المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو عرفتى ان زوجك يخونك ماذا ستفعلين ؟؟ سؤال للمناقشة!!

بنت النيل**
12-16-2004, 11:21 PM
جاءت هذة الفكرة على بالى وانا جالسة الان ...

لماذا لا نطرح مشكلة ما قد تؤرق احدى الفراشات ولكنها تستحى او تخجل من طرح مشكلتها على الملأ ومن خلال طرح هذة الموضوعات ممكن ان تعالج هذة المشكلة دون ان تفصح عن اسمها او دون ان تبوح بما لديها ...

وهكذا اخواتى ....بدأت بهذة المشكلة التى قد تتواجد فى اى بيت من البيوت الزوجية ...(( زوج يتجه خارج بيته ليبحث عن اخرى ؟؟؟ فلماذا يبحث عن اخرى ؟؟ وهل العيب منه او من زوجته ؟؟ ولو منها ماذا تفعل لتعيد زوجها الى عشها مرة اخرى ؟؟ وكيف ستتصرف معه هل تغضب وتترك البيت بلا رجعه او تتعقل الامور وتفكر بحكمه ؟؟ومتى يكون لا امل فى هذا الزوج الخائن؟؟ وهل الخيانه طبع فى الرجال ولا يمكن الشفاء منه ..؟؟؟))

اسئلة كثيرة تطرح نفسها وتحتاج الى حلول من اجل الحفاظ على استقرار البيت وسعادته ...اتمنى ان يعجبكن الموضوع وانتظر لرؤية ردة افعالكن ونصائحكن القيمة ...شكرا

sera2
12-17-2004, 12:02 AM
. الموضوع الي طرحتيه كتير جيد و بتناقش كتير و خاصه نساء مجتمعنا ...بيبقوا ساكتين على هل الشي مع انه اكبر غلط في كل الدنيا و ما لازم ينسكت عليه.
مش معناه انه هو رجل يعني مسموحله كل شي, ما دام ارتبط معناه لازم يلتزم و يحترم مرته و بيته و اولاده .
و مرات كتير بتكون المرأه هي السبب في انه زوجها بخونها لنكدها و اهمالها و هاي المرأه هي الخسرانه و مش الرجل الملام في هل الحاله.
و في العكس انها بتكون حاططه على كفوف الراحه بس هو نفسه دنيئه.
و بنظري كل وحده بتكتشف هل الشي لازم ما يسكت على هل الوضع لانه اذا دخل هاي الطريق ما راح يقف و في مثل بقولوا عنا ( ذيل الكلب ما بينعدل و لو حطوا في الف قالب ) . بدون تشبيه مش كلهم نفس الشي. حتى لو وصلت للطلاق لانها الحياه بدون شي مش ماشيه مهعم الا في انه بخلفوا اولاد و المرأه اللي بتتحمل كل شي و هو مش سائل الا في حالو . م هاي هي الحكمه.
و الله يبعد هل الشي عنكم....

دانة الدنيا
12-17-2004, 09:12 AM
موضوع جدا مفيد وهادف

مشكوووره حبيبتي بنت النيل

احب ان اضيف

الاسباب والدوافع العارضه للخيانه لدى الرجل :

1- معظم الخيانات الزوجيه تحدث عندما تصبح العشرة باهتة بارده وروتينيه ... ومن هنا يبدا الرجل بالبحث عن الرومانسيه التي اختفت من حياته ويبحث عن امرأة تعطيه مالم تستطع زوجته اعطاءه .

2- بعض الرجال عند قدوم اول طفل يقل اهتمام المراة بزوجها وتولي جل رعايتها واهتمامها لطفلها مما يترك انطباعا نفسيا لدى الزوجه بالحاجه فيحاول ان يسد حاجته خارج اطار الزواج .

3 - الرجل بطبعته يرغب في ان يكون جذابا ومرغوبا على الدوام فعند انصراف الزوجه باهتمامها خارج نطاق رغبته وانشغالها باطفالها وبيتها يوجه انظاره الى امرأة اخرى لكي يثبت جادبيته وان مازال مرغوبا فينصرف الى نزواته ويحاول تحقيقها بايجاد اخرى

4- ربما يكون له الرغبه للعوده الى ( الشللية )ورفقاء السوء اذ يعود بذاكرته الى ايام عدم تحمل المسؤليه والاتجاه لحياة الرومانسية المنشوده .

5- عندما يواجه الزوج متاعب في العمل او يلاحظ عدم تقديره من قبل الادارة من حيث الترقية فقد يتجه الى امرأه اخرى كي يثبت لنفسه ان مطلوب وان محط تقدير من قبل الاخرين اي من غيرزوجته او ادارته في العمل .
6- ادا اصبحت الزوجه لا تحترم زوجها ولا تقدره ولا تشعر برغباته وميوله سواء الفكريه او العاطفيه او الجنسية
7- ادا كانت المرأة تجعل من زوجها محط سخريه او نقد مستمر او تسخر من تصرفاته او تنتقده بشده او لاتحترم اهله او انها تخرج بمشاكلها الزوجيه خارج اطار حياتهما فان هدا العامل يدفع به بالبحث عن امرأة اخرى تحترمه وتقدر حياته .

8- عندما لا تصغي الزوجه لمتاعب زوجها ومشاكله فانه يتجه الى غيرها ليحقق هدفه ويخفف اعباءه ويجد من تصغي اليه .

9- حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله وتوديعه او عدم سعي الزوجه لاضفاء جو من المرح اثناء تواجده .

10 - عدم اهتمام الزوجه ببيتها ورعايتهها لشؤون زوجها الخاصه مثل مواعيد نومه ملابسه اناقته ..الخ

11- اهم الاسباب اختفاء المشاعر المتبادله والحميمه وعدم التوافق الجنسي او البرود الجنسي الشائع لدى معظم النساء .

دانة الدنيا
12-17-2004, 09:14 AM
كيف نتعامل مع مشاعرنا بعد الخيانه . ؟؟

من ابتلي بهذا الداء فعليه ان يعلم جيدا ان معظم العلاقات التي يصيبها حدث جلل وقاتل مثل الخيانه لا يريد اطرافها الفراق .. بعد الصدمة .. وهنا تأتي مسألة التكيف التي بالعادة لا تكون سهلة على الطرفان ... البعض يحتاج الى شهر والبعض الى اشهر والبعض الاخر الى اعوام حتى يخرج كل مشاعر الوجع والالم بفعل التدمير الذي حصل في العلاقة ...

وهمسه في اذن المرأة لمعالجه هذه المواقف :

1- احـــزني : فليس من المعقول ان نتظاهر بالبرود او نتمالك انفسنا وامر كبير كالخيانه قد حصل .. ان فترة الحزن مهمة جدا والحزن الثنائي الطرف ... الخائن والمخون كلاهما له حق الحزن
ان الحزن بعد الخيانه فيه مشاعر تشبه موت انسان عزيز عليك فيه حزن عميق وغضب وكلما اعطى الطرفان هذه المرحلة وقتهما في الحداد كانت امكانية انتقالهما لمرحلة العلاج اسهل ..

2- تحلي بالصبر والهدوء والثبات فالمشاعر هنا تكون متأججه بنار الخيانه فيجب اعتماد الهدوء حتى تهدأ النفوس وتتضح الامور وتتمكني من تحديد الضرر الذي يلحقك

3- استمعي له وتعلمي حسن الاستماع كما تحسنين القول ... قولي ما عندك ودعي زوجك يقول ماعنده حتى تعرفي وجهة نظره

4- حددي الضرر الذي حصل للعلاقة الزوجيه :
ان الخيانة لها ردة فعل مختلفه بين كل زوجين ... البعض يرى انه بمجرد حدوث الخيانة فان العلاقة قد ماتت وانتهت ... وعليها السلام !!
والبعض الاخر يرى انها تحدث شرخا مؤلما في علاقته مع شريك حياته وهناك من يرى ان العلاقة قد تصبح افضل وانه تعلم درسا وكان الامر لمصلحة الطرفان ....
بالطبع الحوار بين الزوجين واعادةتقييم الحدث والاهتمام بتجديد حجدم التلف وكيفية اصلاحه امر مهم جدا
لذا فهناك عودة اكيده لسؤال يفرض نفسه على الطرفين (( لماذا حصلت الخيانه .؟؟؟؟)))
فهذا التساؤل مهم للطرفين ان يفهما لماذا حصلت الخيانه ليخرج كل منهما بوجهة نظر ورأيه وتشخيصه لان في كل خيانه هناك باب او مبرر حتى وان بدا صغيرا او تافها للاخر فان يمكن ان يكون سببا وجيها لحدوثها وكلما تعمق الطرفان في تفصيل مشاعرهما الحقيقية امام بعضهما وكشف الاسباب كلما كان المجال افضل لاعادة العلاقة وبناءها من جديد.

