المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا يتم وضع الاسئله المطروحه على الدكتوره نوال

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14

اجنبيه
06-04-2005, 07:27 PM

السلام عليكم ورحمه وبركاته

نظرا لكثره الاسئله المطروحه على الدكتوره نوال فقد تم وضع هذا الموضوع خصيصا ليتم فيه طرح الاسئله على الدكتوره

ولكي يستفيد الجميع من الاسئله المطروحه على الدكتوره وستتفضل الدكتوره مشكوره للاجابه على كل الاسئله المطروحه من قبل الفراشات

واي سؤال يتم وضعه خارج هذا الموضوع سيتم للاسف حذفه

ارجوا من الجميع التعاون

وشكرا لكم جميعا

رفيعة الشان2005
06-04-2005, 11:17 PM
شكرا اختي على هذاالاقتراح سؤالي للاخت نوال انامتزوجة وعمري 30عاماووزن 96كيلووطولي 166سم ارغب من العزيزة نوال المساعدة في ايجاد ريجيم مناسب وسريع لان عندنازواج وارغب في الظهوربشكل مختلف وشكرا

نوال
06-05-2005, 06:05 PM
اولا شكرا للاخت اجنبيه

انها اتاحت لي فرصه التواصل مع اخواتي وغالياتي الفراشات
وارحب باي استفسار واي سؤال يخص مجال التغذيه والرجيم والصحه وعلى اتم الاستعداد لبذل قصارى جهدي حتى نصل للنتيجه والاجابات المرضيه

وبالمناسبه يسرني ان ازف لكم خبر

ان مكان عملي مركز لومييغ سنتر الواقع بالرياض شارع العليا العام

يعمل خصومات خاصه لفراشاتي الكريمات فقط عليكم ابلاغي بذلك عند الزياره
خصم للنادي وخصم للدايت
واتشرف بخدمتكن اخواتي

اختي رفيعه الشان
اهلا وسهلا بك

ماتقدرين تزوريني بالمركز؟
لو ماتقدرين ممكن ارتب لك دايت يخفف وزنك

لكن قبل كذا
ابي يكون عندك هدف بعيد الاجل مو عشان زواج وحفله مؤقته وبعد ماتنتهي ترجعين؟ وسامحيني على القسوه
لابد من الانتظام بالدايت
والالتزام ببرنامج رياضي

يوجد لدي برنامج غذائي ينزل وزنك حوالي 15 كيلو خلال 3 شهور لو طبقتيه بالنص ومارستي رياضه ممكن تنزلين اكثر

وبعتبر ريجم صحي ومناسب

وحياك الله

الورد الاسود
06-06-2005, 01:45 AM
سلامي

انا فتاة ابلغ من عمر 22 سنه

وبصراحه وزني غير مناسب تماما للعمري ابدا ابدا ابدا

وزني وهو 109 بصراحه اليوم راحت مستشفى وكمان صار الضغط معي مرتفع 160 وطبيعي المفروض 90

ابي منكم تساعدوني وتشجعوني علشان انزل وزني وينزل ضغط الى طبيعي وهو 90 علشان لا اصاب بمرض الضغط الدائم واستخدم دواء الضغط ماابي :(

كمان عملت لي موعد مع خصائية التغديه في 21 /6 وكمان دكتوره عملت لي موعد علشان تشوف الضغط رجع الى معدله الطبيعي او لا

وبصراحه انا خايفه كثير

رجوكم ساعدوني

لي خبيرات برجيم شو بيكلوا كيف بيطبخوا الاكل الفطور العشاء الغذاء لانه مابعرف اطبخ اكل للرجيم

وكمان كيف بتكون رياضيه انا عندي آلة تمارين اوربت ترك

اتمنى مااحد يطنشني ويقولي شو بعمل بمشكلتي :)

رفيعة الشان2005
06-06-2005, 02:35 AM
حبيبتي نوال نفسي ازورك بالمركز بس ظروف عمل زوجي تمنعني فياليت وكلي امل تعملين لي دايت مناسب وبالنسبة للرياضة فزوجي جاب لي جهاز السيرعلشان مااقوله ابي اشترك بنادي وصدقيني عندي اصرار ماينقصه الامساعدتك واناكنت مسويةتخفيف والحمدلله نزلت عليه بشهر4كيلو بس الاخوات نصحوني بمساعدتك واناتشجعت لماقريت ثناء الاخوات بالمنتدى اسفة للاطالة

شو شو 2
06-06-2005, 03:09 AM
انا يادكتورة عمري 23سنة وقبل ستة شهور جبت بنوتة صغيرة لكن قبل الحمل وقبل الولادة كان وزني 80 كيلو والان وزني
97كيلو وتقريبا طولي 166 تقريبا اكن احس نفسي سرت متينة يعني الي يشفوني يقول عمري 30 سنة ابغى رجيم يرجع جسمي حلو بس ابغاة لو تقدري على الخاص علشان انا عمل زوجي صعب ومااقدر اخرج ابغى الرد سريع اللة يخليكي

الورد الاسود
06-06-2005, 05:42 AM
ليه يابنات تطنيش ؟؟

ام الاء
06-06-2005, 02:37 PM
حبيبتي الورد الأسود أنتي لسه صغيره بالسن حاولي قدر المستطاع تخفيف وزنك ترى مافي زي الإراده حطي هدف أمامك وصدقيني حينزل وزنك
أتمنى تسوي دايت عند الدكتوره نوال راسليها على الخاص وصدقيني ماحتقصر معاك الدايت تبعها جدا حلو مافي حرمااااااان
الله يشفيك ويصير جسمك أحلى من(نانسي عجرم )
لا أوصيكي الإراده ثم الإراده وبس أنا سويت دايت لبنتي عند الدكتوره والحمدلله أول 3مره أشوف إرادتها قويه عشان شافت الدايت مره حلو والحمد لله تمت الشهر ونزلت 5 ك وإنشاء الله حتبدأ في الشهر الثاني

والله يوفقك حبيبتي طمنينا عليكي أول بأول

نوال
06-06-2005, 10:08 PM
اهلا اخواتي الكريمات

اتاسف لتاخري بالرد

لكن ظروف العمل والبيت اسال الله العفو والعافيه لي ولكم والمسلمين

لكل اخت كريمه طالبه مني دايت ارجو مراسلتي على الخاص حتى اتمكن من سؤالها عن امور خاصه بجسمها ويرتب لها دايت مناسب لوزنها وطولها وعمرها وحالتها الصحيه

ودمتم بخير

بنت الشرقيه_888
06-07-2005, 12:32 AM
السلالالالالام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخباركم يافراشاااااااات ؟؟؟؟؟؟؟
هذي اول مشاركه لي طبعا اتمنى اني افيدكم وتفيدوني

ممكن اطلب طلب صغيرون؟ مدري انا كتبته هنا يصلح ولا

ابي وصفه تسمني ... انا طولي 165 ووزني 48 .. مو متناسب ابببببد ابي اسمن وتطلع لي ارداف فشله عمري في العشرينات وكاني ام 18 سنه ههههههههههه المهم ياليت تقولون لي لان الاجازه على الابواب وابي اسنع نفسي ماعندي شي هههههههههههههههههه وجزاكم الله الف خيييييييييييير

رفيعة الشان2005
06-07-2005, 12:59 AM
جزاك الله عناخير الجزاء ومقدرين ياغالية ظروف العمل وكفاية انك مخصصة شي من وقتك لنا

نوال
06-07-2005, 12:51 PM
اهلا اختي الكريمه

مافهمت عليك تقولي عمرك 48؟ وكانك بالعشرينات؟ شلون

المهم عاده تكون النحافه مرضيه او وراثيه

هل اجريتي فحوصات طبيه للهرمونات؟ عندك اطفال ام لا؟

احكي لي عن نفسك ياقمر

ليانة
06-07-2005, 02:51 PM
مرحبا نوال انا بحاول ابعتلك على الخاص بس مش متمكنة بيعطيني مسج انه لازم يكون مشاركاتي اكتر من 15 على اي حال اكيد في شي غلط ما بعرف

نوال
06-07-2005, 03:23 PM
هلا عيوني اكتبي وردي على البنات حتى تصلي بعدد 15 مشاركه بعد ذلك تقدري تراسليني على الخاص ياقمر

نــونــي
06-07-2005, 03:41 PM

اختي نوال انا حابه ازيد 5 كيلو ومو قادره :(

مع اني ااكل اكل دسم واكل حلويات وشوكليت وشبس وفاست فود

بس بعد مافي فايده :(

شنو الحل؟؟

وانا وزني 43 وابيه يصير 48 :)

ويعطيج العافيه

نوال
06-07-2005, 05:28 PM
هلا عيوني

ماذكرتي لي عمرك ووزنك

لزياده الوزن لابد من الالتزام بالراحه بعد الاكل لو حابه نظام غذائي يزيد الوزن راسليني على الخاص ياقمر

هل عندك مشاكل هرمونيه؟ او مشاكل صحيه

ام ساره 2005
06-09-2005, 03:16 AM
الى الاخت نوال ارجو المساعده انا متزوجه وعندى ولد وبنت عمرى 29 وطولى157 جسمى بصفه عامه متناسق ولاكن المشكله بلافخاذىكبيره مارست رجمات كثيره بس ما يبان فيها النحف يبان في وجهي اكثر فا رجوكي ساعديني مع العلم ان معي التهاب مزمن بلمراره ونخفاظ في الظغط نسيت اقولك وزني 70

