المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع طفلي (عمره 4 شهور)

زوجة عزوزتي
01-19-2011, 06:02 AM
السلام عليكم

كيفك يامدامات ان شاء الله بخير؟؟

انا داخله مسرعه وبكتب كل الي في قلبي أبي أحد يواسيني والي عندها حل لاتبخل علي والي نفس حالتي تقولي عشان احس اني مو لحالي الي اعاني

انا ولدي عمره 4 شهور الآن الله يحفظه طلع براسي الشيب والله ان شعر راسي طاح مابقى فيه شي

عدو واغلطو بقولكم مشاكلي وحده وحده
الاولى ولدي نحيف يرضع من هنا ويرجع من هنا وانتو بكرامه مايبقى الحليب ببطنه تجيه ايام يهدا وتجيه ايام يسبحني تسبيح والله بدون مبالغه اني اغير ملابسي انا وياه باليوم ثلاث مرات زهقت منه
المشكله الثانيه اصبعه مايطلع من فمه من طلعت من النفاس ورحت بيتي جنني يبكي طول الوقت لين وصل لحل انه يمص اصبعه عشان يسكت نفسه بنفسه وتعبت وانا احاول فيه بجميع الطرق مافي فايده لاتقولون لي استخدمي مره او صبره او مناكير ستوب كل هالامور احسها بتعور بطنه لانه لسى صغير
المشكله الثالثه وانتو بكرامه مايوسخ الا مره بالكثير مرتين بالاسبوع انتو متخيلين؟؟ يعني امساك فضيع ولما وديته عيادة الدكتور فهد الزامل قالي عادي كل الاطفال كذا بس انا ماني مرتاحه يعني لما يوسخ احسه يتعب مسكين ماودي اشرح واقرفكم بس انتو عارفين كيف الامساك متعب فكيف لما يكون طفل؟؟
المشكلة الرابعه مايبي يجلس بالارض ابد والي مجنني اكثر انا احطه بالجلاسه يصير يبكي واشيله يبكي ألاعبه يبكي تعرفون ايش يبي؟؟
يبيني ادور فيه في ارجاء المنزل (اقصد الشقه) يعني مو معقول صراحه انا معاد صار عندي وقت حتى لنفسي والله اني لما ادخل دورة المياة اعاني وانتو بكرامه اخلي قدام الباب في الجلاسه وباب الحمام مفتوح لانه يصير يبكي!!!!!!!!!!!!
ماادري كيف صار كذا مزعج مره مره المشكله احيان اطلع من طوري اخاف اطقه وهو صغير قسم بالله اهلكني سحب عافيتي كلها
شقتي دايم وسخه مهما نظفت فيها من اصحى من النوم وانا اكرف لين انام 10 ساعات وهو على يدي وساعتين اطبخ وساعتين انظف وساعه ارتاح فيها هذا جدولي اليومي هلكت هلكت
جربت كل الحلول كل يوم انظف مكان مع ذلك البيت وسخ مافي فايده
ايش اسوي والله تعبت ماني قادره اعيش بهالوضع انا متعوده على النظافة وحتى نفسي كنت اهتم فيها كثير الحين مااقدر كله منه والله بديت اكرهه حتى دراستي قدمت اعتذار هالترم عشانه ساعدووووووووووووووووووووووووووووووووووني عندكم حل لمشكلتي

حسااسة
01-19-2011, 07:52 AM
السلام عليكم

كيفك يامدامات ان شاء الله بخير؟؟

حسيتك مهمومة قلت خليني ادردش وياكي
انا داخله مسرعه وبكتب كل الي في قلبي أبي أحد يواسيني والي عندها حل لاتبخل علي والي نفس حالتي تقولي عشان احس اني مو لحالي الي اعاني
اختيـ كلنا جربنا ومرينا بهالمعانات والجنة تحت اقدام الأمهات عشان اللي نشوفه

