المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيادة Dr_black لامرض النساء و التوليد

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 [18] 19 20 21 22 23 24

dr_black
09-18-2010, 06:24 PM
يعطيكي العافيه
انا متزوجه من 8 سنوات وعندي بنت والحمد لله
حاولت احمل بعد بنتي مالله كتب لي حمل
راجعت مستشفيات كثيره قالوا لي عندك هرمون الحليب وتكيس بالمبايض
عالجت هرمون الحليب فتره وقالوا لي الحمد لله ضبط وخذت كلوميد كثير بس مانفع معي وسويت على الانابيب اشعه وطلعت سليمه والحين انا من سنتين موقفه متابعه ومااعرف وش اسوي
المشكله ان دورتي خفيييفه مره يادوب يومين ودم خفيف بالمره طبعا ماكنت اولكذا كانت اسبوع واكثر من الحين طبعا الدوره منتظمه وتيجي موعدها كل 27 تقريبا
ايصح اذكر قالوا لي ان عندي ضعف تبويض
وبس اتمنى الاقي عندك حل والله يسعدك يارب

احب اعرف عمرك الان و عمر زوجك؟؟
طولك ووزنك؟
اشوف التحاليل اللي انت عملتيها
تحليل زوجك

ورود الحب الأبدي
09-18-2010, 07:24 PM
دكتورة انا كنت حامل واجهضت قبل شهر ونصف والدكتور بعد العملية قال لي لازم نعمل منظار رحمي لانه اشتبه ان يكمن عندي حاجز رحمي هو سبب اجهاضاتي الاربعه السابقة
علما ان عندي ولد عمره4 سنوات وعملت فيه عملية ربط لعنق الرحم
وقبل الحمل الاخير عملت اشعة الصبغة وكانت سليمة تماما
هل يجب عمل المنظار بعد الصبغة ام هل الصبغة كافية

dr_black
09-18-2010, 08:20 PM
دكتورة انا كنت حامل واجهضت قبل شهر ونصف والدكتور بعد العملية قال لي لازم نعمل منظار رحمي لانه اشتبه ان يكمن عندي حاجز رحمي هو سبب اجهاضاتي الاربعه السابقة
علما ان عندي ولد عمره4 سنوات وعملت فيه عملية ربط لعنق الرحم
وقبل الحمل الاخير عملت اشعة الصبغة وكانت سليمة تماما
هل يجب عمل المنظار بعد الصبغة ام هل الصبغة كافية

مفهمش حاجة تغني عن التانية و الافضل تعملي الاثنين اشعة و بعدين المنظار و اعتقد ان الاشعة التلفزيونية و الصبغة ممكم جدا يشخصوا الحالة
و الخطوة التالية ان لو الحاجز صغير فهتحتاجي الي المنظار الرحم لازالته

راي انك تعمليه بس تاكد ان الدكتور شاطر و مش بيعك و كمان يكون امين لانه ممكن يكون شاطر بس نصاب
فلازم يكون شاطر و سمعته انه امين
و ربنا يكرمك ان شاء الله

سكروزة نوني
09-18-2010, 08:33 PM
لا كلام الدكتورة اللي بتقيس عنق الرحم هو الصحيح و خليك معهاها و اساليها هي هتربط لما يصل عنق الرخم لكام؟؟

الدكتورة قالت لي لمن يوصل 2,6 حتعملي الربط

*الرقيقه*
09-18-2010, 09:25 PM
اهلين دكتوره
الله يجعل اللي تعمليه في ميزان حسناتك
انا من 5 سنوات ماحملت من عمر ابني ووزني 118 وطولي163 وكل مره بروح الدكتوره عشان الحمل نطلب مني اني
انزل وزني واحاول انزل 5 او 8 كيلو وبس مااستمر
مع العلم ان الدكتوره عطتني جلوفوكاج تقول بتساعد على نزول الوزن ولحد الان مااستعملتهم
اللي فيني ضعف بالمبايض استعملت ابر منشطه مرتين ولا جابت نتيجه وكمان كلوميد

انتظر الاجابه لو سمحتي

انا وحبيبي وبس
09-18-2010, 09:30 PM
دكتوره انا كان عندي تكيس مبايض قبل مااحمل وبعد ماحملت اجهضت وصار عندي هرمون الحليب وش رايك في نتيجة تحليل الهرمونات وهل لازلت اعاني من تكيس المبايض

E2 56,29 pg/ml 18,90 -607,0
fsh 8,65 miu/ml 2,50_10,20
ft3 5,23 poml /l 3,10_6,80
ft4 13,28 pmol/l 12,00 -22,00
prl 51,62 ng/nl 3,34 - 24,02
prog 0,603 ng/ml 0,100 - 1,20
testo 0,352 ng /ml 0,100 - 0,750
tsh 1,16 uiu/ml 0,270 - 4,20
lh 10,8 miu/ml 2,1 -10,9

dr_black
09-19-2010, 12:02 AM
الدكتورة قالت لي لمن يوصل 2,6 حتعملي الربط

كلام جميل و ممتاز و نادر لما تلاقي حد كدا خليك معاها

dr_black
09-19-2010, 12:06 AM
اهلين دكتوره
الله يجعل اللي تعمليه في ميزان حسناتك
انا من 5 سنوات ماحملت من عمر ابني ووزني 118 وطولي163 وكل مره بروح الدكتوره عشان الحمل نطلب مني اني
انزل وزني واحاول انزل 5 او 8 كيلو وبس مااستمر
مع العلم ان الدكتوره عطتني جلوفوكاج تقول بتساعد على نزول الوزن ولحد الان مااستعملتهم
اللي فيني ضعف بالمبايض استعملت ابر منشطه مرتين ولا جابت نتيجه وكمان كلوميد

انتظر الاجابه لو سمحتي

لا تحسبن المجد تمرا انت اكله لن تبلغن المجد حتى تلعق الصبر

لازم وزنكك ينزل
ماهو عمرك و ما عمر زوجك؟؟

و كمان هل عملت تحاليل هرمونات او متابعة تبويض بالسونار؟؟

هل الدورة منتظمة ولا بتتاخر
هل انت والدة طبيعي ام قيصري؟؟
ايه وسيلة منع الحمل اللي كنت بتستخدميها؟؟

هل زوجك عمل تحليل سائل منوي؟؟

dr_black
09-19-2010, 12:10 AM
دكتوره انا كان عندي تكيس مبايض قبل مااحمل وبعد ماحملت اجهضت وصار عندي هرمون الحليب وش رايك في نتيجة تحليل الهرمونات وهل لازلت اعاني من تكيس المبايض

E2 56,29 pg/ml 18,90 -607,0
fsh 8,65 miu/ml 2,50_10,20
ft3 5,23 poml /l 3,10_6,80
ft4 13,28 pmol/l 12,00 -22,00
prl 51,62 ng/nl 3,34 - 24,02
prog 0,603 ng/ml 0,100 - 1,20
testo 0,352 ng /ml 0,100 - 0,750
tsh 1,16 uiu/ml 0,270 - 4,20
lh 10,8 miu/ml 2,1 -10,9

مانقدرش نقول تكيس خالص نقول ضعف تبويض
لانه طالما فيه سبب لضعف التبويض يبقي التكيس ليس مرض
دلوقتي انت عندك هرمون اللبن مرتفع فلازم ينزل الاول و نشوف التبويض هيتحسن ولا لا؟؟

هل الدورة منتظمة و لا بتتاخر عليكي؟؟

ايه الاعرض التانية اللي عندك؟؟

آحاسيس مخمليه
09-19-2010, 12:18 AM
دكتوره انا انهيت فترة النفاس الـ40 يوم

ونفسي استخدم حبوب منع حمل بس الدوره الشهريه لسى مانزلت علي

على ان البيبي رضع مني فتره بسيطه والان يرفض الرضاعه الطبيعيه...

كيف الطريقه الصحيحه لإستخدام الحبوب ومتى؟

علما اني وزني زايد واريد حبوب تساعد في انقاص الوزن او عدم زيادته

وهذه الولاده الاولى لي....

ولكي الف شكر....

*الرقيقه*
09-19-2010, 12:43 AM
لا تحسبن المجد تمرا انت اكله لن تبلغن المجد حتى تلعق الصبر

لازم وزنكك ينزل
ماهو عمرك و ما عمر زوجك؟؟

و كمان هل عملت تحاليل هرمونات او متابعة تبويض بالسونار؟؟

هل الدورة منتظمة ولا بتتاخر
هل انت والدة طبيعي ام قيصري؟؟
ايه وسيلة منع الحمل اللي كنت بتستخدميها؟؟

هل زوجك عمل تحليل سائل منوي؟؟

صدقتي الوزن مره زياده عن الطبيعي والدكتوره قالت لازم اقل شي انزل 25 كيلوووو
عمري 41 وعمر زوجي 45
عملت تحاليل هرمونات وطلعت ايجابيه وتابعت التبويض مع الدكتوره بس ماصار حمل يمكن شهر بس
مااستمر ....
الدوره الحمد الله منتظمه
ولاداتي طبيعيه ولا احمل الا بعلاج
لم استعمل ابدا اي وسيله لمنع الحمل سوى العزل ومن 5 سنوات لم استعمل اي وسيله لمنع الحمل
وزوجي ماعمل ابدا تحليل سائل منوي

اشكرك على تجاوبك

dr_black
09-19-2010, 12:52 AM
دكتوره انا انهيت فترة النفاس الـ40 يوم

ونفسي استخدم حبوب منع حمل بس الدوره الشهريه لسى مانزلت علي

على ان البيبي رضع مني فتره بسيطه والان يرفض الرضاعه الطبيعيه...

كيف الطريقه الصحيحه لإستخدام الحبوب ومتى؟

علما اني وزني زايد واريد حبوب تساعد في انقاص الوزن او عدم زيادته

وهذه الولاده الاولى لي....

ولكي الف شكر....

مافيش حاجة اسمها تستني الدورة الشهرة ممكن قبل ما تنزل يكون حصل الحمل

كل الحبوب بترفع الوزن و اللي يقول غير كدا يبقي كداب

ممكن تستخدمي لولب
او اشهر حاجة مريحة بتنظن اللدورة و نسبه الهرمون قليلة فيها اقل من اي نوع من الحبوب هي القة المهبلي توضع لمدة 21 يوم ثم تزال لمدة اسبوع و هي مريحة و سهلة و اقل من اي دواء حبوب هرمون او تستخدمي اللولب غير كدا لازم وزنك يزيد
او تعملي رجيم قاسي و رياضه

dr_black
09-19-2010, 12:53 AM
صدقتي الوزن مره زياده عن الطبيعي والدكتوره قالت لازم اقل شي انزل 25 كيلوووو
عمري 41 وعمر زوجي 45
عملت تحاليل هرمونات وطلعت ايجابيه وتابعت التبويض مع الدكتوره بس ماصار حمل يمكن شهر بس
مااستمر ....
الدوره الحمد الله منتظمه
ولاداتي طبيعيه ولا احمل الا بعلاج
لم استعمل ابدا اي وسيله لمنع الحمل سوى العزل ومن 5 سنوات لم استعمل اي وسيله لمنع الحمل
وزوجي ماعمل ابدا تحليل سائل منوي

اشكرك على تجاوبك

بصراحة انت في مرحلة عمرية حرجة جداا و انت سابه نفس الوقت دا كله ليه

مش فاهمه يعني ايه التحاليل ايجابية؟

لازم لازم زوجك يعمل تحليل لا مفر من ذلك
يا ريت اشةوف تحاليلك كلها

*الرقيقه*
09-19-2010, 01:04 AM
بصراحة انت في مرحلة عمرية حرجة جداا و انت سابه نفس الوقت دا كله ليه

مش فاهمه يعني ايه التحاليل ايجابية؟

لازم لازم زوجك يعمل تحليل لا مفر من ذلك
يا ريت اشةوف تحاليلك كلها

بصراحه يادكتوره كل شهر انتظر الدوره ماتجي وبالعكس ماسبتش نفسي انا بدور على العلاج من 3 سنوات
وكل شهرين او 3 بروح لدكتور ولما بيقولي نزلي وزنك بتجيني حالة اكتئاب .......
آخر حاجه رحت لدكتوره بشهر رجب وعلى طول شافت الوزن بدون ماتكشف ولا شي قالت لازم تنزلي وزنك

لو سمحتي يادكتوره وضحي لي علاقة السمنه بعدم الحمل :042: لان نفسيتي مره تعبانه

وبقولك يادكتوره عن وحده اعرفها يمكن وزنها 130 وماشا الله بتحمل وتولد طبيعي
فاانا مستغربه كيف ؟؟؟؟؟؟

تحاليل الغده الدرقيه سليمه وهرمون الحليب سليم ....... والباقي ماني متذكره
تحاليلي ان شا الله بجيبهم واوريك اياهم .......................................... ونسيت اقولك دكتوره زوجي فيه نسبة سكر ويستعمل حبوب
مشكووووووووووره

dr_black
09-19-2010, 01:51 AM
بصراحه يادكتوره كل شهر انتظر الدوره ماتجي وبالعكس ماسبتش نفسي انا بدور على العلاج من 3 سنوات
وكل شهرين او 3 بروح لدكتور ولما بيقولي نزلي وزنك بتجيني حالة اكتئاب .......
آخر حاجه رحت لدكتوره بشهر رجب وعلى طول شافت الوزن بدون ماتكشف ولا شي قالت لازم تنزلي وزنك

لو سمحتي يادكتوره وضحي لي علاقة السمنه بعدم الحمل :042: لان نفسيتي مره تعبانه

وبقولك يادكتوره عن وحده اعرفها يمكن وزنها 130 وماشا الله بتحمل وتولد طبيعي
فاانا مستغربه كيف ؟؟؟؟؟؟

تحاليل الغده الدرقيه سليمه وهرمون الحليب سليم ....... والباقي ماني متذكره
تحاليلي ان شا الله بجيبهم واوريك اياهم .......................................... ونسيت اقولك دكتوره زوجي فيه نسبة سكر ويستعمل حبوب
مشكووووووووووره

زيداة الوزن بتعمل علي زيادة هرمون الذكورة و خدوث تكيس المبيض و ضعف التبويض و كمان فيه علاق مش مفهومهة بيان زيادة اولزن و زيداة حدوث مرض السكر و كذلك تكيس المبيض العلاقة غيير مفهومة لكنا موجودة بصفة كبيرة
و طالما الدورة عندك منتظمةو التحاليل كويس
انا اشك في زوجك لازم يحلل

فاقده املها
09-19-2010, 02:12 AM
يعطيك العافيه يادكتوره

حبيت اسال بس سوال واحد انا حملت بعد سنه من زواجي وكان بعلاج لي ان عندي مبايض ضعيفه

واثناء حملي جاتني حصبى وبعد ماولادت عطوني ابرتين وحده حق الحصبى وثانيه مانع حمل لي ست الشهور

وبعد ست الشهور اخذت حبوب مانع حمل اسمه مور فولون .. وبعد ما كمل ولدي سنه تركت مانع لي ان ولدي

الوحيد وكنت حابه اجيب طفل ثاني كمل سنتين واللحين ماحملت ياترى يصير ان الحبوب اثر فيني ..

هل الحبوب تسبب عقم للنساء

dr_black
09-19-2010, 02:25 AM
يعطيك العافيه يادكتوره

حبيت اسال بس سوال واحد انا حملت بعد سنه من زواجي وكان بعلاج لي ان عندي مبايض ضعيفه

واثناء حملي جاتني حصبى وبعد ماولادت عطوني ابرتين وحده حق الحصبى وثانيه مانع حمل لي ست الشهور

وبعد ست الشهور اخذت حبوب مانع حمل اسمه مور فولون .. وبعد ما كمل ولدي سنه تركت مانع لي ان ولدي

الوحيد وكنت حابه اجيب طفل ثاني كمل سنتين واللحين ماحملت ياترى يصير ان الحبوب اثر فيني ..

