المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي جربت التوأم..........؟؟

طيف 99
04-04-2005, 12:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله ........ اشلونكم حبايبي ..

المهم اناكشفت وفاجاوني وقالولي اني حامل بتوأم في الشهر الثالث ماصدقت صراحه
لااني مااستخدمت اي شئ..
سويت سونار بمستشفي ثاني في الشهر الرابع قالو نفس الحكايه.. وقالو اولاد ..
بكيس واحد ..
بس قدمو لي عن موعد حملي اسبوعين..
وانا الحين بدخل بالشهر السادس.
الي ابي اعرفه..
1- هل كلامهم اكيد انه توأم يعني قي مجال يغلطون في كونهم توأم اوحتي ممكن يكون في غلط بتحديد جنسهم (يعني نسبة الغلط في تحديد جنسهم تكون اكثر كونهم توأم )
2-وش التغيرات الي ممكن تحس فيه الام الحامل فيهم ؟
3- هل تتم ولادة التوأم عادة طبيعي او قيصريه؟
4-هل فيه خطر كبير في ولادتهم علي الام ؟
5-متي تتم ولادتهم عادة(يعني تكمل الام 9 اشهر فيهم )
لاني سمعت ان التوأم مايكملون التاسع؟؟مادري؟
هل مر علي احد فيكم انه قالولها توام ذكور وطلع بنات ؟؟

وسلامتكم ..

nor EL huda
04-04-2005, 12:28 AM
ما شاء الله والف الف مبروك والله اني فرحانه الك بصراحه انا اتمنى حملي الثاني يكون توام وربي يقومك بلسلامه يا رب
انا ما عندي المعلومات الكافيه بس راح اقولك على اللي انا سمعته
بلنسبه للخطاء في تحديد جنس الجنين بنت ام ولد هذا الشئ وارد وبكثره
اما عن الولاده في بيعملوا عمليات قيصريه وفي انهم يعطوا ابرة تساعد الام
للاسف بس هذا اللي اعرفه
بس انا افضل انك اتدوري على مواقع طبيه في قوقل وراح تلقين الجواب عن اي سؤال لك
وان شاء الله تقومي بلسلامه يا رب
تحياتي

dena2005
04-04-2005, 12:56 AM
حبيبتى الف مبروك وربنا يتم لكى على خير
انا كان حملى الاول تواءم وولدت فى الشهر السابع طبيعى اما بالنسنه لجنس المولود فوارد الخطا لكن بنسبه كبيره تكون صحيحه وخصوصا لو كنتى سويتى(الايكو)

eman2005
04-04-2005, 01:23 AM
الف الف مبروك وانا كتير بخاف ان فى يوم من الايام احمل بتوأم لانى ما اقدر على تربيتهم ربنا يقومك بالسلامة وما تخافى وتقدرى عليهم بس ما دام الدكتور قالك انهم فى كيس واحد ان شاء اللة هيبقوا شبة بعض والف مبروك مرة تانية

صدى السعوديه
04-04-2005, 01:28 AM
ألف مبروك ياطيف99
والله يتمم لكي بخيروبحاول اجيبك ببعض معلوملتي المتواضعه واللي اناجربتها
سؤالك الاول
هل كلامهم اكيد انه توأم يعني قي مجال يغلطون في كونهم توأم اوحتي ممكن يكون في غلط بتحديد جنسهم
جوابي لكي لا يمكن انهم يغلطون لان الاجهزه الحديثه صارت متطوره وتكشف لهم ادق التفاصيل وانا حملت بتؤام وسويت اشعه مو السونار اشعه تكشف حت الاعضاءالداخليه مثل الدماغ والكلى وغيرها واكتشف الطبيب وجود كيس مويه في راس واحد منهم وكنت في الشهر الخامس واما بخصوص النوع فااعتقد على شطارة الدكتور واحتمال ما يكون في خطاء انشاء الله لان جنس الولد دائما واضح وانا بين لي من بداية الشهر الرابع
-وش التغيرات الي ممكن تحس فيه الام الحامل فيهم ؟
تحسين بمضاعفة التعب واعتقد حبيبتي ان مضى لكي الكثير وبقى القليل
3- هل تتم ولادة التوأم عادة طبيعي او قيصريه؟
واله في ناس اعرفهم تمت ولادتهم طبيعي وزن كل واحد 3كيلوا ولاغلب بما انهم تؤام يكون مفاجئه القيصريه وارد واعتقد ان القيصيريه صارت موضه للاطباء
-هل فيه خطر كبير في ولادتهم علي الام ؟
لم افهم ماتقصدين من اي ناحيه
5-متي تتم ولادتهم عادة(يعني تكمل الام 9 اشهر فيهم )
احتمال كبير تكمل تسع اشهر و احتمال في السابع وايضا الثامن كله وارد
هل مر علي احد فيكم انه قالولها توام ذكور وطلع بنات ؟؟