5- تجنب القاء اللوم المتبادل ولكن ليكن الحديث محاوله للتشخيص ولحل المشكلات الاساسيه و ناقشي الموضوع مع زوجك بهدوء دون عصبيه حتى تتوصلي الى االاسباب التي دفعت به الى الخيانه وحاولي تفهمها وخاصه اذا ما ابدى الزوج اسفه واعتذاره عن خيانته

6- تحدثي معه حول مستقبل العلاقة الزوجيه والافضل ان يتم اتفاق حول اهميه العلاقه وانكما معا ستحاولان جعلها تستمر ببعض التعاون .. وتحدثا عن الاطفال وكيف انهم صمغ هذه العلاقه

7- ابدأي بالحديث عن كل الامكانيات والاختيارات وناقشي كل اختيار على حده ومدى فاعليته ولا يجب ان يتم الشجار في حال اختلاف وجهات النظر فالتماسك مطلوب فتذكري انها جلسه لاجل الصلح والتوافق
وبعد تحديد الاختيارات واختبار فاعليتها يجب ترتيبها بما يتناسب مثلا :

ان يقول لزوجته قبل خروجه اين سيذهب ومتى سيعود !!
ان يحدد وقت خروجه لمده 3 ساعات !!
ان تعرف من يتصل به على الهاتف النقال !!

وبالطبع هناك اتفاقات اخرى يجب ان تؤخذ بعين الاعتبارمن ناحيه مداراة الزوج فيها وعدم كسره بشكل اذلالي
وخاصة ان الرجل الشرقي مهما كانت فداحة خيانته ولكنه لا يرضى بالانكسار والاذلال .

8- اتفقي معه على تقييم كيف سارت العلاقة بينكما وتحديد التطورات التي حصلت بعد النقطه 7

9- سجل كل ما حصل من تطورات واتفاق على ورقه وتابع من خلال ذلك لان ذلك سوف يسهل عليك ادراك المتغيرات التي حصلت وتستفيد من النقاط التي تجاوبت مع الخطه ..

بسمة أمل
12-17-2004, 02:38 PM
كلامك حلو يا دانة وأحب أضيف أهم شي التفاهم بين الزوجين

هوى الروح
12-17-2004, 07:09 PM
أعتقد أن الزوج اذا وجد الراحة والأهتمام من زوجته في كل شيء ( خاصة في الفراش) ووجد اهتمام الزوجة بشكلها ورائحتها ولباقتها وبيتها وأطفالها وأوضحت لزوجها مدى حبها واهتمامها به وقيمته بالنسبة لها ومراعاتها لظروفه المادية والصحية فلن يفكر الزوج في النظر الى الخارج واذا فكر بعد كل ذلك فأعتقد بأنه زوج أناني وعيونه زايغه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بنت النيل**
12-17-2004, 07:59 PM
جزاااااااااكن الله كل خير حبيباتى الغاليات sera2 و بسمة امل وهوى الروح وكلامكن صحيح 100% احيكن عليه ... وانتى دانا حبيبتى اضافتك رائعة ومفيدة وان شاء الله تستفيد منها كل الفراشات وكل واحدة تعانى من هذة المشكلة فى بيتها ... وانتظر باقى المشاركات والتفاعل وابداء اوجه النظر لحل هذة المشكلة الموجودة فعلا فى كثير من البيوت ... تحياتى لكن ...شكرا

مها الجزيرة
12-19-2004, 07:02 PM
اول شي حبيت اشكرج اختي بنت النيل على هالموضوع الاكثر من رائع .....

انا من وجهة نظري اشوف ان اكثر الخيانات الزوجية تاتي من طرف الزوج بنسبة 70 بالمئة ...واسبابها كثيرة منها ان الرجل يبغي يشعر انه مازال مرغوب من الفتيات... ,,ضعف الوازع الديني وبالتالي اللجوء الى طريق الحرام خصوصا اذا في مشاكل مبين الزوجين ,,,ايضا الزوج اذا كان عنده ماضي اسود فربما يستمر في العلاقات المشبوهة حتى بعد الزواج,,,,

واسباب خيانة المرأه لزوجها بدافع الانتقام من زوجها الخائن ,,,او حرمانها من العلاقات العاطفية او الجنسية ,,

ولكن اذا كانت الزوجه توفر لزوجها حياة زوجية مريحه ...حينئذ لماذا يكافأها زوجها بالخيانة ....والله اسمع عن حريم ازواجهم يخونونهم من وراهم ... واحد منهم يقول(( انا زوجتي ماتقصر معاي بس انا اخونها ليش مادري))) يعني شفتوا الانانية اللي عندهم ... الله حسيب كل زوج يخون زوجته وهي في غفلة .:14_6_16[1..واسمحولو عالاطاله ودمتم سالمين....

بنت النيل**
12-20-2004, 05:21 PM
اهلا حبيبتى مها الجزيرة ... واشكرك على تعليقك المفيد ... حتى انا اختى ارى رجال .. لا يعترفون اصلا بانهم يخونوا زوجاتهم وتعرفى ماذا يقولون ؟؟؟ طالما اوفر لها كل شىء فانا اعمل ما على معها ولا اقصر ... وبالتالى الخيانة بالنسبة له هى مكافئه على ما يقوم به من اكتفاء لمتطلباتها وابنائها ... تخيلى!!!!!!!! شكرا لك

bissan
12-21-2004, 02:02 AM
انا بيسان انا مخطوبة والموضوع كتير حلو للنقاش خاصة للمتزوجات وحتى المخطوبات لازم على الزوجة انها تهتم بزوجها مو تنسى جوزها وتركز عالاولاد او ما تهتم بمنظرها وريحتها ودلالها على زوجها هدول دوافع ازا ما انوجدو عند المراة فالزوج حيدور عوحدة تكون فيها الصفات الي هو بحبها ولازم عالزوجة تعرف طباع زوجها منيح وتعرف من شو ممكن انو يتدايق او يمل حتى ما توقع بهالمشكلة
اتدللي واهتمي بحالك ومنظرك ومنظر جوزك وشاركيه رايه بكل شي وشوفي النتائج
مع تحيات الامورة بيسان

شمعه حياتي
12-21-2004, 02:06 AM
يسلمووووووووووووووو

سكون الليل
12-21-2004, 03:31 PM
صح والله التفاهم بين الزوجين اهم من اي شي...

شهرزاد العرب
12-21-2004, 05:01 PM
بما ان الموضوع فيه سؤال .. بجاوب

<-- تختصر الطريق

بتهاوش معاه في البدايه اكيد يعني

و بعدها بحسبها بنفسي و لحالي يمكن التقصير يكون مني و اذا حسيت انه بيتجاوب معاي و حاس بالندم و مستعد انه يترك هالدرب بصالحه و بخليه امير زمانه .. و بحاسب نفسي على التقصير ... اما اذا كانت الأمور عنده بسيطه بمعنى (ما بهد هالشي و بكيفي) اسمحوا لي اقول انه ما يستاهلني .. و لا يستاهل اني اتغير علشانه .. بس بكل الأحوال بحاول اني ما اقصر معاه بشي...

وحسبي الله و نعم الوكيل

<-- تحسبن و شايله هم قبل لا تتزوج ههههههه

و تحيه كبيره لكل الأخوات اللي شاركوا ...

بنت النيل**
12-21-2004, 05:32 PM
اهلا بيسان حبيبتى .... كلامك عين العقل ويدل على انك فتاة عاقلة وزوجة مستقبلية ناجحة باذن الله اتمنى لكى كل التوفيق و السعادة فى حياتك الزوجية المستقبلية شكرا لك ....