لولوة الحلوة
06-09-2005, 03:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتورة نوال ...
بعد التحية والسؤال عن الصحة والحال...... أشكي أنا الحال لج
عندي مشكلة مع الرجيم ,, ومع الأكل .. ومع كل شي ممنوع يحلا في عيني .!
ودي ألاقي رجيم عندج أخفف فيه وزني الزايد بعد الولادة , وعندي بروز في البطن
وهذي القصة...
عندي 3 أطفال
عمري 26 سنة
طولي 143
وزني 56.5
لا أعاني من أمراض والحمد لله
عندي فقر في الدم
وعيبي الأكل بعد نص الليل
ساعديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييني
وحبيت أسأل إذا عندك فكرة عن مركز نيوترشن هل هو زين أروح وإلا لأ ؟؟؟؟؟؟؟

missamira
06-09-2005, 04:26 PM
مرحب بالدكتورة نوال احب ان تعملى لى دايت مناسب حيث أن وزنى 70 وطولى 151 وعمرى 20 سنة ولسه أنسة ارجو الرد على علما بأنى مصرية ومقيمة فى مصر
ارجو الرد عليه

عبوره السنيوره
06-09-2005, 10:57 PM
الف شكر لك يا أجنبيه على إتاحة الفرصه لسؤال الاخصائيه نوال لاني فعلا محتاجه لها وأبي أنزل وزني بشده.
مساء الخير عزيزتي (نوال)وأرجوإني ما أثقل عليكي بس اللي سمعته عنك شجعني و حمسني استشيرك وأملي كبير في الله ثم فيكي إنك بتساعديني وتوقفين جنبي.
أنا متزوجه وعمري30 سنه ووزني الآن(91 )كيلو وطولي(164)سم كان وزني قبل4أشهر(100 )كيلو وطبعازي ما إنتي عارفه زيادة الوزن جات على مدى فترات طويله تقريبا8سنوات وهي مدة زواجي أول مـا تزوجت كـان وزني(65)كيـلووفي الـفتـره الاخيره إكتشفت عندي بعد التحليل نقص في افراز هرمون الغده الدرقيه وهذا ساعد أكثر في زيادة وزني حتى وصلت (100) ونصحني الدكتور بضرورة انقاص وزني وفعلا زرت أخصائية تغذيه اعطتني حميه لمدة شهرمع ممارسة رياضه خفيفه يوميا وبا لفعل نزل وزني حتى وصلت(91)الان ولكن مو في شهر في 4 أشهر وللاسف ما استطعت ممارسة الرياضه يمكن كان ساعدتني اكثربس انا موظفه وانتي عارفه ضيق الوقت وبسبب ظروف عملي وعمل زوجي ودراسة ولدي ما قدرت ازور الاخصائيه بعد مرور الشهرعشان تغير لي الحميه بس استمريت علىنفس النمط تقريبا من الغذاء المتوازن عشان على الاقل احافظ على الوزن اللي خسرته والان احس ان وزني ثبت وابغى انزل اكثرانا عارفه ان الموضوع مو سهل واني ما راح انزل في فتره بسيطه بس اتمنى اوصل لوزني قبل الزواج(65)مومهم اذا كانت المده طويله 3 او4 شهور المهم القى النظام والحميه اللي تناسبني ويستجيب لها جسمي بنجاح .ارجوانك تنصحيني ولو كنت ساكنه في الرياض كان زرتك بس انا اسكن في منطقه بعيده عن الرياض ولو جات الفرصه ورحت الرياض هذا الصيف بزورك بإذن الله على فكره أنا عندي ولدين ومشكلت الزياده عندي ترتكز في الارداف والافخاذ وبروز بسيط في البطن اشكرك على سعة صدرك لرسالتي وسامحيني على الاطاله انتظر الرد بفارغ الصبر .................................................. .................................. فمان اللــــــــــــــــــه.

أم همس
06-10-2005, 06:44 PM
عزيزتي الدكتورة نوال:
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاتة
حاولت كثيرا وباستخدام انواع كثيرة من الدايت ولم احرز تقدم كثير
انا عمري 32 عام ولدي ابنة واحدة عمرها سنتان وطولي 160 ووزني 85
ارجو المساعدة مع العلم اني لااستطيع الحضور لعيادتك في الرياض حيث اني اسكن بجدة
ولكن استطيع اذا لم يكن لديك مانع ان احول لك مبلغ الاستشارة
معدل الهيموجلوبين لدي ممتاز 13
لااحب السمك ولكن ممكن اكل التونة
ولا اكل الكرافس
افيديني ارجوك
ولك جزيل الشكر

ام مفهد
06-10-2005, 06:44 PM
اختي نوال اطال الله بعمرك انا عمري 33 وزني 81 وطولي 168ومشكلتي الاكثر كبر البطن وترهله مع زيادت دهون في الضهر تكفين زوجي دايمن يجرحني الله يخليكي ساعديني انا انتضر ردك

الخجوله*
06-11-2005, 12:19 AM
أرجو مساعدتي يادكتوره نوال بإعطائي ريجيم ينزل في الشهر7كيلوفقط لأنه عرفت إللي يروح بسرعه يرجع بسرعه مع زياده
مع العلم إن طولي164
ووزني90
وعمري22 ردي بأسرع وقت .....الله يوفقق

reeree
06-11-2005, 12:51 AM
السلام عليكم دكتوره نوال ...
بدي تعطيني حل عشان اضعف قبل عرسي وانا عرسي قرب كتير في شهر 7....
انا وزني 70 وطولي 166...
يا رب تفيديني...
والله يعطيكي العافيه...

نوال
06-11-2005, 01:47 AM
اخواتي الغاليات شكر لكم

ام ساره الارداف والافخاذ من اصعب المناطق نزولا بالجسم لانها منطقه تخزين الدهن عليك بالرياضه ونظام غذائي متوازن

اختي لولوه شكرا لك لو حابه دايت راسليني ولكن التزمي بالتعليمات زرت الامارات وشفت مركز نيوتشرن لكن ماعندي خلفيه عن مميزاتهم

اختي عبوره السنيوره
الغده الدرقيه وكسلها له الاثر البالغ لزياده الوزن عليك اتباع حميه ورياضه يوميه وانشالله خير

كل اخت حابه
دايت تراسلني على الخاص
اختي مس اميره لو حابه دايت راسليني على الخاص

نوال
06-11-2005, 01:49 AM
اخواتي الغاليات

ام همس
ام مفهد
الخجوله
reeree

راسلوني على الخاص
لوضع االخطه العلاجيه المناسبه واختيار النظام الغذائي المناسب لكل وحده فيكم

sarahyat
06-12-2005, 02:07 AM
] السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ارجو ا منكي دكتورة نوال ان تساعديني لكي احصل على رجيم معين اورياضة معينة لان نفسيتي تعبت
بسب زيادة وزني كان وزني 45كيلوا
والان اصبح70 كيلوا
وعندما اقوم برجيم معين امل ولا استطيع ان اقاوم اصناف الطعام
بداء زوجي يشجعني على الاكل وبعدها
بداء يمل مني بسبب زيادة وزني والان يقول لي دائما نزلي من وزنك لاكدة عاجب ولاكدة عاجب
ارجو مساعدتييييييييييييييييييييييييييييييي[/color]

نوال
06-12-2005, 01:48 PM
طيب ياعيوني

ماذكرتي لي عمرك وطولك؟
وكم عندك اطفال؟

راسليني على الخاص لوضع الخطه العلاجيه الناجحه باذن الله

sahar fathy
06-13-2005, 07:45 PM
الى العزيزة نوال ......... ما رأيك بالحزام اللى يستخدم لتنحيف مناطق معينة بالجسم مثل البطن والارداف ......واسمه AB Durapower
ويعتمد فى عمله على الذبذبات الالكترونية
ارجو افادتى حيث انى قمت بشرائه وقلت اسأل مجرب أو أسأل طبيب

سنا البرق
06-14-2005, 02:21 PM

أختي الفراشة الغالية الدكتورة نوال

لدي سؤالان يتعلقان بالرياضة خلال فترة الحمية:

1. ما الفرق بين المشي الرياضي في الهواء الطلق والمشي على جهاز المشي الكهربائي؟ أيهما أفضل؟ وهل للمشي على الجهاز آثار سلبية؟

2. من المعلوم أن المشي لمدة ساعة يومياً وهو ما يقارب 5كم له مفعول ممتاز في إنقاص الوزن بجانب الحمية.، لكن إذا قسمنا الساعة على أربع مرات كل مرة ربع ساعة على مدار اليوم : في الصباح الباكر قبل الافطار ثم بعد الافطار ، ثم العصر ، ثم قبل النوم هل لهذا التقسيم نفس مفعول المشي المتواصل لمدة ساعة، والسبب في هذا التقسيم : أن ممارسة الرياضة تتم على الجهاز الكهربائي مما يولد الشعور بالتعب والملل والرغبة في الانتهاء بسرعة من التمرين.

