المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر مستجدات السياحة في العالم



جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



............



* سافر مع الخطوط السويسرية مجانا > تقدم الخطوط الجوية السويسرية (سويس اير) عرضا خاصا لمحبي التزلج في سويسرا من خلال تأمين خدمة خاصة بإيصال كامل المعدات اللازمة للتزلج مقابل 81 جنيها استرلينيا، في حين يحصل المسافرون على تذاكرهم مجانا. العرض صالح من لندن الى كل من جنيف وبازل وزيورخ. للاستعلام www.swiss.com/uk

* انتخاب أستراليا كأفضل محطة سياحية عالمية > صدر تقرير عن «وورلد ترافل ماركت» في لندن، الاسبوع الماضي، يفيد بأن أستراليا أصبحت أفضل علامة تجارية وأكثرها جاذبية في العالم.

وتفوقت الماركة الاسترالية على نظيرتيها الاميركية والايطالية اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وذلك وفقا لمؤشر ماركات البلدان السنوي الثاني (CBI) الذي يقوم بتصنيف البلدان كعلامات تجارية. ومن ثم يتم تحديد مرتبتها في ضوء توجهات السفر العالمية التي يشهدها قطاع السفر والسياحة في مختلف الاسواق العالمية. يشار الى أن أستراليا أصبحت في السنوات الاخيرة من الوجهات السياحية المفضلة لدى أهل الخليج نسبة لطبيعتها الفريدة.

* منتجع «بولغاري» يفتح أبوابه للفخامة في بالي > افتتحت فنادق ومنتجعات بولغاري منشأتها الثانية في قائمة مجموعة بولغاري في جزيرة بالي، وارتقت فخامة الموقع بارتفاع المنتجع 525 قدما فوق المحيط الهندي. منتجع بولغاري، بالي يتكون من 95 فيلا ويتميز بموقعه في بالي، احدى أجمل الوجهات في العالم. يتيمز منتجع بولغاري في بالي بموقعه، وتصميمه الذي يمزج طراز بالي مع التصميم الايطالي العصري وتنوع الخدمات.

يقع فندق بولغاري قرب قرية بيكاتو وقمة المنحدر الصخري لمعبد بورا لوهور أولواتو، عند طرف الجزيرة الجنوبي الغربي. ويبعد خليج جمبران والمطار الدولي على بعد 12 ميلا شمال المنتجع بينما تقع منطقة كوتا، القلب السياحي لجزيرة بالي على بعد 40 دقيقة بالسيارة. وبفضل موقعه المميز، يتيح المنتجع مناظر مذهلة للمحيط الهندي. ومن موقعه الهانئ بين المنحدر الصخري والمحيط الهندي، يمكن الوصول الى الشاطئ الذي يمتد ميلا واحدا بواسطة مصعد المنتجع. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع التالي www.bulgarihotels.com أو من خلال الموقع الالكتروني أو info.bali@bulgarihotels.com

* أبوظبي تعرض مقوماتها لسياحة الحوافز في إسبانيا > تشارك إمارة أبوظبي في المعرض العالمي لسياحة المؤتمرات والحوافز، في مركز «فيرا جراند فيا» للمعارض في مدينة برشلونة الإسبانية، ويشارك فيه أكثر من 3 آلاف مورد عالمي لخدمات سياحة المؤتمرات والحوافز. ويكتسب المعرض أهميته باعتباره واحدا من أهم الفعاليات المتخصصة في سياحة المؤتمرات والحوافز على الأجندة السياحية العالمية، خصوصا انه يستقطب عددا كبيرا من أهم المسؤولين وواضعي الاستراتيجيات السياحية في هذا القطاع حول العالم، جمعه تحت سقف واحد لنخبة من أبرز المختصين العالمين في عالم السياحة والسفر. وتسعى أبوظبي الى تعزيز مجمع المعارض فيها، خاصة أنه يعتبر من أكبر المشروعات التي يجري العمل على تطويرها في الامارة في الوقت الراهن، ويتوقع له أن يساهم في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة رئيسية للأعمال وسياحة المؤتمرات والمعارض، وأن يمثل علامة بارزة في أبوظبي لاسيما أنه يحظى بإطلالة ساحلية (1300 متر)، ويحتضن عددا كبيرا من الفنادق المزمع تطويرها بكلفة تصل إلى 50 مليار دولار، إضافة إلى تمتعه ببنية تحتية متفوقة.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:43 AM
* كتب «آي وتنس» للسياحة الأفضل.. بحسب قراء الصحف البريطانية > فازت مجموعة كتب «أي وتنس» Eyewitness Travel Guides الصادرة باللغة الانجليزية بجائزة أفضل دليل سياحي، بحسب استطلاع للرأي أجرته صحف بريطانية من بينها صحيفة «الغارديان» و«الابزورفر»، وفازت المجموعة عن عدة فئات من بينها تقديم الخرائط السهلة القراءة وأفضل المطاعم وأفضل أماكن التسوق والفنادق وأوفر المعلومات عن عدد كبير من الوجهات السياحية العالمية. ويتناول كل كتاب من المجموعة مدينة معينة يقدم عنها أكبر قدر من المعلومات التي تهم السائح من جميع الطبقات والجنسيات ومن مختلف الأذواق.

* إندونيسيا بانتظار معرض سوق السياحة في سبتمبر > تقوم هيئة السياحة الاندونيسية بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة، والخطوط الجوية الاندونيسية جارودا بالتنسيق مع حكومة منطقة سولاويسي الجنوبية بالتحضير لمعرض سوق السياحة الاندونيسية الثالث عشر، وذلك في التاريخ ابتداء من الثامن عشر لغاية الواحد والعشرين من سبتمبر(أيلول) القادم في فندق كلاريون (Clarion) الواقع في مدينة سولاويسي جنوب اندونيسيا. ومن المنتظر أن تشارك في المعرض كبرى شركات الطيران العربية والغربية، بالإضافة الى مؤسسات سياحية مختصة. وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقعwww.pasarwisata.com (http://www.pasarwisata.com/)

* جهاز ذكي يسهل سفر رجال الأعمال > جهاز إلكتروني صغير بحجم الهاتف الجوال تقدمه شركة OAG Travel Planner لمسافريها من جميع الطبقات لا سيما لرجال الأعمال والمسافرين الدائمين، يضم الجهاز كل تفاصيل وأوقات رحلات مختلف شركات الطيران حول العالم وأسماء وعناوين 77 ألف فندق في 200 مدينة، بالإضافة الى معلومات سياحية غزيرة تهم المسافر. يأتي الجهاز مع قرص مدمج يتم تشغيله في جهاز الكمبيوتر للاستعمال في المكاتب. ويمكن استخدام الجهاز لمدة 14 يوما من دون مقابل من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.oag.com (http://www.oag.com/) مفاجآت صيف دبي 2006.. خيار العائلات هذا الصيف > منح حدث مفاجآت صيف دبي بفعالياته المختلفة والمتنوعة خيارا عائليا جديدا، جعل الأسر تغير خريطة سفرها لتتجه بأنظارها الى دبي باعتبارها مناسبة لرحلات العائلات، المفاجآت القادمة تضم الكثير من النشاطات التربوية والتسويقية، التي يصعب على الفرد أن يجدها في مكان واحد وفي فعالية واحدة. وأثبتت مفاجآت الصيف نجاحها عاما بعد عام، فهي تساعد على تشجيع السياحة الداخلية لأبناء الامارات وتدر الاموال على البلاد بسبب الإقبال الشديد على السياحة فيها من دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من البلدان.


* «إنترفال إنترناشيونال» توقع عقدا مع قرية تورينو الأولمبية 2006 > بعد انتهاء الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006 في «إنترفال انترناشيونال» في تورينو الايطالية بدأ العمل على تحويل هذه القرية لمنتجع مهم لأعضاء «تايم شير» لإقامة العطلات للاستفادة من المكان على مدار فصول السنة.

وأعطت هذه الفكرة ثمارها في منتجع فيلاغيو أولومبيكو الذي تم اعتماده من قبل انترفال انترناشيونال. ويتميز هذا المنتجع بموقعه في بلدة سيستريه شمال غربي إيطاليا وبالقرب مع حدودها مع فرنسا. وتعود ملكيته إلى أولمبيو فيلاغيو المحدودة، ومن المتوقع أن يفتح أبوابه مع حلول شهر يونيو(حزيران) المقبل، وسيقدم لضيوفه 280 وحدة قابلة لبرنامج تبادل إقامة العطلات.

وتم تصميم هذا المنتجع ليشمل العديد من المزايا، خاصة وأنه يقع وسط أحضان الطبيعة الخلابة. وتتصل المرافق مع بعضها البعض من خلال مصاعد التزلج. وتوجد غرفة مميزة تم تصميمها بجدران زجاجية تطل على منحدرات التزلج، كما توجد مساحات شاسعة لمحبي ممارسة لعبة الغولف والهوايات الجبلية مثل المشي والتسلق.

* تعيين مدير عام جديد لفندق «الفورسيزنز» في الإسكندرية > من المتوقع أن يتم افتتاح فندق الفورسيزنز في الاسكندرية مطلع العام المقبل. وتحضيرا لتدشين الفندق تم تعيين ستيفن كيلينغر مديرا عاما للفرع الذي يعتبر الرابع بين فروع الفندق في مصر. ويعتبر كيلينغر مناسبا لهذا المنصب بسبب معرفته الجيدة بمنطقتنا العربية، حيث عاش ودرس في السعودية، وهو من أصل ألماني، وعمل في عدد من الفنادق العالمية في لندن والولايات المتحدة وبرلين وباريس والقاهرة.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:43 AM
دورة تدريبية للمرشدين السياحيين في أبو ظبي > نظمت هيئة أبوظبي للسياحة بالتعاون مع الاتحاد العالمي لمنظمات الإرشاد السياحي دورة تدريبية لتأهيل المرشدين السياحيين، شارك فيها أكثر من 15 مرشدا سياحيا في الدوائر والمؤسسات الحكومية مثل هيئة ابوظبي للسياحة ووكالات السياحة والسفر في إمارة أبوظبي، وتهدف الدورة إلى تعزيز كفاءاتهم وتطوير المهارات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها المرشد السياحي في عمله وتعامله اليومي مع السياح، من بينها مهارات الاتصال واللغة والمعلومات المتخصصة والصحيحة حول المواقع السياحية.
«العربية» للطيران تبدأ رحلاتها إلى جايبور > قامت العربية للطيران، شركة الطيران الاقتصادية الأولى والوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بتدشين خط جديد يربط الإمارات العربية المتحدة بجايبور، في الهند. وباشرت العربية للطيران رحلاتها اليومية إلى جايبور التي تنطلق من الشارقة الساعة 22.55 لتصل إلى جايبور الساعة 03.20، ومن ثم تغادر جايبور الساعة 04.05 لتعود إلى الشارقة الساعة 05.45. وتبدأ الأسعار من 250 درهماً للرحلة باتجاه واحد، باستثناء الضرائب والرسوم الإضافية، مع أسعار مماثلة لرحلة العودة. توفر العربية للطيران للمسافرين أفضل مستويات الراحة والخدمة على متن طائرة إيرباص A320 الجديدة. وسيرتفع عدد طائرات أسطول الشركة من 6 طائرات حالياً إلى 8 طائرات مع نهاية هذا العام 2006. الموقع الإلكتروني: www.airarabia.com (http://www.airarabia.com/) «فورسيزونز شرم الشيخ».. أفضل ثاني منتجع في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وضمن أفضل 50 منتجعاً حول العالم > حصد منتجع فورسيزونز شرم الشيخ أخيرا عددا من الجوائز المتميزة حيث منحه دليل Gallivantuer للمرة الثالثة جائزة افضل ثاني منتجع في الشرق الأوسط وافريقيا وأوروبا وكذلك جائزة افضل ثاني منتجع في العالم للأطفال من خلال ابحاث واستطلاع لأفضل الفنادق والمنتجعات على مستوى العالم.