شمعة حياتى ... يسلمو لكى انتى حبيبتى على المرور لكن لم نعرف رأيك ..اكيد سيكون مفيد...

سكون الليل ... فعلا حبيبتى ... التفاهم اساس اى علاقة زوجية ... لكن لا يكفى وحده ...

شهر زاد العرب .... كلام فى الصميم و يدل على عقليه واعيه لا يستهان بها ... ربنا يكرمك حبيبتى ويعطيك الزوج الذى يستحق واحدة مثلك...شكرا لك....

اشكر كل فراشاتى الغاليات وفى انتظار المزيد ماذا سيكون ردة فعلك اذا عرفتى ان زوجك او حتى خطيبك يخونك كيف ستتصرفى ؟؟؟؟؟؟؟

فراشة القصيم
12-21-2004, 05:39 PM
يابنات وش هالكلام اللي يخوووووووووف؟؟؟؟؟؟
صراحه انا دايم احس في بعض الوساوس,,,,,,,,,
وانتوا بكلامكم ماقصرتوا,,,,,,,
شكلي رايح اشك بزوجي مع اني مو ناقصه شكوك..:10_9_134[:10_9_134

بنت النيل**
12-21-2004, 06:09 PM
اختى الغاليه فراشة القصيم ....

عندما قمت بعرض هذا الموضوع كان لهدف واحد وهو حل المشكلة ان وجدت بشكل لا يؤدى الى خراب البيوت وكل الفراشات اللاتى تكلمن فى الموضوع تكلمن بشكل عاقل و رزين جدا ... وبشكل ممكن لكل واحدة تعانى من هذة المشكلة ان تعرف كيف تتعامل معها بحكمة ودون مشاكل ... ولا نقصد به التشكيك فى الازواج !!!!!!!! شكرا

ياسمين محمد
12-21-2004, 06:27 PM
والله انا من خلال خبرتي البسيطه بالحياه الزوجيه الزوج مايحب انه المراه اتقوله لا اول سنه زواج لازم انتي اطيعي زوجك طاعه عمياء بعدين تبدين تتجاوين وتعلمين انتي شنو يتحبي وشنو تكرهين لانه بطاعتك له راح يتعلم منك اشلون يطيعك وبعدين اذا دخل البيت لازم اتكوني تستقبلينه عند الباب ببتسامه ولبس نظيف ورائحه نظيف وتعلمينه انه ماتقدرين تاكلين الا معاه والسان الطيب والخدمه دائما راح يحبك حب قيس ولبنه انشاء الله

بنت النيل**
12-21-2004, 09:22 PM
مع الاحتفاظ بخصوصيه كل علاقة زوجيه واختلاف الاسباب او المظاهر حسب عمر وسلوك تصرفات الزوج !![/size][/color]

[[/QUOTE]

اذا كانت الاخت دانا ذكرت الاسباب السابقة كاسباب منها ممكن معرفة هل الزوج يخون ام لا ... ففى هذة العبارة شرح بان هذة الافعال قد تكون علامة على وجود خيانه او لا ؟؟؟ اى خاضعه حسب ظروف وحسب سلوك وتصرفات الزوج ... فيوجد زوج عمله يدفعه الى التأخر خارج البيت وفجأة فهل يعنى انه خائن !!!!!! ويوجد زوج يهتم بنفسه من اول ما عرفته زوجته ايعنى انه خائن؟؟؟؟ ويوجد رجل يرن عليه اخيه او صديق له رنه واحدة على الموبايل ويقفل لان ليس معه رصيد على موبايله ايعنى هذا ان سيدة اخرى ترن وتقفل له!!!!!!! ويوجد رجل يرجع من شغله عصبى ومتعب لوجود مشاكل فى عمله من اى نوع فهل يعنى انه خائن !!!!!!!!

الاخت دانا ذكرت اسباب عامة من خلال نقل نقلته لنا وليس كل ماذكر ينطبق على زوجى او زوجك ويكون سبب فى انه رجل خائن ...!!!!!! عموما حتى لا يحدث شكوك زوجيه ونكون كالذى جاء يكحلها فعماها اتخذت اللازم ...شكرا

ام ثائر
12-30-2004, 11:24 AM
عزيزتي / صباح الخير
انا قد كتلت بهذا الموضوع وصدقا ان المرأه مها تصرفت يبقى الحق عليها وعيب عليها من جميع النواحي
اما الرجل ما شاء الله عليه ؟؟؟ لا يمكن ان يعترف بخطأه بالرغم من المراه انها عاطفيه ومتسامحه والله يكون بالعون يا اختي وخليها على الله ,,,,,
ام ثائر

بنت النيل**
12-30-2004, 02:38 PM
اهلا غاليتى ام ثائر ....

اشعر بك وبما فى قلبك من خلال كلاماتك والاكثر ما هو بين سطورك ...واقول لك حبيبتى .... ان الاهم هو ان تفعل الزوجة ما يريح ضميرها امام خالقها ويكفى الاجر والثواب من الله ....وانتى لا تعرفى الخير اين ؟ فقط يبدل الله حال زوجك ويصلح شأنه فتبديل الحال والاحوال ليست محاله على قدرة الله عز وجل وواضح انك عاطفيه اكثر من اللازم صح ؟؟؟.....

واحكى لك حكاية كانت جدتى تحكيها لى : فكانت تقول كان يوجد رجل زميم الشكل والهيئة كل ما احد ينظر له يقشعر بدنه من قبح منظره ثم تفاجأ الناس بان لديه زوجة آيه فى الحسن والجمال فسألت هذة الزوجة الجميلة : كيف تعيشين مع هذا الرجل القبيح ؟؟ فأجابت : انه فعلا قبيح لكن اكيد ربنا اعطى لى الزوج واعطانى اياه لسبب مهم !!! فقد يكون هذا الرجل القبيح افضل انسان عند الله وبالتالى فكافأه الله بى وبجمالى ....وقد اكون انا انسانه سيئة لا يحبنى الله فأعطانى هذا الرجل القبيح نتيجة عن افعالى وليكن الجزاء لى فى الدنيا وانا راضيه بهذا الجزاء ويا ليت يكون هذا جزائى خوفا مما ممكن ان اراه فى الاخره من عذاب !!!!!! لذلك اختى احمدى الله على ما اعطاك حتى لو كان زوجك مقصر معك وادعى له بالهداية وربنا ييسر لك الاحوال ....شكرا

noura10
12-30-2004, 02:39 PM
الى الاخت المحترمة االحائرة انا عضوة جديدة واثار انتباهي موضوعك ولكن اجابتي على موضوعك او بالاحرى نصيحتك
قبل كلى كل شيئ اود ان اقول لك شيئ مهم هو ان المراة يمكنها ان تتعرض للخيانة من طرف زوجها كما يمكن ان يتعرض الزوج للخيانة من طرف زوجته فهده الامور تحدث كثيرا على حد سواءوهو امر طبيعي ادا اهتزت العلاقة بينهما ولابد لدالك من اسباب قاهرة تجلعهما ينفرا من بعضهما ولابد من طرح سؤال على انفسنا وايجاد الاجابة عليه
لمادا يخرج الزوج للبحت عن اخرى او لمادا تخرج الزوجة للبحت عن اخر
هنا ك اسباب متعددة و اول شيئ ممكن تسالي نفسك هل زوجك يحبك . هل يجد الراحة في البيت. هل توفر له الحب والسعادة.
وارجوك لا تقولي بانك طباخة ماهرة . لان الرجل يفضل المراة الماهرة في السرير وليس في الطبخ.لاننا لانصلح الا للسرير وهدا امر اكرهه من كل قلبي نحن النساء نمل السرير خصوصا لما ياتي الاولاد تقل شهوتنا مع الايام وونصبخ اجسادا بلا ارواح
الحديث طويل اختي الكريمة ولكن احاول ان اقول لك بان الزوج طبيعي ان يبحث عن اخرى ادا ما قدمت له الجنس بشكل جنوني هدا هو اهم الاسباب التي جعلته يخونك لا اكثر ولكن ممكن اعطيك بعض النصائح ممكن تفيدك . حاولي ان تضهري بشكل انيق في البيت متل ما تكوني عليه خارج البيت . حاولي التغيير من حياتك من مضهرك. ون قصة شعرك .ولا تحاولي ان تغادري البيت لاتفه الاسباب والخلافات فمغادرتك للبيت ستوفر له الراحة لهدا لا تمنحيه هده الفرصة اهتمي بنفسك ولا تهبي كل حياتك لاجله لان الرجال ميستهلوش بصراحة خدي وقت لنفسك . اشغلي نفسك بالرياضة متلا . ادهبي للتسوق بمفردك حاولي ان تخرجي من قوقعة البيت . حتى لو كان عندك اولاد . فلازم من وقت لنفسك بعيدا عن اولادك وزوجك عيشي حياتك بالشكل الدي ترينه مناسبا اعطي لنفسك ما تحتاجه من راحة واهتمام . ولا تكتمي اسرارك لان كتمتنها سيسبب لك الاكتئاب احي الي اي انسانة حستي انها تستمع اليك لكي تخرجي ما بداخلك من غم و اهم شي ان تحافضي علي كرامتك مع زوجك لان الكرامة اهم شيئ تملكه المراة . اود ان احكي لك الكثير عن تجربتي ولو حكيت لك فانا حتاج الي 50 صفحة ولهدا اكتفي بهدا القدر والي رسالة قدمة بادن الله اتمني لك السعادة ولو اني لم اعرف ضروف حياتك بتفصيل .

