المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تـجــربــتـــي .. مـع الـــدعــــــاء الـمسـتـجـــاب .. دخلوآآآآ

بنت المملكه2
04-07-2010, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اول شي اول شي اطلب طلب من المشرفه ماتنقل الموضوع الى قسم حياتنا الدينيه لان احنا هنا

والبنات بعضهم مايمرون على هذاك القسم فحرام نحرمهم من الاستفادة منه ...
واكثر الفرررررررررراشات هنا متواجدين انا اتكلم عن فئة البنات اللي يشتكون والمهمومااات ...

لك تجربة مع الدعاء المستجاب ... اذكري لنا قصتك تجربتك ... ايش كنتي تتمنين او تعانين منه .. شلون حققتي اللي تبين ايش الأدعية اللي دعيتيها ومتى ..؟ وايش كان احساسك هل كنتي متيقنه من استجابة ربي او تدعين وتقولين لعل وعسى اوو ايش ؟؟؟ ولما ربي ااستجاب لكي ايش كانت ردة فعلك ..؟ ؟
شاركووونا بنات علشان نتشجع أكثر ندعي ربي وبكل االاحوال بسرااء او ضراء ماننتظر مصيبه او عله علشان ندعي ان شاءالله تكونون فاهمين قصديابي تجارب الدعاء المستجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟
هو فكرتة من منتدى ثاني عشااااااااااااان نسمع قصص جديدة ونجدد الامل في قلوب المحبطات ولكم الاجر ان شاء الله .. ....
وتكفون يامشرفات لاتنقلون المووضوع احنا بهالقسم محتاجين له كثيررررررر خلوا البنات يستفيدون .. 0(الموضوع منقول للامانة )

$لمارالدلوعة$
04-07-2010, 10:31 PM
فكرة رووووووووووووووعه
جاري انتظار تجارب الدعاء المستجاب
يااااااااااااارب تستجيب دعواتنا وتحقق أحلامنا وتزيل همومنا وتفرج كروبنا يااا الله
يا سامع الصوووووووت يا مغيث ياكريم أكرمنا
بااستجابة دعائنا ياااااااااارب
قولوا آمين
:و9: :و9: :و9:

... Alaa ...
04-07-2010, 10:48 PM
فكره حلوه وان شاء الله الكل يستفيييد
ويارب فرج هم كل مهموم ومهمومه

ححكيكم قصتي
قبل تقريبا سنتين كنت في مشكله كبييييره
وكنت فاقده الامل انو المشكله تنحل وترجع المياه لمجاريها
وكنت اقول ادا انحلت استحاله ترجع زي اول

وبعد فتره من حدوث المشكله
قرات في المنتدى عن الصدقه والاستغفار بنيه حدوث شي
وفعلا جربت الاتنين
كنت اخر الليل استغفر ربنا بنيه انها تنحل المشكله
وكنت تقريبا كل اسبوع اتصدق لو بريال عشان ربنا يحللي المشكله

وواللهي يابنات مارح تصدقوا كيف انحلت
اتخيلوا فجأه انحلت المشكله
وصار الوضع احسن من قبل المشكله
والكل مستغرب اش اللي صار وكيف
وانا اقولهم ماادري انا مستغربه زييييكم

بس بجد هده حادثه لا يمكن انسااااها
عشان ايام ربنا اعلم بيها
بس بعد ماربي فرج همي عشت احلى ايام عمري
واشكر ربنا ثم اشكر ربنا ثم اشكر ربنا على انو فرج همي

ونصيحه يابنات
استغفروا ربنا
واتصدقوا
وان شاء الله ربنا مايخيب امل احد مننا

واخيرا
اتمنى من كل وحده تدعيلي بانو ربنا يفرج همي عاجلا غير اجل

أم الولاد
04-07-2010, 11:23 PM
انا اقلك قصتي
مرة غبت اسبوعين ورا بعض في محاضرة من المحاضرات
واللي يدرسنا هي دكتور
والمستشفى تعرفين ماعطاني عذر غير حق يوم والحالة استمرت معي اسبوعين
وامي طفشت تروح كل يوم المستشفى عشان عذر اليوم غير صحتي ماتسمحلي اصلا اتحرك
المهم
رحت بعد اسبوعين للمحاضرة والدكتور يحسب الحضور من 20 تخيلي
انا دعيت الله انه يساعدني ويكون معي في صلاة الوتر
وماكنت شايله هم ماعرف ليش