كما اختير للمرة الثانية على التوالي ضمن أفضل 50 منتجعاً على مستوى العالم في استفتاء Zagat الذي يعقد على استطلاع اكثر من 12 الف سائح لأفضل الفنادق والمنتجعات.

كذلك اختارته مجلة Conde Nast Traceller العالمية من أفضل 20 منتجعاً وفندقاً على مستوى العالم.

180 فرنسيا أسبوعيا في مدينة طابا المصرية > نظمت شركة اكور العالمية للفنادق أخيرا رحلة تفقدية إلى مدينة طابا المصرية شارك فيها عدد من مسؤولي شركات السياحة الفرنسية واعلاميين فرنسيين للتعرف على مدينة طابا التي تقع على خليج العقبة وذلك في إطار برنامج تشجيعي تقوم به وزارة السياحة.

وحضر 190 فرنسياً من أصحاب شركات سياحية فرنسية وخبراء في السياحة على متن طائرة شارتر لتدشين الطائرة الأولى للسياحة الوافدة من فرنسا إلى طابا مباشرة والتي ستستمر في نقل 180 سائحا فرنسيا اسبوعيا إلى طابا.

فريق طائرات هوك الأسهم الحمراء العالمي الشهير يقدم عروضه في أبوظبي > سوف يلون فريق الأسهم الحمراء، وهو فريق الأكروبات البريطاني، سماء أبوظبي بلون الاحمر والأبيض والأزرق في 26 من مايو (أيار) في إطار رعاية الشركة لجولة السهم الشرقي إلى كل من الهند، منطقة الشرق الأوسط وأوروبا. وسيعتمد فريق الأسهم الحمراء على طائرات هوك من «بي إيه إي سيستمز»، وهي طائرة التدريب الأكثر مبيعا في العالم، في تقديم عروض الطيران الرائعة في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع ان تستمر العروض لمدة ثلاثة أسابيع في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وقد تم اختيار هذا الطراز الجديد من طائرات هوك لتلبية متطلبات وزارة الدفاع البريطانية لتدريب الطيارين على طائرات القتال من الجيل القادم مثل تايفون واف ـ 35 جيه اس اف. ويبدأ العرض المجاني المدهش في تمام الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر يوم الجمعة لمدة 22 دقيقة فوق فندق قصر الإمارات.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:44 AM
* فنادق «إيزي جت» تنطلق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية > في خطوة غير مسبوقة وتشجيعا للسياح أصحاب الميزانيات المتواضعة وقعت «استثمار هوتيلز»، التابعة لشركة استثمار، الرائدة في مجال الاستثمارات ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة، اتفاق امتياز رئيسي مع easyHotel المحدودة لانشاء سلسلة فنادق منخفضة التعرفة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والهند وباكستان. وتندرج easyHotel.com، الشهيرة في أوروبا في قطاع المسافرين من ذوي الميزانيات المحدودة، ضمن مجموعة easyGroup التي تتخذ من لندن مقراً لها وتتضمن easyJet ايضاً، والمجموعة أسسها ستيليوس حاجي ـ ايوانو، رجل الأعمال والمستثمر المتعدد النشاطات.

وسوف تنتشر فنادق easyHotel.com في: دبي (6 فنادق)، والهند (8 فنادق)، والمملكة العربية السعودية (3 فنادق)، وباكستان (3 فنادق)، ولبنان (فندقان)، مصر (فندقان)، وفندق واحد في كل من الشارقة والكويت والبحرين وعمان وأبوظبي ورأس الخيمة وقطر والمغرب وتركيا وسوريا وليبيا والاردن وتونس والجزائر. وستنطلق عمليات 8 من هذه الفنادق بنهاية العام 2007 يليها 18 فندقاً اضافيا مع نهاية العام 2008، فيما ستنطلق الفنادق الـ12 الاخرى خلال السنوات الثلاث التالية، وسيتكون كل فندق من 80 الى 120 غرفة.

* لشبونة تطمح لمنافسة برشلونة سياحيا > تضع لشبونة التي اصبحت مقصدا سياحيا منذ نهاية التسعينات، نصب عينيها تحديا كبيرا يقضي بمنافسة برشلونة لتصبح من الأماكن المفضلة للسائحين في شبه الجزيرة الايبيرية، كما يقول المسؤولون الذين يقومون بحملة ترويجية للعاصمة البرتغالية.

وتعول الهيئة السياحية للشبونة هذه السنة على ارتفاع عدد الزائرين الى 4 أو 5 بالمائة.

وقد استضافت منطقة لشبونة العام الماضي حوالى 2.3 ملايين سائح اقاموا فيها ليلة واحدة على الاقل، كما تفيد احصاءات الهيئة السياحية للشبونة، وفاقت العائدات 5.442 مليون يورو، فيما تجاوز عدد زائري برشلونة عتبة الخمسة ملايين في الفترة نفسها. فمع وجود ما لا يقل عن 22 ملعبا للغولف تميل هذه الرياضة لان تصبح «سلعة جذب» مهمة. وهي تدر اليوم حوالى 3 بالمائة من عائدات القطاع السياحي، الا ان لشبونة التي باتت مدرجة في برنامج رحلات الكثير من الشركات المتدنية الاسعار، تراهن على زبائن يتمتعون بقدرات شرائية كبيرة.

وتستهدف العاصمة البرتغالية السائحين الاسبان في الدرجة الاولى، ثم زائري كبرى البلدان الاوروبية كبريطانيا وفرنسا والمانيا.

* السياحة في مصر تسترد عافيتها > من المتوقع ان تعود السياحة في مصر الى ما كانت عليه خلال الاسابيع القليلة المقبلة عقب الانفجار الذي هز مدينة دهب الشهر الماضي، ومن حسن الحظ انه لم يحصل الغاء للحجوزات بشكل كبير. وتعد السياحة أساساً من أساسات الاقتصاد المصري، مع 8.6 مليون زائر في السنة و170.000 غرفة فندقية. وتهدف الحكومة إضافة 50.000 غرفة فندقية للعدد الحالي، واستقطاب مليون زائر إضافي في السنة. وسيخلق هذا النمو 200.000 فرصة عمل جديدة.

* هيرتز الإمارات أفضل شركة تأجير سيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فازت «هيرتز الامارات العربية المتحدة»، بجائزة «أفضل شركة تأجير سيارات تحمل علامة تجارية دولية» للعام الثالث على التوالي، خلال حفل توزيع جوائز مينا (الشرق الاوسط وشمال افريقيا) للسياحة والسفر، الذي اقيم في دبي مؤخرا بحضور كبار الشخصيات من مختلف قطاعات السياحة والسفر، وتتميز شركة هيرتز بسرعتها في تأمين السيارات وخدمتها للزبائن وتأمين كل متطلباتهم وأسعارها المدروسة.

* «كمبنسكي» تقوم بجولة في دول مجلس التعاون الخليجي > تقوم «كمبنسكي للفنادق» بتنفيذ جولة تزور فيها المدن الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف عرض مجموعتها من الفنادق الفخمة وتعريف كبريات شركات السفر والسياحة وكبار المسؤولين في منطقة الخليج بمجموعتها من الفنادق. وبعد أن تمكنت مجموعة الفنادق التي تعد الأكبر في أوروبا من تأكيد حضورها بنجاح في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال عشرة عقارات فاخرة، أطلقت «كمبنسكي» جولتها الحالية لإبراز مجموعة فنادقها كوجهة مفضلة لقضاء العطلات للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويأمل فريق مديري المبيعات التابع لـ «كمبنسكي للفنادق» في تفعيل حضور المجموعة القوي وما تتمتع به من شهرة للترويج لمجموعتها من الفنادق الفخمة، وذلك عند التقائهم بكبار وكلاء السفر في كل من الدوحة والبحرين والدمام والرياض والكويت ودبي.

وتعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوقاً مهماً للسياحة الخارجية على المستوى الدولي، حيث ينفق السياح ما يتجاوز 12 مليار دولار سنوياً. وستقوم «كمبنسكي» بإضافة ستة فنادق فاخرة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى مجموعتها الأوروبية التي تضم فندق «ألدون كمبنسكي برلين»، وفندق «بالتشوغ كمبنسكي موسكو»، وفندق «كورتهاوس كمبنسكي لندن»، وفندق «كمبنسكي عجمان» وفندق «كمبنسكي عمان»، إضافة إلى فندق «عشتار كمبنسكي» على البحر الميت وفندق «جليع كمبنسكي» قريبا في الكويت. جنوب أفريقيا تجذب السياح بنحو كبير > أظهرت السياحة في جنوب افريقيا العام الماضي أداء رائعا فاق كل التوقعات، فسجل السياح من مختلف أنحاء العالم رقما قياسيا بالنسبة إلى عدد الزيارات لتصل إلى 7.3 مليون زيارة. وهذا النجاح يعود الى المجهود الكبير الذي بذله القائمون على قطاع السياحة والمرشدون السياحيون والمؤسسات التعليمية والشركات السياحية.

* لن تضيع أمتعتكم في السفر بعد اليوم > بعد أن أصبحت خسائر شركات الملاحة والطيران كبيرة جدا بسبب تضييع أمتعة الركاب الذي يصل عددها الى 200 الف حقيبة سفر في العام الواحد، تم تسخير التكنولوجيا لحل هذه المشكلة المكلفة والتي تهدد الشركات بالانهيار.

فتم اختراع رأس الكتروني يتم وضعه على كل حقيبة يتم تعقبه بواسطة أجهزة حساسة تلتقط الموجات المنبعثة منه، ما يساعد على متابعة مكان وجود الحقيبة أينما كانت بدءا من مكتب شركة الطيران في المطار وصولا الى الطائرة وانتهاء بقاعة الوصول في مطار الوجهة السياحية الاخيرة.

