المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشاري تأخر الانجاب و وسائل الانجاب المساعدة و الحقن المجهري

الصفحات : 1 2 3 [4] 5

حلمي الامومة
04-24-2010, 09:29 AM
السلام عليكم والله يعطيك العافيه ويجزاك خير وجعله الله في ميزان حسناتك ماتقوم به انا متزوجه من 4سنوات وساتم الخامسه بعدشهرين اعاني من تكيس بسيط علي المبيض وكسل بلغدة الدرقيه وهرمون الحليب وانا اكتشفتها بعد زواجي ب6اشهر ولله الحمد علي طوول الغدة تعدلة واصبحت في المعدل الطبيعي 2واستخدم لها جرعة50 وهرمون لحليب استخدم له دونكس نص حبه كل يوم و3مرات بليوم جلكوفاج +من اليوم 15بللدورة الديفستون لمدة10 ايام وانا كل 3شهور اعمل تحليل شامله لكي اطمئن علي نفسي مشكلتي بلحمل ولله الحمد حملت مرتين ولكن للاسف اجهضتهم في شهر ونصف وشهران وفي كل الحملين لم ار الجنين الي لمن نزلو ولم اسمع النبض ويبدا باجهاض منذر الي ان ينزلو جميع تحليلي سليمه من الاجسام المضادة والفيروسات والجرثيم وجميعها حمل بمنشطات فقررات اغير الدكتورة وصرفتلي الدكتورة الجديدة بيبي اسبرين +حامض الفوليك لمدة 3شهور ثم بدات بلعلاج بلمنشطات ولم احمل الشهر الي بعدة لم استخدم منشطات وحملت ولله الحمد بان كيس الحمل والمشيمه والجنيين وان فيه نبض رغم اني لم اسمعه واستمر النمو للاسبوع 9ثم توقف النبض وعملت عمليت تنظيف وقالتلي استمر علي بيبي اسبرن +حامض الفوليك وجميع علاجاتي اسابق ذكرة +اذا حملت استخدم ابر كلكسان تحت الجلد وفالتلي راح نراقب الغدة كل شهر مع الحمل وسكر في ايش رايك بكل ماكتبت لاني خايفه اجهض مرة رابع وماهي الاحطياطات التي اقوم بها لتفدي الاجهاض وهل ثالث حمل لي يعتبر طبيعي او لا من اثار المنشطات وهل ممكن احمل طبيعي وانا اعاني من نسبه بسيطه من التكيس وانا لااستخدم موانع وكان اخر اجهاض من8شهور ودورتي شهرين تجي وعمري30

الفاطمه
04-24-2010, 05:23 PM
السلام عليكم بغيت أسئلك يادكتور أنا سويت عمليه أطفال أنابيب اليوم لى عاشر ونزل معى شى بنى يعنى عادى بعد الترجيع لانى خايفه

noreleslamsama
04-24-2010, 09:13 PM
دكتور انا دورتي ميعادها 21/4
حللت امس تحليل حمل طلعت النتيجه 0.1MU/ML
والدوره لسا ما جتش علما بان الثلاث الشهور اللي فاتت كنت باخد كلوميد و ابر منشطه ابره تفجير و كانت تنزل الدوره يوم 21 فهزا الشهر ما اخدت ولا اي حبوب او منشطات و حللت امس مافي حمل ولسه ما نزلت
اعمل ايه؟ علما باني هزا الشهر يوم 10 للدوره عملت اشعه بالصبغه.

ام الريان 1986
04-24-2010, 11:27 PM
لو سمحت اليوم عمل جوزي فحص الحيوانات المنوية ممكن تحكيلي رأيك في بالتفصيل لو سمحت

PHYSICAL EXAM MICROSCOPIC EXAM

Volume : 7.0 ml sperm count : 88.000.000 mil\ml

Ph : Alkaline

Colour : gray W B C : 2-3 \ HPF

Viscosity : semi viscos R B C : 1-2 \HPF

Liquifactin :At 35 min spermatocyt : 4-6 \HPF

MOTILITY PERCENTAGE

1-HR 3- HR

Active 60% 50%

Sluggish 25% 15%

Immotile 15% 35%

MORRHOLOGY

Normal from :80%

Abnormal form : 20%

mouna3
04-25-2010, 02:58 AM
يا دكتور أنا مشكلتي زوجي عنده صفر الحيوانات المنويةفي السائل وأنا متزوجة من 3 سنوات وعملت تلقيح مجهري ورجعو لي جنين وبعد 15 يوم نزلت الدورة ومن يومها وأنا ساعة يوقف وساعه يجي صار لي شهر وأنا علي هذالحال رحت لدكتور وقال إنو من تأ ثير العملية وعطاني دواءutrogestanوأنا خايفة لا تتلخبط دورتي مع إنه كانت منتظمه علي فكرة أناععمري23 سنه وزوجي 36 سنة

hello kity
04-26-2010, 05:17 PM
دكتور متى اعمل تحليل ِAMH

هل قبل الدورة ولا بعدها 00000يعني في اليوم الكام من الدورة

وهل هو نفسه تحليل الاجسام المضاده ؟؟؟؟واذا لا
وممكن لو سمحت تكتب لي تحليل الاجسام المضاده بالانجليزي

حابه اسالك هل تسمم الحمل ممكن يؤثر مستقبلا في الحمل يعني معقول عمليات الحقن المجهري مش بتتم علشان في تاثير لتسمم الحمل

3abida25
04-27-2010, 04:33 PM
جزاك الله دكتورة على هده النصائح عندي سؤال بخصوص التلقيح المجهري هل اخذ اسبرين او اسبجيك يساعد في ثبات الاجنة وهل شرب عصير اناناس بعد ترجيع الاجنة يسبب اجهاض وشكرا كثيرا على مجهودك

بنت تبوك5
04-28-2010, 06:39 PM
انا اسمي أشرف صبري

انا طبيب نساء و توليد , زميل الجامعة الملكية لجراحين النساء و التوليد في لندن و عضو الجمعية الاوروبية لعلم الاجنة و الانجاب و اعمل في مجالي الحقن المجهري من سنين عديدة في مصر و لندن
اتطوع للرد مجانا علي كل استفسارات السيدات علي
1- كل ما يتعلق في تأخر الانجاب و اطفال الانابيب ( تخصصي الفرعي الاساسي)
2- صحة الحمل و تشوهات الجنين (تخصصي الفرعي الاخر)
3- صحة المرأة عموما

لو تكرمت يادكتور انا عملت حقن مجهري واطفال انابيب ولم ينجح وسبق لي الحمل وعندي اولاد ولله الحمد وتزوجت منذ ثلاث سنين ولم يحدث حمل لي من عشر سنوات

كرموشة عسولة
04-28-2010, 09:05 PM
مرحبا دكتور اشرف

يعطيك العافية

انا يا دكتور متزوجة من 8 شهور تقريبا ولم يحصل حمل لحتى الان,,, وعندما رحت للدكتورة قالت انو غشائي

مطاطي..لحتى الان احس بوجع عندما يصير الجماع ,,واستطيع ان اتحمل دخول العضو الذكري ولكن بصعوبة

جدا.ولكن تقريبا لمنتصف العضو

وهل من حل لهده المشكلة؟؟؟؟

وهل هدا الغشاء يقلل من فرص
الحمل.؟؟؟

ويعطيك العافية

ملاك حائل2007
04-29-2010, 02:10 AM
إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك حائل2007 http://i1.makcdn.com/m002/alfrasha/imagesNew382/buttons/viewpost.gif (https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha82/1248467-post33444429/#post33444429)
السلام
الرجاء الرد

الله يعافيك الرد

انا زوجي عنده الحيوانات صفر وكتب لنا الدكتور ادويه بس ماخذه زوجي ورحنا لدكتور ثاني وعلى طول طلب خزعه من الخصيه وسوه زوجي وطلع صفر

ورجعنا للدكتور الي قبل قال لازم اعلاج قبل الخزعه عشان يحفز انتاج الحيوانات

تحاليل الهرمونات كويسه بس فيه ارتفاع بهرمون

وكتب لنا الدكتور ادريه بروكسيد بلس
ونولفوديكس وفيتامين اي

وسوى فحص للخصيه سليمه مافيه شيء مر عليك مثل هلا حاله

وهل كان غلط اخذ الخزعه قبل اخذ الادويه

وشكرناااااا

لا مش فرق الخزعة قبل الدواء
تحليل الهرمونات اية؟

الرجاء التوضيع عالجت حالة زي كذا وزوجي ياخذا علاج بروكسيد ونولفاديكس وفيتلمين اي
وابره كل اسبوع
هل الهرمونات تسبب عدم وجود الحيوانات المنويه
وهل هذي الادويه تنتج الحيوانات المنويه باذن الله

my umbrella
04-29-2010, 05:27 PM
دكتور الله يجزيك الخير
حابة أستفسر عن غياب الدورة لمدة شهرين أو أكثر
وبعد كذا تيجي يوم واحد فقط؟؟
ما الوضع الصحي لهذه الحالة؟
هل هو خلل هرمونات ؟
أو تكيسات ؟
وما الحل ؟

ام الريان 1986
04-29-2010, 11:03 PM
دكتور وينك من خمس ايام وانا استنى ترد علي وطمني على فحص جوزي الله يكرمك خصوصا انه رحت لدكتورة مشان اخذ رأيها بالفحص حكتلي انه عندو شوية التهاب واللزوجة شوي مفروض تكون 30 وهي 35 شو رأيك وشو بتنصحني ومع العلم انه صارلي متزوجة سنتين وعمري23 اسفة لاني طولت عليك

مساهير الدمام
05-03-2010, 02:48 AM
السلام دكتور ودي اسالك انا عندي اسبوع الجاي طفل انبوب بعد الترجيع تنصحني استخدم ابر مثبته اوتحاميل ايو احسن محتاجه الرد بسرعه جزاك الله خير

سيمو كيمو
05-04-2010, 01:36 AM
دكتور ياليت تطمني عن تحليل زوجي مع العلم انه سوى التحليل بعد خمسة اياام
color: pearly white
volume:3.0ml
viscosity:semi-viscous
ph:8.0
total count:119.0 million
progression:20%

morphology
normal:14%
ubnormal:86%
pin head:5% amorphous head :3% giant head
double head:constricted head: 13% spermatid
duble tail: tail absent : others:65%

1/2 hour
active 30%
sluggish 10%
non -motile 60%
1 hour
active 325%
sluggish 10%
non -motile 65%

others
coiled tail:8%
tapering head 26%
small head:8%
short tail:5%
الدكتور قال انه فيه ضعف بس هل العدد والحركه كافي لحدوث حمل او لا
وهل تنصح بالتلقيح من خلال التحليل؟؟
خصوصا انه عندي ضعف بالمبايض مانفع الكلوميد ولا الابر وعندي خمول بسيط بالغده

مهندسه كمبيوتر
05-04-2010, 04:17 AM
السلام عليكم يادكتور الله يجزاك كل خير يارب ويرزقك الجنه يارب العالمين

انا عندي تكيس المبايض وصار لي سنتين متزوجه ...عملت قبل ثلاث اشهر تلقيح صناعي ولكن في الاسبوعين الانتظار حللت في نهايه الاسوع الاول تحليل منزلي وكان يطلع لي خطين وانا ميته من الفرحه وماصدقت وكنت كل يوم احلل تحليل منزلي ويطلع خطين

لكن حصل جماع بيني وبين زوجي في منتصف الاسبوع الثاني ومن ثم حللت تحليل دم في نهايه اسبوعي الانتظار وهنا كانت الصدمه !!!

لا يوجد حمل ماادري الخطين وين راحو هههههههههههههههههههههههههههه
هل كان المفروض انه مايصير جماع بيننا ابدا خلال اسبوعي الانتظار ؟؟؟؟

لكن الحمد لله على كل حال زعلت شويه لانه الواحد كان عنده امل كبير خصوصا بعد تحليل المنزل المتكرر لكن الان نفسيتي احسن والحمد لله

جاتني الدوره وانتهت وبعد كذا تاخرت علي ثلاث اشهر وانا اشرب قرفه واحاول انزلها وهي متنحه ابدا ماهي راضيه ومانزلت الا الشهر هذا لما اخذت( برومليت ان )
تنصحني اعمل عمليه الحين في هذا الشهر ؟ او استنى شويه الين تنتظم دورتي ؟؟؟ انا خايفه تكون العمليه اثرت علي لانه الدوره تاخرت كثيييير
او اخذ حبوب ديان عشان انظم دورتي مع العلم اني مشعره في جسمي بس اعتقد انه سبب الشعر تكيس المبايض

ارجو ان ترد علي سريعا لو سمحت
بالنسبه لزوجي تحليله سليم الحمد لله ولكن لديه اللزوجه زايده واعطاه الدكتور مذيب للبلغم !!

dedeeee
05-04-2010, 04:18 AM
دكتور ممكن تشوف اذا سمحت تحاليل زوجي هادي اذا كانت كويسه ولا فيها اي مشكله لا سمح الله

http://www7.0zz0.com/2010/05/04/01/928604030.gif (http://www.0zz0.com)

وشكرا يادكتور ...

