المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلال ولا حرام.....؟؟ (( العادة السرية ))

عجـــــــــايب
04-17-2005, 12:54 AM
مرحبا فراشات اشكركم على هالمنتدى ومواضيعة

بصراحة اكتشفت شي مؤخرا وحترت فية حلالالالالالالالالالالال ولالالالالا حراااااااام

ناس يقولون مافيها شي وناس يقولون حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟

شفت هالمنتدى وكل شي يخص الانوثة وجات ابالي فكرة اني اسالكم...............

ماطول عليكم

اللي عرفتة في شي اسمة العادة السرية للبنت!!

وعرفت اشغصدهم من الكتب وبعض الزميلات

وقمت افكر محتارة هالشي :
حلال ولا حرام ؟

حق المتزوجةا والغير المتزوجة؟

هل يعتبر زنا؟

هل يجب الاغتسال بعد هالعملية؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى من عندة فكرة عن هالموضوع يفيدني ويجاوبني

وشكرا

.Noda.
04-17-2005, 01:12 AM
والله ماعندي اي علللللللللللللم ياقلبي

ولكن الي اعرفه ان فيها اضرااااااااااااااااااااااار كثير جدا

الفراشة لولو
04-17-2005, 01:31 AM
السلام عليكم

العادة السرية لاتعتبر زنا ولكنها محرمه لأنها شي غير طبيعي وكله أضرار

والله أعلم

ان شالله احد يرد عليكي بالدليل وتلاقي الاجابه الشافيه

هنودة الدلوعة
04-17-2005, 01:33 AM
ماعندي علم صراحة اذا هي حرام اوحلال

ليااال
04-17-2005, 01:40 AM
اهلين حبيبتي
انا اتوقع ان العادة السرية حرام لان سمعت حديث ....بما معناه (لعن الله ناكح يدة) واتوقع المقصود هينا العادة السرية
والله اعلم
اختك ليال

أضاليا
04-17-2005, 01:56 AM
أخواتي أريد أن أعرف أضرار ممارسة العاده السريه للفتاه الغير متزوجه

ataf
04-17-2005, 02:06 AM
نا بعرف انها حرام

• گمر •
04-17-2005, 02:07 AM
حرااااااااام مع الاسف هههههههه

+ سالي +
04-17-2005, 02:22 AM
بصراااحه انا كمان ماعندي علم حبيبتي
بس ان شاء الله البنات بيفيدووكي ......

اصالةالمصرية
04-17-2005, 02:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه للعاده السريه فالعادة السرية اجمع جمهور الفقهاء على حرمتها ولا تجوز إلا في حق من سد أمامه طريق الحلال واشتد به شبق الشهوة وخاف على نفسه الوقوع في الحرام فيجوز الاستمناء في هذه الحالة تسكينا للشهوة.

وبالنسبة لاضرارها

: تجر العادة السرية أضرارا صحية على صاحبها, فتسبب أضرار بالعين, وتقوساً في الظهر, وسوء في الهضم, وتؤثر على القلب , ويصاب كثير من الممارسين لها بأمراض نفسية مزمنة, وغيرها من الأضرار التي تجرها هذه العادة. حيث تؤدى هذه العادة الى البرود الجنسى

ويمكنك ان تتغلبى على هذه العادة السيئه

اولا بالدعاء

ثانيا بان تشغلى وقتك قدر المستطاع فالفراغ والخلوة بالنفس هم بداية الطريق لهذه العادة السيئه

ثالثا الا تذهبى للنوم الا وانت فعلا فى حاجة للنوم

رابعا ان لا تعطى فرصه للشيطان فى التغلب عليكى واعلمى انه على العبد أن يراقب ربه في الخلوات, ويعلم أن أعضاءه قد تكون شاهداً على ما يعمل, وينطق بما فعل من حرام. ....وفقك الله ...اختك اصالة المصرية

بنت النيل**
04-17-2005, 02:43 AM
اهلا اختى ...

الاستمناء في اللغة: استفعال من المني، وهو: استدعاء المني بإخراجه، ويطلق عليه أيضاً: الخَضْخَضَة، ويكون أيضاً بأي وسيلة أخرى، وهو ما يسمى اليوم:العادة السرية. وهي حرامٌ للرجل والمرأة عند الفقهاء، واستدلوا بما يلي:

أولاً: القرآن الكريم: فقد استدل الإمام مالك –وتبعه الإمام الشافعي– على تحريم الاستمناء باليد بهذه الآية، وهي قوله تعالى: {والذين هُم لِفُرُوجِهِمْ حافِظون. إلا على أزواجِهِم أو ما مَلَكت أيمانُهُم فإنهم غيرُ مَلومين. فمَنِ ابتَغى وراءَ ذلك فأولئك همُ العادون} (4-6 المؤمنون). قال الإمام الشافعي (وهو حجة في لغة العرب) في كتابه "الأم" (5|94): «فكان بيّناً في ذكر حفظهم لفروجهم إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم، تحريمُ ما سوى الأزواج وما ملكت الأيمان. وبيّن أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات، دون البهائم. ثم أكّدها فقال عزّ وجل: {فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون}. فلا يَحِلُّ الْعَمَلُ بِالذَّكَرِ إلا في الزوجة أو في مِلْك اليمين، ولا يَحِلُّ الاستمناء». وتبعهما بعض الأحناف كالزيلعي.
أما بعض الظاهرية فيرفضون التحريم بالقياس، ويقولون بالكراهية فقط. قال ابن حزم في "المحلى" عن الاستمناء: «نكرهُهُ، لأنه ليس من مكارمِ الأخلاق، ولا من الفضائل». ورفضهم الاستدلال بالآية التي في سورة المؤمنين، فيه نظر. فإن تحريم نكاح البهيمة متفقٌ عليه بين العلماء، ودليلهم تلك الآية (أما الأحاديث في ذلك فكلها ضعيفة). فكما تحرمون بتلك الآية إتيان البهيمة، بحجة أنه لم يجز الاستمتاع بالفرج إلا للزوجة والجارية، فهذا يلزمه تحريم الاستمتاع باليد كذلك، ولا فرق. أما الاستمناء بيد الزوجة فقد أجازه العلماء. وسيأتي الرد على ابن حزم بالتفصيل.
واستدل بعض أهل العلم –كذلك– بقوله تعالى: {وَلْيَسْتَعْفِفْ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ} (النور 33)، بأن الأمر بالعفاف يقتضي الصبر عما سواه.

ثانياً: السنّة النبوية: استدلوا بحديث أخرجه البخاري (5|1950) ومسلم في صحيحيهما عن عبد الله بن مسعود قال كنا مع شباباً لا نجِدُ شيئاً، فقال لنا رسول الله «يا معشر الشباب. من استطاع الباءةَ (تكاليف الزواج والقدرة عليه) فليتزوّج، فإنه أغضُّ للبصر وأحصَنُ للفرْج. ومن لم يستطع، فعليه بالصَّوم، فإنه لهُ وِجَاءٌ (حماية من الوقوع في الحرام)». فأرشد الشارع –عند العجز عن النكاح– إلى الصوم، مع مشقّته. ولم يُرشِد إلى الاستمناء، مع قوة الدافع إليه. وهو أسهل من الصوم، ومع ذلك لم يسمح به.

والنصائح الدينية بهذا الشان هى كالتالى :

- الإكثار من الصيام.

2 - صحبة الأخيار.

3 - الابتعاد عن المثيرات الجنسية مثل الأفلام، أو المسلسلات، أو النظر في الجرائد، أو غيرها مما يؤدي إلى إثارة الجانب الجنسي، وكل إنسان يعلم ما يثيره.

4 - الإكثار من تلاوة القرآن الكريم والاستماع إليه.

5 - الإكثار من ذكر الله.

6 - ألا تجلسي خالية بنفسك فترة طويلة، مما يعين الشيطان على الإنسان، أو يزكي فيه أمر المعصية.

7 - الانشغال بالكثير من الطاعات كعيادة المرضى، ومساعدة المحتاج، والسهر على الأولاد، وفعل الخيرات التي تجعلك في شغل دائم.

وهكذا يعين الله كل فتاة او امراة تمارس هذة العادة ولا تنسوا ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .....

اما الناحية الطبية :

العادة السرية هى تعمد بعض الفتيات إلى استخدام اليد أو غيرها في العبث بالأعضاء الحساسة بغية الحصول على نوع من الإثارة الجنسية، وأحيانًا للحد من الشعور بالتهيج الجنسي الناتج عن المثيرات الحسية المختلفة التي يتعرضن لها عمدًا أو عن غير قصد. و خطورة العادة السرية تكمن في أنها نوع من التدريب على الإثارة الجنسية ونوع من الممارسة الجنسية غير الطبيعية، وآثارها النفسية كثيرة خاصة مع التعود على هذه الطريقة في الحصول على اللذة، الأمر الذي توصفه من تمارس هذة العاده بالإحساس بالانتعاش، وتزيد خطورة العادة في الإناث عنها في الذكوروذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .

ومن الخطار النفسية ايضا :

العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان ..

تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة قد ينتابك شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب لك الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه . كما تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء

إذن ما تقومين به يدخل في ممارسات العادة السرية الضارة نفسيًّا وعضويًّا، ولتسكين الشهوة هناك طرق كثيرة أفضل بالتأكيد من تلبيتها بشكل غير طبيعي كما يحدث في العادة السرية، ومن طرق تسكين الشهوة صرف الذهن عن الاستغراق في التفكير في الممارسة الجنسية، وعندما يحدث مثل هذا التفكير ـ بصورة عفوية ـ ينبغي أن يتم توجيهه إلى ضرورة إشباعه بالحلال مع شريك الحياة إن أمكن ( الزواج )، وليس عبر ممارسة ذاتية دون شريك، أو عن طريق استثمار الطاقة الذهنية والروحية والجسمانية وهذا الاستثمار له أساليبه من قراءة وعبادة وأنشطة رياضية واجتماعية وتثقيفية وترويحية، باختصار لا بد أن تستقر لديك قناعة راسخة بأن الحياة ليست جنسًا فقط، والجنس ليس هو العادة السرية، وأن الممارسة الشرعية الطبيعية سيأتي وقتها بإذن الله فلا تستعجلي، ولا تفسديها اليوم بممارسة تضرك في المستقبل ...

والضرر المستقبلى يتمثل فيما ممكن ان يحدث بعد الزواج وما ستترتب عليه من عواقب ادمان هذة العادة....اى قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج وهذا طبعا ممكن ادراكه حسب طريقة الأداء وكثافته وعدد المرات في اليوم أو الأسبوع والخيالات التي تؤثر في هذه المسألة؛ لأن الفتاة إذا كانت تمارس العادة السرية بصورة مستمرة ومتكررة ولمدة طويلة وتعيش في خيالات خاصة؛ فإن قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج يمكن أن تتأثر بحيث يمكن أن يتأخر وصولها إلى مرحلة الشبق (قمة الاستمتاع)، وذلك لأنها تعودت على أن تعطي لنفسها وقتاً طويلاً أثناء ممارسة العادة للاستمتاع بالخيالات وتظل محتاجة إلى ذلك الوقت الطويل للاستمتاع بالزوج، والذي يمكن أن يكون ذلك بالنسبة له شيئًا صعبًا.

النقطة الثانية أنه في غالب الأحيان يكون الاستمتاع عن طريق العادة السرية عن طريق الاحتكاك بالأجزاء الخارجية (البظر) والوصول إلى قمة الاستمتاع (الشبق) يكون عن طريق ذلك، وفي حالة الزواج يكون الإيلاج هو الوسيلة الأساسية للوصول لذلك، فيؤدي ذلك لعدم إحساسها بمتعة الإيلاج ووصولها للقمة من خلال فترة حتى تتعود على ذلك، وقد لا يفطن الزوج لذلك وتظل الزوجة متعبة؛ لأنها لا تصل على الاستمتاع الكافي نتيجة لأن الزوج لا يقوم بالاحتكاك الكافي لها كما كانت تفعل في العادة السرية.

والأمر الأخير أن بعض الفتيات يتطور الأمر عندهم بحيث لا تستطيع الحصول على الاستمتاع إلا من خلال العادة السرية فقط، ولا تستمتع بالطريقة الطبيعية، وهذه النسبة بالرغم من قلتها، ولكنها ممكنة الحدوث وتؤدي إلى مشاكل زوجية خطيرة، وتظل الكلمة التي نهمس بها في أذن فتاتنا الكريمة أن تشغل وقت فراغها بكل ما هو مفيد، وأن تبتعد عن المثيرات، وصحبة الأخيار هي أفضل وقاية من كل هذه المخاطر. .....

واليك بعض النصائح للمساعدة على التوقف عن هذة العادة ...

حاولى أن توجهى حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس .

صنى حواسك ونقي نظراتك ولا تسمعى للأحاديث الغير مجدية

لا ترجعى إلى فراشك بعد أن تنهضى منه --- ولا تعودى إلى الفراش إلا وأنتى تشعرى بالتعب حتى تنامى مباشرة .

تجنبى الحمامات الساخنة وحاولى الإستحمام وأنت على عجل (مثلا ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل) وتجنبى الجلوس فى الحمام لمدة طويلة .. واذا رغبتى فى التبول والتبرز فليكن معك مجله لتقرئى فيها وبعد الانتهاء تخرجى فورا ..

تجنبى الكتب المثيرة وأحسى في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل .

الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة .

وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب .

أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات .

يحاولى قدر الإمكان أن لا تخلى بنفسك إذا كنتى تعلمى بأنك من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس .

القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء .

أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها.....

ياسمينا
04-17-2005, 05:15 AM
بما معناه (لعن الله ناكح يدة)

كأني سمعت الحديث هذا ضعيف على ما اعتقد

هيام/ام انس
04-17-2005, 09:07 AM
شكرا للاخت الاصاله المصريه وانا اضيف وحسب اطلاعي على كتب الفتاوي بانها حرام شرعا والله اعلم

monmon21
04-17-2005, 10:43 AM
شكرا لج يا مشرفتنا الغاليه بنت النيل على المعلومات المفيده منجد انا استفدت منها كثير وكلامج صحيح 100%
وشكرا لج يا اختي الغاليه عجايب على السؤال لتكون الاستفاده للجميع
بنت الكويت

عجـــــــــايب
04-17-2005, 03:34 PM
اشكركم فراشات

وبالاخص اصالة المصرية مشكوووووووورة
الله يجازيكم ويبعد عنا وعنكم الحراااااااااااااااااااااام
:)

القمر المنير
04-17-2005, 03:37 PM
انة ابي اعرف معناها حتى اكون فاهمتها وعارفة عنها اي شي

تحيـاتي لج ..

عجـــــــــايب
04-17-2005, 03:47 PM
اشكرج بنت النيل بصراحة ماقصرتي

واشكر كل فراشة ردت علي

الفراشة (القمر المنير) تبين تعرفين معناتها اقري رد بنت النيل :)

وشكرا

دلوعه عسل*
04-17-2005, 03:55 PM
اختي في الله العاده السريه حرررررررام واضرارها كثيره فهي تؤثر على البنت بعد الزواج ممكن يحصل بسببها عقم ومشاكل كثيره كما ذكرت اختي اصاله جزاها الله خير ونصيحه لكل فتاه متزوجه ام لا لاتجعلي الله اهون الناظرين اليكي والله يهدي الجميع

¸‰]§[‰¸ بنــت الحمـــايل ¸‰]§[‰¸
04-17-2005, 04:13 PM
بصراحه انا ماعندي اي فكره عنها الا اني اكرهاااااااااااااااااا

واكره اتكلم فيها حتى او اقرى عنها لأنه يتهيألي انها شي بعيد عن الانوثه وبعدين اعتقد انه المفروض مانسأل بهالامور ولا

نحاول نتثقف فيها لأني مااشوف فيها اي استفاده واللي تسأل فيها معناته ممكن تجربها وانا ضد هالشي <<< رأيي الشخصي

وانصحك انك تحصنين نفسك اذا كنتي بنت وتحافظين على نفسك وبيتك اذا كنتي متزوجه والله يهدينا جميع

واتمنى منك ماتزعلين مني ومن رايي لأني لاحظت كثير يسألون عن هالعاده المذمووووووووووومه

فمان الله

الجوهره777
04-17-2005, 04:40 PM
والله اظن انه حرام ماقدر افتي بس معروف الله ماحرم شي الا وله ضرر ودام العاده السريه لها اضرار كثيره فاظن انه مايصير

المزاجيه
04-17-2005, 10:37 PM
اعتقد العاده السرية حرام

واضرارها كثيره حتى انه ممكن تفقد الفتاة عذريتها

الهنوف السبيعي
04-17-2005, 11:32 PM
حرااااااااااااااااااااااااااااااااام وبس

وردة الصحراء.
04-17-2005, 11:49 PM
اللي انا اعرفه ممارسة هذه العاده فيها اضرار
ويجب الاغتسال منها

الارجوان
04-18-2005, 01:27 AM
ماشاء الله تبارك الله الجميع ماقصر .... وصار الموضوع واضح جدا .. من كل الجوانب الشرعيه والطبيه ....
وإن شاء الله الفراشات أستفادو منها وتعلمو مدى حرمتها وأضرارها المترتبه على ذالك ....ولكم جزيل الشكر ..
تحياتي لكم , , ,

+ سالي +
04-18-2005, 02:02 AM
مشكوورين يالفارشااات على اضاافتكم
وبالأخص : بنت النيل واصاله مصريه
جزاكم الملولي خير الجزاء .................
ودمتم جميعاا بخير
اختك ..
..سلووو..

