المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاوبي علي 3 اسئلة فقط تعرفي عندك تكيس مبيض ولا لا

الصفحات : 1 [2] 3

D_L_3
04-29-2010, 11:51 PM
الله يعطيك الف عافية انا متزوجة لي فترة ماكملت سنة..

الموهيم انا الدورة عندي منتظمة كل بعد 30 يوم تجيني قبل الزواج ومن بعد الزواج صار كل بعد 37 يوم تجيني.. وقبل يومين رحت لدكتور بشووف ع موضوع الحمل وسوالي تحاليل progesterone 1.06 قلت له كم المفرووض قالي يكون 6 وقالي تعالي ثاني يوم الدوورة بصراحه مدري وش هذي التحاليل لانه مو من النووع اللي ياخذ ويعطي الدكتوور وابيك تعلميني بعد اذنك

وانا عمري 21 سنة وزوجي 31 سنة

واليوم انا 22 من الدوورة واحس باعراااض التبوويض يعني مغصس بجنبي الايمن وافرازات كثيرة لونها شفاف وانتي بكرامه يعني لو صار الجماع اليوم ممكن يصير حمل بأذن الله

والله يجزاك الف الف خيرررررر

انتظرك يالغلااااااااااا

dr_black
04-30-2010, 12:08 AM
الله يعطيك الف عافية انا متزوجة لي فترة ماكملت سنة..

الموهيم انا الدورة عندي منتظمة كل بعد 30 يوم تجيني قبل الزواج ومن بعد الزواج صار كل بعد 37 يوم تجيني.. وقبل يومين رحت لدكتور بشووف ع موضوع الحمل وسوالي تحاليل progesterone 1.06 قلت له كم المفرووض قالي يكون 6 وقالي تعالي ثاني يوم الدوورة بصراحه مدري وش هذي التحاليل لانه مو من النووع اللي ياخذ ويعطي الدكتوور وابيك تعلميني بعد اذنك

وانا عمري 21 سنة وزوجي 31 سنة

واليوم انا 22 من الدوورة واحس باعراااض التبوويض يعني مغصس بجنبي الايمن وافرازات كثيرة لونها شفاف وانتي بكرامه يعني لو صار الجماع اليوم ممكن يصير حمل بأذن الله

والله يجزاك الف الف خيرررررر

انتظرك يالغلااااااااااا

التحليل بتاع اليوم 21 من الدرة دا بيبين هل حدث تبويض ام لا يعني هرمون البروجيستيرون دا المفروض يزيد بعد التبويض و يوصل للمستوي اللي هو 10 في راي
بما انه انت حاسة بالتبةيض فافضل شيء انك تنتهزي الفرصةو يصير جماع ان شاء الله
لو ل و محصلش نصيب يبقي تروحي تاني يوم في الدورة و هو هيكتبلك تحاليل تمليها في ثاثل يوم من الدورة
و يا رب ربنا يرزقك و ولا تروحي ولا تبيجي
و اتفضلي اسالي برحتك

D_L_3
04-30-2010, 12:17 AM
التحليل بتاع اليوم 21 من الدرة دا بيبين هل حدث تبويض ام لا يعني هرمون البروجيستيرون دا المفروض يزيد بعد التبويض و يوصل للمستوي اللي هو 10 في راي
بما انه انت حاسة بالتبةيض فافضل شيء انك تنتهزي الفرصةو يصير جماع ان شاء الله
لو ل و محصلش نصيب يبقي تروحي تاني يوم في الدورة و هو هيكتبلك تحاليل تمليها في ثاثل يوم من الدورة
و يا رب ربنا يرزقك و ولا تروحي ولا تبيجي
و اتفضلي اسالي برحتك

الله يسعدك دنيا واخرة

يعني يادكتوورة معاي ضعف في المبيض (( لاسمح الله)) والتحاليل اللي سواه اللي الدكتور طبيعية ..؟

وممكن يصير تبوويض حتى لو باليووم 22 من الدورة..؟؟

سامحيني والله انا ما افهم بهالذي الاموور والله يجزاك الف الف خيرررررررررررر والف شكر لك يالغلااااااااااااا

dr_black
04-30-2010, 12:54 AM
الله يسعدك دنيا واخرة

يعني يادكتوورة معاي ضعف في المبيض (( لاسمح الله)) والتحاليل اللي سواه اللي الدكتور طبيعية ..؟

وممكن يصير تبوويض حتى لو باليووم 22 من الدورة..؟؟

سامحيني والله انا ما افهم بهالذي الاموور والله يجزاك الف الف خيرررررررررررر والف شكر لك يالغلااااااااااااا

لأ التحليل لو هو في الليوم 21 و طالع 1 يبقي مش حلو و الدورة متاخرة

سموالاميرة
04-30-2010, 03:38 AM
السلام عليكم ياحلى دكتورة
هل الحلاوة مضرة انا بستعملها في المناطق الحساسة افيدينى يادكتورة
ويعطيكى الف عافية يارب

ياودود ارزقني
04-30-2010, 04:34 AM
<< صحيح أنا انسانه دائمة التفكير
واقلق و احب احط مخطط لكل شي ولو حصل غير الي راسمته اتضايق وهكذا

طيب وش الحل ؟؟
انا مو عاجبني كذا احس القلق راح يتعبني .

بالنسبة لهرمون الحليب تقول مو مرتفع بس شي بسيييط وهذا مايأثر
اما الغدد ماجابت لها اي طاري

موعدي بعد شهر تمام لو حصلت فرصه ابكر اجيب نتيجة التحاليل حاولت

بس السؤال كيف اتخلص من القلق .

ماجاوبتيني يادكتوره

شياااام
04-30-2010, 09:34 AM
السلام لوسمحتي انا عندي غدة نشطة وحالين طبيعية 18 الدكتورقالي طبيعي واخذت علاج 25 غرام اقل نسبة بس رحت عنددكتورالاسنان ابغى اخلع سولي بنج الغدد بس ماتخدرت وقام يزيدثلاث ابر بس ماتخدرت ابدآ تتوقعون ايش السبب الي تعرف تردالله يوفقة يارب

dr_black
04-30-2010, 09:42 AM
السلام لوسمحتي انا عندي غدة نشطة وحالين طبيعية 18 الدكتورقالي طبيعي واخذت علاج 25 غرام اقل نسبة بس رحت عنددكتورالاسنان ابغى اخلع سولي بنج الغدد بس ماتخدرت وقام يزيدثلاث ابر بس ماتخدرت ابدآ تتوقعون ايش السبب الي تعرف تردالله يوفقة يارب

اعتقد انه دكتور الاسنان هو اللي مش عارف يجيب مكان العصب مملهاش دعوة بالغدة
و ان كان المفروض مش تعملي حشو او عمليات جرايحة او اي حاجة فيها ضغط عصبي لانه بيزود نشاط الغدة

dr_black
04-30-2010, 09:49 AM
ماجاوبتيني يادكتوره

التوتر و القلق بصراحة معرفش اقلك علي علاج مفيد ليهم

ياودود ارزقني
05-01-2010, 03:39 AM
أختي في الله
سؤالي هل يعتبر القلق سبب لتأخر الدورة دوما وتمنع الانجاب ؟؟

dr_black
05-01-2010, 12:14 PM
السلام عليكم ياحلى دكتورة
هل الحلاوة مضرة انا بستعملها في المناطق الحساسة افيدينى يادكتورة
ويعطيكى الف عافية يارب

لا تؤثر و رديت في العيادة

dr_black
05-01-2010, 12:16 PM
أختي في الله
سؤالي هل يعتبر القلق سبب لتأخر الدورة دوما وتمنع الانجاب ؟؟

ايوة الحالة النفسية تمنع الدورة لشهووور
و تخلي الحمل يتاخر لان التبويض مرتبط بالدورة
ممكن تمشي عل منظم دورة لا يمنع الحمل و تحاولي تقللي من توترك

سكون الرياض
05-01-2010, 08:36 PM
السلام عليكم
انا عندي مبيض واحد وعليه كيسين

آخر مره عملت تحليل هرمونات بس استغربت الدكتوره قالت لي اعمليه وهو مو وقت دوره يمكن

الوقت كان نص بين الدوره والثانيه لاني متعوده اعمله ثالث ايام الدوره هل هذا عادي ولا لازم وقت محدد

نتائج التحليل الاخيره

fsh 3.5

lh5.4

PRL22.6

TSH0.92

سؤال وش الفرق بين الاكياس والتكيس ؟

احلام ليل
05-01-2010, 08:54 PM
دكتوره انا لي 10 شهور متزوجه تأخرت عندي الدوره ثاني شهر من زواجي وحللت ومافيش حمل ورحت للدكنوره خصوصا ان الدوره متلخبطه من سنتين قبل الزواج عملت لي الدكتوره تحليل لهرمون الحليب والغده ونشاط المبايض وقالت هرمون الحليب الطبيعي العالي والغده طبيعي والتبويض وسط وكشفت عليه وقالت عندك تكيس وكانت تسألني ما اذا كنت اخذه ادوية تخسيس او ادوية حساسيه وتقول هي اللي تسبب التكيس المهم انا كان همي هم تنظيم الدوره لانها تجي فوقتها لكنها تطول معاي وتكون بس نقط قليله جدا اخذت منظم للدوره [بروجيلتون] وقالت لي وقفيه بعد 3 شهور بس انا خفت اوقفه تتلخبط ثاني وانا الى الان لي خمس شهور استخدمه هل له ضرر لو استخدم لفترات طويله او يزيد التكيس لاني تعودت عليه ومريحني وابي دورتي تكون منتظمه دايما ؟ وسؤالي الثاني انا اخذت منشطات بس شهرين وبعدين وقفت هل عدم المتابعه واخذ المنشطات يجعل التكيس يزيد ام ان التكيس يبقى على حاله حتى انوي العلاج من جديد

dr_black
05-01-2010, 11:26 PM
دكتوره انا لي 10 شهور متزوجه تأخرت عندي الدوره ثاني شهر من زواجي وحللت ومافيش حمل ورحت للدكنوره خصوصا ان الدوره متلخبطه من سنتين قبل الزواج عملت لي الدكتوره تحليل لهرمون الحليب والغده ونشاط المبايض وقالت هرمون الحليب الطبيعي العالي والغده طبيعي والتبويض وسط وكشفت عليه وقالت عندك تكيس وكانت تسألني ما اذا كنت اخذه ادوية تخسيس او ادوية حساسيه وتقول هي اللي تسبب التكيس المهم انا كان همي هم تنظيم الدوره لانها تجي فوقتها لكنها تطول معاي وتكون بس نقط قليله جدا اخذت منظم للدوره [بروجيلتون] وقالت لي وقفيه بعد 3 شهور بس انا خفت اوقفه تتلخبط ثاني وانا الى الان لي خمس شهور استخدمه هل له ضرر لو استخدم لفترات طويله او يزيد التكيس لاني تعودت عليه ومريحني وابي دورتي تكون منتظمه دايما ؟ وسؤالي الثاني انا اخذت منشطات بس شهرين وبعدين وقفت هل عدم المتابعه واخذ المنشطات يجعل التكيس يزيد ام ان التكيس يبقى على حاله حتى انوي العلاج من جديد

ان مش فاهمه نتائج التحليل يا ريت تكتبيلي التحاليل كلها و عملها في اليوم لكام من الدورة و ووحدة القياس
هي الحبوب ممكن يحصل معاها حكل تستمري عيها لي طول ممكن بس موضوع انها يحصل معها حمل مش اكيد

ضيءالقمر
05-01-2010, 11:54 PM
دكتورة الله يسعدك دنيا وآخرة جاوبي على اسئلتي
انا متزوجه لي 5سنوات و11 شهر وللحين ماحملت عندي الدورة ملخبطة تنتظم شهرين وبعدين تتاخر اكثر من 15 يوم وتنزل وتعبت من العلاجات ومراجعة الدكتورة آخر فترة علاج لي في شهر 12 في الحج اخذت كلوميد ودوفاستون وصل حجم البويضة 16 و18 ونص وماصار حمل والحين معاي الدورة في اليوم الثاني
سؤالي يادكتورتنا الفاضله>>انا لي سنتين ماعملت تحاليل وهل التحاليل لازم تكون في وقت الدورة ؟؟؟
وسؤالي الثاني في تحليل اسمه الاجسام المضادة تنصحيني اعملة والله لآ؟؟؟
بالنسبه لتحليل لزوجي له سنتين ماعمل تحليل جديد وكان تحليله سليم
ارجوك جاوبيني انا اخاف يكون سبب تاخر الحمل شي ثاني
وجزاك الله جنة الفردوس

dr_black
05-01-2010, 11:59 PM
دكتورة الله يسعدك دنيا وآخرة جاوبي على اسئلتي
انا متزوجه لي 5سنوات و11 شهر وللحين ماحملت عندي الدورة ملخبطة تنتظم شهرين وبعدين تتاخر اكثر من 15 يوم وتنزل وتعبت من العلاجات ومراجعة الدكتورة آخر فترة علاج لي في شهر 12 في الحج اخذت كلوميد ودوفاستون وصل حجم البويضة 16 و18 ونص وماصار حمل والحين معاي الدورة في اليوم الثاني
سؤالي يادكتورتنا الفاضله>>انا لي سنتين ماعملت تحاليل وهل التحاليل لازم تكون في وقت الدورة ؟؟؟
وسؤالي الثاني في تحليل اسمه الاجسام المضادة تنصحيني اعملة والله لآ؟؟؟
بالنسبه لتحليل لزوجي له سنتين ماعمل تحليل جديد وكان تحليله سليم
ارجوك جاوبيني انا اخاف يكون سبب تاخر الحمل شي ثاني
وجزاك الله جنة الفردوس

كل تحليل و ليه ميعاد تحاليل FSH - LH- Prolactine في تاني يوم من الدورة
Prgesteron يوم 21 من الدورة لو الدوة منتظمة في حدود 28 يوك او بعد 4 ايام من التبويض لو الدورة طويلة 34 يوم مثلا و الغدة TSH و يا ريت
وانت عاملة تحاليل و الدورة غير منتظمة طسب وصلتوا لسبب؟ هل عملت اشعة صبغة
سنيتن كتير لازم جوك يعيد التحليل