محبووبة زوجها
05-04-2010, 09:34 AM
السلام عليكم يا دكتور:و2:
هذي اول مشاركة ليه اتمنى انك تساعدني:044:
انا متزجة لي خمس شهور ودورتي متلخبطة من قبل ما اتزوج:ب1:لكن قبل الزواج ماحبيت اشرب ادوية او شي عشان ما اخرب جسمي وهرموناتي........فكانت تجي شهرين مثلا وتغيب شهر وماتجي في الموعد المحدد لها

وبعد زواجي//ثالث شهر ماجات توقعت اني حامل<<لكن عملت تحاليل وطلع مافي حمل:043:
وجات الشهر اللي بعدها
والشهر الخامس كمان ماجت الدورة عملت تحاليل كمان مافي حمل:043::043:

رحت عند الدكتورة وقالت لازم نعمل تحاليل حق هرمون الحليب
وعطتني حبوب تنظم الدورة

اش رايك يا دكتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا قلت اني راح استمر على حبوب تنظيم الدورة يمكن يصير حمل باذن الله
ولو عملت التحليل وعطتني ادوية ماراح اشربها عشان اخااااااااف؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الرد
وهل ممكن يصير حمل وتنزل الدورة؟؟

مشكوووووووووووور

حاملة الامانه
05-05-2010, 09:31 PM
عملت طفل انبوب بشهر 11 ذو القعده ونجحت لاكن بالاسبوع 7 توقف نبض الجنين

ونزل الجنين بعد 3 اشهر من نفسه متى اعيد العمليه لطفل الانبوب

بنت نجد0
05-05-2010, 11:07 PM
شكرنا لك دكتور وكتب الله انشالله لك الرزق انا عندي طفل له 5سنين واستخدمت الحبوب سنتين وتركتها ولي 3سنين لم يرزقني الله واراجع في المستشفى ويقولو سليمه بس سوو تحليل لزوجي وطلع عنده نسبه في تشوهات الحيونات المنويه هل هاذا عائق انا يمنع الانجاب علمن باني حملت بكيس قبل سنتين بدون جنين وماعلاج التشوهات المنويه هل ممكن انا يكون سنافي وشكرن

بنت نجد0
05-07-2010, 10:00 PM
وين الرد يادكتور ياخوات هل رد عليكم ولا بس انا

الأسامي777
05-10-2010, 01:15 PM
يادكتور انا عملت العملية الانابيب ثلاث مرات وهذه المرة الثالثة ولكن هذي المرة شوية غير وحبيت استشيرك في بعض الاشياء
1ـ قالوا الترجيع في اليوم السادس من سحب البويضة بصراحة أول مرة اسمع بها في اليوم السادس
2ـ هل إبرة (ديكببتايل - بيوريجون ) لو اخذتها مرة يعني مافيه تبويض مستقبلا الا بهذه الابر
ياليت القى اجابة لهذه الاسئلة

ويبقى الحنين
05-11-2010, 01:16 AM
انا سليمة وزوجي عنده ضعف
وحولوا على التخصصي
هل من الممكن تنجح العملية من الو مرة اطفال الانابيب؟

تحياتي

ساسو4
05-11-2010, 01:23 PM
السلام عليكم
انا جديدة معاكم
انا متزوجة بقالي سنة وعملت تلقيح صناعي بقالي 11 يوم من التلقيح ومن اليوم السادس احس بألم في اسفل بطني وزي تشنج او نغزات قوية ياريت افهم ده ايه وامتي اعمل تحليل الحمل ارجو الرد

واخرتها معـــــــــــاك
05-14-2010, 11:43 AM
hالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يادكتور ماهو علاج الكحه للمرأه الحامل؟؟
وجزاك الله خيرا

لااستطيع العيش بدونك
05-15-2010, 04:33 AM
مرحبا اخواتي انا شايفه انه الدكتور مابيرد علينا من جد الانظار هذا ومافيه اجابه انا بنصحكم بمنتدى عالم الاسره والمجتمع عيادة النسائيه والعقم فيها دكتوره ترد على اي استفسار وترد مرتين بالاسبوع افضل من انتظار بلاسابيع

هزني ذآكـ الودآع
05-15-2010, 06:01 AM
الله يعيين الجمييييع,,

نلتمس له العذر يمكن مشغول او ماعنده نت خخخخ

وما النصر الا بيد الله
05-16-2010, 08:46 PM
السلام عليكم د:اشرف

انا فتاه عمري 26سنه طولي 160 وزني 72 فترة زواجي 5 شهور
قبل زواجي اي لما كان عمري 20 سنه صارت الدوره تتلخبط علي عملت الفحوصات الازمه تحليل fsh,lh,prolactin ,t3 , t4 ,tsh كل النتائج سليمه ما عدا تىحليل progestrone >;hkj kjhz[i 15 وعملت سونار خارجي وكانت النتيجه تكيس على المبيض.pcoوبعد فتره من استخدام المنظمات اي اقراص منع الحمل اللي تنظم الدوره انتظمت دورتي وصارت تجي كل 34 يوم واذا تاخرت 40ومره بالسنه تصير تجي بعد 70 الى 60 يوم وما اخذ حبوب تنزل فبعد زواجي يا دكتور الدوره جتني مره وحده اي تاخرت 10 ايام عقب تاخرت شهرين ظنيت حمل عملت التحاليل الازمه وبعده ما تبين حمل كليت حبوب .primolotN ونزلت وبعده يا دكتور خذت عني ثلاث شهور ظنيت حمل لكن ما صار حمل ولكن كل شهر احس باعراض الدوره لكن ماتنزل وتختفي الاعراض عقب خذيت اقراصprovera ونزلت الدوره عقب اسبوع من ترك الحبوب خذيت تحاليل بعد الزواح هرمونات طلعت سليمه وخذيت سونار طلع سليم لكن اللي متعبني يا دكتور الدوره ما تنزل وتاخر الحمل اللي ماله سبب والتكيسات اللي كانو يقولون لي عنها قبل الزواج لا وجود لها اي عملت سونار داخلي مرتين والنتيجه سليمه ولله الحمد لكن لا يوجد سبب لتاخر الدوره ودمتم سالمين

رنوشتي
05-17-2010, 12:57 PM
اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييي

لايمت لايمت بدنا نضل نكتب ونسأل عالفاضي المريضة بتكون يا ماتت يا ولدت يا انجلطت والدكتور ما عبيرد ع حدا طيب سكروا الموضوع اذا الدكتور مو فاضي لنا

ashrafsabry
05-26-2010, 10:57 AM
عدنا
اعذروني
بعد ما نزلت المقالة الي اتكتبت عني عن اختيار جنس المولود
جالنا طلبات للموضوع دة كثيرة جدا

ربي اهديني
05-27-2010, 03:00 AM
شكرا لك دكتور سوالي لي سنتين تاركه المانع (ياسمين) وحتى الان لم يحصل حمل وقد سبق لي حملت مرتين الاوله ولاده ممبكرة وثانيه ولاده طبيعي سؤالي هل هذا تأخير طبيعي او لا قد سبق عملت تحليل هرمون واشعه صبغيه ولله الحمد جيده اخذة كلوميد مرة واحدة وابرة تفجير لم يحصل حمل .

مملكه وقلبي يملكه
05-28-2010, 05:49 AM
سلام يادكتور انا كنت متزوجه وانفصلت عن زوجي وعندي بنت وتزوجت تاني مرخ بس ليه سبع سنين ماحملت مع انه زوجي متزوج وعنده اطفال سويت تحاليل كان عندي التبويض ضعيف والدوره غير منتظمه وهرمون اخذت منشطات وابر وماحصل حمل شسويت اشعة صيغه الحمدلله مافيها شي الحين الدوره الحمدلله منتظمه بس احس دايم صدري يالمي ولما اظغط عليه يطلع نقطه من صدري ايش هو هل يعني هرمون الحليب زايد ياليت يادكتور ابغى اعلاج اخذه من الصسدليه لاان زوجي مو راضي انه يخليني اكمل علاجي بلمشتشفى وانا اخاف انه لاازم اكمل العلاج وماادري كيف اعالج هرمون انصحني الله يجزاك خير

mgmg62
05-28-2010, 11:26 AM
جزاك الله خير

mgmg62
05-29-2010, 12:50 AM
شكرا لك يادكتور على ماتبذله من جهود وتكتب في ميزان حسناتك باذن الله سؤالي هوانني الان اتهيت من برنامج الحقن المجهري والذي عملته في مستشفى سعد التخصصي ولكن كانت فاشله حيث لم يحدث حمل ولله الحمد على كل حال ولكن بعد الترجيع لم تصرف لي الدكتوره غير التحاميل كمثبت غير الفوليك والاسبرين وانا اسمع ان هناك من يعطي ابر وحبوب ولاصق اجنه وانها قالت لي استعملها ثلاث مرات يوميا هل هذا يكفي عن المثبتات الاحرى وهل يادكتور كثرة المحاوله تزيد من فرصة الحمل ام لا حيث سمعت ذالك ولااعلم

ولدي سؤال اخر هو

انني بعد الترجيع في نفس يوم الدوره نزلت افرازات لونها بني وقالت الدكتوره ان استمر على التحاميل وبعدثلاث ايام اقوم بعمل التحليل للحمل وعندما عملت التحليل كان سلبي وعندما اخبرتها قالت انه علي ان ارتاح واترك التحاميل وبعد ثلاث ايام اذا كانت قويه اذهب لها واذا ماكانت قويه نعيد التحليل ولكن هل هذا الذي معي وانه اصبح بعد اترك العلاج هناك دم قليل هل يعني ذالك انها دوره ام لا حيث انني عملت تحللين للهرمون والحمل وهل يجب مراجعة الدكتوره بعد هذه المحاوله ام لا

فانا لااعرف ماهو وضعي بالضبط

ميشو شانيل
05-29-2010, 03:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. اشرف اتمنى منك الاجابة الكافيه

زوجي يعاني من ضعف في حركة الحيوانات المنويه ونقص في هرمون الذكوره وتشوهات نسبة 50% اما العدد فالحمد الله سليم
وبعد شهر ونص من العلاج حللنا وطلع التشوهات 30% اما الحركه ماتغير شي ولما نسال الدكتور مايعطينا جواب مريح عن الحركه المناسبه للانجاب

اللي بسأله

نسبة الحركه المطلوبه هو الاجمالي ام الحركه السريعه

لاني الاحظ في التحليل ومن كلام الدكتور ان الحركه مقسمه لسريعه والمتوسطه والبطيئه

انا زوجي حركته السريعه صفر

اما المتوسطه 15
ومجموع الحركه 45%

سؤالي هل الحركه تعتبر عند زوجي صفر معدومه ؟؟

وما المقصود بالحركه صفر يعني المجموع صفر ولا الحركه السريعه بس لاني قريت ان الحركه لما تكون صفر مايصير انجاب الا بالتلقيح الصناعي ؟؟

هل حالة زوجي حلها بالعلاج وهل فيه امكانيه للحمل الطبيعي ام بالتلقيح الصناعي فقط؟؟

وهل هرمون الذكوره يؤثر على حركة الحيوانات المنويه؟؟ وهل انخفاظ نسبة التشوهات دليل على تحسن الهرمون لانه لم يتم تحليل الهرمون بعد العلاج واهو عطانا مده العلاج 3 شهور

راضيه بقضاء الله
05-30-2010, 02:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

د. اشرف اتمنى منك الاجابة الكافيه

انا متزوجه منذ 13سنه ولم ارزق بأطفال

جميع فحوصاتي سليمه عملت الشعة الصبغه وكانت النتيجه ممتازه واخذت منشطات ووصل حجم البويضه

الى24 كان عندي هرمون حليب اخذت علاج ونزل الدورة منتضمه

زوجي سليم وعنده اولاد

عملت تلقيح صناعي وفشل

لكن يادكتور لما تجيني الدوره يصحبها الآم شديدة وتكون بس بالجهه اليسرى

هل هذا دليل على ميول الرحم الى هذه الجهه ام ماذا

ارجوك طمني يادكتور
وشكراً

سميرة 33
05-30-2010, 08:36 PM
دكتور جزاك الله خير
عمري 33 سنة ومتزوجة من 6سنوات زوجي لديه ضعف بالحركة والعدد ويعاني من ارتفاع السكر ووزنه زائد
ايضا انا اعاني من الوزن الزائد
اجرينا 3عمليات تلقيح عادي و7عمليات تلقيح مجهري الا ان المشكلة تكمن في عدم التعشيش مع العلم بان المركز اعطاني ابر مميعة للدم
اصبحت اعاني من تكيسات على المبايض والان انا بصدد العملية ال8
برايك دكتور هل هناك سبب لعدم التعشيش مع العلم بان الطبيب المشرف يجري ثقب لجدار الاجنة
سؤالي ايضا هل للوزن اثر على ذلك وتدخين الشيشة ايضا؟
وهل يجب الراحة التامة بعد عملية الزرع

جنة الزهور
06-01-2010, 12:16 AM
شكرا ع المجهود
انا حملت مره بطفل انابيب صار لي شهرين من سقطت انا مشكلي عدم انتظام الدوره وعندي انسداد بانبوبه وحده سؤالي هل يحدث حمل لي طبيعي

بنت المالكية
06-01-2010, 01:27 AM
دكتور انا كل شي سليم ماعدا ضعف خفيف منشطات كلوميد وابر وتصبح البويضات 20 او 21 ولكن لايحدث حمل

ليتني احمل
06-01-2010, 11:03 PM
الله يعطيك العافيه يادكنور انا متزوجه لي سنه ونصف وماحملت وتحليلاتي سليمه
وزوجي عمل فحص وتبين ان عدد الحيوانات المنويه ممتاز لكن الحركه ضعيفه
هل حركة الحيوانات المنويه لها علاقه بتأخر الحمل وماهو العلاج وجزاك الله خير

مملكه وقلبي يملكه
06-02-2010, 04:57 AM
يادكتور وينك مارديت

الخطوه ثواني
06-03-2010, 06:06 AM
يا اخت ايه الله يرزقك باالذريه الصالحه ايش هي الخلطه الي استعملها زوجك لان زوجي عنده نفس الشئ الحركه بس
10% الله يوفقك تقولي ايش الخلطه ارجوووووووووووووووووووك

dark eyes
06-03-2010, 09:23 AM
دكتورة لله يجزاك خير عالتبرع بالاجابه على اسئلتنا

سؤالي هو هل الي عندها ارتفاع في هرمونالحليب يكون فيه امل تحمل او لا

انا قبل الدوره باسبوع او اسبوعين او كم يوم احس بثقل و الم في صدري

الدورة تجيني في السنه من 11 ل 13 مره بس تختلف ايامها مثلا مره تكون 28 يوم او اقل ومرات 45 يوم

انا وزني 80 و طولي 164

فيني حبوب في وجهي كل شهر تطلع

سويت تحليل هرمونات في مستشفى حكومي و قالت لي التحاليل سليمه

و سويت مره تصوير اشعه وكانت البويضة في اليوم ال 11 حجمها 9-4

بس ما استمريت في متابعت التصوير لانه في خاص و ما عندي اغطي التكلفه

كثافة شعر راسي عاديه مو كثيرة مره و مو قليله ابد
وما احس شهر جسمي كثيف بالعكس عادي جدا زي خواتي الي انجبوا
انا متزوجه من 11 شهر عمري 25 وزوجي 28

