المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوعية الاسئلة في اختبار وزارة الخارجية 2010

i-read
02-20-2010, 10:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أول شي احب بس اطمنكم ناس ما شاء الله كثير قدموا على الاختبار و جايين من مناطق ثانية على حس هالوظيفة :0107:

قاعتي كانت 2 فيها 102 وحدة جاية تختبر و في 9 قاعات غيرها كل قاعة 102 انسانة :)
( انا كنت لابسة تريننق أسود للي كانوا معي بنفس القاعة :044: )
المهم ان الاختبار العام كان كالاتي او حسب ما أذكر :

من هو وزير خارجية الامارات من هو وزير خارجية امريكا
من هو نائب رئيس امريكا ؟ من هو رئيس أمريكا ؟
اين منظمة الأمم المتحدة و أين مقرها؟
كم عدد الدول في مجلس الأمن و كم دولة من الأعضاء الدائمين و كم الغير دائمين ؟
من أول وزير خارجية سعودي؟
من هو الأمين العام لجامعة الدول العربية؟
من هو وزير خارجية مصر؟
من هو العربي الذي عمل سكرتير في الأمم المتحدة؟
كم عدد الدول العربية؟
متى تم توحيد المملكة؟
ما هو الجهاز الذي من ضمن اجهزة مجلس الأمن و يمكن فيه لكل دولة التويت مرة واحدة؟
متى استخدم لقب خادم الحرمين؟
من سفراء السعودية في الدول : بيروت القاهرة طوكيو برلين
ماهي عاصمة كينيا -مالطا-جنوب افريقيا
ماهي عملة سويسرا - جنوب افريقيا - وما ادري وش الثالثة

ماهي الدولة العربية الأكبر مساحة؟
ماهي أكبر دولة منتجة للهيل و مين أكثر منطقة مستهلكة له؟
ماهي أكبر دول في احتياطي البترول؟
ماهي أول دولة في انتاج الغاز الطبيعي؟

ماهي المصطلحات ا لاتية
دكتاتورية
ديموقراطية
ثيوقراطية

:t8:احس اللي دخلت موقع وزارة الخارجية و حفظت كل شي منه حتحل
و موفقين يارب الباقيين اللي اختبارهم بكرة و بعده :0108::0108::0108:

غجرية مكة
02-20-2010, 10:59 PM
مشكوورة حبيبتي

وحبيت استفسر كيف الاسئلة اختيااري ولا انتي تحلي

ومسموح الوحدة تلبس بنطلون في الاختبار

وكيف اختبار تخصصك؟

اللة يوفقك يارب

i-read
02-20-2010, 11:00 PM
بالنسبة لاختبار التخصص

كان اختبار انجليزي مثل GRE ابدا ماله دخل في تخصص ادب انجليزي او غيره

أول ورقة من 15 درجة جمل ناقصة تكمليها بــ phrasel verbs

ثاني شي موضوع تعبير عن رأيك في تأثير التلفزيون على سلوكك

ثالث سؤال ترجمة قطعة عن الفهم الخاطئ للإرهاب و ربطه بالأديان طبعاً من انجليزي لعربي

رابع سؤال كان برضو ترجمة من عربي لإنجليزي عن مؤتمر في كوبنهاجن في دول نامية و حكي كثير

صراحة ايدي لسه توجعني من الكتابة مرررررررررررررررررررررة دش كثير بس الحمدلله بعد اختبار التخصص احس ارتحت لأني كتبت و سويت فيه احسن من اختبار المعلومات العامة

طبعاً انا فتحت هالموضوع و رصيت كل شي اتذكره عشان جربت مأساة اني ادخل اختبار مبهم ما أعرف عنه شي و طبعاً نيتي والله ان الناس تستفيد لأن الوظيفة هذي التقديم عليها كل سنة

ايه صح اتذكرت شي في بداية الاختبار نادوا على اسماء معينة و طلعوهم قاعة ثانية ما ادري حسيت الموضوع في إن و خواتها و اللي يقربون لها بالذات ان وحدة منهم صاحبة لقب ملكي :062:

الله يسَّهل أمر الجميع

غجرية مكة
02-20-2010, 11:08 PM
ماجاوبتيني

i-read
02-20-2010, 11:09 PM
مشكوورة حبيبتي

وحبيت استفسر كيف الاسئلة اختيااري ولا انتي تحلي

ومسموح الوحدة تلبس بنطلون في الاختبار

وكيف اختبار تخصصك؟

اللة يوفقك يارب

والله الاختبار مثل اختبارات المدارس يعني مو بروفيشنال و ما هو اختياري اكتبي انتي اجاباتك

و بالنسبة للبس البسي شي ساتر و ثقيل عشان الجو بارد في القاعة انا رحت بترننق ما احد كلمني أو غيري اللي لابسين بنطلونات و كت و خفيف
بس وقت الاختبار اجباري تفكين العباية فلا تروحين بشئ ابداعي (مشخلع) لانه برررررد والله
ولازم تسوين جوالك سالينت

ايه صح جيبي قلمين ازرق و مرسام و ممحاة حتحاجينهم لان اختبار الانجليزي اتوقع حتى للتخصصات الثانية حيكون قطعة فهم و تعبير و ترجمتين

الله ييسر أمرك

#memem#
02-20-2010, 11:09 PM
الله يوفق الجميع بس بالنسبة للاسئلة العامه اختياري ولا انتي تكتبي الاجابة ؟؟

i-read
02-20-2010, 11:16 PM
الله يوفق الجميع بس بالنسبة للاسئلة العامه اختياري ولا انتي تكتبي الاجابة ؟؟

ما في اختيارات كله كتابة

بالنسبة للمصطلحات لازم تعريف حرفي او قريب منه مو اختراعات :(

i-read
02-20-2010, 11:19 PM
نسيت أقول شي مررررررررة مهم

مرة لا تروحين الاختبار ببطاقة العائلة لازم بطاقة أحوالك أو جواز سفر

في كثير طلَّعوهم لما عملوا مطابقة للبطاقة مع الممتحنة .. مرة حزنت عليهم عشان كذا انتبهوا لا تروحوا من غير البطاقة

Rnem
02-21-2010, 12:13 AM
سؤال
أقدر أدخل بالموبايل...الجوال...

#memem#
02-21-2010, 12:43 AM
الله يديكي العافية لانك بتجاوبينا شكرا مررره
بس حبيت أسال القاعه من اي بوابة ندخلها
وهل كل قاعه فيها اسماء يعني نلاقي اسماءنا لاني مااعرف للقاعات مررره

Miss Givenchy
02-21-2010, 01:10 AM
يعني كنتي معايا!!!
إنتي اللي تربعتي تحت السبورة ولابسة ترينيق أسود ومكتوب عليه جوسي وماسكة لاب توب صغير !
شفتك ^__*
على فكرة ترى دخلت الإختبارين الأميرة نوف بس ماكانت في قاعتنا ..
أنا مغسلة يدي من هذي الوظيفة ..
يالله خيرها في غيرها ..
وبالتوفيق للجميع

Miss Givenchy
02-21-2010, 01:13 AM
سؤال
أقدر أدخل بالموبايل...الجوال...

خليني أساعدك يا آي ريد في الرد على العضوات:087:
ايوه عادي بس وقت الإختبار تحطيه على سايلنت وتدخليه في الشنطة وتحطيها ناحية السبورة
على المنصة الخشبية ..

Miss Givenchy
02-21-2010, 01:20 AM
الله يديكي العافية لانك بتجاوبينا شكرا مررره
بس حبيت أسال القاعه من اي بوابة ندخلها
وهل كل قاعه فيها اسماء يعني نلاقي اسماءنا لاني مااعرف للقاعات مررره

القاعة تدخلوها من بوابة 3 جنب الأستاد الرياضي
حاولوا تروحوا بدري عشان الضياع ..:047:
أول ماتدخلوا على الوقت حتلقوا مسؤولات عن الإختبار يقولوا أسماء البنات ويوزعوهم
على حسب الترتيب الهجائي يعني مثلاً الأسماء اللي بحرف الألف والباء والتاء مع بعض ...إلخ
حيوزعوكم على كم قاعة ..

#memem#
02-21-2010, 02:24 AM
مره شكرا لتفاعلكم طيب في الاسئلة جابولكم حدود أي أسئلة في حدود

غنى الروح
02-21-2010, 02:32 AM
مين منكم دبلوم حاسب

Miss Givenchy
02-21-2010, 03:16 AM
مره شكرا لتفاعلكم طيب في الاسئلة جابولكم حدود أي أسئلة في حدود

العفو ..
مافي ولا سؤال عن الحدود ...

Estapraq5
02-21-2010, 03:22 AM
عزيزاتي اي-ريد ومس جيفنشي

جزاكم الله خير على كل المعلومات القيمة
بصراحة حتى انا كنت في قاعة 2 بس من كتر البرد ماركزت في احد

عزيزاتي الفترة الاولى راحت من الوقت نصف ساعة وبعدين بدانا الاختبار
والاسئلة كتابية سؤوال ورد غطاها
والبوابة رقم 29 جمب الاستاذ الرياضي

عزيزاتي لازم يطابفو صورتك في البطاقة
والغالية i-read ماقصرت قالت كل شي وبالتفصيل
جزاكم الله خير

بقايا أأمل
02-21-2010, 03:27 AM
انا قررت ماروح الاختبار يوم الاثنين طالما فيها
إن و خواتها و اللي يقربون احس مو فازه للاختبار ابد اتوكل ع الله ماروح للاختبار احسن ...

Estapraq5
02-21-2010, 03:27 AM
معليش عزيزاتي المبنى رقم 29 والبوابة3

بالتوفيق

ماريكروز
02-21-2010, 05:17 AM
من هو وزير خارجية الامارات
عبدالله بن زايد ال نهيان
من هو وزير خارجية امريكا
هيلاري كلينتون
من هونائب رئيس امريكا ؟
جوزيف بايدن
من هو رئيس أمريكا ؟
باراك اوباما
اين منظمة الأمم المتحدة و أينمقرها؟
امريكا – نيويورك عام 1945 م
كم عدد الدول في مجلس الأمن
15
و كم دولة من الأعضاء الدائمين ؟
خمسة أعضاء دائمين ولهم حق النقض (حق الفيتو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D9%82_%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%88_ %D9%81%D9%8A_%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3_%D8%A7%D9%84 %D8%A3*********%86_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%A8% D8%B9_%D9%84%D9%84%D8%A3*********%85_%D8%A7%D9%84% D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9))

الاتحاد الروسي (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF_%D8%A7% D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A)،الصين (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86)،فرنسا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7)،المملكة المتحدة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84*********%85%D9%84%D9%83%D8%A9_%D8%A7% D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9)والولايات المتحدة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA_% D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9).

و كم الغيردائمين
وعشرة أعضاء غير الدائمين
الأعضاء العشرة الآخرون تنتخبهم الجمعية العامة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9_%D8%A7% D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9) ليكونوا أعضاء غير دائمين في المجلس لفترات مدة كل منها سنتان وهم :

اوغندا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%88%D8%BA%D9%86%D8%AF%D8%A7) (2010)، بوركينا فاسو (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%A7_%D9%81% D8%A7%D8%B3%D9%88) (2009)، فيتنام (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%85) (2009)، تركيا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7) (2010)، ليبيا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7) (2009)، كرواتيا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%A7) (2009)، اليابان (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86) (2010) ،المكسيك (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84*********%83%D8%B3%D9%8A%D9%83) (2010)، كوستاريكا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%83%D 8%A7) (2009)، النمسا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D8%B3%D8%A7) (2010).

