المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملكة الليل لعلاج البشره (تفتيح/تنظيف/ترطيب /صنفره/نفخ)وباقل الاسعار



ملكــة الليل
10-28-2006, 07:32 AM
أوضحت اختصاصية التجميل سهى بابلي أن البشرة الجميلة الناعمة هي ما تطمح إليها كل فتاة وهذا أمر ليس صعب المنال، فبعدد من الخطوات البسيطة تسير عليها الفتاة بانتظام، وبصورة يومية أو أسبوعية يمكنها الحصول على بشرة جميلة، وأيدٍ ناعمة، وقد قدمت الاختصاصية بعض النصائح الفعالة للبشرة، تقول "لرعاية البشرة يجب على الفتاة أولا ألا تستخدم الكريمات زهيدة الثمن، لأنها تبيض البشرة وتعطيها لونا صناعيا فيبدو الوجه شاحبا لا حياة فيه"، وتضيف "إذا كانت البشرة جافة فعلى الفتاة أن تستخدم صفار اع للوجه أو مقشر للجلد مرة في الأسبوع على الأقل، وذلك لجعل البشرة نظيفة وخالية من البقع والرؤوس السوداء والشوائب والخلايا الميتة".
وللعناية باليدين والأظافر قالت سهى اختصاصية التجميل " اليدان تشكلان جزءاً مهماً من الجمال، وعلى الفتاة أن تحافظ على نعومتهما وذلك باستعمال المُغذِّي، لأن اليدين تتعرضان لعوامل مختلفة مثل الحرارة والبرودة، وغسلهما بكثرة يؤدي إلى تجعدهما وخشونتهما، لذلك يجب تدليكهما بالكريم المغذي يوميا لإعادة النعومة والحيوية إليها"، وقدمت عددا من النصائح وهي "على الفتاة أن تحرص على ذلك يديها قبل النوم بمزيج من زيت الزيتون والجليسيرين وقليل من الليمون، وإذا كانت الأظافر سهلة التكسير فإن ذلك يعود إلى نقص الكالسيوم، وعلى المرأة أن تحاول أن تسد هذا النقص عن طريق زيادة البروتينات في الغذاء، أو تناول الأدوية التي تعوض هذه النقص".
وأضافت "إذا شعرت المرأة بجفاف في الكفين فعليها أن تضع قليلا من زيت الزيتون، مضافاً إليه بعض من الملح، وبعد مرور 5 دقائق عليه تغسل اليدين بماء فاتر"، مشيرة إلى أنه يجب على المرأة ألا تهمل أظافرها،انواع البشرات وطرق تنظيفها والاهتمام اليومي بها
________________________________________
هناك خمسة أنواع من البشرات ، وهي :



1ـ البشرة العادية :
Normal Askin

وهي أفضل أنواع البشرات ، حيث أنها بشرة متوازنة ، وهي ناعمة الملمس ، خالية من الحبوب والدهون والبقع .


ـ البشرة الجافة :
Ray Askin
تكون البشرة ناشفة ومشدودة ، وتشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة ، وتعمل العوامل الخارجية كالشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة على زيادة مشاكلها .


ـ البشرة الحساسة :
وتكون فيها عروق حمراء ،وتبدو بشرة صافية لكنها سرعان ماتتحول إلى الإحمرار وظهور البقع، وسريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة وبالعوامل الخارجية .


ـ البشرة الدهنية
:Oil Askin
تكون عادة مدهنة وزيتية ، وذات مسام واسعة ، وحبوب ، وذات رؤوس سوداء " الزيوان" ، وهي أكثر عرضة لظهور حب الشباب ...
وتمتاز بأنها مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف ، كما أنها تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لإرتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها...
وطبياً هي أفضل أنواع البشرات لأنها تظل شابة .


ـ البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة :

وهي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة ، حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه [الجبين ، الأنف ، الذقن] ، بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العين والرقبة هي المناطق الجافة .



تنظيف البشرة


عليك ان تعرفي عزيزتي أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب ) فائدة المنظف : أنه يزيل الأوساخ ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالميلك المنظف ، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة ، والمنظف نوعان ، نوع يدعك به البشرة باستعمال الماء وينتج عنه رغوة ، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال منديل بدون ماء . والقابض : يقفل المسام بعد تنظيفها كما أنه منعش للبشرة ، أما المرطب فهو هام للمحافظة على توازن البشرة وصحتها وتغذيتهاومن المهم أن يحتوي على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة .
هذا البرنامج يجب أن ينفذ يومياً، كما يجب أن يتم قبل وضع الماكياج
إليك هذا البرنامج :



طريقة تنظيف البشرة :


1ـ تنظف البشرة مرة في الصباح ومرة بالليل بالكريم المنظف
اسماء للمنظفات : للبشرة الدهنية والمركبة: منظفات "ناتشورالز بالمشمش وآخر بالشاي" من افون واللذان يستخدمان بالدعك مع الماء ومنظف الشاي مفيد في حال وجود حبوب في البشرة فهو مطهر ومنظف ويوجد أيضاً في البودي شوب .
للبشرة العادية والجافة والحساسة والمركبة : منظف "ناتشورالز بالحليب والعسل" من افون والذي يستخدم بالمنديل .
2ـ ثم يوضع قابض "تونك" لقبض البشرة وانعاشها .

أسماء لبعض التونك :
للبشرة الحساسة: منظف "كليرسكين" القابض من افون
للبشرة الدهنية والبشرة المركبة : مقو "ناتشورالز بالشاي" من افون
للبشرة العادية والجافة: مقو "افون" الخال من الكحول من افون


3ـ ثم يوضع كريم مرطب لترطيب وتغذية البشرة .
أسماء لبعض الكريمات :
للبشرة العادية والجافة: كريم "ناتشورالز بالحليب والعسل" من افون
للبشرة المركبة والعادية كريم "ريتش مويستشر" من افون
لجميع أنواع البشرات :
كريم "افون التميت(إي)" من افون ويستخدم ليلاً . تبييض البشرة

________________________________________
الوصفات بالعسل
للعنايه بالبشره

اتمنى تستفيدون منها


وصفة للعناية بالبشرة الجافة

إذا كانت المرأة تعاني من البشرة الجافة فعليها أن تضيف ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى ملعقتين صغيرتين من خميرة الخبز المذابة في الماء الدافيء وبعد الخلط جيداً تمسح المرأة الخليط على كل منطقة الوجه ماعدا العينيين ثم تترك هذا القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم تغسل الوجه أولاً بالماء الدافيء ثم مرة أخرى بالماء البارد وينبغي تكرار ذلك مرتين أسبوعياً في البداية إلى أن تتحسن البشرة ثم المداومة على هذا القناع مرة كل أسبوعين بصفة دائمة ويجب أن نذكر أنه لابد من غسل الوجه جيداً بالماء والصابون قبل وضع القناع على الوجه .


وصفة للعناية بالبشرة الدهنية

المرأة التي تشكو من زيادة إفراز المواد الدهنية على البشرة يمكنها العناية ببشرتها بمسح الوجه بعصير الليمون جيداً وبعد حوالي ربع ساعة تمسح الوجه جيداً بعسل النحل مع تجنب منطقة العينين وبعد ربع ساعة أخرى تقوم المرأة بغسل الوجه أولاً بالماء الدفيء ثم الماء البارد ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعياً إلى أن تتحسن البشرة ثم مرة كل أسبوعين وبصفة دائمة ويجب الحرص على غسل الوجه بالماء والصابون قبل وضع القناع .وصفة لإزالة بقع الوجه السوداء

اضف ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق الحناء اخلط جيداً ثم ادهن البقع السوداء بهذا الخليط واترك القناع يتفاعل مع البشرة لمدة نصف ساعة ثم اغسل بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد كرر هذا القناع صباحاً ومساءً يومياً إلى أن تختفي البقع السوداء .


