المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد ضروري][جماع في الشهر السابع][



اوتار انثى
06-16-2010, 07:21 PM
انا حامل في الشهر السابع هل الجماع يواثر على الجنين ابي الرد من مختص او من خبره لو سمحتم :sdgsdgh:

اوتار انثى
06-16-2010, 08:43 PM
وين الناس

لذوذذه
06-16-2010, 08:50 PM
والله اذا انتي ماعندك مشاكل او تحسي بي الم او ظغط عادي

بس افضل انو الوحده كل ماقربت من السابع وفوق تخفف .

زوجـــة الأمـــير
06-16-2010, 09:10 PM
اب.................

أمـ البتوـول
06-16-2010, 11:06 PM
للرفع
الله يتمم لك على خير

pink mirage
06-17-2010, 12:10 AM
عزيزتي انا بحثت في نفس سؤالك وحبيت تشاركيني الاجوبة اللي لقيتها:




هل الاتصال الجنسي أثناء الحمل صحّي؟

راى الطب فى الجماع والجنس اثناء الحمل لانى أعلم ان هذا الموضوع يشغل بال الكثير ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،ال حمل،لانجري من الحوامل
ماهي الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي اثنا الحمل مضر؟
ماهي الأوضاع المناسبة للاتصال الجنسي أثناء الحمل؟


لعل اكثر الأسئلة التي تعرض على الأطباء هي حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل وما قد يسببه من مضاعفات صحية للمرأة وجنينها. وقد خلصت العديد من الدراسات العلمية إلى إن الاتصال الجنسي إثناء الحمل هو من الأمور العادية والتي لاتحمل أي أضرار للمرأة أو جنينها. وأجمعت هذه الدراسات على إن هناك بعض الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي مضرا لصحة المرأة وجنينها ومن هذه الحالات.:

> عندما تكون المرأة قد عانت مسبقا من إجهاض متكرر أو ولادة مبكّرة.
> وجود المشيمة (البلاسنتا) في غير وضعها الطبيعي.
> ظهور نزيف أثناء الحمل.
> ظهور ماء الولادة.

إذا كان الزوج مصابا بأمراض جنسية معدية مثل الهربس والكلاميديا الأمر الذي قد تنتقل فيه هذه الأمراض للزوجة وبالتالي للجنين مسببا أمراض خطيرة.

أما في حالة عدم وجود أي حالة من هذه الحالات أو سبب آخر يقرره الطبيب المختص فان الخوف من الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل لا مبرر له وقد يسهم في التباعد العاطفي وبعض التوترات بين الزوجين.

ويختلف صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل باختلاف اشهر الحمل: ففي الأشهر الثلاثة الأولى تعاني المرأة الحامل عادة من أعراض مثل الغثيان والقيء والتعب وعدم الرغبة في الطعام الأمر الذي لا يظهر الرغبة الجنسية لديها فعلى الزوج أن يكون مقدّرا ومتفهما لحالة زوجته.

مع بداية الشهر الرابع تكون الأعراض السابقة قد انتهت ويكون مهبل المرأة اكثر احتقانا ولزوجه الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية لديها ويكون الاتصال الجنسي اكثر سهولة وتصل المرأة عادة إلى نشوة الجماع. لذلك تعتبر الأشهر من الرابع حتى السادس من انسب الشهور للاتصال الجنسي بين الزوجين.

انقسمت الدراسات العلمية حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين اثنا الحمل في الأشهر الثلاثة الأخيرة فمنهم من يقول بعدم صحية الاتصال الجنسي ومنهم وهي الأكثر قبولا يقول بصحّية الاتصال الجنسي حتى الأيام الأخيرة من الحمل إلا انه ينصح ببعض الوسائل التي من شانها أن تمنع ظهور أي مضاعفات ومنها:

اختيار الوضع الجانبي أو الخلفي للجماع بدلا من الوضع البطني وهذا سوف يساعد على تجنب الضغط على بطن الحامل.

يفضل عدم إيصال المرأة إلى نشوة الجماع لما يسببه من انقباض في عضلات الرحم.

يجب أن يكون الزوج لطيفا أثناء الاتصال الجنسي ، حيث إن التعمّق الكثير للعضو الذكري قد يكون مضر للحامل.

استعمال الزوج للعازل المطاطي والذي يساعد في الإقلال من حدوث العدوى وعدم نزول المني في المهبل، حيث ذكرت بعض الدراسات علاقة المني بالولادة المبكرة في الأشهر الأخيرة من الحمل.

ويبقى العامل الرئيسي لضمان صحّية الاتصال الجنسي اثنا الحمل ألا وهو المصارحة الحقيقية بين الزوجين وان لا تخجل أو تتردد المرأة في مصارحة زوجها بما تشعر به وان يكون الزوج اكثر تفهما وتقديرا وان يحرص كلا الزوجين بمراجعة طبيبهم المختص.