من أول وزير خارجية سعودي؟
الملك فيصل
من هو الأمين العام لجامعة الدولالعربية؟
الحاليّ هو عمرو موسى (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88_*********%88%D8%B3%D9%89) .

من هو وزير خارجية مصر؟
أحمد أبو الغيط (http://www.marefa.org/index.php/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D8%A7 %D9%84%D8%BA%D9%8A%D8%B7)
من هو العربي الذي عمل سكرتير في الأممالمتحدة؟
بطرس غالي
كم عدد الدول العربية؟
22
متى تم توحيد المملكة؟
1351 هـ 1932م

ما هو الجهاز الذيمن ضمن اجهزة مجلس الأمن و يمكن فيه لكل دولة التصويت مرة واحدة؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
متى استخدم لقبخادم الحرمين؟
الملك فهدعام 1986
من سفراء السعودية في الدول :
بيروت السفير علي عسيري
القاهرة السفير هشام ناظر
طوكيو السفير فيصل طراد
برلينالسفير الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي

ماهيعاصمة كينيا – نيروبي
مالطا- فاليتا
جنوب افريقيا كيب تاون
ماهي عملة سويسرا فرنك
- جنوب افريقيا – راند

ماهي الدولة العربية الأكبر مساحة؟
السودان
ماهي أكبر دولة منتجة للهيل ومين أكثر منطقة مستهلكة له؟
المنتجة جواتيمالا في امريكا الوسطى و البحر الكاريبي و المستهلكة المملكة العربية السعودية
ماهي أكبر دول في احتياطي البترول؟
المملكة العربية السعودية
ماهي أول دولةفي انتاج الغاز الطبيعي؟
قطر
ماهي المصطلحات ا لاتية

دكتاتورية :
كلمة ذات أصل يوناني رافقت المجتمعاتالبشرية منذ تأسيسها ، تدل في معناها السياسي حالياً على سياسة تصبح فيها جميعالسلطات بيد شخص واحد يمارسها حسب إرادته، دون اشتراط موافقة الشعب على القراراتالتي يتخذها.

الديمقراطية :
مصطلح يونانيمؤلف من لفظين الأول (ديموس) ومعناه الشعب، والآخر (كراتوس) ومعناه سيادة، فمعنىالمصطلح إذاً سيادة الشعب أو حكم الشعب . والديمقراطية نظام سياسي اجتماعي تكون فيهالسيادة لجميع المواطنين ويوفر لهم المشاركة الحرة في صنع التشريعات التي تنظمالحياة العامة، والديمقراطية كنظام سياسي تقوم على حكم الشعب لنفسه مباشرة، أوبواسطة ممثلين منتخبين بحرية كاملة ( كما يُزعم ! ) ، وأما أن تكون الديمقراطيةاجتماعية أي أنها أسلوب حياة يقوم على المساواة وحرية الرأي والتفكير، وأما أن تكوناقتصادية تنظم الإنتاج وتصون حقوق العمال، وتحقق العدالة الاجتماعية.
إن تشعبمقومات المعنى العام للديمقراطية وتعدد النظريات بشأنها، علاوة على تميز أنواعهاوتعدد أنظمتها، والاختلاف حول غاياتها ، ومحاولة تطبيقها في مجتمعات ذات قيموتكوينات اجتماعية وتاريخية مختلفة، يجعل مسألة تحديد نمط ديمقراطي دقيق وثابتمسألة غير واردة عملياً، إلا أن للنظام الديمقراطي ثلاثة أركان أساسية:
أ‌- حكمالشعب .
ب-المساواة .
ج‌- الحرية الفكرية .

ثيوقراطية :
نظام يستند إلى أفكار دينية مسيحية ويهودية، وتعني الحكم بموجب الحق الإلهي ! ، وقد ظهر هذا النظام في العصور الوسطى فيأوروبا على هيئة الدول الدينية التي تميزت بالتعصب الديني وكبت الحريات السياسيةوالاجتماعية ، ونتج عن ذلك مجتمعات متخلفة مستبدة سميت بالعصور المظلمة.
بعضها متاكدة منها وبعض مو متأددة

شوشو9923
02-21-2010, 08:35 AM
هل الاسئلة تجي نفسها في الاختبار انا اختباري اليوم اقصد العام الرجاء الرد ضروري

ريومه الأموره
02-21-2010, 08:36 AM
انا قريت ان منظمة الامم المتحده في سان فرانسيسكو

الحل الاكيد
02-21-2010, 09:04 AM
ياريت الي يختبروا اليوم يقولوا كيف الاسئلة
والي مامعاها بطاقة تروح تجرب ولا مافي امل

$أم زوزو$
02-21-2010, 09:54 AM
يا أختي الأسئلة العامة فيها اختيارات ولا أنتي تكتبي من نفسك

يعني مثلا وزير خارجية الامارات مدكور له أكثر من اسم ولا أنتي تكتبي على طول

ذات النطاقين 11
02-21-2010, 11:22 AM
الله يستر والله أني خايفه بس أبغى أسأل أسألة الثقافه موحده للي يختبروا كلهم ولا متغيرة لأني أختباري يوم الثلاثاء ربي يستر

خالتي قماشه1
02-21-2010, 11:42 AM
صراحة تمنيت مارحت الامتحان

الاسئلة صعبة

والوظايف قليلة جدا

خسارة تعبي

وكلة كوم والبنات الي نادو اسمائهم على جنب وسبشل كوم تاني لهم ومعاملة خاصة شي يقهر

خالتي قماشه1
02-21-2010, 11:43 AM
يا أختي الأسئلة العامة فيها اختيارات ولا أنتي تكتبي من نفسك

يعني مثلا وزير خارجية الامارات مدكور له أكثر من اسم ولا أنتي تكتبي على طول

الاسألة مافيها اختيارات انتي تحلي وتكتبي الجواب من عندك

نهائيا مافي اختيارات

ذات النطاقين 11
02-21-2010, 11:44 AM
صراحة تمنيت مارحت الامتحان

الاسئلة صعبة

والوظايف قليلة جدا

خسارة تعبي

وكلة كوم والبنات الي نادو اسمائهم على جنب وسبشل كوم تاني لهم ومعاملة خاصة شي يقهر

الله المستعان دنيا غريبه بس حبيت أسألك الأسألة أختياري ولا فيها دش

smsm797
02-21-2010, 12:05 PM
السلام عليكم
انشاء الله موفقين كلنا
بس زي ماقالت الاخت الاسئلة محيرة جدا ولو كانت اختيارات بدل كتابه كان افضل على الاقل الوحده تتذكر شي من اللي تعرفه
المهم هذا اللي حصل وهي تجربة مفيده اكيده
لكن اللي مايمكن السكوت عنه صراحه الوقاحه والجرأة لما نادوا اسماء خمس بنات من بين الاف البنات وكانوا يدخلوا كل القاعات التسعه يدورون عليهم دواره
صراحه مره عيب يعني حتى لو كانوا فعلا اميرات او بنات مسؤلين بالدولة المفروض مايكون الموضوع كذا علني قدام الكل والكل يشوف
تخيلوا عاد يسوون هالحركة في كل الايام الجايه في كل الاقسام الباقية غير اللغه الانجليزيه صراحه مره شي مخزي
واذا كانت الوظائف لهم ليش يتعبونا ؟ وهم يتعبون معنا؟؟
صراحه الله يوفقهم ان كان نصيبهم جاهز كذا بس انا اشوف انهم ماهم محتاجين وظايف اصلا هههههههههههههههه يخلوها لنا حنا الضعاف ليش يزاحمونا وهم بنات نعمه هههههههههههههههههه وش يبون بالوظيفه طيب؟ ههههههههههههههههههههههه

صدق من قال الرازق بالسما والحاسد بالارض ههههههههههههههههه الله يرزقهم ويرزقنا بس صراحه اللي صار قهرنا كلنا وكل البنات يحكون عن هالموضوع المخزي عيب عيب عيب والله يكون كذا عيني عينك
الله يوفق الجميع انشاء الله
عموما لكل اللي لسه ما اختبروا احفظوا اسماء السفراء واسماء الوزراء واسماء وزراء خارجية الدول المهمه على الاقل وعواصم الدول والعملات على الاقل تضمنون شي من الدرجات بهالطريقه
وحاولوا تقرون عن المنظمات المهمه مثل الامم المتحده ومجلس الامن و منظمه الصحه منظمه التجاره منظمة الغذاء منظمة العفو منظمة حقوق الانسان منظمة التربيه والثقافه وغيرها

أمـ غريب ـري
02-21-2010, 12:26 PM
الله يكتب لنا اللي فيه الخير
انا بصراحه من احباط الاختبار الاول والعدد الكبير وطلعت لقيت البنات يتكلمون عن البنات اللي نادوا عليهم ماعاد كتبت وتحمست بالاختبار الثاني

ريومه الأموره
02-21-2010, 12:38 PM
بنات لاتدخلون الفكرة براسي واطنش ماروح مالاختبار

smsm797
02-21-2010, 12:55 PM
ريومه لا لا لا لازم تروحي ماراح تخسرين شي بالعكس تستفيدين وتجربين كيف تكونين باختبار من هالنوعيه يمكن يجيك بيوم من الايام اختبار شبيه له وماتدرين يمكن نقدم السنه الجايه لو مانقبلنا هالسنه على الاقل تكونين عارفه الوضع وشو
سمي بالله وروحي وتفائلي خير وانشاء الله موفقين كلنا
وماتدرين وين نصيبك توكلي على الله وراجعي شوي وروحي
هم صحيح قهرونا يوم نادوا اسماء الخمس بنات عيني عينك كذا بكل وقاحه لكن انا متفائله جدا لان هذا نصيب بالاخر
سمي وادعي وتوكلي على الله وروحي
هم فصلوا بنات الادب الانجليزي عن بنات الترجمه اتوقع الاسئله مو نفس بعض
الاسئله العامه ثقافيه وسياسيه كثيرررررررر

وبخصوص اختبار التخصص كان السؤال الاول فراغات تكملينها بافعال
والثاني اختيارات اغلبها كلمه ومرادفها او معناها
الثالث تعبير عن التلفزيون او الفيديو قيمز
الرابع ترجمه من انجليزي لعربي عن الارهاب
والخامس ترجمه من عربي لانجليزي عن الاحتباس الحراري صراحه هالموضوع كان صعب شوي والوقت يمرررررررر بسرعه في اختبار التخصص حاولوا تحلون اللي تعرفونه اول وبعدين ارجعوا حلو اللي ماعرفتوه لان الوقت يمر سريع خصوصا بالترجمه تاخذ وقت
والله يوفقكم يارب

i-read
02-21-2010, 03:12 PM
يعني كنتي معايا!!!
إنتي اللي تربعتي تحت السبورة ولابسة ترينيق أسود ومكتوب عليه جوسي وماسكة لاب توب صغير !
شفتك ^__*
على فكرة ترى دخلت الإختبارين الأميرة نوف بس ماكانت في قاعتنا ..
أنا مغسلة يدي من هذي الوظيفة ..
يالله خيرها في غيرها ..
وبالتوفيق للجميع

looool
ايه انا راعية الجوسي تريننق ----> كأنه سيارة مو لبس

اوووف كل ما اتذكر الوضع امس استغرب اكثر و أكثر بس بالنسبة لي اعتبر الموضوع تجربة نتعلم منها