وصفة لإزالة تجاعيد الوجه

خذ 30 مل من كل من عسل النحل وسائل شمع العسل وعصير البصل وعصير الزئبق الأبيض (متوفر عند العطارين ) ثم اخلط كل هذه العناصر معاً وعرضها للتسخين على نار هادئة إلى ان يذوب الشمع وبعد ان يبرد الخليط استخدمه في دهن الوجه مع التركيز على مناطق التجاعيد وذلك صباحاً ومساءً واترك القناع ليتفاعل مع البشرة لمدة أقلها نصف ساعة ثم تخلص من القناع باستخدام قطعة نظيفة من القماش وبعد ذلك اغسل الوجه بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد ومن الأفضل المداومة على هذا القناع لإزالة التجاعيد القديمة والجديدة.1- غسل الوجه مره واحده باليوم بعصير الخيار للبشره الدهنيه
2-قناع للبشره العاديه ملعقةعسل مع مسحوق قرصين من خميرة البيره وملعقة حليب تخلط ويدهن بها الوجه حتي يجف ويغسل بماء دافي
3-قناع للبشره الجافه صفار بيض زيت زيتون اخلطيه وضعيه علي الوجه لمدة ربع ساعه ثم يغسل
4-بياض البيض والليمون ملعقة ليمون وبياض بيضه يخفق الجميع ويوضع قناع على الوجه

-بشر الخيار مع الزبادى ويوضع على الوجه حتي يجف
6-ماء الورد مع الحليب يخلط ويوضع علي البشره
7-دهن البشره بزيت الوز عند النوم يفيد البشره ويعطيها اشراقه-جميله
8-الجلسرين وماء الورد أفضل مرطب للبشره
9- أفضل صبونه للبشره صابونت العسل
بشرتك حرير.. بالماء والفيتامين...


التلوث الذي أصبح يحيط بنا من جميع الجوانب له العديد من الآثار الضارة خاصة بشرتك التي ترغبين في أن تكون صحة ونضرة دائما لذلك نقدم لك بعض النصائح الهامة علي لسان خبير التجميل أيمن الحسيني.
لابد أن تحرصي علي استخدام مرطبات البشرة حيث وجد أن الطبقة الدهنية الرقيقة المائية التي تمتص الملوثات يمكن الحفاظ عليها بعمل طبقة عازلة خفيفة باستخدام المرطبات والتي تمد البشرة بالرطوبة التي تقاوم الجفاف.
والحرص علي غسل الوجه خاصة قبل النوم لتنظيفه من مستحضرات التجميل العالقة به.
ويجب الاهتمام بالناحية الغذائية بحيث يحتوي الغذائي اليومي علي نسبة مرتفعة من الفيتامينات المضادة لشيخوخة الجلد والمضادة للأكسدة مثل فيتامين أ.ج حيث إن هذه الفيتامينات توفر الحماية لخلايا البشرة.
وعند السفر الي الخارج بالطائرة وتتعرض بشرتك للجفاف فمن الافضل ان تحرص علي اقتناء بخاخة تحتوي علي مياه معدنية ومرطب للبشرة ولجلد العين بحيث تستخدمين هذه الاشياء كلما شعرت بالتعب والارهاق مع العلم بأن هناك أنواعاً قوية من المرطبات يدوم مفعولها لمدة طويلة قد تصل الي 24 ساعة كما انه يجب توفير كميات من الماء وعصائر الفاكهة لمقاومة الجفاف.
هالقناع يشد الوجه بشكل رهيب

ملعقة طعام حليب بودرة قطعة من المره دقيها زيييييين لين تصير ناعمه ملعقة صغيرة خميرة ملعقة صغيرة عسل

أصلي ولبن زبادي توضعيه بالكمية اللي تجعل الخليط يمكن فرده بسهولة على الوجه واللي يبقى من الخلطة حطيه

في الثلاجة لليوم الثاني تخلي هالخلطة ربع ساعة أو حتى تجف تماما وتغسليها بماء فاتر وليس حار وبعدين تمسحين وجهك بماء ورد
تبغين وجهك ابيض مثل القشطةالخلطة عبارة عن 1\2 فنجان قهوة حليب بوني
نصف ليمونة معصورة يخلط المزيج حتى يصبح مثل القشطة يوضع في الثلاجة لحين الاستخدام يوضع علي الوجة ويترك لمدة نصف ساعة
ثم يغسل بماء فاتر :
الجزر لترطيب بشرتك في البرد
الجزر لا تقتصر فائدته على تناوله كطعام يستفيد به الجسم لغناه بفيتامينات أ,ب,ج بل يمكنه أن يدخل أيضا في العناية ببشرتك باستخدامه كمرطب موضعي للجلد الجاف والمتشقق وايضا كقناع لشد وترطيب الوجه.



كريم الجزر لعلاج تشققات الجلد:


المكونات :
نصف ثمرة جزر متوسطة الحجم + ربع ملعقة عسل نحل.
يقطع الجزر الى شرائح ويعصر ويصفى يضاف عصير الجزر الى العسل ويخلط الاثنان جيداً . يدهن الخليط على الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.



قناع الجزر:


المكونات:
- عدد 2 ثمرة جزر كبيرة - ملعقة كبيرة عسل نحل ا
الطريقة:
يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيدا. يسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل ثم يخلط مع الجزر. يستخدم هذا الخليط باردا في عمل قناع للوجه لمدة 5 - 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.
---------------------------------------
وصفات بيتية لتفتيح الهالات السوداء:
كمادات الشاي:
ضعي كيس شاي صغير أو ضعي قليلاً من أوراق الشاي في قماشه رقيقة ثم ضعيها في ماء فاتر ثم على المنطقة الداكنة لمدة 10 دقائق.

كمادات الخيار:
ضعي شرائح الخيار الطازج الباردة، أو برش الخيار على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة. أو ضعي قطن مبلل بعصير الخيار مع بضع نقاط من عصير الليمون لمدة 10 دقائق وكرري العملية 3 مرات يومياً.

كمادات البطاطا:
ضعي شرائح البطاطا الباردة أو برش البطاطا على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة.

عصير النعناع
قومي بدهن الهالات الداكنة بخليط من زيت اللوز وعصير النعناع بقطعة قطن كرري العملية 3 مرات يومياً.

قناع العسل
قومي بمزج ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل وامزجيها جيداً ثم ضعيها كقناع تحت العيون. لمدة 15 دقيقة.
الليمـــــون:

عصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى ضيق المسامات والاستخدام عصير الليمون لاصلاح العيوب نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر كذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا .

البرتقـــــــال:

لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي إذا حانت الفرصة فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه رونق وجمال.

المشــــــمش:

فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه .

المانجــــــو:

لتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.

التين:

يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة.

الفــــــــراولة:

لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الإنسان وازالتها

البقــــــدونس:

للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع.

الخيـــــــار:

يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح.

الخـــــــل:

يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولتخسيس جمسك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء.
.فيما يلي خطوات استخدام مغطس الماء البارد لزياده الدوره الدمويه في الوجه :

1- ضعي حوالي 10 مكعبات ثلج في وعاء ودعيها تذوب فيه.

2- ضعي غطاء من الكريم او زيت نباتي على الوجه لتجنب ملامسه الماء البارد مباشره مع جلد الوجه .

3- اغطسي راسك في الوعاء ( الماء البارد) مع كتم النفس وذلك لمده 20 ثانيه .

