المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( ميلان الرحم ودرجاته المختلفة وامكانية حدوث الحمل )

قلعاوية
05-15-2005, 04:25 AM
انا بنت عمري 26 سنة والدورة تجيني بالام غير طبيعية وحتى الابر والمغذيات ماتفيد فيني
المهم سوو لي اشعة عشان يشوفوا ايش فيني بالضبط

قالت الدكتورة ان الرحم سليم والحمد لله بس جاي للخلف او هيك شي مااعرف انا في هالسوالف،، وقالت ان نسبة قليلة من البنات يصيبهم مثل هيك شي واكدت لي اني لما اتزوج انشالله مايأثر على الحمل واني بحمل فهل كلامها صحيح ؟؟

لاني خايفة على حالي كثير ..

اموت بالاطفال انا ولما اتزوج انشالله ابي بيتي كل اطفال ..

انتظرك على احر من الجمر

قلعاوية .

بنت النيل**
05-15-2005, 11:51 AM
نعم اختى ...

حالتك تعرف بميلان الرحم ....

وساعطيك معلومات عنه علما انه يوخر الحمل لكنه لا يسبب العقم واذا كان الميلان شديد يؤدى الى حدوث اجهاض ويجب ان يصلح جراحيا لكن طالما الطبيبة قالت لكى انه عادى وسيحدث الحمل اذن هو بسيط ان شاء الله لكن ساعطيك معلومات عنه وارشادات اخرى مهمة لتتمكنى من الحمل سريعا ان شاء الله ...

يتوسط الرحم تجويف الحوض.. وهو على خلاف اعضاء الجسم الداخلية الاخرى له حرية الحركة ولكن ذلك يتم في حدود معقولة. والمعروف بالطبع ان الرحم قريب من اعضاء اخرى يختلف حجمها من آن لآخر مثل المثانة، فعندما تمتليء المثانة يميل الرحم الى الخلف: في هدوء وبطء.. ثم يعود الى وضعه الطبيعي بعد ان تفرغ المثانة ما بها.

والذي يحتفظ بالرحم في مكانه ووضعه وجود اربطة مختلفة تسمح له بثبات الوضع.. وفي الوقت نفسه يحرية الحركة. والرحم عادة يميل وينثني الى الامام، يحدث هذا في اغلب الحالات، إلا انه في حوالي 20% من النساء يأخذ الرحم وضعا مختلفاً فيميل الى الوراء.

واجابة على سؤالك : فالرحم المائل للخلف لا يمنع الحمل كما قلت لك .. صحيح انه قد يؤخر حدوث الحمل في بعض الاحيان.. حيث ان الخلايا الذكرية «الحيوانات المنوية» قد تجد بعض الصعوبة في الوصول بالقدر الكافي الى تجويف الرحم. إلا ان الذي يحدث هو انه تصل ويحدث الحمل.

ثانيا اذا حدث الحمل فإن الرحم ينمو في الاشهر الاولى حتى يملأ تجويف الحوض، وما ان يصل الحمل الى نهاية الشهر الثالث حتى يصلح الرحم من وضع نفسه بنفسه! ويضطر الى ذلك حتى يتمكن من النمو والصعود الى تجويف البطن. انها القاعدة لما يحدث عندما يتم الحمل داخل الرحم المائل. فالرحم في الشهر الثالث يصلح وضع نفسه بنفسه. هذه هي القاعدة ولكن ما هو غير ذلك هو الاستثناء. فقد يحدث الاجهاض نتيجة لميل الرحم ولكن ذلك نادر الحدوث.وقبل اتخاذ اي خطوة للعلاج في هذه الحالة يجب أولا التأكيد من اننا امام احدى هذه الحالات النادرة التي يسبب فيها ميل الرحم حدوث الاجهاض.

فاذا ما تأكدنا من وجود هذا الارتباط بين وجود الميل وحدوث الاجهاض هنا يمكن ان يتم العلاج لتصحيح وضع الرحم، وذلك عن طريق الجراحة التي تتم بفتح البطن.

بعد ان تمر شهور الحمل، وبعد ان تتم الولادة، يعود الرحم مرة اخرى الى ميله القديم دون ان يسبب ذلك اي مشكلة. وقد تحمل الزوجة مرة اخرى، وفي بداية كل حمل يكون الرحم مائلا الى الخلف.. وعند الشهر الثالث من الحمل يصلح الرحم من وضع نفسه.. ويستمر الحمل، وتتم الولادة ليعود كما كان.. مائلا من جديد الى الخلف.