انا ولدي عمره 4 شهور الآن الله يحفظه طلع براسي الشيب والله ان شعر راسي طاح مابقى فيه شي
حبيبتي ما شفتي شي
انا ولدي عمره سنه واربع مجنني بس بحركته كل اليوم اركض وراه
والحين بيصيرون اثنين اللي مثلي ايش يسوي :074:

عدو واغلطو بقولكم مشاكلي وحده وحده
الاولى ولدي نحيف يرضع من هنا ويرجع من هنا وانتو بكرامه مايبقى الحليب ببطنه تجيه ايام يهدا وتجيه ايام يسبحني تسبيح والله بدون مبالغه اني اغير ملابسي انا وياه باليوم ثلاث مرات زهقت منه

عادي صح ولدك بزيادة شوي
لاكن هالفترة يرجعون كثير
بس يسألك
اذا رضع تحطيه على صدرك عشان يتغر او يطلع الهواء من معدتة؟؟
المشكله الثانيه اصبعه مايطلع من فمه من طلعت من النفاس ورحت بيتي جنني يبكي طول الوقت لين وصل لحل انه يمص اصبعه عشان يسكت نفسه بنفسه وتعبت وانا احاول فيه بجميع الطرق مافي فايده لاتقولون لي استخدمي مره او صبره او مناكير ستوب كل هالامور احسها بتعور بطنه لانه لسى صغير
الحل هو تغضي ايده و مدسات الاطفال اواي شيء ثاني
وبيتعبك يومين وخلاص بينساها لانه صغير

المشكله الثالثه وانتو بكرامه مايوسخ الا مره بالكثير مرتين بالاسبوع انتو متخيلين؟؟ يعني امساك فضيع ولما وديته عيادة الدكتور فهد الزامل قالي عادي كل الاطفال كذا بس انا ماني مرتاحه يعني لما يوسخ احسه يتعب مسكين ماودي اشرح واقرفكم بس انتو عارفين كيف الامساك متعب فكيف لما يكون طفل؟؟
أول شي عادي يقعدون حتى اربعة ايام ما يضر ان شاء الله
ثانيا احتمال يكون ولدك جووعان لانه يرجع
وبالنسبة للامساك اول ما يقوم الصبح اعطيه ملعقة زيت زيتون

المشكلة الرابعه مايبي يجلس بالارض ابد والي مجنني اكثر انا احطه بالجلاسه يصير يبكي واشيله يبكي ألاعبه يبكي تعرفون ايش يبي؟؟
يبيني ادور فيه في ارجاء المنزل (اقصد الشقه) يعني مو معقول صراحه انا معاد صار عندي وقت حتى لنفسي والله اني لما ادخل دورة المياة اعاني وانتو بكرامه اخلي قدام الباب في الجلاسه وباب الحمام مفتوح لانه يصير يبكي!!!!!!!!!!!!
شوفي الطفل يتعوووودمن اول مايولد ما ينشال كثير
وحتى الحين حاولي تشغلي له المجد للاطفال
او شيء يتسلى فيه
وتدريجيا خففي من حمله
ماادري كيف صار كذا مزعج مره مره المشكله احيان اطلع من طوري اخاف اطقه وهو صغير قسم بالله اهلكني سحب عافيتي كلها
شقتي دايم وسخه مهما نظفت فيها من اصحى من النوم وانا اكرف لين انام 10 ساعات وهو على يدي وساعتين اطبخ وساعتين انظف وساعه ارتاح فيها هذا جدولي اليومي هلكت هلكت
ايش اسوي والله تعبت ماني قادره اعيش بهالوضع انا متعوده على النظافة وحتى نفسي كنت اهتم فيها كثير الحين مااقدر كله منه والله بديت اكرهه حتى دراستي قدمت اعتذار هالترم عشانه ساعدووووووووووووووووووووووووووووووووووني عندكم حل لمشكلتي

ياعمري الله يعيننا عليهم
فترة وبتعدي وتصيرالشقاوة من ناحية ثانية:406:
والبيت اشتغلي فيه لاصار نايم
والله يعينك
انا اشتغل مع وليدي بالمطبخ انا اغسل اللي فوق وهو يحوووووس تحت
ومالينا علاج غير الصبر
والله يكتب الأجر
لي عودة

