المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقه دراسه الماجستير

alshadn
07-22-2006, 04:33 PM
السلام عليكم خواتي بصراحه انا اغى اكمل دراستي واخذ الماجستير ...بس ماني عارفه كيف بتكون طريقه الدراسه...وانا متخرجه من كليه اعداد المعلمات بالرياض قسم علوم ورياضيات...وماهي التخصص المتاح لقسمي ارجو الافاده...وتقديري جيد........وممكن تقولولي وش هي الجامعه الي ممكن تقبلني حتى وان كانت بالفلوس...الله يوفقها الي تفيدني ..............

صاحبة المقام الرفيع
07-22-2006, 07:36 PM
وانا مثلك نفسي اكمل الماجستير بس عندي مشكله هي اختبار التوفل اختك في لله بلبل في الانجليزي

ســـطور
07-23-2006, 01:42 AM
وانا والله بعد ودي احضر ماجستير بقسمي بس مااعرف وش المتاح لي التخصصات اللي تسمح لي مع قسمي انا كلية تربية اقتصااد منزلي فياليت الي تعرف تعطينا معلومات عن هالاشياء الله يجزاها الجنة

jory2253
07-23-2006, 05:48 AM
انا مثلكم حفيت رجولي عشان ادرس ماجستير وماعقدني غير التوفل

الحين قدمت على امريكا انا اقتصاد منزلي تغذيه والحمدالله انقبلت دعواتكم لي يابنات والله يوفقكم

الا اعرفه انه تروحي للمسؤوله عن الدراسات العليا وتسئلي عن الاقسام المتاحه لقسمك وعادة تكوم الاقسام المتاحه هي نفس المواد الا درستيها بالكليه

الله يوفقكم

عاشقة أمي
07-23-2006, 12:56 PM
وأنا بعد نفسي أعرف معلومات عن الموضوع وماعندي الحمدلله مشكلة في الانجليزي

ياليت اللي تعرف تفيدنا الله يجزاها خير

alshadn
07-23-2006, 01:55 PM
يعني لازم الوحده تكون تعرف انجليزي ...بصراحه انا يالله افك الخط فيه............

غالية المشاعر
07-23-2006, 02:21 PM
يسلمو اختي عالموضوع

بصراحه انا بعد افكر اكمل الماجستير والدكتوراه

بس خايفه وما عندي اي فكره عنهم

وتخصصي لغه انجليزيه وآدابها

والمستوى يعني... محتاج يصير توب

اديبه
07-23-2006, 10:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي معقوله من فتره ونحن نطلب من يمد يده لمساعدتنا في معلومات تكميل الدراسه العليا ولانجد من يعطينا ولو قليل من المعلومات

وجه القمر72
07-28-2006, 04:36 PM
عزيزتي أديبه الله ييسر لك الخير اينما كان ويفتحها بوجهك ياكريم .. انا بادرس ماجستير تخصص إدارة أعمال/ إدارة واقتصاد جامعة الملك عبدالعزيز وطبعا القبول متاح لجميع الأقسام بشرط التوفل وبمعدل 400 نقطة" بالنسبة لإدارة واقتصاد " وتقدير جيد على الأقل من الجامعة الحد الأدنى 3.25/5 ومن خريجات كلية التربية الحد الأدنى 75% وهي شروط عامة لجميع الكليات والتخصصات للدراسات العليا ويكون التقديم من الانترنت من موقع الجامعةhttp://www.kaau.edu.sa/

في مواعيد معينة
عمادة الدراسات العليا"برامج الماجستير"http://www.kau.edu.sa/postgraduate/bramij.htm
تختاري الكلية التي تودي الدراسة بها والاجراءات المطلوبة
عمادة الدراسات العلياhttp://www.kaau.edu.sa/Default.ASP?G=3&S=306
هذا عن جامعة الملك عبدالعزيز اما بقية الجامعات فاعذريني وانشاء الله البنات يقدروا يساعدونك
انشاء قدرت افيدك واعتذر للتأخير ولكني مشغولة بامتحانات الترم الصيفي ودعواتك

اديبه
07-29-2006, 10:12 AM
ربي يوفقك في حياتك العملية والعلمية ياوجه القمر ومشكوره من كل قلبي على خدمتك وانا ماراح اخليك بحالك لاني كل مااردت شي سوف ارسلك والله يعينك علي

الزين كله أنا
07-29-2006, 09:50 PM
هو اختبار التوفل شي ضروري للماجستير لاني بصراحة اتمنى اني اقدر اكمل انا خريجة رياضيات تقدير جيد ونسبتي 78 % تتوقعون لو اروح الموقع واقدم يقبلوني .

ما تهاب
08-07-2006, 10:23 AM
أختي وجه القمر

الله يجزاك خير ...
ومن خريجات كلية التربية الحد الأدنى 75%......؟؟؟؟؟؟؟

يعني فيه خريجات تربية يدرسون ادارة اعمال؟؟؟؟؟؟

تكفين احتاج الجواب.........