يشار الى أن مطار هيثرو سوف يبدأ بالعمل بهذا الانجاز التكنولوجي على رحلات طيران الامارات وفيرجن المتجهة من وإلى لندن ودبي وهونغ كونغ.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:44 AM
* السعودية تفتح أبواب السياحة «لغير المسلمين» عبر وجهات سياحية جديدة > أعلنت السعودية عن عزمها فتح أبواب السياحة أمام الأجانب عبر اقامة وجهات سياحية جديدة. ومن المتوقع ان تكون هذه الفكرة جيدة تسهم في تعزيز السياحة في المملكة.وقال الأمين العام للهيئة العليا للسياحة في السعودية، الامير سلطان بن سلمان آل سعود، في مؤتمر صحافي عقد على هامش ملتقى السياحة العربية في دبي «ليس لدينا ما نخبئه، سنفتح لكي يرى العالم»، مؤكدا ان السعودية «تعتبر دولة سياحية من الطراز الاول»، اذ انها تستقطب سنويا ملايين المسلمين للحج، او للعمرة و«العمرة بلاس» التي تجمع الزيارات الدينية والسياحة. كما أن تأشيرة العمرة متاحة لجميع الدول الاسلامية ويمكن للمسلمين المجيء بتأشيرة «العمرة بلاس» حتى لا يحصل تداخل بين العمرة والسياحة في المرحلة الاولى. السلطات السعودية واضحة في ما يتعلق بالشرائح الاجتماعية التي تسعى الى اجتذابها اليها، فالمطلوب كما قال الأمير سلطان هو «سياحة الدرجة الاولى والعالية الجودة» الموجهة «لغير المسلمين» كما تريد «مجموعات سياحية اصيلة تدفع قيمة البرامج السياحية»، فهي لا تريد ان تصبح «السياحة عبئا».

والعبء الذي تحدث عنه الامير سلطان هو ما تتكبده المملكة سنويا لتنظيم موسم الحج، اضافة الى «التخلف عن الدفع» في مجموعات العمرة.

وسيتم مشروع السياحة الجديد عبر شركات تنظيم الرحلات السياحية وهي التي ستعمل على تزويد السياح التأشيرات المطلوبة، كما ستعمل على اعادة تصنيف المرافق السياحية وخاصة الفنادق والشقق المفروشة.

وسيكون الحصول على التأشيرات مشابها لطريقة الحصول على تأشيرة العمل، وبالتالي «يستغرق الحصول عليها 24 ساعة»، إلا أن السعودية تفكر في منح التأشيرات للسياح من جنسيات محددة، فور وصولهم الى مطارات السعودية.

* مساج وحمامات معدنية وجاكوزي لمسافري «القطرية» > أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن بدء العمل في مطار الدوحة الدولي لبناء أول مبنى في العالم يخصص بكل ملحقاته وتجهيزاته لمسافري الدرجتين الاولى والأعمال سيتم افتتاحه الصيف المقبل. وسيضم المبنى خدمات فندقية مثل حمامات معدنية وأحواض جاكوزي وغرف للتدليك وبوابة الكترونية لتسريع اجراءات السفر.. كلها وسائل تجعل من السفر تجربة مريحة وممتعة بعكس الانطباع السائد كون السفر مليئا بالمتاعب. والمبنى الجديد المنفصل عن بقية ابنية المطار الاخرى، جزء من التوسيعات واعمال التطوير التي تجري في مطار الدوحة بتكلفة 200 مليون دولار. واعلنت قطر قبل عامين عن إنشاء مطار دولي جديد مجاور للمطار الحالي بتكلفة تصل الى 6 مليارات دولار.

ومن المنتظر ان يبدأ تشغيل المبنى الجديد الذي تبلغ مساحته الكاملة 10 آلاف متر مربع خلال موسم الصيف المقبل، وسيعمل على مدار الساعة.

* منتجعات التزلج في الهند برسم الإيجار > قررت السلطات الهندية طرح منتجع «جولمارج» للتزلج على الجليد المعروف بأنه أفضل منتجع من نوعه في جبال الهمالايا للايجار. وذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية أن الحكومة تعرض هذا المنتجع الموجود في ولاية جامو وكشمير شمال الهند والتي تتنازع السيادة عليها مع باكستان مقابل إيجار قدره 200 مليار روبية هندية (حوالي أربعة مليارات دولار) لمدة 99 عاما. وكلفت وزارة السياحة الهندية مكتبا استشاريا بإتمام الصفقة خلال شهرين. ويقع منتج جولمارج ومعناه باللغة الهندية «وادي الزهور» على بعد 56 كيلومترا جنوب غرب عاصمة الولاية سريناجار، وهو يحتوي على أعلى وأطول منحدرات للتزلج في العالم. كما يضم أيضا أعلى ملاعب غولف في العالم.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:45 AM
* شعاع الليزر الأخضر يبعد خطر الطيور في المطارات > من المعروف انه من بين المشاكل التي تواجه حركة الملاحة الجوية هو وجود الطيور على مدرجات الطيران، مما قد يؤدي الى دخولها الى محركات الطائرات ويعرض سلامة المسافرين للخطر، لذا قدمت شركة فرنسية مشاركة في معرض انشاءات وتجهيزات المطارات 2006 المزمع اقامته من 5 الى 7 يونيو (حزيران) المقبل في مركز المعارض الدولي بمطار دبي، فكرة نظام ليزرtom500 يرسل أشعة ليزر خضراء تغطي مدرجات المطارات بهدف إخافة الطيور مما يساعد الادارات العامة للطيران المدني في الشرق الاوسط على التغلب على هذا الخطر المحدق، وتعزيز سلامة الطائرات خلال عملية الاقلاع والهبوط. يشار الى ان هناك اكثر من 50000 حادثة اختراق للطيور في مناطق المطارات حول العالم أثرت بالتالي على الرحلات الجوية وأدت بعضها الى حوادث ضخمة.

* سفرات سياحية فضائية تنطلق من مدرجات هبوط المكوك الأميركي > اعلنت شركة «زيرو غرافيتي كوربوريشن» الاميركية للرحلات السياحية نحو حافة الفضاء، انها ستطلق سفرات اعتيادية من مدرجات مركز كنيدي الفضائي في فلوريدا التي يهبط عليها المكوك الفضائي الاميركي، تحمل نحو 280 سائحا سنويا، يصلون الى منطقة انعدام الوزن في الفضاء المحيط بالأرض.

وقد أجرى مسؤولون في الشركة وخبراء من وكالة الطيران والفضاء الاميركية (ناسا) اختبارات على مبدأ انطلاق هذه الرحلات قبل الاعلان عن التوصل الى اتفاق بين الطرفين مساء اول من امس. وسوف تنطلق اول رحلة يوم 24 يونيو(حزيران) المقبل، سيتمتع بها السائحون بظروف انعدام الجاذبية الارضية او ما يماثلها، ويشعرون بمشاعر الرواد في المركبات الفضائية. ويبلغ ثمن تذكرة كل سفرة 3750 دولارا.

وكانت وكالة «ناسا» قد روجت لفكرة تأجير مدرجات هبوط المكوك الاميركي. وقد شهدت هذه المدرجات اخيرا انطلاق المغامر ستيف فوسيت منها، في رحلته الباهرة حول العالم التي حطم فيها الرقم القياسي لأطول تحليق من دون تزود بالوقود، على متن طائرته «غلوبال فلاير».

العرب احتلوا المرتبة الأولى في استخدام الإنترنت للحصول على المعلومات السياحية > احتل المسافرون في الشرق الأوسط المرتبة الأولى في استخدام الإنترنت للحصول على المعلومات السياحية. في حين جاء المسافرون في الهند وجنوب أفريقيا في المرتبة الأولى من حيث استخدام الإنترنت لإجراء حجوزات السفر وشراء التذاكر عبر شبكة الانترنت. وأكدت دراسة دولية قامت بها إحدى مؤسسات البحوث والدراسات بتكليف من شركة ماستر كارد لبطاقات الائتمان، أن 16 في المائة فقط من مسافري الإمارات اشتروا تذاكرهم عبر الإنترنت.. وكانت النسبة الأعلى في مصر، حيث وصلت 23 في المائة وانخفضت في السعودية ولبنان إلى 15 في المائة فقط..رغم أن 81 في المائة من المسافرين خاصة في الإمارات والسعودية استخدموا الإنترنت كوسيلة أساسية لتحديد وجهاتهم السياحية.

* البحرين تستقبل المعرض الثاني للسفر والسياحة الشهر الحالي > تتحضر مملكة البحرين لاستقبال المعرض الثاني للسياحة والسفر ما بين 9 و11 من مايو (ايار) الحالي في مركز البحرين الدولي للمعارض بمشاركة ما يقارب من 75 جهة وخبيرا متخصصا بسياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز من 20 دولة يمثلون الهيئات والشركات العالمية في هذا المجال. يقام المؤتمر برعاية ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وتنظمه شركة ماغنام لإدارة المعارض والمؤتمرات. معرض البحرين الدولي الثاني للسفر والسياحة 2006 يحظى بقبول واسع وشعبية عريضة من فئة رجال الاعمال وهيئات السياحة العالمية. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 18 ألف زائر من البحرين والدول المجاورة، وبين المشاركين في المعرض لغاية الآن ممثلون عن استراليا والبحرين وبروناي وقبرص وفرنسا والصين واندونيسيا ولبنان وماليزيا وسنغافورة وسورية وتركيا والإمارات.

* تراجع السياحة في تركيا بسبب إنفلونزا الطيور > تراجع عدد السياح الى تركيا بنسبة 5.11 في المائة في الربع الاول من هذا العام بسبب إنفلونزا الطيور. وتعد عائدات السياحة مصدرا حيويا للدخل الاجنبي لتركيا التي تتفاوض للانضمام الى الاتحاد الاوروبي، فيما تسعى لكبح عجز ضخم في ميزان المعاملات الجارية. وأقر وزير السياحة أن تركيا لن تحقق هدفها باجتذاب 26 مليون زائر أجنبي هذا العام، لكنها ستتجاوز ما حققته العام الماضي عندما زار البلاد 21 مليون سائح.