بنت النيل**
12-30-2004, 02:56 PM
اهلا فراشتنا الغالية noura10 واهلا بك فراشة جديدة بيننا ....

كلامك واقعى جدا ... لكن يجب الا ننسى ان دور المرأة او الزوجة ليس فقط فى السرير ... فالرجل عندما يتزوج لا يفكر فقط كيف ستكون زوجته معه فى فراش الزوجية بل يفكر عند اختيار زوجته هل ستتحمل المسؤلية ام لا ؟؟ وهل ستحافظ على بيته وماله وعرضه ام لا؟؟ وايضا يفكر الرجل هل هذة الزوجة صالحة اى مؤمنه ومتدينه وتعرف ربها ام لا؟؟ وبالتالى يجمع اكبر عدد من الصفات الحسنه ليسعد فى حياته الزوجيه ... لذلك فهل تعتقدى ان الزوجة المهمله التى لا تهتم ببيتها ولا اولادها ولا نفسها هل يبقى عليها الزوج لانها لاعبة سيرك فى الفراش ؟؟ لا اعتقد بذلك والعكس صحيح فاذا اهتمت الزوجة بكل ما سبق واهملت حق زوجها فى التمتع والاستمتاع بها ايضا سيختل توازن العلاقة بينهما ...اذن كلا له اهميته .... ولا يمكن الاهتمام بشىء على حساب شىء اخر ....لان يوجد ازواج يخرجوا خارج بيتهم مع ان الزوجة تعطى له كل مايريد وزيادة اذن كل رجل له فكرة مختلفة وتفكير مختلف يجعله يخرج ويخون زوجته ...

واكبر دليل على هذا الرجل الذى يكلم سيدة عبر المسنجر فهل هو يخون زوجته لانها لا تعطى له حقه فى الفراش ؟؟؟ فالخيانه هنا ليست جسدية بل هو يبحث عن امرأة تفهم عقله وتفهم كيف يفكر تهتم بما يحب من هوايات لذلك مفهوم الخيانه متعدد وله اكثر من طريقة وفى النهاية كل زوجة تعرف جيدا ماذا يحب زوجها وماذا يكره وما هى الدوافع التى ستجعله يخروج ويخونها ....شكرا

هدى حمد
12-31-2004, 12:49 AM
أنا برأيي أنه السبب الرئيسي الذي يجعل الزوج يفكر أن يتزوج بأخرى هو السبب .. لأنه ماأعطى الفرصة لكي يفهمها أو تفهمه , وتركها مع حياتها وأولادها , وهو في حياته وأعماله .. وخاصة أذا كان الحب من طرف وآحد ,, فهي الوحيدة التي تضحي وهو يأبه , هنا تبدأ المشكله .
أما اذا حصل وكان عندها أولاد وحصلت الخيانه فيجب أن تحاول الزوجه أن تعرف الحقيقة ولاتتسرع لأنه بينهم أولاد وعشرة عمر ... ولايوجد لها أحد غير الله فيجب أن تفوض أمرها لله والله بصير بالعباد .... وشكرااا

بنت النيل**
01-01-2005, 04:39 AM
شكرا غاليتى هدى حمد على المداخله وابداء الرأى ....

Susan76
01-01-2005, 07:05 AM
بسمه تعالى
هل ان استطيع ان اشارك معكن الحوار ومناقشات لانني متزوجه

ام علي 50
01-01-2005, 11:47 AM
بنات حبايبي انا زوجي غير الازواج كلها و لله الحمد , لدرجة انه كان ماشيفي في السوق لحاله (انا مو معه) و شافته وحدة من صديقاتي و كلمتني وقالت لي : نيالك بهالزوج , كنت ماشية في مجمع الراشد و شفته و حبيت اسلم عليه بس من كثر ماهو منزل راسه و ماشي بسرعة وجمب الحيط استحيت اني حتى اسلم عليه او اكلمه مع العلم اني مبرقعه و لا حتى شافني عشان تقولين انه شافني و خاف . يا بنات اقرب طريق للزوج هوالجنس و ان تشبعين رغباته الجنسية و تتعدلين له و تتزينين و تتمكيجين و تلبسين له اللي يحب و تطلين عليه كل يوم بشكل جديد و اذا طلب منك شيء لا ترفظين و اذا تبين ترفظين ارفظي بس بدلع وماني بنت ابوي اذا طالع في وحدة غيرك او رفظ لك طلب الا في بعض الشذوذ . و علا فكرة انا زوجي مش متدين (مطوع) بلعكس هوكثير سبور و متفتح اللهم انه يؤدي واجباته اتجاه الله (صلاة و صوم) . صدقوني اتبعوا نصيحتي و شوفو ايش رح يصير

اختكم المحبه
ام علي

بنت النيل**
01-01-2005, 03:00 PM
السلام عليكم فراشتنا Susan76 واهلا بك فراشة جديدة معنا فى بستاننا وان شاء الله تسعدى بأنضمامك معنا .... طبعا غاليتى يحق لك المشاركة والتفاعل معنا وسنكون كنا سعداء بابداء رأيك فى الموضوع ...بانتظار رأيك القيم ....شكرا

فراشتنا ام على 50 ..اولا وقبل كل شىء نقول بسم الله ماشاء الله على زوجك ربنا يبارك لك فيه ويزيده احترام ومحبه لك ولو لاحظتى قلت احترام ثم محبه وهذا هو الواقع فالرجل الذى يحترم زوجته يفعل كما يفعل زوجك ثم انه يحبك وهذا نابع من احترامه لك والاهم انه يرعى حدود الله بالصلاة والصوم وانتى كما تقولى انه انسان عادى وانا ارى انه انسان متدين لان الدين هو الاخلاق الطيبة وليس التدين اطلاق اللحيه والتعبد 24 ساعة ابدا غاليتى ... فالانسان المتدين هو الذى يحفظ غيبة زوجته ويحترمها حتى لو لم تتواجد معه فهو يعلم جيدا ان الخيانه ليست فقط بالجسد بل يعرف فى قرارة نفسه ان الخيانه قد تكون ايضا بالنظر وهو ما جعله ينظر الى الارض مراعاة لله ثم احتراما ثم حبا لك .... لذلك هنيئا لك بزوجك واكرمك الله به وجعله دائما من الازواج الصالحين ... شكرا

شعشبونة
01-02-2005, 11:32 AM
لا تعليق على الموضوع

ام علي 50
01-02-2005, 11:38 AM
شكرا لك حبيبتي بنت النيل على هذا الردالاكثر من رائع وانشاءالله يوفقكو يوفق كل فراشاتنا الحلوات , انا بصراحة كثيرمبسوطة معاكم في هذا المنتدى الاكثر من جميل

مـــــــــــوج
01-02-2005, 12:57 PM
إن أكثر ما يهدد الحياة الزوجية أن يفقد احد الطرفين الاهتمام والرغبة في الطرف الآخر ..