بارك الله فيك
ارجو الافادة منكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نوال
06-14-2005, 02:39 PM
اختي الكريمه

انا لااحب الاعلانات التجاريه بهدف المال

انا ارى من وجهت نظر طبيه وغذائيه الرياضه واتباع نظام غذائي مناسب نصل للمطلوب

نوال
06-14-2005, 02:42 PM
اختي الغاليه سنا البرق

تعد الرياضه من اسهل وامتع الرياضات التي نمارسها

لكن المشي البطي يعمل على دفع كميه من الاوكسجين للعضلات مما يؤدي لعمل العضلات بشكل رياضي واستعدادها للهروله

المشي بسرعه مناسبه يعني الهروله تعطي نتائج اكيده

وفي حاله المشي على السير حاولي مشاهده التلفاز او سماع الراديو حتى لاتشعري بالملل

ام روان 2005
06-15-2005, 08:32 PM
عزيزتى الدكتورة نوال انا ارسلت لكى ولكنك لم تردى على فانا اريد المساعدة منكى انا وزنى 77 كيلو وطولى 165 واريد عمل دايت ولكن المشكلة ان وجهى نحيف وعند عمل رجيم يخس اكتر وذلك يضايقنى جداااااااااااااااااااااااا فهل لديكى حل لتسمين وجهى الرجاء الرد على وشكر يا احلى دكتورة

قوت القلوب &
06-16-2005, 06:54 PM
أختي الغالية نوال أرسلت لك أكثر من مرة على الخاص علشان أعرف كيف دفع الرسوم لإني أبغى برنامج لزيادة الوزن
ولم تجاوبيني أرجوكي الرد في أسرع وقت

نوال
06-17-2005, 01:12 AM
اهلا اخواتي الغاليات

اتاسف لتاخري بالرد لانشغاالي بالعمل والبيت الله يكون بعونا يارب

اختي الغاليه ام روان ينحف وجهك ربما لانك تتبعين حميه قاسيه وحاده ويظهر التعب على وجهك ولكن في حاله اتباع حميه مدروسه يبقى شكلك طبيعي ومنور وجهك ياقمر

اختي الغاليه قوت القلوب
قيمه الدايت 100 ريال سعودي للشهر الواحد تحول للحساب ويوصلك على ايملك ياقمر

واعتذر لك مره ثانيه لتاخري بالرد

أفرااح
06-17-2005, 01:49 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى ان اكون اخت لجميع الفراشات بالمنتدى افيد واستفيد واقدم ما استطيع تقديمة
اختي نوال
استشارتي لك عن نوعية رجيم اقوم بتنفيذها وارجوا ان تشيريني عن صحة هذا الرجيم من عدمة وهل فعلا ينقص 20 كيلو بالشهر مع الرياضة اليومية لمدة ساعة
اولا الافطار عبارة عن واحد شابورة +بيضة مسلوقة او لبن خالي الدسم او حليب خالي الدسم او زبادي خالي الدسم او ملعقتين فول بدون زيت
الغداء:ربع رغيف نخالة او بر +قطعة من اللحوم مشوية او مسلوقة+سلطة مشكلة واهم شي البندورة
العشاء:كوب زبادي خالي الدسم وبعدها بساعتين قطعة فاكهة ماعادا المنجا
والعشاء قبل النوم ب 3 ساعات
وبالافطار حبة فايتمن(مالتي فايتمن)
ومواعيد الوجبات مثبت
الافطار الساعة 10 والغداء الساعة 3 والعشاء 8
ارجوا افادتي وان لاتبخلي علي برايك فانا لست من سكان الرياض ولا استطيع القدوم لك
والرياضة لمدة ساعة يوميا
مشي نصف ساعة وصعود درج 10 دقائق ودراجة 15 وشد صدر ويد25
وشكرا لك

نوال
06-17-2005, 05:05 PM
اهلا اختي الكريمه

لم تذكري لي وزنك وطولك وعمرك وحالتك الصحيه

على العموم من الواضح ان الرجيم المتبع فقير جدا في محتواه من البروتين والدهنيات واتوقع انك لاتحصلين على حصتك اليوميه من الفيتامينات وحتى لو اخذتي الحبوب بالمقابل لها

ولا نستطيع ان نجزم انه ينقص وزنك خلال اي مده وزن معين
لان كل جسم يختلف عن الاخر من حيث الاستهلاك وعمليات الحرق والتجاوب ومعدل الدهون بالجسم والعضلات ومالى ذلك

اختي الغاليه نصيحتي لك اتباع حميه طبيه مدروسه مخصصه لك انتي فقط لان مايناسبك ربما لايناسب غيرك

لو حبيتي اعملك نظام غذائي لك راسليني على الخاص

ونظامك الرياضي جدا ممتاز

موولي
06-18-2005, 09:24 PM
حبيبتي نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوال

انا عندي مشكله
عمري20
ووزني45
وطولي115

المشكله ان سمنتي تتمركز في
منطقه الفخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوذ

ابغى اعرف ايش الحل لازالتها من غير ماانحف من الجزء الاعلى؟

واكون شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاكر ه

نوال
06-18-2005, 10:16 PM
هلا عيوني

اتوقع طولك 151 صح؟

على العموم لابد من رياضه المشي وتتحول لهروله وركض يومي لمده نص ساعه

لابد من الالتزام على ذلك لان منطقه الافخاذ منطقه تتركز فيها الدهون وصعبه ازالتها بسهوله

موولي
06-19-2005, 08:31 PM
ايوه معليــــــــــــــــــــــــش طولي
151

dnea
06-19-2005, 10:32 PM
السلام عليكم دكتورة نوال
اني عندي مشكلة في جسمي يسمن بسرعة وزني 78 وطولي 160 وعمري 29 سنة عملت رجيم قبل سنتين ونزل وزني 69 لكن اصبح عندي دوران راسئ ا وصبح عندي ايضا الغدة في الرقبة لا تفرز الهرمونات الي الجسم اني اراجع دكتور دنماركي اخصائي الي واراجعه كل 6 شهور حتي يتابع حالتي وقبل 10 ايام عمل لي تحليل دم وبعد التحليل وضع مادة مثل الماء لا اعرف ما هواسم المادة وقال لي انتظرنصف ساعة حتي ياخذ لي مرة تحليل دم ثاني حتي يتابع تغير الهرمونات في الدم ولكن بعد دقيقتين صارت عندى دوران ونخفاض في ضغط الدم وحسيت ان جسمي مثل المشلول ولا استطيع ان احرك جسمي ووضعوني علي السرير ورفعو قدمي الي الاعلا لمدة طويلة حتي اصبحت حالتي احسن ولا يعرف الدكتورة لماذا صار لي هاذة الشى ومن ذالك اليوم واني عندي دوران و رجفة في جسمي واني استخدم حبوب اسمه eltroxin iوهي تعمل لمساعدة الغدة في الافراز ويجب ان استمر عليه طول العمر وارجو منكي يا دكتورة ان تساعديني ماذا اعمل ولك جزيل الشكر

فتاة الشام
06-19-2005, 10:50 PM
الى أختي الأخصائية نوال
سلام الله عليكي واتمنى ان تكوني بخير
كنت أريد ان اطرح عليكى بعض الأسئلة الخاصة بالتمارين الرياضية فقد سمعت ان عشر دقائق صعود ونزول عن الدرج تعادل ساعة مشي فهل هذا صحيح؟وان رياضة نط الحبل ساعة تحرق حوالي 1250 سعر حراري تقريبا .
ولو تكتبي لنا عن التمارين الرياضية كم تحرق من السعرات الحرارية في كم من الفترة الزمنية نكون من الشاكرين لكي حتى تعم الفائدة على الجميع.
كما انني أريد ان أسال كم نحتاج ان نحرق من السعرات الحرارية لكي نخسر من وزننا كيلوجرام واحد .
وشكرا لكي واطيب المنى

نوال
06-20-2005, 11:06 AM
السلام عليكم دكتورة نوال
اني عندي مشكلة في جسمي يسمن بسرعة وزني 78 وطولي 160 وعمري 29 سنة عملت رجيم قبل سنتين ونزل وزني 69 لكن اصبح عندي دوران راسئ ا وصبح عندي ايضا الغدة في الرقبة لا تفرز الهرمونات الي الجسم اني اراجع دكتور دنماركي اخصائي الي واراجعه كل 6 شهور حتي يتابع حالتي وقبل 10 ايام عمل لي تحليل دم وبعد التحليل وضع مادة مثل الماء لا اعرف ما هواسم المادة وقال لي انتظرنصف ساعة حتي ياخذ لي مرة تحليل دم ثاني حتي يتابع تغير الهرمونات في الدم ولكن بعد دقيقتين صارت عندى دوران ونخفاض في ضغط الدم وحسيت ان جسمي مثل المشلول ولا استطيع ان احرك جسمي ووضعوني علي السرير ورفعو قدمي الي الاعلا لمدة طويلة حتي اصبحت حالتي احسن ولا يعرف الدكتورة لماذا صار لي هاذة الشى ومن ذالك اليوم واني عندي دوران و رجفة في جسمي واني استخدم حبوب اسمه eltroxin iوهي تعمل لمساعدة الغدة في الافراز ويجب ان استمر عليه طول العمر وارجو منكي يا دكتورة ان تساعديني ماذا اعمل ولك جزيل الشكر

اهلا ياعيوني

طبعا صار عندك خلل بهرمون الغده الدرقيه وعاده يصيب مختلف االاعمار والسبب يرجح للاكل ربما يكون غير صحي وهو يعتبر من امراض العصر لخبطه الهرمونات

ماصابك عند الدكتور ربما هبوط بالضغط او خوف او ماشابه هذا
لكن لاتكثري التفكير بالموضوع واستمري على علاجك
وسمنتك ناتجه من خلل الهرمون ولدي العديد من المراجعات مصابات بانخفاض الثيروكسين لاداعي للخوف عيوني

مارسي الرياضه وانتهبي لاكلك وولو حابه دايت من عيوني الثنتين راسليني على الخاص

نوال
06-20-2005, 11:14 AM
الى أختي الأخصائية نوال
سلام الله عليكي واتمنى ان تكوني بخير
كنت أريد ان اطرح عليكى بعض الأسئلة الخاصة بالتمارين الرياضية فقد سمعت ان عشر دقائق صعود ونزول عن الدرج تعادل ساعة مشي فهل هذا صحيح؟وان رياضة نط الحبل ساعة تحرق حوالي 1250 سعر حراري تقريبا .
ولو تكتبي لنا عن التمارين الرياضية كم تحرق من السعرات الحرارية في كم من الفترة الزمنية نكون من الشاكرين لكي حتى تعم الفائدة على الجميع.
كما انني أريد ان أسال كم نحتاج ان نحرق من السعرات الحرارية لكي نخسر من وزننا كيلوجرام واحد .
وشكرا لكي واطيب المنى

تأثير الحركة على كمية السعرات الحرارية المصروفة

نسمع باستمرار ويومياً أن تناول نوع معين من الطعام يزود الجسم بسعرات حرارية، أو نسمع أن القيام ببعض التمارين الرياضية يحرق مقدار من السعرات الحرارية.