* مطاعم فنادق روتانا تحصد جوائز في الإمارات > حصلت مجموعة فنادق روتانا الإماراتية على 6 من جوائز واتس أون لأفضل مطاعم في الإمارات العربية المتحدة لعام 2006، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخرا بدبي بهذه المناسبة، بحضور مئات من كبار شخصيات الصناعة الفندقية في الشرق الأوسط. فقد تم اختيار الفائزين من خلال أصوات أكثر من 186.000 في المسابقة لاختيار مطعمهم المفضل في أبوظبي ودبي. ونال مطعم «بلو أليفانت» جائزة لأفضل مطعم من فئة الشرق الأقصى في دبي. ونال مطعم «ترايدر فيكس» جائزة للفئة العالمية للمطاعم في أبوظبي.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:45 AM
مطور برامج سابق في مايكروسوفت يعتزم قضاء عطلة في الفضاء > يعتزم اليكسي كراسنوف المجري المولد مطور برمجيات سابق في شركة مايكروسوفت القيام برحلة الى محطة الفضاء الدولية العام القادم على متن صاروخ روسي. وتم التوصل لاتفاق مبدئي مع سيموني على أن يكون السفر الى الفضاء في ربيع 2007. وفي الوقت الحالي يقلع سياح الفضاء مع طاقم روسي-اميركي مكون من رائدي فضاء على متن صاروخ من طراز سويوز ويقضون نحو اسبوع في المحطة الفضائية يعودون بعدها الى الارض. وتشير تقارير الى ان الرحلة تكلف ما يصل الى 20 مليون دولار اميركي. ويمكن لروسيا ان تسمح بسفر رواد فضاء من دول اخرى على متن مركباتها.
تونس تتوقع نموا لا يقل عن 5% بعائدات القطاع السياحي > توقعت الحكومة التونسية ان ترتفع عائدات قطاعها السياحي إلى أكثر من خمسة في المائة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 67.2 مليار دينار (99.1 مليار دولار) لأول مرة في تاريخها. وتجاوز عدد السياح العام الماضي اكثر من 4.6 مليون سائح لاول مرة في تاريخ البلاد بعد ركود دام ثلاثة اعوام. وتأتي التوقعات بانتعاش القطاع السياحي بعد بداية متواضعة خلال الاشهر. وتهدف تونس اليوم لاستقطاب السياح من اصحاب المدخول المادي المرتفع من أجل زيادة ايرادات السياحة بعد ان اقتصرت خلال الاعوام الماضية على السياحة البحرية لأصحاب المدخول المتوسط. وتسعى الحكومة الى تنويع المنتوج السياحي وتركيز سياحة الجودة بما فيها السياحة الترفيهية وسياحة الاشرعة البحرية والجولف والسياحة الثقافية وبناء وحدات سكنية ضخمة في اماكن خلابة تباع لسياح اجانب في اطار جذب الاثرياء لتكون نفقاتهم اكبر واقاماتهم اطول. وتسعى تونس لاستقطاب سياح من وجهات جديدة ابرزها الصين التي ينتظر ان يبلغ عدد سياحها خلال عام 2020 اكثر من 100 مليون سائح وكذلك دول الخليج الغنية، من خلال التركيز على السياحة العائلية.

مطعم زيتون يقدم لضيوفه قطعا تذكارية > يقدم مطعم زيتون في منتجع دانات جبل الظنة في أبوظبي لضيوفه، قطعا تذكارية من السيراميك الملون والأساور الفضية. وتضيف هذه الفكرة لمسة إضافية على فخامة هذا المكان من خلال تقديم أساور الفضة المرصعة التي تستخدم حلقات لمناديل الطاولة، ويتم إهداؤها للزوار بعد الانتهاء من وجبة العشاء كتذكار من زيتون. يجمع مطعم زيتون المطبخ الإيطالي ومطبخ شبه الجزيرة العربية تشمل أطباق الباستا المحضرة في المطعم. ويرحب مطعم زيتون بضيوفه من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً، ويغلق أبوابه أيام السبت. ويتوفر في المطعم غرفة تناول الطعام الخاصة للمجموعات التي تتراوح من 10 إلى 16 ضيفاً.

بطولة كأس العالم تنعش الفنادق الألمانية > أظهرت إحصائيات رسمية ألمانية أن نسبة الاشغال في الفنادق سواء من قبل الالمان أو الاجانب ارتفعت في شهر شباط (فبراير) الماضي بنسبة اثنين في المائة، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا قبل أسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا صيف العام الجاري.

وأفاد مكتب الاحصاء الاتحادي بأن المدن الالمانية الكبرى لا تزال من أحب المقاصد السياحية، حيث ارتفعت نسبة الاشغال في الفنادق والأماكن المخصصة لاستضافة السائحين في المدن التي يتجاوز تعداد سكانها 100 ألف نسمة بنسبة أربعة في المائة.

20 % زيادة في عدد السياح الخليجيين إلى كوريا الجنوبية > كشفت هيئة السياحة الكورية عن زيادة ملحوظة في عدد السياح الخليجيين الذين زاروا كوريا خلال العام الماضي، والذي وصل إلى 20 %، مؤكدة أن هذا العدد مرشح للزيادة بشكل كبير، إذ ارتفع عدد السياح الذين زاروا كوريا من منطقة الشرق الأوسط إلى أكثر من 52 ألف سائح خلال العام الماضي، الأمر الذي دفع بالهيئة إلى توسيع أنشطتها الترويجية في المنطقة، وخاصة دول الخليج العربي عبر إبراز أهم عوامل الجذب السياحي التي تتمتع بها المدن الكورية والتي تجعل منها وجهة سياحية مفضلة لدى السياح من مختلف أنحاء العالم. يذكر أن هيئة السياحة الكورية كانت قد أطلقت في مطلع العام الحالي حملة إعلامية في دولة الإمارات العربية للترويج لموقعها الإلكتروني العربي «إلى كوريا» www.elakorea.com (http://www.elakorea.com/) وهو النسخة المعربة للموقع الأصلي tour2korea.com والذي يتضمن إحدى عشرة لغة مختلفة

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:46 AM
* طيارو «فيرجين أتلانتيك» يصبحون طياري فضاء المستقبل > أعلنت فيرجين أتلانتيك وفيرجين جالاكتيك عن اتفاق يتيح لطياري فيرجين أتلانتيك الفرصة لإعارتهم إلى فيرجين جلاكتيك وتدريبهم كطياري فضاء على متن طائرة سبايس شيب تو التابعة للأخيرة اعتبارا من 2008/2009. وبذلك يستطيع أي طيار من طياري فيرجين أتلانتيك البالغ عددهم 700 طيار التقدم لهذا المشروع، والذي سيتضمن إعارة مدتها 27 شهراً إلى فيرجين جالاكتيك، حيث سيتلقون كل التدريب اللازم لإنجاز مهاراتهم في الطيران إلى خارج هذا العالم. سيتلقى الطيارون تسعة أشهر من التدريب على الاستعراضات الجوية، والطيارات النفاثة السريعة، والطيران التنفيذي للتدريب على رحلات الطيران في حالة انعدام الجاذبية. وبعدها يمضون الشهور التسعة التالية في قيادة المركبة الأم (موذار شيب) والمشاركة في عمل التحكم في المهمة (ميشان كونترول) ـ أما الشهور التسعة الأخيرة فسوف يمضونها في الطيران بسفن فضاء فيرجين جالاكتيك في الفضاء. وعندما يكملون مدة إعارتهم 27 شهراً، فإنهم سيعودون إلى فيرجين أتلانتيك كرواد فضاء طيارين مؤهلين.

* «نخيل» تقيم مجمعا فندقيا فخما في جيبوتي > اعلنت شركة «نخيل» العقارية الاماراتية العملاقة انها ستفتتح في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في جيبوتي مجمعا فندقيا ضخما من فئة خمسة نجوم.

وستكون المرحلة الاولى من هذا المجمع جاهزة لاحتضان قمة دول شرق وجنوب افريقيا (كوميسا) في جيبوتي.

ويقع المجمع الذي ستبلغ مساحته الكلية 200 الف متر مربع في القرن الافريقي امام باب المندب الاستراتيجي على الساحل الغربي لجنوب البحر الاحمر وهو اول فندق خمسة نجوم يتم بناؤه في جيبوتي على الاطلاق.

وسيضم المجتمع 400 غرفة وقاعات وحمامات سباحة وعدة مطاعم. وسيتم بناء المشروع على اربع مراحل تنتهي عام 2010 وتبلغ كلفة المرحلة الاولى 150 مليون دولار، وتضم 200 غرفة ومارينا بحرية وقاعة كبرى للمؤتمرات.

وتعتبر «نخيل» من اكبر الشركات العقارية في الامارات والمنطقة، وهي تنفذ العديد من المشاريع العقارية العملاقة ابرزها «نخلة ديرة» و«نخلة جميرا» و«نخلة جبل علي» وهي ثلاث جزر اصطناعية تقام قبالة ساحل امارة دبي.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:46 AM
الآلاف يشاركون في الاحتفال باليوم الوطني الاسترالي > من المنتظر ان تشهد عدة مدن استرالية عروضا واحتفالات وألعابا نارية وذلك بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 26 يناير (كانون الثاني) الحالي والذي يحتفل فيه الاستراليون بتاريخ بلادهم وتراثها. ومن المتوقع أن يتدفق معظم الزائرين على أكبر مدن البلاد، سيدني التي ستستضيف أيضا سباقا للزوارق إلى جانب الحفلات الموسيقية والاستعراضات الجوية. ويتوقع المنظمون في هيئة السياحة الاسترالية مشاركة مئات الالاف في الاحتفالات في كل من مدينة ملبورن وبيرث وبريسبان واديليد.

* وزارة السياحة اللبنانية تقدم مشروعا للجودة السياحية > أنهت اللجنة التنفيذية للسياحة التي عقدت بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اعمال دورتها الخامسة عشرة بالموافقة على مشروع المؤشرات العربية للجودة السياحية الذي قدمته وزارة السياحة اللبنانية والدول اعضاء الفريق الذي قام باعداد هذا المشروع. وقامت السيدة ندى سردوك مدير عام وزارة السياحة اللبنانية ورئيس وفد لبنان في هذه الدورة بطرح صيغة نهائية للمشروع، واوصت اللجنة على دعوة الدول العربية الى تطبيق معايير ومؤشرات الجودة السياحية استرشادا بهذا المشروع.

* ميكي وميني ماوس وجوفي في بومباي > سافر ميكي وميني ماوس وجوفي ابرز الشخصيات في عالم ديزني الشهير الى الهند لقضاء فترة شهر كامل في بومباي بدأت من الرابع من الشهر الحالي، وذلك ضمن زيارتهم المخصصة الى بلدان اسيا بهدف تشجيع السياحة فيها، وكان في استقبالهم عند وصولهم الى مطار بومباي حشود غفيرة من المعجبين، ووقفوا أمام عدسات المصورين ووقعوا على دفاتر الاطفال والحاضرين.

الخطوط الجوية السري لانكية تطرح خدمة معلومات السفر من خلال {الجوال} > قامت الخطوط الجوية السري لانكية بطرح خدمتها الجديدة التي توفر من خلال الهاتف المتحرك معلومات السفر، مثل جداول الرحلات، وقت الوصول والمغادرة، ونوع الطائرة للرحلة المعينة، حيث تأتي هذه الخدمة الجديدة بعد الطرح الحديث لموقع الشركة التفاعلي على الشبكة.

