحروق:
- الإجراءات الأولية:
- لابد من تحديد نوع الحرق ومصدره: حراري - كيميائي - كهربائي - إشعاعي - حروق الشمس.

* التقـييم:

(1) تحديد نوع الحرق:
- حروق من الدرجة الاولي (سطحية): وتتأثر فيها الطبقة السطحية فقط من الجلد، ويكتسب الجلد فيها اللون الأحمر ويصبح جافا، ويصاحبه ظهور انتفاخ وتورم، وغالباً ما يكون الحرق مؤلماً. - حروق من الدرجة الثانية (جزئية): وتتأثر فيها الطبقة الداخلية والخارجية من الجلد، ويكون لونه أحمر وتنتشر البثرات علي السطح مملؤة بالسوائل بحيث يظهر الجلد وكأنه مبلل دائماً عند انفجار هذه البثرات. وهذه الحروق مؤلمة وتحدث التورم وتترك آثاراً علي الجلد.
- حروق من الدرجة الثالثة (كلية): تدمر كل طبقات الجلد بما فيها الخلايا التحتانية، والدهون، والعضلات، والعظام، والأعصاب، ويظهر مكان الحرق باللون البني أو الأسود أما الأنسجة الداخلية فتأخذ اللون الأبيض وتكون هذه الجروح مؤلمة للغاية أو لا يشعر بها الإنسان علي الاطلاق في حالة تدميرها لنهايات الأعصاب التي توجد علي سطح الجلد. غالباً ما يصاحبها (حولها) حروق مؤلمة من حروق الدرجة الثانية تهدد حياة الانسان وتتعرض للعدوي.
(2) تحديد مدي خطورتها:
- هل تسبب مشاكل في التنفس في حالة وجود حروق حول الأنف أو الفم.
- منتشرة في أكثر من جزء في الجسم.
- مدي تأثر مناطق الجسم المختلفة بها: الرقبة - الرأس - الأيدي - القدم - الأعضاء التناسلية.
- هل المصاب بالحرق طفل أم شخص بالغ مع تحديد نوع الحرق.
- تحديد مصدر الحرق: كيميائي - كهربائي - نووي - نتيجة إنفجار - تعرض للشمس.
* تحذيـرات:
- يعتمد العلاج علي نوع الحرق.
- تسبب الحروق الكهربائية جروح تظهر علي أنها سطحية في حين أن الأنسجة الداخلية تكون قد تدمرت تماماً بالداخل.
- يتأثر الأطفال تحت سن 5 سنوات، والكبار فوق سن 50 سنة بالحروق بدرجة أكبر لأن طبقة الجلد الخارجية لديهم رقيقة.
- يعاني الأشخاص الذين لهم مشاكل صحية من حروق شديدة الخطورة وخاصة إذا كان هناك نقص في التغذية - مشاكل متصلة بالقلب أو الكلي أو ممن تعرضون لمصدر الحرق فترة طويلة لعدم إمكانية الهرب بسهولة منه.

* بروتوكول الإسعافات الأولية لحروق الدرجة الأولى:
- إبعاد الشخص عن مصدر الحريق علي الفور.
- يتم وضع ماء بارد علي الحروق الحرارية وبكمية كبيرة ويشرط ألا تكون مثلجة.
- إذا كان ناتجاً عن القار يستخدم الماء البارد مع عدم إزالة القار.
- مراقبة التنفس لأن الحروق تسبب انسداد في ممرات الهواء لما تحدثه من تورم (عند
حدوث حروق في منطقة ممرات الهواء أو الرئة).
- لا يستخدم الثلج أو الماء المثلج إلا في حالة الحروق السطحية الصغيرة.
- بعد هدوء الحرق ووضع الماء البارد عليه، يتم خلع الملابس أو أية أنسجة ملامسة له، أما في حالة التصاقها لا ينصح علي البته إزالتها.
- يغطي الحرق بضمادة جافة معقمة لإبعاد الهواء عنه.
- لا تحتاج الحروق البسيطة إلي عناية طبية متخصصة حتي التي توجد بها بعض البثرات ويتم التعامل معها علي أنها جروح مفتوحة تغسل بالصابون والماء، ثم يتم وضع مرهم مضاد حيوي عليها تغطي بضمادة.
- أما بالنسبة لجروح الدرجة الثالثة أي الجروح الخطيرة فهي تحتاج عناية طبية فائقة، وفيها لابد من إسترخاء المريض ويتم رفع الجزء المحروق فوق مستوي القلب إن أمكن.
- الحفاظ علي درجة حرارة الجسم، لأن الشخص المحروق غالباً ما يتعرض إلي الإحساس بالبرودة.
- استخدام الأكسجين وخاصة في حروق الوجه والفم. * اللجوء إلي الطبيب:
- يتم اللجوء إلي الطبيب في:
- كل حالات حروق الدرجة الثالثة.
- الحروق التي توجد حول الأنف والفم.
- كافة الحروق الخطيرة التي تهدد حياة الانسان.
- حروق الدرجة الثانية والتي تكون الأماكن المتأثرة في الجسم تفوق نسبة 5%.
- الحروق التي تعرض المصاب للعدوي.

وعند جهينه الخبر اليقين
01-28-2010, 09:43 AM
* الإسعافات الأولية للإغماء:
* الإجراءات الأولية للإسعافات الأولية للإغماء:
- هل تعرض المريض لأية إصابات عند سقوطه وقت الإغماء؟
- هل تناول قدراً وافراً من الراحة والغذاء والشراب؟
- ماذا كان يفعل المريض قبل تعرضه للإغماءة؟
- تحديد السن، وتحديد ما إذا كان يوجد حمل في حالة السيدات؟
- هل يعاني المريض من جرح حديث في الرأس؟
- هل كان يشعر بالغثيان والدوار قبل الإغماء؟
- هل له تاريخ قديم سابق بأمراض القلب؟
* تقييم الإغماء:
- قياس العلامات الحيوية و هى:
نبضات القلب:60-100 فى الدقيقه.
ضغط الدم:من 140/90 الى 90/60.
التنفس: من 12-20 .
- تقييم ما إذا كانت توجد علامات وأعراض للصدمة.
- التأكد من عدم تعرض المريض لأية إصابات أثناء سقوطه.

* تحذيرات:
- إذا أحس المريض بضعف أو دوار لابد أن يستلقي مسترخياً مع رفع الأرجل لأعلي.
- توجد عوامل عديدة تسبب الإغماءة منها: الصدمات النفسية - الالم- أمراض القلب - الجفاف - مجهود زائد عن الحد - تغير مفاجئ في وضع الجسم (مثل ترك الفراش فجأة عند الاستيقاظ) - الحمل.
* برووتوكول الإسعافات الأولية للإغماء:
- ينام المريض مسترخياً مع التحرر من الملابس الضيقة.
- رفع القدم لأعلي من 25 - 70 سم إن أمكن.
- في حالة القئ ينبغي أن ينام المريض علي جانبيه.
- لا يعطي أي شيء سواء للأكل أو الشرب.
* اللجوء إلي الطبيب:
- عند تعرض المريض للإصابات أثناء سقوطه في الاغماءة.
- إذا كان المريض فوق سن الأربعين ويعاني من عدم انتظام في ضربات القلب.
- عدم انتظام العلامات الحيوية.
-اذا كان المريض يعانى من السكر-الضغط-امراض الكبد.

dalas2008
01-28-2010, 03:44 PM
السلام عليكم
ممكن اسأل اللي مجربين كريم اكرتين للتقشير ممكن يوضع بالنهار مع عدم التعرض للشمس بتاتا

رهام الغلا
01-28-2010, 07:05 PM
الله يرضى عليك جهينه خفت الحمره بس امس اول ماخلصت كان احمر لكن الحين احس ظهري عادي بس فيه حكه
هو ووجهي.. هذا شي طبيعي من العلاج صح ربي يوفقك دنيا واخره انا استعمل صابونة لووكس حق ظهري

ووجهي صابونة دووف بالييمون

اكبر خطاي وفاي
01-29-2010, 09:02 PM
جهينه انا الي عندي سلس بولي عمري 29

ولسا ماتزوجت...... والحاله متساويه بالصيف وبالشتاء ياليت تردي علي

FlOwEr-BoMb
01-30-2010, 11:49 AM
جهينة انا عاملة عملية تجميل للأنف من 19 يوم تقريبا ولغاية الان عندي انتفاخ خفيف تحت العين اليسرى والسواد شديد

هل في طريقة تخفف لي هذي الاعراض مع العلم اني استخدمت الثلج من البداية

وكمان انفي لايزال متورم بعض الشيئ وهذا طبيعي بعد العملية فهل بامكاني استخدام كمادات ساخنه على الانف

فراشة 617
01-30-2010, 12:10 PM
الله يسلمك اناتجيني حاله اذا زعلت مره او جعت او ارهقت وهي اني احس بدوخه وتعرق وبروده بجسمي اذا تعرفين وش هالحاله ياليت تردين علي والله يعطيك العافيه على هالموضوع

جنى الدبى
01-30-2010, 01:24 PM
ممكن.اعرف.وش.فايدة.حبوب.فيتامين.اي.

وهل.لها.سبب.في.تفتيح.البشره؟؟

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 04:41 PM
السلام عليكم
ممكن اسأل اللي مجربين كريم اكرتين للتقشير ممكن يوضع بالنهار مع عدم التعرض للشمس بتاتا

اوكي حبيبتي ممكن ولكن ينصح اذا اردتى ان تحصلي عافضل النتائج ان تستخديمه ليلا قبل النوم حتى الضوء من المصباح للمنزل يفضل عدم التعرض لتجدي نتيجه افضل واسرع اسفع عتاخير ولكتنني كنت مريضه جدا ولم ادخ الموقع شفانا الله اجمعين:و9:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 04:45 PM
جهينه انا الي عندي سلس بولي عمري 29

ولسا ماتزوجت...... والحاله متساويه بالصيف وبالشتاء ياليت تردي علي

في دواء منيح كتير ولكن اظن انه لايصرف بسعوديه الا بوصفه طبيه اسمه anfranil 75ممكن تستخدمي حبه صباحا ومساءا لمده ثلاث اشهر متواصله وخلال الشهر الاول حتحسي بتحسن جيد
وسلامات يارب:012:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 04:48 PM
الله يسلمك اناتجيني حاله اذا زعلت مره او جعت او ارهقت وهي اني احس بدوخه وتعرق وبروده بجسمي اذا تعرفين وش هالحاله ياليت تردين علي والله يعطيك العافيه على هالموضوع

سلامتك يارب لابد ان تفحصي مستوى الهيمجلوبين بالدم والسكر والضغط وتتاكدي من النتائج بنسبه للضغط يجد ان تاخذي جدول وتقيسيه صباحا ومساءا وفي كل الحالات مبسوطه زعلانه وبناءا عليه ممكن نحكي شو معك بس اظن اني الي يحدث عندك هو هبوط لنسبه السكر بدم مفاجيء وسريع والله اعلم :072:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 04:55 PM
ممكن.اعرف.وش.فايدة.حبوب.فيتامين.اي.

وهل.لها.سبب.في.تفتيح.البشره؟؟

فوائد فيتامن اي كالاتي

للأكسدة
- تحسين الدورة الدموية
- يساعد في الانجاب
- حماية الرئة من اي تلوث
- يساعد على نقاوة البشرة
ولكني ما انصح فيه لانو يطلع ويزيد الشعر على الوجه يا اختى:و1:

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 04:58 PM
:0150:فيتامين A :
فيتامين أي هو عائلة من مركبات قابلة للذوبان في الدهون و التي تلعب دورا مهما في الرؤية، نمو العظم، الإنجاب، الإنقسام الخلوي، والتفاضل الخلوي (و الذي تصبح بواسطته خلية جزء من الدماغ، أو عضلة، أو الرئتين، الخ. ).

يساعد فيتامين أي على تنظيم نظام المناعة، الذي يساعد على منع أَو صد الإصابات و ذلك بإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحطم البكتيريا و الفيروسات الضارة. فيتامين أي أيضا تساعد الخلايا اللمفية , و هي نوع من خلايا الدم البيضاء، على محاربة الإلتهابات بكفاءة أفضل.

يهييء فيتامين أي البطانات السطحية الصحّية للعيون و أنظمة التنفس والتبول، والمناطق المعوية [8]. عندما تحطم ه:0135::0135:ذه البطانات، يصبح دخول البكتيريا للجسم والتسبب بالعدوى أسهل. يساعد فيتامين أي على الحفاظ على سلامة الجلد أيضا و الأغشية المخاطية، و التي تعمل أيضا كمانع للبكتيريا والفيروسات.