هل الحبوب تسبب عقم للنساء
عمرك كام سنة طولك ووزنك
عمر زوجك
الدورة منتظمة ولا بتلخبط؟
طيب هي التحاليل بتعتك دلوقتي اخبار ايه؟؟
؟

هل القمر
09-19-2010, 02:53 AM
صباح الخير

دكتورة

حابه اسئلك عن الدورة وعن موعد التبويض

جات 29- 7
انتهت 5-8
جات 26- 8

انتهت 3-9

جات 4-10

وهذا سادس يوم لها هل تعتبر دورة منتظمه ابغى اعرف التبويض في اي يوم بيكون

ساواه
09-19-2010, 03:17 AM
احب اعرف عمرك الان و عمر زوجك؟؟
طولك ووزنك؟
اشوف التحاليل اللي انت عملتيها
تحليل زوجك

عمري 26 وعمر زوجي 37
طولي 160 ووزني 55
زوجي طوله 173 ووزنه يمكن 100 لو مو اكثر
زوجي كل تحاليله سليمه بس انا تحاليلي مو عندي
بس آخر شي كان الانابيب عندي سليمه وفي تكيس في الرحم وضعف تبويض والهرمون كان مرتفع وبدا يصير طبيعي
كل هالتحاليل عملتها من وقت طويل لكن لو في تحاليل معينه ممكن اعيدها واعطيكي نتايجها وانتي تقولي لي وش علاجي لاني رحت عند بروفيسورات وكل واحد له كلمه اللي يقول السبب بالهرمون واللي يقول السبب بضعف التبويش وان التكيس ماله علاقه وكل واحد يقولشي ويعطي علاج فعشان كذا طفشت وبطلت اداوم عند احد

آحاسيس مخمليه
09-19-2010, 08:12 PM
مافيش حاجة اسمها تستني الدورة الشهرة ممكن قبل ما تنزل يكون حصل الحمل

كل الحبوب بترفع الوزن و اللي يقول غير كدا يبقي كداب

ممكن تستخدمي لولب
او اشهر حاجة مريحة بتنظن اللدورة و نسبه الهرمون قليلة فيها اقل من اي نوع من الحبوب هي القة المهبلي توضع لمدة 21 يوم ثم تزال لمدة اسبوع و هي مريحة و سهلة و اقل من اي دواء حبوب هرمون او تستخدمي اللولب غير كدا لازم وزنك يزيد
او تعملي رجيم قاسي و رياضه

طيب دكتوره يعني استخدم الحبوب عادي في الفتره هذي؟

وما رأيكـ في لزقات منع الحمل ؟!!

هل مضمونه تمنع الحمل؟

وافضل نوع ويعتبر خفيف من ناحية النفسيه والصداع هل جينيرا كويسه؟

ويعطيك العافيه عارفه تعبتك بكثرة اسألتي :3_2_101[1

هموســـه
09-20-2010, 09:05 AM
دكتوره استخدمت الحبوب المنظمه لمده شهرين وحاليآ الشهر الثالث وبكره اليوم الخامس لي فيها هل استمر عالحبوب ثلاث شهور او لا
اسم المنظم
progyluton

صحاري22
09-20-2010, 02:39 PM
متى استخدم حبوب البروجلتون المنظمه للدوره في اي ايوم استخدمها من ايام الدوره؟

Silent of the Dark
09-20-2010, 04:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتورة كل عام وانتي بخير

استخدمت حبوب منع الدورة مدة اسبوعين من 22 رمضان

ولي الان 3 ايام احس بالم في الجنب الايسر ووسط البطن مع الم بالفخذ حتى القدم من الخلف في الجهه اليسرى

واحس مثل التقلصات

فاقده املها
09-20-2010, 06:26 PM
عمرك كام سنة ؟26

طولك ووزنك؟165

عمر زوجك؟ 6 3

الدورة منتظمة ولا بتلخبط؟ الحمد الله من تظمها
طيب هي التحاليل بتعتك دلوقتي اخبار ايه؟؟بصراحه ماسويت اي تحاليل هذي تحليل ضروريه

نجمةالشرق2009
09-20-2010, 07:15 PM
الدم اللي بينزل بسبب الكي و دا شيء خطا منك و مكنش المفروض تعملي كي من اصله

لازن تستمر علي المضاد الحيو لمدة اسبوع علي الاقل و لانسبة للبرمولوت فهو مش مشكلة و حتي لو الدورة نزلت مش مشكله
هو بيتاخد حبة كل يوم و المفورض مفيش دورة ت نزل معاه لو هتخديه متصلا

مرحبا دكتوره وكل عام وانت بخير

دكتوره الدم اللي بينزل هل يتوقف بعد كم مدة زمنية انا الان استخدم البريموليت وباقي اسبوع واتركه وتجيني الدوره هل يرجع الدم والأفرازات البنيه بعد ما اخلص من الدوره لأن السبب الي خلاني اسوي الكي هو الأفرازات والدم الا يجيني والآم الظهر والبطن انا خايفة وماهو العلاج اللماسب للقرحة ساعديني دكتوره

Bouing 737
09-20-2010, 11:15 PM
السلام عليكم يا دكتوره انا كنت اخذ حبوب منع الحمل ياسمين صار لي خمس سنين وتركتها لي سنه ونص ولحد الحين ما صار حمل والدوره مره تنزل بوقتها ومره تتاخر اربعة ايام او يومين واذا نزلت تكون دم احمر ولون بني واشياء غريبه و مره تاخرت الدوره حوالي عشرة ايام ورحت لدكتوره بالرياض وسوت لي سونار وقالت فيه تكيس بسيط واعطتني حبوب اللي تنزل الدوره حبوب ريمولت ان والحمد لله نزلت وبعدها صارت الدوره عاديه صافيه والشهر هذا تاخرت عشرة ايام ونزلت الدوره تاريخ 30-8 -2010 ورحت للدكتوره وسوت لي سونار وقالت الحمد لله كل شي طبيعي عطتني حبوب الكلوميد مره واحده باليوم من اليوم الثالث من الدوره واخذتها وايام التبويض كان تاريخ 11-9 -2010 والحمد لله صار جماع في تاريخ 11و12و13و14و15 الغريبه ان الدكتوره ما عطتني موعد عشان تشوف حجم البويضه والحين ما اعرف صار حمل او لا والحين احس بوخز على المبيضين وضغط بسيط اسفل الرحم ووخز في الثديين وحرقان بسيط بعد الاكل او الشرب والم بسيط بالظهر من الاسفل هل ممكن يكون حمل ؟ وهل تحليل الحمل يبين قبل تتاخر الدوره او لازم تتاخر وشكرا

amelayed
09-24-2010, 12:32 PM
صباح الخير دكتورة غن شاء الله اتكوني بخير
دكتورة ذهبت امس للطبيب وكشف بالسونار ووجد كل شيء سليم واعطاني حبوب lunytel حبة مدة 20 يوم لتنظيم الدورة من اليوم الرابع للدورة واعطاني مضاد للالتهاب
دكتورة ما فائدة هذه الحبوب

انا مخ يمشي على هالأرض
09-24-2010, 04:24 PM
دكتوره أنا طول فتره 3 سنين كنت أخذ أدويه رجيم ريداكت و وقفت ماعندي مشاكل هرمونات بس تكيس بسييط
إتزوجت من 3 شهور ومن أقل من شهر رديت أخذ دوا رجيم مختلف
قررت بس تجي الدوره كمان أسبوعين أوقف علشان أحمل
سؤالي الدوا ماهيأثر و إلا يبغالوا فتره عشان يروح مفعوله فخلينا على الواقي وإلا كيف
إيش تنصحيني؟ ودي أحمل بإذنه سريعا

جنون حايل
09-25-2010, 02:28 AM
مرحبا دكتورة......اخبارك
في البداية اخر دورة كانت بتاريخ 23\7 ميلادي
وفي تاريخ12\8 ميلادي كان لي 21 يوم من الدورة وسويت اشعة الصبغة
والحمد الله كل شي سليم
ولين اليوم ماجتني دورة
والحين صارلي شهرين
سؤالي هل من الطبيعي تتاخر الدورة بعد عمل الاشعة
مع العلم انو سويت تحليل حمل في 26\8 ومافي شي

توتا الكتكوتة
09-25-2010, 03:27 AM
ممكن استفسار دكتوره

انا رحت لدكتوره لمتابعة التبويض في شهر 5 ميلادي لقت عندي حجم البويضه 10 بعد 3 ايام مازاد حجمها فطلبت مني استنى الدوره اللي بعدها
وكان اول يوم 2-7-2010 استخدمت الكلوميد من تاني يوم للدوره لمدة 5 ايام حبة صباح وحبة مساء مع حمض الفوليك وبعد 10 ايام من اول يوم صار تصوير التراساوند داخلي وكان حجم البويضات 20 وحده يمين ووحده يسار بس كان فيه كيس على المبيض الايمن مع انو في الدوره اللي قبلها ماكان موجود بعد استخدام الكلوميد ظهر
وحددت لي موعد بعد 3 ايام وكان فيه تصوير داخلي وكانت البويضات خرجت من غير ابر تفجيريه وطلبت انو يكون فيه جماع في اقرب فرصه ممكنه بس ماحددت لمدة كم يوم واعطتني دفاستون استخدمه اليوم 13 من الدوره لمدة 10 ايام واستخدمته بعد ماانتهى بيومين جاتني الدوره بس كانت مرررررررررررررررره غزيره مع قطع وكان معايا دوخه وغثيان وصداع وكانت بتاريخ 29-7-2010 وبعد 6 ايام استخدمت حبوب ياسمين من نفسي لاني نويت اصوم رمضان كامل فأخدت شريطين متواصله 42 حبة وجاتني بعدها 18-9-2010 وكانت فيه الام في الجنب الايسر جهة المبيض

سؤالي هل ممكن يكون بعد استخدام الكلوميد يتكون كيس على المبيض؟؟
وسبب كثافة وغزاره الدوره اللي بعد الكلوميد؟؟
وتأثير حبوب ياسمين على الحمل ممكن تسبب منع لمده طويله؟؟

انا عندي بنتين 4 سنوات وسنتين وكانت ترضع من صدري فطمتها حاليا لها 7 شهور ودورتي غير منتظمه

توتا الكتكوتة
09-25-2010, 03:35 AM
سبب متابعتي للتبويض الحمل والدكتوره عندها حميه للحمل بالولد بس مرررررررررررره تعبت منها وزاد وزني

وحاليا وزني زاد بعد استخدامي لحبوب ياسمين

bint_jeddah
09-25-2010, 10:54 AM
داه الموضوع من اوووووووووووووووووووووووول

QUOTE=bint_jeddah;38393075]دكتورة لو محتارة حكايتي حكاية اول دكتورة قالت تكيسات وكان هرمون الحليب مرتفع وبدءت معايا بكلوميد وبعدها ب تلقيح اصطناعي
بعدين رحت لدكتور حسن جمال وعمل لي تحليل وطلع كل شيء سليم وعملت حتى اشعة الصبغة وكل شيء وقالي بس باقي لك (( منظار للحوض )) وعشان اخذ الموعد لي الان 6 شهور ماحصلت
بعدها طفشت رحت لدكتور في مستشفى بخش بجده اسمه علي الجندي وقالي انه يوم 14 مافي تبويض وقالي انتظري اسبوع وتعالي احتمال تبيوضي متاخر
ما عجبني كلامه بس بروحه له يوم الاثنين بصراحه انا ليه كم شهر وانا ما مضايقه من زوجي مابيخرجني وكدا بس الحمدلله .. المهم لمن سالته عن المنظار قال طالما فيه مشكله في التبويض اذا مافي داعي للمنظار وانا عارفه انه المنظار من الامور المهمه عشان نعرف سبب تاخير الحمل[/QUOTE]

السلام عليكم الله يجزاكي كل خير ياااااااااارب
هذي تحاليلي وتحاليل زوجي سليمه وهو عنده بنت من زوجته الي قبلي .. زوجي عمل تحاليل مره اخرى بعد زواجنا وبرضه سليمه
TSh 1.05 Ul
LH 2.11 ml
Prolactin 343.3 ml
FT4 15.63 Pmol
FSH 3.43 IUL

بالنسبة للمنظار الدكتور الي قال الكلام داه مش مستفيد مني شيء لاني رحت لمستشفى حكومي .. اما الثاني لا مستشفى خاص
عمي 32 سنة وزوجي 38 سنه لنا 3 سنين و 4 شهور على زواجنا زوجي على طول معايا بس احيانا في شهور يكون اللاجماع في الاسبوع مره واحيانا يكون بشكل يومي الحمدلله

بصراحه انا انسانه حساسه واي شيء ياثر فيني .. السنه الماضيه رجعت اكمل دراستي ووقتها لمن سويت التحاليل الحمدلله طلعت سليمه .. لكن في الصيف طبعا فاضيه لا شغله ولا اطفال ولا دراسه .. نفسيتي كانت شويتين مضايقة ... لكن مافي مشاكل حقيقية كلها مشاكل عاديه الحمدلله

انا عمري ما حملت ابداااااااااا
دورتي منتظمه الحمدلله مدتها من 32 الي 30 يوم تستمر الدورة اول من قبل ما اتزوج 8 ايام وتكون غزيرة الى متوسطه اول 3 ايام وبعدها تصير افرازات بنيه الله يكرمك
بعد العلاجات الكلوميد وكدا صارت 6 ايام تنزل 3 ايام دم من غزير الي متوسط وبعدها تقطع واخر يوم يينزل شوية افرازات بنيه

اتمنى اكون اعطيتك كل المعلومات المطلوبه .. والله من قلبي بادعي لك لاني كنت مضطره الهي ياااااااارب يوفقك ويعطيكي لاحد مايرضيكي ياااااااااارب

QUOTE=bint_jeddah;38477535]اليوم ال 20 من الدورة رحت للدكتور عشان يشوف هل في تبيوض متاخر قال انه في ضعف في التبويض .. وقال الافضل انه نعيد التلقيح الصناعي لمره واحده ومن ثم عمل اطفال الانابيب وانا والله محتارررررررررره بلغيني ايش اسوي وايش تتوقعي سبب الضعف داه[/QUOTE]

انسي التلقيح الصناعي خالص ص دا اشتغالة
معلش فكريني بكل التحاليل و الفخوصات و اتكبيلي الموضع من الاول و احاول اساعدك ان شاء الله

الــغـ كله لك ــلا
09-25-2010, 07:50 PM
دكتوره انا حصل معي اجهاض وكان عمر الحمل شهر وقالت الدكتوره انو مااحتاج عملية تنظيف

والان لي سنه تقريبا ماحصل حمل سويت كل التحاليل وكل شي سليم هرمونات وتبويض واخذت كلوميد وابر تفجير لزيادة التبويض بس للاسف ماحصل حمل للان ماادري ايش اسوي فكرت باشعة الصبغه سألت دكتوره قالت اولا خلي زوجك يسوي التحاليل ممكن عنده مشكله وبعدها اذا كان سليم اعملي الصبغه مع انو قبل سنه عمل كل التحاليل وكل شي سليم

سؤالي يادكتوره هل اعمل اشعة الصبغه او اخلي زوجي يعيد التحاليل ؟او ايش تنصحيني اعمل ؟