ضيءالقمر
05-02-2010, 12:16 AM
دكتورة انا عملت اشعة الصبغة فبل سنتين ونص وكانت الحمد لله سليمه
وبعدها رحت لحرمة تمرخ يعني طبيبه شعبيه عملت لي تحميله ودخلتها جوة الرحم وبعدها جاني التهاب شديد وفطريات الله يسامحها وكتبت لي الدكتورة مضاد وغسول وتحاميل والحمد لله راح الالتهااب المشكله كنت احس بالم اسفل بطني وفي جنوبي وقالت لي الدكتورة اذا حسيتي بمغص اسفل بطنك معناته وصل الالتهاب الى الانابيب الله يستر تتوقعين يادكتورة الالتهابات اثرت على الانابيب والله لا؟؟؟
وبالنسبه لزوجي مو متحمس يعمل تحليل يقول خلاص عملنا وكل شي سليم:ب1:
ومل كثير من مراجعات الدكاترة
والله كثير تعبانه من التتفكير وش تنصحيني انا حاليآ افكر في التلقيح الصناعي وزني مررررة زااااد والحين عامله رجيم ودي انزل من وزني تايديني في هالشي عشان الحمل؟؟؟؟

الضعيفه
05-02-2010, 12:26 AM
السلام عليكم

الله يجزاك الجنه ويجعل ماتعملينه في ميزان حسناتك يادكتوره

انا سالتك قبل وكان هذا نص السوال

السلام عليكم

دكتوره انا سالتك قبل وكان هذا نص السوال

السلام عليكم

مشكوره يا دكتوره على المساعده

انا لي3سنوات ما حملت وسويت عملية منظار للرحم والانابيب وسويت ثقوب للمبايض عشان التبويض

وبعد العمليه اول دوره اخذة كلوميد والحمد الله الله من علي بالحمل لاكن لم يستمر نزل في الاسبوع الثامن

واستمر نزول الدم بعد التسقيط 11يوم ثم توقف وقالت لي الطبيبه لا احتاج عملية تنظيف لان الرحم نظيف

وقالت لي المبيض شغال مشاء الله تبارك الله وفيه تبويض ولي الان 20يوم من التسقيط

سؤالي : متى اعرف ايام التبويض بعد الاجهاض .. يوم الاجهاض كان في تاريخ 1-4-2010

ومتى راح تكون اول دوره شهريه بعد الاجهاض ..

وكم نسبة الحمل في الفتره هذي ؟؟ اي قبل نزول الدوره بعد الاجهاض ؟؟؟

ملاحظه :انا بعد العمله ما صار عندي اي مشاكل تمنع الانجاب باذن الله ..

شاكره لمجهودك ؟؟

وجائتني اجابتك الله يعطيك العافيه

وكانت الاجابه كا الاتي

قبل اول دورة صعب جدا او مستحيل اني اعرفها من غير سونارو متابعة تبويضانت ممكن تعرفيها لو انت بتعرفي علمات التبويض كويس او بتسخدمي شرايط تحدي التبويض و نسبة الحمل زي اي دورة عادية
بس انت لو مستعجلية لازم تتاكدي انك هرمون اللبن نزل بعد الاجهاض لانه ممكن يكون مرتفع لفترة

السؤال الي حابة اطرحه على حضرتك

انا كملت 31يوم من الاجهاض وفي اليوم ال30حصل جماع و في الصباح نزل دم بني خفيف

فانا حسبتها دوره وتركة الصلاة ولاكن كان الدم قليل وبني واذا مسحة بالمنديل الاقي احمر

ورحة للدكتور وعمل لي تصوير داخلي وقال هذي ليسة دوره لان الرحم كان فاضي ولاكن وجد فيه كيس على

المبيض الايمن والايسر حجم الكيس5سم فاعطاني حبوب منع الحمل اسمها مرفلون قال تاخذيها لحد ما يختفي

الكيس ممكن لحد 6اسابيع متواصله من غير توقف واخذ علي تحليل دم ثم قال مجرد ما يزول الكيس ان شاء الله نبداء

العلاج من جديد..

سؤالي ما سبب هذا الكيس وما سبب كبر حجمه ؟؟

وما سبب نزول الدم علماً انه مستمر لحد الان( لي يومين)؟؟

وهل ممكن يكون هذا حمل غير واضح ؟؟

وما رايك هل اخذ الحبوب ام لا ؟؟

ومشكوره يا دكتوره على جهودك وعلى الوقت الي مخصصته للأجابه على الأسالة..

dr_black
05-02-2010, 12:56 AM
السلام عليكم

السلام عليكم

السلام عليكم

انا لي3سنوات ما حملت وسويت عملية منظار للرحم والانابيب وسويت ثقوب للمبايض عشان التبويض

وبعد العمليه اول دوره اخذة كلوميد والحمد الله الله من علي بالحمل لاكن لم يستمر نزل في الاسبوع الثامن

واستمر نزول الدم بعد التسقيط 11يوم ثم توقف وقالت لي الطبيبه لا احتاج عملية تنظيف لان الرحم نظيف

شاكره لمجهودك ؟؟

وكانت الاجابه كا الاتي

قبل اول دورة صعب جدا او مستحيل اني اعرفها من غير سونارو متابعة تبويضانت ممكن تعرفيها لو انت بتعرفي علمات التبويض كويس او بتسخدمي شرايط تحدي التبويض و نسبة الحمل زي اي دورة عادية
بس انت لو مستعجلية لازم تتاكدي انك هرمون اللبن نزل بعد الاجهاض لانه ممكن يكون مرتفع لفترة

فانا حسبتها دوره وتركة الصلاة ولاكن كان الدم قليل وبني واذا مسحة بالمنديل الاقي احمر

ورحة للدكتور وعمل لي تصوير داخلي وقال هذي ليسة دوره لان الرحم كان فاضي ولاكن وجد فيه كيس على

المبيض الايمن والايسر حجم الكيس5سم فاعطاني حبوب منع الحمل اسمها مرفلون قال تاخذيها لحد ما يختفي

الكيس ممكن لحد 6اسابيع متواصله من غير توقف واخذ علي تحليل دم ثم قال مجرد ما يزول الكيس ان شاء الله نبداء

العلاج من جديد..

ربنا معاك و العلاج كويس بس كيسن مرة واحدة نزول دام انا بقلق منها
طيب انت عملت تحليل حمل؟؟
لو عملتيه و طلع سلبي يبقي امشي علي العلاج
لو معملتهوش اعملي ضروري و لو طلع سلبي امشي علي العلاج لو طلع ايجابي عرفيني

dr_black
05-02-2010, 12:59 AM
دكتورة انا عملت اشعة الصبغة فبل سنتين ونص وكانت الحمد لله سليمه
وبعدها رحت لحرمة تمرخ يعني طبيبه شعبيه عملت لي تحميله ودخلتها جوة الرحم وبعدها جاني التهاب شديد وفطريات الله يسامحها وكتبت لي الدكتورة مضاد وغسول وتحاميل والحمد لله راح الالتهااب المشكله كنت احس بالم اسفل بطني وفي جنوبي وقالت لي الدكتورة اذا حسيتي بمغص اسفل بطنك معناته وصل الالتهاب الى الانابيب الله يستر تتوقعين يادكتورة الالتهابات اثرت على الانابيب والله لا؟؟؟
وبالنسبه لزوجي مو متحمس يعمل تحليل يقول خلاص عملنا وكل شي سليم:ب1:
ومل كثير من مراجعات الدكاترة
والله كثير تعبانه من التتفكير وش تنصحيني انا حاليآ افكر في التلقيح الصناعي وزني مررررة زااااد والحين عامله رجيم ودي انزل من وزني تايديني في هالشي عشان الحمل؟؟؟؟

طيب بصي حنا هعمل تحليل البروجيستيرون في اليوم 21 لو دورتك منتظمة في حدود شهر و هنعمل تحليل الغدة الدرقية
و لو كويسين لازم نطمن علي جوزك؟ظ هو عنده كام سنةو بيشتغل ايه؟؟

طولك كام ووزنك كام؟
و بعدها هنشوف نعمل ايه

ضيءالقمر
05-02-2010, 01:24 AM
دكتورة انا عندي الدورة مش منتظمه بتنتظم بالعلاج واذا سبته ترجع تتلخبط وكمان عندي ضعف التبويض ومع العلاجات تصل لحجم 16 واحيان 18 او 19 ومافيش حمل
تنصحيني ياعسل اعمل التحليل في يوم 21 من الدورة وتحليل الغدة في اي وقت
انا عمري 29 ووزني 83كيلو وطولي 159
زوجي عمرة 38 وبيشتغل عسكري

dr_black
05-02-2010, 01:38 AM
[QUOTE=ضيءالقمر;34520857]دكتورة انا عندي الدورة مش منتظمه بتنتظم بالعلاج واذا سبته ترجع تتلخبط وكمان عندي ضعف التبويض ومع العلاجات تصل لحجم 16 واحيان 18 او 19 ومافيش حمل
تنصحيني ياعسل اعمل التحليل في يوم 21 من الدورة وتحليل الغدة في اي وقت
انا عمري 29 ووزني 83كيلو وطولي 159
زوجي عمرة 38 وبيشتغل عسكري[/QUOTE

انت محتاجة تخسي
و محتاجة تحليل التبويض في يوم 21 و هرمون الذكور تيسستيرون

لاني اشك في التكيس

زوجك عسكري يعني بيقف خدمة فترات طويلة ولا شغل مكتبي ولا بيسوق؟؟

الضعيفه
05-02-2010, 01:43 AM
ربنا معاك و العلاج كويس بس كيسن مرة واحدة نزول دام انا بقلق منها
طيب انت عملت تحليل حمل؟؟
لو عملتيه و طلع سلبي يبقي امشي علي العلاج
لو معملتهوش اعملي ضروري و لو طلع سلبي امشي علي العلاج لو طلع ايجابي عرفيني

الله يسلمك دكتوره

انا عملة تحليل حمل منزلي وطلع سلبي

طيب يا دكتوره ما هو سبب قلةالدم المستمر لحد الان ؟؟

وما هو سبب خوفك من الدم يعني ايش ممكن يحصل؟؟

وهل ممكن يكون فيه حمل وحجم الكيس 5سم؟؟

:402:

dr_black
05-02-2010, 01:48 AM
الله يسلمك دكتوره

انا عملة تحليل حمل منزلي وطلع سلبي

طيب يا دكتوره ما هو سبب قلةالدم المستمر لحد الان ؟؟

وما هو سبب خوفك من الدم يعني ايش ممكن يحصل؟؟

وهل ممكن يكون فيه حمل وحجم الكيس 5سم؟؟

:402:

بيكون اضراب هرموني ممكن
لا مش تشغلي بالك بكلامي استمري علي العلاج و ان شاء الله يبقي خير

ضيءالقمر
05-02-2010, 01:48 AM
ياعسل شغل مكتبي
وصح كلامك لازم اخس على الاقل 15 كيلوووو
غريبه يكون عندي تكيس الدكتورة بتقول رحمك سليم وماعندك تكيسات
نسيت اقولك مرة الدورة تاخرت عني 3 شهور جاتني في رمضان وبعدها مانزلت الابحبوب وفي شهر 12 في الحج بعد مراجعتي للدكتورة هل هذا التاخير يعتبر تكيس
سامحيني على الاطاله

dr_black
05-02-2010, 01:52 AM
ياعسل شغل مكتبي
وصح كلامك لازم اخس على الاقل 15 كيلوووو
غريبه يكون عندي تكيس الدكتورة بتقول رحمك سليم وماعندك تكيسات
نسيت اقولك مرة الدورة تاخرت عني 3 شهور جاتني في رمضان وبعدها مانزلت الابحبوب وفي شهر 12 في الحج بعد مراجعتي للدكتورة هل هذا التاخير يعتبر تكيس
سامحيني على الاطاله

لا مقدرش احكم بدون هرمون الذكورة و التكيس في المبيض مش في الرحم

لازم تعيد التحاليل

ضيءالقمر
05-02-2010, 02:00 AM
طيب يادكتورة التكيس يبان بالسونار
لانها كشفت علي بالسونار البطني والحمد لله مافي شي

الضعيفه
05-02-2010, 02:13 AM
بيكون اضراب هرموني ممكن
لا مش تشغلي بالك بكلامي استمري علي العلاج و ان شاء الله يبقي خير

ربنا يسعدك يا دكتوره

اخجلتيني:044: بتواضعك وكرمك وتعاطفك وانسانيتك يا اعظم دكتوره

لـــــك حـــــــبي وتــــقـــديـــري :0200:

:0126::066::402:

:ق203::ق00::ق0::ق3::ق100::ق2:

dr_black
05-02-2010, 02:17 AM
طيب يادكتورة التكيس يبان بالسونار
لانها كشفت علي بالسونار البطني والحمد لله مافي شي

اقراي الموضوع من الاول
التكيس وجودة او عدمة مش هو نقطة التشخيص اللي بندور عليها

كرموشة عسولة
05-02-2010, 03:11 AM
مرحبا دكتورة,,,

انا متزوجة من 8 شهور تقريبا ولم يحصل حمل,,,

شو التحاليل المطلوب اعملها حتى اطمئن على نفسي؟؟؟؟؟

مع العلم ان دورتي منتظمة كل 30 يوم

يا دكتورة عندي شعر زائد في منطقة الدقن مش كتير بس يعتبر غير مرغوب فيهم

هل هدا يعني هرمون الدكورة عالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او عندي تكيس؟؟

احلام ليل
05-02-2010, 07:58 AM
ان مش فاهمه نتائج التحليل يا ريت تكتبيلي التحاليل كلها و عملها في اليوم لكام من الدورة و ووحدة القياس
هي الحبوب ممكن يحصل معاها حكل تستمري عيها لي طول ممكن بس موضوع انها يحصل معها حمل مش اكيد

يادكتوره ما قدرتش اكتب نتائج التحليل لانها مش موجوده عندي انا اتصلت على الدكتوره وقالت لي سيبي حبوب البروجيلتون وشوفي الدوره اذا انتظمت كويس واذا ما انتظمتش ارجعي استخدميها ثاني وانتي بتقولي ان حبوب البروجيلتون مش اكيد يحصل حمل وانا باخدها\ ليه هي بتمنع الحمل مثلا ؟