الريتينول Retinol هو الشكل الأنشط، أَو الأكثر إستعمالا، من أشكال فيتامين أي، ويوجد في الطعام الحيواني مثل الكبد والحليب الكامل. الريتينول يدعى أيضا فيتامين أي المُشكّل و ذلك لكونه يمكن أن يحول إلى حمض ريتينال Retinal أو ريتينويك Retinoic، و هي أشكل مختلفة نشيطة لعائلة فيتامين أي.

بروفايتمين أي الكاروتيني Provitamin A Carotenoids يتسبب بتلوّن الصبغات على نحو غامق و توجد في الأطعمة النباتية، و هو يمكن أن يتحوّل إلى فيتامين أي. في الولايات المتحدة، 26% و34% من فيتامين أي المستهلك من قبل الرجال والنساء، على التوالي، مصدرها هو بروفايتمين أي الكاروتيني. الكاروتينات الشائعة في الغذاء هي كاروتين بيتا beta-carotene، كاروتين ألفا alpha-carotene, لوتين lutein, زياكسنثين zeaxanthin، لايكوبين lycopene، وكرايبتوكسانثين cryptoxanthin. من الـ563 نوع من الكاروتين التي تم تميزها، أقل من 10% تنتج لفيتامين أي. من بينها، كاروتين بيتا و التي تحول بكفاءة عالية جدا إلى الريتينول . كاروتين ألفا وكرايبتوكسانثين بيتا يحوّلان أيضا إلى فيتامين أي، لكن بنصف كفاءة كاروتين بيتا. كاروتينات اللايكوبين , لوتين، وزياكسنثين ليس لها نشاط فيتامين آي، إلا أن لها فائد صحية أخرى. و من الضروري إستهلاك الثمار والخضار الغنية بالكاروتينات لما لها من منافع للجسم.

البعض الكاروتينات بالأضافة إلى عملها كمصدر لفيتامين أي، ثبت أنها تعمل كمانعات تأكسد في التجارب المخبرية. هذا الدور لم يظهر داخل الجسم البشري . تحمي مانعات التأكسد الخلايا من الجذور الحرّة، و التي تتلف عبارة نواتج عرضية لعملية أيض الأوكسجين و التي قد تساهم في بعض الأمراض المزمنة. مصادر فيتامين آي

مصادر فيتامين آي :
الريتينول يوجد في الطعام الحيواني مثل البيض الكامل، الحليب، والكبد. الحليب الخالي من الدهن والحليب المجفّف يجب أن يزوّد بفيتامين آي لإستبدال الكمية التي فقدت بعملية إزالة الدهن. الأطعمة المدعمّة مثل حبوب الفطور المدعمّة تزوّد فيتامين أي. البروفايتمين أي الكاروتيني أيضاً متوفر في الثمارِ والخضار ذات الألوان الداكنة. حسب الإحصائيات الرسمية، فإن الأغذية الرئيسية لتوفير الريتينول في المجتمع الأمريكي هو الحليب، الزبدة النباتية، البيض، كبد البقر و الحبوب الجاهزة للأكل المدعمّة، بينما الأغذية المساهمة في توفير البروفايتمين أي الكاروتيني هي جزر|الجزر, شمام|الشمام، بطاطا حالبطاطا الحلوة، والسبانخ.

المصادر الحيوانية لفيتامين أي يتم إمتصاصها بسهولة ويستعملها الجسم بكفاءة عالية جدا. بينما مصادر النبات لفيتامين أي ا تتمتع بنفس قدرة الفيتامينات الحيوانية على الإمتصاص. الجداول 1 و 2 يقدمان مصادر فيتامين أي.

جدول 1: مصادر حيوانية مختارة لفيتامين آي

المادة الغذائية فيتامين آي (وحدة دولية) النسبة اليومية
كبد بقري، مطبوخ، 3 أونسات 27,185 545
كبد، دجاج مطبوخ، 3 أونسات 12,325 245
الحليب، مقوى مقشوط، كأس 1 500 10
جبن تشادر، أونس 1 284 6
حليب كامل (3.25 % دهن)، كأس 1 249 5
بديل بيضِ , ¼ كأس 226 5

جدول 2: مصادر نباتية مختارة لفيتامين آي على شكل كاروتين بيتا

المادة الغذائية فيتامين آي (وحدة دولية) النسبة اليومية
عصير جزرِ، معلّب , ½ كأس 22,567 450
الجزر، مغلى , ½ كأس 13,418 270
السبانخ، مجمد، مغلى , ½ كأس 11,458 230
اللفت، مجمد، مغلى , ½ كأس 9,558 190
الجزر، طازج (7 ½ بوصات) 8,666 175
شوربة الخضار، معلبة , مقطعة، جاهزة للتقديم، كأس 1 5,820 115
شمام، كأس واحد 5,411 110
السبانخ، طازج ، كأس 1 2,813 55
مشمش بالقشرة، علبة عصير , ½ كأس 2,063 40
عصير المشمشي، معلب , ½ كأس 1,651 35
بابايا ، كأسَ 1 1,532 30
مانجا، قطّعَ كأسَ 1 1,262 25
شوفان مجروش، مدّعم، كأس 1 1,252 25
بازلاء، مجمدة، مغلية , ½ كأس 1,050 20
عصير طماطم، معلب، 6 أونساتِ 819 15
خوخ، معلب، علبة عصير , ½ كأس 473 10
خوخ، طازج، حبة 319 6
فلفل، طازج أحمر حلوّ، 313 6

نقص فيتامين أي :
نقص فيتامين أي هو عامل مشترك بين الدول النامية لكنه نادر في الولايات المتحدة. يصاب بالعمى سنويا ما بين 250,000 إلى 500,000 طفل بسبب سوء التغذية في العالم النامي بسبب نقص فيتامين أي. أما في الولايات المتّحدة، فنقص فيتامين أي يعود الى الإلتزام بقيود غذائية صارمة في أغلب الأحيان و إستهلاك كمية ضخمة من الكحول. نقص الخارصين Zinc الحاد، و الذي يرتبط بالحمية الغذائية الصارمة، يترافق مع نقص فيتامين أي في أغلب الأحيان. الخارصين مهم جدا من أجل تصنيع بروتينات رابطة للرينيتول retinol binding protein و التي تختصر بـ(RBP)، هذا البروتين هو الذي يقوم بنقل فيتامين أي. و عليه فإن نقص الخارصين يحد من قدرة الجسم على ملئ مخازن فيتامين أي في الكبدِ ونقله لأنسجة الجسم.

العشو أو العشى الليلي هو واحد من أول إشارات نقص فيتامين أي. كان من المعروف في مصر القديمة، بأنّ العشو الليلي يمكن أن يعالج بأكل الكبد، و الذي هو مصدر غني بالفيتامين، طبعا لم يعرف المصريون هذا التعليل. يساهم نقصُ فيتامين أي في عمى العين و ذلك بسبب جفاف القرنية و تدمير شبكية العين والقرنية.

نقص فيتامين أي يقلل من القدرة على مقاومة الإلتهابات. في البلدان التي التي تعاني من إنتشار نقص الفيتامين أي يموت ملايين الأطفال سنويا بسبب مضاعفات الأمراضِ المعدية مثل الحصبة. في الأفراد الذين يعانون من نقص فيتامين A، تفقد الخلايا التي تبطن الرئتين القدرة على إزالة الكائنات الحيّة مجهرية التي تسبب المرض. هذا الأمر قد يساهم بالإصابة بذات الرئة المرتبطة بنقصِ فيتامين أي.

هناك إهتمام متزايد في الأشكال السريرية الفرعية من نقص فيتامين أي، و التي توصف كمستويات خزن منخفضة من فيتامين أي التي لا تسبّب أعراض النقص العلنية. هذه الدرجة المعتدلة لنقص فيتامين أي قد تزيد من خطر إصابة الأطفال بإمراض تنفسية، أو نقصان معدل النمو لديهم، بطئ تطور الجهاز العظمي لديهم، و تقليل فرص النجاة من الأمراض الخطيرة.

النقص يمكن أن يتسكل بسبب فقدان الفيتامين أي خلال الإسهال المزمن وخلال نقص الكمية التي تأخذ مع الغذاء.

تستنفذ كمية الكحول التي تدخل الجسم مخازن فيتامين أي. و الحمية التي تحوي محتوى الكحول لا تزود الجسم بالكميات الموصّى بها من فيتامين أي. و حبوب فيتامين أي الإضافي قد لا تصرف للأفراد الذين يدمنون الكحول لأن أكبادهم قد تكون أكثر عرضة لإمكانية التسمم من الجرع العالية من فيتامين أي. الطبيب سيحتاج لتقييم الحالة ويقرّر كمية الفيتامين الإضافي .
)

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 04:59 PM
فيتامين B1 :
الثيامين (thiamin) هو الأسم العلمي لما كان يعرف سابقا بفيتامين ب1 ويجب عدم الخلط بينه وبين الثايمين (thymine) وهو قاعدة نيتروجينية.

و هو أحد فيتامينات بي المركبة القابلة للذوبان في الماء. الثيامين تم عزله و التعرف على تركيبه الكيميائي في عشرينات القرن العشرين، حيثي كان من أوائل المركبات العضويه التي صنفت على أنها من الفيتامينات.

الثيامين مهم جدا للقيام بالعديد من المهام الحيوية في الجسم، ومنها :
* الجهاز العصبي وأداء العضلات
* تدفق المنحلات الكهربائية من و الى الخلايا العصبيه والعضليه (من خلال القنوات الأيونية)
* عمليات الانزيمات المختلفة (خلال كونزيم بيروفوسفيت الثيامين)
* ايض الكربوهيدرات
* انتاج حمض الهيدروكلوريك (ضروري لعملية الهضم).

و بسبب وجود كمية ضئيلة جدا من الثيامين مخزنه في الجسم ، يمكن ان يحدث استنزاف سريع لا يتعدى 14 يوما.

والثيامين النشط هو ثيامين ثنائي الفوسفات وهو يعمل كمرافق إنزيم (كوإنزيم) في عمليات نزع الكربوكسيل (في البيروفات pyruvate والكيتوجلوتاراتketoglutarate ) وفي عمليات إضافة الكيتولtransketolation pathways في أيض الكربوهيدرات وربما في عمليات التوصيل العصبي (الفيتامين ضروري لتكوين الأسيتيل كولين).

نقص الثيامين :
نقص الثيامين (البري بري) :
النقص الحاد و المزمن للثيامين يؤدي الي مضاعفات قد تشكل خطورة بالغة علي الجهاز العصبي والمخ والعضلات والقلب والمعده والامعاء. تم تسجيل اثار نقص الثيامين منذ 2600 سنه قبل الميلاد في النصوص الصينيه القديمة، حيث إطلق عليها وقتها عباره "البري بري".

البري بري تم تقسيمها الي انواع فرعيه ثلاثه :
* البري بري الجاف و يشير الى مضاعفات عصبية عضلية مثل مرض العصاب الطرفيه و الضعف.
* البري بري الرطب و يشير الى مضاعفات مثل الفشل في عضلة القلب القلب (البري بري من نوع شوشين)
* البري بري الدماغيه يشير الى مضاعفات الجهاز العصبي المركزي (الدماغ) مثل متلازمه التلف الدماغي (Wernicke's encephalopathy)، حركات عين غير إعتيادية/ الاختلال العقلي، او بله كورساكوف (Korsakoff syndrome)، الفتور والارتباك والعجز الشديد في الذاكره والنسيان و عدم القدرة على التعلم. وربما يؤدي نقص الثيامين إلى اتحاد المرضين السابقين معاْ فيما يعرف بمتلازمة فيرنيك-كورساكوف.

تقص لثيامين قد ينتج عن عدم الحصول على الكفاية منه خلال تناول الغذاء، أو زياده الكميه المطلوب الثيامين في الجسم ، أو الافراط في فقدان الجسم للثيامين. كما يمكن أن ينتج بسبب استهلاك مضاد الثيامين ضمن الطعام.

الأفراد الذين قد يكونوا في خطر نقص الثيامين هم:
* مدمني الكحول
* المرضي الذين يتلقون تغذيه بالحقن (تغذية مجموع بارينتيرال) لاكثر من 7 ايام بدون وجود الفيتامينات أو الثيامين .
* مرضى الغسيل الكلوي.

ويرتبط مرض البري بري في الشرق بالأغذية الفقيرة في الثيامين الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز المقشور ولذلك فهو مستوطن في اندونيسيا وبعض أجزاء آسيا. وهو يؤثر على الجهاز الدوري والعضلي والعصبي والهضمي.

الأعراض المبكرة للبري بري تشمل الإجهاد والدوار وفقدان الشهية وضعف التركيز الذهني وأمراض الأعصاب الطرفية. وقد حدثت الحالات الوحيدة المعروفة من زيادة الثيامين عن طريق الحقن بالثيامين.

