المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل فراشة (( جدول تحديد يوم الاباضة وايام الجماع لحدوث الحمل ))

الصفحات : [1] 2

الزين يفرض نفسه
04-26-2005, 12:23 AM
هذا موضوع قرأته وهو يوضح يوم الاباضة المتوقع وايام الجماع المثلى من اجل حدوث الحمل والوقت المثالى لاجراء اختبار الحمل المنزلى ويمكن من خلال هذا الموضوع تحديد جنس المولود .. وحبيت إنكم تستفيدون منه
طول الدورة 21 يوم
النتيجة:
اليوم1- أول يوم للطمث
اليوم5 - خصوبة منخفضة
اليوم6 - خصوبة عالية
اليوم7 - خصوبة عالية جدا
اليوم8 - يوم الإباضة
اليوم9 و 10-استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم21 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 22 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم6 - درجة الخصوبة منخفضة
اليوم7 - درجة خصوبة عالية
اليوم8 - درجة الخصوبة عالية جدا
اليوم9 - يوم الإباضة
اليوم 10 و 11- استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم22 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 23 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم7 - خصوبة منخفضة
اليوم8 - خصوبة عالية
اليوم9 - خصوبة عالية جدا
اليوم10 - يوم الإباضة
اليوم 11 و 12- استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم23 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 24 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم8 - خصوبة منخفضة
اليوم9 - خصوبة عالية
اليوم10 - خصوبة عالية جدا
اليوم11 - يوم الإباضة
اليوم 12 و 13 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم24 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 25 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم9 - خصوبة منخفضة
اليوم10 - خصوبة عالية
اليوم11 -خصوبة عالية جدا
اليوم12 - يوم الإباضة
اليوم 13 و14 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم25 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 26 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم10 -خصوبة منخفضة
اليوم11 - خصوبة عالية
اليوم12 - خصوبة عالية جدا
اليوم13 - يوم الإباضة
اليوم 14 و15 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم26 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 27 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم11 - خصوبة منخفضة
اليوم12 - خصوبة عالية
اليوم13 -خصوبة عالية جدا
اليوم14- يوم الإباضة
اليوم 15و16 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم27 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 28 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم12 - خصوبة منخفضة
اليوم13 -خصوبة عالية
اليوم14 - خصوبة عالية جدا
اليوم15 - يوم الإباضة
اليوم 16و17 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم28 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 29 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم 13 -خصوبة منخفضة
اليوم14 -خصوبة عالية
اليوم15 -خصوبة عالية جدا
اليوم16 - يوم الإباضة
اليوم 17و18 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم29 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 30 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم14 - خصوبة منخفضة
اليوم15 -خصوبة عالية
اليوم16 -خصوبة عالية جدا
اليوم17 - يوم الإباضة
اليوم 18و19 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم 30- يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 31 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم15 -خصوبة منخفضة
اليوم16 -خصوبة عالية
اليوم17 -خصوبة عالية جدا
اليوم18 - يوم الإباضة
اليوم 19و20 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم31 -يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 32 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم16 -خصوبة منخفضة
اليوم17 -خصوبة عالية
اليوم18 - خصوبة عالية جدا
اليوم19 - يوم الإباضة
اليوم 20و21 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم32 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة 33 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم17 -خصوبة منخفضة
اليوم18 -خصوبة عالية
اليوم19 -خصوبة عالية جدا
اليوم20 - يوم الإباضة
اليوم 21و22 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم33 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

طول الدورة الشهرية 34 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم18 - خصوبة منخفضة
اليوم19 -خصوبة عالية
اليوم20 - لخصوبة عالية جدا
اليوم21 - يوم الإباضة
اليوم 22و23 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم34 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي
طول الدورة الشهرية 35 يوم
النتيجة:
اليوم1 - أول يوم للطمث
اليوم19 - خصوبة منخفضة
اليوم20 - خصوبة عالية
اليوم21 - درجة الخصوبة عالية جدا
اليوم22 - يوم الإباضة
اليوم 23و24 - استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم35 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي

وهناك معلومه للحمل ببنت بإذن الله تعالى
يجب أن يتم الجماع قبل يوم الاباضة بثلاث أو أربع أيام

اما الولد فيتم الجماع يوم الاباضة المتوقع وبعده ب3 ايام
وأتمنى أن تعم الفائدة للجميع
واتمنى بعد من كل وحده إنها ماتبخل علي بالدعاء
إني أكون حامل في الشهر الياي وإن شاء الله تكون بنت

فراشةحنونة
04-26-2005, 03:17 AM
اللهم يا حنان يا منان..
يا ذا الجلال والاكرام..
ترزق اختي الفراشة بالبنت الصالحة الي تعبدك وتوحدك يا رب..
وان شاء الله تقر عينج الشهر الجاي وتفرحينا..:rose08:

بنت النيل**
04-26-2005, 09:20 AM
اهلا غاليتى ....

يوجد فقط اضافة بسيطة ان الجماع يجب ان يتم لمدة يومين بعد يوم الاباضة لان البويضة تعيش 48 ساعة وبالتالى يتم الجماع يوم الاباضة ويومين بعده لحصر البويضة بالحوينات المنوية التى بها يحدث التلقيح والاخصاب لكن لو تم الجماع فقط يوم الاباضة فليس صحيح ....

لذلك ارجو منك تعديل الموضوع بحيث تضيفى يومين بعد يوم الاباضة باعتبار انها الوقت القادرة فيه البويضة على البقاء حيه وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر ....

عدلى الموضوع كما شرحت لكى لاقوم بتثبيته داخل القسم ............

تحياتى لك ...........

الزين يفرض نفسه
04-26-2005, 04:22 PM
فراشة حنونه
أشكرج من أعماق قلبي
والله يسمع منج يالغالية

ريم الباديه
04-27-2005, 11:15 AM
مشكوره الغاليه معلومات قميه والله يرزقج بالبنت الصالحه ويرزقنا وياج بالذريه الصالحه

فوز2000
04-27-2005, 06:35 PM
الله يجزاكي خير على هذة المعلومات بس بغيت اسالكي انا دورتي ماتنزل الاباستخدام الحبوب وانا ما استخدم الحبوب الا بعد اربعين يوم من اخر دورة يعني يكون طول الدورة 53واحيان58ابغ اعر ف في مثل هذة الحالة متى تكون الاباضة لانه انا عندي ضعف في المبايض

بنت النيل**
04-27-2005, 07:35 PM
اسمحى لى اختى فوز ان اجيبك على سؤالك ....

لا شك ان دورتك مضطربه وهذا هو السبب فى ضعف المبايض عندك ولا شك ان دورتك غير منتظمة وبالتالى يتاخر الحمل وذلك لان مقدار الدورة الشهرية المنتظمة يتراوح من 21-35 يوم وغير ذلك تعد الدورة غير منتظمة وانتى مقدار دورتك 53 يوم او 57 يوم يعنى غير منتظمة بالمرة وبالتالى فهى دورة لا اباضة اى لا يحدث فيها اباضة ....

وبالتالى اختى فانتى فى حاجة الى تنظيم الدورة ثم عمل فحوصات هرمونية والكشف على المبايض والتاكد ان اضطراب الدورة ليس سببه اصابتك بمرض تكيس المبايض وتستمرى على اخذ المنظم الى ان يحدث الحمل وعادة المنظم يؤخذ من اليوم ال19 من اول يوم للدورة الشهرية ولمدة 10 ايام او حسب ارشادات الطبيب وبالتالى تأتى لكى الدورة فى اليوم ال30-33 من اول يوم للدورة وهكذا تضمنى حدوث اباضة لان الدورة ستأتى فى المدة الطبيعية التى يحدث خلالها الاباضة ثم ولانك تعانى من ضعف الاباضة فانتى فى حاجة الى اخذ منشط هرمونى مثل الكلوميد او الابر المنشطة وذلك لتنشيط المبايض والعمل على انتاج بويضات ناضجة صالحة للاخصاب...ثم تبدئى بمتابعة المبايض فى اليوم ال11 من اول يوم للدورة ومتابعة عملية الاباضة وقياس حجم البويضة ثم تحديد ايام الجماع ....