قمر في وسط النهار
09-26-2010, 04:40 AM
السلام عليكم دكتوره

انا متزوجه من 7 سنوات حملت بعد زواجي بعشر شهور بتوائم كنت سليمه بس ستعجلت واخت كلوميد بعد اجابي اخذت حبوب منع حمل لمده 3 سنوات وبعدها ركبت لولب وشلته بعد سنه بعدها الدوره لم تنتظم وبدات مشوار العلاج مع دكتوره {ن} فكانت كل التحاليل سليمه ومع المنشطات والاوبر تصبح حجم البويضه مابين 8 الى18 بس بدون حمل بعدها ذهبت الى دكتوره {ر} فعملت تحاليل كلها سليمه ثم عملت تحاليل قبل 3 شهور هرمون ذكوره مرتفع 8 واستخدمت حبوب ديان35 وجلوفاج ولاحظت الفرق في نمو الشعر والدوره سوالي هل انخفاض نسبة الهرمون يبدا الرحم بانتاج بويضات سليمه وهل السمنه تاثر على الحمل مع العلم ان وزني ارتفع مع بدا العلاجات وهو92 وطولي 165
اما بنسبه الى زوجي فهو عنده ضعف في الحركه الحيوان المنوي نسبة 30 وبعد استخدامه حبوب انتي اوكسدنت {مضاد اكسده} بعد 3شهور عمل تحليل اصبحت النسبه 60 والعدد حيوانات المنويه مايقل عن سبعين مليون

وآسفه على الاطاله

ام يارا ولارا
09-26-2010, 11:59 AM
السلام عليكم
كيف الحال دكتوره
انا متزوجه من خمس سنوات وعندي ولد عمره ثلاث سنوات و5شهور كنت استخدم حبوب منع الحمل لمده سنتين و10 شهور والحين صار لي 7 شهور من يوم ما تركت الحبوب
طبعا تلخبطت الدوره ورحت لدكتوره عملت لي تحليل هرمونات وكانت النتيجه ممتازه وعطتني حبوب تنظيم لدوره بس ما ناسبتني
والحين لي 3 شهور ما استخدم ولا شي والشهر اللي فات جاتني الدوره طبيعي بتاريخ 11 رمضان والشهر هذا نزلت افرازات بنيه خفيفه مع خيوط حمراء وانقطعت فهل هذي لخبطه مره ثانيه ولا في مشكله؟؟
ويعطيك الف عافيه

بنت نجد النشميه
09-26-2010, 05:17 PM
باركولي خياتي اخيرا حملت بعد 3 محاولات والحمدلله على ايد دكتور اردني في مركز الدكتور سمير عباس بالعلبا بالرياض جزاه الله خير وبارك الله له في ماله وعياله

JOJO AMR
09-26-2010, 07:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله يادكتورة انا عضوة جديدة وارجوا منك سعة الصدر والرد علي مشكلتي
انا توقفت عن موانع ىالحمل من حوالي 8شهورواللي كانت لمده 3شهور حقنة ديبوا بروفيرا وسنة وشهرين حبوب مارفيلور المهم من بعد التوقف لم تجيني الدورو لمده تلات شهور وقلت متلخبطة من اثار الموانع بعد دلك دهبت للطبيب اكد بعد الفحوصات اني اعاني من تكيسات علي المبيض ووصف لي علاج لمده شهرين الديستينوكس ثم الشهر الجالي وصف ليه معه الكلوميد من تاني يوم من الدورة اللي احدت حبوب لتنزلها وفي اليوم ال12منها عملت سونار لمعرفة التبويض لكن لميوضح وقلات الطبيبة اما نزلت البويضة او لم يحصل تبويض وطلبت في اليوم 21 تحليل البوجيسترون والنتيجة تظهر غدا المشكله اني حسيت بالام التنويض في اليوم 14 15 16 وحسيت بالام في المبيض يتبعه الام اسفل بطني ثم الام في الظهلر وتوقف الام بعد دلك ومن تلات ايام بدات احس بالام شديد في صدري وكانه تحجر ومشدود وبع=ض الدوخة البسطة وتغيير في ريحة البول وانا اليوم في اليومال24من الدورة ولا اعرف ما حل بي ارجوكي ساعدينتي واسفة علي الاطالة

هدى الاموره
09-27-2010, 09:45 PM
دكتورتنا العزيزه جزاك الله خيرا
البرولاكتين عندي 94 وهو مرتفع وانا ارضع ابني وعمره10 شهور ولم تاتي الدوره ولم يحصل تبويض كما ظهر بالسونار ولايوجد حملهاهل استعمل الدوستنكس حبه اسبوعيا لاني لا اريد ان افطم ولدي هل سيضر به ارجوكي اريد طريقه كي احمل وانا ارضع

هيام مطر
09-28-2010, 12:56 AM
مرحبا دكتورة
انا دورتي منتظمة والحمد لله هدا الشهر اتاخرت عليا الدورة 7 ايام رحت اعملت اختبار حمل في الدم وطلع سلبي والى الان ما اجت الدورة \وتنزل من افرازات لزجة متل ايام التبويض
شو ممكن يكون هدا؟هل ما حصل اباضة ؟او حمل ضعيف ما بين في الدم؟او وين المشكلة؟وشو ممكن يكون؟

همسأت
09-28-2010, 11:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورة

انا جاتني الدورة في 29 \8 الى 10 \ 9 وكنت اتناول حبوب برومليت ان لمدة 17 يوم نزلت علي الدورة في 25 \9 استمرت 9 ايام والان في يوم 19 \ 10 نزلت علي

السؤال هل هذا طبيعي ؟؟ هل هناك مشكلة

السؤال الثاني \ اريد ان اتهيأ لعمل طفل انابيب راح ابدأ فيه من دورة شهر 12 هـ في هذه الفترة ساتناول اسبرين اطفال + حمض الفوليك+ الجلوكوفاج

لاني كنت اتناولها من قبل وتركتها وكانت الدكتورة وصفتها لي قبل اعمل التلقيح الصناعي قبل سنة وقالت لي على شان تحملي ضروري تستمري عليها ايش رائيك اخذها والا اعمل تحاليل بعدين اخذها ؟؟

معلومة مهمة كنت عاملة تحليل غدة قبل خمسة اشهر وقالت الدكتورة في كسل بالغدة ووصفت لي الدواء اخذته لمدة شهر تقريبا وتركته وما حللت بعدها ايش رائيك ؟؟

وجزاك الله خير

sasa1010
09-29-2010, 05:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
انا متزوجة منذ سنتين وشهرين ولم يحدث حمل حتى الان ...واجرى زوجى تحاليله وكانت جيدة جدا ...
ولقد اجريت أنا مؤخرا تحاليلى وكانت النتيجة كالاتى ..

FSH 10.1 mIU/mL 2.5- 10.2 Follicular
4.9- 20.8 Midcycle
1.5- 9.1 Luteal
23- 116 Menopausal

Luteinizing Hormone (LH) 6.4 mIU/mL
1.9- 12.5 Follicular
18- 90 Midcycle
0.5- 16.9 Luteal
15.9- 54.0 Postmenopausal

Estradiol (E2) 34 pg/mL 11- 165 Follicular
146- 526 Midcycle
33- 196 Luteal
Up to 37 Menopause

Prolactin (PRL) 15.6 ng/mL 2.8- 29.2

Free Testosterone 0.186 pg/mL < 4

Free T4 1.4 ng/dL 0.70- 1.8

TSH 2.11 uIU/mL 0.35- 4.50

فما رأى حضرتك فى التحاليل ...وماهو تشخيصها وما العلاج ..
ولقد ذهبت الى الطبيب ولما رأى التحاليل قال لى انه يجب ان ابدأ فى التفكير فى الحقن المجهرى لان هذه التحاليل بالاضافة الى ان وزنى 94 وطولى 153سم لا يبشروا بالخير وان المبيض يوشك عن التوقف عن العمل ؟؟ ولقد عدت الى المنزل منهارة ولا ادرى ماذا افعل ونحن لانستطيع تحمل تكاليف الحقن المجهرى او اطفال الانابيب..

ماذا افعل وهل ترين ان كلامه صحيح؟؟؟

نيتها صافية
09-30-2010, 05:13 AM
دكتورتي الغالية ...

تركت رسالة ع الخاص لديك ..ارجو الرد لو سمحتي ..

meriem.boudji
09-30-2010, 04:33 PM
سلام يا اختاه
انا عندي ارتفاع في نسبة هرمون الحليب 28.31 واعالجه بدواء اسمه باردول 1.5مغ مند 7 ايام والان انا في منتصف الدورة الشهرية هل يمكن ان احمل

رنوشتي
10-01-2010, 10:38 AM
دكتورة بليز ممكن تقوليلي شو هو السبب اني انا عبحس بالم من فترة لفترة في اسفل البطن من الطرفين اليمين واليسار وخصوصي لما بكون نايمة وبقوم من السرير
انا باليوم ال 23 من الدورة
ممكن يكون حمل ولا اكياس عالمبايض الله لايقدر

dr_black
10-01-2010, 03:30 PM
عمري 26 وعمر زوجي 37
طولي 160 ووزني 55
زوجي طوله 173 ووزنه يمكن 100 لو مو اكثر
زوجي كل تحاليله سليمه بس انا تحاليلي مو عندي
بس آخر شي كان الانابيب عندي سليمه وفي تكيس في الرحم وضعف تبويض والهرمون كان مرتفع وبدا يصير طبيعي
كل هالتحاليل عملتها من وقت طويل لكن لو في تحاليل معينه ممكن اعيدها واعطيكي نتايجها وانتي تقولي لي وش علاجي لاني رحت عند بروفيسورات وكل واحد له كلمه اللي يقول السبب بالهرمون واللي يقول السبب بضعف التبويش وان التكيس ماله علاقه وكل واحد يقولشي ويعطي علاج فعشان كذا طفشت وبطلت اداوم عند احد

اسفة جدا علي التاخير

انا مش فاهمه هرمون ايه اللي انت بتتكلمي عليه بس علي العموم الكام اللي بتقليه متطابق و ليس كل واحد بكلام زي ما انت بتقولي
المطلوب منك مبدايا كدا هرمون اللببن و هرمون الغدة الدرقية في اي وقت
و ثاني يوم نزول الدورة مطلوب هرمون FSH , LH
و ربنا ييسر الخير ان شاء الله

dr_black
10-01-2010, 03:39 PM
طيب دكتوره يعني استخدم الحبوب عادي في الفتره هذي؟

وما رأيكـ في لزقات منع الحمل ؟!!

هل مضمونه تمنع الحمل؟

وافضل نوع ويعتبر خفيف من ناحية النفسيه والصداع هل جينيرا كويسه؟

ويعطيك العافيه عارفه تعبتك بكثرة اسألتي :3_2_101[1

اسفة جدا علي التاخير
لو انت بترضعي يبقي مش ينفعلك لصقة ولا جنيرا

لازم حبوب بروجيستيرون بس زي اكسلتون او بريمولوت

اقل حاجة من الاثار الجانبيةو الاوسع انتشرا بين المثقفين و في الدورةالاوربية هي الحلقة المهبلية معلش انا كتبتها غلط فانت مش قرايتها
هي اقل نسبة هرمون و اقل اثار جانبة و افضل نوع في تنظيم الدرة هي بس سعرها مرتفع يعني مثلا 4 اضعاف سعر اي حبوب تقريبا

dr_black
10-01-2010, 03:41 PM
متى استخدم حبوب البروجلتون المنظمه للدوره في اي ايوم استخدمها من ايام الدوره؟

اسفة جدا علي التاخير
تستخم من ثاني او ثالث او رابع او خامس يوم في الدورة
و العادة من منتصف ايوم نزول الدورة يعني لو الدم عندك 4 ايام يبقيمن اليوم الثاني لو خمسة يبقي الثالث ...........

dr_black
10-01-2010, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتورة كل عام وانتي بخير

استخدمت حبوب منع الدورة مدة اسبوعين من 22 رمضان

ولي الان 3 ايام احس بالم في الجنب الايسر ووسط البطن مع الم بالفخذ حتى القدم من الخلف في الجهه اليسرى

واحس مثل التقلصات

اسفة جدا علي التاخير
دا شيء طبيعي و ممكن يكون فيه الم زائد معها و كمان ممكن تكون غزية و يكون نزول الافرازات علي هيئة قطع سميكة

dr_black
10-01-2010, 03:43 PM
عمرك كام سنة ؟26

طولك ووزنك؟165

عمر زوجك؟ 6 3

الدورة منتظمة ولا بتلخبط؟ الحمد الله من تظمها
طيب هي التحاليل بتعتك دلوقتي اخبار ايه؟؟بصراحه ماسويت اي تحاليل هذي تحليل ضروريه

اسفة جدا علي التاخير
مقلطيس طةلك ووزنك كام
طبعا لازم التحاليل امل هتطمن عليكي ازاي

dr_black
10-01-2010, 03:44 PM
مرحبا دكتوره وكل عام وانت بخير

دكتوره الدم اللي بينزل هل يتوقف بعد كم مدة زمنية انا الان استخدم البريموليت وباقي اسبوع واتركه وتجيني الدوره هل يرجع الدم والأفرازات البنيه بعد ما اخلص من الدوره لأن السبب الي خلاني اسوي الكي هو الأفرازات والدم الا يجيني والآم الظهر والبطن انا خايفة وماهو العلاج اللماسب للقرحة ساعديني دكتوره

اسفة جدا علي التاخير
الدم بيقف خلال حوالي 10-14 يوم غالبا و ممكن تستري علي الحبوب فترة وو مش تنزلي الدورة لحد ما تتكادي ان الدم وقف

dr_black
10-01-2010, 03:50 PM
صباح الخير دكتورة
اليوم نزلت علي الدورة وهو اليوم 18 من الدورة لا ادري لماذا اصبحت غير منتظمة فهي نزلت يوم 23 اوت ومن بعد بعد 12 يوم نزلت يوم 4 سبتمبر واليوم 21 سبتمبر دكتورة ما سبب ذلك هل ما نزل علي اليوم دورة ام لا وموعدي مع الطبيب يوم الخميس إن شاء الله

اسفة جدا علي التاخير
مش احنا قلنا ان الكيس ممكن يعمل شوية قلق و لخبطة

dr_black
10-01-2010, 03:50 PM
السلام عليكم يا دكتوره انا كنت اخذ حبوب منع الحمل ياسمين صار لي خمس سنين وتركتها لي سنه ونص ولحد الحين ما صار حمل والدوره مره تنزل بوقتها ومره تتاخر اربعة ايام او يومين واذا نزلت تكون دم احمر ولون بني واشياء غريبه و مره تاخرت الدوره حوالي عشرة ايام ورحت لدكتوره بالرياض وسوت لي سونار وقالت فيه تكيس بسيط واعطتني حبوب اللي تنزل الدوره حبوب ريمولت ان والحمد لله نزلت وبعدها صارت الدوره عاديه صافيه والشهر هذا تاخرت عشرة ايام ونزلت الدوره تاريخ 30-8 -2010 ورحت للدكتوره وسوت لي سونار وقالت الحمد لله كل شي طبيعي عطتني حبوب الكلوميد مره واحده باليوم من اليوم الثالث من الدوره واخذتها وايام التبويض كان تاريخ 11-9 -2010 والحمد لله صار جماع في تاريخ 11و12و13و14و15 الغريبه ان الدكتوره ما عطتني موعد عشان تشوف حجم البويضه والحين ما اعرف صار حمل او لا والحين احس بوخز على المبيضين وضغط بسيط اسفل الرحم ووخز في الثديين وحرقان بسيط بعد الاكل او الشرب والم بسيط بالظهر من الاسفل هل ممكن يكون حمل ؟ وهل تحليل الحمل يبين قبل تتاخر الدوره او لازم تتاخر وشكرا