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 05:00 PM
فيتامين B2 :
الرايبوفلافين أو فيتامين بي2 و هو فيتامين قابل للذوبان في الماء من مجموعة فيتامينات بي .

أهميته الرايبوفلافين يعمل مع فيتامينات بي الاخرى. هذا الفيتامين مهم لنمو الجسم و انتاج خلايا الدم الحمراء ، ويساعد علي اطلاق الطاقه من الكربوهيدرات. وهو مهم لإنتاج الطاقة ووظائف الإنزيمات وتكوين الأحماض الأمينية والدهنية وإنتاج الجلوتاثيون وهو كاسح للشوارد الحرة Free Radicals.

مصادره :
اللحوم الخفيفة، البيض، المكسرات، البقوليات، الخضروات ذات الأوراق الخضراء، الالبان، الحليب. في العادة يتم تدعيم الخبز والحبوب بفيتامين بي 2. يجب الحذر من تخزين الغذاء في أواني زجاجية معرضة للشمس و ذلك لكون فيتامين بي 2 يفكك بسبب التعرض الى الضوء.

الآثار الجانبية :
نقص فيتامين بي 2 غير منتشر في دول العالم المتقدم و ذلك بسبب إضافته بكميات كبيره الى المواد الغذائيه.
نقص الرايبوفلافين يضعف نشاط الإنزيمات الفلافوبروتينية المشاركة في أيض الحيوانات الثديية مثل إنزيم ألفا أمينو أسيد أوكسيديز alpha amino acid oxidase في عمليات نزع مجموعة الأمين من الأحماض الأمينية وإنزيم زانثين أوكسيديزxanthine oxidase في تحلل البيورين وسوكسينات ديهيدروجينيز succinate dehydrogenase في دورة حمض الستريك.
اعراض النقص الشديد تظهر على شكل التهاب الحنجرة، التهاب الفم والاغشيه المخاطية و القرح الجلديه في الشفاة، فقر الدم، والإضطرابات الجلديه، احتقان الصلبة (في العين) وحساسية الضوء مع ضعف النشاط البصري. كما أن نقص الرايبوفلافين يكون مصحوباً عادةً بالبلاجرا.
لا يوجد تأثير سمي معروف للفيتامين بي2. لانه من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماءو أي كمية زائدة تخرج من الجسم عم طريق البول .

حاجة الجسم اليومية:

الفرد الولايات المتحدة كندا
(ملغ) (ملغ)
مواليد و أطفال من
الولادة الى عمر 3 سنوات 0.4-0.8 0.3-0.7
4 الى 6 سنوات 1.1 0.9
7 الى 10 سنوات 1.2 1–1.3
المراهقين والبالغين من الذكور 1.4–1.8 1–1.6
المراهقات والبالغات من الإناث 1.2–1.3 1–1.1
الإناث الحوامل 1.6 1.1–1.4
الإناث المرضعات 1.7–1.8 1.4–1.5

الإحتياج الى كميات إضافية :
الحالات التالية تجعل الجسم يحتاج الى كمية إضافية من فيتامين بي2 و هي:
* ادمان الكحول
* الحروق
* السرطان
* الاسهال المستمر
* الحمى المستمرة
* الإلتهابات
* الامراض المعوية
* امراض الكبد
* فرط الدرقيه
* جراحه إزاله المعده
* الإجهاد المستمر
فيتامين بي2 يعطى ايضا للمواليد المصابين بارتفاع مستويات البيليروبين في الدم (هيبيربيليروبينيميا).
بعكس ما هو شائع، لم يثبت طبيا أن فيتامين بي2 فعال في علاج حب الشباب وبعض انواع فقر الدم والصداع والتشنجات العضلية. الفيتامين متوفر على شكل أقراص تأخذ عن طريق الفم و هو معروض بدون وصفة طبية. اذا إخذ الشخص أكثر من حاجته من الفيتامين سيطرحه الجسم مع البول.

محاذير الإستعمال :
يجب الحذر من سوء إستهلاك فيتامين بي2 في الحالات التالية:
* الحساسية
* الحمل - من الاهميه بمكان ان تحظي الأم الحامل بكم كاف من الفيتامينات والإستمرار بالحصول علي كمية الفيتامينات الصحيحة طوال فتره الحمل. نمو وتطور الجنين يتوقف علي استمرار توفر المغذيات من الام. إلا أن الحصول على جرعات عالية جدا أثناء الحمل قد يشكل خطرا علي الام و/او الجنين.
* الرضاعه الطبيعيه ، من الاهميه أيضا الحصول علي كمية الفيتامينات الكافيى لضمان حصول الرضيع على حاجته ايضا من الفيتامينات اللازمه لينمو بشكل صحيح. إستهلاك كميات كبيره من الفيتامين أثناء فترة الرضاعه الطبيعيه قد يشكل خطرا علي صحه الام و/او الطفل.

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 05:04 PM
فيتامين B3

فيتامين B3 :
الناياسين هو اسم لحمض النيكوتينيك والنيكوتيناميد وكلاهما مصدر لفيتامين بي3 في الغذاء.

ويمكن الحصول على فيتامين بي3 في الأغذية التالية:
الخضراوات الورقية والطماطم والجزر والبلح واللحوم الحمراء واللبن والبيض والأسماك والدواجن.

أهميته الحيوية :
الصورة النشطة من الناياسين هي الأدينين ثنائي النيوكليوتيد(NAD+) والأدينين ثنائي النيوكليوتيد فوسفات (NADP+) الموجودان في السيتوسول cytosol في معظم الخلايا (وهو الجزء من السيتوبلازم الخالي من العضيات) ويلعبان دور مهم كعوامل مساعدة للعديد من الإنزيمات النازعة للهيدروجين في السيتوسول والميتوكوندريا. وهذه الإنزيمات مثل لاكتات ديهيدروجينيز lactate dehydrogenase ومالات ديهيدروجينيز malate dehydrogenase أساسية في أيض اللبيدات والكربوهيدرات والأحماض الأمينية. يمكن تصنيع الناياسين من الحمض الأميني الأساسي تربتوفان بنسبة 1 ملليجرام ناياسين لكل 60 ملليجرام تربتوفان بالعديد من التفاعلات التي يبدأها إنزيم تربتوفان بيروليز tryptophan pyrrolase وهو إنزيم هيموبروتيني. يستخدم الناياسين علاجياًً لخفض مستوى الكوليسترول في البلازما عن طريق تثبيط تدفق الأحماض الدهنية الحرة من الأنسجة الدهنية.

الأعراض الجانبية :
نقص الناياسين يحدث عادةً عند تناول أغذية فقيرة في كلاً من الناياسين والتربتوفان وذلك في أغذية مثل خيز الذرة ولذلك كان منتشر في دلتا النيل في مصر وفي الأماكن التي يتم فيها تناول الأذية سابقة الذكر. وهذا النقص يؤدي إلى مرض البلاجرا.
تناول كميات كبيرة من فيتامين بي3 يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية واحمرار الجلد والصداع وازدياد تدفق الدم داخل المخ والإسهال والقئ وعلى المدى الطويل تحدث الصفراء وأضرار بالكبد.

وعند جهينه الخبر اليقين
01-31-2010, 05:05 PM
فيتامين B5

فيتامين B5 :
حمض بانتوثينيك :
حمض بانتوثينيك هو اسم فيتامين بي5 المكون من اتحاد حمض بانتويك مع بيتا الانين.
وهو موجود في معظم الأطعمة خاصةً في البقوليات والخضراوات والبيض واللحوم الحمراء وغذاء ملكات النحل.

أهميته الحيوية :
يمتص حمض البانتوثينيك في الأمعاء ثم تتم فسفرته بواسطة ATP (أدينوزين ثلاثي الفوسفات) إلى 4-فوسفوبانتوثينات. والصورة النشطة من حمض البانتوثينيك هي كونزيم أcoenzyme A (CoA) والبروتين الحامل الأسيلAcyl Carrier Protein (ACP) وكوإنزيم (مساعد إنزيم) أ يعمل في أيض ونقل السلاسل الكربونية ولذلك فهو مطلوب لهم الكربوهيدرات والبروتينات واللبيدات. الفيتامين مطلوب أيضاً للنمو الصحي السليم للشعر وهو يستخدم في الطب الطبيعي كبديل للكورتيزون.

الآثار الجانبية :
نقص فيتامين بي5 نادر لأنه منتشر في أغلب أنواع الطعام كما هو مذكور سابقاً. وهذا النقص يسبب متلازمة القدم المحترقة التي لوحظت في أسرى الحرب وهي مصحوبة بنقص القدرة على إضافة مجموعة الأسيتيل. وأعراض النقص هذه تشمل الحساسية ونقص هرمونات الغدة الكظرية ومرض أديسون وروماتويد المفاصل. وقد اظهرت دراسة في عام 1997 أن حَب الشباب قد يكون مرتبطاً بنقص فيتامين بي5.

منوش ماكنتوش
01-31-2010, 06:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية اود ان اشكركي على مجهودك الاكثر من رائع بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك
اما سؤالي فهو عن خميرة البيرة وفوائدها للبشرة وهل تختلف عن الخميرة الفورية العادية ؟؟
وشكرا وفقك الله ودمتي بحفظ الرحمن.

على درب الهندسة
01-31-2010, 07:20 PM
يعطيكي العافية جهينة :)
في اسألة لسه ما تجاوب عليها وحابة احط سؤالي انا كمان

انا بستخدم روآكوتين من 5 شهور ونص تقريبا وجفاف الشفايف دبحننننننننننني
ماخليت شي الا استخدمته
شو في مرطب منيح ممكن يساعدني ؟؟؟

فراشة 617
01-31-2010, 07:35 PM
الله يسلمك
انا رحت للدكتوره وقالت الدم عندك كويس13 بس عندك انخفاض بنسبة الحديد يكون هذا السبب
والله يعافيك ودي اعرف وش اسباب انخفاض السكر وجزاك الله خيرا

ذوووق..
02-01-2010, 02:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يعطيك الف عافيه ع الموضوع الرائع
انا احيانآ احس بضيق بالتنفس وخفقان بقلبي وبالأخص عند النوم
يجيني هالاحساس غاااالبآويضايقني ياليت تقولين لي هالحاله اللي تجي معي اعراض ايش ؟؟:0148:
وجزاك الله خيييييييييييير

وعند جهينه الخبر اليقين
02-01-2010, 02:55 AM
[QUOTE=ملكة الرومانسية ر;31792465]يعطيكي العافية جهينة :)
في اسألة لسه ما تجاوب عليها وحابة احط سؤالي انا كمان

انا بستخدم روآكوتين من 5 شهور ونص تقريبا وجفاف الشفايف دبحننننننننننني
ماخليت شي الا استخدمته
شو في مرطب منيح ممكن يساعدني ؟؟؟[/QUOTEيا هلا يا هلا يا هلا
عهيك الصفحه نورت يا مرحبااااااااااااااااااا
ياستي سلامتك في لب ستيك كتير منيح لراكتان بالزات عطيه لكتير صبايا جاب مفعل منيح
اسمه
flexitol lip balm منتج استرالي بس رهيب هلا الي شي 6 اشهر نازل اكيد تلاقيه بفارمسي 1 از في صيدليه تتعاملي معاها احكيلي لجردانه تطلبلك اياه حقه 3 هيك شي سلامتك يارب اشربي مي كتير:072: شرفتينا الله:090::012:

وعند جهينه الخبر اليقين
02-01-2010, 03:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يعطيك الف عافيه ع الموضوع الرائع
انا احيانآ احس بضيق بالتنفس وخفقان بقلبي وبالأخص عند النوم
يجيني هالاحساس غاااالبآويضايقني ياليت تقولين لي هالحاله اللي تجي معي اعراض ايش ؟؟:0148:
وجزاك الله خيييييييييييير

ياستي لازمترحي عدكتر يعملك فحص شامل ما ينفع هيك اشخص انا صيدلانيه فق سلامتك ممكن السبب نفسي اقرائي قران اسمعي الرقيه الشهر ممكن مش سبب عضوي اتاكدي من طبيب يفحصك فحص شامل سلاااااااااااااااااامات

وعند جهينه الخبر اليقين
02-01-2010, 03:15 AM
[QUOTE=فراشة 617;31792772]الله يسلمك
انا رحت للدكتوره وقالت الدم عندك كويس13 بس عندك انخفاض بنسبة الحديد يكن هذا السبب
والله يعافيك ودي اعرف وش اسباب انخفاض السكر وجزاك الله خيرا[و

سلامتك ما تشفي شر انصحك بايرونورم كتير منيح بالاضافه للحديد في فليك اسيد فيتامين سي معادن كمان انه ما بيطلع ريحه بالعرق و البول
وما بيفتح الشهيه ابتعدي عن المنبهات اشربي عصير برتقال لتساعدي الحديد على الامتصاص اما عندك حاله انه بس تجوعي بيصيبك هبوط كبير بسكر لازم تعملي تحاليل
اما انك مرهقه تشتغلي تجهدي حالك كتير ممك تغيتك مش منيحه ما عم تاكلي نسبه انتى بحاجه الها من السكر لازم بيكن عندك عصير ا شي في نسبه سكر عاليه لما تشعري بهالحاله تتنالي بسرعه لازم تزبطي اكلك تنتبهي لصحتك اكتر سلامات:0200:

وعند جهينه الخبر اليقين
02-01-2010, 03:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية اود ان اشكركي على مجهودك الاكثر من رائع بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك
اما سؤالي فهو عن خميرة البيرة وفوائدها للبشرة وهل تختلف عن الخميرة الفورية العادية ؟؟
وشكرا وفقك الله ودمتي بحفظ الرحمن.

