المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شي يسمن الاطفال لايفوتكم الموضوع

ام الحلوين1111
03-05-2011, 06:52 AM
السلا عليكم..

كيفكم يامامات..ابدخل في الموضوع <<ما عندي وقت

انا عندي بنوته الله يخليها لي عمرها 8 اشهر متعبتني ما تشرب الحليب الا عند النوم بس تشرب 90 مل

وبعض الاحيان ماتكمل الرضعه ونحيفه مره مع اني ااكلها بس مابين فيها نحيفه مره قالتلي وحده تبينها

تسمن عطيها خبز صامولي بصراحه اندهشت يوم قالتلي صامولي طبعا اغمسه مع نعناع ولا شي انتو وش

رايكم قلت اسال البنات هنا وان شالله اطلع بنتيجه من عطت عيالها صامولي وسمنو او بلاصح ماضرهم

الخبز ودي اعطيها ومحتاره وخايفه عليها بنفس الوقت. ابي شي يسمنها الي تعرف شي يسمن تقولي الله لا يهينها ويخلي لها عيالها

genan
03-05-2011, 07:19 AM
الله يخلي لك بنتك ان شاء الله،انا اللي اعرفه ان الطفل لازم تتركيه على راحته اذا بكى وطلب الطعام تعطيه واذا ما بغى ما تقدرين تغصبيه،واهم شي ان صحتها تكون كويسة وما فيها علامات ضعف مثلا في حركتها ، فماله داعي انك تسمنيها، الشي الثاني انه هي عدت الستة شهور يعني ممكن تبداي تعطيها اكل ثاني بجانب الحليب مثل الروبة القليلة الدسم مررة كويسة، الفواكه والخضراوات المهروسة مثل التفاح والبطاطس
التمر بس لا تكثرين منه، والعصائر الطازجة طبعا مثل المانجو وليس الشراب(ماء وسكر ومواد حافظة) كمان في بالصيدليات بسكويت للاطفال يذوب بالفم و تقدري تذوبيه بحليب او مويه ، وما ننسى السيريلاك وجبة مفيدة سريعة ومشبعة تقدري كل يوم تعطيها حصة منه بعدين ممكن تكون ثنتين،
يعني هذه الاكلات اصح لها من الخبز، بس لا تنسي اذا كانت هذه اول مرة تاكليه شي غير الحليب لازم تجربي تعطيها في الاسبوع صنف جديد واحد علشان اذا تحسست -لا سمح الله- تعرفين ايش الاكل اللي سبب لها الحساسية.
وانا عموما مايصير لاحد اطفالي تطعبم الا اخذتها فرصة اني اسال الدكتور عن كل الي بخاطري ومحيرني ، مثل الوزن وصحة النمو والطعام المناسب لكل مرحلة.. اتمنى اني اكون افدتك.

ذكريات طفله
03-05-2011, 07:33 AM
احس انه عادي الصامولي مفيد
واشوف كثير ناس يعطوه عيالهم

L@TIS!A
03-05-2011, 07:41 AM
يالله بنتي اخس من بنتك
يبغالي اجرب الصامولي واشوف

ام الحلوين1111
03-05-2011, 11:16 AM
مشكوره ياجنان.افدتيني الله يجزاك خير الله يخلي لك عيالك

شاكره لمرور البقيه .الله يرزقنا بر عيالنا يارب

ام الحلوين1111
03-05-2011, 01:05 PM
28 مشاهده 4 ردود بس

الله يهديكم ابي الكل يستفيد من الموضوع كل وحده تقول لنا طريقتها بتغذيه طفلها وش رايكم

dark engal
03-05-2011, 01:31 PM
اهم شي يحياتي انك تبدي تعطيها الاكل من ذحين والتدريج من اخف شي ولا تتاخرين انا بنتي مابديت اعطيها اكل الا لما كملت سنه قبل السنه ماكانت تاخذ الا السوائل من حليب وعصيرات لان كان في ناس قرايب لزوجي يخوفوني ويقولوا مايصلحلها وهاذي اول بنت عندي وماكان عندي خبره شوفيها ذحين اكلها مره قليل ومره تعبني وكل ماشوف الاطفال الثنيين يكلوا وصحتهم طيبه قلبي يتقطع على بنتي لاني ماعودتها على الاكل الكثير من صغرها