شخموطه هانم
08-14-2006, 04:43 AM
معليش حبيباتي ابساعدكم بالمعلومات الي اعرف

بالنسبة للماجستير، كل جامعة وكل كلية ولها مواعيد القبول والشروط الخاصة فيها، فيه جامعات تلاقينهم يفتحون باب التسجيل للماجستير من بعد رمضان، وفيه بعضهم بعد الحج.. لازم تشوفين أنت أي كلية أو جامعة تبغين وتسألينهم متى بالعادة يفتحون باب التسجيل عشان تبدين تتابعين الجرايد وتعرفين بالضبط متى التسجيل يبدأ.. وبعد كذا تشوفين إيش هي شروطهم وإيش الأوراق المطلوبة وتجمعينها وتروحين تقدمين بالموعد المحدد

عادة التقديم زحمه بكل مكان.. وأغلب الأقسام يشترطون مايقل المعدل حق البكلريوس عن جيد جدا.. وبعض الأقسام تتطلب يكون معك توفل، لكن بعضها ماتحتاج.. هذا بالنسبة للماجستير.. لكن الدكتوراه كل الأقسام يشترطون التوفل..

ونصيحه مني إنكم ماتعتمدون على يقولون، بعد مايبتدي الدوام روحي برجلك واسألي بالجامعة الي تبغينها عن مواعيدهم وريحي راسك

وسلامتكم، ارجوكم تدعون لي بخيري الدنيا والآخرة

:)

وجه القمر72
08-14-2006, 05:47 AM
أختي وجه القمر

الله يجزاك خير ...
ومن خريجات كلية التربية الحد الأدنى 75%......؟؟؟؟؟؟؟

يعني فيه خريجات تربية يدرسون ادارة اعمال؟؟؟؟؟؟

تكفين احتاج الجواب.........

اكيد عزيزتي لأن لي زميلات في القسم من تخصصات مختلفة

دراسات اسلامية ولغة عربية وأحياء وغيرهم

وهذا بحسب رغبتك لأن الدراسة في هذا المجال ممتعة لمن يحب هذه التخصصات
اعتذر للتأخير توني مخلصة امتحانات....
دعواتك تطلع النتائج زينة :frxxagir

بقايا إنسان
08-17-2006, 10:17 AM
عزيزتي .. ما أعرفه جيداً عن جامعة الإمام ، أن يكون التقدير لايقل عن جيد جداً ، و يوجد إستثناء خاص لتقدير جيد بشرط أن يكون المعدل أعلى من 3,25 ، و يكون التقديم في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجديد ، و يعلن عنه في وقته ، و هناك المقابلة الشخصية ، و إختباراً عام في التخصص ، و لابد من وجود توصية علمية ، و مدة الدراسة المنهجيه سنة ، و بعدها ثلاث سنوات تحضير رسالة ، قابلة للتمديد، أما الأقسام المتاحة فقد تختلف من سنة لأخرى ، و يمكنك مراجعة قسم الدراسات العليا في الجامعة في البطحاء ...
أرجو أن أكون قد أفدتك ، و عفواً إن لم أكن كذلك ...
أسال الله ان يوفقك و ييسر أمرك عزيزتي ...

miss_net
08-17-2006, 10:52 AM
بالتوفيق غالياتي ...

^_^

السكر سكر
08-17-2006, 12:48 PM
اخواتي بالنسبة لجامعة الملك فيصل انا خلصت دراسة الماجستير(أدب ونقد) فيها والآن على أعتاب انتهاء الرسالة وكل اللي صار :تقديم أوراق(التقدير لايقل عن جيد جدا)+اختبار تحريري سهل جدا+ بعده تم اختيار الأجدر لعمل اختبار شفوي( مقابلة شخصية ) صعبة نوعا ما بعدها طلعت أسماء المقبولات , وبالنسبة للأقسام الثانية نفس اللي حصل معنا, يعني المسألة سهلة جدا

ســـطور
08-17-2006, 08:23 PM
ياليت تفيدوووني يااخوات ابي اقدم دراسة ماجستير بجدة بكلية التربية قسم اقتصاد والتقدير ممتاز بس ربي يرزقها الجنة اللي تعطيني اي معلوومة عن هذا الموضوع وشاكرة لكم

ام شباصه
08-19-2006, 06:05 AM
اللي تسال عن ماجستير كليه الاقتصاد تخصص تغذيه

طبعا تروحين للكليه بدايه الترم الاول وتسجلين اسمك وتسالينهم عن موعد المقابله الشخصيه ..
وطبعا هي سهله بالمررررررره سواء التحريري او الشفوي ولايحتاج توفل ولاشي بس اذا حظك حلووووووو يطلع اسمك من ضمن المقبولات ببرنامج الدراسات العليا لانه مايعتمد على الشطاره او النسبه العاليه
وهو يعتمد على الحظ
لانه الاولى على الدفعه وكانت شاطره مره ماطلع اسمها من ضمن المقبولات
وطلع اسماء بنات تقديرهم جيد
وبالنسبه للدراسه تراها سهله بالمرررررررررررره اسهل من البكالوريس

واي خدمه تبونها انا حاضره

محبة الوئام
08-23-2006, 01:20 AM
وانا أتمنى أن أكمل ماجستير تخصص تربية لآني أعشق هذا العلم وكل ما يتعلق به هل تقدروا تساعدوني
أنا أستطيع أن أذهب إلى الرياض لو كان في أحد يرشدني عن كيفية دراسة الماجستير في الرياض و الله يقدرني

طلبة علم
08-23-2006, 03:14 AM
وانا مثلك نفسي اكمل الماجستير بس عندي مشكله هي اختبار التوفل اختك في لله بلبل في الانجليزي

