المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا أخصائية تغذيه لمين عندها سؤال عندي لها جواب انشاء الله

الصفحات : [1] 2

Oprah
01-28-2007, 10:21 PM
السلام عليكم :
اخواتي الفراشات
اذا عندكم سؤال فانا موجوده

شوكلاته وبس
01-28-2007, 10:35 PM
اكل الهمبرجر كل يوم ياثر ع الوزن واشرب بعده بساعه شي اخضر واكلي باقي اليوم خفيف ولا اكل شي بين الوجبات بس شاغلتني الهمبرجر احب اكلها خاصه عشاء

الشهيدة
01-28-2007, 11:07 PM
حبيبتي الغالية بقالي 6 أيام مسوية ريجيم تقريبا قاسي فأنا لا أفطر وإذا فطرت افطر

شابورة بر خاصة بالحمية والريجيم مع جبن قليل الدسم والغذاء سمك مشوي مع سلطة خضراء

أو شوربة خضار ولحم مسلوق والعشاء مثل الفطار ووزنت نفسي من 3 ايام خسيت 1 كيلو

ومن 2 يوم خسيت 2 كيلو واليوم أوزن نفسي ألاقي نفس الوزن القديم بصراحة أحبط

وبفكر أترك الريجيم طالما زي قلته نسيت أقول إني بين الوجبات أكل برتقال

أو تفاح أفيديني جزاك الله خيرا

نــــور الشمــــس
01-28-2007, 11:49 PM
حياك الله اولا

واهلا وسهلا بك بيننا

حبيبتي عندي سؤال وهو كالتالي

انا وزني الآن 89 كلغ وطولي 162 <<-- ادري ماني حوول المثالي هههه

اذا سويت ريجيم انزل الة 85 فقط ولا ينزل اكثر من كذا مع العلم ان ريجيمي استمريت عليه ثلاث اشهر يعني فتره طويله جدا وكنت اخذ راحه بعد كل اسبوعين يومين آكل اي شئ وكل شئ والرياضه امارسها ع الاقل ساعه في اليوم لكن مافيه فايده

بصراحه محبطه جدا جدا جدا ولا ادري وين المشكله

شمس الأمل
01-28-2007, 11:53 PM
ماهو أفضل جهاز لإنقاص الوزن وهل جهاز السير يساعد على ذلك؟

غزال جميل2007
01-29-2007, 01:31 AM
اختي اود اسال عن كلا من الزنجبيل-----بذرة الكتان تنحف الجسم ام لاكذلك ايضالابد من الالتزام برجيم معهاام لا

melody1
01-29-2007, 02:01 AM
انا عندي مشلكة الارداف بايش تنصحيني؟

فراشه_كويتيه_20
01-29-2007, 02:13 AM
انا عمري 18 وطولي 170 ووزني بلوه ماراح اقوله بس كلش كلش مو مناسب لطولي
ومليت وانا اسوي بهالرجيمات بس وزني ماينزل كلش كلش اكثر وزن نزلته بشهر اهوا 7 كيلو
اكثر من جذي مستحيل ينزل بكل الرجيمات والمشكله بعد الشهر لو اموت ماينزل الا كيلو او كيلوين

شسوي؟! مليت وماادري اذا تفيدج فصيله دمي
انا فصيله دمي O+

ياريت اذا تقدرين تساعديني

الفراشة المفرفشه
01-29-2007, 02:15 AM
انا مرة نفسي افهم حالتي
انا كان وزني 100 والحمد لله ماشاء الله نزلته برياضه وحميااااات ودكاترة 36 كيلو في 2سنتين ونصف
بس اتزوجت وانا وزني 64 ومع استخدام حبوبو منع الحمل مرررة زاد رغم اني محااافظه على اكلي ونااادرا مااخرب واكل والرياضه كمان مداومه عليها بس وصل وزني ل 77 كيلو واخدت الفايتو شايب والحمد لله نزل لغايه 71 بس الحين انقطع طبعا بس الى الان بحاول مع النادي والتخفيف احاف وهو الان 72 لاتقوليلي ريجيم والله والله عملت كل انواع الريجيمات ومابينزل حتى الادويه مافي فايده والدوا الواحيد اللي نزلت عليه انقطع ومع العلم انا عملت تحاليل والحمد لله الغدد كويسه بس عندي فقر دم خفيف وانا حاليا مرة متضايقه وبحاول انحف بس صرت مهوسه بقله الاكل والخوف من التخن واحيانا بوزن في اليوم 10 مرات ايش اعمل انا نفسي اوصل لوزني المثالي انا طولي 153 ونفسي اكون حتى لو 57
اتمنى انك تفيديني انا تعباااااااااااااااااااااااانه
ومشكورة

بنت البحرين 79
01-29-2007, 02:35 AM
هلا اختي العزيزه
واهلا ومرحبا بك وكان القسم صراحه محتاج اخصائيه تغذية تفيدنا في جميع مشكلنا
ولكن قبل الجواب ع الاسئلة كان من المفروض توضعيين مواضيع ذات صلة بتخصصك وخبرتك في هذا المجال
واخيرا اريد معرفة الاكل الي يساعد الجسم على حرق الدهون او يساهم في انقاص الوزن
تحياتي لك بك التوفيق ونورتي

leenlolo
01-29-2007, 02:55 AM
الله يجزاكي خير على هذا التعاون
:fragghagi
حبيبتي انا مشكلتي وزني ما ينزل بسهوله فصيلة دمي o+ افيديني :dfr3

فراشة الصامطة
01-29-2007, 03:18 AM
اناام مرضعة ومشكلةتي كل ماعملت حمية يخف الحليب وعندي وريك كتير مضايقني شواعمل ممكن تفيدين اهلاوسهلا بيك بي اخواتك الفراشات

Oprah
01-29-2007, 01:08 PM
الاخت:فراشه صامته
يجب على المرضه الا تقسى على حالها خلال مرحلة الارضاح بالحميات القاسيه فالرياضه الآن هي الحل الأمثل
ولكني ولانني سيده عندي أطفال ادرك تماما ضيق الوقت لممارسة الرياضة.فلذالك وان اصريت على اتباح حميه فأنصحك بالتركيز على المأكولات التي تدر الحليب مثل البقدونس والحلبه وشرب الكراويا بدون المكسرات(ملعقه متوسطه في فنجان ماء تؤخذ بمعدل 3 فناجين بعد الوجبات في اليوم الواحد).
اما نصيحتي للورك:انه من آثار تمدد الحوض أثناء الحمل
وانه لن يذوب بالريجيمات مهما حاولت وهو يسمى بالسليوليت فالرياضه جيدة له وانصحك بعشبه(اللبلاب المتسلق)بمعدل 200غ في لتر ماء ويغلى ثم يستخدم كلوسيون اثناء الاستحمام.

وجربي واخبرينا

Oprah
01-29-2007, 01:10 PM
الاخت لينلولو:
عزيزتي الغاليه ان فئة الدم ليست مهمه بالتنحيف وان من يقول ان هنالك حميات خاصه لكل فئه دمويه فها اعتقاد خاطء أهم شيء باكل الخضروات والبعد تماما عن الخبز والمعجنات والمقالي وشرب السوائل ملاحظه ان المشروبات الغازيه الدايت مضرة جدا وتجعل الجسم قابل للسمنه أكثر من قبل
وأنصحك بنقيع (الناردين الطبي)15غ في لتر ماء وينقع لساعة ثم يشرب منه بمعدل فنجانين يوميا فهو كفيل باضعاف الشهيه.

Oprah
01-29-2007, 01:12 PM
الى بنت البحرين :انا دراستي متوسعه بالعلاج بالعشاب والزيوت العطريه .
فالخضار اجمالا جيد للتنحيف ولكن انصحك بمضغ حب القرنفل عند الاستيقاظ فهو كفيل بتنشيط الدوره الدمويه وبالتالي حرق الدهون كماانصحك بشرب مغلي عشبة(أكليل الجبل) بلا سكر بعد كل وجبه وهو يساهم على هضم الطعام بسرعه
وان (الناردين الطبي )يضعف الشهيه كما وصفته لاختنا السابقه.

Oprah
01-29-2007, 01:16 PM
الى الفراشه المفرفشه.
ان حب منع الحمل يزيد الوزن ولكنه ضروري.
ولكني لا انصح احد بتناول ادويه منحفه فأطارها لا تعد ولا تحصى
واني واشدد على الرياضه والحركه وشرب الماء
وأهم شيء ان تكون لآخر وجبه الساعة 6 مساء
ويمكنك شرب نقيع الناردين الطبي كما قلت لاخواتنا السابقات.
ونصيحة: عند اتباعك ريجيم لفتره من الزمن ويتوقف جسمك عن النحف فيجب اخذ استراحه (مع عدم اكل المقالي والكريمات ...الخ) ولكن نوعي في الوجبات وتابعي بعد 24 ساعه.وانصحك بشرب كاس من مغلي عشبه(اكليل الجبل بعد كل وجبه.
__________________________________________________ ____________________
ا الفراشه الكويتيه 20
نصيحتي لك مثل اخواتك السابقات
وان كنت تريدي نظام تنحيف ارجو ارسال عمرك ووضعك الاجتماعي ملاحظه ان الافطار ضروري وأفضله نوع واحد من الفواكه والعشاء المبكر 6 مساء هو السر للتنحيف
__________________________________________________ _____________________________
ميلودي 1
انصحك بعشبه(اللبلاب المتسلق)بمعدل 200غ في لتر ماء ويغلى ثم يستخدم كلوسيون اثناء الاستحمام وهو سيعمل على تذويب الرداف العلويه(اليليوليت) ولا تنسي الرياضه المكثفه.
__________________________________________________ _______________________________
أختي غزال جميل 2007
الزنجبيل :لمعالجة عسر الهضم وانتفاخ البطن والعجز الجنسي
الكتان:مهدىء للامساك المزمن نافع لالتهاب الامعاء والمعده والمثانه وهو ملين ومحرض على التخلص من السموم والحصى في الجسم
تنبيه:يحظر تناوله من قبل الاشخاص المصابين باضطراب الغده الدرقيه
وطبعا يجب التخفيف فهي مساعده وليست كافيه والريجيم يجب الا يكون قاسي فالفواكه صباحا والغذاء الساعه 12 والعشاء السادسه (تونه بلا زيت وخبز مثلا)او خضار.
__________________________________________________ ______________________________
شمس الامل
طبعا مساعد ولكن اين موضع سمنتك المستاءه منه اكثر0
و افضل جهاز تنحيف رياضه هو (الايروبك ترك)مثلا اي الذي يحرك الجسم كله
واذا عندك جهاز السير فمن الحرمانيه ان تحضري غيره فيجب عليك ان تحركي يديك للاعلى والسفل عند المشي عليه.
__________________________________________________ ________________________________
نور الشمس عليك بالاكثار من الخضار والقيام بفحص دم لتتأكدي من صحتك وانصحك بالعشاء المبكر 6 مساء وعدم اكل اي شيء بعدها والافطار نوع واحد فاكهه الغذاء من طعام البيت مع عدم دمج اكلتين مع بعضهما لسهولة الهضم ويمكنك الستفاده من نصائحي لاخواتك السابقات بما يتعلق بالاعشاب وسينزل وزنك اكيد.
----------------------
الشهيده
ما تفعليه خاطىء تماما فالافطار ضروري للجسم وليقدر على حرق الطعام اثناء اليوم وافضله نوع واحد من الفاكهه