ما هي السعرات الحرارية؟

السعرة الحرارية هي وحدة قديمة لقياس الطاقة وتعرف بكمية الحرارة اللازمة لتسخين غرام واحد من الماء درجة مئوية واحدة، وطبيعي فإن كميات الطاقة الصغيرة تقاس بالسعرة، في حين تقاس الكميات الكبيرة بالكيلو سعرة، وتستخدم هذه الاصطلاحات لوصف معدل الطاقة الضرورية يومياً لجسم الإنسان، وبتعبير آخر، لوصف حجم الطاقة المتوفرة في الغذاء واللازم لتغطية حاجة الإنسان من هذه الطاقة، ويحسب معدل السعرات الحرارية الكافية لتغطية نشاط الإنسان عن طريق ضرب معدل وزن الجسم في عامل السعرات، وتقدر النتيجة عادة بقدر السعرات اللازمة لكل كيلو غرام من جسم الإنسان. ويختلف هذا المعدل باستمرار مع عوامل السن والجنس والحالة العامة للإنسان، وبصورة عامة فإن متوسط الطاقة التي يحتاجها الإنسان في الحالة الطبيعية (30 – 35) كيلو سعرة، ترتفع إلى (35 – 40) أو (40 – 60) كيلو سعرة اعتماداً على قيمة الجهد الذي يقوم به الإنسان. إن تجاوز هذا المعدل عبر تناول الأطعمة المختلفة المشحونة بالطاقة والمترافق مع عدم الحركة يعني زيادة غير طبيعية في الوزن.

مصادر الطاقة:

هناك اعتقاد سائد بين عموم الناس بأن السعرة الحرارية لا تتغير من مادة إلى أخرى، في حين أن الأبحاث العلمية تثبت أن جسم الإنسان يتعامل مع السعرات بشكل مختلف، وأن سعرة الدهون بالنسبة له أدسم فعلاً من سعرة البروتين أو سعرة السكريات وهناك أربعة مصادر مهمة للطاقة هي الدهون، الكاربوهيدرات، البروتين والكحول.

وكقاعدة عامة فإن غراماً من الدهون يوفر 9 سعرات.

غرام من البروتين يوفر 4 سعرات.

غرام من الكاربوهيدرات يوفر 4 سعرات.

غرام من الكحول يوفر 7 سعرات.

إلا أن هذه الأرقام مضللة في غالب الأحيان لأن جسم الإنسان يميل عادة لخزن الطاقة الصادرة عن الشحوم أو المواد الدسمة أكثر من ميله لخزن الطاقة الناجمة عن البروتين والكاربوهيدرات.

وإحصائياً فإن الجسم يخزن 97% من الطاقة التي توفرها الدهون في حين لا يخزن سوى 75% من الطاقة القادمة من البروتينات، وما زالت الأسباب الاستقلابية الكامنة وراء هذا الاختلاف في الميل الجسدي لمصادر الطاقات غير واضحة تماماً بالنسبة للعلماء إلا أنها قد تكون ناجمة عن الاختلافات في كمية الطاقة التي يحتاجها الجسم لإتمام عملية الهضم والامتصاص وإنتاج كل نوع من أنواع هذه الطاقة، ويستخدم في هذا المجال مقياس (فعالية الطاقة) لوصف مدى استفادة الجسم من الطاقة المتوفرة في المواد المختلفة، وكمثال فأن فعالية الطاقة للمواد المختلفة كالتالي:

الدهون 97%، الكحول 85%، السكريات 82%، البروتينات 75% وإضافة إلى الاختلاف بين فعالية الطاقة وبين مصادر الطاقة فإن هناك اختلافات ثابتة في اختيار هذه المصادر من قبل الناس، حيث تتمتع أجساد البعض بقابلية لحرب الدهون أكثر من غيرها، في حين تميل أجساد البعض الآخر لحرق السكريات أكثر، وهناك حقيقة علمية هي أن الجسم ينظم عملية حفظ السكر أفضل مما ينظم عملية حفظ الدهون ويتمتع الجسم البشري (للأسف) بطاقة لا محدودة لخزن الشحوم لكنه يعجز عادة عن خزن أكثر من 4 آلاف سعرة من السكريات على شكل كلايكوجين (نشاء حيواني) في الكبد والعضلات. وقد ثبتت طبياً أن الجسم البشري يحرق السعرات السكرية أولاص قبل أن يتوجه، حينما تستدعي الحاجة إلى مزيد من الطاقة إلى السعرات الدهنية، وهذا يعني أن تناول المواد السكرية بكميات كبيرة، وإن كان لا يحفز خزن الدهون في الجسم، سيوفر للجسم مصدراً كافياً لحرق السعرات ويبعده عن استهلاك خزين الدهونات. ولم يعرف لحد الآن سبب ميل بعض الناس لحرق الدهون وميل آخرين لتخزين هذه الدهون، إلا أن ذلك يرتبط كما يبدو بمدى تركز الأنزيمات الخاصة بحرق الدهون، بشبكة الأوعية الدموية التي تنتشر في الأنسجة الشحمية، أو بسبب وجود أو فقدان بعض المتغيرات الوراثية، ولكن من الواضح جداً أن الأفراد الميالين لحرق الدهون يميلون لحرق دهون طعامهم أولاً وبشكل يقلص خزن هذه الدهون في الجسم، في حين أن حارقي الكاربوهيدرات يميلون لحرق السكريات قبل الشحوم ويكونون أكثر عرضة للبدانة (بنسبة 200% أكثر من سابقيهم) ومن المؤكد أن الإنسان قادر على تحسين قابلية جسمه على حرق السعرات الشحمية عن طريق المزاولة الخفيفة للرياضة مثل المشي والركض وقيادة الدراجات والسباحة، وتعين هذه التمارين على تعزيز مجرى الدم إلى الأنسجة الشحمية وكذلك زيادة تركيز الأنزيمات الناشطة في عملية الاستقلاب بالإضافة إلى تعلم الجسد كيفية التعود على استخدام خزين الشحوم في استدرار الطاقة.

معدل الاستقلاب:

يشير معدل الاستقلاب إلى مجموع كل عمليات استهلاك الطاقة الجارية في الجسم وعلى هذا الأساس فإن الأشخاص الذين لديهم معدل استقلاب عالي يستهلكون سعرات أكثر من ذوي معدل الاستقلاب المنخفض وتعتبر كتلة العضلات الجسدية العام الرئيسي في تقرير عملية الاستقلاب في جسم الإنسان تليها عوامل أخرى أكثر وضوحاً تتعلق بفعالية الجهاز العصبي المبثاوي وحجم النشاط الجسدي العضوي، وقدرات الجسم على التعامل من دهون الأغذية المختلفة وتؤكد الدراسات الطبية إلى أن الذين ينشط جهازهم العصبي أكثر من غيرهم وكذلك الأفراد الذين ينشطون جسدياً بشكل عفوي لهم قدرة أكثر على حرق السعرات، ونرى أناساً نطلق عليهم القلقون والذين لا يستطيعون الاستقرار في جلوسهم، يميلون إلى المشي وهم يفكرون، ويحركون أقدامهم وهو جالسون، فإنهم يحرقون ما يعادل 800 سعرة شحمية إضافية يومياً جراء هذه الحركات فقط، وهناك قضايا مهمة تتعلق بالتمارين الرياضية، فتراتها، وتكرارها، شدتها، ويمكن لهذه الأمور أن تتحكم بمعدل الاستقلاب في الجسد، ارتفاعه، استمرارية ارتفاعه، طول فترة عودته إلى المستوى الاعتيادي، وهنا يتحدد معدل الاستقلاب بعوامل التغذية الخاصة وكذلك كمية المعادن التي يستهلكها الجسم إضافة إلى عدد كمية الوجبات التي يتناولها الإنسان كل يوم، وبالإمكان أن تتحكم التمارين الرياضية بمعدل الاستقلاب بطريقتين:

1- الطريقة الأولى: (والواضحة جداً)

هي خسارة السعرات بفعل النشاط الرياضي المباشر، كمثل الركض أو المشي 1500م يستهلك حوالي 100 سعرة حرارية، وإذا ما وصل الإنسان هرولته لقطع 10 كم خلال 40 دقيقة فإن معدل الاستقلاب يرتفع إلى 500 سعرة حرارية.

2- الطريقة الثانية:

والتي لا تقل أهمية، هي أن معدل الاستقلاب يبقى مرتفعاً لفترة أضافية تعقب ممارسة التمارين الرياضية، وبالاعتماد على شدة وطول وطبيعة التمرين الرياضي، يمكن أن يبقى معدل الاستقلاب عالياً لفترة أضافية. قد تمتد إلى (12 – 18) ساعة بعد انتهاء التمرين.

وبصورة عامة فإن التمارين الرياضية التي تحرك مجموعة كبيرة من العضلات تتفوق على التمارين المحدودة الأخرى من ناحية تمديد فترة ارتفاع معدل الاستقلاب بعد انجاز هذه التمارين. ويشير بعض العلماء والباحثين من جامعة كنساس الأمريكية إلى إجراء التمارين الرياضية على عدة دفعات بدلاً من دفعة واحدة لضمان فقدان عدد أكبر من السعراة، وتوصل الباحثون إلى أن التمرين على دفعتين أمد كل منهما 15 دقيقة يستهلك سعرات وكميات أوكسجين أكثر من تأدية التمارين الرياضية إلى مجموعتين، تدربت المجموعة الأولى طوال 30 دقيقة وتدربت المجموعة الثانية مدة 15 دقيقة تلتها فترة استراحة لمدة ست ساعات اعقبتها من جديد فترة تدريب أخرى من 15 دقيقة، وعموماً كان استهلاك الأوكسجين في حالة التمارين المقسمة في دفعتين أكثر منها في حالة تمارين الدفعة الواحدة، وبلغ معدل استهلاك الأوكسجين بعد أربعين دقيقة من توقف تمرين الدفعة الواحدة حوالي 5.3 لترات في حين ارتفع هذا الاستهلاك بعد 20 دقيقة من أداء كلا الدفعتين إلى 7.4 لترات.