والله يابنات رحت المحاضرة لقيت البنات سلمت على البنات و سالوني ليش غايبه وقالولي سلامات
وحضرناك وجبنا بنت صحبتنا توقع عنك
دخلت على اساس انها انا تخيلي ماعرفها الله يسعدها ويوفقها وقعت عني وحضرتني مع الدكتور
والمادة مايبغالها شرح نظريه وسهله وحفظ كلها

والاسبوع اللي بعده كمان حضروني الله يرضى عنهم ويرضيهم يارب ويسعدكم وين ما كانو
والدكتور لما سال عني في المشاركه جاوبو عني

كله بفضل الله وعونه
والحمدلله ملء السماوات الحمد لله ملء الارض والحمد لله ملء ما بينهما الحمد لله ملء ماشئت من شئ بعد

© «● أُنثى مُتمرّدة x ..
04-07-2010, 11:54 PM
فكره حلوه وان شاء الله الكل يستفيييد

ويارب فرج هم كل مهموم ومهمومه

ححكيكم قصتي
قبل تقريبا سنتين كنت في مشكله كبييييره
وكنت فاقده الامل انو المشكله تنحل وترجع المياه لمجاريها
وكنت اقول ادا انحلت استحاله ترجع زي اول

وبعد فتره من حدوث المشكله
قرات في المنتدى عن الصدقه والاستغفار بنيه حدوث شي
وفعلا جربت الاتنين
كنت اخر الليل استغفر ربنا بنيه انها تنحل المشكله
وكنت تقريبا كل اسبوع اتصدق لو بريال عشان ربنا يحللي المشكله

وواللهي يابنات مارح تصدقوا كيف انحلت
اتخيلوا فجأه انحلت المشكله
وصار الوضع احسن من قبل المشكله
والكل مستغرب اش اللي صار وكيف
وانا اقولهم ماادري انا مستغربه زييييكم

بس بجد هده حادثه لا يمكن انسااااها
عشان ايام ربنا اعلم بيها
بس بعد ماربي فرج همي عشت احلى ايام عمري
واشكر ربنا ثم اشكر ربنا ثم اشكر ربنا على انو فرج همي

ونصيحه يابنات
استغفروا ربنا
واتصدقوا
وان شاء الله ربنا مايخيب امل احد مننا

واخيرا

اتمنى من كل وحده تدعيلي بانو ربنا يفرج همي عاجلا غير اجل

مايجوز واللهي !

© «● أُنثى مُتمرّدة x ..
04-07-2010, 11:58 PM
إلهي إنني لك قاصد ولست تراني واقفاً عند باب من يقول فتاه سيدي اليوم راقدُ

بجمال وجهك سيدي أتشفع ولباب جودك بالدعا أتضرعُ يا من يرى ما في الضمير ويسمع أنت المعد لكل ما يتوقعُ يا من يرجَّى للشدائد كلها يا من إليه المشتكى والمفزع يا من خزائن رزقه في قول كن امنن فإن الخير عندك أجمعُ ما لي سوى فقري إليك وسيلة فبالافتقار إليك فقري أدفعُ ما لي سوى قرعي لبابك حيلة فلئن منعت فأيَّ باب أقرع ومن الذي أدعو وأهتف باسمه إن كان فضلك عن فقيرك يُمنع حاشا لمجدك أن تقنط داعياً فالفضل أجزل والمواهب أوسع ..

لا تسألن بنيَّ آدم حاجة وسل الذي أبوابه لا تحجب فالله يغضب إن تركت سؤاله وبنيُّ آدم حين يُسأل يغضبُ......

اللهم استجب دعاءنا وحقق أحلامنآ يا ذا الجلال والاكرام ياحي ياقيوم

nejoud
04-08-2010, 01:00 AM
قال صلى الله عليه وسلم"من قال حين يصبح وحين يمسي,حسبي الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله تعالى مااهمه من امرالدنيا والاخره"

اولا اعذروني لعدم معرفتي في كتابة قصة @ــ@
حبيت اكتبلكم عن فضل هذا الدعاء وعن قصة حقيقية حصلت معايا قبل سنين
هذا الدعاء من احب الادعية على قلبي واحب اردده كثيرا اذا صادفني خوف او ضيق من امر ماء

قبل ستة سنين او سبعة سنين كنت في المكتبة المركزية في جامعة ام القرى وفي قسم الدوريات تحديدا هناك موظفة مسئولة كانت تتكلم بصوت عالي جدا عن مشكلتها لدرجة كل الا في الدور الثاني سامعها لاتستغربو هذه الموظفة كانت لاتسمع من 4 شهور

وكانت بتتكلم بصوت عالي عشان مابتسمع درجة علو صوتها وقالت قبل 4 شهور كانت في حفلة وسبحانة الله بعد انتهائها نامت وصحيت وكانت صماء لاتسمع

طبعا كانت نفسيتها تعبانة وبتشكي لزميلتها .....
سبحان الله في هذه اللحظة اتذكرت الدعاء بس ماقدرت اروح اقلها رددي هذا الدعاء اولاً : ماتعرفني وثانياً هيا ماتسمع ماعرفت كيف اتعامل معاها ....

