المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكياس المبايض

الغرنجي
03-27-2005, 02:40 PM
عزيزتي بنت النيل
هل استخدام حبوب منع الحمل تحت اشراف طبي يزيل تكيس المبايض تماماً ؟
وبعد انتهاء مدة العلاج هل تنتظم الدورة الشهرية؟

الغرنجي
03-28-2005, 02:21 PM
وينك يا بنت النيل ردي علي بسرعة

بنت النيل**
03-28-2005, 03:16 PM
غاليتى ...

تكيس المبايض عبارة عن عدة اعراض معا إلى جانب وجود خلل هرموني في الجسم ولذلك هو ليس بمرض واحد ولكن مجموعة أعراض متلازمة معا ...

و أعراض هذا المرض هى :

بعض من الأعراض التالية قد تحدث :-

انقطاع الدورة الشهرية أو نزول متباعد للدورة الشهرية .

اضطراب في التبويض .

ارتفاع نسبة الهرمون الذكري في الدم مما يؤدي إلى ظهور الشعر في الذقن وعلى البطن والفخذين بصورة كثيفة .

عدم القدرة على الإنجاب وذلك نتيجة لعدم حدوث التبويض .

ظهور أكياس صغيرة داخل المبيض وكبر حجم المبيض , وذلك يلاحظ من خلال فحص الألتراساوند المهبلي .

زيادة الوزن

عدم فعالية مستقبلات هرمون الأنسولين ويترتب على ذلك زيادة إفراز هرمون الأنسولين في الجسم رغم أن مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي .

اضطراب في مستوى الدهنيات في الجسم .

ارتفاع في ضغط الدم .

في بعض الحالات يحدث الصلع في مناطق من الرأس .

ظهور حب الشباب وتصبح البشرة دهنية .

وبالتالى فعلاج الاعراض المصاحبة لمرض تكيس المبايض تحد وتقلل من الاعراض علما انه طبيا وعلميا لم يتوصل العلم لعلاج جذري لمرض تكيس المبايض ...

وبالتالى ولانك غير متزوجة فالعلاج المناسب لك فى هذة المرحلة هو تنظيم الدورة واذا كان يتواجد شعر كثيف فى جسمك فايضا باستخدام حبوب منع الحمل ستنتظم الدورة ويقل الشعر الكثيف وايضا يقل الافراز الدهنى للبشرة ( فى حال كنتى تعانى من ظهور حب الشباب ) ...

اما بعد الزواج فاكيد سيتغير نمط وطريقة العلاج بحيث تاخذى دواء الكلوميد وايضا قد تحتاجى الى العلاج بعقار الميتفورمين الذى سيساعدك والكلوميد على تنشيط المبايض ومن ثم حدوث الحمل ...

وانصحك ايضا فى حال كنتى تعانى من البدانة او زيادة الوزن ان تنقصى وزنك لان زيادة الوزن قد تؤثر ايضا على الخصوبة وقد تطيل من علاج تكيس المبايض وبالتالى تاخر الحمل بعد الزواج ....

تحياتى لك ....

أستبرق
03-28-2005, 11:25 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا اختي انا قريت سوألج وعلى فكره انا كنت مصابه بالاكياس وتعالجت فتره ولما راحت عني الاكياس وتركت الدواء رجعت لي الاكياس مره ثانيه ورجعت ثاني مره اتعالج وأخذت حبوب منع الحمل الديان والدكتون والانديكيور بس صدقيني يوم اخذتهم راحت الاكياس ويوم اخليهم يرجعن الاكياس وعلى فكره هذي الادويه قويه وايد ومضره بالكبد والكلي وأنا خذتهم 3 سنوات ولما تركتهم رجعت الحاله مثل ماهي وأنصحج بأن لا تاخذينهم لاني أنا الحين أعاني من مشاكل في الكبد والكلى من سبب هذي الادويه وأنصحج بأن تتعالجي بالرنين الحيوي وتبتعدين عن كل الاكلات المعلبه لانها تسبب الاكياس وخلل الهرمونات وأشياء كثيره في الجسم وعلى فكره أكثر الدكاتره قالو لي أن الاكياس والهرمونات ما تنتضم ألى عندما تجيبين عيال وأنصحج بأن تاحذين الحلبه كوب يوميا والمرمريه فهي تساعد بأن تخفف الاكياس تدريجيا وتنظم الهرمون... وبالتوفيق