انتآ غلاي
01-19-2011, 08:36 AM
ياقلبي عليك هدي نفسك

اول شي بالنسبه للترجيع لازم تشوفي دكتور انا بنتي كانت ترجع وهي صغيره وديتها الدكتور وصرف لها قطره والحمد الله من بعدها ماعاد رجعت

وباالنسبه لمص الاصبع عطيه لهايه على الاقل اهون من الاصبع انا بنتي كل مابكت عطيتها اللهايه وسكتت

بالنسكبه انه يبي تشيلينه واضح انه متعود ان دايم ينشال اشتري له اللعبه حقت الاطفال اللي تجيك زي الفراش ومعلقه فيها العاب يارب عرفتيها ترا الاطفال يحبوها تحطينه فيها وتشغلينها ويشوف الالعاب تدور يفرح

او في كراسي في سنتر بوينت بس غاليه تشوي تحطي الطفل فيها وهي تهزه وتشتغل زي الموسيقى يعني الطفل يحس فيها كان احد شايله

او حطيه عند التلفزيون وشغلي له قناة اطفال يمكن تلفت نظره

اما الامساك كيف يقولك الدكتور طبيعي شوفي دكتور ثاني

يارب اكون افدتك

أم زيــاد
01-19-2011, 03:33 PM

حبيبه قلبي معناه الحليب ماناسبه ..
انا كنت اعطي ولدي اس 26 وبس يشربه ثواني يستفرغه فغيرته لسيملاك ومشاء الله تمام

لاتستخدمي ولاشي انا ولدي كان يبغى شي يمصه ولاحظت يمص اصباعه بس
اشتريت له مصاصه ومبسووووط عليها احسن من انه يحط يدي ويتوعد انه ماينام إلا عليها

كنت اعاني هذا شي مع ولدي في شهوره الثلاثه الاولى فكتبلي الدكتور على دواء اسمه Dentinox تحطيه في رضاعته مع الحليب , وسويله شاهي يانسون وبابونج وحليه بشويه سكر نبات واستمري عليه حتى لو شربه مرتين باليوم مامنه ضرر , وسويله منقوع التمر يبعد عنه الإمساك , وقبل لاينام اعطيه مويه غريب تريحه من المغص والإمساك

المشكلة الرابعه مايبي يجلس بالارض ابد والي مجنني اكثر انا احطه بالجلاسه يصير يبكي واشيله يبكي الاعبه يبكي تعرفون ايش يبي؟؟
ايش اسوي والله تعبت ماني قادره اعيش بهالوضع انا متعوده على النظافة وحتى نفسي كنت اهتم فيها كثير الحين مااقدر كله منه والله بديت اكرهه حتى دراستي قدمت اعتذار هالترم عشانه ساعدووووووووووووووووووووووووووووووووووني عندكم حل لمشكلتي[/QUOTE]

اذا اخذ رضعته وغيرتي حفاظته ومافيه إلا العافيه اتركيي في جلاسته واعطيه مصاصته او عضاضته
وشغلي التلفزيون واتركييييييييه خليه يبكي لاتعوديه انه من يوم يبكي يحصل احد يشيله
هذي كانت وصايه امي يوم رجعت بيتي
ربي يسهل امورك وخذي الموضوع ببساطه والله العظيم ترتاحي وحيتغير وضعك
لاتحرمينا من دعواتك يالغلا *_*

RoSeLeeN
01-19-2011, 06:17 PM
لالالا يا قلبي لا تقولي زهقت منه وابصر ايش ترا مب حلو هذا الكلام ومب كويس عشان ولدك الله يحفظه لج ويخليه اهم شي هو سليم غيرك يتمى ظفر الطفل