الجازي2005
04-18-2005, 02:48 AM
حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رام
لان فيها اضرار وكل شي يضر بجسم الانسان حرمه الله لان جسمك امانه من الله فيجب المحافظه عليه
وقد تسبب االعاده السريه الكثير من الالتهابات لدى الكل من الجنسين وان تم اهمال هذه الالتهابات فسوف تتطور الا ان تسبب العقم
فالعاده السريه تجعل الكثير من الجنسين اللجوء الى الحرام
فيجب الاكثار من الصلاة والرياضه وقراءة القران حتى لا ينشغل بالك فهذه الامور اسيئه

وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا

توأم روحي
04-18-2005, 06:35 AM
أختي العادة السرية محررررررررررررمة شرعا
من يمارسها الله يعاقبه في الدنيا والاخرة
الله يكفينا بحلاله عن حرامه

marwa_m
04-18-2005, 09:28 AM
السلام عليكم اختي انا بدي افيدك باللي سمعته دون اي اعتبار لرايي الشخصي
بالنسبة للاضرار الصحية انا قرات اكتر من موضوع في مجلة بلسم الطبية الصادرة في القدس على لسان الدكتور جابي كورفكيان الطبيب المسؤول يقول انه ما لها اي اضرار صحية لا على العين ولا الضهر ولا الرحم ولا غيرة وان الالم النفسي الذي يلحق بالبنت بعدها اشد من الفعلة نفسها لذلك البنت ما تشغل بالها بيها حتى ما تسبب عندها مرض نفسي يجب انك تحاولي تنسي هالممارسة قدر المستطاع وتبتعدي عن اي منظر مثير
بالنسبة لحكم الدين قرات مرة انه يجوز للشاب المسلم المغترب في بلاد اجنبية وطرق الحرام كثيرة ان يستمن ادفع ضرر اكبر بضرر اصغر اما بالنسبة للبنت والله ما ادري سمعت مرة انها حرام ومرة حلال بس اكيد ينطبق عليها حكم الشاب لو في امكانية للوقوع في الفاحشة والله اعلم

بنت_البنات
04-18-2005, 09:51 AM
حرام اخواتي

شواقــــــه 1
04-18-2005, 12:50 PM
الله يجزاكي خير اختي بنت النيل علي هالمعلومات عن العاده السريه واللتي يجهلها الكثير
وفقك الله الي مايحبه ويرضاه
تقبلي مني اجمل تحيه
اختك شواقه

amatullah
04-18-2005, 07:14 PM
انا هقول ليكم ضرر العادة السرية ولكن من الناحية الطبية
وهى ان كل ماتسببه هذه العادة المكروهه هو الاحساس الفظيع بالذنب بعد الانتهاء منها بالاضافة الى احتباس الدما والماء فى الحوض مما يؤدى الى الشعور ببعض المغص فى اسفل المعدة لانها عبارة عن عملية جنسية غير كاملة لانها من طرف واحد لذلك فلا يجب عليكن اخواتى بفعل هذه العادة السيئة لانها لاتحتوى على اى منفعة ولكن كلها اضرار

والله اعلم

اللهم لا تسلط علينا من لايخافك ولا يرحمنا

illsa
04-18-2005, 08:38 PM
العاده السريه شي غير مستحب لو انخطبتي وافقي احسن لك للابتعاد عن العاده الوحشه دي

دلال الحب
04-19-2005, 10:28 AM
الله يجزاكي كل الخير يا اختي اصالة المصرية

حرررررررررااام والله حرررررررررررام

missamira
04-19-2005, 10:45 AM
الاخت أصالة المصرية قالتلك الرد الصحيح وانا مع رأيها أنها حرام وغير مستحبة وربنا يبعدكم اخواتى عن هذه العادة السيئة

اميرة النجوم
04-19-2005, 11:10 AM
طبعا حرااااااااااااااااااااام وكل الفقهاء أكدوا ذلك كما أن هذه العادة تصيب الفتاة بالبرود الجنسي كما أن لها مضار علي الرحم

عجـــــــــايب
04-19-2005, 11:43 PM
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــورين

بس حبيت اوضح شغلة انا وحدة مؤخرا بس سمعت ابها واستغربت وحبيت استفسر اكثر

من باب الفضوووووووووووووووول بس

واشوف بعض الاخوات عبالهم امارسها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي يقول تركيها..........واللي يقوووووول اذا انخطبتي على طول وافقي
:)

انا حتى ماعرف اشلون تصيير:)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعالعمووووووووووم اشكر كل اللي جاوبني عالاقل افدت نفسي واخواتي الفراشات معاي

وشكرا.........

الالماظة
04-20-2005, 04:38 AM
شكرا اصالة للافادة الله يجزاكى كل خير

أخر العنقود*
04-20-2005, 03:46 PM
هلا اختي
والله اللي انا اعرفه انها حرام مره قريت في كتاب
وان شاء الله خواتي الفراشات يفيدونك

شوق سدير
04-21-2005, 06:07 PM
جزاك الله خير اختي بنت النيل على الرد الرائع.....اذا ممكن اعرف تخصصك؟؟؟؟

نبض المشاعر
04-21-2005, 07:13 PM
العادة السرية حرام وتودي الى البرود الجنسي وعدم الاندماج مع الزوج جنسياً بسبب التعود اضافة الى انها تؤدي الى الجنون عند المداومة عليها بشكل كبير هذا ما قراتة

om-shahad
04-21-2005, 07:36 PM
صح حراااااااااااااااااام

وما اشوف الها داعي

تحياتي
ام شهد

شذوووووو
04-21-2005, 08:37 PM
من كلام بنت النيل
ينبغي أن يتم توجيهه إلى ضرورة إشباعه بالحلال مع شريك الحياة إن أمكن ( الزواج )
يحاولى قدر الإمكان أن لا تخلى بنفسك إذا كنتى تعلمى بأنك من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس

طيب واذا قلتك ان وحده من زميلاتي تحكيلي كثير وهي مولعه بالعاده والتحلم ....
وأهلها رافضين مسالة زواجها وهي طايره تبي تتزوج بس ماتقدر تقول شيء تخلي انها لمحت لهم ولمحت بس بدون جوى كل من تقدم لخطبتها رفضوه وقالو صغيره خلها بالأول تكمل الدراسه .. أصلا هي مافلحت بالدراسه عشان يخلونها تكمل

في هالناحيه وش تسوي البنت صديقتي المحببه ودايم تكلمني في مثل هالمور وتشكيلي وش انصحها فيه هي تبي الزواج واهلها رافضين مسالة الزواج ؟؟؟؟

بنت النيل**
04-21-2005, 09:33 PM
من كلام بنت النيل
ينبغي أن يتم توجيهه إلى ضرورة إشباعه بالحلال مع شريك الحياة إن أمكن ( الزواج )
يحاولى قدر الإمكان أن لا تخلى بنفسك إذا كنتى تعلمى بأنك من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس

طيب واذا قلتك ان وحده من زميلاتي تحكيلي كثير وهي مولعه بالعاده والتحلم ....
وأهلها رافضين مسالة زواجها وهي طايره تبي تتزوج بس ماتقدر تقول شيء تخلي انها لمحت لهم ولمحت بس بدون جوى كل من تقدم لخطبتها رفضوه وقالو صغيره خلها بالأول تكمل الدراسه .. أصلا هي مافلحت بالدراسه عشان يخلونها تكمل

في هالناحيه وش تسوي البنت صديقتي المحببه ودايم تكلمني في مثل هالمور وتشكيلي وش انصحها فيه هي تبي الزواج واهلها رافضين مسالة الزواج ؟؟؟؟

حبيبتى فى هذة الحاله يوجد اكثر من حل :
الصيام :
وهو ما أرشد إليه الرسول الكريم الشاب المسلم الذي يعجز عن الزواج؛ أن يستعين بكثرة الصوم، الذي يربي الإرادة، ويعلم الصبر، ويقوي ملكة التقوى ومراقبة الله تعالى في نفس المسلم وذلك حين قال:"يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء" كما رواه البخاري . لذلك يمكن لها ان تصوم 3 ايام فى الاسبوع مع الحرص على عدم ممارسة العادة نهار الصيام وان شاء الله بالارادة لا تقوم بها بعد الافطار .

الحل الاخر:
هو ان تتجه الى رجل تقى مؤمن يسمع له ويحترم اراءه مثل كبير العائلة كعم او غيره او شيخ الجامع مثلا وتحكى له عن الموضوع بلا خجل وذلك لكى يقول لوالديها بضرورة تزوجها وسترها خوفا عليها من الفتن او الوقوع فى الحرام واعتقد ان على والديها ان يستجيبوا لهذا النداء طالما حالتها خطيرة هكذا ...

وربنا يكرمها ويصلح حالها ان شاء الله ....

تحياتى لك ...

*حور العين*
04-22-2005, 12:06 AM
مشكوووووووررررة خاتي الموضوع واااااايد مفيد

وووواااايد يفيد الفتيات الي في هذا السن

وشكرا والله يوفقج

ام هاني2007
04-22-2005, 03:34 PM
تحيه طيبه ياختي الكريمه
امابخصوص العاده السريه فهي حرام
وعليك بالصلاه والصوم والدعاء
اختك المخاصه

القلب الباكي
04-22-2005, 08:04 PM
طيب بنات
فيه بنت في موقع اخر تسأل
هي مدمنه بمعني الكلمه عليها كل يوم تفعلها مرتان ثلاث اربع احيانا تستيقف في الفجر وهي تفعلها
ماذا تفعل حقا مشكله
وهي قد تركتها 20يوم تقريبا وعاودتها

حروف اسمك
04-23-2005, 02:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

الأخت عجايب اود ان اشكرك على مشاركتك ولااريد ان ازيد في الطرح على ماقدمته الأخوات من قبلي وخاصة الأخت بنت النيل

جزاهم الله عنا كل خير ، ومن المؤكد انك توصلتي للجواب الشافي .