احلام ليل
05-02-2010, 08:18 AM
دكتوره زوجي عمل تحليل ولما طلعت النتيجه قال الدكتور كل شئ كويس بس طلب منه الدكتور ان يأخذ فيتاميه أ
برأيك لماذا طلب منه الدكتور ذلك؟

dr_black
05-02-2010, 10:32 AM
مرحبا دكتورة,,,

انا متزوجة من 8 شهور تقريبا ولم يحصل حمل,,,

شو التحاليل المطلوب اعملها حتى اطمئن على نفسي؟؟؟؟؟

مع العلم ان دورتي منتظمة كل 30 يوم

يا دكتورة عندي شعر زائد في منطقة الدقن مش كتير بس يعتبر غير مرغوب فيهم

هل هدا يعني هرمون الدكورة عالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او عندي تكيس؟؟

مع الدورة المنتظمة اشك انه يكون تكيس
بصي لو انت بتحسي بعلامات التبويضزي الافراز الكتير الشفافة اللي في نصق الدورة
يبقي تحيبي 7 ايم بعد اليوم اللي فيه التبويض و تروح في اليوم السابع تعملي تحليل البروجستيرون المفوض انه يبقي مثلا اليوم 22-23 لو انت دورت 30 يوم منتظمة
و يا ريت تعمللنا معاه هرمون الغدة الدرقية TSH كمان اللبن PRolactine وبعدين نشوف

dr_black
05-02-2010, 10:34 AM
يادكتوره ما قدرتش اكتب نتائج التحليل لانها مش موجوده عندي انا اتصلت على الدكتوره وقالت لي سيبي حبوب البروجيلتون وشوفي الدوره اذا انتظمت كويس واذا ما انتظمتش ارجعي استخدميها ثاني وانتي بتقولي ان حبوب البروجيلتون مش اكيد يحصل حمل وانا باخدها\ ليه هي بتمنع الحمل مثلا ؟

ه المفروض مش تمنعة بس بدرة مش اكيد ان يخصل معها حمل
يعني قليل من الحالات اللي بتحملو عي بتستخدمة لانه نفس هرمونات حبوب منع الحمل بس بنسبة قليله

dr_black
05-02-2010, 10:34 AM
دكتوره زوجي عمل تحليل ولما طلعت النتيجه قال الدكتور كل شئ كويس بس طلب منه الدكتور ان يأخذ فيتاميه أ
برأيك لماذا طلب منه الدكتور ذلك؟

معرفش
فيه ناي بتحب تكتب اي علاج عشان المريض يحس انه استفاد من الكشف

بنت تبوك5
05-02-2010, 04:15 PM
لبسلا عليكم
الموضوع دا خاص بالمنتدي فقط
واول مرة اعمله سامحوني لاني مش خبيرة في الصور لان المف بي دي اف وانا واخده منه صورة عشان اللي بيتكلم لازم يقول كلام صح و يقول مصدرة ايه
عشان اللي تناقش دكتور مش يعرف يهرب منهاو تقله انا مصدري م,جود انت ايه الدليل علي كلامك
بصي تشخيص التكيس لازم ليه 3 عناصر
1- ارتفاع نسبة هرمون الذكورة
2-الدورة تاتي علي فترات متباعدة جدا او تاتي بكميات قليه جدا مثلا كام نقطة لمدة يوم و خلاص
3- بعمل السونار المهبلي يوجد تكيسات بالمبيض عددها من 2-10 تكيسات
التشخيص فيه 3 مدارس مدرسة متشددة تقول لازم رقم 1+رقم 2 ((يعني تكيس المبيض ملهوش قيمة خالص))
مدرسة بتقول وجود اي عنصرين يكفي للتشخيص
و مدرسة ثالثة تقول انه تكتفي بعنصر رقم واحد فقط ((هرمون الذكورة))

قولي تحاليلك و سونارك و تحليل جوزك و انا ممكن اساعدك ان شاء الله

انا كل شئ عندي كويس وتحاليل زوجي سليمه وسبق وعندي اطفال ومتزوجه لي ثلاث سنين ولم يحدث حمل

dr_black
05-02-2010, 06:05 PM
انا كل شئ عندي كويس وتحاليل زوجي سليمه وسبق وعندي اطفال ومتزوجه لي ثلاث سنين ولم يحدث حمل

هل الاطفال من نفس الزوج ام زواج سابق؟؟

انت ولادة طبيعي ولا قيصري؟؟

سكون الرياض
05-02-2010, 07:58 PM
السلام عليكم

يا دكتوره انا ارسلت لك على الخاص حالتي بالتفصيل الله يجزاك خير انتظر ردك

dr_black
05-02-2010, 08:00 PM
السلام عليكم

يا دكتوره انا ارسلت لك على الخاص حالتي بالتفصيل الله يجزاك خير انتظر ردك

انا راديت عليكي من امبارح

سكون الرياض
05-02-2010, 09:38 PM
انا راديت عليكي من امبارح

رديتي لي رساله على الخاص ؟ للأسف ما وصلني اي شي

وتابعت ردودك في الموضوعين مافيها رد لي

معليش تعتبتك معاي بس ما وصلني شي

هيام مطر
05-02-2010, 10:12 PM
دكتورة انا دورتي

23-1
21-2
22-3
22-4

ومدتها اربعة ايام
هل منتظمة؟ومتى موعد التبويض؟

dr_black
05-02-2010, 10:32 PM
ما شاء الله منتظمة
8-5 ان شاء الله و ممكن قبلها يوم و بعدها يوم باذن الله

نوووووده
05-02-2010, 11:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبتي ابي اعرف نتيجة تحاليلي
وهي كالتالي
بس ياليت تترجمي لي مسميات التحاليل ياقلبي
وشكرا مقدما ياقلبي
FSH 5,03
LH 5,26
TSH 1,91
PROLACTIN 122,75
ESTRADIOL 13

dr_black
05-02-2010, 11:29 PM
حبيبتي ابي اعرف نتيجة تحاليلي
وهي كالتالي
بس ياليت تترجمي لي مسميات التحاليل ياقلبي
وشكرا مقدما ياقلبي
FSH 5,03
LH 5,26
TSH 1,91
PROLACTIN 122,75
ESTRADIOL 13

انت تامري بس لازم تقوليلي ميعاد عمل التحليل في اليوم اكلام م الدورة
و الوحدة اللي المعمل بيقيس بيها

FSh & Lhدول هرموناتتحفيز المبيض يعني اللي بيشغلوه و كل ما نسبته تقل يبقي اخين معناه ان المبيض شغال كويس
و Prolactine level دا هرمون اللبن
و TSH هرمون الغدة الدرقية

نوووووده
05-02-2010, 11:58 PM
الله يسعدك يادكتوره واشكر اهتمامك وردك السريع
عملت التحاليل ثالث يوم بالدوره طبعا كانت نازله بحبوب بريمولت ان لان لها 4 شهور مانزلت وهي ماتنزل الابحبوب
وايه هو التحليل الاخير وايه وظيفته
وجزاك الله الف خير ياقلبي

FSH 5,03 mIU>m1
LH 5,26 mIU>m1
TSH 1,91 uIU>m1
PROLACTIN 122,75 ng>m1

ESTRADIOL 13 Pg>m1

dr_black
05-03-2010, 12:12 AM
الله يسعدك يادكتوره واشكر اهتمامك وردك السريع
عملت التحاليل ثالث يوم بالدوره طبعا كانت نازله بحبوب بريمولت ان لان لها 4 شهور مانزلت وهي ماتنزل الابحبوب
وايه هو التحليل الاخير وايه وظيفته
وجزاك الله الف خير ياقلبي

FSH 5,03 mIU>m1
LH 5,26 mIU>m1
TSH 1,91 uIU>m1
PROLACTIN 122,75 ng>m1

ESTRADIOL 13 Pg>m1

\ ما شاء الله كويسين FSh & lh
هرمون الحليب عالي حبتين
و هرمون الاستروجين منخفض نتيجة لارتفاع هرمون الحليب و كمان بممكن من تاثير البريمولوت
لكنه هيتحسن ان شاء الله مع علاج هرمون الحليب

نوووووده
05-03-2010, 12:22 AM
\ ما شاء الله كويسين FSh & lh
هرمون الحليب عالي حبتين
و هرمون الاستروجين منخفض نتيجة لارتفاع هرمون الحليب و كمان بممكن من تاثير البريمولوت
لكنه هيتحسن ان شاء الله مع علاج هرمون الحليب

حبيبتي طيب الدكتوره طلبت مني اشعة الرنين المغناطيسي
وتقول علشان نتأكد ان ماعندك ورم بالغده
هل ارتفاع هرمون اللبن عالي مره لدرجه القلق والخوف
وهل ممكن علاجه بالادويه لانها تقول لو فيه ورم نشيله بعملية جراحيه
وانا متخوفه فياريت يادكتورة تنصحيني
وانا لسى ماعملت الرنين
واصلا انا عملته قبل 3 سنوات وكان طبيعي وطلبت مني اني اعيده
وهل عندي تكيس من خلال الاطلاع على هرموناتي ولا ماعندي
لان دكتوره تقول عندك وودكتوره تقول ماعندك وسليمه
ومعليش كثرت عليك واتعبتك:044:

dr_black
05-03-2010, 12:28 AM
حبيبتي طيب الدكتوره طلبت مني اشعة الرنين المغناطيسي
وتقول علشان نتأكد ان ماعندك ورم بالغده
هل ارتفاع هرمون اللبن عالي مره لدرجه القلق والخوف
وهل ممكن علاجه بالادويه لانها تقول لو فيه ورم نشيله بعملية جراحيه
وانا متخوفه فياريت يادكتورة تنصحيني
وانا لسى ماعملت الرنين
واصلا انا عملته قبل 3 سنوات وكان طبيعي وطلبت مني اني اعيده
وهل عندي تكيس من خلال الاطلاع على هرموناتي ولا ماعندي
لان دكتوره تقول عندك وودكتوره تقول ماعندك وسليمه
ومعليش كثرت عليك واتعبتك:044:

مقدرش احدد بدون تحليل هرمون ذكورة بس الارجع انه مفيش
لو الرنين ببلاش مستشفي حكومي اعملي لو بفلوس متعملهوش لانه ان شاء الله مفهوش حاجة

لان لو فيه ورم بيكون التحليل فوق 300
الهمرون من 20-50 مرتفع
50-300 مشك في وجود ورم لكن فيه علمات مصاحة انت مش استكيت من حاجة زي تاثر الابصارالصداع ...
اكقر من 300 يبقي لازم ورم

نوووووده
05-03-2010, 12:46 AM
مقدرش احدد بدون تحليل هرمون ذكورة بس الارجع انه مفيش
لو الرنين ببلاش مستشفي حكومي اعملي لو بفلوس متعملهوش لانه ان شاء الله مفهوش حاجة

لان لو فيه ورم بيكون التحليل فوق 300
الهمرون من 20-50 مرتفع
50-300 مشك في وجود ورم لكن فيه علمات مصاحة انت مش استكيت من حاجة زي تاثر الابصارالصداع ...
اكقر من 300 يبقي لازم ورم

الحمدلله مااشتكي من الصداع مره
يعني يجيني على فترات يعني الطبيعي
والابصار الحمدلله تمام
الله يطمن قلبك يادكتوره ويسعدك دنيا واخره:0200:

مساهير الدمام
05-03-2010, 03:57 AM
السلام دكتوره اناسليمه من كل حاجه والحمد الله وزوجي عنده الحيوانات ضعيفه المهم مابي اطول عليك عندي اسبوع الجاي عملية طفل انبوب وحابه اعرف وش افضل بعد الترجيع استخدم ابرمثبته او تحاميل ردي علي بسرعه جزاك الله عني وعن جميع من فرجتي حيرتهم جزاك الجنه

مكعب سكري
05-03-2010, 02:53 PM
مساء الخير دكتورة انا باختصار حملت بعد زواجي بشهرين بصورة طبيعية بس ربنا ماشاء وتوفى الطفل ب27 اسبوع التشخيص الي عطوه الدكاترة ان فيه تشوه بالحبل السري يعني ان المفروض ان في الحبل شريانين ووريدين بس انا واحد منهم ناقص مو فاكرة بالضبط ايه وماحصل حمل الا بعد سنة ونص وكنت اخذ حبة واحدة يوميا كلوميد وبعدين ابرة تفجير وبشهر الي حملت فيه اخذت كمان دوفاستون و دوستنكس ودواء زي الكلوكوفاج لان الدكتورة قالت عندي مبيض متعدد الكيسات اسالتي هي اولا: هل من الممكن ان يتكرر ماحصل في الحمل الاول مع الملم اني حملت بالادوية وولدت عادي ثانيا:هل كل مرة احتاج نفس الادوية لكي يحدث حمل ثالثا:انا طولي 169 ووزني 67 الدورة تجي كل يوم 9 بالشهر وعندي شعر زايد بالوجه وغامق هل الدورة تعتبر منتظمة ولا لا والشعر سببه المبيض متعدد الكيسات ولا ايش وايش العلاج لحالتي انا اسفة على الاطالة بس انا في بريطانيا وهنا الدكاترة يقولولك روحي حاولي ومايردو على شي الله يفرج همك تساعديني وتفرجي هم غريبة وبامناسبة انا عملت تحاليل هرمونات كاملة بعد وفاة الطفل الاول بكم شهر وكانت كلها سليمة

dr_black
05-03-2010, 03:37 PM
مساء الخير دكتورة انا باختصار حملت بعد زواجي بشهرين بصورة طبيعية بس ربنا ماشاء وتوفى الطفل ب27 اسبوع التشخيص الي عطوه الدكاترة ان فيه تشوه بالحبل السري يعني ان المفروض ان في الحبل شريانين ووريدين بس انا واحد منهم ناقص مو فاكرة بالضبط ايه وماحصل حمل الا بعد سنة ونص وكنت اخذ حبة واحدة يوميا كلوميد وبعدين ابرة تفجير وبشهر الي حملت فيه اخذت كمان دوفاستون و دوستنكس ودواء زي الكلوكوفاج لان الدكتورة قالت عندي مبيض متعدد الكيسات اسالتي هي اولا: هل من الممكن ان يتكرر ماحصل في الحمل الاول مع الملم اني حملت بالادوية وولدت عادي ثانيا:هل كل مرة احتاج نفس الادوية لكي يحدث حمل ثالثا:انا طولي 169 ووزني 67 الدورة تجي كل يوم 9 بالشهر وعندي شعر زايد بالوجه وغامق هل الدورة تعتبر منتظمة ولا لا والشعر سببه المبيض متعدد الكيسات ولا ايش وايش العلاج لحالتي انا اسفة على الاطالة بس انا في بريطانيا وهنا الدكاترة يقولولك روحي حاولي ومايردو على شي الله يفرج همك تساعديني وتفرجي هم غريبة وبامناسبة انا عملت تحاليل هرمونات كاملة بعد وفاة الطفل الاول بكم شهر وكانت كلها سليمة