محــارة الشوق
03-05-2011, 02:25 PM
بنتك مثل بنتي

انا اعطيها صامولي او خبز ابيض افتته واحط عليه ملعقتين زبادي قليل الدسم وشوية مويه او مرقةدجاج واكلها اياه

بس ما اغصبها على الاكل

واعطيها رز مصري مسلوق ومطحون مع بطاطس مسلوقه واملحه علشان الطعم وبعض الاحيان اخذ البطاطس اللي قي الايدام من اكلنا واهرسه واكلها اياه وصحتها الحمد لله زينه من كلام الدكتور

وعن التسمين مدري صح يسمن ولا لاا

الداااانة البيضاء
03-05-2011, 03:07 PM
خالتي ام زوجي دايم تقولة ان الخبز مع الشاهي افضل شي للاطفال واحس من السيريلاك بعد
وانا بصراحة دايم اعطي ولدي والزبادي ماخلية دايم اعطية لان مرة قالت الدكتورة الزبادي مهم للاطفال لازم في اليوم علبة وحدة وانا عن نفسي صحة ولدي زينة بس حبية افيدك

معآني
03-05-2011, 03:14 PM
شوي حلبـه + يانسون + شوي سكرنبات

وعطيه رضعـه لو تقبلـه

استمرررررررررررررررري ..

الياسـ روح ـمين
03-05-2011, 03:23 PM
بنتي ماشاء الله عليها من عمر 6 شهور وانا بديت انوع لها بالاكل
وبس صارت سنه صارت تاكل كل شي معنا
بس كانت مشكلتها مع البيض تاكله من هنا تجيها حكة برجولها
يعني لاتخافي حبيبتي بالعكس وكمان اهم حاجة الزبادي عطيها
ربي يحفظها لك ويرزقنا برهم :)

ام الحلوين1111
03-05-2011, 06:19 PM
اشكر كل من رد علي الله يحفظ اطفالنا من كل مكروه

الدانه..الياسمين .انا بنتي 8 اشهر عادي اعطيها زبادي مره سمعت انه بعد السنه مو الحين ينعطا الطفل زبادي

ياليت تاكدون لي ذاالمعلومه اذا صح ولا غلط عشان ابدا اعطيها من الان

ام الحلوين1111
03-05-2011, 07:16 PM
خلصو الامهات وين الباقي معقوله محد ياكل عياله يالله نبي الكل يستفيد

غاليه في عين مغليها
03-05-2011, 11:21 PM
وبنوتي عمرها 6 شهوور ومو راضيه تمسسك الرضاعه الا بلغصب
ومررررررره نحيفه تعبت معها

:(

ياليت احد يفيدنا .

حبااات اللؤلؤ
03-06-2011, 03:18 AM
الصامولي او الخبز حلوو للاطفال مثل لما تعطيها شوربه قطعي فيها صامولي او خبز واخلطيه بالملعقه واكليها او مع اي ايدام بطاطس او كوسه عادي من اكلكم بس مايكون زايد بهارات وملح
او صامولي حطي فيه مسحه جبن وغمسيه في حليب

طبعاا الحلبه حلوه ومفييده اذا تقبلتها في الرضاعه,, انا كنت اعطي بنتي من ولادتها حلبه مع حبتين تمر ومويه على النار لحد ما تذوب التمره وتهرسيها وتصفيها وتحطيها في الرضاعه رضعه في اليوم او كل يومين
سمعت عن السمسم انو يسمن بس ما جربت
البيض كمان حلو مسلوق او مقلي بشوية زيت ويكون لين مو تسويه كثيير

ان شاء الله استفدتي

ام الحلوين1111
03-06-2011, 03:25 AM
غاليه..
الله يخليلك بنتك ويسمنها شوي انتي نفس معاناتي كملي معاي الموضوع يمكن نلقى الحل هنا

حبات اللؤلؤ..
اشكرك ياقلبي على افادتك لي والشرح بالتفصيل هذا احلى شي تسلمي الله يخليلك بنتك ويرزقك برها ان شالله ابسوي