ولكن يجب ان تلغي الفواكه بين الوجبات لانها تحول الاكل الى سكريات والمهم المهم العشاء الساعه السادسه
ويجب ان لا تزيني نفسك الا بعد مرور اسبوع عن بدء الريجيم افعلي هذا وسوف تفرحي000
000000000000000000000

Oprah
01-29-2007, 01:21 PM
ملا حظه انا لم اتخرج للآن لاني حامل وسألد قريبا وانوي عدم تكميل دراستي لانه سيصبح عندي2 بنات ولن اكون فاضيه ولكني موجوده لمساعدتكم انشاء الله
وانا متخصصة بالعلاج بالعشاب والزيوت العطريه فلأي سؤال انا موجوده والسلام خير ختام

Oprah
01-29-2007, 01:25 PM
اكل الهمبرجر كل يوم ياثر ع الوزن واشرب بعده بساعه شي اخضر واكلي باقي اليوم خفيف ولا اكل شي بين الوجبات بس شاغلتني الهمبرجر احب اكلها خاصه عشاء
كل الهمبرجر عالعشاء مممممممممممممممممم صعب ولكن الحل الوحيد ان يكون عشاءك الساعه السادسه او الثامنه كابعد تقدير ويكون افطارك نوع فاكهه واحد والغداء غني بالخضار

ملاك مكه
01-29-2007, 02:53 PM
هل الزبادى يقضي على الكرشه؟هل كمون مع اليمون يقوم خفاءالبطن ولا هل له ضرار عندما استخدمه بكثره؟؟؟
و ياريت تساعديني

بهوجة
01-29-2007, 03:12 PM
جزاك الله خير حبيبتي على هذا التعاون ,,,

زوجي عنده كوليسترول ,,,, وأتمنى تفيديني بنظام غذائي معين ,,,,,,

تقبلي حبي واحترمي ,,,,

melody1
01-29-2007, 03:52 PM
ميلودي 1
انصحك بعشبه(اللبلاب المتسلق)بمعدل 200غ في لتر ماء ويغلى ثم يستخدم كلوسيون اثناء الاستحمام وهو سيعمل على تذويب الرداف العلويه(اليليوليت) ولا تنسي الرياضه المكثفه.

مشكورة عزيزتي على الرد وجزاك الله خير بس وشهو كلوسين<<ياريت توضحين اكثر
وشكرا

كتكوته حلوه
01-29-2007, 09:37 PM
السلام عليكم يا استاذة اوبرا بس حبيت اسال عن بذور الكتان ويش رايج فيها
وشكرا

سمانور
01-29-2007, 10:32 PM
كيف يتم المحافظة على الوزن وذلك بعد سنة كاملة من الريجيم وياريت نظام غذائى لضبط الوزن على طول ؟ وهل صحيح
ان بعد عمل الريجيم يعود الانسان مرة اخرى للسمنة؟ وهل جهاز السير مفيد حيث لا يوجد وقت للمشى ؟ وما هى اسعاره فى مصروجزاكى الله كل خير وبارك فيكى

شمس الأمل
01-30-2007, 12:35 AM
__________________________________________________ ______________________________
شمس الامل
طبعا مساعد ولكن اين موضع سمنتك المستاءه منه اكثر0
و افضل جهاز تنحيف رياضه هو (الايروبك ترك)مثلا اي الذي يحرك الجسم كله
واذا عندك جهاز السير فمن الحرمانيه ان تحضري غيره فيجب عليك ان تحركي يديك للاعلى والسفل عند المشي عليه.
__________________________________________________ ________________________________
عزيزتي ياريت توصفين لي جهاز الايروبك ترك أو لو عندك صورة له .
بالنسبة لي ماعندي سمنة بس وزني زايد عن الطبيعي 3كيلو وخاصة الأرجل.

حلوة الأهداب
01-30-2007, 02:22 AM
هلاحبيبتي الله يسعدك ساعديني
أناأرضع ووزني 64 وطولي 165 ودي يصير 55 مافي رجيم إلا جربتة ينزل 2 كيلو ويرجع وبطني مطفشني مع إني ألعب رياضة البطن وعندي جهاز بس مافي فايدة أيش أسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإذا عندك علاج بالزيوت العطرية للشخير وترهل الجسم الله يجزاك ألف خير

sous
01-30-2007, 02:43 AM
طبيعة جسمي نحيف من صغري و حتى بعد ولادتين ما زاد الا زيادة بسيطة و بحكم السن حيث أبلغ 37 سنة و لكن من 6 شهور اضطررت لأخذ علاج للإكتئاب فزاد وزني 12 كيلو حبث أصبحت 67 و طولي 160 بس المشكلة ان الزيادة تركزت بالبطن و الصدر أما أطرافي فهي بطبيعتها نحيفة جدا ... يعني اللي يشوفني يقول حامل بالسادس ... لأني بطني كانت بارزة شوي لما كنت نحيفة .... حاولت عمل ريجيم بسيط يا دوب نزلت
كيلو لمدة شهر و نص و ظروفي ما تسمح بعمل رياضة دائما .... المشكلة إني ما رح اقدر أترك أدوية الاكتئاب الا بعد حولي 6 شهور بأحسن الأحوال ... بإيش تنصحيني علما بأن الأدوية هي Remeron و Gabapentin
و أعتذر على الإطالة ...
ملاحظة : الأدوية حاليا مابتسببلي شهية كبيرة مثل قبل .... فهل ممكن تكون الأدوية نفسها بتبطئ عملية الحرق أو بتحبس السوائل بالجسم؟
و انشالله يا رب ولادة ميسرة و مبروك مقدما على العروس .... و حاولي إنك تكملي دراستك .. حرام تضيعي تعبك على الفاضي و خصوصا في تخصص بتحبيه و أصبح تخصص مهم و مطلوب كثير هالأيام ....
شكرا مقدما أخت أوبرا

زهرة الليليوم
01-30-2007, 02:48 AM
عزيزتي اوبرا اتمنى تفبديني بوصفه تكون نتايجها مضمونه
انا عمري 23 وطولي 158ووزني حتى بعد الولاده مازاد عن 54 نفسي ازيد وزني مع العلم اني اعاني من حكاية الكرش اللي ظهرت بعد الولاده؟

سمرت ليل
01-30-2007, 03:56 AM
السلام عليييكم
اختي بووودي اسئل اللي يتبعوون نظام حسين دشتي
هو يسمح باكل القشطة وشرب الاعشاب مثل النعناع والزعتر بدون سمسم والتمر الهندي ؟
تحياتي لك بك التوفيق

الهم راكبني
01-30-2007, 04:36 AM
هلا حبيبتي انا اول مرره اشكي همي لاحد ما اعرفه واول مرررره استشيييير احد كذا من النت بس انا خلاااااص طفشت واذا كنت اخصائيه تغذيه فبليييييز الحقي علي

انا عمري 19 يعني اول جامعه مخطوووووبه وزوااااجي بدايه الصييييييف ووزني آآآآآآآآآآآه يا وزني وزني 75 وطولي 169 وابغى انحف من جد اول مره تصير عندي اراده قويه زي كذا بس المشكله ما عندي احد يشجعني في البيت اذا قلت لماما ابغى ارووووووح لدكتوره تظحك علي وتقولي انت مو فيل عشان تحتاجين

بس من جد مررررره طفشت واتمنى انك انتي الي تحطين لي الرجيم وانا انشا الله رح امشي علييييييه تمااااااااام

بس بقولك انو انا سمنتي متركزه في الاوراك والمؤخره والافخاااااااااذ يعني انا دبه من تحت ومن فووووووووق عااااااادي يعني مافي تنااااااسق

بلييييييييييييييز انقظيني لاني راح ابدا اجهز لزواجي وابغى اكون نحيفه وانا اجهز عشان القى شي اشترييييه

ميمي حجازي
01-30-2007, 04:51 AM
الهم راكبني ..

شكله وضعك زيي :( ...

شرايك نمشي سوى ؟؟؟

انا كل ما بسوي رجيم يحبطوني اللي عندي ... اخواتي واخواني يسدوا النفس ...

وانا بصراحه ودي ارجع لوزني قبل 3 سنين يعني بنقص 10 كيلو ..

المهم عزمت ابدا من بكره ان شالله مع الاخت مرمر ... وقلنا نتحدى الكل .. ونكتب يومياتنا هنا ...