rwan
03-29-2005, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواتي العزيزات أنا أيضا أعاني من التكيس وأتمنى أن أتخلص منه علما أن بعض الاعراض التي ذكرتها أختي بنت النيل
مثل حب الشباب وزيادة في الوزن (خصوصا البطن) ..وعدم انتظام الدورة الشهرية حيث انها تتاخر عن موعدها أكثر من شهر احيانا موجودة عندي..
فما هو العلاج الذي لايكون طويلا وسهل,,علما اني متزوجة وعندي طفل عمرة 4سنوات ..
اشكركم ..

بنت النيل**
03-29-2005, 02:59 PM
اختى rwan ...

يعنى انتى وجدتى عند ردى ان لديك من الاعراض ما هو عندك ؟؟؟

ام ذهبتى الى طبيبك وقال انك تعانى من تكيس المبايض ؟؟

انتظر ردك لاجيب على استفسارك .....

ام محمد الخلطات التجمليه
03-29-2005, 03:12 PM
مرحبا

هذي وصفه مجربه والله الحمد واعطت نيجه بس الازم تستمري عليها مالايقل عن 3 شهور حتى تختفي الاكياس تماما

تاخذي الحلبه وتزرعيها في صحن فيه قطن ويوم تصير لها ساق وجزور بيطول 3سم توكليها كامله بجذورها وهكذا حتى تكملي ثلاث شهور

واشربي ماء بكثره

وما تشوفي شر ان شاء الله

الغرنجي
04-01-2005, 06:55 PM
شكراً للجميع على التفاعل الكبير
الصراحة أنا خايفة جداً جداً جداً وما أعرف شو أسوي

عبيرالتميمي
04-01-2005, 07:14 PM
انا اشكر الفراشه بنت النيل ممكن المساعده انا متزوجه من3 سنوات والم انجب الى الحين راجعت كثير من الاطباء في بلدي ولم اجد حل وقبل 2يومين اتضح انا في كيس على المبيض الايسر بحجم4في4 وانا اعاني من زيدة الوزن ولم استطيع التخفيف ليئن السمنه وراثيه عندي فما اعمل ارجو المساعده بعلاج للتخفيف من وزني ولي الكيس الي عندي وادامكم الله على الخير

بنت النيل**
04-01-2005, 07:17 PM
اختى الغالية الغرنجى .........

لماذا الخوف والعلاج الطبى معروف ومتوفر؟؟ وانا شخصيا اعرف حالات كثيرة كانوا يعانين من تكيس المبايض منذ الصغر اى قبل الزواج وتزوجن واخذن العلاج وحدث الحمل والحمد لله عندهن اولاد فلا داعى للخوف ابدا ابدا وانا اقول هذا الكلام على علم ودرايه والا لقلت لك ان حالتك لا يوجد لها علاج !! لا تخافى اختى .......

بنت النيل**
04-01-2005, 07:58 PM
انا اشكر الفراشه بنت النيل ممكن المساعده انا متزوجه من3 سنوات والم انجب الى الحين راجعت كثير من الاطباء في بلدي ولم اجد حل وقبل 2يومين اتضح انا في كيس على المبيض الايسر بحجم4في4 وانا اعاني من زيدة الوزن ولم استطيع التخفيف ليئن السمنه وراثيه عندي فما اعمل ارجو المساعده بعلاج للتخفيف من وزني ولي الكيس الي عندي وادامكم الله على الخير

اهلا اختى ....

ما عندك اختى هو كيس مائى على المبيض وتسمى طبيا ب Functional cysts :
..والأكياس المائية في المبيضين فهي أكثر انواع الأكياس شيوعاً وقد تظهر في أي مرحلة من العمر وتكون هذه الأكياس محتويه على مادة مائية صافية وتكون في العادة صغيرة الحجم تتراوح ما بين 2- 5سم ولا تحتاج هذه الأكياس سوى المتابعة بالأشعة الصوتية بعد 3أشهر للتأكد من اختفائها ولا تحتاج هذه الأكياس إلى أي تدخل جراحي لأنها تمتص وتتلاشى تدريجياً بصورة تلقائية، وفي النادر قد تكبر هذه الأكياس لذلك فإنه عند ملاحظة أن هذه الأكياس مستمرة في وجودها وتكبر وتزيد عن حجم أكبر من 5سم فإنه في هذه الحالة ينصح بالتدخل الجراحي وإزالتها عن طريق المنظار البطني أو عملية فتح البطن لأن هذه الأكياس قد تتعرض للالتواء أو النزف أو الانفجار داخل البطن مما يؤدي إلى حدوث آلام شديدة في البطن.