المهم كتبتلها رسالة وقلتلها سامحيني عشان سمعت مشكلتك غصبا عني بس كان صوتك مرتفع ....... الخ
وذكرت لها دعاء " حسبي الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
وقلتلها دئما رددي 7 مرات في اي وقت ومعا يقين بشفائك اهم حاجة حسن الظن باللة
طبعا مافي اعظم من الله وكيل للانسان تخيلو وكلتم الله في مشكلتكم اكيد مافي اعظم من الله ...

ورحت اعطيتها الورقة وقلتلها اقرائي طبعا بصوت عالي صراحة مني عارفة وقتها كيف اتصرف
وكانت الموظفة مستغربة مني ومهي فاهمة ايش ابغى وعلى طول اشرد من المكتبة خخخخ

طبعا اسبوعين مادخلت المكتبة عشان كنت جدا خجلانة وخايفة اشوفها ..
خايفة اكون جرحتها ولا ضايقتها وخفت من مواجهتها ...

بعد اسبوعين كان وقت خروج وكنت مغادرة الجامعة وقبل خروجي في احد يدقني ويقول السلام عليكم ..

درت وجهي عشان اشوف مين لقيت الموظفة تقلي جزاك الله خير انا قرات الرسالة وبالفعل رددت الدعاء وسبحان الله يوم من الايام طلع من اذنها مويا = ماء وبعدها صارت تسمع عادي

في دا الوقت ماتتخيلو مشاعري حسيت قلبي ♥ حيتوقف من كتر الدق حتى مني متذكرة وقتها ايش قلتلها من كتر مني فرحانة عشان رجع سمعها (وهو على كل شي قدير)

حسيت نفسي في حلم وكنت اقراء قصص قبل كده عن الادعية بس مااتخيلت يصير معايا

طولت عليكم يارب مايكون في حياتكم هم ولا حزن ولاخوف ولامرض ولا فقر ولا حرمان ولا ظلم بس الحياة ماتخلى من الاحزان فاتذكرو هذا الدعاء ( مع اليقين بالاستجابة )

خذلني الووقت
04-08-2010, 01:18 AM
موضوع حلوووووو اللة يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين

... Alaa ...
04-08-2010, 01:35 AM
مايجوز واللهي !

هلآ
مين اللي قال مايجوز !!!؟؟!!!

لا حبيبتي يجوووووز
ولو بحثتي في القوقل رح تلاقي كل البحوث انو يجوز
بس بشرط انو يكون تتصدقي بنيه عمل صالح (مثلا شفاء من مرض ،،، زوج صالح ،،، اصلاح بين طرفين ،،، رضا الوالدين ....)
وفي حديث فيما معناه : داووا مرضاكم بالصدقه ،،، وحديث ثاني :إن الصدقه تطفئ غضب الرب وتدفع ميتة السوء
......
اما بالنسبه للاستغفار برضو يجوز وابحثي عنو في قوقل
والدليل ((فقلت استغفروا ربكم استغفارا ،،، يرسل السماء عليكم مدرارا ،،، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ))
......

ان شاء الله تكون المعلومه اتصححتلك
وتيقني بالادله الموجودهـ

الله يفرج همك وهم كل مهموووم ياااارب

غضيانه
04-08-2010, 01:36 AM
فكرة رووووووووووووووعه

قمرKSA
04-08-2010, 01:50 AM
مشكووووووووووووووووووووووووره
يسلمووووووووووووووووووووووووووو
الله يوفق الجميع ويححق أمنياتنا ويفرج كربنا ويسعدنا ويرزقنا الصبر والسلوان ويشافي مرضانا يارب

كتكات99
04-08-2010, 02:24 AM
(واللهي )ماتنكتب كذا خطاء

تكتب (والله)مع وضع علامه كسر

عديل العمر
04-08-2010, 04:33 AM
سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله والله اكبر اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد بعدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك

غصن التين
04-08-2010, 08:25 AM
مشكوره على موضوعك وموفقين يارب .............. سبحان الله
الحمد الله
الله اكبر
لا اله الا الله
استفغر الله

