المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاثار الجانبية للمضادات الحيوية المستعملة لحب الشباب( نداء الي بنت النيل)

hebaaa
08-06-2006, 10:18 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طلب خاص الي بنت النيل أو الي وحدة عندها معلومات عن الاثار الجانبية التي تسببها المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج حب الشباب مثل minocycline or clindamycin و طبعا باستشارة طبيب مو بروحي .
و أنا أسال بصراحة لأني أعاني من طنين في الأذنيين و سمعت ان المضادات الحيوية ممكن تكون السبب علي الرغم من أني لم أستعمل هذه الأنواع لمدة تزيد عن 15 او 20 يوم .فهل ممكن يكون السبب في الطنين .و هل ممكن الطبييب يكون علي علم بأن هذه المضادات تسبب طنين و يعطيها للمريض و المريض ما عنده علم.

hebaaa
08-08-2006, 09:30 AM
معقولة و لا وحدة عندها معلومة
ووينك يا بنت النيل تراني قاعدة استاني من البارحة
و مشكورين سلفا

hebaaa
08-12-2006, 05:51 PM
وينكم و لا وحدة عندها معلومة تفيدنا

سهام النور
08-12-2006, 07:04 PM
شوفي انا اعرف انه من اثار المضاد الم في المعده

hebaaa
08-14-2006, 11:38 AM
مشكورة حبييتي سهام النور علي ردك
كنت حابة تفاعل أكثر مع الموضوع علشان الكل يستفيد لأنه لاحظت نسبة الذي يعانون من حب الشباب كثيرة
و معظم الأطباء يعطون مضادات حيوية
و شكرا

بنت النيل**
08-15-2006, 05:39 PM
السلام عليكم اختي ..

لم توضحي لنا Clindamycin تاخذيه لوشن ام حبوب فموية ؟؟

اذا لوشن او كريم فالآثار الجانبية التي يمكن ان تحدث , الاحمرار , الطفح الجلدي, جفاف البشرة وتقشرها

اما اذا تتناولي Clindamycin و minocycline عبر الفم فالتأثيرات الجانبية الشائعة والتي يجب الاتصال بالطبيب حال حدوثها هى التالية :

• رد فعل تحسسي (انغلاق حنجرة ، صعوبة تنفس ، تورم الشفتين أو الوجه أو اللسان ، شري) .

• صداع شديد ، أو تغيرات في الرؤية ، أو تخليط .

• أذية كبدية (اصفرار الجلد أو العينين ، الغثيان ، الألم البطني أو عدم الراحة ، نزوف غير عادية أو كدمات ، تعب شديد) .

• مشاكل نزفية (نزوف ، حمى ، تعب ، كدمات عفوية) .

- قد تحدث تأثيرات جانبية أخرى أقل خطورة ، استمري في تناول minocycline و تحدث مع طبيبك إذا عانيت من :

• إقياء ، غثيان ، إسهال ، تورم اللسان ، زيادة الحساسية الجلدية لأشعة الشمس ، انتان فطري مهبلي .

اما طنين الاذن فلم يبلغ عنه كأحد التأثيرات الجانبية للدواء ويمكن مراجعة الطبيب اذا تعاني جدا من هذا العرض ..

تحياتي ..

الرايقه**
08-15-2006, 07:41 PM
اعتقد من اثار المضاد الم في المعده

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0