بعد تكرار الغطس لحوالي 2-3 مرات استخدمي منشفه ناعمه لازاله غطاء الوجه ( الكريم او الزيت ) , ضعي مرطبا على شكل كريم خفيف على الوجه , اذا كانت بشرتك دهنيه اضيفي قليلا من النعناع للماء البارد قبل غطس الوجه .

(( ثبت في الصحيح : عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : ( اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد ) وفي هذا الحديث من الفقه : ان الداء يداوي بضده , فان في الخطايا من الحراره والحريق ما يضاده الثلج والبرد , والماء البارد , ولا يقال : ان الماء الحار ابلغ في ازاله الوسخ , لان في الماء البارد من تصليب الجسم وتقويته ما ليس في الحار , والخطايا توجب اثرين : التد نيس والارخاء , فالمطلوب مداواتها بما ينظف القلب ويصلبه , فذكر الماء البارد والثلج والبرد اشاره الى هذين الامرين ). منقوووول للفائده
صفار البيض يرطب بشرتك
يعرف صفار البيض بأنه من أفضل المرطبات للبشرة والشعر ولذلك يدخل في كثير من الشامبوهات والكريمات. جربي أن تضعي صفار البيض مع الزبادي والعسل أو الأفوكادو على بشرتك أيضا لترطيبها من خلال القناعين التاليين.
وإذا كنت تخافين من مخاطر أنفلونزا الطيور ينصح بوضع البيضة النيئة في ماء وخل مدة ربع ساعة قبل كسرها.





قناع صفار البيض والعسل


هذا القناع لترطيب البشرة الجافة
اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل و2 صفار بيض و ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الزبادي.
ضعي الخليط على وجهك ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
سيقوم العسل بتفتيح المسام وتنظيف البشرة والبيض وزيت اللوز بترطيبها حيث يتسربان داخل المسام، اما الزبادي فسيعمل على تنظيف المسام وشدها وتبييضها.





قناع صفار البيض والأفوكادو والطمي


هذا القناع رائع للبشرة الدهنية والمختلطة. يمكنك الحصول على طمي جاف من محلات بيع مستلزمات الطيور أو استخدمي طين الزراعة بعد نخله وتنظيفه.
اخلطي ملعقة كبيرة من الطمي مع صفار بيضة وربع ثمرة أفوكادو مهروسة وقليل من تونر غير كحولي لتخفيف الخليط. ضعيه على وجهك عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين أن الطمي سيزيل الدهون الزائدة في المسام وصفار البيض والأفوكادو سيغذيان ويرطبان البشرة.
فائدة الثلج للبشرة .. يساعد على شد الجلد المترهل !
من المعروف أن حمامات البخار تفتح مسام بشرة الوجه وتذيب الدهون التي تحت سطح الجلد مما يساعد على شفاء حب الشباب والبثور ويعالج أيضاً القشور الناتجة من جفاف الوجه.. والثلج أيضا له دور فعال وسريع في خدمة الجمال فهو يساعد على شد الجلد المترهل ويحرك الدورة الدموية ويكسب الوجه النضارة والحيوية..

إليك الطريقة:



امسكي بقطعة ثلج صغيرة..



مرريها على وجهك في حركات دائرية سريعة كتلك التي تفعلينها وقت فعل



المساج على وجهك..



قد تشعرين بالقشعريرة للمرة الأولى ولكنكِ ستعتادين عليها فيما بعد



وتصبح لكِ بمثابة متعة جميلة..



مرري قطعة الثلج أيضاً تحت عينيكِ حتى تعالج الإحمرار في العينين والسواد تحت العين .. بعد أن ترمي قطعة الثلج سيتصاعد الدم فوراً إلى وجهك ووجنتيكِ،، وتكتسبين اللون الوردي وستشعرين بالإنتعاش..
خطوات لبشرة اكثر تالقا وجمالا
________________________________________


6 خطوات لبشرة اكثر تالقا وجمالا
1-لتنظيف بشرة الوجه , دلكي كريم او لوسيون منظف على وجهك , واتركيه لمده3 دقائق ليمتص كل الماكياج والاقذار العالقه ببشرتك , ثم امسحيه بقطعة قطن مبلله بالماء ومعصورة جيدا .

2-بللي وجهك بالماء , ثم ابسطي فوقه مقشرا , ودلكيه فوق الرؤوس السوداء , التى غالبا ما تظهر على الانف والذقن , ثم اشطفي وجهك جيدا بماء دافىء.

3-هل تعرفين انه يمكنك عمل حمام ساونا لوجهك ببساطه ؟!
صبي ماء مغليا في وعاء , وضعي وجهك فوقه , مع تغطية الرأس بفوطه للاحتفاظ بالبخار اطول مدة , ويكفي خمس دقائق لتلحظي الفرق .

4-اتبعي الخطوه السابقه ببسط قناع للوجه يناسب بشرتك , وقناع الطين يناسب البشرة الدهنيه والمركبة . والقناع المرطب يناسب البشرة الجافه والعاديه , ثم اشطفي وجهك جيدا .

5-امسحي وجهك بقطعه قطن مغموسة في ملطف , ثم دلكي وجهك بمرطب يناسبك حتى ينشط الدوره الدمويه , ويزيل بعض الانتفاخ والتورم من الوجه , ويترك بشرتك اكثر شبابا وتألقا .

6-الخطوه الاخيره , هي وضع لمسة من كريم ما حول العين , وستلاحظين الفرق
اتستمتعي ببشرة جميلة

- تجنبي تعريض نفسك لأشعة الشمس بين العاشرة قبل الظهر والثالثة بعد الظهر أي عندما تكون الشمس عمودية في السماء لهذا يجب أن تتم حمامات الشمس على مراحل قصيرة في البداية
2-استخدمي الطلاء الواقي من أشعة الشمس 0
3- استخدمي النظارات الشمسية الداكنة 0
4-اكتفي بعشر دقائق تعرضين جسمك لأشعة الشمس 0
5-احذري الإفراط في حمامات الشمس فإنها تسبب جفاف الجلد
6-اشطفي شعرك كلما خرجت من بركة السباحة أو من البحر استخدمي كريم مرطب0
7- من اجل حماية تامة من أشعة الشمس تناولي على الأقل ليترين من الماء أي ثمانية أكواب من الماء0

*************************************
ضعي الأقنعة...

نحن نعلم أنه ليس هناك أفضل من المواد الطبيعية والخضار والفواكه لعلاج مشاكل البشرة ولجعل البشرة تتمتع بصحة وجمال طبيعيين ...جربي هذه الأقنعة وأكيد تحصلي على نتائج ترضيك
نبتدي مع أجمل الوصفات المجربه من قبل الكثير والكل مستمر عليها للآن
للنمش والبقع و الكلف
اخلطي
مقدار2 ملعقة من الخميرة
مع ملعقة خل
وقليل من ماء الورد
حتـــــــــــــــى تصبح عجينه وتفرد على الوجه وتترك 3دقائق وتفسل جيدا

للحبوب
مقدار 2 ملعقة نشا وقليل من ماء الورد

لشد البشره ونعومه البشره
1ملعقه نشا
1ملعقه خميره
وماء ورد

لتغذيه البشره
ملعقه عسل
مع بيض بيضه
مع ملعقه حليب
وتخفف بماء ورد

خلطه لتبيض البشره ..

المقادير
1.كوب رز
2. بيضة

الطريقة
تاخذين كوب الرز وتحطينه في جاط وتغسلين الرز الين تشوفين المويه صارت صافيه
بعدها تنقعين الرز في مويه حاره لمده ست سااعااات
وبعدها تصفين الرز وتنتظرين لين ينشف وبعدها تروحين تطحنينه
ثم تاخذين مقدار اللي يكفي تغطية الوجة والرقبه وتضفين عليها البيض وتخلطين الي ان تكون عجينه مو عجينه مره
وبعدها تحطينها بوجهك لمده ساعه وبعدها تغسلينها وراح تلاحظين الفرررق من اول
ومتى تحطينها يوم ورا يوم يعني يوم ايه ويوم لا ويوم ايه وهكذا

واليوم الي ماتحطون فيه هذي الخلطه
جيبو علبة زبادي وتعصرون عليها نص حبة ليمونه وملعقة صغيره ماء الورد
وتحطينها على بشرتك الين تجف وراح تلاحظين الفررررق
قنعة البشره ..