هناك نوعان من الميل الذي يحدث للرحم؟

ـ نوع من الميل المتحرك.

ـ والنوع الآخر الثابت.

فالميل المتحرك معناه ان الرحم يمكن اصلاح وضعه.. بل ان الطبيب يستطيع ان يصلح وضع الرحم اثناء الفحص المهبلي. فيأتي بالرحم الى الامام، ويتم ذلك في سهولة ويسر. ولكن ما ان يترك الطبيب الرحم حتى يعود تلقائيا الى وضعه: مائلا الى الخلف.

اما الميل الثابت فهو الحالة التي يكون فيها الرحم مائلا ولا يمكن ان يتزحزح من مكانه!

وهذا النوع يحدث نتيجة لوجود التصاقات تشد الرحم وتثبته ليبقى هذا مائلا.هنا في حالة هذا الرحم الثابت الميل يمكن ان يحدث الاجهاض. فمن العسير على ذلك الرحم الثابت الميل ان يحرر نفسه من هذه الالتصاقات وهكذا يبقى ثابتا في ميله، لتكون النهاية الاجهاض.وفي هذه الحالة يمكن ان نقول: الميل الثابت للرحم يمكن ان يسبب الاجهاض.. اما الميل المتحرك فإنه لا يتسبب في حدوث الاجهاض.

والرحم المائل للخلف له عدة درجات :

وميل الرحم الى الخلف يكون في درجات:

ـ ميل بسيط..

ـ ميل متوسط..

ـ ميل شديد..

وفي حالة الميل الشديد ينقلب الرحم رأسا على عقب.. ومما لا شك فيه انه كلما ازداد ميل الرحم للخلف وجد صعوبة اكبر في اصلاح ذلك الوضع اثناء الحمل. وعلى ذلك.. فإن الشك يتجه اكثر الى الميل كسبب في حدوث الاجهاض كلما كانت درجة ميل الرحم الى الخلف كبيرة.. وكل هذه الامور يكشفها الطبيب اثناء الفحص.. وفي استطاعته بسهولة ان يعرف ما اذا كان الميل شديداً او بسيطا.. وما اذا كان الميل متحركا او ثابتا.. وما اذا كان هناك ضيق او اتساع في مدخل الحوض.إلا ان ذلك لا يكفي وحده لتوجيه الاتهام الى الميل الخلفي كسبب في حدوث الاجهاض...

وعليه اختى فاذا كان الميل بسيط او متوسط فلا يوجد فيه مشكله ان شاء الله لكن لو الميل شديد فقد تحتاجى الى تصليح لوضع الرحم خاصة لو الرحم ثابت لا يتحرك ....

ثم الشىء الاخر انه فى حالة ميل الرحم يفضل ان يتم الجماع والمرأة على بطنها وهذا الوضع قد يساعد على وصول الحوينات المنوية الى قناتى فالوب افضل من ان يتم الجماع بالوضع العادى اى المرأة على ظهرها ...

لذلك انصحك انه عند الزواج والبدء فى الجماع ان تضعى مخذه وتنامى على بطنك بحيث يكون الوضع قريب على الوضع لفرنسى ( اكيد لا علم لكى به ) لكن دون ان تقفى على ركبتيك ويديك ...ثم تظلى على نفس الوضع اى بطنك على المخذه وذلك لتكون المنطقة اعلى من باقى الجسم ومنه يستطيع السائل المنوى الدخول والاتجاه الى احد قناتى فالوب ....

ان شاء الله اختى عندما تتزوجى ويكون لنا عمر لنراك عروسة ارسلى لى لافهمك عن هذة الامور انما وضعتها لك لان العمر لا يعلمه الا الله فقط لاطمئنك على حالتك وان الحمل بامر الله وارد ان يحدث ....

تحياتى لك ...

قلعاوية
05-16-2005, 02:41 AM
مشكورة يابنت النيل يابنت الحلال
بروح للدكتورة مرة ثانية مع الوالدة انشالله وبسألها عن حالتي شنو هي بالضبط
وانشالله بإذن الله اذا تزوجت اكيد برسل لك

انشالله يارب مافيني الا كل خير

واكيد بقولك ايش قالت لي الدكتورة لما اروح انشالله.