فالحياة بينهما أشبه بسفينة يقودها الرجل وتعاونه المر أه على سيرها نحو شاطيء الأمان...وعليهما يتوقف

استقرارها أو دمارها...ففي الحياة الزوجية تختلط الأمور وتتضارب العادات والرغبات والأهواء والشعور...فالزوج

العاقل يعرف كيف يوفق بينه وبين زوجته...وكذلك الزوجة الصالحة المدبرة للأمور تستطيع بطرق كثيرة أن تحافظ

على زوجها حتى في أصعب المواقف والظروف و الأوقات...

الزوجة الذكية هي التي تعرف كيف تحافظ على الزوج وتمنع حدوث الخيانة...وتبحث عن الأسباب...وربما تكون

هي السبب...فيجب البحث وإزالة الأسباب المؤدية إلى الخيانة ثم انهيار الاسره بكاملها...

والمر أه الشريفة العفيفة العاقله لا تعرف للخيانة طريقا...مهما أقدم الزوج عليها...ولكن للأسف الكثير من الرجال

من يبيح لنفسه للخيانة...والمجتمع لا يحاسبه كثيرا على أفعاله وسلوكه ...في حين المر أه لو قامت بذلك التصرف

المشين فان المجتمع لا يسامحها..

والله مايسامحها ..

جميع الشواهد من الإحصاءات والدراسات وعدد الجرائم التي تقع في نطاق الخيانة الزوجية تؤكد أن النساء اقل

خيانة من الرجال والنسبة قد لا تزيد على 1% من جملة خيانة الرجال

وعند حدوث الخيانة ((سواء من الزوج أو الزوجة)) نلقي باللوم على المراه في الغالب..

وللعلم المر أه إذا أحبت أخلصت وتظل متمسكة بالرجل للأبد...على عكس بعض الرجال الذين يديرون ظهورهم

لكل القيم..

أهم شي الاحترام والاخلاص ..

والي أهم منهم التقوى والايمان القوي ..

والخيانه الزوجيه تهدم كل شي جميل في العلاقه الزوجيه ..

صدقوني ولا وحده تعرف الشي ذا مضر او متعب لدرجه ممكن توصل التعب النفسي

الا اذا شافت او صارت لها خيانه من زوجهاا ..

مثل مايقولون اللي ايده في المويه مو مثل اللي ايده في النار ..

وتحياااااتي واسفه على الأطاله ..

بنت النيل**
01-02-2005, 02:30 PM
اهلا فراشاتى الغاليات ....

شعشبونه حبيبتى .... يكفى هذة التعبيرات لنعرف رأيك وما تريدى ان تقوليه ( الذكى بالاشارة يفهمه !!!!!) شكرا لمشاركتك وان كنا نتمنى ان تخرجى ما فى قلبك لعلنا نفيدك لكن يكفى دخولك الذى اسعدنى .....

ام على 50 .... العفو حبيبتى انا لم اقول الا الصدق والصراحة وهذا واجبى فكما ننقد بعض الازواج يحق لهم ايضا ان نطرى على افعالهم وتصرفاتهم لاننا محايدين لا اكثر ولا اقل ..تحياتى لك وكلنا سعداء بانضمامك لنا غاليتى والمنتدى جميل بوجودك انتى وكل الفراشات ....

موج غاليتى ....اقف لك احتراما على هذا التعليق الرائع والمفيد فالاحترام و الاخلاص اهم شىء فى نجاح اى علاقة زوجية تماما اجمعتى بكلمات قليلة ما اريد ان اقول ... وصدقينى اختى اى انسانه لها كيان وقلب ومشاعر تستطيع ان تشعر حتى لو لم تجرب طعم الالم والحرمان التى ممكن ان تشعر به الزوجة التى خانها زوجها لان مشاعر المرأة واحدة من جراء هذا الفعل ... لذلك فان كانت يد المخدوعه فى زوجها فى النار فلتكن يدنا جميعا معها لنشعر بها ونؤازرها ونخفف عنها ..... وفقك الله وراعاك غاليتى ....

شجن
01-02-2005, 06:46 PM
مرحبا00
انا كتبت التعليق دا في موضوع تاني بي لقيت انه مكانه هنا00
الوحده لو اتعرضت للخيانه
تحكم عقلها وتتصرف كويس وتخليه هو اللي يندم انه خانها او فكر يخونها00
مثلا لو عرفت وحده انه زوجها يخونها الله لايكتبها عليا ولا عليكم00
تتصرف بهدؤ ماتواجهه ابدا وتتصرف طبيعي جدا وتفضل زي ماهيا معاه انا عارفه اني بأطلب المستحيل بس تضغط على اعصابها عشان تصلح كل شي
وتكون كمان احسن من اول معاه حتى لو قدامه وبينها وبين نفسها تموت من البكا عشان ترتاح وتخليه براحته يسوي الللي يبغاه ولا تحاسبه بس اهم شي تحاول تمسك عليه حاجه وتحتفظ بيها يعني اي دليل وهيا تشوف تديله فرصه بس ماتطول عشان لاتنقلب الخيانه لزواج وبعدين تقدمله الدليل مع رساله تشرح فيها انهاعارفه وفاهمه كل شي وفي نفس الوقت تضم سطورها نوع من العتاب وتحسسيه بتأنيب الضمير وتحسسيه كمان انه خسرك
بس كل دا طبعا يكون بهدؤ ومن غير مااحد يدري لا من اهلك ولا من اهله وتفهميه كده انك ماقلتلي لاحد عشان مهما كان هو زوجك وله مكانه في حياتك وماتحبي انه صورته تنهز قدام احد وتحبيه دايما يكون احسن الناس
هو حيتجنن من موقفك وحيحتقر نفسه انه كان يسوي كل شي على باله انه من وراكي وانت طبعافاهمه كل شي وحيستغرب هدوئك وحيفتكر كل تعاملك كيف كان معاه وحيقدر كمان انك فوق كل اللي سواه ماتبغي تفضحيه صدقيني حيكون درس قاااااسي له00
وحيرجع وهو ندمان00
اتمنى مااكون طولت عليكم بس انا شفت نتايج الحركه دي كانت خطيره لدرجة اني بكيت 00
من موقف الزوج وهو ندمااااااااااااااااااان على كل اللي سواه

reem80
01-03-2005, 04:04 AM
السلام عليكم خواتي العزيزات الموضوع فعلا يحير اذا فكرتي فية من ناحية المراة سوف تحسين بانكسار نفسها وقلبها عندما تعلم ان الزوج يخونها وبعد هذا الانكسار ياتي شعورها بعدم الثقة بالنفس والتشكيك بقدرتها علي الحفاظ علي زوجها
ولكن قد تكون هي امراءه فوق الوصف من ناحية الجمال والثقافة والادب والعلاقة الجنسية ومع ذلك نجد ان الزوج يبحث عن اخري ماهو السبب:)
علي الرغم من محبتة لزوجتة ولبيتة الا انة يبحث عن اخريي ويخون زوجتة والسبب بسييييييط وهو عدم وجود الوازع الديني واستهتار الشباب واستفافهم بالدين نجد ان الرجل منهم يقول انا اعطي زوجتي حقها بالامل ولا اقصر بشي ولا اجعلها تحس باني اخونها وبذلك اكون عدلت من ناحيتها وهذا التفكير طبعا اكبر غلط
ان هذه الطريقة بالتفكير اصبحت منتشرة جداا في الوقت الحاضر فلا مانع عن الرجل ان يخون طالما لا احد يعرف عنة هذا الشي ولا يعرف ان الله فوقة يراقبة ويحاسبة
ولو فرضنا يا اخواتي ان الزوجة مقصرةباي شكل من الاشكال لا يحق لة الخيانة بل علية توجيهها ومحاولة تغيير طباعها الي لا يحب ولكم اود ان اذكر مثلا وارجو ان لا يغضبكن
وهو ان لم تستحي فافعل ما تشاااء وهذا هو الحاصل واسفة علي كثر الكلالام بس لان فعلا موضوع مهم جدا ومشكورين يا بعد جبدي:)*

بنت النيل**
01-03-2005, 02:59 PM
اهلا حبيباتى شجن و reem80 ..بصراحة ردودكما ممتازة وفى غاية التعقل والتفهم ...اتمنى ان تستفيد كل الفراشات من هذة النصائح الغاليه و طبعا الموضوع وضع لطرح كل الاساليب التى تساعد من تمر بهذة المحنه ان تتشجع وتقوى وتعرف كيف تواجهها وتحلها ... سواء كانت مخطئه ام لا ؟؟ شكرا لكن

بنت النيل**
01-09-2005, 04:25 PM
غالياتى الفراشات .....

