المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة حقيقية غيرت حياة زوجة من الفشل للنجاح فيها فوائد عضيمة ارجوا من الكل الدخول للافا



نهيلة2005
03-21-2010, 11:32 PM
هذه قصة قرأتها وسانقلها لكم لعل تفيد احداكن ففيها الكثير من الفوائد




اليوم وبعد معاناة ست سنوات اناhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif >> مبتسمه بعد ماكنت بمحنه مايعلم بها الا الله سبحانه واقرب الاشخاص لقلبي اللي هي اختي اللي تصغرني باربع سنوات

اول شئ اقول الحمد لله الذي بمكارمه تتم النعم اللهم لك الحمد على نعمة الامن والامان ووالله الامان النفسي مامثله امان ...

قصتي طويـــله طويله طويله تحمل من الالم والهم والحزن الكثير لكنها تهون عندما اخذ نفس عميــــق واقول وكلي يقين اللهم اجرني بمصيبتي واخلفني خيرا منها ...

ياعزيزاتي تبدا قصتي بزواجي الي مر عليه 13 عام والله يجعله زواج الدنيا والاخره ولا يفرق بيني وبين زوجي ولا اي اخت في الله وزوجها ويبعد عني وعن اخواتي المسلمات المسالمات الحافظات والطائعات لله ورسوله شر فتن بنات ابليس اللهم امين ...هذي القصه القصد من نشرها الفائده لكل من جربة واللي ماجربت شر فتنة بنات ابليس ...

تزوجت اكيد ومثل ماكان سائد بهذاك الوقت في عائلتنا البنت ماتعدي سنه او سنتين على الدوره الا وهي ببيت زوجها... تربيتي عند اهلي كانت تربيه واللهم لك الحمد على الستر والحفاظ اولا واخير على نفسي ولكن كنت اعاني من بعض القعد مثل عيب تتزينين كثير ...الضحك كثير مو زين ومن هالسوالف الي اثرت فيني وفي شخصيتي علشان كذا اقول لكل ام دلعي بنتك خليها انسانه تحس بانوثتها وجاذبيتها ولكن بعتدال مو تضيعينها وتقولين علشان مااحرمها ....

المهم تزوجت رجال صاحب دين واللهم لك الحمد فرحت به كثير مثل اي بنت تتزوج ولكن خلفيتي في الزواج ماكانت ذيك الخلفيه الي كنت اشوفه مع امي وابوي الي كل بنت تشوفه من اهلها ...وكنت افكر هذي هي الحياه الزوجيه الين تزوجت وطحت بالمطب الاول ...قلة خبرتي في الاهتمام بالزوج كشخص. ماكنت اعرف كيف اهتم فيه ابدا ابدا لاني فتحت عيني على امي وهي تركض من المطبخ للعيال للحوش للزراعه ولما يجي ابوي تحط له القهوه كلمتين وكلن راح يخلص شغل وطبعا لاننا ننام من وقت مادري كيف امي تتزين لبوي الله يرحمه ولليوم مااعرف للعلم ...

امهاتنا وابائنا كانت حياتهم شفافه جدا والزوج ماكان كثير الشروط مثل هالزمان والي يتشرط ومايشوف فيها فايده يتزوج وكانوا قبل يتزوجون لاسباب معينه كالبحث عن العيال او لانه زوجته مريضه او متوفيه فقط ...

اما اليوم فيه رجال والكثير منهن مايبون صدعة راس وزوجه ثانيه وقرقعه واسلم طريقه هي العشيقه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif

المهم زوجي كان يكبرني بست سنوات يعني شاب يبي يحس برجولته يحس بعاطفة زوجته واهتمامها ورعايتها له ولكن والله والله والله ماكنت اعرف شئ غير الطبخ وترتيب غرفة نومي وصبري على امه الله يسامحها على افعالها وبس ...جبت اول ولد وبعدها بنت وزوجي كان كثير الصمت بالبيت مايسولف نهائيا معي ولا انا كنت اهتم لسوالفه لاني مااعرف شو اقول له غير تبي اكل ووقت النوم تعالوا شوفوا حالتي الشعر منكوش ومربوط بشباصه والجلابيه مفتوح الزرار كامل ومتجهزه فقط للارضاع ...وانا عايشه حياتي على هالوضع ...المهم كنت كل مااقول لزوجي وديني لبيت اهلي زوجي يركض بي يركض يبي يفتك مني وماالومه والله ...مااقول انه زوجي ماحاول يصلحني لا والله الرجال كان يلمح لي لكني كنت جاهله ومااعرف اللي يبيه واحسبه يلمح لان اهتم اكثر في البيت وكنت اشتغل شغل الين يوصل الليل منهد حيلي ... وصار البعد بيني وبين زوجي النفسي والعاطفي ولكن الجسدي كان فيه اتصال بيننا ...الين جا اليوم الي وقف فيه هذا الاتصال الجسدي في البدايه مااهتميت ولكن لما زاد الموضوع وبطبيعة كل انثى حنيت له جيت له لكن شفت منه الصدود http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif
كان ينام معي عادي ولكنه يمتاز جونا بالبرود ومو هو الي متعودته قبل منه هنيه شكيت وقلت زوجي متغير حطيت همي بقلبي وسكت وسكت وسكت ولكن طال السكوت وكبر الهم وكبرت الفجوه بيني وبين زوجي الي احبه حب خيالي ولكن مااعرف كيف اجذبه لي اللي اعرفه كنت اطبقه وخلاص ...الين اليوم اللي رحت فيه لبيت اهلي وعندي من الاخوات خمس ...اللي اصغر مني طبعها غيور وماكنت تحاول تساعدني بشئ وكل مااقولها انا متضايقه تقول لي شو اسوي لك وتتركني بحزني المهم اختي اللي اصغر مني باربع سنوات وكانت هذيك الايام بثالث متوسط شافتني بالليل ابكي بالحوش من حرقة الالم اللي فيني ...سالتني ليش تبكين قلت متضايقه شوي قالت ليش ...قلت لها امور حريم ماتفهمينها قالت لو تبيني اسمعك بس بسمعك...والحقيقه كنت محتاجه لمن يسمع شكواي وقلت لها كل شئ وهي تسمعني ومن القهر جلست تبكي معي قالت ليش ماتسئلين امي قلت سالتها وقالت اصبري كل الرجال نفس الطبع ...لكني مليت من الصبر هذا الكلام صار وانا حامل بالطفل الثالث وحملي كان تعب بتعب قالت لي اختي انا ودي اقولك شئ بس اخاف تزعلين مني قلت لها ليش ازعل منك ؟!!
قبل لاقولكم الي قالته لي اختي ...احب اعرفكم على شخصيتها ...انسانه جدا مرحه وضحوكه وصاحبة مقالب غير كذا طيبوبه وتتميز بذكائها ولماحه جدا ماشاء الله دومها متميزه بكل جميل من كانت صغيره وماكانت تهتم للتعليقات لم يعلقون على ضحكتها او تزينها كانت تهتم لنفسها عكسي تماما كنت اخاف انه امي تتضايق مني فماكنت احط اي شئ يخلها تتضايق ...

المهم اختي قالت لي قومي قدامي قمت معها ورحنا لغرفة ملابس اخواتي هالغرفه بعد زواجي بثلاث سنوات اخواتي سوونها وكانت كلها مرايا كبيره كنت لما ادخل احس اني بنادي رياضي المهم قالت لي طالعي شكلك طالعت نفسي وقلت شو السالفه قالت ماتدري شو السالفه ركزي بشكلك وتخيلي الي قدامك وحده ثانيه مو انتي وقولي لي شو تشوفين قدامك ابتداء من شعرك لرجولك وانا بكتب لك اللي تقولينه كله ...قلت لها اشوف وحده لابسه شيله سودا شعرها اسود حاطه على راسها طوق ملون ولابسه حلق ذهبي لابسه ثوب واسع لونه كحلي وبس قالت وجهها بشو مزينته طالعت بوجهي قلت ولا شئ سالتني فيه كحل قلت لا فيه روج قلت لا فيه كريم قلت لا...قالت منظره صحي مشرق قلت لااااا شاحب تعبان من السهر والحمل والولاده قالت خلي عنك الاعذار الوهميه طالعتها وانا مستغربه من كلامها ...قالت كملي نوصل لليدين فتحت يديني وطالعتهم شو ميزت يدينك قلت عادي مثل كل الناس قالت قولي مثل كل الخدامات http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif طالعتها بحزن قالت قلتي ماراح تزعلين مني صح ؟! قلت ايوه قلت قالت نكمل نوصل للرجول وماابي نتعمق لتحت الملابس http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif وصلت انا للي تقصده اختي ولكن انا مااعرف اهتم بهذي الاشياء ومااعــرف http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif قالت اختي اكيد فهمتي الي اقصد صح قلت انا مااعرف قالت كلنا مانعرف لانه محد علمنا وهذي ثاني نقطه انبهها للامهات علمي بنتك امور النظافه علمي بنتك امور الاهتمام بشعرها بوجهها بجسمها علميها لاتخلينها حرام عليك تظلمينها وتخلين اجمل ايام عمرها تروح بتعليم وهم نكد خليها تتزوج وهي فايف ستار .
قالت انتي مشكلتك انك كنتي خوافه وانطويت على نفسك كثير نحن يوم انتي تزوجتي كنا اصغر منك بشويه واذكر هذاك اليوم اللي قالت فيه اختنا اللي بيننا الله يعين هالزوج على هالبليده .انا مااقول انتي بليده بالعكس انتي انسانه مميزه والدليل تمييزك بطبخك واهتمامك بعيالك وترتيب بيتك ونظافته ولكن فيه امور ماتعلمتيها ولازم تتعالميها واظن هذا اللي خلى زوجك يبتعد عندك ...وهنا بديت اركب اول درجه من سلالم التغيير في حياتي ...وكانت بداية انطلاقتي على يد اختي الله يوفقها ويخليها ويهنيها بزوجها وعيالها ...



لاتروحون علشان تسمعون كل الحكايه
http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry.gif نكمل ...

المهم قالت لي سالتني اختي كم سؤال عن امور النظافه والصراحه انحرجت منها لانها اصغر مني وكانت احسن مني قلت لها انتي كيف تعرفين هالاشياء قالت انا اقراء قلت تقرين هالامور ضحكة قالت الحين كل شئ ينكتب في الكتب والمجلات وهي تتكلم تذكرت اني مامسكت كتاب اقراه من ست سنوات كان كل وقتي كله كرف وشغل http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry.gif طبعا ام زوجي لعبت دور بنحت شخصيتي كيف ماتبي كانت تبيني مجرد خدامه عندها ومتناسيه انه ولدها كان ممكن يضيع عادي اهم شئ راحتها وراحة بناتها ...

عطتني اختي ثلاث كتب كل واحد يتكلم عن شئ للمرأه وكيف تكون انيقه وجذابه ولكن ماطبقت اي شئ منهم ابدا ... مافيه وقت عندي للقرأه ابدا من بينظف البيت وبيخلص غسيل سجاجيد عمتي وحوشها ويطبخ اكلها واكل اولادها ...كنت ابي اتغير لكن الوضع مايساعدني واذكر هذاك اليوم الي رجعت فيه من المستشفى والدكتوره معتطني توصيات بعد الحركه كثير لانه المشيمه تحت والطفل فوق وانا بالشهر السابع وممكن تصير ولاده باي لحظه لانه المشيمه نازله كثير تحت تبون الصدق كنت احس بالم في ظهري ولكن من رحمني ام زوجي قالت ماعليك من هالكلام كله خرابيط دكاتره يلا يلا قومي اشتغلي بس وقمت اشتغل كنت اخاف منها كثير مع العلم في البيت شغاله لكني اشتغلت لما رجع زوجي من العمل شافني اغسل السجاده مع الخدامه عصب علي وقال ليش تغسلين قلت امه انا قلت لها قال انا امنعها تتحرك وضعها خطير وانتي مش مهتمه قالت ماراح يصير لها شئ وان صار بنات الناس كثير بنزوجك http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم هالكلمه هزتني بالكامل http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif مسكني زوجي من يدي ودخلني الغرفه وقال لو سويتي شئ ياويلك قلت زين وجلست العصر هو طلع اول ماطلع جاتني قالت تعالي خمي الحوش والخدامه بتصب الماي عليك نظفيه معها قلت زوجي بيعصب قالت ماعليك منه قمت لاني خفت منها ورحت اخم الحوش وانا اخم احس ظهري فيه حراره من الالم ولكني خميته ولم قرنا نخلص وصل زوجي وشافني وانا اغسل عصب مره ثانيه المهم ماوصلنا لوحده بالليل الا وانا بالطوارئ نزل دم وصارت الضجه فكروا الحبل السري انقطع داخل الرحم ولكن الحمد لله جات سلميه وهنيه عصبت امي واعلنت احسن واعظم اعلان قالته بحياتها بنتي ماترجع لبيت هلك تبيها حط لها شقه ولا طلاقها بتموتون بنتي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif تنومة بالمستشفى اسبوعين في هالاسبوعين جات محاضرات معتبره لزوجي من ابوي الله يرحمه ماتبي بنتنا نحن نبيها رجعها لنا والله ماتدخل بنتي بيت اهلك الا للسلام فقط غيره ماتعيش فيه ثانيه ...وطلعت من المستشفى لبيت اهلي وكلها شهر وانا بشقتي ...وفي هالشهر كان التغيير في بعض الافكار ...

عطتني اختي دفتر صغير مدون فيه معلومات كاتبتها هي لنفسها لانها كانت بتتزوج هي واختي الثانيه بعد مااخلص الابعين ...

مسكت الدفتر وفتحته كان مرتب ومقسم لكل شئ بقسمه ...
قسم للملابس في البيت ونوعيها
قسم للملابس الداخليه ونوعيتها
قسم لملابس النوم ونوعيتها
قسم للعطور والكريمات والبخور <<ماكان عندها شئ ابداhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry.gif
قسم للعنايه بالنظافه الشخصيه والجسديه ...
وقسم خطير خطير جدا كان عنوانه "مفاتيج الرجل "
وقسم كيف تكونين حبيبة ومميزه عند زوجك ...

كنت اقراء فيه مستغربه انا كنت وين والعالم وين كنت اتسائل مقعوله انا من القرن العشرين ؟!!

اول شئ اهتميت بتغذيتي بما اني حامل وببشرتي واخذت

اول نقطه من النصائح انتبهي لحركاتك جلست قومتك ضحكتك

زوجي لاحظ اني ماصرت اقوم واجلس مثل الهمجيه ولا اكل بهمجيه ولا ضحكتي ضحكة وحده مادري من وين صرت اضحك بصوت هادي واحاول انعمه ...

من ضمن النصائح للصوت كان اختاري ضحكه تميزك وانتي تضحكين شدي بطنك للداخل علشان تطلع الضحكه اكثر جمالا وبالفعل سويتها وكانت ضحكتي حلوه وكل الي يسمعها يقول ضحكة دلع http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif الله يرحم ايام القهقه والتكركير http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif

مشيتي الي كنت ادبك الارض برجولي وبين كل خطوه وخطوه مطبه خليتها من مترين لذراع واحيانا لزوم الدلع شبر http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

المهم والاهم زوجي صار يركز فيني ويطالع فيني ولكن ماسالني عن سبب تغييري وماكنت ابيه يسال اصلن ...لانه امتاز بالشفافيه المطلقه والي بقلبي على الساني واختي كانت محرصه عليه مااقول ولا شئ له اخليه يطالع وبس ...

نهيلة2005
03-21-2010, 11:37 PM
المهم قربت ولدتي وكنت محتاره من بيهتم بالبيت وولدي وبنتي وزوجي الي يحب فنون الطبخ ...لمحت له بالشغاله اول رد رده علي ليش عند عشر اطفال ومو قادره تشتغلين قلت لا بس اخاف اتعب وخاصه انه كل ولاده اللهم لك الحمد والشكر تجيني حمى لمدة اسبوعين يارب لاتحرمني اجرهم http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif ومن اطلع للمستشفى للشغل والتنظيف يعني مافيه راحه وبيني وبينك يازوجي انا ابي ارتاح ظهري يعورني وابي اهتم فيك اكثر قال انا كذا مرتاح اهتمي ببيتك وعيالك وماعليك مني http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif هالكلمه عورت قلبي كيف مااهتم لك قال افهميها مثل ماتبين وطرت طيران للتيلفون واكلم اختي تصدقين قال هالكلمه شو يقصد بها قالت يقصد وجودك مثل عدمه بقلبه قلت لاتقولين هالكلمه وبكيت قالت نحن اتفقنا من البدايه بدون زعل قلت والحين قالت ماعليك منه انتي صغيره وحلوه وكلها شهر شهرين وهو لازق فيك قلت اتمنى الحين ابيك توفرين عدة اشياء في ولادتك قلت لها مثل شو يعني قالت اشتري ملابس غير الزبايل الي بدولابك عصبت عليهاhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif لانها سبت السبابيح الي معي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif السابيح اسم يطلق على خلاقان العجائز بقاموس اهلنا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif وسكرت بوجهها وماصار المغرب الا وهي عدي بالبيت جايه تعتذر عن غلطتها الشنيعه في حق خلاقيني الي المفروض اوديها لاقرب متحف ...بس رحمتهم منها وكنت بعطيها للشغاله ولكن اختي قالت بترميهم بوجهك الافضل سويهم فوط ههههههههههه....

المهم قالت اختي شو رايك نروح انا وانتي مع اخوي نشتري ملابس للبيبي ومنها تاخذين شئ لنفسك لاني بروح اشتري شوية اشياء ناقصتني تدرين قرب موعد العرس قلت زين قلت لزوجي بروح معهم فرح لاني بفارق وجهه وقال روحي قلت ابي فلوس قال شيلي الي تبينه كان عندي احساس انه عنده شئ ويبي يفتك من وجهي لكن قلت كلمة وانا كنت حالفه اني اسويها اجيب راسه اجيبه حتى لو كلفني هالشئ عمري المهم اعيش مثل اي وحده متزوجه بحب واهتمام لاني استحق هالشئ وانا الاولى...
رحنا معهم وكنت مو متعوده اروح اشتري كان هو الي يشتري لي حتى الملابس الداخليه ماكان يحب ياخذني معه لاي مكان لما شفت الاسواق شو فيها من بلاوي وكيف البنات يلبسون وكان الناس عايشه جلست اقول من كذا مايطالع فيني يشوفني ماانتمى للعالم الانثوي ابدا ...المهم اخذت للبيبي ملابس ورحت اشوف شئ لنفسي واختارت لي اختي ملابس الوانها حلوه وفاتحه وعليها حركات دنتيلات مااشوفها الا بالافلام بس اخذت كم واحد وسيع علشان البسهم والين مااولد والبقيه لبعد الولاده وكل لبس طقمت معه ملابسه الداخليه وقالت قمصان النوم بعد الولاده ان شاء الله ...اشتريت عطر وكريم والي ناقصني ومو موجود معي كله ورحت للبيت فرحانه واول مادخلت لقيته معصب لاني تاخرت قلت كنت في السوق مسك الباب وطلع برا حطيت الاغراض ورحت اغير ملابس ولدي وبنتي وسويت له كلن سندويش وحليب اكلوا وناموا وسويت له العشا ورتبت البيت وبخرته من البخور الي اشتريته http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif دخلت اخذ شور وغيرت السبابيح ههههه ولبست واحد من الي اخذتهم مشطت شعري وتعطرت وجلست انتظر الزعلان يوصل رجع للبيت 12.5 بالليل متاخر مو عادته العاده يطلع من بعد اذان المغرب ويرجع 11 الظاهر طلعته تعويض عن الوقت الي انا كنت فيه بالسوق المهم لما دخل شم ريحت البخور قال من وين هالبخور قلت اشتريته قال وينه شافه وكتب اسمه شم العطر فيني قال انتي متعطره قلت ايوه قال رحته حلوه هاتي اشوفه وريته بعد كتب اسمه وانا مستغربه من حركاته ...غير ملابسه قلت تعال تعشا قال مابي ونام وماعلق اي تعليق على ملابسي ابدا ابدا ولا على اي شئ اخذت بخاطري ورحت اتعشا سألت نفسي مقعوله زوجي في حياته غيري ورديت على نفسي لا لا مستحيل زوجي ملتزم ومستحيل يخونني ورحت انام ... المهم جا اليوم الي فيه بعد تبدلت الموازين يوم ولادتي تعسرت الولاده وقدر الرحم الرحيم اولد بعمليه جراحيه المشيمه كانت بتنزل قبل والولد بخطر وصارت العمليه وجلست بالمستفشى 15 يوم عمليه بالاضافه للحمى المعتاده وهنيه صار غصب يجيب خدامه كيف بتحرك وبشتغل والبيت بدون خدامه وانا بعمليه قيصريه ...طلعت من المستشفى جلست اربع ايام وامي معي المسكينه تشتغل وفي اليوم الخامس وصلت الاندونوسيه ...وحمدت ربي قلت رب ضارة نافعه ...جلست شهر وانا التوى من التعب وخاصة انه العمليه التهبت علي وعانيت معاناه وكان عصبي لانه ماكان يقدر يطلع ويخليني وهالحركه جات بحسابه لاني حسيت اني شئ مهم عنده خلصت الشهر وهذيك الايام كان عرس اخواتي ..واخواتي تولن موضوع تفصيل ثوب العرس لاني مااكنت اقدر اتحرك خلال فترة الاربعين كنت مهتمه بصحتي اهتمام خيالي الاشياء اللي تضر العمليه وقفتها وقللت اكل الاشياء الدسمه وظليت على السوائل والسلطات اللحوم فقط لم جا يوم العرس رحت لاخواتي للصالون وهناك لابست فستناني وتمكيجت وسويت تسريحتي ورجعني اخوي للبيت علشان اخذ ولدي الي كان ماسكنه زوجي قلت للخدامه لبسي الاولاد ودخلت عليه لم شافني زوجي كان بيطيح من الكرسي وهذيك الساعه مو هامني يطيح ولا لا ...همني ولدي الي بيده كان همي اكثر قلت انتبه للولد حطه بسرعه على الكنبه وجاني يركض والابتسامه بتشق وجهه قال ثلاث كلمات ورا بعض" وين من كيف " وهو يطالعني وشويه من الفرحه بيطير قلت بسم الله عليك شوفيك قال الظاهر مو اخواتك العرايس شكلك انتي العروس طلعت هذيك الضحكه اللي تقطعت حنجرتي وانا اتمرن عليه وعطيته ظهري ورحت اتمشى لتسريحتي البس الذهب وهو مصمت مكانه قلت له بنروح ولا لا قال لا اقصد ايه قلت بسرعه وراح يلبس وكل مايمر يحط وجهه بيني وبين المرايه يطالع فيني ...الصراحه حسيت بغصه كنت ببكي حسيت اني بالغباء الي كنت عايشته وعدم معرفتي حرمته من اروع الامور واحلى اقلها كحل يشوفه بعيوني ولكني اخذت عهد على نفسي اني اتعلم فنون الماكياج علشان اتعدل ليل نهار له ...المهم رحنا للعرس وكل شويه يرسل يلا بنروح قلت شو فيك حتى العرايس مادخلوا الصاله اصبر قال زين خلاني عشر دقايق وارسل يلا بنروح اخر شئ طنشته واول مازفوا العرايس جيت ادور زوجي علشان اروح مالقيته ...سالت اخوي قال طلع من ثلاث ساعات قلت غريبه وين راح المهم طلبت من اخوي يوصلني ورجعت للبيت كلها ساعه الا وهو داخل طالعته بنظرة عتب http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif قلت وينك قلت كان واحد محتاج لي ورحت له وراح ينام هالحزه مو حسيت الا تأكدت انه احد في الخط وقلت الحين بدأت الحرب ولازم انتصر لو بالحلال مو مشكله بقول نصيب لكن المشكله لو كان الموضوع حرام بحرام ...رحت غير ملابسي مسحت مكياجي وانا اسال نفسي كان مشتاق لي متلهف لي ليش الحين مو مهتم ونام غيرت ولبست ملابس النوم وركض لدفتر اختي الحبيبه اشوف يمكن احصل اجابه لسؤالي ولقيت هالسطر...اذا طلب الزوج من زوجته بشوق عليها ان تلبيه وإلا لو كان في حياته امرأه فانها ستكون السابقه حتى لو كانت عشيقه من عشرين سنه لانه في وضع مايتحمل الانتظار انتبهن اخواتي للنقطه هذي في اي وقت زوجك يطلبك للفرش لاتهمليه روحي ولا باب الحرام موجود ...عدينا ليلتنا على خير ...وكان القلب يحترق من الشك والغيره .. ثاني يوم اختي سافرت لشهر العسل وبكذا عانيت الامرين لاني ماكنت اعرف كيف اتصرف .....
اشتعلت بقلبي نار الغيره ومااقدرت اتحكم بنفسي وكنت اعصب على اتفه الاسباب وفي نفس الوقت كنت اتزين باللي حدود الي اعرفها لكن انا قدام البنات الي برا اساوي صفر على الشمال مهما سويت كنت بدائية جدا جدا ...عشت شهر ونص احترق واكتوي كل ساعه الين اختي رجعت من السفر من شافتني قالت هالوجه مايبشر بخير طالعتها وعيوني من القهر http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif قالت استهدى بالله لكل مشكله ربي حاط لها حل قلت تعبت والله قالت توك ببداية المشوار وصدقني بتشوفين الي يرضيك وعلمتها عن احساسي وعن الي اشوفه على زوجي وطلعاته الي تستمر خمس ساعات يوميا قالت تعتقدين متزوج قلت عندي احساس قالت اوكي فتشي شوفي اكيد بتحصلين دليل الادانه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif واشتغلت المحقق كونان واول مره اكتشف اني كنت نايمه على وذاني زوجي الحبيب كانت وحده بحياته ومو اي وحده وحده كان عاشقها قبل الزواج ولكن اهله رفضوا يزوجونها اياها لانها ............. مو لازم نذكر دول بنختصر الكلام انه عاداتها مو مثل عاداتنا وعلشان يعقلونه قالوا له بنزوجك وسوت امه المستحيل علشان تفرقه عنها ونجحت بانه زوجته وحده مااقول فيها من ملامحها ولكن كان شكلي قريب لهذي النوعيه من البنات ...صح الشكل قريب لكن الاسلوب بعيد كل البعد وهذا الي خلى زوجي يرجع لها ...ولانه خايف من اهله كان الزواج بالسر ولانها بالليل تشتغل بالكوفي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif كانت ماتنام معه يعني مسموح الحبيب من الليل ومكتفيه بالخمس ساعات من المغرب الين عشر وهي تداوم من عشر ونص الين ثنتين والغريب انه زوجي كان مطمن لها وعاطها الحريه الي كان حارمني منها بالدخول والخروج من البيت وبعد هذي نقطه ثانيه اظفتها لرصيد حسابه لاني حسيت اني درة غاليه عنده بتقولون كيف عرفت الحبن بعلمكم كيف عرفت هالموضوع وانا افتش بموبايله لقيت ارقام ومنها رقم بيت ورقم محل هذولا مسجلهم باسم ابو هيثم هذا الرقم يوميا له اتصال صادر ولا وارد يوميا وبالساعات والمسجات منه شئ عجيب كتبت الارقام وحطيتهم معي وقلت لاختي ندق لهم قالت اصبري شو فيك نبي يمكن رجال قلت شو اسوي قالت لاحظي بالسياره في شئ بملابسه في اي شئ امممم ملابسه كان لما يرجع للبيت مستحيل يرجع يلبسهم ولم يطلع من عندي يلبس جديد ومكوي ومرتب وجلست اترصد ملابسه الين شفت الي حطم قلبي من مكانه روج على طرف الفالينه من ورا الرقبه وانا ماعندي هاللون هنيه احترقت وتهورت ورحت لزوجي بسرعه وانا معصبه وقمت اصارخ كشفتك يالخاين كشفت الاعيبك الحين عرفت ليش انت ماتهتم فيني الحين عرفت ليش ماتطالع فيني وماافي كلمه ماقلتها وهو ساكت يطالع فيني ببرود قال شو فيك قلت شو هالروج قال المطلوب الحين بعد ببرود قلت طلقني ضحك قال اوكي روحي لبيت ابوك وبتجيك ورقتك كلمته سويت رنين باذني وجلست اردد كلامه مثل المهووسه اروح بيت اهلي وورقتي بتجيني اتصلت لاختي اعلمها قالت ليش تهورتي لكنت صبرتي نعرف شو الموضوع قلت ماابي افهم ابي ارجع لبيت اهلي ماعاد لي جلسه هنيه قالت لا تسوينها انصحك قلت مـــابي ركبت راسي واخذت عيالي ورحت لبيت اهلي سالني ابوي رحمة الله عليه شو الي صار قلت تهاوشنا وولم عصبت طلبت الطلاق قال روحي لبيت ابوك وورقتك بتوصلك قال ابوي اوكيه اجلسي حياك الله الين نشوف حل لموضوعك الله يرحمك يابوي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif المهم لا زوجي جاني ولا الورقه جات ويحطني ببيت اهلي خمس شهور ...تعبت نفسيا ولكني كنت اكابر واضحك على روحي واقول خليه يولي ...انا مو خسرانه شئ http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif وتبون الصدق كنت خسرانه وخسرانه بعد باسلوبي هذاك فتحت له المجال وخليته ياخذ راحته معها اكثر ...اخوي الكبير لما شاف الموضوع زاد عن حده وهو ماقام يسال لاعني ولا عن عياله اتصل فيه قال فلان وينك نشوفك طولت قال مشغول مشغول وقفل موبايله تضايق اخوي وراح له لبيته قال له اسمع الحرمه ماتنركن وبنفس الوقت ماتنمسك قال شو القصد قال القصد اختي شاع عنها بين الناس انك مطلقها وامس جاني واحد من عيال العم الي ميته زوجته ويبي وحده عاقله وفاهمه ومو مشكله تكون مطلقه يعني يبي يتزوجها ...قال زوجي كيف يتزوجها وانا ماطلقتها من الاساس انتم تبون تخترعون نظام جديد من عندكم تزوجون وتطلقون على كيفكم قال نحن مانخترع شئ بس انت حاطها للكلام الي رايح والي جاي وانت مو حاس قال خير خير بجي بكره اكلم ابوك وبرجعها ...اخوي كان ماسك نفسه بالغصب ويحلف كان ودي اضربه الين مايأدب ولكن قلت مابي اخرب عليك لو فيه امل ترجعين لزوجك ...اخوي ماعلمني انه راح له انتظر اخوي يوم اثنين اسبوع الين وصلنا لثمان شهور وانا ببيت اهلي وهو ولا سائل فيني ولا حتى يمر يشوف عياله قال اخوي انا الي بعلمه الادب وراح اخوي يستكشف مكان عمل هالمخلوقه من الرقم الي عندي ويقول اخوي لما شفتها كان بيغمى عليه قال ليـــت كل الحرم هذي انوثتها مو طبيعيه هالانسانه قال انتي وين وهذي وين يالعربجيه لو انا مكان زوجك امسح بك البلاط مو اخليك ببيت اهلك ولا احطك مداس لرجولها <<<http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif انقهرت من كلام اخوها ....قال لكن والله لادبه هو واياها زوجي عسكري وطبعا نظام كل بلد مايتزوج الا من بلده وكان زواجه بالسر ...وقام اخوي يشيع بين الضباط عن سالفة زواجه الثاني الين يوم اطلبوه وسالوه عن الموضوع وانكر زوجي قال لا انا متزوج من بلدي بس وحس زوجي انه بيخسر عمله لكنه واصل معاها المهم كملت سنه وانا ببيت اهلي وهو لاسائل فينا انا شو الي سويته بهذي السنه اهتميت بنفسي كثير اكلي شربي غيرت وايد في نظام حياتي حذفت الي ماله داعي وبديت اتعلم حركات الدلع واخذت ثلاث دورات مكثفه بالماكياج تخيلوا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif وقبل كل هذا رحت لاقرب مستشفى اخذ حبوب مهدئه لانه النفسيه منحطه جدا جدا ...واذكر هذا اليوم الي بعد عمل نقله رائعه بحياتي كان 10 شعبان وكانت في محاضره دينيه في المسجد الي بمنطقتنا ورحت مع اخواتي وبنات الجيران علشان نسمعها لانها كانت تتكلم عن رمضان وجلس الشيخ يتكلم عن اهمية الدعاء والتقرب الي الله وانه الانسان لازم يصفى قلبه وكل الاعمال ترفع لله الا ثلاث ومن ضمنها مشاحن حسيت كلامه كانه موجه لي لكن كان صوت بقلبي يقول انا ماغلطت عليه هو غلط علي هجرني حرمني لكن دست على قلبي وقلت لازم استغر ربي ماابي عملي مايقبل مستحيل احرم هالاجر ومن طلعت من المسجد وانا ابكي رحت لامي قلت لها سامحيني لو غلطت عليك قالت مسموحه مع انك ماغلطتي بشئ رحت لحبيب قلبي الله يغفر له ويرحمه لقيته جالس بحديقة البيت يفكر بمشكلتي قلت له ابوي تدري انه رمضان قرب قال ادري قلت تدري انه المشاحن مايقبل عمله قال ايه قلت شئ بقلبك عليه ابتسم الله يغفر له وبرحمه قال ليت في عيالي اثنين من نفس طينتك لكنت مرتاح ومن يومها توجة لرب العباد بالدعاء انه الله يفرج همي وينصرني على من ظلمني وياخذ بحق طول بعرض ودخل رمضان وبدخوله كملت اكون وصلت للشهر 11 ببيت ابوي وماشفت فيه زوجي ولاني ولدت ولدي الثالث بشوال كملنا سنه وابوه شافه بس لما كان بشهوره الاولانيه ..