فوائد حبوب خميرة البيرة :

أ) تحتوي على فيتامينات عديدة منها :

B1: يلعب دوراً هاماً في تأكسد الحوامض في المواد الفحمية في الجسم ويساعد على النمو وعملية الهضم ويحفظ الشهية والأعصاب
B2 يدخل في تركيب الخمائر التي تعمل في التفاعلات الكيميائية في الجسم ويساعد على التخلص من الملح والماء وامتصاص مادة الحديد في الجسم
B6: يحفظ التوازن الغذائي داخل الأنسجة والكبد والجهاز العصبي ويلعب دوراً هاماً في عمليات تمثيل المواد البروتينية في الجسم
B15: ينشّط الغدة النخامية ويزيد من مقاومة الخلايا في الجسم للسموم الداخلية والخارجية B9 هو من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرًا جذابًا وبراقًا.
PP: يساعد على تكوين الكريات الحمراء والنمو عند الأطفال والأولاد وينقل الهيدروجين للجسم ويشترك في تركيب وتجزئة المواد الفحمية والكحول والأحماض الدهنية
H: ينقل الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون ويساعد على تمثل المواد الفحمية

ب) من بعض فوائدها : هذه من أغنى المواد الطبيعية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.. وإذا أُخذت عن طريق الفم فإنها تحسن الدورة الدموية، وتبعث في الجسم الحيوية، كما تحسن عامة من حالة الشعر والجلد والاسنان والأظافر. كما أنّها إذا استخدمت ظاهرياً للبشرة فإنها تمتاز بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق للجلد، ولذا تدخل في تركيب بعض الكريمات والأقنعة ,,,,,

وفي واشنطن : مع بداية فصل الصيف، تكثر حشرات الناموس والبعوض المزعجة التي تسبب قروحا وبثورا أو قرصات مؤلمة ومثيرة للحكة, لذا ينصح خبراء الصحة الأمريكيون بتناول أحد مشتقات خميرة البيرة لطرد هذه الحشرات فقد اكتشف الخبراء أن تناول هذه المادة يبعث من الجلد رائحة معينة لا يمكن للإنسان نفسه أو الآخرين شمها أو تمييزها, ولكنها منفرة جدا لحشرات البعوض والناموس ووجد الباحثون أن دهن أو مسح الجلد بهذه المادة غير فعال في طرد الحشرات, إلا أن أكلها وابتلاعها يؤثر عليها ويطردها, وذلك بسبب فيتامين - ب1- أو ما يعرف بالثيامين الموجود فيها, وهو ما يدعم الملاحظات التي تؤكد ارتفاع معدلات الإصابة بالملاريا في البلدان التي تتم فيها معالجة الأرز والتخلص من قشوره الغنية بالثيامين وحسب ما نشرته صحيفة ذي ميرور, فقد اكتشف العلماء في وقت سابق أن خميرة البيرة من أغنى المصادر بفيتامينات مجموعة ب الخمسة ومنها ب12 الذي يفيد في حالات الأنيميا وفقر الدم, وحمض الفوليك الذي يمنع تشوهات المواليد , وقد أعطيت للجنود أيام الحروب العالمية للمحافظة على صحتهم ووقايتهم من الأمراض منقل من طبي للاهميه

اما بنسبه للفرق فالحب اكتر تركيز احسن فعاليه مغلفه باغلفه تحمي المعده تمتص في مكان معين تفرز بمكان معين

اليك طريقتي لتصفيه
وجهك اضيفي ملعقتين صغيرتين لفنجان قهوه ماء دافيء من خميره البيره مع نص ملعقه سكر صغيره ونص ملعقه ماء زهر اتركيها قليلا لتفور ادهني وجهك بها اتركيها ربع ساعه تفرجي على النتائج ادعيلي اوكي:072:

وعند جهينه الخبر اليقين
02-01-2010, 03:58 AM
جهينة انا عاملة عملية تجميل للأنف من 19 يوم تقريبا ولغاية الان عندي انتفاخ خفيف تحت العين اليسرى والسواد شديد

هل في طريقة تخفف لي هذي الاعراض مع العلم اني استخدمت الثلج من البداية

وكمان انفي لايزال متورم بعض الشيئ وهذا طبيعي بعد العملية فهل بامكاني استخدام كمادات ساخنه على الانف

شافاكي الله انصحك باستخدام سيرم يحي علي فيتامين k لانه مضاد للتجلد مضاد للاحمرار مضاد للكدمات الزرقاء ثم استخدام اي كريم لفيتامين سي منشط للبشره لا اعلمماهي الماركات الي عندك اساليس الصيدلي عن افضل شي استخدميه بدها شسي اسبMعين للتماثلي للتحسن:0200:

pain:(
02-01-2010, 08:23 AM
mr7ba jojo :)
bdy as2lk hl2 ana 7mlt w r7t 3nd dctora wsftly folic acid esmo folitab 5 mg
bs qr2t eno hay al jr3a kbeereh kteer w eno mosh mnee7 tkoon al jr3a kbeereh
f ma a5dto w dlrtny ast5dm wa7d kont ast5dmo 2bl al 7ml b shrain esmo folic acid 400 mcg mn nature made
sho r2yk 7beebty???
ana hl2 d5lt al talt ....
tmneeny l2ny 5ayfeh kteer w allah ywf2k ya rab :)

02-01-2010, 08:28 AM
w hady sorto
Nature Made Folic Acid -- 400 mcg - 250 Tablets - Vitacost (http://www.vitacost.com/Nature-Made-Folic-Acid?csrc=SDC-031604012748)

على درب الهندسة
02-01-2010, 09:31 PM
يسلمووووووووو كتييييييييييير جهينة حبيبتي
والله مافي صيدلية معينة بتعامل معها
بس ان شاء الله رح ادوّر عليه وبردلك خبر
يسلمووووووووووو

وعند جهينه الخبر اليقين
02-02-2010, 08:01 AM
mr7ba jojo :)
bdy as2lk hl2 ana 7mlt w r7t 3nd dctora wsftly folic acid esmo folitab 5 mg
bs qr2t eno hay al jr3a kbeereh kteer w eno mosh mnee7 tkoon al jr3a kbeereh
f ma a5dto w dlrtny ast5dm wa7d kont ast5dmo 2bl al 7ml b shrain esmo folic acid 400 mcg mn nature made
sho r2yk 7beebty???
ana hl2 d5lt al talt ....
tmneeny l2ny 5ayfeh kteer w allah ywf2k ya rab :)

اه حبيبتي خدي الاخف 5 ميكروجرام في الثلاث الاشهر الاولي ولو اني بدي تتاكدي من الدكتوره انه ليش وصفنلك العيار الاثقل وخدي منها رد يمكن حالتك تتطلب وسلامات:0200:

عربجيه غييير
02-02-2010, 08:30 AM
كيفك يالغلا
جبتلك مافي جعبتي ههههه بس تحمليني حبتين
أول شي ابي علاج للتعرق في الاباط لأنه حيل معذبني؟؟
وكمان للإنتفاخات اللي تجي تحت العين ياليت تصرفيلي لها حاجه؟؟
وابي كريم طبي لتفتيح اليدين والرجلين(وانتي بكرامه)لأن المفاصل عندي غامقه؟؟
وكمان لاهنتي مافيه علاج للريق وقت النوم لأني على وجه زواج وبيكون فيه إحراج؟؟
<<سوري ازعجتك بأسألتي بس مالي بعد الله غيرك

02-02-2010, 11:48 AM
اه حبيبتي خدي الاخف 5 ميكروجرام في الثلاث الاشهر الاولي ولو اني بدي تتاكدي من الدكتوره انه ليش وصفنلك العيار الاثقل وخدي منها رد يمكن حالتك تتطلب وسلامات:0200:
YESLMO KTEER JOJO:ق0:
ANA BA5OD HAL2 400 MCG
W ANA 7KETLHA ENY BA5DO W MA A5DT ELLY WSFTO 7KTLY OK KWYES
L2NO LMA S2LTHA LESH A3TETENY 5 MG BT2OLLY MHOWE 5MG YOSAWE 500 MCG
BS ANA QR2T ENO L2 MOSH HAIK
W ENO HAY ALJR3A BY3TOHA LLY 3NDHA AWLAD M3AQEEN MN 2BL
W ANA HAD AWWAL 7ML MA A3TQD ENO FY SBB T3TEENY EYAH WLA SHO R2YEK???
KMAN ASLAN HYE MFKRA ENO 500 MCG NFS AL 5MG
SHKRN KTEER 7BEBTY ALLH YWAF2K :0108:

ذوووق..
02-03-2010, 02:55 PM
السلام عليكم
كيفك؟
مشكووووره ع الموضوع يعطيك الف عافية
حبيت اسألك عن اسم كريم طبي لتفتيح البشرة وخاصة الرقبة
وتوحيد لونها؟؟
وجزاك الله خير ..

الفراشه الطموحه
02-03-2010, 09:30 PM
يالغلا انا استخدمت اكرتين لوحده على ظهري كله لان فيه حبوب

صار لي اربع ايام وما حصل اي تغيير
شو تنصحيني؟؟؟

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 05:46 PM
كيفك يالغلا
جبتلك مافي جعبتي ههههه بس تحمليني حبتين
أول شي ابي علاج للتعرق في الاباط لأنه حيل معذبني؟؟
وكمان للإنتفاخات اللي تجي تحت العين ياليت تصرفيلي لها حاجه؟؟
وابي كريم طبي لتفتيح اليدين والرجلين(وانتي بكرامه)لأن المفاصل عندي غامقه؟؟
وكمان لاهنتي مافيه علاج للريق وقت النوم لأني على وجه زواج وبيكون فيه إحراج؟؟
<<سوري ازعجتك بأسألتي بس مالي بعد الله غيرك

اوكيسلامتك
1- في علاج اسمه driclorنفس الديودرنت يستخدم مره واحده بالاسبوع بعد الاستحمال يقلل التعرق ويخلي الريحه مستحبه ولازم تستخدمي الديودرنت اليومي حسب النوع الي تحبيه ولا تستخدمي العلاج اكتر من مره واحده اسبوعيا حتى لو استحميتي كل يوم فهو يمتص ويبقي مفعوله لاسبوع
2_ للعين استخدمي كمادات البابونج eyelight عباره عن كبسولات بها ماده كريميعه توضع على العينين مع عم مساجح للخارج مساءا قبل النوع والتخفيف من اجهاد العين قدر المستطاع
3_استخدمي الدوكوين فوت مع ريتن ايه لتفتيح ولا تنسي كريم مرطب من افين مساءا ولا تتعرضي للشمس وفي الصباح استخدمي زيت اللوز الحلو واجعلي صابونه استحمامك صابونه البابايا
4_ كلي 4 حبات هال قبل النوم ولازم تعالجي السبب لو في امساك اعملي فحوصات للمعده وهناك سبريه معطر للفم تجديه بالصيدليات يمكن استخدامه

سلامتك يا عمري ومبروك العرس واسفه لاني تاخرت لانه كان الاب توب تبعي مريض بس :048:

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 05:48 PM
السلام عليكم
كيفك؟
مشكووووره ع الموضوع يعطيك الف عافية
حبيت اسألك عن اسم كريم طبي لتفتيح البشرة وخاصة الرقبة
وتوحيد لونها؟؟
وجزاك الله خير ..

انصحكي باستخدام الدكوين فورت مساءا قبل النوع واستخدام واقي شمسي جيد لنوع بشرتك حتى بالشتاء وسلامتك

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 05:55 PM
يالغلا انا استخدمت اكرتين لوحده على ظهري كله لان فيه حبوب

صار لي اربع ايام وما حصل اي تغيير
شو تنصحيني؟؟؟

شو نوع الحبوب حمراء والا بيضاء وفيها ماده هل موجوده باستمرار والا تكثر في فصل من فصول السنه وهلتكثر على موعد الدوره وكم عمرك وهل انتى متزوجه ارجو الاجابه لاستطيع وصف علاج مناسب

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 05:59 PM
فيتامين ب7البيوتين هو فيتامين بي7. والبيوتين عبارة عن أحد مشتقات الاميدازول وهو متوفر :0154:في جميع الأطعمة الطبيعية تقريباً.