تحياتى لك .....

ramoush
04-27-2005, 08:07 PM
أنا أبغي سؤال ...
أنا ماريد يصيل حمل ... بس أريد الجماع ..
متى أفضل الأيام

الزين يفرض نفسه
04-27-2005, 10:30 PM
ريم البادية أشكرج حبيبتي والله يسمع منج

mirrage
04-29-2005, 07:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع ممتاز بس مش فاهمه والله شو هاى طول الدوره 21 و 22 ..................الخ يعنى المقصود الى الفتره بين دوراتها هذا العدد من الايام يكون وضعها هيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولا كيف

وايضا اريد ان اسال نفس سؤال اختى لو ما اريد الحمل ما هى الايام الامنه ؟؟؟؟؟؟؟؟

totah77_5
04-29-2005, 07:29 AM
جزاك الف خير

ام خالد102
04-29-2005, 11:44 AM
اللهم يا حنان يا منان..
يا ذا الجلال والاكرام..
ترزق اختي الفراشة (الزين يفرض نفسه) بالبنت الصالحة الي تعبدك وتوحدك يا رب..
ويارب ترزقني الذريه أنا ولكل اللي مااعندها أطفال
اللهم هب لنا من لدنك ذرية صالحة إنك سميع عليم..............

الزين يفرض نفسه
04-29-2005, 01:33 PM
أم خالد102
تسلمين حبيبتي جزاج الله خير وجعله في ميزان حسناتج يارب

sasa2005
04-29-2005, 11:09 PM
بارك الله فيك اختي

رفيقة الدرب
04-30-2005, 12:37 AM
جزاك الله خيرا اختي و وفقك لكل خير و رزقك الذرية الصالحة التي تسعدك و تكون عونا لك
معلومات مهمة و قيمة

الزين يفرض نفسه
04-30-2005, 01:02 AM
sasa2005 و رفيقة الدرب
شكرا لكن من أعماق قلبي
وجزاكن الله خيرا

مذهله 2005
05-02-2005, 09:58 PM
جزاك الله خير

الزين يفرض نفسه
05-03-2005, 01:51 AM
مذهلة 2005
تسلمين أختي

lobna2
05-08-2005, 10:33 PM
gazaky alllah khayran sister.....werazagesh allah bel bent....wallah yrsegny inshaa allah......ya rab

الزين يفرض نفسه
05-12-2005, 04:32 PM
lobna 2
شكرا حبيبتي على مرورج
والله يسمع منج يارب

سعاد صرايره
05-15-2005, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواتي العزيزات ارجو الرد السريع ارجوكم انا دائما دورتي منتظمه 27 يوم ولكن هذا الشهر زادة 3 ايام ولكن هي دائما منتظمه وانا اريد ان احمل بذكر لان لدي 3 بنات واشتريت جهاز اختبار الاباظه ولكن عندي سوال اذا اعطاني الاشاره يوجد تبويض هل معنا ان البويضه نزلت ام انه اشاره وبعدها ب36 ساعه تنزل البويظه ارجو الاجابه عن موعد الجماع في هذه الحاله وماذا في تاخير الدوره في الشهر الماضي ارجو الرد السريع ارجوكم وهل يوجد طرق اخرى للحمل بذكر
وجزاكم الله خير الجزاء

بنت النيل**
05-16-2005, 09:08 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواتي العزيزات ارجو الرد السريع ارجوكم انا دائما دورتي منتظمه 27 يوم ولكن هذا الشهر زادة 3 ايام ولكن هي دائما منتظمه وانا اريد ان احمل بذكر لان لدي 3 بنات واشتريت جهاز اختبار الاباظه ولكن عندي سوال اذا اعطاني الاشاره يوجد تبويض هل معنا ان البويضه نزلت ام انه اشاره وبعدها ب36 ساعه تنزل البويظه ارجو الاجابه عن موعد الجماع في هذه الحاله وماذا في تاخير الدوره في الشهر الماضي ارجو الرد السريع ارجوكم وهل يوجد طرق اخرى للحمل بذكر
وجزاكم الله خير الجزاء

وعليكم السلام اختى الغالية بصراحة سؤالك شدنى وجعلنى ادخل لارد عليه فعذرا لغاليتى الزين على المداخله ...

من قبل اختى سألت احد الاطباء على موضوع اختبار الاباضة وعلامته الايجابية وانه دائما يكتب مع الاختبار انه فى حال كان ايجابى اذن ستنزل البويضة او ان الاباضة ستحدث بعد 36 ساعة فاجاب ان هذا التوقيت بعيد بعض الشىء وانها فى الاغلب ستتواجد بعد 12 ساعة ...

فى حالتك الموضوع صعب لانك تريدى انجاب جنس محدد وهو الذكر ومعروف طبعا ان الذكر يتم حدوث الجماع فيه يوم الاباضة نفسة او بعده وليس قبله لذلك فاجد ا الجماع يبدأ بعد 12 ساعة من ايجابية الاختبار وعلى مدى يومين متواصلين ...

بالنسبة لمقدار دورتك طالما كان 27 يوم وزاد هذا الشهر 3 ايام اذن الاباضة تختلف عن الشهور السابقة وسيكون مقدارها 30 يوم ويعنى ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم ال16 من اول يوم للدورة الشهرية ويتم الجماع من اليوم ال 16 الى 17 اى على مدى يومين والانجح ان تتبعى اختبار الاباضة لانك عادة تجريه يوميا من بعد انتهاء الدورة لذلك ارى ان الافضل اتباع اختبار الاباضة لتحديدها بدقة اكثر ثم يتم الجماع بعد 12 ساعة من ظهور ايجابية الاختبار وعلى مدى يومين مع استمرار عمل اختبار الاباضة لتتأكدى انتهت بعد يومين ام لا ؟؟

وللمزيد اليك هذا الرابط :

http://www.alfrasha.com/showthread.php?p=172079#post172079

تحياتى لك ...

سعاد صرايره
05-16-2005, 10:12 PM
حبيبتي بنت النيل
اشكرك جزيل الشكر
انا لدي جهاز الاختبار مثل الموجود في الموقع الذي كتبتيه للبول
ومكتوب عليه نتائجه مظمونه 99% وتستطيع اخذ النتيجه بعد ثلاثه دقائق
انا البارحه عملت الاختبار وبعد ثلاثه دقائق لم يعطيني اي شي
ولكن بعد ما يقارب الساعه او اقل بقليل يعطيني ايجابي
انا اعتبرت البارحه اني دورتي مثل كل شهر يعني 27 يوم وعملت الاختبار وهذا الي طلع معي اليوم كمان عملت الاختبار ونفس الشي بعد تقريبا ساعه اعطاني النتيجه ايجابيه
يا حبيبتي تردي شو بسوي هسا ارجوكي تردي بسرعه
وبعدين مشان الدكتوره انا اعيش بلندن الاطباء هنا لا يتطرقون لهذا المواضيع لان نتائجه غير مظمونه 100%
والقانون هنا اذا لم تاتي النتيجه 100% تستطيعين ان تديني الدكتوره ومحاكم وامور اخرى فهم حذرين لا يعطوكي اي شي بهذا الموضوع فقط الحقن المجهري
يا حبيبتي تقري موضوعي وتردي بسرعه

بنت النيل**
05-17-2005, 10:01 AM
غاليتى سعاد ...

الاختبار لا يقرأ بعد ساعة حبيبتى لان ايجابيته لا تكون صحيحة وهى ناتجة عن امتصاص الاختبار للبول يعنى اغلب الظن لم تحدث الاباضة بعد فالاجهزة حساسة جدا وتستطيع ان تلتقط هرمون الLH اذا كان مرتفع بسهوله وسرعة فائقة لذلك انصحك ان تستمرى على عمل الاختبار الى ان تجدى النتيجة فى فترة زمنية لا تزيد عن 15 دقيقة ....

تحياتى لك ...

خد القمر
05-17-2005, 11:03 AM
تسلمييييييييييييييين ....والله يرزقج باللي في بالج ويفرحج

سعاد صرايره
05-17-2005, 07:01 PM
تسلمين يا حبيبتي
اشكرك جزيل الشكر
انا كل يوم اعمل الاختبار ومتى ما اتاكد من النتيجه ساعلمك والله اني حبيتك من كل قلبي

الماسه
05-18-2005, 01:55 PM
موضوع راااااااااائع جدا مشكوره حبيبتي والله يرزقك بالذريه الصالحه ويحقق الي في بالك

أشجان2005
05-19-2005, 12:02 PM
اللهم ياحنان يامنان ياذا الجلال والأكرام

ترزق (الزين يفرض نفسه) البنت وترزقني

الولد الثاني وبسميه ان شاء الله (عبدالله)

أمين يارب العالمين

شكرا

ام مياس الشريف
05-19-2005, 04:18 PM
اشكرك اختى على هذى المعلومة

ام ناااصر
05-19-2005, 04:29 PM
مشكورة يالغالية ويعطيج الف عافية

سعاد صرايره
05-19-2005, 08:21 PM
السلام عليكم
حبيبتي بنت النيل
اليوم هو الرابع عشر من الدوره اليوم اعملت الاختبار وكانت النتيجه ايجابيه والحمد لله
ارجوكي ان تكتبي لي متى بلضبط يكون الجماع
وكيف تستعمل بيكلربونلت الصوديوم يوجد لدي الدش المهبلي
كم اضع بيكاربونات وكم مره استعمله ومتى
وتسلملي ويسلم عمرك يا حبيبتي

بنت النيل**
05-20-2005, 12:02 PM
اتمنى الا اكون تاخرت عليك غاليتى ....