وهذة صورة طبية توضح شكل المبيض سليم والصورة السفلية توضح شكل المبيض المصاب باكياس مائية :

وهذة اخرى اوضح كثيرا ونرى فيها الكيس المائى Functional cysts على المبيض :

ويفضل عدم الاستعجال في الحكم على اكياس المبيضين وعدم اللجوء الى الحل الجراحي إلا في حالة كون الكيس كبيراً أو مزمناً أي بعد متابعة لمدة 3- 6أشهر على الأقل لأنها معظم هذه الأكياس حميد ولا يحتاج الى علاج

اما بالنسبة لعلاج الأكياس مائية فإنه يمكن استخدام حبوب منع الحمل oral contraceptives (OCPs) التى تعمل على الحد من كبر الكيس المائى وتساعد على منع ظهور اكياس جديدة على المبايض ....

وايضا يوجد علاج ال Depo-Provera وهى ابر اقوى من حبوب منع الحمل contraceptive injection وتحتوى على هرمون البروجسترون progesterone. وايضا هى تساعد او تحد من ظهور اكياس جديدة على المبايض ....

اما بالنسبة للسمنه فطالما وراثية اذن لا علاج لها الاعمل عملية ربط للمعده Lap- Band ولا اعرف هل عرض اى طبيب الفكرة عليك ام لا؟؟ لان السمنة ال,راثية مشكلتها انها لاينفع معها لا رجيم غذائى ولا ممارسة الرياضة واعتقد ان الكيس المائى ليس هو المشكلة فى تاخر الحمل بل السمنة هى المشكلة الاساسية فى حالتك واذا انخفض الوزن ولو 10 كيلو سيؤثر ايجابيا على حالتك اختى خاصة ان السمنة مشكلتها انها تعمل على اضطراب الدورة الذى ينتج عنه اضطراب الهرمونات واضطراب عملية التبويض وكل هذا يؤدى الى ضعف التبويض وتاخر الحمل ....

تحياتى لك ...........

الغرنجي
04-02-2005, 02:11 PM
شكراً بنت النيل على اهتمامك بي ولكن أنا خايفة من استخدام أي أدوية وخاصة منع الحمل وذالك لما سمعته عن خطرها
أحس أن الدنيا اسودت امامي ما أعرف شو أسوي رغم أني لحد الآن لم أذهب لدكتورة لكي أكشف وأتأكد من إذا كان عندي أكياس على المبايض أو لا

زهرة القمر
04-05-2005, 03:37 PM
هاي
والله انا كمان كان عندي تكيس على المبايض وكنت اخذ ديان واندريكيور وكل ماتركته رجع ثاني لين وحده جزاها الله خير تسوي خلطه بالعسل الطبيعي مع ااعشاب استخدمتها وهي كيلو عسل بالاعشاب هذي في شهر لازم اكمله واذا ماخف استخدمه ثاني لمده 3 شهور وربي رحت بعدها للدكتوره وسوت لي الانترا ساون اتفاجئت وقالتلي الرحم نظيف مافي تكيس مره والدوره تجيني باليوم كل شهر بعد ماكانت تججي كل 3 شهور او4 وكمان احيان اكثر صارت ماتتاخر وكمان خف وزني ومرررررره الحمدلله شفيت لكن الشعر بالوجه ماراح لكن الدوره والمبايض مره تمام ..