أهميته الحيوية :
هذا الفيتامين مهم لأنه يعمل كمساعد إنزيم لإنزيمات الكربوكسيليز الأربعة المعتمدة على البيوتين وهي:

1. بيروفات كربوكسيليز Pyruvate carboxylase الذي يعمل على التفاعل الأول في تكوين الجلوكوز من الجزيئات العضوية الأخرى gluconeogenesis ويجدد حمض الأوكسالوأسيتيك لدورة حمض الستريك.
2. أسيتيل كو-أ كربوكسيليز Acetyl-CoA carboxylase الذي يكون الأحماض الدهنية.
3. بروبيونيل كو-أ كربوكسيليز Propionyl-CoA carboxylase الذي يشارك في دورة حمض الستريك.
4. بيتا ميثيل كو-أ كربوكسيليز Beta-methyl-CoA carboxylase الذي يهدم الحمض الأميني ليوسين وبعض المركبات الأيزوبرينويدية.

الآثار الجانبية :
نقص البيوتين يكون غالباً نتيجة عيوب في استخدامه وليس لنقصه في الغذاء لأنه يصنع بواسطة البكتيريا المعوية. ونقص البيوتين نادر لأن كمية كبيرة منه يعاد استخدامها عدة مرات قبل إخراجها في البول أو البراز.

أسباب نقص البيوتين: 1. تناول بياض البيض النئ الذي يحتوي على بروتين افيدين avidin الذي يرتبط بقوة بالفيتامين بي7 مانعاً امتصاصه وهذا الارتباط قوي وغير ممكن عكسه ولهذا لا يتم امتصاص المركب المتكون ويتم إخراجه في البراز.

2. التغذية غير المعوية الكاملة Total parenteral nutrition الخالية من إضافة البيوتين.

3. بعض الأدوية المضادة للتشنجات anticonvulsant drugs التي تثبط نقل البيوتين في الأغشية المخاطية المعوية وتسرع هدم البيوتين. 4. الاستعمال طويل المدى للمضادات الحيوية المؤثرة على البكتيريا المعوية.

الأعراض:
الأعراض الأولى في نقص البيوتين متعلقة بالجلد والشعر مثل التهاب الجلد الدهني seborrheic dermatitis والالتهابات الفطرية وتساقط الشعر alopecia. وبعد أسبوع أو أسبوعين تبدأ الأعراض الأخرى ومنها تغير في الحالة العقلية واكتئاب بسيط والحساسية المفرطة hyperesthesias وتشوش الحس paresthesias ونعاس وآلام عضلية myalgia وتعب وهلوسة .hallucination وهناك أعراض خاصة بالجهاز الهضمي مثل الغثيان nausea وفقدان الشهية anorexia والقئ vomiting.

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 06:02 PM
فيتامين B9 :
يسبّب الحمل خطر على الأم من ناحية نقص حمض الفوليك. حيث يستهلك الجنين مخزون الأمّ من حمض الفوليك. وجود كمية كافية من حمض الفوليك في جسم المرأة قبل الحمل، يمكن أن يساعد على منع العيوب الولادية الرئيسية التي تصيب دماغ طفلها الرضيع وعموده الفقري. هذه العيوب الولادية تدعى عيوب الإنبوب العصبية أو إن تي دي إس )neural tube defects) NTDs. تحتاج النساء لأخذ حامض الفوليك كلّ يوم، و حتى في الفترة التي تسبق الحمل، للمساعدة على منع إن تي دي إس NTDs.

القلب :
يساعد حامض الفوليك أيضا على السيطرة على مستويات homocysteine في الدمّ . المستويات العالية لhomocysteine في الدمّ يمكن أن يؤدّي إلى الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب. بعض أنواع فيتامينات بي، و منها حمض الفوليك، تعمل بالتنسيق مع الإنزيمات لتخفيض مستويات homocysteine. حمض الفوليك على ما يبدو أهم أصناف فيتامين بي لتخفيض مستويات homocysteine. لقد تم ربط أمراض مثل مرض الشريان التاجي ومرض peripheral vascular disease بنقص حمض الفوليك.

إستعمالته العلاجية :
حمض الفوليك يستعمل لمعالجة الحالات التالية: * - منع عيوب الولادة
* - الكآبة
* - إلتهاب لثّة (مرض periodontal) (تشطيف فقط)
* - تركيز homocysteine العالي (بالتمازج مع فيتامين بي 6 وفيتامين بي 12)
* - مسحة عنق الرحم (إستثنائيا) (في النساء تأخذ موانع حمل شفهية)
* - دعم بعد الولادة والحمل
* - داء الفصام (للنقص)

نقص فيتامين بي 9 (حامض الفوليك) :
أكثر الناس لا يتناولون الكمية الضرورية من حمض الفوليك. المستويات المرتفعة لhomocysteine تكتشف في أغلب الأحيان في أولئك المصابون بأمراض القلب. هذه المستويات يمكن أن تعالج بأخذ الملاحق. عدد ضخم من سكان البلدان الغربية تظهر عليهم نقائص حمض الفوليك الطفيفة . من المرجح أنّه يمكن إنقاذ 13,500 حالة وفاة بسبب أمراض الأوعية القلبية سنويا، و ذلك بزيادة إستهلاك كمية حامض الفوليك.

الذين يستعملون حبوب منع الحمل، أو مصابي malabsorption disorders, أو أمراض الكبد، ومدمنو الخمور عندهم نقص في حمض الفوليك في أغلب الأحيان. النقص أيضا وجد عموما في المسنين الذين يعانون من فقدان السمع. مفعول حمض الفوليك يمكن أن يتأثر ببعض الأدوية مثل معدّلات الحموضة , triamterene, anticonvulsants, cimetidine، الأدوية المضاضة للسّرطان، وsulfasalazine.

الجرعة : 400 mcg من حمض الفوليك يجب أن تؤخذ يوميا من قبل النساء الحوامل أو أولئك الذين يخططون للحمل لتخفيض أخطار العيب الولادي. يوصي الأطباء بهذه الجرعات أحيانا لتخفيض خطر مرض القلب. إف دي أي FDA تشترط أن تزود الحبوب بحمض الفوليك، الناس الذين يأكلون الحبوب بإنتظام بحاجة فقط لتناول 100 mcg من حمض الفوليك كلّ يوم. على أية حال، هذا المستوى المنخفض في أغلب الأحيان لا يبقي مستويات كافية عالية من حامض الفوليك في الجسم. النساء الحوامل يجب أن يكملن 300-400 mcg يوميا لمنع نقص حمض الفوليك

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 06:05 PM
فيتامين B12 :
الكوبالامين هو فيتامين بي12 وهو من أصل حيواني مثل الكبد واللحوم الحمراء والدواجن.
وتبلغ الكمية المطلوبة منه يومياً حوالي 5 ميكروجرامات ويخزن بكميات كبيرة في الكبد (حوالي 5 ميلليجرام) وبالتالي فنقص هذا الفيتامين ينتج عادةً عن الفشل في امتصاصه وليس لنقصه في الغذاء.

أهميته الحيوية :
فيتامين بي12 ضروري لتصنيع الDNA (الحمض النووي) حيث يستخدم في تكوين ثايميدين ثلاثي الفوسفات thymidine triphosphate وهو من وحدات بناء الDNA.

ولهذا فالفيتامين مهم لإنضاج الكرات الدموية الحمراء وهو أيضاً مطلوب لتصنيع غلاف الميالين للألياف العصبية وإضافة الميثيل إلى الهوموسيستين remethylation of homocysteine لتحويله إلى الميثيونين methionine. خلايا الغدد المعدية gastric glands يفرز جليكوبروتين (بروتين مضاف إليه كربوهيدرات) يسمى العامل الداخلي intrinsic factor يرتبط بالفيتامين ليحميه من أن يُهضَم ويتم امتصاصه في نهاية اللفائفي بمساعدة إنزيم التربسين trypsin.

الآثار الجانبية :
وينتج نقص الفيتامين من الامتصاص الضعيف له (مثل حالات فشل إخراج فيتامين بي12 من البروتين ومرض ضعف البنكرياس pancreatic deficiency disease ونقص العامل الداخلي في الأنيميا الخبيثة pernicious anemia) أو الاستخدام الضعيف (مثل النقص الخلقي في الإنزيمات واستخدام أكسيد النيتروز أو الغاز المضحك ونقص إنزيم ترانسكوبالامين 2 transcobalamin II المسئول عن نقل الفيتامين في البلازما).

كرات الدم الحمراء العملاقة :
يؤدي النقص إلى أنيميا كرات الدم الحمراء العملاقة نظراً لفشل إنضاج الكرات الحمراء وارتفاع مستوى الهوموسيستين في البول (مما يؤدي إلى هشاشة العظام ووجود عدسة العين في موقع غير طبيعي ectopia lentis وشحوب الجلد وتجلط الدم thromboembolic events) وأعراض عصبية مثل الميالين myelin غير الطبيعي ونقل عصبي ضعيف والجنون dementia

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 06:08 PM
فيتامين سي :
فيتامين سي هو حمض الأسكوربيك المشتق من الجلوكوز في النباتات ومعظم الثدييات ماعدا الرئيسيات ومنها الإنسان نتيجة لعدم وجود إنزيم L جلونولاكتون L-gulonolactone المطلوب لتصنيع الفيتامين.

أهميته الحيوية :
حمض الأسكوربيك عامل مختزل ولهذا فهو مطلوب لحفظ المعادن في الحالة المختزلة مثل الحديد +2 والنحاس +2 وبذلك فهو يعزز امتصاص الحديد عن طريق إبقائه في الحالة المختزلة اللازمة لامتصاص الحديد.
والحمض مطلوب أيضاً لضافة مجموعة الهيدروكسيل إلى البروليل والليسيل (البرولين والليسين) بإنزيمي بروليل وليسيل هيدروكسيليز على الترتيبprolyl and lysyl hydroxylase أثناء عملية تصنيع الكولاجينCollagen .
وهو مطلوب أيضا ً لهدم الحمض الأميني تيروزين tyrosine أثناء تصنيع هرمون الأدرينالين adrenaline. الحمض مهم في تصنيع أحماض المرارة bile acids لأنه مطلوب في إضافة الهيدروكسيل إلى ذرة الكربون 7-ألفا.
وتحتوي قشرة الغدة فوق الكلوية على كميات كبيرة من الحمض لاستخدامه في تصنيع الهرمونات الاستيرويدية (مثل الكورتيزون والألدوستيرون). ويمكن أن يعمل حمض الأسكوربيك كمضاد للأكسدة عن طريق اختزال التوكوفيرول المتأكسد في الأغشية ومنع تكون النيتروزأمينات أثناء الهضم.

الآثار الجانبية :
نقص فيتامين سي يحدث نتيجة أمراض الأمعاء الدقيقة وإدمان الكحوليات وأحياناً التدخين والاعتماد على الأطعمة السريعة والإقلال من تناول الخصراوات والفاكهة. وهذا النقص يؤدي إلى مرض الإسقربوط scurvy وهو مرتبط بالتكوين الناقص للكولاجين ويمتاز المرض بالتالي:

انتفاخ اللثة وتخلخل الأسنان وربما سقوطها والنزيف تحت الجلدSubcutaneous hemorrhages وتأخر إلتئام الجروح وأنيميا بسيطة وضعف المناعة وقصر التنفس وآلام العظام وفي المراحل المتأخرة الصفراء وتورم عام وقلة التبول ويمكن أن توجد أمراض عصبية وحمّى وتشنجات وفي النهاية يمكن أن يؤدي إلى الموت.

وقد كان الإسقربوط حالة شائعة بين البحارة وفي الشتاء وهو يُعالج بتناول الخضراوات والفاكهة أو العلاج بفيتامين سي سواء في صورة أقراص أو حقن. هذا ويمكن أن تستمر الكمية المخزنة من فيتامين سي في الجسم لمدة 3-4 شهور قبل أن تظهر أعراض الإسقربوط

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 06:11 PM
فيتامين دي :
فيتامين دي،هو منظّم الجسم الأساسي لتوازن الكالسيوم. يساعد على تزويد العظم بالمعادن وتطوير الهيكل العظمي. يعتبر مؤشر هورموني، وليس له ذاته أي نشاط هورموني، مع أنه من المكن أن يتم تحويله إلى جزيئة ذات نشاط هورموني.