حتى اذا حد حبطنا احنا نشجع بعض...

ورجيمنا حق اسامه حمدي .. وحطيت الموضوع هنا من 20 الى 28 كيلو بالشهر ..

ننتظرك معانا اذا حابه ..

:) ...

ملاك مكه
01-30-2007, 05:56 AM
هل الزبادى يقضي على الكرشه؟هل كمون مع اليمون يقوم خفاءالبطن ولا هل له ضرار عندما استخدمه بكثره؟؟؟
و ياريت تساعديني

administrator
01-30-2007, 05:19 PM
سلام يا استاذة اوبرا جزاك الله خير على هاالنصايح سوالي انامن اسبوع اشتريت من صيدلية الحبيب دواء وهو عبارة عن امبولاة مثل الابر ومعهاكريم واهي زيوت عطرية ريحتها مثل رائحة الفقس او ابو فاس لازالت السلوليت وخطوط البطن والتخفيف من الترهل صراحه من ثاني مره بين لها شوي اثروهي اسمها 0000الاديرم كيت0000000 والي ابي اعرفة هل لها اثار جانبية وهي عبارة عن زيوت عطرية وشكرا0000000

Oprah
01-30-2007, 07:35 PM
ميلودي 1:
لوسيون لوشن اي كمرهم يدهن ويدعك بعدها .
ولا داعي للشكر.

Oprah
01-30-2007, 07:37 PM
مشكورة عزيزتي على الرد وجزاك الله خير بس وشهو كلوسين<<ياريت توضحين اكثر
وشكرا
ميلودي 1:
لوسيون لوشن اي كمرهم يدهن ويدعك بعدها .
ولا داعي للشكر.

Oprah
01-30-2007, 07:39 PM
و ياريت تساعديني

=======
ان الزبادي (اللبن)لا يقضي على الكرشه .
ممكن يساعد على الريجيم وتخفيض الوزن ولكن ليس له تأثير على الكرشه.
الكمون: يساعد الجسم على التخلص من الغازات وبالتالي تخفيف كبر البطن المؤقت.
اما الليمون فهو جيد لأحتوائه على فيتامين سي ولكن شربه بكثره ممكن ان يؤذي المعده وخصوصا اذا تم شربه على الريق .
اما نصيحتي: أهم شيء اكل الخضروات والبعد تماما عن الخبز والمعجنات والمقالي وشرب السوائل ولكن ليس مع الاكل بل قبله بنصف ساعه (( ملاحظه ان المشروبات الغازيه الدايت مضرة جدا وتجعل الجسم قابل للسمنه أكثر من قبل وخصوصا انتفاخ البطن))))
وأنصحك بنقيع (الناردين الطبي)15غ في لتر ماء وينقع لساعة ثم يشرب منه بمعدل فنجانين يوميا فهو كفيل باضعاف الشهيه.

Oprah
01-30-2007, 07:42 PM
يجب ان تحددي اسماء هذه الزيوت لكي اعرفها وليس اسمها التجاري (مكوناتها)

Oprah
01-30-2007, 07:47 PM
جزاك الله خير حبيبتي على هذا التعاون ,,,

زوجي عنده كوليسترول ,,,, وأتمنى تفيديني بنظام غذائي معين ,,,,,,

تقبلي حبي واحترمي ,,,,
أما كعلاج:يستعمل نقيع واحد أو أكثر من الأعشاب التاليه:
أرضي شوكي -عنبيات العرعر-سنفيتون-نجيل(عكرش)-مران-طرخشون-بتولا بيضاء _
ملعقه كبيره من احد المواد السابقه في ربع ليتر ماء مغلي ومتروك 10 دقائق ئم يشرب بمعدل 2 الى3 فناجين يوميا.
ولكن اذا لم يكن مستوى الكلستروك عالي جدا انصحه بالاتزام بما وصفته في (الرقم 1) لاني انا جربته وأعطى فائده ملحوظه واتمنى له الشفاء ولكل أمة محمد....
________

Oprah
01-30-2007, 07:50 PM
_-----------------السلام عليكم____________________________
كتكوته حلوه:
بذر الكتان:مهدىء للامساك المزمن ونافع لالتهاب الامعاء والمعده والمثانه وهو ملين ومحرض على التخلص من السموم والحصى في الجسم والكلى والمراره.
تنبيه:يحظر تناوله من قبل الاشخاص المصابين باضطراب الغده الدرقيه.
===========================
سمانور:يتم المحافظه على الوزن بكل سهولة والسر في العشاء الخفيف المبكر الساعه 8 مساءا وللريجيم الساعه6
مع البتعاد عن المقالي والمعجنات والسكريات (مره واحده اسبوعيا وبكميات قليله).
اما جهاز السير مغيد ولكن يوجد في السوق اجهزه جديدة مفيده ولكن عن اسعارها فلا أعرف طبعا.
--------------------------------------------------------
اليروبك: مثل الدراجه بدون الكرسي اما انت فجهاز السير مفيد جدا .اما الصوره فلايوجد .
=============================
حلوه الاهداب: اولا ارجو منك وضع وزن معقول للوصول اليه فيكون اسهل لك.
واهم شيء عدم الاكل بعد الرياضه وعدم شرب السوائل بكميات كبيره لانها تسبب البطن
يجب على المرضه الا تقسى على حالها خلال مرحلة الارضاع بالحميات القاسيه فالرياضه الآن هي الحل الأمثل
ولكني ولانني سيده عندي أطفال ادرك تماما ضيق الوقت لممارسة الرياضة.فلذالك وان اصريت على اتباح حميه فأنصحك بالتركيز على المأكولات التي تدر الحليب مثل البقدونس والحلبه وشرب الكراويا بدون المكسرات(ملعقه متوسطه في فنجان ماء تؤخذ بمعدل 3 فناجين بعد الوجبات في اليوم الواحد).
اما نصيحتي للبطن فالرياضه جيدة له
للشخير:زيت الكينا(اوكالبتوس)يوضع في المبخره(او يغلى ماه ويوضع بضع النقاط من الزيت فيه وتستنشق ونوضع بجوارك اثناء النوم
للترهلات:انصحك بعشبه(اللبلاب المتسلق)بمعدل 200غ في لتر ماء ويغلى ثم يستخدم ككريم اثناء الاستحمام.
==========================================
سوس:
ان أدوية الكتئاب هي مثل المصيبه ويجب ايقافها بأقرب وقت .اما زيادة الوزن فأكيد منها
أهم شيء باكل الخضروات والبعد تماما عن الخبز والمعجنات والمقالي وشرب السوائل ملاحظه ان المشروبات الغازيه الدايت مضرة جدا وتجعل الجسم قابل للسمنه أكثر من قبل
والبعد جدا جدا عن (الشيبس)
انصحك بعشبه(اللبلاب المتسلق)بمعدل 200غ في لتر ماء ويغلى ثم يستخدم ككريم اثناء الاستحمام.و ذلك في المناطق السمينه مع التدليك القوي .أما بالنسبه للأكتئاب فعندي علاج مكثف واذا اردتيه قولي لي ,
======================================
زهرة الليليوم:
- انصحك بالابتعاد الادويه المسمنه لان أضرارها كثيره 54
2-انصحك بلعب الرياضه و لكن بشرط اكل كعام صحي وطبيعي بعده فورا وان وزنك 55 الان جيد جدا و اكل العسل الطبيعي والابتعاد عن البطاطا(الشبس)لانها مضره صحيا وأخطارها كثيره والابتعاد عن المشروبات الغازيه
3- واما وصفه كدواء لفقد الشهيه: زيت العطري لالنعناع -العرعر-الخزامى(اللافندر) نقطه الى نقطتين من واحد من الزيوت أو اكثر ثلاث مرات يوميا

و توضع ايضا 3 نقط في المغطس(البانيو) الممتلىء بالماء الدافىء ويسترخى فيه لمدة 5 الى10 دقائق
والسلام عليكم

leenlolo
01-30-2007, 08:13 PM
تسلمي على هذا التعاون حابة اعطيكي معلومات عني اكثر لاني احتاج مساعدتك سبب زيادة وزني الحمل والولادة وزني الحالي 58والمطلوب 49 بس احتاج رجيم سريع لان زوجي جدا متضايق من جسمي وانا الحمدالله من الذين يلتزمون بالحمية ولا يهمني الاكل كثير بس ما استغنى عن الايت كوكا كولا وانا مرضعه لطفلة عمرها 6شهور والله يعينك عليا

Oprah
01-30-2007, 08:47 PM
تسلمي على هذا التعاون حابة اعطيكي معلومات عني اكثر لاني احتاج مساعدتك سبب زيادة وزني الحمل والولادة وزني الحالي 58والمطلوب 49 بس احتاج رجيم سريع لان زوجي جدا متضايق من جسمي وانا الحمدالله من الذين يلتزمون بالحمية ولا يهمني الاكل كثير بس ما استغنى عن الايت كوكا كولا وانا مرضعه لطفلة عمرها 6شهور والله يعينك عليا
اهم شيء باكل الخضروات والبعد تماما عن الخبز والمعجنات والمقالي وشرب السوائل ملاحظه ان المشروبات الغازيه الدايت مضرة جدا وتجعل الجسم قابل للسمنه أكثر من قبل واذا كنت جد تريدينا فأشربي السفن اب العاديه وليست الدايت (الدايت أخطارها كبيييره جدا)
لا انصح احد بتناول ادويه منحفه فأطارها لا تعد ولا تحصى
واني واشدد على الرياضه والحركه وشرب الماء
وأهم شيء ان تكون لآخر وجبه الساعة 6 مساء
ويمكنك شرب نقيع الناردين الطبي كما قلت لاخواتنا السابقات.
ونصيحة: عند اتباعك ريجيم لفتره من الزمن ويتوقف جسمك عن النحف فيجب اخذ استراحه (مع عدم اكل المقالي والكريمات ...الخ) ولكن نوعي في الوجبات وتابعي بعد 24 ساعه.وانصحك بشرب كاس من مغلي عشبه(اكليل الجبل بعد كل وجبه.
انصحك بعشبه(اللبلاب المتسلق)بمعدل 200غ في لتر ماء ويغلى ثم يستخدم كلوسيون اثناء الاستحمام وهو سيعمل على تذويب الرداف العلويه(السيليوليت) ولا تنسي الرياضه المكثفه.