. http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif ونكمل ...

Ήάησόσ
03-21-2010, 11:37 PM
..؟؟ لهآ تكلمه صح .. :$
سوري ع المقآطعه .. هههههههههههههههه انا شفتها بمنتدى ثآني بصصرآحه قصه ولا آروع تجنن ..

نهيلة2005
03-21-2010, 11:41 PM
المهم اقترح علي اخوي اكمل دراستي مادام اني فاضيه لاشغل ولا مشغله وكان احسن اقتراح اقترحه علي اخوي لانه هنيه مشيت اول خطوه في مشوار الخروج للعالم الخارجي الي كنت مااعرف عنه كثير بما اني فقست من البيضه ببيت زوجي ...درست مسائي وهالصفوف للمتزوجات والبنات الشابات كنت بصف ثالث متوسط لما دخلت اول يوم الصف اول كلمه قلتها انا بمدرسه ولا بصالة عرض ازياء كنت افكر نفسي انسانه شيك وقمه بالتمييز باللبس<< فرحانه بكم التنوره اللي عندهاhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif لقيت نفسي على عتبه وبعد بيني وبين عتبة البدائيه مترين ونص سلمت وردن السلام كنت ابي اجلس ولكن ماكان فيه مكان فاضي الا اول كرسي وانا ماابي هالكرسي بالذات لانه قدام طاولة المدرسه قالت المدرسه تفضلي اجلسي طالعتها بارتباك وجلست من الخوف الي فيني وكتمت نفسي ولا نفس << تفكر نفسها بصفوف الصباحي ونظام قاسي واوامر ووحركات المهم قالت المدرسه يلا عرفونا على انفسكم وقاموا البنات والحريم يتكلمون وكانت تختم الكلام بسؤالها طالبه عندنا ولا مستجده وكم صار لك فتره تاركه الدراسه وكانوا يجابون سنه سنتين ولا تاركه الدراسه ثلاث الين وصلت عندي عرفتها بنفسي وقلت لها مستجده ولي سبع سنين مادرست بققت عيونها المدرسه سبع سنين ليـــــش مع انك صغيره قلت لها تزوجت قالت انتي متزوجه قلت ايوه وام لثلاث اطفال ابتسمت وقالت ماشاء الله بس الله يعينك وتقدرين تكملين احس الموضوع صعب عليك وانتي مادرستي سبع سنين قلت التوفيق بيد الله ...
وقالت يلا نبدا معكم اول يوم بشوف فيها مقدرتكم الاملائيه كانت مدرسة عربي وانا هالماده لو يخدروني ويخلوني احضر الحصه بقوم من التخدير وبهرب مااحب هالماده خير شر لكن قلت يلا شو ورانا خلينا نكتب هالاملاء والمدرسه تملي علينا وطبعا عيونها على ورقتي بما اني اول كرسي وطاولتي بجنب طاولتها كانت تملي وانا اكتب بارتباك واقول لازم اغير مكاني ماابي هالمكان لما خلصنا وقالت سلموا الاوراق عطيتها ورقتي وسالتني انتي متاكده انه لك سبع سنوات مادرستي قلت ايوه سالتني عن الترتيب لما كنت بنت قلت لها الخامسه قالت يعني من الاوائل قلت لها سابقا قالت مبين بتواصلين مسيرتك بتمييز ...قلت اتمنى والله كلمتها شجعتني كثير على اني امشي للامام ومااطالع الماضي ابدا...هالمدرسه بالذات مابين كل المدرسات حبيتها كانت تبدا حصتها بالتذكير الدائم بوجود الله وانه الانسان محاسب على كل افعاله وان لازم دائما وابدا نستحضر وجود الله في كل خطوه نخطيها وان الانسان مبتلى بهذه الدنيا وعليه يصبر ويحمد الله في السراء والضراء...وان اساس كل نجاح هو التفاؤل والانسان مايوصل للي يبيه الا بالطموح والاهداف الواضحه والخطط السليمه والثقه في النفس لانها اساس كل ابداع وكانت تقول يابنات انا لي حصه من الاداره يوميا للي تبي استشاره زوجيه او اسريه او جتماعيه الي محتاجه لاي نصيحه تتفضل... المهم حبتها هالمخلوقه حب مو طبيعي درسة نص سنه نسيت فيها كل حزني لو انه قلبي كان ينغزني لم اتذكر حبيب قلبي بس الشكوى لله صابره في هالنص السنه تعلمت اشياء كثيره من البنات منها كيف اختار شنطة اليد الي ماكنت معترفه فيها نهائيا وشو الي احط فيها واذكر كلمة وحده من الدارسات كانت تقول اخوي يقول انه البنت اللي ماتملك شنطة يد مااعتبرها انسانه يطلق عليها انثى http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif شو يقول عني وانا كنت الم كم الغرض الي لي لما اروح لاهلي بكيس نايلون ...كيف اختار لبسي الي يناسب سني وشو الالوان الي تناسبني وتناسب جسمي البنات كانوا خدومات وكل وحده تنصح الثاني لو اكتشفت شئ جدبد كانوا يتكلمون عن الاتكيت وطرق التعامل مع الناس وعن العطور وماركاتها وكانوا يرددون اسم محل مااعرفته الا من اربع سنوات ومادخلته الا من سنه ذى بودي شوب المهم بطلعتي هذي عرفت الكثير واهم شئ عرفته والي اذكر لليوم انه في وحده كانت تربط شعرها بطريقه جذابه وهي كلها جاذبيه كل يوم تجي بلبس وشكل مختلف والصراحه ماشفت في شياكتها احد ولا بنعومتها ولا اخلاقها بعد ماكان ينقصها الا عباية راس وكانت بتكمل والكمال لله اتمنى من الله انها تكون بخير وعافيه وربي مييسر امرها بزوج صالح المهم قربت مني وجلست قدامي وهي مبتسمه قالت شعرك حلو الا يجنن ابتسمت لها وقلت انتي اللي شكل شعرك يجنن ضحكت قال انا شعري خلاص مات من كثر الصبغات والتلوين والسحب والشد والطرق <<< ماده فلزيه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif لكن انتي شعرك مبين عليه صحي قالت افتحيه اشوفه قلت لها لا لا استحي قالت من من تستحين كلنا حريم وبنات اخذت لفت بعيوني على البنات لقيتهن جالسات عادي اللي شيلتها طايحه على كتوفها واللي شايلتها حاطتها على الكرسي يعني مريحات نفسهن وانا لافه شعري لف بالشيله وكل ماتبان شعره ادخله هههههههه هذيك الساعه تذكرت اختي لم تقول لي شو فيك زامه هالشيله زم كانك قماشه ريحي فروة راسك شويه ماقدامك الا اخواتك واهلك .. المهم فكيت شعري علشان تشوفه قالت شعرك يهبل بس قصي اطرافه علشان يتساوى وقربت مني ولا اقولك على حركة تغري زوجك وتخليه يركض وراك طالعتها وانا اضحك قلت قوليها قالت روحي اليوم للصالون قولي لها ساوي لي شعري وطرفه قصيه لي على شكل مثلث من نهايته قلت لها اشمعنى مثلث قال مره شغالتي قالت لي هالحركه تغري الزوج وتفتنه وخاصه لو الشعر اسود وناعم وكنت اسويها لزوجي قبل لايطلقني وكان مجنون ومتيم ويقول لاتفتحين شعرك لي الا وقت النوم قلت لها صار اليوم بروح اقصها وبالفعل خبرت اختي على هالحركه ورحنا انا واخواتي الثنتين وقصينا شعرنا بنفس الطريقه وثاني يوم جيت للمدرسه وفي الفسحه سالتي هاه سويتي الي قلته لك قلت ايوه قالت شو قال ابو الشباب قلت لها ملاحظ قالت مستحيل انتي متغنجتي قدامه اكيد http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif قلت ببالي هو موجود اصلن هههه الله يخلف بس ورحنا للصف وجاتنا مدرستنا الحبوبه وطبعا كانت كل يوم تبداء لنا بتوجيه نصائحها الحلوه ومن ثم ندخل الدرس على يدها حبيت الماده الي كان يجيني دوار منها واخر حصه كانت عندنا فراغ وجاتني نفس الحرمه وقالت لي فكي شعرك اشوف كيف قصيتيه وريتها قالت تمام قالت تعالي معي وبيدها كيس قلت لها لوين قالت شو فيك خايفه ماراح اكلك تراني حرمه مثلك رحت معها وانا والله خايفه صدق وصلنا للمرايات الي بدورة المياه الله يعزكم وقالت انا ملاحظه انه مش مبرزه جمال شعرك انتي هذا نظامك بالبيت قلت لها ايوه فتحت شعري ولفته لي بطريقه خياليه وطلعت من كيسها مشبك كبير وثبتت شعري وقالت شو رايك الحين قلت لها روعه قالت يلا جربي قدامي كيف تسوينها مرتين ونحجت بالملطوب ورحت للبيت لكن المشبك بالكيس لاني متحجبه والبس عباية راس وهالمنظر كان مو لايق لي بما اني متدينه المهم رحت للبيت ولفيت شعري بالطريقه الي هي علمتني اياها ونزلت خصل من شعري ورا وقدام وكان شكلي روعه ...

و مثل ماقلت لكم درسة عندهم نص سنه وبنصف العام الدراسي تذكر زوجي انه له زوجه واولاد وجا لابوي يعتذر عن اللي حصل وقال انا ابي زوجتي واولادي قال ابوي مالك عندنا الا اولاد تبيهم خذهم اما بنتي خليها خذ اولادك وبس قال شو القصد ماتبيني اخذ زوجتي قال ايوه مابيك تاخذها اولادك انا احسنت عليهم واعتبر مصروفي عليهم صدقه مني لهم لاني اعتبرتهم ايتام اما البنت ماتطولها لو تموت قال اوكي بنتك خلها لك وهات اولادي وقال ابوي لاخوي هات العيال جاني اخوي وقال اخوي جهزي العيال لابوهم قلت انا شو عندك قال ابوي قال يروحون لابوهم قلت لا عيالي ابيهم قال هذا كلام ابوي قلت ابوي الله يرحمه واعرفه مايحط الكلمه الا بمكانها انا كلي ثقه انه ماراح يضيع لي حق الله يرحمه ...وجهزت اغراض عيالي حبيابي واخذهم ابوهم واخذ الخدامه معه وجلسوا اسبوعين جننوه تجنين نبي امي على الرايحه والجايه وهو يقول امكم بتجي اليوم بكره بعده الين وصل الموضوع اسبوعين اخر شئ جاتني امه <<< من كم سنه ماشفتها حتى بولادتي على ولدي الي بالعمليه ماشفتها وجات تتعذر لابوي عن اللي حصل وطلبت انه يرجعني علشان عيالي على الاقل وانه الاطفال مالهم ذنب يفترقون عن امهم قال ابوي يعتبروا امهم ماتت وانتي قايله من قبل بنات الناس كثار ليش ماتزوجي ولد وحده ثانيه غير الي عنده ...قالت ماراح احصل له وحده مثل بنتك ولدي واعرفه ولا احد قدر يصبر على طبعه الا هي ... قال ابوي انا اسف بنتي مالها رجعه لولدك ...الظاهر الرجال اشتكى لامهhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif وتدخلوا كبار من عائلتنا وعائلتهم لحل الخلاف وكنت انا من يوم مااخذ عيالي اصلي استخاره لو كان لرجوعي له خير لي ولعيالي يارب تعجله كنت بموت من شوقي على عيالي وصار الحل النهائي بعد ماابتدى الفصل الدراسي الثاني كنت اروح للمدرسه بوجه شاحب وذهن شارد ولما صار الحل النهائي برجوعي له وبشروط ابوي وكان اول شرط اكمل دراستي الثاني يخصص لي مصروف شهري وقدره والثالث اتعلم السواقه مو شرط يكون عندي سياره لكن يكون عندي رخصه الرابع يشتري بيت ملك ويكتب باسمي كضمان لمستقبلي والخامس والخطير اني ماالمس حبة رمل ببيته يبي يجيب عشرين خدامه ولكن انا حتى شعري مااربطه بيدي وختم كلمته الله يرحمه انا زوجتك بنت ناس وابوها رجال معروف مو لعبه لك تلعب عليها براحتك الاول ذلتها امك والحين دورك انت عاجبك الشروط اهلن وسهلن مو عاجبك بنات الحلال كثار تزوج قاموا الرجاجيل الموجودين يرددون كلمة عزالله واصل عزالله واصل http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif الظاهر انحرج زوجي يرد كلام الرجاجيل http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif قال عاجبني المهم كان القرار اني ارجع للبيت لكن ابوي الله يرحمه قال اول شئ انقلي اوراقك لاقرب مدرسه لك وهذا الي صار ولما رحت اودع البنات جات المدرسه الي علمتكم عليها وقالت لي اليوم وجهك احسن من امس قلت لها الحمد لله عطتني رقمها وقالت انتظر اتصالك متى تخلصين نقل قلت لها ان شاء الله ...وقبل لا اطلع من بيتي مسكني رحمة الله عليه قال بتروحين قلت ايه قال الله يحفظ ولكن اياني واياك اشوفك راجعه هالبيت مره ثانيه الا وورقتك معك تعليق ماابيك فاهمه قلت فاهمه سكت شويه قال بنتي انتي ببداية حياتك <<http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif الله يرحمه تذكرت كلماته وانا اكتب لكم والله فقدته http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif

المهم قال انتي ببداية حياتك بتشوفين كثير وبتسمعين كثير والرجال رجال مثل الشمس تشرق من الشرق وتغرب من الغرب متغير ماله امان لكن انا اقولك زوجك صدقيني فيه الخير واحسن من غيره بيجيك اليوم الي تقولين فيه كلام ابوي صح قد ماتقدري دوسي على نفسك وتذكري انه الانسان خلق في كبد ماتبين اجر الاخره تبين حياة رخاء بدون تعب هذي مو في الدنيا هذي مكانها في الجنه ولكن مايمنع انه تعيشين سعيده ...اخر نصيحه واللي لليوم ارددها قال عيشي حياتك كيف ماتبين ولا تهتمين لاحد محد يعجبه شئ هذي اطباع بشر لكن اذا جيت تغلطين تذكري الله وامك وابوك الي تعبوا عليك وكل همهم برغم جهلهم انك تعيشين سعيده ...انتهى كلام ابوي الله يرحمه ويتغمد روحه الجنه ....

ورحت لبيتي الحبيب بعد عام من الغياب ....

قبل لااروح كنت بتحنى وبتزين وبعدين قلت مابي يحمد ربه اني رجعت له بعد ...المهم اخذت حمام عميق عميق وتنظفت زين ولبست لبس محترم ...كنت ابي اخوي يوصلني لكنه قال الافضل تروحين معه ...طلعت لزوجي وركبت السياره ولا قلت اي كلمه قال هو السلام لله http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif طنشته قال السلام عليكم رديت رد داخلي وماعطيته وجه ...قال تدلع الحرمه قلت ببالي انت عطيتني فرصه اجرب الدلع لكن بفرضه عليك فرض ...من ركبت وانا افكر وين الثانيه وليش رجعني كنت خايفه من الاحداث الي بتصير بعدين ... توكلت على الله وقلت باذن الله بيكون امري كله خير لي والخبر اللي اليوم بفلوس بكرى ببلاش وبينكشف كل شئ ليش استعجل على رزقي ...المهم وقف السياره قدام فندق قال يلا انزلي قلت ليش قال بنجلس اسبوع من قدك حتى باول ايام زواجنا مادخلناك فندق قلت مادام في البدايه ماجاني حتى الحين مابي انصدم من ردة فعلي قال انا حاجز قلت انا ماابي ادخل فنادق ابي اروح البيت قال البيت ماراح يطير قلت عيالي قال عيالك عند امي قلت وديني لعيالي طالع لي وهو مستغرب من اسلوبي بالكلام وللعلم كنت متغطيه ماكشفت وجهي بالسياره قال اذا مانزلتي الحين مارح تشوفين تدخلين معي فنادق مره ثانيه قلت انا لما رجعت لك مو لاني اشتقت لك غيابك عندي كان مثل وجودك يعني انت والغياب تساوي العدم انا رجعت علشان عيالي ماينحرمون من وجود امهم وابوهم مادام خايف على انك حاجز ودافع وخايف تخسر فلوسك هات حبيبتك وتمتع معها اسبوع كامل ومتى تخلص تعال انا موجوده بالبيت ...سكت اصلن عجز يرد اخذ عشر دقائق بذهول ...دخل الفندق جاب الاغراض اللي مجهزها لي هناك والغى الحجز ووداني بيت اهله قال انزلي بتسلمي وبعدين وبناخذ العيال قلت مالي نفس انزل تعبانه ابي انام هات العيال وخلينا نروح نزل جابهم ورحنا للبيت سنه ونص غايبه عنه ليقت الشغاله منظفته ولكن مو بالطريقه الي ابيها وقلت بأجل الموضوع لوقت ثاني جلس هو بالمجلس فاتح التلفزيون ومسوي روحه مش مهتم وانا اشوفه محترق يبيني اجيه اقوله كلمه طنشته عشيت الاولاد ونومة حبيبي الصغيرون للعلم هذا فطمته من الرضاعه لاني كنت استخدم حبوب مهدئه للاعصاب قويه وكان بتاثر عليه والدكتور نصحني افطمه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif دخلت غرفة نومي غيت ملابسي وكان لهذيك الساعه ماشاف وجهي ولا حط عينه بعيني جاني وانا حاطه راسي ابي انام قال ماتبين عشا قلت مالي نفس سكت وطلع رجع قال اختك على التيلفون تبيك قلت زين قمت من نومي وكانت هذيك اللحظه اول مره يشوف وجهي من بعد سنه ونص طالعته ابتسم لي اخذت الروب وعطيته ظهري كلمت اختي قال كيف شو سويتي قلت ولا شئ حست بحزن بصوتي قالت صار شئ قلت لها احس انه كارهته قالت شعور طبيعي لانه جرحك لكن سامحيه سكتت قالت لازم تسامحيه ابو عيالك زواج صغرك ورفيق الدرب ماراح ترتاحين وانتي حاطه بقلبك شئ قلت اوكي بحاول وسكرت عنها وجاني بالمكان الي كنت فيه قال ادري انك ماخذه بخاطرك علي وزعلانه واني غلطت عليك واني جرحتك واني واني وقال كلام كثير شئ اذكره وشئ مااذكره طالعته ببرود وبنفس النظره الي نظر لي فيها قبل سنه ونص قلت حصل خير قال انتي زعلانه قلت لا قال وليش ماتبين تتعشين معي قلت مالي نفس قال انا لي نفس وابي اتعشا قلت تعشا احد ماسكك قال بعدك بخاطرك شئ ابتسمت له قلت لا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif ورحت معه اتعشى بعدم ماترجاني اروح معه ...وعدت ليلتنا على خير ...

الحين بخبركم ليش سويت حركة التمنع والرفض زوجي مااقول لكم انه مش انسان محترم بالعكس ولكن قلبه متعلق بوحده غيري يعني انا عنده والعدم واحد ليش رجعني هالموضوع بخبركم عليه بعدين ...لكن زوجي وكل رجل لما يحب ينسى نفسه ومايهمه احد بالدنيا الا نفسه يعيش جوه وهالكلام اكيد مو جديد عليكم هالكلام قالته لي الدكتوره اللي تعالجت معاها نفسيا ...
قالت الرجل مايفكر الا بلذته واذا لقى راحته مستعد يحارب علشان يحافظ عليها ..ولكن انسب علاج مو هجره وتركه لانه ماراح يهتم اصلن http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif شو يبي من النكد اللي مع زوجته وخاصه لو كانت مثل طينتي السابقه الزوج يحب التجديد والتشويق ولا ليش الاسلام حلل له اربع لانه يقدر يعيش مع هذي وهذي وهذي وهذي وهو بنفس الشخصيه ماتتغير نفس الرجل لكن من يحب وحده منهم تكون قلبه وعقله وكل تفكيره تحصلين رجل متزوج من ثنتين وكل الي عند هذي عند الثانيه ولكن حبه مستحيل يعطيه الا لوحده منهم واكيد اللي يحبها تدري وتحس به لانه مريحها ومعيشها ملكه باحساسها ...قالت زوجك انتي يبيك لبيته ويحس انك ركيزه عظيمه ومايبي يخسرك لانك ام عياله ولكن لانك ماوفرتي له الجو المطلوب طالع لغيرك واحسن علاج لزوجك ولكل زوج خائن تحسسيه انه انسان غير مرغوب فيه لانه لما يشوف هيام وعشق زوجته فيه يقول خلاص اهم شئ بيتي وعائلتي بامان عادي اخذ راحتي ولكن لاتتركين له البيت ولا تهملين نفسك ابدا ابدا اهتمي بصحتك بجمالك بكل شئ فيك ودوسي على قلبك ولاتنامين وتناسين افعاله لا شغلي كيد ومكر النساء ولا انتي مو منهن http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif هههه بالفعل كنت مو منهن ولكني صرت منهن الحين ...وهذا اول شئ سويته حسست زوجي انه سبب رجوعي له عيالي بس واني ماابي شئ من هالدنيا الا اني اربي عيال صالحين هالشئ خلاه يحس انه مو مهتمه له ابدا وخلاه يحرص يعرف شو سبب تغيري من مجنونه في حبه لانسانه مو مهتمه ومادام بداء يحرص معناته انا بديت اشغل تفكيره واكيد ماراح يفكر بالثانيه وان فكر تراها ماراح يكون مرتاح لان اساس البيت بدا يغير ركايزه ...
ونكمل http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

نهيلة2005
03-21-2010, 11:44 PM
مر شهر على رجوعي لبيتي وانا اشوف زوجي مو نفس الشخص الاولاني صمت مطبق وانسان مجروح ولكن كان يداري جرحه بالصمت وعيونه على الموبايل طنشت كاني مااشوف شئ ... وماكنت اسأله شو فيك متضايق تكلم اهلن بكلامه سكت فر علي علشان مااندمج كثير ...قمت بواجباتي الزوجيه كامله ولكن قللت اللهفه والشوق والكلام ...كان كل يوم مساء يوديني للمدرسه ويرجعني وكنت افكره بهذا الوقت يروح لها لكني انصدمت لما قالت لي خدامتي انه يرجع ينام ...غريبه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif الظاهر ماتت http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif هههههههههه ....

جاني فضول غريب ابي اعرف السالفه ولكن ماكنت ابي افتح الخط بيني وبينه كثير وللعلم بشخصيتي هذي حبني اكثر حب تجددي حب غروري وتمنعي منه وكنت لو اطلب قلم رصاص يركض ويطيح علشان يوفره ...بهذا الاسلوب سويت لنفسي دولة ذات حدود وقوانين وهذا اكبر غلطه تقع فيها المتزوجات المفروض تتذكرين انك مثل مالك جسم مختلف ويحتوي كل شئ مختلف حتى بينك وبين اختك الي امك جايبتها لازم تتاكدي انك وزوجك شخصيتين مختلفات الاختلاف التام ...علشان تفهمون هالمقطع انصحكم بكتاب النساء من الزهره والرجال من المريخ بلاضافه لكتاب لاتهتم لصغائر الامور للازواج وللمراءه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

المهم الزوجه لاتقول انا وزوجي روحين بجسد وكلام الافلام الي ماله داعي غلــــــــــط
انتي مختلفه عن تمام اختلاف دائما اجعلي لنفسك خصوصيه وتامه لبعض الامور الشخصيه مو لازم كل شئ يعرفه وتصيرين انتي قدامه كتاب مفتوح ومن كذا يمل الرجال ويدور له على كتاب جديد يقراءه عشي مع زوجك امـراه بوقت وام بوقت وزوجه بوقت وحبيبه بوقت وصديقه بوقت وانتي ذلك الشخص الذي بداخلك والذي يخصك لوحدك بوقت ...
اجعلي لحياتك نمط يخصك انتي انتي المسؤله عنه ولا تصيرين صوره وكل من هب ودب يحط لها برواز بروزي شخصيتك بالذي يناسبك ويريحك انتي وصدقيني زوجك بيحترمك اكثر لانه هذي ميزتهم هم يحبون النساء ذات الدول والحواجز علشان يقتحمون عالمها وكل فكوني ذات غموض ....

المهم انه وبعد شهرين من رجوعنا لبعض اكتشفت اني حامل http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif الصراحه تضايقت وبكيت كثير وخاصه اني جايبه طفل بقيصريه والغلطه غلطتي مافكرت استخدم موانع <<< تفكر نفسها ترضع الحبيبه وضامنه ماتحمل المهم هو فرح كثير ...لما مر على حملي شهر ونص وكنت راجعه من المدرسه شفت كرتونه كبيره في السياره ورا شافني انتبهت لها انتظر سؤالي لكن الانتظار طال http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif بطلت التدخل والفضول الزايد كاني ماشفت شئ في البيت شفته ماخذ الكرتون وللمجلس رحت للعيال واخذت حمام مضبوط وجيت لزوجي شفته يركب المدعو بالكمبيوتر
هذا نعرفه بالكتب لكن عيني عينك ماشفته الا اليوم قلت زين تطورنا شوي وهو يركبه كان يركبه بسلاسه فتاكدت انه له خبره بهذا الجهاز حطيت العشا وجلس ياكل وقال عندنا بالدوام واحد وقلت باخذ واحد نتسلى فيه بالبيت بما اني فاضي طوال العصر وانتي مشغوله بدراستك << عذر اقبح من ذنب طالعته ببرودي المتعاد قلت له بالبركه الله يعطيك خيره ويكافيك شره ثاني يوم وصل شئ ثاني الانترنت وبعد ماكنت اعرف شو هذا قال هذا الاتصال يخليك تشوفين كل العالم قلت زين كان يجلس على النت بوقت مااكون بمدرستي ولما ارجع يقغله لو ماجا له نوم يجلس عليه شفت انه زوجي شوي شوي بدا يرجع لطبعه قال الظاهر في شئ عند هالمخلوق شئ جديد ماصدقنا نفتك من القديم ...

المهم بيوم من الايام جاني اخوي زياره ودخلته المجلس وشاف الكمبيوتر قال عندكم نت طلع اخوي يعرفه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif قلت ايه قال من يجلس عليه قلت زوجي قال كيف هو معك الحين قلت رجعت حليمه لعادتها القديمه ولكن شو نسوي صبرنا لله ...

قال اصبري لاتنسين عيالك وانتي حامل يعني اصبري وبس قلت هذا الي بيصير ...

المهم شوي شوي ولا الزوج بدا يسهر للصبح على النت ياسلام شوي شوي حول فرشه معه وينام هناك وردينا لمثل اول واخس وادهى وامر ولكن هالمره بالبيت http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif
لكن الميزه الجديده في الموضوع انه كان يحترمني ويقدرني ويخاف لو تضايقت وهذا كان يحصل نادرا ...جلست افكر الحين هالجهاز بيكون بدال الحبيبه وقلت لانفسي لاتكون حبيبته بالداخل بس << تفكر على قدها ...قلت لو خليته على هالوضع بيرجع مثل قبل وبيبداء يطنشني اكثر مع انه محترم للحين لكن اخاف تتكرر السالفه ...وكان هذيك الايام قربت مناسبة عيد زواجنا ولاول مره اسوي في هذاك اليوم شئ مميز فرح سويت شويت حركات على القد لكن كان لها طابعها واخذت له هديه قلم << تعترف بأهمية المقوله زمان العطاء بلامقابل ولى وراح اخذت له قلم ماركه ولكن ماكلفني كثير لانه هو مايكلف نفسه كثير بهداياه الي شفت منها عطرين بعد رجوعي له ...انبسط معي هذيك الليله ولكن اخر الليل راح للكمبيوتر ...قلت لازم اكتشف شو عنده هناك وهذا الي حصل ....
ثاني يوم لما راح للعمل قلت بدخل اشوف شو حاصل هناك ورحت اتعبث بالجهاز واشتغل لكن اول ماشتغل ولا انا اسمع اصوات تنبيه خفت قلت شو صار قلت بسكره ماعرفت وخفت ارتجفت اخر شئ طفيته من الفيش ولا كانه شئ صار وهديت نفسيا لكن ...مازلت ابي اعرف شو موضوع هالسهر وانا افكر تذكرت مدرستي الحبيبه قلت خليني اتصل فيها يمكن احصل شئ رد شافي معها يريح قلبي ...سلمت عليها قالت انتظرتك وطولتي علي قلت سامحيني تدرين البيت واموره وقالت امري خبرتها بالموضوع قالت اكيد اما انه حبيبته مسافره لبلدها وهو يكلمها عن طريق النت ولا هو يدخل شات قلت شو هذا شات بعد قالت برنامج محادثه الصراحه هالموضوع جديد علي قلت والحين والحل قالت قالت باقي عن الامتحانات اسبوعين ركزي على امتحاناتك وتاكدي انه الله مايضيع عباده كل ماتحسين انك ماتقدرين تتحملين حركاته اتصلي فيني ولا في اي انسانه ترتاحين لها وفضفضي ولا تقربين صوبه لانه ماراح يسمع لك لانه مو محتاج لشكاويك هو يبي يرتاح مايبي شكاوي ونكد خلي جوك يتسم بالضحك والتسلي مثل ماانتي عليه قلت اوكي مرت الايام والامتحانات خلصت واللهم لك الحمد نحجت وبتفوق فرحت كثير ولما ركبت معه في السياره كنت بطير من الفرحه وانا جايبه الشهاده قلت عليك سهره لا لا عليك ومطالب بيومين اغير فيهم جو نفسيتي تعبت من الاختبارات فرح لما طلبت هالطلب قال وين تبين قلت اي مكان المهم نغير جو قال اوكي نروح البيت ونقرر المناسب قلت زين رحنا البيت وكنت فرحانه كثير واضحك واتكلم وهو جالس يسمع لي ويضحك معي قلت شوف بنوم العيال وبنطلع انا واياك نتمشي شويه شو رايك قال صار يلا روحي رحت ارتب امور عيالي ودخلت غيرت ملابسي ورتبت نفسي بهذاك الوقت هو جلس على النت ولما جيت ادق له الباب قال لحظه بجيك قلت زين رحت انتظرت عشر دقايق ماجاني رحت اشوفه مره ثانيه قال جاي جاي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif قلت الظاهر طار الطير من يدي قلت خلاص خذ راحتك ماابي اطلع بنام وانا رايحه لغرفتي فتح الباب قال لا خلاص بنروح قلت مابي اروح وجلست بغرفتي زعلانه تذكرت تصرفي قبل سنتين نفس الحركه خليته لها بغبائي والحين نفس الحركه سويتها ولمت نفسي على الفعله وانا الوم نفسي جا لي قال يلا بنروح طالعته بهذيك الابتسامه وقلت يلا قال تعجبيني لما ماتتضايقين قلت ماتضايقت بس كنت ابي اشوف غلاتي معك << نصابه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif كنت اتقطع من العصبيه ولكن تذكرت نصيحة الدكتوره اذا حسيت بزوجك انه في شئ شاغله لا تتهورين وتتركينه لانه ماراح يهتم لك ابدا ابدا لانه عايش جو سعيد ومرتاح فيه لكن هو اهتم لي وجاني هالمره مو لسواد عيوني ولا لاني افضل من الجو الي عنده لاني انا تغيرت ومادامني تغيرت علشانه كثير فصار عنده احساس بالذنب وهذا المطلوب من كل وحده لا لا لا تهملين زوجك ابدا ابدا لو حسيتي انه في وحده بالخط ليش تعطينها فرصه تتغلب عليك اذا جاك لا تصدينه وتقولين له روح للي شاغلك بيروح اكيد لانه هناك مافيه نكد ولا بوز ممدود ...اذا حسيتي انه في وحده بحياته لاتهملين جمالك وقوي ثقتك بكلمه ردديها انا صاحبة السياده انا ملكة قلبه مافيها شئ احسن مني ومن يدخل للبيت ابتسمي له ورحبي به وهلي وساعديه بخلع ملابسه جيبي له عصير ماي اي شئ المهم خليه يحس بالذنب خليه يشوف جمالك الداخلي والخارجي الي فيك من حره وقهر خليه مكانه وابلعي كل شويه معكب ثلج وفوق هذا راقبي وضعه وبكل حذر خربي عليه جوه ...