هذا هي مشكلة اختبار التوفل

نونو2000
08-23-2006, 03:37 AM
[QUOTE=وجه القمر72]عزيزتي أديبه الله ييسر لك الخير اينما كان ويفتحها بوجهك ياكريم .. انا بادرس ماجستير تخصص إدارة أعمال/ إدارة واقتصاد جامعة الملك عبدالعزيز وطبعا القبول متاح لجميع الأقسام بشرط التوفل وبمعدل 400 نقطة" بالنسبة لإدارة واقتصاد " وتقدير جيد على الأقل من الجامعة الحد الأدنى 3.25/5 ومن خريجات كلية التربية الحد الأدنى 75% وهي شروط عامة لجميع الكليات والتخصصات للدراسات العليا ويكون التقديم من الانترنت من موقع الجامعةhttp://www.kaau.edu.sa/

في مواعيد معينة
عمادة الدراسات العليا"برامج الماجستير"http://www.kau.edu.sa/postgraduate/bramij.htm
تختاري الكلية التي تودي الدراسة بها والاجراءات المطلوبة
عمادة الدراسات العلياhttp://www.kaau.edu.sa/Default.ASP?G=3&S=306
هذا عن جامعة الملك عبدالعزيز اما بقية الجامعات فاعذريني وانشاء الله البنات يقدروا يساعدونك
انشاء قدرت افيدك واعتذر للتأخير ولكني مشغولة بامتحانات الترم الصيفي ودعواتك[/QUOT

اختي وجة القمر انا خريجة كلية التربية قسم رياضيات وابغى اعرف كيف النظام عندكم ذي الكلية مو بس دراسة وكمان اشراف او لا
وفيه مكافات
متى اقدم وكيف ومن اين ؟
ومشكورة وياليت تردين بسررررررررررررررررررررررررررررررررررررررعة :fragghagi

<عسولة>
08-23-2006, 03:59 AM
للرفع للرفع

وجه القمر72
08-23-2006, 06:24 AM
اختي وجة القمر انا خريجة كلية التربية قسم رياضيات وابغى اعرف كيف النظام عندكم ذي الكلية مو بس دراسة وكمان اشراف او لا
وفيه مكافات
متى اقدم وكيف ومن اين ؟
ومشكورة وياليت تردين بسررررررررررررررررررررررررررررررررررررررعة :fragghagi[/QUOTE]

عزيزتي نونو 2000

بالطبع يمكنك ولكن الان تم إقفال التسجيل ويمكنك متابعة العمادة " الدراسات العليا عن طريق الرابط وهم سيعلنون عن مواعيد جديدة للتقديم ولكن بحسب علمي يكون التقديم سنوي ولكن يمكنك الاستفادة من الوقت في التحضير للتوفل لأنه شرط رئيسي للتقديم ولن يقبل طلبك الا به بالنسبة للماجستير" التقديم عن طريق الانترنت " له طريقتين اما الانتظام الجزئي وهو بمعدل 3ايام في الأسبوع (اربعاء وخميس وجمعة) بمعدل مرتين شهرياً والدراسة بعد الظهر بالنسبة للأربعاء من 3-9مساء والخميس من 8.30-5.45مساءً والجمعة من 4-7مساءً وهي 3 مواد في الترم لذلك الدراسة تكون خلال هذه الأيام لإعطاء الفرصة للموظفات ومن تحب ان تكمل دراستها وهو مايسمى ماجستير إدارة أعمال تنفيذي وتخصص فقط إدارة أعمال والآن تم القبول في برنامج ماجستير بنفس الوضع للمحاسبة وهذه النوعين تقدمهم الجامعة بنظام مدفوع " الطالب يدفع تكاليف الدراسة " وهي برامج معترف بها من وزارة التعليم العالي
وكونك رياضيات فهذا الشيء يساعدك في مواد الادارة والاقتصاد
وهناك الماجستير الذي يتطلب الانتظام في الفترة الصباحية وهو بالطبع مجاناً وبالنسبة للنوعين فبرامج الادارة والاقتصاد بالنظام الجديد يوجد التخرج بنظام المقرارات الدراسية والمشروع البحثي ماعدا قسم المحاسبة في البرنامج العادي المجاني والادارة العامة والاقتصاد مازالوا يعملون بنظام الرسالة
اما المكأفات بالنسبة للبرامج المدفوعة فلا اما البرامج المجانية اعتقد ولكن لست متاكدة
موقع الدراسات العليا http://www.kau.edu.sa/postgraduate/bramij.htm

كلية الادارةو الاقتصاد http://www.kaau.edu.sa/Default.ASP?G=2&S=120
كلية الادارة والاقتصاد الدراسات العليا
http://www.kaau.edu.sa/DEFAULT.ASP?G=2&S=120&P=5
اي خدمة انا حاضرة
بالتوفيق :de43r

وجه القمر72
08-23-2006, 06:42 AM
عزيزتي نونو 2000
اليك هذه الروابط لكلية الادارة والاقتصاد http://www.kau.edu.sa/girls/eco/ecohome.asp
الدرجات ا لعلمية التي تمنحها الكلية http://www.kau.edu.sa/girls/eco/ecodgrees.asp
على هذا الرابط تجدي عن الدراسات العليا كل شي من حيث الشروط " القبول والتسجيل " من حيث البرامج الدراسية تجدي الماجستير والماجستير المدفوع التكاليف http://www.kaau.edu.sa/postgraduate/newpg/default.asp

mooon
08-24-2006, 04:13 PM
حبيبتي سكر السكر مادري جامعه فيصل هي نفس الي بالدمام وهل فيها لغه عربيه
وكيف كانت رسالتك احس الادب صعب من ناحيه الحفظ لشعر ياليت تفيديني الله يجزاكي خير