اسفة جدا علي التاخير

التحليل يبان بعد 10 ايام من اليوم اللي المفوضالبيضة خرجت فيه
محدش يقدر يقول حمل ولا خلافة لمجرد اعراض

dr_black
10-01-2010, 03:55 PM
السلام عليكم دكتوره وكل عام وانتي بخير
انا اليوم 26 من الدوره باقي 6 اياام للدوره بس احس بنغزات بالمبيض وضهري يعورني ونزل مني شي بني
شنو هذا يادكتوره ارجو تفيديني

اسفة جدا علي التاخير
هل الدورة منتظمة عندك؟؟
اعتقد اننها ممكن تكون التهابات (قرحة )قرحة في عنق الحرم لا تحتاج الي كي ممكن مضاد حيوي راجعي الطبيبة للكشف و التاكد

سوسو 23
10-01-2010, 04:01 PM
دكتووورره ارجو ان تساعديني

انا توقف نبض الجنين بالشهر الثالث وعملة عملية تنظيف

والان لي اسبوع من عملتها لاكني احس بالللللللم فظيع لايحتمل مثل السكاكين في جنبي اليسااار

ماصرت اقدر امشي من قوة الالم ومااقدر اجلس لانه عندي الم من تحت (اقصد مكان العمليه من تحت )

ومااقدر ادخل دورة الميااه

وراجعت الدكتور قالي كل شي سليم الرحم نظيف

دكتوره سؤالي ايش سبب الالم هذاا حتى المسكنات والابر ماتخففه هل هو طبيعي

انتظر اجابتك بفارغ الصبر فحاالي لايعلم به غير ربي

dr_black
10-01-2010, 04:02 PM
السلام عليكم دكتوره اود استشارتك انا اعاني من تكيس المبايض لي سنه و4 اشهر متزوجه اخذت منشطات لثلاث دورات من بداية زواجي ولم يحدث حمل والان افكر ان اعمل عملية المنظار البطني لازالة التكيس لاني سمعت انها تزيل التكيس وتختصر الطريق للحمل فهل تنصحيني بعملها ام لا وهل صحيح انها تسبب التصاقات ؟؟؟؟؟؟؟
اسفة جدا علي التاخير
ماهو عمرك و كا عمر زوجك
طولك ووزنك؟؟
طيب لازم اشوف تحاليلك الاول
و كيف اخدت المنشطات ماهي الجرعات؟؟
هل عملت متابعة تبويض اثناء المنشطات؟؟

اعتقد انه قرار متسرع لعمل منظارو هي فعلا تسبب التصاقات

dr_black
10-01-2010, 04:09 PM
دكتوره استخدمت الحبوب المنظمه لمده شهرين وحاليآ الشهر الثالث وبكره اليوم الخامس لي فيها هل استمر عالحبوب ثلاث شهور او لا
اسم المنظم
progyluton

اسفة جدا علي التاخير
ايوةاستمري مفهاش مشكلة و الافضل هو انك تستمري 3 شهور

بسنت 86
10-01-2010, 04:21 PM
دكتورة دى التحاليل اللى عملتها فى مصر الشهر اللى فات
t3 125 normal rate 80-180
t4 9.2 normal rate 4.5-12.5
tsh 4.1 normal rate 0.4 - 4.0
prolactine 22.5 normal 3 - 30
testestiron 31.3 normal ovulating up to 80 - postmenpausal up to 70
insulin 7.7 normal up to 20
دى كل تحاليلى والحمد لله معنديش تكيس
الدكتورة قالتلى الدورة بتتاخر ضعف تبويض
واديتنى منشط التاموكسفين 20 ورحتلها يوم 12 من الدورة كانت البويضة حجمها 16.5 قالتلى يوم 14 خدى ابرة كورميون 5000 واستنى الدورة تنزل بعد الابرة ب14 يوم
لكن الدورة منزلتش لحد اليوم 18 من الابرة
وطول الفترة دى عندة مغص
المهم اتصلت بيها لما الدورة نزلت وقالتلى بدل ماالدورة اتاخرت فغيرتلى الدوا
اخد كلوميد 3 حبات فى اليوم وسيكلو برجنوفا من اليوم الرابع وقالتلى بدل مامش حتبعى تبويض يبقى متخديش ابرة تفجيرية
والصراحة انا خفت من كتر الهرمونات وماخدش حاجة وقلت انا مش حاخد حاجة وحاخس وارجع نفس وزنى اول مااتجوزت وحملت على طول اول شهر
ايه رايك انا كدة غلطانة ولا كدة صح
انا بدات اخد كلوكوفاج من دماغى حبة فى اليوم عشان اخس بجانب الرجيم

همسأت
10-01-2010, 05:09 PM
اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لاإله إلاأنت المنان بديع
السموات والأرض يااا ذاالجلال والإكرام ياحي ياقيوم ان
ترزقـــــــــــني أنا وأخواتي بالحمل الثاااابت التام 9 اشهر
وأقر اعيننا بذرية صالحة باره
وصل اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد
صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين

amelayed
10-01-2010, 07:04 PM
مرحبا بعودتك دكتورة ويا رب يجازيك كل الخير..لقد زرت الطبيب وقال لي أ؟ن اللخبطة من الكيس وانه الحمد لله إختفى وأعطاني حبوب luntenyl من اليوم الخامس لليوم 25 من الدورة وذلك لتنظيمها وإن شاء الله بعد ذلك اقوم بمحاولة جديدة للحقن المجهري خاصة ان هرمون الحليب نزل وبقية الهرمونات طبيعية..
يا رب يرزقني وكل محرومة بالذرية الصالحة.

dr_black
10-01-2010, 08:10 PM
دكتووورره ارجو ان تساعديني

انا توقف نبض الجنين بالشهر الثالث وعملة عملية تنظيف

والان لي اسبوع من عملتها لاكني احس بالللللللم فظيع لايحتمل مثل السكاكين في جنبي اليسااار

ماصرت اقدر امشي من قوة الالم ومااقدر اجلس لانه عندي الم من تحت (اقصد مكان العمليه من تحت )

ومااقدر ادخل دورة الميااه

وراجعت الدكتور قالي كل شي سليم الرحم نظيف

دكتوره سؤالي ايش سبب الالم هذاا حتى المسكنات والابر ماتخففه هل هو طبيعي

انتظر اجابتك بفارغ الصبر فحاالي لايعلم به غير ربي
ربنا يعوضك خير انشاء الله

الام مكانالعملية مش مشكلة
اللي يعمني انه مش يكون في ارتفاع درجة حرارة
و يا ريت كمان تعمليلي حليل حمل رقمي في المعمل و يا ريت لو اشع تلفزيونةي في مكان اخر يكون طبيب اشعة و ليس طبيب نساء

لو مش هتقدري عليهم يبقي لازم تعملي تحليل حمل في الدم رقمي

dr_black
10-01-2010, 08:20 PM
دكتورة دى التحاليل اللى عملتها فى مصر الشهر اللى فات
t3 125 normal rate 80-180
t4 9.2 normal rate 4.5-12.5
prolactine 22.5 normal 3 - 30
testestiron 31.3 normal ovulating up to 80 - postmenpausal up to 70
insulin 7.7 normal up to 20
دى كل تحاليلى والحمد لله معنديش تكيس
الدكتورة قالتلى الدورة بتتاخر ضعف تبويض
واديتنى منشط التاموكسفين 20 ورحتلها يوم 12 من الدورة كانت البويضة حجمها 16.5 قالتلى يوم 14 خدى ابرة كورميون 5000 واستنى الدورة تنزل بعد الابرة ب14 يوم
لكن الدورة منزلتش لحد اليوم 18 من الابرة
وطول الفترة دى عندة مغص
المهم اتصلت بيها لما الدورة نزلت وقالتلى بدل ماالدورة اتاخرت فغيرتلى الدوا
اخد كلوميد 3 حبات فى اليوم وسيكلو برجنوفا من اليوم الرابع وقالتلى بدل مامش حتبعى تبويض يبقى متخديش ابرة تفجيرية
والصراحة انا خفت من كتر الهرمونات وماخدش حاجة وقلت انا مش حاخد حاجة وحاخس وارجع نفس وزنى اول مااتجوزت وحملت على طول اول شهر
ايه رايك انا كدة غلطانة ولا كدة صح
انا بدات اخد كلوكوفاج من دماغى حبة فى اليوم عشان اخس بجانب الرجيم

ان هسيبك انتتحكمي علي نفسك لان انت اهه مش بتسمعي كلام حد

قوليلي الرقم دا معناه ايه؟؟

انا قلتك الكلام دا من زما و انت مش اقتنعت انك تحللي انت كدا عندك قصور بسيط جدا في هرمون الغدة الدرقية Subclinical hypothyrodism يعني قصور بسيط لدرجة انه مش مبين اعرراض و دا ممكن يكون سبب زبادة الوزن عندك
علي العموم العلاج بسيط و مش مكلف كتير
راي طبعا الكوميد احسن من التاموكسفين هي بس في دكترة بحبب تبين انها جايبة حاجة جديدة عشان المريض يحس باالفرق لكن الكلوميد افضل
ملخص علاجك
لازم لا بد هرمون ثيروكسين
لانه هينظملك الدورةو الوزن ز كل شيء

dr_black
10-01-2010, 08:20 PM
مرحبا بعودتك دكتورة ويا رب يجازيك كل الخير..لقد زرت الطبيب وقال لي أ؟ن اللخبطة من الكيس وانه الحمد لله إختفى وأعطاني حبوب luntenyl من اليوم الخامس لليوم 25 من الدورة وذلك لتنظيمها وإن شاء الله بعد ذلك اقوم بمحاولة جديدة للحقن المجهري خاصة ان هرمون الحليب نزل وبقية الهرمونات طبيعية..
يا رب يرزقني وكل محرومة بالذرية الصالحة.

ربنا معاك و يكرمك و ويوفقك ان شاء الله و يرزقك من فضله

dr_black
10-01-2010, 08:25 PM
دكتوره مالفرق بين منظم الدوره بروجيلتون وديان 35؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

البريجلتون يحتي علي استروجينو بروجيستيرون بكمية ضئيلة و بصفة منظمة مثل الجسم الطبيعي استروجين فقط في الحبيات البيذاء و استروجين و بروجيستيرون في الحبات الصفراء زي ما الجيم بيفرزها فهي لا تمنع الحمل ولكن تسعد المبيض

الديان 35 دا هرمون استروجين بنسبة عالية معها مضاء لهرمون الذكورة فهي تمنع الحمل و كمان تمنع الدورة خالص و الاستخدام الرئيسي ليها في حالات اترفاع هرمون الذكورة و ليس منظم لكل الحلات مثل البريجلتون

dr_black
10-01-2010, 08:26 PM
انا سؤالي ::: هل تحليل هرمون الحمل ( الرقمي) يبين حتى لو كان ماصار على الحمل غير 7 او 8 ايام ؟؟؟؟؟

لاني ليه اسبوع متأخره الدورة وقبل 3 ايام نزلت مني بقعة دم والى الآن ما جات الدورة انا دحين ليه 35 يوم من اول يوم من دورة الشهر اللي فات

بس سويت تحليل هرموني للحمل في اليوم ال30 من اول يوم في الدورة يعني قبل 5 ايام بس كانت النتيجة صفر

ايوة التحليل الرقم يبان بعد اليوم اللي حصل فيه تبويض و تخصيب البيويضة ب 10 ايام يعني ممكن قبل مييعاد الدورة

dr_black
10-01-2010, 08:28 PM
بليز دكتور

عايزة اعرف في طريقة تخلي الوحده تحمل بتؤام؟

وكيف؟

علما بانني لا اعاني من اي شي ولله الحمد بس حابه اجيب تؤام وارتاح بعدها

انتظرردك,,

الحمل في توؤام لا يعتبر ميزة لكنه يعتبر حالة مرضية الحلات اللي الناس بتشوفها و تفرح بيها زي واحدة حامل في 6 و 7 توام يبقوا فراحنين بيها في الدولة الاجنبية الطبيب بيعاقب عليها لانه دا اهمال طبي

سبيها لله احسن لو جات من ععند ربنا خير و بركة مجتش يبقي بلاش احسن

dr_black
10-01-2010, 08:30 PM
دكتوره أنا طول فتره 3 سنين كنت أخذ أدويه رجيم ريداكت و وقفت ماعندي مشاكل هرمونات بس تكيس بسييط
إتزوجت من 3 شهور ومن أقل من شهر رديت أخذ دوا رجيم مختلف
قررت بس تجي الدوره كمان أسبوعين أوقف علشان أحمل
سؤالي الدوا ماهيأثر و إلا يبغالوا فتره عشان يروح مفعوله فخلينا على الواقي وإلا كيف
إيش تنصحيني؟ ودي أحمل بإذنه سريعا

اسفه علي التاخير
اكتبيلي اسم المادة الفعالة بالانجليزي انا معرفهوش

dr_black
10-01-2010, 08:31 PM
مرحبا دكتورة......اخبارك
والحمد الله كل شي سليم
ولين اليوم ماجتني دورة
والحين صارلي شهرين
اسفه علي التاخير
طيب هل اول مرة تتاخر معاك كدا؟؟
اخبار حالتك النفسية ايه

dr_black
10-01-2010, 08:34 PM
ممكن استفسار دكتوره

انا رحت لدكتوره لمتابعة التبويض في شهر 5 ميلادي لقت عندي حجم البويضه 10 بعد 3 ايام مازاد حجمها فطلبت مني استنى الدوره اللي بعدها
وكان اول يوم 2-7-2010 استخدمت الكلوميد من تاني يوم للدوره لمدة 5 ايام حبة صباح وحبة مساء مع حمض الفوليك وبعد 10 ايام من اول يوم صار تصوير التراساوند داخلي وكان حجم البويضات 20 وحده يمين ووحده يسار بس كان فيه كيس على المبيض الايمن مع انو في الدوره اللي قبلها ماكان موجود بعد استخدام الكلوميد ظهر
وحددت لي موعد بعد 3 ايام وكان فيه تصوير داخلي وكانت البويضات خرجت من غير ابر تفجيريه وطلبت انو يكون فيه جماع في اقرب فرصه ممكنه بس ماحددت لمدة كم يوم واعطتني دفاستون استخدمه اليوم 13 من الدوره لمدة 10 ايام واستخدمته بعد ماانتهى بيومين جاتني الدوره بس كانت مرررررررررررررررره غزيره مع قطع وكان معايا دوخه وغثيان وصداع وكانت بتاريخ 29-7-2010 وبعد 6 ايام استخدمت حبوب ياسمين من نفسي لاني نويت اصوم رمضان كامل فأخدت شريطين متواصله 42 حبة وجاتني بعدها 18-9-2010 وكانت فيه الام في الجنب الايسر جهة المبيض

سؤالي هل ممكن يكون بعد استخدام الكلوميد يتكون كيس على المبيض؟؟
وسبب كثافة وغزاره الدوره اللي بعد الكلوميد؟؟
وتأثير حبوب ياسمين على الحمل ممكن تسبب منع لمده طويله؟؟

انا عندي بنتين 4 سنوات وسنتين وكانت ترضع من صدري فطمتها حاليا لها 7 شهور ودورتي غير منتظمه

اه الكلوميد ممكن يعمل كيس

السبب الدوفاستون و لي الكلوميد

لا لشهرين اعتقد انها لا تسبب شيء

لازمم تحليل هرمون لبن و هرمون غدة درقية Prolactine and TSH
طولك ووزنك قبل و بعد اخر حمل؟