كما انني احترم رأي اختي روعة الخالق ولكن اود ان اقول ان التناصح المستمر امر مطلوب وضروري مصداقا لقوله تعالى :

( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) وقوله صلى الله عليه وسلم :( الدين النصيحة )

ولذا يااخواتي الغاليات اتمنى ان يبقى التناصح والتواصي بالخير موجود معنا دائما .

قال تعالى : ( والعصر ، إن الإنسان لفي خسر ، إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر )

واتمنى من الله ان يكفينا شر انفسنا

اختك / حروف اسمك

sma
04-23-2005, 07:06 AM
اود ان أشارك برايي أخواتي
بالفعل هي حرام لأن كل عضو فينا يشهد علينا يوم القيامه ويقول فعلت كذا وكذا
ولكن من خاف على نفسه الوقوع في الحرام فيجوز له والله اعلم
مع العلم ان من اعتاد عليها لا يمكن أن يستمتع بعد الزواج إلا بالوصول الى النشوة عن طريقها
فمن منكم يرضى اخواتي البنات ان تكون متزوجه وتلجأ لمثل هذه العاده الضاره بالصحه؟[I][B]

doobah
04-23-2005, 04:14 PM
اكيد حرام ولها اضرار ويجب عليك الغسل

مــــ فراشة جده ـــــرام
04-23-2005, 04:34 PM
حراااااااااااااااااام طبعــــاً
ويجب الإغتسال بعد هذه العمليه

mira5
04-24-2005, 10:16 AM
ابتعدن عنها لما لها من اضرار
واذا لم تستطيعي اقسمي على نفسك ان لا تعيديها

toteeeen
04-24-2005, 04:13 PM
الله يبعدنا عن الحرام امين يا رب

بنت ابوظبي2
04-24-2005, 10:30 PM
هلا وغلا مشكوووووووووووووره عجاايب عالموووضووع القيم
واشكر كل من اجتهد ليوصل المعلوومه
بس حبيت اعرف كيف الواحد يغتسل من العاده السريه؟؟؟
والسموووووحه

دانـــة الـــرياض
04-25-2005, 01:35 AM
هـــــــــــــــلاااااا غاليتــــــــــــــــي
العاده السريه .......... حرام لما فيه من اضرار
نفسي .......... وجسمنيه .. على الشخص
تجنبيها يأختـــــــــــي افضل لج ****
واتمنى اني قدرت افيدج ........
دمتـــــــــــــ بود ـــــــــــي

اكليل الفراش
04-25-2005, 02:08 AM
اللي أعرفه انها اولا محرمه بالاجماع

ثانيا من اضرارها لغير المتزوجات انها تذيب غشاء البكاره

اكليل الفراش
04-25-2005, 02:11 AM
اللي أعرفه أنها أولا محرمه بإجماع الفقهاء

ثانيا لغير المتزوجات تذيب غشاء البكاره

الغـــ كل ـــلا
04-26-2005, 08:05 PM
فعلا حرام انا كنت امارسها قبل الزواج ولما تزوجت ماحسيت بلذة المعاشره وبعدها بفترة تطلقت لسبب اخر واستمريت عليها لين قطعتها من فتره قريبه واتمنى من الله يسامحني

من مضارها تسبب لك افرازات والتهابات وحرقان وحكه بس اذا قطعتيها تروح منك بإذن الله

وردة الجنوب
04-27-2005, 01:24 AM
العادة السرية حراااااااااااااااااااااااااااااااام لأنها مضرة للفتاة قدتؤدي إلى فض البكارة

واتمنى منك أنت تسمعي شريط ((((((((((((( قلوب زائغة )))))))))))))للشيخ الدكتور خالد الجبير

فهو يبين حكمها ويسرد قصص عجيبة ..وواقعية..فاتمنى من الجميع سماع هذا الشريط..

reem_algoneme
05-22-2005, 06:06 PM
شكرا على الموضوع المهم ده

ام غدير*
05-22-2005, 06:30 PM
اعرف ان في شيئ اسمه العاده السريه واعرف انها حرام..............اعرف اشلون تكون ممارسة هذه العادة بالنسبة للولد

لكن البنت كيف تكون طريقة ممارستها لهذ العادة.وهل تاثر عليها..وهل هناك فرق في التاثير اذا كانت الممارسة بكثرة اوقلة

اللهم ابعدنا عن كل مكروه وحرام

روح الفراش
05-22-2005, 06:54 PM
تعتبر العاده السريه بريد للزنا والعياذبالله فهي محرمه بلا شك ولاشبهه قال تعالى (فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) يعني أعداء الله ملعونين مطرودين عن رحمة الله اللهم لاتجعلنا من المطرودين أنصحكم يافراشات بلإستماع إلى شريط قلوب زائغه للشيخ (خالد الجبير )فلايسمعه معكم أطفال لأنه فيه قصص فاضحه ومحرجه اتمنى ان أكون أفدتك بعض الشيء ولو القليل بارك الله لي ولك في أعمالنا الصالحه وجميع الفراشات

اندلس
05-22-2005, 07:40 PM
صدقت اخيتى اصاله المصريه للعاده السريه اثار شديده السوء على المدى البعيد

ولكن وكما تعلمين ان اختلاف العلماء جعل رحمه لنا وقد اختلف فيها العلماء

وقد اباح الاستمناء حبر الامة ابن عباس وبعض كبار التابعين

وقال الحسن كانو يفعلونه فى الغزوات

وقال مجاهد كان من مضى يأمرون شبابهم بلاستمناء يستعفون بذلك

وحكم المرأة مثل حكم الرجل فى ذلك ومن هذا نرى ان الاسلام به من الاراء

ما يسر بها على الشباب هذه الامور ولكن وكما قلتى لمن خاف الوقوع بلحرام فقط

ومع تاخر سن الزواج فى الوطن العربى وضعف ايمانيات الكثيرين فان هذا الامر

جائز على ان يكون بليد اليسرى وعلى انه يوجب الغسل طبعا ارجو ان اكون قد افدتكم والله اعلى واعلم

مع محبتى

اندلس

بنت النيل**
05-22-2005, 08:16 PM
اهلا اخواتى ...

اختى اندلس بالرغم من كلامك الصحيح 100% لكن مهم ان نعلق عليه لتفهم الفراشات بعض الامور ...

نعم اجاز الشرع الاستمناء خوفا من الوقوع فى الزنا والمحرمات خاصة عند تاخر سن الزواج وقلة ذات اليد...

لكن مهم ان تعرف الفتيات خاصة فى منطقة الخليج (لان تاخر سن الزواج عندهن يكون فى سن بالنسبة لنا مبكر جدا بمعنى من تعدت سن ال20 فى الخليج تعتبر تاخرت فى الزواج وبالنسبة لنا نحن مثلا فى مصر ليس كذلك ) لذلك كلامك هذا سيجعل من تعدت ال20 عام تقوم بالعادة السرية بحجة ان قطار الزواج فاتها وهى تخاف على نفسها من الفتنه !!!!!

لذلك نقول اولا العادة السرية محرمة والاستمناء باليد محرم فأكثر الفقهاء وعلماء الشريعة الإسلامية قرَّروا حرمة الاستمناء باليد‏،‏ وفي مقدِّمتهم الفقهاء الشافعية والمالكية‏.‏

ومستندهم الأول في ذلك قول الله عزّ وجلّ‏:‏ ‏{‏والَّذينَ هُم لِفُروجِهِم حافِظونَ‏.‏ إلاّ عَلى أزْواجِهِم أو ما مَلَكَتْ أيْمانُهُم فَإنَّهُم غَيْرُ مَلومينَ‏}‏ ‏[‏المؤمنون‏:‏ 23/5 ـ 6‏]‏‏.‏

قالوا‏:‏ فإن مقتضى هذا الحصر الذي تنطق به الآية‏،‏ حرمة ممارسة المتعة الجنسية إلا بين الزوجين‏،‏ وما يلحق بهما من ملك اليمين‏،‏ وضمن الحدود المقررة‏.‏

غير أن الإمام أحمد أفتى به‏،‏ عند الحاجة‏.‏ انظر ‏(‏الجامع لأحكام القرآن للقرطبي‏:‏ 12/105‏،‏ وأحكام القرآن لأبي بكر بن العربي‏:‏ 3/1298‏)‏‏.‏

ولعلَّ مستنده ومستند من قال بجوازه عند الحاجة ما يروى أن ابن عباس رضي الله عنهما كان إذا سأله الشّاب عن الاستمناء يقول‏:‏ نكاح الأمة خير منه‏،‏ وهو خير من الزِّنا‏.‏ وجاءه مرة شابّ فقال‏:‏ إني أجد غُلْمةً شديدة فأدلك ذكري حتى أُنْزِلَ‏.‏ فقال‏:‏ هو خير من الزِّنا‏.‏ أما حديث‏:‏ ‏(‏‏(‏ناكح اليد ملعون‏)‏‏)‏ فباطل لا أصل له‏.‏

