المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغى اجيب ولد ............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



حواء ثقيف
03-13-2007, 12:57 PM
ابغى اجيب ولد ............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم يأحلى امهات

انا قاعده اخطط احمل بس سمعت عن طريقة حساب الاشهر الصينيه لتحديد نوع الجنين وهذا طبعا بعد قدرة الله سبحانه وتعالى وارادته تعالى.
وابغى اعرف الطريقه لوسمحتوا واللي عندها القدره ترد علي جزاكم الله كل خير وابغى اعرف اشلون احسب عمري وهل هذي الطريقه على حساب العمر بالأشهر الميلاديه او الصينيه ماني عارفه بالضبط وهل الحساب يكون لازم اني دخلت الشهر اللي كملت فيه عمري والا السنه تكفي للحساب
واذا فيه رابط لمثل موضوعي ارجو وضعه لكي يستفيد منه الجميع وشكرا لكم

حواء ثقيف
03-28-2007, 07:12 AM
مشكوووره اختي على الافاده

أم أموله
03-28-2007, 08:16 AM
غاليتي ...هذا ما وجدته لمساعدتك ...علما بأن الأكيد في تحديد جنس الجنين هو شيء واحد فقط ......ارادة الله عز وجل .......... فلا تنسي أن تحمدي الله على هديته لكي مهما كان جنسها ...ولد أو بنت ... قولي الحمدلله



عبر العصور ظل أمر جنس المولود المنتظر هو شغل الوالدين الشاغل لاعتبارات خاصة بعضها تحكمها ا لطبيعة والفطرة البشرية والاعتقادات المتوارثة المرتكزة على الاحتياجات الإنسانية وبعضها تحكمه الاحتياجات الطبية التي تفرضها كثير من الأمراض المرتبطة بالجين الذكري على حدة أو ألجين الأنثوي . فكان أمر عزل الأجنة الذكور عن الإناث حاجة ملحة على الصعيد الطبي للحد من ولادة أطفال مرضى ومشوهين الأمر الذي تكاثفت له جهود علماء الأجنة لاختيار جنس المولود .

فمنذ الثمانينات والأبحاث جارية في موضوع اختيار جنس المولود والقاعدة العلمية الرئيسية المتعارف عليها بأن جنس المولود يحدد بنوع الكروموسوم الذي يحمله الحيوان المنوي إما أنثويا ( X -chromosome ) أو ذكريا ( Y- chromosome ) في حين أن بويضة الأنثى لا تحمل إلا ( X-chromosome ) أي الكروموسوم الأنثوي .

فإذا كان الالتقاء بين حيوان منوي يحمل الكروموسوم الأنثوي مع البويضة ( X-X ) كان نتيجة التلقيح أنثى ، وإذا كان الالتقاء بين حيوان منوي يحمل الكروموسوم الذكري ( X-Y ) مع البويضة كان الناتج ذكرا .

هذه القاعدة كانت المحور الذي تدور حوله جميع هذه الأبحاث .

على هذه القاعدة أيضا اعتمد الإغريق والفراعنة دون علم لهم بالأساس العلمي ، فمن تاريخ الشعوب نجد أن الإغريق سعوا لتحديد جنس المولود اعتمادا على قناعتهم بأن الأجنة الذكور مختزنة بالجهة اليمنى للرجل ، في حين تحتل الأجنة الإناث الجهة اليسرى ، وبناء على هذا الاعتقاد السائد كان الرجل الإغريقي يربط على خصيته اليسرى لمنع تكون الإناث خلال الجماع . أما الرجل الهندي فقد كان يحكم قبضته على الخصية اليسرى أثناء الجماع لنفس السبب ، في حين استأصل الفرنسي الخصية اليسرى لمنع تكون الإناث على وجه الإطلاق .

