المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل كريم مقشر للبشرة؟؟

كلام الليل
01-15-2004, 07:59 AM
اهنئك اولا على المنتدى الرائع وبإسمي ارحب بكل العضوات، انا عضوة جديدة وعندي استفسار ماهو افضل كريم مقشر للوجه استخدمتوه، مارأيكم بكريم رتن اي :P

هل يحتوي على مواد ضارة مثل الكرتيزون اجيبوني وشكرا.:arrow:

مودموزيل
01-15-2004, 09:09 AM
ياهلا والله ومرحبا بكلام الليل...

نورتي المنتدى ان شاءالله تنبسطين معانا وتفيدينا ونفيدك على قد مانقدر

صراحة كريم رتن آي Retin A راااااااااااااااائع....

انا استخدمه من سنوات يعني انقطع عنه فترة وارجع له...

على فكرة ماله اي مضار وهذا كلام طبيب الجلدية عبدالله العيسى كانك تعرفينه

بالعكس على المدى البعيد يوحد لون البشرة ويمنع ظهور التجاعيد مع تقدم العمر...

اهم شي لما تحطينه ما تتعرضين للشمس ولا للضوء القوي جداً

وغير كذا هو رائع مره وانا الاحظ ان مفعولة ونتايجة تظهر على وجهي على طول...

على فكرة اعرف بنات يستخدمونه للحبوب اللي بالظهر والكتف وماشاءالله زالت نهائياً

وهو مايحتوي على اي مواد ضارة حسب علمي وخالي من الكرتيزون لكن يحتوي على

كمية مكثفة من فيتامين A اللي يعمل على سحب الدهون من الجسم بالتالي ينشف

البشرة ويقشرها...

ان شاءالله اكون افدتك..

كلام الليل
01-15-2004, 02:14 PM
شكرا مودموزيل على الرد كفيتي ووفيتي حبيبتي ممكن تخبريني شلون تستخدميه يعني انا بعرض ليج طريقة صديقتي تقول انها تستخدمها لمدة اسبوعين لتقشير بشرتها وبعدين تخليها تتقشر لحالها وبس ماترجع تستخدمه بعدين إلا بعد شهرين تقريبا او ثلاثة شهور لتقشير بشرتها وهي بشرتها روعة الحين.

حبيت اسأل يصير استخدم الطريقة نفسها عزيزتي ولما تقشر بشرتي هل في شيء يزيل القشور مثلا كريم مساعد على ازالة القشور او اني اتركه لحالة يتقشر افضل تسلمين حبيبتي وماقصرتي وسامحيني على الإطالة :oops:

مودموزيل
01-16-2004, 02:39 AM
العفو حبيبتي ماسويت شي اشكر عليه...

شوفي يالغالية... بقولك طريقته هو عملي مرررررررره يعني يجي بالطريقة اللي تحبينها ماله قواعد ثابته لكن انا بعطيك طريقتي يمكن تعجبك...

زمان كان يطلع لي حبوب بوجهي باماكن متفرقة فاحط على كل وجهي عدا منطقة العينين... يومياً ... احيانا البشرة ماتتحمل يعني بعد ثلاث او اربع ايام تحسين انها ناشفة بزياده ومحمره اهم شي ترطبينها بمرطب كويس مثل نتروجينا او مرطب من كلينكك وطنشي يوم لاتحطين عشان تهدا بشرتك شوي وارجعي باليوم الثاني واظبي عليه...

ومرات تطلع لي كم حبة مالها داعي بوجهي وش اسوي:
احط على مكان الحبوب بس ومرتين بالاسبوع (كلام الدكتور لي) احط منه على وجهي كله لانه يقشر البشرة بالتالي لما تحطين على الوجه كله مرتين بالاسبوع تحافظين على توحد لون البشرة...