والذي يبدو لي أن الخلاف في هذه المسألة لفظي‏.‏ فإن الذين قالوا بالحرمة لعلهم إنما كانوا يقصدون عموم الأحوال‏،‏ أي بقطع النظر عن وجود حاجة أو ضرورة تُلْجئُ إلى ذلك‏.‏ وأما الذين قالوا بالجواز فإنما قصدوا الحالات التي يقع فيها الشّاب بين اللجوء إلى هذا العمل والوقوع في الزِّنا‏.‏

ولا شكَّ أن كلا الموقفين ينبثقان من أساس ومنطلق واحد في الحكم‏.‏
وخلاصته أن الاستمناء عمل شاذّ‏،‏ لا يتَّفق والفطرة الإنسانية التي جعلت من الغريزة الجنسية وظيفة ذات هدف جليل في حياة الإنسان‏.‏ ومن أوضح الأدلة على أنه عمل شاذّ فعلاً وخارج عن النَّهج الوظيفي المرسوم‏،‏ أن الذي يقع في أسر هذه العادة ينتابه شعور خفيّ بالتّأنيب والتّقريع والإحساس بالنقص والخروج عن اللياقة والنَّهج السّوي‏.‏‏.‏

غير أن الشّاب إذا وجد نفسه متعرِّضاً لمنزلق يهوي به إلى ارتكاب الفاحشة‏،‏ وأحسَّ أنه لا يجد من نفسه عاصماً عن الوقوع في تلك الوهدة‏،‏ إلاّ باللجوء إلى هذا العمل الذي لا نشكُّ في شذوذه‏،‏ ولكنّا لا نشكُّ أيضاً في أنه أقلُّ سوءاً وضرراً من ارتكاب الفاحشة‏،‏ فإن القاعدة الفقهية التي هي محلّ اتِّفاق‏،‏ تقضي بجواز اللجوء إلى هذا العمل في حدود الحاجة‏.‏‏.‏ وبشروطها المعتبرة شرعاً‏،‏ ومن أبرزها وأهمّها أن يبقى هذا العمل في حدود الحاجة التي تفرض نفسها‏،‏ وألا يتحوَّل إلى عادة مهيمنة‏،‏ وذلك هو مقتضى قاعدة‏:‏ ‏(‏‏(‏الضرورات تُبيح المحظورات‏)‏‏)‏‏.‏

فمن أطلق القول بالتحريم إنما قصد عموم الأحوال وأساس الحكم‏.‏ ومن قال بالجواز إنما لاحظ الحاجة‏،‏ كما يظهر ذلك واضحاً في كلام عبد الله بن عباس‏.‏ فلا خلاف بينهم في منطلق الحكم وأساسه‏.‏

غير أني أنصح الشباب الذين تراودهم أنفسهم اللجوء إلى هذا العمل‏،‏ أن يتلمَّسوا العلاج في السبيل الأجدى والأكثر انسجاماً مع الفطرة‏،‏ ألا وهو الابتعاد عن الأجواء السَّيئة والموبوءة‏،‏ والانغماس بدلاً عن ذلك في مجتمعات إسلامية صغيرة تملأ الوقت وتشغل الفكر وتحجز عن الشَّر‏.‏ هذا إلى جانب ضرورة السَّعي إلى الزّواج بكل الوسائل والسُّبل الممكنة‏.‏

ولا يعتذرنَّ أحد منهم بالفقر وقلَّة ذات اليد‏،‏ فلا معنى لهذا الاعتذار بعد قول الله عزّ وجلّ‏:‏ ‏{‏وأنْكِحوا الأيامَى مِنْكُم والصّالِحينَ مِنْ عِبادِكُم وإمائِكُم‏،‏ إن يَكونوا فُقَراءَ‏،‏ يُغْنِهُمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ‏}‏ ‏[‏النُّور‏:‏ 24/32‏]‏‏.‏

على أنه لا بدَّ من تجنُّب سُبل التَّعقيد والابتعاد عن المظاهر والقيود المرهقة‏.‏ وليكن أولياء الفتيات عوناً للشّباب على السَّعي في هذا الطريق‏.‏

والله هو وليُّ كلّ توفيق أولاً وآخراً‏،‏ وملاذ كل ملهوف ومستجير في سائر الأحوال‏.‏

تحياتى لكن ....

ام لجين الأميرة
05-22-2005, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الغالية:
العادةالسرية (نكاح اليد)حرام وكبيرةمن الكبائر
وانا أربأ بأخواتي المسلمات عن هذا الفعل
قبل كل شي استشعري أن الله مراقبك في السر والعلانية حتى لو كنت بعيدة عن أنظار الناس واستحي من الله الرقيب فلا تنظري إلى مايثيرالشهوة من الأفلام حتى الأغاني لأنها تدفعك للشهوة بطريقة بطيئة كما أن هذه العادة لها أثار جانبية صحية منها الألام
والإلتهابات وفقدان اللذة الزوجية وتسبب كثير من الأمراض النفسية
فا أصيك بالصيام فإنه يقلل من الشهوة كما أصيك بالإكثار من الدعاء فإنه لامخلِِِِص لك إلابالله
وإذاأرت السعادة الحقيقية فإنها والله في طاعته وإجتناب نواهيه
غفرالله لي ولك ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياءو الأموات

amany_2298
05-23-2005, 01:27 PM
انا معكك اختي فراشة كل تقلية مزبوط مشكورة على الكلام الجميل

قرموشة قناص
05-23-2005, 01:41 PM
حرام بإجماع الفقاء وممارس العادة السرية XXXXXXXXوهي تورث الكثير من العلل في الجسم ولا تجعل صاحبها بعد الزواج يستمتع باللذة الحلال مع الشريك وأيضا يلازم الشخص الشعور بالذنب حتى لو لم يراه أحد وحتى لو كان عازبا
والأستعانة بالصلاة والذكر والقرآن ترفع المعنويات وتساعد على عدم الحاجة إلى تفريغ الشهوات بالحرام ومن أبتلى بها فليجرب شهرا من الصلاة والذكر وسيرى الفرق وخاصة إن شغل نفسه بسماع القران والمحاضرات والذهاب للجلوس مع الأهل والأصدقاء بعيدا عن مايثير الشهوات

اوركاريا
05-24-2005, 01:18 AM
لازم تغتسلي XXXXXXXXX

هايدي2005
05-24-2005, 03:43 AM
أخيتي أنـــــا سمعت قبل وقت قريب شريط كاسيت للدكتور: خالد الجبير ومتكلم عن هذه الأمور وأن العاده السريه حرام وتسبب أمراض خطيره

غدوو
05-24-2005, 04:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال

((سبعه يلعنهم الله تعالى ولاينظر اليهم يوم القيامه ويقول ادخلوا النار مع الداخلين : الفاعل والمفعول به يعني اللواط وناكح البهيمه وناكح الام وابنتها (وناكح يده) الا ان يتوبوا ))

وروي ان قوما يحشرون يوم القيامه وايديهم حبالى من الزنا كانوا يعبثون في الدنيا بمذاكيرهم

هذا بالنسبه لحكمها مع ان بعض التابعين قد احل عملها ولكن نبتعد عن الشبهات

لكن يااختي ممارسة العاده السريه اقل اضرارها انها تضيع التركيز وتسبب التعب بالجسم

انا كنت امارسها للاسف وتركتها الحمد لله والله اني من تركتها ارتاح جسمي وزاد تركيزي لاني ايام ماكنت امارسها كنت اذاكر وانسى مافيه فايده

الله يبعدنا عنها

عاشقة الرومنسية
05-24-2005, 08:35 AM
بصراحة انه مو فاهمه ولا شي لي يدور حولكم
اريد اعرف يعني العادة السرية مثل الدورة الشهرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و بعد اريد اعرف يعني حدوث الجماعة مثل الجنس ؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الرد على الاسئلة ، اذا مافي مانع من خوات الفراشات

بنت النيل**
05-24-2005, 09:36 AM
بصراحة انه مو فاهمه ولا شي لي يدور حولكم
اريد اعرف يعني العادة السرية مثل الدورة الشهرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و بعد اريد اعرف يعني حدوث الجماعة مثل الجنس ؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الرد على الاسئلة ، اذا مافي مانع من خوات الفراشات

اختى الغالية ...

ما هي العادة السرية ؟
العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الإستمناء أو نكاح اليد .

هل للعادة السرية أشكال ؟
نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث

وممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .

ومن بعض مضارها دون الكل :

لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء

العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة

العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان

تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه .

العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية .

ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .

اتمنى ان الصورة تكون واضحة غاليتى ....