لازم الجماع يتم بعد 12 ساعة من عملك للاختبار وعلى مدى 3 ايام متواصلة والدش المهبلى يفضل شراءه من الصيدلية لانه يكون محضر كيميائيا وافضل من العمل اليدوى فى البيت الذى ممكن ان يسبب التهابات تناسلية اذا ما كان نسبة البيكربونات كثيرة او مهبلك لا يتحملها وانتى فى لندن يعنى حتما الدش المهبلى هذا موجود فى الصيدليات ....

تحياتى لك ...

حوريه الكون
05-21-2005, 04:37 PM
مشكوره الغاليه معلومات قميه والله يرزقك بالبنت الصالحه
ويرزقنا وياج بالذريه الصالحه

الزين يفرض نفسه
05-23-2005, 01:22 AM
الماسه شكرا حبيبتي

أشجان 2005 تسلمين حياتي والله يرزقج بالولد الصالح يارب

حورية الكون .. تسلمين حبيبتي الله يسمع منج

اميرة الحزن
05-23-2005, 08:13 AM
اللهم ياحنان يامنان ياذا الجلال والأكرام

ترزق (الزين يفرض نفسه) البنت وترزقني

الولد الثاني وبسميه ان شاء الله (عبدالله)

أمين يارب العالمين

شكرا
اللهم امييييييييييييييييين ومشكورة يالغالية على موضوعك الرائع ويعطيك الف عااااااافية

الزين يفرض نفسه
05-23-2005, 06:46 PM
أم شعولي
تسلمين حبيبتي والله يسمع منج يارب

نونة5
05-25-2005, 04:27 AM
اشكرك على حب الغير وابعاث هذى الجمل الهامة بس عايزة اعرف حاجة انا كشفت والدكتورة قالت انى عندى قرحة
فعملتها فهل فى ضرر ارجوكى ردى عليا انا منتظرة رضك

ام_مرام
05-27-2005, 01:09 AM
جزاااااااااااج الله خير والله موضوعج مفيد وانشالله ينفع معاي..

^أميرة الاحساس^
05-27-2005, 02:04 AM
جزاك الله ألف خير حبيبتي وجعله في ميزان حسناتك

الزين يفرض نفسه
05-27-2005, 10:56 PM
نونه ..
حبيبتي والله ماعندي فكرة ممكن بنت الميل تجاوبج
على هالسؤال

أم مرام ..
إن شالله انتي جربي وبإذن الله تضبط وياج

أميرة الاحساس ..
تسلمين حبيبتي

shog999
06-02-2005, 04:57 PM
=======الزين يفرض نفسه=======

الله يرزقك ويرزق كل وحده تتمنى الولد

ويجزاك خير

الزين يفرض نفسه
06-02-2005, 10:38 PM
shog999
مشكورة حبيبتي جزاج الله خير

snowwhit 2005
06-03-2005, 04:59 PM
سؤل لبنت النيل من ثلاثةأشهر حملت ولكن حملي لم يكتمل وتم اجهاضي ومن وقتها لم يحدث حمل اخرمع العلم ان مدة دورتي 28 يوم

اكليل الفراش
06-03-2005, 05:51 PM
مشكوره والله يرزقنا الذريه الصالحه ان شاء الله

انسانة رومانسية
06-04-2005, 07:10 PM
الف شكر الله يعطيك العافية ويرزقك بالذرية الصالحة يارب

بنت النيل**
06-04-2005, 08:03 PM
سؤل لبنت النيل من ثلاثةأشهر حملت ولكن حملي لم يكتمل وتم اجهاضي ومن وقتها لم يحدث حمل اخرمع العلم ان مدة دورتي 28 يوم

اهلا اختى ومرحبا بك فراشة جديدة معنا فى بستان الفراشات ...

لم توضحى لى الاجهاض حدث فى اى اسبوع من الحمل ؟؟
وهل تم عمل فحوصات للكرموزومات لك ولزوجك و الجنين المجهض لمعرفة سبب الاجهاض ام لا؟؟
وهل تعانى من اى مشكلات صحية ؟؟

عموما اختى حدوث الاجهاض من 3 اشهر لا يدل على وجود مشكلة تمنع الحمل الجديد ويوجد حالات كثيرة حدث لها الاجهاض وتم الحمل بعدها مباشرة وعادة ينصح الاطباء باخذ راحة لمدة 3 اشهر بعد الاجهاض حتى يعود الرحم الى وضعه الطبيعى وحتى تتهيأ المراة نفسيا للحمل الجديد وانتى الان مضى على الاجهاض 3 اشهر اذن ممكن جدا يحدث الحمل فى اى وقت خاصة ان دورتك ما شاء الله منتظمة ...

لكن الاهم معرفة سبب الاجهاض لتفادى حدوثه مرة اخرى لا قدر الله ...

جدول الاخت الزين يفرض نفسه صحيح 100% وانصحك ان تمشى عليه بحيث يكون يوم اباضتك فى اليوم ال14 من اول يوم للدورة الشهرية ويتم الجماع من اليوم ال 11-16 من اول يوم للدورة ...

ولا تنسى تناول حمض الفوليك الى ان يحدث الحمل الجديد بأمر الله ...

تحياتى لك ....

snowwhit 2005
06-05-2005, 02:07 PM
أشكر كثيرا يا بنت النيل على افادتك لي واعذريني لعدم اعطاء المعلومات الكافيه عن حالتى فهاذى اول مشاركة لي بالمنتدى. وفأنا عن ذهابى للطبيبة لعمل سونار فى الأسبوع الثامن تقريبا أخبرتنى أن الحمل غير مكتمل ويجب انزال كيس المشيمة وتم عن طريق ا عطائى اقراص للاجهاض.ولم اقم بأي تحاليل أنا ولا زوجي والحمد لله أنا وزوجى بحالة صحيه جيدة.وأتمنى لكى دوام الصحة والعافية.

ام لين {Winnie The Pooh}
06-05-2005, 03:16 PM
مشكوره على المعلومات لكن جبيت اوضح نقطه

عشان الوحده تحمل بولد لازم يكون في فصل الخريف لان الحيوان المنوي المسؤول عن الولد يكون اقوى من البنت و بهذ اقصد الكروموسوم ال Y المسؤول عن الولد يكون اطول في العيش من الكروموسوم X المسؤؤول عن البنت في فصل الخريف

و اتمنى الاستفاده من هذه المعلومه

ذات النطاقين654
06-06-2005, 02:12 AM
مشكورررررررررررررررره

snowwhit 2005
06-07-2005, 08:59 PM
أين أنتى يا بنت النيل؟؟

بنت النيل**
06-07-2005, 09:24 PM
أشكر كثيرا يا بنت النيل على افادتك لي واعذريني لعدم اعطاء المعلومات الكافيه عن حالتى فهاذى اول مشاركة لي بالمنتدى. وفأنا عن ذهابى للطبيبة لعمل سونار فى الأسبوع الثامن تقريبا أخبرتنى أن الحمل غير مكتمل ويجب انزال كيس المشيمة وتم عن طريق ا عطائى اقراص للاجهاض.ولم اقم بأي تحاليل أنا ولا زوجي والحمد لله أنا وزوجى بحالة صحيه جيدة.وأتمنى لكى دوام الصحة والعافية.

عذرا اختى لم يصلنى اخطار بريدى الا الان !!!

كما وضحت لكى ان عدم الحمل لمدة 3 اشهر بعد الاجهاض عادى ولا يوجد منه قلق وان كان يفضل عمل فحص للكرموزومات انتى وزوجك لمعرفة سبب الاجهاض فاذا كل الفحوصات طبيعية اذن لا يوجد اى مكشلة تمنعك من الحمل واستمراره خاصة ان دورتك منتظمة والحمد لله ...

وهنا اوضح لك اسباب حدوث الاجهاض فى الثلث الاول من الحمل ...

لكن قبلها اوضح انه لا يوجد تفسير واضح لمعرفة سبب الاجهاض ولكن العديد من الدراسات اوضحت ان نصف حالات الاجهاض التي تحدث هي نتيجة عدم التكوين السوي للجنين، إما بسبب اختلال الجينات الوراثية او بسبب التكوين التركيبي للجنين. اما النصف الآخر من حالات الاجهاض فلا يجود تفسير واضح لسبب الاجهاض.
كما ان بعض الامراض الموجودة لدى الأم المجهضة قد تزيد نسبة حدوث الاجهاض مثل التدخين، تقدم في العمر، السكر.