ما نعرف وين الخير.. يمكن لو اشتغلت باحثة علوم اشوف نفسي على الخلق و اصير اتكلم من طرف خشمي :0107:
اذكر في حديث بما معناه ان الله يقسم الرزق على الخلق حسب ما يصلح لهم فمنهم من لا يصلحه إلا الفقر، ولو أغنيته لأفسدت عليه دينه ____ مو متأكدة من الحديث زين
ما اعرف اذا في احد يوافقني في الحكي اللي كتبته
اتمنى انها تكون من نصيب انسانة تستحقها بدون واسطة او شي ثاني

اللحين Miss Givenchy تقرا كلامي و تتذكر انها شايفتني امس تقول ذيك ما عندها سالفة اشلون تكتب كذا :044:

:) Miss Juicy

i-read
02-21-2010, 03:20 PM
Miss Givenchy

مرة شكرا انك رديتي على اسئلة البنات ..:0108:

امس كتبت الموضوع بسرعة و رحت نمت .. بس كتبته عشان الناس اللي عندهم اختبار اليوم يستفيدوا و يعرفوا كيف يستعدوا لاختبار الاسئلة العامة

انصح كل وحدة تروح بس وهي مستعدة و بنفسية مرتفعة الهمة مو بإحباط بإفتراض ان الوظيفة معروف لمن بتروح

خلوا ظننا بس بالله و بدون تفكير بواسطة وكلام ثاني .. ما في أعز و أقدر من الله هو القادر على كل شئ فكيف بتيسير رزق لوحدة من اللي قدموا على الوظيفة

بالنهاية بالنهاية كله توفيق من الله

smsm797
02-21-2010, 03:51 PM
والله يا i read مره صادقه ومعك حق التوفيق من عند الله وهو موزع االرزق والله لايعطيني وظيفه مقابل اني اخسر نفسي وديني- الارزاق اجل مكتوب للي يستحقه- والله يعطينا على قد نياتنا ويوفقكم كلكم يارب
بس استفزونا بحركة الاسماء اللي كانوا يدورونها وحسينا بقهر وظلم ليش يلعبون على النفسيه كذا ويخلون البنات مايركزون ويفقدون الامل
الامل في الله كبير ان شاء الله
الله يرزقنا واياكم الخير وين مايكون

i-read
02-21-2010, 06:10 PM
والله يا i read مره صادقه ومعك حق التوفيق من عند الله وهو موزع االرزق والله لايعطيني وظيفه مقابل اني اخسر نفسي وديني- الارزقاء اجل مكتوب للي يستحقه- والله يعطينا على قد نياتنا ويوفقكم كلكم يارب
بس استفزونا بحركة الاسماء اللي كانوا يدورونها وحسينا بقهر وظلم ليش يلعبون على النفسيه كذا ويخلون البنات مايركزون ويفقدون الامل
الامل في الله كبير ان شاء الله الله يرزقنا واياكم الخير وين مايكون

هو شي غريب حتى اختي تشتغل بالجامعة و ما حصل عندهم شي زي كذا رغم ان الجامعة معروف ان كل شي بواسطة و علاقات عامة ..

بس مرة ثانية أقول

الله يسهلها للجميع :0108: ربنا مُطلع على نفوسنا و عارف الظلم اللي صاير بهالدنيا صدقيني علَّه خير لنالو صارت من نصيبنا أو ما صارت ..
انا عندي طموح و همة عالية و اتوقع ألقى الوظيفة اللي تصلح لي و حأصبر إلين ألقاها بس يا رب يا رب تكون بعيدة عن التدريس لانو من جد طفشت من شغلي

Hugs :090:

moslemah
02-21-2010, 06:52 PM
انا اختباري بكرة وعيشتوني في احباط......حسبي الله ونعم الوكيل يعني الله مغنيهم وكمان يزاحمون الضعوف....لو انهم قدموا مثل غيرهم و انطبق عليهم الي اينطبق علينا مانقول شي لكن بكل جرأة و وقاحة عشانها بنت فلان وعلان تاخذ كل شي على البارد المستريح...<<<< ولا تقولون حسد هذا ظلم ظلم ظلم والله يعين بس

خالتي قماشه1
02-21-2010, 07:01 PM
الله يكتب لنا اللي فيه الخير
انا بصراحه من احباط الاختبار الاول والعدد الكبير وطلعت لقيت البنات يتكلمون عن البنات اللي نادوا عليهم ماعاد كتبت وتحمست بالاختبار الثاني

فعلا احباط طيب المفروض راعو نفسيتنا وقت الاختبار ومانادو الاسامي هذي
وفعلا يزاحمون الضعوف في الوظائف ليه يعني ناقصين فلوس ماشاءالله مو حسد بس عطو فرصة لغيركم المحتاجين

انا صراحة اختبار التخصص ماحليت زين واغلب البنات كذا جاهم احباط يعني هي 9 او حتى عشره 5 وظائف راحت للمحسوبية والي سمعو البنات اساميهم شوفو كم باقي
مانقول الا الله المستعان ربي يرزقنا خيرا منها :ب1:

Rnem
02-21-2010, 07:03 PM
بنات ممكن سؤال
للي إمتحنوا اليوم وأمس
أقدر أدخل ببطاقة العائلة ؟!
أو لازم ببطاقة أحوال
تكفووون ردوا علي
أنا عندي دبلوم حاسب آلي

i-read
02-21-2010, 07:10 PM
انا اختباري بكرة وعيشتوني في احباط......حسبي الله ونعم الوكيل يعني الله مغنيهم وكمان يزاحمون الضعوف....لو انهم قدموا مثل غيرهم و انطبق عليهم الي اينطبق علينا مانقول شي لكن بكل جرأة و وقاحة عشانها بنت فلان وعلان تاخذ كل شي على البارد المستريح...<<<< ولا تقولون حسد هذا ظلم ظلم ظلم والله يعين بس

ليش الإحباط يا مسلمة

احنا بس ذكرنا اللي صار و إذا يعني نادوهم ؟؟ خليك من هذا كله ادخلي موقع الوزارة و احفظي كل شي تلاقينه فيه ..على العكس ليتني انا اللي مكانك واختباري رايحته بعد ما اطلعت على نوعية الاسئلة ... انتي احسن مننا اختبارك بكرة يعني قدامك فرصة تستعدي وانتي عارفة على ايش رايحة

وكلي أمرك لله و ما أظن الله سبحانه حيضيع تعبك و أذا درستي وحفظتي الاشيا المهمة استودعي حفظك و أمرك كله لله انشالله انشالله موفقة

i-read
02-21-2010, 07:14 PM
بنات ممكن سؤال
للي إمتحنوا اليوم وأمس
أقدر أدخل ببطاقة العائلة ؟!
أو لازم ببطاقة أحوال
تكفووون ردوا علي
أنا عندي دبلوم حاسب آلي

والله ماخلوهم يختبروا اللي راحوا ببطاقة عائلة

إذا ما عندك بطاقة أحوال جيبي جوازك و إذا ماعندك حاولي تروحي بكرة الأحوال يمكن يعطوك ورقة تثبت انك فلانة ومدبس فيها صورتك
لان في الاختبار الأول طابقوا الصور بالموجودين و في بداية الاختبار الثاني بعد

الله يسهل أمرك

Ammolah
02-21-2010, 07:16 PM
طيب أنا بقولكم وش صار معي قبل 3 ساعات تقريبا

للأسف الشديد أني ما أختبرت ... تدرون ليييش؟؟

لأن ما عندي بطاقة أحوال .. و لله الحمد ما أفكر حتى أطلعها إلين يفهم الناس و يستوعبون و يصحصحون أن دولة متقدمة مثل بريطانيا بطاقة الأحوال عندهم " بالبصمة " و حنا لا زالنا على عهد جد جدي

هذا شي و الشي الثاني أني يوم تكلمت مع المشرفات سألتني وحدة عن أسمي عرفت أنها تبغى تشوف هل أنا من الي يستاهلون الواحد يدخلهم غصب عن الأنظمة و إلا لا؟؟

لكن للأسف خاب ظنها و رجعت قالت لا ما أقدر .. " هذا نظام "

ونعم النظام...

ما نقول إلا (( الخيرة فيما اختاره الله ))

i-read
02-21-2010, 07:25 PM
طيب أنا بقولكم وش صار معي قبل 3 ساعات تقريبا

للأسف الشديد أني ما أختبرت ... تدرون ليييش؟؟

لأن ما عندي بطاقة أحوال .. و لله الحمد ما أفكر حتى أطلعها إلين يفهم الناس و يستوعبون و يصحصحون أن دولة متقدمة مثل بريطانيا بطاقة الأحوال عندهم " بالبصمة " و حنا لا زالنا على عهد جد جدي

هذا شي و الشي الثاني أني يوم تكلمت مع المشرفات سألتني وحدة عن أسمي عرفت أنها تبغى تشوف هل أنا من الي يستاهلون الواحد يدخلهم غصب عن الأنظمة و إلا لا؟؟

لكن للأسف خاب ظنها و رجعت قالت لا ما أقدر .. " هذا نظام "

ونعم النظام...

ما نقول إلا (( الخيرة فيما اختاره الله ))

ممكن اسألك ليش ما طلعتي بطاقة ؟؟

ما اعرف انا احس مرة انبسطت يوم طلعت لي بطاقة حسيت في استقلالية بدل ما أنَّقل كرت يا طوله مرصوص فيه العائلة كاملة

هذا رأي و احس كثير من البنات فكروا فيها بنفس الطريقة لان البطاقة تلغي تبعيتك و تعطيك استقلالية

Ammolah
اتمنى ما يضايقك سؤالي .........
انشالله تلاقين اللي احسن من هالوظيفة

smsm797
02-21-2010, 08:09 PM
حبيبتي اموله من قالك ان مافيه بصمه؟ اذا جيت تسوين البطاقة بيوم من الايام راح تشوفين بنفسك انك لازم تبصمين مرتين مو مره وحده كمان وتوقعين
وبعدين خلاص لمتى تشيلين بطاقه العائله على قول اختنا (اي ريد) وعموما راح يجي يوم تكون فيه البطاقه اجباريه فلازم تطلعينها بكل الحالات
اما اذا كنتي تقصدين جهاز البصمه نفسه ماعليه الدوله في مرحلة تصحيح اوضاع وتغيرات كبيره من تولى الملك عبدالله الحكم يعني انتظري ياقلبي كل التطورات والتقنيات ان شاء الله راح تكون موجوده بس مو كل شي بيوم وليلة

Rnem
02-21-2010, 08:16 PM
والله ماخلوهم يختبروا اللي راحوا ببطاقة عائلة

إذا ما عندك بطاقة أحوال جيبي جوازك و إذا ماعندك حاولي تروحي بكرة الأحوال يمكن يعطوك ورقة تثبت انك فلانة ومدبس فيها صورتك
لان في الاختبار الأول طابقوا الصور بالموجودين و في بداية الاختبار الثاني بعد

الله يسهل أمرك
أنا إلحين في جدة أقدر أطلع البطاقة في يوم وماهي الطلبات لإستخراج بطاقة؟
وكيف أطلع الورقة من الأحوال ؟وتعتقدين راح يقبلونها؟!
آسفة اذا أزعجتك وشكرا لك

i-read
02-21-2010, 08:33 PM
أنا إلحين في جدة أقدر أطلع البطاقة في يوم وماهي الطلبات لإستخراج بطاقة؟
وكيف أطلع الورقة من الأحوال ؟وتعتقدين راح يقبلونها؟!
آسفة اذا أزعجتك وشكرا لك

شوفي هالحكي يمكن يفيدك بس تعرفين وين الأحوال المدنية الفرع النسائي؟؟ بحي النسيم المبنى عمارة على ما اعتقد بابها حسب ما اتذكر من الخلف ____> ما تنسى الاشياء اللي مو طبيعية :061:
يجوز لو رحتي ما يمديك تطلعينها بنفس اليوم عشان الزحمة فكلميهم لا تستحين فيهم كم وحدة مررررة ذوق كانوا يمكن يفيدونك بس خوذي معك صور شخصية

المهم : يتطلب إصدار بطاقة هوية وطنية جديدة ما يلي:

• أكمال ثمانية عشر عاماً من العمر حسب التعليمات لغير المتزوجات، وبالنسبة للمتزوجات فليس هناك سن محدد لذلك متى تقدمت بطلب ذلك.