بالنسبه للمشاكل الي تمري فيها عادي في كثير اطفال بداية حياتهم يمرو فيها

الترجيع ممكن الحليب الي يشربه مو مناسبه اذا كان صناعي
واذا كان طبيعي ممكن انتي تاكلي اشياء تاثر على طعمة الحليب
ابتعدي عن الدهو والغازيات اثناء الرضاعه يعني اصبري وتحملي عشان ولدك مالج غيره بهالدنيا

البراز مايصير تسكتي عليه مرتين او مرة بالاسبوع قليله يعني الطفل معه امساك لازم يتعالج كيف الدكتور يقولج طبيعي ماحب اخوفج بس شوفيلج دكتور تاني بطنه لازم تتطلع مسكين لسه صغير ليش يتعذب من هو صغير

بس في طريقه اعمها لج ان شاء الهل تنفع علمتها لي الوالدة الله يحفظها
وسامحيني عالشرح بس عشان افيدك
تجيبي عودة تنظيف اذان وتغمريها بزيت زيتون
و ادخليها بشوييييش بفتحة ال,,, وانتي فاهمه الباقي بس مو كثير يعني يادوب ببداية الفتحه
و ان شاء الله يسهل برازه انا جربتها مرتين مع ولدي وماشاء الله جابت نتيجه

بالنسبه للجلوس عمر ولدك لسه صغير مانصحك تحاولي تجلسيه عشان لايتقوس العمود الفقري تراه لسه مرن
اذا قصدك الماشيه يعني
اما اذا بدك تجلسيه بروحه لازم تحطيه مخاديد وراه وعلى جنبه وعادي يا قلبي شي طبيعي انه مايبغا يجلس بروحه الطفل بهيك عمر يصير متعلق بامه اكثر شي
انا كمان عانيت نفسك في البدايه وربي لمن كنت ادخل الحمام ادخله معي و احطه عالارض ايش اسوي و كنت فاكرة انا الوحيدة الي كا بس عمري ماقولت صرت اكرهه واكره حالي لا والله كنت اصبر واقول اكيد هذا كله اجر

يا قلبي تذكري انها فترة وتعدي و الامور تتغير مجرد انه يكبر شوي ويصير يفهم اكثر ويحب العابه اصبري عشانه و الترم طز فيه يعني ولدك اهم ولا الترم
معقوله تكرهي ولدك عشان الترم اجل ليه خلفتي
سامحيني على اسلوبي هذا بس وربي كلامج رفع ظغطي
هذولي اطفالنا ومالهم غيرنا
انا والله للحين بعاني من شغل البيت
اي نسيت اقولج كل المعناة حقة البيبي تنتهي الا شغله واحدة
التنظيف
لا يمكن انها تنتهي
الطفل يكبر وممكن يجيه اخ تاني
يعني كيف تبغني البيت يكون نظيف
الي علينا نسويه ننظف اول باول عشان لا يتراكم هذا اهم شي
ايش نسوي يعني هذه سنة الحياة لا احنا اول الناس ولا احنا اخر الناس الي يصير معانا كذا

الله يحفظلج ولدج وتشوفيه احلى عريس و يرزق كل من تتمنى الذريه الصالحه
واسفه عالاطاله

صفيه المنتشري
01-19-2011, 08:38 PM
امس رحت لدكتور عشان ولدي عنده امساك قلت لهم مااعرف احط التحاميل وحولني ع الطوارئ

انتي روحي دكتور ثاني وقوليله نفس الكلاام وبيحطون له وبيرتاح

وخروا عني
01-19-2011, 08:39 PM
السلام عليكم

اختي اقري قرآن عليه ، خصوصا سورة البقرة اقريها على طول تقدرين تقرينها وانتي ماسكته اكيد راح يهدا ، مو شرط تقرينها كلها في نفس اليوم لا تقدرين تقرين جزء منها في اكثر من يوم ، بالتوفيق خيه

الله يعينا كلنا

حلاتي بكل حالاتي
01-19-2011, 10:57 PM
الله يكون بعوننا اجمعين وانا و لدي مجنني بس يبكي يبغاني قدامه على طول