ايش تشخصين حالتي هل عندي تكيس او ضعف او ارتفاع هرمون الحليب

و ماهو العلاج الامثل

بنت تبوك5
06-04-2010, 01:26 AM
انا اسمي أشرف صبري

انا طبيب نساء و توليد , زميل الجامعة الملكية لجراحين النساء و التوليد في لندن و عضو الجمعية الاوروبية لعلم الاجنة و الانجاب و اعمل في مجالي الحقن المجهري من سنين عديدة في مصر و لندن
3- صحة المرأة عموما

دكتور ممكن تساعدني اناسبق لي وعندي 7اطفال من زوجي الاول واصغر بنت عمرها 9 سنين وتزوجت من جديد لي ثلاث سنين ولم يحدث حمل وليس عندي مشكله وزوجي عندو العدد 20مليون والحركه ضعيفه وعندو التهابات بالبروستات وصيديد وسبق له وعندو اولاد واصغر واحد 11سنه الله يجزاك خير ممكن تقول لي ايش اسوي

merala100
06-04-2010, 10:01 PM
جزاك الله خيرا دكتور

MOON44
06-05-2010, 12:01 AM
ال سلام عليكم ياا دكتوور ..
انا عمري ٢١ سنه حملت السنة الماضيه بعد ما تعالجت من الالتهابات وكان حمل طبيعي وكل شي فيه تمام الا اني كنت اعاني في عدة اشهر من نزيف بسيط ودائما يخبروني ان مافيه سبب بس يمكن تعب لكن فالشهر التاسع توفى الطفل بسبب التفاف الحبل السري وانفصال المشيمة ولم يحدث لي نزيف ولا اي شارة الا انني لي احس بالحركة وكان متوفي وبعد فحص المشيمة تبين ان مافيها عيب بس كان الحبل نوعا ما قصير و صار لي ٨ اشهر من الولادة ولم يحدث حمل الى الان وعملت تحليل لهرمون الحليب وكان مستواه طبيعي بس كان عندي التهاب خفيف وعالجته ..
ودي اعرف شنو اسباب تاخر الحمل وهل ممكن يحدث هذا مرة اخرى فالحمل الجااي

ولك جزيل الشكر..

آهة الأمنيات
06-05-2010, 12:36 AM
السلام عليكم
صباح الخير

دكتور انا الشهر ده اخذت كلوميد 3 حبات في وقت واحد . وقالت لي الدكتورة اروح لها يوم 13 من الدورة علشان ابرة
بس انا لظروف طارئة رحت لها يوم 14 وكان عندي بويضتين بس صغار الاولى حجمها 14 والثانية 16 .. قالت لي الدكتورة اروح لها يوم ثاني اللي يصادف يوم 16 من الدورة وعطتني ابره وصار جماع في اليوم الثاني لمدة 3 ايام .. ويوم واحد وعشرين من الدورة عملت تحليل البروجتسرون كان 60 nmol\lوالبرولاكتين 17

واليوم العاشر من اخذت الابرة عملت تحليل بالبول وطلع خطين واجد لونه قوي والثاني جدا خفيف ؟ !
واليوم سويت تحليل بالدم طلع سالب
شنو تنصحني دكتور .؟؟ هل احتمال يكون هناك حمل نظرا لنسبة البرجسترون المرتفعه ؟؟!!

لو انتظر <<< مع اني مستحيل انتظر :(

وتشكر مقدما

tato2010
06-07-2010, 02:32 PM
دكتور انا عندى تكيس و اخد دايان لمدة 4 شهور و بعدها بدائنا بالمنشطاط و اخد 4 حقن فستيمون و 2 مورينال و كلوميد و بعد كدا تضخم المبيض مع و وجود 11 بويضة اخد كمان ابر فولون لتقوية الرحم لانة كان 7 و الدكتور قال ماينفعش حقن تفجير فى ذلك الوقت
ارجو الافادة هل هذا الطريق صحيح

رنوشتي
06-08-2010, 10:10 AM
لاااااااااااااااااااااااااااا بقى حدا يكتي هون لانو لا حياة لمن تنادي

ولاء والاء ومحمد
06-09-2010, 05:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله دكنور اشرف نورت والله يجازيك عن كل السيدات خير الجزاء

لي عودة ان شاء المولى عز وجل

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

غلا سلمان
06-09-2010, 06:49 PM
انا متزوجه لي 11شهر ماحصل حمل

سويت تحليل مبايض طلع عندي التبويض19

وعملت اشعه تبويض وطلع حجم المبايض ثمانيه ونصف

هل ممكن يحدث حمل

×× الدانه ××
06-09-2010, 07:00 PM

انا متزوجه لي سنه و 11 شهر

والدوره عندي غير منتظمه

من شهر 1 مانزلت علي

واخذت 4 شهور

ورحت لدكتوره واخذت سونار وطلع المبيض ضعيف

وتحليل مرتفع شووي هرمون الحليب واعطتني حبتين للهرمون ونسبته 29.38

واعطتني حبوب تنزل الدوره لمدة 5 ايام واخذتهم ونزلت الدوره

وخامس يوم من الدوره اعطتني حبوب كلمين

والدوره تجي في

1/ 7 رجب

بس من لي اسبوع يطلع معي افرازات لونها بني وشوي دم

وهل ارووح لدكتوره او لا

ارجوو افاادتي

مون فيس
06-09-2010, 11:20 PM
سلام عليكم
صار لي سنه من تزوجت وماحملت
ابغي اسالكم يابنات
FSH-7.59
LH-4.97
LH-FSH ouotient
0.65
هذي نتائج التحاليل سويته اليوم
وتقولي الدكتوره عندك تكيس في المبايض خفيف
mild p.c.o
عطتني حبوب جلوكوفاج بس هذا علاج لسكري
و رويال جلي طازج وزيت السالمون وفيتامين هـ
وعندي افرازات في صدري وعطتني حبوب دوستانكس مع ان هرمون الحليب عندي طبيعي

ابغي اسالك اذا كان صحيح الي وصفته لي الدكتوره بس مستغربه من حبوب السكر

سوسوعلي
06-12-2010, 06:24 PM
السلام عليكم
الله يجزاك الف خير...

انا متزوجه لي سنتين ونص انا عملت كل التحاليل وكل شي يخص الحمل والحمدالله كل شي سليم...
زوجي طلع عنده في تحليل الحيوانات المنويه نسبة عددها كبير جدا اكثر من مليونين حيوان منوي والدكتور يقول انها اللي جيدة نسبتها30%والباقي ميتة..وال 30%اتجاه رؤسها عكسي يعني مع القذف ونزول السائل المنوي رؤس الحيوانات عكسية يعني ماتروح على الامام ترجع على الخلف...يقول اذا اراد ربنا بيصير حمل او نعمل لكم الحقن المجهري...

المهم لم نكمل مع الدكتور لان زوجي نفسيته تعبت او طفش الله العالم رفض ان يعمل اي شي يقول اذا صارحمل الحمدالله واذا ما صار الحمدالله...بعد شهر تاخرت عليا الدورة وهي الحمدالله منتظمة معي كل 28 يوم تجي الا ذيك المرة تاخرت 11 يوم وكنت احس اعراض كلهم يقولون هذا اعراض حمل نوووم كثييير وجوووع اكثر والم بالظهر شديدوكنت احلل بالبيت وبالمستشفى يقول ما في حمل..الين اليوم14من تاخر الدورة ومن ثم حصل الجماع ونزل معه كورة شفافه دائرةلزجة لونها بني على احمر..وثاني يوم بالصباح نزل دم لونه بني والم شديد مثل الدورةبس كان احد يضرب ببطني والم استطيع الوقوف...
وبعدها بيوم نزلت الدورة واستمرت اربع ايام وكانت خفيفه جدا...وبعد الشهر نزلت الدورة حسب موعدها والى الان الحمدالله منتظمة بعد مرور4 اشهر؟؟
سؤالي هل كان حمل وسقط اوماهي تلك الاعراض...وكيف تتم معالجةزوجي هل عكس اتجاه رؤس الحيوانات لها علاج؟؟
وماهو الحقن المجهري وطريقته؟

mircado
06-12-2010, 07:30 PM
سيدى الطبيب أخى عنده زياده بهرمون البرولاكتبن
وهذهحاته بالتفصيل
انا شاب عمرى 27 عام ونتيجه لعدم حدوث احتلام ـ تأخر نمو الشعر ووجود ضمور فى الخصيتين وحدوث ظاهرة التثدى قمت بمراجعة طبيب امراض ذكوره وطلب منى عمل بعض التحاليل مثل Cytogenetic بإستخدام G - Technique وكذلك فحص للبروستاتا وكانت النتيجه كما يلى:
Cytogenetic Report
Examination of the peripheral blood lymphocyte cultures for chromosomal complement.
Banding of the chromosomes by the G technique revealed that the long arm of the Y chromosome is missing a considerable part of the heterochromatic region. There is no evidence of mosaicism.
Comment:
The patient revealed metaphase figures which have the abnormal chromosomal complement of 46, X (Yq-).
وبالنسبه للبروستاتا
Trans Rectal Ultrasongraphy Revealed:
the Prostate:
Dimensions :30x22x29 mm
Volume : 10cc(normal up to 20 cc)
Shape : Symmetrical, regular contour
texture : Homogenous
Transiation Zone :no adenoma
Peripheral zone : Homogenously hyperechoic with no abnormal focal lesions seen
The Seminal vesicles and vasa deferntia:
Normal Size , shape and texture. No calculi, calcifications or cystic changes
Right S.V. =27.8x5.3 mm
Left S.V. =30.2x5.8 mm
The Ejaculatory ducts:
No Dilated
The bladder neck:
No elevated
The urinary bladder:
No vesical masses or calculi
Conclusion:
Normal Study

mircado
06-12-2010, 07:32 PM
وكتب لى على حقن Sustanon

وكان قد طلب منى قبل الفحوصات السابقه عمل اختبار للهرمونات التاليه

F.S.H, L.H, Prolactin, Testosterone, Total testosterone
وكانت النتيجه

F.S.H = 62.6 ml/ml
L.H = 25 ng/ml
Prolactin = 15.5 ng/ml
Testosterone = 1.59 ng/ml
Total Testosterone = 3.5 ng/ml
وكانت جميع الفحوصات والتحاليل بتاريخ 1/2006
وقال لى الدكتور ان هذه حالة عقم نادره وميئوس منها نوعا ما
وراجعت بعده دكتور أخر والكثيرين وكان نفس الرد
فقمت بتجاهل الموضوع واكملت حياتى بطريقه عاديه حاملاً كل همومى
وفى هذه الأيام أفكر فى الزواج
ولكنى متردد بصوره كبيره بسبب حالتى
فأرجو من سيادتكم ان تقوم باعطائى النصيحه وهل فى أمل فى الأنجاب وهل ستكون حياتى الزوجيه والجنسيه طبيعيه أم ماذا

صمت الكبرياء
06-15-2010, 03:14 AM
السلااام عليكم اولا اشكرك دكتور ع تشريفك لينا وادعي الله واساله ان يرزقني ويرزق خواتي كلهم الذريه الصالحه وانصحهم بالاستغفار وانا اولهم انا يادكتور عندي تكيس في المبايض بويضات كثيره جدا غير ناضجه وعندي كسل في الغده الدرقيه استخدم له حبوب قوتها 25 وانسداد في الانبوب الايمن تحاليلي الباقيه سليمه كل هرموناتي وتحاليل زوجي ايضا علما ان عندي ولد جبته عن طريق اطفال الانابيب المحاوله الثانيه طولي 153 ووزني 72 علما انو كان 62 لكن زاد بعد الولاده عذرا ع الاطاله ولكن نصايحك الحين لي في طريقة العلاج الجايه علما اني كنت سابقا استخدم حبوب جلوكفاج وقطعتها بعد ما جبت طفلي من سته شهور وجزاك الله خير

Ro0o0o0o0z
06-17-2010, 03:37 AM

دكتور انا لي 7سنوات متزوجه ماصار حمل
علمت اشعة الصبغه سليمه
وكل التحليل سليمه ماعد هرمون الحليب يرتفع وينزل مع العلاج
كل تحليل زوجي سليمه
عندي ضعف المبايض بس اخذت الكوميد وابر مدة 9 شهور ما صارحمل وقفت 5 شهور بعدين عملت الحقن المجهري وفشلت بعدها كم شهر عملت واحده ثانيه وفشلت
وقفت العلاج
بس شهر 6 نزلت قبل الدوره بيومين ماء لونه بني وقفت بعدها نزلت الدوره خفيف ومدة يومين
وشهر 6 مانزلت الدوره وحس الكوره تحت الرحم تروح وتخفي ايش هذا .
ماذا عمل ؟
ماذا تنصحين ؟
علما اخذت حبوب دوفستون مدة 6 اشهر من شهر 12الى شهر 6
عمري 23وزجي 30
وجزاك الله خير الجزاء

شقـــــــــــــــاوه
06-17-2010, 09:33 PM
دكتور آبي آسألك

انا لي عشرة شهور متزوجه ولا حملت عملت تحليل للهرمونـآت

وقالت لي الدكتورهـ ان الغده متكاسله عندي وانا دورتي منتظمه

كل شهر تجيني بس تتقدم يومين او ثلاثه او اربعه ايام الموهم انها تجي كل شهر

وان كمان هرمون الحليب عندي عالي وانا لي شهر مبتعده عن الشوكولاته وكل شي ممكن يرفع هرمون الحليب

سؤالي هل الغده ممكن تكون متكاسله والدوره منتظمه ودواءها يستخدم لمدة شهرين مثل ماقالت الدكتوره راح ينفعني ؟؟

وهرمون الحليب يرتفع حتى مع الحميه و استخدام نص حبه في الاسبوع مرتين بس لمدة شهر راح ينفع ؟؟