اما اسباب حدوث الاجهاض المعروفه طبيا فهى ...

أسباب وراثية
حيث تشكل الأسباب الوراثية 3% من أسباب الاجهاض، وهي عبارة عن خلل في الكروموسومات لدى أحد الزوجين أو كليهما وتتسبب في 70% من اسقاطات الثلث الأول و30% من اسقاطات الثلث الثاني من الحمل و3% من وفيات الأجنة داخل الرحم، في هذه الحالة تجرى تحاليل للزوجين وللجنين المجهض في محاولة لإيجاد الخلل الكروموسومي إلا أن التحاليل التي تجرى في المختبرات العامة لا تحدد جميع أنواع التشوهات بالكروموسومات.

ضعف عنق الرحم مشكلة
ووجود ضعف في عنق الرحم يشكل 8% من أسباب الاسقاط المتكرر ومن أسباب ذلك أيضا وجود خلل خلقي كالحاجز الرحمي ويتم تشخيصه عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية المهبلي، وتكمن مشكلة الحاجز الرحمي بأنه يغير من الشكل التشريحي للرحم إضافة الى احتوائه على شعيرات دموية أقل لا تكون كافية لتغذية الحمل ويتم العلاج غالبا بالتدخل الجراحي بواسطة المنظار الرحمي، وكذلك التصاقات داخل الرحم وقد تنتج عن التهابات رحمية شديدة، أو بعد عمليات التنظيفات أو بعد العمليات الجراحية الرحمية بشكل عام كعملية استئصال الألياف الرحمية، وأيضا الألياف الرحمية وتعتمد في تأثيرها على موقعها من الرحم وتتداخل مع انغراس الجنين في بطانة الرحم فوق الليف ويكون الحل بالتدخل الجراحي بواسطة المنظار الرحمي، كما ان ارتخاء عنق الرحم ويتسبب في اسقاط الجزء الثاني من الحمل وليس الأول ويمكن ان يفيد ربط عنق الرحم «Macdonald Suture» بحالات قليلة.

علاقة الأسباب الهرمونية بالإسقاط
وتشكل الأسباب الهرمونية 10% - 15% من أسباب الاسقاط وتتمثل الأسباب الهرمونية في نقص في افراز هرمون البروجسترون «Luteal Phase insufficiency» وفي هذه الحالات فقط يمكن اللجوء لعلاجات التثبيت المتعارف عليها كالحبوب والتحاميل وإبر Progesterone أو إبر H C G وكذلك الحالات المصابة بمرض السكري والخارجة عن السيطرة وغير المسيطر عليها عن طريق الدواء سواء العلاج الدوائي عن طريق الفم أو إبر الأنسولين، فعدم السيطرة على مرض السكري يرفع من احتماليات الإجهاض والتشوهات الخلقية للأجنة فعلى الطبيب المعالج اجراء الفحوصات الدورية منذ بداية الحمل للسيطرة على هذا الاضطراب ومن الأسباب الهرمونية مرض تكيس المبايض الذي يصاحبه ارتفاع في هرمون L H والذي أثبتت الدراسات دوره في مشاكل العقم الاسقاطات، وفي هذه الحالات ينصح باعطاء علاج Metformin قبل حدوث الحمل وخلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، وكذلك اضطرابات التبويض التي ينتج عنها بويضات مشوهة أو غير ناضجة أو نضوجها لا يتماشى مع بطانة الرحم، وهذه الحالات تشخص بمراقبة التبويض وتعالج بعلاج الخلل المسبب

إصابات جرثومية أو فيروسية
وأي إصابة شديدة جرثومية كانت أو فيروسية يمكن ان تؤدي الى الاجهاض، أما عن الإصابة بداء القطط أو الحصبة الألمانية فجميعها لم يثبت دورها في الاسقاطات والحالات التي تنتج عنها قليلة جداً، ومن هذه الاصابات الجرثومية أو الفيروسية اصابة المهبل البكتيرية التي تسبب الاسقاط في الجزء الثاني من الحمل كما قد تسبب الولادة المبكرة والعلاج في هذه الحالة يتم بالمضادات الحيوية كما ان بعض حالات Endometritis تسبب الاسقاط المتكرر واعطاء علاج Doxycycline يعالج هذه الحالات.

أسباب بيئية وراء الإجهاض
ومن الأسباب البيئية التعرض للإشعاع بكميات كبيرة، العلاج الكيماوي للسرطان، التدخين لدى الرجل والمرأة، تناول الكحول بكميات كبيرة، التعرض لمواد كيماوية مثال على ذلك غاز التخدير، الفورمالين، البنزين، الرصاص، الزرنيخ، التعرض للصدمات الفيزيائية القوية جداً، أما الصدمات الخفيفة فهي فعليا لا تؤثر وان كانت محط اتهام معظم السيدات.

أسباب تتعلق بجهاز المناعة
وهذه الأسباب تشكل حوالي 40% من الحالات، وحيث ان الجنين نصفه يأتي من الرجل فعلى جسم الأم أن يتفاعل بطريقة لتقبل ذلك الجزء الغريب من غير ان تهاجم الجنين أو ترفضه وهذا دور جهاز المناعة في جسم المرأة الذي يوقف هذا التفاعل بما يسمى Blocking Antibodies ووجود خلل في هذا النظام يؤدي الى اعتبار الجنين جسما غريبا يجب مهاجمته ومحاربته لتكون النتيجة الاجهاض .

لذلك انصحك غاليتى بالانتظار لمدة 3 اشهر مع الحرص على تناول حمض الفوليك فاذا لم يحدث الحمل يفضل الذهاب للطبيبة لاجراء الفحوصات الازمة والكشف على الرحم ومتابعة الاباضة الى ان يحدث الحمل ان شاء الله ...

تحياتى لك ....

snowwhit 2005
06-07-2005, 11:25 PM
حبيبتي بنت النيل اشكرك كثيرا علي هذه المعلومات ولكن عندي سؤال : هل زواج الأقارب سبب من الأسباب في حدوث الاجهاض سواء في حالة الثلاثة أشهر الأولي أو التالية؟ فأنا وزوجى أقارب فهو ابن عمتي؟ولي سؤال اخر ما هو انسب وضع للنوم بعدالجماع وما هو الأوضاع المناسبة للجماع في حالة ميل الرحم قليلا؟ واجزاكي الله خيرا

بنت النيل**
06-07-2005, 11:42 PM
اهلا اختى ...

نعم اختى اذا كنتى وزوجك اقارب فيجب ان تجرى وهو فحوصات للامراض الوراثية مثل الانيميا المنجلية و الثلاسيميا أوانيميا البحر المتوسط وعيوب الاستقلاب المتوارثة فكلها من أهم العيوب الوراثية التي تؤدي للإجهاض والتي يمكن تفاديها بواسطة تجنب زواج الأقارب أو بواسطة التشخيص الوراثي قبل الغرس عن طريق طفل الأنابيب.

علما ان خلل تكوين الجنين يؤدي إلى أكثر من 70% من حالات الاجهاض في الأشهر الأولى من الحمل، وقد يكون الخلل لعيوب في الصبغيات (الكروموزومات) من قبل أحد الوالدين أو كلاهما ويمكن الكشف عن ذلك بتحليل الصبغيات (الكروموزومات) للزوجين بينما في بعض الحالات قد يكون السبب في العيوب الخلقية للجنين هو خلل في الجينات المورثة وهذا لا يمكن الكشف عنه بتحاليل الصبغيات للزوجين ولكن لا بد من تحليل الحمض النووي للزوجين أو الجنين المتكون عند اشتباه أو معرفة الجين المشتبه في اختلاله.

لذلك الافضل عمل كافة الفحوصات المهمة الخاصة بزواج الاقارب ففلعل الامر يتم معرفته ويعالج او على الاقل يوضع فى الاعتبار وبه يحدث الحمل ويستمر ان شاء الله ...

اما ميلان الرحم فنعم يوجد وضع معين لحدوث الحمل فى حال ميلان الرحم وهذا رابط يشرح الحاله بالتفصيل :
http://www.alfrasha.com/showthread.php?t=20546

تحياتى لك ....

خير النساء
06-09-2005, 06:24 PM
--------------------------------------------------------------------------------

اللهم يا حنان يا منان..
يا ذا الجلال والاكرام..
ترزق اختي الفراشة بالبنت الصالحة الي تعبدك وتوحدك يا رب..
وان شاء الله تقر عينج الشهر الجاي وتفرحينا..