يكمن مصدر تأثير التغذية على معدل الاستقلاب في حجم الوجبات الغذائية، الفترات الفاصلة بينها، اختيار المواد الغذائية وتركيبة المعادن المتوفرة فيها، مثلاً فإن الاستعاضة عن (2 – 3) وجبات كبيرة يومياً لـ(5 – 6) وجبات صغيرة يومية يمكن أن يزيد معدل استهلاك السعرات بنسبة 5 – 10%، ورغم أن تقسيم الوجبات لا يتعلق مباشرة بمعدل الاستقلاب إلا أنه يوفر فرصة أكبر أمام الإنسان لموازنة تركيبة وجباتها الصغيرة من ناحية البروتين والشحوم والسكريات، وينفع هذا التقسيم أيضاً في محاولات خفض الوزن، زيادة الطاقة، والشفاء من بعض الأمراض.

الاستقلاب عند الراحة:

يميل الإنسان اعتيادياً للسمنة مع تقدم العمر وتغير عملية الاستقلاب المرافق له وانخفاض نشاطه الجسدي بشكل عام (بمعنى انخفاض معدل السعرات المستهلكة) والاستقلاب وقت الراحة هي الطاقة التي يستخدمها الإنسان لتغطية مختلف العمليات الحيوية التي يجريها الجسد مثل نبض القلبن وتنفس الرئتين وباقي العمليات الفسيولوجية.

وتحتاج كل هذه العمليات الحيوية الميكانيكية والحرارية إلى حد أدنى من الطاقة التي تستهلك، كمثل الحفاظ على درجة الحرارة، ويستهلك الإنسان البالغ عادة 60% من الطاقة التي يكسبها بهدف تغطية نفقات الوظائف الجسدية الأساسية، وتستخدم الإنسان 10% من السعرات في عملية هضم وتمثيل الطعام وتواصل المواد الغذائية في مجرى الدم والمواد الغذائية في المعدة والأمعاء لفترة (1- 3) ساعات أضافية تعقب الطعام إطلاق الحرارة والذي نطلق عليه عملية التأثير الحراري للغذاء، وتختلف كمية السعرات المصروفة بأختلاف نوعية الطعام وعلى هذا الأساس يحتاج الجسد إلى سعرات أكثر بهدف تحطيم وهضم وتمثيل قطعة لحم وإلى سعرات أقل بكثير بغية هضم موزة وإلى جهد وسعرات قليلة جداً بهدف تحطيم السكريات البسيطة إلى مكوناتها ويمد الجسم نشاطاته الجسدية المختلفة، من لعب التنس وأنواع الرياضة الأخرى وحلاقة الذقن من خلال السعرات الزائدة عن حاجة الاستقلاب في وقت الراحة، وطبيعي فإن لكل نشاط كلفته السعرية الحرارية، وعلى هذا الأساس فإن السعرات المصروفة عند القائل محاضرة يزيد بكثير عن السعرات التي تحرقها وأنت تواجه شاشة التلفزيون. وهذا يعني أيضاً أن عدد السعرات التي تحرقها وأنت تزاول عملك متحركاً سيزداد حينما تحمل ثقلاً أضافياً على ظهرك، وهذه الحقيقة تنطبق على وزن الجسم البشري أيضاً فنلاحظ أن الرجال السمان يستهلك سعرات أكثر من النحاف وهم يؤدون نفس العمل، فقد لوحظ أن شخصاً يزن 75 كغم يستهلك 222 سعرة حينما يقطع 5 كم خلال ساعة في حين أن امراة تزن 55 كغم تستهلك 180 سعرة فقط حينما تقطع ذات المسافة خلال نفس الوقت.

وعلى ضوء كل ما تقدم ينصح الأطباء والباحثون بالإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية واختيار الأطعمة المناسبة من حيث سعراتها الحرارية من أجل المحافظة على الصحة والتناسق الجسدي المطلوب، وتجنب زيادة الوزن ومخاطرها العديدة

نانى_1
06-20-2005, 11:21 AM
أرجو تساعدينى يا إخت نوال
أنا وزنى 63 كيلو وطولى 153
ولازم إنحف خلال شهر أنا تعبت من شكلى ونفسيتى محطمة
من مظهرى لأنو الكل عم يتمسخر على
أرجوكى ساعدينى أنا عندى مشكلة بالبطن والأرداف مو متناسقة مع جسمى

نوال
06-20-2005, 01:55 PM
طيب ياعيوني

كويس صارت عندك الاراده والرغبه بتخفيف الوزن وتحسين المظهر

راسليني على الخاص وابشري بالخير

*ام الحلوين*
06-20-2005, 07:25 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
عزيزتى ....
أنا عمرى (23) ووزنى(65) طولى (165) الكل يقولى ان وزنك كويس وجسمك حلو ومالو داعى تخسى
أنا متزوجة من 5 سنوات وعندى طفلين
طبعا" عارفة ان الحمل والولادة لها دور كبير فى الزيادة خصوصا"البطن والارداف . وانا أحس انى مضايقة جدا" من جسمى لانه صار فرق شاسع .. كان وزنى قبل الزواج (47) وقبل سنة تقريبا" ذهبة لأخصائية وقالت لى لازم تنقصى (8) كيلو
وبالفعل نزلت (5) والغلط منى ما أستمريت
وكل ماأبدأرجيم اتركة وأحس ان صارت عندى حاله نفسيه منه لانى أحرم نفسى من الحلو وأناأموت فيه
منى عارفه ايش الحل؟؟؟؟؟
ياريت تعطيني نظام عشان أثبت بيه وزنى حت مايطلع ؟؟؟؟ظ
ياريت بسرررررررررعة ؟؟؟؟؟

نوال
06-21-2005, 04:57 PM
طيب ياعيوني

انتي شابه في مقتبل عمرك وتو ماعندك الا طفلين

لازم الانتباه لجسمك ياقمر
الرغبه الجاده والوصول للهدف اهم اسباب النجاح

عيوني لازم نظام غذائي ورياضه تعالي للسنتر عندي وفيه عروض خاصه للاطفال انبسطي انتي وهم

لو حابه دايت يوصلك بالايمل راسليني على الخاص ياقمر

ام الامل
06-22-2005, 09:26 AM
د نوال حياك اللة
انا مشكلتى جعلت نفسيتى تعبانة ومضطربة كل يوم
انا طولى 165ووزنى 82 كجم كان وزنى منذ اربعة اشهر 92وكنت اتبع نظام غذائي اسمة ريجيم south beach
والتحقت كذالك بنادي رياضى فى تلك الفترة نسيت اخبرك انا متزوجة وعندى 4 اطفال والحمدللة نزل وزنى تقريبا 10 كجم لكنى لم اكمل لاني زهقت ومليت وتعبت من التمارين والان ومنذ ان توقفت رجع يزيد وزنى وطلع لى كرش والان بدات امشى يوميا تقريبا لكن بدون نظام غذائي فقط ما اتعشى بعد التمارين وقد اكتفى بفاكهة
هل سينقص وزنى بهذة الطريقة والالازم نظام غذائي ارجوك ردى علية فانا يائسة؟؟؟؟؟؟؟؟

نوال
06-22-2005, 10:02 AM
هلاوغلا
اولا اهنئك على هذا العزم والاصرار للوصول لوزن مناسب وتنسيق جسمك

لكن في حاله انك وصلتي لحاله من الملل بعد تحقيق وزن لم ترضي عنه لامانع من عمل
نظام غذائي مرتبط برياضه المشي 30 دقيقه ومفيد جدا للجسم

اذا رغبتي حياك الله عندي بالسنتر انتي واطفالك عشان عرض الصيف الان لو ماتقدرين راسليني على الخاص اسوي لك دايت خاص وارسله على ايملك ياقمر

فتاة الشام
06-22-2005, 10:00 PM
شكرا اختي نوال على ردك واهتمامك
ووفقكي الله لما يحب ويرضى
دمتي لنا
أختكي في الله المحبة في الله فتاة الشام

Nadine Love
06-23-2005, 10:56 AM
دكتورتي العزيزة...
أنا سيدة متزوجة ولدي 3 أطفال ، أبلغ من العمر 30 وطولي 170 ووزني 86 ، أرغب في أفقد 20 كيلو صار لي 3 شهور أعاني وأحاول تنزيل وزني فقد كان وزني 94.5 ولكن صارلي أكثر من شهر لا ينزل شيء بالعكس الوضع متزعزع ... حيث أنني اعاني من الزيادة في منطقة الأرداف والخذيين فقط وباقي جسمي متناسق وشكله طبيعي ...أرجو مساعدتي ...
أنا كنت أراجع دكتور تغذية ولكن الدكتور يريد متابعة أسبوعية وأنا لدي عمل من 7.30 صباحاً حتى 4.30 مساءاً وثلاثة أطفال غير تدريسهم... تعلمين قصدي !!
ولكني لا زلت اتبع نفس النظام الغذائي الذي أعطاني اياه .. ولكن لدي مشكلة في الغدة الدرقية ( كسولة ) وغيرها من المشاكل الاخرى ...
كما أقوم بالتمرينات الرياضية والمشي والرقص يومياً من 30 دقيقة الى ساعة حسب وقت الفراغ...
هذه حالتي باختصار فأرجو ان امكن مساعدتي بهذا الشأن حيث ان هذه الحالة تؤثر على نفيستي وخصوصاً أن طبيعة أكلي خفيفة ولست من النوع الشره ..
ولك مني جزيل الشكر والامتنان ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Nadine