استعمالاته :
يساعد فيتامين دي في: تشكيل خلايا الدم، المناعة، ويساعد تمييز الخلايا, الأمرالذي قد يقلل من أخطار السرطان.
أظهر فيتامين دي قدرته على توفير الحماية من أمراض المناعة كالتهاب المفاصل المناعي، تصلّب الأنسجة المتعدّد، وسكّري الأطفال.
يساعد فيتامين دي الجسم على الحفاظ على مستويات الأنسولين الضرورية في الدم. توجد مستقبلات فيتامين دي في البنكرياس، حيث يتم إنتاج الأنسيولين. كبسولات البدائل قد تزيد من إفراز الأنسيولين في الأشخاص المصابين بالسكّري النوع 2.

فيتامين دي يستعمل في الحالات التالية:
- مرض كرون
- التليف الكيسي
- ترقق العظام
- داء الكساح (osteomalacia).

إن المدى الذي يساهم به فيتامين دي للمساعدة على تخفيض الكسور وخسارة العظم لدى المسنين ما زال غير مؤكّدا، على أية حال بعض الدراسات تشير إلى أنه مفيد في هذه الحالات.

أبحاث متقدمة تشير إلى إمكانية استعمال فيتامين دي أيضا للمساعدة في الكآبة الموسميّة، الطرش القوقعي الثنائي، مقاومة زيادة النوبات، وتساعد بتصلّب الأنسجة المتعدّد ومتلازمة الجيب المريضة.

نقص فيتامين دي :
نقص فيتامين دي في البالغين قد يسبّب،الكساح و هو ترقق العظام (Osteomalacia). هذه الحالة تعالج عادة بمعوِّضات الكالسيوم وفيتامين دي. إن ترقق العظام يجب أن يشخّص ويعالج من قبل طبيب مختص. قد تحدث تشكيلات عظمية شاذّة في أولئك المصابين بنقص فيتامين دي. يكون النقص أكثر شيوعا في الشتاء حيث الحصول على نور الشمس صعب. حالات نقص فيتامين دي شائعة أيضا في المناطق الملوّثة جدا، حيث يمكن أن تُحجب الأشعة فوق البنفسجية.

النباتيون الصارمون، مدمنو الخمور، أولئك المصابون بأمراض الكبد أو الكلية، والأشخاص ذو البشرة السمراء، معرضون أكثر لنقص فيتامين دي. المصابون بأمراض الكبد أو الكلية ينتجون فيتامين دي لكن لا ينشّطونه.

الأفرادالذين يعانون من سوء الامتصاص المعوي عموما لديهم نقص فيتامين دي. أولئك الذين تكون وظيفة البنكرياس عندهم غير كافية، مثل حالات التليف الكيسي أو التهاب البنكرياس، أو مصابون بفرط الدرقية، في أغلب الأحيان لديهم نقص فيتامين دي.

الجرعة الموصّى بها :
فيتامين دي الذي يكون على شكل مكملات (كبسولات) يمكن الحصول عليه كفيتامين دي 2 (ergocalciferol) أو كفيتامين دي 3 (cholecalciferol). تحتوي الكبسولات متعددة الفيتامين (Multivitamins) في العادة على جرعة فيتامين دي الموصّى بها عموما 200-400 آي يو (وحدة دولية)، أو 5-10 ميكروغرام، كلّ يوم. 400 آي يو توجد في حبوب فيتامينات ما قبل وبعد الولادة.

المسنون والمصابون بمتلازمات سوء الامتصاص، والفشل الكبدي، ومتلازمة الالتهاب الكلوي، يأخذون مكملات تحوي على 50,000 آي يو، أو 1,250 ميكروجرام، إسبوعيا لفترة ثمانية أسبابيع.

هذه العلاجات يجب أن ترتّب تحت إشراف الطبيب.

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 06:13 PM
فيتامين E :
فيتامين E عملية الاكسده للدهون الغير مشبعه ( اى الدهون التى توجد فى الخلايا وفى المناطق بين الخلويه ) اى انه مهم فى تكوين الطاقه .

وظيفته :
- يعمل كمضاد للأكسدة
- تحسين الدورة الدموية
- يساعد في الانجاب
- حماية الرئة من اي تلوث
- يساعد على نقاوة البشرة

المصدر :
بذور الحنطة- زيت الخضروات الطبيعي- الجوز- الخس- الطماطم- الجزر- صفار البيض- اللحوم

نقصه فى الجسم :
فقر الدم

وعند جهينه الخبر اليقين
02-04-2010, 06:17 PM
فيتامين كي
الفيتامينات التي تنتمي إلى مجموعة كي مركبات النافثوكينون.

المركب الأب لمجموعة كي هو الميناديون menadione (فيتامين كي3) وعن طريق إضافة مجموعة الألكيل يتحول إلى الميناكينون menaquinone (فيتامين كي2)، الصيغة الرئيسية لفيتامين كي في النباتات هي الفيلوكينون Phylloquinone، وهو يصنع في الأمعاء بواسطة البكتريا المعوية.

فيتامين كي يحتاج إلى امتصاص سليم للدهون حيث أن مشتقات الفيتامين الموجودة طبيعياً تمتص فقط في وجود أملاح الصفراء، الميناديون فقط هو الذي يمكن امتصاصه في غياب أملاح الصفراء لأنه قابل للذوبان في الماء، وتخزين فيتامين كي في الكبد محدود ويقل تركيزه بسرعة.

فيتامين كي يعمل كعامل مساعد في إضافة الكربوكسيل carboxylation إلى الجلوتامات في البروتينات المسئولة عن تجلط الدم، وتكوين العظام، الأوعية الدموية.

نقص فيتامين كي يحدث عادةًً في حالات ضعف امتصاص الدهون مثل البراز الدهني steatorrhea وضمور الأغشية المخاطية المعوية وأمراض الصفراء والبنكرياس وعقم الأمعاء (خلوها من البكتريا المعوية) مثل حالات العلاج بالمضادات الحيوية لمدة طويلة أو في المواليد الجدد، حالات النزف عند المواليد الجدد سببها نقص فيتامين كي، وقد لوحظ أن الماشية التي تتغذى على نوع من البرسيم spoiled sweet clover تعاني من حالات نزيف لاحتواء هذا النبات على الدايكيومارول.

ترتبط حالة زيادة فيتامين كي بتلقي حقن الميناديون (فيتامين كي 3) المصنّع، ولهذا لا يتم حالياً معالجة نقص فيتامين كي بالميناديون، زيادة فيتامين كي قد تسبب الصفراء والأنيميا التحلليةhemolytic anemia وزيادة البيليروبين في الدم hyperbilirubinemia وهذه الزيادة أيضاً تبطل مفعول مضادات التجلط anticoagulants المأخوذة عن طريق الفم

سالي زماني
02-05-2010, 02:11 AM
مشكووووووووره ياقلبي على المجهود اللي تبذلينه والله يجعله في ميزان حسناتك

عطيني رايك عن الكريمات هذي للبشره وهل لها اضرار او لا

ريتين اي - دوكين - ديرمو فيت - الديبرو ساليك - بنتوفيت

سوووووووووري ياقلبي ثقلت عليك بس محتاجه اجابتك ضروري

الله يوفقك ويسهل امرك

وعند جهينه الخبر اليقين
02-05-2010, 07:46 PM
مشكووووووووره ياقلبي على المجهود اللي تبذلينه والله يجعله في ميزان حسناتك

عطيني رايك عن الكريمات هذي للبشره وهل لها اضرار او لا

ريتين اي - دوكين - ديرمو فيت - الديبرو ساليك - بنتوفيت

سوووووووووري ياقلبي ثقلت عليك بس محتاجه اجابتك ضروري

الله يوفقك ويسهل امرك
ريتين ايه كريم مبيض يحتوي فيتامين ايه يعمل على التقشير البسيط ويجب استخدامه على المناطق الغامقه والبقع فقط ولا تتعرضي للشمس
الدوكوين كريم مبيض من دون تقشير يعمل على اعادة تكوين في الصبيغات ولا تتعرضي للشمس لاستخدامه
ديرموقيت يحوي على الكورتيزون لعلاج اللاكزيما وللتحسسات الشديده
الديبيور سالسيلك يحوي على السالسيلك اسيد معالج لحب الشباب وللبثور
بتنوفيت ابن عمه لديرموفيت ومن عائله اخرى للكورتيزون

المجروحه في دنياها
02-06-2010, 04:14 AM
حبيبتي الله يعطيك العافيه ويسعدك هل هذه الحبوب تساعد في التنحيف وما الها اضرار ووزن كم يستخدموها

كوبالين + موسيفيتال

ويكون استخدامها مع بعض

ولكي شكري

سالي زماني
02-06-2010, 10:44 PM
طيب ياقلبي تنصحيني باستخدام ديرموفيت والبنتو فيت مده محدده بعدين اتركها

وكم المده مشكووووووووووووووووووووووره

الجاادل
02-07-2010, 03:42 AM
اهلين اختي جهينه :ق0:
ياليت تقرين مشكلتي اللي هنا https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha49/thread1216444/#post31983299
وتحاولين تحلينها لي .. الله يجزاك خير ويجعله في موزاين حسناتك :ق0:

اهوله
02-07-2010, 10:28 AM
اختي العزيزة شكرا جزيلا على موضوعك جعله الله في ميزان حسناتك

مدري الاقي حل عنك لمشاكلي او لا

انا متزوجة وعمري24سنة
احتاج شيئ لتكبير الارداف سواء حبوب او مرهم اي شي
وشي اخر لاذابة الدهون حول البطن والخصر سواء مرهم كريم حبوب اي شي علما بان وزني50 كيلو وطولي 156

*خادمة الإسلام*
02-07-2010, 02:39 PM
بسأل عن فيتامين ستريس تابس مع الزنك هل يحتوي على دهن الخنزير؟؟

وعند جهينه الخبر اليقين
02-07-2010, 04:43 PM
حبيبتي الله يعطيك العافيه ويسعدك هل هذه الحبوب تساعد في التنحيف وما الها اضرار ووزن كم يستخدموها

كوبالين + موسيفيتال
ويكون استخدامها مع بعض
ولكي شكري

اختى في الله اسال الله لك العفو والعافيه
اما بخصوص كوبالين فهو
زء المستعمل : البذور .
تحتوي كل كبسولة على 445 ملجم من مسحوق كامل الجزء المستعمل . تأتي هذه الشجيرة من جبال الأمازون ، و قد اكتشفها الهنود الحمر و أكثروا من استعمالها ، و ذلك بعد جمع البذور و تحميصها و طحنها لعمل مشروب منشط . يحتوي نبات ( كوبالين ) على نسبة 4% كافيين و على بولي فينول ، الذي يساعد في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم مما ينتج عنه تحويل الدهون إلى طاقة . و لذلك فهو مفيد جداً أثناء انتظام الإنسان على نظام غذائي للحمية ، حيث يساعد على إذابة الدهون ، و كذلك يعطي طاقة للجسم لتلافي الوهن الذي غالباً ما ينتج في مثل هذه الحالات .

ينصح باستعماله في : 1) السمنة و زيادة الوزن .

2) الضعف و الوهن .

الجرعة : كبسولة واحدة 3 مرات يومياً في بداية الوجبات مع كوب ماء كبير .

· اما موسيتيفال
الحميهو الإمساك المزمن ) MUCIVITAL
تحتوي كل كبسولة على 430 ملجم من مسحوق قشور بذور النبات .

الجزء المستعمل : قشور البذور .

نبات الأسباغالا ( موسيفتال ) ينتمي إلى عائلة نباتية تنمو غالباً في الهند و باكستان و تحتوي قشور بذرته على نسبة عالية جداً من الهلام و عندما تختلط مع الماء في المعدة تشكل كتلة هلامية ( جل ) لا تهضم ، و لها فوائد عديدة :

1) فهي تستخدم أثناء الانتظام على برنامج غذائي لتقليل الوزن و ذلك لسببين . أولهما أنها تقلل من الشعور بالجوع ، و ثانيهما : أنها تقلل من امتصاص السكريات و الدهون .

2) تقوم هذه الكتلة الهلامية بتنبيه الأمعاء للبدء في عملية الإخراج و هذا يساعد على تنظيم أداء الجهاز الهضمي و تنشيط الأمعاء

3) تمتص هذه الكتلة الهلامية الماء من المعدة و من الأمعاء و تصبح لينة ، و هذا يؤدي إلى تسهيل عملية الإخراج .

4) تقوم الكتلة الهلامية باحتجاز كمية من العصارة الصفراوية داخلها و تخرجها مع البراز ، و بذلك يقوم الكبد باستخدام مادة الكوليسترول في إنتاج عصارة صفراوية جديدة . و بذلك تساهم الكتلة الهلامية في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .

التأثيرات العلاجية : 1) في حالة الإسهال . تقوم الكتلة الهلامية بامتصاص كمية كبيرة من الماء من القناة الهضمية مما يقلل من عدد مرات الإسهال بشكل ملحوظ .