ايه وسية منع الحمل اللي استخدمتيها؟

dr_black
10-01-2010, 08:38 PM
داه الموضوع من اوووووووووووووووووووووووول

QUOTE=bint_jeddah;38393075]دكتورة لو محتارة حكايتي حكاية اول دكتورة قالت تكيسات وكان هرمون الحليب مرتفع وبدءت معايا بكلوميد وبعدها ب تلقيح اصطناعي
بعدين رحت لدكتور حسن جمال وعمل لي تحليل وطلع كل شيء سليم وعملت حتى اشعة الصبغة وكل شيء وقالي بس باقي لك (( منظار للحوض )) وعشان اخذ الموعد لي الان 6 شهور ماحصلت
بعدها طفشت رحت لدكتور في مستشفى بخش بجده اسمه علي الجندي وقالي انه يوم 14 مافي تبويض وقالي انتظري اسبوع وتعالي احتمال تبيوضي متاخر
ما عجبني كلامه بس بروحه له يوم الاثنين بصراحه انا ليه كم شهر وانا ما مضايقه من زوجي مابيخرجني وكدا بس الحمدلله .. المهم لمن سالته عن المنظار قال طالما فيه مشكله في التبويض اذا مافي داعي للمنظار وانا عارفه انه المنظار من الامور المهمه عشان نعرف سبب تاخير الحمل

QUOTE=bint_jeddah;38477535]اليوم ال 20 من الدورة رحت للدكتور عشان يشوف هل في تبيوض متاخر قال انه في ضعف في التبويض .. وقال الافضل انه نعيد التلقيح الصناعي لمره واحده ومن ثم عمل اطفال الانابيب وانا والله محتارررررررررره بلغيني ايش اسوي وايش تتوقعي سبب الضعف داه[/QUOTE][/QUOTE]

اسفه علي التاخير
تحاليلك كويسةو مفاهش مشكلة فين تحليل الزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انسي المنظار دلوقت

dr_black
10-01-2010, 08:40 PM
دكتوره انا حصل معي اجهاض وكان عمر الحمل شهر وقالت الدكتوره انو مااحتاج عملية تنظيف

والان لي سنه تقريبا ماحصل حمل سويت كل التحاليل وكل شي سليم هرمونات وتبويض واخذت كلوميد وابر تفجير لزيادة التبويض بس للاسف ماحصل حمل للان ماادري ايش اسوي فكرت باشعة الصبغه سألت دكتوره قالت اولا خلي زوجك يسوي التحاليل ممكن عنده مشكله وبعدها اذا كان سليم اعملي الصبغه مع انو قبل سنه عمل كل التحاليل وكل شي سليم

سؤالي يادكتوره هل اعمل اشعة الصبغه او اخلي زوجي يعيد التحاليل ؟او ايش تنصحيني اعمل ؟

مش هتفرق مين الاول و ان كان الافضل فعلا زوجك يحلل الاول

سوسو 23
10-01-2010, 08:51 PM
ربنا يعوضك خير انشاء الله

الام مكانالعملية مش مشكلة
اللي يعمني انه مش يكون في ارتفاع درجة حرارة
و يا ريت كمان تعمليلي حليل حمل رقمي في المعمل و يا ريت لو اشع تلفزيونةي في مكان اخر يكون طبيب اشعة و ليس طبيب نساء

لو مش هتقدري عليهم يبقي لازم تعملي تحليل حمل في الدم رقمي

لا دكتوره مافي حرااره بس الم قووي تعبني

طيب ايش ممكن اسوي ويخفف الالم ولمتى يستمر معي دكتوره والله اني تعبت اتمنى تساعديني

وبالنسبه لتحليل الدم الرقمي ليه اسويه دكتوره يعني في شي خطير

بقايا أنثـى
10-01-2010, 09:04 PM
حبيبتي الله يسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسعدك ماعندي وقت اكتب بيفصل النت

بس حابه تتطلعي ع مووضوعي يادكتوره وتجاوبيني اذا ينفع اخذه او لا..

وربي يرززقك يالغلا
https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha82/thread1449141/

بسنت 86
10-01-2010, 11:14 PM
ان هسيبك انتتحكمي علي نفسك لان انت اهه مش بتسمعي كلام حد

قوليلي الرقم دا معناه ايه؟؟

انا قلتك الكلام دا من زما و انت مش اقتنعت انك تحللي انت كدا عندك قصور بسيط جدا في هرمون الغدة الدرقية Subclinical hypothyrodism يعني قصور بسيط لدرجة انه مش مبين اعرراض و دا ممكن يكون سبب زبادة الوزن عندك
علي العموم العلاج بسيط و مش مكلف كتير
راي طبعا الكوميد احسن من التاموكسفين هي بس في دكترة بحبب تبين انها جايبة حاجة جديدة عشان المريض يحس باالفرق لكن الكلوميد افضل
ملخص علاجك
لازم لا بد هرمون ثيروكسين
لانه هينظملك الدورةو الوزن ز كل شيء

والله يادكتورة انا كنت عاملة tsh قبل كدة وكان 2.5 lمن شهر 2 اللى فات وكانت الدورة برضوا بتتاخر
وعملت التحليل ده كنت صايمة ومش تانى يوم للدورة كانت برضوا الدورة متاخرة
طي ايه العلاج اللى اخده اسمه ايه واخده ازاى ممكن يادكتورة تقوليلى وايه الجرعة

dr_black
10-02-2010, 02:07 AM
لا دكتوره مافي حرااره بس الم قووي تعبني

طيب ايش ممكن اسوي ويخفف الالم ولمتى يستمر معي دكتوره والله اني تعبت اتمنى تساعديني

وبالنسبه لتحليل الدم الرقمي ليه اسويه دكتوره يعني في شي خطير

ان شاء الله مفيش حاجة لكن انت قلت الم غير متحمل فلاز نطمن

dr_black
10-02-2010, 02:09 AM
يعطيك العافيه
انامتزوجه من3 سنوات
كان تبويضي سليم والان عندي ضعف تبويض وتكيسات بسيطه
شهر 7 تقطعت علي الدوره يعني جات اربع ايام وقطعتني 3ايام ثم عادت يومين وعطتني الدكتوره دوا بيمنع الدوره حبتين في اليوم لمده اسبوعين وبعد 5 ايام نزلت الدوره
وكانت دوره الاخيره في 25\8

وفي 26\9بداء ينزل مني دم خفيف بني وفي 29 ذهبت الى المستوصف وجدت الدكتوره كيس حجمه 5سم
واول مره يحصلي كذا واليوم 30 ومازال الدم خفيف ولم تنزل الدوره
عملت تحليل الحمل مافيه ا
اخذت في هذا الشهر دفاستون من يم 15 من الدوره
جلوفكاج من شهرين ووقفته من اسبوعين
وبارلوديل لتثبيت هرمون الحليب لانه بدون دوا بيرتفع وانا اخذه من 10شهور
دكتوره هل الكيس هو كيس دم وبينزل مع الدوره واو بيضل
وهل فيه شي بيروحه

لا مش بنزل مع الدورة ولا ليه علاقة بيها
لازم تاخدي حبوب منع حمل لفرة لحد ما الكيس يختيف و كمان هتنظملك الدورة

dr_black
10-02-2010, 02:11 AM
والله يادكتورة انا كنت عاملة tsh قبل كدة وكان 2.5 lمن شهر 2 اللى فات وكانت الدورة برضوا بتتاخر
وعملت التحليل ده كنت صايمة ومش تانى يوم للدورة كانت برضوا الدورة متاخرة
طي ايه العلاج اللى اخده اسمه ايه واخده ازاى ممكن يادكتورة تقوليلى وايه الجرعة

لو شاكة في الحليل عيدية
الدواء هيكون thyroxine مش عارفه اسمه ايه في السعودية المهمةالجرعة هتبقي 25ملجم في اليوم و نحلل بعد شهر ممكن نزود الجرعة بعدها تاني

عيش الفرحه
10-02-2010, 02:43 AM
دكتوره انا لي شهرين استعمل الكلوميد 3 حبات يوميا من ثالث يوم للدوره الى خامس يوم والحمد لله دورتي اصبحت منتظمه بعد ان كانت تنقطع اشهر عده
اخر ثلاث دورات
30-7-2010
31-8-2010
30-9-2010 مع العلم ان يوم 29 الشهر هذا نزلت خطوط ويوم 30 نزلت بعد الظهر

سؤالي متى يوم التبويض المتوقع ؟ مع العلم اني اخذ علاج منظم لهرمون الحليب dostinex نص حبه مرتين في الاسبوع
منذ شهر
وهل انتظام الدوره علامه مبشره للاستجابه للكلوميد ومنظم الهرمون؟

جنون حايل
10-02-2010, 03:29 AM
اسفه علي التاخير
طيب هل اول مرة تتاخر معاك كدا؟؟
اخبار حالتك النفسية ايه

مرحبا دكتورة......اخبارك
والحمد الله كل شي سليم
ولين اليوم ماجتني دورة
والحين صارلي شهرين

لا تاخر شهر فقط
الحالة النفسية سيئة للغاية

ام راما 123
10-02-2010, 09:22 AM
السلام عليكم
جزاك المولى جنات المأوى

انا متزوجه صار لي سنه واربع شهور وتاخري بالحمل بسبب كسل الغده الدرقيه واعطتني حبوب الثيروكسين والتحاليل الباقيه كلها سليمه واخذت قبل كم شهر كلوميد ووصلت البويضات حجم 20 واعطتني ابره تفجيريه ولم يحصل حمل ..
هل الغده تمنع الحمل وهل الغده تسبب في ضعف المبايض انا لسى على علاج الغده واخر تحليل نسبة 6 تقول دكتورتي اخر نسبة بالطبيعي ..

هل اذا لم يحصل الحمل اعملي تلقيح صناعي ؟؟
ماعو العلاج المناسب للغده الدرقيه ؟؟
وهل الجرجير مفيد لها ؟؟

مانصيحتك لي ارجو مساعدتي ولك جزيل الدعاء والشكر ...

dr_black
10-02-2010, 09:59 AM
دكتوره انا لي شهرين استعمل الكلوميد 3 حبات يوميا من ثالث يوم للدوره الى خامس يوم والحمد لله دورتي اصبحت منتظمه بعد ان كانت تنقطع اشهر عده
اخر ثلاث دورات
30-7-2010
31-8-2010
30-9-2010 مع العلم ان يوم 29 الشهر هذا نزلت خطوط ويوم 30 نزلت بعد الظهر

سؤالي متى يوم التبويض المتوقع ؟ مع العلم اني اخذ علاج منظم لهرمون الحليب dostinex نص حبه مرتين في الاسبوع
منذ شهر
وهل انتظام الدوره علامه مبشره للاستجابه للكلوميد ومنظم الهرمون؟

تقريبا 16 و 17/10 ان شاء الله
طبعا انتظام الدورة من العلامات الجيدة ان التبويض جيد باذن الله

dr_black
10-02-2010, 10:02 AM
السلام عليكم
جزاك المولى جنات المأوى

انا متزوجه صار لي سنه واربع شهور وتاخري بالحمل بسبب كسل الغده الدرقيه واعطتني حبوب الثيروكسين والتحاليل الباقيه كلها سليمه واخذت قبل كم شهر كلوميد ووصلت البويضات حجم 20 واعطتني ابره تفجيريه ولم يحصل حمل ..
هل الغده تمنع الحمل وهل الغده تسبب في ضعف المبايض انا لسى على علاج الغده واخر تحليل نسبة 6 تقول دكتورتي اخر نسبة بالطبيعي ..

هل اذا لم يحصل الحمل اعملي تلقيح صناعي ؟؟
ماعو العلاج المناسب للغده الدرقيه ؟؟
وهل الجرجير مفيد لها ؟؟

مانصيحتك لي ارجو مساعدتي ولك جزيل الدعاء والشكر ...

ايوة الغدة تسبب تاخر الحمل بسبب ضعف التبويض

ايوة علاجها في حبوب الثيروكسين
معرفش حاجة عن الجرجير
لا طبعا متعمليش تلقيح صناعي دا نصب
افضل شيء انك تححلي علي فترات متقاربة يعني كل اسبوعين عشان تقدري تزودي الجرعواو تقللليها بسرعة
يا ريت اشوف التحليل لاني مش فهماه اللي انت كتباه

احـب حبيبي
10-02-2010, 10:02 AM
السلام عليكم دكتورة بسالك عن عندي حكه شديدة بالمنطقة وكمان احس ان عندي هبووط بالرحم احس الرحم نازل ممكن تقولين لي ايش اعمل وشكرا مقدماا

رنوشتي
10-02-2010, 10:04 AM
دكتورة الله يوفقك جاوبيني
انا كتبتلك بالصفحة 263
بليز هلق جاوبيني لاني رح يطفي النت عندي بعد شوي

dr_black
10-02-2010, 10:18 AM
لا تاخر شهر فقط
الحالة النفسية سيئة للغاية

اعتقد ان الحالة النفسية هي السبب الااشعة ملهاش دعوة

dr_black
10-02-2010, 10:20 AM
دكتورة بليز ممكن تقوليلي شو هو السبب اني انا عبحس بالم من فترة لفترة في اسفل البطن من الطرفين اليمين واليسار وخصوصي لما بكون نايمة وبقوم من السرير
انا باليوم ال 23 من الدورة
ممكن يكون حمل ولا اكياس عالمبايض الله لايقدر

لا مش دا ولا دا
طيب هل فيه افرزات مصاحبة ليها هل الوجع كل شهر في نفس الميعاد؟؟

اعقل واحدة بالدنيا
10-02-2010, 10:26 AM
صباحك عسل دكتوره ابشرك انا حملت بس عند ي
الأرتكاريا المزمنة جت قبل الحمل بفتره بسيطه وجتني قبل سنتتين واضربة حقنة كورتزون وراحت والحين عشان حامل

اعطتني الدكتوره حبوب عباره عن بمضادات الهستامين FENISTIL فنستيل 3 مرات اليوم هل منها ضرر عل الحامل

وحبوب Rantag رنتاج وكريمات عاديه مرطبه هل هناك ضرر من استخدام هذه الادويه

dall3~
10-02-2010, 10:29 AM
دكتورة صباحك ورد

التهاب البول له اضرار عالجنين .؟

راجعت عند دكتورين واكن تشخيص حالتي التهاب في البول

الدكتورة الاولى وصفتلي مضاد وزوجي رفض اخدو عشان خايف عالبيبي

اما الدكتورة التانية رفضت تصرفلي مضاد ؟

دكتورة انا خايفة عالجينين هل ممكن يضرو التهاب البول الله يكرمك

dr_black
10-02-2010, 10:36 AM
صباحك عسل دكتوره ابشرك انا حملت بس عند ي
الأرتكاريا المزمنة جت قبل الحمل بفتره بسيطه وجتني قبل سنتتين واضربة حقنة كورتزون وراحت والحين عشان حامل

اعطتني الدكتوره حبوب عباره عن بمضادات الهستامين FENISTIL فنستيل 3 مرات اليوم هل منها ضرر عل الحامل

وحبوب Rantag رنتاج وكريمات عاديه مرطبه هل هناك ضرر من استخدام هذه الادويه
الف مبروك و ربنا يتمم عليكي بخير
مضاد الهيستامين هتمشي عليه مدة قد ايه و انت دلوقتي في الشهر الكام

dr_black
10-02-2010, 10:38 AM
دكتورة صباحك ورد

التهاب البول له اضرار عالجنين .؟

راجعت عند دكتورين واكن تشخيص حالتي التهاب في البول

الدكتورة الاولى وصفتلي مضاد وزوجي رفض اخدو عشان خايف عالبيبي

اما الدكتورة التانية رفضت تصرفلي مضاد ؟

دكتورة انا خايفة عالجينين هل ممكن يضرو التهاب البول الله يكرمك

اه طبعا فيه خطورة علي الجنين
لانه بعمل طلق مبكر وولادة مبكرة لازم تاخدي المضاد الحيوي
و المضاد غير ضار بالمرة اكيد الدكتورة فاهمه هي هتكتب ايه