• سجل الأسرة (دفتر العائلة) مع صورة منه لوالدها أو زوجها أو حفيظة نفوس صاحبة الطلب.

• تعريف من المدرسة أو وجهة العمل إن كانت موظفة. إذا كانت ربة بيت يكتفى بإقرار من وليها.

• شهادة الميلاد مع صورة منها أن وجدت

• .صورتين شخصية حديثة وملونه والوجه في وضع مقابل وبدون نظارات مقاس 4 × 6 وأن تكون محجبة أي الشعر مغطى فقط

• حضور صاحبة الطلب مع والدها أو أحد محارمها .

• إذا كان الأب متوفى فيتم إرفاق صوره من صك حصر الإرث مع حضور ولي الأمر الشرعي أو أحد محارمها .

• تعبئة النموذج الخاص بذلك. (اضغط هنا للنموذج) http://www.ahwal.gov.sa/production/Forms/fmlyBk.htm

smsm797
02-21-2010, 08:52 PM
حبيباتي مب لازم تكون بطاقة احوال لو ماعندك
المهم جيبي بطاقه رسمية لاي شي يكون فيها اسمك وصورتك هم اهم شي يتاكدون انك انتي اللي جالسه تختبرين
خذي بطاقه الجامعه لو عندك او شوفي اي بطاقه رسمية عليها صورتك واسمك بالاضافه طبعا لبطاقة العائله عشان يطابقون الاسم
اهممممممممم شي يشوفون صورتك على اي بطاقه واظن تكتبين تعهد انك تجيبين بطاقه احوالك المره الجايه في حال انقبلتي ان شاء الله
الله يوفق الجميع

ذات النطاقين 11
02-21-2010, 09:02 PM
شغله عويصه والله أنا عندي بطاقة الجامعه و عندي جواز سفر و عندي بطاقة العائله راح آخذها كلها عشان يشبعون من صورتي عالم فاضيه

Rnem
02-21-2010, 09:03 PM
i-read
smsm797
شكرا لكم وتسلمون وإن شاء الله يكون لنا نصيب فيها يارب
بس الرابط مافتح ممكن ياقلبي الرابط الصح وآسفة إن كنت أزعجتك

Miss Givenchy
02-21-2010, 09:04 PM
أهلين Miss Juicy ^___^
يعني تخميني طلع صح ماشاء الله عليا يجي مني ههههههه>>> كان فلحتي في الإختبار
والله لما شفتك بالترينق قلت في قلبي ياحظها ماشاء الله
والله إنها مريحة نفسها تروح البيت لاتبدل ملابس ولاشي
على طول تتعشى وتنام (:
أنا جلست في آخر صف على اليسار تقريباً قدام.. ناحية الباب>>>> تبغى تخرج بسرعة مع الإحباط ):

..........

بنات قالوا لنا أهم شي عشان تختبروا يا هويتك الشخصية اللي عليها صورتك
أو جواز سفرك ..
غير هذي الحاجتين مايقبلوا ولا يختبروا .. بالتوفيق

ذات النطاقين 11
02-21-2010, 10:25 PM
يابنات مين ألي أختبرت اليوم تبشرنا وش سوت و تعطينا آخر الأخبار

في الأنتظار

ريومه الأموره
02-21-2010, 11:02 PM
بنات اللي اختبروا اليوم بشرونا وش صاااااار معاكم اليوم

الالماسه$ الثمينة
02-21-2010, 11:04 PM
يسلموووووووووووووووووووووووووو

"الفراشة الحلوة"
02-21-2010, 11:05 PM
في الانتظار

ريومه الأموره
02-21-2010, 11:07 PM
انا بكرة اختباري وراح انزل من الطائف مخصوص للاختبار
من منكم بكرة اختبارها

ذات النطاقين 11
02-21-2010, 11:11 PM
أنا أختباري الثلاثاء الله يستر و يطمن قلوبنا لأن الله معنا هو واسطتنا توكلنا عليه وأن شاء الله ربي راح يكون معانا لاتخافون

smsm797
02-21-2010, 11:28 PM
الله يوفقكم كلكم يارب ويسهل لكم اموركم ان شاء الله
وياليت ياليت ياليت من كل الاخوات اللي اختبروا واللي راح يختبروا الايام الجايه يكتبولنا وش صار معهم ويكتبون لنا الاسئلة العامه والتخصص
:020: هي اكيد ماراح تكون نفسها بس على الاقل نكون عارفين وش جا ونسعتد للسنين الجايه لو ماتوفقنا هالمره والله يستر
موفقااااااااااااااااااااات كلكم

ريومه الأموره
02-21-2010, 11:48 PM
يابنات وينكم

ذات النطاقين 11
02-21-2010, 11:53 PM
بالأنتظار

^ ( منتهى الذوق ) ^
02-22-2010, 12:04 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم واسئلتهم التعجيزيه ..؟؟

اجل ترجمة الاحتباس الحراري وفي ساعه ..؟؟

هذي يبغالها ايام والا مكتب ترجمه يترجمها

وبعدين احنا مو قسم ترجمه احنا قسم ادب انجليزي

واصلا قبل الاختبار نادوا اسماء 5 بنات ( بنت فلان وبنت علان )

اش يعني بالله دي الحركه ..؟؟

واضح ان الوظيفه محجوزه وربي يعوضنا

smsm797
02-22-2010, 12:19 AM
اه يامنتهى الذوق شفتي بس الوقاحه اللي كانت فيهم كذا عيني عينك ينادون عليهم طيب يحترمون مشاعرنا الله يسامحهم بس البنات فقدوا الامل يوم سمعوا التركيز على هالبنات والله ماصارت في اي مكان بالعالم ياناس وش هالتخلف اللي عندنا حتى لو يبغوا يركزوا عليهم مو مشكله بس مو كذا عيني عينك قدام الناس وبكل جراءه
والله اللي صار مايرضى اي مسؤول في حيالله اداره حكوميه فما بالك بمسؤولين وزارة الخارجية اه ليتهم يدرون بس باللي صارلنا امس حسبي الله عليهم
وبعدين هالبنات الخمسه وحده اميره والباقيات بنات وزراء ومسوؤلين بالدوله وش الله حادهم على الشقى يدورون وظائف يخلونها لنا حنا اللي على باب الله ندور من مكان لمكان ليش يزاحمونا وهم بنات خير ونعمه الله يرزقهم كمان وكمان مانحسدهم بس يتركولنا مجال حنا المنتفين هههههههههههههههههههه
ادعي ربك ياشيخه والوظيفة بتروح للي هي مكتوبه له توكلي على الله وموفقين كلكم ان شاء الله

moslemah
02-22-2010, 12:26 AM
ليش الإحباط يا مسلمة

احنا بس ذكرنا اللي صار و إذا يعني نادوهم ؟؟ خليك من هذا كله ادخلي موقع الوزارة و احفظي كل شي تلاقينه فيه ..على العكس ليتني انا اللي مكانك واختباري رايحته بعد ما اطلعت على نوعية الاسئلة ... انتي احسن مننا اختبارك بكرة يعني قدامك فرصة تستعدي وانتي عارفة على ايش رايحة

وكلي أمرك لله و ما أظن الله سبحانه حيضيع تعبك و أذا درستي وحفظتي الاشيا المهمة استودعي حفظك و أمرك كله لله انشالله انشالله موفقة

اي ريد نضحك على بعض يعني بحفظ ايش ولا ايش....وانا وش دخلني باسماء سفرائنا في طوكيو وغيرها يعني يحدثون العاقل بما يعقل.....أنا عارفة ان الرزق بيد الله واذا الله كاتب لنا هالوظيفة بناخذها غصب عن فلانة وعلانه لكن هالبلد عمره ما حيطور دامه على الواسطات و المحسوبيات

وهج الفراشه
02-22-2010, 12:31 AM
مرحبا بنات انا دخلت بس عشان اقولكم وش صار معنا اليوم
طبعا المعلومات العامة كان 3 صفحات وبعده الانجليزي 6 صفحات والتخصص جابوا لنا سؤالين بس

اول شي اختبار المعلومات العامه وكان خونشفاري نوعا ما :)

يعني بعض الاسئلة مالها داعي مثل :

ماهو أقسى انواع الاحجار ؟
ماهي اقدم عاصمة في العالم ؟
ماهي اقدم جامعة في العالم ؟

وجتنا عملات دول الصين وبريطانيا والامارات ووحدة بعد مااذكرها

وعواصم سلوفاكيا - تشيلي - باكستان وكم وحدة ماني متذكرتها

من هو رئيس مجلس الشورى ؟
من هو الاب الروحي للسلاح النووي الباكستاني ؟
مالمنصب الذي تولته ثريا عبيد ؟
من هو امين مجلس التعاون الخليجي ؟
من مؤسس شبكة ال cnn الامريكية ؟
من هو الرئيس الامريكي الذي وقع ميثاق الولايات المتحدة ؟
من مكتشف الدورة الدموية الصغرى؟
من الذي لقب با ابو الطب الحديث ؟
ماهو مقر منظمة العدل الدولية وكم عدد قضاتها ؟
ماهو مقر منظمة الجنايات الدولية وكم عدد اعضائها ؟
ماهو مقر المنظمة الدولية لعلوم البحار (او شي قريب من كذا)؟

كيف تتحدد اسبقية الدول في منظمة الامم المتحدة وفي مجلس التعاون الخليجي وفي رابطة العالم الاسلامي ؟

وجابو اسئلة عن اذا صار توتر في العلاقات بين دولتين تقوم الدوله ب ............... وعند تدهو الوضع تقوم ب..................السفير

- سؤال خنفشاري : الموائد في العالم تأخذ اشكال مختلفة والمائة السعودية تأخذ الشكل ................
- من اكرام الضيف .................
- اهم الشخصيات في الملتقيات يكون هو ................... المتحدثين
- الاحتفال باليوم الوطني في السفارات يكون بشكل .........................
ويعني كم سؤال زي كذا