من ناحية أخرى واعتمادا على اعتقادات شعبية متوارثة كذلك اعتقد الشعب التايوني بأن زواج الرجل البدين من السيدة النحيفة لإنجاب الإناث والعكس صحيح . كما افترضوا أن أكل المتبلات واللحوم والأسماك المملحة والحامضة وخصيتي الحيوان يساعد على إنجاب الذكور .

الشعوب المختلفة الأخرى اعتقدت أن الجماع في الأيام الزوجية ينتج ذكورا والجماع في الأيام الفردية ينتج إناثا .

وكثيرة هي المحاولات التي سعى لها العرق البشري من أجل تحديد جنس المولود اعتمدت كلها على افتراضات النجاح أو الفشل , حتى تدخل العلم وأصبح لاختيار جنس المولود وسائل مختلفة تتفاوت في درجات تعقيدها وفرص نجاحها . بدأت بفرضيات تناقلت مع الأجيال ووجدت لها مدخلا علميا لتنتهي بوسائل معقدة يديرها علماء الأجنة في مختبرات معقدة التجهيز .

فما هي وسائل اختيار جنس المولود ؟

أولا : الغذاء .

أثبتت الأبحاث (( Rajan S. Joshi بأن تغذية المرأة كان لها تأثير في عملية اختيار جنس المولود . وذلك بتأثيره على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة , والتي عن طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح . إن للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنيسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوث تغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذاب الحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية .

عن تأثير هذه الأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري ( Y-sperm) واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي (X-sperm) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا

.


والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي (X-sperm ) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري (Y-sperm) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى

.


ولإتباع هذه الطريقة فعلى السيدة إتباع حمية غذائية لمدة زمنية لا تقل عن الشهرين تدعم بها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب به

ثانيا : توقيت الجماع. (*** Timing) .

وتعتمد هذه الطريقة على الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، بحيث وجدت الأبحاث أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن , سريع الحركة ولكنه يعيش فترة قصيرة من الزمن , في حين أن الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل الوزن بطيء الحركة ويعيش لفترة زمنية أطول . وبناء على ذلك فانه يمكن بتحديد موعد الاباضة لدى السيدة التدخل نسبيا بتهيئة التوقيت المناسب للجماع لتكون النتيجة الجنس المرغوب به . فمثلا اذا حدث الجماع مباشرة بعد حدوث الاباضة فان الكفة ترجح للذكورة والعكس صحيح .

تجدر الإشارة بأن هذه الطريقة لوحدها لا تزهو بفرص نجاح عالية ولكن اذا كانت مرتبطة بالحمية الغذائية المناسبة فانها تحسن فعاليتها جدا ، ويجب كذلك حساب موعد الإباضة بدقة لأنه يختلف من امرأة لأخرى وفي نفس المرأة من شهر لآخر.

ثالثا : الوسط ألحامضي والقاعدي .

وهذه أمور غدت حديث المجتمع العام إذ أصبح من المتعارف عليه أن الوسط ألحامضي هو أكثر ملائمة للحيوان المنوي الأنثوي والوسط القاعدي يناسب الحيوان المنوي الذكري , واعتقد الناس بأن أنواع الغذاء تلعب دورا بهذا الصدد وذلك بنتائج عمليات الأيض للأغذية المختلفة والتي تعطى أوساطا حمضية أو قاعدية وهذا الأسلوب لم يحقق نتائج مشجعة على عكس الحمية الغذائية التي تغير من مدى استقبالية البويضة للحيوان الذكري أو الأنثوي والمذكورة سابقا , كما ساد الاعتقاد بأن عمل دش مهبلي حامضي أو قاعدي يمكن أن يغير من الوسط وهذه الطريقة غيرت فرص النجاح إلى ما يقارب 5 % وهي نسبة لا يمكن تجاهلها , الا أنه يجب التنويه بأن هذه المحاليل المستخدمة يجب أن تكون محضرة بدقة ويمكن الحصول عليها من الصيدليات المختلفة لا أن تحضر منزليا كدش بيكربونات الصوديوم المتعارف عليها والتي قد تلعب دورا سلبيا حتى على خصوبة المرأة والقدرة على الإنجاب .