متى ماحسيتي ان بشرتك صارت صافية عادي خفيفي منه تدريجيا بعدين اتركية وارجعي له متى ماحسيتي انك بحاجة له ...
ولو حبيتي تستمرين عليه العمر كله مافيه اي مشاكل (كلام الدكتور)

وبالنسبة للقشور لاتستخدمين اي مقشرات لان بشرتك بتكون مره حساسة وشبه مسلوخه ... بس جيبي فرشة الوجه او اي فوطة صغيره وبموية لوحداها او صابون خفيف خاص بالوجه افركي وجهك كويس بس شوي شوي عليه لين بتلاحظين القشور راحت...

بس المشكله اللي بتواجهينا وقت استخدامك الرتن أي: هي انك ماراح تقدرين تحطين كريم اساس او باودر لوجهك طول هالفتره لانه بيتكتل وبتبان القشور اكثر...

واذا انتي بشرتك مره حساسة ممكن تخلطين كمية الرتن أي كل يوم على يدك قبل لاتحطينها بوجهك مع اي مرطب وجه (كنوع من التخفيف)...

وعلى فكرة مع استخدامه بعد فتره بتحسين ان بشرتك صارت صافية ونضرة ...

واي استفسار ثاني انا حاضرة...

Pink
01-16-2004, 07:09 AM
مشكوره مدمد .. على هالاجابه السريعه والوافيه

وعلى فكره يا عزيزتي كلام الليل .. اذا كانت بشرتك جافه .. فانا مانصح لك بالرتن اي
لانه راح يدمر بشرتك

وشي ثاني الرتن اي يبغا له صبر .. لا تتوقعين النتيجه من اول اسبوع او ثاني اسبوع

وحياك الله ياعسل معانا :arrow:

كلام الليل
01-16-2004, 02:48 PM
شكرا لكم عزيزاتي، تصدقون عاد آنا مااعرف نوع بشرتي هل عادية او مختلطة بس احسها انها عادية اكثر بس انا طلعت فيني حبوب قبل اربعة اشهر وحطيت رتن اي شهرين واشوي بعدين راحت بس ظلت الحبوب تطلع لي الحين يعني مو وايد بس حبوب مفاجأة ولين راحت تترك اثر وهذا مخلي ويهي بعدها فيه اثر الحبوب بس الحين قلت ابي استخدمه عشان يقشر بشرتي وتصفيها،

بس ممكن تخبروني وسامحوني انتوا بين كم شهر وشهر تستخدموه يعني فترة الأستخدام وتكون كم فترة تركه اتمنى تكوني فهمتي عليه وشكرا لكم وتسلمون

مودموزيل
01-16-2004, 06:40 PM
شوفي حبيبتي انا مالي فترة معينة يعني بمجرد ماتصفى بشرتي اتركه عشان امبسط

بالميك اب ولايقشر علي...

احيانا شهر واحيانا شهرين وزمان طلعت لي حبوب فجاءة على يديني استمريت فترة

اشهر اواضب عليه لين مازالت تماما الحمدلله...

يعني انتي وبشرتك

Pink
01-17-2004, 06:25 AM
صراحه انا مااستعمله .. بس اللي اشوف انه يوصف الاغلب اللي بشرتهم دهنيه وتعاني من حب الشباب

يعني ما تحتاج بشرتي للرتن .. بس اذا شقصت وطلعت لي حبه .. فاني اعرف ان السبب من اكل الدهن

لان الدهن ما يلقى متنفس له الا على البشره عشان يطلع الدهون الزايده

كلام الليل
01-26-2004, 05:05 PM
مودموزيل

سلام مجددا وشلونج :arrow: اشتقت لج والله، حبيبتي حسب نصائحك انا شفت بشرتي باهتة وكم حبة فيها وفيه اثر من كم حبة قلت بستخدم رتن اي، واستخدمته الحين من اسبوع بس استخدمه بس بالليل عشان الشمس ماتأثر وانا طبعا ناوية استمر عليه سبوع ثاني بس للحد الحين ماشفت قشور وبعد بشرتي ماصفت بشكل جيد في رايج استمر عليه اسبوعين او اطول المدة لما تصفى بشرتي، وعندي سؤال يصير استخدمه كل مااشوف بشرتي باهتة وتحتاج تقشير اقصد حتى لو كان كل شهر م ومشكلة،

