المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجيم ينزل باسبوع 9كيلووووووووووووالحقوقبل العيديجي وحنادبدوبات

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 08:36 PM
اهلين

:fragghagi

اولا الشهرعليكم مبارك

كنت اتصفح في احد المنتديات
ولقيت رجيم
ينحف9كيلوباسبوع وطارت عيوني من الفرحه :frashagir
قلت يعني عالعيد انحف35كيلو حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
الي طمني ان فيه بنات مجربينه وانحفو عليه9كيلو مع المشي ساعه
هو يعتمدعالفجل(الاحمر)
الي تحب الفجل الاحمر وماعندها اي مشاكل معه تعلمني انزله
وانا احتماااال اعمله
بعمله اسبوع وبردعليكم
ادعولي
انا حبيت اعلمكم قلت يمكن احدمثلي محتاج ينحف قبل العيد وانا متحمسه مره
ادعولي
وفيه بعد وحده كاتبه انها تستعمل مغلي الفجل الاحمر ونحفت عليه
الي يبغى الرجيم او المغلي الي يشرب يعلمني انزله
حبيت افيدكم وودي اني اسويه واشوف النتايج علي اذاكانت اوكيه انزله لكم بس يمكن فيه احدمثلي وده ينحف قبل العيد
ادعولي انحف من دون ضرر تعبت ابي انحف :floiushag
باااااااااااااااااااااااااي :fragghagi

مهاوووي
09-24-2006, 08:40 PM
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااارب بهالرمضان انك تنحف الحلوووه وتحقق مبتغاهااا بدون اضرار قولوا امين

مبارك عليك الشهر يالغاليه وربي اني حبيتك انا ودي انحف كم كيلوا قبل العيد يااااارب

وماظنتي من اشوف السفره ويييييييييي تشهي <<<<<ماعندها طاااااااااري ههههههههههه

الله يكتب اللي فيه الخير نزليه ياقلبي بستعمله واكووووووووووون شاكره لك ياعسل

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 08:43 PM
ياحبيلك يامهاوي والله اني حبيتك الله ينحفنا من دون ضرر
ابنزله بس ابسالك تحبين الفجل الاحمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 08:46 PM
و الحين لكم النظام الغذائي طبعا طوال الأسبوع :
الإفطار :
برتقاله + شريحة جبن رشاقه المربعه أو اى جبنه للريجيم+ كاسة ميرامية

الغداء:
6حبات فجل +صدر دجاج مسلوق منزوع الجلد +نصف برتقاله

العشاء:
6حبات فجل + برتقاله +سلطة خيار و حبة طماطم خس

ملاحظات:
والنظام هذا عجيب لانه يحتوى على الفجل وهو ممتاز لازالة الدهون المتراكمه
و كذلك يحرق الدهون اللي في الارداف
وتقول صديقتي انه جربوه 5 اشخاص من اهلها ونزلو 9 كيلو بالضبط
و يجب عمل رياضه من نصف ساعة الى ساعة
ممنوع الملح والبهارات ويمكن استخدام الليمون مع السلطة والبصل مع الدجاج
*عند الشعور بالجوع يمكن تناول الفجل بأي كميه
الله يوفق الجميع وانا انتظرردودكم

للامانه منقوووووووووووووووووول

جودى2005
09-24-2006, 08:46 PM
احب الفجل بكل الوانة يللة تكفين اكتبية اللة يوفقك

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 08:49 PM
طريقة مغلي الفجل
\فجل احمر يقطع 3 قطع الحبة الواحدة تكفي يوما كاملا

والماء المغلي مقدار نصف كاس ماء بس بعد التصفية يجي مقدار بيالة

وكل قطعة تغلى لمدة 10 دقائق وتشرب قبل الاكل بربع ساعة

3 وجبات يوميا

ولاتغلى مع بعض وتوضع بالثلاجة لازم تكون المغلي طازج مع كل وجبة تركبين مقدارك

ثلاث مرات يوميا

والنتيجة 8كيلو خلال الصيف مع الاكل المعتاد وبدون رياضة ومشي فقط الامتناع عن الشوكولاة

بس ماراح يكون فية نتيجة الا بالاستمرار

واللي يشوف صديقتي يقول ناحفة اكثر من 13كيلو

يعني يبان على الجسم اكثر من الميزان

واللة شي حلو وان شاء اللة ببدى برمضان

بس بقولكم شي هي نزلت بدون تخفيف اكل والنتيجة مذهلة

وشلون مع تخفيف ومشي واااااااو

لاعن جد يستاهل التجربة

واللي بتبدى معي اللة يحييها
للامانه منقووووول

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 08:50 PM
بنات رايكم بالرجيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 08:54 PM
مهاوي لاتفطرين مع اهلك ماراح تقاومين افطري جنبهم عالاقل الاربع الايام الاولى من الرجيييييم لين تتعودين
بنات وش رايكم يالله قولو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القمر الوردي
09-24-2006, 09:10 PM
انت خطيييييييييييييييييييييييييير
ياحليلك انا قلت قبل العيد لازم انحف على الاقل 15 ك يوم شفت موضوعك عجبني
روحي يا الشيخة جعلك تنحفين بدون ضرر ووجهك زي ماهو ما يتاثر شاء الله وترى الدعاء الاخ في ظهر اخية المسلم مستجاب يا الله ندعي لبعضنا
ويزوجك بعد اذا انت مو مزوجة ويرزقك الذرية الصالحة اذا نت متزوجة >>خخخخخخخخخخخد