الشهيدة
01-30-2007, 10:15 PM
مشكورة يادكتورة علي ردك السريع علينا وتعاونك الطيب معنا وجزاك الله خيرا

وربي يفرح قلبك بذرية سليمة معافاة إن شاء الله وتقومي بالسلامة يا رب

واحب ان أسال كم سؤال لو سمحتي 1_ عند الحمية أمتنع عن الخبز والمعجنات

وبعد ذلك لو أكلتهم اكيد الوزن سيزيد وهذي لا يستطيع احد الإمتناع عنهم فما رأيك في ذلك؟

2 _سمعت عن منقوع الليمون والكمون يتناول منهم كوب قبل الأكل بقليل وهذا يقوم بالتخسيس

أو منقوع عشبة إسمه المته قبل الأكل أيضا فهذا يخسس وفيه ناس مجربينه واريد ان اتناوله

ولكني اخف فان لم انجب بعد فما رايك

الهم راكبني
01-30-2007, 11:11 PM
اوبرا ما رديتي علي

ميمي الرجيم الي انتي حاطته ما برجع اذا تركته اكيييييييد
لاني تعقدت لاني مره سويت رجيم كيميائي ونحفت في 3 اسابيع 4 او 5 كيلو بس بسرعه رجعت بس غير كذا جتني دوخه وتعب

غاليه
01-30-2007, 11:21 PM
السلام عليكم انا عندى كرش ونفسى يروح اعمل ايه ولسه انسه

sous
01-31-2007, 02:50 AM
شكرا ... يعطيكي ألف عافية ....و لو ممكن أعرف إيش علاج الإكتئاب؟

سمرت ليل
01-31-2007, 03:25 AM
السلام عليييكم
اختي بووودي اسئل اللي يتبعوون نظام حسين دشتي
هو يسمح باكل القشطة وشرب الاعشاب مثل النعناع والزعتر بدون سمسم والتمر الهندي ؟
تحياتي لك بك التوفيق

منى ام جود
01-31-2007, 03:30 AM
مشكوره اختي علي هل المجهود الرايع وانا عندي سوال هل يمكن معرفة كم سعره حراريه يفقده الانسان حتي يستطع الوصول الي الوزن المطلوب

مثال وزني 57 واريد ان يكون وزني 50 كم اجمال السعرارت الحراريه عليه انا افقده حتي اصل الي هذا الوزن ومشكوره

بنوتة مكه
01-31-2007, 04:15 AM
اختي انا استعمل حبوب الشيتوكال يتباع في الصيدليات ويقولوا مايسوي مشاكل ايش رايك فيه ارجو الرد بالخاص

الحلوووه*
01-31-2007, 05:59 AM
هلا اختي العزيزه
واهلا ومرحبا بك وكان القسم صراحه محتاج اخصائيه تغذية تفيدنا في جميع مشكلنا
ولكن قبل الجواب ع الاسئلة كان من المفروض توضعيين مواضيع ذات صلة بتخصصك وخبرتك في هذا المجال
واخيرا اريد معرفة الاكل الي يساعد الجسم على حرق الدهون او يساهم في انقاص الوزن
تحياتي لك بك التوفيق ونورتي .

بهوجة
01-31-2007, 06:45 AM
مشكورة حبيبتي ماتقصرين ,,, جزاك الله خير ,,,

حلوة الأهداب
01-31-2007, 09:01 AM
الله يعطيك العافية
بس 55 وزن معقول
وولدي عمره 11 شهر
وأنا بعد النفاس كان وزني 78 ونزلت في هذي الفترة 14 كيلو
بس وقف على 64
أبغى سبب ثبات الوزن وتمارين البطن أناأعملها وعندي جهاز للبطن بس هل يكون اللولب سبب

حبيبات محمد ن ع
01-31-2007, 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيبتي
اذا ممكن سؤال انا باذن الله كمان شهر رح اسوي تلقيح صناعي
او اطفال الانابيب
وطبيب الي كنت عندو قال لازم يعطيني ابر حق المبيض
علشان تقوي المبيض
وانا قبل حوالي 3 سنوات اخذت نفس الابر وزاد وزني كثير حوالي 12 كيلو
بس الحمد لله نزلت وزني بشكل رهيب
كان وزني قبل الابر 68وبعد الابر 80 كيلو
الحمد لله انا اليوم وزني 61 كيلو الحمد لله بس خايف يرجع وزني شو نصحتك
انا نفسي وزني يصير 55
على فكرا انا طولي 165
واذا كل يوم امارس رياضه مثل المشي ساعه وبعدها
على النادي الصحي ممكن هيك ما يزيد وزني :aw13
قصدي اخذ الابر وامارس رياضه

ارجو الرد
وبارك الله فيكي

ربش
02-01-2007, 08:02 AM
ما رايك في الردكتيل ؟
مارايك في الشتوكال ؟
وبذر الكتان .
وحبوب الشاهي الأخضر ؟
وجزاك الله خير

ام القمورة
02-01-2007, 08:46 AM
حياك الله بينا.......
اختي انا طولي152
ووزني 39..40
ابغى منك شئ يفيدني وازيد وزني
ورجاء لاتضعين انظمة غذااائيه فقد مللت منها
واذا عندك خلطة وفيدة ومجربه اسعفيني فقد اوشكت على فقد الثقة بنفسي
متزوجه ولدي طفله

نصرة الدين
02-01-2007, 11:28 AM
السلام عليكم

انا عندى 20 عاما وزنى 75 وطولى 162 واريد ان انحف بس بدون ريجيم لانى باتعب من الريجيم لانى ضعيفة ما استطيع على الريجيمات القاسية
فبماذا تنصحينى وجزاكى الله خيرا

sous
02-01-2007, 11:28 AM
وصفتي لي الناردين الطبي و لكن قرأت في أحد المواقع أنه لا ينصح باستعماله في حال تناول أدوية مهدئة .... و بما أنني أستعمل أدوية الإكتئاب فهل يمكن استعماله معهم ... و إليكي الرابط
http://www.m3loma4u.com/aashab/narden.htm

leenlolo
02-01-2007, 04:22 PM
مششششششششششششششششششششششششكورة انا فعلا وزني مو راضي ينزل من كثر الرجيمات الله يعطيكي العافية

حــــلاوه
02-02-2007, 02:09 AM
ممكن ارسل مشكلتي علي الخاص

صعب اكتبها علي العام

وانا فعلا محتاجه نصيحتك

Oprah
02-02-2007, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيبتي
اذا ممكن سؤال انا باذن الله كمان شهر رح اسوي تلقيح صناعي
او اطفال الانابيب
وطبيب الي كنت عندو قال لازم يعطيني ابر حق المبيض
علشان تقوي المبيض
وانا قبل حوالي 3 سنوات اخذت نفس الابر وزاد وزني كثير حوالي 12 كيلو
بس الحمد لله نزلت وزني بشكل رهيب
كان وزني قبل الابر 68وبعد الابر 80 كيلو
الحمد لله انا اليوم وزني 61 كيلو الحمد لله بس خايف يرجع وزني شو نصحتك
انا نفسي وزني يصير 55
على فكرا انا طولي 165
واذا كل يوم امارس رياضه مثل المشي ساعه وبعدها
على النادي الصحي ممكن هيك ما يزيد وزني :aw13
قصدي اخذ الابر وامارس رياضه

ارجو الرد
وبارك الله فيكي

ممكن جدا يا اختي يتم المحافظه على الوزن بكل سهولة والسر في العشاء الخفيف المبكر الساعه 8 مساءا وللريجيم الساعه6
مع البتعاد عن المقالي والمعجنات والسكريات (مره واحده اسبوعيا وبكميات قليله).

دنيا الغرام
02-02-2007, 02:35 PM
نور المنتدى بوجوك اختي الفاضله
واتمنى من الله ان تقومي بسلامه
وتشوفي بناتك بالف صحه وعافيه يارب
واريد منك ان تتكلمي عن الشاي الاخضر
وشكر لكي سلفا

سحرالشوق
02-02-2007, 02:40 PM
السلام عليكم اختي
منورة المنتدى
انا جابة اسالك عن شاي جامبو هل صحيح ينحف الجسم ؟؟
وهل استطيع شربه وانا ارضع طفلي علما انطفلي عمره 8 اشهر؟

رمـــ العيون ـــش
02-02-2007, 03:08 PM
ذي الفتره متنت مو مرررره بس أول أحلى وقالوا أهلي أنحفي جسمك أول حلو
إش أفضل طريقه للتنحيف؟؟ بس ما تضر
ومشكوررررره

*ليدي*
02-02-2007, 03:24 PM
الله يعطيك العافيه ..والله انا من زماااااااان ابحث عن اخصائية تغذيه وماحصلت..
والحمد لله حصلتك..
سؤالي:طولي156
ووزني 41
وعمري21
ماالعمل ؟هل تنصحينني باخصائية تغذيه اروح لها..
ولك جزيل الشكر..وجعله الله في موازين حسناتك..