جنة الزهور
06-20-2010, 11:08 PM
يعني بعد سنة بيجي الرد اتوقع

تمر الليالي
06-22-2010, 04:33 AM
السلام عليكم
شكرا على اهتمامك دكتور اشرف الله يعطيك العافية
انا صارلي سنة متجوزة والين دحين مافي حمل كشفت عند الدكتورة وقالت ان عندك هرمون الحليب زايد ولكن اكثر شي في الطبيعي وكشفت على المبايض وقالت ان حجمها 19 بس اعطتني حبوب اسمها نولفادكس واعطتني حبوب لهرمون الحليب وقالتلي استخدمي الدواء وتعالي بعد 10 ايام ارجو ان تفيدني وجزاك الله خير

soussou6
06-22-2010, 02:59 PM
انا اسمي أشرف صبري

3- صحة المرأة عموما
شكرا دكتور أشرف على كرمك
أنا تونسية متزوجة من 11 شهر
كان عندي ضعف في البويضات و أخذت duphaston مدة 3 شهور ثم قالي الدكتور أنه أصبحت أحسن و طلب مني الشهر اللي فات أخذ serpafar ثم الحقنة ovitrelle ثم utrogestan مدة 10 أيام
الدورة أخر مرة جاتني 28 mai
سؤالي متى يمكنني أجراء أختبار حمل
و أن جاتني الدورة هل أعيد نفس العلاج
ألف شكر

اللؤلؤه الهادئه
06-23-2010, 12:25 PM
السلام عليكم دكتور حابه استشيرك في حالتي
انا من يومين عملت صورة صبغه للانابيب وطلع عندي التصاقات في الانابيب(((( طبعا نفسيتي محبطه على الاخر ))))
الدكتور حكالي لازم اعمل تنظير منه علاجي ومنه تشخيص لمعرفة السبب او نعمل اطفال انابيب
سؤالي دكتور شو يعني التصاقات وما الفرق بينها وبين انسداد الانابيب ؟؟؟
واذا عملت عملية التنضير ما هي نسبة نجاح العمليه بارادة رب العالمين؟؟؟
وهل سبق مرت عليك حاله متل حالتي وعملها تنضير وحملت طبيعي؟؟؟
انا عملت تحاليل لهرمون الحليب والغده وطلعو كويسين ما فيهم شي
وزوجي عمل تحاليل كمان النسب عنده عاليه 97 مليون والحركه كويسه70%
وانا انجبت من قبل طفلين ولد وبنت والحمل كان طبيعي والولاده كمان طبيعيه
يعني في امل ؟؟؟ الله يخليك دكتور تطمني ولا تهمل رسالتي

عطر انثوي
06-24-2010, 10:53 PM
يعطيك العافيه

اللؤلؤه الهادئه
06-25-2010, 01:13 AM
وين الدكتور يا مشرفات القسم

تمر الليالي
06-25-2010, 06:12 AM
ما اجاني رد على سؤالي

ام خطاب3
06-25-2010, 11:44 AM
دكتور انا رحت عند دكتورتي قالت عندك كيس تبويض ع الرحم؟ ايش يعني
قالت اذا جت4ايام الدوره تعالي اذا مو كيس تبيض نشوف وشو؟ هل هذا خطير ويش ممكن يصير لي 4شهور ونص متزوجه؟ وهل الكيس هذا يمنع الحمل تكفوووووووون ساعدوني

esraamis2000
06-25-2010, 03:25 PM
السلام عليكم
انا متزوجة من ثلاث سنوات ما صار حمل نهائيا
المشكلة عند زوجي كان العدد اقل من مليون والحمد لله العدد الان 16 مليون
سؤال كالتالي:
اول يوم الدورة كان 9-6-2010 واستمر نزول الدم لمدة اربعة عشر يوما على غير عادته
مدة دورتي سبع ايام والثامن اغتسل عادة والدورة منتظمة اصلا
المهم بعد اسبوعين من بداية الدورة اغتسلت وما عاد نزل دم
بعد الاغتسال بيومين رجع ينزل مني دم كدم الدورة تماما
وما زال بينزل حتى الان
سؤالي ما الذي يحدث ؟ وكيف اتصرف ؟ شو المشكلة ؟
جزاكم الله كل الخير
بانتظار الرد وشكرا على اهنمامكم

كاتشب بالفراولة
06-26-2010, 04:11 AM
السلام عليكم
دكتور انا عملت عملية حقن مجهري واللحين اليوم العاشر من الترجيع
وقبل لما كنت اخذ الابر المنشطة اشعر بنغزات خفيفة اسفل البطن من الجهة اليسار واحيانا احسها مثل العرق يشد على تحت .....والليوم احس باللم مرررررة قوي بنفس المكان الجهة اليسار اسفل البطن قريب من المثانه والالم يجي ويروح
وش تتوقعي هذا الالم هل يكون من اثر كيس من الابر المنشطة او ممكن ايش يكون ؟؟؟؟؟؟ انا خايفة ليكون حمل خارج الرحم

ميشموه
06-26-2010, 03:23 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
دكتور انا ليا 4 سنين متزوجه حملت قبل سنتين حمل خارج الرحم ولكن الحمدلله الانابيب سليمه وبعدها ماحملت انا اعاني من عدم انتظام الدورة واخذت كلوميد ولكن بدون جدوى واتمنى اعرف حل لانتظام الدورة لانها هي اللي ماخرة الحمل
وشكرا جزاك الله خيرا

القلم السيال
06-28-2010, 03:49 AM
السلام عليكم دكتور جعل الله ذلك في ميزان حسناتك ...
دكتور ابغى مشورتك
انا يادكتور اسقطت حملي الاول لاني اكتشفت ان عندي كسل في الغدة الدرقية واخذت لها علاج ثايروكسين وانتظم هرمون الغدة بعد فترة من العلاج الحمد لله بعدين انجبت طفل واحد بعدين استخدمت حبوب منع الحمل ياسمين مدة سنة وتركتها لمدة سنة ولم يحدث حمل ولما كشفت على المبايض اكتشفت انا عندي صغر في احد المبايض
صغر بسيط حجم البويضة في يوم 14 من الدورة الشهرية كان 14 ... مع العلم ان الدورة الشهرية يكون الدم قليل مو مثل اول و شهر تتاخر 4 ايام وشهر اسبوع تقريبا تتاخر مو منتظمة مثل اول .. واعطتني الدكتورة حبوب منظمة لدوره كليمن وما نزلت الدورة منتظمة ..

هل يادكتور اقدر احمل بمبيض واحد ولا لازم يكون كل المبيضين حجمهم طبيعي ؟؟
وهل حبوب منع الحمل وانا عندي نقص في الغدة الدرقية سببت لي ضعف المبايض ؟؟
ومشورتي يادكتور هل استخدم الكلومـــــيد ولا له اضرار لاني سمعت انه يضعف المبايض اكثر من السابق و هل ينفع اخذ كلوميد وانا عندي نقص في الغدة الدرقية لاني سمعت انة من موانع استخدام الكلوميد نقص الغدة الدرقية وكم المدة اللي استخدم فيها الكلومــــــــيد وهل استخدم ابرة تفجيرية ولا حالتي ماتستدعي ؟؟؟
اسال الله لك المغفرة والاجر العظيم وجزاك الله خير .....[/

تمر الليالي
06-28-2010, 09:15 PM
شايفة الكل كاتب مشكلته ومافي جواب بليز بدنا رد

بسمة القلب الحزين
06-30-2010, 06:12 PM
مرحبا
شكرا لك يادكتور اشرف

انا حالتي متزوجه من سته سنوات وعملت مرتين اطفال انابيب ولم تنجح

وزوجي ماعمده حيوانات منويه ابدا بالسائل المنوي

اما بالخصيه لقيوا موجود

ممكن تقولي حل غير اطفال انابيب

لارا رفيف
07-02-2010, 02:11 AM
عمري 27 سنه متزوجه من11 سنه بدايه زوجي ماحملت على طول جلست سنتين ونصف بعدينحملت بولد البكر وبعدها بسنه وثلاث اشهر حملت بولدي الثاني بعدولادة ابني الثاني بتسع اشهر حملت بابنتي

بعدها ركبت للولب لمده 7 اشهر ومانزلت لي الدورهمعانه للولب عادي رحت الطبيبه وفكت اللولب واعطتني حبوب مارفلون استمريت علها 3 سنوات انا الان لي سنه ونصف من تركتاالحبوب ما صار حمل عملت تحليل هرمون الحليب طلع كويس عملت كشف على المبايض ضيعفه جدا اقل من9 اخذت الكلوميد من خامس يوم الدوره لمدة خمس ايام مع منظم لدوره مانفع وكبرة البويضه حتى 11 تركت شهر ورحت الشهر الى بعده وصفتلي الطبيبه الكلوميد من5 يوم الدوره حبتين في اليوم مع ابر منشطه ناسه اسمها لكن تقول اخف شي وتابعت التبويض معها استجابت المبايض طلع 18 والثانيه20 لكن ما حصل حمل ونزلت الدوره 1/6/1431 ه وبعدها ما اخذت شي طبعا الدوره متاخره لكن عملت تحليل ما في حمل ودايم الدوره تتاخر اذا ما استعملت المنظم ما تنزل اش اعمل والله ضاقت علي الدنيا اكمل علاج ولا اخذ فترت راحه وكيف اعمل مع الدوره عشان تنزل

اسفه طولت ومشكوره

قشعى
07-03-2010, 03:50 AM
دكتور انا عندي سؤال اتمنى تجيبني عليه
اختي متزوجه من سنه ونصف ولم يتم حمل وعندما اجرت جميع الفحوصات
كانت سليمه الا حجم البويضه يبلغ حجم البويضه1,6
ماذا يجب عليها ان تعمل حتى تصبح حجم البويضه طبيعي
وكم الحجم الطبيعي
هي تراجع في حكومي وموعدها بعد شهر
لكن هل من الممكن ان تتحسن حجم البويضه او هي تحتاج لادويه
وهل تتنتظر الموعد ام تنصحها بالذهاب لمستشفى خاص
املنا بالله كبير فهل تتوقع بعد ارادة الله انها ستتمكن من الحمل؟؟
اعتذر عن الاطاله واتمنى ان تجيبني
جزيت خير

اللة كريم
07-04-2010, 08:19 PM
د/اشرف انا متجوزة من 4 سنين ومحصلش خمل عاوزة اعمل اطفال انابيب اية رايك وكام نسبة نجاحها:ب1:

mis kute
07-05-2010, 02:00 AM
انا عندي بنت عمرها 3 سنوات طبعا استخدمت حبوب منع الحمل وتركتها لما صار عمر بنتي سنه ونصف المهم تاخرت عني الدورة شهرين فأملت اني حامل وبعد ماحللت صار مافيه حمل وسألت الدكتورة عن سبب تأخرها قالت يمكن بعد الحبوب المهم بعدها جاتني الدورة وجلست معي طولت شهر تقريبا المهم رحت للدكتورة قالت لي عندك سماكه بالرحم واعطتني (بريمولوت ان) عشان تنتظم الدورة استمريت عليها صارت تجيني الدورة منتظمه المهم مرة جاني الم قووووووي في بطني مثل الم الطلق وفجاءة نزل معاي شي ولما رحت لدورة المياة لقيتها قطعه كبيرة قد كف اليد تقريبا ولما اتصلت ع الدكتورة قالت الحمدلله هذا اللي كان مسبب لك مشاكل والحمدلله انتظمت الدورة علي بدون حبوب واخر دورة اخذت كلوميد ولما رحت للدكتورة ايام الاباضه عشان تشوف حجم المبيض قالت لي لسه حجمها صغير ومن بعدها ماجتني الدوره شهر ونصف ولما اتصلت ع الدكتورة قالت لي تعالي يمكن حمل ماندري يمكن كبر المبيض بعد اخر مرة ورحت لها ولما سويت تحليل صار مافيه حمل ما وسألتها عن اسباب تاخر الدورة قالت لي التحاليل سليمه والاشعه تمام ماعندك مشاكل بس يمكن هرمون المهم رجعت عطتني (بريمولوت ان )قالت استخدميها ثلاث ايام وثاني يوم الدورة تعالي
ايش تتوقعي الاسباب دكتورة وهل كلام دكتورتي صحيح؟

اصدقا الطفوله
07-05-2010, 12:30 PM
السلام عليكم دكتور انا متزوجه 3 سنين لم يحدث اي حمل
سويت مرتين تنشيط وكلوميد وابرتفجيريه بس مافي حمل وكان
عندي هرمون الحليب مرتفع وخف بس الحين احس رجع واستعمال حبوب كل يوم
نص حبه 3 مرات بالبوم
وهل الوزن 46 يواثر على حدوث الحمل
وهل ممكن استعمال حبوب اسبرين الاطفال وحمض الفوليك تعدني على الحمل

زهرة الحقول الخضراء
07-05-2010, 06:46 PM
جزاك الله خيرا دكتور وجعله في ميزان حسناتك
انا متزوجة من 5 سنوات ولم يحدت حمل اطلاقا والسبب ضعف الحيوانات المنوية لدى زوجي وصغر البويضات اعاني دائما قبل الدورة من نزول افرازات سوداء تدوم من 3 ايام الى 5 ايام وبعد دالك تنزل الدورة بشكل عادي
اريد معرفة ماهي هدة الافرازات السوداء هل هي بقايا الدورة السابقة وهل هي عادية
انا مقبلة على الحقن المجهري بعد رمضان ان شاء الله هل من الضروري ان اشرب حمض الفوليك من الان

مكاوية2005
07-06-2010, 01:18 AM
انا عمري 24 سنة متزوجة من سنتين ولم يحدث حمل عملت تحاليل ورحت عند4 دكاترة واجريت تحاليل وسونار وكشفت على المبايض ولم يطلع عندي شي الحمدلله زوجي عمل تحليل بداية الشهر هذا للسائل المنوي ولكن لم نذهب لدكتور بس انا فهمت بعض النتائج ومحصلة فهمي انه هو عنده الحيوانات المنوية اقل من 20 مليون ، وانا على فكرة ليه فترة دورتي بتتأخر مثلا يومين واحيانا 10 واقصى شي 15 يوم وتجي ماتتأخر عندي اكتر من كده المهم انها بتجي ودي الخربطة ماصارت الابعد الزواج واعطاني الدكتور دوا اسمه PROGYLUTON وباقيلي 5 ايام اخلصها

