المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تختارين خافي الهالات وكريم الاساس المناسب وطريقة وضعهما



ضحيت وبقلبي بكيت
09-04-2010, 10:53 PM
كثير من يحتار لما يجي يشتري خافي الهالات او حتى كريم الاساس والبودرة
لذلك نزلت هالدرس واللي نقلته لكم من كتاب المكياج لأخصائي التجميل اللبناني احمد قبيسي


واتمنى الكل يستفيد...............................


الدرس طويل شوي عشان كذا حابه اجزئه :


فاللي حابه تعرف كيف تختار خافي الهالات عليها تقرا النقاط هذي (خافي الهالات سر عالم الجمال / التجربه / تقنيه اخفاء الهالات السوداء / كيف تخفين البقع )لازم تقرين كل هذي النقاط كامله ماينفع تقرين بعضها وبعضها لا ماراح تستفيدين >>لنو كل النقاط مكملات لبعض وعشان تاخذين فكره كامله عن خافي الهالات.......


اما اللي تبغى تعرف طريقه اختيار كريم الاساس عليها تقرا النقاط هذي(كريم الاساس: اساس وجه رائع / كيف تختارين كريم الاساس الانسب ؟؟؟ / البودره لتثبيت الكل ) لازم تقرينهم كلهم
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد ........


واللي حابه تقرا الموضوع كامل حياها ....................




فبسم الله نبدأ.............



قبل ان تضعي نقطة واحدة من الماكياج على بشرتك توجد أربعة شروط من الضروري ان تعرفيها:



1/ حضري:

تقضي الخطوة الاولى في ان تنظمي نفسك وأغراضك . هذا ماتفعلينه مرة كل ستة أشهر تقريبا. نظفي علبة الماكياج او الحقيبة بحيث لا تبقى أمامك الا الأغراض التي تحبينها فعلا وتحتاجينها.

2/ راقبي:

انظري الى نفسك في المرآة واعترفي بصدق الى نفسك كيف تبدين وكمية الماكياج التي تحتاجينها لكي تكوني الأجمل.

3/ قرري:

ماكريم العناية الذي تحتاجينه لكي تحضري وجهك للماكياج؟؟؟

4/ فكري:

كيف تريدين ان تبدي في هذا اليوم؟؟؟؟ رياضية ام على الموضة ؟؟؟؟ مثيرة ام طبيعية ؟؟؟؟ وكم أمامك من الوقت لكي تصبحي جاهزة.




بليز لحد يرد لي باك

ضحيت وبقلبي بكيت
09-04-2010, 11:13 PM
خافي الهالات :سر عالم الجمال

ايا كان المكياج الذي تنوين اعتماده خذي خافي الهالات اولا . فحتى اذا كنتي لاتملكين اكثر من نصف دقيقه لكي تتحضري ’, تلك هي الخطوه التي يجب ألا تهمليها ابدا. فهي الطريقه الوحيده لاخفاء الهالات السوداء تحت العينين بجعل لونها فاتحا بحيث تبدو منطقه تحت العينين من لون الوجه كله فلا يعود وجهك متعبا بل على العكس
الا ان كثيرات يخترن خافي الهالات غير المناسب





.فكيف تعرفين الفارق بين خافي الهالات الجيد وذاك غير المناسب ؟؟؟؟؟؟؟


هي مسألة سهله جدا: فالسيئ( ابيض ؛زهري )^^^^(جاف او دهني وسميك)
بكل بساطه,هو يجعلك تبدين باهته فقد يبرز تلك العيوب والهالات التي تحاولين اخفائها


اما خافي الهالات الجيد فهو (ناعم الملمس وكريمي ولونه مائل الى الاصفرار) كما انه يمتزج مع بشرتك بسهوله وما ان تضعيه حتى تظهري في شكل افضل .





التــــــــــجـــــــــــربــــــــــــــه:

( عند تسوقك ) تحسسي اولا خافي الهالات بأصابعك .هل تشعرين بتركيبه بودره ام انه لزج ودهني ورقيق ؟؟؟

اذا كان كذالك انسي امره فأنت تحتاجين الى واحد كريمي التركيبه وتمتصه بشرتك بسرعه ويسهل دهنه. كما انه يجب ان يكون مائلا الى الاصفرار

الا اذا كانت بشرتك ناصعه البياض من جهة اخرى ,يجب ان يكون لون المستحضر افتح بدرجه من لون بشرتك ,علما انه غالبا ماتختار النساء خافي الهالات ذات اللون الفاتح جدا .اذا وضعت خافي الهالات وبدا ذالك واضحا فهذا يعني انك تحتاجين الى درجه اغمق منه.