نوال
06-23-2005, 12:10 PM
اهلا بك اختي الكريمه

انا ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل الكل يعاني من مشاكل هرمونيه واغلبها التكيس ومشاكل الغده الدرقية كلها من الاكل الغير صحي والمدعم بالهرمونات

لكن عزيزتي وضحت مشكلتك السبب هو كسل الغده وهي تسبب زياده في الوزن وصعوبه في خفضه لمعدل معين

تحتاجين الاستمرار على العلاج باهتمام ودون اهمال

وممارسه الرياضه ولا عليك اتبعي الرجيم ولو حبيتي دايت مني خاص راسليني ياقمر

ولكن من وجهت نظري يجب عليك الاستمرار بالنظام المتبع من قبل دكتورك لانه الوحيد الذي يتابع الحاله

وماعليك شر انشالله ياقمر

2006غلا
06-24-2005, 04:12 PM
والي يعافيكم انا بعدابي اسمن وسمعت عن وصفة تسمن بس ماجربتها تكفون الي سامعه فيها تقول وهي تمر وسمن بري وشمر وكمون ورشاد مع بعض وتؤكل يوميا

2006غلا
06-24-2005, 04:19 PM
والي يعافيكم انا بعدابي اسمن وسمعت عن وصفة تسمن بس ماجربتها تكفون الي سامعه فيها تقول وهي:
تمر ,وسمن بري, وشمر, وكمون, ورشاد مع بعض وتؤكل يوميا

2006غلا
06-24-2005, 04:53 PM
هلاحبايبي اناسمعت عن وصفه تسمن بس بصراحه ماجربتها تكفووووووووووون الي مجربتها اوسامعه فيها تقوووول والوصفه هي تمر وسمن بري وشمرورشادوكمون تخلط مع بعض وتؤكل يوميا لمدة اسبوعين

انين فراشه
06-24-2005, 05:29 PM
السلام عليكم ..

اول شي اشكرك اختي اجنبيه والله فكره اكثر من رائــعه عشان مايتشتت مخ اخصائيتنا وبعدين تنحاااااش ..

اختي ..

نوال ..

انا عندي مشكله شوي عليه اكلمه عجيبه انا بنوته وعمري20ووزني 88((بميزان البيت))وطولي 165

انا العزيمه ماتقربني ابد يعني ان سويت رجيم يالله يالله اقعد اسبوع ولا اكمله الا بسرقات ..

وجسمي ابدا مومتناسق خصوصا المنطقه اللي تحت ..

فياليت واكون شاكره لك لوتسااااااعديني والله رااااااااح ادعيلك بكل وقت ..
بس تكفيين ساعديني والله محتاااااجه مسااعدتك بالحييييييييل ..

حتى في هذي الفتره زايد جسمي عن اول بعد الاختبارات وهذا شي طبيعي بالنسبه لي يكون لي كذا بعد الاختبارات

وكل من شافني قاام يحول يعطيني نصايح كل وحده احلا من الثااانيه .

اختك في الله

*ام الحلوين*
06-25-2005, 03:17 AM
معليش أنا فراشة جديدة كيف أرسلك ع الخاص يا د نوال ؟؟؟؟

Nadine Love
06-25-2005, 09:18 AM
شكراً لك على اهتمامك .... وردك عليَّ بسرعة
مع حبي
Nadine

Nadine Love
06-25-2005, 09:19 AM
شكراً لك على اهتمامك .... وردك عليَّ بسرعة
مع حبي
Nadine

hhaatt
06-25-2005, 10:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكلتي بعد الولادة انا عمري23 وزني78وطولي 152
وعندي ولد وكان وزني قبل الحمل 53
واحس ان وزني زايد كثير في منطقة الوسط( البطن_الارداف_الفخوذ)
ساعديني بليييييييييييييز
وجزاك الله الف خير

حنين الوجدان 2005
06-25-2005, 11:05 AM
أختي الغالية الدكتورة نوال
انا عندي بعض الاستفسارات ارجوا منك تتكرمين وتساعديني
ما هو اسرع مناطق في الجسم تبدأ بالنزول عند البدأ في الرجيم
ارجوا افادتي

نوال
06-25-2005, 11:57 AM
اهلا اختي الغلا

اولا اسفه جدا لتاخري بالرد

لكن وصفات التسمين هي تساعد على فتح الشهيه
ولكن لابد ان نعرف ماهو سبب النحافه لديك؟

هل عندك مشاكل هرومنيه؟ الغده الدرقيه؟ تعانين من النحافه الوراثيه؟.
العصبيه؟ قل الشهيه؟

كل هالاسباب تؤدي للنحافه ياعيوني

ولكن عليكي باتباع نظام غذائي متكامل وغني جدا بالماكولات الغنيه بالسعرات الحرارية العاليه
لو حابه نظام غذائي يساعدك على الوصول لوزن معين راسليني على الخاص

نوال
06-25-2005, 12:01 PM
السلام عليكم ..

اول شي اشكرك اختي اجنبيه والله فكره اكثر من رائــعه عشان مايتشتت مخ اخصائيتنا وبعدين تنحاااااش ..

اختي ..

نوال ..

انا عندي مشكله شوي عليه اكلمه عجيبه انا بنوته وعمري20ووزني 88((بميزان البيت))وطولي 165

انا العزيمه ماتقربني ابد يعني ان سويت رجيم يالله يالله اقعد اسبوع ولا اكمله الا بسرقات ..

وجسمي ابدا مومتناسق خصوصا المنطقه اللي تحت ..

فياليت واكون شاكره لك لوتسااااااعديني والله رااااااااح ادعيلك بكل وقت ..
بس تكفيين ساعديني والله محتاااااجه مسااعدتك بالحييييييييل ..

حتى في هذي الفتره زايد جسمي عن اول بعد الاختبارات وهذا شي طبيعي بالنسبه لي يكون لي كذا بعد الاختبارات

وكل من شافني قاام يحول يعطيني نصايح كل وحده احلا من الثااانيه .

اختك في الله

اختي انين فراشه

اولا انا مستحيل امل او اطفش من موقع الفراشه وسعيده جدا جدا لتواصلي معاكم وهذا قليل بحق الموقع

ثانيا ياعيوني

انتي لسا صغيره وتعانين من وزن تقدرين تقولين زايد شويه

طالما ماعندك اراده انا ارشح انك تزوريني بالمركز لومييغ سنتر احسن عشان اشوفك كل اسبوع واتابعك واشجعك

وتسجلي بالنادي مره حلو ووناسه مع البنات تتشجعون مع بعض

لو ماتقدرين تزوريني وتتابعي بالسنتر راسليني على الخاص
واعمل لك نظام غذائي يخسسك حوالي 5 كيلو بالشهر يكون مخصص لك مناسب لك وعمرك وزنك وطولك

لو مارستي رياضه تخسين اكثر وهو رجيم متنوع ومافي جوع ولا حرمان وقيمته بس 100 ريال للشهر الواحد لو موافقه راسليني وانشالله خير

وحاولي تقرين تجارب البنات معاي بالدايت ليس دعايه لنفسي لا ولكن لتتشجعي وتقتنعي ان النظام اللي اعمله مره ممتاز ومريح ويجيب نتايج حلوه ياقمر

نوال
06-25-2005, 12:05 PM
مشكلتي بعد الولادة انا عمري23 وزني78وطولي 152
وعندي ولد وكان وزني قبل الحمل 53
واحس ان وزني زايد كثير في منطقة الوسط( البطن_الارداف_الفخوذ)
ساعديني بليييييييييييييز
وجزاك الله الف خير

اختي الغاليه
اولا حمدالله على سلامته والف مبروك على البيبي

ثانيا ياعيوني

شي طبيعي يزيد وزنك مع الحمل والولاده وخصوصا انه الطفل الاول لك
الزياده الطبيعيه للحمل ماتتعدا 12 الى 15 كيلو عن الوزن الطبيعي للام

ولكن لابد من عمل برنامج غذائي خاص لك ومتكامل وتمارسي رياضه وكل هذا يتحقق بالصبر والاراده
والرغبه للوصول لجسم متناسق
واتمنى انك تحافظي على جسمك بدل مايسمن وتتعبي بعد كم سنه

لدي نظام غذائي جدا مريح ومناسب يخفف وزنك 5 كيلو خلال الشهر ومع الرياضه تنزلين اكثر وقيمه 100 ريال للشهر الواحد

او تفضلي بالسنتر احسن لو كنتي بالرياض اتابعك واشوفك واشجعك على الرياضه

لكن ماذكرتي لي كم صار لك والده؟

وحياك الله

نوال
06-25-2005, 12:07 PM
أختي الغالية الدكتورة نوال
انا عندي بعض الاستفسارات ارجوا منك تتكرمين وتساعديني
ما هو اسرع مناطق في الجسم تبدأ بالنزول عند البدأ في الرجيم
ارجوا افادتي

اهلا اختي حنين الوجدان

لا يوجد منطقه معينه تبدا بالنزول سريعا اول منطقه تلاحظين فيها مع التمارين البطن عاده يختلف المقاس كثير والصدر
والمرحله الثانيه من الدايت والتمارين تبدا منطقه الارداف لانها منطقه تركز الدهون