ومشكورين وموفقين يا حى يا قيوم

dalll3
04-08-2010, 09:37 AM
الموضوع جداً رائع يشرح الصدر مع الأدعيه الله يجزاء خير كل من تدخل وتكتب دعاء
( استغفر الله الذي لا أله الاهو الحي القيوم وأتوب اليه)
وربي هو الي يهدي اعصابي :)

بنت المملكه2
04-08-2010, 01:52 PM
جزاكم الله خير
بنات ابي تفاعلكم وتجاربكم عشان البنات يتحمسون للدعاء

أشواق المملكة
04-08-2010, 02:35 PM
السلام عليكم

حبيت اشارككم بتجربه منقوله سمعتها من احدى الزميلات وهي حقيقيه ليست من نسخ الخيال

تقول انها تورطت في يوم من الايام في مشكله مع ناس مايخافون الله

مااقدر ابوح في تفاصيلها لأنها سمحت لي بنقلها دون تفصيل وانا احترم رغبتها

لكن تقول هالمشكله لو احد درى فيها كان ماشفتوني على قيد الحياة وكان ضيعت العائله بإكملها

وتلقت تهديد من هالناس بالفضيحه لو مااستجابت لمطالبهم

وكانت تقول والله تمر علي الدقائق على نار

وصارت حياتها حزن في حزن وكانت تتوقع ان في اي لحظه ان اهلها بيدرون

تقول جلست ثلاث ايام وانا مو مع العالم عايشه بهم وخوف صارت حياتي رعب

كرهت الحياة تقول عشتها بندم تمنينت الارض تنشق وتبلعني ولاتورطت هالورطه

حتى انها فكرت بالانتحار من الخوف اللي عاشته طول ثلاث ايام

و كانت تتلقى تهديدات من هاتف البيت والجوال

تقول فكرت ادور حل مالقيت لاقادره تقول لأهلها ولاقادرة تطلب مساعدة احد خوف انها تنفضح

حتى انها في يوم قالت مالي غير رب العالمين

و رفعت يدها الى السماء في الثلث الاخير من الليل

وقالت هالكلام :

اللهم اني ظلمت من البشر وانت رب البشر واقوى من البشر لااله الا انت وحدك لاشريك لك لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير

اللهم ومن اظهر علي قوته وقدرته ارني فيه عجائب قدرتك وقوتك

وتقول بديت ادعي الادعيه المعتاده تلقائي وعشوائي بدون ترتيب

يعني صارت تفضفض وتبكي حتى انها تتلعثم بالكلام ويضيع منها من الحره اللي بداخلها

وكل شوي تقول ياربي انت تشوف بعينك حالتي وتصيح

تقول مر اسبوع او اقل وانا على هالحال تتلقى تهديدات لكن زال عنها شعور الخوف وصارت تحس بالأمان

تقول جاني شعور غريب حسيت اني قويه وان التهديات ولاشي وان محد يقدر يسوي شي لاني مستنده بالقوي جل جلاله ولاقوة فوق قوته

ومن يومها وبدت التهديدات تخف الين مايقارب شهر من بعدها اختفى صوتهم ولاعاد تتعرض لشي

عاد ايش صارلهم الله اعلم

لكن هي قدرة رب العالمين

وللأمانه هي كانت تستغفر ايضا اضافه الى الدعاء اللي طرحته اعلاه

سامحوني على عدم تنسيق الكلام كتبتها على عجل

دعواتكم لي اخواتي ولها بالتوفيق وتيسير الرزق

تمارا توتو
04-08-2010, 03:46 PM
جزاك الله خير
الفكرة حلوة عشان نشجع بعض على الدعاء والتوكل على الله

وأنا راح أحكي قصتي : تخرجت من الجامعة وكان حلمي طبعا الوظيفة وقدمت في كذاا مكان بس سبحان الله مايصير لي نصيب وكنت أقول ( الحمد لله اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها )
وكنت أستغفر الله وأدعي وأقول ياارب أرزقني وظيفة تناسبني وارتاح فيها نفسيا ومادياا وجلست سنتين وأنا أبحث عن وظيفة ومرة ضااقت فيني الدنيا وحسيت إني مخنوقة وقلت في نفسي راح أتصل على وحدة من صديقاتي عشان أفضفض معاها أشكي لها حالي وسبحان الله غيرت رأيي وقلت الشكوى لغير الله مذلة وماراح أستفيد شي وبس أنكد على صديقتي وقمت توضيت وصليت ودعيت ربي وأنا أبكي لله إنه يفر ج همي ويرزقني وأتوقع كان يوم أحد بعد صلاة العشاء وسبحان ربي القريب المجيب جاني اتصال مفاجي يوم الجمعة بالليل من شخص وقال إنه عنده وظيفة لي إذاا أنا كنت حابة أتوظف وأعطيته أوراقي وكمل الاجراءات بفضل الله وكلمني يوم السبت الساعه 2 الظهر وقال إنتي إنقبلتي وروحي بكرة قدمي الأوراق وعندك مقابلة وفعلا الحمد لله ربي يسر لي أموري ورحت وداومت في نفس الاسبوع وأنا ألحين لي 6شهور من يوم توظفت وطبعا وقتها بكيت وبكيت وأمي بكت معي من الفرح وإحساس حلو إن الله فرج علينا ورزقني
أعذروني على الأطالة وحكيت بالتفصيل لعل قصتي تخفف عنكم وتشجعكم على الالحااح في الدعاء