الماسة1413
06-12-2005, 08:44 AM
جزاك الله خير اختي الغالية
ورزقك البنت الصالحة المعافاة اللهم أمين

snowwhit 2005
06-12-2005, 12:05 PM
جزاك الله خيرا يا أختى أم المصائب على هذا الدعاء الجميل
وأتمنى ان يكون من نصيبي .

ديما2002
06-13-2005, 08:18 PM
جزاكم اللة خير اخوتي

رهايف
06-15-2005, 08:48 PM
بصراحة يافراشة مشكورة على هذه المعلومات وعقبال ماتحملي

المغرورة
06-16-2005, 11:37 AM
اذا كانت الدورة 29 او30 يوم وحدث جماع في اليوم 12 فما امكانية حدوث حمل ؟وما المقصود بخصوبة وخصوبة عالية وخصوبة عالية جدا

amanyyyy
06-16-2005, 06:19 PM
الله يجزاك خير

yara123
06-19-2005, 06:02 PM
اشكرك على الموضوع الرائع

أم طيف
06-20-2005, 09:47 AM
غاليتي بنت النيل ، أنا عندي الدورة نزلت كالآتي: شهر أبريل تاريخ 22 ،ومايو تاريخ 22 ،ويونيو تاريخ 18 ، كم طول الدورة عندي؟ ومتة أنسب وقت للحمل بأنثلى والحمل بذكر؟؟؟ الله يخليش ردي علي أكون شاكرة

الكتكوتة 3
06-20-2005, 06:15 PM
مشكورين على التووضيح والمعلومات المفيدة

chiraz
06-26-2005, 03:06 PM
هي عبارة عن مقياس حرارة الجسم تشترها من عند الصيدالي تبدأ المرأة بقياس حرارتها من اليوم الأول من إنتهاء الحيض فسوف تجد من 36 إلى 39 ربما فتختار أعلى درجة لحدوث فيها الجماع بتوفيق إن شاء الله[B]

emanemara
06-29-2005, 08:24 AM
الموضوع فعلا جميل جدا
بالأخص انه محدد طول الدورة الخاصة بكل امرأة

وبدعيلك من كل قلبي ربنا يرزقك بالخلف الصالح وتكون بنوته حلوة تفرح قلبك
وعلشان تكون الدعوة مقبولة نتمنى ذلك لكل مسلمة مشتاقة لطفل

العاطي هو الله<<<<< وكل شئ بأوان ان شاء الله سوف يرضيكي الله

مع الف سلامة
في امان الله

نجمة السهرة
07-02-2005, 12:00 AM
يا الله يا كريم يا رب الشهر اليااي كل وحدة تبا تحمل الله يعطيها ويرزقها قولوا آمين يا رب وأنا معاكم يارب يارب يارب يارب

rhoma
07-02-2005, 09:17 PM
الموضوع فعلا رائع وكنت بحاجة اليه لكن لى استفسارات يا ريت تردى على أختى الله يرزقك البنت الصالحة اللى بتتمنيها ويرزقنى اياها
أنا كنت باخد حبوب الشريط 21 حباية وبعد 3 أو 4 أيام بتنزل الدورة وتستمر 4 أيام كده دورتى تحسب كام يوم بالظبط ؟
وأنا بتمنى وبدعو من الله أن يرزقنى بالبنت لأنى عندى ولدين والحمد لله والشكر لله على كل شىء لكن هى مجرد أمنية ليس الا فلو عملت اللى بتوصفوه لانجاب البنت هل هذا ليس حرام أرجو الرد على بسرعة لأنى الآن فى انتظار الدورة ولو فى شىء لانجاب البنت وغير محرم قولولى أرجوكم ودعواتكم لى

رنيمممممم
07-02-2005, 11:51 PM
جزاك الله الف خير

ام مآثر
07-03-2005, 05:00 PM
هلا والله فيكم عندي سؤال ارجو اجابتي علية
اذا كان شهر 5 دورتي تاريخة 22/5/2005 ودورتي شهر6 كانت في 29/6/2005 ويش الايام الاباضة الي لازام يصير فيه الجماع ارجوكم ردوا علي اريد احمل الله يخليكم ردوا علي نظر لسفر بنت النيل 0

ام مآثر
07-04-2005, 02:26 PM
شكرا على هذه المعلومات

فلة القلوب
07-11-2005, 02:04 AM
مشكورة حبيبتى والله يكرم الجميع
وانا اتمنى ان يحدث حمل ولكن لسه مشئية الله ما ارادت ...سبحان الله مقدر الاسباب لحكمة يعلمها سبحانه وحده

ام مياس الشريف
07-12-2005, 12:34 AM
اشكرك على الموضوع وصراحة انا جربته وفاد معايا وحملت الان لى شهر حامل

هتون*
07-12-2005, 03:48 AM
مششششششكوره من كل قلبى واتمنى ان الكل يستفيد والله يرزقك باحلى بنوته وشكررررررررررررررررررررا

هتون*
07-12-2005, 04:09 AM
:مششششششكوره واتمنى ان تفيد الجميع ان شاءالله ويرزقك الله باحلى بنوته

فتاة المستقبل
07-12-2005, 11:03 AM
اللهم أرزق هذه الفراشة البنت الصالحة
وتسلمي على الموضوع الحلو
ودعيلي ربنا يقومني بالسلامة
لأني حامل :15_1_68v[

Nadine Love
07-12-2005, 11:11 AM
انت ادعي لي .. وأنا ادعي لك ..
ان شاء الله يثبت الحمل الشهؤ الجاي .. وان شاء الله تكون بنت .. من الذرية الصالحة يا كريم ..
اللهم ارزقنا و جنب الشيطان ما رزقتنا .. اللهم آمين

الزين يفرض نفسه
07-12-2005, 03:01 PM
rhoma
حبيبتي الله يرزقج مثلي بالبنت الصالحه ..
أعتقد إن طول دورتج 25 يوم .. وعن هالطريقة ماأعتقد إنها حرام

ام مآثر ..
حبيبتي أنا آسفة لأني اتأخرت عليج بالرد .. لأني كنت تعبانه اشويه .. بس أعتقد إن أيام الاخصاب عندج خلصت عطيني موعد دورتج القادمه وبحددلج أيام الإخصاب بإذن الله ...

الزين يفرض نفسه
07-12-2005, 03:05 PM
فلة القلوب
تسلمين أختي الله يسمع منج يارب ...

ام مياس الشريف
مشاء الله مبروك حبيبتي والله يثبت حملج ويقومج بالسلامه يارب وادعيلي أحمل ببنت صالحه

هتون*
مشكورة حبيبتي الله يسمع منج ..

فتاة المستقبل
الله يقومج بالسلامه حبيبتي ويرزقني وياج

Nadine Love
الله يرزقج يارب بالبنت الصالحه ويرزقني وياج ...

الشغوف
07-12-2005, 03:43 PM
الله يرزقك بالذريه الصالحه

مزيونه
07-17-2005, 02:55 AM
الله يرزقك بالبنت اللي تبينها يارب والموضوع مره حلو وبجربه ان شاءالله وبقول لكم النتيجه

حصيصة
07-23-2005, 11:58 PM
السلام عليكم اخواتي الغاليات

اريد منكن مساعدتي في تحديد يوم الاباضة لدي ممن له الخبرة في هذا المجال حسب الجدول في الصفحة الاولى ، فاذا كان موعد اول يوم لي للدوره السابقه هو 25 june اي 18 جماد اول والدوره التالية هي في يوم 25 july اي 19 جماد ثاني ، فما هو يوم الباضة لدي ، ولاني ارغب ذكرا باذن الله ، فهل تاثر الالتهابات المهبلية البسيطة لدي على الجنس للمولود ، وهل اكل المره والمحلب والعنزروت للتنضيف ايام الدوره مفيد في ذلك ........

ادري ان اسالتي كثيرة بس ما اقول الا الله يجزا كل من جاوب علي وساعدني بالف خير وشكرا للجميع .