وفي سؤال خارجي عن الموضوع، اشرايج بكريم الواقي الي كأنه مثل كريم الأساس يعني لما تحطيه يكون مثل كريم اساس وهو من لانكوم وفي نفس الوقت يفيتح البشرة ويصفيها ممكن تجابيني وسامحيني على الإطالة معاج :evil:

مودموزيل
01-27-2004, 12:40 AM
هلا فيك مرة ثانية كلام الليل

وان شاءالله دائما تكونين موجودة معانا...

بالنسبة للرتن A تقولين استخدمتيه اسبوع لكن ماقشر معاك يختلف من بشرة لبشرة مفعولة وسرعته في التقشير يمكن انتي بشرتك دهنية بزياده عشان كذا تأخر التقشير عندك...وحطي ببالك انك اول مره تستخدمينه ...

ويمكن انتي مالاحظتي القشور لكن لو تجين تحطين كريم اساس او باودر بتبان اكثر...

ومافيه مشكله حبيبتي استمري عليه شهر واثنين وثلاثة على كيفك لكن تابعي بشرتك يعني متى ماحسيتي انها قشرت بزياده وقفي او بدت تحمر وتنسلخ وقفيه شوي...

وعادي تتركينه وترجعين تستخدمينه لكن اذا تركتيه شهر خل نفرض ارجعي اشتري رتن A جديد غير المفتوح الي عندك .

ولو رجعتي لكلامي فوق بتلقيني شارحه كل شي...

وبالنسبة للواقي صراحه ماقد استخدمته فماعندي خلفية عنه...

سلام

كلام الليل
01-27-2004, 02:09 PM
8) شكرا حبيبي مودمزيل، حبيبتي آنا مو اول مرة استخدمه انا استخدمه من قبل ثلاثة اشهر واستخدمته شهرين لان كانت فيني حبوب ولما اختفت اشوي تركته لاني خفت اطول في الأستخدام، بس الحين شفت بين اوقات واقات تظهر عندي حبوب مفاجأة وتترك اثر بني قلت خليني استعمله والحين صار لي اسبوع من جربته بس لحد الحين ماشفت قشور مع اني اول مااستعملته قبل شهرين كانت ظهرت فيني قشور، على العموم شكرا حبيبتي في رايج وهذا ثاني استعمال اواصل اكثر مثلا شهر، وسامحيني حبيبتي ادري عورت راسج. :cry:

ليــــ نجد ـالي
01-28-2004, 05:34 AM
هلا كلام الليل
انا مع البنات باستخدام روتن A
بس بصراحه انا استخدمته وقشر وجهي مره يعني مره قوي
على الرغم ان بشرتي دهنيه
بس انا استخدم كريم مقشر اسمه DIFFERIN ويقشر O.1%
هذا مره كويس واخف من روتن A
وقبل ما تستخدمينه اغسلي وجهك بصابون نتروجينا واستخدمي الكريم بالليل
وان شاء الله تستفدين

أم رنا
05-19-2004, 01:26 PM
عذرا على المداخله بس أحب أقول اني استعملته طبعا فيه نوعين الجل والكريم والجل أقوى استعملته شهر كامل طبعا مع واقي الشمس عشان طلعه كل يوم للكليه وتركته واستعملت كريم بعدين عشان بشرتي تقشرت كثير من الدكتوره طبعا لكن والله ناسيه اسمه ..بعد شهرين بالضبط (ماعرفت نفسي).....النتيجه رووووووووعه :D
ملاحظه : انا بشرتي جافه وكنت استعمله مرتين باليوم..
تحياتي

