المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بسيط((متى يجوز للزوج معاشرة زوجته بعد الولاده ؟؟؟ هل لازم انها تكمل اربعين))

ام ريم(5)
10-29-2006, 03:59 PM
اهلين اخواتي الفراشات الحوامل وغيرهم .....................كل عام وانتم بألف خير

حمدوني السلامه ولدت وربي رزقني بولد وسميته علي وصار لي تقريبا شهر وربي يسهل على الباقي ويتمم لهم على خير

بس عندي سؤال اللي تعرف تجاوب متى يجوز للزوج معاشرة زوجته بعد الولاده ؟؟؟؟؟؟ هل لازم انها تكمل اربعين يوم حتى لوكانت خاليه تماما من وجود الدم وطاهره بالكامل ؟؟؟ افيدوني الله يجزيكم خير لان زوجي مستعجل . وتحياتي لكم

rosesdreams
10-29-2006, 04:04 PM
الافضل بعد الاربعين لانو ممكن ينقطهع الدم قبل الاربعين وبعدها بكم يوم تتفاجئي فيه نازل فالأفضل تنتظري اختي ومبروك الولاده ومبروك علي يتربى بعزك وعز ابو.

صدى السعوديه
10-29-2006, 04:06 PM
مبروك ماجالك ويتربى بعزك يارب

غاليتي الأفضل أن تنتظري حتى تكملي شهرين من الولاده لأن الغرز من الداخل لم تطيب بعد وننصحك بعدم الإستعجال أهم شيء صحتك ..

تحياتي ..

حــبــيــبــة الــكــل
10-29-2006, 06:28 PM
والله ياقلبي انا انقطع عني الدم قبل ما اخلص الاربعين ب6 ايام
بس ماقلت لزوجي واصلي بالدس من وراه هههههههه
وامي وكثير قالولي لو وقف الدم وماخلصتي الاربعين وجاكي زوجك تخربين من تحت..
انتي استني لين تكملي 40 يوم ليش مستعجل ابو الشباب ياعسل : )
انتبهي ياقلبي يمكن تكون فيه غرز لسه ماطاحت ورح تتالمين بس انتي لاتقولي له انه وقف الدم
عشان مايرجك

حلا الجوف
10-30-2006, 01:27 AM
اختي هذي الاجابة واتمنى اكون افدتك :
إذا كان الدم قد توقف فلا ضرر من ممارسة العلاقة الزوجية.. إذ إن أكثر النفاس ـ في قول بعض الفقهاء ـ 40 يوما، ولا حد لأقله.

أما إذا لم يكن الدم قد توقف فممارسة العلاقة الزوجية لا تجوز، كما أنها قد تؤدى إلى حدوث التهابات شديدة عند الزوجين، وقد تؤثر هذه على إمكانية الإنجاب مستقبلا وأيضا تؤثر على العلاقة الزوجية.

أختي: "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق"، فتذكري ذلك جيدا.. وحاولي باللين إقناع زوجك بمغبة هذا التصرف دينيا وصحيا .كما أن العلاقة الزوجية ـ والحال كذلك ـ يمكن أن تتم دون الإيلاج.
.

my heart
10-30-2006, 01:39 AM
عيوني مافية أي مشكلة بالجماع إذا إنقطع الدم وأنا ولدت ثلاث مرات وأنظف قبل الاربعين وأروح لزوجي والحمدلله صحة وعافية ومن الناحية الدينية عندي فتوى ابن باز رحمه الله تعالى أنة يحق للزوج الجماع بزوجتة بعد أن تطهر حتى لو لم تقضي أربعين يوما مادامت تصلي ........... الله يسعدك ويخلي لك علي ويصلحه,,,,,,,,,, أدعي لي بالذرية الصالحة لإن أطفالي توفوا جميعا .....

بنت النيل**
10-30-2006, 02:48 AM
السلام عليكم

كافة الردود سواء طبيا او شرعيا سليمة :

فيجوز للمرأة ما ان طهرت من نفاسها حتى لو لم تكمل 40 يوم ان يجامعها زوجها كما يجب عليها ان تصلي وتصوم وتقوم بكافة واجباتها الشرعية : و اذا عاد الدم قبل تمام الاربعين فيعتبر من النفاس ولها ان تتوقف عن كل شىء من جماع وصلاة وصوم ,,الخ

وبالتالي فشرعا يجوز الجماع بعد الطهر حتى لو لم تكملي 40 يوم كاملة .

ولكن من الناحية الطبية ففي حال قمتي بعمل شق العجان في ولادتك فالافضل ان تنتظري من 4-6 اسابيع قد تمتد الى 8 اسابيع وذلك حتى يكون جرح العجان قد التئم وعاد الرحم لوضعه الطبيعي اي الى ان تستردي صحتك وعافيتك , ولكن اذا لم تقومي بعمل شق العجان سواء ولدتي طبيعي او قيصرية وانتهى الدم تماما قبل تمام 40 يوم وترغبي وزوجك في الجماع فلا حرج في ذلك مطلقا وليس له اي ضرر عليك لا من قريب او بعيد ..

تحياتي لكِ ..

ميره الأموره
10-30-2006, 10:11 AM
يزاكم الله خير جمييع

fun2006
10-30-2006, 10:27 AM
اسلام عليكم اختى انة من الافضل الانتضار الى بعد الاربعين اى وقت ينقطع فية ادم نهاى اعتقد مافى مشكلة بس لصحتك لكن بعض ارجال يصعب اقناعهم اللة يعينك حاولى اقصد ارجل اذا شاف زوجتة بدات تتحرك قال خلاص مفيش داعى لتاخير اللة يهديهم

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0