الله يعطيك العافية انا بجربة ماعلية المهم ينحف ختى لو كان ذيل فار >>>خخخخخخخخخخخخ وعععععععع

حلوه &دبدوووبه
09-24-2006, 10:19 PM
ياحبيلك يالقمر الفار يكون موبالغ عشان تنحفين اكثر <<<خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
يالله ابغى حماس
ياليت تكتبون يومياتكم
انا بسويه بعدبكره لاني مالقيت الفجل شكل العالم كلهم سوو هالرجيم وخلص الفجل<ههههه
ياااااااارب تنحفوووووون
يااااارب
من دون ضرر
القراء100 ومارد الا ثلاث
يالله وينكم

اللؤللؤة البيضاء
09-24-2006, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووووووووووووووووووووره يالغاليه اسأل الله للجميع الوصول لكل مانتمناه
وكل عام وأنتم بخير

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 12:04 AM
مشكوره ياللؤلؤه
اللهم آميييييييييييييييييييييييييييييين

][السديــم][
09-25-2006, 12:17 AM
الله ينحفك وينحفنا يارب ويخلي اجسامنا تدووووووووووووووخ ههههههههههههههههه

ايه والله ودنا نكشخ للعيد ياقلبي وصفه حلوه بس الفجل يسووي لي بلاوي ياعمري

يسوي لي نفخه وتفخه ههههههههههههههههه

ودي اسويه بس يله معليش خيرها بغيرها

mooon lady
09-25-2006, 12:35 AM
نفسسسسسسسسسسسسسي اعمل ريجيم وانحف

بس مشكلتي اني ما انتظم

طيب واللي ما يحب الفجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحل .........................

gohara
09-25-2006, 01:30 AM
انشاءالله بسويه ادعولي يابنات اني انحف ودعولي بظهر الغيب اني انزل 20 كيلو

marwa2006
09-25-2006, 01:47 AM
روووووووووعة

مهاوووي
09-25-2006, 01:57 AM
امممممممممممممممممم بنات اخاف تضكحووون علي وانتي يالحلووه ؟؟؟؟

وشو الفجل ؟؟؟؟؟

ماعليتس وانا اختس بفطر بلحالي بغرفه وهم بغرفه عشان مااتعذب واتهووور

جدااوية
09-25-2006, 03:14 AM
الفجل تقصدي الأحمر وماله ريحه اذا اكلتيه الله يسعدك
بس سوري على السؤال صدق ينحف 9 كيلووووو
والله ليه اسبوعين ويالله اربع كيلو اسبوع الشربه الحارقه للدهون واسبوع اللبن والتمر
نفسي انزل قبل العيد اذا هو الاحمر واهم شي مايطلع ريحه زي البصل ان شاء الله اجربه
وتسلمين يالغاليه على الرجيم ولي سؤال اخير كيف مشروبه سهل ينشرب ولو اسوي تخفيف
واشربه ينحف تعبتك اسئلتي كثيره اتحمليني والله يعطيك الف عافيه وينحفك انت وكل الفراشات يارب

ام رزان وخالد
09-25-2006, 03:49 AM
مشكورة وجزاك الله خير انا ودي عشرة كيلو بس
اخسرهم
والفجل يا عيني على الفجل اكله واكل ابوه بعد
بس انتي كم لك يوم مجربته وكيف نتيجته معك
انا بدعيلك ان الله ينحفك من غير شر
وكل الدبدوبات
امين

اديبه
09-25-2006, 04:18 AM
انا معك من بكره احاول اجيبه وابدا واعطيك النتيجه ويالله نشجع بعض

مهاوووي
09-25-2006, 04:30 AM
يييييه عرررررررررررفته سالت امي ايوالله احبه يالحلووووه باءذن الله بنسويه كلنا

واختي معنا بعد واللي تستعمله وتكمل اسبوع تعلمنا عن النتايج

تقبلوووووووووووووووا تحيتي

مهاوووي

الورده الجوريه
09-25-2006, 05:25 AM
بــــصـــراحـــه ضربتي على الوتر الحساس هذا اللي نبيه ننحف قبل العيد.....

بس سؤال صغير لو سمحتي يا الغاليه أشلون أستعمل هالرجيم برمضان ولك مني جزيل الشكر والأمتنان....

والله ينحفك وأنتي بصحه وبخير وكل من يبي ينحف يارب ما يجي العيد إلا وهم نحفانين ومستانسين إن شاء الله...

قـــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــو آآآآآآآآآآآآمــــــــــــــــــيــــــــــــــــــ ـــن......

ام رزان وخالد
09-25-2006, 11:40 AM
فكرة حلوة
يله نبدء نتابع هنا
كل الي استعملوة لمدة اسبوع يسجلو
نتايجهم هنا
وجزاك الله خير تحمست مرة

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 02:24 PM
هلين يالحلوات مشكورين عالردوووووووووووووووووودالمشجعه
الفجل الاحمر من برا احمر ومن جوا ابيض
عرفتوووه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بخصوص رمضان افطري الفطور الي محطوط بالرجيم وصلي التراويح وامشي نص ساعه واكلي الغدا حق الرجيم وامشي نص ساعه
والسحوراكلي العشاحق الرجيم
انا ماجربته بسويه بكره بس مالقيت فجل امس واليوم بدوررررر
بس حبيت انقله لكم يمكن احدمحتاج ينحف
والي تسال عن المغلي انا نقلت لكم كل الموضوع بالتفصيل البنت الي سوته يوم شافتها صديقتها ماعرفتها
انا بسويه بكرررررره اليوم بدورالفجل
الله ينحف كل الدبدوبات ويوصلون الوزن المثالي من دون ضررر يارب عاجلا غير اجل