‏ŠoҜЯ
04-08-2010, 04:21 PM
موضوع مفييييييييد عشان نستفيد

شبيهة البدر..
04-08-2010, 04:49 PM
حبيباااتي اخوواتي ماانكر فضل ربي علينننا حتى من غير الدعاا يحقق لنا ,,

ربي لك الحمد ع نعمكـ التي لاتعد ولاتحصى,,,

اقوولكم قصتي:

بالثانويه كنت مرررررره تعباانه لدرجة ادخل اللجنه من غير افتح الكتاااب
وبفضل الدعااا والاستغاار وفضل ربي علي جبت نسبه حلوووووه محد توقعها
ودخلت الجامعه الي ابيها وبإذن الله القسم الي ابيه كمااان تيسر كل شي,,

الحمدلله لك يااارب,,

كمان تعبت بمررض ماايعلم فيه الا ربي الأطباء يأسوا مني واهلي كمااان
كانت ماما تقول الله يحفظها كنت اتوقع ماعاد تعيشي من قوة ماجاك
ونقص وزني بشهر اكثر من 12 بجد كنت اشووف المووت
بفضل ربي اللهم لك الحمد والصلاه اخر الليل والدعا وقراءة البقره
تشااافيت تماااما ربي لك الحمد ياارب,,

وكثير كثيييييير بس فضل ربي علينااا كبييير لاتيأسوا,,,

قال تعالى: ادعوني (تضرعا) و (خفيه),,
وقال: ادعووني (استجب) لكم,,

اللهم اغفر لحينا وميتنا وغاائبنا وحاضرنااا ويسر امور الخلق كلها يارب,,

بنت المملكه2
04-09-2010, 02:39 PM
يالله يابنات تجاربكم الله يوفقكم

بنت المملكه2
04-11-2010, 01:24 PM
هذ تجارب
بنات جبتها من منتدى ثاني الله ينفع بها
تجاربكم مع الدعاء المستجاب ( تجارب شخصية ) - منتديات عروس (http://forums.3roos.com/showthread.php?t=271976)

أنَـآ روُح‘ــہ /~
04-11-2010, 01:43 PM
هلآ

لا حبيبتي يجوووووز
بس بشرط انو يكون تتصدقي بنيه عمل صالح (مثلا شفاء من مرض ،،، زوج صالح ،،، اصلاح بين طرفين ،،، رضا الوالدين ....)
وفي حديث فيما معناه : داووا مرضاكم بالصدقه ،،، وحديث ثاني :إن الصدقه تطفئ غضب الرب وتدفع ميتة السوء
......
والدليل ((فقلت استغفروا ربكم استغفارا ،،، يرسل السماء عليكم مدرارا ،،، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ))
......

وتيقني بالادله الموجودهـ

اختي انتي فهمتي غلط هي قصدهآ كتآببة وآللهي مآيجوز تكتب والله..

مو قصدهآ ألاستغفآر ولآ آلصدقه..:ق7:

عذروب خلي
04-11-2010, 02:59 PM
الحــمدلله " الله لا يخيب ظنكم يارب "

ويحقك امانينا وامانيكم يارب :)

beauty_girl_2008
04-11-2010, 09:37 PM
الإستغفار + الصدقه+ الدعاء بجوف الليل
ما في مثله
بالتوفيق حبيبتي :)

وردة غلآ
04-12-2010, 12:51 AM
-

أهلين موضوع حلوُ

بس أنآإ كل ماتمنيت شي دعيت ربي ولجأت للدعاء والاستغفار

دون ملل أو كلل

وما|خلي وقت إجابه ألآ أدعي فيه

ولك الحمد ياااااااارب

تقريبا أغلب أمنياتي تحققت

بفضل ربي

1-

الموقف ألآول قبل سنه ونص تقريبا

كنت متورطه بمشكله ومآإودي أقول تفآصليها

بس كنت والله العظيم بهم لآيعلم فيه غير ربي

وكنت موكله كل شي على رب العالمين

بعد مانفذت كل الحلول من ايدي

وضليت أدعي ربي لين ماسبحان الله أنحلت المشكله وأنتهى كل شي بسلآإم

..