لارا
05-16-2005, 04:01 AM
اعتقد والله اعلم ان التمريخ يعالج هذي الحاله لان وحدة من صاحباتي كان الرحم عندها مقلوب وماعرفوا الأطباء ايش سبب تأخر الحمل وكل شي طبيعي يقولولها ولما راحت للداية مرختها ايام الدوره وبعدها حملت على طول

شمس60
05-16-2005, 01:31 PM
مرحبااختي انانفس الحاله وعندي طفلين بس مااكتشفت ذلك الابعد ولادة الثاني انشاءالله راح تنجين بس بثقل وانصحك بعدم استعمال اي موانع حمل مهما كانت الظروف 00

بنت النيل**
05-16-2005, 01:49 PM
اختى لارا....

لا داعى للتمريخ لان السونار يكشف الامر بشكل دقيق وايضا الفحص الداخلى يمكن له معرفة هل يوجد ميلان للرحم ام لا ؟؟ بدليل ان الاخت الغالية ليست متزوجة وعرف الطبيب بالسونار انها تعانى من ميلان الرحم ... لذلك ارى ان الافضل الانكشاف على طبيبة عالمة افضل من كشف العوره على سيدة غريبة !!....

تحياتى لك ...

تحياتى لك ...

شيخة البنات
05-17-2005, 02:21 AM
الف شكر يابنت النيل على ها المعلومه والله انك ريحتي قلبي ولا ني خايفه من الميلان الحين ومتفائله وبروح للدكتوره يوم السبت ولا الأحد وان شا الله تطمني بخير ...... يارب يرزقني بطفل يقولي ياماما ويرزق كل وحده تتمنى طفل وكل عضوات المنتدى وكل بنات المسلمين امين يارب ولاكن انا زي ماقلتلك ميلاني بسيط وبسألل الدكتوره اكيد عن الميلان واتأكد اذا فيه تكيس ولا لا وان شا الله بس تطمني وتصير شغلتي شويت ادويه وخلاصواكيد باخذ معي التقارير والأشعه واكيد وهو المهم اشعة الصبغه وانا متفائله بكل خير

ادعولي يا بنات ان الله يرزقني وكل بنات المسلمين يارب العالمين

بنت النيل**
05-17-2005, 09:08 PM
ربنا معاك اختى أثير ويصلح لك الاحوال ويعطيك الذرية الصالحة المعافاه ان شاء الله ...

طمنينى عنك حبيبتى ....

قلعاوية
05-26-2005, 05:11 AM
يالله ادعوا لي اخواتي هالاسبوع انشالله بروح للدكتورة وانشالله مافيني الا الخير قلبي يدق بقوة احس

وانشالله يابنت النيل ابشرك بالاخبار الزينة قريب بس دعواتك لاختك قلعاوية .

بنت النيل**
05-26-2005, 12:44 PM
والله بدعيلك اختى الغالية ...

وبدعى لكل اخواتى الفراشات ....

وربنا معك ويعطيك من فضله ويمن عليك بالخلف الصالح ان شاء الله ...

قلعاوية
06-01-2005, 02:32 PM
بنت النيل الغالية
لقد ذهبت للمستشفى اليوم وعملت اشعة وظهرت النتيجة ان ميلان الرحم عندي متوسط ،، وطمأنتني الطبيبة اني اذا تزوجت انشالله سيتم الحمل ،، ولكني خائفة قليلا ..
فماذا تنصحينني ..

بنت النيل**
06-02-2005, 06:27 PM
لماذا الخوف حبيبتى ؟؟
توقعنا ان يكون الميلان متوسط وطمأنتك بان الحمل يمكن ان يحدث عادى و طبيعى ووضحت لكى ان الجماع هو ما سيكون بشكل معين حتى يحدث الحمل مع وجود الميلان ...

لذلك لا تخافى وانسى الموضوع تماما وربنا يكرمك ويرزقك بالزوج الصالح و الذرية الصالحة ان شاء الله ...

تحياتى لك ...

قلعاوية
06-03-2005, 08:44 AM
طمنتيني ،، يابنت النيل الهي يطمن بالك ويعيطك ويرزقك من رزقه الواسع الحلال ...