جراده
08-25-2006, 06:00 AM
جزاى الله خيرا من افادنا بالمعلومات

شاطئ الحب
08-25-2006, 05:02 PM
وانا كمان نفسي ادرس ماجستير لكن ما ادري جامعة ام القرى تشترط اختبار توفل لبرنامج ماجستير تقنيات التعليم او ماجستير طرق تدريس ياليت الى تعرف تفيدني مشكورين

بنت الرياض2005
09-01-2006, 02:17 AM
بنات سؤال ممكن!!
ماهو اختبار التوفل اللي تتكلمون عنه؟؟

السكر سكر
09-02-2006, 03:52 PM
حبيبتي سكر السكر مادري جامعه فيصل هي نفس الي بالدمام وهل فيها لغه عربيه
وكيف كانت رسالتك احس الادب صعب من ناحيه الحفظ لشعر ياليت تفيديني الله يجزاكي خير
دراسة جامعة الملك فيصل موحدة سواء بالأحساء أو الدمام والدراسة جدا سهلة الصعوبة في الأبحاث وهي صعوبة بسيطة( حسب دكتور المادة)

وجه القمر72
09-04-2006, 01:29 PM
بنات سؤال ممكن!!
ماهو اختبار التوفل اللي تتكلمون عنه؟؟

هو التوفل...

أولا: كلمة توفل TOEFL تمثل الأحرف الأولى من العبارة الانجليزية: اختبار اللغة الانجليزية كلغة أجنبية Test of English as a Foreign Language
وهذا الاختبار يقدمه مركز عالمي في الولايات المتحدة يسمى:مركز خدمات الاختبارات التربوية (Educational Tests Services ETS).
حيث يقدم هذا المركز اختبارات مقننة في التخصصات المختلفة مثل اختبارات القدرات العامة، GRE والذي تشترطه الكثير من الجامعات الأمريكية لقبول الطلاب في الدراسات العليا، وخاصةً في مرحلة الدكتوراه، وكذلك اختبار SAT والذي تشترطه أقسام الإحصاء والرياضيات في الكثير من الجامعات الأمريكية، وهناك أيضاً اختبارGEMAT والمطلوب من المتخصصين في العلوم الإدارية، وغيرها من الاختبارات، ومن ضمن الاختبارات التي يقدمها هذا المركز اختبار التوفلTOEFL، وهو من شروط القبول في معظم الجامعات الأمريكية والكندية على جميع الطلاب الذين لغتهم الأم ليست الانجليزية. وكذلك فإن الجامعات في دول أخرى مثل بريطانيا واستراليا ونيوزيلندا وماليزيا وغيرها تشترط الحصول على درجة معينة في التوفل أو في اختبارات أخرى مشابهة مثل اختبار Cambridge أو IELTS أو غيرهما.

إذن التوفل هو أحد الاختبارات العالمية المقننة في اللغة الانجليزية، بل هو أشهرها وأكثرها قبولا في معظم الجامعات العالمية. والكثير من الجامعات تتطلب الحصول على درجة تتراوح بين
500-600.

اتمنى اكون افدتك :fkjuiyhag عزيزتي بنت الرياض 2005

ريهام العبدالله
09-04-2006, 02:27 PM
اختي واذا كان تخصصي بكالريوس انجليزي يلزمني اختبار توفل؟؟

**رهام**
09-04-2006, 02:54 PM
مع اني مو من السعوديه لكن احب اذكر لك تجربتي

انا طالبة ماجستير السنه النهائية .. الدراسه مدتها سنتين والحين انا خلصت دراسة كل المقررات وقاعده اشتغل بالرساله
انا تخصص ادارة اعمال كلية ماسترخت - الهولندية في الكويت

والله يوفقك ويعينك .. الدراسه يبيلها وقت ومزاج ولغه طبعا

عديل الروح
09-05-2006, 12:14 AM
دراسة الماجستيــــــــــــر في الكليات

والجامعات الموجودة في الرياض

هل تقبل تقديــــــــــر ((( جيد ))) 76%

اتمنــــــــــــــى من الأخوات الأجابه...

همسـ الخواطر
09-05-2006, 03:00 AM
طيب يابنات الي تخصصها انجليزي يشترط اختبار التوفل ؟؟؟؟؟؟؟؟

وجه القمر72
09-05-2006, 11:40 AM
اختي واذا كان تخصصي بكالريوس انجليزي يلزمني اختبار توفل؟؟

اكيد عزيزتي وإليك نص هذا الخبر من عمادة الدراسات العليا جامعة الملك عبدالعزيز
وتختلف الدرجة المطلوبة لاجتياز التوفل من قسم لآخر

1/19/2006 11:12:16 PM
إقرار اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية (التوفل) كشرط أساسي للتقديم لجميع البرامج بدون استثناء ابتداءاً من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1425/1426هـ.

بالتوفيق :fkjuiyhag

وجه القمر72
09-05-2006, 11:43 AM
طيب يابنات الي تخصصها انجليزي يشترط اختبار التوفل ؟؟؟؟؟؟؟؟

اختبار التوفل شرط اساسي من شروط التقديم للدراسات العليا ولجميع التخصصات بدون استثناء

بنت الرياض2005
09-05-2006, 12:27 PM
أختي وجه القمر72
ألف شكر ياعمري ..
لكن أنا راح أقدم على جامعة الملك سعود قسم تربوي أو كلية التربية
هل يشترط هذا النوع من الأختبار وأنا لن أدرس قسم انجليزي؟