تحياتى لك ...

lolla41
05-29-2005, 02:26 PM
بداية اشكرك اختي ليال على ردك والحديث بمضمونه صحيح
العادة السرية حرام باجماع علماء الامة والجمهور لان الرسول نهى عنه لما في ذلك من اضرار جسيمة للفتاة المتزوجة وغير المتزوجة
اختي العزيزة العدة السرية من اضرارها ما يلي:
* فقدان الشهوة الجنسية مع الزوج والاسلام يفرض غير ذلك
* القذف السريع للشاب والانتهاء السريع عند المراة
* التهابات في المهبل وفتحة المهبل والرحم والمسالك البولية
* خطر فض غشاء البكارة فغشاء البكارة رقيق جدا عند الكثير من الفتيات وحساس كما وانه لا يبعد سوى 2_2.5 سنتيمتر من خارج الجسم
وغير ذلك من اضرار عديدة
اسال الله ان يجعل لك مخرجا مما انت فيه وان يبدلنا بالحلال عن الحرام
* ملاحظة : ما يستبدل به هو ان الخطيب (المليك) او الزوج ممكن ان يداعب بظر زوجته ويداعبها حتى تكمل شهوتها وتتمها دون اثم او حرام في ذلك. والله اعلم. ولا تنسوني من دعائكم اخواتي.

lolla41
05-29-2005, 02:32 PM
اشكرك اختي بنت النيل لا بد انك اجبت بالتفصيل والايضاح ولكن اريد ان اجيب على سؤال اخر وهو:
ما هو الجماع؟
اختي العزيزة الجماع هو التقاء الاعضاء التناسلية بين الرجل وزوجته وادخال عضوه الذكري التناسلي في عضوها التناسلي الا وهو فتحة المهبل وهو الاصل للتكاثر والتناسل:"نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم"" وقدموا لانفسكم" كل انواع الجماع حلال ما عدا الجماع في الدبر. والله اعلم

lolla41
05-29-2005, 02:36 PM
اريد ان اضيف ما سالت عنه رغم حرمة هذه العادة الا ان ممارستها توجب الوضوء في حال عدم الوصول للذروة والنشوة وعدم انزال المني ( اي انزال المذي فقط) اما الوصول الى الشبق وذروة الشهوة وان تشعري انك انتهيت من الشهوة ولم يعد بك شهوة نهائيا فانه يكون قد نزل عليك المني ووجب عليك الغسل

h_amaar
05-30-2005, 10:21 PM
بسي ياعجايب
اقري سورة البروج في الايه بسم الله الرحمن الرحيم
والذين هم لفروجهم حافظون الا علي ازواجهم او ماملكت ايمانهم فانهم غير ملومين فمن ابتغي وراء ذلك فاولئك هم العادون
صدق الله العظيم
فمن ابتغي وراء الزواج او ماملكت الايمان "الجواري " يصبح من العادين
ذلك والله اعلم
أخواتي البنات انا وحيده مالي اصدقاء ياريت كلكم بقوا صحباتي قوي ممكن

xxxxx ينع وضع الايميل الخاص داخل الموضوعات xxxxx

h_amaar
05-30-2005, 10:23 PM
اسفة يابنات دي سورة المعارج

ام مجدلين
06-04-2005, 02:25 AM
عزيزتي على حد علمي انها حرام ولها اضرار نفسية وجسدية وخيمة
ومنها البرود الجنسي بعد الجواز
اشغلي نفسك بالصوم
فيما معنى الحديث
عن رسول الله علية السلام "من استطاع منكم الزواج فاليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم"

sara789
06-04-2005, 03:06 PM
العادة السريه
أكيد هي عادة سيئة وغير شرعية
وتركها يحتاج إلى أرادة قويه والدعاء لله سبحانه وتعالى

المزيونة الخليجية
06-04-2005, 04:00 PM
حرام ويجب الإغتسال بعدها إذا حدث استنماء

نونا محمد
06-05-2005, 08:17 PM
جزاكم الله خيرا على هذا الموقع الأكثر من رائع بس انا مش بعرف حرام ام حلال اسفه انى ما افدتك لانى ما بعرف اصلا ما هى العاده السريه

مى سيد على
06-06-2005, 08:35 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,اختى الغاليه احب اقول لك ان العاده السريه حرام وذلك كم قالت ليااال ان لعن
الله الناكح يداه وليس هناك اى مبرر لها وانما هذا باب من ابواب الشيطان فكل من يقدم عليها يكون بحجة انه يصون نفسه من الزنا.
اضرار العاده السريه كثيره للرجل والمراءه بالنسبه للمراءه XXXXXXXXفحذروا يا فتيات فلشيطان يريد لنا الهلاك.

&توته&
06-07-2005, 09:17 AM
السلام
لو سمحتو ا ابي اسال سؤال
ماهي العاده السريه ؟
اني مافهمت لكم ونتو تتكلمون يمكن اقدر افيدكم بشي
الي تعرف تقول لاتستحي

amatullah
06-07-2005, 12:16 PM
الذ ى اعرفه عن هذه العادة السيئة هو ان لها اضرار نفسة وهو الشعور بالذنب لما فاعله الانسان بنفسه بعد انتهاء هذه العملية
والضرر الثانى هو ضرر صحى حيث تعمل هذه العادة السيئة على احتباس الدم فى لفترة معينة نظرا لان هذه العملية تكون من طرف واحد وتكون غير نكتمله

ولذلك فانى اطالب كل صاحب نفس ضعيفة يمارس هذه العادة السيئة ان يتقى الله ويتقرب من الله ويتذكر ان الله سبحانه وتعالى مطلع ويعلم كل ما تخفى ايها الانسان وكل ماتعلن

والله الموفق

كوسه
06-08-2005, 06:41 AM
حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرااااامـ

وسبب من أسباب مرض الأكتئــــــــــــــــــاب.......يؤثر على القلب .......ممكن تفقدك عذريـتك..

كلام الطبيب...مو من عندي.

&توته&
06-08-2005, 10:12 AM
الذ ى اعرفه عن هذه العادة السيئة هو ان لها اضرار نفسة وهو الشعور بالذنب لما فاعله الانسان بنفسه بعد انتهاء هذه العملية
والضرر الثانى هو ضرر صحى حيث تعمل هذه العادة السيئة على احتباس الدم فى لفترة معينة نظرا لان هذه العملية تكون من طرف واحد وتكون غير نكتمله

ولذلك فانى اطالب كل صاحب نفس ضعيفة يمارس هذه العادة السيئة ان يتقى الله ويتقرب من الله ويتذكر ان الله سبحانه وتعالى مطلع ويعلم كل ما تخفى ايها الانسان وكل ماتعلن

والله الموفق

مثلا تناول حبوب صح

موولي
06-09-2005, 11:09 AM
ماعندي علم صراحة اذا هي حرام اوحلال

بنت النيل**
06-09-2005, 08:34 PM
هلا بكي يا حبيبتي بالنسبه للعادة السريه للبنات أو الشباب ما هي الأوقات التي تكون فيها حلال والأوقات التي
تكون فيها حرام
1
- تكون حلال إذا كان الشخص على وشك وقوعة في الحرام كمثل أن البنت مع شاب ولعب الشيطان في تفكيرها وهتقع في الجريمه وهي جريمة الزنا فعايها ان تذهب وتمارس العادة السريه في خلوتها

2- وتكون حرام إذا كانت للكيف أو المتعه وهذة كثيرة جداً عند الشباب والبنات بلا مجاملة أنا أفعلها مافي أفضل من الصراحه الرجاء الرد سلام ؟

يا اخت سوسو اتقى الله حبيبتى هداك الله !! اياك والفتوى واياك والمجاهرة بارتكاب المعصية وارى انك سعيدة انك تمارسى العادة السرية !! صراحة صدمت من كلامك الغير صحيح ابدا ولا يمت للدين او الشرع بصله !!!

والمفروض ان احذف كلامك انما ولانك فتاة وواضح انك لديك معتقدات خاطئة فيجب ان اوضح لكى واصحح لك ولكل البنات بعض من المفاهيم بالرد على كلامك ...

اولا العلاقة الغرامية بمفهوم اليوم بين البنت والولد حرام !!! اى ان وجودك مع رجل اجنبى فى خلوه او اقامة علاقة غرامية حرام بين فكيف تبيحى الحرام ؟؟ فاى شيطان الذى سيلعب فى دماغ البنت اذا كان الشيطان بينهما من البداية !! بصراحة استغرب من كلامك !!! والعلاقة الوحيدة المسموح بها فى الدين الاسلامى ( اذا كنتى مسلمة ) هى الخطوبة والزواج والتقدم للفتاة ورؤيتها فى النظرة الشرعية لكن التسكع فى الشوارع والخروج والكلام فى التليفون والماسنجر والحب والقبلات والاحضان وركوب السيارات مع الشباب والخروج الى المطاعم والقهاوى ...الخ حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وسبق واشرت عن الحكم الشرعى للحب بين الجنسين وسأضعه لكى مرة اخرى للوعى والاستفادة ....

هل الحب بين الجنسين مباح أم حرام
لجنة تحرير الفتوى بالموقع
بسم الله ،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد:

ليس هناك دليل شرعي يحرم الحب بين الجنسين ،ولكن الحب المباح هو الذي لا يسعى إليه الإنسان،بل يجد الإنسان ميلاً قلبيًا تجاه فتاة معينة ،وكذلك الفتاة ،ثم لا يترك هذا الأمر للتبادل بالخطابات والمكالمات الهاتفية ،فإن هذا منهي عنه شرعًا،وإنما يتوج بتقدم الشاب لأهل الفتاة لخطبتها،فإن تمت الموافقة ،فهذا فضل من الله ونعمة،وإن لم تتم، التزم كل من الشاب والفتاة الآداب الشرعية ،وقطع كل منهما صلته بالآخر،حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولاً،ولابد من التفريق بين الحب ،وبين مجرد الميل للجنس الآخر الذي هو ظاهرة طبيعية بين الشباب والفتيات في سن المراهقة ،فمثل هذه العلاقة إن لم يتقدم الشاب لخطبة الفتاة ،فيجب قطع الصلة،ولا يجوز التواصل بينهما بحجة أنهما سيكونان زوجين مستقبلاً،فإن الغيب لله ،لا يعلمه إلا هو.