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 02:36 PM
هلا اديبه انتظرك ويومياتك.......................................... ..........................................الله ينحفك من دون ضرر
ام رازان وخالد الله ينحفك 10كيلومن دون ضرر,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الله ينحفك من دون ضررانتظريومياتك
مووووووون الله يعينك ان كان فيك شده سويه.................................الله ينحفك من دون ضرر
جوهره انتظريومياتك...................................... ...................الله ينحفك من دون ضرر
السديم يارب ننحف::::::::::::::::::::::::::الله ينحفك من دون ضرر
مهاوي وش رايك بتسوينه؟؟؟؟؟الله ينحفك من دون ضرر
جداويه انا ماسويته اذا سويته بعطيك خبر انتظريني وادعيلي..................الله ينحفك من دون ضرر
مروى شكرا عالمرور والله ينحفك من دون ضرر اذا كنتي دبدوووبه
بنات خلونا نتشجع عشان العيدقرب واذارحنا نتسوق للعيد نشتري الي نبغى

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 02:38 PM
آآآآآآآآآآآآآآآمين يالجوووووووري

كاشخة ومفلسة
09-25-2006, 02:43 PM
الله يوفقكم

وينحفكم

وتصيروون ملكاات جمال بالعيد

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 02:45 PM
امييييييييييييين ياكاشخه ومفلسههههههههههههههههههههههه

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 02:46 PM
مهاااااوي الله يحيي اختك انتظرها خليها تكتب يومياتها
ادعوووووولي القى فجل اليوم

كبرت بقلب طفله
09-25-2006, 04:07 PM
بنات والله ما فيني غير بطني (انتفخت بعد الولادة) كاني بالشهر التاسع ناطه قدامي شسوي لها
على فكرة حلوة ودبدوبة انا ما احب الفجل اذا عندك شي يشيل البطن قولي لي

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 08:14 PM
اهلين ريما
انا قريت انك تحطين خل تفاح وتدهنين فيه بطنك لين يجف بعدها حطي على بطنك تغليف البلاستك حق الاكل والي تقوله خواتها مجربينه وحده بانت النتيجه من اول اسبوع لان كرشها موكبير مره
والثانيه كان كرشها نازل من كبره وحطت مثل كذا وخف كرشها باسبوعين
انا سويتها يوم ولا ازعجتني بالنوم عادي كني ماحطيت شي وانشاء الله من الليله بسويها لين العيد لان عندي كرش عالاقل يروح نصه وتضبط الملابس
بس انتي متزوجه اذا تستحين تحطينه بقولك شي تشربينه
انا عندي كل شي من كثر ماادخل اقسام الرجيم في هالمنتديات
ابكتب لك كم خلطه واختاري الي تبين::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
1\\\كمون حب+نص ليمونه بقشرها+كوب ماء
حطيهم بقدر واغليهم واتركيها من الليل الى النهار وتشرب عالريق
وعلشان رمضان اشربيهم عالفطوروصلي المغرب وارجعي افطري عادي
2\\\مرميه+بابونج+اكليل الجبل
ملعقتين من كل نوع في مقدار كوب ماء ويغلى ويشرب عالريق<بدون سكر>
3\\\بذرالكتان خوذي ملعقه وسط وحطيها مع روب او سلطه بدون ماتطحنينها

الله ينولك كل الي ببالك ولا يلحقك اي ضرر وكل الفراشات

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 08:26 PM
اهلين عندي لكم وصفه عن بذر الكتان وحده مجربتها في منتدى ثاني انا بسويها وبسوي رجيم الفجل وبحط على بطني خل التفاح والتغليف البلاستيك
والله كريم
لكم الخلطه
السلام عليكم
قرات عن بذرة الكتان بموضوع بالمنتدى وانو نزلت عليه وحدة 25 كيلو باسبوعين
طبعا انا جبت بسرعة بذرة الكتان وبتاريخ 5-7-2006 يعني من يومين جربتها شربت الصبح كاسة وكان يومها وزني يتارجح بين 78 ونص وبين 79 ومبارح تاريخ 6-7 -2006 بعد الظهر زنت حالي لقيت وزني 76 ونص والحمد لله انا تفاجات كتير لانو شربتها بس يومين ونزلتني 2 كيلو واليوم زنت حالي طلعت بين 75 ونص و76 عن جد بفضل الله ثم هي نزل وزني كيلين ونص خلال يومين وشوي تخيلو
الي حابى تجربها تتدخل وتكتب كل يوم شقد نقصت وانا بكتب باذن الله كم نقصت عليها طبعا عم تابه معها ريجيم ورياضةحط ملعقة بذر كتان بدون طحن ولا شي واحطلها كاستين مي كبار بعد الغلي تصير كاسة استناها لتبرد واشربها على الريق بس طعمتها مافيها شي بس مشكلتها بانها بتصير لزجة وهي الي بتخليكي تتشلعي شوي معليش على التعبير
وبعدين اعمل رياضة مشي شي نصف ساعة او تلت ساعة وبعدها اشري كاس ماء دافئ مع ليمون وسبحان الله يومين ونزلت كيلين ونص
مابشرب غير كاسة مغلي بذرة الكتان على الريق وبعدها مباشرة الرياضة وبعدها كاسة ماء دافئ مع ليمون وبعدها الافطار وبعد الافطار بشرب ككاسة خل تفاح لانو عم حس انو بيضتين مع حبة بندورة صارت تقيلة على معدتي
وبعدها باليوم بمشي شي ساعة او اكتر هيك بنتهي يومي
بالمناسبة صار الوزن هلق 75 والحمد لله يعني طار النص