2-

مرره صارت لي مشكله مع أنسانه كنت اعتبرها أخت

وصديقه وربي ماتتصورن حجم العلاقه بيني وبينها

المهم اني فقدت الامل من رجعتهأإ , وانها تركتني للأبد

وقالت انسي كل شي بينا وخلاص

ضليت سنه او اكثر وانا فاقتدها وفاقده وجودها بحياتي

كانت كل شي بالنسبه لي وظلمتني وتركتني فجأه :(

ودعيت ربي يرجع كل شي زي ماكان أو اسمع اي خبر عنها

مع اني سبحان الله كنت أدعي وانا فاقده الامل

بس رحمة ربي ..

لك الحمد رجع كل شي زي ماكان :)

ولآتنسوووووون يابناااااااات

لآزم الثقه بالله وانتي تدعين

بنت المملكه2
04-12-2010, 07:33 PM
بنات نبي تفاعل الله يخليكم
لان الدعاء سلاح
وذا حبوا المشرفات ينقوله لقسم ثاني بحيث اكثر الفراشات يكونوا موجودين فيه
عشان يستفيدوووووووووا

!رسيل!
04-12-2010, 07:55 PM
جزاكم الله خير

ღΞ فــــــــــيـــــض ღΞ
05-20-2010, 06:07 AM
ررررررررررررررررررررررروووعه افكرررررررررررة الله ييسسستجيب دعاااااناا بااااااااااذن الله

اناابقي انا
05-20-2010, 06:22 AM
والله انا كان بينفجر راسي من كثر التفكير
قمت صليت الليل كل يوم وادعي وابكي والله وانا جالسة في مكاني
انحلت الامور وما طلعت غلطانة
ما اقول الا اللهم لك الحمدكما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

ريوم العسيري
05-20-2010, 06:38 AM
: الله عز وجل: ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ) . ويقول : السائل : إنه دعا الله عز وجل ولم يستجب الله له فيستشكل هذا الواقع مع هذه الآية الكريمة التي وعد الله تعالى فيها من دعاه بأن يستجيب له والله سبحانه وتعالى لا يخلف الميعاد. والجواب على ذلك أن للإجابة شروطاً لابد أن تتحقق وهي:

الشرط الأول: الإخلاص لله عز وجل بأن يخلص الإنسان في دعائه فيتجه إلى الله سبحانه وتعالى بقلب حاضر صادق في اللجوء إليه عالم بأنه عز وجل قادر على إجابة الدعوة، مؤمل الإجابة من الله سبحانه وتعالى.

الشرط الثاني: أن يشعر الإنسان حال دعائه بأنه في أمسِّ الحاجة بل في أمس الضرورة إلى الله سبحانه وتعالى وأن الله تعالى وحده هو الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء، أما أن يدعو الله عز وجل وهو يشعر بأنه مستغن عن الله سبحانه وتعالى وليس في ضرورة إليه وإنما يسأل هكذا عادة فقط فإن هذا ليس بحري بالإجابة.

الشرط الثالث: أن يكون متجنباً لأكل الحرام فإن أكل الحرام حائل بين الإنسان والإجابة كما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين " فقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون ) . وقال تعالى: ( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً ) . ثم ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يطيل السفر أشعت أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب، يا رب ومطعمه حرام، وملبسه حرام، وغذي بالحرام. قال النبي صلى الله عليه وسلم: " فأنى يستجاب له". فاسبتعد النبي صلى الله عليه وسلم أن يستجاب لهذا الرجل الذي قام بالأسباب الظاهرة التي بها تستجلب الإجابة وهي:

أولاً : رفع اليدين إلى السماء أي إلى الله عز وجل لأنه تعالى في السماء فوق العرش، ومد اليد إلى الله عز وجل من أسباب الإجابة كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في المسند : " إن الله حيي كريم، يستحي من عبده إذا رفع إليه يديه أن يردهما صفراً".

ثانياً : هذا الرجل دعا الله تعالى باسم الرب " يا رب يا رب " والتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة ، لأن الرب هو الخالق المالك المدبر لجميع الأمور فبيده مقاليد السماوات والأرض ولهذا تجد أكثر الدعاء الوارد في القرآن الكريم بهذا الاسم: ( ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفرلنا ذنوبنا وكفرعنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار . ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد . فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض ). الآيات. فالتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة.