ثاني شي اختبار الانجليزي

اختيارات جرامر ومصطلحات وقطعه عليها اسئلة
وموضوع عن هل توافقين بان الانجليزي هو مفتاح النجاح ولماذا وهذا حاطين عليه 40 نقطه من 100 وعموما كان سهل

ثالث شي : اختبار التخصص
بحكم ان تخصصي اقتصاد كان الاختبار سؤالين بس الاول حللي اهم اسباب الازمه الاقتصادية العالمية ؟
والثاني ماهي اهم ادوات السياسة المالية والنقدية المؤثرة في اقتصاد المملكة ولماذا ؟

ملاحظة: ركزو على المنظمات ومقرها وعدد اعضائها
هذا اللي اتذكره واعذروني لو قصرت وموفقين جميعا

smsm797
02-22-2010, 12:52 AM
بالتوفيق وهج بس يوم شفت اسألتكم حسيت ان اسألتنا امس اسهل الصراحه
الله يستر على اللي بيختبروا بكره
شدوا حيلكم وموفقين كلكم يارب
ادعوا وتوكلوا على الله ماراح ناخذ غير نصيبنا
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

غجرية مكة
02-22-2010, 01:59 AM
مشكوورين يابنات

انا اختباري بكرة تخصصي حاسب الي ومرة مترددة اروح ولا لا من جد خايفة مااحل شي انا في الساسة ميح مرررة

بس يمكن اليوم الاسئلة صعبة عشان التخصص اقتصاد وسياسة وادراة

ادعولي

smsm797
02-22-2010, 02:20 AM
الله يارب يوفقك ياغجريه ويسهل الاختبار عليك يارب
بس تكفين ولا عليك امر ياليت تكتبين لنا الاسئله العامه والتخصص هنا بكره اذا خلصتي من الاختبار عشان الكل يستفيد
وانتي ركزي بس واحفظي اسماء المنظمات العالميه ومقراتهم وتاريخ انشائها
وموفقه انشاء الله

الرائدة 99
02-22-2010, 03:12 AM
هل تعتقدون أن وظيفة (باحثة علاقات دولية ) ستنالها إنسانة وصلت لها بجدارة بدون تدخل الواسطة .
إنكم عبثا تحاولون

Ammolah
02-22-2010, 03:22 AM
ممكن اسألك ليش ما طلعتي بطاقة ؟؟

ما اعرف انا احس مرة انبسطت يوم طلعت لي بطاقة حسيت في استقلالية بدل ما أنَّقل كرت يا طوله مرصوص فيه العائلة كاملة

هذا رأي و احس كثير من البنات فكروا فيها بنفس الطريقة لان البطاقة تلغي تبعيتك و تعطيك استقلالية

Ammolah
اتمنى ما يضايقك سؤالي .........
انشالله تلاقين اللي احسن من هالوظيفة

أنا أقولك ليش ما طلعت لي بطاقة

لأنها حرااام ... صدر فيها فتوى بتحريمها من قبل عدة شيوخ فضلاء

و إذا على الأستقلالية فأنا من كنت صغيرة و أنا أحب داايم الأستقلالية في كل شي

و بلا شك بطاقة الأحوال لها فااايدة كبيرة و مرررريحة جدا وعلى قولك فيها استقلالية و لكن للأسف لازالت هذي البطاقة على عهد الأولين " بالصور" وهذا طبعا شي ما يرضي الله ..

الغريب أن فكرة بطاقة الأحوال " للمرأة " ما ظهرت إلا في خلال السنتين الي راحت تقريبا يعني بعد ظهور البصمة بسنيييييييييين

سؤال // السعودية بلد محافظ والحمد لله .. وش المانع من إصدار بطاقة بالبصمة؟؟ ترضي الجميع سواءً الملتزمين و غير الملتزمين و بنفس الوقت مواكبة للتطور و التقدم???

آآآمين وياك عزيزتي..

Ammolah
02-22-2010, 03:39 AM
حبيبتي اموله من قالك ان مافيه بصمه؟ اذا جيت تسوين البطاقة بيوم من الايام راح تشوفين بنفسك انك لازم تبصمين مرتين مو مره وحده كمان وتوقعين
وبعدين خلاص لمتى تشيلين بطاقه العائله على قول اختنا (اي ريد) وعموما راح يجي يوم تكون فيه البطاقه اجباريه فلازم تطلعينها بكل الحالات
اما اذا كنتي تقصدين جهاز البصمه نفسه ماعليه الدوله في مرحلة تصحيح اوضاع وتغيرات كبيره من تولى الملك عبدالله الحكم يعني انتظري ياقلبي كل التطورات والتقنيات ان شاء الله راح تكون موجوده بس مو كل شي بيوم وليلة

لااااا وش الي بصمة و حبر وخرابيط ؟؟ لا وين حنا؟؟

أنا الي أقصده جهاز البصمة

يا عزيزتي جهاز البصمة طبق في كذا مكان و في كذا دائرة حكومية عندنا في السعودية ولهم كم سنة عليه و فكرة بطاقة الأحوال النسائية ما صدرت إلا بعد تجربة و تطبيق لجهاز البصمة على أرض الواقع

فالأولى و الأحرى تطبيق هذي التقنية للنساء كونهم هم أكثر حاجة لها

للمعلومية يا بنات الي كانت تعرف حكم البطاقة من قبل ما تصدرها و طلعت لها بطاقة ترى ما يجوز والله أعلم

يا أخواتي : نصيحة لوجه الله فكروا في رضاء الله أولا و أخيراً ... وفكري فيها شوي هل ممكن أن الراتب الي بأستلمه حلال و إلا حرام؟؟ هل جاء بطريقة مشروعة ترضي الله و إلا لا؟؟

و لاتنسون أن من ترك شي لله عوضه الله خير منه

و أن الجنة حفت بـ " المكااااارهـ "

معليش لو كان الكلام قاسي شوي أو ما يتقبله البعض و لكن ما قلته إلا من خوفي عليكم و حرصاً على مصلحتكم ..

&&ميرنا&&
02-22-2010, 12:24 PM
أنا اختباري يوم الثلاثاء

بس شكلي من رايحه ومتعبه نفسي :062:

خالتي قماشه1
02-22-2010, 12:52 PM

و بلا شك بطاقة الأحوال لها فااايدة كبيرة و مرررريحة جدا وعلى قولك فيها استقلالية و لكن للأسف لازالت هذي البطاقة على عهد الأولين " بالصور" وهذا طبعا شي ما يرضي الله ..

الغريب أن فكرة بطاقة الأحوال " للمرأة " ما ظهرت إلا في خلال السنتين الي راحت تقريبا يعني بعد ظهور البصمة بسنيييييييييين

سؤال // السعودية بلد محافظ والحمد لله .. وش المانع من إصدار بطاقة بالبصمة؟؟ ترضي الجميع سواءً الملتزمين و غير الملتزمين و بنفس الوقت مواكبة للتطور و التقدم???

آآآمين وياك عزيزتي..

صدق توني ادري ان البطاقة الشخصية حرام مين الشيخ الي افتي؟؟
ياريت اختي تنسخين الحكم وتحطينه هنا عشان استفيد بارك الله فيك

وهج الفراشه...ايش ها الاسألة الخنفشارية من حدبة حسيت اسألتنا سهلة

وهـ المشاعر ـج
02-22-2010, 01:10 PM
بكره يوم جديد في الاختبار والزحمه

الله يعين ويسهل بس يمكن الدبلوم لهم معامله خاصه<<<هع

احنا حاسب وش لنا في السياسه ولابعد كاتبه يعنى خذي هذي الورقه

واكتبيها مايبغالها شهاده حتى اللى بروضه يعرفون قال معلومات عامه

الله يسهل على المسلمين وبكره نشوفكم

ريـــااانـــة
02-22-2010, 01:32 PM
بالتوفيق

moslemah
02-22-2010, 02:20 PM
الله يعين دعواتكم لنا....يا رب

smsm797
02-22-2010, 02:26 PM
انشاء الله ربي يوفقكم ياعسولات واتمنى تكونوا استفدتوا من تجارب الايام اللي راحت والاسئله اللي شفتوها يعني على الاقل عرفتوا النظام وشو
المهم لاتنسون تجون على طول تبشرونا اولا
وثانيا تكتبون الاسئله هنا العامه والتخصص بليز لاتنسووووووووووونا
ننتظركم ودعواتي لكم جميعا بالتوفيق يارب

عذبة الرووووح
02-22-2010, 02:28 PM
ياساااااااااااااااااتر اختباري اليوووم وجاني احباااااط من الاسئله

بصراحه الاسئله العامه مالها داااعي مره صعبه...وربي شي يفلق الراااس :(

المشكله مجهزه حالي ومعشمه مامتي اروح ماابي احبطها...!!

بتوكل على الله وبروح واللي يصير يصير

وراح اوافيكم بالاخبار حبوبات...ويعطيكم الف عافيه

باااي

Ammolah
02-22-2010, 06:16 PM
صدق توني ادري ان البطاقة الشخصية حرام مين الشيخ الي افتي؟؟
ياريت اختي تنسخين الحكم وتحطينه هنا عشان استفيد بارك الله فيك

وهج الفراشه...ايش ها الاسألة الخنفشارية من حدبة حسيت اسألتنا سهلة

شبكة نور الإسلام -بطاقة الأحوال النسائية (http://www.islamlight.net/index.php?option=com_visual&func=fileinfo&id=57)

هذا رابط للشيخ عبدالعزيز الفوزان

إن شاء الله ما ينحذف الرابط

لو أنحذف سوي بحث بـ قوقل و أكتبي ( بطاقة الأحوال النسائية) و راح يطلع لك الرابط في الصفحة الأولى

- نسخت لك الشاهد ...
وكذا مطالبتها بصورتها في رخصة القيادة للتحقق من هويتها , وقد صدرت فتوى أصحاب السماحة والفضيلة رئيس وأعضاء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء : بحرمة مثل ذلك , كاستخراج بطاقة أحوال للمرأة .

- بيان اللجنة الدائمة في مجموع فتاوى اللجنة ج17/244-247 , إنَّ هذه الفتوى بحدِّ ذاتها كافية لإقناع من كان يجري على اتباع نصوص الشرع والعمل بها ..

أما من لم يقنع ، وزعم أن الضرورة توجب التعرف على شخصية المرأة ، ليتحقق منها ، وأيضاً لتقدر على القيام بأمورها .. ؟ .

فيجاب : بأنه قد اشتهر أن البطاقة ذات البصمة أدق في تحديد الشخصية من الصورة ذاتها ، حتى لقد عمل بها كبريات الدول الصناعية ، وصارت بديلاً للصورة في أهم الإدارات والمؤسسات والشركات , وهي متوفرة وسهلة وعملية , فمن كان منطلَقه قضاء حوائج المرأة المسلمة والشفقة عليها ، وغير ذلك من الأعذار التي يعتذر بها من يدعو إلى العمل بالبطاقة ، فإنه لا بدَّ سيقنع بالبطاقة ذات البصمة ، ويوجه عنايته ودعوته إليها ، لأنها تحقق كل ما يأمله ويدعو إليه .