اول شي بخصوص الترجيع غيري له الحليب

الامساك اتوقع من نوع الحليب واعطيه مويه وشاهي اعشاب ميلوبا من الصيدليه
واستخدمي تحاميل جلسرين للاطفال بس الين تراجعي الدكتور

ولاتعوديه على الشيل خليه بجلاسته او عربيته وشغلي له قناة براعم

والله يخليه لك

زوجة عزوزتي
01-20-2011, 01:21 AM
قريت كل ردودكم ماقصرتو والله ماتوقعت ألاقي هالتفاعل كله واللي لاحظته ان اجوبتكم وحلولكم متقاربه من بعض

بالنسبة لنوع لحليب فهو نان 1 وانا غيرته كثير كثير بشكل ماتتخيلون ووديته اكثر من دكتور كل واحد يكتب لي نوع لدرجة اني نسيت اساميها كلها ولا واحد ناسبه الا نان مع ذلك يعاني من امساك وترجيع

بالنسبه للجلاسه انا دايم اخليه فيها بس المشكله اني لما ازور اهلي يصير من يد ليد لان خواتي الصغار ماشاءالله ثلاث فيصيرون مشتاقين له ولما ارجع بيتي يهبل فيني يصير يبغاني اشيله ويجلس يبكي صعب اني اقطع اهلي ماازورهم ولما اقولهم لاتشيلونه يجي بخاطرهم معد ادري وش اسوي يعني اروح انبسط عندهم ساعه .. اتبهذل عشر ساعات وهالشي خلاني معد اروح لهم كثير

انا استخدمت المدسات زي ماقلتي ياحساسه بس للأسف يجلس يمصها لين يبلع كل القماش الي فيها ومافي فايده وجبت له بدل المصاصه 3 مصاصات ولا يبيها يطلعها كل ماحطها بفمه يطلعها جلست اربع ايام تقريبا وانا احاول معه مافي فايده بس قريت بموقع ان فيه بعض الاطفال متعود على مص الاصبع لانه كان يمصه وهو داخل بطن الام سبحان الله !!! ماادري هالشي صحيح ولا لا !!!
وانا على فكرة كل ماشرب حليب اطق على ظهره خفيف ويطلع الهوا من بطنه ولو ماطلع الهوا اشيله وادور فيه شوي لان الحركه والاهتزازات تخلي الهوا يطلع غصب يعني ماقد خليته يرضع ومايطلع الهوا

انتا غلاي انا شفت الكراسي الي بسنتر بوينت بصراحه غاليه شوي زي ماقلتي وخفت اشتريها مااستفيد منها بس بشتري له الفراشه الي قلتي عليها وبعلقها على سريره يمكن تنفع معاه

بالنسبه لك أخت روزلين ليه قهرتك ورفعت ضغطك يمكن لانك منتي بمكاني انا احب الدراسه وماصدقت دخلت هالبكالريوس عشان اكمل دراستي وماراح تحسين فيني لانك منتي بمكاني بس مشكوره ماقصرتي انك حاولتي تساعديني بعدين اانا مااكرهه من قال اني اكرهه انا تعبانه عليه احبه اكثر من نفسي بس اشكي معاناتي!! وانا جربت طريقة الزيت زيتون فهمت عليك لكن ماتنفع على طول يعني اسويها اليوم وبكره بعد بكره تطلع نتيجتها لكن بستخدم منقوع التمر ان شاء الله يجيب نتيجه

وخروا عني الله يجزاك خير ياقلبي انا اذا تعبت منه اقرا عليه بس بجرب اشغل قرآن كل ماجا ينام واشوف

حبيبتي صفيه الامساك دائم مع ولدي ماهو مؤقت يعني صعبه استخدم التحاميل على طول اكيد بتأثر عليه بس قالت لي وحده اعطيه منقوع التمر وببدا اجربها من اليوم ان شاء الله تنفع مشكورة على الرد

ماقصرتو والله يعطيكم العافيه رفعتو معنوياتي شوي خاصه حساسه وانتا غلاي بجد هونتو علي ولا يهونون الباقيات

الماسه سوداء
01-20-2011, 02:11 AM
هلا حبيبتي

يوووووووووووووه ذكرتيني في بنتي وهي صغيره طلعت في راسي قرووووون مثل ولدك وازود حتى النوم متقطع في الأخير صرت اشوف اشياء قدامي تمشي !!!!