وجدت لكم بعض الاقنعة للبشرة وهي مفيدة جدا .. لانها مجربة .. فتفضلوها وما تغلى عليكم ..

يساعد القناع كثيراً على مشاكل البشرة، فالقناع المرطب يعيد للبشرة الجافة والمتعبة نضارتها، والقناع المنظف ينقي البشرة الدهنية ويخفف إفرازاتها، ويقدم خبراء التجميل إليك عدداً من الأقنعة، لكل منها استخدام بما يتلاءم ونوع البشرة.


قناع لإزالة التجاعيد:

2 ملعقة طحين الشوفان (كويكر) + 2 ملعقة حليب + 1 ملعقة ماء بارد، تخلط جميع المقادير السابقة وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل بماء فاتر، يكرر هذا القناع عدة أيام.

قناع للبشرة الدهنية:

ملعقة عسل + ملعقة صغيرة عصير جزر + 1 بياض بيضة، تخلط جميع المقادير السابقة وتوضع على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يشطف الوجه بالماء.

قناع للبشرة الجافة:

تطحن خمس حبات لوز وتخلط مع ملعقة زيت (من النوع الجيد) ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يزال بالماء البارد.

قناع لإزالة الخلايا الميتة:

استعملي الطحين الخشن المتبقي من أي نوع من المكسرات، وذلك بإضافة ملعقة من خليط هذا الدقيق مع ملعقة جلسرين، وادعكي الوجه، ثم اغسليه بالماء وجففيه.

قناع لتبييض البشرة:

3 حبات لوز + بيضة واحدة + 1 ملعقة عصير ليمون، يقشر اللوز وينقع في ماء، ثم يطحن ويضاف البيض وعصير الليمون ويخلط، ثم يفرد على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يزال بماء فاتر





وصفات لمشاكل البشرة)
*لازالة الحبوب وآثارها:
3م لوز ناعم مطحون _ بياض بيضة _ م ص عصير ليمون
يخلط الى ان يتجانس وتوضع على الوجه نص ساعة
يزال بالفرك الناعم بقطنة مبللة بماء دافئ يوميا

*لانعاش البشرة المرهقة:
بياض بيضة _ م ص ماء ورد _ م ص خل تفاح
تخلط وتوضع باناء صغير تغمس فيه قطنة ويمسح بها الوجه 3 مرات (يعني 3 طبقات) بين كل مرة واخرى ربع ساعة والمرة الاخيرة 10 دقايق تزال بالماء الدافئ ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد

*للكلف:
م شوفان _ م لبن زبادي _ 3 قطرات ماء ورد
يوضع على الوجه ربع ساعة ثم يدلك بحركة دائرية ثم يغسل( مرتين بالاسبوع)

*للمسامات الواسعة:
1_يمسح الوجه بعصير ليمونة ويترك 5 دقايق ثم يغسل. يوم بالاسبوع)
2_يخلط عصير خيارة صغيرة مع بياض بيضة وعصير نصف ليمونة ويوضع على الوجه 10 دقايق ويزال بالماء لدافئ مرتين بالاسبوع)
*لعلاج حب الشباب:
1_يخلط حبة سوداء مطحونة مع عسل ليصبح كالعجينة تفرد على الوجه لمدة 10 دقايق الى ربع ساعة وتغسل ثم يمسح الوجه بماء الورد. مرتين بالاسبوع)
2_ يغسل الوجه يوميا بماء السدر
*للنقاط السوداء:
1_يرش الوجه بماء حار ثم يوضع عليه خليط من ( م ليمون _ م جلسرين _ م بيرة)
توضع بواسطة قطنة يوميا20 دقيقة لمدة اسبوع ثم تنزع الحبوب السوداء برفق بيد معقمة
2_انقعي جرزة مبشورة بشر ناعم في 4 م ك حليب سايل لمدة نص ساعة ثم تفرك النقاط السوداء بالمزيج الى ان تطلع.



جمالك بالفيتامينات



بشرتك باهتة؟ تعانين من جفاف الجلد ؟
التجاعيد تهاجم وجهك؟ كلها مشاكل تتعرض
لها البشرة لكن الحل فى الفيتامينات.
ابدئى فورا البحث عن جمالك داخل مطبخك
اعرفى اين توجد فيتامينات الجمال واحرصى على تناولها.


فيتامينات مضادة للتجاعيد:

فيتامينات تحمى البشرة وتنعمها وتصصح
عيوبها وهذه الفيتامينات تؤخر زحف الشيخوخة
على بشرتك وتصلح البشرة من الاعماق.


فيتامين أ الريتينول:

هذا الفيتامين يعمل على تنظيم افراز الغدد الدهنية
والعرقية كما يحسن من نوعية الجلد وينشط افراز
الكولاجين كما يزيد من كثافة جلد البشرة.

اين نجده ؟
فى الكبد فى الزبد فى صفار البيض النئ
الجبن اللبن البقرى السردين .


البيتا كاروتين:
هذا الفيتامين يتحول الى فيتامين أ وله نفس خصائصه
البيولوجية ولكن يمتاز عنه بكونه مضاد للاكسدة
اى يستطيع حماية انسجة الجلد من التاثيرات الضارة
للذرات الحرة التى تنتجها الاشعة فوق البنفسجية.

اين نجده ؟
فى الفواكه والخضروات ذات القشرة الصفراء
او البرتقالية والاوراق الخضراء الداكنة
المشمش الجاف والجزر هما الافضل لاحتوائهما
على اعلى نسبة بيتا كاروتين.


فيتامين هـ:
مضاد للشيخوخة بسبب احتوائه على خصائص مضادة للاكسدة.

اين نجده؟
مركز فى زيت بذر القمح والزبد وزيت النخيل والذرة والصويا.


فيتامين ج :
ينشط انتاج الكوجين والدورة الدموية الصغرى للبشرة
ويسبب اشراقتها كما يقلل من البقع اللونية الداكنة على الوجه.

اين نجده ؟
فى معظم الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت والبرتقال
والليمون والفروالة والتوت كذلك الفاكهة الاستوائية
كالمانجو والكيوى وفى الكرنب والطماطم
والبطاطس الجديدة والفلفل الاخضر والاعشاب والبقدونس.


فيتامين و:
ليس بفيتامين بالمعنى المفهوم ولكنه يمثل نوعا من
الاحماض الدهنية الاساسية التى تحتاجها اجسامنا
بشدة فالذين يفتقدون هذا الفيتامين يعانون من
جفاف البشرة والاكزيما وخشونة الجلد.

اين نجده ؟
فى الاسماك الدهنية كالرنجة والسلمون والزيوت النباتية.

.......................................


وجه مشرق



اذا كنتي تريدين وجها مشرقا وصافيا وخالي من
اي حبوب استعملي الوصفة التالية وهي :::::


المكونات :
حبة خيار كبيرة عسل
حليب طازج
عصير ليمونة


الطريقة: 1

احضري وعاء وضعي بداخلة عصير الليمونه
وثلاثة ملاعق من العسل واخلطيها جيدا
وضعيها على وجهك لمده عشرة دقائق.