لو عرفتى ان زوجك يخونك ماذا ستفعلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:14_6_kj

samarrasras
01-09-2005, 04:49 PM
المشكلة أكبر من الكلام لما يقع الفاس بالراس ويقيم الزوج علاقة ع[U]النت أو الزوجة أناسمعتأن الموضوع صعب بتحبو تسمعواقصة

حصابي
01-09-2005, 05:34 PM
بروح بيت ابوي وينسى انه يشوووف رقعة وجهي...:dfs:. ولا راح اكثر كلام معه خليه يحس انه طاح من عيني حتى الاولاد اذا يبي يشوفهم اقول له تعهد انك ماتخونهم لانك مانت اهل للثقه بعدين اخليك تشوفهم ....هذا اذا ما ذبحته ورميت قتتوا بالترعه:14_6_18[1

أمل الحياه
01-28-2005, 03:28 PM
ماشاء الله على رد شجن والله عين العقل بدون مجامله ولا يهونوا الاخوات
فعلا بيندم ويحتقر نفسه ومن غير ماتكبر المشكله ويخرب البيت
لأن الرجل مهما صار يرجع الطفل الكبير اللي يحتاج احد يمسك بيده ويراعيه
ويتحمله ويعلمه اخطاءه من غير مايفرض عليه شيء يقلل من رجولته
والله يبعد عننا الخيانه وعن الجميع

heno
02-10-2005, 01:23 PM
مرحبا
وتحياتي ليك اخت دانة على هذا الموضوع المهم ............. ربما تكون مشاركتي متأخرة كثيرا على تاريخ الموضوع ولكنه موضوع ازلي ........ اي ان هذه الخيانات مستمرة باستمرار الوجود الانساني
وان ررأيي الشخصي ان الخيانة خيانة ولا يمكن ان نغلفها او نعطيها اي مسميات اخرى حتى نهون على انفسنا وقعها وشدة صدمتها ..... ويجب علينا كما قلتي عزيزتي ان نقف على الاسباب التي ادت الى الغدر ..... فان كان جنسي او شكلي او الاهتمام بالزوج كطفل كبير ... وغيرها .وانا من رأيي ان تطلع الزوجة على ما في نفسها من شكوك ولن ليس في صيغة ( انا اشك بك زوجي ) ولكن ( حبيبي انا حاسة انو فيه حاجة غلط اسويها او تسويها انت فهل لديك هذا الاحساس ؟؟؟ ) وبإمكان الزوجة هنا ان تحدد ان كان صادق الحديث او لا .........
وانا عزيزاتي عندما اتزوج سأشترط عليه او لنقل سأتفاهم معه ان كان بنفسه شي تجاه اي امرأة اخرى ان يحادثني بالامر ان كان هناك تقصير مني اكملته وان لم استطع فإني ألزمه بأن يتزوج هذه الاخرى حتى لا يقع حبيبي في الحرام ..... والا فليقلع عن هذه التصرفات لاكسب رضا الله ومباركته لي اولا ومن ثم اكسب رضا سيدي وزوجي ......
ولكم مني اجمل التهاني ........... وارجو ان لاتعتبرو ردي هذا فيه اجحاف في حق اي فراشة منكن .

فلة القلوب
02-11-2005, 04:37 AM
بصراحة انا مرة اكتشفت ان زوجي يخونى عندما يسافر لوحده في سفريات خاصة به لبلد معين وكان متعود من قبل الزواج السفر الى هذا المكان لوحده المهم
في البداية عملت نفسى لا ادري وكنت اسمعه بعض التعلقيات عن الخيانة فى مناسبات مختلفة .. الى ان جاءت مناسبة انى كنت مسافرة ورجعت فى نفس اليوم اللذي سافر فيه وانتظرته ثلاثة ايام وهو لم يخبرنى انه مسافر الى اي مكان بس انا حسست عندما كنت مسافره عند اهلى انه ليس في البلد التى اعيش فيها معه .. المهم بعد ما رجع من السفر واجهته ساعة حضوره الى المنزل وتمت المواجهة ومرضت ودخلت الى المستشفى لمدة اربعة ايام .... وبعدهااصبح يخبرنى عندما يرد السفر لوحده ويذكر لى البلد وكنت ارتب له شنطة السفر ,,, وفى مره من السفريات وضعت له البيجاما وهى مليانة بعطرى المفضل لديه ,,,, وداخلها قميص نوم خاص لمن يريد ان يمارس معها الحب ....وكتبت ورقة الى صاحبته واخبرتها انها هديه من اجل سعادة زوجى وارضاءه وعودته لى سعيد ..
وعندما عاد اخبرنى انه صاحبته عادت لى هديتى وقالت لي انها لك هديه منها لك والمهم قلت فى نفسى يعنى لما تشبع منك ومن فلوسك سوف تتركك لى ,,, وبعدها سافر زوجى الى بلد لمدة 3 اشهر وانا كنت حامل فىالشهر الاخير ممنوع ان اسافر معه وكان معى طفلتان من قبل وكان حملى الثالث وكان فيه مشاكل فى الحمل ....المهم وهو هناك تعرف على فتاه اخرى ومارس معها الحب وعندما رجع اتصلت عليه وطلبت منه الحلال فىالعلاقات لانه انا عندى ثلاثه من البنات واخاف عليهن من الزمان ...وعرضت عليه الزواج من الفتاه التى تعرف فيها فى ( .....) وترك البلد الخاص التى كان يسافراليها لوحده وهو اجباري يسافر الى(.....) لان عمله مرتبط بهذه الدولة وقال انها تريد ان تسلم وانا سعيت فى ذلك وارسلت هدية زواج لها وهى عباره عن سجدة صلاة وشرشف صلاة وسى دى قران بصوت السديس وذهب زوجى وتزوج منها وانجب منها 3 من الذكور ....واستمرناهكذا الىان صارت مشاكل فى العمل ولم يستطيع السفر الى الدولة (.....) وعاد واصبح يذهب الى البلدة الخاصة به ....
علما باننى احب زوجى واحب التراب الذي يمشى عليه واحب بناتى واخاف عليهن ...فعلت ذلك
واريد ان اقول شى بصراحة

سبب ذلك يعود الى انه لايوجد علاقات زوجية بينى وبين زوجى سوا مره واحدة فى العام واحيانا يمضى علينا العام ونحن اخوه وجيران في سرير واحد ...!!!!!
مع العلام انى احتاركيف استقبله وكيف ارحب به واحتار فى دلاله ,,,وعمل ما يريد والذي يحبه
حتى قالوا لى بعض النساء ...(وهن لا يعلمن مشكلتى مع زوجى ) يا بخت زوجك بك ..وحتى اللواتى ياتين للزيارتى يشاهدن كم انا مهتمه به وكيف انا مهتمة بالمنزل
والان اصبحت اخفف الاهتمام به ,,,واصبحت اطيل الجلوس عند اهلى عندما اسافرلديهن ... لانه قد اوجد لنفسه البديل ...
فهل انا ما فعلت صحيح ,,,,,,, ام انا امراه لاتحسن التصرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

بنت النيل**
02-11-2005, 02:25 PM
بصراحة يا اختى فلة القلوب ...

قرأت ردك 3 مرات ومازلت اقرئه وانا ارد عليك ...

فيوجد تقصير منك لكن لا اعرف لماذا فانتى تقولى انك لا تلتقى بزوجك الا مرة واحدة فى السنه فلماذا ؟؟ طبعا لا اريد اجابة منك لانها اسرار داخلية ...واعتقد ان هذا هو السبب فى ما قام به زوجك فهو يبحث عن من تعطيه ما يريد ...