الي قلتي عليه بس ان شالله تسمن شوي

حبااات اللؤلؤ
03-06-2011, 03:39 AM
انتي سوي الي قلتلك عليه وشوفي وشلون تصير دبدووبه ان شااء الله مثل بنوتتي *_^

لا بنتي موش دبدوبه واجد بس صحتها تمام ماشاء الله بس يمططون في خدودها هههه

تسلمين ع الدعووه الحلوه

ام الحلوين1111
03-12-2011, 03:05 AM
وين باقي الخبيرات لاتبخلو علينا بالنصيحه الله لايحرمكم الاجر

ام اسكندر
03-12-2011, 11:51 AM
رفع لعيون بنتك

سبحوا الله
04-22-2011, 05:51 AM
قال صلى الله عليه وسلم (يوم الجمعه ثنتا عشرة يريد ساعة لا يوجد مسلم يسأل الله عز وجل شيئا إلا أتاه الله عز وجل فالتمسوها آخر ساعة بعد العصر)

خلاصة الدرجة: صحيح

وقوله عليه الصلاة والسلام ( أكثروا الصلاة علي في يوم الجمعة ؛ فإنه ليس يصلي علي أحد يوم الجمعة إلا عرضت علي صلاته )

خلاصة الدرجة: صحيح

SELA
04-22-2011, 11:30 AM
ايوه صح الصامولي يسمن الاطفال

احنا عايلتنا نحطه مع الشاي ونعطيه الطفل

زوجة توتي
04-22-2011, 06:13 PM
مافي شيء الصامولي لكن انتي خذي لبه اللي في الداخل وبليليه بحليب واعطيها وبلعافية

Majesty the girl
04-23-2011, 01:34 AM
انا ماما قالت لي عن الصامولي وبصرااحه صدق اختي جربته وماشاء الله ولدها صحته كويسه ملية عوده مو سمين ..

واكيد بجرب مع ولدي لما يصير عمره 6 شهور

Dlo3a ksa
04-23-2011, 05:24 PM
اعطيها سريلاك الارز مره كويس والقمح
وكمان ساوي لها بطاطس+كوسه+جزر واضربيها بالخلاط واقسميها قسمين
اذا اكلتيها الظهر غيري لها باليل وجبه غير مثل السريلاك
وكمانفي ناس تحط مع الخضار اللي ذكرتها رز مصري
يقولوا ماشاء الله ينفخ الطفل صحه
انا ماجربت المصري بجربه ان شاء الله
عني بنتي لسى نحيفه مع العلم جالسه اكل فيها ماشاء الله تبارك الله
بس في اطفال مايبين عليهم

ملاحظه : الزبادي لايعطى للطفل الا بعد مرور سنه على عمره
لانو الدكتوره تقول مايصلح للطفل وفي دراسات اثبتت انه اذا اعطي للطفل قبل السنه بيكون الطفل
عرضه للتوحد حمنا الله واطفالنا يااارب
دعواتكـ عسوله
ماحبيت ادخل من غير رد

(وردة)
04-23-2011, 07:59 PM
up up

ود القلوب22
04-23-2011, 11:07 PM
up

نملة مصدومة
04-23-2011, 11:20 PM
وش فيك ناوية خطيبة ولدي بالسمنه
اهم شي انها بصحة وعافيه
ولدي اختارها عشانها رشيقه هههههههههه

فرفوشه وحبوبه
04-24-2011, 02:04 AM
والله انا كنت اعاني من نفس مشكلتك بنتي لما كان عمره 9شهور
كانت مره نحيفه ولا تاكل بس ترضع من صدري وكمان مافي حليب كافي وكل ما احاول اكلها ماترضا
وكل مااحد مرض بنتي مرضت المهم
وديتها دكتور اطفال وقال مره ماعندها
مناعه وضعيف جسمها المهم كتب لي شراب فاتح لشهيه وفيه 11نوع فيتامين
استخدمته بس شهرين مره في اليوم ولا خلصت العلبه بروغم انو قلي خلصيها والله
بجد صارت بنتي الله يحفضهاتاكل حل حاجه تجنن صحتها ومتعتها مره ممتازه والحين
لما اروح عند اهلي كل ما تشوف حد ياكل راحت جلست عند على طول تقول ام ام
هههههههه بجد اخواتي مره يضحكون منها الحين عمرها سنه و9 شهور الله يحفضها
ولو حابه اسم الدواء من عيوني .............................
وكمان بنت اختي ما تكل ودتها دكتوره وصرفت لها نفس الشراب لانو عندها فقر دم تقول لاختي هذا مره ممتاز للاطفال وعلمي وسلامتكم..............حكت قصه حياتها.............:ص00:

نقطة الباء
04-24-2011, 07:18 AM
صحيح يسمن انا اعطي بنتي

الفراشة حنوني
04-26-2011, 07:19 PM
الله يحفظلك هيا ويكبرها في طاعته ماعندي فكرة بس حبيت ادعيلك

ام الحلوين1111
04-27-2011, 01:14 AM
الله يوفق ويسعد كل من ردت علي .الله يخليلكم عيالكم ويحفضهم من كل شر.ياحبي لكم يازين التعاون

تصدقون عاد خذت بنصايحكم واتكلت على الله وعطيتها خبز صامولي ردت صحتها شوي اما الخضار مع الرز اعطيها بس ماجاب نتيجه ما شفتها دبدبت وتغيرت الا بعد الصامولي طيب سؤال ثاني ادي ازعجتكم بس عشان الكل يستفيد تحطون مع في الخبز جبن ولا ايش تحطون عشان ماتمل بنتي احسها تمل بسرعه من تكرار الاكله

نمله
هلا بك يالغاليه وش اخبار عيالك ياحبي لك شفتي اغلقو التجمع الي كان مونسنا

فرفوشه وحبوبه
الله يخليها ويحفضها لك ياليت تقولين لنا عن ذا لفاتح الشهيه بس اخاف تصير دبا طول العمر بعدين اروح ادور ساد الشهيه خخخخ بس ليتك تكتبيت اسمه عشان الي تبيه تاخذه انا ودي اشتريه بس زوجي مايحب الطفل الدبدوب يحب الناشف النحيف ياربي زوجي عكسي قلت يلا تصير وسط عشان محد يزعل .هههههههههههه

ام خالد2010
04-27-2011, 07:32 PM
ارز مصري تحمسينه ثم يطحن وتاخذين مقدار 2م ك على 3كاس ماء ثم تقطعين نصف تفاحه وتطبخينه حتى ينضج ثم اطحنيه وخليه وجبة عشاء وشوفي صحته وشلون بتصير

أم زيــاد
04-27-2011, 10:13 PM
انا اسوي لولدي رز مصري بالحليب على قوله المصريين ( رز باللبن )
ومعروف الرز المصري يسمن *_*

فرفوشه وحبوبه
04-27-2011, 10:42 PM
هلا ياقلبي امين الله يحفظ بنتي وبنات الكل بس حبيت اوضح للك فائده الدواء
هو مايسمن سمنه مخيفه لا وبنتي وزنها جدا ممتاز مع عمرها
بس انو يفتح شهيه الطفل وكمان فى فيتامينات أساسيه للنمو +كالسيوم+حديداسم الدواء *HERO Vit *هيروقيت* 2,5 مل مره في اليوم لما تخلص العلبه بس انا ما ستخدمتو الا شهرين وبعدين مره ماشاء الله صحه بنتي صارت كويسه
واتمنا الصحه للجميع ............:ق055:

الجده فله
04-28-2011, 12:20 AM
يابنات نسيتوا الشوفان مع مرق الدجاج او الللحم يم يم والله رااااااااااااااااااااااااااااح تدعولي يسمن ويغذي ويخلي خدود طفلك عسل ماتشبعين من بوسها

احلى نعومي
04-29-2011, 03:05 AM
انا جربت لقمورتي الصامولي ابدا ماتقبلته

أمووووله العسووله
04-30-2011, 01:33 AM
الرز المصري يسمن
كمان الموز اهرسيه مع بسكوت الشاهي
العيش الصاموي فتتيه صغير مع لبنه
الله يحفظ اطفالنا ويحميهم