تقنيه اخفاء الهالات السوداء :

الطريقه:

# اولا: ابدأي بوضع القليل من كريم العينين تحت العينين فقط اذ تمتصه البشره بسرعه فتصبح شديده النعومة. اما اذا كانت البشره شديده الجفاف فسيظهر التشقق بشكل اقوى بعد وضع خافي الهالات .


# ثانيا:استعملي فرشاه خافي الهالات او اصبعك لوضع خافي الهالات في طبقات رقيقه وادهنيه جيدا بطريقه التمسيد صعودا باتجاه الرموش والزاويتين الداخليتين للعينين بحيث تخفين كل الاحمرار الظاهر وليس فقط الهالات السوداء.

هكذا تبدو عيناك مفتوحتان وتكون نظراتك مشرقة وفرحة وشابة كما لو لم تكن لديك أي هالات سوداء. استعملي خافي الهالات اكثر من الحاجة على ان تدهنيه جيدا وتمسديه بحيث تمتصه البشرة بالكامل .
.

#ثالثا:لاتضعي خافي الهالات على الجفون لان هذا يبرز التشققات والطيات بعد وضع الماكياج.


#رابعا:بعد وضع خافي الهالات مسدي باصابعك برفق في حركة دائرية كي تمتصه البشرة لكن لاتبالغي حتى لايزول تماما.


#خامسا:اذا لم تخفي الهالات السوداء ضعي طبقه ثانيه من خافي الهالات كما فعلت في المره الاولى على ان تمسديه جيدا ايضا كي لاتظهر أي تشققات.


#سادسا:عندما تصبحين راضيه تماما عن مظهرك ،ضعي كريم الاساس على وجهك .
بعدها ,ضعي بودره حره ذات لون اصفر باهت او ابيض اذا كانت بشرتك ناصعه البياض بواسطه قطعه اسفنجيه خاصه او مخمليه ناعمه ومرريها على موضع خافي الهالات والجفون اذ ان البودره الحره تثبت خافي الهالات وتجعله يدوم لفتره اطول , كما انها تضيئ العينين وماحولهما بشكل اكبر.


وفيما تساعد هذه التقنيه في اخفاء الهالات السوداء لابد من اخفاء الهالات التي يكون لونها افتح من لون البشرة. في هذه الحاله لابد ان تجربي درجات خافي الهالات لمعرفه مايناسبك .
جربي ذاك الذي لونه من لون كريم الاساس الذي تستعملينه او اغمق بدرجه. اما اذا كانت الهالات حول عينيك داكنه جدا وتميل الى البنفسجي اختاري خافي الهالات ذات اللون المائل الى حد ما الى الزهري ،قد يبدو فاضحا لدى معظم النساء الا انه يحقق المعجزات لدى النساء اللواتي يعانين هذه المشكله.

بعد استعماله ضعي البودره الحره ذات اللون الاصفر الباهت ايضا لكي يتناغم خافي الهالات وينسجم مع لون البشره . من جهه اخرى ,من الضروري ان تعرفي انك لاتستطيعين استعمال خافي الهالات لتغطيه البقع او البثور في وجهك لانه يكون افتح بدرجه من لون بشرتك واذا استعملته لهذا الغرض سوف يبرز البقع اكثر من السابق الا انك تستطيعين استعماله لاخفاء الآثار الناتجه عن الشمس والعلامات الخلقيه او البقع الناتجه عن التقدم في السن
لكن قد يتطلب ذلك مزج خافي الهالات وكريم الاساس للتجربه استعملي في هذه الحاله الفرشاه الخاصه لخافي الهالات لوضع المستحضر تماما على البقع التي تريدين اخفاءها ثم ضعي بعدها كريم الاساس .علما انه من الافضل ان تستعملي كريم الاساس بشكل قلم او اصبع stick foundation لانه يغطي بشكل افضل ويمتزج مع البشرة بسهولة. لكن لاتحاولي ابدا اخفاء الشامات فاما ان تتقبليها او تستأصليها.


كيف تخفين البقع ؟

# ضعي كريم الاساس على وجهك كالعادة.

#ضعي الفرشاه الخاصة لخافي الهالات في كريم الاساس الكريمي التركيبه ذات اللون المتناسب تماما مع لون بشرتك .


#ادهني بها موضع البقعة برفق وادهني المستحضر باصبعك .

#ضعي كميه قليله من البودره على اسفنجه وضعي منها في موضع البقعه.