*فراشة الندى*
09-05-2006, 03:36 PM
والله يابنات انا مثلكم نفسي ادرس ماجستير وانا متخرجة من الكلية قسم اجتماعيات لكن هالتوفل الي واقفلي مثل العظمة في البلعوم 00 بس حبيت اسئل اذا التوفل بس في الجامعه او حتى الكلية لازم امتحان التوفل 00 والي امتحنوا توفل ياليت يعطونا فكرة عنه والله يجزاكم خير 00 جده00

وجه القمر72
09-08-2006, 03:28 PM
أختي وجه القمر72
ألف شكر ياعمري ..
لكن أنا راح أقدم على جامعة الملك سعود قسم تربوي أو كلية التربية
هل يشترط هذا النوع من الأختبار وأنا لن أدرس قسم انجليزي؟

والله عزيزتي انا ماعندي خلفية عن نظام الدراسات العليا بجامعة الملك سعود ونظام الدراسة والقبول بس اتوقع نظام الجامعات واحد حسب وزارة التعليم العالي لو تراجعي الجامعة عمادة الدراسات العليا يفيدونك انشاء الله

هذا موقع جامعة الملك سعود www.ksu.edu.sa
تحياتي :fragghagi

وجه القمر72
09-08-2006, 03:30 PM
دراسة الماجستيــــــــــــر في الكليات

والجامعات الموجودة في الرياض

هل تقبل تقديــــــــــر ((( جيد ))) 76%

اتمنــــــــــــــى من الأخوات الأجابه...

عزيزتي
ماعندي خلفية عن نظام الدراسة في الرياض ولكن ادخلي على هذا الرابط www.ksu.edu.sa ومن لائحة الدراسات العليا يمكنك معرفة الشروط اللازمة للدراسات العليا

تحياتي :fragghagi

وجه القمر72
09-08-2006, 03:35 PM
والله يابنات انا مثلكم نفسي ادرس ماجستير وانا متخرجة من الكلية قسم اجتماعيات لكن هالتوفل الي واقفلي مثل العظمة في البلعوم 00 بس حبيت اسئل اذا التوفل بس في الجامعه او حتى الكلية لازم امتحان التوفل 00 والي امتحنوا توفل ياليت يعطونا فكرة عنه والله يجزاكم خير 00 جده00

هلا غاليتي
ماعندي خلفية اذا التوفل مطلوب بكليات التربية او لا بس اللي متأكدة منه ان التوفل مطلوب بجامعة الملك عبدالعزيز لجميع برامج الدراسات العليا ولاتخافي لأن فيه دورات تحضيرية تعقد قبل الامتحان وفيها تتعودي على اسئلة شبيهة باللي ممكن تجي بالامتحان وفيه كتب وسيديهات في جرير على مااعتقد تساعدك في التدريب
ولاتخافي ابداً وتوكلي على الله انا اعرف ناس اجتازوا الدورة التحضيرية بنجاح وبعدها التوفل بسهولة

تحياتي :fkjuiyhag والله يوفقك :de43r

أنا الموناليزا
09-09-2006, 12:05 PM
وجه القمر 72
الله يوفقك ويسهل عليك كل أمور حياتك
أنا إستفدت من الرابط الخاص بجامعة الملك سعود
جــــــــــــزاك الله ألف خير

وجه القمر72
09-12-2006, 10:57 PM
وجه القمر 72
الله يوفقك ويسهل عليك كل أمور حياتك
أنا إستفدت من الرابط الخاص بجامعة الملك سعود
جــــــــــــزاك الله ألف خير

هلا عزيزتي
جزاك الله خير على دعوتك الحلوة جات بوقتها وانا بالخدمة ياغالية لك و لجميع فراشات المنتدى

تحياتي :frashagir

مايقةوللدلع لايقة
11-10-2006, 03:39 AM
يعطيكم العافية جميعا علئ هالمعلومات

شموخ امراه
01-13-2007, 09:42 PM
اللي تسال عن ماجستير كليه الاقتصاد تخصص تغذيه

طبعا تروحين للكليه بدايه الترم الاول وتسجلين اسمك وتسالينهم عن موعد المقابله الشخصيه ..
وطبعا هي سهله بالمررررررره سواء التحريري او الشفوي ولايحتاج توفل ولاشي بس اذا حظك حلووووووو يطلع اسمك من ضمن المقبولات ببرنامج الدراسات العليا لانه مايعتمد على الشطاره او النسبه العاليه
وهو يعتمد على الحظ
لانه الاولى على الدفعه وكانت شاطره مره ماطلع اسمها من ضمن المقبولات
وطلع اسماء بنات تقديرهم جيد
وبالنسبه للدراسه تراها سهله بالمرررررررررررره اسهل من البكالوريس

واي خدمه تبونها انا حاضره

اذا سمحتي اختي متى التقديم هذا السنه ؟

واتزكيه لازم يكون بخطاب من الجامعه او اقول للدكتور تكتبلي على اي ورقه عادي

وكم يوم دوام بالاسبوع اقدر ارجع لمنطقتي مثلا :h45r4

وجزاك الله خير

شموخ امراه
01-13-2007, 09:45 PM
انا مو من الرياض البيانات مو انا مسجلته قريبتي

شموخ امراه
01-13-2007, 10:12 PM
وجده فيه؟

دوسرية
01-14-2007, 05:45 PM
أخواتي العزيزات

اناقرات في الجريده فيه جامعة الأمام بفلوس وبتبدأالسنه القادمه واللي تبغى تتأكد تتصل على الجامعه وتسأل عن التخصصات

والله يوفق الجميع ولاتنسوني من دعواتكم

طموح***
01-15-2007, 12:01 AM
انا بعد ودي اكمل الماجستير وتخصصي لغه عربية وعلوم اجتماعيه بس ماني عارفه وين اقدم ويقبلو تقدير جيد
لنا مده نطالب نبغى احد يساعدنا

شموخ امراه
01-15-2007, 12:18 AM
ياريت بنات مكه يساعدوني جامعه ام القرى تطلب توفل بتخصص تغذيه؟؟؟

شموخ امراه
01-20-2007, 02:52 PM
الله يجزاه خير الي تقولنا معلومه عن اي جامعه بخصوص التغذيه بنات الله يخليكم ردو

رفق الإخاء
01-21-2007, 03:50 AM
إلى أخواتي الفاضلات جزاكن الله خيرا ..