يقول الدكتور محمد البهي عميد كلية أصول الدين الأسبق بجامعة الأزهر –رحمه الله -:

إنَّ مُبادَلة الميل القلبيّ لا يستطيع أحدٌ أن يحكم عليه بالحُرمة إلاّ إذا أصبحَ طريقًا لعبَث تتحطّم معه كرامة الشابّة وأنوثتها أيضًا، قبل كَرامة الشابّ ومسؤوليته، ومستقبله.

ويقول الدكتور عبدالرازق فضل الأستاذ بجامعة الأزهر:

لو كان للكلمات مَحكَمة تَتقدم إليها طالبةً النَّصَفَةَ والانتصارَ لنَفسها لتقدمت كلمةُ الحب إلى هذه المحكمة عَجْلَى حَسْرَى غير وانيةٍ؛ ذلك أن الناس دَنَّسُوا معنى هذه الكلمة، حتى صارت تَنطلق على كل مَن نَزَتْ به غرائزُه فاستباح لنفسه نَظرةً أو كلمةً أو لقاءً تجاه مَن ليست بذاتِ رحِمٍ محرم منه، وفي هذا التصرُّف مُخالفة صريحة واجتراء مَرذول على أمر الله الذي أمر بغَضِّ البصر وحفْظ الفرْج، وجعَلَ ذلك شرط الفلاح للفرد والمُجتمع.انتهى

كما لا ننسى طبيعة العلاقة بين الجنسين من حيث الفطرة،فالرجل فتنة للمرأة ،والمرأة فتنة للرجل ،والحل في هذا هو الزواج الشرعي القائم على الحب والمودة ،أما خارج نظام الأسرة التي شرعها الإسلام ،فإنه يكون مجرى غير طبيعي ،لا يقبل إذا ترك له العنان .
يقول الشيخ عطية صقر أحد كبار علماء الأزهر :

إن الصداقة بين الجنسين في غير المجالات المشروعة تكون أخطر ما تكون في سن الشباب، حيث العاطفة القوية التي تغطي على العقل، إذا ضعف العقل أمام العاطفة القوية كانت الأخطار الجسيمة، وبخاصة ما يمس منها الشرف الذي هو أغلى ما يحرص عليه كل عاقل من أجل عدم الالتزام بآداب الصداقة بين الجنسين في سن الشباب كانت ممنوعة، فالإسلام لا ضرر فيه ولا ضرار، ومن تعاليمه البعد عن مواطن الشبه التي تكثر فيها الظنون السيئة، والقيل والقال، ورحم الله امرأ ذب الغيبة عن نفسه.

ولا يجوز أن ننسى أبدا شهادة الواقع لما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء" رواه البخاري ومسلم
والله أعلم ...

اخيرا اختى انصحك نصيحة لوجة الله ...

إنّ الله تعالى لا يحب أن تشيع الفاحشة بين المسلمين . " إنّ الّذينَ يُحِبّونَ أن تَشيعَ الفاحِشَة في الّذينَ آمَنوا لَهُم عَذاب أليم في الدُنيا والآخِرَةِ "

روى الإمام البخاريّ رحمه الله تعالى عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يقول: ((كلّ أمّتي معافًى إلاّ المجاهرين، وإنّ من المجاهرة أن يعملَ الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله فيقول: يا فلان، عملتُ البارحةَ كذا وكذا، وقد بات يستره ربّه، ويصبِح يكشِف سترَ الله عليه)).

قال النووي رحمه الله: "يكره لمن ابتُلي بمعصية أن يُخبر غيره بها"، يعني: ولو شخصًا واحدًا، بل يُقلع عنها ويندَم ويعزم أن لا يعود .

شكرا ...

ريمي hhh
06-10-2005, 10:27 PM
حبيبتي العادة السرية حرام وتسبب البرود الجنسي والأمراض والأصح الابتعاد عنها ودايما يستخدمونها البنات غير المتزوجات

emiemo
06-12-2005, 03:04 PM
جزاك الله خيرا علي هذه المعلومات القيمة

القمرة
06-13-2005, 06:14 PM
شكلاا اخواتي على هذا الموضوع
ابصراحة انا كنت في حاجة لهذه المعلومات وانا كنت اغى اسال عنها
لكن انتن اختصرتن لي الطريق

يعطيكم الله الف الف عافيه

تحياااااااااااااااااااااااتي

خير النساء
06-17-2005, 08:07 AM
العادة السرية
حرام
حرام
حرام

ولكم الشكر

ام الكرام
06-17-2005, 09:38 AM
السلام عليكن اخواتي الحبيبات

معروف عند العلماء ان هذه العاده محرمه والشيئ الذي يحرمه الله ثم الناس لا يحرمونه

لابد ان تناله عقوبه الله في الدنيا قبل الاخره وبالنسبه للعاده السريه فان من ادنى واقل اضرارها

انها تحرم الذين يمارسوها من التمتع التام والمطلوب بالزوج او الزوجه بعد الزواج لان النفس تالفها هي وتدمنها ولاترتوي

بغيرها وايضا تعطي البرود الجنسي وتكدر النفس بعدها والى ما شاء الله هذا غير الاضرار الصحيه

فلم يحرمها الله الا وهو اعلم باضرارها ( من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ) ومن تركها وجاهد نفسه لاجل الله عوضه الله خيرا منها مما هو يعلمه سبحانه

الكثيره

مهناز
06-22-2005, 11:26 PM
السلام عليكم
والله انا اعرف ان العاده السريه حرام بس فى بنات تأخر زواجهم فاتجهوا الى هذه العاده شو رايكم؟

الفراشه الارجوانيه
06-26-2005, 08:20 AM
صحيح انا سمعت انها حررراااااااااااااااااااام ولها اعراض كثيره

sara789
06-29-2005, 12:18 PM
أخواتي :
سمعت الكثير عن أضرار العادة السرية : !!!!
وتعجبت لهذه الأضرار ..
لأن من الأولى أن تكون هذه الأضرار في الجماع !!
وأن كان هناك فرق بين الجماع والعادة السرية فما هو الفرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه شعور بالشوه وهذه شعور أيضا بالشهوه ؟؟؟

أرجو الإيضاح ؟؟
وشكراً

العمانية
06-29-2005, 01:04 PM
غاليتي

بالنسبة للعادة السرية فهي والله أعلم حرام

بالنسبة لأضرارها فهي قد تسبب البرود الجنسي بعد الزواج

للعملية الجنسية مراحل تنتهي بالقذف والتي تكون مفقودة في العادة

لي عودة بعد أن ابحث عن مواضيع مشابهة قد تفيدك

غاليتي لا تنقادي وراء هذه العادة السيئة

*زهر الليلك*
06-29-2005, 01:11 PM
**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**

هلا فيك حبيبتي ...............
شوفي الفرق الكبير بين العادة السرية والزواج هو
الأولى قضاء الوطر بالحرام..........
والثانية الصورة الحلال لقضاء الشهوة
والتي متعارف عليها في الشرع والعُرف
ولكن العادة السرية وهي محاولة إشباع الرغبة الجنسية بدون وطئ القُبل
حيث اخذت ننعدد اشكالها من حيث اللواط....السحاق...وأخيراً العادة السرية
يشكو الكثير مما مارسها بفقدان الرغبة الحقيقية بالجماع....
لهذا ينصحون ويسعون للإقلاع عنها

لا أدري إذا كان هذا ما تريدنيه حبيبتي من معلومة
فإذا كان هو......فالحمد لله
وإذا لم يكون هو........حاااضر ساسعى للإجابة على سؤالك
وحياك الله

العمانية
06-29-2005, 01:25 PM
غاليتي

رجعت مرة أخرى

هذا الرابط عن نفس الموضوع تقريبا

http://www.alfrasha.com/showthread.php?t=16296

بنت النيل**
06-29-2005, 01:53 PM
اهلا اختى... ومرحبا بك فراشة جديدة معنا فى بستان الفراشات ...

الرابط الذى اعطته لك فراشتنا العمانية سيفيدك جدا ونظرا لعدم تكرار الموضوعات سيتم دمج استفسارك داخل نفس الموضوع ....

تحياتى لك ...

eman88
06-29-2005, 03:21 PM
السلام عليكم..
هذة العادة حرام في الاسلام وهي خيالية وذلك يحصل عندما يصل الشاب الى درجة الشهوة الشديدة ويكون قد يفعل هذا الشئ تعويضا لشهوتة كي لا يقع في الحرام فيفعل ذلك الشاب افضل من ان يفعلها واقعيا بكثييير ولكن هذا حرام.