الطريقة2 :
قطعي حبة الخيار حلقات وضعيها على وجهك.
الطريقة3 :
احضري وعاء وضعي بداخلة ثلاثة ملاعق من العسل
وملعقتين من الحليب وضعيها على
وجهك لمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة.
--------------------------------------------------------------------------------

الاقنعة :
قناع الكمثرى للبشره الجافه

الكمثرى من الفواكه الغنيه بالفيتامينات المغذيه للجسم بالاضافه لمفعولها المرطب والمنعش للبشره
الجافه خاصه المكونات :
ربع ثمره كمثرى + بياض بيضه + نصف ملعقه عسل
الاستعمال : تدهك الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتمزج جيدا ثم تدهن على الوجه
مع مراعاه تفادي المنطقه المحيطه بالعين يترك القناع لمده (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

*****************************
قناع الشعير للبشره المجهده :
المكونات : 2 ملعقه شعير مطحون + 2 ملعقه من مفروم ورق النعناع الطازج + 2 ملعقه عسل +
ملعقتين حليب
الاستعمال: يقلب الشعير والعسل مع النعناع باستخدام الشوكه ثم يضاف الحليب ويوضع القناع على
البشره لمده ثلاثين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء البارد
******************************

قناع الزبادي والطين لعلاج حب الشباب :
يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشره وخاصه الاقنعه لمففعوله المرطب
والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره
للجفاف .
المكونات : 12 ملعقه زبادي + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطس .
الاستعمال : يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء
الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء
الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره
*****************************

قناع الطماطم للبشره الدهنيه :
تعتبر الطماطم من افضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشره
المكونات : ثمره طماطم + قشر نصف ليمونه + بعض القطرات من عصير الليمون
الاستعمال : تهرس ثمره الطماطم ويظاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشره لمده
ربع ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر .

******************************
قناع الموز لمقاومه التجاعيد :
الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من افضل الاغذيه لصحه البشره والشعر ويستخدم
عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيويه
المكونات : ثمره موز + ثلاث ملاعق حليب
الاستعمال : تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشره مع التركيز على اماكن
التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر
****************************
قناع النشا لعلاج المسام الواسعه :

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالاصافه لكونه منضفا جيدا للبشره
المكونات : ملعقه كبيره نشا + قليل من الماء الدافئ + قليل من زيت الزيتون
الاستعمال : تدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمده 20
دقيقه ثم يشطف بالماء الدفئ
*************************
قناع الخيار لعلاج شحوب البشره :
يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده اهمها اثره الواضح كقابض للمسام بالاضافه لمفعوله
في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب
البشره
المكونات : نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضه + 2 ملعقه حليب بودر ه
الاستعمال : تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف
الوجه بالماء الفاتر ثم البارد
*************************
قناع البرتقال المنعش للبشره :
يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل
انواع البشره
المكونات : عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل
الاستعمال : يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع
على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبلله بالماء الفاتر
***************************
هذه الوصفة يا سلام عليها جربوها بس وشوفوا

من الدقيق الابيض 4 ملاعق كبيرة
من العسل الابيض 2 ملعقة كبيرة
من الحليب 2 - 3 ملاعق كبيرة

يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من الحليب لصنع عجينة
ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر

هـــــــــــــــــــــــذا القناع يعد من الوصفات القديمة جدا للعناية بالبشرة والتي اشتهر باستعمالها
الاميرات والجميلات
في الماضي .........................
*********************
إذا أردت أن تنعمي بيدين ناعمتين نعومة فائقة من أول مرررررة...

فما عليك عزيزتي سوى أن تقومي:

بوضع قليل من الليمون في باطن يدك ثم ضعي عليه قليل
من السكر ثم قومي فورا بدعكها في يديك دعكا جيدا......

بعدها قومي بغسلها بالماء..
********************
هذا الدهان فعال على الجلد الجاف المتقشف والمتشقق

زيت القرفة 3 نقط
من زيت المشمش 8 ملاعق كبيرة

توضع المكونات في اناء زجاجي ويغلق جيدا ثم يرج الاناء عدة مرات لخلط الزيتين ببعضهما خلطا
جيدا ثم يدهن الجسد بهذا المستحضر مدة 20 دقيقة ومن ثم يشطف جيدا ويفضل الاستحمام بعد وضع
هذا المستحضر .
*******************
الأقنعه الطبيعيه
- البشره الجافه(اغلي ماْْْء مع زهرة البابونج واصنعي منه حمام بخار

لوجهك لمدة عشردقائق تلاحظين ظهورالأوساخ العالقه بالبشره مع قطرات
البخارالمتساقطه من وجهك اثناءهذاالحمام بعدذلك امسحي وجهك بقطعةقماش ناعمه نظيفه اوقطن
حتى تتخلصي من هذه الأوساخ جهزي القناع
الخاص بهذاالنوع من البشره وهوعباره عن لوزاوفاصوليا يابسه اوترمس
يابس تطحن جيدا وتخلط مع قليل من الحليب الباردحتى يصبح لينا متماسك
يوضع على الوجهه لمدة عشردقائق ثم يغسل الوجه بماءفاترويوضع عليه مرطب

- البشره الدهنيه(يمكن ااتباع نفس الخطواتالسابقه فقط اضيفي للقناع
الخيارالمطحون مع قليل من عصيرالليمون فهويخلصك من الدهن والحبوب الخفيفه)
- ولذوات البشره العاديه0(يمكن استعمال قناع التفاح وذلك بطحن ربع تفاحه مقشره مع ملعقه من
زلال البيض وقليل من ماء الوردويترك نصف ساعه بعدان تكوني قدقمتي بعمل حمام البخار)
اما اذااردتي تنظيف بشرتك قبل وضع المكياج فيمكنكي استعمال ماء +ملعقه من الملح الصخري +
ملعقه صغيره من الليمون+ملعقه كبيره من ماء الوردمع4 قطع ثلج يوضع ويخلط الجميع في وعاء
عميق تستطعين ان
تضعي وجهك كاملا به لمدة ربع ساعه بعد ذلك اغسليه جيدا من هذه
الموادوجففيه ثم ضعي مكياجك العادي تلاحظين ان وجهك بدأ اكثرصفاء

******************************
لتقشير كامل الجسم
- حبوب شوفان - مقدار بياله عصير ليمون - ثلاث ملاعق عسل نحل

- مقدار بياله حليب كامل الدسم

الطريقه
00000000
يطحن الشوفان حتى يصبح بودره ناعمه

ثم تمزج جميع المقادير مع الشوفان حتى تصبح كا لبن الطري جدا ثم يترك

ربع ساعه ثم يوضع على مختلف منا طق الجسم ويركز على الأذراع والأكواع

ويترك حتى يجف جيدا بعد ذلك نبلل الأيدي با لماء ونبداء بفرك الوجه وبقية

الجسم حتى تزول القشور بعد ذلك يغسل الجسم بماء دافئ ويدهن بزيت الوز

****************************
هذه اقنعه للبشره الحساسه ان شاء الله تعجبها

عصير خيارة واحدة
وكميه مساويه من الجلسرين
وملعقة دقيق كبيرة

يخلط مع بعض ويوضع على البشره لمدة 15 دقيقة
ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم ضعي عليه ماء ورد بارد

وايضا
نصف جزره واحدة متوسطة الحجم
ربع ملعقة عسل

يعصر الجزر ويصفى ويضاف اليه العسل
يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة 10 - 15 دقيقة
************************
وصفة مجربة لتبيض وشد الوجة
ماء ورد 3ملاعق
ملعقة كبيرة نشاء
نصف كوب ماء
يخلط مع بعض ويوضع علي النار قليلا وتبرد وتوضع علي الوجة
ملاحضة
هذي الوصفة تكفي لمدة 3ايام
*************************
قناع الجزر للبشره الحساسه :

يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين A
الضروري لصحه وسلامه الجلد كما ينصح خبراء التجميلبتناول عصير الجزربصوره منتظمه
لتحسين لون البشره وصفائها
المكونات : نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل
الاستعمال :يصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشره لمده ربع ساعه

*******************************
لتبييض البشره وتصفية البشره
حبتان فراوله مهروسه + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع
الطريقه: تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحده من عشرين الى اربعين دقيقه0
هاذي الوصفه تراها مجربه واكيده0

*******************************
قناع منظف ورائع:
ولا يستخدم الا في الاسبوع مرة واحدة فقط ولا يزيد ابدا عن مرتين

وهو مناسب جدا للبشرة الدهنية ولعلاج حب الشباب
يتكون هذا القناع من

زبادي 4 ملاعق كبيرة
طين البحر الميت 2 ملعقة صغيرة
ماء بطاطس 2 ملعقة صغيرة

تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة .... توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق
الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 20 دقيقة
ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع منعش أو مرطب للبشرة .