ثالثاً: هذا الرجل كان مسافراً والسفر غالباً من أسباب الإجابة لأن الإنسان في السفر يشعر بالحاجة إلى الله عز وجل والضرورة إليه أكثر مما إذا كان مقيماً في أهله، وأشعث أغبر كأنه غير معني بنفسه كأن أهم شيء عنده أن يلتجىء إلى الله ويدعوه على أي حال كان هو سواء كان أشعث أغبر أم مترفاً، والشعث والغبر له أثر في الإجابة كما في الحديث الذي روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا عشية عرفة يباهي الملائكة بالواقفين فيها يقول : " أتوني شعثاً غبراً ضاحين من كل فج عميق" .

هذه الأسباب لإجابة الدعاء لم تجد شيئاً، لكون مطعمه حراماً ، وملبسه حراماً ، وغذي بالحرام، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " فأنى يستجاب له " فهذه الشروط لإجابة الدعاء إذا لم تتوافر فإن الإجابة تبدو بعيدة، فإذا توافرت ولم يستجب الله للداعي، فإنما ذلك لحكمة يعلمها الله عز وجل ولا يعلمها هذا الداعي، فعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وإذا تمت هذه الشروط ولم يستجب الله عز وجل فإنه إما أن يدفع عنه من السوء ما هو أعظم، وإما أن يدخرها له يوم القيامة فيوفيه الأجر أكثر وأكثر، لأن هذا الداعي الذي دعا بتوفر الشروط ولم يستجب له ولم يصرف عنه من السوء ما هو أعظم، يكون قد فعل الأسباب ومنع الجواب لحكمة فيعطى الأجر مرتين مرة على دعائه ومرة على مصيبته بعدم الإجابة فيدخر له عند الله عز وجل ما هو أعظم وأكمل.

ثم إن المهم أيضاً أن لا يستبطىء الإنسان الإجابة، فإن هذا من أسباب منع الإجابة أيضاً كما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : "يستجاب لأحدكم ما لم يعجل". قالوا كيف يعجل يا رسول الله؟ قال: " يقول : : دعوت ودعوت ودعوت فلم يستجب لي" . فلا ينبغي للإنسان أن يستبطىء الإجابة فيستحسر عن الدعاء ويدع الدعاء بل يلح في الدعاء فإن كل دعوة تدعو بها الله عز وجل فإنها عبادة تقربك إلى الله عز وجل وتزيدك أجراً فعليك يا أخي بدعاء الله عز وجل في كل أمورك العامة والخاصة الشديدة واليسيرة، ولو لم يكن من الدعاء إلا أنه عبادة لله سبحانه وتعالى لكان جديراً بالمرء أن يحرص عليه.

● سـحـاب ●
05-20-2010, 09:23 AM
يعني لي اكثر من مره دعيت والحمد لله ربي اجاب دعوتي

مره كنت محتاجه النت ضروووري كان عندي تعديل الجدول او حذف واضافه في الجامعه

ودعيت في سجودي وكنت متيقنه انو ربي اجاب دعوتي وخلصت صلاتي

ورحت بكل ثقه وايمان والنت اشتغل معاي

وكمان قصة اختي

اختي قدمت على ماجستير وا ما انقبلت

وكانت قبل ما تقدم تدعيييي كثييييير

بعد ما مضى على القبول شهرين او اكثر وتأدكنا انها مي مقبوله

جانا اتصال من الجامعه و كلمو اختي وقالو لها انو وحده اعتذرت عن الدراسه

ورشحناك والحمد لله تيسرت امورها والله يابنات تيسرت بشكل ماشاء الله لا قوة الابالله

ماكان معاها توصيات وكان وقت اجازه وخلال يومين خلصت اوراقها وكمان اعطوها توصيه في ماده ما جابت فيها ممتاز

و كللللللللللو ببركــة الدعاااااء والاستغفااااااار

Oo أم لينــدا oO
05-26-2010, 01:19 AM
موضوعكم روووووووووووووووعه

miss___cute
07-20-2010, 10:36 PM
ماشاءالله

© «● أُنثى مُتمرّدة x ..
08-06-2010, 11:19 AM
هلآ

لا حبيبتي يجوووووز
......
......

وتيقني بالادله الموجودهـ

هي بردها الله يحفظك كاتبه ( واللهي ) ماا اقصد الصدقه والاستغفار !!