2) في حالة الإمساك : تقوم الكتلة الهلامية بزيادة حجم البراز و تنبيه الأمعاء لتتحرك و تقوم بعملية الإخراج . بالإضافة إلى أنها تساعد في ليونة البراز .

3) يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم .

ينصح باستخدامه في : 1) أثناء برامج الحمية ( الرجيم ) .

2) في حالات الإمساك المزمن و في الحالات التي يستحب فيها أن يكون البراز ليناً مثل حالات البواسير و الناصور و أثناء الحمل .

3) للتحكم في حالات الإسهال الغير معروفة السبب .

الجرعة : للتقليل من الشهية : تؤخذ 2-4 كبسولات مع كوب ماء كبير قبل الوجبة أو الوجبات الأساسية بساعة .

للحصول على تأثير الألياف : من 1-2 كبسولة قبل الوجبات مع كوب ماء كبير

\\\عموما كلها اصناف عشبيه مع اني شخصيا عندي سر شيديد للنحافه باختصار ومع احترامي لك اختا عزيزه لله فاقول سكري فمك

هذهالادويه تحتاج لاكثر من 3 شهور حتى تحسي في استجابه واظن اسعارها غاليه وشوفي كم بكيت وبما انها مسهلات فهي تنزل الماء فقط واعلمي انا السمنه سهله جدا والنحافه صعب لذا انصحك بالرياضه والتخفيف من الاكل

وعند جهينه الخبر اليقين
02-07-2010, 04:45 PM
طيب ياقلبي تنصحيني باستخدام ديرموفيت والبنتو فيت مده محدده بعدين اتركها

وكم المده مشكووووووووووووووووووووووره
حسب المكان الي بدك تستخدميه والحال فارجو الاجابه لاختيار الانسب والمده

وعند جهينه الخبر اليقين
02-07-2010, 05:07 PM
اختي العزيزة شكرا جزيلا على موضوعك جعله الله في ميزان حسناتك

مدري الاقي حل عنك لمشاكلي او لا

انا متزوجة وعمري24سنة
احتاج شيئ لتكبير الارداف سواء حبوب او مرهم اي شي
وشي اخر لاذابة الدهون حول البطن والخصر سواء مرهم كريم حبوب اي شي علما بان وزني50 كيلو وطولي 156
ياستي يوجد ادويه كثيره بس انا ما انصحك باي شي منها الرياضه هي افيد شي عليكي بترين المقص وشرب كبسولات الشاي الاخضر اما الادويه والكريمات كل يوم نكتشف اثار ومضار وهيهم سبحو الريداكتيل لانو في كتير مضار وفي ناس انتحرو وناس ماتو من وراه

اهوله
02-08-2010, 08:17 AM
شكرا اختي جزاك الله الف خير طيب بالنسبة للخطوط البيضاء انا طلعتلي كتير ايام الحمل ببنتي وهيه مره عريضه وكبيره صاير لونها الان وردي فاتح اقرب كتير للابيض مالها علاج اختي او مرهم

دلع طفوله
02-10-2010, 01:16 PM
هلا اختي
انا بنت
ومن قبل اسبوع حسيت بالم وحكه بالمنطقه الحساسه من جهه وحده وبشويش حسيت الالم يزيد اللين انتقل للجهه الثانيه والالم صاير بالشفرات الداخليه للمنقطه الحساسه

علما اني غسلتها وعقمتها بهيباتين وبيتديون واخر شئ حطيت جينتمايسن اوتمينت بس للان مستمره الالم والحكه وبزياده

صعب زيارتي للطبيبه كوني بنت يارب القى الدواء عندك

الف شكر

تولين2011
02-10-2010, 02:06 PM
مارايك في افضل فيتامين للبشره الجافه والحساسه

كتكوتة خالد
02-10-2010, 08:42 PM
الله يجعله بموازيين حسناتك
بسالك عن كبسولات فيتو صويا فيه بنات استخدموها لتكبير الصدر وجابت نتيجه
هل فيها ضرر اذا استخدمتها بعمر اقل من الاربعين
وش اضراره وش تنصحيني فيه لاني مضطره استخدمها
الله يوفقك ويسعدك

دلع طفوله
02-11-2010, 02:23 AM
انتظر جوابك الشافي باقصى

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 05:26 PM
اهلين اختي جهينه :ق0:
ياليت تقرين مشكلتي اللي هنا https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha49/thread1216444/#post31983299
وتحاولين تحلينها لي .. الله يجزاك خير ويجعله في موزاين حسناتك :ق0:

اختى في الله اسفه لتاخري ولكن كان عطل في النت بلبيت ارجو المعذره

الحكة الشرجية Anal pruritis
هناك اكثر من سبب قد يكون هو السبب فى هذه الحكة ويعتبر أشهر هذه الأسباب
1- بدء الإصابة بالبواسير او الناصور الشرجى
2- الإصابة بديدان معوية وأثناء خروجها كما فى حالة الإسكارس او خروج اجزاء منها كما فى الدودة الشريطية تحدث هذه الحكة
3-وجود إلتهاب نتيجة الحساسية من مادة معينة قد تكون نوع من انواع الصابون او الكريمات
4- بعض انواع الإلتهاب الفطرى
5- تناول الأغذية الغنية بالتوابل الحارة قد تسبب الحكة

الكشف عند طبيب متخصص سوف يحدد السبب وعليه تتحدد نوعية العلاج
مع أطيب تمنياتى بتمام الشفاء

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 05:35 PM
شكرا اختي جزاك الله الف خير طيب بالنسبة للخطوط البيضاء انا طلعتلي كتير ايام الحمل ببنتي وهيه مره عريضه وكبيره صاير لونها الان وردي فاتح اقرب كتير للابيض مالها علاج اختي او مرهم

عندك روك ستريش مارك كتير منيح كمان انصحك بالمداومه على عم مساجات بزيت جنين القمح دوما النتائج بطيئه بس الها مفعول واد ما تقدري اشربي ماء وسلامات

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 05:40 PM
بسأل عن فيتامين ستريس تابس مع الزنك هل يحتوي على دهن الخنزير؟؟
:0149: اختى في الله اعلمي ان وزاره صحه لاي دوله عربيه لا تدخل دواء حتى تقوم بعمل فحص وتحليل وكشف عليه ومدام موجود لديكم بصيدليات بسعوديه فاكيد لا يحوي دهن خنزير

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 05:49 PM
هلا اختي
انا بنت
ومن قبل اسبوع حسيت بالم وحكه بالمنطقه الحساسه من جهه وحده وبشويش حسيت الالم يزيد اللين انتقل للجهه الثانيه والالم صاير بالشفرات الداخليه للمنقطه الحساسه

علما اني غسلتها وعقمتها بهيباتين وبيتديون واخر شئ حطيت جينتمايسن اوتمينت بس للان مستمره الالم والحكه وبزياده

صعب زيارتي للطبيبه كوني بنت يارب القى الدواء عندك

الف شكر
اشتري كريم اسمه travocort creamاستخدميه مرتين باليوم
كلي بقدونس اد ما تقدري او اشربي عصير البقدونس
اشتري من الصيدليه بوده اسمها بيكربونات الصوديوم لكل فنجان قهوه اضيفي 20 فنجان ماء دافي ضعيهم في طشت واعملي مغطس اي اجلسي فيه

شافاكي الله وعافاكي

هل يوجد افرازات او ريحه

ان كان الجواب نعم اوصفيها لاضيف شي لعلاجك السابق سلامات:076:

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 08:27 PM
الله يجعله بموازيين حسناتك
بسالك عن كبسولات فيتو صويا فيه بنات استخدموها لتكبير الصدر وجابت نتيجه
هل فيها ضرر اذا استخدمتها بعمر اقل من الاربعين
وش اضراره وش تنصحيني فيه لاني مضطره استخدمها
الله يوفقك ويسعدك

sسالتلك دكتوره رغد ميله لي بالاعشاب لاني مو كتير سامعه فيها
وكانت الاجابه كالاتي

إن الفيتوصويا تحوي على العديد من المواد بما فيها مادة الايزوفلافون، لذلك أول شيء أريد أن أوضحه لك بأنك يجب ألا تأخذي أقراص الفيتوصويا وأقراص الايزوفلافون معا.

والحقيقة أن هذه المركبات تستخدم في الطب البديل لعلاج السيدات بعد سن انقطاع الدورة حيث يصبح المبيضين غير قادرين على إفراز الاستروجين كما في السابق , فتستخدم عند اللواتي يشكين من أعراض سن اليأس مثل الهبات الساخنة وغيرها؛ وذلك لأنها تحوي مواد تشبه تأثيراتها في الجسم تأثير هرمون الاستروجين، ولكن بشكل ضعيف, وبالطبع ليست هنالك دراسات مكثفة على تأثيراتها، ولكن أحب أن أوضح نقطة هامة للواتي يتناولنها على شكل أقراص, وبدون إشراف طبي وهن شابات مثلك ومازلن في سن النشاط التناسلي، فأقول:

أولا: إن عمل الهرمون الاستروجين الموجود فيها هو عمل ضعيف جداً, وإن جسمك ينتج هذا الهرمون يوميا بكمية 200 ضعف الكمية التي يمكن أن تعطيك إياها هذه الحبوب.

لذلك أقول لك بأن لا فائدة مطلقا من أخذها لأجل تكبير الثدي فهي هرمون ضعيف جدا وفي جسمك هرمون أقوى بـ200 مرة منها, ولم يكبر الثدي أكثر مما هو , وما سيحدث عندك هو أنك ستأخذين مضارها بدون أخذ فوائدها.

ثانيا: عند أخذها بكثرة ستزيدين الهرمون بجسمك وهذا ما سينعكس عليك مستقبلا وعلى الثدي لا سمح الله , فمعروف بأن بعض أورام الثدي تكون من النوع المعتمد على الهرمون بمعنى إن الهرمون يغذيها وينشطها.

ثالثا: أي زيادة قد تلحظيها في حجم الثدي -إن حدثت- هي مؤقتة وستزول بمجرد إيقافك لهذه الحبوب.

إذاً ما أود قوله أنه وبالرغم من فائدة هذه الحبوب للسيدات اللواتي انقطعت دورتهن ويعانين من بعض الأعراض المزعجة , الا أن الفتيات اللواتي في مثل عمرك لا ينصحن بتناولها, وان كنت تريدين فوائد الصويا فيمكن أخذها من الطعام العادي مثل الحبوب والبذور والمكسرات وبشكل معتدل تماما.

إذا أنصحك بإيقاف كل هذه الحبوب لأنها لن تؤدي لزيادة حجم الثدي ولأنها قد تخفي مضاراً مستقبلية (خاصة إن كان في عائلتك إصابة بسرطان الثدي) وليس هنالك من علاج دوائي لتكبير الثدي على الإطلاق وكل ما يروج له إما أدوية كاذبة أو مخلوطة بهرمونات ضارة.

والطريقة الوحيدة التي من الممكن تكبير الثدي فيها لغاية الآن هي الجراحة التجميلية بزراعة بعض المواد في نسيج الثدي, وما عدا ذلك فهي أشياء غير مأمونة وغير مضمونة.

أنصحك يا أختي أن تقبلي نفسك كما هي وأن تحمدي الله عز وجل عما أنعم به عليك من نعم أخرى لا تعد ولا تحصى.