اعقل واحدة بالدنيا
10-02-2010, 10:42 AM
الله يبارك فيك انافي الشهر الاول من الحمل اخ دوره كانت في 23-8وقالتلي استخدميه لحين انتهى لحكه واعطتني موعد بعد 10 ايام وتقول لو ماوقفت الحكه نعطيك جرعه بسيطه من الكورتيزون وانا ما ابي كورتيزون

نسمة حنون
10-02-2010, 10:46 AM
دكتورة هلا فيك
طول دورتي بين 25 او 27 يوم
ميعاد دروتي يوم 21 شوال وبالميلادي 30 سبتمبر ماشية على برنامج الفيمتا

ولها يومين متاخرة وما في اي اعراض للحمل
ايش تنصحيني واول مرة تتاخر

dr_black
10-02-2010, 10:50 AM
الله يبارك فيك انافي الشهر الاول من الحمل اخ دوره كانت في 23-8 ميلادي وقالتلي استخدميه لحين انتهى لحكه واعطتني موعد بعد 10 ايام وتقول لو ماوقفت الحكه نعطيك جرعه بسيطه من الكورتيزون وانا ما ابي كورتيزون

لااوافق علي الكورتيزون
و راي تستخدي مضاد الهيستامين في اضيق الحدود يعني لز الحجة لدرجة غير محتملة
و بصفة عامة حاولي تقللي كل الادوية في اول الحمل خصوصا

dr_black
10-02-2010, 10:51 AM
دكتورة هلا فيك
طول دورتي بين 25 او 27 يوم
ميعاد دروتي يوم 21 شوال وبالميلادي 30 سبتمبر ماشية على برنامج الفيمتا

ولها يومين متاخرة وما في اي اعراض للحمل
ايش تنصحيني واول مرة تتاخر

ولا حاجة اصبري و اشغلي نفسك عن تاخرها و اتقد انه ممكن بكرة نعمل شريط بول

اعقل واحدة بالدنيا
10-02-2010, 10:57 AM
انا من نفسي قللت جرعة مضادات الهستامين من 3 حبات الى حبه واحد في اليوم وان شاء الله تختفي احكه وما اخذه ابد
يعطيك ربي الف عافيه اختي الغاليه

كرموشة عسولة
10-02-2010, 11:43 AM
مرحبا دكتورة يعطيكي العافية يارب

دكتورة بدي اعرف ازا دورتي منتظمة او لاء
هاي التواريخ بالميلادي
23-1
21-2
22-3
22-4
22-5
24-6
23-7
22-8

والشهر هدا لحتى الان ما اجت الدورة. مع العلم ان حالتي النفسية ممتازة
انا في شهر 7 اخدت كولوميد مرة واحدة ونزلت البويضة في القناة لوحددها بدون ابرة تفجيرية وكان حجمها 22 وما صار حمل

هل ممكن تاخر الدورةالشهر هدا بسبب الكلوميد قبل شهر تقريبا؟
مع العلم ان الدورة نتاخرة تقريبا 10 ايام واعملت قبل 5 ايام تحليل دم وطلع سلبي
شو اعمل يا دكتورة وانا مش حاسة باي اعراض ولا الام . وبتنزل عليا افرازات لزجة زي زلال البيض وكمان افرزات زي الماء اكرمكم الله
؟؟؟؟؟؟؟؟

dr_black
10-02-2010, 12:30 PM
انا من نفسي قللت جرعة مضادات الهستامين من 3 حبات الى حبه واحد في اليوم وان شاء الله تختفي احكه وما اخذه ابد
يعطيك ربي الف عافيه اختي الغاليه

ربنا يتمم عليكي بخير

dr_black
10-02-2010, 12:31 PM
مرحبا دكتورة يعطيكي العافية يارب

دكتورة بدي اعرف ازا دورتي منتظمة او لاء
هاي التواريخ بالميلادي
23-1
21-2
22-3
22-4
22-5
24-6
23-7
22-8

والشهر هدا لحتى الان ما اجت الدورة. مع العلم ان حالتي النفسية ممتازة
انا في شهر 7 اخدت كولوميد مرة واحدة ونزلت البويضة في القناة لوحددها بدون ابرة تفجيرية وكان حجمها 22 وما صار حمل

هل ممكن تاخر الدورةالشهر هدا بسبب الكلوميد قبل شهر تقريبا؟
مع العلم ان الدورة نتاخرة تقريبا 10 ايام واعملت قبل 5 ايام تحليل دم وطلع سلبي
شو اعمل يا دكتورة وانا مش حاسة باي اعراض ولا الام . وبتنزل عليا افرازات لزجة زي زلال البيض وكمان افرزات زي الماء اكرمكم الله
؟؟؟؟؟؟؟؟

منتظمة الخمد لله
عيدي التحليل تاني لان الشرائط احيا بتكون مش دقيقة

dr_black
10-02-2010, 12:38 PM
السلام عليكم دكتوره

انا متزوجه من 7 سنوات حملت بعد زواجي بعشر شهور بتوائم كنت سليمه بس ستعجلت واخت كلوميد بعد اجابي اخذت حبوب منع حمل لمده 3 سنوات وبعدها ركبت لولب وشلته بعد سنه بعدها الدوره لم تنتظم وبدات مشوار العلاج مع دكتوره {ن} فكانت كل التحاليل سليمه ومع المنشطات والاوبر تصبح حجم البويضه مابين 8 الى18 بس بدون حمل بعدها ذهبت الى دكتوره {ر} فعملت تحاليل كلها سليمه ثم عملت تحاليل قبل 3 شهور هرمون ذكوره مرتفع 8 واستخدمت حبوب ديان35 وجلوفاج ولاحظت الفرق في نمو الشعر والدوره سوالي هل انخفاض نسبة الهرمون يبدا الرحم بانتاج بويضات سليمه وهل السمنه تاثر على الحمل مع العلم ان وزني ارتفع مع بدا العلاجات وهو92 وطولي 165
اما بنسبه الى زوجي فهو عنده ضعف في الحركه الحيوان المنوي نسبة 30 وبعد استخدامه حبوب انتي اوكسدنت {مضاد اكسده} بعد 3شهور عمل تحليل اصبحت النسبه 60 والعدد حيوانات المنويه مايقل عن سبعين مليون

وآسفه على الاطاله

اسفة علي التاخير
طيب معلش احب اشوف تحاليلك انت وزوجك انقليهم او صوريهمو ابعتيهم علي الخاص

كرموشة عسولة
10-02-2010, 12:55 PM
منتظمة الخمد لله

عفوا دكتورة انا ما فهمت عليكي ممكن توضحيلي اكتر بليز

dr_black
10-02-2010, 01:21 PM
عفوا دكتورة انا ما فهمت عليكي ممكن توضحيلي اكتر بليز

يعني طالما الدورة منتظمة كدا و مفيش سبب لتاخرها ولا حتي سبب نفسي
فممكن يكون الشريط مش دقيق فعديه تاني
طالما متاخرة 10 ايام و لسه مش نزلت

HAMAHA3
10-02-2010, 02:45 PM
دكتورة ممكن تفيديني عن الابرة التحضيرية وفائدتها وانا بدات كورس تنشيط ينفع اني اخذا دواء اوفستان ام لا

كرموشة عسولة
10-02-2010, 02:48 PM
منتظمة الخمد لله

معلش دكتورة ازعجتك معي
بس ما قلتيلي شو هاي الافرزات التي تشبه ايام التبويض متل زلال البيض وكمان افرازات متل الماء فتكون الاعي الداخلية مببلة احيانا
شو ممكن يكون هدا؟

dr_black
10-02-2010, 03:13 PM
دكتورة ممكن تفيديني عن الابرة التحضيرية وفائدتها وانا بدات كورس تنشيط ينفع اني اخذا دواء اوفستان ام لا

اشرحيلي الحكية من اولها عشان اقدر افيدك انت تقصدي قبرة منشطة للتوبيض؟

dr_black
10-02-2010, 03:13 PM
معلش دكتورة ازعجتك معي
بس ما قلتيلي شو هاي الافرزات التي تشبه ايام التبويض متل زلال البيض وكمان افرازات متل الماء فتكون الاعي الداخلية مببلة احيانا
شو ممكن يكون هدا؟

لو الدورة منتظمة و دي مش تبويض فممكن يكون حمل

Dream Rose
10-02-2010, 03:26 PM
هلا دكتورة الله يعطيك العافيه ..

وجزاكٍ الله الجنان والفردوس الأعلى..

حبيت أسألك انا ولدي عمره 10 سنوات وانجبته عن طريق اخذ علاج الكلوميد

وقبل 9 اشهر كنت حامل وسقطت حملت بدون علاج كنت بالشهر الثالث من حملي..

بعد ما سقطت انتظمت الدورة لمدة 7 اشهر وبعدها تلخبطت معاي..

نزلت تاريخ 3 يوليو وانقطعت ونزلت تاريخ 25 سبتمبر من هالشهر واخذت كلوميد من ثاني ايام الدورة

اخذت باليوم حبتين قوتها 50 هل من الممكن تكبر البويضه عندي والدورة مش منتظمه..؟؟؟

وعلى فكرة دكتورة اليوم 7 من الدورة وخلال ايام الدورة كان تدفق الدم مو نفس الاشهر الي مضت

كان اقل شي بسيط ينزل كل يوم وعندي فحص للبويضه تاريخ 4 بعد يومين عشان اشوف حجم البويضه واذا كانت اوكي

باخذ ابرة التفجير..

dr_black
10-02-2010, 04:08 PM
هلا دكتورة الله يعطيك العافيه ..

وجزاكٍ الله الجنان والفردوس الأعلى..

حبيت أسألك انا ولدي عمره 10 سنوات وانجبته عن طريق اخذ علاج الكلوميد

وقبل 9 اشهر كنت حامل وسقطت حملت بدون علاج كنت بالشهر الثالث من حملي..

بعد ما سقطت انتظمت الدورة لمدة 7 اشهر وبعدها تلخبطت معاي..

نزلت تاريخ 3 يوليو وانقطعت ونزلت تاريخ 25 سبتمبر من هالشهر واخذت كلوميد من ثاني ايام الدورة

اخذت باليوم حبتين قوتها 50 هل من الممكن تكبر البويضه عندي والدورة مش منتظمه..؟؟؟

وعلى فكرة دكتورة اليوم 7 من الدورة وخلال ايام الدورة كان تدفق الدم مو نفس الاشهر الي مضت

كان اقل شي بسيط ينزل كل يوم وعندي فحص للبويضه تاريخ 4 بعد يومين عشان اشوف حجم البويضه واذا كانت اوكي

باخذ ابرة التفجير..

عمرك كام الان؟؟
طولك
وزنك
وسية منع الحمل اللي كنت بتستخدميها
اي تحليل او فحوصات عملتيها؟

JOJO AMR
10-02-2010, 05:11 PM
[QUOTE=JOJO AMR;38885561]السلام عليكم ورحمة الله يادكتورة انا عضوة جديدة وارجوا منك سعة الصدر والرد علي مشكلتي
انا توقفت عن موانع ىالحمل من حوالي 8شهورواللي كانت لمده 3شهور حقنة ديبوا بروفيرا وسنة وشهرين حبوب مارفيلور المهم من بعد التوقف لم تجيني الدورو لمده تلات شهور وقلت متلخبطة من اثار الموانع بعد دلك دهبت للطبيب اكد بعد الفحوصات اني اعاني من تكيسات علي المبيض ووصف لي علاج لمده شهرين الديستينوكس ثم الشهر الجالي وصف ليه معه الكلوميد من تاني يوم من الدورة اللي احدت حبوب لتنزلها وفي اليوم ال12منها عملت سونار لمعرفة التبويض لكن لميوضح وقلات الطبيبة اما نزلت البويضة او لم يحصل تبويض وطلبت في اليوم 21 تحليل البوجيسترون والنتيجة تظهر غدا المشكله اني حسيت بالام التنويض في اليوم 14 15 16 وحسيت بالام في المبيض يتبعه الام اسفل بطني ثم الام في الظهلر وتوقف الام بعد دلك ومن تلات ايام بدات احس بالام شديد في صدري وكانه تحجر ومشدود وبع=ض الدوخة البسطة وتغيير في ريحة البول وانا اليوم في اليومال24من الدورة ولا اعرف ما حل بي ارجوكي ساعدينتي واسفة علي الاطالة

__________________[/دكتورة هدة مشاركتي ولم تردي عليه انا اليود عدي علي ميعاد الدورة يومان وامس نزل علي دم بني خفيف حتي اني لا اسستخدم اي احتياطات ولا اعرف ما سبب لانها نقط قلللللللللليلة حتي لا اعرف اتطهرام لا هل الكلوميد اللي باخده السبب ولا ايه السبب الدورة عادتا لما تجيني تنزل عادي من اول يوم مش عارفة اية اللي بيحصل وخايفة اخد حاجة تنزلها اكون حامل وانا عندي تكيسات وومكن تسبب اجهاض

همسأت
10-02-2010, 06:28 PM

انا جاتني الدورة في 29 \8 الى 10 \ 9 وكنت اتناول حبوب برومليت ان لمدة 17 يوم نزلت علي الدورة في 25 \9 استمرت 9 ايام والان في يوم 19 \ 10 نزلت علي

السؤال الثاني \ اريد ان اتهيأ لعمل طفل انابيب راح ابدأ فيه من دورة شهر 12 هـ في هذه الفترة ساتناول اسبرين اطفال + حمض الفوليك+ الجلوكوفاج

لاني كنت اتناولها من قبل وتركتها وكانت الدكتورة وصفتها لي قبل اعمل التلقيح الصناعي قبل سنة وقالت لي على شان تحملي ضروري تستمري عليها ايش رائيك اخذها والا اعمل تحاليل بعدين اخذها ؟؟

معلومة مهمة كنت عاملة تحليل غدة قبل خمسة اشهر وقالت الدكتورة في كسل بالغدة ووصفت لي الدواء اخذته لمدة شهر تقريبا وتركته وما حللت بعدها ايش رائيك ؟؟

وجزاك الله خير

Dream Rose
10-02-2010, 06:36 PM
عمرك كام الان؟؟
طولك
وزنك
وسية منع الحمل اللي كنت بتستخدميها
اي تحليل او فحوصات عملتيها؟

عمري 29

وزني زاد خلال شهرين كان 64 والحين 69

ما استخدمت اي وسيله للمباعده

اول ما تزوجت حملت بدون علاج بس سقطت

وجلست كذا سنه اخذت كلوميد وبعدها ابرة التفجير وحملت من اول علاج والحمد لله بعد ما ولدت

ظليت 9 سنوات بدون حمل بس خلال هالسنوات اخذت فقط كلوميد بين سنوات متفاوته

يعني ما كنت اعالج باستمرا يمكن بالسنه مرة بس اروح اعالج واترك العلاج

ولما تركت العلاج بعد 7 اشهر حملت وكنت بالشهر الثالث بس سقطت يعني هذا الشي صار قبل

9 اشهر من الآن..