يعمل هذا القناع على التنظيف العميق للبشرة ولذلك فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون
والقاذورات المترسبة بها كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه ... ويستخدم
القناع بمعدل مرة واحدة اسبوعيا وبحد اقصى مرتين اسبوعيا .... حيث انه يعرض البشرة للجفاف

*********************************
بعطيكم هالطريقه للعنايه بالبشره وا شاء الله بتفيدكم
طبعا خل التفاح يساعد على تنظيف البشره من الشوائب والرؤس السوداء وتخليها نقيه وصافه وهي
اكثر مقاومه للعوامل المناخيه والشيخوخه ......

الطريقه :
حطي ملعقه كبيره من خل التفاح الى فنجان وملعقه مويه مغليه واخلطي خل التفاح والمويه وخلي
لين ما يبرد وبعدين جيبي قطن نظيف وامسحي وجهك من الاسفل للاعلى

***********************************

طريقة خطيرة لإزالة الشعر بدون الم:
المهم ادهني وجهك بطبقة رقيقة من الشيرة أو إذا ما عندج شيرة حطي شوية عسل ثم ازيلي الشعر
بالخيط صدقيني أبدا ما بتحسين بألم

**********************************
حمام الفراوله :
الفاكهه ممتازة للجلد الرقيق الجاف لأنها تكسبه المسه الرقيق الناعمه وذلك
بمساعدة الفراوله الطازجه من المزرعه (( الآن موسمها))
تحتاجين الى: نصف كوب فراوله طازجه أو مجمدة نصف كوب قيمر
كوبان ماء وملعقتين من الزيت الخاص بك
الطريقه " يخلط الجميع بالخلاط حتى يتكون لديك سائل ناعم الملمس وصبي المزيج
في اناء حتى يصبح دافى واستعمليه للشعر
وهذا يكفي حمام واحد ..

**********************************
خلطة تفيد في تورد البشرة وتعطيها حيوية

المقادير:
ملعقة طعام عسل
ملعقتين من اللوز المطحون
نصف ملعقة شاي عصير ليمون

تخلط جميع المقادير مع بعضها البعض و يدلك به الوجه والعنق
ثم يشفط بالماء الدافىء وقومي بالتربيت على بشرتك قليلا ثم جفيفي وجهك

*********************************
قناع لنضاره الوجه

إخلطي ملعقه من العسل مع ملعقه من ماء الورد ...إطلي بها وجهك وعينيك وعنقك فهو يغذي الجلد
..إتركيه حتى يجف من 20ـــ60 دقيقه إغسليه بالماء البارد فقط هذا القناع يصلح للصغار للمحافظه
على نضارتهن مره في الأسبوع...... وللكبار ..للسيدات.. لإعاده النضاره
أيضا يصلح قبل المكياج للحيويه والنشاط وجمال البشره

********************************

وصفة لشـد البشرة ,,,,,
قطع خيار+بياض البيض+دقيق نشأ+نصف
حبة افوكادو+عصير حامض تخلط في الخلاط
وتوضع على الوجه والرقبة واليدين لمدة
عشر دقائق ثم يغسل بماء دافىءثم بارد
هذه الوصفة مجربة من صديقتي اخبرتها بها
خبيرة في الصالون وصدقوني بشرة صديقتي تحسنت كثيرا
واصبحت اكثربياض واشراق وعشان كذا سألتهاواعطتني
الوصفةهذه وحبيت انكم تجربوها معاي
*********************************
قناع لاصحاب البشره الجافة وهو يعطي مفعول ملحوظ
يطري البشره ويغذيه فجربيه عساه ينفعك

نصف فنجان صغير مايونيز
بياض بيضة واحدة
ملعقة زيت لوز صغيرة

قومي بخلط المقادير جيدا ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة
ثم ازيلي القناع بماء دافيء والصابون الطبيعي

********************************

قناع لتبيض الوجه

ثلاث ملاعق دقيق نقي و كمية من الحليب وم ص عصير ليمون.
يخلظ الكل حتى يصبح مثل العجينة ثم توضع علىالبشرة لمدة 20د ويزال بالماء الدافئ.
ها القناع يستعمل فقط لبشرة العادية دون الحساسة.
********************************
قناع الحمص المناسب لجميع انواع البشره ..
يعجن مقدار من الحمص كافى لطلى الوجه والرقبه ... ويطلى به الوجهه والرقبه ويترك على الوجهه
والرقبه حتى يجف وهو مفيد ايضا اذ انه يذهب اصفرار البشره ويحمر لونه
الاقنعة:-

للبشرة الجافة:-
اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة
20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد. كرري العملية مرتين في الاسبوع.
هذا القناع يكافح التجاعيد و يعيد الشباب و النضارة الى البشرة الجافة.

للبشرة الحساسة:-
اخلطي مقادير متساوية من عصير الجزر و عصير الخيار, ضعي القناع مدة 15 دقيقة ثم اغسليه
بالماء البارد.

للبشرة الدهنية:-
امزجي مقدار من عصير الليمون مع م عسل نحل و م ماء البابونج, اتركيه على البشرة مدة 15
دقيقة.

لجميع البشرات:-
قشور الفاكهة و الخضار مثل الخيار و الاجاص و الافوكادو لها دور كبير في حماية البشرة من
التجاعيد و شدها, ضعيها على شكل قطع ثم مسدي بها الوجه و العنق و اتركيها لمدة نصف ساعة ثم
اغسلي وجهك جيدا..

لاعطاء وجهك لونا مشرقا, اخفقي عشر حبات من الفراولة مع خمس حبات من الكرز ضعي القناع
على بشرتك مدة نصف ساعة..
*****************************
هذه الوصفة لأزالة صفرة الوجه

وهي غسل الوجه بماء الكمون ( غلي لكل كوبين 3 ملاعق كمون)
لمدة اسبوعين وانشالله راح تزول صفرة الوجه

*****************************
قناع الصبا و الشباب.......

جزرة مسلوقة ومهروسةو ملعقة عسل .
يخلط الكل ويوضع على الوجه و العنق لمدة ساعة

******************************
نواة التمر اذا احرقت وسحقت انبتت هدب العين , واحدت البصر , وسودت
العين
- اكل الفجل يحسن اللون ويقوي الشعر , يقول الانطاكي ( اذا اخذ الفجل فوق الطعام يهضم ويحسن
الالوان وينبت الشعر المتناتر )
- الاكثار من اكل القرع العسلي ( اليقطين )
قال صلى الله عليه وسلم ( اليقطين يزيد في الذهن والحفظ , ويحسن الخلقه ,
وينور الوجه , وهو طعامي وطعام الانبياء من قبلي )
ويمكن أن يؤكل مطبوخا أو على شكل مربى
-لقطع رائحة البصل عن الفم يؤكل بعده الجوز أو الخبز المحروق
-لقطع رائحة الثوم عن الفم يؤكل بعده بقدونس أو قطعة تفاح

*****************************

رقبه بيضاء وصاااااااااااااااااااااافيه مررررررررره:

اغلي بابونج في شوي ماي وخذي الماي وضيفي له عسل ودلكي الرقبه

وحتى الوجه بالخليط نصف ساعه دوائر وخفيفه واتركيه على البشره نصف

ساعه ثانيه ثم اغسليه وحطي مرطب وبشريني بهاالرقبــــــــــــــــه
********************************
الوصفة السرية للهندياااااااات
اخواتي العزيزات ان الهنديات يستخدمنا الوصفا ت الطبيعيه لبشرتهم وهناك طريقه جميله لجعل الوجه نظيف ومشرق وبدون دهون :

اخذ كميه من الدقيق مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلط هذه الكميه جيدا الى ان تصبح عجينه ثم تدلك بشرة الوجه بهذه العجينه بواسطه اطراف اصابع اليد في حركات دائريه مستمرة لمدة خمس دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.