لكن ما اقف له احتراما وتقديرا هو تصرفك الغريب صراحة وقدرتك على مواجهة الامر الواقع والعمل على اصلاحه بطريقة صحيحة فانتى يا اختى لا تعرفى الثواب الذى ينتظرك عند رب العالمين فانتى اهديتى زوجك الى الصواب وبدلا من الزنا وفعل الفاحشة استطعتى بفطنتك وذكائك ان تحوليه من زانى يبحث عن غريزته وشهوانيته الى رجل يبحث عن زوجة حلالا وشرعا له ليتزوج بها كما شرع له الله بان يتزوج اذا رغب فى ذلك واذا كانت الظروف تفرض عليه الزواج من اخرى خوفا على نفسه من الفتنه وفعل الحرام ...

لكن اشعر انك غير راضية عن ما فعلتيه معه ؟؟ ولا اعرف هل تشعرى بالندم انك ذللتى له الصعاب وكنتى عون له على الزواج من الثانية ؟؟ ولا اعرف هل قدر هو ما قمتى به من تضحية وتنازلك عن حقك كأنثى بان لا يشاركك احد فى زوجك ؟؟ ام اصبح يفضل الاخرى عليك و لم يعدل بينكن كما امره الله ؟؟؟

عموما حبيبتى واى كانت ردودك اعرفى انك انسانه نادرة وعظيمة واعتقد انا وبكل ما لدى من عقل وحكمة لن استطيع ابدا ان افعل نصف ما قمتى به انتى فانا اقتل زوجى ولا ان يتزوج باخرى !! برغم انه حق له لكن انا طبيعتى لا ترضى بذلك ابدا ...

لذلك حبيبتى الغالية اعرفى انك انسانه رائعة بكل المقاييس وادعو الله ان يكرمك ويعطيك على قدر طيبتك واخلاقك العالية ويزيدك وعى وتعقل ورجاحة عقل وان يهدى لك زوجك ويعطيه البصيره ليقدرك ويعرف انك جوهرة نادرة صعب ايجاد مثلها فى هذا الزمن ....

تقبلى تحياتى ...

بنت النيل**
02-11-2005, 02:36 PM
غالياتى الفراشات ....
samarrasras ... لم لا ؟؟ احكى قصتك فلعلها تفيد الفراشات ....

حصابى ... صحيح هذا اقل تصرف ممكن ان يحدث اذا ما تعرضت اى زوجة لهذا الموقف لكن شوفى قصة اختنا فلة القلوب انها لانسانه رائعة ....

أمل الحياه ... شكرا حبيبتى على مرورك وتقديرك لرد اختك الغالية ... وهذا هو السبب فى عرض الموضوع للاستفادة من اراء بعضنا بعض ...

heno حبيبتى انا من كتبت الموضوع لكن لا بأس ..شرفنى دخولك وتعليقك ومشاركتك لم تجىء متأخره ولا شىء لان الموضوع لا يزال موجود على ارض الواقع ومشكله يعانى منها الكثيرات لذلك فرأيك اثرى الموضوع وزاده تجدد .. وان شاء الله تفيدك خبرات اخواتك المتزوجات ...

مازلنا نريد اراءكن حبيباتى التى بلاشك ستزيد الموضوع ثراء .....

لو عرفتى ان زوجك يخونك ماذا ستفعلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هيام/ام انس
02-11-2005, 02:37 PM
اريد ان اقول لعنة الله على كل زوج خوان اذا كانت المراه قد اعطته كل ما يرغب

بنت النيل**
02-12-2005, 02:38 PM
شكرا اختى ام انس ....

وحتى ان كانت الزوجة مقصره فلا يبيح هذا التقصير لاى رجل ان يخون زوجته .....

تحياتى لك ....

فيلسوفة زمانها
02-12-2005, 09:05 PM
الرياييل معظمهم يخونون زوجاتهم وانا الصراحه شاكه بزوجي يخوني بس شسوي صابره على العيال :dfre:

الارجوان
02-12-2005, 09:55 PM
أختي وعزيزتي بنت النيل طرح موفق وجزاك الله الجنه
لاكني أقول الزوجين ألي اسسو حياتهم على الموده والمحبه والرضا ببعض والقناعه ويكون إيمانهم بالله قوي وتحابا وعاشت أسرتهم في سعاده وكل طرف قام بواجب الاخر الزوج لزوجته والزوجه كذالك والله صدقوني لن يلجأ الزوج لخيانه زوجته وانشاء الله يكون ضني في محله لان الرجال يختلفون عن بعضهم والله يكفينا من هالنوعيه من الرجال وان يسعد كل الفراشات وكفيهم شر الخيانه الزوجيه إلا في حالت إستشارته لها بأنه يرغب الزواج بأخرى فأني لاراها خيانه على الاقل أخذ رأيها أن وافقت او رفضت جبر بخاطرها صح ؟؟؟

ياااااااااااااااااااااااااارب تعيشو بهناء بعيدين عن الخيانه والمشاكل وتكونو سعيدين هنيئين في الدنيا والاخره والله انها لم القلب لكن يافراشاتي 000أعذروني على الاطاله
محبتكم الارجوان 000

الناعسه
02-12-2005, 10:43 PM
موضوع اكثر من رائع بنت النيل
انا هنا فقط لكي اشكرج على طرح الموضوع وعلى اهتمامك بالردود

وكلمه لكل من خانها زوجها ....انتي السبب

تحياتي

الناعسه

حلوة الطبائع
02-12-2005, 11:18 PM
اختي الحبيبه بنت النيل

انا اشوف ان الخيانه لا تاتي بين يوم وليله

والخيانه لا مبرر لها

وتجدون اكثر النساء اللواتي خانوهم ازواجهم ... ذكيات وجميلات ( والا لما لجا لا اسلوب الخفاء والخيانه)

واعتقد والله اعلم ان للخيانه GENETC SOURSE عامل وراثي خلقي متاصل في روح شخص لا تشبعه نساء المعمورة

قاطبه

وان كان حدث معي .... بكل صراحه اترك له الجمل بما حمل ..

ولا اقبل بمبدا احفظي بيتك ولا تهدميه في اللحظه اللتي سوي بها بيتنا رماد الارض

ولا اقبل مجتمع يغفر له زلته لانه رجل ... !!!!!

ولا يرحمك ويعذبك ومن خلفك عائلتك وعشيرتك.. لا نك امراءة( كم اكره عنصريه هذه المجتمعات)

هنودة 77
12-10-2008, 01:50 PM
السلام اخواتي الزوجات الغاليات
بالنسبة لي سأفعل كما فعلت عندما اكتشفت خيانة زوجي لي وانا حامل بالشهر السابع ولم يكن يقترب مني بالفراش طوال حملي لأنه يخاف على الجنين وكان هذا في السنة الماضية_( حيث اكتشفت مسجات لأمرأة اجنبية من لندن تخبره بانها افتقدته وافتقدت الجلوس معه وانها تحبه وهل تذكر عندما رأيت ملابسي الداخلية واعجبتك وقد كانت ملابسك الداخليه فظيعة وتذكره بالمسجات بهذه العلاقة المشؤومة عندما سافر لوحده مع اصدقائه لمدة شهر وانا حامل بالسابع وقد كان هذا بالسنة الماضية ولم اكتشف هذه المسجات الا في هذه السنة قبل الحج عندما نسي جهازة غير مقفل بالرقم السري لأول مرة بحيات وخرج مستعجلا ليأخذ تطعيم الحج فلم اتمالك نفسي ودفعني الفضول لأرى ما يوجد في هذا الجهاز المقفل دائما واكتشفت ما اكتشفت وانصدمت بزوجي لأنه دين وعاقل ومن المسجد للبيت والدوام فقط ولا ينظر للحريم حتى بالتلفاز حتى انه بيتوتي درجة اولى عمره 42 انصدمت وانجرحت مع ان الشيء في الماضي ويجوز انها نزوة ولن تتكرر وقد حصلت لأنه سافر الى اوربا لوحده وهو محروم مني من الناحية الجنسية ولمدة اشهر قد يكون هذا السبب ولا اعلم ما فعلته هذه المرأة لتوقع به فهو صعب ولا يقع بسهوله وملتزم انا الآن ميتة من الغيرة وفي كل ليله اتخيل كيف لمسها وماذا فعل معها وماذا فعلت معه وهل هي اجمل مني انا لا ينقصني جمال ولكني في فترة حملي اكون سمينه كالكرة وهو يحب الجسم الرشيق ربما كان هذا سبب غير حرمانه مني بفترة الحمل وانا الآن حامل بطفلي الثاني وبالشهر الخامس وعندي ولد عمره سنة وخائفة ان يكرر ما فعل مع ان تدين اكثر من قبل وهو بالحج الآن واعتقد بأنه تاب وانبه ضميرة بينه وبين ربه اما انا فكل يوم افكر كيف شكل هذه المرأة اريد ان ارى ماذا وجد فيها ولم يكن فيني مع انها بنت شوارع افيدوني اريد النصيحة كيف استرد زوجي واحافظ عليه من عدم تكرار ما حصل لا استطيع النوم مع انه حصل بالماضي لكنني اكتشفته متأخر وانا شديدة الغيرة جدا . وشكرا للفراشات الجميلات .