نسايم
05-23-2004, 09:11 PM
مرحبا انا عضو جديد
وانصك انك تستخدمين ريتن a تراه زين يبدا يقشر وجهك تقريباً في اليوم الثالث
وصفه لي الدكتور عن حب الشباب الي كنت اعاني منه والحمد لله نفعني بعد الله سبحانه وتعالى .
كما انه زي ماقالن الاخوات يصفي البشره .
:P :P

أجوان
05-30-2004, 10:43 PM
مرحبا عزيزاتي, حبيت استفسر منكم هذا المقشر ينفع في حالات حبوب الظهر لانها متعبتني كثيييييييييييييييييييييير ومسويه بقع بنيه شكلها يقرف وكيف استعمله على ظهري؟ اتمنى تردون علي باجابه تنفعني.
تحياتي للجميع :cry:

بنت نجد
01-01-2005, 04:07 PM
تسلمين مودموزيل كفيتي واوفيتي

بدوووويه
03-04-2006, 06:51 PM
هل يصلح المقشرر لليدين؟
ممكن تفيدوني

مومنتا
03-05-2006, 12:38 AM
ياا فراشاتي لا تستخدمون الريتن ا لوحده مضر يجب خلطه مع الألدكوين او الدس بقمنت كريم وكذلك لا تحاولون ازاله القشور خلوها تطيح بروحها مع الغسيل لأن تقشيرها باليد يسود مكانها اللهم بلغت اللهم فاشهد

مناير111
03-05-2006, 12:53 AM
انا عندي نصييحه للي تستخدمه تبتعد نهائيا عن تشقير الوجه او استخدام اي كريمات قويه
لانه سوف يسبب احمررا للبشرة وقد تترك اثر وعند استعماله ابتعدي عن الشمس وعن الحرارة وبعد استعماله والانتهاء من استخدامه لاتضعيين لبشرتك اي كريم اخر حتى يمر اسبوع على الاقل وهذا من تجربه قريبه لي
وشكرا ان شاء الله افتكم

"الصغيرونة"
03-05-2006, 09:12 AM
تسلمين حبيبتي
ع هذه المعلومة
ودوما في انتظار جديدك
من المواضيع المفيدة

farh91
04-06-2006, 10:15 AM
صباح الخير يا احلى فراشات
انا اول مره تقريبا اكتب فى المنتدى وطبعا انا مواففقه على كلام الاخوات اللى كتبوا عن مزايا ريتن ايه وانا ايضا استخدمه
وعندى اضافه اعتقد انه حتفيد كثير من الفراشات لانها مشكله تواجهنى واكيد بتواجه كتير منكم وحلها فى رتينم ايه برضه
انا اعانى من طلوع الشعر فى رجلى تحت الجلد ولقد نصحنى طبيب الجلديه بدهن رجلى بكريم رتين ايه وفعلا النتيجه مزهله فهو ينعم الارجل ولا تشعرى ابدا بانها محببه وخشنه
ارجو من تعانى من هذه المشكله ان تجرب استخدامه لكن هو يحتاج الى استخدام دائم وليس متقطع يعنى بعد ما تبدئى تشعرى بتحسن وتوصلى للنتيجه المرضيه ليكى واظبى عليه اسبوعيا انشاء الله مره فى الاسبوع
لانه عند ايقافه ترجع ريما لعادتها القديمه

حلوة بس مصرقعة
06-19-2006, 05:17 PM
الله يسعدكم أبغى أعرف أنه رتن A ممكن يشيل اثار حب الشباب لأني عندي كثير في وجهي وياما استخدمت ماسكات طبيعية ولكن مافي فايدة . والله شوقتوني أستخدمه أبغى رد سريع بليز. وشكراً

احلى دنيا
05-17-2007, 03:18 AM
للرفع
هل ممكن ان يزيل كريم ريتن اي ىثار حب الشباب من مسامات واسعة وتجاعيد سطحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني هل اذا استخدمته لفترات طويلة ممكن يغنيني عن التقشير الكيميائي