المهم قال نتعشى برا ولا نتعشى اول وبعدين نطلع قلت له نفسي بكنتاكي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile18.gif ابتسم ابتسامة مقهور قال تستاهلين زوجي سالني تبين عشا برا ولا بالبيت لو قلت بالبيت بيتعشى وبيقول خلاص ننام وخليها بكرة وبيمثل علي دور المشتاق علشان يعجل بدخوله للنت ولكني قلت بطلع احسن طلعت في البدايه حسيته متضايق ولمحت له لو في شئ شاغلك بنرجع للبيت ارتبك قال بصوت مرتبك شو بيشغلني عنك يالغاليه قلت اشوفك ساكت قال افكر وين بنروح اليومين الجايات قلت زين تراني ابي طلعه حلوه نعوض فيها فترة غيابنا عطاني ابتسامه صفراء فهمت مغزها المهم رجعنا البيت متاخر وغيرت ملابسي وجيت له قلت بتنام قال بجلس شويه على النت قلت اوكي دقايق الا وهو جاي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon28.gif الظاهر خربت عليه شئ والله يعين بكره مايطنشني اكثر ههههههههههههه المهم بدأت اجازة الصيف وانا لهذاك اليوم مااعرف شئ عن زوجته وشو مصيرها طلقها ماتت اختفت مااعرف شو موضوعها الين سمعته مره يتكلم بالموبايل يقول وين حصلتوها اها خلاص اوكي انا جاي لكم قريب بس لاتبنون لها انكم كشفتوها خلوها انا جاي لها خلال هاليومين سكتت ولا كاني سمعت شئ ولارحت جبت له عصير وجيت لقيت يفكر شارد ذهنه قلت تفضل العصير اخذه وقال انا صار عندي ظرف طاري واحد من اصدقائي المقربين صار له حادث ولازم اسافر له كنت متوقعه يقول هالكلام قلت يالله عساه ماتعور قال ماادري بس لازم اسافر اطمن عليه قلت خلاص حبيبي روح الله يحفظك بس انتبه لنفسك فرح بردة فعلي ماكان متوقع اني اقبل سفره بهذي السهوله وبالذات لهذي البلد لانه يدري انا ادري عن زوجته لكني سويت نفسي متاثره جدا وخايفه على صديقه المزعوم واصلن انا كنت ابي اكتشف سر هالكمبيوتر مادام مو هي اللي يسهر معاها الليلي فمن هي الي الجديده ...جهزت شنطة زوجي بثياب مرتبه ومبخره ومعطره حطيت لوازمه بشكل انيق حرصت كل الحرص اني احط لمساتي فيها علشان يتذكرني حتى لو مايبي واهم شئ سويته حطيت صورتي الي صورتها قريب مع عيالي الله يخليهم وهو مايدري عنها كتبت من الخلف لاننا نحبك نريد البقاء بجوارك دائما وابدا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif وراح زوجي بحفظ الله ورعايته وكلمت مدرستي الحبيبه قالت روحي على الجهاز وانا معها بالتيلفون شرحت لي كيف افتحه وشو الي لازم اعمله اكتشفت انه بالجهاز في برنامج يسمونه الماسنجر اكيد تعرونه مو لازم اشرحه المهم وكانت فيه وحده من نفس طينة الي قبل ومتواجده عندنا في البلاد ولكنها كانت تمثل على زوجي تحفظها فكانت ماخذه راحتها معه بالماسنجر قالت لي مدرستي كلميها على اساس انك انتي زوجك وشوفوا الكلام الي جاني ولا الصور الي ارسلتها وانا استقبلتها لها باوضع مختلفه هذيك الايام الماسنجر ماتتطور وماكان فيه مكان لعرض الصور لكن كان فيه صوتي بس حسيت اني انهرت تماما صج تعبت تعبت نفسي وقلت انا مااصدق افتك من مطب لمطب بنفس اليوم بالليل اتصل لي زوجي قال من فتح الكمبيوتر قلت ولا احد قال كيف اقولك من فتحه قال محد شو فيك قال اوكيه اوكيه مع السلامه ومن يومها ماعادت تدخل الظاهر اتصل فيها وخبرته انه في احد على ماسنجره فمنعها من الدخول علمت اخوي بالسالفه قال جايك اخذ الايميل ومثل عليها اخوي انه واحد يبي يتعرف وانه حصل الايميل بموقع تعارف قالت له انا انسانه محترمه وماحطيت ايميلي بمكان واخوي يمين يسار مسكها زين وتعرف عليها بالماسنجر الين سحب منها كل معلوماتها وعرف كل شئ عنها حتى رقم موبايلها قلت زين هذا الي نبيه بعد تعمق معها نبي صور شهر وجاب اخوي كل شئ عنها حتى صورها وارقامها وارسلهم لايميل زوجي هديه معتبره
لما وصل زوجي من سفره كنت انا مرتبه له كل شئ جا ورحت له اجري من الفرحه علمتني صديقتي عن حركات اسويها علشان استقبله بها وبالفعل كانت الحركه ادت مفعولها بنجاح ...هذا اليوم رتبت بيتي وعدلت امور وسويت عجايب كانه مسافر دهر مو شهر واهم شئ لبست فستان لوني ارجواني هاللون يطير مخ الرجال المهم جلس زوجي وفي اخر الليل قال اسمحي لي بس بشوف الكمبيوتر http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif حتى وهو تعبان ومنهك قلت تفضل ياقلبي تبيني اسوي لك شاي ولا نسكافيه قال لا لا نامي ارتاحي انتي قلت اوكيه تصبح على خير اخذ نص ساعه ودخل الغرفه ومسك الموبايل وطلع http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif قلت اكيد شاف رسالة اخوي له وشاف المحادثات والبلاوي والصور والارقام وانكشفت له حبيبته الخائنه وكانت رقم اثنين تلعب نفس اللعبه ...

ماطلعت اشوف شو قال لاني عارفه شو بيقول جلست بفراشي وجلست انتظره الين مارجع للنوم وشفته مقهور مو قادر ينام وتبون الصدق انا مااقدرت انام بعد طالعة فيه قلت سلامتك فيك شئ قال ابد نامي ....ونمت وصحيت الصبح لقيته طالع قبل لااقوم قلت وين طار هذا لما رحت اشوفه بالمجلس مالقيته قلت مو مشكله برتب شنطته فتحت الشنطه طلع الملابس ولقيت ظرف فكيته قسيمة زواج وطلاق وحكمين صادرين بحقه من المتهمه زوجته الحراميه والمحكمه مصدره امر بلزم دفع له كل مبالغه الي ماادري شو قصتها ...قلنا زين افتكيت من ثنتين بحجر واحد والحمد لله احلى شئ شفته اني لقيت صورتنا مبروزه ببرواز على شكل قلب

نهيلة2005
03-21-2010, 11:49 PM
رجع زوجي من برا وكان منهك قلت سلامات شوفيك وكان بيده رمل وبملابسه قال جهزي لي شئ اكله وقولي للخدامه تجهز ملابسنا بنروح بيت اهلي قلبي دق شكلي زوجي كان يخوف من التعب والانهاك رحت وراه قلت شوفيك صاير شئ قال خليني في حالي الحين عورتني ركبي من الخوف سويت لي اكل وانا ارتجف ماادري شو الحاصل جهزنا اغراضنا وسمعته لما سكر باب غرفته رحت له لقيته يصلي ويبكي قلت هذا اكيد مسوي مصيبه اليوم خلص صلاته قلت شو صاير شو اللي حصل طمني ماقدر يتكلم وراح للمجلس وحاط وجهه بين كفوفه رحت سحبت يده بقوه شوفيــــــــــك حرقة اعصابي سوت شئ قتلت احد؟!! احد من اهلنا صار له شئ قال ابــوي مات عمي الله يرحمه ابو زوجي اعظم رجل عرفته بحياتي صديق ابوي والسبب الرئيسي الي خلى ابوي يوافق على زواجي من ولده ولا نحن بنات مايطلعونا ابدااا خارج القبيله عمي الله يرحم انسان حنون جدا وحكيم ليت زوجي جاب ظفره لكن للاسف ولا طبع اخذه الا طبع الزواج http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif الله يغفر له ويرحمه رحنا لبيت اهل زوجي وجلست شهر مع ام زوجي نسيت كل اللي سوته فيني وقلت الحين ظرف يبان فيه الصديق ولازم اثبت وجودي صح عمي ماكان انسان موذي بالعكس انسان حليم وصبور ومحترم الله يغفر له ويرحمه ويرحم اموات المسلمين ...بعد شهر قالت ام زوجي لزوجي الحين انت تشوف الوضع وكيف حالنا ونحن نبيك تسكن معنا اخوانك صغار ...جاني وقال هذا كلام امي وانا اشوف امي محتاجه لي شو رايك قلت انت تدري انه رجوعنا بيسبب مشاكل نحن بغنا عنها وبعدين اخوانك كبار اصغر واحد عمره 16 سنه واخوانك 2 متزوجين وعندهم بالبيت ...شاف مافي فايده مني راح لابوي الله يرحمه قال بنتي روحي مع زوجك ارضيه نفسيته تعبانه ومايحتاج تكونين قاسيه معه ...قلت امرك ياابوي ورحت اخذت اغراضي ورجعت لبيت اهل زوجي وماكملت اسبوعين الا ام زوجي الله يسامحها كشرت عن انيابها وبدأت تضايقني بالكلام وتلمح اني اخذت ولدها وحرمته منها طنشتها وشوي شوي رجعت المشاكل مره ثانيه لكن الي رحمني اني كنت مضيعه وقتي بالمدرسه المهم بدا العام الدراسي ودخلت اول ثانوي وهنيه صار التحدي الكبير لاثبات وجودي لانه ولدي دخل اول روضه وكنت ابي اتفرغ لتدريسه وثاني الحال انا حامل والثالث ام زوجي الله يسامحها ابدعت باصناف العذاب اول شئ سوته طفشت خدامتي مني قلت عادي انا اقدر اخدم عيالي والبيت اصلن فيه خداماتهم على التنظيف بيساعدوني لكن هذا تمنى وكلام اصدرت مرسومها انه ولا خدامه تدخل قسمي انا بالذات مابين حريم العيال نهائيا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif طنشت قلت عادي اتصلت بمدرستي الحبيبه واستشرتها قالت حولي لنظام الصباحي احسن لك قالت الصبح تطلعين ولما والعصر تكونين متفرغه لتدريس ولدك قلت لكن انا عندي ولد وبنت مادري من بيهتم فيهم قالت خليهم عند امك وهذا الي صار ورجعت حياتي التهيت بعيالي ودراستي وهم ام زوجي اللي سوت بعد قرار جديد على كل وحده من حريم العيال دور للطبيخ وبما اني ادرس اخذ العشى يوميا وهن يتناوبن الغداء كل يوم وحده شوفوا العدل بس قلت اوكيه المهم افتك من حشرتها ولو تدرون نظامي كيف كان الصبح انزل اسوي الفطور لي ولعيالي ولزوجي وانا طالعه اودي عيالي لامي واروح لمدرستي وارجع اشيلهم والحق ارتب شويه واحط الغداء يرجع زوجي وولدي يتغدون احاول اريح جسمي بس النوم مستحيل وانا عندي طفلين صغار يبون رعايه والعصريه اذاكر لولدي اول شئ وبعدها ارتبهم وانزلهم يلعبون ارتب غرفي واجلس اذاكر للمغرب اخذ عيالي سبوح عشا نوم على عشره يجي زوجي يتعشا وينام زوجي ماكان يطلع لكن كان يروح بغرفة اخوانه يطالع معهم التلفزيون ينزل من العصر مااشوفه الا قبل النوم طبعا هالنظام خلى حليمه ترد لعادتها القديمه شوفوا مع اني كنت اضغط على نفسي البس اتنزين ارتب البيت واتعدل واسوي كل الي يريحه ويفكني من الكلام ولكن زوجي العزيز قرر انه يتزوج هالكلام وصلني عن طريق اخته http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif جاتني تركض الحقي زوجك بيتزوج قلت لها بالبركه ورحت قالت تراني ماامزح قلت بذمتك شو تبيني اسوي له يعني اربطه ولا امنعه انا شفت رجاجيل مثل اخوك ماشفت يعني انا اكرف ليل مع نهار وهو ولا حاس غير كذا مهتمه له ومنظفه بيته وعياله ومتزينه ومتعدله برغم اني بالشهر التاسع وهو يقول بيتزوج يااختي يتزوج خلاص مليت منه مليت ورحت ابكي بفراشي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif قلت شو اللي بقى وماسويته له
تغيير وتغييرت من انسانه همجيه لنعومه ...
انسانه ماتفهم باللبس صرت البس ...
لوحده مش مكمله تعليمها وكملت ...
وعيالي ومهتمه بهم وبيتي ومهتمه وهو هذا انا اتزين واترتب واسوي كل الي اقدر عليه شو الي باقي ودي افهم ...قلت بعلم ابوي عليه وبعدين قلت لا مابي اضايقه على مشاكل تافهه احسن احلها بروحي ...فكرت اتصل باختي قلت لا اختي هي بعد بشهرها وماابيها تضايق نفسها وتتعب فضلت اني اسكت واسوي نفسي مااعرف عن السالفه واطنش واشوف نهايتها ...المهم حانت ساعة الصفر وعلامات الولاده بينت فيني كان المسا اول علامه شفتها قلت بصبر اخاف اتورط بعمليه ثانيه جلست بالبيت التوى من المسا الين الساعه تسع الصبح ولا حد داري اتصلت فيه قلت انا تعبانه قال انتظريني ساعتين وبرجع عصبت قلت تبيني اولد بالبيت قال انتي ولادتك مرض الله يمرضك http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry2.gif وسبني وسكر بوجهي التيلفون http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif جلست نص ساعه مااقدرت اصبر اتصلت فيه رد علي قال جاي جاي وسكر للمره الثانيه قلت الله موجود وماربك بظلام للعبيد وصل الحبيب الا وانا خلاص تعبانه تعب خيالي دخل وهو معصب يلا جهزي نفسك قلت جاهزه اسبقيني للسياره بجيك رحت للسياره وانا ادعي ربي سترك مااولد بالسياره بس قال بتمرين لامك قلت مافي وقت جلس يهز راسه مستهزيء بكلامي قال تصدقين انتي نحيسه حتى بولادتك سكتت عنه وجلس يتكلم ويتكلم وانا التوى من الالم صرخت بوجهه قلت شوف لاتخلي ارفع يدي وادعي عليك ربي وانا بهذا الوضع الي فيني وانا انسانه مظلومه وانظلمت وانت متاكد اني مظلومه وانت تعرف رد ربك على دعوت المظلوم اسكت ووفر كلامك ويصير خير بعد الولاده وصلت للمستشفى ودخلت اسابق الريح نسيت الالم لاني خلاص على وشك وماابي اولد بالشارع اول مادخلت مسكت يد الممرضه قالت فايل مدام قلت لها خلاص تعبانه دخلتني للغرفه علشان تشوف ولاده والمسكينه مالحقت تلبس القفاز الا وانا ولاده والحمد لله بدون عمليه .نص ساعه وحولوني لغرفة بالعنبر جا زوجي وهو مايدري شو يقول مستحي من اسلوبه قال ماكنت ادري انك تعبانه قلت يكفي اني ادري وطلعت بعد مااخذت اسبوعين بالمستشفى http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif ...
طلعت من المستشفى تعبانه وامي طبعا جاتني زياره وراحت ماتقدر تجلس ببيت عمتي فيه ..قلت لزوجي ابي خدامه قال البيت فيه ثلاث خدامات قلت اوكي هات وحده منهن تجلس اربع وعشرين ساعه تحت خدمتي لحد مااقول من فراشي قال متى تحتاجينهم اطلبي الي تبينها من ماسكك قلت امك ...مانعه خدامتها يدخلن قسمي وانت تدري ماله داعي كثرة الكلام واسمع مادامني محترمتك احترمني ...قال احترمتيني بشو بذمتك قال لي مايكفي اني صابر عليك قلت صابر علي ؟!! بشو صابر يالصبور قال خلاص فكينا من الكلام شغاله وبنجيب لك وطلع كلامه رن باذني ولثاني مره اسمع منه كلمه تسوي رنين باذني صابر عليك صوت صدى براسي والله من قوتها ...قلت اكيد في خلل بالموضوع ياأنا مو صاحيه ياهو الي مجنون عشرة ايام وجات الشغاله جابها عندي فوق وقال هذي المدام علمتها على نظامي وكيف تهتم لنتي كملت شهر رجعت لدراستي وقلت مادامني مافلحت مع زوجي خليني اعوض على نفسي بدراستي ابرك لي ورجعنا انا وزوجي نفس الشئ ولنفس الحاله وخطب زوجي بالفعل وحده امه اختارتها له وتمت مراسيم الخطبه وانا مطنشه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile25.gif تبون الصدق امثل اني مطنشه ولا قلبي يحترق ويغلي من النيران الي فيه ...اتصل فيني رحمة الله عليه يطمن على حالي بعد مادرى بالموضوع قال هاه كيف حال القلب قلت الحمد لله على كل حال قدر الله وماشاء فعل قال هذي هي تربية يدي الي ببفتخر فيها كذا ابيك بنات العرب يتعادلون ولو اني ماسويتها لامك http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif ضحكة قلت وليش ماسويتها قال ماتهون علي بنت عمي قلت الحمد لله انت قدرت بنت عمك وانا يعوضني الله بصبري بعيالي قال ويخلي لك ابوهم قلت امين قال اقولك فيه خير صدقيني بس انتي لليوم يابنتي مامسكتي مفتاح قلبه ...قلت والله ماخليت شئ يابوي انت تشوف تغيري الي مسوته له قال هذا الي سويتيه لنفسك وبس تلبسين فهو لك تتزينين بعد لك تتعطرين برضوا لك <<ياعمري على كلمة برضوا لما تطلع منه تشق القلب من حلاتها http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif قلت وهذي الاشياء تجذبه بس الرجال يبي حرمه قلت وانا شو بالله عليك مو حرمه قال اسالي نفسك قلت فهمني قال ماراح افهمك شئ انتي فكري وشوفي شو اقصد ...وسكر عني الله يرحمه ...وقمت وقفت قدام المرايه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif شككني بنفسي جلست احوس وافكر وابي اوصل لسالفة الرجال يبي حرمه كيف يعني حرمه كيــــــــــــــــــــــف ...
وماعرفت الاجابه وخليت هالكلمه بقلبي وكنت كل مااقراء شئ ادور معنى كلمة حرمه <<< جالسه تكتب وتضحك على نفسها وتفكيرها المهم ياعزيزاتي خلصنا الاول ثانوي على خير وبتوفيق من الله والحمد لله كانت النتيجه احسن من الي قبلها ...
زوجي في هذيك الفتره ماكان معترف بي نهائيا ولا تسالوني كيف تحملتي تحملت وخلاص واهم سبب اني ماارجع لبيت ابوي الا وانا مطلقه وكيف اطلب الطلاق وانا لي اربع اطقال ولا ابشركم خلصت الاول ثانوي وبنتي عمرها شهرين ونص وحملت بالخامسه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile35.gif يعني ثتبتت مضبوط ومافي فكه من زوجي ...في الاجازه طلبت من زوجي ياخذني للعمره قال خليها الصيف الجاي قلت ليش قال ماتدرين هالصيف وراي عرس قلت اهاا <<< ماكانت كلمه قالها كانه جاب كوايه ومرره على صدري من قوه الكلمه دموعي نزلت من حرارة قلبي رحت توجهت لربي يارب خفف علي نار الغيره مااقدر على اني اتحمل اكثر يارب ....جلست بقسمي وعند عيالي وعندي الكمبيوتر كل مره اقراء موضوع ومن موقع لموقع قريت مواضيع كثيره واستفدت فايده عظيمه من نصائح البنات جزاهم الله الف خير وبينما انا غرقانه اتصفح شويه واسمع دق باب غرفتي قلت تفضل والا اشوف عمتي جايه استغربت دخولها لقسمي والابتسامه شاقه وجهها قلت هلا عمه قالت انزلي تحت ضرتك تحت ...قلت اوكي بلبس وبنزل قالت لاتتزينن كثير علشان ماتغار منك هههههه ضحكتني قال حاضر قلت شوفيها عمتي تستهبل علي شو تغار مني المفروض انا الي اغار مو هي المهم نزلت لتحت دخلت لمجلس الحريم سلمت على الحريم قلت اكيد العروس راحت عند اخوات زوجي يمشونها بالبيت جلست قالت عمي هذي زوجة فلان ولدي قالوا كيف حالك قلت طيبه الحمد لله وقامت عمتي تعرفني عليهم وحده وحده الين قالت هذي فلانه طالعة فيها ابتسمت لها سبحان الله شئ مثل الصاروخ دخل بقلبي لما شفتها هالصاروخ كان منظف نظف قلبي من الغيره مادري ليش ارتحت لها قلت لها كيف حالك قالت تمام وشوي جات الخدامه تقول البيبي مدام واستأذنت منهم ورحت لبنتي نص ساعه وجاتني العروس فوق قالت ممكن ادخل قلت تفضلي جات البنت وجلست معي ماتدري شو تقول قلت لها تكلمي ليش محتاره قالت ادري انك حزينه لانه زوجك بيتزوجني قلت لها لا طالعتني قالت لا قلت ايوه قالت بس انا سمعت انك عارضتي زواجنا قلت من قالك ؟! قالت سمعت وخلاص قلت اشاعه انا انسانه مؤمنه والزواج قسمه ونصيب ولو لك نصيب مع زوجي ربي بيتممه عليكم قالت ماتوقعتك انسانه طيبه قلت ليش وصلتك اشاعه بااني شريره قالت سمعت كلام بس فلان يقول مافيه مثلك في هالدنيا حرمه وانا سالته مادام مافي مثلها حرمه ليش تتزوج عليها قال خليني احتفظ بالسبب لنفسي http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif ابتسمت لها وقلت لاتسائلين كثير احسن لك عيشي حياتك ...وراحت المسكينه من عندي ...حسيت انها مجبره على الزواج من نظرتها الحزينه ...

وكان هذاك اليوم اخر يوم اشوف فيه وجهها الين سمعت عن وفاة ابوها رحت عزيتهم مسكتني على طرق قالت بطلبك طلب ممكن قلت امري قالت علمي فلان اني ماابيه طالعتها قلت اسفه لاتحرجيني بالموضوع ورحت لبيتي مادري افرح ولا احزن لكن قلت الحمد لله ...هي ماتكلمت بالموضوغ مع احد وانتظرت امها الين تخلص عدتها كنت انا هذيك الساعه في الشهر السابع بحملي وكان المفروض اكمل دراستي لكن لاالظرف الصحي ولا النفسي ساعدني ففضلت اهتم ببنتي الصغيره وبحملي وبعدها خير ...

المهم ولدت على بنتي وبعد ماخلصت الاربعين سمعت خبر فسخ الملكه من اخت زوجي هي نفسها الي زفت لي الخبر وبنفس الشهر تزوج اخو زوجي على زوجته تبون الصدق انصدمت بزواج اخو زوجي على زوجته واصلن الكل انصدم بزواجه وجاتني زوجته تدق بابي بقوه وتقول الله يخليك سامحيني بس خلاص مااقدر اتحمل اكثر يكفيني اللي صار لي قلت لها سلامات شوفيك يابنت الحلال قالت لي اوعديني تسامحيني اول شئ قلت لها اوعدك ....

نهيلة2005
03-21-2010, 11:53 PM
قالت انتي وعدتيني انك تسامحيني قلت لها وعدتك قالت احلفي قلت بتتكلمين ولا لا قالت احلفي قلت ماراح احلف http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/icon33.gif بكت وترجتني قلت يابنت الناس حيرتيني معك شو سالفتك بالله عليك ...قالت تعرفين انه سبب مشاكلك مع عمتي انا السبب فيها قلت ادري انصدمة من ردي قالت تدرين قلت ايوه ادري وادري انك كنتي تزنين على راسها علشان تزوج زوجي وانتي الي تخليها تهاوشني وانه منع الخدامات بامر منك وحتى عزومة العروس للبيت كانت من تدبيرك علشان انقهر وقالت ليش ماكنتي تتكلمين قلت ماله داعي ادري انه ربي بينصرني على من ظلمني وليش انا ادافع عن نفسي وعندي ربي ماراح ينساني ...قالت بخبرك شئ ولازم تعرفيه عمتي حاطه براس زوجك انك انسانه مو مريحته قلت ومن مريحه قالت هي كانت يوميا تقول له زوجتك مو بنت ولو تبي تتاكد تزوج بنت وبتكتشف انها كانت مو عذراء ابتسمت لها وقلت جزاء الله الف خير وانتي انا مسامحتك دنيا واخره وماكنت اتمنى ابدا انه زوجك يتزوج عليك ولكن قولي قدر الله وماشاء فعل ...وام زوجي كل افعالها مسموحه فيها الا هذي الكلمه ابيها تتحمل وزرها علشان تعرف ترمي المحصنات الغافلات الحافظات لفروجهن ورحت توضيت وصليت ركعتين استخاره ورحت لزوجي لقيته منسدح بغرفة التلفزيون تحت سكرت التلفزيون وقلت له فلان قال نعم قلت كم جبت لك عيال قال هاتي من الاخر قالت من الاخر هذولا مو عيالك مادري كيف وقف انا شفته طب واقف وسكر الباب بقوه وسحبني من يدي لعنده شو تقولين فكيت يده منه بقوه قلت الي سمعته وقال تقولينها بكل وقاحه قلت ايوه اقولها بكل وقاحه هالعيال عيال امك مو عيالك لاني يوم تزوجة الظاهر والله اعلم انه امك كانت داخله علي مو انت سكت تجمد وجهه من قوة الفشيله قلت الظاهر انك يا اهبل ولا تستهبل انت ماخذ ثنتين مو وحده لو ماكنت انا العذراء فاكيد الثانيه كانت العذراء الشريفه واكيد كنت بتعرف من فينا الطاهر ياطاهر عموما الكلام واقف ولنا وقفه عند ابوي وللاسف راح ابوي قبل لااخبره هالموضوع مات الله يرحمه في نفس اليوم المساء الله يغفر له ويرحمه ورحت لبيت اهلي جلست مع امي فترة الحداد كامله وماكان بيننا اي نوع من انواع الاتصال كان يجي يزور امي وكنت اطلع لما يجي يزورها ...طيلة هذيك الفتره كنت افكر ارجع له ولا اطلب الطلاق واريح نفسي جيت جلست عند امي خبرتها بالموضوع بعد ماخلصت عدتها قالت امي ماعليك منها يابنتي بيتك عيالك لاتنسين عنك خمس عيال ومحتاجينك قلت وانا والاهانه والجرح قالت ربي بيعوض صبرك خير صدقيني قلت امي تعبت صدقيني من كل يوم يبي حرمه وانا لليوم ادور معنى كلمة حرمه ومافهمتها قلت وانتي شو مو حرمه وهي تضحك قلت والله هذا الي اعرفه قالت انتي من قال لك انه زوجك يبي حرمه قلت ابوي الله يرحمه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif وجهه امي صار بهذا الشكل وقالت وانتي جلستي تدورين المعنى قلت ايوه قلت المعنى الرجال يبي يحس بوجود زوجته بفراشه يبي يحس انه الي عنده حرمه قلت اهاااا قلت زين الحين فهمت ورحت لغرفة اخواتي لقيت اخواتي المتزوجات وقلت لها ممكن سؤال كيف الرجال يبي يحس بزوجته انها عنده بالفراش جلسن يضحكن علي وقالوا اني لليوم ماعرفتي قلت لو كنت اعرف ماكان زوجي كل يوم يركض يبي زواج ...واخذت درس محترم من اخواتي وفهمت المطلوب ...وجا زوجي وقال يلا بنروح للبيت قلت زين ركبت انا وعيالي للسياره وانا اشوف الطريق مو هو طريق بيت اهله قلت لوين رايحين قال للبيت قلت اي بيت قال البيت سكتت عنه قال هذا للحين يستهبل ...وقفت سيارتنا قدام بيت غير بيت اهله قلت بيت من هذا قال بيتك الي ابوك الله يرحمه شرطه علي وهذا انا جبته لك http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif وهنيه اكتفي بهذا القدر عن حياتي واقولكم انا الحمد لله سعيده ومرتاحه اللهم لك الحمد ...

.
.
.
اخواتي الزوج لما يتزوج ماكان يبي ديكور اضافي لبيته ولا شغاله ولا غساله كان يبي انثى بكل ماتحمله هذه الكلمه من معان ...
انا ماكنت اعرف امور كثيره وتعلمتها لانه لازم اتعلمها مااقول امي قصرت لكن امي جعلها مع خوفي كمل الموضوع زين ...
تعلمت فنون كثيره نفعتي بحياتي الزوجيه صح جات متاخره لكن لعل هذه حكمة من ربي علشان نعيش حياتنا اكثر سعاده ...
الحياه الزوجيه بتشوفين فيها كثير واول نصيحه واهم نصيحه لاتتركين بيتك لاي سبب اجلسي واصبري وتحملي مادام زوجك مو مسبب لك اذيه باليد اوشرب المنكرات ...
الثانيه اهتمي بصحتك بتنفعك بصحتك بتكونين حرمه بكل قوتها بصحتك بتنفعين عيالك وبصحتك بتقومين لعبادتك...
الثالثه اقري وتثقفي بامور الحياه الزوجيه ولاتتوانين تستشيرين احد من المختصين لانه هذا زواج ويبي ناس فاهمه تساعد لاتتخبطين يمين يسار...
الرابعه الزوج انسان له احساسه ومشاعره مو تقومين تجيبين لك درزن عيال ولا نص درزن وبعدين تقولين يالله اقوم اربي عيالي الحين وهو براحته انا بفضى له ولا لعياله ...العيال بيكبرون وبيتزوجون وبينسونك مثل مانسينا اهلنا وعشنا ببيوتنا ومانذكرهم الا بالاتصال او الزياره ...اما هو رفيق الدرب وانيس الوحده تقربي منه بالاسلوب اللطيف والكلمات الرائعه لاتدخري اي كلمه تعرفينها اغرقيه بحنان وحبه وبتشوفين كيف بيذوب بين يدينك وان حسيت في احد يبي يخطفه منك كثفي الحنان جرعه زياده وشغلي مكر النساء لاتنسين تفكرين بعقل ولاتخطين اي خطوه الا وانتي دارسه نتائجها...
الخامسه سامحيه سامحيه سامحيه على كل زلاته ولا اتركيه وروحي لبيت اهلك مادام قلبك مملوء بالبغضاء عليه ...
السادسه حبي زوجك بشكله وطباعه ولونه هذا نصيبك وارضي به مادام هو قايم بمايرضي الله ماعليك من الباقي واعتبري الباقي ابتلاء من ربك واصبري...

السابعه وهذي سر قربن بقولها لكن تدرين انه ملامح وجهك تبين له اذا كنتي تحبينه ولا لا من نظرت عيونك واشراقة ابتسامتك وصوتك وحتى بضحكتك

وساذكر لكم بعض ماقرأته واستفدته في تغير حياتي

تابعوني

اكيد الكل قرأ قصتي ,وكيف كان شكلي ولبسي قبل لأطور من نفسي واصبحت اليوم خبيره في الاناقة ...فأنا الحمد لله اليوم افضل بكثير وهذا ليس بعلم تعلمته ولا درست بمعاهد ولكني قرأت وشاهدت وتابعت الكثير الكثير في هذا المجال .

اليوم أعقد مقارنة على شكلي الآن وانا في عمر 33 عاماً وبين شكلي قبل عشر سنوات عندما كان عمري 23 عاما فرق شاسع في كل شئ .

كنت ألبس بيجامات ذات ألوان داكنه والمفروض اللي بعمري يلبسون الفواتح .يلبسون نوعيات من الملابس وانا البس بيجاما رصاصية اللون وشيله خضراء وطوق بني كوكتيل مو انسانه.http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry.gif


أما اليوم فأنا راقيه ولا يعجبني الا ماهو يناسبني "لاني تعلمت كيف اقدر روحي التي تستحق مني ان اجعلها تسمو برقي ملكي وعلمي وثقافي وفكري .

اليوم انا على قناعة بأن الجمال ليس محصورا في علب الماكياج ولا في الماركات العالمية ولا في انواع الاقمشة التي تضج بها دواليب منازلنا فالجمال .

ليس منظر جامد لا روح فيه الجمال فكر وثقافة وابداع وتناغم بين مايحمله الجسد في الداخل والخارج .

لذلك سوف نتعلم كيف نملك جمالا اخاذا ولكن ليس بالمساحيق والالوان .


جمالنا الذي سوف نتعلمه ساميا ساحر لايقاومه .أقوى الازواج .فموضوعنا يهتم للمتزوجه اكثـــر من غيرها .

لذلك عزيزتي المتزوجه حياك الله معي ومع ماعندي من بعض الكلمات اللتي اتمنى من الله ان تنفعك .

لاأريد منك شيئا سوى ان تفكري بإجابية .وتنظري لنفسك بإجابية وتعملي بإجابية لترسو روحك الراقية على شواطئ راحة نفسك الطاهرة التقية ..
ولتكسبي بطلتك الجميلة الصحية المعافاة ...زوجك بسحر جذاب انيق .

فأهلا بكن معي ...

ذات مرة كنت اقـرأكتابا لاحد الفلاسفة وكتب أنه بينما كان يتدارس مع تلاميذه .سأله احدهم بسؤال يريد كسر حدة الجو الملئ بالمعادلات والرموز والطلاسم فقال له: ماذا تعني لك الانوثة .