بعد ما سقطت كانت الدورة منتظمة لحد تاريخ 3 /7 وانقطعت ونزلت تاريخ 25 /9 والى الآن بهذي الساعه

الدورة ما انقطعت ..مادري شو المشكله وهل اروح بعد يومين المستشفى عشان فحص البويضات او لا

وكنت مسويه طبعا فحوصات الهرمون وأشعة الصبغه وكانت الفحوصات زينه..

بس عندي ظهور شعر زياده بالوجه اتوقع هرمون الذكوري مرتفع..

واسفه على الإطاله..

كرموشة عسولة
10-02-2010, 07:07 PM
لو الدورة منتظمة و دي مش تبويض فممكن يكون حمل

دكتورة انا رحت ع المستشفى واعطتني الدكتورة دواء اسمه duphaston
لمدة 5 ايام
وقالت لو في حمل يثبت الحمل ولو دورة تنزل
شو رايك؟

dr_black
10-02-2010, 08:32 PM
[QUOTE=JOJO AMR;38885561]السلام عليكم ورحمة الله يادكتورة انا عضوة جديدة وارجوا منك سعة الصدر والرد علي مشكلتي

__________________[/دكتورة هدة مشاركتي ولم تردي عليه انا اليود عدي علي ميعاد الدورة يومان وامس نزل علي دم بني خفيف حتي اني لا اسستخدم اي احتياطات ولا اعرف ما سبب لانها نقط قلللللللللليلة حتي لا اعرف اتطهرام لا هل الكلوميد اللي باخده السبب ولا ايه السبب الدورة عادتا لما تجيني تنزل عادي من اول يوم مش عارفة اية اللي بيحصل وخايفة اخد حاجة تنزلها اكون حامل وانا عندي تكيسات وومكن تسبب اجهاض

ايقه علي التخير في الرد؟؟؟
احب اعرف عمرك؟؟ طولك وزنك؟؟
الدوستنكس معناه عندك ارتفعا في هرمون اللبن؟؟ لو الهمرون مرتفه يبقي مفيش تكيس يبقي ضعف تبويض بسسبب ارتفاه هرمون اللبن؟؟

احب اعرف كل التحاليل اللي عمليتها تكتبها بالتفصل او تصوريها حتي و تبعتيها علي الخاص

حجم البويضة بيصل كان في متابعة التبويض و كنت عاملة في اليوم الكام من الدورة

dr_black
10-02-2010, 08:34 PM

وجزاك الله خير

لا الطبع الدورة كدا مش منتظمة و دا نزيف و ليس دورة

لازم اعرف الموضوع من اوله و اشوف التحاليل

مفيش حاجة اسمها انك توقفي دواء الغدة بعد شهر مستحيل يكون فيه تحسن في شهر
احكيلي الحاكية من الوا و بكل التفاصيل و التاحليل الخاصة بيك و بزوجك لو حلل

dr_black
10-02-2010, 08:37 PM
عمري 29

وزني زاد خلال شهرين كان 64 والحين 69

ما استخدمت اي وسيله للمباعده

اول ما تزوجت حملت بدون علاج بس سقطت

وجلست كذا سنه اخذت كلوميد وبعدها ابرة التفجير وحملت من اول علاج والحمد لله بعد ما ولدت

ظليت 9 سنوات بدون حمل بس خلال هالسنوات اخذت فقط كلوميد بين سنوات متفاوته

يعني ما كنت اعالج باستمرا يمكن بالسنه مرة بس اروح اعالج واترك العلاج

ولما تركت العلاج بعد 7 اشهر حملت وكنت بالشهر الثالث بس سقطت يعني هذا الشي صار قبل

9 اشهر من الآن..

بعد ما سقطت كانت الدورة منتظمة لحد تاريخ 3 /7 وانقطعت ونزلت تاريخ 25 /9 والى الآن بهذي الساعه

الدورة ما انقطعت ..مادري شو المشكله وهل اروح بعد يومين المستشفى عشان فحص البويضات او لا

وكنت مسويه طبعا فحوصات الهرمون وأشعة الصبغه وكانت الفحوصات زينه..

بس عندي ظهور شعر زياده بالوجه اتوقع هرمون الذكوري مرتفع..

واسفه على الإطاله..

معرفتش طولك كام؟؟

احب اشوف التحاليل و خصوصا تحليل الغدة الدرقية
فيه هرمون ذكورة ولا مفيش انت حللت ولا لا؟؟
يا ريت اشوف كل التحاليل و الفحوصات

dr_black
10-02-2010, 08:38 PM
دكتورة انا رحت ع المستشفى واعطتني الدكتورة دواء اسمه duphaston
لمدة 5 ايام
وقالت لو في حمل يثبت الحمل ولو دورة تنزل
شو رايك؟

راي اصبري انت الخمس ايام دول اريح و متخديش حاجة
او اعملي تحليل رقمي لو قلقانة

sasa1010
10-02-2010, 08:44 PM
انا متزوجة منذ سنتين وشهرين ولم يحدث حمل حتى الان ...واجرى زوجى تحاليله وكانت جيدة جدا ...

4.9- 20.8 Midcycle
1.5- 9.1 Luteal
23- 116 Menopausal

1.9- 12.5 Follicular
18- 90 Midcycle
0.5- 16.9 Luteal

146- 526 Midcycle
33- 196 Luteal
Up to 37 Menopause

ولقد ذهبت الى الطبيب ولما رأى التحاليل قال لى انه يجب ان ابدأ فى التفكير فى الحقن المجهرى لان هذه التحاليل بالاضافة الى ان عمرى 28 وزنى 94 وطولى 153سم لا يبشروا بالخير وان المبيض يوشك عن التوقف عن العمل ؟؟ ولقد عدت الى المنزل منهارة ولا ادرى ماذا افعل ونحن لانستطيع تحمل تكاليف الحقن المجهرى او اطفال الانابيب..

dr_black
10-02-2010, 09:07 PM

4.9- 20.8 Midcycle
1.5- 9.1 Luteal
23- 116 Menopausal

1.9- 12.5 Follicular
18- 90 Midcycle
0.5- 16.9 Luteal

146- 526 Midcycle
33- 196 Luteal
Up to 37 Menopause

ولقد ذهبت الى الطبيب ولما رأى التحاليل قال لى انه يجب ان ابدأ فى التفكير فى الحقن المجهرى لان هذه التحاليل بالاضافة الى ان عمرى 28 وزنى 94 وطولى 153سم لا يبشروا بالخير وان المبيض يوشك عن التوقف عن العمل ؟؟ ولقد عدت الى المنزل منهارة ولا ادرى ماذا افعل ونحن لانستطيع تحمل تكاليف الحقن المجهرى او اطفال الانابيب..

طيب هل الدورة منتظمة ولا بتلخبط؟؟
احبب اعرف محاولات التنشيط اكيد اخدت كلوميد و حجات تانية كان ايه النتيجة و متابعة التبويض مع المنشطات كانت البويضات بتخرج ولا لا و عددها كام
طبعا الوزن مفهوش كلام مش حلو خالص
كلام الدكتور فيه جزي كبير من الصحة طبعا لكن مفيش حاجة بعيده علي ربنا؟؟
انت في مصر ولا في دولة تانية و ؟؟

sasa1010
10-02-2010, 09:32 PM
طيب هل الدورة منتظمة ولا بتلخبط؟؟
احبب اعرف محاولات التنشيط اكيد اخدت كلوميد و حجات تانية كان ايه النتيجة و متابعة التبويض مع المنشطات كانت البويضات بتخرج ولا لا و عددها كام
طبعا الوزن مفهوش كلام مش حلو خالص
كلام الدكتور فيه جزي كبير من الصحة طبعا لكن مفيش حاجة بعيده علي ربنا؟؟
انت في مصر ولا في دولة تانية و ؟؟

الدورة منتظمة الحمد لله وتأتى كل 25 يوم ..ولكن احيانا اشعر بألم فى الثدى اليمين وخاصة عندما أكون متوترة..
ولا اعلم سببه ؟؟
انا فى شهر 5 اللى فات اخدت كلوميد وابر منشطة ووصلت البويضة الى 18 وكان هناك ثلاث بويضات ..
انا الان بعمل رجيم ..
انا الان فى مصر وسأعود الى السعودية بعد 15 يوم ..

dr_black
10-02-2010, 09:43 PM
الدورة منتظمة الحمد لله وتأتى كل 25 يوم ..ولكن احيانا اشعر بألم فى الثدى اليمين وخاصة عندما أكون متوترة..
ولا اعلم سببه ؟؟
انا فى شهر 5 اللى فات اخدت كلوميد وابر منشطة ووصلت البويضة الى 18 وكان هناك ثلاث بويضات ..
انا الان بعمل رجيم ..
انا الان فى مصر وسأعود الى السعودية بعد 15 يوم ..

طيب طالما فيه استجابة للكلويد يبقي في امل ان شاء الله

طيب التحاليل قبل كدا كانت بمفس الرقم ولا الرقم دا ارتفع بالتدريج

التحاليل دي معملوة في اليوم الكام من الدورة؟؟

تحاليل الزوج اخبارها ايه؟

Dream Rose
10-02-2010, 10:18 PM
معرفتش طولك كام؟؟

احب اشوف التحاليل و خصوصا تحليل الغدة الدرقية
فيه هرمون ذكورة ولا مفيش انت حللت ولا لا؟؟
يا ريت اشوف كل التحاليل و الفحوصات

طولي 154

بس دكتورة عندي فحوصات ما اعرف انجليزي كثير

يعني شو اكتب لك من الفحوصات مثل شو؟

Dream Rose
10-02-2010, 10:44 PM
دكتوره هذا الي مكتوب مادري اذا قصدك هذا الفحص

INFERTILITY PROFILE

PROLACTIN 227.1 uIU/ML 128-533

LEUTINISING HORMONE 18.40 MIU/ML FOLLICULAR(1-18) MID-CYCLE(24-105) LUTEAL(0.5-20)POST

MENOPAUSAL(15-62

FSH 9.54 MIU/ML FOLLICULAR (4-13)MID-CYCLE(5-22) LUTEAL (2-13) POST MENOPAUSAL (20-138

sasa1010
10-02-2010, 11:12 PM
طيب طالما فيه استجابة للكلويد يبقي في امل ان شاء الله

طيب التحاليل قبل كدا كانت بمفس الرقم ولا الرقم دا ارتفع بالتدريج

التحاليل دي معملوة في اليوم الكام من الدورة؟؟

تحاليل الزوج اخبارها ايه؟

اول مرة كانت التحاليل مقاربة للأرقام دى ...مثلا FSH كان اول مرة 12 واخدت بروجيلتون 3 شهور ونزل لغاية 6.5 فى شهر 5 اللى فات ...والان وصل للنتيجة اللى حضرتك شفتيها ..لكن LH زى م هو ..والغدة من 4 شهور كانت 5.4 والان زى م حضرتك شايفة..
التحاليل كلها اتعملت فى اليوم التالت من الدورة ..
تحاليل الزوج جيدة جدا ..
افكر فى اجراء التحاليل مرة اخرى هذا الشهر فى معمل البرج او المختبر ....فما رأيك ..والتحاليل الاخيرة كانت فى معمل الفا ما رأيك به؟؟؟
ما المعمل الذى ترشحيه لى فى مصر لاجرى به التحاليل؟؟

dr_black
10-02-2010, 11:52 PM
دكتوره هذا الي مكتوب مادري اذا قصدك هذا الفحص

INFERTILITY PROFILE

PROLACTIN 227.1 uIU/ML 128-533

LEUTINISING HORMONE 18.40 MIU/ML FOLLICULAR(1-18) MID-CYCLE(24-105) LUTEAL(0.5-20)POST

MENOPAUSAL(15-62

FSH 9.54 MIU/ML FOLLICULAR (4-13)MID-CYCLE(5-22) LUTEAL (2-13) POST MENOPAUSAL (20-138

التحاليل دي لو معملوة تاني او ثالث يوم في الدورة تبقي مش حلوة
يا ريت تكملي بقية التحاليل لو عندك

dr_black
10-02-2010, 11:55 PM
اول مرة كانت التحاليل مقاربة للأرقام دى ...مثلا FSH كان اول مرة 12 واخدت بروجيلتون 3 شهور ونزل لغاية 6.5 فى شهر 5 اللى فات ...والان وصل للنتيجة اللى حضرتك شفتيها ..لكن LH زى م هو ..والغدة من 4 شهور كانت 5.4 والان زى م حضرتك شايفة..
التحاليل كلها اتعملت فى اليوم التالت من الدورة ..
تحاليل الزوج جيدة جدا ..
افكر فى اجراء التحاليل مرة اخرى هذا الشهر فى معمل البرج او المختبر ....فما رأيك ..والتحاليل الاخيرة كانت فى معمل الفا ما رأيك به؟؟؟
ما المعمل الذى ترشحيه لى فى مصر لاجرى به التحاليل؟؟

المختبر كويس بس غالي
ممككن يكون في البلد اللي فيها معامل بردة كويسةو اقل حوالي تسالي علي حد ثقة لو مفيش يبقي المختبر افضل شيء و بلاش البرج خالص
الغده 5.4 يبقي فيها نسبة كسل هل اتحسن لوحدها ولا بعلاج؟؟
امن اخدت جلوكوفاج ولا لا؟؟

كرموشة عسولة
10-03-2010, 01:34 AM
راي اصبري انت الخمس ايام دول اريح و متخديش حاجة
او اعملي تحليل رقمي لو قلقانة

الدكتورة قالتلي انو خدي هدا الدوا لمدة خمس ايام 3 حبات باليوم واستنى بعد هيك كمان 10 ايام وازا ما نزلت بعد هاي المدة ارجعلها
لانها قالتلي لو في حم مش بيتاثر من هدا الدواء وبيثبت الحمل ولو دورة بتنزل في هاي المدة بعد استخدام الدواء
هل هدا الكلام صحيح يا دكتورة طنيني؟؟؟؟؟؟؟؟؟

dr_black
10-03-2010, 01:43 AM
الدكتورة قالتلي انو خدي هدا الدوا لمدة خمس ايام 3 حبات باليوم واستنى بعد هيك كمان 10 ايام وازا ما نزلت بعد هاي المدة ارجعلها
لانها قالتلي لو في حم مش بيتاثر من هدا الدواء وبيثبت الحمل ولو دورة بتنزل في هاي المدة بعد استخدام الدواء
هل هدا الكلام صحيح يا دكتورة طنيني؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايه هو لو فيه حمل مش هياثر عليه لو مش حمل هينزل الدورة صح
بس انا شخصيا محبش ادي اي دواء لو شاة في حمل بدون ما اكون هستفيد منه
لان اصلا فكرة انه مثبت دي غلط لكن ملهاش اضرار لو استحدمتيه

شجـ shagan ـن
10-03-2010, 05:16 AM
السلام
انا اخذت ابرة تفجيرية واليوم هو سادس يوم وعندي الم شديد بالصدر مقدر حتى المسهم
هل هذا من اثار الابرة او تلخبطت عندي الهرمونات
؟؟؟

ام راما 123
10-03-2010, 06:58 AM
ايوة الغدة تسبب تاخر الحمل بسبب ضعف التبويض

ايوة علاجها في حبوب الثيروكسين
معرفش حاجة عن الجرجير
لا طبعا متعمليش تلقيح صناعي دا نصب
افضل شيء انك تححلي علي فترات متقاربة يعني كل اسبوعين عشان تقدري تزودي الجرعواو تقللليها بسرعة
يا ريت اشوف التحليل لاني مش فهماه اللي انت كتباه

يعطيك العافيه
انا مو عندي التحليل الشهر الماضي كانت نتيجة تحليل الغده واحد واحد من عشره
والتحليل الشهر هذا نسبتة 6 تقول الدكتوره اخر نسبة بالطبيعي

بسالك دكتوره كم النسبة الطبيعي للغده قصدى المعدل الطبيعي ؟؟

sasa1010
10-03-2010, 07:34 AM
المختبر كويس بس غالي
ممككن يكون في البلد اللي فيها معامل بردة كويسةو اقل حوالي تسالي علي حد ثقة لو مفيش يبقي المختبر افضل شيء و بلاش البرج خالص
الغده 5.4 يبقي فيها نسبة كسل هل اتحسن لوحدها ولا بعلاج؟؟
امن اخدت جلوكوفاج ولا لا؟؟

انا عايشة فى القاهرة وفى معامل كتييييير جدا ومش عارفة ايهم الافضل ..
انا كنت باخد التروكسين بس مش لفترة طويلة حوالى اسبوعين يوم ويوم...
كنت باخد سيدوفاج فى شهر 7 اللى فات ..وكان قرصين فى اليوم..