سؤالي :

هل هذا الدوا له علاقة بزيادة الوزن؟

وهل له علاقة بزيادة حجم الصدر؟ انا لاحظت حجمه كبر وهل يمكنني ان اصغره؟

ودي تحاليل السائل المنوي لزوجي :

VOLUME : 3.5

COLOUR: CREAMY WHITE

LIQUIFICATION: 25 min 20_30 min

PH: ALKaline

TOtal Count : Million/m>20

Type of Movement

Morphology - Normal 75_90%
abnormal 10-25%
70-90% : 1/2 hour
- one hour
60-70
2 hour
50-60
3 hour
40-50

PUS CELLS : 4-6
RED CELLS: 2-3
Trichomonas: Nill
Spermatogenic cells: 1-3
others: Azospermia

وهل للكوليسترول عند الزوج علاقة عنده الكوليسترول مرتفع بليز بادكتور جاوبني

salmakareem
07-07-2010, 01:26 AM
السلام عليكم

دكتور انا متزوجه من سنه ونصف ولم يحدث حمل بعد الكشف اتضح ان زوجى عنده دوالى بالخصيه والحمد لله عملها واخذالعلاج بعد مرور 4 شهور النتائج لم تتحسن 13 مليون والحركه ضعيفه والتشوه 78%

وانا عندى ضعف فى التبويض لكن الحمد لله استجابت مع المنشطات

الدوره تاتى كل 23 يوم تقريبا هذه المره لم اخذ اى متشطات لم تاتى نزل افرزات بنى لمده 3 ايام وانقطعت ودائما اشعر بمغص بس مش مغص الدوره فات الان 36 يوم عن اخر دوره ممكن يكون حمل ام هو لخبطه فقط فى الدوره
ارجو الرد سريعا وشكرااا على اهتمامك وسعه صدرك

السلام عليكم

خطوط حمراء
07-08-2010, 12:29 AM
دكتور انا مقبله على عملية حقن مجهري انا سليمه لكن المشكله في زوجي عنده العدد سبعه مليون والحركه 5% ..
سؤال : كم تتوقع نسبة نجاح العمليه ؟ غير النسبه العلميه المتعارف عليها في الحقن وهي 35% ؟ هل ممكن تعطيني نسبه آخرى ؟ علمآ انا عمري ثلاثين سنه وسليمه وماسبق حملت طبيعي

خطوط حمراء
07-08-2010, 12:32 AM
دكتور.. انا مقبله على عملية حقن مجهري عمري ثلاثين سنه سليمه ماسبق عملة هذه العمليه ولا سبق حملت طبيعي متزوجه من سنتين المشكله ان زوجي عنده العدد سبعه مليون والحركه 5% ..
ماهي نسبة نجاح هذه العمليه معي؟؟ غير النسبه المتعارف عليها في الحقنوهي 35% ؟

أم تركي2007
07-08-2010, 03:28 AM
ممكن حدوث بس الخلل في انهي هرمون؟

الخلل في اكثر من هرمون

اول شي خلل في افراز الغده نفسها

وارتفاع هرمون الحليب بنسبه كبيره

وهرمون الذكوره مره ضعيف كان ما يطلع له شعر في وجهه

وكان صوته يميل لنعومه اكثر

بس الحمد لله مع العلاج صار احسن بدا يظهر له شعر في الوجه والصدر

وصوته بدا يخشن وبدا تظهر تغيرات في جسمه حتى جنسيا صار افضل من قبل

بس الى الان ما حدث حمل

اهات الجرح
07-11-2010, 11:57 AM
دكتور الف شكر على هالخدمة الانسانيه

انا عندي سؤال ماحملت والسبب الحيوانات المنوية عندي زوجي صفر الدكتور قال لازم عملية تفتيش عن الحيوانات داخل الخصية واذا طلع موجود حيوانات نعمل عملية حقن مجهري

سؤالي : انا قريت كثير ان الزوج يعالج عن طريق ابر ياخذها عدد من الشهور بدل من عملية التفتيش هل هذا صحيح ولا لابد من العملية ؟؟؟

اهات الجرح
07-11-2010, 07:24 PM
للرفع

jumanaalami
07-13-2010, 11:38 AM
السلام عليكم
أنا متزوجة من ٤ سنوات وقد حدث لي أن أصبت بكبر حجم الغدة الدرقية وضغطها على الحنجرة وإضطروا إلى إزالتها وعند العملية إكتشفوا خلايا سرطانية ولذلك منعت من الحمل لمدة سنتين ونصف طبعا أخذت يود مشع مرتين أما الآن فقد سمحوا لي بالحمل من ٦ أشهر إستعملنا الطريقة الطبيعية لمدة شهرين ولم يحدث حمل لذلك عمل زوجي فحوصات تبين لنا أن يعاني من ضعف في حركة الحيوانات المنوية وأنا طبعا لدي ضعف في التبويض ثم عملنا حقن iui مرتين ولم تنجح لقد إستشرت ٣ دكاترة وأجمعوا أنني يجب أن أعمل طفل أنابيب أريد مشورتك يا دكتور
وشكرا
فحوصات زوجي
gross examination
volume: 2.0
color: normal
viscosity: normal
liquefaction: 30
agglutination: none
ph: 8.0
microsocopic examination
concentration: 50.0
total sperm count: 100.0
motility data:
after 30 min: 0 10 30 5 total 45%
after 3 hrs: 0 5 15 5 total: 25%
morphology data:
normal sperm: 20%
abnormal sperm: 80%
small heads 15% tapered heads 10% pin heads 5%
large heads: 5% amorphous heads: 7% neck defects: 10%
round heads: 15% duplicate forms: 3% tail defects: 10%

jumanaalami
07-13-2010, 11:49 AM
****** صحيح عمري ٣٩ سنه وعمر زوجي ٤٨ سنه وكان متزوج من قبل ولديه طفلين أصغر طفل ١٦ سنه
السلام عليكم
أنا متزوجة من ٤ سنوات وقد حدث لي أن أصبت بكبر حجم الغدة الدرقية وضغطها على الحنجرة وإضطروا إلى إزالتها وعند العملية إكتشفوا خلايا سرطانية ولذلك منعت من الحمل لمدة سنتين ونصف طبعا أخذت يود مشع مرتين أما الآن فقد سمحوا لي بالحمل من ٦ أشهر إستعملنا الطريقة الطبيعية لمدة شهرين ولم يحدث حمل لذلك عمل زوجي فحوصات تبين لنا أن يعاني من ضعف في حركة الحيوانات المنوية وأنا طبعا لدي ضعف في التبويض ثم عملنا حقن iui مرتين ولم تنجح لقد إستشرت ٣ دكاترة وأجمعوا أنني يجب أن أعمل طفل أنابيب أريد مشورتك يا دكتور
وشكرا
فحوصات زوجي
gross examination
volume: 2.0
color: normal
viscosity: normal
liquefaction: 30
agglutination: none
ph: 8.0
microsocopic examination
concentration: 50.0
total sperm count: 100.0
motility data:
after 30 min: 0 10 30 5 total 45%
after 3 hrs: 0 5 15 5 total: 25%
morphology data:
normal sperm: 20%
abnormal sperm: 80%
small heads 15% tapered heads 10% pin heads 5%
large heads: 5% amorphous heads: 7% neck defects: 10%
round heads: 15% duplicate forms: 3% tail defects: 10%

سلوة الروح والخاطر
07-19-2010, 06:42 AM
يادكتور انا لي متزوجة صار 4 سنوات ماصار حمل كشفنا طلعت سليمة وزوجي طلع التحليل الاول صفر الحيوانات المنويه والثانية 3 فقط وصديد في السائل المنوي مع العمل كل التحاليل الباقي سليمة والكشف السريري طلع سليم ايش الحل يادكتور مع العلم احنا متوقفين عن العلاج لنا فترة طويلة .
اتمنى منك يادكتور توجهني لطريق الصحيح وشكرا

أم مشمش
07-23-2010, 01:17 AM
دكتور جزاك الله خير الجزاء انا حملت مرتين واجهضت وكل فحوصاتي سليمه لكن بعد اخر اجهاض فحصت لقيت عندي ضعف تبويض وبعد ما اخذت منشاطات ابر اصبت بتكيسات في المبيض الاثنين ولما سويت تحليل دم كل تحاليلي سليمه ماعدا واحد
cmn lgg 285 وقالت الدكتوره لايمكن يكون حمل بدون اجهاض الا اذا نزلت من ميتين الى قريب الميه او اقل من المائه . السؤال ماهو تأثير كل ماسبق على عملية الحمل مع العلم الدكتوره منعتني من الحمل الان الى ان تنزل نسبة التحليل السابق .. ماهي نصيحتك وماهو هذا التحليل ومارايك بما قالت الدكتوره ..:0154:

أم نايف بن عبدالعزيز
07-23-2010, 08:42 PM
يادكتور أنا زوجي كان صفر الحيامن و بعدين سوا حجامه واكل عسل والخلطات والحمدلله طلع معاه حيوانات منويه واخر تحليل كان 4 مليون في المللتر الواحد وبعدها كذالك استمر على العسل والخلطه بعدها بشهر سويت تلقيح صناعي وطلع كميه الحيوانات المغسوله واللي رجعتها لي الدكتوره نص ملي و فيها مليون ومئتين ألف و سرعتها 67 هل هذه النسبه تحدث حمل و أنا كانت عندي بويضتين و بعدين كم كميه الحيوانات المغسوله المرجعه التي عادتن تحدث الحمل والاحتمال يكون فيها اكبر وصار لي اسبوع مسويه التلقيح و معاي مغص دوره و مستمره على تحاميل الدكتوره فيهم بروجسترون

ارجو الرد ياكتور

لقان
07-24-2010, 06:50 AM
دكتور فيتمين اسمو iron ضعيف عندى

kfag25
07-25-2010, 11:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاتة شكرا لك دكتور على هذا العمل التطوعي
ولدي استفسار بخصوصي انا متزوجم واصبح لي 8 سنوات واعاني من مرض SLE الذئبة الحمراء الحمد الله انا في اول سنة من زواجي انجبت طفل ولكن كانت مرحلة الحمل صعبة وتعبت كثيرا وايضا انجبت طفلي في الشهر 6 ونصف لان ضعف قلبه وقالو لي انه سوف يموت فاجرو لي عملية قيصريه وانجبت ولد ولكن ظل في الحضانه حتى اجريت له عملية وضع جهاز نابظ قلب صناعي عندما اكمل شهرين . بعد 3 سنوات حملت مره اخره وقد امتنعت من نفسي في الثلاث سنوات من الحمل ولكني قررت بعد 3 سنوات الحمل والحمد الله حملت وانجبت طفل ولم تكن فترة الحمل متعبه ولم تكن هناك اي مضاعافات او اي تعب واكملت 9 شهور وانجبت طفل سليم لا يعاني من اي شي . علما باني كنت اخذ ابر كل يوم وهي عبار عن ابره لمنع حدوث الجلطه المفاجاة بسبب اني اعاني من الذئبه الحمراء . وبعد ذلك امتنعت عن الحمل حتى حدث حمل بعد سنتين ونصف واستمر الحمل لمدة 3 شهور واصبح تنزل علي دم حتى ذهبت الي المستشفلى في نفس اليوم الذي بداء نزول الدم وقالو لي ان ارتاح ولكن الدم بداء بالتازايد حتي سقط الجنين في المنزل وذهبيت اللى المستشفى وكتبو لي بعض الادويه وقالو لي لا احتاج الى تنضيف لان كل شي نزل . وبعد 7 شهور حملت مره اخره ونفس المره التي قبلها استمر الحمل 3 شهور ولكن نزل على دم . ادخلوني الى المستشفى ولكن في نفس اليوم سقط الجنين وعمل تلفزيون وقالو لي لا احتاج الى تنظيف . ومن ذلك الوقت انتظر ان احمل مع العلم ان الدوره الشهريه لدي غير منتظمه من زمان قبل الزواج ولكن الان اصبحت كثيرا غير منتضمه تنقطع عني من 3 شهور الى 2 شهرين ولما احلل لا يكون حمل ولا اعرف السبب . ما العلم بان ولدي الذي لديه جهاز في القلب قد توفي منذ 9 شهور موت مفاجاء في المدرسه ولا الدكتور لا يعلم سبب الوفاة غير ان ابني قد بذل جهد قبل الوفاة . فارجو منك يا دكتور مساعدتي لاني اريد ان احمل وايضا اني يا دكتور اكل حبوب الكورتزيون منذ 13 سنة وحالتي مستقره منذ 4 سنوات واكل نسبه 5 مل من الكرتزيون وحبوب الكالسيوم فقط ارجو المساعد وشكر جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نغمه الحياه
07-25-2010, 03:08 PM
السلام عليكم يا دكتور علىتبرعك با الرد على مشاكلنا الاى ماتنتهى
الـــــــــــــــــــــــحـمدللــــــــــــــه
على كل حال
انا الحمدلله عندى ولد عمره3 سنوات
جبته باعمليه
وبا افكر با الانجاب حاليآ وليه سنه وانا اتعالج
وما صار حمل
الــــــــحمد للــــــــــــــــــه
سويت جميع التحاليل وزوجى كمان سوى
وتحاليلنا سلللللليمه
ايه كانت عندى مشاكل زى هرمون الحليب*وميلان فى الرحم *وتكيس ع المبايض بس تقول الدكتوره انها طبيعيه
وكنت اروح تقيسلى التبويض وكانت حجم البويضه تصل الى 28
واعطتنى منظم الشهر الاى بعده ومشى الحال
بس ما صار حمل
سويت هذا الشهر اشعه الصبغه
وانا كنت اخذ حبوب منع الحمل مده سنه ونص