لحد يرد لي باك

~ذبحني التفكير~
09-04-2010, 11:20 PM
يعطيك العافيه
حبيبتي
يسلمووو

ضحيت وبقلبي بكيت
09-04-2010, 11:37 PM
كريم الاساس:أساس وجه رائع


السبب وراء استعمالنا كريم الاساس هو توحيد لون البشرة وليس تغيير لونها او اخفاء الخطوط المزعجة لذلك من المهم اختيار كريم الاساس المناسب تماما للون البشرة . ولانك ستضعينه على وجهك لن يفيدك ان تجربيه على ذراعك.يجب ان يمتزج تماما مع بشرتك ,لذلك عندما تضعينه سوف يبدو وجهك شديد النعومه وموحد اللون كما لو انك لاتضعين كريم الاساس .





كيف تختارين كريم الاساس الانسب؟؟؟


# خذي وقتك لاختيار كريم الاساس المناسب لطبيعة بشرتك ولونها , فهو ما سيجعل ماكياجك بالكامل مميزا.


# لاتشتري الا كريم الاساس الذي يمكنك تجربته على وجهك.



# تحققي دائما من اللون في ضوء النهار.
ومن الافضل ان تخرجي من المتجر مع مرآة صغيرة تنظرين فيها قبل شرائه. وتأكدي ما اذا كان يناسب لون عنقك .



# الافضل ان تختاري كريم الاساس ذات اللون المائل الى الاصفر وليس الزهري.



# تأكدي ما اذا كان المستحضر يناسب طبيعه بشرتك.



كون كريم الاساس يجب ان يتناسب تماما مع بشرتك , قد تحتاجين الى لونين منه واحد للشتاء وآخر داكن أكثر بقليل للصيف . امزجي اللونين معا في الفترات التي بين الفصلين حيث لايناسب ايا منهما بشرتك تماما باستثناء البشره الناصعه البياض , كل بشرة يناسبها كريم الاساس المائل الى الاصفرار , وبقدر ما تكون البشرة داكنه اكثر تحتاج الى كريم اساس مائل اكثر الى الاصفرار . لا تختاري مايبدو كقناع على وجهك . ما ان تكتشفي اللون الانسب فكري بالتركيبه التي تتناسب اكثر مع طبيعة بشرتك . لكن يؤثر في ذلك ايضا مدى اعتيادك على المكياج وستايلك ومزاجك.






البشرة الجافة:

اختاري ما بين التركيبة الكريمية والسائل والاصبع شرط ان يحتوي المستحضر على الزيت . احرصي على الا يكون ذات تركيبة بودرة. لاتختاري ابدا كريم الاساس الخالي من الزيت اذ ستبدو بشرتك جافة جدا. كذلك التركيبة الكريمة المائلة الى البودرة لان بشرتك ستبدو اكثر جفافا ومتشققة.



البشره العادية:

اختاري التركيبة التي تفضلين.




البشرة الدهنية:

لاتفكري في اختيار غير كريم الاساس الخالي من الزيوت ايا كانت تركيبتة,يمكنك تخفيف الزيوت اكثر باستعمال كريم يتحكم بنسبه الزيت ويعدلها في الجبين ووسط الوجه على الأنف وعلى الذقن . واستعملي بودرة خاليه من الزيوت بعد كريم الاساس .




البشره المزدوجة (المختلطة):


يجب ان تستعملي الكريم الذي يتحكم بمستوى الزيوت في البشرة في المواضع الدهنية . والمرطب في المواضع الجافة كالخدين قبل كريم الاساس . قد تضطرين الى تغيير المستحضر بحسب المواسم كأن تستعملي الخالي من الزيوت صيفا والأكثر ترطيبا شتاء . ما ان تختاري اللون المناسب لبشرتك, يصبح من السهل ان تعطي كريم الاساس مظهرا طبيعيا . اذا اخترت اللون المناسب لبشرتك , لاتحتاجين الى وضعه على عنقك ايضا ولن يظهر أي فارق بينهما. [/SIZE]







[SIZE="6"]البودرة ..........لتثبيت الكل


يهدف استعمال البودرة الى تثبيت كريم الاساس لفترة اطول وإضافة طبقة لمزيد من السماكة وإلغاء لمعان البشرة . لاتظني ان البودرة التي لا تعطي لونا شفافة بل هي رمادية الى زهرية وقد يبدو اصطناعية على الوجه وسميكة




الافضل ان تستعملي من البودرة تلك المائلة الى الاصفرار لمزيد من الدفء والنور في البشرة. يختلف الماكياج كثيرا في العلبة عما هو عليه على وجهك , لذلك لكي تعرفي ما اذا كانت البودرة تناسب بشرتك , ضعي القليل منها وكما بالنسبة الى كريم الاساس قد تحتاجين الى لون اغمق بقليل من لون بشرتك وأخرى افتح للصيف.



البودرة الخالية من الزيوت والشفافة مثالية لامتصاص اللمعان الزائد في البشرة الدهنية.

البودرة الزيتية قليلا والحريرية الملمس افضل للبشرة الجافة.