همسه محبه
02-02-2007, 03:51 PM
جزاك الله ألف ألف خيررررر
جعله الله في موازين اعمالك... اللهم آآآمين
انا سؤالي غريب ...
هل لهم اوشرب الشب الأسود مع الرشاد غير المطحون يؤثر على المعده او له تأثيرات جانبيه؟؟
وسؤال آخر ... عندي كرشه عند علاج لها !!
وربي يوفقك دنيا وآخره

سلطة
02-02-2007, 04:41 PM
مرحبا
انا نحيفة جدا وابغى ان وزني يزيد انا طولي 158 ووزني 43 كيلو
ذهبت لاخصائية وقالت لازم يزييد وزنك 10 كيلو على الاقل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اذا عندك خلطة او علاج لزيادة الوزنارجوا انك تذكرينها
ملاحظة انا استخدم حبوب زيت السمك

**الفراشه السعوديه**
02-02-2007, 04:51 PM
حبيبتي انا وزني 62 ومضايقه وانا اكتبه بعد .....
وطولي 156 حابه اسالك عن الوزن المثالي ...
وانا عندي تشققات اسفل البطن من بعد الولادة ومخربه الشكل مرة ايش اسوي ؟

**الفراشه السعوديه**
02-02-2007, 04:57 PM
على فكرة استخدمت فترة بسيطه يعني اسبوع زهورات زين وخفت منها يقولون يمكن تضرك وخفت مع انو كثيرين استخدموها ونحفوا معها ايش رايك فيها بس مكوناتها ما عندي للاسف رميت الكرتون بس الي عندها مكونات تكتبها علشان تشوفها الاخصائيه ومعليش طولت.....

دار الظبي
02-03-2007, 10:51 AM
ايش رأيك بزهورات زين الاتات

برة الدرة
02-03-2007, 12:45 PM
حبيت اسالك عن العنبر الالماني عندك فكرة عنه يستخدم لزيادة الوزن
وبعد العنبرية انا وزني قليل 45 والطول 145 لا تقولون مضبوط ترا اتعقدت من الكلمة هذي وشكرا

Oprah
02-03-2007, 01:11 PM
الشهيده:
1 بالنسبه للخبز والمعجنات:انصحك بتناول الخبز الاسمر او النخاله او الشعير وليس الابيض ووضع رغيف فقط يوميا تقسمينه على ساعات النهار
2 ان الليمون على المعده الخاليه سيء ويمكن ان يسبب قرحه.
اما عن موضوع الانجاب فهذا موضوع بحد ذاته وارجو ان تبعثي لي على الخاص التفاصيل بعدد السنين وحوادث سابقه وادويه تأخذينها حاليا مع كل التفاصيل المهمه.
اما النظام الطبيعي هو نظام حياتي و يجب ان تكوني ملتزمه به اكثر الايام ولكن ليس مشكله من الراحه منه ولكن الاهم 1 الشيبس 2 المشروبات الغازيه 3الاكل مساء متأخر وهم اسوأ شيء ممكن الابتعاد عنهم وسوف تنحفي وتحافظي على الوزن الخفيف.
---------------------------
غاليه
اهم شيء لك هو اكل وجبات صغيره وعدم شرب الماء مع وبعد الوجبات .ومنع المشروبات الغازيه والتقليل من الملح
اما وصفتي:ف نقطه واحدة من الزيت العطري للقرنفل ومن زيت اكليل الجبل 3 مرات يوميا .
----------------------------
سوس
علاج الكتئاب هام
1: 500 غ من خليط الاعشاب التاليه:حشيشة الملاك -ناردين طبي- بابونج (في ماء المغطس والسترخاء فيه لمده وقراءه القرآن بالقلب.
2:زيت الياسمين وزيت البرتقال نقطه من كل منهما 3 مرات يوميا (بعد الطعام).
3: قبل النوم يوضع ماء للغليان و3 نقط زيت الخزامى(اللافندر) ويستنشق منه من الانف ويطرح من الفم وبعدها تنامين وسوف ترين الفرق ان شاء الله.
=========================
سمرت ليل
ان النعناع والزعتر جيد جدا ولكن القشطه لا احبذها للحميات (الشمندور) افضل .
-----------------------
منى ام جود:
عزيزتي ان المرأه اجمالا ليس يجب ان تفقد سعرات حراريه كبيره ,وانصحك بتناول 800 سعره حراريه وستنزلي بمعدل 1كيلو اسبوعيا ولكنه لن يرجع يزيد انشاء الله
وانصحك بقراءه ردودي السابقة للفراشات وسوف تسعدي بكثره المواضيع المطروحه بالتنحيف.
-------------------------
بنوتة مكه:
حبوب الشيتوكال انه اسم تجاري وعندنا في سوريا لم اسمع به اذا كان له اسم آخر ممكن ولمنني اقول لكم :اي شي مش طبيعي يعمل مشاكل على المدى القريب والبعيد :------------------------
الحلوووه*
ارجو من جميع الفراشات عدم طرح المواضيع المكرره
وسبق وقلت لكم اني طالبه في مجال العلاج بالاعشاب والزيوت العطريه.
اما عن القسم الثاني فقد طرح سابقا ارجو منك قراءته في الصفحتيتى الاولى والثانيه او الثالثه.
------------------------
حلوة الاهداب
ممكن جدا ان يكون اللولب هو السبب ولكن سبب ثبات الوزن وهو الثبات بنوعية ونظام الريجيم ويجب ان يكون آخر وجبه السادسه مساء الا ان كنت ترضعين فممكن شرب السوائل مساءا .
هام شرب السواءل بعد الاكل يزيد من مشكلة البطن.
------------------------
حبيبات محمد ن ع
الله يرزقك بالاولاد الصالحين انشاء الله.
أرجو قراءه ردي للاخت(الهم راكبني) وانشاء الله تنتفعين.
-----------------------
ام القموره +ليدي

- انصحك بالابتعاد الادويه المسمنه لان أضرارها كثيره 54
2-انصحك بلعب الرياضه و لكن بشرط اكل كعام صحي وطبيعي بعده فورا وان وزنك 55 الان جيد جدا و اكل العسل الطبيعي والابتعاد عن البطاطا(الشبس)لانها مضره صحيا وأخطارها كثيره والابتعاد عن المشروبات الغازيه
3- واما وصفه كدواء لفقد الشهيه: زيت العطري لالنعناع -العرعر-الخزامى(اللافندر) نقطه الى نقطتين من واحد من الزيوت أو اكثر ثلاث مرات يوميا

و توضع ايضا 3 نقط في المغطس(البانيو) الممتلىء بالماء الدافىء ويسترخى فيه لمدة 5 الى10 دقائق
والسلام عليكم

===================
نصرة الدين:
ارجو منك قراءة ردودي فتالكل له نفس الاستفسار واتمنى ان تجدي ما تبحثي عنه.في ردي للاخت (الهم راكبني).
====================
سوس
ارجو من الجميع عند طرحهم لاي سؤال ذكر ان كانوا يعانون من مشاكل اخرى واي ادويه يأخذونها.
لا يجب اخذه مع المهدئات ولكني انصح بالتوقف التدريجي عنه وقراءة علاج الاكتئاب.
========================
الدنيا غرام
الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر مشروب صحي من الدرجة الأولى , و من فوائده :
- يخفض من مستوى الكوليستيرول .
- قال باحثون إن الشاي الأخضر يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو ; و أيضاً مفعوله المضاد للأكسدة أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة .
- يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ; وذلك لانه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين .
- الشاي الأخضر مضاد للعدوى بأنواع عديدة من البكتيريا المعدية، وخاصة الأنواع المسببة للإسهال وللنزلات المعوية، ولذلك فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على الشفاء من هذه الحالات .
- يحافظ على سيولة الدم و يقاوم حدوث الجلطات .
- أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد .
- الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك .
- يزيد من كفاءة الجهاز المناعة .
- يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الاسنان .

-----------------------------
سحر الشرق: رجاء كبير ارجو عند طرح السؤال العلم ان المار كات التجاريه ليست واحدة في كل البلاد
-------------------------
همسة محبه
ثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .

طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .

حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ ) و الخلاصة المرة .

و حب الرشاد مهم لحيوية الجسم بصفة عامة وقد تستخدم جرعات منه لتنشيط الناحية الجنسية. فهو يحتوي على فيتامين تكوفرول وهو مشابه لفيتامين «هـ» (E) وهذا الفيتامين يقوم بدور حيوي لنشاط الجسم.

وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام، وهو مقوٍ لمناعة الجسم أو منبه لمناعة الجسم. لذا فالرشاد عموماً يؤخد بجرعات متوسطة ولفترة محددة.. فالمناسب هو ملعقة صغيرة في اليوم ولمدة (30) يوماً. أما كثرة استخدامه فأنا أحذر منها سواء بزيادة حجم الجرعة عن ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد أو زيادة المدة. ويفضل أن يؤخذ دون أي، إضافات إليه أو يؤخذ فقط مع عسل النحل أو الحليب. وننصح بعدم تناوله أثناء فترة الحمل، وإنما يؤخذ بعد الولادة مباشرة وبكميات لا تزيد على الجرعة المثالية، وهي ملعقة صغيرة كما قلت ولأيام لا تزيد على شهر. و‏ يسخن المعدة والكبد وينفع غلظ الطحال وخصوصاً إذا ضمد به مع العسل وهو (رديء) للمعدة ويشبه أن يكوب لشدة لذعه وهو مشه للطعام ارجو لك الفائده.

سلطه:
حبوب زيت السمك مفيده . اما عن النحافه فارجو منك قراءة ما سبق ففيه ما يهمك.
=======================
الفرلشه السعوديه
ان التشققات
هي علامات تمدد الجلد وليس له للآن حل شافي انصحك بمساجات الزيوت(زيت اللوز) وشفاك الله وعافاك.
-----------------
برة الدره:
العنبر:استخدامه :تولة عنبر خام أصلي " حوالي 11.6 جرام" لكل كيلو عسل ، ملعقة طعام على الريق.

من خواصه أنه شديد التفريح ويقوي الباه وينفع سائر أمراض الدماغ خصوصا الجنون والشقيقة ، ويستخدم في ابطال السحر المأكول والمشروب .ينبغي على أصحاب ضغط الدم العالي أن يقللوا من الجرعات
يستعمل العنبر داخليا لفتح الشهية وزيادة الوزن والقدرة الجنسية, ويخفف من آلام التهاب المفاصل, كما يستعمل كمسهل وطارد للغازات المعوية داخليا وطلاء من الخارج وترياق لعدة سموم وهو جيد للمعدة والأمعاء والكبد والمثانة ويزيد من التنفس وضربات القلب.