والله مامر علي ولم اسمع به
واتمنى لكي السلامه

meeemooo
04-04-2005, 03:15 AM
1000مبروك لك أخت طيف ...على رأي الأخت مضى الكثير، والله يقومك بالسلامه ان شاْءالله ...
أما عن أنهم يغلطو بالتوأم فهاذا نادرجدا ان ماكان مستحيل طبعا لأنك تشوفيهم بالتصوير اثنين طعمين بشكل واضح جدا،
وبالنسبه للتغيرات عني أنا ماحسيت بأي فرق الا ان الثقل زاد في الثلاثه أشهر الأخيره طبعا انت لازم تتابعين مع طبيبه ممتازه وترتاحين لها وتكون زيارتك لها كل اسبوعين بالقليل ،يعني موشرط يكون هناك مشكله لا بس لازم تطمني على التوأم باستمرار وان نموهم سليم مافيه واحد اكبر من الثاني وبالنسبه للتصوير كل شهر مره لا أكثر..،،
بالنسبه للولاده طبعااحتمال تولديهم طبيعي الاثنين يعني بالتفصيل كأنك بتولدين طفل واحد بمجرد ما ينزل الأول ينزل الثاني وراه ... واحتمال تولديهم قيصري الاثنين وهذا الشي تحدده الطبيبه أو الطبيب عند ذهابك للولاده يعني نصيحه لاتستعجلين على العمليه احتمال من أول التاسع تخبرك الطبيبه بأن التوأم رؤوسهم للأعلى وأنك لازم تولدي قيصري فأنت لاتقلقي لأنه احتمال ينقلبو بأي وقت وتغير الطبيبه رأيها فأنت توكلي على الله وادعي أن ربي يسهلك وتشوفيهم اثنين عفاريت ....
وكمان احتمال تولدي واحد طبيعي والثاني قيصري وهذا اللي كان حيصير معايه بس الحمد لله الله لطف وبعد البنج على طول نزل الثاني يعني باختصار انت توكلي على ربك وان شاء الله انها تعدي ..... وأما عن موعد الولاده طبعا لازم تكوني مجهزه أغراض التوأم من بدري حتى لو جاتك ولاده مبكره تكوني جاهزه وغالبا يكون يا في السابع ياأول التاسع ......
وآآآآآآآسفه على الاطاله بس لأني والله حاسه فيك ....

طيف 99
04-05-2005, 03:18 PM
نور الهدى ....الله يبارك فيكي....تسلمين لي ياارب....
امين نور الله يرزقك الذريه الصالحه وجميع نساء المسلمين..

دورت بس مافي فايده....

الله يسلمك ...ومن يقوول انشالله ..... لااهنتي..

دانا 2005

يعافيكي .....فيه سبب معين خلااكي تولدي في السابع ....صراحه خووفتيني ....
وكيف كان حجمهم وصحتهم ... وتسلمين يالغاليه ...

امينا 2005

يبارك فيكي ويخليكي ... يارب

تسلمين حبيبتي ...

صدى السعوديه ........هلااا والله ..........يبارك فيك
يعني ممكن بالسابع ...يوووه ........الله يستر ...
لاااهنتي حبيبتي .........ماقصرتي .....تسلمين يالغاليه ...

ميموو......
يبارك فيكي يالغاليه ..... ميمو ماتصدقين قاعده بس افكر بالذات بالولاده .. الله يستر ...
اامين انشالله ....
تسلمين حبيبتي ماااقصرتي ....الله يعافيكي .....

نوال جوري
04-05-2005, 04:05 PM
الف مبروك طيف وان شاء الله تقومين بالسلامه والتوئم يكملون مدتهم وتفرحين بهم وهم بصحه وعافيه الله يقويك ويعافيك ويقدرك على تربيتهم ويمن عليك باصلاحهم ويمتعك بهم انا جربت حمل التوئم متعب بس نصيحتي لك التغديه الجيده اكملت 36 اسبوع وولدت ولاده طبيعيه التعب انك بعد الاول يجي الثاني وينعاد عليك الطلق مره اخرى في الشهر الثاني قالولي توئم ومن غير مااستعمل اي علاج وبعد الشهر الرابع قالولي ولدين وفعلا انجبت ولدين الله يصلحهم ويهديهم الان في الثالث ثانوي واعتقد ان من مدة 17 سنه تشخيصهم صحيح فما بالك اليوم والطب يتطور كل يوم الله يتمم لك على خير

بنت النيل**
04-05-2005, 05:52 PM
ما شاء الله لا قوة الا بالله انضم لكم انا الاخرى وادلى بمعلوماتى فانا ايضا حبيبتى لدى توأم ذكور وعمرهما الان سنه و5 اشهر ...