بنات تراها تسوي شوي تخفيف انا حافظه موضوعها بجهازي وبرجع له في نفس المنتدى وشوف وش سوت
الي تبغى تسويه تسويه

حلوه &دبدوووبه
09-25-2006, 08:31 PM
هذا موضوع كامل عن بذرة الكتان بدال ماتدوالكتــان

بزر الكتان ( زريعة الكتان )LINNSEED

Linum usitatissimum (Linaceae )

الكتان نبات حولي او ثنائي الحول أو معمر يصل ارتفاعه الي حوالي متر. له ساق نحيلة واوراق رمحية وازهار زرقاء، اما بذوره فبنية زيتية.

يسمى الكتان باللغة الفرعونية "فك" وما زالت نقوشه موجودة على جدران آثار الكوم الأحمر وبني حسن ودهشور، وعثر العلماء على بذور الكتان في مقابر كاهون وعلى كمية كبيرة من البذور تقدر بحوالي ثمانية أرادب في مقبرة شيخ عبدالقرنة في حفائر مدينة طيبة. وكان الفراعنة يستعملون ثمار الكتان في صناعة النسيج واستخرجوا من بذوره الزيت وادخلوه ضمن الوصفات الطبية.

يعرف الكتان علميا باسم Linum Usitatissimum من الفصيلة الكتانية، والجزء المستخدم من النبات: البذور والزيت.

الموطن الأصلي لنبات الكتان

الموطن الاصلي لنبات الكتاب المناطق المعتدلة من اوروبا وآسيا ويزرع حاليا في جميع انحاء العالم من اجل اليافه وبذوره وزيته. وقد زرع الكتان من 7000سنة على الاقل في الشرق الاوسط ولطالما حظي بتقدير متميز كعشبة طبية. وقد جمع بلينوس تطبيقاته الكثيرة بطرح السؤال التالي "اي شعبة من شعب الحياة النشطة لا يستخدم فيها الكتان؟ واي من منتجات الارض تحمل إلينا اعاجيب اكبر من هذه؟".

المحتويات الكيميائية للكتان

يحتوي بذور الكتان على زيت ثابت بنسبة ما بين 40- 50% ومن اهم مركباته حمض اللينولينيك وحمض اللينوليتيك وبروتين وصموغ وجلوكوزيدات اللينامارين الذي يكون السيانوجين وجلوكوزيد السيانوفوريك. ويستخرج من البذور ذات الرائحة المميزة زيت يطلق عليه "الزيت الحار" والمعروف بالسيرج.

وقد حظي الكتان بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط فقد زرع منذ أكثر من 7000سنة وطريقة استخدام بذر الكتان لعلاج الحصبة هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق البذور في اناء به حوالي ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يرفع من على النار ويغطى ويترك جانباً لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب إلى كوبين في اليوم الواحد.

ماذا قال الطب القديم عن الكتان؟

استخدم الكتان منذ آلاف السنين، حيث استخدمه الفراعنة في وصفات طبية عديدة، فقد استخدموه في مركبات الروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض الامراض والاصابات وحضروا من مسحوق البذور لبخات، وقد ورد في بردية ايبرز لعلاج الجروح والقروح والاكزيما الرطبة وطرد الحرقة موضعيا ولعلاج الضعف الجنسي وضد انسكاب الدم والصلع ومسكنا موضعيا لالتهابات الاصابع (الدامس). بينما ذكر في بردية هيرست ضمن وصفة لعلاج تشقق الشرج.

وقد قال داود الانطاكي :

في الكتان "بذر الكتان كثير الدهن يحلل الادران ويسكن الصداع المزمن ويصلح الشعر وبالعسل يدر الفضلات ويسكن المفاصل والنقرس وعرق النسا. منقوع البذور لعلاج نزلات البرد والجهاز التنفسي ويفيد المعدة والتهاب الكلى والمثانة. يساعد على ادرار البول. يحضر المنقوع باضافة نصف لتر ماء في درجة الغليان الى ملء ملعقة من مسحوق البذور ثم يصفى ويمكن اضافة عصير الليمون او بعض السكر. للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضى البواسير".

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

اثبتت الدراسات الحديثة ان مشروب مسحوق البذور ملين ومدر للبول ويفيد كثيرا في علاج النزلات الصدرية ويستعمل في عمل الحقن الشرجية المفيدة وفي تحضير لبخات موضعية لعلاج الاورام والالتهابات والاكزيما والتهابات الغدة النكفية.

ونظرا لأن الكتان غني بالدهون والمواد الهلامية فإنه يشكل علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعوية والصدرية لا سيما عندما تؤخذ البذور كاملة داخليا فإنها تلطف التهيج في القناة الهضمية وتمتص السوائل وتنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين كتلي فعال وتستعمل بذور الكتان للامساك وقرحة المعدة والاثني عشر وحصوات والتهابات الجهاز البولي حيث يشرب مغليا مكونا من ملعقة كبيرة من مجروش البذور تضاف الى ملء كوب ماء مغلٍ وتترك لمدة 10دقائق ثم تحرك جيداً وتشرب كاملة بما في ذلك مجروش البذور وذلك بمعدل مرة في الصباح ومرة في المساء.

اما علاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص فيستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم.