* كيف يمكن إتباع طريقة الحمية الغذائية وتوقيت الجماع تحت الإشراف الطبي بالاستعانة بالدش المهبلي ؟

لاتباع هذه الطريقة فان على السيدة إتباع الحمية الغذائية لدورتين شهريتين متتاليتين تسبق الدورة الشهرية التي سيتم تطبيق البرنامج خلالها ، وقبل الابتداء بالبرنامج الغذائي فان الفحوصات التالية ضرورية :-

1) مستوى الصوديوم بالدم ، ومستوى البوتاسيوم للراغبين بإنجاب الذكور .

2) مستوى الكالسيوم بالدم ومستوى المغنيسيوم للراغبين بإنجاب الإناث.

وعلى السيدة الاستمرار بهذه الحمية الغذائية لحين حصول الحمل .

وخلال الدورة الشهرية التي سيتم بها تطبيق المحاولة ترصد الإباضة لدى السيدة ويحدد لها وقت الجماع المناسب للجنس المرغوب به فعلى سبيل المثال وبناء على ما ذكر سابقا إذا كان الزوجان يرغبا بإنجاب أنثى يحدد وقت الجماع ب 24 ساعة قبل الإباضة أما إذا كانت الرغبة ولد فيحدد الجماع ليكون بعد الإباضة مباشرة وهذا تفسره الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تم الشرح عنها سابقا... ويمكن الاستعانة بالدش المهبلي ألحامضي في حالة الرغبة بإنجاب بنت أو القاعدي للمساعدة على إنجاب الذكر شريطة أن يكون المحلول مجهز بطريقة طبية . وذلك بعمل الدش قبل الجماع بنصف ساعة .

رابع: غربلة الحيوانات المنوية وفصلها وعمل الحقن الاصطناعي( IUI ) :-

وتتم هذه الطريقة بعد تجهيز جسم المرأة بإعطاء الأدوية المنشطة للمبايض لزيادة عدد البويضات وبالتالي رفع فرصة الحمل وتحريض الإباضة والقيام بحقن الرحم بالحيوانات المنوية الحاملة للجنس المرغوب به بعد فصلها بالمختبر بطريقة الغربلة باستخدام أدوات خاصة , إلا أن هذه الطريقة لا تقوم بعمل فصل تام وناجح 100 % أي أن احتمالية تواجد الحيوانات المنوية للجنس الغير مرغوب به واردة .

وبالتالي فان نسبة النجاح تكون محدودة , وقد كانت هذه الطريقة هي الأكثر انتشارا في العالم الا أن نتائجها لم تكن مرضية . . ولدعم فرص النجاح بهذه الطريقة يجب الأخذ بعين الاعتبار الحمية الغذائية والتوقيت الزمني بالاعتماد على موعد الاباضة لدى السيدة لإجراء الحقن في الوقت المناسب , وهذه الخطوات مجتمعة استطاعت أن ترفع فرص نجاح الغربلة والحقن الى 80 % .

وهناك طرق عديدة لفصل الحيوانات المنوية بهذه الطريقة , فمنها ما يعتمد على الغربلة ومنها ما يعتمد على الطرد المركزي ومنها ما يعتمد على اختلاف الشحنات الكهربائية إلا أن هذه الوسائل جميعها لم تحقق نتائج مرضية . الأمر الذي دفع العلماء للبحث عن طرق أكثر دقة وأكثر نجاحا وفعالية .