بالنسبة لحملك التوأمى فهو يسمى (( التوأم المتطابق )) وغالبا يحدث هذا النوع من الحمل نتيجة لعامل الوراثة من ناحية الوالده اى والدتك ...

والتوأم نوعان

نوع ينتج عن تلقيح بويضتين مختلفتين فى الدورة الشهرية نفسها بواسطة حوينين مختلفين وينتج عنها طفلان مختلفان فى الشكل والجينات الوراثية و الشبه حيث لا يتعدى الشبه الموجود بينهما تلك الموجود بين الاشقاء والشقيقات وقد يكونان من الجنس ذاتة او من جنس مختلف(ولد وبنت) ويسمى التوأم الغير متطابق او غير المتشابه....وهذا هو المنتشر نتيجة لتناول المنشطات الهرمونية ....

اما النوع الثانى وهو ثلث حالات الحمل بالتوأم ينتج عن تلقيح بويضة واحدة بواسطة حوين منوى واحد ثم تنقسم هذة البويضة الى قسمين لتكون طفلين والطفلان يكونان اما ولدين او بنتين ويحملان الصفات الوراثية نفسها ويسمى التوأم المتطابق او المتشابة حيث يكونا متطابقين الى ابعد الحدود.....

المشاكل الصحية المتعلقة بحمل التوأم:
المشاكل الصحية للام والاجنة فى حالة الحمل بتوأم اكثر من المشاكل التى تعانى منها الام بالحمل العادى.....

حيث تعانى الام من تزايد ضربات القلب وازدياد ضخ الدم .....

وتعانى من الدوالى واورام القدمين والبواسير اكثر من الحامل بطفل واحد...

كما تزداد حالات التقيؤ فى الشهور الاولى من الحمل لدرجة تحتاج فيها الحامل لمراجعة الطبيب بصفة مستمرة لفقدها السوائل واحتياجها الى مغذ لتعويض النقص فى المواد الاساسية فى الجسم....

كما يعتبر فقر الدم او الانيميا من اهم المشاكل الصحية التى تواجه الحامل بتوأم لنقص الحديد فى جسمها لذلك تعتبر تناول اقراص الحديد والفيتامينات من الامور الاساسية للمراة الحامل بتوأم.....

اما عنى انا فكان الوحام صعب جدا خاصة كما قلت لك انهما كانا ولدين وظل معى القىء والغثيان الى الشهر الخامس تقريبا وغير كذا لا يوجد اى مشاكل سوى انه فى الشهر السابع بدأت تقلصات تاتى لى بشكل مستمر وكبر حجم بطنى كثيرا لدرجة انى لم اكن استطيع المشى ...

اما فيما يخص الولادة الطبيعية والقيصرية فهذا عادة يتحدد حسب وضع الاجنه داخل الرحم وحسب وضع الجنين الاقرب الى الحوض فاذا كان الجنين الاول الاقرب الى الحوض مجيئه بالراس اذا ستكون الولادة طبيعية اما اذا كان مجيئه مقعدى او عرضى اذن الولادة ستكون قيصرية .....

لا يوجد اى خطر من ولادة التوأم ابدا طالما الام تتابع جيدا وبشكل دورى عند الطبيبة والخطر الوحيد هو فقد دم اثناء الولادة و لهذا يجب ان تلدى فى مستشفى مجهز طبيا ....

60% من ولادات التوأم تتم فى الاسبوع ال37 من الحمل وانا شخصيا ولدت فى الاسبوع ال38 منه وان شاء الله تلدى اولادك فى الشهر التاسع ولا تلدى قبل ذلك والا احتاجوا للمكوث فى الحضانه ...

اما انا كشفت بالسونار فى الشهر الرابع وعرف الطبيب نوع الجنينين وعادة التوأم المتطابق يكونا من نفس الجنس يعنى اذا واحد كان صبى اذن الثانى سيكون كذلك ....

ربنا معاك وتقومى بالف سلامة انتى وتوأمك ....

طيف 99
04-06-2005, 12:48 AM
نوال ...
.الله يبارك فيك ويسلمك يارب ...امين انشالله...
مشالله ... الله يخليهم لك ويخليكي لهم ...وتشوفين عيالهم ...
تسلمين الله لاايهينك ... ومشكوره علي الرد نوال ..

بنت النيل .... هلاا والله ..
بالله عندك ... الله يخليهم لك يارب ...

انشالله يارب ...اكمله

تسلمين بنت النيل ماقصرتي والله ...

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0