وتستعمل لبخات بذر الكتان الساخنة لقروح الجلد والتهابات الغدة النكفية بمعدل مرتين يوميا. اما علاج الحروق فيستخدم زيت بذر الكتان كدهان موضعي على الحروق.

وقد صرح الدستور الالماني باستخدام بذور الكتان كعلاج للامساك وكذلك لعلاج التهابات الجلد ويستعمل الكتان ضد حساسية القولون وكذلك ضد التهابات المثانة بحيث يؤخذ ملء ملعقة من مجروش البذور وتغلى لمدة ثلاث دقائق مع ملء كوب ماء وتبرد وتشرب كاملة مرة واحدة في اليوم، وتستخدم بذرة واحدة بعد ترطيبها وتوضع تحت مقلة العين حيث تقوم على تجميع الشوائب والمواد الغريبة في العين.

لقد اثبتت الدراسات الاخيرة ان بذور الكتان تخفض مصل الكوليسترول.

- والكتان والمعروف علمياً باسم Linum usitatissimum يستعمل في علاج التهاب الردب " التهاب الردب هو اكياس صغيرة في بطانة القولون، والقولون هو الجزء الاكبر من الامعاء الغليظة. ان الاكياس الصغيرة تتقبب خارج القولون، هذه الاكياس المليئة بالبراز تسمى الردوب، كما يطلق على الحالة التي يحدث فيها اسم الردب" حيث اثبتت لجنة الخبراء الالمان التي تقيم الادوية العشبية لصالح الحكومة الالمانية، والتي تناظر ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ان استخدام 1الى 3ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين الى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الردب.

وفي الطب الهندي يستخدم بذر الكتان على نطاق واسع للعلاج حيث يستخدم لعلاج السعال والالتهاب الشعبي والسيلان.

هل هناك محاذير من استخدام بذر الكتان؟

يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها.

هل هناك مستحضرات من بذر الكتان في الأسواق؟

نعم هناك كبسولات وزيت ومجروش ومسحوق لبذور الكتان.

هل هناك تداخلات مع بعض الأدوية أو الاطعمة؟

ليس هناك اي تداخلات بين الادوية والاطعمة ومستحضرات بذر الكتان.

يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية :

تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة.

ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية :

التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه .

ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية .

نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات .

قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء .

الطريقة : يؤخذ من مسحوق بذر الكتان مقدار ملعقة كبيرة مع ربع لتر من الماء ويغلى لمدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق . ويحرك كله ويشرب ساخناً مقدار كوبين في اليوم . كما يمكن تحليته بعسل أو سكر

يقول ابن سينا:

بزر كتان‏:‏ الماهية‏:‏ قوته قريبة من قوة الحلبة‏.‏

الطبع‏:‏ حار في الاولى معتدل في الرطوبة واليبوسة وقيل‏:‏ ان طبيخ الكتان هو طبيخ رطبه وفيه رطوبة فضلية‏.‏

الأفعال والخواص‏:‏ منضج ويجلو وينفخ لرطوبته الفضلية حتى مقليه مع قبض في مقليّه ظاهر ومعتدل في غير مقليه مخلوط بتليين وهو مسكّن للأوجاع دون البابونج‏.‏

الزينة‏:‏ هو مع النطرون والتين ضمّاد للكلف والبثور اللبنية ويمنع من تشنج الاظفار وتشققها وتقشّرها اذا خلط بمثله حرف وعجن بعسل‏.‏

الأورام والبثور‏:‏ يلين الاورام الحارة ظاهرة باطنة والأورام التي خلف الاذن بماء الرماد والأورام الصلبة‏.‏

آلات المفاصل‏:‏ ينفع التشنج وخصوصاً تشنج الأظفار اذا خلط بشمع وعسل‏.‏

أعضاء الراس‏:‏ دخانه ينفع من الزكام وكذلك دخان الكتان نفسه‏.‏

أعضاء النفس‏:‏ ينفع من السعال البلغمي وخصوصاً المحمص منه‏.‏

أعضاء الغذاء‏:‏ رديء للمعدة وعسر الهضم قليل الغذاء‏.‏

أعضاء النفض‏:‏ مقليه يعقل البطن وغير مقليه معتدل وادراره ضعيف لكنه يقوي بالقلي واذا تنوول مع عسل وفلفل حرك الباه ويحقن الرحم بطبيخه ويجلس فيه فينتفع بغير لذع فيه واورام وكذلك الامعاء وينفع من قروح المثانة والكلى وطبيخ بزر الكتان اذا حقن به مع دهن الورد عظمت منفعته في قروح الامعاء‏.‏

*ابو ريان يقول ان الكتان يستخدم لتخفيف الوزن مع زيت بذر الكتان، ويسأل فيما إذا كان له اضرار جانبية؟ وهل له آثار على الأم المرضع؟
- الاخ ابو ريان لم تذكر كم الكمية التي تأخذها من بذور الكتان وايضاً كم الكمية من زيت بذر الكتان وبذر الكتان في حدود ملعقة صباحاً واخرى مساءً لا ضرر منه ولكن الزيت يختلف عن البذور فهو عادة مركز وعليه فانصح باستخدام البذور فقط فهي تحتوي على الزيت وليس لبذور الكتان اضرار على الرضع.