معلش انا مش فاهمه خل انت دلوقت حامل ولا ولدت تاني مرة؟؟
بالنسبة لحدوث تشوه في الجنين لثاني مرة فدا شيء مستبعد ان شاء الله

الدورة كدا منتظمة و جسمك كويس و مش شرط ان زيادة الشعر تكون بسبب هرمون الذكورة لانه فيه ناس بتكون حاجة وراثيها ندها كدا
بس احب اعرف هل الشهر دا كان موجود من قبل الاكياس ولا مش ظهر غير بعد ظهور الاكياس؟؟
هل عملتتحليل هرمون ذكورة
التكيس لو اتعالج و انت حافظت علي الوزن ممكن جدا تحملي عادي
بس انا عايزة افهم قوي امتي عرفت موضوع الاكياس و امتي الشعر ظهر

مكعب سكري
05-04-2010, 12:12 AM
ياحبيبتي ياعمري تسلمي على الاجابة اولا ثانيا انا حملت الحمد لله وولدت الي سنة ونص ولسة ماحاولت على الحمل الثاني بالنسنة للشعر كان من قبل الزواج عندي بس موبهالكثافة يعني قبل مااكتشف التكيس بس احسة زاد مع الايام وبيزيد اكثر يعني انا من الاول مشعرة نسبيا بس الان الشعر محرج جدا لانه كثيف ولو سمحتي توضحيلي ايش علاج التكيس اذا مو حبوب منع حمل والتكيس عرفت بيه بعد وفاة الطفل الاول ب5 شهور تقريبا وجزاكي الله خير

dr_black
05-04-2010, 02:23 AM
ياحبيبتي ياعمري تسلمي على الاجابة اولا ثانيا انا حملت الحمد لله وولدت الي سنة ونص ولسة ماحاولت على الحمل الثاني بالنسنة للشعر كان من قبل الزواج عندي بس موبهالكثافة يعني قبل مااكتشف التكيس بس احسة زاد مع الايام وبيزيد اكثر يعني انا من الاول مشعرة نسبيا بس الان الشعر محرج جدا لانه كثيف ولو سمحتي توضحيلي ايش علاج التكيس اذا مو حبوب منع حمل والتكيس عرفت بيه بعد وفاة الطفل الاول ب5 شهور تقريبا وجزاكي الله خير

لعلاج التكيس علي حسب
لو مش ناوية تحملي دلوقتي يبقي
انقاص الوزن و حبوب تنظيم دورة و ليسمنع حمل لو هرمون الذكورة مرتفع هنزلة و ممكن اضافة جلوكوفاج لوالوزن مرتفع جدا

لو عايزة تحملي يبقي ممكن ناخد المنشطات م الجلوكوفاج علي طولو حاجة للهرمون
بس انا بحب الطريق الاول قبل الحمل

مكعب سكري
05-04-2010, 12:14 PM
تسلمي على الرد وحزاكي الله خير انا راح اعمل تحاليل مرة ثانية والله كريم وشكرا مرة ثانية

ياحلم وش يضرك لو تحققت
05-04-2010, 12:20 PM
مرحباااااااااا كيفك مشكورة على هذا الموضوع
انا الدورة عندي الحمد لله منتظمة ولكن ما تنزل الا يومين او ثلاث وبعدين ما تنزل الا خفيف مثلا كام ن قطة وخلاص ويجي معي التهابات وانا متزوجة وبتم السنة ولا بعد ربي كتب الحمل

الضعيفه
05-04-2010, 10:56 PM
السلام عليكم

السلام عليكم

السلام عليكم

شاكره لمجهودك ؟؟

وكانت الاجابه كا الاتي

العلاج من جديد..

السلام عليكم

دكتوره لوسمحتيلي بسؤال

انا الدم لا يزال ينزل ولي الان 4ايام ماخذه حبوب منع الحمل

هل هذا طبيعي ولا لا ؟؟:062::062:

dr_black
05-05-2010, 12:25 AM
مرحباااااااااا كيفك مشكورة على هذا الموضوع
انا الدورة عندي الحمد لله منتظمة ولكن ما تنزل الا يومين او ثلاث وبعدين ما تنزل الا خفيف مثلا كام ن قطة وخلاص ويجي معي التهابات وانا متزوجة وبتم السنة ولا بعد ربي كتب الحمل

يومن طبيعة جدا ان شاء الل و مفهاش حاجة

dr_black
05-05-2010, 12:27 AM
السلام عليكم

دكتوره لوسمحتيلي بسؤال

انا الدم لا يزال ينزل ولي الان 4ايام ماخذه حبوب منع الحمل

هل هذا طبيعي ولا لا ؟؟:062::062:

يعن الدم كان بينزل بسبب الكيس و مش دم دورة

و لما اخدت الحبوب الدم مش وقف صح؟؟
ولا نا فاهمه غلط

الضعيفه
05-05-2010, 07:20 PM
يعن الدم كان بينزل بسبب الكيس و مش دم دورة

و لما اخدت الحبوب الدم مش وقف صح؟؟
ولا نا فاهمه غلط

انا ما ادري هل الدم بسبب الكيس ولا لا ؟؟

والدم الي ينزل مو دوره لان الرحم كان فاضي وهذا كلام الدكتور ...

وانت فاهمه صح 100%

الدم ما وقف لحد الان واليوم اكلت الحبه 5 من حبوب مرفيلون (منع الحمل)

بس دكتوره الي لاحظة انه بدل ما كان الدم احمر تحول للبني ومن البني للبني الغاامق المائل للسواد...!!!

dr_black
05-07-2010, 12:40 AM
انا ما ادري هل الدم بسبب الكيس ولا لا ؟؟

والدم الي ينزل مو دوره لان الرحم كان فاضي وهذا كلام الدكتور ...

وانت فاهمه صح 100%

الدم ما وقف لحد الان واليوم اكلت الحبه 5 من حبوب مرفيلون (منع الحمل)

بس دكتوره الي لاحظة انه بدل ما كان الدم احمر تحول للبني ومن البني للبني الغاامق المائل للسواد...!!!

اسفة ان الانتر نت كان فاصل امبارح والناهردة والله و اسفة علي التاخير
بصي انا
ممكن تغيري الحبوب علي حاجة تكون اقوي شيوية في موضوع النزيف زي السيلستCilestو ممكن تضيفي حاجة كمان زي Kapron Amp حقتى ةاحدة بالورةد و ان شاء الل كل شيء يكون كويس
و

شياااام
05-09-2010, 03:26 PM
السلام عليكم انا امس سويت الصبغة والنتيجة انبوب مفتوح
وانبوب مسكرهل يحدث حمل من انبوب واحد
وماذا تنصحيني ان استخدم علاج اومطهر
ومته يكون الجماع انتضرالرد

dr_black
05-10-2010, 11:32 AM
ممكن طبعا يحدث حمل بانبوب واحد لو التبويض جيد
طيب ممكن فيه طرق لمحاولة التسليك هل ممكن يجربوا فيها؟؟

حلمي الامومة
05-14-2010, 10:22 AM
لكل من تعانhttps://alfrasha.maktoob.com/alfrasha19/thread1319382/ي تكيس ارجو الانظممام

روح عدولي
05-14-2010, 09:54 PM
طيب انا دورتي منتظمه مره دايم كل بعد 28 يوم

وشهر 5 تاخرت اسبوع ونزلت بعد التاخير يومين

وماينزل بالفوطه

ينزل بس لما اروح الحمام واتبول والالام كانت بقوووووه عكس الايام اللي قبل

وتوقفت وعلما بانه نزلت مني قطعه قد نص الاصبع

وسويت تحليل دم مافيه حمل

ايش معناته

وكيف اعرف ان تبويضي كويسه ولا لا

dr_black
05-14-2010, 10:09 PM
طيب انا دورتي منتظمه مره دايم كل بعد 28 يوم

وشهر 5 تاخرت اسبوع ونزلت بعد التاخير يومين

وماينزل بالفوطه

ينزل بس لما اروح الحمام واتبول والالام كانت بقوووووه عكس الايام اللي قبل

وتوقفت وعلما بانه نزلت مني قطعه قد نص الاصبع

وسويت تحليل دم مافيه حمل

ايش معناته

وكيف اعرف ان تبويضي كويسه ولا لا

لا طبعا لم يكون حادث عرضي حصل مرة واحدة دا مش مقياس
انت عملت تحليل حمل منزلي ولا في دم في المعمل
و دي اول مرة يحصل معاك كدا

روح عدولي
05-14-2010, 10:18 PM
انا متزوجه من 7 شهور

وسويت التحليل في مختبر

وسويت بالبول كمان

كلها سلبي

واول مره يحصل لي كذا

انا اذكر نفسي شلت ملابس كثييييره وكانت شويه مبلله

ومشيت كثييييييييييير

اخاف يكون حمل وانتهى

لان نزلت مني قطعه قد نص الاصبع

ومعي التهاب بالمسالك الوليه

من شهر 1

وماجتني اعراض الحمل

.............

وعند سؤال تاني يادكتوره

الدكتور طلب مني اسوي تحليل

هرمون الحليب

الغده الدرقيه

الهرمونات الانثويه

بس الغده غريبه ايش اعراضها

...

وكيف اعرف ان تبويضي كويس

وانا لما تجيني الدوره بطني تمغصني
هل هاذا مؤشر ان تبويضي كويس

...

الله يخليك ساعدني

لان نفسيتي انا وزوجي اكس

...

dr_black
05-14-2010, 10:27 PM
انا متزوجه من 7 شهور

وسويت التحليل في مختبر

وسويت بالبول كمان

كلها سلبي

واول مره يحصل لي كذا

انا اذكر نفسي شلت ملابس كثييييره وكانت شويه مبلله

ومشيت كثييييييييييير

اخاف يكون حمل وانتهى

لان نزلت مني قطعه قد نص الاصبع

ومعي التهاب بالمسالك الوليه

من شهر 1

وماجتني اعراض الحمل

.............

وعند سؤال تاني يادكتوره

الدكتور طلب مني اسوي تحليل

هرمون الحليب

الغده الدرقيه

الهرمونات الانثويه

بس الغده غريبه ايش اعراضها

...

وكيف اعرف ان تبويضي كويس

وانا لما تجيني الدوره بطني تمغصني
هل هاذا مؤشر ان تبويضي كويس

...

الله يخليك ساعدني

لان نفسيتي انا وزوجي اكس

...

طالما كل التحاليل قالت مفيش حمل يبقي مشحمل

التحاليل المطلوبة منك كويسة تعمليها تاني ومن الدورة و طالما الدورة كويسة و متظمة اشك انهالهرمونات الانثوية فيها مشكلة
الغدرة الدرقية اللي بتاثر علي الحمل ملهاش اي اعرض بتبان بالتحليل

راي لازم يكون فيه متابعة تبويض بالسونار قبل عمل التحاليل بتاعة الهرمونات الانثوية لانه فلوس علي الفاضي

روح عدولي
05-14-2010, 10:38 PM
الحين يادكتوره تحاليل الهرمونات اسويها بعد 2 يوم من الدوره ولا عادي مو لازم بوقت الدوره

وبالسونار تقصدي اسوي كشف

عن التبويض والتكيس بس

طيب انا دورتي قليله مررره ماتنزل كثيررر

هل هذا يعني ان فيه انسداد

ومساله تحليل الهرمونات والكشف عن المبايض

هل لازم اسويها كل شهر ولا لا

dr_black
05-14-2010, 10:43 PM
الحين يادكتوره تحاليل الهرمونات اسويها بعد 2 يوم من الدوره ولا عادي مو لازم بوقت الدوره

وبالسونار تقصدي اسوي كشف

عن التبويض والتكيس بس

طيب انا دورتي قليله مررره ماتنزل كثيررر

هل هذا يعني ان فيه انسداد

ومساله تحليل الهرمونات والكشف عن المبايض

هل لازم اسويها كل شهر ولا لا

تحاليل الهرمونات لازم في مواعيد محددة لازم تاني او ثالث يوم

الدورة لو لمجة يومن طبيعية مش مهم الكمية اللي انتتحسيها الدورة ملهاش علاقة خالص بلنابيب
لا متابعة التبويض بالسونار مع انتظام الدورة مرة واحدة فاية لناه غالبا بتكون سليمة باذن الله

روح عدولي
05-14-2010, 10:52 PM
معليش اختي والله مافهمتتك الحين اسوي تحليل الهرمونا لما تجيني الدوره ولا عادي اي يوم

ولازم اسويها شهريا ولا لا

طيب كيف اعرف اني حملت وانتهى

حملي

اشرب عشبه المدينه

والسؤال اللي محيرني متى تجي دورتي بشهر 6

لان تاخرت بشهر 5

باسبوع

وانا تجيني بعد كل 28 يوم

ومتى ايام تبويضي بعد الدوره بكم يوم

>>>ادري ثقلت عليك باسلتي

بس والله ابي ارتاح والدكتوره ابدا ماتساعدني اللي رحت لها

الله يوفقك يارب

نوووووده
05-15-2010, 01:44 AM
دكتورتي الفاضله...
جبت تحاليل زوجي وياليت تفيديني
وللعلم انا قبل حطيت تحاليلي هنا وطلع هرمون الحليب 122
وقررت لي الدكتوره رنين مغناطيسي
المهم مااطول عليك ياقلبي
هذا تحليل زوجي
NUMBER PER ML 22MILLION

MOTILITY 18

dr_black
05-15-2010, 09:43 AM
دكتورتي الفاضله...
جبت تحاليل زوجي وياليت تفيديني
وللعلم انا قبل حطيت تحاليلي هنا وطلع هرمون الحليب 122
وقررت لي الدكتوره رنين مغناطيسي
المهم مااطول عليك ياقلبي
هذا تحليل زوجي
NUMBER PER ML 22MILLION

