المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل شيء في عندي وصفات للشفاه, للأسنان وغيرها (ملف كامل للعناية بالبشرة-الجزء الثالث)



فراشتي
06-10-2006, 07:52 PM
السلام عليكم جميعا
كيف أحوالكم؟ عساكم بخير

في الجزء الثالث من ملف العناية بالبشرة راح أقدملكم وصفات للعناية بمختلف أجزاء الجسم.

وبسم الله نبدأ


وصفات للعناية بجمال شفتيك: :frut5ragi

تحتاج الشفاه الى التطرية والحماية والعناية بانتظام كبقية اجزاء الوجة ولعل التشقق والجفاف من اهم العيوب التى تؤثر بالسالب على جمال الوجه وبصفة عامة أنصحكن بالإكثارمن تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالفيتامين ب الذى يساهم بإجابية فى علاج تشقق الشفاه .

• مرهم زيت اليقطين وجوز الهند:

لعلاج تشقق الشفاه يمكن استخدام مرهم مكون من زيت جوز الهند ونصف ملعقة من زبده الكاكاو وملعقة من زيت اليقطين ويتم عمل المرهم بإذابة كل المكونات السابقة مع بعضها في مرطبان زجاجي صغير ونضعة على قدر من الماء الساخن " حمام ماء ساخن " بعد غلق المرطبان جيدا مع تحريك المرطبان حتى الامتزاج التام ثم تركة حتى يبرد ثم استخدام المرهم كابديل لزبدة الكاكاو المتعارف عليها.

• كريم العسل لتجميل الشفاه:

ومن افضل الوصفات المستخدمة لتجميل الشفاه كريم العسل (أنا بستخدمه بجنن :de43r ) المكون من ملعقة عسل نحل ونصف ملعقة شمع عسل وملعقتين من زيت اللوز ويتم عمل الكريم بازابة العسل مع شمع العسل ثم اضافة زيت اللوز ونضعهم فى مرطبان ذى غطاء محكم ومزجهم جيدا ثم الاستعمال يوميا.

• كريم النعناع الفلفلى للشفاه:

يعتبر النعناع الفلفلى من اشهر انوع الكريمات التى تتميز باعطاء رائحة جميلة ومقبولة للشفاه ويتم عملة باستخدام ملعقة من شمع العسل وملعقة من زيت الكاكاو وخمسة قطرات من زيت النعناع الفلفلى ويتم عمل الكريم باذابة شمع العسل فى المرطبان الزجاجى الموضوع فى الماء الساخن ثم اضافة زبدة الكاكاو ثم اضافة زيت النعناع الفلفلى وتغطية المرطبان ورجة جيدا ثم الاستخدام بمعدل ثلاث مرات يوميا.
[line]

وصفات للعناية بالأسنان وتبييضها:

• أوراق القصعين لنظافة الأسنان:

تستخدم أوراق القصعين للحصول على أسنان لامعة و نظيفة عن طريق فرك تلك الأوراق على الأسنان مع مراعاة عدم الضغط على اللثة و أن يكون ذلك برفق.

• نقيع الأعشاب لنظافة الفم و إنعاشه:

يستخدم نقيع العديد من الأعشاب كوسيلة ناجحة لنظافة الفم و إنعاشه منها نقيع النعناع الفلفلى و النعناع العطرى و الخزامى و إكليل الجبل و القصعين و المردكوش و الصعتر على أن تتم عملية مضمضة و تكرار العملية عدة مرات.

• البقدونس و القرنفل لإزالة إصفرار الأسنان:

يصف الطب الشعبى أوراق البقدونس و القرنفل لإزالة إصفرار الأسنان و ذلك عن طريق الدلك المباشرة للأسنان مع مراعاة عدم الضغط الشديد على اللثة.

• بودرة الأعشاب لجمال أسنانك :

وحاليا تستخدم بودرة الأعشاب كمنظف جيد للأسنان عزيزتي الفراشة و تتكون تلك البودرة من ملعقة من بودرة إكليل الجبل المجفف و ملعقة من القصعين المجفف و ملعقة نشا و ملعقة من بودرة جذور الزنبق و نصف ملعقة جذور نبات السوس مختلطة جميعها و يتم الإستخدام بواسطة فرشاة أسنان رطبة.
[line]

بعض الوصفات لصحة وجمال عينيك:

• شرائح الخيار لتخفيف الانتفاخ حول العينين:

أسرع طريقة لتخفيف حدة الإنتفاخ حول العينين تكون عن طريق تقطيع شرائح من الخيار و فركها على الجفن و تحت العينين على أن نبقى العينين مغلقتين لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ليجف عصير الخيار ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك.
ويمكن استخدام نقيع الاعشاب والنباتات الطبيعية فى عمل كمادات لتفيف الانتفاخ حول العينين واهم الاعشاب التى نجحت فى ذلك الغرض اوراق السيمفيوم والبقدونس والورد واوراق الليمون وازهار الكاموميل "البابونج" ويتم عمل الكمادات بوضعها على العين لمدة تتراوح من 3 -4 دقائق مع تكرار العملية حتى الشعور بالتحسن مع مراعاة التاكد من ان مغلى هذة الاوراق بارد تماما وليس دافئا حتى لايتسبب فى التهابات الجفون.

• زيت اللوز و النعناع لإزالة الهالات السوداء:

أحيانا تظهر هالات حول العينين أو حول الجفن السفلى للعين و ثبت جدوى المزيج المكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز و ملعقة من مغلى النعناع و الدهان يوميا حول المنطقة التى بها الهالات السوداء لمدة أسبوع.