في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع الرجاء ذكر المصدر على النحو التالي
نقلاً موقع الحواج http://www.khayma.com/hawaj
والدال على الخير كفاعله رون عنه

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 01:29 AM
اهلين امس دورت فجل بكل مكان مالقيت
واليوم دخت وانا ادور ومالقيت صراحه تعبت كل يوم بدور واذالقيته بسويه
انا بكره ببدابرجيم ينحف9كيلوباسبوع بس صعب شوي بسويه لحدماالقى الفجل

مهاوووي
09-26-2006, 01:35 AM
يااااااااااااااابعد عمري يالحلووووه تصدقين نفس الحاله <<<<هي هي هي

مالقيته الفجل رحت اليوم ودورته ماحصلته ياااربي وش السواة

ايه بستعمله ياقلبي باءذن الله انا واختي

تسلمين يابعد عمري على جهودك الله لايحرمنا منك

ويحقق مبتغاك

مهوووووي

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 01:54 AM
شكل هالموسم مو موسم الفجل
انا بسوي رجيم ثاني صعب لونحفت عليه نزلته لكم لاني اربكتكم بهالرجيمات
الله ينحفنا عاجلا غيراجلا من دون ضرررررررررررريارب قبل العيد

جدااوية
09-26-2006, 02:43 AM
حلوه ودبدوبه
انا الى الأن مادورته بس والله حمستيني له
اذا ماعليك كلفه يالغاليه اكتبي رجيمك الثاني اذا ناسبني ابداء فيه لو اسبوع كتجربه
بس كم ينزل في الأسبوع وتسلمين

ريماس الصغيرة
09-26-2006, 03:49 AM
جزاكي الله خير يا حلوه &دبدوووبه على الرجيم

kenda
09-26-2006, 04:22 AM
مشكووورة حبيبتي على الرجيم الحلو يا حلوة...
الله ينحفنا جميع بالعافية...
قولوا آميييييين...

ندى الجوري
09-26-2006, 05:21 AM
مشكووووووورة يا عسل

بعلم امي عنه

لأنها تشتكي من رجلينها

ادعيلي الله يشافيها وينزّل وزنها ووزنك بعد بدون شر ياااااااارب

ام رزان وخالد
09-26-2006, 08:09 AM
مرحبا يا بنات
انا اليوم اخذت فجل على الفطور
بس اااااااااااااااااااااااااااه حاااااااااااااااااااار
وظغط على نفسي وبين كل فجلة وفجله اشرب شربه علشان تبرد علي شوي
ومن الحرارة قلت كيف اقدر اكمل بس
بما انه اسبوع بس بحاول اكمل عليه
وانا ما اتبع رجيم انا اخفف في كميت الاكل بس

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 02:23 PM
الفجل مومكتوب ضمن الفطور انتبهي
اكليه عالغدا والعشا

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 02:28 PM
الله ينحف امك ندى من دون ضرر
وينحفنا كلنا من دووووون ضرر يااااارب
مشكوره ياريماس
مشكوره جداويه
مشكوره kenda

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 02:31 PM
9 كييييييييلو ب7اياااااااام سمي بالرحمن وادخلي

بنات انا قررت اعيد رجيمي اللي نحفني والكل انبهر من شكلي وصرت حديث

الساعه

هو صحيح قاسي بس ايش اسوي ودي انحف قبل العيد وراح اتبعه اسبوع يعني بيكون ليلة رمضان اخر يوم ومع بداية رمضان بيصير لي نظام ثاني

الرجيم كالتالي

4اكواب حليب قليل الدسم ويمكن اضافة الشاي او القهوه + سكر دايت

3 كاسات عصير برتقال طازج

2 علبة زبادي قليل الدسم

وبسسسسسسسسسسسسس توزعينه على اليوم كله

اذا جعتي اكلي علك خالي من السكر عشان تسلين نفسك

انا بديت فيه اليوم ونسيت اقول لكم اخر يوم يكون مفتوحححححححححح

يللايا بنات ياحلوات صاحبات الاراده القويه اللي مايهزهم ريح شاركوني وراح تلقون اللي يسركم ويسر غيركم

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 02:32 PM
منقووووووول الرجيم الي فوق

حنين الشوق الاولى
09-26-2006, 09:16 PM
:fragghagi ياحبي لك يادبدوبة والله يضعفك من دون ضرر ووجهك يظل مثل القمر وانشاء الله اسويه

حلوه &دبدوووبه
09-26-2006, 11:32 PM
مشكوره حنين
الله ينحفنا من دون ضرر

جدااوية
09-26-2006, 11:49 PM
حلوه دبدوبه تسلمين على الرجيم بس هذا الرجيم لو سبنا ماراح
يرجع الوزن بسرعه انا خايفه اتبعه ولما اتركه يرجع وزني ولا استفدت
غير التعب انا افكر اجربه ثلاث ايام واقيس وزني بس حاليا في رمضان
لو افطرنا بتمرتين بعدين اتبعنا الرجيم زي ماهو تتوقعي راح تتغير النتيجه

ام رزان وخالد
09-27-2006, 06:29 AM
9 كييييييييلو ب7اياااااااام سمي بالرحمن وادخلي

بنات انا قررت اعيد رجيمي اللي نحفني والكل انبهر من شكلي وصرت حديث

الساعه

هو صحيح قاسي بس ايش اسوي ودي انحف قبل العيد وراح اتبعه اسبوع يعني بيكون ليلة رمضان اخر يوم ومع بداية رمضان بيصير لي نظام ثاني