أنا خريجة قسم الأحياء بتقدير جيدجدا من كلية التربية .. أريد إكمال الماجستير " بدون رسوم "

أريد أن أعرف متى يبدأ التقديم في جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض ..

وهل لي أحقية التقديم على قسم القرآن أو الدراسات الإسلامية ..

وإن كان لي فهل يشترط لهذه الأقسام إختبار التوفل ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جزى الله من يرد علي خيرا الجزاء .. وجعله في ميزان حسناته ..

رفق الإخاء
01-23-2007, 06:41 PM
ألا هل من مجيب يا فتيات هذا المنتدى الحبيب ........!!!!!!

صمت المشاعر22
01-24-2007, 03:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا احد الدارسات في برنامج التعليم عن بعد ( ماجستير ) , وهو برنامج ممتاز وجديد في المملكة , والتقديم كان سهل جدا , قدمت اوراقي المطلوبة للكلية التابعة للبرنامج في منطقتي . بدون اختبار او مقابلة .
وتم قبولي الحمد لله . وانهيت الفصل الاول (العام ) ((((حاملة مادة هههههههههههههه))
وانا حاليا استعد لاختبارات الفصل الثاني .
ومااخبي عليكم حصلت بعض المشاكل لان البرنامج ماكان تم التخطيط الجيد له وحصل فية اشكالات . وباذن الله نتخطاها
بس لايفوتكم .
وللمعلوميه البرنامج في حدود 36 كلية مختلفة من مناطق المملكة يتم فيها حضور المحاضرات عن طريق شبكة تبث المحاضرة من مركزها في الرياض . ويتم ارسال الواجبات والتكاليف عن طريق ايميل كل دكتور .والاختبار النهائي في الرياض في كلية الاقسام الادبية للبنات .
واي استفسار انا حاضرة .

أخت النجوم
01-24-2007, 05:59 PM
وانا زيكم

مريمار
01-24-2007, 11:48 PM
صمت المشاعر

أرسلت لك رساله على الخاص

تكفين ردي علي

صمت المشاعر22
01-25-2007, 09:02 AM
هلا مريمار
اسفة على التاخير لكن الجهاز عندي كان يعلق
وماقدرت افتح الرسائل

صمت المشاعر22
01-25-2007, 09:10 AM
الجهاز بدا يشتغل لكن طلعت عندي مشكلة ثانية

صمت المشاعر22
01-25-2007, 09:13 AM
عندي مشكلة في الجهاز
يعلق

صمت المشاعر22
01-25-2007, 09:14 AM
لكن انا وراة وراة

صمت المشاعر22
01-25-2007, 09:27 AM
عندي مشكلة في الجهاز
يعلق

صمت المشاعر22
01-25-2007, 09:29 AM
مريمار
احاول اطلع للرسائل ماني قادرة

حورية بحر
01-25-2007, 10:22 AM
انا احد الدارسات في برنامج التعليم عن بعد ( ماجستير ) , وهو برنامج ممتاز وجديد في المملكة , والتقديم كان سهل جدا , قدمت اوراقي المطلوبة للكلية التابعة للبرنامج في منطقتي . بدون اختبار او مقابلة .
وتم قبولي الحمد لله . وانهيت الفصل الاول (العام ) ((((حاملة مادة هههههههههههههه))
وانا حاليا استعد لاختبارات الفصل الثاني .
ومااخبي عليكم حصلت بعض المشاكل لان البرنامج ماكان تم التخطيط الجيد له وحصل فية اشكالات . وباذن الله نتخطاها
بس لايفوتكم .
وللمعلوميه البرنامج في حدود 36 كلية مختلفة من مناطق المملكة يتم فيها حضور المحاضرات عن طريق شبكة تبث المحاضرة من مركزها في الرياض . ويتم ارسال الواجبات والتكاليف عن طريق ايميل كل دكتور .والاختبار النهائي في الرياض في كلية الاقسام الادبية للبنات .
واي استفسار انا حاضرة .

مرحبا اختي
حابه اسالك وين التقديم فيه؟؟
هل انتهى الان ؟؟
وهل الدراسة برسوم ماليه ؟؟؟

لك اجمل تحيه

**بنت الشيوخ**
01-25-2007, 10:31 AM
صمت المشاعر

أرسلت لك رساله على الخاص

تكفين ردي علي

وانا بعد ارسلت لك حابه اعرف التفاصيل

ياريت تكتبينها على العام

مريمار
01-25-2007, 12:12 PM
صمت المشاعر

ياقلبي أكتبي التفاصيل على العام

لان مو بس انا حمسنا الموضوع

الله يعطيك العافيه

صمت المشاعر22
01-25-2007, 04:47 PM
السلام عليكم
حبيباتي راح اقولكم على كل التفاصيل لكن بالاول ابيكم تدعون لي ان الله يوفقني الى كل مافية خير . واحصل على اعلى الدرجات في اختباراتي .( تراها امانة )

صمت المشاعر22
01-25-2007, 04:48 PM
دعيتوا لي ولا تو

حورية بحر
01-25-2007, 04:50 PM
دعيتوا لي ولا تو

الله يرزقك من حيث لاتحتسبين انشاء الله
ويرزقك التوفيق والنجاح بكل خطوة تخطينها ..