خلاص الحين انام وانا مرتاحة ،، والله اني كنت قلقة جدا جدا ..بس الحمد لله على كل حال

وبلائ اهون من بلا ء..

salha
06-15-2005, 12:09 PM
أختي الغالية:
أنا أيضا عندي الرحم مقلوب و لكن الحمد لله لدي طفلتين و لم أعاني من أي مشكلة في الانجاب .. و لكن إذا أردتي تعديل وضع الرحم فذلك ممكن عن طريق الإكثار من النوم على البطن و خاصة أيام الدورة .. و كذلك ان شاء الله عندمل تتزوجين ابن الحلال فهناك وضعيات للمعاشرة تزيد من فرص الانجاب عند من لديهن الرحم مقلوب .. و لا تخافي .. ربك كريم و العلم اليوم تطور و ان شاء الله ما تحتاجي لأي تدخل طبي و تخلفي صبيان و بنات

قلعاوية
06-25-2005, 04:42 AM
salha،،، حبيبتي والله رفعتي معنوياتي لما قريت ردك
من جد ،، من جد حسيت اني فرحت وارتاحت نفسيتي
عسى ربي يعطيك وينولك كل اللي ببالك ويخلي لك بناتك وزوجك ويرزقكم من رزقه الواسع الحلال ..
يعطيك العافية ياقلبي .

منال العالم**
09-26-2005, 09:42 PM
يعطيك العافية على الموضوووع

والي استفدت منة كثيرررررر

منال العالم**
09-26-2005, 09:54 PM
salha
بس حبيبتي ممكن تذكرين لي كيف هي ( الوضعيات للمعاشرة تزيد من فرص الانجاب عند من لديهن الرحم مقلوب )

في انتظار ردك ولو على الخاص

أنين الروح
10-06-2005, 02:30 AM
هلا باختي بنت النيل
الحمدالله عندي بنت وعمرها سنتين ونص والحين ابي احمل بس ما كتب رب العالمين وانا من بعد الولده ما اخذت موانع ورحت عند دكاتره وقالو ليه انتي سلامه ولا فيك شي ورحت عند الدايه وقالت عندي ميلان خفيف ومااادري قلبي متقطع علي العيال
ملاحظه : انا خلفت بالقيصريه ومادري هل لها اثر

معليش دخلت بالموضوعي عرض في موضوع الاخت بس عشان موضوع مشترك عشان كذا دخلت ارجوك يابنت االنيل تردين علي
وسلام ختام

بنت النيل**
10-06-2005, 02:04 PM
اختى انين ...

اغلب الممرخات يقلن تشخيص واحد وهو ميلان الرحم !! واغلب كلامهم بدون خبره او اساس طبى وعلمى متخصص !! وانتى ذهبتى للطبيبة وتاكدتى ان كل شىء سليم فلماذا تذهبى للممرخه!! فالطبيبة بالفحص بالاجهزة الحديثة قادرة على معرفة هل تعانى السيدة من ميلان ام لا؟؟

لذلك اطمئنى وانتى بخير وحتى ان وجد ميلان خفيف فهو لا يمنع الحمل ولا يؤثر على حدوثه فى شىء ...

تحياتى .....

بنت النيل**
05-23-2006, 01:41 PM
يرفع للفائدة ..

أنجود
05-23-2006, 02:05 PM
اختى لارا....

لا داعى للتمريخ لان السونار يكشف الامر بشكل دقيق وايضا الفحص الداخلى يمكن له معرفة هل يوجد ميلان للرحم ام لا ؟؟ بدليل ان الاخت الغالية ليست متزوجة وعرف الطبيب بالسونار انها تعانى من ميلان الرحم ... لذلك ارى ان الافضل الانكشاف على طبيبة عالمة افضل من كشف العوره على سيدة غريبة !!....

تحياتى لك ...

تحياتى لك ...

اختي بنت النيل اسمحيلي التدخل ولو انك ماشاء الله عليكي مو محتاجه

لكن بنسبه للتمريخ مو يكشف على الحاله وبس لا لا

بل يعرف السبب ويعالجه وانا وحده مجربه وكثير من قريبااااتي

والطب ما عنه بديل لكن اذا كان لابد من الجراحه وفيه حل اسهل واقل معاناه ليش ما نجربه

والسالفه مافيها كشف عوره لان الكشف على البطن بس واحيانا تحتاج مرخ على الضهر

ياليت الاخت تجرب قبل لا تحتاج عمليه

واعذريني على التدخل يلغاليه

والله يوفقك ويسعد ايامك على الجهود الي تبذلينها لمساعدتنا

وانتي بعد ياختي قلعاوية

ماتشوفين شر ان شالله

تحياتي اختك: انجود

shymo
11-04-2006, 05:46 AM
معلش لمقاطعتي لموضوعكم بس انا مش فاهمه
يعني ايه تمريخ ؟