أما إن كان غرضه كشف ستر المرأة المسلمة ، فلن يرضى ، ولن يقنع أبداً , ولو جئته بكل آية ، ولو جئته بكل اختراع دقيق عظيم يُغني عن الصورة ، ويكون بديلاً عنها , إنه لن يرضى إلاَّ بالصورة ، ولو صارت من مخلَّفات العصر ، ومن التقنيات البائدة عديمة الفائدة , لأن دعوته بالصحف وغيرها قائمة على كشف ستر المرأة ، وإنما يتخذ تلك الأمور ستاراً لدعوته وغرضه المكشوف , نسأل الله الهداية للجميع , والتوفيق لعلمائنا وأمرائنا لمنعها , وسدِّ الذرائع الموصلة إليها .

وهذا ما قاله الشيخ محمد بن صالح العثيمين بخصوص البطاقة ... ( عند الدقيقة السابعة )

اضغط هنا لتحميل ملف vn1v6xprm8pc.rm
(3.73 ميقابايت) (http://www.*******.org/file/vn1v6xprm8pc/)

خالتي قماشه1
02-22-2010, 07:31 PM
شبكة نور الإسلام -بطاقة الأحوال النسائية (http://www.islamlight.net/index.php?option=com_visual&func=fileinfo&id=57)

هذا رابط للشيخ عبدالعزيز الفوزان

إن شاء الله ما ينحذف الرابط

لو أنحذف سوي بحث بـ قوقل و أكتبي ( بطاقة الأحوال النسائية) و راح يطلع لك الرابط في الصفحة الأولى

- نسخت لك الشاهد ...
وكذا مطالبتها بصورتها في رخصة القيادة للتحقق من هويتها , وقد صدرت فتوى أصحاب السماحة والفضيلة رئيس وأعضاء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء : بحرمة مثل ذلك , كاستخراج بطاقة أحوال للمرأة .

- بيان اللجنة الدائمة في مجموع فتاوى اللجنة ج17/244-247 , إنَّ هذه الفتوى بحدِّ ذاتها كافية لإقناع من كان يجري على اتباع نصوص الشرع والعمل بها ..

أما من لم يقنع ، وزعم أن الضرورة توجب التعرف على شخصية المرأة ، ليتحقق منها ، وأيضاً لتقدر على القيام بأمورها .. ؟ .

فيجاب : بأنه قد اشتهر أن البطاقة ذات البصمة أدق في تحديد الشخصية من الصورة ذاتها ، حتى لقد عمل بها كبريات الدول الصناعية ، وصارت بديلاً للصورة في أهم الإدارات والمؤسسات والشركات , وهي متوفرة وسهلة وعملية , فمن كان منطلَقه قضاء حوائج المرأة المسلمة والشفقة عليها ، وغير ذلك من الأعذار التي يعتذر بها من يدعو إلى العمل بالبطاقة ، فإنه لا بدَّ سيقنع بالبطاقة ذات البصمة ، ويوجه عنايته ودعوته إليها ، لأنها تحقق كل ما يأمله ويدعو إليه .

أما إن كان غرضه كشف ستر المرأة المسلمة ، فلن يرضى ، ولن يقنع أبداً , ولو جئته بكل آية ، ولو جئته بكل اختراع دقيق عظيم يُغني عن الصورة ، ويكون بديلاً عنها , إنه لن يرضى إلاَّ بالصورة ، ولو صارت من مخلَّفات العصر ، ومن التقنيات البائدة عديمة الفائدة , لأن دعوته بالصحف وغيرها قائمة على كشف ستر المرأة ، وإنما يتخذ تلك الأمور ستاراً لدعوته وغرضه المكشوف , نسأل الله الهداية للجميع , والتوفيق لعلمائنا وأمرائنا لمنعها , وسدِّ الذرائع الموصلة إليها .

وهذا ما قاله الشيخ محمد بن صالح العثيمين بخصوص البطاقة ... ( عند الدقيقة السابعة )

اضغط هنا لتحميل ملف vn1v6xprm8pc.rm
(3.73 ميقابايت) (http://www.*******.org/file/vn1v6xprm8pc/)

الله يسعدك ياشيخة قولي ءامين
والله ان الشيخ صادق البصمة احسن واظمن
الله يجزاك الف خير:و1:

i-read
02-22-2010, 08:23 PM

آآآمين وياك عزيزتي..

:0200: اتوقعت ان هذا السبب .. ما أعرف بس الدين يسر و مو عسر ومافي أماكن تحتاجين فيها إظهار بطاقة إلا الحكومية أو مستشفى أو بنك فأحس مو أزمة قضية الصورة عشان تُحرم .. أنا مو من جماعة استفتي قلبك لا بس إذا في فتوة من مفتي المملكة فسمعاً و طاعة ----> تخاف :061:

بس ابشرك اتطورنا و صار عندنا بطاقة البصمة اللي تحكينا عنها .. مو حبر وعصر أصابع لا أقصد بطاقة البصمة الإلكترونية .. شفتي يا أمولة ديرتنا بخير بس لو نخفف من لهجة الإنتقاد و نعرف وش أخر المستجدات ماراح نصدر اراء مُجحفة بحق ديرتنا

moslemah
02-22-2010, 10:13 PM
اليوم رحت اختبار قسم الحاسب.....انا شفت الاختبار حلو .....

الاسئلة العامة....اعذروني يا بنات فيني فقدان عجيب للذاكرة حكتب الي اتذكره وان شاء الله البنات ما يقصرون

اول سؤالين كانت عن البعثات الدبلماسية و انها تمثل....................و......................و.. .....................

بعثات الدولة تمثل بعثات.................................و بعثات..............................

دور القنصلية في البلدان تمثل.....................................

اكبر عدد سكان في العالم العربي ...................................

قصر الايليزيه..............
قصر الكرملين...........
قصر البيت الابيض....................

عائلة ملكية حكمت مصر اكثر من 140 سنةهي....................... واخر ملوكها.......................

اذكري اسماء ثلاث عرب حصلوا على جائزة نوبل و مجال الجائزة

اذكري ثلاث عجائب من عجائب العالم السبع موجودة في دول عربية

احدى عجائب العالم السبع موجودة حتى الان................

طبيب سعودي مشهور بفصل التوائم هو......................و تولى مؤخرا منصب ..........................

من هو رئيس وزراء المملكة المملكة العربية السعودية

من هو رئيس فرنسا

اذكري عواصم الدول التالية

نمسا

سويسرا

تركيا

فنلندا

عدد جزر البحرين

جزيرتين صنافير و تيران اين تقع

اختبار التخصص مررررة حلو

اربع اسئلة وهي

عددي مكونات الحاسب و اذكريها بالتفصيل

ماهو الفايروس ومن ماذا يتكون و ماذا يسبب و سبل الوقاية منه

اذكري 3 انواع من local network وارسميها

ما مدى تأثير تقنية الحاسب في العلاقات بين الدول سلبا و ايجابا

smsm797
02-22-2010, 10:16 PM
هاي ياحلوات
طيب مرررررررررررررررره حلو يامسلمه على الاقل وحده طلعت مبسوطه
بس تبين الحق اسألتكم اسهل اسئلة الى الان
اول يوم كانت صعبه وثاني يوم كانت مرره مره صعبه والله مافي امل كنت احل سؤال وثالث يوم اللي هو انتوا صراحه اشوفها اسهل اسئلة
عموما موفقه يارب
وكلكم موفقات يابنات ادعوا وتفائلو بالخير ان شاء الله نتوفق كلنا او وحده مننا والله بنفرحلها كثير
الله يووووووووووووووفقكم كلكم

Ammolah
02-23-2010, 12:08 AM
الله يسعدك ياشيخة قولي ءامين
والله ان الشيخ صادق البصمة احسن واظمن
الله يجزاك الف خير:و1:

آآمين يا رب ويااك :)

:0200: اتوقعت ان هذا السبب .. ما أعرف بس الدين يسر و مو عسر ومافي أماكن تحتاجين فيها إظهار بطاقة إلا الحكومية أو مستشفى أو بنك فأحس مو أزمة قضية الصورة عشان تُحرم .. أنا مو من جماعة استفتي قلبك لا بس إذا في فتوة من مفتي المملكة فسمعاً و طاعة ----> تخاف :061:

بس ابشرك اتطورنا و صار عندنا بطاقة البصمة اللي تحكينا عنها .. مو حبر وعصر أصابع لا أقصد بطاقة البصمة الإلكترونية .. شفتي يا أمولة ديرتنا بخير بس لو نخفف من لهجة الإنتقاد و نعرف وش أخر المستجدات ماراح نصدر اراء مُجحفة بحق ديرتنا

صحيح على قولك البطاقة راح تحتاجينها في عدة أماكن

طيب بس تدرين أن الوزارة تحتفظ بنسخة أو نسختين للبطاقة + أنك لما عملتي البطاقة أكيد طلبوا منك أكثر من صورة و أكيد أحتفظوا فيها عندهم صح؟؟

تدرين لما تراجعين أي دائرة حكومية و تعطينهم بطاقتك على أساس الأثبات و هيك تمر على أكثر من موظف و سمعت كذا قصة للشباب يشتغلون في هذي الدوائر و أنواع الحش أو المدح..

طيب لما تروحين تطلعين شريحة أو بنك أو أو أو و معك بطاقتك تدرين أنه الموظف يطلب منك تكشفين وجهك على اساس يتأكد أنك صاحبة البطاقة!!

وغيره و غيره....

صحيح حنا تطورنا ولكن تطورنا بالشي الي يعجبنا بينما غيرنا من الأمم اعتبرت هالتطور من التراث
تطورنا تطور على كيفنا و ما لحقنا بركب التطور الحقيقي

يعني بالله عليك الحين تنفذ تقنية البصمة للعمال و العاملات الي هم أصلا كاشفات أو حتى غير مسلمات و حنا يالسعوديات المتحجبات المحافظات ما نفذوهـا لنا ؟؟

(((أختي أنا من أشد المطالبين بالتطور و التقدم و أننا نقب شوي على الدنيا مثل غيرنا و لكن أولا و أخيرا لابد أن تكون في حدود الشرع وفيما يرضاه الله)))

انكسآر
02-23-2010, 12:40 AM
بنات تبون
الصراحه ما ينلامون لو قبلوا بالواسطات او اختارو بنات عن بنات على قولكم الخمس بنات اللي نادوهم http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28103%29.gif

تدرون ليش ؟! http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28117%29.gif

لان نص بنات جده طلعت اسمائهم بالوظيفه خخخخخخخخخخخـ
وما ننسى بنات القرى الى حول جده وبنات مكه
الظاهر يبون يرفعون معنويات كل البنات هههههههههههآآآي

ترقبو نفس الوظيفه بس بالشرقيه http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%2820%29.gif
عشان يرفعون معنويات بنات الشرقيه http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%2854%29.gif < خخخخخخخخخخخخخخخخخhttp://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28103%29.gif
وبعدها بالشمال < اعصابها بارده هههههههههههههههـ~

الا ما قلت لكم
كل شوي يقولون لي فلانه انقبلت وعلانه انقبلت
وانا مالت علي ساكته ما عملت احد اني انقبلت خفت من العين والحسد
على بالي بس انا لحالي اختاروني خصيصا لها http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28117%29.gif< بالله ضفي وجهك http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28103%29.gif