خامس : ( Flow Cytometry / Sperm Separation )

بعد إخفاق طرق عزل الحيوانات المنوية سابقة الذكر بتحقيق النتائج المرضية . انكب العلماء على البحث عن وسيلة تكون أكثر دقة و نتائج نجاحها عالية فلجأ العلماء إلى طريقة فصل الحيوانات المنوية بالاعتماد على محتويات المادة الوراثية (DNA) وتسمى هذه الطرقة (Flow Cytometry / Sperm Separation ) وترتكز طريقة الفصل هذه على أن الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي يحتوي على المادة الوراثية DNA بما يقارب 2,8 % أكثر من الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري . وبناء عليه فان هذا الاختلاف يمكن قياسه وبالتالي فصل الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية بأدوات معقدة ودقيقة تسمى (Flow Cytometer Instrument ) وهي أداة تستخدم لدراسة وحساب الخصائص الكيميائية والوظيفية للخلية .

ولفحص دقة ونقاوة الفصل هذه يمكن دراسة الناتج بطريقة FISH وفيها يتم صبغ الكروموسومات لجزء من العينة التي تم فصلها ليعطى كروموسوم الحيوان المنوي الذكري اللون الأخضر وكروموسوم الحيوان المنوي الأنثوي اللون ( الزهري / الأحمر ) ومن ثم تدرس هذه العينة تحت الميكروسكوب لدراسة دقة الفصل ونقاوته .

تجدر الاشارة الى أن السائل المنوي بالحالة الطبيعية يحتوي بصورة تقريبية على 50 % حيوانات منوية أنثوية و50 % حيوانات منوية ذكرية باستثناء بعض الحالات الشاذة .

طريقة الفصل هذه استطاعت أن تجهز عينة غنية بالحيوانات المنوية الذكرية بنسبة 73 % وعينة غنية بحيوانات منوية أنثوية بنسبة 88 % أستنتجت هذه النتائج عن طريق تحليل DNA بطريقة FISH سابقة الذكر .

بعد ذلك يتم استخدام العينة المجهزة أما للحقن الاصطناعي IUI أو لأطفال الأنابيب التقليدية C-IVF أو للحقن المجهري (ICSI) . بنسب نجاح تصل الى 90 % اذا حصل الحمل .

الا أن هذه الطريقة ما زالت حكرا على مراكز محدودة جدا في العالم فهي حديثة التطور بعد أن أجريت لها تجارب عديدة على الحيوانات أصبحت الآن تحت التنفيذ ولكن بشكل محدود جدا .

سادس: أخذ خزعة من الأجنة لأختيار جنس المولود

أما الطريقة الأكثر انتشارا والأكثر ضمانا - إذا حصل الحمل - حيث تصل نسب نجاحها إلى 99 % وهي طريقة مرتبطة بأطفال الأنابيب وفيها يتم دراسة نوع الأجنة بعد تشكلها وانقسامها قبل إرجاعها إلى رحم السيدة بطريقة PGD (Preimplantation Genetic Diagnosis ) حيث يقوم فني المختبر بعمل ثقب في جدار الجنين المتشكل بعد ثلاثة أيام من إجراء التلقيح وعند وصول الجنين لمرحلة 8 خلايا , بعد ذلك يتم سحب خلية واحدة من غير أن يؤدي ذلك إلى ضرر أو أذى في الجنين وتدرس الخلية بطريقة صبغ الكروموسومات (FISH) لتحديد جنس الجنين ولا يتم إرجاع إلا الأجنة المرغوب بجنسها . وبهذه الطريقة كذلك يتم دراسة الصفات الوراثية لاستبعاد الكثير من الأمراض والتشوهات







هذه هي الطرق العلمية المطبقة حاليا . بعد أن اندثرت الكثير من الطرق الفرضية المحدودة النجاح كالبرنامج الصيني ، وهو عبارة عن جدول يعتمد على عمر المرأة والشهر الذي يتم به التلقيح بشكل رئيسي ، وقد انتشر انتشارا واسعا في أوساط العامة الا أنه لم يحقق النجاح المطلوب.