بنت النيل**
11-06-2006, 09:16 AM
يرفع للفائدة ,,,

$$وردة ابلادي$$
11-06-2006, 09:51 AM
شكرا بنت النيل

صدى السعوديه
11-18-2006, 04:12 PM
يرفع للفائده :)

قلعاوية
11-19-2006, 05:23 AM
وانا الحين مخطوبة وبإذن واحد احد بتزوج ادعو لي احمل على طول وهالسالفة ماتأثر فيني .. لاني اعاني من ميلان الرحم ..

وان شالله ربي يرزقكم جميعا بالذرية الصالحة قريب عاجل .

أم روضة 2007
02-28-2007, 10:03 PM
عندي سؤال : ماهي الوضعيات اللي تزيد من فرص الانجاب عند من لديهن الرحم مقلوب ؟؟؟

أم روضة 2007
03-01-2007, 02:11 AM
بليز اي واحده تعرف اطرشلي على الخاص؟؟؟!!!!!!!!!!!!

شوشو2001
07-24-2007, 06:19 PM
الله يسهلك ويطمنك

منبع الروح
07-25-2007, 11:10 AM
مشكوره اختي بنت النيل ردك طمني بس ( ماهي الوضعيات اللي تزيد من فرص الانجاب اللي عندها الرحم مائل؟ )
لو على الخاص يا غاليه ضرووووووووووري!!

شوشو2001
07-25-2007, 06:43 PM
الله يمن علينا كلنا بازرية الصالحة المعافاة

UM JASEM
09-03-2007, 07:35 AM
السلام عليكم

لو سمحتي اختي بنت النيل ابي اعرف الوضعيات الي تساعد في الحمل للعندها الرحم راجع للخلف ارجو المساعده

قلعاوية
09-03-2007, 06:15 PM
حبيباتي انا با جاوب عن بنت النيل لانها الحين ماتدخل المنتدى <<< الغايب حجته معاه .
عموما انا قالت لي الدكتورة وضعية السجود وكمان رفع الارجل على كتاف الزوج من شان وصول حيوان منوي واحد على الاقل داخل الرحم
وبعدين نامي على ظهرك مع وضع مخدة تحت الافخاد عشان يصير جسمك الاسفل ارفع من جسمك الاعلى ..

وبإذن الله يصير حمل

طبعا لاتنسون الادعية والاستغفار والتوكل على الله
واحنا اللي علينا نسويه والباقي على رب العباد .

الامومة حلمي
09-03-2007, 08:34 PM
قلعاوية الله معك وش اللي مخوفك وانتي ماتزوجتي لسه رحي عمرك وعيشي لحظات ماقبل الزواج وكل شي بوقته حلو
انا كمان عندي ميل بسيط جدن بالرحم وممكن هذا هوه السبب في تأخر الحمل لكن هناك اوضاع للجماع عشان يكون وصول الحيوانات المنوية اسرع

ام بشار2
09-04-2007, 01:05 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
قلعاويه اتزوجت لها اكثر من 4 شهور للان ماحملت ربي يرزقها بالحمل
وانا رحمي مايل ادعولي

dream198100
09-04-2007, 05:58 PM
قلعاااويه عاادى الوضع ان اهم شي ارفعي ريوولج فووق وان شالله تحملين بأذن الله

انا صارلي ميلاان للرحم من 3 سنين وهو الي الخلف وثابت

وتاخر حملي وصاادني ضعف بالمبااايض وتعاالجت وبخصووص الوضعيه

بس رفعت ريولي فووق مع ان الدكتوورة قالت نامي على بطنج

بس انا فضلت اخذ كلااام وحده مجربه وقالت لي انا كنت ارفع ريولي بس

والحين اناا تووني بالشهر الاول حاامل بعد 9 سنين زوااج

قلعاوية
09-04-2007, 07:01 PM
حبيبتي الامومة حلمي انا تزوجت

هذا الموضوع كنت حاطته قبل لااتزوج
مرت الايام مر السحاب

عموما ربي يرزقنا جميعا ياااااااااااااااااارب .
وشكرا لك يامكاوية ويادريم ..