قال الانوثة هي شئ لايمكن وصفه بالكلام لان الانوثة فعل يصدر من إمرأة يجعلك تعجز عن الكلام .
هو انبهار
هو سحر
هو انحلال من كلمة لا ، لنعم كل ماتطلبينه لك اليوم فقط كل ماأريده ان تعقدي لي حاجبيك بتعجب بدون ان تنطقي ماذا بك ؟!
وبدون كلام .
هو ان تجعلني اتسائل نحن وبهذا الوقت بالليل ام بالنهار .
فتعجب التلميذ من رد الاستاذ .
فسأل نفسه هل امه تنتمي لهذه الفئة ولا لا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile20.gif.

.

الانوثة .نسمع من كل متشدق بالكلام يقول انه الانوثة لاتليق الا بمن ولدت أنثى وهل هناك انثى ولدت رجل بالله عليكم.؟

الانوثة جمال والجمال يريد من يحافظ عليه .ولانريد ترديد كلمة مافي حرمه مو حلوه كل الحريم حلوات وقمورات وشطورات بس مايعرفن يبرزن هذا الجمال http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/angry.gifاكيد مليتوا من هالكلمه.

كيف يمكننا ان نحافظ على جمالنا لنصبح اناث حقيقيات ؟

سبحان الله خلقنا في احسن تقويم والمفروض نحن نحمد الله على هه النعمه .

فمادمنا لسنا بمعوقات ولا مريضات ولا مقعدات مالذي يمنعنا ان نكون جميلات ؟

اول خطوات للحفاظ على جمالك هو شخصيتك .

وهنا سؤال يطرح نفسه إذا لم تتقبلي شخصيتك من سيقبلها؟


"أن أكثر العلاقات أهمية هي علاقتك بنفسك،وما أجمله من شعور عندما ترين الجميع مبهور بك لا لجمالك وانما لشخصيتك التي تحبينها ،ومن حبك لها أنتي ترفعينها للسمو والكمال "


أنت مثل كل السيدات المتزوجات والغير متزوجات انتي بصفتك أنثى ،لا يشغل بالك الا كيف تجذبين لك الانظار ليرون جمالك الآخاذ ،فكل مرة تقومين بتغيير تسريحة شعرك وتاخذين من المساحيق مايتجاوز الالف ولديك في دولابك العشرات من الملابس الملونة ولك الكثير الكثير من الحاجيات لتتزيني بها لتقولي للكل انظروا كم انا رائعة الجمال ...!

وفوق هذا أحيانا تحسين انك ترهقين نفسك بلا طائل ،وتبذلين الجهد والاجتهاد لتصلي للسعادة ،واحيانا كثيرة تكون النتيجة برغم وجود الماركات والعطور أنتي حزينه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif. لانك لاترين علامات الاعجاب من زوجك الذي هو اهم شخص يهمك ان ينجذب اليك .


أقول لك الان اولا واخرا إذا كنتي تتفننين بجمالك لزوجك فأنتي سوف تظلين العمر كله تحاولين اقناعه بنفسك .ولكن لو تفننتني بجمالك لشخصك فأنتي تقنعين نفسك بنفسك وهذا مانريده هو ان تقتنعي بنفسك وبجمالك قناعتك بها هي اول رسالة ترسلينها لغيرك .


فعندما تقولين للناس انا انسانه راقية التفكير ولي من المميزات مايؤهلني لان اكون ملكة جمال الكون ،ولكن في قرارة نفسك تحقرين ذاتك كزوجة فاشلة ،او امرأه بدينة لاتملك جسد جذاب ،او زوجه لايمكنك ان تفتن زوجها.

إذا كنت من هذا النوع فتأكدي ياعزيزتي انه امامك من الليالي الكثيرة لتعيشين بشخصية هشة ومهمشة من اقرب الناس اليك وبالذات زوجك.


اللي اقصده من الكلام "عز نفسك الناس تعزك"


انتي لو تشوفين نفسك شخصية ماتستحق الحب وانها مستحيل تكون جميله ومستحيل تكون جذابه وانها بتكون وحيدة وزوجها بيتركها وبيعشق اللي اجمل منها لانها قبيحه من الاساس .وهذا مجرد احساس بينك وبين نفسك وتتظاهرين بالقوة امام زوجك والناس وتمثلين عليهم كذبة الشخصية القويه فتــاكدي ياعزيزتي ...

ان هذا الاحساس يشعر به من حولك من خلال تصرفاتك وحتى من خلال دقات قلبك .
.

"اذكر وحده من الاخوات جات تشتكي لي تقول انها تتخيل زوجها لما ينام معها يفكر بغيرها بوحده احلى منها وجسمها جذاب قلت ليش هالتفكير قالت انا متاكده قلت لها لانك بدينه وتحسين بنقص فيك فهذا يخليك تتخيلين هالشئ جربي لما زوجك ينام معك تعيشين معه اروع اللحظات وتقولين لنفسك زوجي يحبني لشخصي ولا ماكان هو معي الحين لو كان يبي وحده احسن مني جسديا لكان بيدور غيري ولكن هو هنا بين احضاني وعندي وشوفي شو النتيجه "


كانت النتيجه بعد ثالث مره تسوي هالحر كة تغيرت كل حياتها وتقول بالفعل الافكار السلبية تدمر اروع اللحظات.زوجها قال انتي الحين تغيرتي قبل كنت مااحس فيك ويقول والله احيانا افكر بغيرك لانك مو معي .شفتوا كيف تفكيرها جاب لها هالهم لو انها حاطه ببالها انها انسانه مغريه لزوجها ماكان تفكير زوجها راح لبعيد .لانه شعر بانها غير مغريه بسبب حركاتها ولانها مش واثقه بنفسها كانت تقول بطني كبير وادري يضايقك وهو كان يقول انا احب كل شئ فيك عادي ولكن هي من خلته يفتح عيونه على عيوبها ...!!!


نرجع لحديثنا عندما يشعرزوجك انك غير واثقه من شخصيتك سينفر منك بكل بساطه وسيقول :


"إنها لاتعرف شخصيتها اكثر من اي شخص اخر ،واذا كانت تعلم انها بلاقيمة وانا غير جذابة ،فمن انا لا ابين لها انها انسانة رائعه "


الافضل اضيع وقتي عند وحده معجبه بشخصيتها مبدعه بجمالها .


عندما تكون حقيقتك سلبية ،ومليئة بالظنون والشكوك والامور المشوشة ،فانت تصيحين لكل من حولك بطرق غير مباشرة احيانا لفظية واحيانا تكون بالافعال
.

كل ماتؤمنين به في شخصيتك يظهر في لغة جسدك ، وتعبير وجهك،وفي افعالك وحركاتك ، فيصبح هناك تضاد بين القول والفعل


الان .مالحل؟


كيف يمكنني ان اثق بشخصيتي ؟


اوقفي مع نفسك وقفة عادله ، امسكي ورقة وقلم واكتبي شعورك عن نفسك اكتبي سلبيتك اللتي لاتحبينها في نفسك تمعني فيها .

هل تستحق هذه الامور اني اعيش تحت وطأتها ؟

مثلا زوجك تركتك وتزوج بغيرك،او خانك او خطيبك انفصل عنك ،او تعرضتي للتحرش الجنسي او الاغتصاب .

من الان قولي هذا ماضي وانتهي امره ،استجمعي قواك وقولي قدر الله وماشاء فعل خلاص هذه امور منتهية .
اعقدي تصالح معك نفسك،سامحيها على اخطأ لم يكن لك ذنب فيها سامحي نفسك اليوم لانك تستحقين ذلك ،وتذكري ان اهم علاقة صادقه يجب ان تكون مع نفسك قبل ان تكون مع غيرك لذلك ابحثي عن اي طريقة تساعدي فيها نفسك لاتثبتي لنفسك انك انسانة تسحق ان تكون ذات شخصية يقبلها الكل وقبل الجميع يجب ان تتقبليها انتي

اجعلي هذه اول خطوة نحو السلام الداخلي بينك وبين نفسك .


اول حل لنا هو عقد مصالحه رضى للنفس .

.الله سبحانه وتعالى اقسم بالنفس اللوامة اللتي تلوم نفسها على المعاصي وفعل المنكرات .ولكنك احيانا تلومين نفسك على كل شئ لذلك ترهقين نفسك كثيرا .

لاترهقين نفسك بالعتاب على شكلك لو هناك مشكلة بالشكل فكل شئ سيتحس المطلوب منك ان تعدلي نفسك والمجال مفتوح لك .
مثلا:

تقولين لنفسك: انا سمراء , وابدو قبيح بلون جلدي الباهت وبشرتي الغير نظيفةhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif

غيري الاسلوب :صحيح ان بشرتي سمراء ، وانا الحمد لله راضيه بخلقتي مادمت صنعة الله، سوف اظهر جمال عيني واكون اجمل او ساضع مساحيق فاتحة اللون لتزيد من اشراقة بشرتي .انا متادكة انني رائعة الجمالhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

تقولين لنفسك:زوجي غير معجب بي ، يريد فتاة رشيقة وانا ابدو كالعجوز ،لاني اهملت بنفسي كثيرا لذلك اعترف اني قبيحة ومن حقه ان يتزوج بمن اجمل مني .http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile27.gif

غيري الاسلوب :وان كنت انجبت اطفالا ،فانا انثى املك مقومات الجمال ،كل النساء تلد زانا مثلهن ،ساعمل على الاهتمام بجسدي وبشعري وبشرتي لافوز بمحبة زوجي انا اعلم انه يحبني لذلك ساكافئه بجمال يسحر لبه http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif



كيف يمكنني ان احب ذاتي ؟

1) اهتمي بنفسك كثيرا "أنا اولا ,وانا ثانيا,وانا ثالثا"لكي تتقبلي نفسك وتحبيها يجب ان تهتمي لها كما تهتمين لاحب الناس لقلبك واكثر ،وكذلك اهتمي بحياتك وبكل مافيها :

ا- استثمري ماضيك واحداثه وتجاربك في تطوير شخصيتك والغير.
ب-قومي بأكثر من نشاط في الحياة الاجتماعية.زوري اقاربك .مدرسة بناتك تعرفيعلى مدرساتهن شاركيهن انشطتهن.ادخلي مراكز تعليميه .كمبيوتر او احفظي القران.
ج-ابحثي لك عن مكان ترتاحين اليه ويكون لك في عدة صديقات تشاوريهن وتستفيدين من خبراتهن .

2)كوني خير صديقة لنفسك .انظري للمرآة وتخيلي اللتي امامك صديقة لك .
وأسالي نفسك ماذا ترى صديقتي الحميمة فيني لكي تحتفظ فيني كصديقه؟
هل انا:
*كثيرة الابتسام والضحك ومرحه!
*منصته جيده ومتعاطفة مع غيري.
*أساعدي غير واسدي لهم النصح بحكمة.
*-متفائلة ومحبة للحياة !

كوني واضحة مع نفسك وانظري مالذي ممكن ان يجذب لك الانظار ويجعلك محبوبه من الاخرين .

3)اهتمي بشئونك فقط ،ولاتقارني نفسك بغيرك .
"فستاني الاحمر يجنن ولكن لو فيه كريستالات مثل فستان زوجة اخوي بطلع احلى "

توقفي عن مقارنة نفسك بالممثلات ،والمغنيات وعارضات الازياء،وبدلا من ذلك احبي نفسك واعجبي بها لاي سبب لانك تملكين ابتسامه ساحرة او لانه بشرتك ناعمه وصافية او لان مظهرك مرتب .

غيري طريقة تفكيرك لتغيري حياتك.

ان الشخصية الجذابة =الحب الذكي =ان تؤمني بنفسك وبقيمتك ،وبتقديرك لذاتك ،وان لاتنتظرين من احد يرفعك او يبدي اعجابه بك .

نهيلة2005
03-21-2010, 11:55 PM
كيف تعززي الثقة بنفسك؟

هناك عدة عوامل للثقة بالنفس :

اولها :الايمان .
والايمان كلنا نعرفه هو ماوقر بالقلب وصدقه اللسان وعملت به الجوارج .
والانسان المؤمن ليس كـالشخص الذي لم يعمر قلبه الايمان .وهناك فرق بين انسان يقول انا مؤمن وهو غير متقبل لاي شئ يحدث له متفف غبر ملتزم باوامر الله وبين الاخر الذي واضع نصب عينية مرضاة الله والرضى بكل ماكتبه له.
عندما تاتي واحد تشتكي لنا انا بمشاكل هموم وحزن وتتأفف ليش الله خلقني مادام اني بعيش بنكد؟!!
والاخرى تقول ليش نتعلم ونكون ناس فاهمه ونحن بنموت في الاخير!
والاخرى تقول ليش اهتم ببشرتي مادام بياكلها الدود في الاخير!

الايمان هو ان تؤمني بالحياة مثلما تؤمني بالموت وان تؤمني بانك خلقت للعيش والاستماع في هذه الدنيا .وان تعملي لاخرتك ولن تعملي لها الا اذا كنت انسانة قوية الايمان وان تتفائلي وتتركي عنك التشاؤم فهل تعلمين مامعنى نظرتك المتشائمه للحياة !!!

التفاؤل =حسن نظك بالله.سبحانه وتعالى
والتشاؤم=سوء ظنك بالله سبحانه وتعالى

وفرق بين الحالتين واكيد هناك فرق بين النتيجتين فرق بين نتيجة ثقتك بالله ونتيجة سوء ظنك بالله سبحانه وتعالى .

فكيف يمكنك ان تكوني مؤمنة بالله؟

ان يتوثق ايمانك بالله وملائكته و......الخ نص الحديث .في قلبك .

وان تصدقي هذا القول بفعل .لكل فعل ردة فعل فـعندما تصلين الصلاة المكتوبه تمحى ذنوبك وذلك لما قاله صلى الله عليه وسلم (ما من امرىء مسلم تحضره صلاة المكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها
وركوعها إلا كانت كفارة لما سبق من الذنوب ما لم يؤت كبيرة وذلك الدهر كل.
فعلك هو صلاة خاشعة وردت الفعل هو كفارة ماقبل هذه الصلاة من الذنوب .

دعينا نرى للشخص المؤمن وصفاته
الشخص المؤمن بالله انسان واثق منه نفسه ، هادئ الطبع ،غير مغرور ،او منعزل عن الناس .وهذا الاحساس بالهدوء النفسى والسكينة نابعة عن رضى هذا الشخص عن ذاته وحياته .وهذه الثقة اعطته قوة وأوحت للكل بأنك أنسانة متميزة.

دعينا نرى كيف تفكر من هي واثقة بشخصيتها ..

*تقارن نفسها بغيرها ، للتزود بالاجمل لنفسها وليس للاحبط
تقول الشخصية الواثقة لنفسها "ربما حظ تلك الفتاة اكثر مني بالجمال ولكني املك عينان جميلتان وروح نقية " .
لاتنظر لنفسه بالدونية ابدا.

*عندما تجلس الشخصية الواثقة من نفسها ، بين مجموعة من الناس تشعر بالراحة لانها تعلم انها مركز الاهتمام بين غيرها ،حتى لو كانت صامته فهي تكون صامته بفخر لانها تعلم انهم يتمنون منها كلمه.

*تتسم الشخصية الواثقة من نفسها بالقوة والهدوء حتة في اشد المحن .ولا تسمح للاحداث بان تتحكم فيها فهي تسير كل حدث لصالحها ولا تسمح بالعكس ابدا.

*تفعل الشخصية الواثقة من نفسها ،اي فعل يعزز ثقتها بنفس كالتقرب من الله اكثر ،بلصلاة والدعاء،والذكر في كل وقت .
كذلك يفعلون اي فعل يعزز من ثقتهم بمظهرهم كممارسة الرياضة او جلسة تدليك او تناول كل مايناسبها.

*تكون الشخصية الواثقة من نفسها في حالة تعلم دائما .تتعلم كل يوم امر جديد وتقرا كثيرا.
*الشخصية الواثقة من نفسها توسع من افاق معرفتها وتتعلم كيف ترسل للناس رسائل ايجابية عن نفسها.

*الشخصية الواثقة من نفسها تضحك تلعب ،لانها تعلم ان الناس تحب الشخص السعيد ولا ماكان للحزين بينهم.

*الشخصة الواثقة من نفسها لاتمانع من القاء اي كلمة وسط الحشد ، تتكلم بكل ثقة وتكون حركات جسدها واثقة ومتميزة .

* تهتم هذه الشخصية برايها اكثر من راي غيرها في شخصيتها لانها تعلم نفسها جيدا.

*ترتدي هذه الشخصية ملابس ذا طابع راقي ومناسب لسنها .لانها تحب ان تكون ذات مظهر جذاب.

* عندما يتكلمون ينظرون لعيون الذي يكلمهم .ولا يخشون من نظرة الاشخاص لهم .

وأذكر في قصة مشابهه ....

سمعتها من أحد التربويين .....


أن هناك أمرأة متزوجة وطيل حياتها تقول في قرارة نفسها "" زوجي سيطلقني ""

وبعد مرور 10 سنوات من العشرة بينها وبين زوجها طلــــــقها !!!

وهذا متوافق تماماً مع ما أسلفت ..

لأن هذه الزوجة أصبحت تتصرف تصرف من ستتطلق من زوجها ـ وهي لا تشعر ـ وربما بدأت تتهاون في أمور هامة وقد يصل الأمر إلى أهمالها لزوجها وبعدها عنه!

كل هذا بسبب التفكير السلبي !!!

ثم طبعاً ::: من وسوسة الشيطان

الذي يفرح بهذه التفرقه وهذه الحياة السيئة ....

فلنتعوذ دائماً منه ...

ولنحسن الظن بالله ثم بأزواجنا ومن حولنا ...

ولنتذكر ماجاء في الحديث القدسي """ أنا عند حسن ظن عبدي بي، فليظن بي ما يشاء، إن خيرًا فله، وإن شرًّا فله.."""

وقال عز وجل : ( ياأيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن اثم )

ولا ننسى أن الحياة قصيرة ..

فلنسعد بها وفق ما أحله الله لنا ....

ولنبعد عن الخواطر التي تكدرنا وتعكر صفو حياتنا ..

ولنكن مع الله دائماً .. ونطلبه المعونه على طرد الوساوس والأفكار التي تدمر أيامنا ..

ولنرتقي دائماً .. ونسمو .. ونبدع في كل لحظة من لحظاتنا .. حتى نتفوق نحن ويتميز أبنائنا من تفوقنا ونُنجِح أزواجنا بـــرقِينــــــــــــــا.... نحو شخصية اخرى
الان وبعد ماتعلمنا كيف احترم شخصيتي واغير من نفسي وان الشخصية القوية والمحترمة المتميزة الراقية هي هدف كل انسان يتمنى لنفسه الخير ،وعرفنا ان قوة الشخصية لاتكون الا بالتقرب من الله سبحانه وتعالى والقلب العامر بذكر الله اقوى القلوب ،وعرفنا طرق وتفكير الشخصيات المحبة والواثقة من نفسها .
لا
لا
لا
لانريد التفكير ولو لدقيقة واحد في شخصيتك الماضيه اللتي لاتفكر الا بالغير على حساب نفسها ،تلك الشخصية التي اعتادت الركض وراء الغير ،حتى تشعر بوجودها تلك التي كانت كل ماتنظر لنفسها للمرآة تقول "لو اني حلوة لكان زوجي يحبني ويموت فيني "تلك الشخصيت من اليوم انتهت
اليوم انتي غير والمفروض تطلعين من هذه الجزء
بشخصية واثقة من نفسها ،عندما تمشي الكل ينظر لها لانها واثقة من نفسها ،ولانها تسير بكل فخر وثبات وهدف محدد ،وتعرف انه كل الامور باذن الله تسير لصالحها ،تتفائل وتتأمل وتتمنى الخير لنفسها واثقة في عطاء الله لها ،محبة لنفسها ولاتبكي وتندب حظها بل تعلم ان مااصابها من خير فمن الله وما اصابها من سوء فمن نفسها فتسارع للتقرب لله سبحانه للتزود بالقوة الجبارة قوة الله سبحانه وتعالى ،

هذه قائمة ببعض الافكار التي اكتبيها وعلقيها امامك بكل مكان بل احفظيها جيدا كااسمك :

انا لدى حب واستحق الحب
زوجي محظوظ لاني زوجته لانني رائعة
انا ساحرة الحمال والفت نظر زوجي
انا مسلية ومرحة
انا مذهلة ورائعه
انا الوحيدة المسؤولة عن تغيير نفسي وحياتي
هناك صفات جميلة في داخلي اجمل من شكلي
انا انسانة متعلمة واحب العلم وساتعلم كل شئ يبرز شخصيتي جمالي وذوقي .

تأملي هذه العبارات جيدا ولاتنظر اليها كانها شئ مستحيل فكري بها على انها صحيحه وسهلة
الان انتي لديك نوع من الثقة بنفسك يدفع علاقتك بالاخرين للامام الان سندهشين من قوة شخصيتك وسوف تتذكرين كيف كنت خائفة وغير واثقة بنفسك وفي حيرة من امرك لماذا زوجي غير معجب بي؟
لماذا عندما ارى فتاة جميلة احس بالالم والاحباط
لما اغار من الكل ؟
الان انتي غير وستفرحين بالتغيير الجميل في سخصيتك لانك اصبحتي واثقة من نفسك .
انتهينا من اول جزء وهو الشخصية وقوتها.وننتقل باذن الله

"الحضور والاسلوب الامثل في حياة كل أنثى "

نهيلة2005
03-22-2010, 12:02 AM
يقول أحد الحكماء

"من الأفضل أن ينظر الناس إليك بدلا من ان يغضوا ابصارهم عنك"

هذه مايتكلم عنه الجزء الثاني من همسات لتسمو انوثتك

الجزء الثاني ممتع

ممتع

متتع للغاية وجميل وستشعرين فيه بالسمو الذاتي والراحة النفسية والحضور المميز والجميل بين الناس .


الجزء الثاني له شروط وهي واضحة وغير قابلة للتفاوض او التنازل عن أي شرط منها


من الان اقول التي لا توافق عليها ترجع تدرس الجزء الاول جيدا وتبحث وتنغب عن الافضل لها بعيدا عننا


نحن الان نحدث عن الشخصية السامية بنفسها والواثقة من قوتها والراقية بفكرها .


لانتحدث مع بقايا انسان محطم ،يبكي ويندب حظه لان شريك حياته تركه او حبيب قلبة قرر الانفصال او تبكي لانها بدينة او ذراعاها اكتنزت بالشحوم ولها اصابع واظافر متقصفة غير جذابه او عيونها صغيرة غير جميلة ،وليس لديها احساس بالعالم وان الدنيا بجهة وهي بجهة .


ان كنت واثقة من انك تجاوزت هذا التفكير وانتي قوية لتخطي معنا اول خطواتك لتكوني براقة وجميلة مهما كان شكلك ومظهرك فأهلا بك معنا وستستمتعين بالجديد هنا.

.

التمييز النفسي :


هل تعلمين ماهو التمييز النفسي ؟ومن هي نفسك !


نفسك هي انتي هي روحك التي خلقها الله بجمالها وروعتها لانها روح طاهرة نفية شفافة براقة انتي نفس وذكر الله سبحانه وتعالى بكتابه العظيم عن النفس وانواعها ومهما كان نوعك فانتي اروع مخلوق خلقة الله سبحانه وتعالى على هذه الارض.


وميزك بمميزات عن سائر خلقه لذلك منذ ان كنت شيئا لم يكن يذكر وقبل ان يتزوج والداك وينجبانك وقبل ان تخلق البشرية وقبل ان يخلق ادام وقبل كل شئ انتي نفس وروح ميزها الله سبحانه وتعالى بنعم كثيرة وفضلها على سائر خلقه فأنت عند الله سبحانه وتعالى "أمة صالحة تقية وخائفة ومحبه له "قبل ان تولدي وتكوني هنا تقرأين مااكتب .


هل علمتي من انت ؟!


كيف تمييزين نفسك ؟


التمييز معناه :


هو أن اتقبل كل مالدي واحسن استغلاله قدر الامكان .


مثلا لو كنت بدينه فأخر الامر انتي انثى ويكفيك فخرا بهذا الشعور عليك ان تفخري بمظهرك الانثوي الذي يبرز في جسدك الجذاب فمهما كانت بدينة فأكيد انه هناك شئ يميزك كأنثى .


فكري في نفسك انك شئ رائع وجذاب ولاتحقري من شأنك فكل شئ يتغير وان لم يتغير شكلك فأكدي انك مازلت رائعة الجمال .


اذا كنت تبتسمين وتظهر تجعيده بسيطه في وجهك لاتعتبريها ترهل وانك اصبحت عجوز بل اعتبريها خطوط ودليل واضح على انك انسانة ودود مبتسمة دائما وقولي الحمد لله انني ابتسم ابتسامة طبيعية غير جامدة نتيجة ابر البوتكس التي تجعل خدك واقف وجامد كانك قطعة بلاستيك .


لاتفكري بانك لم تستطيعي اثبات وجودك كعارضة الازياء او كالمطربة او كالفنانة ،وتاكدي عزيزتي ان 99./. من الرجال وان اعجبهم شكل هذه العارضة مستحيل ان يقبلوا ان تكون زوجاتهم من نفس طينتهم فهم يحبون الزوجة التي تبرز جمالها له ولاتكون له لغيره وايضا يحبون المرأة التي تهتم بنفسها لنفسها وبيتها وزوجها وابنائها ولايكون اهتمامها حتى تكون حديث الحفل .لذلك لاتشغلي بالك بهذه الفئه من النساء وليكن هدفك راقيا ومميزا .
لكي تركزي على مزاياك كفي عن انتقاد نفسك،وافحصى صفاتك القوية،لتقدرينها حق قدرها وتبرزينها.
مثلا لو كنت تريدين ان تكوني رمزاُ للدلع والنعومة وتتصفين بصفات الغنج والدلال .فـتـاكدي ان كل ماحولك يجب ان يتغير ابتدأمن غرفتك لحاجيتك لملابسك ولنفسك ستكتسين كل ماهو ناعم الملمس وزاهي اللون وبراق.
.
لنفرض انك تردين ان تكون حديث مجتمعك فكيف ستكونين وكيف ستجعلين الكل يتحدث عنك .

الاكيد ستختارين نهج محدد وهف معين وستمشين عليه لذلك عليك تحديد صفاتك ونحت مكان مميز لك في الساحة الاجتماعية ،.

في كل مجتمع تبرز لكل شخصية صفات هذه الصفات مهمة و يجب ان تبرزينها بشكل دائم تجعلك نوعا متميزا ومحدد من الاشخاص الذين يتنمى الكل التقرب منهم واليهم .

ولتحديد الشخصية معنى :
وهو ان يقدم كل فرد منا نفسه للاخرين بعبارة محددة تلخص الشخصية وسلوكها وتفاعلها مع الاخرين

فعندما اقول انا انسانة لدي طموح وهدف واضح بحياتي كأنسانة وسيدة مجتمع راقية افضل من اقول انا لاعرف ماريده واممم اعتقد انني اريد ان اكون حلوه ويكفي .
.

ان الاختيار الواعي والهدف المحدد هو مانريده في هذه المرحلة الذين نريده منك هو تجميع اجمل صفاتك وماتملكين من مواهب جميلة وصقلها .مانريده منك تحديد هويتك من انت؟

هل انتي شخصية متميزة ومطمع الكل وحديث الكل .

ام شخصي لاتكاد ان تذكر ؟

"الحضور والاسلوب الامثل في حياة كل أنثى "

في هذ1 الجزء سنناقش باذن الله الجوانب المختلفة التي تغذي هويتك ،التي تذكرك بصفاتك وسماتك الرائعة ،وسنتيهين لبعض الصفات الجميلة التي تجاهلتيها وما ان ننتهي من هذا الجزء ستخرجين يركيزة وجسر ثابت يوصل كل مالديك من جمال للناس من حولك

فالنبدأ على بركة الله .

"الحضور والاسلوب الامثل في حياة كل أنثى "

أحيانا واغلب الاوقات يكون المظهر هو مايجعل الناس تتعرف على الاشخاص وتجعلهم ملهوفين لمعرفة من هم وماذا يكونون ،ولكن الحضور دائما وابدا هو سيد كل المواقف ،هو مايجعل الاشخاص تتجاوب معك بشكل اسرع .عندما يتلعق الامر بعلاقتك كأنثى وسط مجتمع راقي ،فأكيد ان حضورك لن يكون بالشئ المستهان به على الاقل لك وبن نفسك فتخيلي تكونين شخصية غير ملمة بالذوق والاتيكت وسط جمهور راقي ؟؟!

لذلك عليك ان تعلمي ان حضورك هو تقديمك لنفسك بكل راقي وممييز وجذاب يجعل منك شئ يتطلع الكل لمعرفة محتوياته .

الان انتي تفكرين كيف يمكنني اختيار حضور مناسب يصدر مني ومن افعالي

عليك ان تتعلمي فنون التواصل مع الاخرين كيف يكون فهناك تواصل بصري وهو ان تركزي بنظرك للشخص المتحدث امامك..

فعندما تنظرين مثلا لعيني زوجك وانتي تتحدثين معه يشعر زوجك بانك مهتمة له وانه ملك الدنيا ومافيها
وكذلك الامر عندما تتحدثين لصديقتك ،امك،جاراتك، ستشعر باهتمامك وتقديرك لها لانك تتواصلين معها بصريا.
ثم تنتقلين لمهارات الاستماع للطرف الاخر ويجب ان تتعلمي فن الاستماع للحديث الموجه اليك وفن الرد وطريقة الكلام بلا مقاطعه او رفع صوتك او او اظهار اشمئزاز من خلال حركات وجهك وتعبيراته .

ثم تنتقلين للمسات فالتلامس احساس ولمستك هي رسال للكل عن شخصيتك فطريقة مسكتك للكوب اثناء شرب الشاي او العصير ،تنقل للكل عن شخصيتك اذا كنت انسانة راقية او عادية ام معدومة الرقي.

ثم تنتقلين لطريقة جلوسك ووقفتك وحركاتك وحتى طريقة كلامك .كل تلك الامور تجعل لحضورك هيبة قوية وجميلة وجذابة

عليك ياعزيزتي الابتعاد عن الحركات القديمة الغير جذابة لتملكين حضور راقي عليك ايضا التصرف بطريقة طبيعيه فانتي انسانة ولست رجل آلي تتصرفين بشكل مبرمج صحيح احيانا تحسين بقلق كيف سابدو وكيف ساتكلم وهل ساكون جذابه .

نعم ستكونين جذابه بهدوئك وبصفاتك الطبيعية الهادئة غير المتصنعة .

هناك صفات ومميزات يجب ان تبرزيها وتتعلمين كيف تحييها

الحدس ، التعاطف ،الاصغاء للغير ,الانتباه للغير ،الرحمة والعطف،

الذوق،التفاهم،الهدوء المرح،عدم اطلاق الاحكام الغير صحيح ،عدم الفضول وكثرة الاسئلة والالحاح .

الاهتمام بالاخرين،التواصل ، مراعاة الاخرين ،معرفة متى تتحدثين ، ومتى تصمتين ،

التواصل البصري ، الحب والرغبة ، الحس الاجتماعي ، اسلوب جذب الناس .


كيف تكونين متحدثة لبقة ؟

1) اعرفي مستويات من تتحدثين لهم :

عندما تعرفين نمط الاشخاص الموجهه لهم الحديث سيكون من السهل عليك التحاور معهم ،لذلك لن تحتارين لماذا انا هنا؟وماذا يقولون ؟

مثلا لو كنت ذاهب لحضور عرض ازياء لشخض او حضور جلسة شعريه لاحدى الاخوات او حضور ندو دينية الافضل ان تسالين عن بعض الامور وتتزودين بعض المعلومات عن الشاعر الي ستحضرين امسيته او عن التي سوف تلقى المحاضرة والمحاضرة عن ماذا ستتحدث بدلا من انك تذهبين "زي الاططرش في الزفة "

هنا انا لااقول ان تتظاهري بما ليس لديك في شخصيتك ، او انك فجأة تدعين بأنك خبرة في مجال ما وتلعبين دوراًلايليق بك ،لست بحاجة لذلك ابدا ولكن هذه الحركة من الامور الهامة لحضورك واثبات وجودك وبالذات لو حصل نقاش في موضوع الامسية على الاقل يكون لك المام قليل بمجريات الحدث الذي انتي فيه .ذلك يجعلك تشعرين بالحس الاجتماعي والاندماج بمن حولك طبعا هذا الحديث موجه لمن لاتعرف شئ اما من تعرفغ ولديها معلومات هعامه فلا داعي للتوتر ابدا .

2) تعلمي فن إدارة حوار :

أصعب جزء في مقابلة ناس غرباء عنك هو إدارة حوار معهم .والحفاظ على استمراره لذلك يجب ان تبذلين جهد لتوصيل اهتمامك بالشخص المقابل وبالحوار معه ومحاولة استمارار الحديث ومن اهم الامور التي يحبها الناس ان يكونوا محور الاهتمام والانتباه كالنجوم ،وانتبهي لا تجعلي كلامك كله عن نفسك كانك تعرضين سلعة للبيع او تروجين عن اسم فلم ذلك الاسلوب يجعل الشخص الذي امامك يشعر بالملل ،اجعلى الحديث مرح حتى يدخل الشخص المقابل معك ومع حديث بحالة مزاجية جيدة وسيشعر بنحوك بمشاعر ايجابية .