صحاري22
07-25-2010, 03:19 PM
يا دكتور انا بنت لسى ما تزوجت وعندي تكيس والدوره غير منتظمه ووصف لي الدكتور حبوب ديان 35 وحبوب جلوكوفاج وانا وزني 66

هل تنصحني آخذها ام قد تسبب لي تأخر في الحمل بعد الزواج؟؟؟؟

وجزاك الله خير الجزاء

lama_84
07-26-2010, 10:43 PM
السلام عليكم
أنا متزوجة من أربع سنوات وعملت ست عمليات طفل أنبوب المشكلة من زوجي
آخر رة الطبيب فرز أربع أجنة وهيدا الشهرقررنا نرجع الأجنة المفرزة
رحت اليوم عشان أرجعهم بلغني الطبيب إنو ماتو إلا واحد
وردلي جنين واحد بس هل ممكن يثبت ؟

kfag25
07-27-2010, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاتة شكرا لك دكتور على هذا العمل التطوعي
ولدي استفسار بخصوصي انا متزوجم واصبح لي 8 سنوات واعاني من مرض SLE الذئبة الحمراء الحمد الله انا في اول سنة من زواجي انجبت طفل ولكن كانت مرحلة الحمل صعبة وتعبت كثيرا وايضا انجبت طفلي في الشهر 6 ونصف لان ضعف قلبه وقالو لي انه سوف يموت فاجرو لي عملية قيصريه وانجبت ولد ولكن ظل في الحضانه حتى اجريت له عملية وضع جهاز نابظ قلب صناعي عندما اكمل شهرين . بعد 3 سنوات حملت مره اخره وقد امتنعت من نفسي في الثلاث سنوات من الحمل ولكني قررت بعد 3 سنوات الحمل والحمد الله حملت وانجبت طفل ولم تكن فترة الحمل متعبه ولم تكن هناك اي مضاعافات او اي تعب واكملت 9 شهور وانجبت طفل سليم لا يعاني من اي شي . علما باني كنت اخذ ابر كل يوم وهي عبار عن ابره لمنع حدوث الجلطه المفاجاة بسبب اني اعاني من الذئبه الحمراء . وبعد ذلك امتنعت عن الحمل حتى حدث حمل بعد سنتين ونصف واستمر الحمل لمدة 3 شهور واصبح تنزل علي دم حتى ذهبت الي المستشفلى في نفس اليوم الذي بداء نزول الدم وقالو لي ان ارتاح ولكن الدم بداء بالتازايد حتي سقط الجنين في المنزل وذهبيت اللى المستشفى وكتبو لي بعض الادويه وقالو لي لا احتاج الى تنضيف لان كل شي نزل . وبعد 7 شهور حملت مره اخره ونفس المره التي قبلها استمر الحمل 3 شهور ولكن نزل على دم . ادخلوني الى المستشفى ولكن في نفس اليوم سقط الجنين وعمل تلفزيون وقالو لي لا احتاج الى تنظيف . ومن ذلك الوقت انتظر ان احمل مع العلم ان الدوره الشهريه لدي غير منتظمه من زمان قبل الزواج ولكن الان اصبحت كثيرا غير منتضمه تنقطع عني من 3 شهور الى 2 شهرين ولما احلل لا يكون حمل ولا اعرف السبب . ما العلم بان ولدي الذي لديه جهاز في القلب قد توفي منذ 9 شهور موت مفاجاء في المدرسه ولا الدكتور لا يعلم سبب الوفاة غير ان ابني قد بذل جهد قبل الوفاة . فارجو منك يا دكتور مساعدتي لاني اريد ان احمل وايضا اني يا دكتور اكل حبوب الكورتزيون منذ 13 سنة وحالتي مستقره منذ 4 سنوات واكل نسبه 5 مل من الكرتزيون وحبوب الكالسيوم فقط ارجو المساعد وشكر جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا وحبيبي وبس
07-29-2010, 01:54 AM
انا اسقطت قبل 20 يوم هل يكون في تبويض بعد الاسقاط وهل ممكن يصير حمل في هذي الفتره ومتى يكون التبويض ؟؟؟

furat.saleh
07-31-2010, 03:51 AM
السلام عليكم لدي سوال واود من لديها علم بالاجابة على سوالي ان تردعلي بسرعة ولكم جزيل الشكر..

س/ انا اود معرفة ايام التبويض لدي علما بان الدورة منتظمة لدي وقد حاءت بتاريخ :23/7/2010 وانتهت بتاريخ :29/7 ارجو الرد بسرعة علما بأني متزوجة من ستة شهور ؟ واود فهم جداول التبويض وافضل اوقات الجماع ......

ملاحظة /////////// هذي اول مشاركة لي واتمنى منكم الاستفاده

furat.saleh
08-03-2010, 07:33 PM
السلام عليكم لدي سوال واود من لديها علم بالاجابة على سوالي ان تردعلي بسرعة ولكم جزيل الشكر..

س/ انا اود معرفة ايام التبويض لدي علما بان الدورة منتظمة لدي وقد حاءت بتاريخ :23/7/2010 وانتهت بتاريخ :29/7 ارجو الرد بسرعة علما بأني متزوجة من ستة شهور ؟ واود فهم جداول التبويض وافضل اوقات الجماع ......

ملاحظة /////////// هذي اول مشاركة لي واتمنى منكم الاستفاده للاسف لم اجد رد لمدة اسبوع

شوشت اللثلاتين
08-07-2010, 06:42 PM
لو سمحت يا دكتور انا متزوجة مند 8 شهور و حصل لى حمل كميائى مرتين و كل ما اروح للدكتور يقولى انى انا سليمة و لا يوجد اى مششاكل و حجم البويضة و التبويض جيد و تحليل زوجى معقول نسبة الحركة 55 لاكن اتجاة الحركة هو الى ضعيف بس الدكاترة بيقولى عادى انا يا دكتر نفسيتى وحشة و مش عارفة اعمل اية و اية سبب الحمل دة و ممكن يتكرر تانى و لو اتكرر هل الجاء الى عمليات الحقن المجهرى ارجو الرد بارك اللة فيك

شوشت اللثلاتين
08-09-2010, 02:32 AM
ايام التبويض حسب حالتك تبدا من ايام 4/8و تستمر اسبوع يا عزيزتىو افضل اوقات الجماع على حسب علمى تكون بليل عشان تنامى على ظهرك و متقوميش الى الصبح كدة يكون افضل و دايما اوقات التبويض هى 13 و 14 و 15 من اول يوم فى الدورة ربنا معاكى و يزقك يارب و يزقنى حبيتى

صدمت شعوري
08-15-2010, 12:12 PM
السلام عليكم يادكتور ممكن تعطينا عنوان عياداتك في مصر ورقمك لكي نحضر اليك وشكرا

geisha
08-21-2010, 02:26 AM
هو هذا الدكتور موجود ولا أيش السالفه؟؟؟؟؟ حد يرد علينا!!!!

shouq
08-24-2010, 06:07 AM
مرحبا دكتور انا عمري 32 ولدي اربعة اطفال عمليتين قيصريه وبعدها استخدمت حبوب منع لمدة سنتين وتركتهم ولي الان ثلاث سنوات لم احمل ذهبت الي الدكتورة قالت كل شئ سليم بس لازم تخسي مع ان وزني خلال حملي الثلاث نفس وزني الان فما السبب

ashrafsabry
08-28-2010, 10:50 PM
لقد عدنا و الحمداللة في جميع المنتديات التي كنا متطوعين فيها و اشكر كل الي كان بيراسلني

هدية مني حلقة عن الصوم و الحامل
http://ashrafsabry.com/ar/press-room/656-Banat-Waa-Sitat-Modern-Masr-Tv
للظروف العمل سوف اكون موجود ايام سبت و اثنين و اربع فقط لا غير

الرجاء بدء المشاركات من جديد لاني لن استطيع مراجعة ما فانتي

رفيقـة ـزوجهـآ
08-29-2010, 08:19 AM
آلسلآم عليكم
عندي آستفسآر لتحليلي
آول شي آنآ سويتهآ ثآني يوم من آلدوره وهل هذآ آلوقت صحيحه آلتحليل فيه آو لآ
وكآن عندي هرمون lh قبل 6 اشهر ونسبة كانت 23
وآستمريت على الجلوكوفاج وكنت آخذ 1000 بآليوم .... وعشبة آلقسط آلهندي قبل شهر

وآلنتيجه كآنت كآلتآلي :

tsh 2.58
fsh 4.74
lh 14.01
prolactin 15.26

هذي نتيجة آلتحليل ويآريت تقول لي طبيعيه آو لآ ..... وآلنسبه آلطبيعيه كم لآزم تكون بآلدم
وهل لآزم آروح لدكتور آو لآ لآني آنآ سويتهآ من نفسي مآرحت لدكتور ولآزم آسوي آلترا سآوند

وجزآك آلله خير آلجزآء

ashrafsabry
08-30-2010, 09:20 PM
آلسلآم عليكم
عندي آستفسآر لتحليلي
آول شي آنآ سويتهآ ثآني يوم من آلدوره وهل هذآ آلوقت صحيحه آلتحليل فيه آو لآ
وكآن عندي هرمون lh قبل 6 اشهر ونسبة كانت 23
وآستمريت على الجلوكوفاج وكنت آخذ 1000 بآليوم .... وعشبة آلقسط آلهندي قبل شهر

وآلنتيجه كآنت كآلتآلي :

tsh 2.58
fsh 4.74
lh 14.01
prolactin 15.26

هذي نتيجة آلتحليل ويآريت تقول لي طبيعيه آو لآ ..... وآلنسبه آلطبيعيه كم لآزم تكون بآلدم
وهل لآزم آروح لدكتور آو لآ لآني آنآ سويتهآ من نفسي مآرحت لدكتور ولآزم آسوي آلترا سآوند

وجزآك آلله خير آلجزآء

لتحليل في البوم الثاني جيد جدا
ما زلتي تحتاجين الي انقاص الlh
و طبيعي يكون زي ال fsh او اقل

JOo JOo
09-01-2010, 10:18 AM
جزاك الله خير يادكتورنا الفاضل

الله يوفقك بهذي الايام المباركه

انا سويت تحليل هرمونات باليوم الثاني من الدوره

وطلع عندي هرمون lh 12,86

فيلو مشكله ؟

ليل العمر
09-02-2010, 04:55 AM
مرحبا دكتور
انا كنت حامل بالاسبوع 16 اطفال انابيب وحسيت في يوم انه كانه رحمي بينفتح وينزل منه شئ حاولت امسح اشوف فيه دم او ماء مافيه ولا شئ
ولا حتى الم
ريحت على السرير ساعتين وماتغير الاحساس وبعدها رحت المستشفى وقلت للدكتورة اللي احس فيه
اللي ابي اعرفه ايش تشخيصك يادكتور وايش الخطوات للفحص اللي المفروض تسويه لي؟
لانها اول شئ قالت بتفحص من تحت ووافقت
ودخلت ايدها وعلى طول قالت الجنين نزل بالمهبل ولازم اطلعه
قلت لها بس مافيه حل ثاني عشان يعيش لانه ماعندي الم ولانزيف ولانزل ماي
قالت مستحيل لانه الجنين برة الرحم الحين وصل المهبل
هل كلامها صحيح ومعقولة جنين بعمر 4 شهور يكفيه المهبل بالكيس
قتلتني وطلعت جنيني شفته كبير استغربت
ما سوت لي حتى اشعة صوتية وحددت مكانه بالضبط
هل اللي عملته الدكتورة صح او كان فيه احتمال اكمل الحمل خصوصا الجنين طلع مني يتحرك
ارجوك دكتور رد علي باسرع وقت

ashrafsabry
09-03-2010, 01:39 PM
مرحبا دكتور
انا كنت حامل بالاسبوع 16 اطفال انابيب وحسيت في يوم انه كانه رحمي بينفتح وينزل منه شئ حاولت امسح اشوف فيه دم او ماء مافيه ولا شئ
ولا حتى الم
ريحت على السرير ساعتين وماتغير الاحساس وبعدها رحت المستشفى وقلت للدكتورة اللي احس فيه
اللي ابي اعرفه ايش تشخيصك يادكتور وايش الخطوات للفحص اللي المفروض تسويه لي؟
لانها اول شئ قالت بتفحص من تحت ووافقت
ودخلت ايدها وعلى طول قالت الجنين نزل بالمهبل ولازم اطلعه
قلت لها بس مافيه حل ثاني عشان يعيش لانه ماعندي الم ولانزيف ولانزل ماي
قالت مستحيل لانه الجنين برة الرحم الحين وصل المهبل
هل كلامها صحيح ومعقولة جنين بعمر 4 شهور يكفيه المهبل بالكيس
قتلتني وطلعت جنيني شفته كبير استغربت
ما سوت لي حتى اشعة صوتية وحددت مكانه بالضبط
هل اللي عملته الدكتورة صح او كان فيه احتمال اكمل الحمل خصوصا الجنين طلع مني يتحرك
ارجوك دكتور رد علي باسرع وقت

انا بحب اعمل اشعة
بس في حالتك كانت النتيجة تبقي هي هي لان دة سقط
ربنا يصبرك

ashrafsabry
09-03-2010, 01:40 PM
جزاك الله خير يادكتورنا الفاضل

الله يوفقك بهذي الايام المباركه

انا سويت تحليل هرمونات باليوم الثاني من الدوره

وطلع عندي هرمون lh 12,86

فيلو مشكله ؟

مرتفع شوية كثيرة

geisha
09-03-2010, 02:56 PM
دكتور أنا لي 10 تجارب فاشله في التلقيح الصناعي و3 محاولات أطفال الأنابيب فاشله.. إثنان منها كان من عملية الـPGD للسيكل سيل والأخير كانت بدون الPGD ولكن مع حقن الهيبارين والستيرويد والأسبرين (أنا عندي إرتفاع قليل في نتيجة الـAnti-Nuclear Antibodies)... وفي كل مره يتم إرجاع جنينين من نوعيه جيده ... عمري 27 ووزني معتدل.. المهم أنا عندي داء بطانة الرحم المهاجره من النوع الخفيف جدا ولكن مع ذلك وأثناء عملية المنظار قامت الطبيبه وأزالت الـscar tissues وبعده جربت أطفال الانابيب... سؤالي هنا ما الذي ينقصني لعمله؟؟؟ هل تنصح بفحص عينه من الرحم؟ ام عمل الPGS؟؟؟ ام أخذ الـIVIG؟؟؟