MOTILITY 18

الحركة ضعيفة جدا
هو عامل فحوصات اخري عامل موحدة فوق صوتية و دوبلر لمعرفه هل هناك دوالي ام لا

نوووووده
05-16-2010, 12:28 AM
الحركة ضعيفة جدا
هو عامل فحوصات اخري عامل موحدة فوق صوتية و دوبلر لمعرفه هل هناك دوالي ام لا

مرحبا دكتوره ....
لا ماعمل اي شئ ثاني
بس يادكتورة انا سبق وحملت قبل 3 سنوات
هل من الممكن انه تأثرت الحيوانات المنويه ؟
وهل من الممكن حدوث حمل طبيعي ؟؟
وفي هذي الحاله ابش العلاج المناسب هل هو حبوب او عمليه او ابر
وهذي اول دكتوره تطلب تحليل الزوج لي 3 سنوات اتعالج بالمنشطات ولا فيه فايده
هل من الممكن ضعف الحركه أثر في عدم حصول الحمل؟؟؟؟؟
طمنيني يادكتوره والله قلقت

dr_black
05-18-2010, 08:01 PM
مرحبا دكتوره ....
لا ماعمل اي شئ ثاني
بس يادكتورة انا سبق وحملت قبل 3 سنوات
هل من الممكن انه تأثرت الحيوانات المنويه ؟
وهل من الممكن حدوث حمل طبيعي ؟؟
وفي هذي الحاله ابش العلاج المناسب هل هو حبوب او عمليه او ابر
وهذي اول دكتوره تطلب تحليل الزوج لي 3 سنوات اتعالج بالمنشطات ولا فيه فايده
هل من الممكن ضعف الحركه أثر في عدم حصول الحمل؟؟؟؟؟
طمنيني يادكتوره والله قلقت

بصي الحمل هبه من الله يعني ممكن تشوفي التحاليل و تقولي مش تحيل يصير حمل و يصير حمل لكن احنا بتاخد بالاسباب يعني لازم يكون كل شيء طبيعي عشان نقول انه مفيش سبب للتاخر

و مدة 3 سنوات كفيلة جدا نهه تقلل الحركةو العدد للحبوانت المنوية

يا ريتتكتبيلي التحليل كامل

و ضعف الحكة طبعا يمنع الحمل لانه ازاي لما مفيش حركة هيترحك الحيوان لتلقيح البويضة

lololdy
05-18-2010, 09:04 PM
دكتووووووورة اولا بارك الله فيكي على المجهود الجبار الذي تقومين به
وعلى تطوعك الطيب جعله الله في ميزان حسناتك

دكتورتنا الفاضلة

انا متزوجة من 8 شهور ولم يحصل حمل ذهبت للطبية فحصت بالسونار اول مرة قالت بانه يوجد لدي كيس مائي عالمبيض اليمين
وفحصتني مرة اخرى بالسونار قالت بانه يوجد تكيس عالمبايض لكنه بسيط
فحصتني مرة اخرى في الشهر التالي يوم 25 من الدورة وقالت بان حجم بويضتي 8 ملم
واعطتني كلوميد ودوفاستون
دورتي منتظمة
عملت هرمون الحليب طلع سليم الحمد لله

و امس ذهبت الى دكتورة اخرى وانا في اليوم 16 من الدورة ورات عندي 3 بويضات اكبر حجم فيهم 24 من تاثر الكلوميد و قالت بانه حجم الرحم طبيعي عندي والمبايض لدي حجمها طبيبعية ولا يوجد لدي تكيس

سؤالي
هل يمكن ان تبان حجيم البويضة يوم 25 من الدورة؟ ام تشخيص الدكتورة خطأ

الضعيفه
05-18-2010, 09:08 PM
استغفر الله

lololdy
05-18-2010, 09:15 PM
دكتورة صديقتي عملت اطفال انابيب
وطلع عندها 5 اجنة مجمدة 2 درجة اولى و3 درجة تانية
والدكتور رجعله منهم وجمد الباقي
لو ما نجحت العملية الاولى بينفع يرجعلها من الاجنة المجمدة ولا تعيد المحاولة من جديد يعني تسحب من جديد ؟

نوووووده
05-19-2010, 12:34 AM
بصي الحمل هبه من الله يعني ممكن تشوفي التحاليل و تقولي مش تحيل يصير حمل و يصير حمل لكن احنا بتاخد بالاسباب يعني لازم يكون كل شيء طبيعي عشان نقول انه مفيش سبب للتاخر

و مدة 3 سنوات كفيلة جدا نهه تقلل الحركةو العدد للحبوانت المنوية

يا ريتتكتبيلي التحليل كامل

و ضعف الحكة طبعا يمنع الحمل لانه ازاي لما مفيش حركة هيترحك الحيوان لتلقيح البويضة

PHYSICAL EXAMINATION

QUANTTTY (IN ML) ; 3.0 ML
CONSISTENCY ;VISOUS
COLOUR ;GREYISH WHITE
P H ;ALKALINE
LIQUIFACTION TIME (MINUTE) ;1 HOURS

MICROSCPIC EXAMINATION SPERMATOZOA

NUMBER PER ML ;22 MILLION
MOTILITY ;18
10 %MOTILE 1 HOUR AFTER COLLECTION

05 %MOTILE 1.30 HOUR AFTER COLLECTION

NATUR OF MOTILITY ; SLUGGISH MOTILITY OBSER VED
ABNORMAL FORMS ;PIN HEAD,MICRO HEAD,GIANT HEAD......8-10%

OTHER CONSTTUANTS

LEUCYTES/PUS CELLS ;3-4 /HPF
HPF 1-2 EPITHELIAL CELLS
RED BLOOD CELLS 1-2 /HPF
PARASITES ;NOT SEEN
AUTOAGGLUTION ;NOT SEEN
ANY OTHER SPECIFIC FIC FINDINGS ;NIL

حبيبتي هذا التحليل كتبته وانا مش فاهمه شيء منه
وموعدنا مع الدكتوره لسى مطول
ياريت تعطيني النتيجه وبالتفصيل الممل وايش هو العلاج
ومشكوووره ياقلبي واسفين على ازعاجك

dr_black
05-19-2010, 01:25 AM
دكتووووووورة اولا بارك الله فيكي على المجهود الجبار الذي تقومين به
وعلى تطوعك الطيب جعله الله في ميزان حسناتك

دكتورتنا الفاضلة

انا متزوجة من 8 شهور ولم يحصل حمل ذهبت للطبية فحصت بالسونار اول مرة قالت بانه يوجد لدي كيس مائي عالمبيض اليمين
وفحصتني مرة اخرى بالسونار قالت بانه يوجد تكيس عالمبايض لكنه بسيط
فحصتني مرة اخرى في الشهر التالي يوم 25 من الدورة وقالت بان حجم بويضتي 8 ملم
واعطتني كلوميد ودوفاستون
دورتي منتظمة
عملت هرمون الحليب طلع سليم الحمد لله

و امس ذهبت الى دكتورة اخرى وانا في اليوم 16 من الدورة ورات عندي 3 بويضات اكبر حجم فيهم 24 من تاثر الكلوميد و قالت بانه حجم الرحم طبيعي عندي والمبايض لدي حجمها طبيبعية ولا يوجد لدي تكيس

سؤالي
هل يمكن ان تبان حجيم البويضة يوم 25 من الدورة؟ ام تشخيص الدكتورة خطأ

بويضة وصلت حجم 24 و لسه مش خرجت؟؟ اعتقدها كبيرة قوي
طيب قبل ما تلجي للمنشطات طالما لدور منتظمة و الهرمونات كويسه هل زوجك عمل تحليل؟؟
ما هو عمرك و ما عمر زوجك

dr_black
05-19-2010, 01:26 AM
دكتورة صديقتي عملت اطفال انابيب
وطلع عندها 5 اجنة مجمدة 2 درجة اولى و3 درجة تانية
والدكتور رجعله منهم وجمد الباقي
لو ما نجحت العملية الاولى بينفع يرجعلها من الاجنة المجمدة ولا تعيد المحاولة من جديد يعني تسحب من جديد ؟

والله عل حسب فلوسها يعني لو هتقدر تدف تممن دور منشطاتتانية يكون احسن انه تزرع من الدرجة الاول لو معندهاش قدرة خلاص يبق مططرة

dr_black
05-19-2010, 01:32 AM
PHYSICAL EXAMINATION

QUANTTTY (IN ML) ; 3.0 ML
CONSISTENCY ;VISOUS
COLOUR ;GREYISH WHITE
P H ;ALKALINE
LIQUIFACTION TIME (MINUTE) ;1 HOURS

MICROSCPIC EXAMINATION SPERMATOZOA

NUMBER PER ML ;22 MILLION
MOTILITY ;18
10 %MOTILE 1 HOUR AFTER COLLECTION

05 %MOTILE 1.30 HOUR AFTER COLLECTION

NATUR OF MOTILITY ; SLUGGISH MOTILITY OBSER VED
ABNORMAL FORMS ;PIN HEAD,MICRO HEAD,GIANT HEAD......8-10%

OTHER CONSTTUANTS

LEUCYTES/PUS CELLS ;3-4 /HPF
HPF 1-2 EPITHELIAL CELLS
RED BLOOD CELLS 1-2 /HPF
PARASITES ;NOT SEEN
AUTOAGGLUTION ;NOT SEEN
ANY OTHER SPECIFIC FIC FINDINGS ;NIL

حبيبتي هذا التحليل كتبته وانا مش فاهمه شيء منه
وموعدنا مع الدكتوره لسى مطول
ياريت تعطيني النتيجه وبالتفصيل الممل وايش هو العلاج
ومشكوووره ياقلبي واسفين على ازعاجك
بالنسبة للعد هو عنده 22 مليون و احنا اقل حاجة في الطبيعي يعتبر 20 فا لعدد طبيعي

بالنسبة للحركة هي اللي مش كويسة لان النسبة اللي بتتحرك قليلةو نوع الحركة رديئة
طيب انا اشك انه ممكن يكون عنده دوالي علي الخصية لو هي بدرجة متقدمة هو بيكون بيشتكي انه لما بيقف مة طويلة بيح الم في لخصيةو هو بيحس هذه الاودة لو مسك كيس الصفن من فوق مش ملكة دي انها يعرفها بس هو لازم يعمل موجات فوق صوتيه و دوبلر علي الخصية لتشخيص هل هناك دوالي ام لا
لو في دوالي هي هتحتاج تدخل جراحي لو مفيش يبقي هو هيحتاج علاجت لتحسين الحركة هيستمر عليه 3 شهور لو مفيش تحسن ملخوظ و لم يحدث حمل يبقي هنلجا ممكن للحقن المجهري و ليس التلقيح الصناعي
لكن بلاش نسبق الاحداث
ماهي طبيعة عمل الزوج و ما عمره

lololdy
05-19-2010, 01:40 AM
بويضة وصلت حجم 24 و لسه مش خرجت؟؟ اعتقدها كبيرة قوي
طيب قبل ما تلجي للمنشطات طالما لدور منتظمة و الهرمونات كويسه هل زوجك عمل تحليل؟؟
ما هو عمرك و ما عمر زوجك

زوجي عمره 35 وانا عمري 31
وزوجي لسة ما عمل التحليل

نوووووده
05-19-2010, 02:06 AM
بالنسبة للعد هو عنده 22 مليون و احنا اقل حاجة في الطبيعي يعتبر 20 فا لعدد طبيعي

بالنسبة للحركة هي اللي مش كويسة لان النسبة اللي بتتحرك قليلةو نوع الحركة رديئة
طيب انا اشك انه ممكن يكون عنده دوالي علي الخصية لو هي بدرجة متقدمة هو بيكون بيشتكي انه لما بيقف مة طويلة بيح الم في لخصيةو هو بيحس هذه الاودة لو مسك كيس الصفن من فوق مش ملكة دي انها يعرفها بس هو لازم يعمل موجات فوق صوتيه و دوبلر علي الخصية لتشخيص هل هناك دوالي ام لا
لو في دوالي هي هتحتاج تدخل جراحي لو مفيش يبقي هو هيحتاج علاجت لتحسين الحركة هيستمر عليه 3 شهور لو مفيش تحسن ملخوظ و لم يحدث حمل يبقي هنلجا ممكن للحقن المجهري و ليس التلقيح الصناعي
لكن بلاش نسبق الاحداث
ماهي طبيعة عمل الزوج و ما عمره

يعمل استاذ وعمره 34 سنه
دكتوره هو لما كان صغير كان عنده الخصيه المعلقه وعمل عمليه وصارت الحين خصيه وحده
بس انا اول ماتزوجت حملت طبيعي جدا وبدون علاج بس ولدت ولاده مبكره بالسابع
وحملت بعدها بسنتين بعلاج هرمون حليب واجهضت بالشهر الثاني
ولي الان 3 سنوات عملت اكثر من مره تفجير وتنشيط وكان كل شيءء تمام بس كانت تجيني الدوره
يعني ممكن يكون السبب منه هو مو مني صح؟؟؟

dr_black
05-19-2010, 02:30 AM
يعمل استاذ وعمره 34 سنه
دكتوره هو لما كان صغير كان عنده الخصيه المعلقه وعمل عمليه وصارت الحين خصيه وحده
بس انا اول ماتزوجت حملت طبيعي جدا وبدون علاج بس ولدت ولاده مبكره بالسابع
وحملت بعدها بسنتين بعلاج هرمون حليب واجهضت بالشهر الثاني
ولي الان 3 سنوات عملت اكثر من مره تفجير وتنشيط وكان كل شيءء تمام بس كانت تجيني الدوره
يعني ممكن يكون السبب منه هو مو مني صح؟؟؟

لو انت كل شيء سليم يكون هو السبب منه في هذه الحالة حي لو انت عندك مشاكل فهو سبب مهم بردة

dr_black
05-19-2010, 02:33 AM
زوجي عمره 35 وانا عمري 31
وزوجي لسة ما عمل التحليل

يعني في هذه المرحة العمرية مش بنمشا واحدة واحدة لا احنا بنحوال نسرع في التحاليل و الفحوصات الي اقصي درجة يعني زوجك لازم يعمل تحليلو انت تعملي هرمون اللبن و الغدة الدرقية و انصح تشوفي دكتورة تكون ثقة و ذات مكانة علمية محترمة

lololdy
05-19-2010, 05:14 AM
يعني في هذه المرحة العمرية مش بنمشا واحدة واحدة لا احنا بنحوال نسرع في التحاليل و الفحوصات الي اقصي درجة يعني زوجك لازم يعمل تحليلو انت تعملي هرمون اللبن و الغدة الدرقية و انصح تشوفي دكتورة تكون ثقة و ذات مكانة علمية محترمة

