المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل هرموناتي مرتفعة!!!!!!!

بنت ناس محترمين
09-07-2006, 10:00 PM
يابنات أتمنى تساعدوني والله إني في حالة لايعلم بها إلا الله وهي إني أمس رحت آخذ نتيجة تحاليل الهرمونات اللي سويتها ثاني يوم من الدورة ةالدكتورة انصدمت منها لأنها تقول كلها مرتفعة جدا جدا
هرون الحليب فوق الألف والمفروض يكون أقل من 500
وهرمون F Sh واصل للضعف وماأدري كم قالتلي بالضبط من هول الصدمة
وLh ضعف الضعف يعني أكثر من الا اف اتش
وهرمونات الغدة الدرقية ايضا متخربطة
وقالتلي مستغربة جدا من تحاليلك ماهي هرمونات وحدة بعمرك
وانا عندي معلومات من قبل عن سن الياس المبكر هذي هي اعراضه
مع العلم ان عمري 26 سنة وكانت الدورة تتاخر عشر ايام بس من اربع شهور بدات ماتجيني الا بالشهرين مرة
والمرة الاخيرة مانزلت الا بالدوفاستون
وانا فبل تقريبا من ست شهور سويت التحاليل وكان هرمون الحليب مضبوط والاف اس اتش نازل والا اتش مرتفع
ماادري وش اللي صار لي بالضبط تكفون اللي عندها معلومات تقولها لي او اللي صار لها مثلي تقولي يعني الزبدة كل الهرمونات مرتفعة للضعف تكفون لاتنسوني واعلم عن مدى خطورة حالتي ياااااااااااااااااااااااالله

بنت النيل**
09-07-2006, 10:50 PM
السلام عليكم

ارجو كتابة نسبة الهرمونات تفصيلا اختي لنفيدك اكثر !

تحياتي ..

بنت ناس محترمين
09-07-2006, 11:03 PM
شكرا لمرورك ياأختي بنت النيل والله من هول الصدمة لم أتذكر ماهي النسب والذي أذكره أن الدكتورة انصدمت من النتائج حتى أنها ظلت تسألني أنت متأكدة إنك حللتي في ثاني يوم من الدورة....وهل عمرك 26
ياأختي الذي أذكره فقط هرمون الحليب أنه 1000
ولكن سؤالي هل يوجد حالات ترتفع فيها الهرمونات جميعها ارتفاعا كثيرا لهذه الدرجة بالله جاوبيني بوجه عام

بنت النيل**
09-07-2006, 11:28 PM
السلام عليكم ..

اختي الكلام غريب لان الهرونات لها نسب معينة ومنها ما هو مشترك مع هرمون اخر ويعملان معا !

وكلامك هذا اذا افترض صحته فانتي تعاني من

ارتفاع هرمون الحليب وهذا يمكن علاجه بالادوية ( يعني ارتفاع هرمون الحليب ليس المشكلة الان !!) ولكن مهم عمل اشعة رنين مغناطيسي على الراس لاستبعاد وجود ورم حميد هو السبب في ارتفاع الهرمون لهذة النسبة العالية جدا !؟
ويعني الارتفاع انك تعاني من احد ما يلي :
قصور الغدة الدرقية الاولي.
حالات الفشل الكلوي.
فشل وأمراض الكبد.
أورام الغدة النخامية المفرزة للبرولاكتين.
تناول أي من الادوية التي ترفع مستوى البرولاكتين في الدم منها الفينوثيازين ( Phenothiazine) ، الانسولين ، ايزونيازيد ، امفيتامين، هالوبريدول ( Haloperidol) والمضادات الحيوية المستعملة لعلاج الحلق والمهدئات.

ارتفاع هرمون FSH :

وعندما يتعدى الأربعين يكون قد وصل المبيض إلى مرحلة الخمول؛ مما يترتب عليه انقطاع الطمث (أو ما يعرف عند العامة بسن اليأس).

كذلك أظهرت الدراسات أن نسبة هرمون الـ Fsh عندما يتعدى العشرين فإن المبيض يصل إلى حالة تقارب الخمول، بمعنى أن بعض السيدات تستمر لديهن الدورة الشهرية (منتظمة أو غير منتظمة) والبعض الآخر تنقطع الدورة الشهرية لديهن لمدة شهور، ثم تعود ثم تنقطع، وهكذا حتى تصل نسبة التحليل إلى قيمة أكثر من الأربعين (حيث تنقطع الدورة نهائيًّا).

واذا حدث في سن مبكرة (طالما لم تتعرضي للإشعاعات، أو تقومي بعمليات جراحية في الحوض، أو عندك بعض أمراض المناعة مثل الروماتويد وغيره) فليس هناك علاج لهذه المشكلة، حيث إنها تعبر عن خصوبة المبيض إلا في الأحوال التي يكون فيها السبب أمراض المناعة (حيث يمكن العلاج في هذه الحالة فقط) كما يجب الأخذ بالاعتبار أن هناك علاجا تعويضيا من الهرمونات؛ وذلك لتفادي الأعراض المصاحبة لفترة انقطاع الطمث.

ارتفاع هرمون LH :

يفيد بحدوث سن اليأس في المرأة سواء كان طبيعيآ ( Normal Menopause) أو مبكرآ ( Premature Menopause).
انقطاع الدورة الشهرية.

ارتفاع هرمون TSH وهو هرمون الدرقية :

يحدث عادة بعد استئصال الغدة الدرقية الجزئي، وفي حالات قصور وظيفة الغدة الدرقية الابتدائي والتي ينتج عنها مرض الخزب ، وكذلك في حالات نادرة مثل فرط وظيفة الغدة الدرقية نتيجة لخلل في الهايبوثلامس والغدة النخامية.

وبالتالي انا شخصيا انصحك بالانتظار للدورة القادمة واعادة عمل الفحوصات في مستشفى او مختبر طبي موثوق فيه لاهمية تحديد حالتك بدقة ..

وطمنيني عنك ...

بنت ناس محترمين
09-07-2006, 11:57 PM
شكرا لك بنت النيل على الاجابة لكن ودي اعرف ماهي امراض المناعة الذي يسبب في ارتفاع ا لاف اس اتش
مع العلم اني اشتكي من انتفاخ البطن لدرجة كبيرة وآلام لقولون هل يكون لها تأثير في ارتفاع الهرمونات ارجوك طمنيني لاني على حافة الانهيار

فتاة غسان
09-08-2006, 02:08 AM
الله يشفيك ويعافيك

بنت ناس محترمين
09-08-2006, 06:19 AM
شكرا لك فتاة غسان على المرور وارجو من بنت النيل الرد على تساؤلاتي الاخرى مشكورة

بنت النيل**
09-08-2006, 12:30 PM
السلام عليكم ..

من امراض المناعة اختي المرتبطة بهرمون FSH
امراض الغدة الدرقية وانتي حسب ما وضحتي تعاني من خلل الغدة الدرقية !
ايضا امراض المناعة المتعلق بحالتك يشمل داء السكري

مع الحرص على عمل فحوصات للكرموزومات لان قد يحدث تغيرات فيها ينتج عنها ارتفاع هرمون FSH وعمل فحص للغدة الكظرية وغيرها فحوصات يتم منها معرفة اسباب حدوث سن اليأس المبكر

تحياتي ..

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0