دوودووالحلوه
04-30-2011, 01:41 AM
الرز المصري يقولو يسمن

Dlo3a ksa
04-30-2011, 01:57 AM
اب

لووولي حياااتي L***
04-30-2011, 02:04 AM
يقولون الحلبه تمن

سلسال فضه
05-07-2011, 06:30 AM
الصامولي حلو وكمان للتنبيه لازم الزبادي يكون كامل الدسم تكون فائدته احسن وهذا كلام استشاري اطفال سمعته بأذني

r e n a
05-07-2011, 07:35 AM
حبيبتي وكليهآ زبآدي مع صآمولي
تووكلي على الله مآفيش آضرآر =)
بس لآتععطينهآ ححلبه
لآححد ينصح وهو مآيعرف ضررهآ على الصغغآر ^^
مآتصلح تشربينهآ بنتك آلآ تكون آكبر من 3 سنوآت
وآظن هالمعلومه معروفه :$
بس حبيت آذكرك ْ~ْ

نـور الهدى
05-07-2011, 03:02 PM
سبحان الله فيه اطفال جسمهم قابل للسمنه وفيه اطفال والله لو ياكلون ويش ماشاء الله مايبان
هو على حسب حركة الطفل في ناس حركين مرررررة ويستهلكون طاقة
وبالنسبة لبنتك عطيها صامولي وحطي فوقه شي من حلييبها وعطيها مافرقت
ورز مصري جدا حلو للصغار وكمان المهلبية بحليبها والزبادي جدا ممتاز للصغار والكبار
وحاولي بالنسبة للحليب كل اسبوع تزودي شوي حتى تتاقلم ع الزيادة وعطيها وهي جوعانة مش بعد الوجبة علشان تقدر تشرب لانه الحليب ثقيل
وان شاء الله ماعليها الا العافية وترا السمنة مامنها فايدةالمهم ماتكون نحيفة وصحتها كويسة

فراشات k.s.a
05-07-2011, 07:39 PM
اعطيها خبز انا اشوف انه عادي قطعيه وحطي معه ماء او زبادي ولا تعودون اطفالكم من هالحين على الشاهي وهاذا رايي ومدام سليمه وما فيها فقر دم او غيره من الامراض لا سمح الله لا تستعجلين على سمنتها بكرا تكبر ودورين لها على رجيم ينزل وزنها.

خليجيّة
05-07-2011, 08:28 PM
الصامولي إن شآء الله مفيد
لو ما سمنها مارح يضرها ;p !!

ام البتول2006
05-07-2011, 09:08 PM
وشو صامولي ونعناع؟؟
قولي صامولي وحليب مع سكر
والا صامولي ولبن
اما نعناع اول مره اسمع فيه
بنتك نحيفه لا تعطينها نعناع
واسلقي لها كوسه مع بطاطس مع جزر مع رز مصري مع نص مرقة ماجي انا احط شويه سكر علشان تتقبله
وبعدها اكليها
او حطيه بالخلاط يصير زي الشوربه الثقيله واكليها بالعافيه
يارب تصير ربروبه

ام البتول2006
05-07-2011, 09:11 PM
الحلبه خطيره على الطفال بس تنفخهم من غير فايده نصيحه ابعدي عنها اساسا الدكتور القحطاني حذر منها للأطفال
انا اطفالي كلهم نحاف لو ايش اوكلهم والدكتور يقول انهم طبيعيين يعني لا تخافين ابد اهم شي الصحه مو المتن
المتن مو دليل العافيه ترا

&مسك&
05-08-2011, 05:30 AM
المفروض بديتي تاكلينهامن عمرهاخمس شهورلان في سيريلاك لهالعمروبكذاتبدي تاكليهاشوي شوي
الصامولي ماعندي خلفيه بس كثيريمدحومنقوع التمرمع الحليب يعني بدل المويه تحطي منقوع التمر

مجنونه بس محترمه
05-09-2011, 01:49 AM
عطية زبيب اسود تلقينة من العطارة اطحنية مع اى فاكهة الى موجودة عندك

pink mirage
05-09-2011, 11:11 AM
ياام الحلوين حكاية الصامولي دي اعتقد لان الصامولي من النشويات مجرد انه ينفخ الطفل
و في الحقيقة ما يكون الطفل متغذي كويس يعني منفوخ ع الفاضي

الافضل انك تنوعي الاكل و تشوفي بنتك تحب ايه .. والي ما تحبه حاولي انك تضيفي له نكهات تانية عشان تحبه
انا بنتي كدة تسوي ولما جربت معها مثل ما قلت لك الحمدلله صارت تاكل ماشاء الله ..