إذا كان هاتفك المتحرك يشمل خدمة إنترنت GPRS، يمكنك الآن تصفح هذه الخدمة بإدخال العنوان gprs.srilankan.aero للحصول على جميع المعلومات التي ترغب بها عوضاً عن الاتصال بشركة الطيران، أو المطار، ويأتي نظام المتابعة المباشر لرحلات الخطوط الجوية السري لانكية في تحديث الموقع وتوفير أحدث المعلومات.

تتميز هذه الخدمة بسهولة الاستخدام وعرض التوقيت المحلي والعالمي، وتسرد الرحلات في الجو باللون الأخضر، وسرد الرحلات التي وصلت باللون الأزرق، وتشمل المعلومات الرحلات إلى 49 مدينة تشملها شبكة الخطوط الجوية السري لانكية.

والى جانب هذا التطوير اضافت الشركة تفاصيل رحلات خطوط شركات الطيران الأخرى التي تقوم بتسيير رحلاتها من مطار باندارانايكي الدولي في مدينة كولومبو، وهي خدمة تعزز تجربة السفر لزوار سري لانكا.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:47 AM
مجموعة فنادق زايلر تدعو المسافرين لقضاء عطلات فصل الخريف في ربوع سويسرا > توفر مجموعة فنادق زايلر في سويسرا عروضا خاصة بعطلات فصل الخريف تناسب مختلف أذواق المسافرين، وتضم تشكيلة من النشاطات الرياضية والترفيهية والمغامرات والاسترخاء. وبامكان الزائرين التمتع بقضاء عطلة شيقة في زيرمات لمدة ليلتين والاقامة في «فندق ومنتجع ريفل» من فئة الخمسة نجوم مقابل 1320 فرنكا سويسريا (1073 دولارا اميركيا) لشخصين شاملة التحليق بطائرة شراعية لكل ضيف (اذا سمحت الحالة الجوية)، اضافة الى استخدام تجهيزات وخدمات المنتجع المميزة وحوض السباحة الخارجي الذي يعد المسبح الخارجي الأعلى (جغرافيا) في أوروبا، حيث يقع المنتجع على علو 2222 مترا فوق سطح البحر.

وتقدم مجموعة فنادق زايلر عروضا خاصة للزائرين الراغبين بالراحة والاسترخاء في فندق مونت سيرفن بالاس والتمتع بالمعالجات المتنوعة للرجال والسيدات، ويتوفر العرض مقابل 1465 فرنكا سويسريا (1190 دولارا اميركيا) للشخص شامل الاقامة لمدة خمس ليال.

للحصول على المزيد من المعلومات بزيارة الموقع: www.seilerhotels.ch (http://www.seilerhotels.ch/) يقدم فندق شفايزر هوف طريقة خاصة لمشاهدة الجبال بفضل عرضه المميز «فلاي أند داين اراوند ماترهورن»، ويتوفر العرض مقابل 1370 فرنكا سويسريا (1113 دولارا اميركيا) للشخص ولمدة سبع ليال. ويتيح العرض للضيوف فرصة اكتشاف قمم الجبال المتوجة بالثلوج من طائرة مروحية تحلق حول جبل ماترهورن. ويشمل العرض ايضا التمتع بأشهى وألذ المأكولات المتوفرة في مطاعم فنادق زايلر.

{كلينيك لا بريري} السويسرية تساهم في معالجة استعادة الحيوية وتكافح الأمراض عند كبار السن > تدل التوقعات الى زيادة معدل فترة حياة الانسان في الشرق الاوسط غير ان التقدم في السن يعني في غالب الاحيان ظهور عدد من الامراض التي يمكن معالجتها عن طريق زيارة العيادات الصحية المختصة في استعادة الحيوية والنشاط.

فاذا اردت ان تمزج في رحلتك السياحة في واحدة من اجمل المناطق السياحية السويسرية والعلاج في نفس الوقت، فتقدم لك «كلينيك لا بريري» السويسرية الواقعة في مدينة مونترو على ضفاف بحيرة جنيف طريقة خاصة لاستعادة الحيوية لمن هم فوق سن الاربعين بواسطة حقن خلاصة «سي ال بي» الشهيرة بتعزيز نظام المناعة ومكافحة امراض كبار السن وتقليص اعراض الحساسية الموسمية اضافة الى التأثيرات الايجابية للتعب والارهاق وآلام المفاصل.

وتعد الخصوصية من ابرز العوامل الرئيسة التي تتمتع بها هذه العيادة كما انه بامكان الضيوف دمج معالجتهم لاستعادة حيوتهم مع برامج معالجات ادارة الوزن والتجميل.

يشار الى ان الضيوف يخضعون لفحوصات طبية شاملة قبل الاقامة وبدء أي نوع من العلاجات وستظهر نتائج العلاجات خلال 4 الى 6 اشهر من تاريخ بدء العلاج، انما ينصح باعادة المعالجة كل 18 الى 24 شهرا للحصول على فعالية ونتائج جيدة.

فندق فورسيزنز في الرياض يعين مديرا جديدا للطباخين فيه > بعد ان امضى فترة 18 عاما في مجال الطهي في افخم الفنادق صاحبة الخمسة نجوم في العالم انضم الشيف براندن ماك غوان الى فندق الفورسيزنز في الرياض لينقل الى مطاعمه نكهة لذيذة للمأكولات التي اشتهر بابتكارها عندما كان يعمل في الفندق نفسه في عمان لمدة 3 اعوام قدم خلالها اكلات جديدة ومبتكرة بالاضافة الى طريقة فريدة في تقديم الاطباق وتزيين صواني الشوكولاته في الغرف.

ماك غوان عمل في نفس المجال لعدة سنوات قضاها في عدة بلدان اكتسب خلالها الخبرة الواسعة، ولد في دابلن وكانت جدته السبب في حبه للمطبخ قرر بعدها ان يدخل الى المدرسة الفندقية لتعلم المهنة، وها هو اليوم يدير عددا كبيرا من نخبة الطهاة في فندق الفورسيزنز فرع الرياض

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:47 AM
* قام فندق ومنتجع ميركور بمدينة الإسماعيلية الواقعة على بعد 110 كم من العاصمة المصرية القاهرة بخطوة تطويرية شملت أحدث التجهيزات الفندقية والأجهزة والمفروشات الراقية بتكلفة 7 ملايين جنيه مصري (1.5 مليون دولار). تضمنت خطة التطوير التي قامت بها إدارة الفندق ثلاث قاعات لاستقبال الحفلات والمؤتمرات مجهزة بأحدث الأنظمة السمعية والبصرية، كما تنظم إدارة الفندق مجموعة من الأحداث والمهرجانات المتنوعة بصورة دائمة طوال العام للترفيه عن زوار الفندق وتجهيز حديقة مخصصة للأطفال بأحدث الألعاب، مع إشراف كامل لضمان الأمان.

يعتبر فندق ومنتجع ميركور الإسماعيلية من أكبر فنادق المدينة ويقع في مكان متميز وبه 152 غرفة بالإضافة إلى 23 جناحاً متميزاً للعائلات، وكذلك 15 شاليهاً بمساحات واسعة تتراوح بين 2 و3 غرف نوم وغرفة معيشة ومطبخ وتراس كبير يطل على البحيرة وحدائق الفندق للمزيد من الخصوصية. كما يتميز فندق ميركور الإسماعيلية بتنوع المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات شرقية وغربية من جميع المطاعم العالمية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الملاعب لمختلف الرياضات مثل كرة القدم والطائرة والتنس والعديد من الرياضات المائية مثل التجديف والتزحلق على المياه والكرة الشاطئية.

شركة عالمية لصناعة التبغ تطلق مبادرة تخصيص أماكن للمدخنين وغير المدخنين بالمنشآت السياحية في مصر

* أعلنت شركة بريتش أميركان توباكو إيجيبت العالمية بالتعاون مع محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء عن إطلاق حملة خصخصة أماكن للمدخنين وغير المدخنين في الأماكن العامة وتطبيق ذلك في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

الحملة أُطلقت تحت شعار «اختيار العملاء» لمساعدة أصحاب المنشآت السياحية على تطبيق القواعد المنصوص عليها مع الإبقاء على خدمة المدخنين مع وجود تغييرات بسيطة في التسهيلات التي اعتادوا على وجودها.

قال غراهام جيبونز منسق الحملة: إن تنفيذ هذا البرنامج التجريبي للحملة خلال موسم الصيف سيوفر للزائرين مناطق محددة للمدخنين ومناطق لغير المدخنين ستدعمها مجموعة من اللوحات الإعلانية المستخدمة ومن المتوقع أن تسهم تلك الآراء في إضافة العديد من البنود للبرنامج التجريبي للحملة وتنفيذه فيما بعد في العديد من المحافظات المصرية بدءاً من يناير 2006. وأضاف جيبونز أن هذه المبادرة تهدف للحد من تعرض غير المدخنين لدخان التبغ وفي نفس الوقت تساعد المدخنين في ممارسة التدخين دون الإخلال بحقوق الآخرين، لذا كانت هذه المبادرة لتحقيق التوازن بين اهتمامات كليهما.

وبجانب اللوحات الإرشادية ستقوم الشركة بتدريب مالكي المطاعم والمقاهي لتقديم النصائح اللازمة لضمان تلبية احتياجات المدخنين وغير المدخنين ومساعدتهم في تحديد أفضل الأماكن لكليهما وطرق التهوية السليمة.

وسيتم تنفيذ البرنامج التجريبي للحملة في 130 منفذاً بمدينتي شرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

يذكر أنه تم تطبيق هذه المبادرة في عدة دول أخرى منها المملكة المتحدة وذلك بعد تأثر السياحة بها وفقدت حوالي 140 مليون دولار أميركي بسبب منع بعض المنشآت الفندقية التدخين، لذا تم تطبيق هذه المبادرة، ونجحت مما أثر إيجابياً على السياحة في المملكة المتحدة ومن الدول العربية قامت مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة بخصخصة بعض الأماكن للمدخنين وأخرى لغير المدخنين.

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:48 AM
ـ أعلنت مؤخرا الخطوط الجوية القطرية عن تدشين أولى رحلاتها المباشرة بين مطار الدوحة الدولي ومطار النزهة في مدينة الإسكندرية ورافق الرحلة وفد من الخطوط الدولية القطرية ترأسه محمد صالح فخري المدير العام التجاري ووفد من الصحافيين والإعلاميين العرب. وقال محمد صالح فخري إن هذا الخط الجديد سيسير بواقع 3 رحلات أسبوعيا بواسطة طائرات إيرباص إيه 320 ذات الدرجتين الأولى التي تضم 12 مقعدا والسياحية التي تضم 132 مقعدا ما يعتبر مطلبا سياحيا خاصة من أهالي دولة قطر الذين يعتبرون مدينة الإسكندرية وجهتهم السياحية الأولى.