والله تعبت منها حتى اني كرهت الحمل كانت طووول الوقت تصيييح طفشتني في الحياة >>>>>> قلبتي المواجع

بس كلها فتره ويبدا يخف ان شااء الله البنات ماقصروا

وعليك بالقرآن اقري عليه المعوذات واذا عنده غازات لاتعطينه تمر ترا يزيدها

حطي ملعقة عصير برتقال وخففيها بمويه وعطيه اياه

وانا اتوقع الأمساك من الترجيع لأن مافي بطنه شي مسكين .... فيه حليب بيبيلاك خاص بالترجيع جربيه ,,

ووووووو المصاصه انا هلكت عشان بنتي شريت عشر انواع وياله مسكت وحده اخذتها من سنتر بوينت اسمها نوبي ...

والشيل اذا تعود عليه ربي يعينك فهمي اخواتك انه يشغلك في البيت وهم بيفهمون وضعك اكيد ولا راح يزعلون ..

الله يعينك ويوفقك في دراستك

رمش الوورد
01-20-2011, 09:55 PM
الله يعيينك يآآ{ب ويسهل عليك ويصلح ولدك ..

انا ولدي جنني طلع عيوووني بالصياح مدري وش فيه ,,

وبالاخير وديته لدكتور انف واذن وحنجره وطلع عنده التهاب شديييد باذانه وعطاه مضاد وعلاج ثاني ويآربي لك الحمد ماشاءالله

خف كثيير . . انتي افعلي الاسباب وادعي ربك

موضي الحربي
01-20-2011, 10:26 PM
الله يعينا وياك

QUEENLOVE
01-20-2011, 10:53 PM
كل الاطفال الصغيرين كده والله انا بنتى اول اربع شهور تعبت معاها جدا وكانت علطول بتمص صوابعها والدكتور قالي ده عادى جدا وفعلا شهر وبطلتها بس بتمصها لما تكون جعانه ومرضتش تاخد السهايه خالص وكلهم قالولي احسن لانها بتبقي كلها ميكروبات وعلي فكره الامساك في الشهر الرابع ده عرض صحى الدكتور قلي كدهوكنت بديها لبوس جلسرين كل يومين عادى ملوش اعرض جانبيه وربنا يقوينا ويجعلنا من الصابرين الماجورين

أحلى حياه
01-21-2011, 12:16 AM
انا ماعندي حل لكي الا الامساك لاني مجربته مع بنتي ما تعمل ككا حتى لو اسبوع تجلس ما كانت تعمل الا بالتحاميل الزبده او قطعه صابون وبعدين خفت تتعود وسالت وقالو لي مغلي اليانسون وبصراحه بجد بجد فضيع شربتها اياه من هنا لسه ما غسلت القارورة حقها الا الحمد لله عامله العمله وبدون حتى ماتحمر وتزرق من الامساك جربي وان شلااء الله يفيد وادعي لي

ريمونده 99
01-21-2011, 09:11 AM
حبيبتي كتبت لك ردي بموضوع امهات الصغار اتمنى تشوفيه

بالنسبة للامساك قلت لك جربي حلبة حطي فيها قطعة صغيرة زبدة

الله يريح بالك

زوجة عزوزتي
01-21-2011, 11:09 AM
الله يعطيكم العافيه بجد ماقصرتو
الظاهر ان ولدي يمص اصبعه عشان اسنانه قربت تطلع لاني لاحظت راسه دايم حار واعطيه خافض حراره وهو بيدخل شهره الخامس الحين حتى نومه تغير اول كان متواصل الحين مقطع تعبني
بالنسبه لليانسون جربته بس ماجاب معاي نتيجه لكن التمر وعصير البرتقال بدا يطلع مفعولها

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0