موفقة ان شاء الله

ام الحلوين1111
05-09-2011, 03:07 PM
الله يجزاكم خير ويخلي لكم عيالكم
الحلبه انا ما اعطيها عيالي ما احبها اما الرز المصري مع الخضار سويه لها وماشيه عليه الحمدلله
والزباده مره سمعت تحذير عنه انه مهوب زين للصغار دون السنه وبعدها خفت عليها
ام البتول..الماجي خطير مره على الصغار لا تعطينها مع الاكل انتبهي منه
اما الخبز الصامولي احب اعطيها كتنويع وعشان ينفخها شوي .

تصدقون بعد نصايحكم عن الصامولي والله بنتي ردت شوي يعني سمنت شوي مشالله والحمدلله

جزاكم الله خير والله انكم ما قصرتو

BIG LOVE
05-09-2011, 05:00 PM
اذا كانت في مرحلة تسنين عادي انا بنتي كدا كانت بس مع فاتح الشهية بدء يتحسن وضعها ولا تسمعي كلام الحريم اكليها عادي بس ع قد سنها لانها ممكن تتضرر بعدين مستقبلا لاسمح الله

العنب العنب
05-09-2011, 10:31 PM
فكره حلوه

QUEENLOVE
05-09-2011, 10:36 PM
انا باكل بنتى كوسه وجزر وبطاطس ولما تقرب تستوى بحط التمر يذوب في الميه بتاعتهم وبهرسهم في الخلاط وسعات بزود عليهم بنجر ممتاز وبعملها بسكوت ساده مع جبنه مثلثات وتمر وموز طعمه تحفه انا بكله منها هههههههه وطبعا اللحوم مهروسه مع شويه خضار للى عمره اكبر من 8 شهور وسريلاك طبعا وجبه وفي منه رز بيبقي زى المهلبيه كده وجميل بس بزوده شويه سكر وجربى السريلاك القمح وضيفي معاه تفاح مهروس بيبقي تحفه لازم طعم الاكل يبقي حلو عشان ولادنا يحبوه ومتكتروش ياجماعه من الجزر لانه بيصفر وش الاطفال انا حصل كده لبنتى وخففت منه انا اديت بنتى صامولي لما كان عندها اسهال وقفه علطول فخدى بالك متكتريش عشان متمسكش وتطري تديها جلسرين لبوس ملين ومتحاوليش تتخنيها عشان الخلايا الدهنيه بتتكون منذ الطفوله وبتتكاثر بسرعه جدا خليكى في المعقول اهم حاجه الصحه التسنين والمشي اتمنى اكون افدتك

*(أم مروان العسل)*
05-10-2011, 01:49 PM
الله يهديك من ايش خايفة بعض الامهات يجوعون عيالهم بزعم انه ما يصلح لهم الاكل

انا اكلت ولدي من 4 شهور كانت امي تقولي اكليه والدكتور يقول لا واكلته على كلام امي لان تقول احنا ناكل الاطفال من 4 شهور عادي هذا احنا بصحة وعافية

والله اكلت ولدي والصامولي بديت اعطيه من 6 شهور عادي احط لب الصامولي مع لبن او زبادي او جبن مثلثات واعطيه اياه بالعكس جدا مفيد وهو مكون من دقيق وبيض وسكر يعني من ايش خايفة ؟؟

و8 شهور مرة كبيرة قد ولدي الحين انا اعطي ولدي سمك مرة في الاسبوع ضروري واعطيه دجاج ورز ومن اكلنا عادي ياكل خلاص يا حياتي 8 شهور كبيييرة والدكتور يقول من 8 شهور ياكل الطفل من اكل البيت

ام الحلوين1111
06-05-2011, 02:24 AM
الله يعطيكم العافيه ماقصرتو واستفدت من بعض التجارب بس تصدقون انا خلاص استسلمت احس كذا بنية جسم بنتي نحيفه وشكل العامل الاول ولاخير الحليب هو الي ينفخ كذا قالولي اكثر الناس وانا بنتي ما تشرب حليب زي الاطفال الطبيعيين في 24 ساعه تاخذ رضعتين مقدار الرضعه 120 مل بس هذي وين بتسمن معه

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0