ـ يستعمل عن طريق الشم للفالج واللقوة والكزاز.

ـ يستعمل دخانه للنزلات الباردة ومقوية للدماغ.

ـ يستعمل كدهان على فقرات الظهر لاوجاع العصب والخدر.

ـ يستعمل داخليا لعلاج الشلل النصفي وشلل الوجه ومرض الرقاص والتيتانوس والصداع النصفي وآلام الصدر والسعال والربو.

ـ يستعمل في بعض مناطق المملكة بكثرة للبرود الجنسي.

يستعمل للغرض السابق مخلوطا مع العسل ثلاث مرات في اليوم.

ـ يستعمل في منطقة جازان بعد خلطه بالسمن والعسل للدغة الثعابين والعقارب
------------------------------

منى ام جود
02-03-2007, 06:54 PM
مشكوره اختي والله يوفقك ويرزقك شهادة التخرج يارب ويسهل عليك ولادتك ويقومك بالسلامه

نصرة الدين
02-04-2007, 03:37 AM
جزاك الله خيرا أختى ويارب ارزقك ولاده سهله مثل السيدة (مريم )عليها السلام اللهم اميـــــــــن

عيون الغرام
02-04-2007, 06:09 AM
السلام عليكم

بدي انزل وزني 5كيلو بس مش قادره علشان برضع بنتي ولا استطيع عمل رياضه في كل الاوقات
سمعت كتير عن الشاي الاخضر الصيني (تويننجز)
فهل يؤثر على الرضاعه وكيف استخدمو يعني بعد الاكل واكل عادي متل دايما ولا قبل الاكل ؟؟؟

وسؤال تاني
هو ان زوجي ما عندو شهيه للاكل مع اني باعملو كل الاكلات اللي بحبها ويجي البيت يكون جوعان كتير بس ما ياكل كتير
طوله 168 ووزنه 55؟؟

ومشكوووووووووره :)

سراب2006
02-04-2007, 09:24 AM
الله يوفقك ويسعدك ابغا علاج او عشبة او غذاء يساعد على تكبير الصدر

*ليدي*
02-04-2007, 04:39 PM
مشكوره على جهودك..
وربي يعطيك العافيه..

عذبة المبسم
02-04-2007, 07:09 PM
السلام عليكم

تحية طيبة لك يالغالية

انا ودي اسالك سؤال متبعني

انا سويت ريجيم لمدة اسبوعين ونحفت الاسبوع الاول 5 كيلو والاسبوع الثاني وقف الوزن ماعاد ينزل يعني ثابت مع اني ماشيه على الريجيم

وش السبب بثبوت الوزن ؟؟؟

وهل يكون ثابت وينزل بعد فتره بسرعه والا كيف ؟؟؟

افيديني الله يوفقك دنيا واخره ويبعد عنك كل مكروه ان شاء الله

نوال
02-04-2007, 07:17 PM
بالتوفيق

شكواي لله
02-04-2007, 08:21 PM
كل الشكر لدكتورة على مساعدتها والله يعطيك الف عافية..
دكتورة انا مشكلتي ان من فوق الي اسفل البطن نحيفة ..ومن الاسفل الارداف الي قبل الركبة مليانة وابدا مافي تناسق بين الجزء الي فوق والي تحت .. كيف انزل منطقة الارداف واناسقها مع بعض .. ياليت تردين لي بسرعة ..والف شكر.

ثلج مشوي*
02-05-2007, 05:51 AM
الله يجزاك كل خير على التعااون

عندي استفساار ياريت تفيديني فيه

ملعقة العسل الصغيره كم سعر حرااري فيه

ولي مسويه رجيم صح ما تاكل الخس لانه يحتوي على نسبه كبيره من الدهون

وصح الي متبعه رجيم لازم ما تااكل الشي يومين ورا بعض

يعني انا اليوم اكلت زباادي وبيض ما اكله اله بعد يومين عشاان ينقص وزني

واسفه على الاطااله
الله يجزاك خر الجزاء

دلع طفوله
02-05-2007, 06:15 AM
عمري19ووزني94وطولي116 وطبعا شكلي مره موعاجبني بس حاولت اضعف وماقدرت الله يوفقش ساعديني

رتاج_تاج
02-06-2007, 03:32 AM
الله يوفقك يارب ياليت تقوليلي على علاج يشد البطن

.................................

عيـون المـلاك
02-07-2007, 02:55 PM
مرحباااااا
لوسمحتي والله انا من زمان ادور على اخصائية تغذية والحمدلله يوم لقيتج

أنا صراحة طولة 165 ووزني 76 أبي وزني يصير 60 وبصراحة انا للحين صغيرة وابي اشوف الدنيا وان محبطة وايد لان الكل يقول اني دبة ومناطق الدهون عندي في الفخذ والبطن واليد وانا مشتركة في نادي لمدة سنة وابي انقص شوي شوي خلال سنة 16 كيلو وما ابي احرم روحي ساعديني ابي اتبع نظام السعرات لان جربته قبل ونفعني والحين ما احس عندي ارادة أبي دعم من احد الكل محبطني ارجوج ساعديني راسليني عالخاص لو سمحتي ومشكورة وطول عمري بدعيلج واعرف رفيجاتي عليج بس مساعدتج ما استغني عنها

مشكووووووووووووووووورة
تحياتي
عيـون المـلاك :dfr3

مرموقة
10-19-2007, 03:35 PM
انا أبغي أضعف
طولي 158 ووزني 58 أبغي يصير 50

njoud
10-19-2007, 08:57 PM
مساء الخير اختي

بما انك اخصائية

ممكن تعطيني نظام تخفيف متوازن خلال اسبوع اذا سمحتي ووزني مايقارب

الـــــــــ 75

على الاقل لو انزل بهالاسبوع الجاي لو كيلوين ...!!!!!

طبعا مع تمارين الى السير نصف ساعة

الرجاء الرد بااسرع وقت

وشكرا مقدما

صمت السماء
10-19-2007, 10:03 PM
لو سمحتي حبيبتي
اذا ممكن استفسر هل صحيح ان خل التفاح مع ماء الورد عند دهنه على الجسم يساعد على شده وتنحيفه ام لا؟

meooo-2007
10-19-2007, 10:13 PM
اختي حبيت أسأل عن خل التفاح هل هو فعلا مفيد للتخسيس
ومشكوووورة

أم صقر
10-19-2007, 10:28 PM
السلام عليكم أنا وزني

بنت النسيم26
10-19-2007, 11:17 PM
الى الغاليه اوبره كل عام وانتي بخير ابغا اسالك الرياضه كم مره بالاسبوع اذا ماابغا وزني يزيد وكم ساعه تصير اذا مابغا اسوي رجيم بس مرات اخفف بالاكل ومرات ازيد ومشكوره.

تارو
10-20-2007, 05:32 AM
اهلين حبيبتي انا طولي 155وزني 79وعمري 23 وفصيلة دمي o-ونا لسا ماحملت لاني دبه فاياليت
تقولين لي طريقه انحف عليها ونا مااحب الرجيم والتقيد بالاكل لي خمس سنوات متزوجه ضروري
ياعمري تردين علي على الخاص لوسمحتي الله يناولك الي بالك

تارو
10-22-2007, 03:14 AM
اهلين حبيتي لوسمحتي ردي حنا محتاجينك ضروري

وسام الجنوب
03-29-2008, 03:11 PM
ممكن انا ولدت قبل 3سنوات ونص ماعندي اي مشاكل في الحمل اما الان لي فتره6اشهر لم احمل الدوره طبيعيه لا قبل سنه سقط عفوا اما الان مادري ايش المشكله هل من الكمون والزنجبيل والشاي الاخضر اني سمعت الكمون يضعف المبايض هل هذا صحيح اما مااراد الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يسعدك انا استختدمت الكمون بعد ماسقطت

R O F I D A ~
03-29-2008, 03:42 PM
أنا كان وزني 71 ونزلت وصار 69 في شهر ..
وابغى اوصل 60 او 55 ..

يعني وزني مو راضي ينزززل ..
ابغى حل شي ينزل وزني وما يخليه ثابت ..

سهر الليالي
03-29-2008, 04:31 PM
حبيبتي اكون شاكره لك اذا رديتي عليا باسرع وقت ممكن ...
انا عملت رجيم ونزلت الحمدلله ووزني الحين 66 وباقيلي للوزن الميثالي او الي ابغاه 11 كيلو والمشكله صاير يجيني دوخه وهبوط في الضغط بس ابغى اعرف ايش الاشياء الي ممكن اخذها وتزود نسبه الدم عندي مثلا" البنجر ( الشمندر ) الاحمر ممكن اخذها كل يوم مع السلطه كويس ...
وكمان الجزر ...
وايش كمان اشياء ما تكون تتخن بس تساعد على زياده الدم ...
الله يجزاك الجنه لو تردين بسرعه ...

عشق الطفووله
03-29-2008, 06:55 PM
شكراع تعاونكي حبيبتي وعندي سوال انا اكل ع خفيف مورجيم وامشي ساعة بس بعض ا لمرات يصيبني امساك اعزكي اللة اي نوع من الاكل الي يسهل

^^ملكة الاحساس^^
03-29-2008, 10:16 PM
آخـتي / Oprah (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=166949) آتمــــنى من كــل قلبي آنك تفيـــــــديني ....

آمـــي كآن وزنــهآ 85 وآتبعــت نظــآم غذآئي ســوته لــهآ اخصــآئيـه تغــذيـه بآلريــآض

ونــزلـت عليـــه وآلحيــن صــآر وزنــهآ 75 بس لــهآ شهــر ونص تقريــــبآ وهو ثآآبت:059:

آبــد مو رآضي ينــــزل ..!!