ام منصووور
07-24-2005, 12:05 AM
الكلام وايد عن الحمل بولد او بنية ....الجدول الصيني ...والابتعاد عن انواع معينة من المأكولات...والحموضة والقلوية...الخ
الواحد يتوكل على الله ومايغير القدر الا الدعاء

ام مآثر
07-25-2005, 04:12 PM
بصراحة مافي حد رد على سؤلي ؟

الخبيره
07-27-2005, 07:02 AM
السلام عليكم
الى اخواتي
الزين يفرض نفسه او بنت النيل

ممكن توضحوا لي متى فترة التبويض تبعي

18/4/2005
19/5/2005
19/6/2005
وهذا الشهر صار عندي لخبطه
26/7 /2005
هل بيتغير وقت التبويض او بيكون ثابت ؟؟ ارجو منكن المساعده

تحيااااااتي

شمس النهار****
07-27-2005, 02:00 PM
أنا أول يوم جاتني فيه الدورة كانت تاريخ 1/6/1426هـ ودورتي تستمر 5أيام علما إنني الشهر الماضي كنت أتناول حبوب منع الحمل (ياسمين )
لكن هذا الشهر قلت أبغى ارتاح و إن شاء الله الشهر الجاي آكل حبوب منع الحمل مع العلم إن هذا الشهر عند حدوث الجماع كان زوجي يستخدم العازل الذكري واستخدام السائل( astroglide) لكن اليوم بتاريخ 21/6 حصل جماع باستخدام العازل والسائل ولكن بعد الجماع ظل العازل في داخلي (في مهبلي ) ثم خرج مع نزول المني في مهبلي ثم وضعت( مرة ) وهو دواء شعبي ولكن انا خائفة جدا سؤالي هو:هل ممكن حدوث حمل علما أنني لاأريد أن يحصل حمل ؟ وبعد انتهاء الدورة أظل 25 يوم ثم يحين موعد الدورة القادمة .ماهو طول الدورة عندي ؟أرجو الرد علي في أسرع وقت ممكن . علما أنه باقي 10أيام وتجي الدورة !

دلوعه مره
08-01-2005, 06:24 PM
جزاك الله الف خير ورزقك بلبنت الصالحه حتى انا اتمنى البنت ان اشاالله
عن موضوع الأخت لعدم رغبتها فى الأنجاب لفتره معينه وانا بصراحه
استخدمها ؟ خمسه ايام بعد الدوره وقبلها اذا كانت الدوره منتضمه معاك
يكون الأ نزال داخل الرحم وباقى الأيام يكون خارج الرحم...............
والله اعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

*دمــعه*
08-01-2005, 06:30 PM
مشكورره حبيبتي

والله يرزق بالذريه الصالحه بأذن الله

وبتوفيق ان شاء الله

بياض الروح
08-07-2005, 04:47 PM
مشكورة أختي على المعلومات الجميلة والقيم

حزن في سجن أنيق
08-09-2005, 07:27 PM
طول الدورة 21 يوم
النتيجة:
اليوم1- أول يوم للطمث
اليوم5 - خصوبة منخفضة
اليوم6 - خصوبة عالية
اليوم7 - خصوبة عالية جدا
اليوم8 - يوم الإباضة
اليوم9 و 10-استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية ( وهى ايضا الايام التى يتم فيها الجماع من اجل الحمل فى ذكر )
اليوم21 - يمكن إجراء اختبار حمل منزلي
أبغى أحد يفهمني بالنسبة لليوم 5 حيكون آخر أيام الدورة ولا أول يوم بعد الدورة ما تنتهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟جاوبوني بليز

الامل 2
08-13-2005, 12:19 AM
مشكوره اختى

mayood
08-15-2005, 01:30 PM
بارك الله لك على هذا الموضوع واود ان اضيف شغلة ارجو ان تنتبه لها المراة
1- اكل العسل مع الكازو (لها ولزوجها)
2- التباعد عن المعاشرة لمدة اسبوع
3- المعاشرة في يوم 12
4- تركيز السائل المنوي يزيد بالمباعدة
5- بعد المعاشرة يجب النوم لمدة نصف ساعة على ظهرها
6- لاتوجد التهابات ولا حرقة في البول او الفرج والابتعاد اي مسبب للاتهاب
7- نظافة الزوج مهمة

حنين وألم
08-16-2005, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا إن كان سؤالي قد وردت اجابته في الصفحات الاولى للموضوع لأني لم استطع المرور عليها جميعها ..
وشكرا للأخت صاحبة الموضوع رزقها الله وإيانا الذرية الصالحة ، والشكر موصول للأخت بنت النيل لتوضيحاتها الثمينة وسؤالي هو :
ماذا عن التي لا تنتظم الدورة لديها .... اي انها أحيانا تكون 31 يوما و أحيانا 28 وأحيانا 25 وهكذا ؟
وهل تحتسب مدة الدورة من يوم الدورة الاولى إلى يوم الدورة التي تليها أم من يوم الانتهاء من الدورة إلى يوم الدورة التي تليها ؟؟

تحياتي

جمان عصام
08-16-2005, 08:55 PM
الله يباركلك ويرزقك كل اللي تريديه
وادعيلي انا ايضا ما يأتي رمضان الا وأنا حامل

snowwhit 2005
08-23-2005, 12:57 AM
عزيزتى بنت النيل أنا كان أول يوم لآخر دورة عندى هو25/5/2005 وكان حملى مضطرب قليلافكان حدث لى نزول نقط من الدم فى الشهر الأول وفي الشهر التانى أصبت بنزلة معوية وحدث لى نزيف بسيط وبعدها أجريت سونار للجنين واتضح لى انه بخير وتأكدت من خلال سماع نبضات الجنين ولكن للأسف الشديد ذهبت بالأمس لعمل متابعة حمل في الأسبوغ الثالث عشر واتضح ان نبض الجنين متوقف منذ تلاتة ايام تقريبا.
سؤالى لكى انا كان لدي التهابات منذ أسبوع فهل يمكن ان يكون لها تأثير على وفاة الجنين؟
وما هى الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب وفاة الجنين؟
والطبيبة سوف تقوم خلال يومين بعملية كورتاج"كحت"بعدأن اخذت حبوبcytotec فهل عملية التنظيف تأخر الحمل وتؤثر علي الرحم خصوصا أنه لم تسبق لىالولادة قبل ذلك وانا قد ارسلت لكى عن حالتى قبل ذلك فى نفس الموضوع صفحة رقم5
وارجو ان تقولى كم من الوقت سوف احتاج لحدوث حمل جديد .
ولك جزيل الشكر......

snowwhit 2005
08-25-2005, 12:10 PM
ليه مش بتدرى عليه يا بنت النيل ؟؟؟؟ انت فين؟
انا خلاص عملية التنظيف وكنت محتاجة رأيك؟
يا ريت تردى عليه .هى عملية التنظيف تأخر عملية الحمل القادم وتأثر عليه
ومتى يمكن ان يحدث حمل مرة اخرى

ريمونا
08-27-2005, 04:24 AM
تسلمي حبيبتي
ويارب يتحقق اللي تتمنيه والي اتمناه

lolla41
08-31-2005, 04:39 PM
اختي هل مدة الدورة تعد من اول يوم في الدورة وحتى ول يوم في الدورة القادمة؟ أي هل نعد الايام الاولى ايضا؟
واذا كان كذلك او غير ذلك فما هي مدة دورتي اذا علم ان التواريخ التالية هي مواعيد الدورة:
3-7
1-8
31-8
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نــــــــوف
09-01-2005, 07:38 PM
يعطيج العافيه عزيزتي على التوضيح

تسلمين الغاليه

سحوووره
09-02-2005, 06:31 PM
خواتي ممكن اسال سؤال انا عروسه جديده ومابفهم بهادي المواضيع كتير فحابه انكم تفيدوني
سؤالي هو هل يحدث حمل في حال ملامسه العضو الذكري للعضو الانثوي من الخارج فقط ولا يشترط ان يتم جماع حتى يحدث الحمل
ارجو انكم تجاوبوا على سؤالي

lolla41
09-02-2005, 07:53 PM
غاليتي
حسب معلوماتي فانه من المستحيل ان يتم جماع من مجرد ملامسة الاعضاء لبعضها البعض والمفروض اتمام الجماع لكي تستطيع الحيوانات المنوية الانتقال من بيئتها الى البيئه الداخلية لدى الانثى
انا مثلك عروس جديدة لا تخافي في هذا المنتدى جل استفادتك وفقك الله واتمنى ان تستطيع الفراشات الاخريات وبنت النيل خاصة مساعدتك سريعا!!!

خير النساء
09-03-2005, 04:18 AM
غاليتي
حسب معلوماتي فانه من المستحيل ان يتم جماع من مجرد ملامسة الاعضاء لبعضها البعض والمفروض اتمام الجماع لكي تستطيع الحيوانات المنوية الانتقال من بيئتها الى البيئه الداخلية لدى الانثى
انا مثلك عروس جديدة لا تخافي في هذا المنتدى جل استفادتك وفقك الله واتمنى ان تستطيع الفراشات الاخريات وبنت النيل خاصة مساعدتك سريعا!!!