يشار الى أن الخطوط الجوية القطرية تعتبر من أفضل 3 خطوط طيران تعمل في الأسواق العالمية وقريبا ستزيد من رحلاتها وخطوطها في مصر لتصل إلى مدينة شرم الشيخ في منطقة سيناء ومدينة أسيوط جنوب صعيد مصر.

وبانضمام الإسكندرية إلى شبكة محطات الخطوط الجوية القطرية تكون المحطة المصرية الثالثة بعد القاهرة والأقصر التي تصلها الخطوط القطرية والمحطة 64 عالميا ضمن وجهات الخطوط القطرية.

وبمناسبة افتتاح الخط الجديد أعلن نادي امتياز القطرية عن تقديم أميال مجانية إضافية طوال الشهر الأول من إطلاق الخط الجديد لرحلات الإسكندرية، كما وضعت الشركة خدمة حافلات مجانية لنقل المسافرين بين مطاري القاهرة والإسكندرية.

يذكر أن أسطول الخطوط الجوية القطرية الحديث يضم 40 طائرة إيرباص سيتضاعف خلال الفترة المقبلة بعد التقدم بطلب 34 طائرة إيرباص جديدة بقيمة 5.1 مليار دولار أميركي.

* فندق مريديان الهرم يحتفل بتجديده وتطويره بتكلفة 7 ملايين دولار

* أقام فندق المريديان بمنطقة الهرم احتفالا بمناسبة قيامه بأعمال تطوير وتجديد شاملة لمنشآته وصلت كلفتها الى 7 ملايين دولار أميركي (حوالي 50 مليون جنيه مصري).

واستعان الفندق بفريق عمل متخصص بهدف تطوير غرف الفندق البالغة 550 غرفة منها 66 غرفة ملكية بقيادة المهندس الإنجليزي «ريدرون سميث».

وقال باري كارين مدير فندق «مريديان الهرم» إن صناعة السياحة بمصر تشهد معدلات نمو كبيرة وتملك إمكانيات تنافسية عالية خاصة بين المؤسسات الفندقية الأجنبية بها مما شجعنا على قيامنا بعملية التطوير والتجديد لكافة قطاعات الفندق بأحدث التقنيات التكنولوجية الموجودة في أرقى الفنادق العالمية ومنها أجهزة تلفزيون تفاعلية يمكن الدخول من خلالها الى الإنترنت بالإضافة إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية (Wireless) في كافة الغرف وأجهزة الكمبيوتر المحمول وجهاز الفاكس متعدد الاستخدامات وتجهيزات مكتبية لمتطلبات رجال الأعمال.

وأضاف كارين انه تم تطوير قاعة السلطان التي تتسع لأكثر من 1200 شخص وتصلح لإقامة المؤتمرات الكبيرة والاحتفالات ، بالإضافة إلى قاعة خوفو التي تم تطويرها من قبل.

* كونراد القاهرة يستضيف أهم المؤتمرات الإقليمية بمصر

* استضاف فندق كونراد بالقاهرة سلسلة من أهم المؤتمرات الإقليمية التي شهدتها مصر مؤخرا أولهما مؤتمر وزراء التجارة الأفارقة في الفترة ما بين 5 وحتى 9 يونيو (حزيران) والذي افتتحه رئيس الوزراء المصري بحضور عدد كبير من الوزراء المصريين بالإضافة الى أكثر من 32 وزيرا أفريقيا برفقة بعثته التجارية.

والمؤتمر الثاني هو المؤتمر العربي لحماية النشء من المخدرات والذي أقيم تحت رعاية السيدة الاولى سوزان مبارك في الفترة من 12 وحتى 14 يونيو والتي حضرت جلسته الختامية وافتتحه رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف

جولينا ابراهيم قزاز
03-21-2007, 02:49 AM
وللعلم يا اخوات هذا منقووول

احببت انني اضيفة للاستفادة والرقي



جولي

طـيــ الشرقيه ــف
03-21-2007, 05:42 AM
يسلموا على النقل الرائع


يعطيك الله الف عافيه


تحياتي

جولينا ابراهيم قزاز
03-22-2007, 05:50 AM
الله يسلمك ويعافيكي على الزيارة الكريمة يا غالية




ونتمني ليكي ان تستمتعي في بقية مواضيعي واي استفسار نحن في الخدمة ودمتي بود



جولــــــي


.

جولينا ابراهيم قزاز
03-23-2007, 04:59 AM
للرفع والتحديث واستسماح من ادارة
المنتدى ،، بالشكر للاخوات الفاضلات


وتحديث مواضيعي بالجديدالمستمر

جولينا ابراهيم قزاز
23 مارس 2007

جولينا ابراهيم قزاز
04-12-2007, 06:56 PM
آخر مستجدات السياحة في العالم

http://www.aawsat.com/2007/04/04/images/travel.413475.jpg
دليل الخدمات السياحية عن السعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب
* شاركت الهيئة العليا للسياحة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2007 عبر جناح لمطبوعات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس). وقام بندر القحطاني، المشرف على الجناح، بشرح نشاط الهيئة في مجال نشر وطباعة الأبحاث والدراسات المتعلقة بصناعة السفر والسياحة بالمملكة، وإحصاء حركة السياحة على اختلاف أنواعها: المحلية، والوافدة، والخارجية، فضلاً عن جهودها في دعم النشر الإلكتروني عبر موقع ماس mas.gov.sa الذي يتيح لمتصفحي الإنترنت الاطلاع المستمر على ملخصات الأبحاث والدراسات التي تنجزها الهيئة بالتعاون مع شركائها. ويقوم عدد من منسوبي «ماس» بتوزيع عدد من المطبوعات على الزائرين؛ ومن ذلك دليل الخدمات السياحية، التقويم السياحي المصور لعام 1428هـ، خرائط المناطق الإدارية «مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، المنطقة الشرقية، عسير، الباحة، حائل، القصيم، تبوك، جازان، نجران، الجوف، الحدود الشمالية»، علاوة على تقرير الفترة التأسيسية، وتقرير الإحصاءات السياحية لعام 2003، ونشرة سياحة سعودية، وكتيب المصطلحات السياحية. كما يحصل الزوار للجناح على نسخ من فيلم «التراث والثقافة» الذي أنتجته الهيئة وحصد جوائز عالمية.
تدشين مشروع للسياحة الثقافية في تدمر وسط سورية
* أقيم احتفال بمنطقة تدمر وسط سورية بمناسبة اكتمال برنامج تطوير السياحة الثقافية. وتكلف المشروع 3.1 مليون يورو بتمويل من قبل المفوضية الاوروبية ويروج لسورية بوصفها «قبلة السياحة الثقافية» ويجسد أوج تعاون دام أربع سنوات ونصف السنة بين بعثة المفوضية الاوروبية بدمشق والمديرية العامة للمتاحف والاثار ووزارة السياحة.
بيت موسوليني في روما يفتح أبوابه أمام السياح
* أعلن مكتب السياحة الايطالي في فرانكفورت أن روما تسعى لاجتذاب المزيد من السياح بإعادة فتح فيلا تورلونيا، منزل رئيس الوزراء الاسبق بنيتو موسوليني بعد أعمال ترميم واسعة. يذكر أن إحدى العائلات الايطالية الارستقراطية بنت هذه الفيلا في القرن 19 على الطراز الكلاسيكي الحديث وتحيط بها حديقة وبها متحف يضم نحو 150 عملا فنيا من حقبتي الفن الجديد وفن الديكوباج.
الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات تفتتح مبنى لمناولة الشحنات الثمينة في مطار دبي * افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، منشأة خاصة لمناولة الشحنات الثمينة والمهمة ضمن المبنى الجديد للدائرة الأمنية في المنطقة الحرة لمطار دبي الدولي. وحضر الافتتاح عدد من المدعوين من العملاء وكبار الشخصيات من القطاعات المصرفية والأمنية والتجارية.
وبلغت تكلفة المبنى الجديد للدائرة الأمنية وأقسام «ترانس جارد» التجارية التابعة للدائرة 50 مليون درهم. وتعد المنشأة بمثابة مركز شامل صمم لمناولة الشحنات الثمينة والمهمة بكفاءة وأمان، كما يتضمن جميع مراحل وخدمات المناولة تحت سقف واحد.
طيران «لوفتهانزا» الألمانية تبدأ سلسلة رحلات من غير توقف إلى الدوحة
* قررت شركة طيران «لوفتهانزا» الألمانية ابتداء من الأول من أبريل (نيسان) 2007، جدولة سلسلة من الرحلات من دون توقف من الدوحة إلى فرانكفورت، كجزء من سياستها لتطوير السوق الخليجية وتحسين مستوى إنتاجيتها بين دول الخليج العربي. وجميع هذه الرحلات ستكون على متن طائرة إيرباص A340 ـ 300 التي تتميز بفئة الدرجة الأولى ذات المقاعد المريح

جولينا ابراهيم قزاز
04-12-2007, 06:57 PM
آخر مستجدات السياحة في العالم
«ماريوت» العالمية تسلّم جائزة الإنجاز المميز لإدارة المبيعات والتسويق
http://www.aawsat.com/2005/08/17/images/travel.317978.jpg