`[JeJe]`
09-03-2010, 03:42 PM
السلام عليكم
ممكن يادكتور تفيدني
في موضوعي
لو تكرمت
https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha82/thread1429481/

دلوعة زوجي الغالي
09-04-2010, 12:20 AM
استخدم حبوب الدوستنكس لهرمون الحليب ...حبة بالاسبوع لمدة 8 شهور .. هل في ذلك ضرر؟؟؟
لاني ما راجعت الدكتورة من وقت ما وصفت لي الدواء واستمريت عليه

المشتاقه لطفل
09-04-2010, 05:19 AM
هلا دكتور

حبيت أسألك أنا لي 7 سنوات متزوجه .. جربت أبر التنشيط والكلوميد والابر التفجيرية مرات كثيرة ولم أحمل

جربت التلقيح الصناعي كذلك لم ينجح... من سنة ارتفع عندي هرمون الحليب وقت الاباضه يصل الى 800 وأكثر

عطتني الدكتورة نص حبة باردول يوميا ... سؤالي هل هذا الدواء مناسب وهل ممكن أغيره لانه من المتعب أن أكل كل يوم

وزني 76 طولي 157 ... عمري 30 ... عندي ضعف تبويض هل فيه شي طبيعي يكبر البويضات لان زوجي رافض تماما ان

أذهب للدكتورة .. لانها قالت مالك حل الا الانابيب وزوجي رافض.. تحليل زوجي سليم العدد لكن قال لي بعض الدكاترة انه

لم يبين الشكل لم افهم مايجب علي عمله وشكرا اسفه على الاطالة

غزه شموخ وعزه
09-05-2010, 11:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :جزاك الله خيرا يادكتور وجعل ذلك في ميزان حسناتك أرجو منك الرد ضروري للأهميه ..أناحامل بعملية أطفال أنابيب وأنا الآن في الأسبوع الثالث عشر ونظرا لسفر الدكتور اللي عمل العمليه إضطررت للمتابعه عند أخصائيه عاديه سؤالي طلبت مني أن أوقف التحاميل (السيكلوجست )وقالت ليس لها فائده في هذه المرحله من الحمل متى توقف عادة التحاميل؟علما أنني أستعمل الدفستون وحددالدكتور سابقا أن أوقفه في منتصف الشهر الرابع وأستعمل الأسبرين ومايشغلني الآن هو كيف أقضي فترة الحمل القادمه بدون مثبتات هل هناك مثبتات للمرحله القادمه من الحمل أرجوك جاوبني فأنا متخوفه من الأمروهل هناك خطر على الحمل؟

ام ياسر2010
09-05-2010, 11:59 PM
مشكور على المجهودك

انا عندي ضعف بتبويض وخذت الكولميد ست شهور ويصير ججم البويضه 18 ومره20 بس المشكله البويضه ماتنفجر حتى مع ابر التفجير وممكان اعرف المشكله يادكتور انا ما انام ومتوتره

ام ياسر2010
09-06-2010, 12:14 AM
انا انتضار ارد بسرع وقت ونسيت اقول ان كل التحليل سليمه

ارجوك انا محتاره جدا وبغ اعرف عدم انفجار البويضه

geisha
09-09-2010, 01:01 AM
يا دكتور انت قلت انك بتكون متواجد للرد على إستفساراتنا كل سبت وإثنين وأربعاء.. طيب السبت مر والإثنين مر والأربعاء انتهى وانت لين الحين ما طليت علينا؟؟!!! شسالفه؟

انا وحبيبي وبس
09-09-2010, 05:11 PM
دكتور ياليت تجاوبني بسرعه
انا حملت وبعدين اجهضت في الاسبوع الواحدوالعشرون وكان هذا الكلام قبل شهرين وشوي وبعد مرور شهر بضبط نزل مني دم اسود وقليل جدا واستمر معي عشره ايام وفي نفس الموعد من الشهر الثاني نزل مني نفس الماده والى الان مستمره يعني صار لها ثمانيه ايام وانا ماادري وش هذا هل ممكن تكون هذي دوره طيب ليه شكلها كذا مع العلم اني لما اجهضت عملولي غسيل ورحت لهم بعد الغسيل مرتين وعملت سونجرام وقالو لي ان الرحم نضيف مره ولافيه اي بقايه او اوساخ سؤالي وش ذا الي ينزل مني ومتى بتجيني الدوره واذا كانت ذي الدوره هل طبيعي تكون كذا؟؟؟؟

ashrafsabry
09-09-2010, 10:34 PM
استخدم حبوب الدوستنكس لهرمون الحليب ...حبة بالاسبوع لمدة 8 شهور .. هل في ذلك ضرر؟؟؟
لاني ما راجعت الدكتورة من وقت ما وصفت لي الدواء واستمريت عليه

لا ضرر علي الاطلاق

ashrafsabry
09-09-2010, 10:36 PM
هلا دكتور

حبيت أسألك أنا لي 7 سنوات متزوجه .. جربت أبر التنشيط والكلوميد والابر التفجيرية مرات كثيرة ولم أحمل

جربت التلقيح الصناعي كذلك لم ينجح... من سنة ارتفع عندي هرمون الحليب وقت الاباضه يصل الى 800 وأكثر

عطتني الدكتورة نص حبة باردول يوميا ... سؤالي هل هذا الدواء مناسب وهل ممكن أغيره لانه من المتعب أن أكل كل يوم

وزني 76 طولي 157 ... عمري 30 ... عندي ضعف تبويض هل فيه شي طبيعي يكبر البويضات لان زوجي رافض تماما ان

أذهب للدكتورة .. لانها قالت مالك حل الا الانابيب وزوجي رافض.. تحليل زوجي سليم العدد لكن قال لي بعض الدكاترة انه

لم يبين الشكل لم افهم مايجب علي عمله وشكرا اسفه على الاطالة

دي قرص دوستينكس كل 3 ايام
لا يوجد طبيعي يكبر بويضات

ashrafsabry
09-09-2010, 10:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :جزاك الله خيرا يادكتور وجعل ذلك في ميزان حسناتك أرجو منك الرد ضروري للأهميه ..أناحامل بعملية أطفال أنابيب وأنا الآن في الأسبوع الثالث عشر ونظرا لسفر الدكتور اللي عمل العمليه إضطررت للمتابعه عند أخصائيه عاديه سؤالي طلبت مني أن أوقف التحاميل (السيكلوجست )وقالت ليس لها فائده في هذه المرحله من الحمل متى توقف عادة التحاميل؟علما أنني أستعمل الدفستون وحددالدكتور سابقا أن أوقفه في منتصف الشهر الرابع وأستعمل الأسبرين ومايشغلني الآن هو كيف أقضي فترة الحمل القادمه بدون مثبتات هل هناك مثبتات للمرحله القادمه من الحمل أرجوك جاوبني فأنا متخوفه من الأمروهل هناك خطر على الحمل؟

لا داعي للمثبتات لا دور لها فعلافي الفترة دي

ashrafsabry
09-09-2010, 10:39 PM
مشكور على المجهودك

انا عندي ضعف بتبويض وخذت الكولميد ست شهور ويصير ججم البويضه 18 ومره20 بس المشكله البويضه ماتنفجر حتى مع ابر التفجير وممكان اعرف المشكله يادكتور انا ما انام ومتوتره

دة عرض نادر
لو فعلا لا حل لتفجير البويضة يبقي لازم حقن مجهري

ashrafsabry
09-09-2010, 10:44 PM
دكتور أنا لي 10 تجارب فاشله في التلقيح الصناعي و3 محاولات أطفال الأنابيب فاشله.. إثنان منها كان من عملية الـPGD للسيكل سيل والأخير كانت بدون الPGD ولكن مع حقن الهيبارين والستيرويد والأسبرين (أنا عندي إرتفاع قليل في نتيجة الـAnti-Nuclear Antibodies)... وفي كل مره يتم إرجاع جنينين من نوعيه جيده ... عمري 27 ووزني معتدل.. المهم أنا عندي داء بطانة الرحم المهاجره من النوع الخفيف جدا ولكن مع ذلك وأثناء عملية المنظار قامت الطبيبه وأزالت الـscar tissues وبعده جربت أطفال الانابيب... سؤالي هنا ما الذي ينقصني لعمله؟؟؟ هل تنصح بفحص عينه من الرحم؟ ام عمل الPGS؟؟؟ ام أخذ الـIVIG؟؟؟

انتي في انهي بلد

ashrafsabry
09-09-2010, 10:50 PM
دكتور ياليت تجاوبني بسرعه
انا حملت وبعدين اجهضت في الاسبوع الواحدوالعشرون وكان هذا الكلام قبل شهرين وشوي وبعد مرور شهر بضبط نزل مني دم اسود وقليل جدا واستمر معي عشره ايام وفي نفس الموعد من الشهر الثاني نزل مني نفس الماده والى الان مستمره يعني صار لها ثمانيه ايام وانا ماادري وش هذا هل ممكن تكون هذي دوره طيب ليه شكلها كذا مع العلم اني لما اجهضت عملولي غسيل ورحت لهم بعد الغسيل مرتين وعملت سونجرام وقالو لي ان الرحم نضيف مره ولافيه اي بقايه او اوساخ سؤالي وش ذا الي ينزل مني ومتى بتجيني الدوره واذا كانت ذي الدوره هل طبيعي تكون كذا؟؟؟؟

ممكن طبعا تبقي الدورة العادية

geisha
09-10-2010, 01:30 PM
انتي في انهي بلد

عذرا دكتور بس فإيش بتفرق معرفتك لأي بلد أنا منها؟؟؟ عموما انا من الخليج وعملية أطفال الانابيب قمت فيها في بلدان مختلفها ومن مرتين كانت ببريطانيا ومره ببلدي..

*الرقيقه*
09-12-2010, 03:49 AM
اهلين دكتور
الله يجعل اللي تعمله في ميزان حسناتك
انا من 5 سنوات ماحملت من عمر ابني ووزني 118 وطولي163 وكل مره بروح الدكتوره عشان الحمل نطلب مني اني
انزل وزني واحاول انزل 5 او 8 كيلو وبس مااستمر
مع العلم ان الدكتوره عطتني جلوفوكاج تقول بتساعد على نزول الوزن ولحد الان مااستعملتهم
اللي فيني ضعف بالمبايض استعملت ابر منشطه مرتين ولا جابت نتيجه

انتظ الاجابه لو سمحت دكتور

المشتاقه لطفل
09-13-2010, 02:19 PM
دكتور الله يعافيك عندي تكيس بكل المبيضين

هل فيه علاج للتكيس ؟؟ مع العلم أن عندي هرمون حليب واخذ حبوب باردول وعندي ضعف تبويض

أخصائية نحافة
09-13-2010, 03:13 PM
وكل عام وأنتم بخير
دكتور تكفى طمني أنا رحت للدكتورة اليوم الثاني للدورة وسويت كشف للهرمونات كالتالي النتيجة
fsh= 4,66
lh=3,22
prolacten=11

الدكتورة صرفت لي في اليوم الخامس من الدورة إبر جونااال 300 لمدة ثلاثة ايام تحت الجلد و75 لمدة يومين في الفخذ
السؤال الآتي :
1- أرجوا تعليقك على نتيجة التحليل هل هي مطمئنة أم أنه توجد مشكلة لدي بالتبويض؟
2- هل نسبة هرمون الحليب مرتفع ؟
3- مامدى فعالية ابر جونال لتنشيط البويضات ؟

لك فائق احترامي

ليتني الحظ
09-18-2010, 01:05 AM
اناسؤالي الك دكتور وارجو انك تجاوبني عليه بأسرع وقت لانه نفسيتي كتييييييييييير تعبانه
دكتور انا عملت حادث سير من سنتين وعملت عمليات ببطني ومن اثرهم سكرو المواسير عندي
وقبل خمس شهور عملت عملية المنظار لفتح الانابيب وعندي الانبوب الشمال تالف وما فتح اما الانبوب اليمين فتح والحمد لله بناء على تقرير الطبيب وهلا انا الي خمس شهور تقريبا عامله عملية المنظار لفتح المواسير ......
سؤال هل بقد ر احمل طبيعي من خلال انبووب واحد ؟؟ وهل رح يتاخر الحمل او اني بحتاج اني الجأ لاطفال الانابيب ؟ شو رايك دكتور وارجو ترد علي لاني كتييير بستنى ردك وشكرا وجزاك الله الف خير

انا وحبيبي وبس
09-18-2010, 09:23 PM

دكتور انا كنت اعاني من تكيس المبايض وصار لي خمس سنوات بدون حمل بعدين حملت وفي الاسبوع 21 أجهضت بدون سبب يذكر اجهاض مفاجئ بدون اي الم مسبق بس في نفس اليوم انفتح عندي عنق الرحم وولدت وكنت اخذ من قبل مثبتات من بداية الحمل
اجهضت بتاريخ 25_7 وعملت غسيل بعدين في 25 -8 نزل مني دم قليل ولونه اسود وبدون الم استمر عشره ايام بعدين رجع نزل مني نفس الشي في 22 - 9 واستمر عشره ايام هل اعتبر هذا دوره واذا مو دوره وش هذا عملت تصوير للرحم سونجرام قالت لي الدكتوره عندك ميلان في الرحم انت شنو تشوف في الصوره

وكمان عملت تحليل هرمونات وهذي النتيجه .. وش رايك في هرموناتي هل لازلت اعاني من التكيس؟؟
E2 56,29 pg/ml 18,90 -607,0
fsh 8,65 miu/ml 2,50_10,20
ft3 5,23 poml /l 3,10_6,80
ft4 13,28 pmol/l 12,00 -22,00
prl 51,62 ng/nl 3,34 - 24,02
prog 0,603 ng/ml 0,100 - 1,20
testo 0,352 ng /ml 0,100 - 0,750
tsh 1,16 uiu/ml 0,270 - 4,20
lh 10,8 miu/ml 2,1 -10,9