همسه طاعه
06-21-2007, 02:40 PM
انا وصفتلى الدكتوره حق البثور السوداء واليوم بديت فيه وبعدمن زمان سامعه وحده خبيره تجميل تتكلم عنه وتقول روعه

عطر الشرقيه
01-29-2008, 11:33 PM
الله يسعدكم أبغى أعرف أنه رتن A ممكن يشيل اثار حب الشباب لأني عندي كثير في وجهي وياما استخدمت ماسكات طبيعية ولكن مافي فايدة . والله شوقتوني أستخدمه أبغى رد سريع بليز. وشكراً
هلا حبيبتى اية يشيل اثار الحبوب اناكذا نفس حالتك عندى اثار حبوب وكتبتة لى الدكتورة والحين بكمل اسبوعين من استخدامة ولاحظت بشرتى تقشرت

ام ميران
02-22-2008, 08:50 PM
اريد اعرف يا بنات يا حلوين هل ينفع في التصبغ الوجه والنمش بعد اليزر

ساندي السندريلا
05-26-2008, 05:31 PM
لا تعليق

عيــون المهــا
05-26-2008, 06:21 PM
كريم رتن اي ممتاز للتقشير بس اهم شي انك تحرصين انك تحطين سن بلوك قبل ماتطلعين للشمس وفي كريم ثاني الدكتور قالي عنه انه بالظظظظظبط مثل رتن اي لكن صناعة سعودية وسعره اقل من رتن اي سعره حوالي 18 ريال اسمه اكرتين acretin

نوارة الجوري
05-26-2008, 07:01 PM
سلام ياحلوات..
طبعا اكيد يغسل في الصباح قبل وضع الصن بلوك؟؟
ارجو التوضيح..

عنادالجفا
01-29-2009, 05:51 AM
انا بشرتي ناشفة وفيها حبوب واثار استخدم ريتن اي وشكرا

بتووو
05-14-2009, 07:46 PM
حبيباتي

انا عند سؤال هل رتن اي يضر اذا كنت صغيره بالعمر

وهل يضر اذا خلطة فازلين مع رتن اي او استعمله بدون فازلين

وهل ينفع لاثار حب الشباب...

وشكرررا

رَوح وريحان
06-06-2009, 02:15 PM
سبحان الله كنت أبحث في قوقل

وطلع لي موضوعكـ

يهبببببببل

فتاة القصيم
06-16-2009, 03:20 PM
حتى انا ابحث بقوقل وطلع لي موضوعك

عن افضل مقشر للبشره

بس ياليت لو تحطين لنا صورته

او تقولين مواصفاته ولونه .. لأني بحثت لصورته

وطلع اشكال وانواع ..

وشكراً.

شموخ السارآ
06-16-2009, 03:32 PM
ياأهلين وسهلين
انا انصحك بهالمجموعة
تلاقينهم في معارض فافووم وفي دبنهامز
اسمهم كلينيك
منتجاتهم كثر رائعة
عن تجربة

دمتي بخير

القمة فما فوق
06-20-2009, 01:59 PM
يعطيك العافيه

بنت الشرايع
12-30-2009, 09:53 PM
يابنات كم مرة في اليوم استخدمه وفي اي وقت وكم اخليه ع وجهي وبعده بإيش اغسل وجهي
وسمعت انه لازم احط مرطب للوجه بعده صح هالكلام واش افضل مرطب بليز ردوا
مدري احس كثير محد يرد علي

بنت الشرايع
12-30-2009, 09:55 PM
كم مرة باليوم استخدمه وفي اي وقت ليل ولا نهار ومتى اغسل وجهي منه وهل لازم احط مرطب بعده ع وجهي واش افضل مرطب
بليييييز ردوا

بنت الشرايع
01-01-2010, 02:45 PM
ياعالم وينكم انتو متفقين علي؟!

بنت الشرايع
01-02-2010, 02:07 AM
طيب يافراشات زعلتوني

ربما لست أنا
01-04-2010, 02:41 AM
رررررررررررررفع

((كتكوووووته))
01-20-2010, 06:42 PM