ونستعرض الآن جدولا يوضح نسب النجاح التي حققتها الطرق السابقة في تحديد جنس المولود مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه لو تركت الأمور بالشكل الطبيعي تكون النسبة 51 % ذكورا و 49 % اناثا

النسبة المئوية للذكور الطريقة المتبعة

70 % الغذاء + توقيت الجماع + الدش المهبلي القاعدي

80 % الحقن الاصطناعي بفصل الحيوانات المنوية + الغذاء الخاص

51 %
النسبة الطبيعية دون اتباع أي طريقة لاختيار جنس المولود

56 %
الدش المهبلي القاعدي .

55 %
الغذاء القاعدي لتغيير وسط المهبل
60 %
البرنامج الصيني

55 %
غربلة الحيوانات المنوية والحقن الاصطناعي دون اتباع النظام الغذائي وتوقيت الحقنErricson method (X Y sperm separation) .

99 %
فصل الأجنة


**

بقي السؤال الذي يطرح نفسه دائما ، هل تترك قضية اختيار جنس المولود دون قيود ؟ان المنظمات العالمية في الدول التي تجرى بها هذه العمليات علىنطاق واسع تقيدها بشروط عدة أهمها ارتباط جنس المولود بمرض وراثي أو تشوه خلقي يتناقل مع الأجيال . أما اذا تركت هذه العملية دون قيود فان ذلك سيؤثر على التوازن البشري وخصوصا في الدول التي للجنس الذكري بها قدسية عالية . . لذلك كان لا بد للقائمين على هذه الخطوات دراسة كل حالة طبيا واجتماعيا قبل البدء ببرنامج اختيارجنس المولود .

وقد تخطر على بال الكثير بعض الأسئلة مثل :-

س : هل عملية اختيار جنس المولود بأي طريقة من الطرق السابقة تؤثر على صحة الجنين ؟

ج : لا

س : هل لها علاقة برفع احتمالية الاجهاضات أو التشوهات الخلقية ؟

ج : لا

س : هل هناك ضمان ؟

ج : لا يمكن تقديم ضمان بهذا الصدد الا ما هو مبين لفرص نجاح كل طريقة على حده

س : ما مدى السرية في الاجراءات ؟

ج : هو ضمان نمنحه لمرضانا 100 % . . . السرية التامة

س : متى يمكن معرفة جنس الجنين ؟

ج : ممكن فحص الأم الحامل على الأسبوع ( الثاني عشر- الثالث عشر ) بجهاز الألتراساوند المهبلي رباعي الأبعاد .




بقلم الدكتور نجيب ليوس

**افراح**
03-28-2007, 08:28 AM
عزيزتي كله بيد رب العالمين

ادعي ربك هذا هو الافضل

وادعيه ان يرزقك الذريه الصالحه والولد الصحيح المعافا

واللي فيه الخير انشاء الله

لا الجدل الصيني ولا غيره ينفع

لو ينفع الجدول الصيني كان نفع اهل الصين قبلك

حيث انهم يفضلون الولد على البنت...,ونسبة الاناث مرتفعه جدا في الصين

بعد ما حملت سمعت عن هالجدول بس طبعا ما صدقته

وشفته...الجدول كان مبين اني اجيب بنت بحاسب الجدول طبعاً

ولمن سويت سونار طلع ولد!!!!

لا تصدقي اي شي ينقال عنه

اما الطرق العلميه فما عندي عنها اي علم بصراحه

ولكن تأكدي ان الله اذا اراد لشيئ ان يكون سيكون

عليك بالدعاء فقط

والله يرزقك اللي فيه الخير يارب

حوورية البحر
03-28-2007, 10:21 AM
غاليتي طبعاً الطب أتقدم واذا تبين ولد بعد ارادة الله عليك بتوجة الى دكتورة لكي تتابع معك التبويض لكي يصير الجماع في الوقت المحدد يعني قبل التبويض بيوم وبعد التبويض بيومين
للي أنة لو صار الجماع قبل التبويض بكم يوم تضل حية الحيوان المنوي الأنثوي للي أنة ابطى من الذكري لذلك يمكن أن يتم الحمل ببنت
وطبعاُ هذا كلة بي ارادة الله واذا ارد لك ان تحملي بالولد لا اعطاك وأنصحك بدعاء والله يعطيك ما تتمنين

ملح الحياه
03-28-2007, 01:51 PM
شوفي يا عيني هذا اكيد كله بيد الله

بس وحده من صاحباتي جدتها قالت لها

بعد الجماع لاتقومي على طول انسدحي على جنبك الايسر

... انا مدري ش لحكمه

بس صاحبتي جابت ولد .. وهذا كله بيد الله .. بس حبيت اقولك على الي عرفته

والله يرزقك الولد الصالح ....