خد القمر
06-30-2005, 04:09 PM
الموضوع جدا شيق.....اكتسبنا منه معلومات جديده .....واشكر طارحة هذا الموضوع

وكل من اهتم ورد عليها......

وحبيت اوضح شي سمعته اختي في التلفزيون ...تـقول انها سمعت دكتورة تقول انه له مضار على المراة المتزوجه...
وانه ممكن يسبب لها العقم....والله يجيرنا من هذه الاعمال

sokar1984
07-04-2005, 03:52 PM
والله انا ما عندي علم

myangel
07-05-2005, 04:56 PM
فيه مرة ندوة دينية كانت عندنا بالمدرسة وكان فيها شيخ من جامعة الازهر الشريف
وقال ان من اخطار العادة السرية هى ان الله قد يمنع ساحبه من الانجاب
والذى هو نعمة من الله

والله اعلم

وتسلموا جميعا على الموضوع وعلى الشرح

مرام قاسم
07-07-2005, 08:39 AM
السلام عليكم

العادة السرية لاتعتبر زنا ولكنها محرمه لأنها شي غير طبيعي وكله أضرار

والله أعلم

ان شالله احد يرد عليكي بالدليل وتلاقي الاجابه الشافيه

نادرة شعبان محمد
07-11-2005, 06:22 PM
ارجوا من بنت النيل الرد على هذا السؤال كى نتعلم جزاك ربى كل الخير

eeman
07-21-2005, 10:36 PM
أحسنت يا أصالة المصرية وبارك الله فيك

جيجي شقاوة
07-21-2005, 10:53 PM
جزانا الله شر هذه الاعمال والله يبعدنا عنها يارب
واكيد كل شي والو اضرار
وانا من وجهة نظرى هادى اشياء فاضية كمان شو الغرض منه يعنى بس الاضرار الجانبية وبس ولكن سبوكوا منها كله حرام واحنا ما بدنا نحكى شي بالدين لان ( من افتى بغير علم فقد كفر )

خلــود
07-23-2005, 10:06 PM
بصراحه شاكره لكم الموضوع وردودكم وايضاَ توضيحاتكم الشامله

ومن جد من قرأ هالموضع رأح يعرف كل شي ويقدر يجاوب على اي شي

والعاده السريه اضرارها اكثر من نفعها
وانا ماقد سمعت انها حرام بس يمكن تكون حرام
واخيـــــــــــراَ مكشورين على هالجهد

اخـــــــتكـــــــ خلود ــــــم

دمعة1
07-24-2005, 03:09 PM
تقدرين اختي تستفيدين من الروابط التاليه : ...قومي فقط .. بالظغط على اي موضوع تحبين

اضغطي هنــــــا ----->المرأة.. والعادة السرية (http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=16766)

او هنـــــــــا ----->أضرار العادة السرية ووسائل علاجها (http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=6989)

او هنـــــــــا ----->ابنتي والعادة السرية (http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=71396)

او هنـــــــــا -----> علاج الشهوة (http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=17499)

مواقع جد ممتـــــــــــــــازة وتقدرين تلقين اي فتوى تبينها .. وهــــي :

او هنـــــــــا -----> موقع العلامه ..ابن باز .. رحمة الله تعالى (http://www.binbaz.org.sa/)

او هنـــــــــا -----> موقع العلامه ..ابن عثيمين .. رحمة الله تعالى (http://www.ibnothaimeen.com/index.shtml/)

sweetbaby
07-24-2005, 04:15 PM
والله انا اظن انها حرام وليست مفيدة بالمرة للجسم بل تزيده متاعب نفسيه وجسمانيه.
وارجو من الله ان لا يسيرنا الي هذه الطريقة بل نتحكم في انفسنا اكثر واكثر ونتقرب الي الله عز جل وندعو الله ان يبعد عن انفسنا الشيطان ووزاته .

بوسة حلا
07-24-2005, 11:38 PM
أختي عجايب أشكرك على صراحتك..
الحقيقة أضم صوتي الى صوت الأخت أصالة المصرية في أول صفحة ....
وأزيد والله خير الشاهدين بان العادة السرية سواء للبنات أو البنين خطيرة وتسبب متااااعب كثيرة وكبيرة بعد الزواج ..
وأهم شي لا بد تعرفي يا اختي أنك لن تجدين لذة الجماع وحلاوتة اذا كنتي من الممارسات ..ولو وجدتي فلن تكون تلك اللذة في أوجها ...والعادة السرية سوف تخور بها قواك وتبقى قواك الجنسية خائرة أو ضعيفة بعد الزواج ..وسوف يلاحظ عليك زوجك هذا الضعف من خلال عدم رغبتك الصادقة للجنس ..
اختي العزيزة ...تصبري حتى تجدي بغيتك من زوجك فالحلال ما أحله الله ..
أما أنت ايتها المتزوجة فاسبتبدلي اللذي هو خير بالذي هو أدنى فزوجك خير لك من عمل يديك وفي هذا المنتدى الكثير من الأشياء والحركات والجماليات التي تقر بها عيني وتزدادين قربا بها من زوجك ..باااااااااااااااااااااااااااااااي aaasmk-جواب

ديما2002
07-25-2005, 12:20 AM
اخواتي العادة السرية حرررررررررام من اضرارها تسبب اضرار في النضر وانحنا في الظهر وقد تواثر على غشاء البكره وقد تسبب التهبات

lonely_bird111
07-25-2005, 10:47 AM
السلام عليكم والرحمة....
اتذكر ان صديقتي مرة نبهتنا ان هالشي حراااام
لانها حضرت محاضرة وكان من ضمن المواضيع في ذيج المحاضرة انها حرام ...والله اعلم...
بس نصيحة مني
دع ما يريبك الى ما لا يريبك ...
لازم الانسان يكون عنده جهاد للنفس والشيطان..لان الدنيا زايلة...ونحن المسلمين لازم دايماً نطمح للجنة.. ونبتعد عن الاشياء المشتبه فيها انها حرام...الله يحفظ الجميع....

!!dema
07-25-2005, 08:57 PM
العادة السرية حرااااااااااام ----حرااااااااام ----- حراااااااااام

تومه
07-28-2005, 12:42 AM
اللي اعرفه انها لها اضرار كثيرره على اللي يمارسها وعلى كيذا اكيد بتكون حرام والله أعلم..
والاخت اصاله المصريه ماقصرت كفت ووفت الله يعطيها العافيه..

zmoroda
07-28-2005, 11:07 PM
للأسف معرف عنها شي

هيام/ام انس
07-29-2005, 12:12 PM
شكرا للاخت اصاله لقد قامت بالرد الواضح

سمر أحمد
07-29-2005, 04:21 PM
الحقيقه احب اعرض مشكله صغيره يمكن الناس تقول رايها فيها وهي اني اعرف بنت وهيه حكتلي الكلام ده انها كانتبتمارس العادة السرية من سن صغير جدا 5 سنين تقريبا وطبعا مكانتش تعرف هيه ايه ولا خطورتها ايه ولا السبب انها تعمل كده ايه وحاليا بتحاول تبطلها بس احيانا كتير بتضعف وهيه مش عارفه تعمل ايه الموضوع صعب عليها خصوصا ان دلوقتي سنها مش صغير ولسه متجوزتش

ليدي ليدي
07-29-2005, 05:28 PM
سوري أختي .. ماعرف اذا حلال ولا حراام ..

الهنوف السبيعي
07-30-2005, 11:08 PM
اتوقع انها حرااااااااااااااااااااام

elissa_roro
08-02-2005, 06:04 PM
مابعرف انا اذا حلال ولا حرام
بس كمان بتخافي انو البنت الغير متزوجة انو تؤذي نفسها

white love
08-03-2005, 04:18 AM
حياك الله اختى اصاله وجزاكى الله خيرا

قمر النماص
08-03-2005, 07:45 PM
أكيد حرام لانها مخالفه للفطره وبعدين تسبب النسيان بشكل مو طبيعي

عطيات
08-03-2005, 07:53 PM
اختى يكفيك بان يدك تشهد عليكى يوم القيامه على مافعلت وانا سمعت فى شريط اسلامى بان اليد يوم القيامه تلد

ام السقامي
08-04-2005, 09:55 AM
اختى عجايب تحية طيبة اقرائي رد الاخت اصـــالة وستجدين الجواب الشافي ان شا ء الله 0 مع العلم لاتفكرين في موضوع مثل هذا واستعيني بالله

sameeha
08-04-2005, 01:57 PM
والله انا بعد ما اعرف حلا ل ولا حرام ..

*سكرة*
08-04-2005, 03:10 PM
سووووري ما عندي علم بهالشي لاني اصلا ما اعرف معناه

ميووره
08-04-2005, 08:22 PM
افضل من الزنا خاصة اذا كنتي متهيجة ومافي امل قريب بالزواج

ميووره
08-04-2005, 08:24 PM
بصراحه الرجال يقولون حرام لان بالعاده يصبح ممكن الاستغناء عنهم

مروة20052005
08-07-2005, 10:34 PM
أنا اللي اعرفة انها العادة السرية حرام الا في حالات ستثنائية مثلا لمنع الانسان من الوقوع في الحرام مثل الزنا و الله اعلم

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0