اما البودرة المضغوطة فرائعة لتصحيح الماكياج في النهار . لكن يجب ان تكون لديك بودرة حرة في المنزل تضعينها في البداية بعد ان تضعي الماكياج اولا.




من الافضل وضع البودرة بواسطة الاسفنجة ثم استعملي الفرشاة للتخفيف منها.
اذا كانت بشرتك دهنية أضيفي الكمية .
اما اذا كانت اكثر جفافا استعملي منها فقط على الأنف والجبين .
ولاتستعمليها عندما تشعرين ان بشرتك جافة.




المصدر: كتاب المكياج

المؤلف: احمد قبيسي

http://store2.up-00.com/Sep10/5fY34171.jpg


بنات الموضوع تعبت عليه حيييييييييييل
فبليز محد ينقله الا لما يذكر النك تبعي

محتاجه دعواتكم...................

اختكم :

ضحيت وبقلبي بكيت...........:

ميمي غير
09-04-2010, 11:45 PM
مشكوووورة عالطرح

شدونه دهن العود
09-04-2010, 11:52 PM
جزاك الله الف خيرياعسل

ضحيت وبقلبي بكيت
09-05-2010, 12:12 AM
شكرا حبيباتي بس ان شاء الله استفدتو

قلبك وطن كل سكانه انا
09-05-2010, 01:19 AM
جزاك الله الف خيرياعسل

__________________

-التوت-
09-05-2010, 01:41 AM
شكرا لك قلبي من مشاركتك ذيك وانا انتظرك..
بس سؤالي وش ينحط اول المخفي أو كريم الاساس؟؟
مرو قال هذا ومرة قال هذا

@فداااك قلبي@
09-05-2010, 01:43 AM
جزاك الله الف خير ياعسوله من جد من جد استفدت منه كثيييير كأنك عارفه اني محتاره بالكونسيلر والاساس مو عارفه اختار بس خلاص اللحين عرفت يسلموو ياعسل

وده
09-05-2010, 04:54 AM
ماشاءالله مجهود رائع تشكري عليه

يعطيكي العافيه عزيزتي ضحيت وبقلبي بكيت


تمنى الفائده للجميع

دمتي بخير






"

ستايل وشيك
09-05-2010, 05:03 AM
موضوع حلو بس تمنيت انه مدعم بالصور عشان يكون التوضيح افضل
موفقه يارب ومجهود تشكري عليه :)

ضحيت وبقلبي بكيت
09-06-2010, 01:07 AM
شكرا لك قلبي من مشاركتك ذيك وانا انتظرك..
بس سؤالي وش ينحط اول المخفي أو كريم الاساس؟؟
مرو قال هذا ومرة قال هذا


اممممممممم>>ودي افصل ملحيش يعني اتحملي قرقتي:044:

بعد ماتغسلين وجهك
وتحطين كريم الترطيب او الكريم المغذي اقعدي شوي عشان البشره تمتصه

بدييييييين

حطي المخفي وبعده كريم الاساس وبعده البودره للتثبيت اذا كانت بشرتك مو جافه لنو هنا ذكرلك البشره الجافه مايصلح تحطين ع بودره بعد الاساس لنو بجففها اكثررررر وماراح تستفيدين من المرطبات اللي ف الاساس


وووووووووبس خلصنااااااااااااا:402:

ضحيت وبقلبي بكيت
09-06-2010, 01:10 AM
موضوع حلو بس تمنيت انه مدعم بالصور عشان يكون التوضيح افضل
موفقه يارب ومجهود تشكري عليه :)

والله ياحبي انا حبيت انقل الموضوع زي ماهو
وف الكتاب الموضوع هذا مو محطوط فيه صور

ف مواضيع ثانيه ف نفس الكتاب فيها صور اذا حابين تقرونه

وانا نزلت الموضوع لني دايما ف هالقسم اشوف تساؤلات كثييييييير عن مخفي الهالات والاساس

ونورتي خيتوووووو

برج بيزا
09-06-2010, 07:01 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع وسلمت يداك

رفيف الروح ‏¬»
09-06-2010, 08:58 AM
عوآفيً حوووبيً


كتييييييييييييييرً أسًسًتفدتــً

ضحيت وبقلبي بكيت
10-02-2010, 09:52 PM
لببببببببببببى قلوبكم

وهذا اللي اتمناه انو الكل يستفيد

ودي لكم

شربت
10-02-2010, 10:45 PM
جزاك الله خير على ماقدمت

اناهيد
10-11-2010, 11:15 AM
الله يجزاك الجنه

ضحيت وبقلبي بكيت
10-12-2010, 10:34 AM
ثااااااااااااااااااااانكس للكل


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0