عملت هرمون اللبن طلع سليم الحمد لله
بس الغدة لا قالت الدكتورة ما يحتاج
بس زوجي ان شاء الله لو ما صار حمل الشهر هدا بدو يعمل تحليل

بنت تبوك5
05-19-2010, 08:14 AM
ممكن رقم جوالك يادكتوره

dr_black
05-19-2010, 09:46 AM
عملت هرمون اللبن طلع سليم الحمد لله
بس الغدة لا قالت الدكتورة ما يحتاج
بس زوجي ان شاء الله لو ما صار حمل الشهر هدا بدو يعمل تحليل

قبل الانبيب او عند البحث عن حمل مفيش حاجة ايمها محتاجنها او م محتاجنها كل الابواب لازم تكن مغلقه

بنت تبوك5
05-20-2010, 11:12 PM
هل الاطفال من نفس الزوج ام زواج سابق؟؟

انت ولادة طبيعي ولا قيصري؟؟

اطفالي من زوجي الاول وانا متزوجه ثاني من ثلاث سنين ولاده طبيعي بس اول مره اليوم تقد مت الدوره علي سبع ايام

لميس05
06-01-2010, 08:10 PM
السلام عليكم دكتورة الله يجازيكي كل الخير على تعاونك والمجهود الذي تقومين به :066:
لوسمحتي حابة أعرف هل يحدث حمل بعد الإجهاض ب40يوم؟ويكون هرمون الحليب 20؟
ومشكورة كتير

dark eyes
06-02-2010, 01:09 AM
دكتورة لله يجزاك خير عالتبرع بالاجابه على اسئلتنا

سؤالي هو هل الي عندها ارتفاع في هرمونالحليب يكون فيه امل تحمل او لا

انا قبل الدوره باسبوع او اسبوعين او كم يوم احس بثقل و الم في صدري

الدورة تجيني في السنه من 11 ل 13 مره بس تختلف ايامها مثلا مره تكون 28 يوم او اقل ومرات 45 يوم

انا وزني 80 و طولي 164

فيني حبوب في وجهي كل شهر تطلع

سويت تحليل هرمونات في مستشفى حكومي و قالت لي التحاليل سليمه

و سويت مره تصوير اشعه وكانت البويضة في اليوم ال 11 حجمها 9-4

بس ما استمريت في متابعت التصوير لانه في خاص و ما عندي اغطي التكلفه

كثافة شعر راسي عاديه مو كثيرة مره و مو قليله ابد
وما احس شهر جسمي كثيف بالعكس عادي جدا زي خواتي الي انجبوا
انا متزوجه من 11 شهر عمري 25 وزوجي 28

ايش تشخصين حالتي هل عندي تكيس او ضعف او ارتفاع هرمون الحليب

و ماهو العلاج الامثل

dr_black
06-02-2010, 10:05 AM
السلام عليكم دكتورة الله يجازيكي كل الخير على تعاونك والمجهود الذي تقومين به :066:
لوسمحتي حابة أعرف هل يحدث حمل بعد الإجهاض ب40يوم؟ويكون هرمون الحليب 20؟
ومشكورة كتير

اسفة للتخر بس مش اخدت بالي من
ايوة ممكن يحصل عادي جدا

هره هند
06-03-2010, 05:10 AM
دكتوره انا لي فتره شهور وانا لما اشوف بطني
احس الجهه اليسار ابرز او ارفع قليلا من الجهه اليمنى هل هذا الشيئ طبيعي وهل يكون للتكيس سبب لذلك
رغم ان اليوم خلصت من الدوره

أصايل77
06-05-2010, 01:09 AM
ايش رايكن حبايبي في الدكتوره احلام في مصتوصف رشيد في بربده

أصايل77
06-05-2010, 01:18 AM
ايش رايك دكتوره قبل ميعاد الدوره احس انتفاخ في بطني وكمان جسمي رغم اني متزوجه ولاحد الان ماحصل حمل لي سنه من زواجي والدوره متلخبطه معاي

أصايل77
06-05-2010, 01:31 AM
اهلين دكتوره ايش رايك قبل ميعاد الدوره احس انتفاخ في بطني وكمان جسمي رغم اني متزوجه والدوره متلخبطه معاي ولحد الان لي سنه من زواجي ماحصل حمل ايش حيكون مشكوره عمري

نووووونه
06-05-2010, 03:14 PM
انا عمري27 ومتزوجة من 4 شهور
اول شهرين منتظمة دورتي حتى قبل الزواج
والحين من شهرين ماجات وسويت اشعه قالت الدكتورة عندك تكيس
وماعندي هرمون الذكورة احس طبيعي..
ممكن تقولين لي وش العلاج..
عطتني الدطتورة ديان35 ومعاه حبوب ثانيه تقول تنزل وزنك..
رغم ان وزني طبيعي يمكن زايد 3 ك بس..
انتظر ردك... ولك جزيل الشكر

dr_black
06-05-2010, 03:40 PM
دكتوره انا لي فتره شهور وانا لما اشوف بطني
احس الجهه اليسار ابرز او ارفع قليلا من الجهه اليمنى هل هذا الشيئ طبيعي وهل يكون للتكيس سبب لذلك
رغم ان اليوم خلصت من الدوره

لا التكيس مش بيبقي كبير للدرج دي ابدا

حوالي تعملي سونار لو انت متاكد من وجود فرق فعلا

dr_black
06-05-2010, 03:42 PM
اهلين دكتوره ايش رايك قبل ميعاد الدوره احس انتفاخ في بطني وكمان جسمي رغم اني متزوجه والدوره متلخبطه معاي ولحد الان لي سنه من زواجي ماحصل حمل ايش حيكون مشكوره عمري

دا شيء عادي طالما ان الالم مش شديد لدرجة انه يعيق حياتك اليموية

هل عملت تحاليل او فحوصات انت و زوجك

dr_black
06-05-2010, 03:45 PM
انا عمري27 ومتزوجة من 4 شهور
اول شهرين منتظمة دورتي حتى قبل الزواج
والحين من شهرين ماجات وسويت اشعه قالت الدكتورة عندك تكيس
وماعندي هرمون الذكورة احس طبيعي..
ممكن تقولين لي وش العلاج..
عطتني الدطتورة ديان35 ومعاه حبوب ثانيه تقول تنزل وزنك..
رغم ان وزني طبيعي يمكن زايد 3 ك بس..
انتظر ردك... ولك جزيل الشكر

هل عملت اي تحاليل غير السونار؟

طولك كام ووزنك كام؟؟

اشك في كلام الدكتورة تماما

هل انت قلقة و متوتروة بسبب موضوع الحمل؟؟

هره هند
06-05-2010, 06:06 PM
دكتوره الله يجزاك خير
وماشاء الله عليك
فعلا انا خفت انا يكون انتفاخ بطني من التكيس طلع من العمليه القيصريه

عندي سؤال ثاني انا كما تعرفين فيني تكيس وهالشهر ما اخذت اشياء طبيه كلها طبيعيه
فلما خلصت الدوره بعدها بيومين صار جماع وصرت احس بألم في المبيض الايسر
معقوله يكون الالم الم تبويض وانا يصير لي اسبوع بس من اول يوم الدوره
والا يكون من التكيس ...؟؟

أصايل77
06-08-2010, 08:13 PM
اهلين دكتوره انا متزوجه من سنه الدوره مش منتظمه واحس احيانا بطني منتفخ وبطني كبير شوي تكفين يادكتوره ردي علي انا في انتظارك ايش السبب

أصايل77
06-08-2010, 08:22 PM
تكفين يادكتوره ردي علي اسئلتي انا في انتظارك

أصايل77
06-08-2010, 08:25 PM
تكفين ردي يادكتوره هل فيه خطاء في طريقة الارسال

مون فيس
06-09-2010, 11:15 PM
سلام عليكم
صار لي سنه من تزوجت وماحملت
ابغي اسالكم يابنات
FSH-7.59
LH-4.97
LH-FSH ouotient
0.65
هذي نتائج التحاليل سويته اليوم
وتقولي الدكتوره عندك تكيس في المبايض خفيف
mild p.c.o
عطتني حبوب جلوكوفاج بس هذا علاج لسكري
و رويال جلي طازج وزيت السالمون وفيتامين هـ
وعندي افرازات في صدري وعطتني حبوب دوستانكس مع ان هرمون الحليب عندي طبيعي

dr_black
06-10-2010, 12:09 AM
اهلين دكتوره انا متزوجه من سنه الدوره مش منتظمه واحس احيانا بطني منتفخ وبطني كبير شوي تكفين يادكتوره ردي علي انا في انتظارك ايش السبب

طيب ايه مواعيد دورتك او هي اتخرت عليكي قد ايه؟؟
و هل قب الزاوج و هي متغيرة
التكيس ملهوش دعوة بالنتفاخ خالص

dr_black
06-10-2010, 12:10 AM
سلام عليكم
صار لي سنه من تزوجت وماحملت
ابغي اسالكم يابنات
FSH-7.59
LH-4.97
LH-FSH ouotient
0.65
هذي نتائج التحاليل سويته اليوم
وتقولي الدكتوره عندك تكيس في المبايض خفيف
mild p.c.o
عطتني حبوب جلوكوفاج بس هذا علاج لسكري
و رويال جلي طازج وزيت السالمون وفيتامين هـ
وعندي افرازات في صدري وعطتني حبوب دوستانكس مع ان هرمون الحليب عندي طبيعي

انت عمرك كام سنة؟؟
هل الدورة منتظمة عندك؟؟
و النهاردةاليوم الكام من الدورة عندك؟

مون فيس
06-10-2010, 12:18 AM
الدوره منتظمه عنده في نفس اليوم من كل شهر 24 تجيني
عمري 23
اليوم الثالث

dr_black
06-10-2010, 08:12 AM
الدوره منتظمه عنده في نفس اليوم من كل شهر 24 تجيني
عمري 23
اليوم الثالث

تكيس لا مفيش تكيس دا راي
هل انت عملت متابعة تبويض بالسونار؟؟

مون فيس
06-10-2010, 02:13 PM
لا ماعملت سونار
بس على التحاليل قالت عندي تكيس
mild p.c.o

FSH-7.59
LH-4.97
LH-FSH ouotient
0.65
بس تقول
LH-3.5 تقول لازم يكون كذا
LH-FSH ouotient-0.5

dr_black
06-10-2010, 04:26 PM
دا مش تكيس

دا نقدر نقول ضعف تبويض بسبب نقص مخزون البويضات

مون فيس
06-10-2010, 04:51 PM
طيب وش العمل
وابغي اعرف فترة التبويض عندي
اخر دوره جاتني في تاريخ 25-5
وهالحين 24-6

يعني اخذ الحبوب الي عطتني

صمت الكبرياء
06-13-2010, 01:08 AM
دكتوووووووره ارجوكي اريد استشاره انا عندي تكيس بالمبايض وعندي كسل في الغده الدرقيه استخدم لها حبوب ثيروكسين قوتها 25وكمان انسداد في الانبوب الايمن دورتي تقريبا مو متلخبطه بس تجي قليله غالبانقط علما ان عندي طفل جبته بعد علاج مستمر في النهايه عملت اطفال انابيب فشلت الاولى والثانيه لله الحمد منجحت وجبت طفلي ماشاء الله والحين دكتورتي مجتاره ارجع اسوي انابيب او حقن بعد التنشيط بدون سحب او تنشيط عادي لاني قلب ما سويت شي ع طول اطفال انابيب بالنسبه لزوجي تحليه تمام ما عندو مشكله وعمري 25 وزوجي 28

dr_black
06-13-2010, 09:54 AM
دكتوووووووره ارجوكي اريد استشاره انا عندي تكيس بالمبايض وعندي كسل في الغده الدرقيه استخدم لها حبوب ثيروكسين قوتها 25وكمان انسداد في الانبوب الايمن دورتي تقريبا مو متلخبطه بس تجي قليله غالبانقط علما ان عندي طفل جبته بعد علاج مستمر في النهايه عملت اطفال انابيب فشلت الاولى والثانيه لله الحمد منجحت وجبت طفلي ماشاء الله والحين دكتورتي مجتاره ارجع اسوي انابيب او حقن بعد التنشيط بدون سحب او تنشيط عادي لاني قلب ما سويت شي ع طول اطفال انابيب بالنسبه لزوجي تحليه تمام ما عندو مشكله وعمري 25 وزوجي 28

طيب هو وضع لهرمونات ايه دلوقتي و هل لسه فيه تكيس ولا لا؟؟
و الغدة وضعها ايه؟؟

صمت الكبرياء
06-14-2010, 12:27 AM
الهرمونات تمام الحمد لله والغده زي ما هي استخدم لها نفس الحبوب والتكيس لا زال للاسف موجود وع فكره دكتوره اختي فيها نفس الشي مع زيادة هرمون الحليب يعني هل هيه وراثه ام ماذا تعبنا من هذي التكيسات الله المستعان

صمت الكبرياء
06-14-2010, 12:28 AM
يعني عندي بويضات كثيره غير ناضجه

dr_black
06-14-2010, 12:32 AM
يعني عندي بويضات كثيره غير ناضجه

30% من الحلات بتاعة التكيس بيبقي فيها موضوه الغدة و هرمون اللبن
احب اشوف ك التحاليل الخيرة و ايه الداوية اللي مشيت عليها طولك ووزنك

صمت الكبرياء
06-14-2010, 12:37 AM
اوكي دكتورتي بالنسبه لتحاليل الهرمونات كلها تمام الا الغده كسل بسيط كتب لي الدكتور ع علاج ثيروكسين قوه 25 طولي 153 ووزني 72 علما انو زاد بعد ولاتي قبل كنت 61 لاني م اعملت رياضه لاني ولدت قيصري طبعا كان كاتب لي الدكتور علاج السكر جلوكفاج قوه 500 بس وقفتو لمن حملت والحين مو عارفه وش الخطوه الجديده للعلاج اللي اسلكها

ام ياسر2010
06-19-2010, 11:16 PM
مشكوه ياقلبي

بس ياليت تقولي اهم التحاليل ابي اسويه علشان تاخر الحمل

علمن اني سويت تحليل الغده الدرقيه وهرمون الحليب كلهن تمام

ام ياسر2010
06-19-2010, 11:23 PM
وينك يادكتوره

fofo.m
06-20-2010, 06:53 PM
انا توني راجعه من عند الدكتوره وهذي تحاليلي..
fsh=7.6
lh=13.8
t4=15.3
tsh=4.8
prolactin=286
حسب كلامها ان هرمون الحليب والغده كويسه لكن فيه لخبطه في الهرمونين fsh ,lh واحتمال عندي تكيس وطلبت مني اعمل سونار ولسى باخذ موعد عشانه

انا الدوره تجي كل شهرين تقريبا ولكن غزيره 4 ايام واليوم الخامس خفيفه والسادس لا يوجد الا شي بسيييط لا يذكر

ولا يوجد شعر غزير اكثر من الطبيعي ..