وأنا أتفق مع الأخت : lolla41

انه من المستحيل يصير حمل مالم يلج العضو الذكري داخل عضو المرأة وتأخذ الحيوانات المنوية طريقها الى البوضة

وفقكم الله

muslimah
09-04-2005, 07:18 AM
the ova lives only for 24 hours and that is mentioned in the books and the sperm lives for 48 hours.

بنت النيل**
09-04-2005, 12:54 PM
اختى مسلمة ...

تبعا لاحدث الدراسات الطبية ثبت ان الحوين المنوى قادر على البقاء حى لـ72 ساعة واحيانا قد يصل الى 5-7 ايام كاملة ..

والبويضة تظل حيه لمدة تتراوح ما بين 24-48 ساعة على الاكثر ومتوسط بقاءها 36 ساعة ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا إن كان سؤالي قد وردت اجابته في الصفحات الاولى للموضوع لأني لم استطع المرور عليها جميعها ..
وشكرا للأخت صاحبة الموضوع رزقها الله وإيانا الذرية الصالحة ، والشكر موصول للأخت بنت النيل لتوضيحاتها الثمينة وسؤالي هو :
ماذا عن التي لا تنتظم الدورة لديها .... اي انها أحيانا تكون 31 يوما و أحيانا 28 وأحيانا 25 وهكذا ؟
وهل تحتسب مدة الدورة من يوم الدورة الاولى إلى يوم الدورة التي تليها أم من يوم الانتهاء من الدورة إلى يوم الدورة التي تليها ؟؟

تحياتي

اختى الغالية ...

الدورة الشهرية المنتظمة هى التى يتراوح مقدارها من 21-35 يوم ...

وبالتالى فانتى دورتك منتظمة لان مقدارها لا يتعدى الـ35 يوم

لكن مهم ان نعرف ان الدورة (( المنتظمة نوعين ))))
دورة منتظمة المدة والمقدار اى تاتى شهريا بمقدار محدد اى تاتى شهريا كل 28 يوم دون تقدم او تأخر
ودورة منتظمة المدة ومتغيرة المقدار اى تاتى شهريا لكن بمقدار مختلف وهى حالتك ...

اذن هى دورة منتظمة لكن تغير مقدارها سيغير من وقت الاباضة وايام الجماع المفترض القيام بها لحدوث الحمل ...

ومقدار الدورة يحسب من اول يوم للدورة الحالية لاول يوم للدورة الجديدة ...

وبالتالى فى كل شهر احسبى مقدار الدورتين وبناء على النتيجة تتبعى الجدول ..

فاذا اتت لكى بمقدار 28 يوم فيوم الاباضة هو اليوم الـ14
الشهر الذى يليه اذا حسبتى واتضح ان المقدار 30 يوم اذن يوم الاباضة هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة وهذا التغير لا يعنى ان الدورة غير منتظمة بل هى منتظمة لانها تاتى شهريا لكن متغيرة المقدار فقط ...

شكرا ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:04 PM
بارك الله لك على هذا الموضوع واود ان اضيف شغلة ارجو ان تنتبه لها المراة
1- اكل العسل مع الكازو (لها ولزوجها)
2- التباعد عن المعاشرة لمدة اسبوع
3- المعاشرة في يوم 12
4- تركيز السائل المنوي يزيد بالمباعدة
5- بعد المعاشرة يجب النوم لمدة نصف ساعة على ظهرها
6- لاتوجد التهابات ولا حرقة في البول او الفرج والابتعاد اي مسبب للاتهاب
7- نظافة الزوج مهمة

عذرا اختى يوجد معلومات خاطئة هنا ...

فلا يجب التباعد بين المعاشرة لمدة اسبوع كامل !! لان الحوينات المنوية اذا لم يتم قذف الرجل لها على الاقل كل 3 ايام تضعف وتصبح مشوه وبالتالى لا يحدث حمل بها اذا كفاءة الحوين المنوى ان يقذف كل 3 ايام ليتجدد السائل المنوى وليس ليظل اسبوع !! ....

علما ان السنة الاولى من الزواج مهم الجماع الدورى المنتظم اى 3 او 4 مرات اسبوعيا حتى يحدث الحمل خاصة اوقات الاباضة ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:07 PM
الاخت خير النساء ...

لا يوجد شىء مستحيل اختى والايلاج ليس فقط الطريقة الوحيدة لحدوث الحمل !!

بدليل ان الفتاة العذراء ممكن ان تحمل اذا ما دخل السائل المنوى المقذوف من الخارج ( طبعا اذا فعلت المنكر والعياذ بالله !!) وتغلغل من فتحات غشاء البكارة دخولا الى الرحم ..

ثم يوجد حالة الزوجة ذات البكاره المطاطية ايضا اذا تم القذف ودخل السائل المنوى من الثقوب يحدث الحمل وهى لم يحدث لها يلاج كامل ولا فض لغشاءها ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:12 PM
ليه مش بتدرى عليه يا بنت النيل ؟؟؟؟ انت فين؟
انا خلاص عملية التنظيف وكنت محتاجة رأيك؟
يا ريت تردى عليه .هى عملية التنظيف تأخر عملية الحمل القادم وتأثر عليه
ومتى يمكن ان يحدث حمل مرة اخرى

عذرا اختى انا لم ارى ردك الا الان ولم ارى ردود الاخوات الا الان والافضل ان ترسلوا لى مسج اذا احتجتوا لى لادخل ونتواصل معا ...

الحمل لا يتاخر بعد التنظيف بل يحدث الحمل فى حالات كثيرة سريعا وخلال اشهر من عملية الاجهاض ..

المطلوب تناول حمض الفوليك , الابتعاد عن التوتر والقلق النفسى , تناول الاكل الصحى المفيد , الابتعاد عن التدخين ... والمتابعة الطبية ..

وربنا يكرمك ان شاء الله ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:17 PM
اختي هل مدة الدورة تعد من اول يوم في الدورة وحتى ول يوم في الدورة القادمة؟ أي هل نعد الايام الاولى ايضا؟
واذا كان كذلك او غير ذلك فما هي مدة دورتي اذا علم ان التواريخ التالية هي مواعيد الدورة:
3-7
1-8
31-8
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم تحسب مقدار الدورة من اول يوم لتاريخ كل دورة ...

ومقدار اخر دورتين هو 31 يوم ويعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ17 من اول يوم للدورة الشهرية

وانتى اليوم فى اليوم الـ5 من اول يوم للدورة ...

وعليه يفضل ان يتم الجماع من اليوم الـ 15-19 من اول يوم للدورة ...

تحياتى لك ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:19 PM
الكلام وايد عن الحمل بولد او بنية ....الجدول الصيني ...والابتعاد عن انواع معينة من المأكولات...والحموضة والقلوية...الخ
الواحد يتوكل على الله ومايغير القدر الا الدعاء

الجدول الصينى حرام اختى ويوجد فتوى فى الموضوع المثبت بالقسم تحرم الاخذ به لانه يعد من التدخل فى الغيبيات ...

بنت النيل**
09-04-2005, 01:24 PM
رجاء اخواتى من تريد الاستفسار عن اى شىء ان ترسل لى مسج لان يوجد تساؤلات عدة ولم نجيب عليها لعدم معرفتى بوجود سؤال ...

ونحن حاضرين للرد على كل ااتستفسارات بس ارسلوا لى لادخل وارد ...

واعتذر لكل الفراشات الائى سألن عن دورات سابقة ولم يجيبهن احد ...

شكرا للجميع ...