واتمنى اكون افدتك ياغاليتي

حبة اللولو
06-26-2005, 02:43 PM
مرحبا دكتورة انا عمري 26 ووزني 74 وطولي 160 وكل نصاحتي طبعا ارداف ورجلي كمان وانسة انا بدي اخفف وزني بس ما بدي امشي على برنامج لاني عارفة ما رح اكمل بس انا بدات من يومين ولغيت الخبز والارز والحلويات تماما وبدي اكل كل شي تقريبا وبدي اركز على السلطة اكتر شي لاني حسب ما بسمع ما تزيد الوزن ومفيدة سؤالي هل هدا ممكن يفيدني او لا ؟ وكمان سؤال الحليب يعني لازم امتنع عنه ولا ممكن اشرب لو كاسة صغيرة يوميا وكدلك الاجبان يعني قطعة جبنه صفرة او بيضاء او ملعقة لبنة هدا كتير؟ام شي جيد والطحينية ممكن استعملها على السلطة او لا؟ وممكن اخد حبوب فيتامينات ام لا؟علما باني عم بمشي كل يوم الصبح نصف ساعة . اسفة على كترة الاسئلة بس انا مشكلتي اني مش كتير باكل اغلب الاوقات باكل وجبة وحدة بس وطبعا بركز على الخبز والارز والمشكلة لما بنحف انو نصي الفوقاني بنحف بس وطبعا مع كل هالوزن وجهي نحيف جدا عشان هيك خايفة من اي رجيم بس حاليا مع الرجيم بحاول يكونو تلات وجبات . يا ريت تنصحيني وتجاوبي على اسئلتي لاني بصراحة تعقدت.

نوال
06-26-2005, 05:05 PM
اهلا ياعيوني

من الواضح لديك زياده في الوزن ولابد من التخفيف وممارسه الرياضه واتباع نظام غذائي معتدل

يحتوي على جميع العناصر الغذائيه

ومن الخطا الذي تعمليه حرمان جسمك من الكربوهيدرات من المعلوم ان المخ يتغذا فقط على الجلوكوز

لذلك لابد ان تدخل الكربوهيدرات بالوجبه ولو بشي قليل
استبدلي الخبز الابيض بالاسمر

تناولي الحليب ومشتقاته ولابد ان تكون قليله الدسم او خاليه الدسم

راعي ان تكون الوجبه متكامله العناصر الغذائيه
ولا مانع من تناول الفيتامينات كداعم لك اختي الغاليه

ركزي على رياضه للارداف حتى تنزلي ومن الواضح ان جسمك جسم الكمثرى نحيف من الاعلى وسمين من الاسفل

واي حاجه ثانيه لاتتردي

*ام الحلوين*
06-26-2005, 10:10 PM
ياريت يادكتورة نوال لاتنسينى من طريقة الارسال ع الخاص .................لانى مستعجلة

حبة اللولو
06-27-2005, 11:51 AM
شكرا على الاجابة. يعني انا فهمت اني ممكن اجد نتيجة على هدا النظام . بس سؤالي يعني بكفي اني استعمل الخبز الاسمر يعني مو شرط كربوهيدرات تانية لاني عادة وانا بعمل رجيم بحس انو عندي متل الحالة النفسية لو اكلت اي شي كانو الدنيا خربت وضيعت تعبي وبعدها ما بكمل وانا حابة هالمرة استفيد من غير ما احس بضغط نفسي. وسالتك عن الطحينية ؟؟؟؟؟هل هي من المواد اللي لازم امتنع عنها بالرجيم لاني بحب ادخلها بالسلطة والمتبلات بتخليني احس بشبع؟؟؟؟. وانا حاليا عم باكل اي اكل في البيت بدون رز وخبز وتقريبا يوميا في قطعة دجاج او لحم مع نوع من الخضار وسلطةونوع من الفاكهة يوميا يعني حبة تفاح مثلا.اسفة على ازعاجك وشكرا على مجهودك

نوال
06-27-2005, 04:33 PM
انتي تقصدي الطحينه؟ مافي مشكله اضيفي قليل منها

اما الطحينيه الحلاوه لاتضيفيها لانها حاليه جداااا

usha
06-27-2005, 09:35 PM
مرحبا اختي كنت حابة اسألك انا بقالي شهر والدة وحابة اعمل رياضة في البيت ايش تنصحيني ؟؟
انا عندي جهاز اوربي تراك , هل يفيدني ,, بس المشكلة انة انا بيصيبني تيبس في عضلات الرجلين لما العب على الجهاز ايش رأيك ؟؟
اشكرك

نوال
06-28-2005, 01:39 PM
اهلا اختي

الحمدلله على سلامتك

لابد من ممارسه التمارين المخصصه للبطن ومنطقه الارداف الارضيه يعني اقصد التمارين

وبالنسبه لتيبس العضلات لان ماعندك لياقه ربما او لم تعملي تمارين تحميه وتسخين

امشي ربع ساعه وبعدين ابداي التمرين على الجهاز

جود ضياء
06-29-2005, 12:39 AM
السلام عليكم أن وزني 75 كغ وطولي 164سم أرغب في الحصول على برنامج غذائي مناسب لتخفيف الوزن . وشكراعلما باني عملت أكثرمن مرة رجيم ونحفت كثير ولكن لاأستطيع المحافظة على ثبات الوزن اريدحلآ لذلك أيضا.

نوال
06-30-2005, 01:44 AM
اذا رغبتي اختي الغاليه ببرنامج حميه عندي

وكذلك برنامج للمحافظه على ثبات الوزن راسليني على الخاص

قيمه كل دايت 100 ريال سعودي

ariama
06-30-2005, 04:52 AM
أنا فراشة جديدة انضميت إلى سربكم من قريب لكن للأسف لا أستطيع أن أطير معكم...يعني أنا فراشة مع وقف التنفيذ.. المهم يا دكتورة نوال أنا أطلبك المساعدة علشان أقدر أطير مع الفراشات... لأن وزني كبيييير
أنا عمري 25 سنة ومتزوجة ... وزني 100 وطولي 162
ومعاناتي كبيرة مع الريجيم لكن ما في فايدة ووزني ما ينقص إلى أن تعبت واجد من الموضوع....
وودي أراسلك على الخاص لكن ما أعرف الطريقة إذا في أحد يساعدني من الفراشات جزاكم الله خير
أرجو الرد علي يا دكتورة وتساعديني لأني عندي إرادة وودي أطير...

نوال
06-30-2005, 03:22 PM
اهلا ياعمري يافراشتي الحلوه

اولا ماذكرتي لي عمرك وحالتك الصحيه؟ تعانين من مشاكل او هرومونات او لخطبه؟ ممكن يكون هذا السبب او الشغله وراثيه

على العموم لو كنتي بالرياض تقدري تزوريني بالسنتر ؟ لومييغ سنتر اعمل فيه في شارع العليا العام

لو ماتقدري ياعيوني مافي مشكله

تبغي تعرفي كيف ترسلي رساله خاصه

اولا لازم تكون مشاركاتك 15 مشاركه
بعدين تضغطي على اسمي بالماوس ويطلع لك خيارات ومن ضمنها ارسال رساله خاصه لنوال

وبس ياقمر

ariama
06-30-2005, 03:48 PM
أنا ذكرت إن عمري 25 سنة والحمد لله حالتي الصحية جيدة وما عندي لخبطة هرمونات بل هرموناتي سليمة لكن سمنتي معقدة حياتي وأريد منك يا دكتورة تساعديني لأني تعبت من سمنتي
وجزاك الله خير

ariama
06-30-2005, 10:35 PM
وينك يا دكتورة لي ما رديتي علي.. واحب اسألك كيف طريقة علاجك.. وهل الريجيم اللي تعطيني راح يجوعني...
بصراحة أنا تعبت من الجوع من غير فايدة..

نوال
07-01-2005, 01:22 PM
اهلا غاليتي

اسفه تاخرت عليك لظروف العمل

لكن الدايت مافيه جوع ولا تعب ولا ارهاق ياقمر

قيمته بس 100 ريال وينزل وزنك حوالي 5 كيلو خلال الشهر ويارب خير

جاردينيا 2005
07-03-2005, 08:47 PM
مرحبا اختي نوال انا فراشة جديدة... وهاي اول مشاركة لي في هذا المنتدى واتمنى انج اتساعديني .اريد اسالج عن حبوب الخميرة اللي على شكل كبسولات مافائدتها؟وهل هي تسمن وهل لها فائدة للوجه؟لأن وجهي ضعيف وجسمي سمين واخاف انها تسمن جسمي واتظل مشكلة وجهي .ولج مني كل الحب

نوال
07-04-2005, 09:40 AM
اهلا اختي

حبوب الخميره عباره عن مجموعه فيتامينات ولم يثبت بشكل علمي وطبي انها تزيد الوزن

ولكن البعض يخلط الخميره الفوريه ويص\ضعها على شكل قناع على الوجه ومع المداومه تجدين وجهك قد امتلا قليلا
لان الخميره عباره عن كائن حي يتفاعل مع الماء والسكر

وشكرا

الأمل5
07-05-2005, 12:00 AM
حبيبتي نوال...........
أولا السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته.........
أنا وزني تقريبا57وطولي152............
في زيادة خفيفه ودي أنزل كم كيلو عشان مظهري لأني مومره طويييييييييييييييييييييييله...
ممكن مساعده وأكون ممنونه لك......
وممكن على دايت معين أقدر أنزل 4كيلو خلال إسبوعين لأن عندنا زوااااااااج........
مشكووووووووووره حبيبتي

نوال
07-05-2005, 01:45 AM
هلا وغلا عيوني

ممكن عندي دايت ينزلك نزول طبيعي وصحي حوالي 5 كيلو بالشهر ياقمر

قيمته 100 ريال لو حابه راسليني على الخاص

usha
07-05-2005, 05:28 PM
اختي نوال رجعت لك
وبدي نصيحتك بما انة لك خبرة ما شاء الله
انا استخدم كريم التنحيف على الجزء السفلي من الجسم وارتدي الشورت الحراري 4 ساعات في اليوم
وعاملة دايت بس تخفيف من الأكل
واشرب خل التفاح مع الماء قبل الأكل بنص ساعة !!!!!!!!!!!!
اه وامارس الرياضة في الصباح والعب بالدراجة في المساء
ايش رأيك , انا مداومة على الموضوع من اسبوع
مشكلتي من صغري هي الأرداف والأن بعد الولادة صار البطن
مليت من جسمي والحين عاملة علية حرب وخايفة من اني اضعف
هل الي بعملوا صح ولا غلط
مع العلم انة صعب جدا اروح للنادي عندي بيبي وين اوديها والمواصلات تعيسة هنا
معلش فضفضتلك من غلبي !!