* كرّمت شركة «ماريوت» العالمية، قمران مصطفى، مدير قسم العملاء الاستراتيجيين، بجائزة الانجاز المميز في المبيعات والتسويق لعام 2004، تقديرا لجهوده المميزة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وشبه القارة الهندية.
وتعد جائزة «ماريوت» الدولية للادارة والقيادة رمز اعتزاز للموظفين، لتمثيل المجموعة الفندقية الراقية والترويج لها. وتم تكريم قمران خلال حفل عشاء توزيع جوائز نادي ماريوت 1000 السنوي، الذي انعقد خلال سوق السفر العربي.
وخلال عمله كمدير لقسم العملاء الاستراتيجيين، نفّذ قمران مصطفى خطة إدارة العملاء الاستراتيجيين بفعالية، حيث نجح بتصنيف العملاء رفيعي المستوى في المنطقة.
يشار إلى أن شركة «ماريوت« العالمية تدير أكثر من 2600 فندق في 66 دولة.
علاجات بالألوان والمنتجات الطبيعية ونوافير الثلج
* افتتح فندق «آرتس برشلونة»، الذي تديره شركة فنادق «الريتز ـ كارلتون»، والحائز على جوائز تقديرية اول منتجع صحي من علامة «الحواس الست» six sense في أوروبا، في الطابقين 42 و43 في برجه الشاهق. ويتميز المنتجع الصحي بخدمات غير عادية في موقع مطل على مناظر بانورامية مذهلة للبحر المتوسط.
ويختص المنتجع الصحي الجديد بالعلاجات التي تعتمد على الطاقة والالوان، التي تتغير وفق العلاج لتعزيز التوازن وراحة الجسم والفكر. ويقدم المنتجع الصحي الفريد من نوعه علاجات وخدمات فريدة، وتستخدم فيه منتجات لا تحمل في مكوناتها الطبيعية اي مواد كيمياوية او زيوت معدنية او مصنّعة. وتتيح هذه العلاجات التوازن بين الحواس وهي علاجات صحية وتجميلية، للنساء والرجال على السواء.
وتشمل تسهيلات المنتجع الصحي مرافق مخصصة للنساء والرجال، وغرف سونا وبخار وبرك مياه للحيوية ونوافير ثلج. ويكتمل العلاج بالمناظر الجميلة التي تتيحها مرافق العلاجات من خلال النوافذ الزجاجية الواسعة. وتكمل سطيحتان الشعور بالاسترخاء على مدار السنة لتعزيز التجربة التي تجمع العناصر الطبيعية بالماء ونور الشمس.
ترتكز العلاجات على الوسائل التقليدية الشرقية والغربية، والعلاج الخاص بفرق التوقيت الزمني، والعلاج بالطاقة، والعلاج بالاحجار، وعلاج الاذنين بالشمع، الذي يستخدم فيه المعالج نوعا خاصا من الشمع المضاء قرب الاذنين لاراحة الرأس، وعلاجات البشرة والجسم والعضلات بمنتجات طبيعية مائة في المائة.
فندق «الريتز ـ كارلتون ميلينيا» في سنغافورة يطلق قاعة النادي الجديدة بإطلالة 360 درجة على البحر ومناظر المدينة
* كشف فندق «الريتز ـ كارلتون ميلينيا» في سنغافورة عن قاعة النادي الجديدة في الطابق 23 من المبنى بإطلالة 360 درجة على مناظر المدينة من خلال نوافذها البانورامية. وتتزين القاعة بقطع فنية بجودة معروضات المتاحف ومقاعد فارهة وازهار تنافس بجمالها ألوان الذهبي والخشب الفاتح المستخدمة في الاثاث والقماش. ويتيح التصميم الجديد لقاعة النادي مشاهدة مناظر خليج «المارينا»، وحدائق المدينة قرب نهر «كالانغ» من الجناح الجديد الذي اضيف اليها.
تتضمن تسهيلات القاعة الجديدة مساحات خاصة للاجتماعات تتسع لحوالي 8 اشخاص، ومركز خدمات للاعمال، وامكانية الاتصال بشبكة الكومبيوتر من دون توصيلات، اضافة الى مكتبة غنية بالكتب والافلام الحائزة على جوائز «اوسكار» العالمية. وسيستمتع المسافرون من رجال الاعمال بخدمات خاصة لاجراءات الوصول والمغادرة وخيار الخدمة السريعة في تسليم الغرف ومكتب استعلامات مخصص لرواد القاعة.
تقدم القاعة لروادها خمسة عروض من المأكولات والمشروبات المتنوعة يوميا، تشمل الوجبات الخفيفة في منتصف النهار، وشاي بعد الظهر، والمقبلات والشوكولاته مع الاطايب في المساء، لتبرز من خلالها ابداعات الطهاة في الفندق.
تفتح قاعة النادي ابوابها من 7.00 صباحا حتى 11.00 ليلا، ويمكن الوصول إليها من خلال مصعد بمفتاح خاص لرواد طابق النادي. وتتعزز الخدمات بالاسرّة الفاخرة الغنية بالريش، وتجربة الاستحمام الفريدة بمنتجات بولغري من مجموعة الشاي الابيض، علما بأن كل غرف وأجنحة طابق النادي مزودة بأجهزة «سي دي» و«دي في دي».
يتألف فندق «الريتز ـ كارلتون ميلينيا» الفاخر، من 608 غرف، ويقع في مركز مارينا، وهو أكبر واكثر المراكز التجارية نموا في سنغافورة. يتوسط الفندق 7 اكرات من المساحات المنسقة وتطل جميع الغرف والحمامات على مناظر البحر الخلابة.
للاستعلام والحجز، بالامكان زيارة موقع الشركة على شبكة الإنترنت (www.ritzcarlton.com)، أو الاتصال بالارقام المجانية في البحرين: 80000995، مصر: 025100200، اسطنبول: 0080044911137، الاردن: 080022010، الكويت: 6329988، لبنان: 8004325965، قطر: 080097115، السعودية: 8008971435، والامارات العربية المتحدة: 8004789.

جولينا ابراهيم قزاز
04-12-2007, 06:57 PM
آخر مستجدات السياحة في العالم

http://www.asharqalawsat.com/2007/03/07/images/travel.409393.jpg

* هيلتون تقيم أربعة فنادق جديدة في مصر ولبنان والأردن > أعلن سيمون هاسديل، نائب رئيس عمليات «هيلتون» مصر والأردن ولبنان، إن مجموعة هيلتون ستفتتح فندقين جديدين لها في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة وفي مدينة بيروت خلال عام 2008، وفندقين اخرين في مدينتي عمان والعقبة في عامي 2009 و2010.
وسيتم افتتاح فندق «هيلتون ريزورت آند سبا» بالأقصر (650 ميلا في جنوب القاهرة) أواخر هذا العام (2007) وذلك بعد الانتهاء من عملية التجديد الشاملة التي تجرى له، وتشمل تحديث جميع ساحات الفندق والغرف، وافتتاح أول ناد صحي بالمدينة، فضلاً عن تخصيص مساحة للاستجمام والاسترخاء. * «طيران الإمارات» تشارك في بورصة السياحة الدولية في برلين > تشارك طيران الإمارات، في الدورة الثامنة عشرة لمعرض بورصة السياحة الدولية ITB في برلين، الذي يقام في العاصمة الألمانية خلال الفترة بين 7 ـ 11 مارس (آذار) الجاري. ويحتل جناح طيران الإمارات كالعادة موقعاً بارزاً في المعرض، وهو على شكل طائرة الإيرباص العملاقة أ380، التي تقدمت الناقلة بطلبيات مؤكدة لشراء 43 منها، ستبدأ في تسلمها اعتباراً من أغسطس (آب) 2008.

جولينا ابراهيم قزاز
04-12-2007, 06:58 PM
آخر مستجدات السياحة في العالم

http://www.asharqalawsat.com/2007/02/28/images/travel.408348.jpg


* «طيران الإمارات» بدون توقف إلى هيوستن > أعلنت طيران الإمارات عن إطلاق خدمة جديدة بدون توقف بين دبي ومدينة هيوستن بولاية تكساس، التي ستصبح اعتباراً من 3 ديسمبر (كانون الأول) 2007، ثاني محطة لها في الولايات المتحدة الأميركية.
وسوف تنطلق الخدمة بين دبي وهيوستن بداية بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، ترتفع إلى رحلة يومية اعتباراً من ا فبراير (شباط) 2008. وسوف تستخدم طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة بوينغ جديدة من طراز 777- 200 إل آر ذات المدى الطويل، التي توفر 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، إضافة إلى 18 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه.
وسوف توفر خدمة طيران الإمارات الجديدة بدون توقف، للركاب والشاحنين في الشرق الأوسط وآسيا، ربطاً مباشراً عبر دبي إلى رابع أكبر مدينة أميركية. وسوف تصبح خدمة هيوستن الجديدة بدون توقف بعد إطلاقها أطول رحلة لطيران الإمارات، حيث ستستغرق الرحلة إليها من دبي 17 ساعة طيران، في حين ستستغرق رحلة العودة 15 ساعة ونصف الساعة.
* تمتع بمشهد الساحل الذهبي الأسترالي من على ارتفاع 300 متر > أعلن مكتب تنشيط السياحة في ولاية كوينزلاند الأسترالية أن زوار أستراليا يستطيعون الآن الاستمتاع بمشاهدة الساحل الذهبي من على ارتفاع 300 متر حيث أقيمت شرفة ضخمة على سطح أحد الفنادق في منتجع سيرفرز برادايس تسمح برؤية بانورامية لشاطئ البحر ومنطقة الريف المجاورة. وتبلغ تكلفة دخول هذه الشرفة حوالي عشرة يوروات للبالغين وستة يوروات للأطفال .
* اختيار ماليزيا كأفضل وجهة سياحية في العالم > تم اختيار ماليزيا كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2006 بحسب آخر استطلاع للرأي قامت به مجلة المسافر العالمي الاميركية (جلوبل ترافيلر) في الفترةَ بين فبراير(شباطِ) وأغسطس (آب) 2006، جَمعَت خلاله آراء 13,653 مِنْ قرّاءِ المجلة َوالتي تَعتبرُ مجموعةَ خاصّةَ مِنْ المسافرين الدوليينِ، وبهذا حازت ماليزيا على تقييم الوجهة السياحية الأولى لعام 2006. ونشرتْ نَتائِجَ الاستطلاعِ في العدد الصادر في الشهر الماضي . وأفاد أنه تم تفوق ماليزيا على وجهات سياحية أخرى مثل هاواي، بالي، سنغافورة، هونغ كونغ، إيطاليا، فوكيت، جنوب أفريقيا، فيجي، وأستراليا.
وغطى الاستطلاع 42 جانبا آخر تَراوحتْ مِنْ أفضل سلسلةِ فندقِ دوليةِ، أفضل شركةِ طيران إلى أفضل مطارِ في العالمِ.
وتعتبر مجلة المسافر العالمي (جلوبل ترفيلر) من أشهر المجلات المهتمة بمجال السياحة والسفر في أميركا الشمالية ويقدر عدد مشتركيها بـ 60,055 مشتركا.

* مطار أبوظبي الدولي يستعد لاستقبال ملايين السياح > يشهد مطار أبو ظبي الدولي حاليا توسعة بقيمة 5.7 مليار دولار تحسبا للزيادة المرتقبة في عدد السياح. ويتمثل المشروع في مضاعفة مساحة المطار الحالية وتزويده بمرافق جديدة قادرة على استيعاب 20 مليون مسافر مع حلول سنة 2010 و50 مليون مسافر عند اكتمال مشروع التوسعة. كما يضم المشروع إنشاء مبنى رفيع المستوى خاص بشركة الاتحاد للطيران.
ومن أهم المشاريع القائمة في أبوظبي مشروع تطوير جزيرة السعديات التي تقع على بعد 500 متر شمال شرقي مدينة أبوظبي. وتضطلع شركة التطوير والاستثمار السياحي التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة بمسؤولية تطوير البنية التحتية للجزيرة.

جولينا ابراهيم قزاز
04-12-2007, 06:58 PM
سافر مع الخطوط السويسرية مجانا > تقدم الخطوط الجوية السويسرية (سويس اير) عرضا خاصا لمحبي التزلج في سويسرا من خلال تأمين خدمة خاصة بإيصال كامل المعدات اللازمة للتزلج مقابل 81 جنيها استرلينيا، في حين يحصل المسافرون على تذاكرهم مجانا. العرض صالح من لندن الى كل من جنيف وبازل وزيورخ. للاستعلام www.swiss.com/uk

* انتخاب أستراليا كأفضل محطة سياحية عالمية > صدر تقرير عن «وورلد ترافل ماركت» في لندن، الاسبوع الماضي، يفيد بأن أستراليا أصبحت أفضل علامة تجارية وأكثرها جاذبية في العالم.