هذا دعوه عني وعن الكل ....
يلا عاد قولي

صمت المشاعر22
01-25-2007, 04:56 PM
اسمعوا حبيباتي
اول شي اتاكدي ان كلية المنطقة اللي انتي فيها . تكون تابعة للبرنامج ( فية مجموعة من المناطق انا متاكدة انة فيها مثل (مكه-الطائف-جازان-حايل-تربة-ضبا-صبيا-سكاكا-القريات -القنفذة -تبوك-الدمام-الخفجي ..................والباقي نسيتهم )
متاكدة لان لما الدكتور يسال عن الغياب يعدد المناطق

اوكي

صمت المشاعر22
01-25-2007, 04:59 PM
يبقى انتظري موعد التقديم
وقدمي الاوراق المطلوبه
شهادتك
التوصيات
السجل الاكاديمي
اوراق بياناتك الخاصة
وانتظري القبول
وباذن الله يحالفكم الحظ

صمت المشاعر22
01-25-2007, 05:01 PM
اذا دعيتوا لي بالتوفيق
اوعدكم اعطيكم الاخبار اول باول والتقديم وكل حاجة
ورقم مركز التعليم عن بعد في الرياض

حورية بحر
01-25-2007, 08:41 PM
اذا دعيتوا لي بالتوفيق
اوعدكم اعطيكم الاخبار اول باول والتقديم وكل حاجة
ورقم مركز التعليم عن بعد في الرياض

مافهمت شيء منك
الحين وين المركز فيه وين اقدم اوراقي
هل هي برسوم ماليه اول لا
وضحي اكثر الله يعطيك العافيه ...

مريمار
01-25-2007, 11:13 PM
الله يوفقك ويسهل عليك أمتحاناتك ..

بس تكفين أكتبي التفاصيل لاني من جد تشوقت للمووضوع

أوركيـدا
01-26-2007, 04:46 AM
الله يوفقك ياصمت المشاعر
وضحي أكثر

شروط القبول وأقل نسبة يقبلوها
والبرنامج تابع لأي جامعه
وهل هو معترف فيه
وكيف طريقة الدراسة؟؟؟
وعندي أسئلة كثيرة لكن باختصار
نبغى التفاصيل بدقة أكثر
والله يجزاك خير وينجحك ويوفقك دنيا وآخرة
....ننتظر على أحر من الجمر..

صمت المشاعر22
01-26-2007, 10:35 AM
حبيباتي البرنامج جديد ,وله مركز في الرياض يشرف علية بادارة الدكتور نايف اباالخيل ,والمسؤول عنه وكيلة الدراسات العليا وعميدة كلية الاقسام الادبية للبنات في الرياض . واعضاء هيئة التدريس (ماعرفهم كلهم ) لكن حسب ماسمعت بعضهم تابع لجامعة الامام , وجامعة الملك سعود , ومنهم عميد كلية .
والبرنامج في عدد من كليات المملكة . ( اطلعي للكلية وتاكدي اذا كانت تابعة للبرنامج تقدمي وقت مايجي التقديم ).
والدراسة مجانية . و مافيها توفل . والتقدير مايقل عن جيد جدا . (بعض الطالبات يحتاجون لمعادلة بعض المواد اللي مادرسوها في الكلية ).
مقر الدراسة في كلية المنطقة عن طريق شاشة عرض , وتليفون مباشر مع الدكتور ,ويسجل لك حضور وغياب ,والاختبارات النهائية تكون في الرياض مع تأمين سكن للطالبات . وخصومات من بعض الفنادق والشقق المفروشة للي معها محرم .
وعموما انا من اول دفعة في البرنامج وباذن الله يكتب لي التوفيق ( يعني التجربة بتطيح على راسي ) وراح اوافيكم باخبار البرنامج وموعد التقديم واذا فية شي جديد .
والله يوفق

صمت المشاعر22
01-26-2007, 10:39 AM
اعتذر للاخوات مريمار وبنت الشيوخ ماقدرت ارد الجهاز يعلق وماعندي وقت (اذاكر )
المعذرة

صمت المشاعر22
01-26-2007, 10:47 AM
حبيباتي بالنسبة للمعيدات لابد من تفرغ
والمعلمات تفرغ او اجازة استثنائية

والله يوفقكم

**بنت الشيوخ**
01-27-2007, 07:27 PM
يعطيك الف عافيه
وبالتوفيق اختي

عديل الروح
01-28-2007, 12:31 AM
ماطلع اسمي بالماجستير حق الجامعه

والله متضايقه حييييييييييييييييييييييل

أوركيـدا
01-28-2007, 02:22 AM
صمت المشاعر الله يوفقك
بس حبيت أسأل من وين أقدم على البرنامج
يعني في أي جامعه التقديم في الرياض؟

وهل له موقع في النت يعطينا معلومات

شموخ امراه
01-28-2007, 03:33 PM
صمت المشاعر الله يجزاك خير والله يوفقنا وياك ويارب ياكريم اني انقبل ونحقق (انا وانتِ) الي نتمنى يارب

الي اعرفه ان التخصصات هي ادرسات الاسلاميه؛اصول :طرق

المشكله هذول كلهم درجاتي بالكليه فيهم زفة في هم يشوف الدرجات؟
التوصيه ضروري بنموذج او اي ورقه عاديه
السجل الاكاديمي فيه مشاكل بستخراجه