هل احتمال وجود التكيس كبير؟
لان موعد السونار بيتاخر ..
وماهي اسباب لخبطة الهرمونين fsh ,lh
وهل لخبطتها سبب لخبطة الدورة؟

انا متزوجه من سنه تقريبا وليس لدي اطفال..

وزوجي عنده مشكلة في الحيوانات المنويه..

أم محمد و يوسف
06-21-2010, 12:00 PM
السلام عليكم
أنا عضوة جديدة بس والله ارتحت لمنتداكم قوى من العام الماضى وأنا أدخل زائرة بس أحب أقرا المواضيع بتاعتكم
الأسبوع ده أنضميت لأسرتكم وأن شاء الله تقبلونى بينكم
عايزة أقولك على مشكلتى يا دكتورة أنا عمرى 36 سنة وزوجى عنده 50 سنة متزوجة من 11 سنة تقريبآ وعندى ولدين الكبير 10 والصغير 8 وحملت فيهم بسرعة بدون أى مشاكل يعنى حملت فى الكبير من اول شهر زواج والصغير حملت فيه أثناء رضاعتى لأابنى الأكبر المهم يا دكتورة عشان مطولش عليكى أنا بعد ما أبنى الصغير تم سنتين فكرت أحمل تانى ومن وقتها لغاية دلوقتى لم يقدر لى ربى الحمل ولم أستشر أى دكتور لغاية هذا العام حيث ذهبت لدكتور وطلب منى عمل أشعة صبغة والحمدلله لم يوجد أى مشاكل وبعدين عملت تحاليل وهى كالتالى PRL 12.8
LH 2.5 FSH 9.4 T3 98 T4 7.9 TSH O.864
بس معملتش تحليل البريجسترون أن شاء الله هعمله يوم 21 من الدورة الشهرية
وبالنسبة لزوجى بصراحة هو مش حابب يعمل تحليل للحيوانات المنوية
وأا الدورة عندى غالبآ منتظمة كل 32 يوم بس أحيانآ كل 7 أو 8 شهور تقدم أسبوع
كنت عايزة أعرف نسب التحليلات دى كويسة ولا فى مشكلة وأيه سبب عدم الحمل لغاية دلوقتى
أرجو الرد على وسامحينى على التطويل

alshareef
06-21-2010, 05:03 PM
السلام عليكم. أنا متزوجه لي ثلاث سنوات عندي بنتعمرها سنتين. بس ابغا أحماض دحين تركت الحبوب من فتره طويله بس ماسار الحمل 

أم محمد و يوسف
06-23-2010, 04:56 PM
أنت فين يا دكتورة منتظرة ردك

أم بنياتي1
06-25-2010, 03:42 PM
السلام عليكم..
*انا حللت لي الدكتورة هرمون الحليب والغدة وطلع سليم..
بس سوت لي سونار... وقالت ان عندك تكيس ومافيه تبويض..
وقالت انها راح تبدا تعطيني الكلوميد وتتابع البويضة وتعطيني ابر تفجيرية.. ورفضت..مع العلم ان دورتي تأتيني كل شهر ولا اعاني من السمنه ابدا..
*رحت طبيبة ثانيه وعطتني حبوب ديان لمنع الحمل.. اكلتها شهر واتعبتني كثير وسببت لي احتباس للماء والم في الارجل..
ونزلت الدورة بعدهامن تاريخ 13-6 هجري لمدة يومين فقط بلون بني وقليل..وماأكلت شي الشهر اللي بعده..
وفي تاريخ 8-7هجري نزل دم بني واسود لمدة اربع أيام وتوقف واعتسلت وصليت..وعملت تحليل حمل.. للتأكد
ثم تناولت حبوب البروجيلتون لتنظيم الدورة في اليوم الخامس.. من الدورة..واليوم 13-7 نزل دم أحمر كثير في الصباح..
هل استعجلت في تناول الحبوب وهذه هي الدورة نزلت.. هل أتوقف أم استمر؟؟
الله يجزاكخير ويجعله في موازين اعمالك..آمين

ديــدي
06-25-2010, 05:58 PM
انا لساتني بنت الله يرزقني وكل البنات بالزوج الصالح:ق203:
بس عندي تكيس في المبايض لاني كشفت اكثر من مره وطلع فيني
حبيت اسأل ما فيه علاج له لاني ودي الدوره تنتظم عندي وجربت كل اللي قالوا لي علىه الدكاتره ما فاد:404:

أم ميموووني
06-26-2010, 06:12 PM
دكتورة الي كان عندها تكيس قبل ماتحمل تستمر عليه بعد الحمل والا توقفه وهل هو امن على الحامل وجزاك الله خير

حلووووووووووو
06-27-2010, 11:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنا متزوجة منذ 4 سنوات ولله الحمد وعمري 24 سنه والحمد لله لم أرزق بأطفال إلى الأن علماً أني بعد شهرين من زواجي حصل حمل وأسلبت في شهر ونصف وبعدها لم يتم الحمل اللهم لك الحمد ،،
بعدها عانيت كثيراً من قرحة الرحم مدة طويلة وشفيت منها قبل سنة تقريباً ماشالله وأيضاً بعد مرور سنه بعد زواجي أصبحت الدورة الشهرية غير منتظمة تغيب شهرين وتأتي شهر وهكذا وفي كل مرة أحسب حامل ويطلع الحمل سالب وقد تعالجت مع الكثير من الدكاترة ولكن دون فائدة ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) ..
منهم من قال إرتفاع بسيط في هرمون الحليب وأعطاني حبوب الدوستينكس ومنهم من قال لي لديك تكييس وأعطيت الجلوكوفاج وأخيراً قالوا لي نسبة التكييس بسيطه جداً جداً ولا تؤثر على إحتمالية وقوع الحمل ولكن دون فائدة علماً أني كنت أستعمل إبر التفجير للبويضات كثيراً والحمدلله لم أستفد منها كثيراً ..
أيضاً كانوا يقولون لي التهابات بسيطة ويعطوني علاجها تعبت والله من الأدوية ربي لك الحمد ،،
أخيراً قلت أتجه إلى طب الأعشاب وتعالجت من قرحة الرحم وبقيت مشكلة الحمل فأسأل الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن يرزقني الذرية الصالحة يااااااااااااااااااارب وبعدها فكرت بأن أذهب للمرخه لأن أناس كثيرون قالوا لي ربما الرحم عندك فيه شي وبالفعل قالت نازل ماذا أفعل ؟؟
هل هناك علاج للإلتهابات والرحم النازل علماً أن بطني منتفخة ماشالله تبارك الله وأشكوا كثيراً من الغازات وفيها شحوم لأن وزني ماشالله تبارك الله زاد بعد الزواج من 65 كيلو إلى 95 كيلو وهل الوزن له دور فعال وربي يفرج همومكم ويعطيكم إلا تتمنوه إلا تجاوبني وحتى الدكتورة الفاضله ،،
وجزاكن الله خيراً حبيباتي الفراشات ،،
أحلام

ur out of reach
06-27-2010, 11:21 AM
السلام عليكم .................................................. ......... ومشكورة على هذا الجهد يا دكتوري

حبيبتي انا عمري 29 وزوجي 30 تزوجنا من 8 اشهر

بالنسبة لي انا اعاني من وقت البلوغ من عدم انتظام الدورة من عمر 18 شخصوني استشارين بارتفاع هرمون الذكورة من التحاليل لكن بالسونار لم يتضح بذلك الوقت واخذت دايان ومعاها حبوب لمدة 10 ايام من الدورة بس وكانت مدة العلاج 6شهور

ومن عمر 26 بديت اراجع من جديد المشكلة اني كنت اعاني زمان من الدورة بانها تغيب لشهور وتجي لكن من وصلت بعمر ال20 كان الععكس مرة استمرت 10 شهور متواصلة ومرة 6شههور متواصلة
المهم بديت اشوف دكاترة وبصراحة الي فادني من بعد الله اخر دكتور اراجع معاه عملي التحاليل واتذكر انها كلها كانت اعلى حد في الحد الطبيعي لكن من كلام الدكتور ان التكيس انشاءالله بسيط ووصف لي دايان وجلوكوفاج لمدة شهرين بس وطبعا في ذلك الوقت انل بنت وكل همي الدورة تنتظم عشان يقل الشعر اللي فجسمي علشان النهاية اقدر اعمل ليزر للشعر الي يبقى فب وجهي بعد كورس العلاج وذا الي حصل والحمدلله قل الشعر واتزوجت

بعد العلاج ..طبعا الدورة الحمدلله منتظمة لي سنتين تجي كل شهر في نفس اليوم لمدة 5 ايام وعمري ما انتظمت زي كذا لكن فعلا ارتتحت

بعد الزواج اش الي صار........ اول دورة والثانية ok يعني في الموعد وبنفس المدة لكن بدت اللخبطة بعد وقالو عشان عروسة اصبري لكن ما ارتحت في الشهر 3 وال4 صارت تجيني التهابات وكشفت وصفت لي الدكتور مضاد حيوي ودش مهبلي وسرنجات احطها من تحت لمدة 3 ايام وحبة لزوجي وقالت الجماع بعد ال3 ايام وان الاتهابات دي هي الي غيرت الدورة علي واخذت العلاج والالتهابات تروح وتجي الى الان

بس الدورة بدت تتغير فايش اولا مدتها قلت يمكن2 او3 ايام بالكثير والكمية قليلةيكون اول يوم هو اكثر شي وصارت تجي الام اكثر من اول ظهري وصدري والمغص شديد المرات الاخيرة لازم بونستان والموعد اختلف كمان تجي كل شهر لكن تتاخر.. وفي شهر مارس اول مرة تتاخر حوالي 8 او 7 ايام لما راجعت قالتلي الدكتورة طبيعي روحي وبعد اسبوع لو ماجت انزلها لك بحبوب عشان تنظمهاوطبعا عملت تست حمل اول والنتيجة لأ طبعا
بعد كذا صارت تجي في يوم 5 او 6 في الشهر لمدة يومين وتروح لكن الدورة الي قبل الاخيرة جاني الم في اسفل ظهري شديد جدا جدا جدا وهذا يوم 5 وانا باسناها لكن نزل علي في يوم 6 كمية اتوقع دم لكن فحصت في الحمام وجدت نفس كمية الدم لما ينزل لكن مو دم ..بنفس لو ن الافرازات لون بيج غامق والكمية كبيرة عبت الاولويز كلها والله بعد يوم يعني يوم7 نزل الدم وبالم يقتل لدرجة كنت برا رجعت البيت بس ابغى ارتاح ولما رحت الحمام في الليل لقين قطعة دم او لحمة زي ما تقولي لونها بين اللحمي والاحمر حجمها حجم البلحة واليوم الي بعده نزل بدل الدم نزل سائل زي الشوكولاته بلونه وطول اليوم معايا لما راحت اطهرت بعد اسبوعين رحت للدكتورة قالت المفروض كنت اجيب الاولويز عشان المختبر يحدد ايش ذي والسبب بس مو حمل وطلبت اعمل سونار من تحت بس ماقدرت

نجي للشهر الي فات او الدورة الي فاتت بعد اللخبطة الاخيرة تاخرت الدورة 10 ايام بالضبط وشكيت انه حمل في الاول مع انه زوجي مسافر وجامعني قبل موعد الدورة المفروض ب3 ايام يعني مايصير حمل حسب ما يقولو في اليوم ال35 بين الدورتي جات الدورة بدم اقل من العادة ومع الالم واستمرت يومين والثالث جاتني الافرازات البنية طول اليوم بدون دم وبعد اسبوع عملت التست وهذي النتايج

[CENTER]tsh 4.570 uiu/ml
fsh 5.76 miu/ml
lh 5.13 miu/ml
pro. 18.50 ng/ml
testosterone 64.31 ng/ml[/CENTER

وطبعا انتظرها تجي عندي اسهال الايام دي والام بصدري الايسر و ماني عارفة لكم بتتاخر دا الشهر بس افيديني الله يجزاك خير من خبرتك وعلمك اش نظرتك تجاه حالتي (((( يارب يرزقك من حيث لا تحتسيبن ويا رب ما يكتب لك ضيقة وآسفة جدا على الوقت الي راح عليك بسببي)))):090::ق900::020:

ملاحظات تفيدك في التشخيص انشاءالله :

- انا وزني متقلب لكن بشكل عام 74وطولي 156 وقبل الواج نزلت ل 72وبعد الزواج على طول زدت وبدى جسمي يتغير ووصلت ل79 وطبعا الزيادة عندي في الجزء الاعلى من جسمي البطن ثم الصدر والايادي

-الشعر في جسمي من سنتين لكن رجع يكثر عن اول كل اسبوعين لازم اشبل ولا اتفشل قدام زوجي ونفسيتي تعبت من الشي دا...... ويزي في الدقن والشنب والفخذ واسفل البطن واسفل الظهر الى المؤخرة كاملة كلها شعر,,,,, بغض النظر عن اليدين والرجلين

-ضغطي كم مرة اقيس يقولون عالي دايما والسكر قست مرة بعد الاكل كان 160

-بالنسبة للوراثة امي الله يرحمها كانت المشكلة دي معاها حملت كثير وكلهم اجهضتهم وباقي بس احنا 2واختي ماشاءالله دورتها منتظمة ونحيفة بس مشعرة وفيها حبوب اكثر مني انا وجهي مو صافي من الجبوب بس ارحم من اول.....عندي بنات خالي نفس المشكلة لكن انا اكثر شي

-للاسف امي وخالاتي الله يرحمهم عانو من سرطان الصدر ودايما الدكاترة يقولو لا تنسي النقطة دي عشان ادوية الهرمونات تاثر في جييناتنا الوراثية

العين بحر**
06-28-2010, 02:36 AM
عندي مشكله
انا توني عروس وهذا الشهر جاتني الدوره مرتين الفاصل بينها اسبوع بس
رحت الدكتوره وقالت طبيعي مدام انتي توك عروس تصير لخبطه عادي الوضع وسوت لي كشف ع الرحم بالموجات الفوق صوتيه قالت الرحم سليم وهذا طبيعي
سووووووووووووووووووووووووالي احد صارله كذا وعادي لانه نفسييييييييييتي مرره تعبانه من هذا الشي وصار بطني يالمني ومررررررررره خايفه

وردة الفقيه
06-29-2010, 02:26 PM

بابدا على طووووووووول بدون مقدمات........