ا لحنونه 23
03-28-2007, 02:18 PM
احمد ي الله اختي فا كله بي ايد الله

الشموخ1
03-29-2007, 10:35 AM
عزيزتي حواء ثقيف يجب علينا ونحن نفكر في الإنجاب, تذكر أن لنا أخوات قد حرمو من هذه النعمة العظيمة , فعليه فإن نعمة الإنجاب في حد ذاتها تستدعي شكر العاطي سبحانه وتعالى سواء كان هذا العطاء ذكر أو أنثى ,أهم شيء أن يكونو في أتم صحة وعافية , وأن يكونو صالحين مصلحين بارين ,مع بالغ الإحترام,(وأتقدم بالشكر الجزيل لأم أمولة على ماقدمته من معلومات رائعة ومفيدة ).

الشهده
03-29-2007, 04:50 PM
شوفي حبيتي الامر بيد الله سبحان وتعالى والله انا هذي الامور ماصدقها ينعي تقولين اخذها لعبها وانا حامل بعد ماحملت جربت بنت عمي لي وطلع اني اجيب ولد لكن جبت بنت..... فتصدق مع ناس بصدفه فهذامن عند رب العلمين...............ز

بحــرينية
03-30-2007, 12:46 AM
يسلموووووووووووووووووووووووو

سراب2006
04-27-2007, 03:16 AM
اذا عرفتي علميني

تذكار81
04-27-2007, 03:52 AM
الغالية لاتصدقين هالخرافات محد يعلم الغيب غير رب العالمين .... حتى لو وصل العلم لأعلى المراتب

omnoda
04-27-2007, 06:58 AM
عزيزتي السائلة لن اقول لك اكثر من الفراشات قالوا ارادة الله فوق كل شئ وانا كنت عاملة موضوع ابين فيه ان الجدول الصيني دا اكزوبة كبيرة ونسبة صحته لا تزيد عن 50 % ولكن الموضوع حذف لانه غير شرعي؟؟
المهم انا جربتة علي كل قريباتي واتضح انه غير فعال بالمرة فرمبا يصادف صحته مولود من المواليد ولكن لا يصدق في الاخرين
فانا بنت وتبعا للجدول كنت ولد؟؟
واخي ولد وتبعا للجدول بنت واختي الاخيرة تبعا للجدول ولد بردو؟؟
يعني مع امي كان النسبة صفر %
فافضل شئ هو ان تدعي الله ان يهب لك من لدنه غلاما ذكيا
واستغفري واكثري من الاستغفار فان الله كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين
وربنا يعطي الجميع الزرية الطيبة الصالحة

حواء ثقيف
04-27-2007, 12:49 PM
اشكركم جميعا على الاهتمام وحسن الرد

soso1994
04-27-2007, 07:00 PM
ادعي ربك سبحانه وتعالى وبيرزقش انشاء الله بالولد الصالح

ريماس2006
04-28-2007, 08:07 PM
اختي والله ما في شي احسن من الاستغفار هذا الحل الوحيد ان ربي يرزقك بولد وادعي ربك ليل نهار وركزي الدعاء للغير يستجيب ربي دعوتك ومدامك تبغين ربي يستجيب دعوتك صلي ركعتين اخر اليل واكثري الدعاء اخر اليل وايقني في قلبك ان ربي راح يستجيب دعوتك