بالله يقبلون مين ويخلون مين
ماشاء الله خمسه وخميسه علينا
انا شفت الاسماء طلعت كثيييييره مره
من غير الي سقطت اسمائهم سهواً دقوا عليهم تلفون ~

بنات
خليكم مثلي انا بدخل الاختبار بس اتسلى طفشانه لا شغله ولا مشغله
قاعده في البيت لا دراسه ولا شي
وصدقوني اذا ما انقبلتوا ربي كاتب لكم
ولو كتب لك الله قسمه بشي محد بياخذه غيرك

اعبرو الوظيفه شي لم تكن وفكروا باشياء ثانيه وافتحو صفحه جديد ولا تياسوآ ~

غنى الروح
02-23-2010, 12:50 AM
للاسف مالي نصيب توي انتبه اليوم ان البطاقه من الشروط الي فالاعلان

يارب تعوضني خير منها

ذات النطاقين 11
02-23-2010, 12:52 AM
الله يخارجنا على خير بكره الفاصل الأخير الله يسمعنا خير

Abeer94
02-23-2010, 01:07 AM
مرحبا بالجميع
بالتوفيق يا رب
انا اختبرت اول يوم و حضرت المهازل الي صارت من سوء تنظيم وواسطات عيني عينك ما اخفيكم اني تضايقت و حسيت للحظة بالندم اني جيت الاختبار مع اني الحمد لله الى حد ما حليت تمام ,,,, لكن قلت في نفسي كل الي صار عشان كل وحدة تراجع نفسها و تشوف مقدرتها و طموحها وصل الى وين؟؟؟؟ونتعلم دروس وعبر كثيييرة من هذا الاختبار!!!
انا لما طلعت الاسماء وقرأت دفعة الانجليزي لفت انتباهي الاسماء (الثقيلة) الموجودة وقلت خلاص طارت الوظيفة!!!
لكن تراجعت وتعوذت من ابليس و قلت كله نصيب واروح اشوف نفسي و قدراتي وين و صلت!!!؟؟؟؟
قررت اني ما اروح الدوام يوم السبت (انا معلمة في مدرسة اهلية)
قلت اكيد تعب و بيتنا بعيد و الاختبار طويل فأحسن اني اغيب!!!لكن غيرت رأيي(عشان الخصم) و حسيت نفسي (بطلة )اني راح اطلع من الدوام على الاختبار!!!!
لكن لما وصلت وشفت العدد الكبيييييير من المتقدمات!!!!الي جاية من دوامها والي من مكة والي من الطايف والي الله العالم كيف تعبت ووصلت !!!!الكل يذاكر وماخذ الموضوع جد,,,, وقبل كل شي متكلين على الله سبحانه وما فكرو تفكيري السخيف!!!وقتها استصغرت نفسي !!!!واحتقرتها اكثر لما شفت بعض الامهات جايين مع بناتهم من الظهر ( الله يعطيهم العافية) عشان ما يرجعون بناتهم لحالهم !!!!
وقتها حسيت نفسي صغييييييييييييييييييييرة ولااااااا شي
وحتى لما صارت حركة الاسماء الخمسة الي نادو عليها وواضح ان الوظيفة تقريبا طاااااااارت.... قلت في نفسي ربي له حكمة في كل شي,,,,جينا هنا من مناطق مختلفة... عشان نتعلم شي واحد... وهو الاصرار والتوكل على الله و عدم اليأس....
وعشان كل وحدة تحمد الله على الي هي فيه
على الاقل حتى لو طارت الوظيفة ,,,,انا و مجموعة كبيرة نشتغل ولنا وظايف وكنا نطمح بالافضل!!!! لكن الكثيييييييييييير من البنات من غير وظيفة وما فقدوا الامل
والحمد لله طلعنا بتجربة حلوة ودروس و عبر وقوة ايمان
لأن الرازق هو الله سبحانه و كل شي نصيب والانسان لازم ياخذ بالاسباب و يقوي عزيمته
و ما ننسى اننا استفدنا من كمية معلومات قرأنا عنها الفترة الي فاتت راح تفيدنا و تنمي مداركنا و تنفعنا ان شاء الله في الاختبارات القادمة
الامل بالله كبير سبحانه
الله يرزق الجميع
و سامحوني على الاطالة

غجرية مكة
02-23-2010, 02:12 AM
سلام يابنات كنت هكتب الاسئلة بس لفيت من سبقني اللة يسعدها يارب

المهم الاسئلة العامة تقريبا اسهل اسئلة مرت الحمدللة بس صح كان فية كم سؤال ماعرفتوو وتحسية بايخ بس الحمد للة اما التخصص كان يجنن مرة مااتوقعت كدة ابداااا
والانجليزي مرة خبصت فية مدري صح ولا لا

واليوم الكل يقول ان عدد الوظايف فوق 20 وظيفة من مصتدر موثوقة يعني حتى لوراحت خمسة لسة باااقي امل في اللة عز وجل في ال15 البااقية

الحمدللة على كل حال (وماتوفيقي الا باللة علية توكلت والية انيب)

عذبة الرووووح
02-23-2010, 05:59 AM
هلا بنوتات كيفكم

رحت الاختبار والحمدلله كان حلو كثير ....اللي راجعت ثقافه عامه وتخصصها وشوية انقلش راح تجاوب بأذن الله

اسئلة التخصص(علم نفس) كان شوي صعب البنات بصراحه تنحوا وانا اولهم ومشيت الوضع يعني صح الاسئله

العامه روعه وسهله بس ماقصروا بالتخصص جلدونا فيه...عموما الله يوفق الجميع ويكتب لنا اللي فيه الخير..

يكفيني رحت الجامعه وشفت زميلاتي وبنات دفعتي والله بالدنيييييييييا عندي..بجد مره اشتقت لايامنا..بس

الله يجمعنا بجنات النعيم....واتمنى للجميع التوفيق...

فاطسه ضحك
02-23-2010, 10:11 AM
السلام عليكم
ماشاء الله نشاطكم في المنتدى خلى الواحد يتشجع و يكتب عشان افيد غيري مثل ما استفد امس منكم الله يجزاكم الخير. بالنسبة للاختبار هذا السؤال اللي جا في التعبير بالانجليزي:

English becomes more and more the medium of instruction for Saudi third level education. Does this mean the opportunities to pursue the high level education are mounting? how and why?

من كثر ما قرآت السؤال في الاختبار عشان افهمه حفظته لوووول .. بصراحة الاسئلة مو مفهومة و اللي حاطها تحسوه ما يعرف لغة كويس.

الاسئلة الثانية اللي اتذكرها:
١- ماهي عاصمة كل من
سويسرا
فنلندا
٢- المضيق الذي يفصل البحر الاحمر عن المحيط هو: مضيق باب المندب
٣- المضيق الذي يفصل افريقيا عن اوروبا هو: مضيق جبل طارق
٤- يتمتع الدبوماسيون في مقر سفاراتهم و قنصلياتهم بنوعين من الحقوق الاول يسمى: ........... و الحق الاخر يسمى ..................
٤- شاعر الرسول عليه الصلاة و السلام هو حسان بن ثابت رضي الله عنه
٥- اول عالم في علم الاجتماع هو.....................
٦- عالم اليوناني الذي اسسس علم الميكانيكا هو ..........................
٧- اشتهر ابن سيناء بعلمه في مجال ...................و .................. <<< انا كتبت الطب وحدة فيهم
٨- الشتهر الخوارزمي بعلمه في مجال .........و ........و..........
٩- مكتشف قانون الجاذبة هو نيوتن
١٠ - البيت الابيض هو .....................
١١- قصر الاليزيه هو......................

طبعا هذا اللي اتذكره من الاسئلة اما الاسئلة السياسية فكلها طارت من عقلي تماما و الاسئلة هذي تعتبر سهله عشان كده اتذكرتها لكن فيه اسئلة سياسية جدا غير مفهموة مثل هذا السؤال:
يقوم الملك او رئيس الدولة باستقبال السفراء الاجانب في بلاده و يقوم بالترحيب بهم و علانية ....... >>>>> يمكن عزومتهم على العشاء في بيته كع كع كع :076:

الله يوفقني و يوفقكم و يوفق فقط اللي قدوموا بدون واسطة ... اما الخمسة اللي جوا اول يوم فربي يصرفهم عن الوظيفة و يصرف الوظيفة عنهم :t9: ... و ربنا اقوى من كل البشر و من كل واسطة. هم واسطتهم البشر و نحنا واسطتنا رب البشر :350:

i-read
02-23-2010, 05:09 PM
بنات تبون
الصراحه ما ينلامون لو قبلوا بالواسطات او اختارو بنات عن بنات على قولكم الخمس بنات اللي نادوهم http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28103%29.gif

تدرون ليش ؟! http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28117%29.gif

لان نص بنات جده طلعت اسمائهم بالوظيفه خخخخخخخخخخخـ
وما ننسى بنات القرى الى حول جده وبنات مكه
الظاهر يبون يرفعون معنويات كل البنات هههههههههههآآآي

ترقبو نفس الوظيفه بس بالشرقيه http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%2820%29.gif
عشان يرفعون معنويات بنات الشرقيه http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%2854%29.gif < خخخخخخخخخخخخخخخخخhttp://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28103%29.gif
وبعدها بالشمال < اعصابها بارده هههههههههههههههـ~

الا ما قلت لكم
كل شوي يقولون لي فلانه انقبلت وعلانه انقبلت
وانا مالت علي ساكته ما عملت احد اني انقبلت خفت من العين والحسد
على بالي بس انا لحالي اختاروني خصيصا لها http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28117%29.gif< بالله ضفي وجهك http://forum.u4u1.com/images/rmoos/u4u1%20%28103%29.gif

بالله يقبلون مين ويخلون مين
ماشاء الله خمسه وخميسه علينا
انا شفت الاسماء طلعت كثيييييره مره
من غير الي سقطت اسمائهم سهواً دقوا عليهم تلفون ~

بنات
خليكم مثلي انا بدخل الاختبار بس اتسلى طفشانه لا شغله ولا مشغله
قاعده في البيت لا دراسه ولا شي
وصدقوني اذا ما انقبلتوا ربي كاتب لكم
ولو كتب لك الله قسمه بشي محد بياخذه غيرك

اعبرو الوظيفه شي لم تكن وفكروا باشياء ثانيه وافتحو صفحه جديد ولا تياسوآ ~

الله يسعدك يا انكسار من جد ضحكت حيل و انا اقرا كلامك
طلع في احد يفكر مثلي :076:

انتي تخصصك انجليزي مثلنا؟؟ رحتي أول يوم ؟؟؟

moslemah
02-23-2010, 05:15 PM
هاي ياحلوات
طيب مرررررررررررررررره حلو يامسلمه على الاقل وحده طلعت مبسوطه
بس تبين الحق اسألتكم اسهل اسئلة الى الان
اول يوم كانت صعبه وثاني يوم كانت مرره مره صعبه والله مافي امل كنت احل سؤال وثالث يوم اللي هو انتوا صراحه اشوفها اسهل اسئلة
عموما موفقه يارب
وكلكم موفقات يابنات ادعوا وتفائلو بالخير ان شاء الله نتوفق كلنا او وحده مننا والله بنفرحلها كثير
الله يووووووووووووووفقكم كلكم

الحمد لله تعرفي يمكن لاني ماذكرت ورحت على الله.........بس انا ما اشوف في فرق بين اسئلة السبت و اسئلتنا نفس المستوى

لكن هم الي اختبروا يوم الاحد اصعب شي...............والله يوفق الجميع يا رب

i-read
02-23-2010, 05:16 PM
[QUOTE=Ammolah;32435571

صحيح حنا تطورنا ولكن تطورنا بالشي الي يعجبنا بينما غيرنا من الأمم اعتبرت هالتطور من التراث
تطورنا تطور على كيفنا و ما لحقنا بركب التطور الحقيقي

يعني بالله عليك الحين تنفذ تقنية البصمة للعمال و العاملات الي هم أصلا كاشفات أو حتى غير مسلمات و حنا يالسعوديات المتحجبات المحافظات ما نفذوهـا لنا ؟؟

(((أختي أنا من أشد المطالبين بالتطور و التقدم و أننا نقب شوي على الدنيا مثل غيرنا و لكن أولا و أخيرا لابد أن تكون في حدود الشرع وفيما يرضاه الله)))[/QUOTE]

أموله
حبيبتي
قلتلك اللحين صارت في هالبصمة بس تاخذ اسبوعين بعد ما تسوينها واذا عندك وحدة من قريباتك ثانوية عامة اسأليها لأنهم هم اللي اتطبقت عليهم واللحين يسوونها عشان امتحانات القياس

بالنسبة لسالفة يحتفظون فيها وما أعرف ايش انا صورتها وطمست الصورة ولا أحد اعترض ومو بس بهالوظيفة حتى بالبنك يوم صورتها الموظفة وطلبت منها تمحي الصورة وما عارضت .. الأمور ميسرة والله ما يبيلها تعقيد ...