كلمة توجيهية لِمن يقلب " الألف " إلى " ألف مد " و " السين " إلى " صاد "
شيخنا الفاضل ، بارك الله في علمكم وعملكم ووقتكم ، وأبعد عنكم كل سوء ومكروه ..

سؤالي جاء بـ خصوص : ما انتشر بين الأخوات والإخوة - بحكم تواجدي في المنتديات - من كتابة بعض المصطلحات
الشرعية بطريقة خاطئة ، وذلك بغيّة التجميّل أو { الستايل } كما يُقال ..!
فمثلاً ، في السلام يكتبونه (السلآم عليكم ورحمة آلله و بركآته) .. بوضع الـ (آ) بدل الـ( ا )

..!

و أحيانا يكتبونها ( صلام ) بـ الصاد ! ، وما أعرفه أن [ السلام ] اسم من أسماء الله تعالى ، فكيف يُكتب على ذلك النحو ؟!

وأمر آخر ، حين يُكتب (يارب) فإن البعض يكتبها ( ياآإأرب ) .. أحسُّ في الأمر امتهانٌ - والله المستعان - !

الأمر الآخر .. في القسم بالله ، تقع الأخوات في خطأ عظيم - حسبما أرى - ..

فمثلاً ، حين يُحلف لا يكتبون (والله) بل يكتبون (واللهـي) .. أو حين القسم يقولون (قَسَمْ قَسَمات) !!

فأي شيء يُحلل لنا الإستخفاف في أمر خطير كالقسم !

وقس على ذلك ما تتصور ومالا تتصور من الأمور ..

إن كان الموضوع عادياً ولا يمس الدين - فلا مشكلة - بهذه الطريقة في الكتابة ، لكن حين يتعلق الأمر بالدين ، فتلك الطااااااامة الكبرى ..!

فهذه الطريقة في الكتابة أصبحت دارجة جداً ، وحقيقة في قلبي من هذا الأمر شيء ، فما حكم الشرع في ذلك !

أرجوكم يا شيخنا وجهونا بنصيحة ، وسأعمل على نشرها في كل ملتقى ولكل من أعرف من الأخوات ..

وأسأل الله لكم الجزاء الأوفى والثواب الجزيل ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الجواب لـ الشيخ: عبد الرحمن السحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين ، ولك بمثل ما دعوت ..

نعم ، يدخل هذا في الاستهزاء والاستهانة بالأيْمَان .
ولا يجوز الحلف بهذه الطريقة ؛ لأن ( القصَم ) غير ( القَسَم ) .. و( قَصَم ) بمعنى : كسَر وحَطَّمَ وهَشَم .
و لا يجوز الإكثار مِن الْحَلف من غير حاجة ، فكيف إذا تضمّن ذلك : كثرة الْحَلف ، و تغيير الصيغة إلى صيغة فيها استهزاء واستخفاف ؟!

و ايضاً يُخشى على كاتب ذلك أن يدخل في الاستهزاء بالدِّين .

وقد يتحوّل الكلام بسبب المدّ إلى استفهام ، ففرق كبير بين قول ( الله غفور رحيم ) وبين قول ( آلله غفور رحيم) ، فـ الأول تقرير ، والثاني استفهام .

و يتحوّل المعنى بتغيير حرف . ففي لسان العرب : والصَّلاَّم والصُّلاَّمُ : لُبُّ نَوَى النَّبِقِ .

والله تعالى أعلم http://gfx2.hotmail.com/mail/w4/pr01/rtl/emoticons/rose.gif.

لين وبس
08-07-2010, 01:44 AM
الموضوع جدااااااااا رائع

الله يوفقك يااااارب

♥●ĂĺЯĕĕm≈
08-07-2010, 04:37 AM
http://mohajrat.com/up/uploads/eb0806688a.gif (http://mohajrat.com/up)
تسلمٌ يدكٌ ~موضوع جدآ جمل ~
و طــرح رآقي ...
وهذي قصتيٌ .....
https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha28/thread960850/
مآ قصــرتيُ .. دـآمٌ عطــآءكـٌ ,,,,
http://mohajrat.com/up/uploads/2ed63610ec.gif (http://mohajrat.com/up)

بنت المملكه2
09-03-2010, 04:23 AM
الله يتقبل دعانا

ساندي 88
01-12-2012, 01:02 AM
موضوع جميل حقا

كنت مهمومه وريحني

متفآئلة 28
01-12-2012, 02:30 AM
االلهم تقبل دعواتنا وأعمالنا الصالحة لوجهك الكريم

ام موري
01-12-2012, 03:28 AM