وآبــي آعــرف وش الســبب ... وإذآ يحتآج نظــآم غذآئي ثـــآني ممكــن تسويـــنه لهــآ :028:

آستــنآ ردك بــآحر من الجــــمر ....:0144:

ranodah
03-29-2008, 11:03 PM
عزيزتي بنتي عمرها16 سنة وزنها 58 كج طولها 156 سم

طالبة بالثانوية

احتاج نظام غذائي لإنقاص 8 كجم من وزنها

ساعديني حفظك الله

سهر الليالي
03-30-2008, 04:41 PM
ما في احد يرد عليا ..؟؟؟ ايش السالفه ...؟؟؟

الوجود2010
03-30-2008, 08:49 PM
الناردين الطبي اين يوجد وكيف يستخدم ارجوك ردي

أحلى حياه
03-30-2008, 09:35 PM
اختي جزاكي الله الف خير على مساعدتك للفراشات في هذا الموضوع الله يجزاكي الف خير والله
اختك
احلى حياه

الزهرة معمري
06-15-2008, 03:08 PM
:0151:السلام عليكم
يا أختي هل تعرفين ما هو اللبلاب المتسلق وكيف هو شكله؟ وهل نجده عند العطارين؟:042::072:

Um ReNad
06-15-2008, 10:52 PM
سلام عليكم اختي اوبرا ...
حبيت اسالج عن قشرة البن ماهي فوائدها ؟
سمعت انها تذيب الشحوم وتنزل الكرشة
يعطيج العافية

مدام بزنس
06-16-2008, 12:20 AM
ابغى منك رجيم للاطفال في سن 12 سنه

نسرين ومايا
06-17-2008, 07:56 AM
لوسمحتي انا ابغ حل للخطوط اللي بالبطن تجي بعد الولادة ياريت اللة يعطيك العافية

نجمة الليالي
06-17-2008, 02:50 PM
حبيبتي
انا طولي 157 ووزني الان 52 ابغي انزل 2 كيلو بشان يصير 50
استخدم خل التفاح الاخضر الطبيعي مع المشي على السير نصف ساعه .وشرب الشاي بكثره
مارأيك؟؟؟؟
وهل الاسكريم يزيد من الوزن الذي يتكون من البوضه مع البسكويت؟؟
افيديني
تحياتي
نجمة الليالي

نجمة الليالي
06-19-2008, 02:20 AM
وينك يا أوبرااااااا؟؟؟؟
تحياتي
نجمة الليالي

لــــونا
06-19-2008, 03:14 AM
ياهلا والله فيك
اش اللي يشيل الكرش
والاردااااااااااااف الله يخليك افيديني
//
//
ماننحرم

نعم للرشاقه والثقه بالنفس
06-19-2008, 03:31 AM
اين الاخصائيه مااشوفها ترد
ابغهااااااا ضرووووري

شفاة الورد
06-19-2008, 03:54 AM
هلا حبيبتي جيتي والله يكتب على يدك الشفا من السمنه
انا نزلت اكثر من 20 كيلو والحمدلله بس دحين بدا احسه ماعد ينزل ابغى شي يحركه ليه مو عارفه مع اني ابتعدت عن النشويات تقريبا نهائيا الا من شي مره بسيط والان باخد الياف من الصيدليه عشان الامساك
سؤالي ابغى احركه شويه وينزل
وياليت تكتبي نصايح بشكل عام عن الحميات والاعشاب عشان تخف الاسئله عليك
وشكرا

نجمة الليالي
06-19-2008, 04:47 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عباسيه قمر
06-19-2008, 05:01 PM
بليز افيدوني ابغ انزل وزني بليز ايش الطريقه

ام غره
06-19-2008, 05:18 PM
هلا ياقلبي حبيت اسئلك عن بذرة الكتان هي تنحف ولالأ ومشكوره حبيبتي

نسايم ليل -2006
06-19-2008, 06:02 PM
موفقه يالغلاالله يسعدك عىالتعاون والله يقومك بسلامه

كروزة الرياض
06-19-2008, 11:27 PM
اختي حبيت اسئلك عن حبوب خل التفاح هل هي مضرة ام لا ؟

raara
06-20-2008, 06:33 AM
I would like to ask you about a slimming product from a company Amana Care

Food Fly

ندى الحلوه
06-20-2008, 06:10 PM
اختي وزنها 95
وطولها 156ومشكلتها المؤخره والاردااف كبيره بشكل بعد عمليتين قيصريتين
وشايله60%من الغده
تبي نظام ينحفها بدون مايأثر على الغده

الزهرة معمري
07-06-2008, 09:28 PM
:02::0153:أخواتي مين تعرف اللبلاب المتسلق وماهي فوائده وكيف يستعمل للتخسيس:0150:إلي تعرف تساعدني

دمعة سحاب
07-06-2008, 10:00 PM
اختي وزني 78 وطولي 163 واكل بشراهه اموووت في الاكل ممكن تعطيني نظام غذائي ونصائح ياليت تجاوبيني ع الخاص الله يعطيك العافيه

سوسو الفراشة
07-07-2008, 12:13 AM
جزاك الله احسن الجزاء...على المساعدة...
وان شاء الله يقومك بالسلامة...وتكون ولادتك يسيرة...
بارك الله فيكي...وكثر الله من امثالك...

وسؤالي ...شو هو الناردين الطبي...واللبلاب المتسلق...و من اين ممكن ان اشتريه...
بارك الله فيكي...

شمعة لا تنطفيء
03-30-2009, 06:34 PM
الله يستر عليكي ان شاء الله في جواب محيرني

واتمني يكون الجواب عندك....وانتظر ردك في اسرع وقت

انا استخدمت زهورات زين ومره عجبني لكن للاسف خفت اكمل عشان ان استخدم حبوب منع الحمل

وهو طبعا يجيب اسهال

هل اقدار اخذوا ومافي مشكلة ولا كيف ؟؟؟

الله يستر عليك انتظرك وشكرا

شمعة لا تنطفيء
04-17-2009, 05:39 PM
ليش ياعسل ماردتي على

ام عالية ناصر
04-17-2009, 06:43 PM
يا دكتورة بصراحة لازم في هذا القسم اخصايئة بس الحمدالله انتي فية انا عندي المنطقة العلوية كبيرة مرررررة مثل الكررررش وشحوم متركمة في الظهررررر والعضد عطيني حل تكفين:042:

fofo3008
07-24-2009, 12:21 AM
السلام كيف حالك حبيبتي

اناعمري 29 سنة وطولي 156 وزني حاليا 54 كيلو

قبل 45 كيلو بداية زواجي نزل الى 42 كيلو بعدين رجع الى 45

فجاة ارتفع وصل 51 لمدة 3سنوات وبعد 3 سنوات وصل 56 رغم انااكلي مررررره قليل وماتغير عن قبل

الحين وزني 54 وحابه ارجع الى وزني 45 او على الاقل 48 كيلو بايش تنصحيني

ممكن الرد على الخاص او الايميل

ولك جزيل الشكر

ميمآآ
07-24-2009, 02:55 AM
لو سمحتي الله يجزاك خير ابي طريقه تسد الشهيهالله يعطيك العاافيه

عبير اللافندر
07-24-2009, 11:14 AM
اختي اوبرا

ابسالك انا قريت مره ان نظام التجويع مو كويس والجسم يتعود على السعرات القليله عشان كذا يبدأ ماينقص

هل هذا صحيح لاني انا اكل وجبه دايت باليوم واحس بالجوع كثير هل هذا ينزل الوزن او لا

حبيب القلب2005
09-02-2009, 04:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله

هذي اول مشارك
وياريت تقدري تساعديني

انا اعاني من النحافة

عمري 26 بسوزني مايزيد عن 47 وطولي 161

قد ماسويت وجربت ما ازيد حتى لو زدت يرجع ينقص مره ثانيه

جربت الحلبه والعسل وكثير اشياء

وفحصت الدم قلت يمكن المشكله منه بس لقيت دمي كويس

ياريت تقدري تساعديني

ومشكووووره

●●βэβǿ●●
09-02-2009, 06:44 PM
حبيبتي ابي اسالك عن ريجيم التمر واللبن
وهو: 7 حبات تمر ولبن قليل الدسم في الفطور

والساعه 10 او 9 : 7 حبات تمر ولبن

والسحور 7 حبات تمر ولبن

واذا جعنا ناكل بين الوجبات زبااادي

نرجوا الافاده

حبيب القلب2005
09-08-2009, 12:53 PM
مارديتي علي دكتووووووووووووووره

روند*
09-08-2009, 01:07 PM
موفقه ان شاء الله

ألأميره كادي
11-12-2009, 10:46 AM
اختي الغاليه انا فصيله دمي A ونحيفه ابغى ألأشياء اللي تزيد وزني

هيوها بنت ابوها
11-15-2009, 12:06 AM
السلام عليكم:

لو سمحتي بقولك عن حالة الوالدة

ماشااااء الله الله لا يضرها وزها مره زااايد واللي مخرب شكلها لها بطن(كرشه) ودي اساعدها تنحف وهي بعد ودها تنحف وش تنصحيني فيه اسويه لها

وكيف اخليها تسوي رجيم؟؟

وامي عمرها تقريبا 45 سنه (الله يخليها ويطول بعمرها يااارب)
وعندها السكر مره يرتفع ومرره ينخفض
ايش تنصحيني فيه ياادكتوورة؟؟

ورد وياسمين وفل
11-17-2009, 10:51 AM
اولا ...الله يعطيك العافيه وطول العمر ##يا أخصائيتنا ##

مشكلتي اني ما بحبش الحلو ..يعني غالبيته وجسمي يخرج الشحوم مع الفضلات تكرمي
واكل وجبات روتينيه كما اعاني من الامساك والمغص .