هنودة 77
12-10-2008, 02:20 PM
كما اني اخذت رقم هذه البريطانية التي خانني زوجي معها ولو كانت علاقة عابرة ربما بعدها هو يحتقرها ويحتقر نفسه ولكنني مشعلله نار في قلبي لا تنطفيء ابدا ولا اعرف كيف اطفئها فانا افكر ان ادع احدا من صديقاتي يتصلو بها في لندن ويتعرفو عليها بالايميل ثم يطلبون صورتها عبر الايميل ولا اتصور انها ترفض فهي بنت شوارع فقط اريد ان اتمعن بشكل هذه المرأة التي قدرت على زوجي المحترم وأغوته لقد اصبحت كالمجنونة كما انني سآخذ المميموري كارد من هاتف زوجي واركبه على هاتف جديد لأنقل كل ما فيه من مسجات واتصالات حتى اتابع زوجي جيدا واعرف اذا مازال هناك شي من هذا القبيل ام لا حتى ارتاح واكون متيقظة دائما علما بأن علاقتهم بدأت او حصلت بسفرة السنة الماضيه2007 شهر سبعة بالصيف ومسجات هذه المرأة استمرت الى سنتنا الجديدة 2008 شهر مارس فانا خائفه على زوجي من هذه المرأة الزنانه فهي لا تتركه لحاله بماذا تنصحوني وما رأيكم بما سافعل ارجو النصيحة من كل الفراشات المتزوجات خاصة

العنود 2009
12-10-2008, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي بنت النيل موضوعك حلوومهم بل في غاية الاهمية
الحقيقة والواقع والتجربة المرة تقول شي واحد
كل رجل يخون زوجته بطريقة او باخرى للاسف الشدييييييييييييييد

قد يكون الجنس والاهتمام بالمظهر والرومانسية وواللسان الحلو الي ينقط عسل والضحك واللعب والدلع ما يحتاااااجه الرجل لهذا الزمن المخيف الملييييييئ ببائعاات الهوى والقنوات ورومانسية الرجل الان الذي كان فيما سبق طلباته بسيطه اما الان توسعت بشكل غرييييب
والله يعيننا ع الازواج والاولاد لكن عندي بعض الوصايا التي استفدت منها من خلال تجربة 4 سنين وهي كالتالي //////////////

1/ الاهتمااام بالمظهر المرتب مو لازم تحطين طبقات مكياج دايما شي بسيط ترى الرجل يحب يناظر بزوجته في كل وقت فكيف يشوفك بالليل شكل والصباح منظر آخر يخرع اهتمي بنظااارتك وحطي ميك اب خفيف واهم شي العيون والمبسم والبشرة النااعمه ولبس الجينز والبارمودهوالعاري والالوان الي يحبها والشعر الناعم وغيري باللون
2/ اهتمي بالابتساااامه والضحك بقهقهه تلفت نظر الزوج تعرفو ضحكة الرقااصاات ههههههههههه بصوت عالي وبدلع والدلع الدلع اهم شي والسوالف الي تضحك وخليك مبسووووووووطه ولاهمك شي
ينتبه الرجل لهالنوع ويغريه الي فيها شي من الطفوله
3/ الجنس الجريئ يعني تحرشي فيه وركزي ع النظرات الرومانسيه
الحقيقة انا استفدت قبل زواجي من شريط اهدتني اياه زميلة ملتزمة الله يجزاها الف خير وهو اسمه ( سري للغاية ) ناسيه لمين والله بس محاظرة لشيخ يتحدث عن اسرار تثير الازواج ورح اذكر لكم بعض منها .
كل رجل بعد فترة من الزواج تعرف الزوجه سر اثارته منهم من يثار بالشعر يعني يحب الشعر وتثيره حركاتك فيه من مسدل والا مرفوع وتنزلين خصل تلعبين فيه قدامه يعني زي كذا
ومنهم من ينجذب ويثار بالنظرات وهذا زوجي يعني لغة العيون والنظرات الحالمه لو ما تتكلمين والاهتمام بها من الكحل والماسكارا والشدو
ومنهم من يثار بالجسد وهذا زوجي يعني يحب يتمتع بالنظر لك وانتي رايحه وجايه يحب جسمك ومشيتك بدلع وتمايل وكانك بتطيحين ومره كانك فارسه فيها هيبه وكبرياء وراسك فوق
ومنهم من يهتم بالصدر يركز عليه ويحب اي شي يغري فيه ودايم يهتم به ويذكر حبه له وكذا المرأة تنتبه لنقاط الضعف وتجتهد لاني متأكده ان كل وحده عندها شي يجملها عند زوجها مو عند غيرها
وتكلم الشيخ ع( السرير ) وما ادراك ما السرير وركز ع الجرأة وتنفيذ ما يطلبه الزوج بكل صدر رحب واهتام متباددل والاهتمام بالمنطقه ووصى ببخور الخوا جوا التي تجعل من المتزوجه كانها بكر
وفعلا مجربه
واخيرا لاترديله طلب يعني لو يبيك وانتي مشغوله اتركي الشغل وروحي له
واهم شي ما تتركي زوجك ينام بعيييييد عنك واذا هو يبي يسهر وانتي فيك نوم وهو مو معبر خليك عنده وانسدحي جنبه لاااااااااااااااا تخلينه ينام عند التلفزيون وانتي بالغرفه حسب طلبه او حسب رغبتك او رغبته
لا الرجل تاتي عليه لحظات يبي جنس وحب ومداعبات ويلتفت ما يلقى زوجته والا يشوفها نايمه يطري عليه الف الف الف الف طاااااااااااااري من مكالمات او قنوات او شغاله وبعضهم يروح لمرته وهي نايمه ترفضه غلط واكبر غلط حتى لو وراك دوام تجاوبي الله يعينك
يعني شبعيه تخيليه طفل يبي رضاعته ههههه اكيد بتضحكون ع هالتشبيه لكن فعلا تخيليه كذا وخاصة بالليل يجوع الطفل والصباح خليك مجهزة له الرضعة من دون ما ترفضين لانه رح يسد جوعه بطريقه ثانيه
وبس تعبت بروح عندي شغل وبعدين اكمل لكم من واقع تجاربي وتجارب اقربائي
وباي

قلب عزيزنفس
12-10-2008, 10:08 PM
موضوعك أختي بنت النيل في غاية الأهميه وجاي ع الجرح للكثير من الأخوات ولكن أرى أن الخيانه إنما تصدر عن إنسان مريض نفسيا ومهما كانت الأسباب فليس له الحق أن يحلل لنفسه ماحرم الله وكان الأفضل له وضع زوجته في مكان العشيقه والحبيبه والصديقه ليرى نتيجة ذلك ولا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تسول له نفسه بهذه التصرفات سواء الزوج أو الزوجه.

هنودة 77
12-16-2008, 05:20 PM
لهالدرجة موضوعي سخيف لدرجة ولا وحدة تكرمت بنصيحة شكرا لتشجيعكم بالنسبة لأول مشاركة وهذي آخر مرة ادش الموقع:074:

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0