الرجيم كالتالي

4اكواب حليب قليل الدسم ويمكن اضافة الشاي او القهوه + سكر دايت

3 كاسات عصير برتقال طازج

2 علبة زبادي قليل الدسم

وبسسسسسسسسسسسسس توزعينه على اليوم كله

اذا جعتي اكلي علك خالي من السكر عشان تسلين نفسك

انا بديت فيه اليوم ونسيت اقول لكم اخر يوم يكون مفتوحححححححححح

يللايا بنات ياحلوات صاحبات الاراده القويه اللي مايهزهم ريح شاركوني وراح تلقون اللي يسركم ويسر غيركم

مشكورة يعطيك العافيه

هذا الرجيم كم كيلو نحفك وكم يوم استخدمتيه وصرتي حديث الساعه

ام بيان
09-27-2006, 09:57 AM
اختي حلوة دبدووبه اسأل الله تعالى انك تنحفين وانت بصحه وعافيه وكل من ودها تنحف من الاخوات آه...آه ....آه ..موضوعك شدني لاني طول عمري انا في هاالرجيمات حتى صار اخواني يسخرون مني من كثر مايسمعون اني اسوي رجيم حتى اني رحت عند اخصائية تغذية المشكله اني مااستمر وفي رمضان مااقدر اقاوم الحلى وصعب افطر لوحدي .

ام رزان وخالد
09-27-2006, 01:17 PM
بنااااااااااااااااااااااااااااااااااااات الفجل مرة حار
صرت اخاف اكله ما احب الحارات
الله يعيني
من جربته فيكم
تعطينا يومياتها
انا لي يومين
يله يابنات شدو الهمه وسجلو يومياتكم

حلوه &دبدوووبه
09-27-2006, 02:07 PM
هلا ام رازان اهم شي لاتاكلينه عالفطوووور
وانا مالقيت فجل وابسوي النظام الثاني اسبوع وبعلمكم النتايج
انا اليوم اول يوم لي ماحسيت بشي عادي
ادعولي اكمل اسبوع عشان اعطيكم النتيجه

حلوه &دبدوووبه
09-27-2006, 02:13 PM
جداويه ياقلبي والله ماعندي فكره
ام بيان كلنا في الهوا سوا
الله ينحفنا من دون ضرر

alreem77
09-27-2006, 07:39 PM
مشكورة الغالية
وانشالله اسويها وانحف توني مخلصة امتحانات وصايرة زي البطة

مهاوووي
09-28-2006, 01:25 AM
هلاااا حبووووبات هلااا الحلوه أخبارك ياقلبي

تصدقين مالقيت الفجل ودي اسوي رجيم ثاني

ومدري وش اسوي ؟؟؟؟

جدااوية
09-28-2006, 02:04 AM
حلوه دبدوبه انا بديت في الرجيم الثاني من اليوم بس افطرت لبن زبادي ومعاه نخاله وملعقه صغيره شمر مطحون
وكاستين حليب قليل الدسم مع ملعقه كبيره نسكافه وسكر رجيم وبس راح اتسحر زي الفطور وراح اشرب ثمانيه
كاسات مويه طول اليوم لانه عصير البرتقال حسب فصيلة الدم يتخني وراح اواصل من غير قياس وزني لين يوم
الأحد الصباح ان شاء الله واقولكم وزني نزلت او لا

حلوه &دبدوووبه
09-28-2006, 11:55 PM
اهلين مشكورين عالردوووود الله يوفقكم
انا سويته يوم احس اني عادي ماتعبت بس قريت كتاب اتكنزوقلب مخييييييييييييييييييييييييي احس الرجيمات راحت ملح عنده بسويه ومولازم انحف بشهر بخلي المده3 شهووور يعني الحج اكون مخلصه انا مبسوطه عالرجيم الي سويته بس كتابه قلب تفكيري وجدده من جديد

هـــذي_أنـــا
09-29-2006, 01:59 AM
مشكوووووووووووووووووووووووره يالغاليه اسأل الله للجميع الوصول لكل مانتمناه
وكل عام وأنتم بخير

هـــذي_أنـــا
09-29-2006, 02:25 AM
مشكوره اختي الغاليه

والله اني من اليوم اكتب بهالرجيمات وان شاء الله ابدا يااارب انقص عشان ابدا علاج الحمل ادعوا لي بالنحاااافه والرشاااقه والذريه الصالحه ..

والله يرزق الجميع مايتمنون ..

بالتوفيق

حلوه &دبدوووبه
09-29-2006, 02:44 AM
الله يوفقك ويرزقك بالذريه الصالحه وينحفك وجميع المسلمات من دون ضرر

رحاب الأخوه
09-30-2006, 09:45 AM
ان شاء الله احاول اجرب وانضم لكم

ويارب الجميع ينحف وانا معاكم

وبالتوفيق للجميع

رغد الشرقية
09-30-2006, 09:54 AM
اما عاد 9 كيلو في اسبوع

هاذا المرض بعينه

شكله بس شرب ماي

حلوه &دبدوووبه
09-30-2006, 03:24 PM
هلا رحاب حيااااك
اهلين ليالي منوره

&&مووووون&&
09-30-2006, 03:32 PM
يا حبيبتي هدا في الأوقات العاديه وفي رمضان إش أسوي ترى حتى أنا أبغى أنحف

حلوه &دبدوووبه
09-30-2006, 05:00 PM
ماعندي فكره
والله ينحفنا من دون ضرر

حلوه &دبدوووبه
09-30-2006, 05:04 PM
انا ماسويته لاني مالقيت الفجل والاساس في الرجيم هو الفجلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللل
وانا الحين اول يوم في رجيم اتكنزوونااااسه بمعنى الكلمههههههههههههه
مايتعب ابدااااااااااااااااااااااااااااااااا
الله يثبتني عليه 3 اشهررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررر
ادعولي

سمسمة جدة
09-30-2006, 05:52 PM
مشكووووووووووووووووووووووووورة
اختي وراح اجربه ان شاء الله

أحـلاهـم وأغـلاهـم
09-30-2006, 05:57 PM
بس كيف وانا في رمضان ..