لا تزعلين مني اذا انا ناقشتك في الموضوع
بس خلاص ماعاد راح احكي فيه ثاني :و1:

#memem#
02-23-2010, 10:20 PM
السلام عليكم
تعرفو متى تطلع النتايج
وربي يوفق الجميع يااااارب

ذات النطاقين 11
02-23-2010, 10:27 PM
اليوم أختبرنا كانت الأسألة كلها أختياري و الأنقليزي يفجع صح أنه أختياري 6 ورقات تقريباً و كلام و دش والثقافه العامه الحمد لله نص و نص و التخصص جابلونا أشياء مادرسناها لكن الحمد لله كان أختياري برضه

#memem#
02-23-2010, 10:28 PM
متى النتايج تعرفوووووووووو؟
مااحد سأل متى النتايج تطلع ؟

ذات النطاقين 11
02-23-2010, 10:48 PM
الله ماسألنا من كثر البنات و طفش الأسألة الصعبه ماسألنا بس أتوقع 3 أسابيع أو أكثر لأن البنات المتقدمات كثيرين بالمرة يبيلهم وقت كبير

شوشو9923
02-24-2010, 07:04 AM
اللة يوفق الجميع

غلا الهواجر
02-24-2010, 08:32 AM
بناااااااااااااااااااااااااات
بالتوووووووووووفيق للي طلعت اسمائهم وللي قدموا اختبارات
اتمنى لكم التوفيق من قلبي
انا دبلوم حاسب بس سنة وحده قلت يمكن عشان كذا ماانقبلت
وصديقتي دبلوم سنتين ونفس الشي حيرونا
ليش ماقبلووها وش الشروط المعينه
عالعموم الله كررريم
وتوني دخلت اشووف الموضوع كان نفسي اعرف البنات اللي اختبروا كيف كانت نوعية الاسئله
والحمدلله اخذت فكره منكم مع انو مااانقبلت بس الواحد يستفيد وخيرره يارب

بعدين يابنات لاتتضايقون من البنات اللي نادوهم تلاقونهم بخير ونعمه بس مو معناتو يبون الوظيفه عشان الفلوس لا
عشان منصب ما وبعدين بالواسطات يرقونهم اكثر واكثر ويصير لهم اسم بعدين عرفتوا

المهم ماعليكم منهم
اللي نصيبها يطلع اسمها بالاخير بيطلع بالنهايه هذي نصيبك ورزقتك ماحد بياخذها كلو مقدر ومكتووب من عند رب العالمين

بس والله يابنات انا استغرربت عدد البنات اللي انقبلوا
معقووووووله ذولا كلهم بمكة
قلت آمداهم الاعلانات عن الوظيقه انتشرت بالسرعه هذي
مااتوقع انصدمت من العدد الهااائل

انكسآر
02-24-2010, 07:56 PM
والله وحده عندها دبلوم سنه دخلوها لان اسمها طلع

شكلو في لخبطه

رماد الحروف
02-24-2010, 11:01 PM
هاي بنوتات ....ابي اسالكم كم عدد الوظائف اصلا...؟؟ عندكم خلفيه؟

:و2:

غلا الهواجر
02-25-2010, 12:12 AM
هاي بنوتات ....ابي اسالكم كم عدد الوظائف اصلا...؟؟ عندكم خلفيه؟

سمعت انو 20 وظيفه بس تخيلي
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ:061:
والمتقدمين حول 500 بنت
و5 منهم طاروا للـvip

#memem#
02-25-2010, 03:49 AM
iنا سمعت 20 بس اللي قدمو مو 500
اللي طلعت اسماءهم 1800
خخخخخخخ

غجرية مكة
02-26-2010, 03:45 PM
واللة وسطاااات
(من مصدر موثوق)

الخارجية من وظائف السيادة في البلد مو اي احد يتعين فيها

ذات النطاقين 11
02-26-2010, 05:35 PM
واللة وسطاااات
(من مصدر موثوق)

الخارجية من وظائف السيادة في البلد مو اي احد يتعين فيها

ياحبيبتي لاتقنطي من رحمة الله عز و جل و بعدين أذا بغيتي شي ثقي في الله ثقة عمياء عشان يتحققلك ألي تبغي لأنه من أساس الدعء أنك تقي بالله و تتيقني أن الله سوف يحقق لك مطلبك عاجلاً غير آجل و بعديم مين همه الواسطات هذولي ألي تتكلمي عنهم أنا كنت زيك كذه لكن وكلت أمري لله لأنه فوق كل شيء و أذا أراد شيء أنما يقول له كن فيكون
نصيحتي لكي أختي ثقي بالله ثقي بالله فالله لن يخذل عباده طالما تمسكوا به

غلا الهواجر
02-26-2010, 08:07 PM
ياحبيبتي لاتقنطي من رحمة الله عز و جل و بعدين أذا بغيتي شي ثقي في الله ثقة عمياء عشان يتحققلك ألي تبغي لأنه من أساس الدعء أنك تقي بالله و تتيقني أن الله سوف يحقق لك مطلبك عاجلاً غير آجل و بعديم مين همه الواسطات هذولي ألي تتكلمي عنهم أنا كنت زيك كذه لكن وكلت أمري لله لأنه فوق كل شيء و أذا أراد شيء أنما يقول له كن فيكون
نصيحتي لكي أختي ثقي بالله ثقي بالله فالله لن يخذل عباده طالما تمسكوا به

يسلمك بؤك كلامك درر
منجد كلام بغاية الاهميه يكفيكي لو آيقنتي بيه بس
المؤمن الواثق بالله هو اللذي يذهب لصلاة الاستسقاء حاملا مظلته ليخرج من المسجد والامطار تهطل ويستعين بمظلته

ريومه الأموره
02-27-2010, 01:24 PM
طيب متى تطلع الاسماء

ذات النطاقين 11
02-27-2010, 05:03 PM
مافيه أي خبر ياحلوين عساه خير إن شاء الله

Abeer94
02-27-2010, 06:38 PM
السلام عليكم
السنة الي فاتت لما اعلنو نفس هذي الوظايف في الرياض
اعلنوا اسماء البنات الي اجتازوا الاختبار ومرشحين للمقابلة الشخصية
بعد شهر من الاختبار
مع انه العدد كان اقل بكثير و مقتصر على تخصص الانجليزي والحاسب والاقتصاد
والمقابلة كانت 3 ايام في الاسبوع كل يوم 12 واحيانا 14 مرشّحة
واستمرت على مدى شهر ونص تقريبا وكانت بالترتيب الابجدي
الله يكتب الخير للجميع

رماد الحروف
02-28-2010, 12:53 AM
صباح - مساء الخيرات ............ وعاد الحين بيشتغل المنخل ومايبقى غير 50 من ال1800 وبالاخر بتصفي على عشر وظائف شكلها ..........الله يكتب الخير للكل

ذات النطاقين 11
02-28-2010, 02:38 AM
الله كريم

ماريكروز
03-03-2010, 03:11 AM
اسئلة وزارة الخارجية لوظيفة كاتبة / سكرتيرة لعام 1431 - 2010
الملف موجود بالمرفقات

رماد الحروف
03-15-2010, 03:02 PM
هاي يالغاليات /// وين الناس !! لاحس ولاخبر :0107:...تهقون مطولين؟؟؟

Abeer94
04-10-2010, 08:33 PM
الاسماء طلعت اليوم
لكن فيه خلل في الموقع وما فتح

هذا الرابط

ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© - ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط¨ظˆط§ط¨ط© ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© (http://www.mofa.gov.sa/Detail.asp?InSectionID=1610&InTemplateKey=Homepage)

غلا الهواجر
04-13-2010, 01:22 PM
مبروك للي طلعوا اسمائهم
الف مبروك

ام محمد الحارث
04-18-2010, 12:52 PM
الحمدلله والشكر لرب العالمين
انا من ال 258 اللي طلعت اسمائهم ونجحنا بالاختبار التحريري
بس بغيت اسال في احد عندو فكرة عن المقابلات الشخصية كيف بتكون؟؟؟

اللي عندها فكرة لا تقصر وتعطينا فكرة عامة

ومشكورررين،،

غلا الهواجر
04-22-2010, 01:36 AM
الحمدلله والشكر لرب العالمين
انا من ال 258 اللي طلعت اسمائهم ونجحنا بالاختبار التحريري
بس بغيت اسال في احد عندو فكرة عن المقابلات الشخصية كيف بتكون؟؟؟

اللي عندها فكرة لا تقصر وتعطينا فكرة عامة

ومشكورررين،،

مبروك الف مبروك وعقبال ماتنقبلي بششكل نهائي ياارب
وعقبال البقيه ياارب

رماد الحروف
05-11-2010, 09:31 PM
مساء/ صباح الخيرات .....
يالغاليات انا حبيت افيدكم وقريت عن المقابلات الشخصية للمرشحات بالرياض 2009
يقولون تبدين تتكلمين عن نفسك ومؤهلاتك وطبيعة عملك الحالية او السابقه ويركزون على شخصيتك ولافيه اسئلة عن الخارجية اطلاقا
وبالنسبة للي تخصصهم E طبيعي يسألونهم ويشوفون تمكنهم من المحادثه.

تمنياتي للجميع بالتوفيق والتيسير:0108:

بدر البدور* *
05-11-2010, 10:35 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

i-read
01-13-2011, 02:25 PM
هي ظهرت النتائج ولا لسا؟؟
الموقع مافيه نتائج :(
9 أشهر وهالوظيفة ما ظهرت نتائجها !!!

أطلال
06-16-2011, 07:29 AM
اللي توظفت ياليت تذكر تجربتها أو أحد من قرايبها بليز