ايضا لاتطرحي سؤلا وتصمتي وتنتقلين للسؤال الاخر قبل ان يجيب الطرف الاخر كانك بمقابلة تلفزيونية انتبهي واطرحي سؤالك مع الانتباه للجواب ومتابعة الكلام واظهري انك تريدين معرفة المزيد هذا سيجعلك مستعده ولا تضطري للصمت والتفكير بسؤال اخر والحيرة والضغط .

هناك أسألة يحبها الناس يمكنك ان تسالينها لمن تتعرفين عليهم لاول مرة .

ما أكثر الاشياء التي تحبها في حياتك ؟

هل تحب عملك كثيرا؟ وتطور منه دائما !

ماكتابك المفضل؟

ماهي هواياتك ؟

ماذاتحب ان تفعل في اوقات فراغك ؟

كيف تقضي يومك؟

وهناك الكثير الكثير من الاسئلة التي تجعلك تديرين حوار رائع وجديد

3) كوني نجمة :

فيه فئة من الناس يحبونهم الناس برغم انهم من عامة البشر ولكن له سمه معينه ،وهي كيفية أسعاد من امامي واجعله دائما يتذكرني .
ويكون ذلك في مساهمتي معهم معنويا وماديا ونفسيا واشاركهم افراحهم احزانهم واكون قريبة منهم .

4)عرفي نفسك بايجابية :

احيانا تقابيلين اشخاصا لاول مرة ويكون كل مافيهم جذاب فتسأليهم ماعملك ؟

فيرد عليك ذلك الشخص عملي محبط مؤلم يجلب الهم لي اكرهه كره خيالي

فأول انطباع يكون للشخص المستمع هو ان يقول ماهذا كله ويربط بينك وبين النحس والكآبة

ولكن لنرى الشخص الاخر الذي تسألينه في اي بلد انت مولود؟

وتكون اجابته في اروع بلد على البحر وفيها وتمتاز بجو هادئ ومريح .تلك العبارات التي تختارينها
لنفسك تكون تعرف عن نفسك تجعل من يستمع اليك يعشق كلماتك ولا يمل من سماعها ابدا ويتمنى ان يعرف عن شخصيتك الجذابة اكثر فاكثر .

5)تثقفي ،تثقفي،تثقفي:

تزودي بالمعلومات ،اقري واجعلي من نفسك ملمة بكل ماحوالك

اشتري كتب ،اعملي اشتراك اسبوعي وشهري وسنوي بالمجلات ،استمعي للاحداث واقرئي الجرايد

،اشتري كتاب للالغاز الشعريه والمعلومات واقرئي املكي مكتبة علقيه متجوله بمخلك حتى وان تحدث

باحد يكون حضورك له قيمته .

نهيلة2005
03-22-2010, 12:06 AM
حبيباتي اكتفي بهادا القدر وبكرة راح اكمل الباقي عن فنون التغيير الجدري للمرأة وارجو ا من الاخوات الاستفادة من الموضوع فانا احببت ان تستفيدو منه لانو رااائع قليلة فيه والله يوفق الجميع انتظروني بكرة تكونو خلصتو موضوع اليوم :090:

آآحـــآآسيس
03-22-2010, 12:39 AM
يسلمو

قنديل الامل
03-22-2010, 02:01 AM
حبيباتي اكتفي بهادا القدر وبكرة راح اكمل الباقي عن فنون التغيير الجدري للمرأة وارجو ا من الاخوات الاستفادة من الموضوع فانا احببت ان تستفيدو منه لانو رااائع قليلة فيه والله يوفق الجميع انتظروني بكرة تكونو خلصتو موضوع اليوم :090:


ننتظر جديدك غدا
قصه في قمه الروعه
مشكوووره خيتو :350::350::350:

بحــــــ الشوق ـــــــــر
03-22-2010, 02:16 AM
يعطيك العافية
القصة روعه فيه الكثير من النقاط استوقفتني وراح استفيد منها أن شاء الله
في انتظر الباقي يالغلا :و2:

ابرحل بعذابي
03-22-2010, 02:56 AM
صراحه القصه مررررره رووووووووووعه ويسلمو علي المجهوود اللي طرحتيه

من جد يسلمو
تقبلي مروري

تناهيد مجروحة
03-22-2010, 03:49 AM
الف شكر على مجهودك الرائع

$لوعة الحرمان$
03-22-2010, 03:53 AM
لكاتبة الموضوع :
اول شي انا بنت لسى مبعد اتزوج بس سبحان الله طاحت عيني على موضوعك بااخر المشاركات
واقول لك من كل قلبي اغبطك على الصبرررررررررررررررر
الله يسعدك ويوفقك ويفتح لك باب رزقه كل كلمه قلتيها عين الصواب
لو بمسك كل جزءوأرد عليه يبي لي صفحات وصفحااااااات
من جد انتي إنسانه رائئئئئئئئئعه
الله يدم الافراح عليك بدنياك يارب


لناقلة الموضوع:

الله يسعدكـــ يارب من جد نقل رائع ماتقصرني والله كم وحده بتقرا وبتستفيد
لك دعوة بظهر الغيب :ق201:


ننتظر البقيه بفارغ صبر:و1:

&سعوووية وأفتخر&
03-22-2010, 05:05 AM
الله يعطيك العافيه

مس آيسكريم
03-22-2010, 06:42 AM
:ق5:روووووووووووووووعة بس مابعد خلصت قرائتها

مس آيسكريم
03-22-2010, 07:41 AM
تستحق الرفع بصراحة

كلي رقة و أنوثة
03-22-2010, 08:03 AM
قليل في حقها كلمة قمةفي الروعة
الله يعطيكي العافية
من جد استفدت من هذي المعلومات
تسلمي حبيبتي ع النقل المميز

دلوعه وغيوره
03-22-2010, 09:18 AM
كلام يحمل بطياته الكثيرمن الفائده

نهيلة2005
03-22-2010, 04:31 PM
اهلا اخوات اشكر كل من تابع واستفاد وكل من دعا لي بدعوة خير وارجوا ان تكونو استمتعتم واستفدتم ولسا باقي كثير فوائد واحسن شيء انك تدوني اي معلومة مفيدة لانو وقت الجد مانعرف كيف نتصرف وننسى الاحداث الاحسن من عجبها اي كلام ولا نصيحة تدونها عندها تفيدها وتستفيد وممكن تخليها لبناتها مستقبلا والله يوفق الجميع
راح اكمل لكم الموضوع الحين

نهيلة2005
03-22-2010, 04:32 PM
ليس كل ماتقولينه او تفكرين به يجذب اليك الناس ويجعلك سيدة جذابه بل هناك مميزات اخرى تجعلك في قمة الاناقة .

وهذا هو الجزء الاخر الذي سنتحدث عنه اليوم وهو يتحدث عن الحركات الغير لفظية والسلوكيات التي تصدر منك والتي تعبر عنك وعن شخصيتك .

ان اردت التمييز والنجاح في حياتك فعليك الدخول في حالة تشع منها الثقة وهذا يشمل ملابسك ولغة جسدك والتواصل البصري وحركة التفس ومكان وقوفك وطريقة مشيتك.

1) ملابسك

االناس تعجب بأعيونها ولذلك من الضروري جدا ان يبدو مظهرك على افضل حال ولكن هذا لايعني ان ترتدي او تفعلي شئ غير مناسب لك ولايتوافق مع شخصيتك .

على سبيل المثال لو كنتي ترتدرين ثوب ضيق يعوق حركتك ولا يجعل لك مجال للتنفس فهل تعتقدين انك ستكونين جذابه وتقفين امام الغير بثقة ؟!

او اذا كنت تنتعلين حذاء عالي يستحيل فيه المشي بخطى ثابته ستكونين انيقة بذلك الحذاء!!!

او اذا كان لون حقيبتك فسفوري او ذهبي او فضي وانتي بمكان عام هل تعتقدين انك ستكونين جذابه!!

إذاً اختاري مايناسبك كشخص واختاري مايناسب المكان والزمان ومايناسب عمرك .
فمستحيل انت تكوني على مشارف الاربعين وتلبسين تي شرتات تحتوي رسمة تويتي لانك قرأتي في احدى المجلات انها تلفت نظر زوجك لك .فملابس المراهقات صعب ان ترتاحي فيها وانت سيدة راقية الفكر ولك ستايلك الخاص
يمكنك ان تلبسي ملابس تميزيك بالثقة والجمال والفخامة وبأسلوب مرتب ، ومراعية ان لكل سن الوانه وموديله وطريقة لبس وهذا لايعني ان تكتسي بالسواد لانك لست مراهقة !!

ابدا لانريد ذلك ولكن مانريده ان تختاري مايتناسب وعمرك عزيزتي .http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile03.gif


2) حركة جسدك.

مثل ماقلنا بالبداية عيون البشر هي الحكم الرئيسي عليك لذلك مهما كانت ثقتك في الحوار واللبس الانيق ولغة جسدك لاتظهرك بالمظهر الواثق من نفسه فسوف يلاحظ الجميع ارتباكك وخوف من اي تصرف يصدر منك .
اذكر اني قرأت موضوع كيف تصبحين دلوعه ومن ضمن هذه الخطوات تلعبين بخصلات شعرك فتخيلي نفسك وانتي بين نساء وفي حفل راقي وتقومين بالعبث بخصلات شعرك؟!!
اول انطباع سيستشفه المتواجدون انك مصابه بتوتر فضيع ،يجب ان يتتسم حركاتك بالرقي وابتعدي عن الحركات الصبيانية اللتي لاتليق بك كسيدة راقيه ،
توقفي فورا ومن اليوم عن العبث بخصلات شعرك .ولاتعبثين بوجهك او اظافرك وتفركين يداك بقوة لتبيني للجميع ارتباكك كوني واثقة من نفسك بهدوئك وحركة جسدك الرزينة ،ولا تحركين جسدك للامام والخلف بحركة غير متوازنه .كانك ارجوحة عندما تخاطبين احد .
قفي بثقة دائما واجعلي بينك وبين الشخص الذي تتحدثين معه مسافة بسيطه جدا لاتقتربي كثيرا حتى لاترتبكين وتربكين من امامك ولا تبتعدين كثيرا وتختفين من الانظار.

واذا كنتي جالسة فالوضع السليم والذي يليق بك هو الجلوس باسترخاء مع وضع الذراعين بتراخ على الجانبين وخفض الكتف قليلا .

الافضل دائما ان تنسي عيوب جسدك ولاتنشغلين بها امام الغير ولا سيعتقد العالم انك مهووسة فقط بتفقد شعرك او اظافرك او قدماك .

نهيلة2005
03-22-2010, 04:34 PM
بعد ما أتكلمنا عن الثقة بالنفس وكيف نقويها وان قناعاتنا الشخصية تلعب دور في تكوين حياتنا وان التفأؤل بالله هو حسن ظن به وان التشاؤم هو سوء ظن به وان حياتنا مرهونة بقدر ايماننا بالله سبحانه وقوتنا الشخصية نكتسبها بقربنا من الله وان النفس اللوامة هي نفس اقسم بها الله سبحانه وتعالى ولكن لايجب علينا ان نقسي على انفسنا باللوم على كل كبيرة وصغيرة
ثم تكلمنا عن سمات الشخصية الجذابة والملفتت للنظر وعرفنا الاساليب الصحيحة وطريقة التفكير والكلام والوقف وحركات اليد وستايل اللبس ولغة الجسد
وسنتحدث الان عن جمالك الخارجي بعد ماانهينا الداخلي

وأول نصيحة لك واعذريني على تكريرها

احبــــــي الروح التي بداخلك احبيها احبيها كحبك لابيك لامك لابنك لزوجك احبيها واحترميها كاحترامك لصديقاتك وجاراتك وزميلات العمل لاتتهاوني في اغضابها واعتذري منها لو اخطأتي بحقها فأنت من يستحق الحب قبل الكل فأحبي نفسك
ابتعدي عن كل مايسبب لك الحزن والالم واذكر اني قرأت نصيحة بإحدى الكتب خير وسيلة للراحة النفسية الابتعاد عن الاشخاص الكئيبين فالحياة قصيرة وبيدك ان تجعليها جنة الدنيا بالحب والسعادة فأفعلي كل مايدخل السعادة لك ويجعلك تبتسمين ولكن في حدود الشرع وبدون معاصي.
ومثلمالنفسك عليك حق ايضا لجسدك كل الحق فلاترهقينة بكثرة الدهون والامراض والكسل والخمول
لو كنتي تحسين بالم بأي مكن في جسدك توجهي فورا لاقرب عيادة واخضعي لفحص الدم الذي من الافض ان تقومي به كل نص سنه لتطمئني على صحتك.
مارسي الرياضه وابسطها واروعها وارقاها واجملها المشي احساس رائع وانتي تمشين في لمدة لاتقل عن الساعةولاتزيد عن السعاة والنصف كفيلة باحراق دهون يومك الذي اكلتيها بالاضافه لحرق الزوائد شهر وانتي ارشق امرأة وان كنت سمينة بالكثير اربع اشهر تنعمين بجسد يأسر قلب زوجك
اهتمي بتغذيتك جيدا اشربي يوميا لترين ماء /كوبان عصير فاكهة طازجة /كوب عصير خضار طازجة /كوب حليب كل ليلة قبل النوم وتفاحتين يوميا
ان كنتي فقو الخمس وعشرين لازم يكون عندك فيتامينات مكملة واهتمي ببشرتك بماسك يحتوي على كولاجين لان البشرة تبدأ تفقد هذا العنصر تدريجيا
يوميا وعلى الريق ابد~ي يومك بسبع تمرات اقتدأبسنة النبي صلى الله عليه وسلم وهذا التمر يغسل جسدك من اثار السموم والحسد والسحر لاتستهينين بها
حافظي على جمال وجهك فهو مرآة جمالك بخطوات مدروسة ولاتعبثي به وتجعليه حقل تجارب
خذي لبشرتك مايناسبها من مستحضر تنظيف بالاضافة لتونيك وان كان ماء الورد يكفي عنه
واجعلي لبشرتك الجميلة خطوات ملتزمة بها صبحا ومسائا
تنظيف بالميلك
ثم شطف بماء
ثم مساج بقطعة ثلج ماء ورد او قطعة ثلج عصير خيار مثلجة او عصير تفاحة مثلجة
ثم دلكي بشرتك برفق بكريم نهاري او ليلي ولاتنسين منطقة الجفن لانها سر شبابك .
ضعي قناع مناسب لك مره واحده كل اسبوع وقبل ان تضعيه قشري وجهك بمقشر خفيف.
هذا النظام كفيل بان يحافظ على رونق بشرتك ويبعد عنها شبح الكبر وياخره قليلا
حاولي ان تكوني دائما طبيعية ولاتثقلي على بشرتك بالمكياج اجعلي لنفسك حصة مكياج كل اسبوع مره واحده للتغير وطوال اليوم اكتفي بكريم مرطب بالاضافة لكحل وغلوس خفيف.
اختاري لك تسريحة تناسب وجهك فأن كنت ذات طويل حاولي ان يكون شعرك قصير او متدرج حتى تبان ملامح وجهك لان الشعر الطويل يزيد وجهك طولا
اختاري صغبة تناسبك كشخص وابتعدي عن التقليد.

صوتـــــــــــــــــــك

الصوت مهم جدا للمرأ الجميلة والذكية هي من تتقن التنفنن فيه .
ولتحسين صوتك عليك بالاتي :
1) سجلي صوتك واستمعي اليه ابحثي عن فيه عن العيوب وابدئي بتصحيحها .
2) عندما تتحدثين تحدثي بهدوء واخرجي الحروب من مخارجها الصحيحه حتى يبان جمال صوتك
3) لاتتكلمي بصوت عالي كانك رجل فالمـرأة شرعا مكروه صوتها ان يعلو وممقوت في قواميس الرجال ويعتبر من علا صوتها تحمل صفة ذات النشاز العالي
4)لاتتلفظي بالالفاظ لاتخرج الا من اولاد الشوارع او الناس الغير مهذبة اجعلي كل مايخرج من بين شفتيك كالدرر والتزمي حكمة خير الكلام ماقل ودل
5) سكر نبات مفيد جدا جدا لعذوبة الصوت وكذلك المشروبات الدافئة ودهن رقبتك كل ليلة بزيت زيتون وشرب ملعقة يوميا من زيت السمسم مفيد لحنجرتك .
6) انتبهي لضحكتك ...لتجعليها قهقهة كانك تشاهدين مسرحية وان كنت تشاهدينها انتبهي لاتضحكين كالمهرج اضحكي بهدوء وبصوت رائع
وطبعا لاتنسين الضحك بدون سبب من ..........مابي اكمل وهذا يجعل اثر في نفوس الاخرين ويجعلهم ينظرون لك باستخفاف.
7) تعلمي اتكيت الكلام والسكوت متى تتكلمين ومتى تصمتين ومتى تضحكين
8)تعلمي فن الاستماع للغير وفن الرد عليهم بكلمة /برد/بابتسامه




عطرك الي اين يجب ان يذهب بك ؟

يجب ان لايتعدى حدود باب بيتك.

انتبهي اختي في الله انتبهي من الوقوع في الزنا وانتي عفيفة ولم يمسسك رجل اسالي عن حكم خروج المرأة متعطره وستنصدمين ان كنت لاتعلمين .

كيف تكوني عبارة عن عطر متجول في المنزل
اختاري مايناسبك من العصور والافضل ماياتي على شكل اطقم حتى تكون الروائح قوية
اغسلي ملابسك الداخليةدائما بجل الشور الخاص بعطرك
اذا لم يكن لديك جل شور ضعي المعطرات وكثير منها في الاسواق
لم يتواجد ضعي جل شور بيبي جونسون الازرق يعطي ملابسك نعومة ورائحة جميلة
بخريها ببخورك الخاص بك
رشي العطور باماكن النبض وابعدي العطر مسافة حتى لاتتهيج بشرتك والافضل استخدام قطنة صغيرة لو كنتي تريدين وضع عطر خلف اذنك او على رقبتك او بين صدرك .
لاتنسين ترشين في ثنيات الجسم .

وبعد العطر نكون وصلنا لاخر شئ عندنا تذكري اختي انه النظافة من الايمان
واطيب الطيب الماء والكحل والحين الزمان تطور وكل شئ متوفر فلاتحرمين نفسك وزوجك من هذه النعم ولكن بحدود المعقول لاتجيبين السوق كامل بغرفتك وتحتاسين بشو تبدين وشو تتركين اجعلي لنفسك قائمة محددة من الاشياء ابتداء من كحل الي ان تنتهي بكريم الجسم

اجعلي لنفسك جدول عناية يومي /اسبوعي /شهري /سنوي وضعي لك اهداف محدده ومعقولة
كل جمعة تعودي وعودي ابنائك انه يوم طهارة الابدان من كل شئ ومب لازم تنتظرين كل شهر علشان تشيلين حلاوة الواكس الحين يلعب دور خليك نعومه طول الوقت .

اسبوعيا قلمي اظافرك واظافر ابنائك وعودي بناتك لو كانن كبار على النظافة الشخصية والجمال واساليب العناية ولاتهملين الاولاد فهم عنوانك وانت دليلهم .

اهتمي بنظافة زوجك ايضا فهو ايضا صورة عنك ساعديه في اختيار الافضل وبخريه ووجهيه لكل جديد لاتنظرين من تأتي وتعلمه فنون الاناقة فيكرهك ويميل لغيرك كوني سباقة لكل خير لاجله واجلك واجل ابنائك
صوت المرأة ، هو أحد ثاني عوامل جاذبية جاذبيتها ،لانه يحمل في ايقاعات انثوية انمزجة بنعومة الهمس ودلال اللفظ فكان له من التأثير على احاسيس الرجل كالسحر وأشد .


فالمرأة التي تنتقي كلماتها،وتعرف متى تتكلم ومتى تصمت ،وتعلم متى تضحك وماانسب الاوقات وتعرف كيف تبرز صوت ضحكتها وكيف تكتمه ...هي أمراة ملكت اهم عوامل انعاش قلب الزوج واخضاعه في دائرة جاذبيتها.

مما لاشك فيه المثيرة في حديثها مع زوجها ،بأحاديث ودية تجعل منها قريبة الى قلبه وتزيد من الالف والمحبة بينها وبين زوجها ويصبح التجاوب بينهما اسرع من التي لاتعلم كيف تبرز سحر صوتها الانثوي عند زوجها.

لسانك ...ذلك الشئ الجميل الذي يعشقه كل رجل لو سخرتيه لكسب قلب زوجك لكان لك كالهائم الذي لايهنأ له بالا الاوهو يتغنى ويطرب بسماع ايقاعات همساتك العذبة .


حبيبتي ان اللسان ان تكلم سينطق لامحالة ولكن! ليكن لفظك جميلاً...ويحمل معاني الحب كثيــراً...قد يكون كلام عادي ولا يحمل في طياتها كلمات الغرام ولكن أسلوبك الراقي اضفى عليه سحرا جعل القلوب تستهوي السماع اليه ...وذلك بلمسة دلال ونعومة وخضوع في القول فأنت انثى في حياة زوجك فأطربيه همساُ وليكن حرفك نغماً...يذيب جبال الثلج التي تعتليه أذنية لنصهر بين يديك وتكونين اميرة حبه وملكته المتوجة على عرشه الوردي.


أختاه ...هذا الهمس الانثوي الجذاب نهانا الله سبحانه وتعالى من ان ننطق به لغير أزواجنا ...لانه سبحانه أعلم ان لهذا الصوت الرخيم مفعول سحري على الرجل ولولا قوته لما نزل لك امرك من فوق سبع سموات (( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا سورة الأحزاب آية 32


وللاسف فهناك فئة هداها الله تستخدم هذا السلاح الفتاك امام الاغراب وعند زوجها تكون كـرجل مرور يزمجر وينهي ويسب باقبح الالفاظ .فأياك وحشاك ان تكوني منهن.


ان هذا الفن القتال انتبهي ان لاتمارسية الا على زوجك وتذكري ان الله انعم عليك بهذه النعومة الانثوية لتكوني انثى نعومة ذات دلال لزوجك لتفتنيه وتغنية عن الحرام وتكسبين قلبه ووده فهل انتي فاعلة ذلك ...؟!

نهيلة2005
03-22-2010, 04:35 PM
اخضعي لاختبار سعادتك


هل سبق وان رأيت زوجين ولاحظتي بشئ من (الحنين وربما بشئ من الحسد)
وهما يتبدلان اطراف الحديث الرومانسي اللطيف ويبذلان سبلا لمداعبة ارواحهما بشفافية عظيمه تملؤها المحبه؟

أحيانا ننتظر للمتزوجين حديثا بنظرة حب ونتمنى ان ترجع لحظات عشناها مثلهم كانت تلك الايام أروع الايام .هل تذكرينها؟

ليس من الضروري أن تكوني تعيسة في حياتك الزوجية لكي تتمنى تلك الايام أن تعود، أوتتمنى المزيد من السعادة فمن الممكن ان تكون حياتك الزوجية ترتبط بشمولة الالتزام والرعاية الزوجيه المتبادلة ، لكن قد تكوني غير راضية تمام الرضا الذاتي ، وكثيراً من الأحيان تصابين بحالة متكررة من الأحباط من جراء الخصال الغريبة التي يتسم بها شريك حياتك ، وبينك وبين نفسك تتسائلين "ماذا لو كان زوجي بهذي الصفة او بتلك...."

أحيانا كثيرة تقولين أنا جداً سعيـدة ولكن في أوقات الأزمات والضغوط والمشاكل تكتشفين ان هنالك خلل وتقولين هناك نقاط ضعف بعلاقتي مع زوجي .

ومن الممكن ان تكونـي مرتاحة بحياتك الزوجية ولكنك إذا ماأستلقيتي بجوار زوجك النائم ليلاً ينتابك شعوراً بعدم الرضا والقساوة بقلبك...شعور صامت بأنك ليست سعيدة مع زوجك بالقدر الذي كنت تتمنينه، وأنه يجب إدخال بعض التحسينات على علاقتك به.

وعندما تتعمقين بداخلك ، لتعرفي مالذي يجب أن ادخلـه بحياتي الزوجيـة حتى ننتعم بمزيد من الحب الزوجي , ستكتشفين أن التواصل في العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك بطريقة جديدة واكثر ابتكاراً هر مرادك.

أن المزيد من المرح بحياتنا لايعتبر شئ مسلي بل يجب ان يكون من ضروريات حياتنا حتى نعيش حياة افضل ونحن بالتأكيد نستحقها ،ونتسحق ان نعيشها كزوجين.

إذن كيف يمكن تحويل علاقة زوجية متقلبة إلى علاقة مشبعة؟
وكيف يمكننا ان نحول زواج مشبع الي زواج اكثر سعاده؟
هذا ماسنتعلمه فهل أنتن مستعدات ؟

إلى أي مدى أنا سعيدة بزواجي ؟

في الثمانيات والتسعيننيات نسبة الطلاق كانت مرتفعه جدا بعكس العشرين السنه الماضيه حيث قلت فيها نسبة طلاق السعداء من الازواج حيث كان الطلاق سابقا منتشر بين الازواج الذين نستطيع وصفهم بأنهم سعداء جدا.
صرحت إحدى اقوى الدراسات العالميه في العلاقة الزوجية ان على مايقارب 60./. على الاشخاص المشاركين .أنهم يصفون سعادتهم الزوجية "بالسعادة الجمة".
ومن هؤلاء 64./. فقط صرح أن ازواجهم يحترمون أرائهم
ونسبة 60./. فقط ازواجهم أشعروهم بأنهم اشخاص مهمين
ونسبة 50./. فقط ازواجهم رومانسيون.
ومن بين تلك النسبة كانن فئة من النساء اللاتن صرحن بانهن مررن بأوقات كن على استعداد فيها للانفصال عن ازواجهن!!

أن افضل مؤشر على السعادة الاجمالية في الحياة هي السعادة الزوجية
فالزواج السعيد يكون مبنئ راسخ وقوي للاشبـاع العاطفي والحياة الاسرية السعيدة والصحة السليمة .
فالازواج السعداء ييعيشون حياة اطول بصحة جيدة ،ينجبون اطفال أذكياء اقوياء ومستقريين نفسيا.

هل هناك عمـر للسعادة الزوجية؟
بالطبع لا .
اكثر الازواج كانوا متفاهمين ببداية زواجهم ولم يكونوا سعداء ابداً وبعد مرور عشر سنوات على زواجهم دبت الحياة السعيدة حياتهم فأصبحوا اشخاص ترويهم السعادة الدائمة.

مالذي يجعل الزواج السعيد سعيدأ؟
لايوجد سبب يجعلك دائما وابدا سعيدا ولا نقصد ان تكون حياتك دائما مبتسمة .
السعادة ترتبط باحداث متسلسلة فعندما يكون زوجك رجل حنون عطوف وأب متفهم ورقيق وحبيب يعلم كيف يغدقك بعطا الحب اللامحدود فأنت بكل تأكيد سعيده.
وعندما يكون زوجك انسان يشملك وبيتك وابنائك بالرعاية والاهتمام والاستقامة والانجازات فبكل تأكيد انتي سعيدة.

ومع ذلك تمر بك حالات تشعرين فيها بالتعاسة من آن لآخر

من هنا يجب ان نعلم ان السعادة الدائمة دائما وابداً مستحيلة ودائما تبقى متذبذبة .ولكن هذا لايمنع ان نهيئ لها الاسباب http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif
مامدى السعادة التي تنعمين بها ؟

سيمنحك هذا الاختبار التالي فكرة عن موقف علاقتك الزوجية السعيدة
ضعي لنفسك خمس نقاط "أ" ثلاث نقاط "ب" ونقطه واحده "ج" في الاعداد الفردية .
في الاعداد الزوجية ضعي العكس نقطة واحد "أ" ثلاث "ب" خمس"ج"

1-عندما نكون بعيدين عن بعضنا البعض أفكر في شريك حياتي بحب .
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

2-تميل الشجارات التي تنشب بيني وبين شريك حياتي إلى التفاقم دون الوصول لحل مرض.
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

3- إنني معجبة بشريك حياتي .
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

4احدنا على الاقل يعاني من مشكلة ادمانية(كحول,مخدرات،مقامره,افل ام اباحية )
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

5-اذا قال شريك حياتي او قام بفعل لم يرق لي .لا انظر الي اليه انه يعاني من مشكلة كبيرة .
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

6- كثيرا ماينطلق شريك حياتي او يقوم بأفعال جارحة.
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

7-إننا نعيش بعشرين دقيقة من الحياة الهانئة يوميا بحد ادني.
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

8- كثيرا مايفرض على شريك حياتي رأيه على مجريات الامور.
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

9-كلانا يستطيع الاعتراف بالخطأ عند وقوع فيه.
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

10- إنني غير راضية عن علاقتنا الحميمة .
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

11-إننا نبدي حبنا لبعضنا بصفة مستمرة
أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا


12-انني اتخيل اهجر شريك حياتي من اجل شخص اخر.

أ-صحيح غالبا ب-صحيح احيانا ج-غير صحيح غالبا

النتيجة:
50-55 :من الارجح انك تتمتعين بعلاقة زوجية سعيدة جدا تتطلب شيئا طفيفا من التحسين في جانب او جانبين.


40-49: من الارجح ان علاقتك الزوجية سعيدة او سعيدة لحد ما.ولكنك في حاجة إلى تحسين العديد من جوانب علاقتك .



28-39: من الارجح ان علاقتك الزوجية مريحة على الاكثر ومفعمة ببعض لحظات السعادة بين الحين والاخر.لقد حان الوقت لتحديث زواجك.



20-27:علاقتك الزوجية ليست مشبعة جدا.ربماتنك تنعم بلحظات الرضا،ولكنك في الاغلب تعيس،وربما كنت مكتئبا ايضا.احرصي على إصلاح زواجك الان قبل فوات الاوان.



فيما اقل : انك تعيس جدا في علاقتك الزوجية ،وادخال اي تحسينات لن يجدي دون الاستعانة بخبراء العلاقات الزوجية.


ان التمرين هذا ليس معقد وهو مصمم بحيث تحدثبن تغيرا سريعا (في غضون ساعات او ايام او اسابيع قليلة) في العلاقات السعيده التي تحتاجين تغيير بسيط في عدة جوانب .
بالنسبة للعلاقات التي تشوبها حالات خطير كالادمان ، او المعاملة المهينة فالنصيحة هنا باستشارت خبراء .
عزيزتي بعد هذا الاختبار هل فكرتي بأي نوع من المشاكل انتي تعانين ؟هل هي بعلاقتك الحميمة بزوجك؟ام في طريقة معملته لك /معاملتك له؟ او من العناد الذي يصير على احد منكما ؟ فأذا علمتي نوع مشكلتك تابعينا ...

نهيلة2005
03-22-2010, 04:38 PM
هل تعلمين؟

ان الزواج السعيد من الممكن ان يحسن من حالتك الصحية بقدر كبير، ففي إحدى الدراسات تم تقييم 10آلاف رجل للكشف عمن سيتعرض للذبحة الصدرية،وهي ينخفض فيها ضخ الدم للقلب ،
فكانت النتيجه ان الذين يعانون من جفاف المشاعر الزوجيه هم عرضة اكثر للذبحه بعكس من يتمتع بعلاقة حب رائعه مع زوجته .

ولقد قامت إحدى الباحثات على وظائف جهاز المناعة للنساء المتزوجات ، واكتشفت الباحثة أن الجهاز المناعي لدي النساء المشبعات بالحب يعمل بكفاءة اكبر مما يعانين من قلة الاشباع العاطفي بينها وبين زوجها .
إذن نستنتج :
علاقة زوجية مشبعة بالسعادة = تمتع زوجين بصحة جيده.
والعكس صحيح

بعد هذا كله ...وبعد مافهمنا ان الحياة السعيدة بين الزوجين سبب رئيسي للعيش بسلام نفسي معك ومع اسرتك وتمتع بصحة جيده وتمتع ابنائك بصحة جيده وعرفنا وفهمنا انه للسعاده مافي ايام محدد ولا لحظات محدد ولا اوقات المفروض توقف عندها المفروض نحاول نخليها دائما بكل الوسائل ونتجنب مسببات التعاسه في حياتنا .

الحين نوصل للســر الاول الذي طال الوصول اليه فما برأيكم هو ذلك السر ؟
السر الاول هو جزء من 15 جزء للنهوض بالجوانب الايجابية بحياتك الزوجية .