طيب دريم حبيبتي شلون يعني يرفعوا الرجل على فوق يعني؟ تكون الارجل مستقيمة ؟
وكم دقيقة تاخذ هالسالفة ؟؟

اليافعيه
09-05-2007, 01:43 AM
انا مشكلتي الميلان الى الخلف وتمرخت مرتين ومافي فايده
وكل مره باسئل الدكاتره هل لي عمليه يخبريني لا انني احمل والرحم الى الخلف
بس بصراحه خايفه كثير لان صار لي اكثر من سبع سنين وما حملت
وكلام بنت النيل طمني وخوفني وانا خايفه يكون من الميلان الشديد
بس الحمد لله على كل حال
اخواتي ويش تنصوني وهل في وحده تعالجه من الميلان
مع العلم اني ناوي اسافر الاردن السنه الجايه
هل في حد راحت الاردن وهل في دكتوره ممتازه تعرفونها خبروني جزاكم الجنه
الله يرزق كل محتاج بالولد الصالح

hnoo2008
07-13-2008, 01:26 AM
مرحبااا بنات
انا بنت مومتزوجة تاخرت علي الدورة ثلاث شهور وحسيت بالم طبعا عارفين مايحتاج اشرح النفسية شلون؟
المهم رحت للدكتورة قالت فيني ارتفاع بهرمون الحليب وانحرف بسيط بالرحم والمبيض صغير وعطتني حبوب تنزل الدورة واذا نزلت باليوم الخامس اخذ حبوب منع الحمل تنظم دورتي
بس جسمي قبل لا روح الطبيبة وقبل اخذ اي دواء طلع فيه حبوب حمرا وتقرص وتحك هل هي بسبب احتباس الدورة او ايش؟ يعني طبيعي هالشي
بس:074:

روح..!
07-13-2008, 02:06 AM
السلام عليكم
اسمحوا لي دخلت عليكم عرض
بس الموضوع شدني بصراحه وودي اعرف شلون يعرفون ان اكو مشكله بالرحم.. بأي اشعه يعني.. اشعهة صبغه والا التراساوند والا كيف!!
ومشكورين وربي يرزق كل محرومه يارب

الامل با الله
07-13-2008, 08:08 PM
جزاك الله خير

حزن الحياة
11-21-2009, 11:01 PM
هذا موضوع قديم صاحبته كانت بنت والحين اللي يشوف مواضيعها يعرف ان صار عندها اولاد ما شاء الله

رفع الموضوع للتفااااااااااااااااااااااااااااااااااءل وصاحبته اللي يصلح لها ما اعطها ويرزقنا جميع بالذرية الصالحة

مرجانه 6
03-09-2010, 08:19 AM
جزاكن الله خير

الله يخليك
04-24-2010, 02:34 PM
حبيبتي بنت النيل ........ انتظر ردك سريعا لاتطولين علي
انا اول ماتزوجت جاتني الدوره عادية جدا وبعدهاالالام فضيعه الدوره التانية ورحت المستشفى وسولي اشعه وقالو ميلان وممكن يتاخر الحمل , الموهم امي قالتلي لاعاد تروحين عندهم والدوره الثالثه جابت لي ممرخه اندنوسيه مره شاطره ومرختني يومين وعدلتلي الرحم والدوره الرابعه قالتلي بتكوني حامل وبتبشريني ان شاءالله وفعلا بعدها ع طول حملت , وبعد ولادتي ركبت لولب مدة سنتين وفكيته الحمدلله بس دكتورتي فكته وماشافت بالسونار وقالتلي لا تستعجلي بالحمل واناقلتلها طيب
مو المفروض تشوف بالسونار . وممكن يكون رحمي رجع لحاله الميلان ولا خلاص مايرجع ويبقى ثابت؟!!
وكم ممكن تكون مده الحمل بعد فك اللولب علما باني ماشتكيت باي الام عندتركيبه ونوعه النحاسي
افيدني الله يجزيكي الجنه

اميره في الدنيا
04-08-2011, 07:21 AM
اختي الله يخليك كم رقم الممرخه الاندونسيه الله يجزاكي خير انا من جده ابغى الرقم قبل لا اسافر الرياض باقي اسبوع على لسفر عجلي بالرقم الله يسعدك ويفرحك بعيالك لان ليومين من رحت للدكتوره وقالت الرحم المائل
ولي سنه واربع شهور ماحملت بليز لا تردوني

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0