ايضا تستخدم الهنديات الصندل بكثره لما به من فوائد للبشرة من تفتيح واشراقه للوجه ويعمل على نظافته واعطاءه رائحه زكيه.

*************************************
******

قناع العسل بالخضار : اسلقي جزره واحده , بعد ذلك اهرسيها جيدا مع ملعقه من العسل . ضعي القناع على وجههك واتركيه لمدة ساعه . هذا القناع يساعد على شد البشره وازالة التجاعيد.


قناع المسامات الواسعه :

اخلطي 4 ملاعق ماء مع ملعقة نشاء وملعقة ماء ورد ثم ضعي الخليط على النار الى أن يصبح المزيج كثيفاً , ثم ازيليه من النار وضعيه ليبرد , ثم ضعي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقه .


قناع ازالة البقع البنيه :
اخلطي ثلاث ملاعق لوز بجلي مطحون مع ثلاث ملاعق زيت لوز وملعقتين عسل مع ملعقتين لوز طازج . ضعي المزيج على وجهك واستمري بدعكه لمدة عشر دقائق لأن ذلك يساعد على تجديد البشره وازالة الخلايا الميته

قناع الخيار باللبن :طبعا جميعنا نعرف النتائج المذهله لهذا القناع, ضعي نصف خياره مع ثلاث ملاعق لبن في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيدا ثم ضعي المزيج على وجههك لمدة نصف ساعه ثم اغسلي وجههك بالماء
************
إليك سيدتي أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد

التجاعيد أحد أهم العقد والمشاكل الجمالية التي تثير قلق وخوف النساء والفتيات على وجه العموم، وهي عبارة عن خطوط دقيقة تبدأ في مهاجمة المرأة بعد الثلاثين، وتعمل على إخفاء صور ولمحات الجمال التي كانت تميزها في شبابها. ونظراً لأهمية هذه المشكلة الجمالية، ولما تثيره من قلق وخوف بين النساء، فإن خبراء التجميل يعملون باستمرار على تقديم كل جديد لمحاربة هذه المشكلة المؤرقة.



وللحد من آثار التجاعيد بصورة حاسمة، نورد هنا بعض الطرق المبتكرة والخطوات للتخلص من التجاعيد بمجموعة من الأقنعة التي تعتمد في مكوناتها على مواد طبيعية خالصة، ومن هذه الأقنعة نجد الآتي:

"قناع الموز واللبن" :
يستخدم هذا النوع من الأقنعة لمقاومة التجاعيد ولمرونة الجلد، وهو يتألف من: موزة واحدة + 2-3ملاعق كبيرة لبن.
طريقة التحضير:
تهرس ثمرة الموز ويخلط معها اللبن لصنع عجينة، يوزع الخليط على مختلف أنحاء البشرة ثم يزال بعد 15د بالماء الفاتر.

"قناع كريم العسل المسائي"
يتألف من 4ملاعق كبيرة لبن+2ملعقة صغيرة عسل أبيض+10ملاعق كبيرة كريم أساس+صفار بيضة واحدة+4نقاط من زيت المُر (زيت عطري).
طريقة التحضير:
يُدفأ العسل واللبن ويخلطان جيداً في وعاء، ثم يضاف لهما الكريم وصفار البيض وزيت المر... ويتم خلطهما جيداً لمدة 3 دقائق ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ويحفظ بالثلاجة. هذا المستحضر من أفضل الكريمات المضادة لظهور التجاعيد... ويمكن استعماله بصفة يومية... كما أنه يناسب حالات البشرة الحساسة.

"قناع كريم شمع النحل والزيوت المضادة للتجاعيد"
يتألف من 1/2 1 ملعقة كبيرة من شمع النحل، و2 ملعقة كبيرة جلسرين، و1/2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، وملعقة صغيرة لانولين، و1/2 1 ملعقة صغيرة زيت اللوز، و6 ملاعق كبيرة ماء ورد.
طريقة التحضير:
يذاب الشمع والأنولين بالتسخين ثم يضاف إليهما زيت اللوز وزيت الزيتون، يُقلب الجلسرين في ماء الورد الدافئ، ثم يضاف الاثنان للخليط السابق يُقلب الخليط حتى يبرد تماماً فيكون جاهزاً للاستعمال.

ويقدم خبراء التجميل وصفة سحرية عاجلة لإخفاء التجاعيد بصورة مؤقتة. بحيث يطلى الوجه والعنق بمزيج قوامه نصف ملعقة صغيرة من الزيت وصفار بيضة وبضع نقاط من عصير الليمون الحامض ثم يزال القناع بعد الثلث الساعة بماء فاتر، يبقى مفعول هذا القناع لمدة يوم وليلة على أكثر تقدير، وهو مناسب كحل سريع للحفلات والأمسيات وحفلات العشاء

*******************************************
لتبييض اليدين

أولا ) غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما:
المكونات
• ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
• ثلاث ملاعق صغيرة جليسرين.
• ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى.
• عشر نقط من خلاصة البنزوين.

التحضير
يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى ويقلب الخليط جيدا. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات.
يمكن استعمال هذا المستحضر عدة مرات يوميا وهو يعمل على تبييض ونعومة جلد اليدين.
*************

نأتي لدور الجسم وكيفية الاعتناء به من خلال
الأعشاب
حمام الأعشاب/
الاستحمام بالأعشاب أصبح أحدث وسيلة ليس لتنظيف الجسم والبشرة فقط، ولكن للحفاظ على جمال حواء ونضارتها، ويمكن عمل حمام الأعشاب في المنزل (داخل البانيو) على أن تقومي باستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين في نقيع الأعشاب، وأن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين 15-20 دقيقة مع الإسترخاء التام، وأن يتم اختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة ونوعها والغرض المستهدف من الحمام.
=============================================