ريحانة بيتنا
11-25-2007, 10:54 PM
مشكووووووورين على المعلومات المفيدة

قلب الالماس
10-20-2008, 10:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الكريمه بن النيل
الله يجزاك كل خير على موضوعك المهم والذى ابحث عنه دائما فانا بأمس الحاجة لك بعد الله تعالى
لاني أعاني منه منذ فترة طويلة
فأنا متزوجة ولدي ولله الحمد بنتين وولدين
وعندي الكيس كما ذكرت الدكتورة حجمه تقريبا
يصل 5 تعالجت عدةمرات بحبوبمنع الحمل ولكن دون نتيجة الآن الدوره منقطه من شهر 7 وقبل سنه
انقطعت اربعة اشهر والان الدكتوره بعد مايئست قالت لي لازم تدخل جراحي .
علما ياأختي الكريمه وبقيت الأخوات انني اعاني من
مرض آخر وهو (مرض التصلب اللويحي )
واستعمل علاج له وهي ابر ( انترفيون )
ويعلم الله انني اعاني الكثيييييييييير من اآالام
في رجلي وعظامي وآلام شديدة في الثدي الم غريب
وايضا خمول واشعر دائما بالإجهاد والإكتئاب وحرارة في جسمي وخاصة اقدامي ودائما متوترة وقلقة ومتضايقة من كل شيئ وممن حولي
ارجوك سااااااااااااااااااااااااااااعديني
والاخت الكريمه زهرة القمر اشكرك وياريت
تدليني على مكونات الأعشاب اللي ذكرتيها
ولكن مني دعوات في ظهر الغيب وجزيل الشكر
اختكم في الله بحاجتكم لاتنسوني تكفون
وانتوا عارفين الرجال دايما يبغون الوحدة منا بصحتها والله صرت استحي اطلب منه مستشفى
او ابين له اني مريضه والله يعلم بحالي .

قلب الالماس
10-20-2008, 10:14 PM
تكفون اخواتي الكريمات لاتنسوني من دعائكم
ومن مساعدتي

صاحبة القلب الرهيف
10-21-2008, 08:43 AM
حبيباتي مساء الخير
انا بقولكم كانت عندي نفس المشكله وان شاء الله افيدكم
كانت تجيني الام في منطقة المبيض وما كنت ادري ان عندي مشكله فلما سويت تشخيص بمركز اهلي
طلع عندي تكيس المبيض وقالت لي الدكتوره لابد من اجراء عمليه جراحيه بالمنظار ..
وتركتهم لاني بنت وصعب اسوي العمليه .. وتابعت بمستشفى قوى الامن
وقالوا لي ان عندي نفس المشكله وارتفاع في نسبة هرمون الحليب
واني احتاج لعملية جراحيه هذا في حال مانفع مع الحبوب
صرفوا لي اول علاج جاب لي المرض من اخذه
يجني هبووط واطيح ما احس بنفسي وتركته من 2 يوم
واسم العلاج = Dopergin ينظم الدوره ويضبط نسبة هرمون الحليب للطبيعي
المهم بالموعد اللي بعده رحت وقلت ان هالعلاج ماناسبني وطحت في دكتوره بنت حلال
قالت طيب بغير لك العلاج صرفت لي حبوب منع الحمل = ديان
وقالت لي انها ماتخوف ولا تسبب عقم مثل ما الناس يقوولون
واستمريت عليه شهرين بعدين تركتها
وبالموعد الثالث سويت اشعه صوتيه والتكيس الحمد لله اختفى
وسويت تحليل دم : ونسبة الهرمون نزلت احسن من اول
قسماً بالله هالحبوب ضبطت دورتي الله يكرمكم وبدا الهرمون ينزل للمعدل الطبيعي
وسبب التكيس : ان الدوره الشهريه مو منتظمه
وزيادة نسبة هرمون الحليب فلما تنزل الدوره يختفي الكيس تماماً
وبنت عمي متزوجه عندها ولد وبنت وجاها التكيس وقالوا عمليه وعالجته بالحبوب والحمد لله راح التكيس
واللي خايفه من حبوب منع الحمل لعيونكم وعن تجربه اعشاب طبيعيه 100 %
وحده اعرفهاا استخدمت : البردقوووش اذا ما خانتني الذاكره زي الحلبه تقوول انها استمرت عليها شهر والحمد لله الحين وضعها تمام
وغير كذا في بذور الكتان مثل الزعتر حطيها بوسط ساندوتش مع جبن اوي اي شي تحبينه وبتشووفين وبتدعين لي
وهذي الاعشاب تلقينها عند العطاره
وعن تجربه
الله يشفي الجميع

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0