وتفوقت الماركة الاسترالية على نظيرتيها الاميركية والايطالية اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وذلك وفقا لمؤشر ماركات البلدان السنوي الثاني (CBI) الذي يقوم بتصنيف البلدان كعلامات تجارية. ومن ثم يتم تحديد مرتبتها في ضوء توجهات السفر العالمية التي يشهدها قطاع السفر والسياحة في مختلف الاسواق العالمية. يشار الى أن أستراليا أصبحت في السنوات الاخيرة من الوجهات السياحية المفضلة لدى أهل الخليج نسبة لطبيعتها الفريدة.

* منتجع «بولغاري» يفتح أبوابه للفخامة في بالي > افتتحت فنادق ومنتجعات بولغاري منشأتها الثانية في قائمة مجموعة بولغاري في جزيرة بالي، وارتقت فخامة الموقع بارتفاع المنتجع 525 قدما فوق المحيط الهندي. منتجع بولغاري، بالي يتكون من 95 فيلا ويتميز بموقعه في بالي، احدى أجمل الوجهات في العالم. يتيمز منتجع بولغاري في بالي بموقعه، وتصميمه الذي يمزج طراز بالي مع التصميم الايطالي العصري وتنوع الخدمات.

يقع فندق بولغاري قرب قرية بيكاتو وقمة المنحدر الصخري لمعبد بورا لوهور أولواتو، عند طرف الجزيرة الجنوبي الغربي. ويبعد خليج جمبران والمطار الدولي على بعد 12 ميلا شمال المنتجع بينما تقع منطقة كوتا، القلب السياحي لجزيرة بالي على بعد 40 دقيقة بالسيارة. وبفضل موقعه المميز، يتيح المنتجع مناظر مذهلة للمحيط الهندي. ومن موقعه الهانئ بين المنحدر الصخري والمحيط الهندي، يمكن الوصول الى الشاطئ الذي يمتد ميلا واحدا بواسطة مصعد المنتجع. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع التالي www.bulgarihotels.com أو من خلال الموقع الالكتروني أو info.bali@bulgarihotels.com

* أبوظبي تعرض مقوماتها لسياحة الحوافز في إسبانيا > تشارك إمارة أبوظبي في المعرض العالمي لسياحة المؤتمرات والحوافز، في مركز «فيرا جراند فيا» للمعارض في مدينة برشلونة الإسبانية، ويشارك فيه أكثر من 3 آلاف مورد عالمي لخدمات سياحة المؤتمرات والحوافز. ويكتسب المعرض أهميته باعتباره واحدا من أهم الفعاليات المتخصصة في سياحة المؤتمرات والحوافز على الأجندة السياحية العالمية، خصوصا انه يستقطب عددا كبيرا من أهم المسؤولين وواضعي الاستراتيجيات السياحية في هذا القطاع حول العالم، جمعه تحت سقف واحد لنخبة من أبرز المختصين العالمين في عالم السياحة والسفر. وتسعى أبوظبي الى تعزيز مجمع المعارض فيها، خاصة أنه يعتبر من أكبر المشروعات التي يجري العمل على تطويرها في الامارة في الوقت الراهن، ويتوقع له أن يساهم في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة رئيسية للأعمال وسياحة المؤتمرات والمعارض، وأن يمثل علامة بارزة في أبوظبي لاسيما أنه يحظى بإطلالة ساحلية (1300 متر)، ويحتضن عددا كبيرا من الفنادق المزمع تطويرها بكلفة تصل إلى 50 مليار دولار، إضافة إلى تمتعه ببنية تحتية متفوقة.

جولينا ابراهيم قزاز
04-12-2007, 06:59 PM
الريتز ـ كارلتون في بكين > بدأ فندق الريتز ـ كارلتون باستقبال نزلائه في منتصف أكتوبر الماضي في قلب العاصمة الصينية في منطقة السوق المالي الناشئ حديثاً. وينضم هذا الفندق إلى فندقين آخرين تابعين للشركة في الصين هما الريتز ـ كارلتون، شنغهاي والريتز ـ كارلتون، هونغ كونغ.

يتميز الفندق بتصميم عصري من الزجاج والكروم، ويتمتع بموقع استراتيجي في الجزء الغربي من المدينة الى جانب العديد من المصارف وشركات التأمين والمؤسسات المالية. ويتيح موقعه عند تقاطع شارعي تايبينغكياو وجينشينفاندونغ لرجال الأعمال سهولة الوصول إلى جادة شانغ آن، بينما يستفيد السياح من نزلائه من قربه للمدينة المحرمة الشهيرة ومعالم ثقافية عديدة.

* 18 فندقا ومنشأة سياحية جديدة في مصر > تم الاتفاق على إقامة 16 فندقا سياحيا جديدا من فئة أربع نجوم ومركزين للتسوق (مول) سياحيين بالاقصر باستثمارات جديدة ينفذها القطاع الخاص بقيمة أكثر من 500 مليون جنيه (874 ألف دولار أمريكي تقريبا). يأتي ذلك في إطار الخطط الجارية لتنفيذ محاور مشروع التنمية الشاملة للاقصر الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة.

* إضافة 4500 غرفة جديدة خلال 3 سنوات في أبوظبي > حققت فنادق أبوظبي بما فيها الشقق الفندقية نسبة إشغال عامة بلغ متوسطها 80.79% خلال الربع الثاني من العام الجاري، في الوقت الذي سجلت فيه الشقق الفندقية أعلى نسبة إشغال خلال الفترة ذاتها متجاوزة 90%، تلتها الفنادق من مستوى الأربع نجوم والثلاث نجوم بحوالي 88%، ثم فنادق الخمس نجوم بنسبة 77.5%.

ووصل أداء فنادق الإمارة إلى أقصاه خلال شهر ابريل (نيسان) الماضي حيث بلغ متوسط نسبة الإشغال 90%، تلاه شهر مايو (أيار) بنحو 84.5% ثم شهر يونيو (حزيران) بحوالي 84%، كما أكدت الإحصائية الحديثة التي أصدرها قسم الإحصاء والمعلومات في هيئة أبوظبي للسياحة.

وتتبنى إمارة أبوظبي خطة لإضافة أكثر من 4500 غرفة فندقية جديدة في أبوظبي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لسد الفجوة بين العرض والطلب على الفنادق في الوقت الراهن، وهو ما سيرفع عدد الغرف الفندقية في الإمارة إلى ما يزيد على 14000غرفة وبزيادة تصل نسبتها إلى أكثر من45% مقارنة بعدد الغرف الفندقية المتوفرة حاليا والذي يصل عددها إلى نحو 10 آلاف غرفة.

* نيكاراغوا تسعى لاجتذاب السياح الأوروبيين > تسعى نيكاراغوا إلى اجتذاب المزيد من السياح الاوروبيين للاستمتاع بطبيعتها الفطرية وبراكينها وشواطئها على البحر الكاريبي وسواحل المحيط الهادئ. ويعتزم هذا البلد الذي يقع في وسط أمريكا أن يحذو حذو جارته كوستاريكا في بناء العديد من الفنادق الفاخرة في الغابات التي يمكن للسائحين فيها الاستمتاع مباشرة بالمناطق المطيرة التي لم تستغل اقتصاديا من قبل.

غير ان نيكاراغوا ما زالت في حاجة ملحة للتطوير في هذا المجال وتعتبر السياحة المصدر الاكثر أهمية للعملة الاجنبية حيث أنها تدر نحو 250 مليون دولار.

جولينا ابراهيم قزاز
05-07-2007, 05:51 PM
نجتهد معكم بزيارتكم الكريمة ودمتم بخير لا عدمتونا بزيارتكم ببقيت صفحاتي
جولينا ابراهيم قزاز ..... جــــــــــدة غير

جدتي الحنونه
05-07-2007, 06:09 PM
شكرا حبيبتي على المعلومات المفيده

http://up.alfrasha.com/u/12926/15426/199532.gif

جولينا ابراهيم قزاز
05-08-2007, 04:34 PM
الله يسلمك ويعافيكي يا غالية



يا هلاااا



جولي

جولينا ابراهيم قزاز
05-18-2007, 10:08 PM
نلتمس بزيارتكم الكريمة ونتشرف بها دوما وابدا بكل المواضيع




ونتمني كم اجازة سعيدة 2007



جولينا ابراهيم قزاز


.

مــــ فراشة جده ـــــرام
05-19-2007, 09:39 AM
مشكوره غاليتي

*ملكةالليل*
05-20-2007, 08:03 AM
ياااااااااااااااأختي جوليا ممكن تفيديني

عن السفر لأسبانيا إسبوع بالطياره طبعا لشخصين وطفل عمره سنه



وماهي أرخص الشركات


وكم تكلفة الذهاب والإياب وماذا يلزمني من مستندات مثلا يبغو فيزا مثل الصين



مشكووره ممكن تردي لي سريييييييييييعا

جولينا ابراهيم قزاز
07-21-2007, 05:34 AM
اخواتي الفاضلاااااااااااات

اسمحولي للرفع



التي تبغي حجز على الخطوط الجوية السعودية عندى لها الحل انشاء الله



تبغي تلحقي الطائرة من مدينة جدة وما عندك حجز عندى ليكي الحل

عندى تخفيض خاص فقط على الرحلات الدولية السعودية للمقاعد الدرجة الاولي ورجال الاعمال

فقط 20 %


لازم يكون عندك حجز او انني اعجز ليكي قبلها باسبوع على الاقل



دمتي برعاية الله وحفظة واتمنى ليكي رحلة سعيدة

واى استشارة سياحية نحن في الخدمة على الرسائل الخاصة



شكرا واعتذر للاطالة



جولينا قزاز





صيف 2007





.

للــــــــــــــــــــــــــــــرفــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع



مع ايقونة صور



للتجميـــــــــــــــــــــــل






.
مايباخ كوبيه اخر اصدارات المانيا صيارة و لا في الخيال!!!

محرك 12 سلندر
الحجم 6 لتر
القوة 700 حصان
العزم 1020 نيوتن/متر
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini1L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini2L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini3L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini4L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini5L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini8L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini9L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini10L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini11L.jpg
.................................................. ...................
http://www.germancarfans.com/news/2050512.001/2050512.001.Mini12L.jpg

جولينا ابراهيم قزاز
11-03-2007, 05:41 PM
:0151:

للرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــع



ماليزا الان بسعر 3790 مع الافطار من مدينة جدة



بادري بالاستفسار

جولينا قزاز



.



:0150::0150:


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0