• عصير التفاح و الجزر لنضارة العيون:

لزيادة نضارة العيون يستخدم عصير التفاح و الزر الطازج المضاف إليهما ماء الورد فى عمل حمام للعيون و ذلك بوضع السوائل السابقة فى وعاء صغير " فنجان قهوة" أو حمام العين و تفتيح العين عدة مرات حيث تعمل هذه الحمامات على زيادة رطوبة العينين و الإبقاء عليهما فى حالة نضارة و جاذبية.

• كمادات العنبرلتجميل العيون:

ولإضافة السحر و الجاذبية على عيونك عزيزتي الفراشة يمكن إستخدام كمادات العنبر و ذلك بإضافة قطرات من العنبر إلى كوب ماء مغلى و إستخدامة بعد ذلك ككمادات بعد أن يبرد تماما.
[line]

وصفتان للعناية بالعنق(الرقبة):

• زيت اللوز و اللانولين لجمال عنقك:

افضل طريقة للعناية اليومية بالعنق هى تدليكها بمزيج مكون من مقدار متساو من زيت اللوز واللانولين مع ادارة حركات التدليك على جميع اجزاء العنق من تحت الذقن الى اعلى الصدر ،ثم على الجانبين فى شكل حركات دائرية صغيرة متعاقبة متتالية.

ولازالة تجاعيد الرقبة يمكن تدليك العنق يوميا بماء زهر البليسان المضاف الية اربع نقاط من صبغة الجاوى على كل كوب من منقوع زهر البليسان واستخدامة ككمادات ساخنة حول الرقبة يوميا لمدة اسبوع.

• عسل النحل و زيت الزيتون للعناية بالعنق:

يمكن عمل كريم يستخدم للعناية بالعنق و ازالة التجاعيد و التخلص من السمرة التى قد تصيب البشرة و هذا الكريم يمكن تحضيرة بإستخدام ملعقتين من عسل النحل و ملعقة زيت زيتون و صفار بيضة و خلط المكونات جيدا و تدليك العنق بالمستحضر و شطف العنق بالماء الفاتر بعد حوالى نصف ساعة من وضع الكريم.
[line]

وهذه وصفات تعتني بجمال يديك:

• زيت اللوز الدافىء لنعومة الأيدى و الكوعين :

ثبت نجاح إستخدام زيت اللوز الدافىء كدهان للأيدى و الكوعين فى إزالة الخشونة و عودة الجمال لليد مع مراعاة تجفيف الأيدى و الكوعين عقب الإستخدام و أن يتم ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا على الأقل لمدة أربع أسابيع و عندها ستنتهى خشونة الأيدى و الكوعين إللى غير رجعة..

• عصير الليمون لإزالة بقع اليدين:

قد يعلق باليدين بعض البقع التى تشوه جمالهما و ثبت جدوى تدليك اليدين بعصير الليمون لإزالة بقع اليدين.

• كريم الليمون لجمال يديك:

يصف الطب الشعبى كريم الليمون للحفاظ على جمال اليدين و القضاء على الخشونة و مقاومة التشققات و يتكون كريم الليمون من ملعقة الأنولين المجفف و ملعقة من زيت المشمش و ملعقة من زيت الخروع و ملعقة من عصير الليمون الطازج و ملعقة من نقيع عشبة الليمون العادى و يتم عمل الكريم بإذابة الأنولين فى وعاء موضوع على ماء ساخن ثم إضافة الزيوت السابق ذكرها ثم نقيع عشبة الليمون ثم إخراج المزيج من الحمام المائى و نضع الغطاء المحكم على الوعاء ثم نترك المزيج حتى يبرد و يستخدم بعد ذلك ككريم.

• لوسيون زهر البليسان لتطرية اليدين و لنعومة الكوعين:

يستخدم لوسيون زهر البليسان كعلاج فعال لتقشف اليدين و الكوعين حيث يعمل على التطريه و التنعيم للبشرة و إزالة الشقوق التى قد تكون فى الكوعين و يتكون اللوسيون من ملعقة من نقيع زهر البليسان و ملعقة من حليب اللوز و ملعقة من زيت المشمش و نصف ملعقة من زيت اللوز و ملعقة من زيت الزيتون و مزج المكونات جيدا على البارد فى وعاء زجاجى صغير و يستخدم اللوسيون لتدليك اليدين و الكوعين بمعدل مرتين:مرة صباحا و مرة مساء.
[line]

نظرا للعدد الكبير للوصفات سوف أضع الباقي منها في أجزاء لاحقة وهي وصفات للعناية بالأظافر والساقين والقدمين وطرق التخسيس بالأعشاب وحمامات عطرية وبخارية وغيرها

بتمنى أكون عم أفيدكم وما بطول عليكم

مع أرق تحياتي......... :fragghagi

asooly
06-10-2006, 08:02 PM
مشكوووووووووووووووووووووووره ملف رائع.

اسيرة العيون
06-10-2006, 08:08 PM
يعطيك العافيه حبيبتي ومشكوووووووووووووووووووووووره عالمعلومات وانشالله نخدمك بالافراح

فراشتي
06-13-2006, 05:07 PM
أكتر من 400 فراشة تمر على هالموضوع وما ألقى بعد تعبي منكم إلا كلمتين شكر

مشكوورات عزيزتاي على المرور نورتو
الله يجازيكم خير ويجعل مثواكم الجنة

لحظة شروق2
06-13-2006, 05:16 PM
الله يعطيك الف عافيه حبيبتى

فراشتي
06-13-2006, 05:49 PM
مشكورة أختي لحظة شروق2 على مرورك وردك
نورتي


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0