الســر الاول

استغلي القوة الكامنة في الأحاديث الخفيفة بينك وبين زوجك:

كانت الليلة على وشك ان تنتهي ، وكان خالد جالساً في مقعده المفضل يستعرض محطات التلفزيون ,بينما كانت سحر تتجهز للدخول إلى النوم,سألت سحر خالد "كيف كان اجتماعك اليوم ؟نسيت أن أسالك قبل الآن لاني كنت مشغولة بالاطفال".
أجاب خالد "نفس الكلام القديم ,لاجديد يذكر"
تضايقت سحرمن طريقة رد خالد ,فسألت بإصرار "لكني كنت اظن ان هذا الأجتماع شديد الأهمية "
فأجابها خالد وهو يرفع مستوى صوت التلفزيون "إنني لم اقل أنه مهم قط،لقد كان أجتماعا عاديا جدا"
لاحظت سحر أنه خالد غير مهتم لكلامها وأنه لايريد الاستماع إليها فتضايقت وسألته "إنت بخير ، ام هناك شيئا ما يضايقك ؟"
لم يجبها خالد, نظرت إليه بسخرية وقالت انها غلطتي ليتني لم اسألك"
ايضالم يجبها خالد.
فغادرت الغرفة مسرعة من شدة الضيق الذي انتابها من طريقة رده عليها ،
سحر لم تكن مهتمة لأجراء محادثة طويلة ،ولكنها تودي إجراء حديث خفيف مع خالد قبل نومها لتبدى له اهتمامها به,وايضا خالد كان له الحق بالرد او الصمت ، فربما كان مرهقاً ,او لديه مشكلة ما,ولكن الامر لم يكن ليكلفه كثيراً لو أجاب لأسألتها بمزيد من الاهتمام.
في اليوم التالي , تلقى الزوجان دعوة لحضور زفاف احد اصدقاء خالد من المرحلة الثانوية,ونفس اليوم كان من المقرر ان يذهب الزوجان لترتيب بعض الامور لانهما سيسافران في اليوم الذي بعده للخارج لقضاء العطلة الصيفية ،أرادت سحر ان يعتذر خالد لصديقه حتى يتسنى لها انهاء بعض الامور ،ولكن خالد كان يود الذهاب ولو لدقائق لتهنئة صديقه ،فدب النقاش الحاد الذي تحول لشجار .
لم يدرك اي منهما أن شجارهما كان مرتبط ارتباطا وثيقا بالمحاولة الفاشلة لاجراء الحديث لليلة الماضية.

للدردشــة الخفيفة بين الزوجين سحـر رائع فهل جربتموه؟

ان الازواج الذين يجرون احاديث منتظمة وممتعة حول موضاعات عادية غير جدلية من المستبعد ان تتحول خلافاتهم لاحقا الي مشاجرة كبيرة وفي المقابل ,عندما يتعامل احد الطرفين بشكل سلبي في المحادثات اليوميه فان الطريق يصبح ممهدا لمشاحرة اكبر لاحقا .ان الدردشات الخفيفة والتي تجري بسكل سار من المممكن ان تعمل كوسادة امان ضد المشاكل الزوجية المستقبلية .وكما ان فيتامين سي يقيك من فيروس البرد فان الدردشة الخفيفة مع شريك حياتك تحميك من المشجارات الغير ضروريه . والاحاديث الخفيفة بينك وبين زوجك لاتتطلب منك تناول مواضيع مهمه ، فالدردشة من هذا النوع لا تعدو الحديث حول مجريات يومك والاطفال وخططك لاجازة نهاية الاسبوع والجو والضغوط البسيطة بالعمل .... الخ .

أن الازواج يجرون هذا النوع من المحادثات يوميا تقريبا.
ولكن الازواج السعداء يستغلون هذه الدردشة استغلالا شاملا وهم حريصون بصفة خاصة على تبني موقف سعيد وتعاوني وابدء شئ من الدفء تجاه بعضهم البعض .
والازواج الاقل سعادة يجرون مثل هذه المحادثات الخفيفة ولكن احد الطرفين يكون متعكر المزاج ويغمغم بشكل غير تعاوني او يبدو عامة نافذ الصبر .
ومن المنطقي ان هذه المحادثات الخفيفة الروتينية لها تأثير نفسي عميق فمن الممكن ان يتوقع الزوجين التعاون من بعضهم البعض .
ولكن عندما لايتلقى احد الطرفين العتاون المنشود من المحتمل ان ينتابه شعور بالنبذ او الاهمال من جانب الطرف الاخر وقد يحدث احد الزوجين نفسه قائلا "ياللهي لو لم نستطع حتى ان نتبادل اطراف الحديث عن موضوعات بسيطة ،فكيف يمكننا ان نتكلم بموضوعات اكبر؟"
ان الازواج في ايامنا هذا اكثر انشغالا من ذي قبل.
ولعل محادثة خفيفه بين الازواج هي الفرصة الوحيده المتاحة بينهم اثناء يومهم طيلة الاسبوع للتواصل مع بعضهما البعض .
وعندما تختفي بعض المحادثات الخفيفه ، سيصبح الازواج اكثر تقلقلا .والتقلقل يفضى الي تجنب كل طرف للاخر ،والتجنب يؤدي بدوره الي ثورات عاطفيه فيما بعد . وعندما
تجري المحادثة الخفيفه وتسير على مايرام ،يشعر كل من الزوجين بصلة اوثق ورعاية اكبر من ناحية شريكه الاخر . وتصبح علاقتهم الزوجيه متسمه بقدر اكبر من الدفء والمحبه ، وهذه المشاعر لفتره طويله بعد الانتهاء من المحادثه ، وتجعل من الارجح تحجيم من الخلافات التي تنشب والتخفيف من اثرهما المدمر بالعلاقة الزوجيه . فيه الحياة بشكل عام نوعيات من البشر والصفتين الدائمات التواجد في حياة الازواج

اما زوج صامت وزوجه متحدثه
او زوج متحدث وزوجه صامته


فكيف يمكن للازواج المتصفين بالصمت من التواصل مع الطرف الاخر ؟

من الممكن ان تجري بينك وبين زوجك بعض الاحاديث حول موضوعات مهمه .ولكن ،لايجب ان تتسم جميع مواضيعكم التي يتم التحدث بها بالجدلية او الاحتدام .
وهذا يعني ان اي موضوع من الممكن ان يفضى الي استياء اي من الطرفين .وان اي موضوع يستدعي للمواجهه هو موضوع يجب استبعاده اثناء حواراكم .
ومن المفيد ان تفتح الكلام مبينا طبيعة شعورك اتجاه شيئا ما .
فهناك فرق شاسع بين قولك " لقد توليت اليوم مسئولية مشروع جديد بالعمل " وبين "لقد توليت اليوم مسؤلية مشروع جديد بالعمل ، واني سعيد جدا واشعر بالحماس الشديد اتجاه ذلك "
فالاشخاص الذين يعانون من الكشف عن ذاتهم او الذيت لايتحدثون كثيرا ،عادة سيظلون يحتفظون " بمشاعر" الكلمات لانفسهم،فقد يتحدثون عن بعض مواضيعهم او مجريات اموره ولكن بصيغه جافه وخالية من المشاعر .
أذا كنت ممن يحبذون المحادثة الخفيفة ،او كنت تميل إلى الاحتفاظ بمشاعرك لنفسك اثناء الحديث ،فاعلم/اعلمي.ان إدخال القليل من الكلمات المعبره عن" المشاعر " من الممكن ان تحول حديثا بسيطا الى كلام اكثر دفئا وسحرا،ستجد ان شريك حياتك لحظات سيستمع لك وهو مستمتع بحديثك وكانك شخص جديد عليه وسيواصل التعرف عليك.
ولكن عندما تحذف مشاعرك من كلامتك فانك تعزل نفسك ومشاعرك عمن يحبونك وهذا من شأنه القضاء على الحميمية بمرور الوقت .
*احرصي عزيزتي على المشاركة الفعالة في الحديث وذلك بحق كلماتك ببعض العبارات المغلفة بالمشاعر الودية .
*اجعلي ردودك على حديث شريك حياتك معبره حتى لو انك فضلت الرد الموجز كقول "هذا شئ لطيف " يبدو الامر رائعا" فسيكون ردك هذا الموجز افضل بكثير من عدم الرد ابدا.
عندما لاتكوني انتي الشخص الذي يبادر باجراء المحادثات الخفيفه مع شريك حياتك جربي اتباع الخطوات التاليه:
*كرسي مالايقل 15 دقيقة للدردشة الخفيفة مع زوجك .ويجب ان تكون لكل لحظه هذا الزمن مثلا عند العشاء 15 دقيقة قبل النوم 15 دقيقة او بعد الاستيقاظ "الوقت تقديري لكن المفروض مايكون اقل "http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif
*لاتشيحي بوجهك او تبدين نفاذ صبرك او تغمغمين بكلمات غير مفهومة كوسيلة لانهاء المحادثة .
*حاولي اثناء الاحاديث ان تلمسي شريك حياتك واحرصي ان تكون لمساتك رقيقة .
*لاتبدين رغبتك في إقامة علاقة حميمية اثناء الحديث وانا كان لابد فانتظري الي ان ينتهي الحديث.
*احرص على ان تسوقي بعض المجاملات والعبارات الدافئة
* لاتجعل شريك حياتك يشعر انك متضايق من كلامه وانك مجبر لاستماعه وان الحديث يضغطك كثيرا .

وبجذيه خلصنا من الصامتون ووصلنا لطليقي اللسان بس

انتظروني http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

نهيلة2005
03-22-2010, 04:40 PM
قواعد المحادثات الخفيفة لطليقي اللسان :

اعتـقد ان طلاقة اللسان هي في الزوجات اكثــر منها في الرجال http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

تعالن نتعلم كيف ممكن نجعل حوارنا مع ازواجنا غير مملل ولا يؤدي بالنهاية لمشكلة او ملل زوجي

القاعده تقول :

أذا كنتي لا تجدين صعوبة في التعبير عن مشاعرك اثناء حديثك مع زوجك ،فسبدو لك هذا الحديث كنسمة عليلة رائعه تزيح عنك هموم يومك.
ولكن...
ღ انتبهي ان تحولي هذا الحديث الرائع لمحطة "شكوى " من ابناء او خادمة او احد افراد اسرتك او اسرة زوجك . فأنتي بهذه الطريقة تحولين هذه الاحاديث البسيطه الي احاديث مرهقة .
ღ تذكري ان الهدف من هو التواصل مع شريك حياتك مستخدمة اساليب جذابة في الحديث , لا ان تكوني مسيطرة على الوقت كله في الشكوى والتذمر ,وهذا من شـأنه يجعل زوجك يبتعد عن محاوراتك والتواصل معك بما ان النتيجة في الاخير " نكد"

ღ تذكري ان لك الحق بالحديث عما يضايقك ولكن اجعلي لها وقت يكون شريك حياتك مرتاح ومستعد لقبول اي كلام منك وابتعدي عن هذه الاوقات وقت تناول الطعام ، وقت النوم، ووقت الاستيقاظ من النوم .

ღ اسألي زوجك قبل ان تبدئي بالحديث اذا كان يريد الاستماع اليك او يريد حل شئ من المشاكل اذا اجاب نعم فيمكنك تتكلمي بما يضايقك وسرد الشكاوي والله يعينك على الحلول ساعتها http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif.

ღ تذكري لو زوجك سريع التذمر ابتعدي قدر المستطاع عن توجيه مايغضبك منه بشكل مباشر وبدلا من قول" انت تضايقني " "انت لاتفهمني " "انت انسان اناني لايهمك الا نفسك"
قولي "انا مضايقة من الاسلوب الذي صدر منك" استخدمي ضمير المتحدث دائما .

ღ عندما تدخلين في محادثات او تردين فتح حوار شيق مع زوجك اختاري اسئلة لاتنتهي اجوبتها بنعم اولا لانه هذه من شـأنها انهاء حديثكم بسرعه فبدلا من قول كيف كان يومك بالعمل قولي "اخبرني عن مجريات يوم اليوم بالعمل " او عندما اتصلت امك للتو ماذا كانت تريد ".

ღ تذكري ان زوجك انسان ذو قدرات فهو لايعلم كل ماتريدين بدون اخباره فعندما تبينين له ان هذه المحادثات التي تتحدثونها تعتبر مهمة بالنسبة لك فهي تبين مدى حبه وتقبله لك واخبريه اني احتاج منك لحظتها الحب والرعاية كما اني اعدك نفس المعاملة .

ღ اختاري الاوقات للمحادثه بينك وبين زوجك فعندما يكن زوجك منشغل بشئ فالاكيد لن يكن معك ابدا وهذا طبع الرجال جميع فهم لايستطيعون عمل شيئن بنفس الوقت عكسنا نحن النساء نستطيع الكلام والطبخ او الرسم او الكتابة بنفس الوقت .

ღ حاولي اجراء هذه الدردشات بوقت يكون زوجك جالس لشرب الشاي مساء او عندما يكن مستلقى قبل النوم .حتى تتمكنان من قضاء وقت اكثر في الحديث .

ღ من الممكن والمهم دائما ان تتخذ دردشاتكم الخفيفة شكلا غير لفظي ، فالعناق عند الاسترخاء الممزوج ببعض العبارات الدافئه من شأنها ادخال جو من الرومانسية على احاديثكم

مالذي يجب عليك فعلــه لكسب رصيد وافر من المحبـــة اثناء اجراء هذه الاحاديث:

1) لا تجعلي الطابع الرسمي يغلف احاديثك مع زوجك ....لاتشعرين بإلزم لإجراء محادثة خفيفة وجاده بينكما ...بل اجعلي طابع البساطه والهدوء يغلف الجو المحيط بكما ...يمكن يكون الكلام في وقت النوم واثناء الكلام توقمين انتي بتدليك زوجك لادخال المزيد من الحب لدردشتكم تلك.

2) عندما تنويان الخروج للعشاء او السهر مع بعضكما انسي كل من على الارض في تلك اللحظات واستمتعي مع زوجك بكلمات وهمسات وعبارات تزيد من فرصة الاقتراب بينكما .

3) اكتشفي قانون "إلقاء بالكرة في ملعب الاخر" في كثير من الاحيان يتحدث احد الطرفين بينما لايجد الطرف الاخر مايقوله فأستغلال رمي الكرة في ملعب الاخر خير وسلة كيف يكون ذلك؟
ألقـي له ببعض العبارات التي تبين له اهتمامك بحديثه مثــل :
هذا مثير ..... يسعدني تفوقك وانـي اتوقع لك مستقبلا باهر ....نعم نعم اخبرني بالمزيد فانا لا امل حديثك ....وكيف كان شعورك لحظة وقوع ذلك الحدث؟؟ وغيرها من العبارات المفيدة التي من شأنها ادخال البهجة والسرور لشريك حياتك.

4)تمتعي بقوة المحادثة ...ان المحادثة الملتهبة بالمشاعر القوية تضفي دفقة حميمة وودودة في وقت قصير ،مثــلا عندما يسألك زوجك اي نوع من السندويشات تفضلين ؟فتكون أجابتك النوع الذي يفضله حبيب قلبي تضفي القليل من الاثارة والدفء على لحظة من لحظات عمرك "

الخلاصة التي نستطيع ان نختصر فيها جميع ماذكر :

http://img409.imageshack.us/img409/8558/newimagexf7.jpg


ღ عشرين دقيقة يوميا من الدردشة الخفيفة مع شريك حياتك تضيف قدراً اكبر من الحميمة لعلاقتك الزوجية وتحميها من الجدال الغير ضروري لاحقا.

ღ يجب ألا يتطرق حديثكما الي موضوعات مثيرة للجدل ...وخاصة في الاوقات الحرجة عند الطعام وقبل وبعد الاسيقاظ من النوم ..حافظي على بساطة المحادثه واجعليها وديه.

ღ حاولي قدر المستطاع ان تجعلين هذه الدردشة عنصر مهم بحياتك الزوجيه واكدي على زوجك انك تحتاجين للكلام بهذا الوقت .

ღ ღ جوهر هذه الدردشة الخفيفة ليس نقل المعلومات او تبادلها انما هوالتواصل بينكما ღ ღ

http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif انتظروني ان شاء الله في السر القادم
اتمنى لك الفائده ...دامت اوقاتكم بالسعادة الدائمه

نهيلة2005
03-22-2010, 04:44 PM
بعد ماعرفنا السر الاول
وكان محتواه الاحاديث الخفيفة الغير نكدية التي تلامس شغاف القلوب والتي تكون بعيدة كل البعد عن مشاكل وهموم الاطفال والبيت والمال و....الخ .وعرفنا افضل الاوقات لأجرائها ومتى نتجنبها . نكون انتهينا من سرنا الاول وسندخل لسرنا الثاني ..

ونبداه بهذه القصة:

خرج احمد من غرفة المكتب ، وبدأ من الواضح مزاجه متعكر
قال : أين دفتر الهاتف "
وعندما لم يعثر عليه على الفور صرخ قائلا:"لماذا لايستقر دفتر الهاتف في مكانه دائما ؟"
فأجابته نوال: "ماذا بك ياأحمد"
فأجابها قائلا:آلة الطابعة لاتعمل ،ولم يمر على شرائي لها سوى اسبوع واحد وأين دفتر الهاتف !يجب أن اتصل بالمحل لاعرف ماذا يمكنهم العمل حيال الموقف"

قالت نوال:"سأبحث عنه ، أنه هنا في مكان ما"
قال احمد وقد تملكه الغضب "كم اتمنى ان اترك شيئا واجده في مكانه، في هذا البيت لايظل شيئا ابدا على حاله"

قالت نوال : "هون عليك ياحبيبي سأعثر عليه".

السـؤال :
1)كم مرة قد تكرر هذا الموقف بينك وبين زوجك؟
2)وهل كانت ردة فعلك في كل مره كـ ردة فعل نوال مع احمد؟

طريقة الاجابة تكون

على رقم واحد " كثيرا، احيانا، لم اجربه ابدا"

على رقم اثنين "نعم،احيانا،لا"
.نوال لم تغضب من ثورة وعصبية احمد ، ولكن كان من الممكن أن تفعل ذلك لأن تعطل آلة الطباعة ليس خطأها، بالاضافة ان نبرة صوت أحمد وهو متضايق كانت بشعة جداً ،وتعليقة على عدم استقرار الاشياء بمكانها كانت مجحفة .

ومع ذلك حافظت نوال على رباطة جأشها ، لقد كانت هذه الحادثة بسيطة جدا، وتعتبر من اتفه انواع المشاكل الاسرية ،ورغم بساطة الحادثه الا انها دللت على كثير من الاسباب وراء تعاسة العلاقة بينهما .



.
.
هذي هي بدايـة سرنا الثاني "التمسـي لشريك حياتك العذر"
تخيلي انك اتفقت مع شريك حياتك على اللقاء لتناول الغداء بمكان ما لمدة ساعة ولا تتاح لكما هذه الفرصة كثيراً ،فما شعورك حيال هذا اليوم؟
بالتأكيد سيكون يوماً ممييزاً لكما ففيه ستتمكننا من الحديث واشباع عواطفكما .
وفجأة وبينما انتي تنتظرين وصولك شريك حياتك بلهفة لتنعمين ببعض الحب والراحه ،أذ به يتصل ويخبرك بأنه سيتأخر لمدة عشرة دقائق لأرتباطه بأحد عملائه ، فما هو شعورك لحظتها؟
نعلم انك ستنزعجين لتقلص وقت الغداء حيث انها ساعة فقط وسيعود كلن منكما لعمله.
والسؤال الاهم من كل هذا:
هل سستنظرين لسبب تأخر على أنه عيب في شخصيته وعدم مراعة منه لشعور الاخرين من جانبه؟
أم أنك ستنظرين للأمر على انه ناتج لظرف غير متوقع؟
وهل ستلتمسين له العذر أم ستتشككين في أعذاره؟
اكتبي أجابتك في ورقة في ثلاثة سطور وكل سطر يحوي عشر كلمات تعبرين فيها عن شعورك حيال الموقف . شعورك الناتج حيال كل موقف يسمى بهيمنة المشاعر وهيمنة المشاعر تنقسم لقسمين :
1)همينة المشاعر الايجابية : التي من خلالها تهيمن مشاعرك الايجابية تجاه شريك حياتك على افعاله السلبية ، وهذا لايعني ان تتحملين سلوكياته السيئة او تتظاهرين بأن تصرفاته المثيرة للازعاج مقبولة بشدة.
وهيمنة المشاعر الايجابية او التماس العذر للاخر هي استعداد من جانبك للتغاضى عن افعال مؤذية لشريك حياتك عندما لا يعاملك بود .وعندما تلتمسين الاعذار فإنك تدركين انه طريفة شريك حياتك اوسلوكه ليش مثاليا وربما كان جارحا.وربما تطلبين منه ان يوقف في بعض الاحيان عن افعاله التي تكونين قادرة انتي على تجاوزها وتقنعين نفسك بانه شخص صالح .
2) هيمنة المشاعر السلبية :هي عكس الظاهرة التي قبل وفيها تهيمن مشاعرك السلبية حيال شريك حياتك على افعاله المحايدة (التي لاتكون مستحسنه او مستهجنة ).
وعادة ما تنتشر هذه الظاهره في حياة الازواج التي يشوب فيها انعدام الثقة والشك من احد الطرفين او في حياة الازواج الذين ابتعد فيها الطرفان عن بعضهما البعض تدريجيا وفاقت النوايا السيئة النوليا الحسنة .
وهذا يجعل ترجمة الافعال الايجابية بعض الشئ بالسلبية من قبل الطرف الاخر.
على سبيل المثال:
وجدت رنيم ان زوجها فارس قام بغسل وتنظيف سيارتها بالمكنسة الكهربائية دون ان تطلب منه ذلك .رنيم لم تبد سعادتها بفعل فارس .لقد كانت علاقتهم يسودها التخبط من كل جهه وكانو لعدة اشهر بعيدين بعض الشئ عن بعض لأشهر عديدة وكان الحوار بينهما شبهه منقطع الا في الامور الضرورية .وكانت اول فكرت خطرة ببال رنيم عندما رأت فعل فارس لسيارتها اللامعة "لقد فعل فارس هذا طمعا منه في اقامة علاقة حميمية معي هذه الليلة"
ربما انها على صواب .لكن فارس فعل شئ لاسعادها ولمحاولة التودد اليها وكان يجب عليها ان تشكره لفعله ولمحاولته للتقرب اليها.
ان الاخفاق في التماس عذر للاخر سيؤدي الا افساد العلاقة الزوجية الجيدة والعلاقة الزوجية المتشتته ستصبح غير محتمله .
اما التماس الاعذار فيجعل الحياة الزوجية الجيدة افضل والضعيفة اقوى.
هل تعلمين؟
كلما ساءت افكارك ونواياك تجاه شريك حباتك ،كلما قلت قدرتك على فهم السبب وراء موقفه السلبي منك.. وزدادت احتمالات قناعتك بان تقييمك لاي موقف يصدر منه صيحيح ،واذا واصلتي تفسير أفعال شريك حياتك في أسوء أطار سلبي ، سيصبح زوجك على الارحج اكثر سلبية اتجاهك ،أو أشد أنتقاما منك أو أكثر تحريا للسرية والغموض ،وسيكون اكثر دهاء في استجابته لأساليبك ،
اذا اردتي ان يكتب لعلاقتك الزوجية النجاح والاشباع العاطفي ،يجب ان تغيري نظرتك لزوجك وكوني دائما على استعداد لترجمةافعاله على انها ايجابية او اقل سلبية .
تبين الابحاث انه عندما يفشل الزوجان في الانسجام مع بعضهما البعض ، فإنهما يكونا متشككيين في كل فعل ايجابي يصدر من الطرف الاخر .
والجدير بالذكر ان التشكيك المتواصل والتشديد الدئم على الرأي السلبي واهمال الايجابي لايفضى الا الي مفاقمة الامور بين الزوجين وبعدهما ونفورهما عن بعضهما وتجنبهما لفعل اي شئ للاخر مادامت النتيجه هو التفسير الدائم لأفعاله انها سلبية .

تأكدي ان شريك حياتك يلتمس لك الاعذار أيضا:


بعض الناس يجدون صعوبة شديدة في التماس الاعذار للاخرين (الاصدقاء ،العائلة،الجيران،زملاء العمل...الخ) والبعض الاخر قد يكون لديه قدرة على التماس الاعذار لصديق او زميل في العمل ولكن ،ولكن يجد صعوبه مع شريك حياته .والاشخاص الذين ينتمون للفئة الاولى يكون طبعهم دائما الشك في الناس ،وكثيرا بحياتهم تعرضوا للخيانة او الخذلان من قبل زوج، او احد افراد عائلتهم ،او اصدقاء.فهم ينظرون للاخرين على ان لديهم دوافع خفية ،ويجدون صعوبة شديدة في الغفران والنسيان.وعلاوة على ذلك ،يميلون للسيطرة في علاقاتهم الزوجيه وغيرها.وكثيرا مايحاول شريك الحياة هذه النوعية من أثبات جدارته بالثقة والاذعان لاساليب شريك حياته المتشككة .وبمرور الوقت ،يشعر (الزوج/الزوجه) الخاضع وكأنه سجين ،واصبح شريك حياته متشكك دائما به ولا يثق به ابدا،.
أذا كنت/كنتي .جديرا بالثقة حسن النية ولكن شريك حياتك يتهمك مرارا وتكرارا بأنك شخص غير موثوق به ولا يلتمس لك الاعذار ابدا ، فلن تكون علاقتك الزوجية مستقرة ابدا الا اذا تغير فكر ونظر شريك حياتك، ولذا يجب ان تكون حازما وداعما في نفس الوقت .
كن/كوني حازم بالتصريح بأنك لم تعد تتحمل ولن تتحمل اية اتهمامات لاأساس لها من الصحة.
وكن/كوني داعما بواسطة تقديم الشكر للطرف الاخر عندما يعاملك بشكل عادل،وظهر للطرف الاخر انكما تستطيعان ان تنعما بعلاقة رائعة عندما تعاملان بعضكما البعض بالاحترام وبدون شك.


تحولات جذرية في المواقف:
بعدما قرأنا كل ماسبق ووجدتني نفسك انك من النوع الذي لايلتمس العذر لشريك حياته.اعلمي انه قد حان الوقت لادخال بعض التحسينات في علاقتك الزوجيه لتنعمين بالراحة والعيش الهني مع زوجك .أليك عزيزتي هذه التحويلات الاربعة الهامه التي يجب ان تدخلينها في حياتك الزوجية :


1) اذا كان شريك حياتك متضايق اويعاني من حالة مزاجية سيئة ،فلابد أن السبب وراء هذا شئ مهم بالنسبة له ويؤرقه. (تذكرين احمد ونوال ) كان احمد مزاجه متعكر لانه آلةالكتابة لاتعمل وتجاوزت نوال سلوكه المتذمر وأدركت أنه مستاء لأنهما أنفقها أمولا على هذه الالة .وعلاوة على ذلك لم يكن لاحمد الوقت الكافي لأنجاز عمله المكتبي الذي كان من الفروض انه ياخذه معه للعمل .لقد قدرت نوال تذمر وعصبية أحمد لظروف خارجية وهو يستحق التغاضي عنه الآن.

2)قد يكون طبع شريك حياتك الصعب نتيجة ظروف خارجية لا علاقة لها بك ولا بعلاقتكم الزوجية، لاتأخذين الأمر على محمل شخصي .فالناس تختلف طباعهم فمنهم الصبور الهادئ ومنهم المتذمر العصبي. بعضهم يتضايف من الحر ،الجوع ،الارهاق، المرض....الخ.ابحثي عن الاسباب المحتملة في المرة القادمة التي يميل فيها شريك حياتك للتذمر.ولايزال في امكانك الكلام بصراحة والطلب من شريك حياتك ان يبدي شيئا من مراعاة الشعور نحوك ، ولكن كونب على استعداد لنسب افعاله اكثر الي الضغوط الخارجية ،او الحالة الصحية او النفسية ،او العوامل الخارجية بلا من أرجعها لعيب في شخصيته.

3)قد تكون علاقة ترابط بين تفسيراتك لافعال زوجك والمزاج الذي يخيم عليك في بعض الاوقات .إذا كنتي تعانين من مزاج سيئ في احد الايام (فأكيد بيكون هناك سبب لحالتك تلك اللحظة وفي ذلك اليوم والسبب اكيد بيكون واضح لك .صح ولا لا http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif) في تلك اللحظه بتفكرين بزوجك اكيد والمشكلة التفكير بيكون سلبي لان مزاجك متعكر، اريد منك في تلك اللحظة بالذات تتخيلين نفسك وانتي في قمة السعاده ، وتشوفين شو بيكون تفكيرك لحظتها لزوجك ،اعتقد بيكون تفكير ايجابي وسعيد ويدخل السرور لقلبك ،
أذا كانت هذه هي اجابتك في لحظة المزاج السئ والمزاج الحيد اعتقد ان مزاجك المطلوب منه انه يتحس ويغير افكاره ونظرته لزوجك مو زوجك الذي لازم يتغير .

4)ربما انتي وزوجك تدوران في حلقة مفرغة .وربما زوجك يقصد اهانتك احيانا ،ويتكلم معك بشكل جاف ويخلو من المشاعر، او يستعمل اسلوب المكر والخداع اتجاهك .ولكن ان فعل هذا قد يكون فعله ردا لافعالك او اقوالك المؤذية له التي كانت لستجابة منه لمعاملتك له .اذا كان هذا نمط حياتكما _فأعلمي أنك وزوجك حبيسا نمط معين _جلسي معك زوجك وقولي له علاقة بهذا الشكل لاطائل منها .وضعي معه حدا لمناوشاتكما .وحاولا ان تعيدا بناء علاقتكما بواسطة بذل جهد كبير من جانبكما للتعامل بشكل اكثر مراعاة للاخر .

ألتمســـي العذر لزوجك ولكن ...؟ لاتكوني مفغلـــة ... http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif انتظروني

نهيلة2005
03-22-2010, 04:45 PM
من المهم ان أكرر أن التماس الأعذار وتصديق الآخر يعني حكمك على دوافع الاخر بشكل اقل تشددا واكثر مرونة .وهذا لا يلزمكبتحمل سلوكياته البغيضة.

أذا كنتي تتغاضين عن تصرفات زوجك عندما يواصل التصرف بشكل دائم التصرف بطرق بغيضة فأنتي حتما تضرين نفسيتك وحصتك وجسدك اولا وثانيا تضرين بعلاقتك الزوجية .

فهناك افعال يفعلها الزوج وتكون مؤذية جدا .إذا وجدتي احدى هذه المواقف التالية ،اعلمي انه عليك ان تتخدذين موقفا واضح فيما يتعلق بالامور التي تقبلينها والامور التي لاتقبلينها إذا أردت أن تسنح لك الفرصة لكي تنعمين بالسعادة المنشودة في حياتك الزوجية :

* أي فعل مؤذي بعواطفك ، لفظيا ،جسديا،ويتضمن الأذى العاطفي أشياء مثل :
أشعار الاخر أنه شخص غير ذو قيمة.او انك مجنونة.او اضطرارك لتحمل ثورات غضب غير متوقعة وبدون اية سبب.وعيشك بخوف.ويتشمل هذا الاذى اللفظي اهانات لكي.وتعرضك لصراخ الاخر وكأنك غبي أوعديم النفع.ومن الممكن ان يتشمل ذلك الاذى الجسدي كالضرب والدفع .

*أي سلوك او اي عادة ادمانية ،سواء مخدرات /كحوليات/علاقلت جنسية/او اي نوع من العلاقات لعاطفية الغير مشروعة .....الخ

*السلوكيات الاستبداية او التكمنية.وتتضمن هذه تحديد حركتك .وصديقاتك والاتهامات الباطلة.والاضطرار الي الاذعان لرغبات الاخر بالاجبار.

*الخيانة..ومن الممكن ان تتضمن "علاقة عاطفية" قد لاتنطوي على علاقة جسدية بيد انها قائمة على المحبة والسرية ...وتتضمن الخيانة ايضا العلاقات الانترنتية ...

إذا كنتي تعانين من هذه السلوكيات والافعال عليك بطلب المعونة من أب ،أخ،صديقة،او استشاري في العلاقات الاسرية .لتحلي مشاكلك .

نهيلة2005
03-22-2010, 04:47 PM
هل سمعتي بسجل العطاء.

خذي لك اليوم دفتر انيق وزينيـــه بطريقتك الرائعه لاتجعلينه كأي دفتر عادي واكتبي في مقدمته بخط واضح سجل العطاء...

في اول صفحة اكتبي بعض احاسيسك...

مثــلا: بنسخ لكم الي كاتبته انا بدفتر http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif وانتم ابدعوا ..

مع كل يوم تزيد ثقتي بأنني يمكنني اعيش مع زوجـــي بهدوء وسكينة برغم وجود بعض المشاكل ...

كل يوم اشعر بحب زوجي لي وانجذابه نحوي ،فقد اصبح زوجي اكثر هدوءً واكثر عطاءً واكثر رومانسية ،ويحاول ارضائي بكل ماتوافرت له من قدرات وانا سعيدة بمحاولته لأدخال السعادة لقلبي ...


يمكنني حب زوجـــي برغم وجود بعض الافعال السلبية التي يمكنني التغاضي عنها والعيش بسلام مع شريك حياتي ...فهو انسان رائع جدا وانا احبــــه لانه ممييز.