قبعه حمراء
04-29-2007, 02:34 AM
مرحبا اختي الحساب بسنه الملاديه وليش بالاشهر وانتي عطيني تاريخ مولدك سواء بالهجري او بالميلادي
وعلى فكره مرت اخوي كل تحسب بالجدول الصيني ويصدق وياها كل تجيب بنات والحين اهي حامل واحسبت طلع فيها ولد وفي السونار ولد وان شاء الله صدق والله اعلم

حلــــ يقظة ــــم
04-29-2007, 10:34 AM
ياحبيبتي فيه طريقة مأخوذة عن حديث للرسول صلى الله علية وسلم


وطبعاً كل شئ بيد الله سبحانه وتعالى

لكن يمكن يكون من باب الاخذ بالاسباب

وانا قلتها لكذا وحده والحمد لله جابوا كلهم أولاد

اذا بغيتيها ياحبيبتي راسليني على الخاص

الحــــــلا
05-01-2007, 04:25 PM
هناك عدة طرق غاليتي أهمها
تحري يوم نزول البويض بدقه شديده وذالك لا ياتي الا بمتابعه لدى الدكتوره
وهناك تحاميل تساعد على جعل الرحم قلوي
قبل ممارسة الجماع يجب ان يكثر الرجل من شرب القهوه
وياخذ شاور بماءبااارد فالماء البارد يساعد على سرعة الحيوانات المنويه الذكريه
حمية غذائيه واللتي تنصح بالابتعاد عن الكالسيوم والاكثار من الملح والبوتاسيوم
التشطيف بماء وملح ويفضل الملح الخشن
ويقال ان هناك فيتامينات ليس لها اي اضرار جانبيه مجرد لزيادة الحركه المنويه لدى الرجل
كثري لابو العيال البصل والبيض وابشري ان شاء الله
ودعوااااااااااااااااااااااااااااااااتك انو ربي يصلح لي عيالي ويرزقني بالاولاد الصالحين
هذه كل الطرق نسبة نجاحاها لاتتعدى 70 %
فالمهم والاهم ان تتوكلي على الله وتاخذي بالاسباب

ام نووواف
05-01-2007, 05:43 PM
ايوه قمو يالفون بلا صيني بلا هندي توكلو علئ الله انتم مسلمين خلو عنكم الخرابيط الله بيده كل شي سبحانه

حلى وقمر
05-01-2007, 05:49 PM
والله احسن طريقه قومي ثلث الليل وصلي وادعي ربك باذن الله تجيبين ولد ولكن ايقني من الاجابه

حواء ثقيف
05-02-2007, 09:29 PM
اشكركم جميعا وماقصرتوا وعسى ربي مايخيب رجاكم وينويلكم اللي في بالكم

حواء ثقيف
05-02-2007, 11:01 PM
والله احسن طريقه قومي ثلث الليل وصلي وادعي ربك باذن الله تجيبين ولد ولكن ايقني من الاجابه
والله كلام 100%100

حواء ثقيف
04-12-2008, 07:15 PM
جزاكم ربي كل خير

الغلا26
04-13-2008, 01:22 AM
لاالله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين الله يرزقك ويرزق كل من يتمنا اللهم امين

ام شذاوي
04-13-2008, 01:42 AM
للرفع

&&منى &&&&
04-13-2008, 01:34 PM
ياقلبي الله يرزقك بالذكور الصالحين ..والجدول الصيني حرام وقد افتوى المشائخ بحرمته ..وعليك بالدعاء والصدقه والاسنغفار ..وتابعي التبويض ..وابعدي عن كل الخرافات من جدول صيني وعد الاحرف والاشهر وغيرها وكسبي رضى لله اولا..وثقي ان الخيره في مختار الله لك سوا بنت او ولد وحمدي الله على ذالك وكلي امرك لله وحده

&~غلاها ~&
04-21-2008, 10:02 AM
علمينا وش صار معك حملتي او لا

*فراشة القطيف*
05-17-2008, 08:47 AM
ان شاء الله استفدتي


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0