اسويه ؟!

ممكن الجدول في رمضان ؟!

حلوه &دبدوووبه
10-01-2006, 12:45 AM
هلا سمسمه واحلاهم منورييييين
احلاهم انا كاتبه ان الفطورحق الرجيم يكون اول ماياذن المغرب والغدا بعد التراويح والعشا تسحرررريه
الله ينحفنا من دون ضررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
آمييييييييييييييييييييييين

whit gold
10-01-2006, 02:10 AM
حبيبتي حلوة الحين كيف اشرب المغلي في رمضان وانت قلتي قبل الاكل بربع ساعة يعني افطر واشربة طوالي واستنى ربع ساعة وارجع اكل مرة ثانية ولا اش الطريقة اللة يسعدك انا طفشانة من جسمي وملابسي ماصارت على قدي والكل نقدني على هذا الجسم .................

حلوه &دبدوووبه
10-01-2006, 03:25 PM
هلا ياقلبي
برايي انك تشربينه وتروحين تتوضين وتصلين وبعدها افطري

whit gold
10-01-2006, 03:35 PM
مشكورة واللة يعطيك العافية

حلوه &دبدوووبه
10-02-2006, 02:22 PM
ياحلوات مافيه اخبارعنكم

فايزه سكر
10-02-2006, 05:44 PM
شكر على الوصفة الرائعة

حلوه &دبدوووبه
10-03-2006, 01:03 AM
العفو
اول مشاركه لك بهالموضوع
مشكووووووره

كبرياء شمر
10-03-2006, 01:49 AM
تسلمي اختي على الطريقه الرائعه وانشاء الله نجربها
ابي انحف بس ثلاث كيلو
يعطيكي العافيه اختي في انتظار جديدك

whit gold
10-03-2006, 03:52 AM
حبيبتي انا ودي اسالك بعد سؤال باالنسبة للمغلي الحين اغلي كل قطعة قبل كل وجبة يعني ثلاث القطع تكفي لليوم الواحد ............ وكمان الرجيم هذا كم ينزل في الاسبوع ....... وشكرا

qtrface
10-03-2006, 07:00 AM
ما استحمل الفجل

بس انا اسوي رجيم

خلال 10 ايام ضعفت 6 كيلو

بدون ما امشي على شي

واحسه حلو ويريح اما الفجل :(

نجمة العالم
10-03-2006, 07:51 PM
يابنات لازم تخلون لكم هدف بعيد مو قبل العيد بكم اسبوع

حلوه &دبدوووبه
10-04-2006, 12:25 AM
انا ماسويت الرجيم انا ناقلته لكم وبكل حذافيره هذا الي قريته بالضبط
مشكورين عالردوووووود

mayada2006
10-09-2006, 04:02 AM
يا سلام تعرفي اذا بنحف رح ادعيلك كتير كتير
انا وزني 71 اذا بصير 63 عن جد بتكوني فدتيني كتير شكرا يا احلى دبدوبة
مملكة الحنان ميدو

حلوه &دبدوووبه
10-09-2006, 05:39 PM
العفو ياعمري

أنوثه مؤوده
09-10-2007, 02:12 AM
الله يسعد ايامك ياحلوه

دلوعة القصيم29
09-10-2007, 08:02 AM
مشكوره بس لزم يغلى لفجل او يوكل عادي

abba
09-10-2007, 11:20 AM
تسلمي حبيبتي وجعله الله في ميزان حسناتك
والله اني جربت كل شي من حبوب تخسيس لريجمات بس ما نقصت 9 كيلو هما كلهم 3 كيلو في 3 اشهر ويوم عرفو صارو يصيحون علي لأني ارضع.. بس خلاص جاي العيد وعندي فرح اخت زوجي وانا من الولادة زايدة اكثر من 15 كيلو..
إنشاء الله بنقص وببشركم

top elegance
12-08-2007, 02:25 AM
احنا كذا نزيد بسرعه والنزول يالله بالموت ننزل الكيلوا
بس ياليت اللي جربوه يقولون لنا وش صار معهم

bestbuypinky
12-15-2007, 08:18 PM
لا ؤيجيم ولا تجويع خدي زي حبوب جوجوبا وادهني كريم جوجوبا على المناطق الي زاعجتك كالارداف او المؤخرة او الخصر والكرش و10 ايام وتلاقي نفسك اتنحتي زي اليسا هههههههههه

رسم القلم
12-15-2007, 09:37 PM
المشكله انى مااحب الفجل وكمان الرجيم يضرنى اذا مامشيت على غذاء صحى الله يكون فى عون مشكوره عزيزتى ماقصرتى اعانك واعاننى الله على انزال الوزن

soul44
08-19-2011, 06:35 AM
بلييييز اللي جربووه يقولون لنا وش صار معاهم

laylagggg
08-19-2011, 07:57 AM
يااااالله فجل يااالهووووي
ماطيق ريحته ومدري كيف طعمه الله يصبرني باخذه وباخذ قبله بنج عشان ماحسس بطعمه هههههههه
بس بجد جبتي الشئ اللي ندور عليه منذ مبطي فديتسسس

كرزوزه
01-14-2012, 05:48 PM
كيف النتائج صباااياامن ضبط معها الرجيم

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0