ثم دوني فيـــه افعاله الاسبوعية ...مثــلا:

مسـاء السبت كنت مرهقة جدا ولا استطيع القيام ببعض الامور والمنزلية وابنتي الصغيرة كانت تبكي فأخذها زوجي للخارج وطلب مني الاسترخاء قليلا حتى اتنعم بلحظات الهدوء.

الاحد عندما عاد زوي من عمله احضر لي معه علبة شوكلاته .

الاثنين طلبت منه ان يأخذني لبيت اهلي فقام بتوصيلي .

الثلاثاء بينما انا منهكة بعمل المنزل قام يساعدني او احضر لي شيئا اشربه .

وهكذا....اكتبي اي فعل حتى لو كان بسيطا لايذكر وتقولين وانتي تكتبين هو ملزم بهذه الامور ألست انا زوجته http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gifغيرك يتمنى لحظة هدوء فقط ولايجدها مع زوج عربيد يسكر ليل نهار فمابالك لاتذكرين نعمة الله عليك بزوج هادئ الطباع.

هذا السجل للافعال الايجابية وتذكري انه كل فعل بسيط ممكن التغاضى عنه هو في صالحك اذا كنتي تودين العيش الهنئ مع زوجك


ღ تــــــذكري ღ

http://www.al-anwar.net/gallery/albums/userpics/10001/normal_1%20(236).jpg


ღ عندما يقوم زوجك بشئ يضايقك ،أسالي نفسك "لو كنت بمكانة وقمت بنفس فعله فأكيد انه لفعلي كان هناك سبب وجيه؟" أننا دائما نجد اعذار لافعالنا فلما لانعذر ازوجنا عندما يكونون متضايقين .

ღ أشكري لزوجك فعله ومحاولته لكسب ودك وان كنتي من اصحاب المزاج المتقلب وكان هو يحاول ارضاءك بوقت كانت فيه جدا عصبية وتتلفظين بكلمات قاسية وقام هو بتهدئتك اشكريه لفعله قولي له"اسفة لاني زعلتك لاني متضايقة واشكر لك ياحبيبي وقفتك الرائعه فانت زوج رائع " سيرحب زوجك بفعلك وسيلتمس لك الاعذار مستقبلا بس لاتزوديها http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile12.gif

ღ الازواج السعداء هم من يتغاضون عن الامور التي لاتذكر كفعل ويحاولون العبور بسفينة زواجهم بشكل رائع.

ღ الازواج التعساء هم من يدققون في تصرف الطرف الاخر على كل كبيرة وصغيرة .

ღ الازواج التعساء هم من يشكون في محاولة الطرف الاخر في التودد والتقرب .

ღ التماس الاعتذار لايعني انك تتحمل الاذى النفسي والعاطفي والجسدي المؤدية لافساد العلاقة الزوجية

ღ اشكري لزوجك فعله وصنيعه الدائم ليشكر هو ايضا فعلك

ღ تــذكري ღ
"تفاؤلو بالخير تجدوه "
وهذا يعني نظرك ورؤيتك لزوجك بالايجابية تجلب لك السعادة والعكس بالعكس

نهيلة2005
03-22-2010, 04:53 PM
خلاصة القصة وفوائدها
لما رجعت لزوجي في اول شهر كنت احس بكرهه له وكملت سنه وانا اتضايق منه ولكني كنت صابره لكن من دخلت بيتي الجديد قلت خلاص مادامه
جاب لي بيت معناته هو اختارني انا على كل الناس ليش انا اخلي هالشعور بقلبي ...سامحته لانه يستحق السماح
سامحته لاني استحق اعيش بسعاده ...بالله عليكم كيف بعيش بسعاده مع شخص انا حاطه بقلبي عليه شئ ؟؟
اخواتي كل انسان في هذي الدنيا يغلط ومادامه يعترف بغلطته ويرجع ليش نصده !!!
اكبر غلط تقع فيه المتزوجه انها تصد زوجها لانها تبي تتنتقم لكرامتها انا مااقول من اولها تعطيه الخيط والمخيط
حسسيه انه فعلته مو هينه وباسلوبك وبكيد النسا خليه يندم بدون خسائر زوجيه ولا عائليه ...لكن لاتطولين بالصد وبالذات العلاقة الزوجيه .
ويم دخلت بيتي جاتني دوخه متى بخلص تأثيث امزح ههههه
مااقدر اوصف لكم شعوري لما شفت البيت حسيت الدنيا بكبرها مثل الكوره بيدي من الفرحه لو اقولك جلس جسمي يرتجف من الفرحه
ساعه والتركيز خلاص شويه وبيروح خفت استخف فركضت اتوضأ واصلي ركعتين شكر لله سبحانه على نعمته العظيمه .
ببيتي كانت بداية انطلاقتي لمشوار التسامح والتقرب لزوجي
ومااقول غير سبحان من حول حياة الشقى لسعاده انا مااقول انه ماتصير مشاحنات بيني بينزوجي لاني بكون اعيش بوهم والدليل امس شويه بهارات جات بحياتنا بس عدت على خير
زوجي يالغاليه لما شاف انه بدأ يخسر كل شئ وشاف انه امه بدت تزودها قرر ينهي الموضوع بحسم ووقف كل شد عند حده
وانا كنت ومازلت صابره لاني واثقه كل الثقه بنظرة ابوي الله يرحمه في زوجي لما قال فيه الخير وبتذكرين مرت ايام تذكرت كلامه وقلت الله يرحمك كنت على حق ..
كيف تقربنا هذي عاد مادري كيف افسرها بس صار كل واحد منا اكثر تغاضي واكثر تسامح واكثر احترام وانا بديت اتفنن معه بعلاقتي فيه
وبنفس الوقت احترم خصوصياته واحترم خصوصياتي ومادام لكن منا عالمه ومريح نفسه وشاغل وقته بما يرضي الله اقدر اقول حياتنا تعتبر سعيده
شوفي تنسين موضوع جارح مثل الي صار لي مستحيل لكن متناسيه كل شئ وبنفس الوقت حطيت اخطائي نصب عيني علشان ماكررها واعيش نفس الحاله .


اخواتي تذكرون كلامي ...انتي مختلفه عن زوجك ولابد ان يكون لك عالمك صدقوني كل ماكان لك خصوصيه ببعض الاشياء الخاصه بك فقط
مو الزوجيه ولا العائليه ولا الماليه كنتي اكثر سعاده لانه الحياه الزوجيه تقوم على مثلث ...
ارسمي مثلث بداخله اكتبي اسمك واسم زوجك باول زاويه الي هي راس المثل اكتبي علاقه زوجيه واكيد هالكلمه تحوي الكثير من المعاني،
بتبقى لك زاويتين اكتبي علاقه ماليه وهو المال الي يصرف على البيت والاولاد والمدخرات الي ترجع للاسره ،واخر زاويه اكتبي عائليه تشمل الابناء واهلك واهله والاصدقاء،
بجذيه تطلعين بمثلث الحياه الي يمارسها كل زوجين في هذي الدنيا واللي لابد ان يحترم فيها الزوجين قوانين زوايا هالمثلث ...
وتذكري انه اساس هالمثلث زوجين مختلفين كما ذكر كاتب "الرجال من المريخ والنساء من الزهره" د.جون جراى...
عندما تشعرين باختلافك التام عن زوجك لحظتها بتحسين انك انثى بكل معنى هذه الكلمه وانه لك الحق بتملك بعض الخصوصيه
...ولحظتها زوجك بيحاول يتقرب منك ليكتشفك لانه هذي هي طبيعة كل رجل يحب غموض الانثى ويحب يحتل كل جزء فيها
يبي يعرفه فلا تكوني كتاب مفتوح وحتى لو كنتي كتاب مفتوح سابقا سكري تدريجيا مو مره وحده لايشك فيك زوجك ويحسبك تبين تبتعدين عنه


وأم زوجي الله يهديها نفس الشخص وماتبي تتغير ومن الاصل مايهمني تغيرها ابدا ..انا اصلا اللي تغيرت ولاني تغيرت فرضت عليها اجباراً
احترامي وبعد خليتها تتجنب انها تغلط علي او تحاول تمس اي شئ يخصني بأسلوب صحيح ومو بالمشاكل خليتها تؤمن انه مثل مالها الاحترام تلزم هي بالمثل ...
وتعامل عمتي ...هي مو شخص مهم بحياتك علشان اهتم لها وعموما مثل ماسحبت نفسي عن زوجي سحبت نفسي عنها وخليت الاحترام سيد الموقف
وريحت نفسي ومثل ماخليت نفسي غامضه عند زوجي سويته مع الكل وارتحت

كيف يصير الاحترام من انسان متدخل ويحاول يفرض نفسه دائما بكل كبيره وصغيره لانسان مسالم مستسلم خائف ...
هذا حال بعض الامهات الازواج هداهن الله لزوجات ابنائهن اللتي نشأن ببيئه يكثر فيها :
*حزم الوالدين وشدتهما وسلبيتهما وكثرة انتقادهم وجهلهم بنفسيتم ابنائهم وحقوقهم.
*خوف احد الوالدين وتردده الدائم وضعف جرأته ومجاملته للناس على حساب نفسه وبيته واولاده لكسب رضاهم.
*تناقض التوجيهات الصادره من الوالدين مثلا يامره بالصلاة وهو تاركها!!
*ضعف الترابط والاختلاط الاسري بينهم وبين نفسهم الام بوادي والبنت بوادي والابن بعالم والخادمه بعالم .
*اشاعة الهيبه المابالغ فيها سواء من الام او الاب او المدرسين
*تهميش دور الطفل اوالطالب في التفاعل وجعله متلقي سلبي .

تعالن نشوف وين الخلل وكيف نعدله
امسكي نفس القلم الي رسمتي فيه المثلث بسرعه ولا بسحب الاوراق في وسط الورقه حطي نقطه ومن النقطه مدي مستقيمين واحد لليمن وواحد للشمال واكتبي فوق النقطه الشخصيه
<-------------------0------------------>
السهم الي بجهة اليمين اكتبي الشخصيه المستسلمه والي على الشمال الشخصيه العدوانيه
تحت الشخصيه المستسلمه اكتبي بالارقام
1 الاذعان للاخرين ورغباتهم وطلابتهم
2 المجامله والمسايره في الاراء والتصرفات
3 الافراط في خدمة الاخرين ولو على حساب نفسه وحقوقه ووقته وبيته واولاده <<< كنت سابقا
4 ضعف القدره على الرفض وابداء المشاعر والتعبير عن الراي
5عدم المقدره على الحزم واتخاذ القرارت والخوف الدائم من المحاوله .
6التواضع الزائد عن حده في غير محله ويصل الوضع لذل النفس
7البعد عن المشاكل والخصومات والتنازل عن الحقوق لخوفه من المشاكل وعدم تمكنه من اخذ حقه .
8 ضعف التواصل البصري يتجنب النظر لعيون الاشخاص وعندما يتكلم يخفض صوته وهو مرتبك .
الشخصيه العدوانيه
1 التسلط والتحكم والهجوم على الاخرين فعلا وقولا. << ام زوجي هذا طبعها
2 المخالفه والتكذيب لاي كلمه من اي شخص بقوه وصراحه وتحد
3 مطالبة الاخرين بخدمته بدون ان يكلف نفسه عناء رد الجميل او الثاء عليهم او خدمتهم
4 الجرأة الزائده في ابدا الرفض الغضب والاستياء دون مراعاة لشعور الاخرين
5 الجرأة الزائده بتخاذ القرارات وتنفيذها وبتهور احيانا
6 دائما يبرز نفسه على الاخرين ويتحداهم بكل مكان بانه واهله وعائله وكل مايخصه الافضل .

مثال على الشخصيه المستسلمه
كانت سميره بحاجه لشراء بعض الحاجات وبينما هي تتجول بالمحل لشراء حاجاتها أذ بالبائعه تعرض عليها كريم
عليه تخفيض وتمدحه لها وانه لو اشترته ستحصل على اخر بنفس السعر ..وانها لن تندم على اخذه واخذت البائعه
تذكر محاسنه وسميره تستمع لها برغم انها مشغوله وليس لديها وقت وهي ليست بحاجة هذا الكريم من الاساس لكن
لضعف شخصيها واستسلمها الدائم لم تتمكن سميره من الاعتذار من البائعه بل ظلت تستمع اليها وفي الاخير اخذته على مضض ..

مثال اخر
شروق متزوجه من سنتين ام زوجها سليطة اللسان كانت عندما تتكلم شروق تتهمها بالكذب وانها غير صادقه ودائما تجرح مشاعرها
ولا تهتم لها ابدا في اي مناسبه ولا تكاد تعتبرها انها انسانه ابدا بل دائما تعايرها باهلها واخوانها واخواتها برغم انهم من عائله محترمه
شروق كانت انسانه رقم 7البعد عن المشاكل والخصومات والتنازل عن الحقوق لخوفه من المشاكل وعدم تمكنه من اخذ حقه .
كانت تلتزم الصمت ولا تدافع ابدا عن نفسها ابدا وبذلك ام زوجها الغتها من الوجود في كل مناسبه كانها مجرد ديكور

للشخصيه المستسلمه بعض الافكار والمفاهيم الخاطئه.
1 ألزام النفس بما لايلزم .
يهتم بمشاعر الاخرين حتى لو جرحوه او سببوا له الالم والحرص على تقديم رغبات الاخرين ومشاعرهم على رغباته ومشاعره وحقوقه
والحرص على ارضاء الناس كلهم والاتصاف بالدماثه واللطافه .
2 لا يفرق بين الحياء المحمود والمذموم
3 الخلط بين التواضع لله وللمؤمنين وترك الكبر والعجب وبين ضعف الشخصيه والذل المذموم
4 الخلط بين الايثار المحمود (وفيه تطمئن النفس وتكون راضيه بما تقدمه للناس) وبين الاستسلام والاذعان للاخرين
وترك حظوظ النفس (خوفا وخجلا من الاخرين ويكون كل مايقدمه بغير رضاه )
من المشاكل الي تواجهه المستسلم
1ضياع حقوقه الماديه والمعنويه لضعف قدرته على المطالبه بها وضعف قدرته على الرفض والاعتذار ولتسلط الناس عليه لانهم يعلمون
ضعفه واستسلامه ،اضافة لاحتقارهم لشخصيه وانتقاصهم له
2 تراكم المشاعر السلبيه في النفس (إحباط -كآبه -قلق-انزعاج- غيظ)وتأثيرها على صحته النفسيه والجسديه والعقليه وكثرة امراضه
ضغط سكري قولون عصبي بالاضافه لتوهم المرض
3 احساسه المؤلم بضعف شخصيته وعدم ثقته بنفسه
4 نشؤ خلافات مع الاخرين وخاصه لو كان المستسلم تحت سلطة زوج او مدير وهم يعلمون ضعفه ويستغلونه لعلمهم بعدم مقدرته على الرفض
5 إزاحة مشاعره السلبيه على من هو اقل منه لعجزه عن اخذ حقه ممن هو ظالمه
6 الرهاب الجماعي يكون قلق مرتبك في المواقف الاجتماعيه وعندما تتوجه الانظار اليه يشعر لحظتها بزيادة النبض ودقات القلب والتعرق وارتعاش بعض الاطراف ...
كيف يستعيد الشخص المستسلم قوته ؟
بأتباع السلوك التوكيدي فكيف يكون !
يكون الشخص متوسط في تعامله مع الناس بين طرفين ذميمين هما:
الاذعان الزائد <---------السلوك التوكيدي---------> التسلط والغلظه
فهو يعلم متى وكيف يستعمل الحزم واللين دون إفراط او تفريط وانما حسب مايقتضيه الموقف ومايترتب على ذلك من تحصيل للمصالح والابتعاد عن المفاسد .
للسلوك التوكيدي خصائص وفوائد عظيمه:
خصائصه:
-انه وسط بين الاذعان والتسلط
-يتوافق فيه السلوك الظاهري مع المشاعر والافكار الداخليه.
-انه مقبول شرعا وعقلا وعرفا وليس فيه اذى للناس .
فوائده:
-يولد شعورا بالراحة النفسية .
-يمنع تراكم المشاعر السلبيه (توتر .قلق........)
-يقوي الثقة بالنفس
- به يحافظ الشخص على حقوقه ويحقق اهدافه وطموحاته .
-يعطي انطلاقا في ميادين الحياة فكرا وسلوكا وهي اهم طرق النجاح في الميادين المتنوعه.
كيف اكون شخص متمييز بسلوك توكيدي ؟
هناك تدريبات يتدرب على يريد انه يشعر بتوكيده لذاته ونصرته لها .
1) وضع خطه لنفسه لتغير سلوكه .فيبدأ من السهل للصعب في كل حياته .وليس في المعاملات .
*التدرب المنظم على :
-التعبير عن الرأي الشخصي بقناعة ورضا (في الموافقه والمخالفه)
-التعود على الرفض بأسلوب مناسب تؤكد فيه ماتريد دون ظلم للطرف الاخر مثلا:
آسف لا اريد هذا -عفوا لا ارغب - شكرا لك لكني لااحتاج اليه-لا احتاج لهذا .
-لتعبير عن المشاعر والعواطف الداخليه بوضوح وصدق ولباقة .
مثلا:
هذا لايعجبني .أشعر بعدم الارتياح لهذا الامر .هذا الكلام غير واضح ولا احبه.ارجو عدم تكرار الالفاظ البذئيه فهي تزعجني .
-التعود على استخدام ضمير المتكلم عندما توجهين الكلام للغير عن نفسك وبدون مبالغة
مثلا:
أنا لا ارضى بهذا العمل (بدلا نحن لانرضى بهذا العمل او زوجي لايرضى بهذا العمل )
شعرت بقلق لذلك يجب ان ارحل (بدلا من هو يشعر بالقلق لذلك يجب ان نرحل )
-التدرب على التعبير الملائم لفظا وسلوكا
*التواصل البصري المناسب (التقاء العيون بدرجة مناسبة اثناء الحديث)
*وضوح الصوت والعبارات (بعبارات مناسبه ونبرات تلائم الحدث)
*تناسق حركات اليدين والراس والوقفه والجلسه ( بنتكلم فيه بموضوع منفصل عن لغة الجسد)
- التدرج مع الطرف الاخر في سلم التوكيد (الطرف الاخر قد يكون الزوج الاخ الاخت ام الزوج المدير المدرسه الصديقه)
ابدا بالاسلوب الاخف الذي يحقق لك مرادك بدون الدخول في مشادات كلاميه مع الطرف المقابل.
اذا لم تكون النتيجه مرضيه لك زود السلوك تدريجيا بزياده في الحزم شيئا فشئا الي ان تحصل على مرادك .ولا تقفز للظلم و العدوان او تنحدر للاستسلام ابدا
* تصحيح الافكار الخاطئه وتغيير القناعات السلبيه المولده مثلا:
-لزام النفس بكسب رضا الناس كلهم (ارضاء الناس غاية لاتدرك ارضي والذي اكيد انك سوف تدركه ارضاء نفسك فارضها)
-تقديم رغبات الاخرين على رغبتك
-الخلط بين الحياء الحميد والمذموم
-الخلط بين الحياء والايثار
-الخلط بين الحياء والتواضع
وتذكري ان الاسلام اعطاك حرية التعبير وذلك في قولة تعالى (وان قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو ازكى لكم) فقد اذن الشرع
لصاحب البيت ان يرد الضيف بصريح العبارة ارجعوا لان صاحب البيت قد يكون في وقت راحه او بمشكله او لاي سبب
برغم تاكيد حق الضيف واكرمه لقوله صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه" بهذي الايه
وهذا الحديث نطلع بان الشرع اكد للكل حرية التعبير عن الراي ولم يجعلها لاشخاص واشخاص ليس لها حق في ذلك
وبهذا الدرس عن اهمية توكيد الذات بنعرف كيف نجبر اي طرف على احترام شخصيتنا باسلوبنا وسلوكنا وبتعبيرنا عن ذاتنا.
"حين تسمح طوعا للاخرين باستغلالك ...فأنت ضمنا تتنازل عن حق محاسبتهم على ذلك لانك سمحت لهم برضاك سواء رضيت او ابيت ."
نصيحتي انتبهي لابنائك وبناتك وتجعليهم بهذه الشخصيه ابدئي من اليوم بتعديل الاعوجاج الذي تولد فيهم زيدي ثقتهم بنفسهم واجعليهم ملوك تمشى بكل ثقة في الارض

نهيلة2005
03-22-2010, 04:54 PM
ونتكلم عن المـرأه الغامضه ...اخواتي
الغموض
الغموووووووض
الغموووووووووووووووووض
خليه عنوانك من اليوم ورايح ...بغموضك انتي مثل العلبه المغلفه الي الكل يتمنى يعرف شو بداخلها ...وينتظرها تنفتح بسرعه علشان يشوف شو فيها ...
بغموضك انتي قويــــة قدام الكل ..
نحط مثال :
سمر طالبه مستجده في الصف العاشر منذ دخولها بهرت جميع الطالبات بطلتها الراقيه ووغرورها المغلف بالثقه بالنفس وليس بالكبر .
..كانت عبير الاولى في الفصل فخافت على مكانتها في الفصل لان جميع الطالبات ينظرن اليها على انها اذكى طالبه في الفصل فقررت
عبير التقرب من سمر ...حاولت انت تجذبها بالحديث لكن سمر كانت انسانه ملتزمه الصمت في امورها الشخصيه وتعتبر ان طريقة
درستها وحياتها هي احدى اسرارها التي لايمكن ان تخبر بها احد ...فتخيلووا ماذا فعلت عبير الذكيه !!!
فعلت ماتعفله كل متزوجه ببداية زواجها بدأت تتقرب اليها بالعطايا ثم بالكلام ثم بالاسرار العائليه ثم بالمشاكل العائليه ثم اخبرتها انها تشعر
بالخزي لان ابيها يتعاطى الكحول وان اختها ليست بسويه في الاخلاق وان وان ...........إلى ان اكتملت الصور الحقيقه عند سمر عن عبير ...
عبير لما كلمت سمر وخبرتها ماكان القصد انها تخليها صديقه لها لا...عبير كانت خايفه انه سمر تتفوق عليها وتاخذ مكانها ...ولو جينا لسمر
ماكانت ابدا من المتفوقات لكن شخصيتها وثقتها بنفسها وتكتمها لاحوال اسرتها المغلفه بالغموض جعلت من عبير وغيرها ان يتقربون منها ...

.
.
.
شذى متزوجه من ست سنوات زوجها كان من النوع الصامت وكانت تحاول تجذبه بالحديث فما كان منها الا ان اخبرته بكل شئ عنها وعن
اسرتها ومن ضمن الكلام انه اخوها الكبير لما كان في بداية المراهقة سجن لمدة اربع سنوات بتهمة تحرشه بولد الجيران ...
وللعلم انه اخوها لما تزوجة كان عمره 33 سنه يعني سالفه صار لها عشرين سنه ...المهم في احدىزيارات شذى لبيت اهلها
وكان عندها ولد عمره خمس سنوات قال لها زوجها شذى انتبهي للوالد اخوك اليوم بالبيت حست شذى بالندم لانها خبرته موضوع منتهي ولكن شو فايدة الندم الحين
*تكلمي مع زوجك محد مانعك لكن لاتخبريه عن اوضاع اسرتك لاتخبريه امك تضرب او ابوك يضربك لانه بيكون سهل عنده يضربك لانه اهلك يعاملونك
بهذا الاسلوب اذكر وحده من صديقاتي كان زوجها دايم يضربها وجاتني تشتكي لي وهي وجها مورم فلما قلت لها ليش يضربك قالت ماادري وقالت
الي يقهرني منه يقول لي دائما عامل الاجساد بما تعتاد لحظتها فهمت اكتشفت انها السبب كانت تخبره انه امها دايم تضربها وتقول له ماأدبني الا ضرب امي !!!!
اظن من النماذج السابقه فهمنا كيف تكوني غامضه .
*مشاكلك العائليه سواء كانت قديمه او حديثه احتفظي بها في بيت اهلك .
* حبك لصديقتك واعجابك بها اتركيه لنفسك مو لازم زوجك يعرف لانه الاذن تعشق قبل العين .
* الم بعظامك مفاجئ مو لازم تسوين منه قضيه عالميه ولا اول كلمة بتجيك عجزتي خلاص.
* مو لازم كل شئ يعرفه زوجك المفروض يعرف عن امور عياله وبيته والمصروف الي ينصرف للعيال .مثل ماانا سويت تغيرت
في كل شئ ولما سالني عن سبب تغيري قلت له انا اصلن جذيه لكن المشاكل في بيت اهلك ماخلتك تشوفني زين مع اني تغيرت
تغير جذري ولكن اتخذت "داروا اعمالكم بالكتمان "قانون حياتي
مو لازم يعرف اني ازيت شعري علشان جذيه يبين حلو ولا اني اسوي تنظيف لبشرتي من جذيه هي نظيفه ولا اني اسوي حمام مغربي
اخليه يشوف وينبهر وان سألني قلت النظافه من الايمان وخلاص .
* رحتي لحفله مو لازم يعرف كم وحده كانت فيه وكم وحده لابسه فستان وكم وحده صابغه شعرها !!!
* مثلا انتي بدينه وزوجك لاحظتي عليه يطالع بالبنات النحيفات فقمت ببراءه تقولين له انا بسوي رجيم علشان ماتشوف غيري
...اذا كان زوجك يحبك بيقولك ياليت لانه يبيك ...واذا كان مثل قصة وحده اعرفها خليها توصل لـ 180 كيلو غرام بعد ماكانت 60 والسبب
يبي يحط عذر لنفسه علشان يشوف براحته وان تكلمت قال انتي السبب .
*اذا زوجك من النوع اللي عادي عندي ياخذ منك الاول والتالي خصصي لك مبلغ بدون لايدري ولاتقولي هذي خيانه هذا حقك وتضمنين
فيه مستقبلك "تقول شهد انه زوجها فاتح حساب بالبنك لكل عيالها الا لها كانت لما تقول له وانا ليش ماتفتح لي حساب كان يقول شغله
طويله عريضه وبعدين مالي كله لك ...حست هي بالخوف من اسلوب فماكان منها الا انها خلت اخوها ياخذها وفتحت لنفسها حساب
وظلت لمدة 15 سنه وهي تحط فيه شهريا 500 من مصروفها واحيانا تحط الفلوس الي يعطونها اخوانها وابوها فكونت مبلغ لا بأس
فيه بعد 15 سنه زوجها قرر يتزوج عليها ولما اعترضت قال لها اذا مو عاجبك الباب الي دخلتي منه طلعي منه تقول تخيلوا لو طلعت
وانا مثل مادخلت صفر اليدين !!! شو كنت بسوي وشو كانت بتكون حالتي !!! تقول لما تشاجرت معه قال لها ان ماصبرتي انتي الخسرانه
انتي مالك بالدنيا هذي الا عيالك وبس انصحك لاتتهورين وتطلعين من البيت لانه ماعندك لا اول ولا تالي تعيشين منه ...لكن كانت صدمه
قويه لما عرف انه المبلغ الي عند زوجته بالبنت يساوي ضعفين من الملبغ الي معه هو
الحين فهمتوا الغموض شو هو ؟
غموضك مايكون عند زوجك وبس عند الكل فيه امور مو لازم الكل يعرفها وبالذات لو كان فيه ناس تحسدك وتغار منك خليك بالعربي انسانه
رسميه جدا عند الناس وعند زوجك بامور اهلك ومشاكلهم ..
خليك دائما معتزه بنفسك غامضه باسرار حياتك لانه الناس تعشق القوي وتقدره ...
تذكرون قصة سمر وعبير كيف انه سمر خلت الكل يتمنى يتعرف عليها والكل انجذب اليها جذيه ابيكم .
سمر كانت :
1 واثقه من نفسها
2 جذابه بمظهرها
3 غامضه بمعلوماتها الاسريه
4 مثقفه مع انه مستواها في الفصل لم يكن ينافس عبير ولكن حب الجميع لها جعل عبير تخاف ان تاخذ مكانها وهيبتها في الفصل
عزيزاتي ...كم وحده اكتشفت خيانة زوجها لها على الموبايل ؟ الماسنجر الشات او بالسوق وهو يختلس النظرات ؟؟
يعني كل الي شافهم الزوج او كلمهم كانوا يلبسون قمصان نوم ؟؟ او يتزينون بالمكياج والعطور وتكون مثيره اثاره غير طبيعيه ؟؟
اخواتي الزوج صحيح يثار بالنظر ودائما عندما يرى لون معين او شكل معين او امرأه جميله لايتمالك نفسه فيطيل النظر اليها
...قد تتسألين وسمعت الكثيرات ومنهم انا اتزين اترتب اتبخر اتعطر ولكنه مايعبرني ماسألتي نفسك ليش زوجي مايطالع فيني مع اني اكون في قمة الاناقه ؟؟
زوجك ياعزيزتي مايبي ديكور خارجي والداخلي تافه مثل البالونات اشكالها حلوه وهي منفوخه وجذابه وداخل مجرد هواء ..
زوجك يبيك انثى من الدخل قبل الخارج اكيد ومؤكد الذي بيشوفك بيدري انك حرمه مو رجال << تذكرت نفسي لما كنت ادور معنى الحرمه هههههههه
كيف اكون انثى من الداخل قبل الخارج وكيف اكسب محبة زوجي وكيف اجذبه هذا مايجي بسهوله تذكرن يااخواتي قصتي من البدايه غيرت نفسي بالكامل
وكان اخر نقطه وتغيرت بعد تنبيه ابوي الله يرحمه لي وبعد وفاته بعد ماعلموني اخواتي قبل لا اصير لزوجي حرمه بالفراش انا غيرت نفسي كثير .
..اجبرته على احترامي وانه يوفر لي مطالبي وان يهتم لي وانه يدلعني ولما وصلت للنقطه المطلوبه اقدر اقول انا مرتاحه مع زوجي
يعني صيري حرمه ميه بالميه بكل شئ مو الفراش بس لانك لو اهتمي بالفراش بس هو بيهتم بك في لحظتها ومن يخلص كانك مش موجوده ابدااااوهذا مانبيه
الي نبيه انه يكون معجب بك بكل لحظه ومع كل كلمه وبكل ضحكه وبطريقتك وانتي تمشين وانتي تتكلمين وانتي تبتسمين حتى وانتي زعلانه ...
فيه حريم بيقولن الحين بعد ماصار لنا عشر سنوات متزوجين ؟؟ بقول حتى لو لك عشرين سنه لو مايبيك لكان طلقك لكنه يبيك ولا مكان احتفظ بك
برغم انه مو معجب بك بس يحبك لانك زوجته...
فكيف تخلين زوجك يكون متيم بك وكيف تكونين له انثى "حرمه"
قبل لا ادخل بالتفاصيل احب ابين الفرق بين العشق وبين الحب الي يكون السبب فيه ارتباط .
العشق هو انك ترى شئ فيتعلق قلبك به مثلا : تحبين الورد الجوري وقلبك متعلق به فتقومي يوميا لمزعتك او شتلتك اللي عندك وتهتمين فيها
تصبين لها الماي وتهتمين بنظافة مكانها وترتبينها كل يوم .
الحب مثلا تحبين كتاب معين وخايفه يخترب او احد يقطعه او يرميه فتقومين برفعه فوق الرف
الفرق هنيه الجوري حطيتي اهتمامك المتواصل فيه والكتاب لانك تحبيه رفعتيه
هذا هو حب الزوج لزوجته الي يحبها لانها زوجته وام عياله حاطها معه لانها زوجته ولكن لو كان معجب مثلا بيدها بيمسكها دائما لانه
يحب معجب بهذي اليد واذا تكحلت نظر لها وهو مفتون بروعة عيونها واذا لبست بين لها اعاجبه بها
نرجع لسؤالنا :فكيف تخلين زوجك يكون متيم بك وكيف تكونين له انثى "حرمه"
الأنوثة والجمال
الجمال مااعتقد فيه وحده تجهل كيف تكون جميله وانيقه .
الانوثه لها فنونها فهل تتقنينها في فراش زوجك؟
كيف تكونين انثى "حرمه"
قلت لكم ببداية القصه ماكنت اعرف اتعامل مع زوجي كشخص كنت افكر الزواج مجرد خدمة زوج وبيت واطفال.
بعدها تعلمت كيف اكون شخصيه تتعتع بالذوق باللبس والعطور والمشيه والاناقه
بعدها تعلمت كيف افرض احترامي على زوجي واهله بالسلوك التوكيدي
لكن ماكنت اعرف كيف اكون جذابه ومغريه لزوجي برغم وجود قمصان النوم الملونه واعتمادي على الليالي الرومنسيه والكلام المعسول ...
اذن كانت هناك ثغره ...
قصة ابو فيصل من خلالها بنتوصل للثغره الي تخلي الحرمه تكون انثى بفراش زوجها ...يقول تزوجتها من سنه ونصف وقبل
لااتزوجها كنت احلم مثل كل رجل بالانثى الي تأسر لب فوادي ..كنت اتخيل زوجتي رائعة الجمال ...تأتيني كل ليله بأثوابها
الرائعه في كل ليلة بلون رائع يزيدها جمال اخاذ ورائحة عطرها المثير كنت اتخيلها ضحوكه لعوب مبتسمه فيها غنج ...
كنت اتخيلها مرهفة الاحساس كالنسمه الرقيقه لاتتحمل ابدا اي صدمه او الم ...وكنت اردد سوف احميها لانها تستحق
لانها كائن ضيف يستحق العنايه ...يقول لما تزوجتها كانت عكس مااريد شكلها الخارجي رائعة الجمال ولا اعتقد فيه
وحده بجمالها ولكن كانت كقطعة الخشب في بيتي الخشب يتكسر هي كانت فولاذ يقول كنت اتمنى بيوم أنام معها
وهي مهتمه لي كانت ابدا ماتبالي ابدا ابدا تلبس قمصان اشكال الوان وتتزين وتتعطر وتجلس قدام مثل الجدار ولما اكلمها
واقرب منها واشوف نظرات عيونها الجامده الي مافيها اي نوع من الاحساس كرهتها حتى لما امسك يدها برغم نعومتها
لكنها ميتت الاحساس جامده !! يقول كنت اتمنى اسمع منها الكلمات والعبرات والهمسات ولكن كل ذلك كان ملغي من سجلاتها .
..يقول الى انت تعرفت على فتاة عن طريق النت كانت محادثتنا كتابيه ولكن لاتخلو من الهمزات واللمزات التي كانت تعتبرها
زوجي عيب وحرام ولا يجوز يقول كانت الفتاه متجاوبه معي بكل شئ وكل موضوع اكلمها فيه تستمع لي وتناقشني ماسمعت
منها كلمة مابي ولا اريد ومو فاضيه وانت تافه وعيب هالكلام ومااحب هذي الحركه يقول كرهة زوجتي اللتي حتى في العلاقه الزوجيه
بيننا كانت تقبل باشياء على مضض وكانه فعل شنيع والذي هي تريد ومافيه مشكله كانت تؤديه كانها ماكينه فصرخ بعصبيه اريد زوجه
حنونه متلهفه متعطشه لي تحبني لا لاني مجرد زوج واب لابنائها ومصدر دخل لبيتها اريدها تعشقني تروي عطشي تغنيني عن
جميع النساء باشواقها الملتهبه لي انا فقط اريدها عندما تكون معي تنسى ان ابنها فيصل مريض وان امها سوف تحضر الساعه
الخامسه وعلي ان اتمم كل شئ بسرعه فائقه لانها تريد عمل البيتزا والقهوه وتنظف البيت !!! ماذنبي انا اذا كانت تزوجتي جامده
معي وتعتبر العلاقه الزوجيه حق من حقوقي انا فقط وانها مجرد وسيله لتفريق طاقتي !!!
.
.
هذي قصة واحد من القصص اللي سمعتها من محاضره كانت تتكلم عن فنون العلاقه الزوجيه وكيف تتم وكيف تكون متناغمه في
الاحاسيس والشعور بين الزوجين للفائده اكثر وللاطلاع اكثر عن هذا الموضوع انصح كل متزوجه شابه مقبله على الزواج كل
ام بنتها مخطوبه ولدها خاطب بهذا الكتاب "مباهج الزواج والحياة الجنسية " تأليف زوجين خبيرين ماسترز وجونسون
نرجع لكلامنا الزوج لما يقولون يبي حرمه فهو صح يبيها مهتمه لبيته وعياله ولكن يبها تهتم بجمالها واناقتها نعومة صوتها نعومة حركات يدها ومشيتها وجلستها ...
زينب العسكري مافي احد مايعرفها لو شفتوا لها افلام من عشر سنوات مقارنه مع الافلام الي من خمس سنوات لشفتوا التغيير العجيب في شخصيتها ...
معنى الكلام انه كل حرمه تقدر تكون فاتنه وتقدر تكون دلوعه وتقدر تكون مغريه ...تعلمي كيف تكوني ملفته لزوجك ...انتبهي لجلستك لما تجلسين لطريقة
اكلك لما تاكلين كوني ذات تمييز بحركاتك هو ماراح يتكلم بس بينتبه اكيد وبتشوفين انه يطيل النظر لك بعد ماكان ابدا مايطالع لك ...
تذكروا كلامي عن مشيتي وكيف غيرتها ...
تعلمي فنون الاغراء لزوجك دوري الكتب الي تساعدك ...شوفي الافلام العربيه القديمه ...تمرين على ضحكه حلوه وعلى طريقة كلام متزنه هادئه.
شوفي نظرات هيفا وهبي وهي تغني مع اني لليوم ماراقبتها لكن صديقتي تقول لها نظرة عيون تسحر الحريم والله يعين الرجال ...
فهمتوا شو كان يقصد ابوي الله يرحمه كان يقصد اني اتفنن بجذبه لي