اختلفت الآراء حول علاقة الحمل والاجهاض بالجنس ولهذا بحثت حتى وجدت هذا الموضوع عسى ان يكون نافعاً لكل من تبحث عن إجابه:

ظهرت ضوابط مختلفة للمعاشرة الجنسية أثناء الحمل، فبعض الأطباء كان ينصح بتجنب الجماع خلال الموعدين اللذين كان ينتظر فيهما حدوث الحيضين المنقطعين: الثاني والثالث، إذ أن ذلك يعرض الحامل للإجهاض، وهناك رأي آخر يرى ضرورة تجنب الجماع في الشهر الأخير من الحمل حتى لا تتعرض الزوجة لخطر العدوى وهي على وشك الولادة، كما يفضل تجنبه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، خاصة إذا كانت الزوجة قد سبق لها حدوث الإجهاض.

أما المعترف به علميّاً في الوقت الحالي فهو أنه لا مانع من الاتصال الجنسي طوال فترة الحمل حيث لم يثبت حدوث أي أضرار عن ذلك.

لكن لمزيد من الحرص يفضل أن تقل مرات الجماع ابتداء من الشهر السابع وحتى الولادة خاصة للحامل التي سبق لها ولادة مبكرة.

كما يستحسن الامتناع عن الجماع خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة من الحمل خوفاً من حدوث الالتهابات في هذه الفترة التي تكون فيها الأنسجة أكثر عرضة للعدوى.

وقبل كل هذا ننصح بضرورة تجنب الجماع العنيف أو المُجهد للحامل أو الذي يتسبب في ضغط على بطنها.


يجب الحذر من ممارسة الجنس في هذه الحالات...


في بعض الحالات قد تشكّل الممارسة الجنسية بعض الخطر على صحة الحامل، وبناء عليه يجب أن يتوقف جماع الزوجين بشكل مؤقت على حسب ما يرى الطبيب، وذلك مثل حدوث نزيف مهبلي أو تقلصات بأسفل البطن لاحتمال تعرّض الحامل للإجهاض، أو حدوث تمزق للأغشية المحيطة بالجنين أو تسرّب للمياه، ففي هذه الحالة يحمل الاتصال الجنسي خطر العدوى.

كما يجب أن يتوقف الجماع في حالة حدوث اتساع بعنق الرحم وهو ما يدركه الطبيب من خلال الفحص المهبلي.


حالات الاجهاض المتكرر و الجنس...

ينصح بتجنب الاتصال الجنسي إذا كان التاريخ المرضي يشير إلى حدوث إجهاض سابق أدى إلى فشل الحمل في بدايته سواء كان ذلك لمرة واحدة أو بشكل متكرر، ويُنصح هنا أن تتجنب الحامل المعاشرة الجنسية لحين فوات ميعاد الإجهاض السابق بالإضافة لبضعة أسابيع أخرى لمزيد من الحرص على تفادي أي ضرر قد يهدد الحمل.

والحقيقة أنه لا يوجد أي دليل يؤكد أن الاتصال الجنسي يمكن أن يساعد على حدوث إجهاض لكن بعض الأطباء يرى أن مادة "بروستاجلاندين" والتي توجد بنسبة مرتفعة في السائل المنوي للرجل قد تؤدي لحدوث تقلصات بالرحم تساعد على الإجهاض إذا وصل السائل المنوي عن طريق المهبل إلى عنق الرحم.

ويرى آخرون أن مجرد الحركة الميكانيكية الناتجة عن احتكاك القضيب بعنق الرحم قد تساعد على الإجهاض.

ولذلك ننصح كل حامل معرضة للإجهاض بتجنب المعاشرة الجنسية على النحو السابق لتفادي هذه الاحتمالات.

الوضع الجنسي المناسب لجماع الحامل...

بصفة عامة، ليس هناك ما يستدعي تغيير عادات الاتصال الجنسي بعد حدوث حمل، فليس هناك وضع معيّن لجماع الحامل وإنما على الزوجين أن يمارسا الاتصال بما يحقق الراحة للأثنين مع تقدم فترة الحمل وامتلاء البطن.

ففي الثلاثة اشهر الأولى لا ضرر على الإطلاق من وضع الجماع التقليدي( اي إعتلاء الزوج لزوجته) فليس في ذلك ضرر ببطن الحامل ولا بالجنين.

تأثُر الرغبة الجنسية عند المرأة بحدوث الحمل...

من الملاحظ زيادة الرغبة الجنسية عند بعض الحوامل، بينما تقل عند أخريات، أي أنه ليس هناك قاعدة ثابتة فالأمر يتوقف أساساً على التغيرات النفسية التي تمر بها الحامل.



اتمنى اكون افدتك..


:ق201::ق201:

اوتار انثى
06-17-2010, 01:58 PM
مشكورين على المرور

*حـــ حمودي ــبي *
06-17-2010, 02:16 PM
ما قصرت الاخت فراشه
الله يسعدها فادت الجميع

دمعة جورية
06-17-2010, 03:17 PM
ماقصرتي يافراشة سلمت يداك على هالمعلومات المفيدة


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0