أم صغيره 1
10-03-2010, 07:56 AM
دكتورة اذا سمحتي بسألك عن جلوكوفاج وصفته لي الدكتورة لان عندي تكيس في المبايض والآن استعمله من سنة وثلاثة أشهر هل في ضرر من استعماله مدة طويلة وانا من بعد استعماله تلخبطت الدورة يعني تتاخر 17 يوم بعدين شهر وبعدين شهرين الا ايام وبعدين3 اشهر واسبو ع تاخير آخر دورة مع العلم انه عملت تحاليل للهرمونات والغدة والسكر قبل استعماله والحمدلله كله تمام وما حصل حمل الى الان هل سبب اللخبطة من الجلوكوفاج وتنصحيني اعمل ايه جزاك الله خيرا

رنوشتي
10-03-2010, 08:30 AM
لا مش دا ولا دا
طيب هل فيه افرزات مصاحبة ليها هل الوجع كل شهر في نفس الميعاد؟؟

عطيك الف عافية دكتورة لانك رديتي علي
انا دائما بيكون عندي سائل بتنزل مني
وهالوجع مو كل شهرلأ هي اول مرة
طيب شو ممكن يكون؟
انا باليوم ال 25 من الدورة
وانا ماخرج اروح ع دكتورة
ولا عملت تحليل ولا شي ولا حملت وصرلي 2 سنتين متزوجة وماحصل حمل ابدا ولما رحت للدكتورة اكتر من وحدة كلن قالولي مافي شي واموري الحمدلله تمام

واذا بدك سؤالي الاولاني هو انو عبحس بوجع باسفل البطن من اليمين واليسار وخصوصا عند النهوض من النوم ماذا يعني

*الرقيقه*
10-03-2010, 01:41 PM
اهلين دكتوره
انا بستعمل جلوفوكاج من شهر ... مرتين باليوم بسالك دكتوره هل اظل استعملهم حتى بايام الدوره ؟؟؟
وجزاك الله خير

HAMAHA3
10-03-2010, 03:32 PM
اشرحيلي الحكية من اولها عشان اقدر افيدك انت تقصدي قبرة منشطة للتوبيض؟

دكتورة بالنسبة للابرة التحضيرية هل تؤخذ قبل التنشيط للحقن المجهري خاصة او بامكاني استعمالها

حتى لو مش مقبلة على الحقن المجهري يعني تنشيط وابرة تفجير بس بدون حقن مجهري

اما السؤال الثاني فكان عن دواء اوفستان سمعت انو ضروري بعد الكلوميد فرحت اشتريتو مااخذتو بس

حبيت استشير الاول ااذا كان مافيه اي مشكل يمكن اخذو حتى مع ابر التنشيط لاني ابتديت كورس

التنشيط اللي هو ككلوميد من اليوم الثاني للدورة حبتين باليوم وابرتين جونال اف 75 لليوم 7 و8

وابرة تفجير ان شاء الله

شكرا

توتا الكتكوتة
10-03-2010, 04:36 PM
اه الكلوميد ممكن يعمل كيس

السبب الدوفاستون و لي الكلوميد

لا لشهرين اعتقد انها لا تسبب شيء

لازمم تحليل هرمون لبن و هرمون غدة درقية Prolactine and TSH
طولك ووزنك قبل و بعد اخر حمل؟

ايه وسية منع الحمل اللي استخدمتيها؟

انا استخدمت الكلوميد والدوفاستون لدوره وحده فقط ومارجعت كررته

انا طولي 152
الوزن قبل الحمل كان فيه زيادة وزن قبل الحمل بفتره وصار 58
الوزن بعد الحمل 60 ومع الرضاعه نزل لـ 49 وحاليا مع حبوب ياسمين فيه زيادة وزن 56 صار

الكاندوم ( الواقي الذكري)

وبالنسبه للتحاليل متى انسب وقت وقت الدوره ولا عادي اسويها هاليومين
اخر دوره 18-9-2010

العفو يادكتوره وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك

دانا الاحمدي
10-03-2010, 04:45 PM
دكتورة انا برضع وابني عندة 7 شهور بس ماباخذ وسيلة كم في المائة ممكن احمل وانا مستقبلا نفسي احمل بتوام فما الطريقة؟ وشكرا

JOJO AMR
10-03-2010, 04:47 PM
[QUOTE=JOJO AMR;39050687]

ايقه علي التخير في الرد؟؟؟
احب اعرف عمرك؟؟ طولك وزنك؟؟
الدوستنكس معناه عندك ارتفعا في هرمون اللبن؟؟ لو الهمرون مرتفه يبقي مفيش تكيس يبقي ضعف تبويض بسسبب ارتفاه هرمون اللبن؟؟

احب اعرف كل التحاليل اللي عمليتها تكتبها بالتفصل او تصوريها حتي و تبعتيها علي الخاص

حجم البويضة بيصل كان في متابعة التبويض و كنت عاملة في اليوم الكام من الدورة

شكرا دكتورة علي اهتمامك
انا عمري 29 طولي170وزني 100وده طبعا بعد الولاده زدت 25كيلو كان وزني75 وحاولت كتير انزل كنت وصلت 108ونزلت 8كيلو وده اقصي ما عملته وكان النزول بسبب عمليه ازله المرارة
انا كنت اتناول موانع الحمل لمده سنتين وتوقفت مند8شهور وبدات العلاج من الشهر الماضي فقط
الطبيب لم يعملي اي تحاليل فقط سونار مهبلي اكدت لي ان المبايض عليها تكيسات وكان وقت متابعة لا يوجد تبويض كان يوجد حمس بويضات مختلفة الاحجام علي المبيض اليمين وده كان في اول شهر وانا الحين في الشهر التاني للعلاج حتي اني عملت تحليل البروجسترون في اليوم21من الدورة الماضية لكن للاسف اضاعوا العينة ولم اتمكن من معرفة ان حصل تبويض ولا لاوالدكتورة قلات لي ان الديستينوكس علاج مكمل للكلوميد وليس معناه اني مصابه بارتفاع هرمون اللبن واسفىة علي الاطالة

هدى الاموره
10-03-2010, 05:44 PM
دكتورتنا العزيزه جزاك الله خيرا
البرولاكتين عندي 94 وهو مرتفع وانا ارضع ابني وعمره10 شهور ولم تاتي الدوره ولم يحصل تبويض كما ظهر بالسونار ولايوجد حملهاهل استعمل الدوستنكس حبه اسبوعيا لاني لا اريد ان افطم ولدي هل سيضر به ارجوكي اريد طريقه كي احمل وانا ارضع

دكتوره ماجاوبتيني منتظره اجابتك وشكرا لك

dr_black
10-03-2010, 06:38 PM
السلام
انا اخذت ابرة تفجيرية واليوم هو سادس يوم وعندي الم شديد بالصدر مقدر حتى المسهم
هل هذا من اثار الابرة او تلخبطت عندي الهرمونات
؟؟؟

لا ممكن تكن من الابر عادي ان شاء الله

dr_black
10-03-2010, 06:39 PM
يعطيك العافيه
انا مو عندي التحليل الشهر الماضي كانت نتيجة تحليل الغده واحد واحد من عشره
والتحليل الشهر هذا نسبتة 6 تقول الدكتوره اخر نسبة بالطبيعي

بسالك دكتوره كم النسبة الطبيعي للغده قصدى المعدل الطبيعي ؟؟

كل معمل ليه معدل طبيعي
و كمان انا مش عارفه انت عاملة TSH , ولا عاملة T3

dr_black
10-03-2010, 06:41 PM
انا عايشة فى القاهرة وفى معامل كتييييير جدا ومش عارفة ايهم الافضل ..
انا كنت باخد التروكسين بس مش لفترة طويلة حوالى اسبوعين يوم ويوم...
كنت باخد سيدوفاج فى شهر 7 اللى فات ..وكان قرصين فى اليوم..

علي التحاليل الللي قدامي
يبقي انت مش محتاجة دواء للخدة لكن
لازم لازم تنزلي الوزن كتير قوي
هناخد الجلوكوفاج و الكلوميد
انت ناوية تبداي العلاج امتي؟

dr_black
10-03-2010, 06:42 PM
دكتورة اذا سمحتي بسألك عن جلوكوفاج وصفته لي الدكتورة لان عندي تكيس في المبايض والآن استعمله من سنة وثلاثة أشهر هل في ضرر من استعماله مدة طويلة وانا من بعد استعماله تلخبطت الدورة يعني تتاخر 17 يوم بعدين شهر وبعدين شهرين الا ايام وبعدين3 اشهر واسبو ع تاخير آخر دورة مع العلم انه عملت تحاليل للهرمونات والغدة والسكر قبل استعماله والحمدلله كله تمام وما حصل حمل الى الان هل سبب اللخبطة من الجلوكوفاج وتنصحيني اعمل ايه جزاك الله خيرا

انت ماشية عليه لوخدة كدا بدون اي ادوية اخرى؟؟

dr_black
10-03-2010, 06:45 PM
عطيك الف عافية دكتورة لانك رديتي علي
انا دائما بيكون عندي سائل بتنزل مني
وهالوجع مو كل شهرلأ هي اول مرة
طيب شو ممكن يكون؟
انا باليوم ال 25 من الدورة
وانا ماخرج اروح ع دكتورة
ولا عملت تحليل ولا شي ولا حملت وصرلي 2 سنتين متزوجة وماحصل حمل ابدا ولما رحت للدكتورة اكتر من وحدة كلن قالولي مافي شي واموري الحمدلله تمام

واذا بدك سؤالي الاولاني هو انو عبحس بوجع باسفل البطن من اليمين واليسار وخصوصا عند النهوض من النوم ماذا يعني

السوائل دي شكلها ايهشفافة ليها لون ليهرائحة امتي بتكون كتيرة في اول الدورة ولا اخرها؟؟
فيه الم مع الجماع؟؟ بيكون فين الالم؟؟

dr_black
10-03-2010, 06:47 PM
اهلين دكتوره
انا بستعمل جلوفوكاج من شهر ... مرتين باليوم بسالك دكتوره هل اظل استعملهم حتى بايام الدوره ؟؟؟
وجزاك الله خير

انت بتستخدميه لوحدة ولا مع الكلوميد؟
طولك و زنك كام؟؟

رنوشتي
10-03-2010, 09:59 PM
السوائل دي شكلها ايهشفافة ليها لون ليهرائحة امتي بتكون كتيرة في اول الدورة ولا اخرها؟؟
فيه الم مع الجماع؟؟ بيكون فين الالم؟؟

السائل شفافة او بيضاء
مالهار يحة يمكن
ودائما بتنزل مو بوقت معين
اول الدورة الدم كتير بس بعدين باخر 3 ايام بيكون قليل ومدتها كلها 8 ايام
ومافي الم بالجماع

وجزاكي الله كل خير ورزقك من حيث لاتحتسبين

أم صغيره 1
10-03-2010, 10:05 PM
انت ماشية عليه لوخدة كدا بدون اي ادوية اخرى؟؟

أيوه أنا باخذه لوحده بس الدكتورة وصفتلي الجلوكوفاج عشان التكيس وبالنسبة للحمل ما باخذ اي منشطات لأنو عندي المهم التكيس يروح يعني اللخبطة في الدورة من الجلوكوفاج ؟ وهل في ضرر لو استمريت عليه ؟ واقصى حد لاستعماله

sasa1010
10-03-2010, 10:12 PM
علي التحاليل الللي قدامي
يبقي انت مش محتاجة دواء للخدة لكن
لازم لازم تنزلي الوزن كتير قوي
هناخد الجلوكوفاج و الكلوميد
انت ناوية تبداي العلاج امتي؟

انا ان شاء الله ناوية ابدأ العلاج لما ارجع السعودية لان حاليا زوجى ليس معى والدورة قربت تيجى ..رأيك حضرتك ابدأ علاج من الدورة القادمة ؟؟وهل الكلوميد مش هيأثر على FSH او يزوده...واخد الكلوميد لوحده ولا اخد معاه ابر منشطة ..انا كنت باخد الكلوميد قرص صباحا وقرص مساء..
وهل السيدوفاج مثل الجلوكوفاج ؟؟وكم ستكون الجرعة ؟؟

"الفجر"
10-03-2010, 10:36 PM
اهلين دكتوره ردي علي تكفين والله اني محتاره
انا الحمد سويت فوحصات كامله عند4مستشفيات وكلهم يقولون انتي سليمه مافيكي شي يمنع الحمل
والمشكله بزوجي
المهم مشكلتي الي محيرتني الدوره مومنتظمه عندي مرات تجي باول الشهر ومرات باخر الشهر
ومرات طوف شهر وبعدها تنزل
احترت مدرى وش اللي فيني معن الاطباء اكدوا لي اني سليمه

ام راما 123
10-03-2010, 11:24 PM
كل معمل ليه معدل طبيعي
و كمان انا مش عارفه انت عاملة TSH , ولا عاملة T3

2.0 TSH
10.3 FSH
17.9 PROLACTLN

هذا قبل كم شهر

لان التحليل تبع الشهر هذا مو عندي

دكتوره انا دورتي كانت خمس ايام وصار تقل تصير الشهر الا بعد اربع ايام واطهر والشهر اللي فات 3 ايام وطهرت سمعت انها بشارة حمل هل هذا الكلام صحيح ؟؟

*الرقيقه*
10-04-2010, 12:17 AM
انت بتستخدميه لوحدة ولا مع الكلوميد؟
طولك و زنك كام؟؟

انا بستخدمه لوحده
وبمل حميه لتنزيل الوزن
وزني 118 وطولي 163

Silent of the Dark
10-04-2010, 09:16 AM
مرحبا دكتورة

انا لي سنتين 4 شهور متزوجة وماحصل حمل

سويت كل التحاليل والفحوصات وبكذا مستشفى كلها سليمه

كانت معي قرحة عنق الرحم وكويتها واخذت تحاميل عشان كان معي افرازات والحمد لله خفت

ماعدا هرمون التبويض حللت مرتين اليوم 21 من الدورة الاولى كان نسبته 33 لكن بصراحه مافهمت قصد الدكتوره هل يعتبر ضعيف

والمره الثانيه بمستشفى ثاني ورفضت تعطيني النتيجه مادري وش القصد

وطلبت مني اشعة صبغه

ودورتي بالقوة تنزل او مع الشغل الشاق والم فضيع واحيانا تنزل قطع سوداء

هل ممكن يكون سبب التاخير هرمون التبويض وممكن يكون انسداد بالانابيب

جزاك الله خير وبارك فيك وفي جهودك

كرموشة عسولة
10-04-2010, 01:04 PM
دكتوووووووووورة لازم نعمل هرمون اللبن هرمون الغدة ايام الدورة ولا في اي يوم عادي؟؟؟؟؟

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0