نهيلة2005
03-22-2010, 04:55 PM
عزيزتي اكبر خطا اننا نحن المتزوجات نفكر بتغيير ازواجنا الزوج مايحب الي مايهمها بالدنيا هذي الا انا تفكر كيف تغيره ...التغيير اللي لازم يصير المفروض فيك انتي ...
اليوم اجلسي بهدوء مع نفسك وامسكي ورقه وقلم وشوفي انتي وزوجك على شو دائما يصير العناد ؟؟
شوفي شو الي يضايقه منك ؟
شو الي ينرفزه في البيت ؟
من السبب انتي الاولاد الخدامه اي كان المصدر
ولحظتها انتي بتعرفين شو قصد زوجك من كلمته اعمل المستطاع كي تطاع
لو نفسر كلامه بالعربي يقولك يازوجتي ياحبيبتي سوي الي انا ابيه وانتي تقدرين تسوينه وهو سهل وانا بطيعك في كل شئ


وبالنسبة لما اخذ اسماء العطور والبخور لانهم كانوا نازلات جداد بالسوق واول ماشمهم شمهم فيني ...
كتب اسمائهم علشان ياخذ مثلهم للحبيبه لانهم اعجبوه وهو يبي كل شئ معجبه فيها علشان تزداد روعه بعيونه

.
.
.
فيه بنات سألوا عنها هو طلقها خلاص وهو الي علمني مو انا سألته وعموما انا شفت ورقة الطلاق وشفت القضايا الي هو رافعها عليها.
.
.
.
جاني ســؤال يقول ليش ماسألتي زوجك عنها ؟
الاجابه لانها مو شئ مهم عندي علشان اظل على الرايحه والجايه استفسر عنها
ثاني شئ لما تعرفين انه زوجك بحياته وحده مثلا اسمها مريم بذمتك بتجلسين كل دقيقه تقولين شو اخبار مريم ؟؟
اذا فيه وحده تسوي هالحركه وتذكر زوجها بماضيه او باسم بنت شافته بموبايله ولا هو ذكره ولا كاتبه تراها مجنونه رسمي
لاتذكرينه بالماضي علشان مايحن عليه خاصه لو كان الماضي عاش فيه لحظات حنين وعشق وهيام

نهيلة2005
03-22-2010, 04:57 PM
بكرة راح اكمل معاكم نصايح لاي بنت مقبله على الزواج انتظروني بكرة ان شاء الله ادا خلصت اليوم راح انزله قبل بكرة والله يوفقكم ارجوا من كل من قرئ موضوعي يعلق عنو عشان نستفيد من بعض

دمعةالمشتاق
03-22-2010, 06:01 PM
حرااااااام عليك
جالسه اقرا وعيوني تدمع
>>قامت تزييت شعرها علشان يحلو اكثر بقوووة متاثرة هههههههههههههههههههه

يسلمو ياقلبي

انا لسى ماتزوجت فقط مخطوبه

الله يوفقك ويسعدك ياشيخه

وفعلا كاتبه الموضوع انسانه ولا اروع اتمنى اتعرف عليها والله

انا اشهد انها عااانت كثيير

$ميس$
03-23-2010, 12:51 AM
يسلمو الله يعطيك العافيه حبيبتي

سلمى المحمود
03-23-2010, 02:20 PM
تسلمي حبيبتي من جد موضوع بغاية الروووووعة
الله يعطيكي العافية

نهيلة2005
03-23-2010, 08:25 PM
نصاايح لاي بنت مقبله على الزووااج
نصيحتي لك عيشي حياتك بواقعيه لاتتوقعين انه الحياة الزوجيه هي فلم مكسيكي كل اوقات عواطف وهيام الحياة الزوجيه
ميدان لاثبات وجودك فأنت سفيرة بيت اهلك للمجتمع الخارجي انتي توضحين للعالم كيف امك وابوك ربوك وكيف كانت النتيجه ...
نصيحتي الثانيه خليك ملمة بأمورك وكيف تهتمين بنفسك وجسمك شعرك جمالك وكيف حطي لك نظام تمشين عليه
وقت للعناية برزوجك ووقت للعناية ببيتك ولاتنسين نفسك لها حق في العبادة والعناية بجمالك وثقافتك .
من ناحيه اختيااار العريس ومن ناحيه الشروط
من جائكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه
الشروط اشرطي بيت خاص فيك وان ماقدر ملحق ببيت اهله منعزل بمطبخه ويكون له مدخل منفصل
ومن ناحيه الخطوبه ايش المحظور وايش المسموح
خصوصاااا اذا كلمته بالتلفون
محظور!!! فترة الخطوبه للتعارف مو لشئ ثاني انا اسمع بنات كانن يقولن كنا نتكلم في كل كبيره وصغيره وشو راح يصير بالليلة الدخله ماادري الصراحه في هالموضوع ...
لكن لاتكون زبده سايحه ولا قاسية خير الامور الوسط بالكلام .
ومن ناحيه اهله كيف اتعامل معااهم؟؟؟
رسمي جدا ...احترمي امه ابوه واخوانه واخواته خلي علقتكم بهم رسميه امشي بعيد وتعال سالم
ومن ناحيه الانجاااب متى يفضل اني اجيب اطفاال؟
هل أتأخر الين اعيش معاااه اطووول؟
الانجاب هذا رزق من الله لو الله كاتب انك تجيبين من دخلتك صار
...لكن حاولي سنه تاخرون الموضوع قدر المستطاع وبالطرق الطبيعيه مو ابر اوحبوب او غيرها لاتتسببن بضرر لنفسك

والحـــل مع الزوج المدمن ع المواقع الجنسيه ؟؟
هالسؤال دمر حياة زوجات كثيرات وهم بيوت كانت مرتاحه وتنعم بالسعاده
تدرون ليش
لانه الزوجه بدال لاتنشغل بنفسها وتؤدي رسالتها بدل هويتها وصارت المحقق كونان بعد ماكانت الام الحنون والزوجه الصالحة
..ولو سألنا الحرمه ليش تحققين وراه وتسالينه وتبين تبعدينه عن هالمناظر قالت احس بأهانه ...
اهااا يعني مو قصدك انك تبين تبعدينه عن الحرم وبس قصدك انك منقهره وبس !!!
بقولكم مثال وبعدين نشوف الحلول المستطاعه مع انه مادام الرجال مااقتنع بان هذا حرام ماراح يتركه
مثلا:
كنتي طالعه انتي واخواتك تتسوقون شفتوا محل جديد لفت انتباهكم لانه جديد قلتوا بتدخلون تشوفون الي فيه يمكن يعجبكم شئ مع
انكم طالعات تتسوقون اشياء معينه من محل معين ولكن الفضول دخلكم المحل الجديد .
شو الي لفت انتباه الحريم بالمحل الملابس الملونه المعروضه والاكسسورات ولاضاءه الالوان الخارجيه ...
هذا هو فضول النساء ذهب ملابس اكسسوارات ........الخ
الرجال لهم بعد فضول تدرون شو هو ؟

مشــاهدة النساء عساها تمر بقربة اسود بأسود لكن بيشوفها بيشوفها قدامك بيشوفها من وراك بيشوفها مادام مامشى بامر الله سبحانه وتعالى حين امره بغض بصره ...
نرجع لك زوجك يتضايق يوم انتي تتجولين من سوق لسوق لشغل و لابدون بس لانك تبين تشوفين وتمتعين نظرك وتريحين فضولك
انتي بعد يضايقك نظرات زوجك لفلانه ولعلانه وللمواقع الجنسيه
انا ماراح اقول اتركي السوق واتركي الملابس واجلسي
ولا بكلامي هذا انك تضلين ساكته لا تامرين بمعروف ولاتنهين عن منكر
اللي ابيك تفهمين انه كل رجال الارض ينظرون لسبب خلقي خلقه الله فيهم وهي حاسة البصر ولا ماشدد عليهم سبحانه بان يغضوا من ابصارهم لله حكمه في خلقه
الحل :
تنبيهي زوجك بالمعروف وتذكريه بعذاب الله يوم القيامه .
قولي له تخيل تموت وانت على هالمناظر وشوف نفسك وانت تبعث على مامت عليه .
قولي له تذكر انه الله معك ويشوف اللي تشوفه .
تخبريه مقوله طبيه انا اهم سبب للبرود الجنسي عند الرجال هو النظر للمحرم وكثرة النظر اليها تسبب ارتخاء للرجال ويكون غير قادر على ممارسة علاقة الزوجيه ابدااا
ادخلي بالمشاعر في كلامك :
قولي له تخيل اني اشوف رجال عاري واستمتع بالنظر اليه شو يكون موقفك ولاتنتظرين منه اجابه بسرعه قولي نفس الموقف انا احس به
ذكريه ترضى تشوف بناتك بهذا المنظر خاف ربك لايسخط عليك

اذا شفتي منه مافيه فايده مالك الا تدعين له بالهدايه لانه امرها بيد الخالق ادعي الله دائما يبعد عنه الفتن ماظهر منها ومابطن.
واذا قالك مالك شغل وهو رد بعض الرجال الله يهديهم قولي بكل ثقة بكلامك الله مايخاف الله ولا يخشى عذاب مالي شغل فيه ابدااا خلك محد بيتحاسب الا انت .
اخر شئ ارسلي له مسج بهذا البيت عل وعسى يفوق من هالسبات
رأيت صلاح المرء يصلح أهله
ويعديهم داء الفساد إذا فسد ويشرف في الدنيا بفضل صلاحه
ويحفظ بعد الموت في الأهل والولد

الله يهدي ازواجكم وزوجي وازواج اخواتنا في الله جميعا

نهيلة2005
03-23-2010, 08:27 PM
ونتكلم عن اسباب زواج الرجل

الرجال لما يتزوج يكون عنده هدف محدد غير انه يبي انسانه تحسسه برجولته يبي ركيزه قويه واساس متين يمسك بيته صح
...لما تجي زوجه مايهمها بهذي الدنيا الا بيتها وعيالها واسرتها وتحاول تفداهم بعيونها يرتاح الزوج اكبر راحه ولو انه مايبن
لك هالشئ ابدا لانه يعتقد لو بين له راحته بعملك بتتهاونين في بعض الامور وهنيه يرى الرجل بالذات بهذه الميزه بعين طبعه
لانه هو يتهاون عن اشياء يحس انه بمقدورك الاستغناء عنها وبالفعل فيه نساء تهتاون في امور الزوج يطنشها ونساء لا تحاسب
وتفتح عين زوجها على مسؤليته ...الرجل بطبعه يحب النساء كحب المرأه للذهب وهذي فطره خلقها ربي مانقدر نغير فيها شئ
...ولو جات حرمه كامله مكمله وهذي مو مستحيله ابدا يقول الرجل خلاص ملكت الدنيا ومافيها ...لكن احيانا مايحصل الي يبيه
فيها لكن يحصلها رب بيت ممتازه فيحافظ عليها اشد محافظه ولو صار اي خلل عندها او زعلت عادي بيترك كل شئ وبيرجع لها .
..ومن هالنوعيه كان زوجي لكن انا كنت جاهله بامور عديده برغم وجود بعض الامور الي جعلت زوجي يصونني فيها ...
ليش انسحبت من زوجي كنت ابي احسسه اني اقدر اعيش بدونه عادي بوقت هو كان متوقع اني بكون متبهدله وتعبانه لفراقه .
..كنت بحطه بنفس المكان الي هو حطني فيه اني للعيال بس وللبيت وخليته يشوف نفسه بنفس المكان وخليته يجرب مرارة هالاحساس وذاقه زين ولا ماكان تمسك بي زين ...
نصيحه من لكل زوجه وهالنصيحه اكتبيها وكل يوم اقريها لو حسيتي زوجك يخونك او يفكر ...
لاتركضين وراه ركضك مايجيب نتائج تذكر ...
ركضك بيريح قلبه اكثر وبيخليه يتمادي ويطنش اكثر وبيقول هذا اللي ابيه انها تموت وتعيش بحبي ومتى بشبع برجع لها ...
خليه يعيش جوه وبنفس الوقت عيشي حياتك حسسي بالفعل انك غير مهتمه له خليه يدورك بالبيت لاتلزقين بوجهه كانك مرايه عطيه متنفس وانتي المستفيده ...
ادري بتقولن نترك ازواجنا للمفتنات بقولك ماراح من يدك الا انه ماحصل اللي يبيه واحيانا فيك كل الي يبيه ولكن "نفسه دنئيه" المهم خليه ياخذ راحته...
وانتي في بيتك خليه يدورك واهتمي فيه كثير حاصريه بالاهتمام والرعايه والتجمل والتزين والاكل المنوع خليه يحس بتأذيب الضمير ...
لاتقولين مافيه فايده فيــه ونص بس اصبري البذره الين تستوي شجره يبالها وقت ولين تاكلين الثمر بعد يبا وقت لاتستعجلي على رزقك ...
هالاسلوب للي تحس انه زوجها يخونها وماسكه دليل ماعندك دليل اهتمي واهتمي والاجر لك وانتي ماتهتمين بمكان في خساره لك تهتمين
ببيتك وزوجك وعيالك ولا ماكسبتي زوجك كسبتي عيالك هالدرر المكنون اللي الله اعطاك اياهم .


ونتكلم عن لما قالتلي زوجة اخوه على امه
زوجي تغير قبل ما أواجهه بكلام امه ...
تغير بعد مارجعت له ...
لكن هناك كان بقي عثرتين الاولنيه كلام امه اللي جارح كرامته كـ رجل ضربته امه بالصميم زوجي شك
بانه كلام امه صح لسبب واحد انه مانزل مني دم بيوم دخلتي ولكن الدم مو دليل العذريه في ادله ثانيه هو وكل
رجل يعرفها وانا ذكرته اياها فانحرج مني وتذكر انه ظلمني بانه حط هالفكره براسه عني ولانه ابوه الله يرحمه
كان حي كان كل شويه يوصيه فيني فما قدر يقول لابوه الكلام اللي امه كانت تردد عني حطه بقلبه وبعد عني ...

نهيلة2005
03-23-2010, 08:30 PM
سنتكلم ياأختي في الله عن الرومانسية الزوجية الحقيقية لا الطفولية الخيالية..

فإن وافقتي ياغاليتي ..وأردتي الرومانسية الحقيقية أي المودة والرحمة والحياة الطيبة
التي
تدوم على مر السنين..

كما قال تعالى :-

(وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) الروم

وليس الهراء الذي يعرض في الأفلام وروايات المراهقين...والأغاني الماجنة

ومايعرض..كأنه بيت العنكبوت

لا تبنى عليه حياة ولايصلح تعبيرا عن الحب الحقيقي..

كما قال الله تعالى :-

(وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41) العنكبوت

أتعرفين ياغاليتي .. بيت العنكبوت واهن ...ضعيف ..لماذا ؟؟؟؟

ليس الوهن في خيوط العنكبوت ..أبداً ياحبيبتي ..خيوط العنكبوت تدخل في بعض صناعة أنواع الفولاذ ..

بيت العنكبوت واهن ..لأنه غير مترابط أسريا...خالي من المحبة والأخلاص..

..أتعرفين كيف ...؟؟؟

@ بعد تلقيح الذكر للأنثى ..تقتل الأنثى الذكر ..!!! ...

@ وبعد الحمل والولادة ...تأكل المواليد الأم ....[[ لذلك أصبح أوهن البيوت بيت العنكبوت ] ..ياسبحان الله

لايوجد بهذا البيت ..لاحب ولاإخلاص .ولاعطاء ولاتفاني ...

أخيتي في الله ..هيا نبدأ معاً بالروماتنسية الحقيقة ...التي تقوم عليها السعادة الحقيقة ..

هي في ثلاثة أشياء فقط لاغنى عنها !!

أولاً :- العطاء...

أيتها الزوجة الطموحة المخلصة العطاء هو القاعدة الأساسية في سعادتك الزوجية.. إذا أذا تدبرت أموره

بإتقان وقوة فما بعده أهون بكثير أهم شيء في بناء البيت

ألا وهو [[ القاعدة ]].. والقاعدة هنا هي العطاء ..!!

العطاء باختصار هو :- زوجة محبة حنونة متفانية ..

فزوجة بدون عطاء لا تعني شيئا..

أسألي نفسك هذا السؤال .... لماذا يتزوج الرجل؟

في كل زمان ومكان...؟؟؟بعض الرجال في أرجاء الأرض وفي صفحات الزمان كان لا يهمهم كثيرا الطريق

الشرعي لإشباع الغريزة.. ولكنهم بحثوا عن الزوجة لمعنى أكبر من ذلك بكثير

ياأخيتي !!!..

إنه البحث عن حنان الأم ورعايتها ..!!

الذي يظل الرجل حائرا يبحث عنه دائما.. يشعر أنه تائه .. مخنوق.. ربما خائف في أعماقه.. حتى يعثر

عليه.. عليك أنت..أيتها الزوجة الصالحة..

ثانياً :- الإهتمام

وبداية الاهتمام بالحاجات المادية .. فالإنسان بحاجة إلى إشباع مطالب الجسد حتى يفرغ لمطالب الروح..

ألم تري كيف أن الصلاة وقد وضع الطعام ..والإنسان جائع كان من السنة تناول الطعام أولا ثم الصلاة..

فأنت أيتها الزوجة العاقلة الصالحة توفرين لزوجك مطالبه الرئيسية..

فتعطيه الراحة في نومه والهدوء .. والنظافة في ثيابه وبيته.. وإعداد طعامه ..وعفة
شهوته وإبهاجه..

كل هذا تعطينه بإهتمام .. وإقبال .. وسعادة في المنح .. ونسيان للذات

ليس صعبا أبدا......

أما سمعت قوله صلى الله عليه وسلم :-

(الدنيا متاع ، وخير متاعها المرأة الصالحة )) رواه مسلم

انظري كيف تطعم الأم الحنون طفلها البكر " أول الفرحة تعامله بحرص وسعادة وكيف

تلبسه وتطيبه..لا تتذمر ولا تمن!!ولا تتواني أو تهمل!!بل تستمتع وتداوم...

كذلك زوجكِ لا توفري له المناخ المناسب بصورة أتوماتكية .. لا روح بها ولاحنان.. .

أجعليها مليئة بالمودة والرحمة من غير تكلف - لتشعريه إنك فعلتي هذا ليرضى عنك ولأنكِ تحبينه

حبٌ يتملكك وأنت الرابحة أخية ...أي وربي أنت الرابحة ...ربحت الجنة ..الجنة ..

كما قال صلى الله عليه وسلم :-

(أيما أمراة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة )) رواه الترمذي .

ومن الإهتمام أيضاً :-

أهتمي ونقي كلماتك معه :-

تجنبي الكلمات التي تؤذيه ؛؛؛ وما يسعده فاحرصي عليه

مثل الأم الذكية تحرص ألا يؤذي ولدها كلمة منها تحطمه وتحبطه .. أو من غيرها تضايقه وتهز ثقته

كذلك أنتي مع زوجك...[ أي وربي لن تخسري ] ..

أتعرفين عندما تؤذين زوجكِ في الدنيا ماذا تقول زوجته في الجنة


كما قال صلى الله عليه وسلم :-

(لاتؤذي أمرأة زوجها في الدنيا ؛إلا قالت زوجته من الحور العين : لاتؤذيه قاتلك الله ! فإنما هو عندك دخيل

يوشك أن يفارقكِ إلينا ) رواه الترمذي .



والاهتمام..[[ بمعنوياته.. ونفسيته ]]

أهتمي بمعنوياته :-

إذا تكلم تفاعلي مع حديثه بالشكل الذي يناسبه ؛؛؛

@ - فبعض الرجال يحب المرأة المتكلمة..

@ - وبعضهم يفضل التعاطف بقليل من الكلام..

@ - البعض يحب من تسأله :" ماذا يضايقك"

@ - وآخرون يمقتون هذا السؤال

بشكل عام تفقديه وأسألي عنه عندما ترينه متضايقاً ....


التسامح

فهو عطاء الغفران.. ومنح العفو..

إذا ربنا خالقنا إذا أخطأنا وتبنا إليه سبحانه سامحنا ..

كما قال رسول الله عليه وسلم :-

( كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون )رواه الترمذي .

فالأم تسامح ولدها..ربما تحزن أو تتضايق ...لكنها أبدا لاينقلق قلبها عن طفلها أبداً ..عندما ..يرجع .... فرصة للرجوع متوفرة له .. مهما فعل

وفي قلبها متسع له .. مهما ضايقها

فانظري كيف تملك المرأة سعادتها بالتسامح ..إذا أخطأ زوجك فأعتذر ..بعينية ..بملاطفتكِ بلمسة حانية

تعبر عن أسفه ..سامحية ..لأنك أنت ستسعدي بالتسامح .

كم قال صلى الله عليه وسلم :-

( الإيمان الصبر والسماحة ) صحيح الجامع الصغير 2795

والسماحة التجاوز عن الحق قليلا..

لا تعاندي لا تغضبي لأتفه الأمور وأقل المشكلات..ثم تقولين زوجي ليس رومانسي

هو لا يفهمني ولا يحبني

بل أنت ياغاليتي التي ألقيتي بالرومانسية في البحر.. وهدمتي صرح الحب الذي بحث عنه فيكِ وتزوجك من أجله

و كنتي له بالمرصاد..

تتبعين عوراته .. تحاولين كشف سوءاته وأخطائه..تشعرينه بنديتك.. ثم تغضبين لأنه يكرهك وكيف لا يفعل..أخية !!!!!

وقد صدمتيه أكبر صدمة..!!!

تزوجك باحثا عن عطاءك وحنانك وتسامحك .. فقابلتيه بنديتك وتحطيمك

أعرفت ياأختي في الله هذه الرومانسية (( العطاء ..الإهتمام ..التسامح ..))

فبعد ذلك ستتربعين على عرش قلبك زوجك ..وتصبحين كل شيء في حياته

ولايستطيع أن يترك أو يبتعد عنك ..وإن أبتعدت عنه ..سيبحث عنك كطفل وديع يبحث عن أحضان أمه ليشعر بالراحة .....

نهيلة2005
03-23-2010, 08:32 PM
زوجك يريدك حرمة في الفراش




حبيباتي
نحن بنات الخليج بشكل عام وبالذات اللي يطلقون علينا البدو بشكل خاص تعلمنا انه عيب ومليون عيب نفكر بالجنس وانه هذا شئ خارج حدود الادب
وان فقط البنت الي جل حياؤها هي تفكر فيه والصراحه من ناحيتي يوم كنت اسمع حد يتكلم فيه كنت احس بخوف كاني سويت جريمه فكنت اخرج من
المكان اللي يدور فيه الحديث مع اني متزوجه الكلام ماكان عميق عشان لاندخل في المحظور ولكن كيف ممكن تمارسين العلاقة الحميمة وتمارسين
الحب مع زوجك عندما تعلمت وفهمت ووعيت وعرفت فهمت انه الحب الزوجي غير عن الحب اللي نسمع به فالحب الزوجي لايقصد به فقط الرومانسية
والليالي الوردية الحالمه والهدايا ومسج رايح ومسج جاي
الحب الزوجي يااخواتي يقوم على أربعة أسس لهم ركيزه واحد مثل الجدر مايثبت الا على أربع ولا طاح وانكب المحتوى اللي فيه وركيز الجدر
والاربع الاسس هي النار اللي يعمل على طبخ المحتوى اللي بالجدر
محتوى الجدر هو الحب الزوجي والاسس هم
اولها الاحترام
الثاني التقدير
الثالث هداف المشتركة
الرابع الاعجاب
وركيزتهم كل ماسبق هو الجنس والتفنن فيه وطريق تطبيقه بالطريقه الصحيحه مع الزوج ، شوفن الزوج مايهمه انتي دبه ولا نحيفه عبده ولا بيضاء شعرج طويل ولا قصير
فيج موخره جذابه ولا فيج صدر وافخاذ لو حققت ثلاث شرو ط مما سبق اضمني زوجك مايستغني عنك ثانية وتكوني انتي المفضله لديه حتى لو تزوج عليك
يكون لك انتي طعم وذوق ونكهة مايستغني عن التلذذ بها
يااخواتي نحن معاشر النساء عندما تعلمنا انه طاعة الزوج واجبه وكل ماهو ملزم واجباري سبحان الله النفس تكرهه وان قامت به فهي تقوم مجبرة خشية
الوقوع في المحظور فأنا متاكده انه فيكم من كانت مثلي تؤدي الحنس كعلاقة زوجية فقط تخلو من الحميمية وتخلو من الحب لانها واجب وحاطين ببالنا
انه هو المستمع الوحيد والمستفيد الوحيد وانه لو ماخليت زوجي ياخذ حقه بتلعني الملائكه عشان كذا بخليه يمارسه ويخلصنا اوووف شهالرجال
بجلس كل شويه اتحمم واغسل شعري واعيد وافك واحط رول واحط مكياج واحد وعيد وازيد وفي الاخير هو يخلص وينام ومايعطيني وجه اووف
لولا هالشئ فيني ماكان طالع فيني ولا افتكرني زوجه له
ماتدرين يااختي انه مجرد ماينام معك هذا اكبر دليل على انه يحبك حب الرجال لزوجته يقاس بعدد ممارسته للجنس معاها ويقاس بعدد الثواني والدقايق والساعات اللي
يتلذذ بك بها
زوجك يااختي مجرد مايقولك تعالي معناته انا تركت الطويله والنحيفه المليانه والمربربه البيضاء والسمراء والحلوه والشقراء وام الشعر الطويل والكارية
والمدرج وال وال وال
وطلبتك انتي لانك اولا حلالــــي بك اصون واحفظ فرجي
وبــك ارضي ربــي
وبك أريح جســـدي
وبك اجــدد فكري وطاقته
وبــك احس اني رجل وانتي يازوجتي انتي المفضلة لدي فأمتعيني لاني احبك والدليل على حبي هو انني تركت جميع بنات حواء وانا الأن بين يديك
زيدني حبـــا واحسسيني بحبك
ارويني فأنا لك الان وبهذه اللحظات ملك لك ورهن أشارتك اطلبي ماذا تريدني ان افعل
ومن أين ابدى اشيري على قولي لي حبيبي أبدا هنا لا لاتلمس هنا هنا انا احس برغبة عندما تضع يدك هناك احب احس بحبك اكثر
هناك انت تكون وصلت بي لاقوى شعور
امتعيه بالكلام والهمسات والضم ولاتتركينه لبنات الهوى يروين شغفه وعطشــــه
بنــات السوء مثلك يستحمن ولا يبالن يضعن مكياج ولا يبالن بكم مره سيخترب وكم مره ستسشور شعرها ولا تبالي بأي شئ مادامت امتعت نفسها والذي بين يديها
وان كان الذي بين يديها حبيبها جعلت منه ملك يعلتي اعلى مراتب العروش وهو معها ولا يهمها الا ان تجعله يذوووووب عشقا فيها وتمتعه بكل ماتستطيع
وتفكر بشئ الا ان تجعله يموووت في حبها فحب الرجل للمـــرأة الا يكون الا بممارسة الحب والحب عند الرجل هو الجنس ان شفتي زوجك يطلبك دايم اعرفي انه
يعشقك وانتي الذ فاكهه يتللذذ فيها فلا تحرميه تعلمي كيف تتفننين معه ويباك حرمه معناتها جننيه في الفراش اغريه بالصوت العذب والهمسات الدافئة والكلمات واللمسات الحانية وسترين النتيجه
وقبل كل شئ تأكدي انه الجنس لم يخلق لزوجك وانتي ليس لك نصيب منه أبحثي بقوقل عن فوائد ممارسته الجنس مع الزوج وسترين العجب
بحث قمت به من سنتين والقصد كنت اريد مالذي يريده الرجل المتزوج من زوجته
عشره بالمية قالوا تنوع بالطبخ وتهتم بالبيت
30 بالمية طلبوا الاحترام والتقدير
60 يكون صوتها منخفض وتقول له كلام حلو وتطلب منه بذوق وحياء وتحسسه بان العمل اللي بيقوم به مو لانه واجب عليه ولكن من طيبه و واصله وذوقه
97 بالمية وهنيـــــــه الطامه يبناها حرمه في الفراش
حرمه في الفراش يعني تذوووبه في الجنس تحسسه انه مرغوب انه حبيب انه هو اللي يريح هو مصدر السعاده الجسديه هو اللي باحضانه ترتاح زجته
وتتفاعل معه ماتكون خشبه ممده لفي يمين تلف لفي يسار تلف اوقفي توقف كانها جهاز والكنترول بيد الزوج هو يريدها ان تعبر له وتقول له بوجودك انا اشبع واكتفي واصون نفسي بممارســه فنون الحب الزوجي
فهـــل وصلت لكن اخواتي معني حرمة في الفراش؟


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0