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 08:44 PM
مارايك في افضل فيتامين للبشره الجافه والحساسه
ما عمري سمعت عن فيتامينات لانواع البشرات بس كريمات في

ممكن توضحي سؤالك عزيزتي:061:

وعند جهينه الخبر اليقين
02-11-2010, 08:48 PM
نحكي عن انواع البشرات:0135::0135:
1ـ البشرة الغادية : Normal Askin
وهي أفضل أنواع البشرات ، حيث أنها بشرة متوازنة ، وهي ناعمة الملمس ، خالية من الحبوب والدهون والبقع .
ـ البشرة الجافة : Ray Askin
تكون البشرة ناشفة ومشدودة ، وتشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة ، وتعمل العوامل الخارجية كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة على زيادة مشاكلها .
ـ البشرة الحساسة : وتكون فيها عروق حمراء ،وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ماتتحول إلى الإحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة وبالعوامل الخارجية .
ـ البشرة الدهنية:Oil Askin
تكون عادة مدهنة وزيتية ، وذات مسام واسعة ، وحبوب ، وذات رؤوس سوداء " الزيوان" ، وهي أكثر عرضة لظهور حب الشباب ...
وتمتاز بأنها مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف ، كما أنها تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لإرتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها...
وطبياً هي أفضل أنواع البشرات لأنها تظل شابة .
ـ البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة :
وهي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه [الجبين ، الأنف ، الذقن] ، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبة هي المناطق الجافة . تنظيف البشرة

عليك ان تعرفي عزيزتي أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب ) فائدة المنظف : أنه يزيل الأوساخ ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالميلك المنظف ، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة ، والمنظف نوعان ، نوع يدعك به البشرة باستعمال الماء وينتج عنه رغوة ، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال منديل بدون ماء . والقابض : يقفل المسام بعد تنظيفها كما أنه منعش للبشرة ، أما المرطب فهو هام للمحافظة على توازن البشرة وصحتها وتغذيتهاومن المهم أن يحتوي على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة .
هذا البرنامج يجب أن ينفذ يومياً، كما يجب أن يتم قبل وضع الماكياج
إليك هذا البرنامج :
طريقة تنظيف البشرة :
1ـ تنظف البشرة مرة في الصباح ومرة بالليل بالكريم المنظف
اسماء للمنظفات : للبشرة الدهنية والمركبة: منظفات "ناتشورالز بالمشمش وآخر بالشاي" من افون واللذان يستخدمان بالدعك مع الماء ومنظف الشاي مفيد في حال وجود حبوب في البشرة فهو مطهر ومنظف ويوجد أيضاً في البودي شوب .
للبشرة العادية والجافة والحساسة والمركبة : منظف "ناتشورالز بالحليب والعسل" من افون والذي يستخدم بالمنديل .
2ـ ثم يوضع قابض "تونك" لقبض البشرة وانعاشها .
أسماء لبعض التونك :
للبشرة الحساسة: منظف "كليرسكين" القابض من افون
للبشرة الدهنية والبشرة المركبة : مقو "ناتشورالز بالشاي" من افون
للبشرة العادية والجافة: مقو "افون" الخال من الكحول من افون
3ـ ثم يوضع كريم مرطب لترطيب وتغذية البشرة .
أسماء لبعض الكريمات :
للبشرة العادية والجافة: كريم "ناتشورالز بالحليب والعسل" من افون
للبشرة المركبة والعادية كريم "ريتش مويستشر" من افون
لجميع أنواع البشرات :
كريم "افون التميت(إي)" من افون ويستخدم ليلاً .
تبييض البشرة

حذر أخصائي في الأمراض الجلدية من مخاطر ‏استخدام المنتجات والمستحضرات التي تروج تحت ذريعة تفتيح لون البشرة وإزالة البقع ‏ ‏والنمش والكلف وإعادة صفائها.‏ ‏
وقال رئيس قسم الأمراض الجلدية في المستشفى الأميري الدكتور حجاب العجمي ‏ ‏لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خطورة هذه المنتجات تكمن في "عدم خضوعها للرقابة الدوائية ‏ ‏والقانونية المناسبة مما يفتح الباب على مصراعيه للتلاعب بالمكونات التركيبية ‏ وإضافة بعض المواد المعروفة بآثارها الجانبية الشديدة أو بدرجة عالية من السمية ‏ ‏لإعطاء نتائج سريعة دون أي اعتبار آخر".‏ ‏
وأكد العجمي أن مكونات هذه المنتجات تؤدي إلى أضرار بالغة ليس بالبشرة وحدها ‏ ‏بل يتعداها إلى أجهزة الجسم الداخلية مثل الكبد والكليتين في حالة وصول ما يكفي ‏منها للدم.‏ ‏
وحول المنتجات التي قد يكون عليها نوع من الرقابة النسبية أوضح أن درجة ‏ ‏فعاليتها مشكوك فيها خصوصا إذا لم يثبت تجربتها علميا ولم تمر بالمراحل ‏ ‏الاختبارية المعتمدة والمتعارف عليها عالميا، وبالتالي تنتفي منفعتها وتدخل في ‏ ‏دائرة الغش التجاري بدافع الربح المادي فقط.‏ ‏ وأشار إلى أن استخدام مثل هذه المنتجات دون استشارة طبية قد يؤدي إلى التأثير ‏ ‏السلبي على البشرة والذي قد يتراوح من تحسس جلدي بسيط مصحوب باحمرار خفيف وتقشير ‏ ‏في حالة استخدامها على منطقة محدودة جدا من الجلد إلى ما يعرف بالتهاب الجلد ‏ ‏التماسي وهو عبارة عن تهيج شديد مصحوب بتقرحات وحكة.‏ ‏
وقال إن درجة شدة التهيج الناتجة عن هذه المنتجات قد تصل في بعض الأحيان إلى ‏ إحداث حروق جلدية كيميائية مشيرا إلى أنه يمكن أن يترتب عليها بعد تلقيها العلاج ‏ ‏المناسب زيادة في درجة الاسمرار وتكون بقع جلدية داكنة في تلك المناطق المصابة ‏ ‏خصوصا مع البشرة السمراء.
وقال العجمي إن تلك الالتهابات قد تعقد الأمور وتطيل أمد علاجها مع ما ‏ ‏يصاحب ذلك من تشويه لمظهر الجلد وبالتالي يؤثر سلبا على نفسية الشخص المصاب.‏ ‏
وشدد على ضرورة معرفة وفهم طبيعة البشرة السائدة في منطقتنا العربية على وجه ‏ ‏العموم ومنطقة الخليج بشكل خاص والتي تتكون في الأغلب من بشرة سمراء بدرجات لونية ‏ ‏متفاوتة تعتمد بشكل أساسي على كمية وكثافة مادة الملايين المسؤولة عن اللون في ‏ ‏الخلايا الصبغية للجلد والتي بدورها قد ترتبط بعوامل وراثية وجينية أو بيئية ‏مختلفة.‏
‏ وأوضح العجمي أن البشرة السمراء تختلف في نواحي معينة عن البيضاء عند ‏ الأوروبيين أو الصفراء لأهل الصين وجنوب شرقي آسيا مشددا على الحرص في التعامل مع ‏ ‏هذا النوع والذي يكون بطبعه أكثر عرضة للاسمرار وتكون البقع الداكنة خصوصا في ‏ الأماكن التي قد تتعرض للالتهابات جراء الاستخدام غير السليم للمنتجات الدعائية ‏ أو نتيجة لبعض الأمراض الجلدية أو حتى من التعرض الزائد لأشعة الشمس لفترات طويلة.‏ ‏ وأكد أن وزارة الصحة تولي هذا الجانب اهتمامها وتسعى دائما للتوعية الصحية ‏ ‏المناسبة سواء بصفة دورية أو عند الحاجة لذلك في مواجهة ظروف معينة مشيرا إلى ‏ أنها تعمل أيضا بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية الأخرى على استصدار القوانين ‏ ‏الخاصة لتنظيم عملية تداول واستخدام مثل تلك المنتجات واتخاذ ما يلزم من خطوات ‏ إجرائية لمواكبة المستجدات والمتغيرات في مجال الصحة.‏ ‏
ودعا العجمي إلى عدم الانجذاب وراء الإعلانات والدعايات التجارية ولا حتى ‏ ‏النصائح الفردية والشخصية من غير المتخصصين والرجوع لأهل الاختصاص والخبرة في ‏ ‏مجال الأمراض الجلدية والمتواجدين في جميع مستشفيات ومراكز الصحية المنتشرة في ‏ ‏الكويت.‏ ‏
ونصح بعدم الإكثار والمبالغة في استخدام المواد والمستحضرات الكيميائية ‏ ‏والعطورات والبخور وغيرها وعدم زيادة التعرض الزائد وغير المبرر للشمس المباشرة ‏ ‏دون أخذ الاحتياطات اللازمة مثل وضع المستحضرات المناسبة لحماية الجلد بعد ‏ ‏استشارة الأطباء المتخصصين وارتداء الملابس الملائمة لا سيما في الفترة الواقعة ‏ ‏بين الساعة الـ10 صباحا والرابعة بعد الظهر أثناء فصل الصيف مشاكل البشرة
في فصل الصيف تتعرض البشرة للعديد من المشاكل أهمها الجفاف الذي يصيبها بسبب نقص الماء الذي يفرزه الجسم على شكل عرق، وأيضا بسبب المكياج الذي يحتوي موادا إذا ما امتصها الجلد فإنها تتسبب لبشرتك بأضرار كثيرة أهمها تشكل البثور وحب الشباب وغيرها.
وحتى تنعمي بصيف بدون مشاكل جلدية ننصحك باتباع ما يلي:
أولا-لا تكثري من المساحيق‏:
دعي مسام جلدك تتنفس بعيدا عن استعمال المساحيق في فترة قبل الظهر وينبغي أن يتم استعمال المساحيق عند الحاجة أي في الزيارات والسهرات‏، ومن الأفضل في الصيف أن تستعمل الكريم المرطب الخفيف عوضا عن كريمات الأساس التي تسد المسام وتعيق عملية التنفس والإفراز، وإذا اضطررت إلى استعمال كريمات الأساس هذه فاحرصي على إزالتها فور وصولك إلى البيت‏.‏
ثانيا‏-عالجي حروق الشمس‏:‏
تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس حتى لا تشوهك الحروق‏، أما إذا أصبت بهذه الحروق فعالجيها فورا حتى لا تترك أثرا على جلدك‏..‏ وإذا كانت من النوع البسيط فيمكنك استعمال البارد المثلج ككمادات رطبة مكان الحروق وباستعمالك كريم خاص يمد جلدك بالبرودة ولكن إياك واستعمال الكريم الذي يدخل في تركيبه مادة‏(‏ الكالامين‏)‏ لأن هذه المادة تجفف الجلد وتتسبب في تشققه‏.‏
ثالثا‏-اختيار الملابس الصيفية‏:‏
اختاري ملابسك من الأقمشة الحريرية أو القطنية التي تمد الجسم بالبرودة‏ ، ثم انتبهي للأماكن المبردة التي تدخلينها فجأة‏.‏ فلا تدخلي مباشرة من جو الشارع الحار إلي الجو البارد ، بل افتحي الباب ببطء وابقيه مفتوحا بعض الوقت وأنت في الخارج قبل الدخول‏.‏
رابعا‏‏-شرب الكثير من السوائل‏:‏
تناولي الكثير من السوائل‏، ففي فصل الصيف يخسر جسمك الكثير من مائه عن طريق إفرازات العرق فضلا عن أن السوائل تسهل عملية الهضم وتشعرك بالراحة‏.‏
سادسا‏-تنظيم الوجبات الغذائية‏:‏
لا تكثري من الأطعمة الحارة أي الغنية بالطاقة مثل الدهنيات والحلوى وغيرها كما أنك غالبا ما تشعرين بعدم الشهية للطعام في أيام الحر في هذه الحالة يمكنك تناول كوب من اللبن قبل الطعام مضافا إليه الماء البارد يفتح شهيتك ويمد جسمك بالبرودة‏.‏ متفرقات
* فوائد حمام البخار للوجه :
أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة ،والعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة
* بقع متقشرة على الجلد :
في حال أن ظهرت على جلدك تكتلات ونتوءات وحبوب أو بقع متقشرة ابدأي المعالجة بتبسيط روتين التنظيف والماكياج .
- اغسلي وجهك أو نظفيه مرة في اليوم واستعملي صابونا وسوائل لطيفة غير معطرة .
استغني عن المغذيات والقوابض التجارية واغسلي وجهك بماء بارد أو بماء معقم تضيفين إليه ملعقة من عصير الليمون الحامض .
وإذا لم يتحسن وضعه أو إذا ازداد سوءا استشيري اختصاصية في أمراض الجلد .
* لإزالة التعب والإجهاد عن قدميك
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخردل بقليل من الماء حتى تصبح عجينة لينة ، ثم ضعي العجينة في وعاء ماء ، واغسلي قدميك .
تشقق الشفتين
. العسل هو أفضل علاج لهذه الحالة ، ويكفي أن تمسحي القليل منه على شفتيك المتشققتين في الصباح .
* غسل الشعر
لا تغسلي شعرك يومياً ، لأن الغسل المستمر يحرم شعرك من زيته الطبيعي ، ويجعله جافاً . ومن المستحسن غسل الشعر كل يومين مع الانتباه لاستعمال الشامبو المناسب لطبيعة شعرك .

انا كذا.
02-13-2010, 05:40 AM
اشكرك على جهودك يادكتوره وجعله في ميزان حسناتك

1/حبيت اسال عن حبوب سيبرو فيتا؟

2/و خلطه الرتن اي والدوكين وافالون <<للبشره؟

علما انه بشرتي حلوه بس طلع فيها حبوب من 6 شهور بس ومارضيت تروح

واخيرا

3/كريمFucicort؟<< عادي استخدمه للمنطقه الحساسه(لانه فيني حبوب وحكه خارجيه)

بانتظارك...

دلع طفوله
02-14-2010, 12:36 AM
هلا قلبو

رحت الصيدليه

واعطاني غسيل سيفرول
ومرهم ايكا ما

وخف الالم كثير

لا مافي اي افرازات:)

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0