انا كانت عندي الدورة قبل الزواج غير منتظمة يعني تجيني 2 بالسنة وكان جسمي متقلب مرة نحيف ومرة

شوي مرتاح والشعر بجسمي خفيف ووجهي حبوب . بس شوي صافي وشوي مو صافي......

:0108::و9::و9::و9::و9::و9::و9::و9:

المهم تزوجت ( الحمد لله) وصار 2سنة و2شهور لكن بعد الزواج بفترة رحت عند دكتور وقال عندي تكيس

مبايض ولازم اسوي عملية منظار وبعد تفكير عميق سويت العملية بعد سنة من الزواج .

وكان بتاريخ 25/ 1429/3 هـ وبعد العملية انتظمت الدورة وصارت فكرة بالحمل بذهني

لكن الله مااراد لموعد يحينه بإذنه.... يارب احمل...

والدورة بعد العمليةكانت منتظمة لو تاخرت عن موعدها السابق تتاخر 2 أو 3 أو 5 ايام بالكثير

.لكن الشهر السابق نزلت بتاريخ 1 / 6 / 1431هـ و بهالشهر اتاخرت كثير صار17 يوم

وعندي الم اسفل بطني وصدري منتفخ وصار مزاجي معكر اعصب بسرعه وازعل بسرعه واكل كثير لدرجة

حتى زوجي لاحظني وحللت ومافيه حمل .....

والحين خايفه ترجع التكيسات ..... يارب لا . .. ماترجع التكايسات.....

ارجوووووووووووو منك بحكم خبرتك تردي علي بسرررررررررررررررعه...........ويارب اللي في بالي

مايحصل..... اقصد التكيس

وعسى اكون حامل .... بس بالتحليل ما وضح ....

( على فكرة حللت بول ودم ).....

العين بحر**
06-30-2010, 04:10 PM
عندي مشكله
انا توني عروس وهذا الشهر جاتني الدوره مرتين الفاصل بينها اسبوع بس
رحت الدكتوره وقالت طبيعي مدام انتي توك عروس تصير لخبطه عادي الوضع وسوت لي كشف ع الرحم بالموجات الفوق صوتيه قالت الرحم سليم وهذا طبيعي
سووووووووووووووووووووووووالي احد صارله كذا وعادي لانه نفسييييييييييتي مرره تعبانه من هذا الشي وصار بطني يالمني ومررررررررره خايفه

ووووووووووووووينكم ليش مارديتو:ب1:

amal-rose
07-05-2010, 11:30 AM
ma jawabtini ya doctora pliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiz ana mentedra jawabek

fofo.m
07-06-2010, 03:19 AM
اذا احد عنده خليفه لو بسيطه يجاااوب اليين تجي الدكتوره ..

القطة توتو
07-21-2010, 01:29 PM
دكتورة اني متزوجة من سبع سنوات ومافي حمل عندي تكيس وعملت عملية السحب باليزر من سنتين ومصار حمل عملت طفل انابيب من سنة وحصل نزيف في اليوم 9 من زرع البيوض رغم المثبتات تحليل زوجي الفعال 30 الطبيعي او الخامل 50 والميت 20 المحتوى 78000000 يقول الدكتور طبيعي وعندة التهابات مجاري بولية متكرر حتة في بعض الاحيان خروج دم بعد البول وعندة حرقة بعد القذف الهرمونات عندي طبيعية بس عندي التهابات رحمية متكررة وتحصل عندي مثل خروج غازات من المهبل خاصة منتصف الشهر الى يوم الدورة ومشكورة مسبقا

صدى الإحساس
07-22-2010, 05:01 AM
دكتورة الله يعطيك العافيه
راح احط تحاليل لهرمون fsh وlh
لان دكتور الغدد ذكر ان هذول الهرمونين يبينون التكيس اذا موجود والا لا
هرمون fshنسبتة 4ونص
lhنسبتة 6
الدكتور تبع الغدد قال فيه تكيس
ودكتورة النساء ذكرت انه ضعف تبويض
انتظر اجابتك رزقك الله من فضله

ساره محمد22
07-23-2010, 01:03 AM
نطرح الاسأله والا محد يجاوب هنا :/

فـراشهـ بنفسجيهـ
07-24-2010, 03:23 PM
في فرق بين تكيس المبايض .. وكيس على المبيض ؟

أنا عندي كيس على المبيض صغير ، حجمه 1 سم .. هل هذا بيأثر على الحمل ؟

أنتظر أجابتك ..

*bubu*
07-25-2010, 01:27 AM
السلام عليك والرحمه

حبيبتي انا عندي استفسار

انا عندي الدوره متاخر جدا يعني ممكن تقعد 4 شهور ماتجيني والحين لها شهرين ماجتني

وغير كذا انا مل اسبوعين او ثلاثه يصير عندي افرازات غامقه بنيه وفيها خيوط دم وتطول معاي مرات تقعد اسوبعين ومرات تقعد شهر كامل

ممكن اعرف ايش السبب عمري 26 سنه مطلقه يعني مو متزوجه حاليا ولخبطة الدوره منذ البلوغ عندي

وعمرها مانتظت عندي فتره طويله يعني شهر شهرين وترجه تلخبط وتتاخر

ميموعادل
07-27-2010, 05:32 PM
انا الدوره منتظمه عندي تجي كل شهر مده من 4 الى 6 ايام والهرمون الذكري ماموجود عندي بس عندي ضعف بلتويض يعني تنزل البيض موكبيره

dondon_galal@yahoo.com
07-29-2010, 08:31 PM
انا متزوجة من سنة و5 شهور وانا حامل فى الشهر الثالث ودة اول حمل لى
من قبل الزواج كان عندى لخبطة فى الدورة كانت ممكن تنزل 3 شهور متصلة دون انقطاع او تنقطع 3 او 4 شهور روحت كتير لدكاترة قبل الزواج وكان كلهم بيقولوا ضعف فى الرحم والمبايض ولايوجد علاج لى وانا بنت غير بعد الزواج بعد الزواج كانت الدورة تنزل شهرين او 3 متصلين وتنقطع شهر كامل روحت كشفت الدكتور قالى تكيس المبايض ممكن يروح بالعلاج اخدت منشط كولوميد لمدة 5 شهورر وجوزى عمل تحليل وكان كويس وماحصلش حمل ذهبت لدكتور تانى فى مستشفى خاص عملى تحليل هرمونات من 3 يوم للدورة واشعة بالصبغة عاشر يوم تقريبا للدورة واعطانى بعد ذلك حقن ممنشطة (فوستيمون) لمدة عشر ايام وروحت تانى عشان يعملى متابعة مبايض اول مرة كانت المبايض مش شغاله خالص وماكنش فيه تبويض نهائى قالى هانكرر الحقن تانى لمدة 3 ايام واروحله تانى كررتها قالى التبويض لسه هانكررها تانى لو لسه مش منشطة المبايض هانعمل منظار على المبيض والرحم وهو كان قيلى كمان ان الرحم ضعيف اعطانى الحقن مرة اخرى لمدة 4 ايام وروحت بس كان بيديدنى الحقن مضاعفة بدل واحدة فى اليوم كنت باخد 2حقنة مرة واحدة ورحت تانى قالى ابتده يكون فى تبويض كويس هانكرر الحقن بس تكون نسبة التنشيط بها اعلى وبرضة كانت باخد 2 كل يوم لمدة 3 ايام واليوم الرابع كانت حقنة واحدة بس بنسبة اعلى وقالى تعالى بعد شهر لو مافيش حمل يبقى كدة مافيش غير المنظار وكنت اخر مرة عنده كان شهر12/5/2010 وبعدها روحت قالى انى الحمد لله حامل ياترى كل حمل لازم اكرر نفس العلاج تانى ولا خلاص اول حمل وبس وحاليا بحس بألم شديد فى الصرة والدكتورة قالتلى دة فتاءء فى الصرة عشان عضلات بطنى ضعيفة ومش مستحملة حمل ومالهاش حل دلوقتى غير المسكنات مثل ابيمول او بارستيمول ياترى دة صح ولا غلط

الضوء النقي
07-30-2010, 10:30 AM
جزاج الله الف خير يااارب

شوشت اللثلاتين
08-10-2010, 12:10 AM
انا متجوزة من 8 شهومر و حملت مرتين و كل مرة كان ينزل الحمل على اربغ=عين يوم وكل الدكاترة قالو لى انى مفيش مضاكل عندى و لفيت عند ميت دكتور و مكنتش عارفة اية سبب نزول الحمل و بعيدن عملت سونار مهبلى لقيت تكيس مبايض بسيط و قالى ان التكيس عامل ضعف للتبويض و ووصفالى سيتوافج و كلوميد حد يطمنى يا اخواتى التكيس البسيط دة علاجة سهل و بيختفى و لا اية انا خايفة جدا انا عمرى 28سنة ادعولى باللة عليكم

بنت نجد النشميه
09-26-2010, 05:49 PM
باركولي خياتي اخيرا حملت بعد 3 محاولات والحمدلله على ايد دكتور اردني في مركز الدكتور سمير عباس بالعلبا بالرياض جزاه الله خير وبارك الله له في ماله وعياله

JOJO AMR
09-26-2010, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله يادكتورة انا عضوة جديدة وارجوا منك سعة الصدر والرد علي مشكلتي
انا توقفت عن موانع ىالحمل من حوالي 8شهورواللي كانت لمده 3شهور حقنة ديبوا بروفيرا وسنة وشهرين حبوب مارفيلور المهم من بعد التوقف لم تجيني الدورو لمده تلات شهور وقلت متلخبطة من اثار الموانع بعد دلك دهبت للطبيب اكد بعد الفحوصات اني اعاني من تكيسات علي المبيض ووصف لي علاج لمده شهرين الديستينوكس ثم الشهر الجالي وصف ليه معه الكلوميد من تاني يوم من الدورة اللي احدت حبوب لتنزلها وفي اليوم ال12منها عملت سونار لمعرفة التبويض لكن لميوضح وقلات الطبيبة اما نزلت البويضة او لم يحصل تبويض وطلبت في اليوم 21 تحليل البوجيسترون والنتيجة تظهر غدا المشكله اني حسيت بالام التنويض في اليوم 14 15 16 وحسيت بالام في المبيض يتبعه الام اسفل بطني ثم الام في الظهلر وتوقف الام بعد دلك ومن تلات ايام بدات احس بالام شديد في صدري وكانه تحجر ومشدود وبع=ض الدوخة البسطة وتغيير في ريحة البول وانا اليوم في اليومال24من الدورة ولا اعرف ما حل بي ارجوكي ساعدينتي واسفة علي الاطالة

kind g!rl
09-29-2010, 03:40 AM
جزاكِ الله خيراً دكتورة علي مجهودك لمساعدت الاخرين

...

:3_2_101[1

براءه2009
10-04-2010, 07:57 PM
دكتورة ......................... أنا عندي تكيس والدورة كانت وأنا بنت دايمآ تجيني كل شهر وكثيرة بس من بعد الزواج صارت تنقطع بالأشهر ومش منتظمة مرررررررررة وتقول الدكتورة عندي ضعف شديد في التبويض احتمال أحتاج إبر تنشيط ....المهم عملت تحاليل الغدة الدرقية وهرمون الحليب وطلعوا تمام بس هرمون الذكورة طلع فيه زيااااااااادة وأتوقع كبيرة شوي ............ المهم لي سنتين الآن من زواجي وماصار حمل زوجي عمل تحليل طلع تماام وآخر مرة هذا الشهر صرفت لي الدكتورة كلوميد 3 حبات باليوم ومكمل غذائي ......

سؤاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااالي //////

هل في مثل حاااااااااااااااالتي هذه ممكن أن يأتي الكلوميد معي بفااااااااااائدة .......لأني أخااااااااااااااااف أني أضطر

آخذ إبر منشطة ............... وأنااااااااا متخوفة منهااااااا مرة ومااااأبغى آخذ الكلوميد كماااان شهر ثاااني .....

وكم حجم البويضة الطبيعي اللي ممكن يصير حمل ..................

وأهم شي ممكن أعرف أعراض أو علاماااات التبويض اللي ممكن إذا حسيتها أعرف إني في موعد تبويضي ........

اللــه يفرج همك وينولك مرااادك يااااااااااااارب

X(َِPROUDَِGIRLَِ)X
10-05-2010, 06:17 AM
الله يعافيك انا متزوجه من 5 شهور ونص وللحين ماصار حمل بالرغم اني مااكلت موانع
بس انا قبل زواجي او من بلوغي ودورتي متباعده ومتلخبطه وقليله لكن ليس كثيرا قليله الى حد ما
وعندي تكيس بالمبايض واختفى الحمد وقل
لكن انا بعد زواجي رحت لدكتوره وعطتني الشهر اللي راح حبوب التنزيل الصغيره
كلتها 6 ايام ولي الحين تاركتها 8 ايام ومانزلت الدوره علي بالرغم اني اشعر بتعب كثير بجسمي وانتفاخ وتحجر بالصدر

وش اسوي ووش تفسيرك ان الدوره مانزلت هل ممكن يكون حمل بالرغم ان الدكتوره سوت لي تحليل دم وتقول مافيه حمل

افيديني جزاااك الله خيررررررررر

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0