الدرسات الاسلاميه تستلزم حفظ اجزاء من القرآن الكريم

وجزاك الله خير

صمت المشاعر22
01-31-2007, 02:58 AM
اختي شموخ الاقسام الموجودة حاليا
اصول تربية
مناهج وطرق تدريس (انجليزي-رياضيات - تربية اسلامية- اجتماعيات )
دراسات اسلامية (يحتاج حفظ اجزاء محددة )

وبالنسبة للسجل الاكاديمي والتوصيات تاخذينها من الكلية اللي تخرجتي منها (يعني اوراق رسمية مختومة )
فية اقسام جديدة تم الاعلان عنها (لكن بصراحة ماعرفها حاليا )
والله يوفق الجميع

Do0o0Ly
03-17-2008, 08:23 PM
يابنات الله يوفقكم طالبتكم بخدمه انا مقدمه على الماجستير في جامعة الملك سعود والنتايج طلعت بس الرابط فتح وعلى صفحه في الورود لكن طلعلي فيها كلام غريب مو تبع اي لغه كنه من اشياء البرمجه المهم انا على اعصبي حاولت موراضي هذا الرابط
http://www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/Deanships/Grad/Pages/specialeducation.aspx
انا ابغى احد بس يعلمني كيف افتحه ابي اسماء المرشحات والمستبعدات للاعاقة السمعيه ولي بتفتح الرابط بديلها من كل قلبي .

الروح المهاجره
03-18-2008, 01:20 AM
اختي الاسماء احطها لك انتظري

Do0o0Ly
03-18-2008, 04:10 AM
تسلمي ياعمري ماتقصري بس انا مااقدر ارسل على الخاص عدد ردودي مايسمح خلاص انا بدبرها تسلمي

نجديه واحب الشرقيه
04-28-2008, 07:23 PM
صمت المشاعر ايش اسم البرنامج

Hairworld
04-28-2008, 08:42 PM
بالتووفيق للجميع up

][ غـــــادة ][
04-29-2008, 02:12 PM
يسلمو اختي عالموضوع

أم جنى$$
05-17-2008, 02:42 AM
اذا احد يعرف مواعيد التقديم في كلية التربية بمكة الاقسام الادبية لدراسة الماجستير
او احد يدرس يقولناالمواعيد واشروط وشكرا
طبعا انا من مكة وحاولت 3 مرات في جامعة ام القرى وفقدت الامل

بنت البدراني
06-15-2008, 05:39 AM
بنات متى التقديم ع الماجستير كليه التربيه العلميه بالرياض بسرعه اللي تعرف تعلمني

رونة العسولة
03-28-2009, 03:57 PM
يا بنات في تقديم على الماجستير في جامعة ام القرى
يبداء من تاريخ 8-4-1430
ادخلي على موقع الجامعة وشوفي تخصصك

أميرة الذوق1
04-08-2009, 03:10 AM
السلام عليكم 00
حبايبي00 عندي سؤالين00 اللي عادت سنة خلال دراستها للبكالريوس وتخرجت بتقدير جيد جدا تقدر تقدم على دراسة ماجستير؟
والسؤال الثاني00
خلال سنوات البحث وكتابة الرسالة تقدر تدرّس يعني تصير محاضرة؟

لون العود
04-08-2009, 02:14 PM
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،
أنا حابة بقوة أقدم لماجستير المرحلة الخامسة في أمريكا
علما انني من خريجات عام 1424هـ/1425هـ وتقديري للأسف جيد ونسبتي 73%
تخصص رياض أطفال معايا دبلوم حاسب وشهادات في اللغة الانجليزية وخبرة تدريس..<<<< قصة حياتها
المهم هل تنطبق عليه شروط القبول في المرحلة الخامسة وللعلم أنا من مواليد 1402هـ ودددي أدرس ماجستير والله في علوم الحاسب ياااااااارب تكتب لي قولوا آمين
ياليت إلا عنده خبره يفيدني ومتى يبدأ التقديم للمرحلة الخامسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لون العود
04-09-2009, 11:30 AM
up

p!nk1
04-20-2009, 12:36 AM
مساء الخير //// صباح الخير
أنا حابة أدرس ماجستير في جامعة الطائف اللي عندها فكرة عن أحسن التخصصات تفيدني الله يجزاها الجنة أنا خريجة لغة عربية ومعلمة ايش رايكم في أحسن التخصصات علم نفس تربوي //// أدب ؟؟؟؟ مع العلم أني طفشت من اللغة العربية وتدريسها وأبي أعرف التقديم على دراسة الماجستير في جامعة الطائف هل أنتهى واللا باقي نقدر نقدم

أبي رد سريع الله يعطيكم العافية

**قمرهم كلهم **
04-20-2009, 12:58 AM
متابعه

دوسريه جنان2
04-20-2009, 01:15 AM
موفقين وعقبالي

alshadn
10-24-2009, 11:52 AM
لرفع

همي هم الهدهد
12-12-2009, 04:01 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واللي تقديره جيد ونسبته 73 % والخيبه له حظ فيها >خلو الخط صغير عشان محد يضحك علي

الفراشه ناني
07-19-2011, 12:56 AM
حتى انا ابغى اكمل وماني عارفه شو اسوي ؟؟؟؟

وهل القى تعيين بعدها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لولو رين
07-19-2011, 02:48 AM
يمنع رفع المواضيع القديمه

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0