وكل ما اريد بعض الكيلوات للأنه كلما زاد كيلو نقص من جديد .
كيف ازيد وزني واثبته دونما تراجع :072:
مالذي يجب ان آكل غير الحلبه والرهش:061:

سحوره من الوطن
12-01-2009, 05:12 PM
الى الاخت الاخصائيه كان وزني110 عملت ريجيم وصرت 85 بس صار عندي مرض الربو ومع الادويه وعدم الالتزام زاد وزني ل100 ومشكلتي هي اني التزم بالاكل من الصباح الى الغداء بس بعده ارغب وبشده باكل الحلويات ولا استطيع السيطره على نفسي وشهيتي مفتوحه للاكل ماذا افعل هذا بالاضافه الوزن الزائد يضر بصحتي والمفاصل بالاخص واسفه على الاطاله وارجو المساعده

عـهـد
12-01-2009, 09:29 PM
اهلين يادكتوره حابه اسالك انا مريضه بكسل الغده الدرقيه وكنت في السابق استخدم حبوب ريديكتيل لكن بعد المرض احببت ان استخدمها مره اخرى لكم الارشادات تقول انه ممنوع مريض الغده ياخذها ياليت تعطيني البديل

~*لسعة شقاوهـ*~
12-01-2009, 10:46 PM
السلام عليكم

لو سمحتي كيف أتخلص من المؤخره؟:028: الأرداف هل فيه أمل أنها تصغر شويه؟ المؤخره وماحولها فيه أمل تتغير وتذوب وفيه أمل أشد الترهلات؟؟:043:

وشكرا

Bnt Najd
03-10-2010, 04:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى منك تساعديني

انا عمري 27
طولي 160
وزني 79
فصيلة دمي o

ابغى منك تكتبين لي رجيم امشي عليه لان جسمي مره مو عاجبني

ضروري تردي علي

سهارى النجمة
03-10-2010, 05:00 PM
http://file14.9q9q.net/local/thumbnail/31814286/600x600.gif (http://fashion.azyya.com/)

اناعمري 22 عام وزني 139 طولي154 سمنتي مفرطه
لاني محبوبه من الكل الوزن مو هامني
احاول بس مالي رغبه على فكرة من يوم
انا ولدت وانا متينه وانا عازبه انا الحمد الله صحتي زينه ماعندي امراض
بس ابي حميه سريعه الله يخليك مابي اطول بالريجيم
لانه بس احد يقول رجيم على طول تنفتح نفسي على الاكل بشراهه
والحل يادكتوره بلييييييييز
ابي اغير حياتي نفسي البس على الموضه زي البنات
واتزوج بعد كل صديقاتي متزوجات الي معي من سني
والله تعبت نفسيا :ب1:
من كثر مااروح مكان يحسبوني حرمه
وامي بنتي دايما ولا مرة انتبهوا لعمري؟
جزاك الله خير وشكرا على جهودك مسبقا

asrar_3shgy
03-11-2010, 11:57 AM
up

batool24b
06-11-2010, 02:26 PM

أنا أعاني من السمنة منذ 14 سنة وعندما كان عمري 16 اجريت عملية شفط للدهون للمؤخرة والأفخاذ والورك وسبب لي ذلك ترهلات في هذه المناطق وسيلوليت ومنذ 3 شهور تقريبا كان وزني 79 كيلو ذهبت لطبيب تغذية فنقص وزني عنده خلال شهرين 6 كيلو اول اسبوع اول 3 ايام منه نزل وزني 3 كيلو بعدها اصبحت كل اسبوعين انزل كيلو واحد وذهبت لطبيب داخلية يعمل على انقاص الوزن فنفس الشيء حصل معي والطبيب الاول كان يعطيني انظمة غذائية ليست مختصة بنوع معين من الاطعمة اما عندما رأى بطء معدل الحرق لدي وبطء نزول وزني رغم اتباعي لانظمته وممارسة الرياضة اعطاني انظمة مختصة بالبروتينات من لحم بيض زيتون دجاج سمك تون ومع ذلك نفس النتيجة فهل تستطيعي مساعدتي ومعرفة ماالمشكلة لدي وجزاكي الله كل خير.

sy_83
08-24-2010, 11:10 AM
بداية شكرا على المعلومات القيمة.
بس حبيت اسالك في أعشاب ابن النفيس فاتحة للشهية وتوزيد الوزن مكونة من التركيب النباتي للخلطة:
- بذور الحلبة – Trigonella foenum graecum
- الجزء الهوائي للأفسنتين- Artemisia absinthium
- قشور القرفة الصينية Cinnamomum aromaticum
- بذور الكراوية Carum carvi
- ثمار اليانسون Pimpinella anisum
وأريد أن أسأل هل هذه الخلطة تزيد الوزن فقط بمجرد تناولها ام انها تفتح الشهية بحيث تزيد الوزن. وكم المدة اللازمة لمعرفة النتيجة.
لا أرغب بزيادة كبيرة في الوزن.
أرجو مساعدتي وبانتظار الرد في لأقرب فرصة ممكنة.
مع جزيل الشكر.

كابتن دانو.
08-24-2010, 01:18 PM
اهلا اخصائيه عقبآآلي يارب ما اكون مدربه محترفه مش اي كلام يآآرب <<تسولف ههه.

سؤالي ..

كم كيلو الطبيعي اقدر انزله في اسبوع ؟؟

وسؤال ثاني ممكن نظام غذائي لصحة البشره ونظارتها ؟؟

والسواد تحت العين هل لــالتغذيه سبب في ذالكـ ؟؟

هل فعلا منقوع الاعشاب مثل (الشاي الاخصر _الزنجبيل ..و و و) تساعد على انقاص الوزن ؟؟

وسلامتكـ ..الله يوفقكـ ويسعدكـ يارب

ما برى جرحي
08-26-2010, 01:07 PM
مرحبا أختي
يعطيك العافيه على الاجابات
مشاء الله ما لحقت اقرا ال14 صفحه كلها
ابي اسالك وش علاج الامساك مع الدايت ؟

خوووووووووووووخة
08-26-2010, 06:33 PM
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه اولا
ثانياانا مشكلتي اني اسوي ريجيم التفاح الاخضر والمويه وصار لي 3ايام والحمدلله نزل وزني كيلو كل يوم بس لما جتني الدورة وقف الوزن وموراضي ينزل فهل الدورة السبب؟وايش الحل؟

لتين**
08-26-2010, 06:58 PM
لوسمحتي اختي عمرها 10 سنوات نحييييفه مره
ممكن اسماء فيتامينات مفيده لها وتناسب عمرهااا

شاكره لك..

جبرني
07-31-2011, 10:53 AM
السلام عليكم انا حابه اسال اخصائية التغذيه لاني عندي مشكله في رجلي وما اقدر اسوي رياصه وتمارين لانها تسببلي الم شديد في العظام وانا عمر 23 وزني 65 وطولي 153
وكل سمنتي في يديني وبطني وشوي بفخوذي حالولت اسوي رجيمات مع اخصائين تغذيه كثير بس اغلبها انقصكيو او اثنين لاني اعاني من مشكلة الامساك المزمن وجربت كل شي مانفع
وسويت تحاليل كامله طلع عندي نسبة الدهون في الجسم كبيره والمياه قليله وعندي مشكله الامساك فانا بحاجة المساعدة ابي نظام غذائي كامل يخص اكلي وشربي عشان اتعالج اتمني سوالي يوصل لاخصائيه وشكرا

ورود الجوري22
12-09-2011, 07:51 PM
اهلييييييييييييييييين يالغاليه اخبارك

ياليت لو شفتي ردي تردين علي ابيكي ضروووووووووووووووووووووووووووري يالغلا

ربي يحفظك

فراولة123
12-10-2011, 02:29 AM
مرحبا
انا والده من شهرين وارضع هل اقدر اسوي رجيم اذا ممكن وما يضر بايش تنصحيني

دانية البلوي
01-17-2012, 04:38 PM
السلام عليكم
أنا نحيفة وجديد حامل أريد برنامج غذائي يومي اتبعه
وشكرا

آهـات الصمت
01-17-2012, 08:42 PM
السلام عليكم هلا بك يالغلا
انا قبل كم شهر أجهضت الجنين في شهرين ونص ومن بعدها نفسيتي شوي تعبت وزاد وزني بشكل كبير ابي نظام صحي وابي شيء يسد الشهيه لاني من النوع اذا تضايقت 24 ساعه بالمطبخ الله لايوريك وهاتك اكل لا واتفنن بعد هههههههههههههه المهم ابي حبوب تساعدني لان نفسيتي مره تعبانه عندي اجهزه رياضيه وكل شيء بس والله مغبره وةعشش عليها العنكبوت ههههههههههههه لاتصدقين امزح بس كسلانه مره ابي اعشاب شيء تسهل علي الامور ووزني فوق ال80 الان علما بانه قبل االحمل في 60 بارك الله فيك

الفآرسهـ
01-18-2012, 12:47 AM
السلام عليكم

سؤالى عن جهاز كريزي فت

هل صحيح يشد الجسم

وهل لة اضراار على الجسم

قرات انة ينزل الرحم ويحرك فقرات الظهر ويحرك الاعضاء من مكانها https://s.yimg.com/qn/alfrasha/up/191939856692924022.gif

صفآء
03-09-2012, 11:03 PM
آآلسسلآم عليكم..

كـيف حآآآلـك يـآلغـلآ..https://s.yimg.com/qn/alfrasha/up/718112177363810787.gif

آآنآ بنـٍتيْ نحْيـفهْ حٍيييْلْ..~

شنؤؤ آآلآكل آآلمنآآسٍبْ لهـأ ٍ..قـبل آآلنؤؤم ..ؤؤبـعـد آآلنؤؤم..~

ملآحـظٍـهْ::عـمرهآآ::6 سنـؤؤآآـت..

ؤؤآآتمنآ مـن آآلآخؤآت ألمــسْآآعـْدهْ..

ربيْ يعآآفيْكم..~

عزوووف الاماني
03-11-2012, 05:52 AM
مرحبا