حمام الورد والبنفسج والياسمين لإنعاش البشرة/
ثبت نجاح استخدام الأعشاب المزهرة المعطرة والزهور كعلاج فعال لإنعاش البشرة والحفاظ على جمال حواء، وننصح باستعمال نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة، ولكي تبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعة لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.
==============================================
حمام زهر البيلسان والكاموميل لتطرية البشرة/
لصاحبات البشرة الجافة ننصح باستخدام نقيع زهر البيلسان والكاموميل في مياه الاستحمام لتطرية البشرة الجافة وعودة النضارة إليها.
==============================================
حمام القصعين لإزالة الدهون من البشرة/
لصاحبات البشرة الدهنية ننصح باستعمال الأعشاب القابضة في ماء الاستحمام. وهذه الأعشاب قابضة للأنسجة ولديها مفعول على الغدد المفرزة للدهون. وأشهر الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض هي القصعين الخزامي والسيمفيتوم والكراث والبومنصيا الجبلية.
==============================================
حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق/
لإزالة رائحة العرق الكريهة ننصح حواء بوضع نقيع عشبة إكليل الجبل في ماء الإستحمام، وذلك بتحضير نقبع قوي (حوالي كوبين من الأعشاب المجففة إلى نصف لتر من الماء المغلي) وتصفية هذا النقيع وإضافته إلى ماء الإستحمام.
==============================================
حمام خل التفاح لجمال البشرة الحساسة/
لصاحبات البشرة الحساسة ننصح بإضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى حوض ماء الإستحمام ثم الإستلقاء في الماء الدافئ المخلوط لمدة 15 دقيقة على الأقل، مع مراعاة الحفاظ على درجة حرارة الحمام. ويمكن سكب خل التفاح في راحة اليد والقيام بدلك الصدر والظهر والذراعين ثم غمر الجسم بالماء الساخن حوالي 15 دقيقة.
==============================================
حمام البابونج لإزالة البثور السوداء/
لتنعيم البشرة وفتح مسامها وإزالة الرؤوس السوداء من بشرة الجسم والوجه يستخدم حمام البابونج وذلك عن طريق غلي كمية من أعشاب البابونج في قليل من الماء والقيام بتصفية المغلي وإضافته إلى حمام الماء الساخن، ثم غمر الجسم في الماء لمدة ربع ساعة.
==============================================
حمام الأكياس المعطّرة/
تنصح بعض بيوت التجميل باستخدام أكياس الأعشاب المعطرة في الإستحمام كبديل للاستخدام منقوع الأعشاب، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة وميسورة، وتكون باستعمال قطعة من قماش الشاش ومنديل أو منشفة وجه صغيرة، وبإضافة الأعشاب المرغوب في استخدامها في الإستحمام، ثم ضم الأطراف والجوانب لتشكل شكل الكيس، ونربطه بخيط أو شريط، ونضع كيس الأعشاب تحت الماء الساخن، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب.
==============================================
حمام الردة والكاموميل لتجميل البشرة/
لتجميل بشرة الوجه والجسم يستخدم كيس الأعشاب المكون من ملعقتين من الردة الناعمة وملعقتين من أزهار الكاموميل، ونضع الأعشاب داخل الكيس ونضع الكيس تحت الماء الساخن لمدة دقائق بعد غلقه جيدا، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب والإستلقاء في ماء الأعشاب لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق.
==============================================
حمام الشوفان للتخلص من شوائب البشرة/
للتخلص من شوائب البشرة والإستمتاع ببشرة ناضرة جميلة عليك يا سيدتي حواء أن تستعملي كيس الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة جذور الزنبق، حيث ثبتت فاعلية هذه الأعشاب في التخلص من شوائب البشرة.
==============================================
حمام بخار الأعشاب :_
من أحدث وسائل تجميل حواء التي تستخدمها كل بيوت التجميل بلا استثناء حمام بخار الأعشاب الذي يتم فيه الإستفادة من فاعلية الأعشاب والبخار في آن واحد، وهناك عدة طرق للإستفادة من حمامات البخار وتطبيقها في المنزل دون اللجوء لبيوت التجميل وأهمها:

حمام البخار من الأعشاب المنزلية/
يمكن لحواء عمل حمام بخار الأعشاب في المنزل لعلاج الوجه وتجميله. وهذا الحمام لن يكلف حواء أكثر من بضع دقائق معدودة على الرغم من أهميته للوجه حيث ثبت فاعليته لتجميل بشرة الوجه. وحمام بخار الأعشاب يزيل الأوساخ والقاذورات من داخل المسام كما أنه يعالج شوائب الوجه ويعيد إليه نضارته وجماله.
==============================================
الطريقة المثلى لعمل حمام بخار الأعشاب/
إن الطريقة المثلى لعمل حمام بخار الأعشاب المنزلي تتلخص في وضع مقدار مناسب من الماء في وعاء متسع وقليل العمق، ثم تغطية الوعاء ووضعه على النار حتى درجة الغليان، وبعد ذلك نقوم بإسقاط الأعشاب المناسبة لنوع البشرة وندعها تغلي على نار خفيفة لمدة عشر دقائق لكي تفرز تلك الأعشاب أكبر قدر ممكن من المواد الفعالة، ثم نقوم بتعريض الوجه للبخار الصاعد من هذا الخليط لمدة مناسبة مع الحرص الشديد. فعلى سبيل المثال إذا كانت البشرة عادية يتم تعريضها لبخار الأعشاب مدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق. أما إذا كانت البشرة جافة عند ذلك يتم تعريضها لهذا البخار لمدة تتراوح ما بين 3-5 دقائق، وفي حالة البشرة الدهنية يتم تعريض الوجه لبخار الأعشاب لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، مع مراعاة عدم لجوء صاحبات البشرة الرقيقة لحمام بخار الأعشاب. وهناك أنواع عديدة من الحمامات ثبتت فاعليتها في تجميل البشرة والجسم بأكمله وهي حمامات خاصة جدا منها:

خل التفاح لجمال النهدين/
لجمال جسم حواء وخاصة لعلاج ترهل النهدين يتم إضافة مقدار مناسب (حوالي فنجان من خل التفاح) إلى حوض الإستحمام والإستلقاء في الحمام الساخن.
==================================================
==

حمام النشا لنعومة البشرة/
يعتبر حمام النشا خاصا جدا لنعومة البشرة باختلاف انواعها، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام حمام النشاء ولو مرة واحدة في الشهر، لأنه بعمل كمطهر ملطف قادر على امتصاص العرق وتبريد الجسم وعلاج التهابات البشرة.
====================================
حمام الماء المثلج للشباب الدائم/
من أغرب حمامات التجميل المستخدمة في بيوت التجميل العالمية والتي ثبت فاعليتها لنضارة البشرة واحتفاظها بالشباب الدائم حمام الماء المثلج الذي يعمل على تقلص المسام المتسعة وتنشيط الدورة الدموية. ==============================================


.إن شاء الله أكون أفدتكم بما هو جديد و إذا كانت هناك بعض المعلومات المتكرره فالعفوا منكن

الأنيقه الدلوعه
10-28-2006, 07:47 AM
شكرا على الموضوع القيم والدسم والمفيد.
جزاك الله خيرا

لورررا
10-28-2006, 08:28 AM
جزاك الله خير

ام ريماس الاولى
10-28-2006, 09:05 AM
جزاك الله خير

الوريف
10-28-2006, 12:06 PM
شكرا على الموضوع القيم والدسم والمفيد.

اخت عبودي
10-28-2006, 03:06 PM
جزاك الله خير حبيبتي

قمر 15^
10-28-2006, 06:31 PM
تسلمي حياتي موضوع راااااائع

^ريوفه^
10-28-2006, 08:33 PM
تسلمين ياحبيبتي والله
موضع جميل جدا

][السديــم][
10-28-2006, 08:37 PM
الله يجزاك خير

هنوف الكويتية
04-11-2007, 02:42 PM
يعطيج العافية على الموضوع الفيد
الأكثر من ررررررررائع

نجمة االيل
04-11-2007, 04:43 PM
يعطيك العاااااااااااااااااااااااااااااافيه

موضوع قيم ومجهود وااااااااااااااااااضح تشكرين عليه

المجروحه؟؟
04-11-2007, 05:00 PM
تسلمين على هاالمجهود الرائع
يعطيك الف عافيه عيوني
ويجزاك الجنه ان شاالله
دمتي للمنتدى ودام قلمك

سماالمدينه
02-22-2008, 08:25 PM
جزاكي الله الف خير ويعطيكي العافيه

أم أميرة110
02-22-2008, 10:27 PM
الله يعطيك العافية
مجهود تشكرين عليه


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0