ام سماءزرقاء
09-06-2005, 08:20 AM
اللهم يرزقك البنت الصالحة وارزقنى الولد الصالح

غيدالعلا
09-19-2005, 10:53 PM
جميل جدا الموضوع واطلب من الله العلي القدير ان يرزقك بالذرية الصالحة

ريــــــــــوف
09-20-2005, 01:40 AM
مشكوره الغاليه معلومات قميه والله يرزقج بالبنت الصالحه ويرزقنا وياج بالذريه الصالحه

!!اماراتية طموحة!!
09-24-2005, 10:50 PM
موضوع رائع:) الله يرزقج ويرزقني انشالله

غنات حبيبي
10-02-2005, 06:17 PM
شكرا اختي (الزين يفرض نفسه) على الموضوع ويارب ياحنان يامنان انك ترزق اختي (الزين يفرض نفسه) ببنت تكون من عبداتك الصالحات التقيات وترزق اماتك بالذريه الصالحه من البنين والبنات قولوا امييييييييين

العسوله
10-03-2005, 02:21 AM
موضوع جدا شيق

الله يعطيكم ألف عاااااااااااااااااااااااااااااافيه

وأدعولي ماينتهي شهر رمضان الا أنا حاااااااااااامل تعبت من العلاج

حملت قبل وطرحت لي سنه ألحين

تحياتي

العسوووووووووووووووووله

الامل 2
10-04-2005, 02:53 AM
جزاكم الله كل خير

زهرة الخليج
10-04-2005, 03:01 AM
اللهمارزق اختي لبنت اللي تتمنى
واعطي جميع المحرومين

حرة اليديــــن
10-05-2005, 03:00 PM
ابي اسالك يابنت النيل تكفين انا اخت حرة اليدين ابي اسالك اذا حدث الجماع في يوم الخصوبه عاليه جدا

وبعدين انقطعوا عن الجماع مدة حتى الدورة اللي بعدها هل يتوقع حدوث حمل

انتظر ردك

لؤلؤةالعرب
10-14-2005, 08:03 PM
بصراحة موضوع جميل جدا و نفسى اعمل زية لانى نفسى فى ولد انا الحمدلله عندى ولد بس اتمنى من الله سبحانة و تعالى ان ينعم علي باخر بس انا خايفة ان يغضب منا الله سبحانة و تعالى على هذه الطرق هى اكيد ليس ما فيها يغضب الله سبحانه و تعالى بس مش عارفة لكني نفسي جدا جدا

لؤلؤةالعرب
10-18-2005, 01:57 PM
يا جماعة عاوزة اسئل عن جهاز الى بيقيس يوم الاباضة امتى ممكن اجيبة منين وهل غالى ام سعرة كويس و شكرا على الافادة

لؤلؤةالعرب
10-18-2005, 01:57 PM
يا جماعة عاوزة اسئل عن جهاز الى بيقيس يوم الاباضة امتى ممكن اجيبة منين وهل غالى ام سعرة كويس و شكرا على الافادة

اسماء0نت
10-20-2005, 05:05 PM
أختي الزييييينة
والله معلومات رائعة دعواتي لك بالذرية الصالحة
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء
الله لا يحرمنا خير ماعنده بسوء أعمالنا
اللهم آمييييييييييييييين

فراشة الشمال 2006
10-21-2005, 02:11 AM
تكفووووووووووووووووووووووووون يافراشات ادعولي بالحمل بهالشهر الفضيل

فراشة الشمال 2006
10-21-2005, 02:14 AM
:dfr3 تكفووووووووووووووووووووووووون يافراشات ادعولي بالحمل بهالشهر الفضيل :frxxagir

فراشة الشمال 2006
10-21-2005, 02:21 AM
ابي اسال سؤال محرج بس معليش مضطرة اذا انتهيت من الجماع مع زوجي مجرد ما اقوم كل شي ينزل اكرمكم اللة لدرجة انة يسيل بين رجولي حتى لو مااقوم الا بعد كم ساعة مادري هذا الوضع طبيعي وممكن يحدث حمل او لا تكفووووووووون ردوا علي بسررررررررررررررررعة ابي جواب تكفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووون

عذاب الصمت
10-21-2005, 04:45 AM
فراشه الشمال
اختي اغراضك مثل اعراضي بالتمام
وسالت وقالولي طبيعععععععععي
لاتقلقي
بس مفضل اذا ارتي الحمل انك تكوني مستلقيه على ضهرك لمده اكثر من

ساعه

وماتعرفين؟؟؟؟
يمكن يحدث التلقيح بأي لحضه اذا الله اراد

الزين يفرض نفسه
12-03-2005, 03:57 AM
الله يرزقني ويرزق كل وحده بالولد الصالح والبنت الصالحه يارب آمين ...
أنا كتبت هالموضوع في 26-4-2005
واليوم تاريخ 3-12-2005
8 شهور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وأنا أنتظر إني أحمل وبعدي بصبر إلين مايرزقني ربي
مع إنه عندي ولد ونفسي أحمل ببنت !! سبحان الله ......
ادعولي خواتي إني أكون حامل الشهر الياي

مجنونة قطر
12-21-2005, 04:45 PM
الله يرزقج انشالله ويرزق كل محرومه يا رب

,,,سهيلة,,,
12-22-2005, 02:45 AM
ربنا يرزقك حبيبتى بالبنت الصالحة ويرزق كل عايز

مزون الوله
01-07-2006, 02:16 PM
السلام عليكم عزيزاتي,,,

بغيت اسأل عن جهاز اختبار الاباضة وين ألاقيه في دبي او مسقط؟؟ وكم سعره؟؟
كل الشكر لكم..
وجزاكم الله ألف خير عن هذا الجهد

بشرى الانتظار
01-23-2006, 09:58 PM
شكراً على هالموضوع .....

راح أطبق وإن شاء الله يتحقق الحمل......

الله يرزق المحرومات عاجلاً غير آجل..........

نسألكم الدعاء........

توته الفراشه
01-24-2006, 01:30 PM
هل مدة الدورة تحسب من أول يوم للدورة او اخر يوم....

بعدين انا نفس حالة فراشه الشمال... أبي جواب جزاكم الله الفردوس الاعلى من الجنه...

توته الفراشه
02-19-2006, 07:43 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صمت الأيام
03-05-2006, 01:41 AM
ساعديني صار لي متزوجه ست شهور وماحصل حمل أبي أحمل شو اسوي علما بان الدوره منتظمه تنزل بتاريخ 11أو12 من كل شهر.متى تكون فترة الاباضه والاخصاب افيدوني اريد ان احمل لأن زوجي خاطر بطفله في كل مره يسألني هل في بطريقه ؟اريدحلا

دلال بنت دلع
03-05-2006, 04:40 PM
مشكووووووووووووره والله يعطيك العافيه ويرزقنا وياك بالذريه الصالحه

artlady7000
03-05-2006, 09:11 PM
شكرا أختي الزين يفرض نفسه وأتمنى لكل من تطلب الأولاد بأن يستجيب الله دعاءها وأتمنى أن يعطيكي الله بنوتة حلوة وأنا أيضا أتمنى أن يرزقني الله الزرية الصالحة
أميييييييييييييييييين

بنت النيل**
03-06-2006, 02:12 PM
يرفع الموضوع للفائدة ..

الزين يفرض نفسه
03-21-2006, 01:50 AM
هذا نفس الموضوع اللي انحذف بس الموضوع الثاني مبسط أكثر !!

نبض القلوب 1414
03-27-2006, 10:18 PM
الدورة نزلت على يوم (21 مارس ) أريد منك أن تحددى لى موعد نزول البويضة بالضبط والدورات السابقة هي : ( 22نوفمبر- 18ديسمبر - 18 يناير - 18 فبراير )

حيث أريد أن أحمل بذكر بعد مشئية الله فما هي الأيام التي يمكن أن يكون الحمل بذكر إن شاء الله تعالى

فجر السنين
03-27-2006, 11:53 PM
مشكووورة جزاكى الله الف خير

اريج نجد
03-28-2006, 05:14 AM
شكرا على الموضوع المميز والمفيد

ومضت**
04-30-2006, 07:24 PM
للرفـــــــــــــــــع ,, بارك الله فيكِ

الزين يفرض نفسه
05-25-2006, 12:46 AM
الموضوع مفيد وأتمنى إن في وحده من الفراشات طبقته عشان اتخبرنا هل نجحت هالطريقة معاها في الحمل
أو اختيار جنس الجنين ؟؟

أنتظر ردودكم خواتي

هممس
08-31-2006, 01:40 AM
لوسمحتي اختي الله يجزاك خير انا اخر دورتين لي يوم 24-7-2006والدوره الاخيره يوم 23-8-2006متى أفضل وقت للأباضه والحمل

هممس
08-31-2006, 02:27 AM
لو سمحتي اختي انا أول يوم للدورة السابقة كان 24-7-2006واخر دوره كانت بتاريخ 23-8-2006متى افضل وقت للاباضة والحمل جزاك الله الف خير

هممس
08-31-2006, 02:32 AM
اختي بنت النيل أتمنى منك الرد السريع على سؤالي

انين الجراح
10-21-2006, 08:28 PM
طيب انا دورتي مو محدده في فتره من فترات الموضوعه

ولا مضطربه يعني تنزل كا شهر لاكن مره في تاريخ 19و23و25و20و25

هذي كيف احدد معها فترة التبويض

sama222
10-22-2006, 04:43 AM
ابي اسال
كيف نحسب طول الدوره يعني من اخريوم في الدورة الى اول يوم في الدورة التاليه؟ادا مو جدي ارجو التوضيح

انين الجراح
10-28-2006, 09:26 PM
يالله يالااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفرالله ربي واتوب اليه
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب انو مايطلع هالشهر الا وانا وجميع الفراشات ان شالله حوامل آآآآآآآآمين ياااااااااااارب

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0