ليتني الحظ
09-20-2010, 12:32 PM
اناسؤالي الك دكتور وارجو انك تجاوبني عليه بأسرع وقت لانه نفسيتي كتييييييييييير تعبانه
دكتور انا عملت حادث سير من سنتين وعملت عمليات ببطني ومن اثرهم سكرو المواسير عندي
وقبل خمس شهور عملت عملية المنظار لفتح الانابيب وعندي الانبوب الشمال تالف وما فتح اما الانبوب اليمين فتح والحمد لله بناء على تقرير الطبيب وهلا انا الي خمس شهور تقريبا عامله عملية المنظار لفتح المواسير ......
سؤال هل بقد ر احمل طبيعي من خلال انبووب واحد ؟؟ وهل رح يتاخر الحمل او اني بحتاج اني الجأ لاطفال الانابيب ؟ شو رايك دكتور وارجو ترد علي لاني كتييير بستنى ردك وشكرا وجزاك الله الف خير

ان شاء الله ترد علي د(( انتظر))

صحاري22
09-20-2010, 02:44 PM
يا دكتور انا بنت لسى ما تزوجت وعندي تكيس والدوره غير منتظمه ووصف لي الدكتور حبوب ديان 35 وحبوب جلوكوفاج وانا وزني 66

هل تنصحني آخذها ام قد تسبب لي تأخر في الحمل بعد الزواج؟؟؟؟

وجزاك الله خير...

eng_manoosh
09-24-2010, 10:46 AM
مرحبا دكتور انا لي متزوجه 3سنين وشهر وما صار حمل نهائي وما فيه اي سبب يمنع الحمل عملت فحوص الهرمونات اكتر من مرة وسونار للرحم واشعه الصبغه والحمدلله كله تمام اما زوجي كان عنده ضعف بسيط بالعدد لكن الحركه تمام وقالوله ما تاثر عالحمل وطلع معاه دواليونصحوه انه الافضل يعملها حتى ما تاثر عليه بالمستقبل وعملها من سنه وخمس شهور والنتيجه بعد 3 شهور والحمدلله طلع ممتاز والعدد تحسن والحركه كمان مع انها اصلا منيحه واخدت كلوميد قالولي لزياده الفرصه اخدته شهرين مع ابرة تفجير والحمدلله يكون في بويضات ممتازة لكن ما صار حمل ورجعت اخدتهم كمان شهر وسويت فيو تلقيح صناعي وما صار نصيب بالحمل برضه انا بفكر بالانابيب لكن بسال في ناس متل حالتي يعني سليمين وما صار معهم حمل لاني كتير بفكر بالموضوع واحيانا بقول يمكن في سبب مش ظاهر لكن احنا رحنا مو لدكتور واحد ل3 والكل اجمع انه احنا سليمين الحمدلله فشو بتنصحني

geisha
09-25-2010, 05:27 PM

انتي في انهي بلد

عذرا دكتور بس فإيش بتفرق معرفتك لأي بلد أنا منها؟؟؟ عموما انا من الخليج وعملية أطفال الانابيب قمت فيها في بلدان مختلفها ومنها مرتين كانت ببريطانيا ومره ببلدي..

يا ريت تقتبسي السوال و الاجابة القديمة لاني لا استطيع الرجوع الي سوالك الاول و لا اتذكر الموضوع

كذا كويس يا دكتور؟؟؟؟ يا ريت عاد لو ترد علي:401:

بنت نجد النشميه
09-26-2010, 04:09 PM
باركولي خياتي اخيرا حملت بعد 3 محاولات والحمدلله على ايد دكتور اردني في مركز الدكتور سمير عباس بالعلبا بالرياض جزاه الله خير وبارك الله له في ماله وعياله

JOJO AMR
09-26-2010, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله يادكتورانا عضوة جديدة وارجوا منك سعة الصدر والرد علي مشكلتي
انا توقفت عن موانع ىالحمل من حوالي 8شهورواللي كانت لمده 3شهور حقنة ديبوا بروفيرا وسنة وشهرين حبوب مارفيلور المهم من بعد التوقف لم تجيني الدورو لمده تلات شهور وقلت متلخبطة من اثار الموانع بعد دلك دهبت للطبيب اكد بعد الفحوصات اني اعاني من تكيسات علي المبيض ووصف لي علاج لمده شهرين الديستينوكس ثم الشهر الجالي وصف ليه معه الكلوميد من تاني يوم من الدورة اللي احدت حبوب لتنزلها وفي اليوم ال12منها عملت سونار لمعرفة التبويض لكن لميوضح وقلات الطبيبة اما نزلت البويضة او لم يحصل تبويض وطلبت في اليوم 21 تحليل البوجيسترون والنتيجة تظهر غدا المشكله اني حسيت بالام التنويض في اليوم 14 15 16 وحسيت بالام في المبيض يتبعه الام اسفل بطني ثم الام في الظهلر وتوقف الام بعد دلك ومن تلات ايام بدات احس بالام شديد في صدري وكانه تحجر ومشدود وبع=ض الدوخة البسطة وتغيير في ريحة البول وانا اليوم في اليومال24من الدورة ولا اعرف ما حل بي ارجوك ساعدي واسفة علي الاطالة

ام راما 123
09-28-2010, 01:42 AM
السلام عليكم
جزاك المولى جنات المأوى دكتور

انا متزوجه صار لي سنه واربع شهور وتاخري بالحمل بسبب كسل الغده الدرقيه واعطتني حبوب الثيروكسين والتحاليل الباقيه كلها سليمه واخذت قبل كم شهر كلوميد ووصلت البويضات حجم 20 واعطتني ابره تفجيريه ولم يحصل حمل ..
هل الغده تمنع الحمل وهل الغده تسبب في ضعف المبايض انا لسى على علاج الغده واخر تحليل نسبة 6 تقول دكتورتي اخر نسبة بالطبيعي ..

هل اذا لم يحصل الحمل اعملي تلقيح صناعي ؟؟

مانصيحتك لي ارجو مساعدتي ولك جزيل الدعاء والشكر ...

ام راما 123
09-28-2010, 01:45 AM
السلام عليكم
جزاك المولى جنات المأوى دكتور

انا متزوجه صار لي سنه واربع شهور وتاخري بالحمل بسبب كسل الغده الدرقيه واعطتني حبوب الثيروكسين والتحاليل الباقيه كلها سليمه واخذت قبل كم شهر كلوميد ووصلت البويضات حجم 20 واعطتني ابره تفجيريه ولم يحصل حمل ..
هل الغده تمنع الحمل وهل الغده تسبب في ضعف المبايض انا لسى على علاج الغده واخر تحليل نسبة 6 تقول دكتورتي اخر نسبة بالطبيعي ..

هل اذا لم يحصل الحمل اعملي تلقيح صناعي ؟؟

مانصيحتك لي ارجو مساعدتي ولك جزيل الدعاء والشكر ...

ولدي حياتي
09-28-2010, 06:08 AM
اهلين دكتوور
ياليت ترد علي باسررع وقت لاني محتاجه جواااب
انا بعد ولادتي جاتني قرحة رحم وكويتها وارتحت والحمدلله بس الحين قبل كم شهر عند الجماع يصير عندي الم
مررره واحيانا من بكره يعني ينزل علي افرازات بنيه علما اني مااكلت حبوب منع حمل والدوره صايره تتاخر كل شهر
والثلاثه الايام الاولى ماشووف فيها الاشي بسيييط مرره بعدين تجي عاادي
ارجوك قلي وش اعراضه هذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حلى الدنيا أنا
09-28-2010, 08:20 AM
سؤالي عن اطفال الانابيب

ماهي اسباب فشلها ؟

وكم نسبة نجاحها ؟

همسأت
09-28-2010, 11:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورة

انا جاتني الدورة في 29 \8 الى 10 \ 9 وكنت اتناول حبوب برومليت ان لمدة 17 يوم نزلت علي الدورة في 25 \9 استمرت 9 ايام والان في يوم 19 \ 10 نزلت علي

السؤال هل هذا طبيعي ؟؟ هل هناك مشكلة

السؤال الثاني \ اريد ان اتهيأ لعمل طفل انابيب راح ابدأ فيه من دورة شهر 12 هـ في هذه الفترة ساتناول اسبرين اطفال + حمض الفوليك+ الجلوكوفاج

لاني كنت اتناولها من قبل وتركتها وكانت الدكتورة وصفتها لي قبل اعمل التلقيح الصناعي قبل سنة وقالت لي على شان تحملي ضروري تستمري عليها ايش رائيك اخذها والا اعمل تحاليل بعدين اخذها ؟؟

معلومة مهمة كنت عاملة تحليل غدة قبل خمسة اشهر وقالت الدكتورة في كسل بالغدة ووصفت لي الدواء اخذته لمدة شهر تقريبا وتركته وما حللت بعدها ايش رائيك ؟؟

وجزاك الله خير

ام نوااااف
09-28-2010, 11:28 PM
[I][SIZE="6"]يادكتور انا زوجي عنده دوالي ومسببه له ضعف بالعدد والحركه 10%ابغى علاج قبل لاافكر بالحقن المجهري ابغى علاج للحركه والعدد
وابغى رايك بعلاج اخذته من صيدلي مينو غون 3 مرات بالاسبوع ورويال جل _وعلاج
L-CARNITINE
ايهم افضل لرفع العدد والحركه

جريحه واحساسي غريب
09-29-2010, 07:58 AM
صبـاح الخيــر , يعطيـكـ العافيـه دكتــور

دكتـور اشـرف لو سمحـت انا متزوجـه من 6 سنوات ولسـى ماعندي اطفــال :(
حملـت اكثـر من مـرهـ وكان كيس بدون جنيـن
سنتيــن وانا اتعاج بالإبر المنشطـه وكـان كـل شي يتم تمــام بس بعديـن لمـا زوجـي سوى تحليـل
طلـع عنده العـدد 1 مليــون واعتقــد مافيـه حركــه
وكـان السـبب ارتفاع هرمون الحليــب عنـده وحرارة المنطقـه تقتـل الحيوانات المنويـه مع العلم ان زوجـي وزنه زايد

سـؤالي: هـل ممكــن يكون السبب في حملي بكيس بدون جنين بسبب زوجـي؟
هـل ممكــن مع الأدويـه تتحســن حالتـه وتنخفض نسبـة الهرمون
أم لابــد من انقــاص الوزن
,, هل هناك حـل آخر غيـر الحقن المجهــري في حالتنا :(
اتمنــى تجاوبنــي دكتــور thank you

همسأت
10-01-2010, 05:11 PM
اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لاإله إلاأنت المنان بديع
السموات والأرض يااا ذاالجلال والإكرام ياحي ياقيوم ان
ترزقـــــــــــني أنا وأخواتي بالحمل الثاااابت التام 9 اشهر
وأقر اعيننا بذرية صالحة باره
وصل اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد
صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين

روعه2010
10-01-2010, 09:00 PM
لوسمحت سؤالي هوه
هل للمنشطات المبايض علاقه بمرض الطفل بالفشل الكلوي
لانني اخذت حبوب منشطه والحمد لله حملت ورزقت بطفل اصيب بعد ولادته بالفشل الكلوي
اتمنى القى الاجابه الشافيه
وشكرا لك

قمر قلبي
10-03-2010, 12:52 AM
دكتور
انا صار لي سنة وشهرين تقريبا متزوجة
تأخر عندي الحمل وكانت الدورة غير منتظمة خلال هذه الفترة وبعمل التحاليل تبين ان هرمون fsh مرتفع عندي ونسبته 80
وكذلك LH نسبته 43
وبعمل اشعة للرحم كانت الاشعة سليمة لكن التبويض عندي ضعيف جدا
طلب مني الدكتور عمل تحليل AMHوالنتيجة كانت اقل من 0.1
وبعد هذه النتيجة وصف لي الدكتور climen لمدة 3 شهور
دكتور ماهو تشخيصك لحالتي وهل هناك امل في الانجاب سواء بالتلقيح الصناعي او بزراعة بويضة مخصبة من امرأة اخرى؟؟

أم البـــرنسـيســه
10-05-2010, 02:44 AM
ممكن يادكتور تترجم لي تحليل زوجي علما انه عمل التحليل بعد مرور ست اشهر على عمليه دوالي الخصية
color greyish white
volume 4.3 ml
blood absent
reaction alkaline ph 8.0
viscosity normal
liquefaction time 30 min
total sperm conc / ml 18.600.00
sperm conc /ejaculate 79.980.000
direct smear
motlity 1st hour 45% 2nd hour 40% 3rd hour 35%
forward progression
A fast forward prog 00%
moderate forward prog 45%
sloe progression 30%
motile in place 25%
abnormal forms 25%
types of abnormal forms
% microcephalic
% tapered head
amorphous head 10%
% midpiece broken
% double head
% cytoplasmic droplet
pinpoint head 05%
coiled tail 05%
rounded head 05%
% double tail
agglutination absent absent
0-5 1-3 w.b.cs /h.p.f
0-5 0-2 r.b.cs /h.p.f
1-2 spermatogenic
crystal absent absent
trichomonas absent absent
others absent absent

X(َِPROUDَِGIRLَِ)X
10-05-2010, 07:01 AM
دكتوووور الله يعااافيك وييجزاااك خيرررر

انا متزوجه من 5 شهور
وقبل زواجي كانت الدوره متأخره او من بلوغي وانا اعاني من تأخر الدوره ولخبطتها وكنت انظمها بحبوب دايانا
وقبل زواجي بفتره نظمتها بنفس الحبوب وتركتها ومن تزوجت مااكلت شي لامنظمات ولا منع حمل
ولاحصل حمل والدوره تتلخبط والان الدوره مانزلت علي من شهر رمضان
ورحت للدكتوره وعطتني الحبوب المنزله الصغيره وكلتها 5 ايام وتركتهامن 8 ايام ولا نزلت الدوره

وش تنصحني يادكتور ووش ابدأ فيه وهل التكيس السابق قبل الزواج يؤثر بشكل كبير ع الحمل

الله يجزااااك خير جاوبني واسسفه ع الاطاله

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0