نوال
07-06-2005, 10:38 AM
اهلا ياعيوني

اولا استعمال كريم منحف لايجدي ابداااااااااااا

بالعقل دايما فكري هل وضع كريم على الجلد يعمل على اذابه الدهن من المستحيل ذلك لايتم الا بعمل رياضه ونظام غذائي ياقمر

لبس الشورت الحراري يحبس الحراره مما ينتج عنه تعرق كبير وتخسرين كميه سوائل بالمنطقه

شربك للخل والماء قبل الاكل خطأ

الصحيح شرب كاس ماء + 1 ملعقة خل التفاح بعد كل وجبه لايتعدا 3 اكواب باليوم

لو حابه نظام غذائي من عيوني راسليني واعمله لك

حاولي تزوريني بالسنتر وطفلتك هاتيها معاكي كم عمرها؟

حبة اللولو
07-06-2005, 01:10 PM
دكتورة نوال سؤالي عن زيت الزيتون هل فعلا استخدامه اثناء الرجيم جيد يعني ما بزيد الوزن وممكن وضعه على السلطات والطبخ وكدلك الزيتون نفسه الاسود والاخضر ممكن استخدامه ؟السؤال التاني وهو الاهم هل فعلا كل ما زاد العمر يصعب انزال الوزن يعني انا عمري 26 كيف رح يكون تاثر جسمي بالتخفيف هل سيكون بطيء جدا او صعب و هل تختلف طريقة تخفيف الوزن حسب العمر يعني في اكل معين يصلح للاصغر سنا ولا يصلح لي مع العلم اني من قبل عدة سنوات كنت لما احاول انزل وزني يكون نزولي بطيء جدا رغم الرجيمات القاسية
وشكرا الك

حبة اللولو
07-06-2005, 01:19 PM
عفوا دكتورة انا شفت ردك على الاخت اللي بتستعمل كريم التنحيف وانا كمان عم بستعملو من كم يوم لكن بصراحة ما بدات استخدامه الا بعد ما شفت نتيجة استخدام نفس نوع الكريم على ثلاثة من بنات انا بعرفهم فاقتنعت وبدات استخدمه وبتمنى انه ما يكون منه ضرر لانه حسب ما سمعت من كتير بنات اللي بستعملو حبوب التنحيف انهم تعرضوا لمشاكل صحية فهل الكريمات ممكن يكونلها اثار سلبية متل الحبوب وهل فعلا هدا كلام فاضي او انه ممكن يساعد لو مساعدة بسيطة في تخفيف الوزن طبعا دون الاعتماد الكلي عليه لكن كمساعد مع التخفيف خصوصا في الاماكن الصعبة متل الارداف والارجل ما رايك؟

أم ساره2005
07-06-2005, 02:30 PM
السلام عليكم

انا عندي استشارة من نوع اخر

انا عمري 26 ووزني 59 وطولي 161
زرت اخصائية تغذية
قالت لي حتى تحافظي على وزنك
تأكلي يوم على مزاجك
ويومين اللي بعدها تأكلي خضار وفواكه بس
هل هذا معقول ؟؟؟؟
مع العلم اني مشتركة بنادي رياضه وعندي دراجة بالبيت

usha
07-06-2005, 02:32 PM
اشكرك على ردك وعندي دايت حاسة انة ممكن يكون مريح وهو معة حبوب النخالة على شكل اقراص زي الدوا ء وانا ارضع ابنتي عمرها شهر ونص
انا عجبني لأن ساد للشهية
المشكلة بعد الولادة بطلت الملابس تيجي على وما بدي يصير عندي احباط , واكل زيادة

نوال
07-06-2005, 08:02 PM
دكتورة نوال سؤالي عن زيت الزيتون هل فعلا استخدامه اثناء الرجيم جيد يعني ما بزيد الوزن وممكن وضعه على السلطات والطبخ وكدلك الزيتون نفسه الاسود والاخضر ممكن استخدامه ؟السؤال التاني وهو الاهم هل فعلا كل ما زاد العمر يصعب انزال الوزن يعني انا عمري 26 كيف رح يكون تاثر جسمي بالتخفيف هل سيكون بطيء جدا او صعب و هل تختلف طريقة تخفيف الوزن حسب العمر يعني في اكل معين يصلح للاصغر سنا ولا يصلح لي مع العلم اني من قبل عدة سنوات كنت لما احاول انزل وزني يكون نزولي بطيء جدا رغم الرجيمات القاسية
وشكرا الك

اهلا اختي زيت الزيتون نعم مفيد ولكن لاتكثري منه في الاكل والسلطات ملعقه صغيره تكفي

اولا انتي لسا وحده في مقتبل العمر 26 سنه وجسمك لسا عنده قدره على الحرق وفعلا كلما زاد الانسان بالعمر يصعب عليه التخلص من الدهون والطبقات المترسبه اسفل الجلد

مارسي الرياضه والنظام الغذائي الصحي واذا رغبتي بنظام من عندي اهلا وسهلا

بالنسبه لكريم التنحيف مثلله مثل الحبوب المنحفه كلها تجاريه ومخاطرها اشد من نفعها مارسي الرياضه والنظام الصحي وتصلين لوزن مناسب بالكثير 6 شهور

لكن ماذكرتي لي وزنك وطولك وشكرا

نوال
07-06-2005, 08:05 PM
السلام عليكم

انا عندي استشارة من نوع اخر

انا عمري 26 ووزني 59 وطولي 161
زرت اخصائية تغذية
قالت لي حتى تحافظي على وزنك
تأكلي يوم على مزاجك
ويومين اللي بعدها تأكلي خضار وفواكه بس
هل هذا معقول ؟؟؟؟
مع العلم اني مشتركة بنادي رياضه وعندي دراجة بالبيت

اهلا بك اختي العزيزه اولا وزنك زائد شويه عن الطبيعي وبسهوله انشالله تقدري تتخلصي منه ياعيوني

فكره الدكتوره ممكن تكون صح وممكن خطا

لان كل اخصائي له مبدا يمشي عليه

انا كل اسبوعين اعطي مريضي يوم مفتوح في وجبه الغدا فقط لما ينزل وزنه كمكافاه له

اذا انتي مرتاحه على نظام الدكتوره وحسيتي مناسب وخفف وزنك خلاص استمري ياقمر

مرشدة2005
07-07-2005, 06:59 PM
انا عمري 32_ عندي اربع اطفال__اصغرهم 1.3 سنة_وزني بعد الولادة كان 97 ك__ثم نزل الى 89 ك..ثم من 3 أسابيع سويت رجيم ونزلت الى 84 ك _المشكلة اني اتعب بسرعة واعرف رجيمات كتير ومش عارفة ايهم اختار ؟عجبني رجيم الكربوهيدرات ورجيمات الدكتور مصطفى ساري انتظمت عليها شوية مع شوية لخبطة في الاكل لكن عملت نتيجة بطيئة ونفسي في نتيجة سريعة؟؟؟ (الوزن 84 __الطول 164 )

نوال
07-09-2005, 12:32 AM
اهلا غاليتي

اتباع حميات خاطئه وتعتمد على نوع وعنصر غذائي واحد خطر جدا جدا على صحتك

من الخطا اتباع دايت كربوهيدرات او بروتينات

لابد ان النظام الغذائي يكون متكامل العناصر الغذائيه ومرتبط برياضه حتى نصل للوزن المطلوب بدون تعب او ارهاق وحرمان من العناصر الغذائيه

غاليتي لو كنتي بالرياض زوريني بالسنتر لو ماتقدري ممكن ارتب لك دايت ينزل وزنك حوالي 5 كيلو بالشهر ومع الرياضه تنزلي اكثر ياقمر

goga
07-09-2005, 08:56 AM
السلام عليكم ابغى نصيحه ليا أناوأختي من الدكتوره نوال لأني متعقده من جسمي طولي172وزني 83 وأختي طولها 162و وزنها61أبغى رجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــم قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاسي جدا (نجـــــــــــــــــــــــــــــــلاء-وأمــــــــــــــــــــــــــــاني الحمـــــــــــــــــــــــــــادي) وشكرا

نوال
07-09-2005, 10:28 AM
اهلا غاليتي

اولا لاتتعقدي من جسمك ولا شكلك في مثل يقول حب عيبك الناس تحبه

ثانيا لما نحس بعدم الرضا النفسي عن اشكالنا نحاول الوصول لهدف ونرغب ان نحقق شي يرضي الذات

وطالما اختي الغاليه احسستي انك عندك سمنه ممكن تعملي نظام غذائي صحي وغير قاسي حتى لاتحرمي نفسك وتحسي بالجوع والتعب وتهملي بدون ماتوصلي للنتيجه ياقمر

نمارس الرياضه ونجعلها شي اساسي بالحياه اليوميه

لكن ياعيوني ماسبب السمنه لديكي؟ خلل هرومني؟ وراثه؟

ام اهمال؟

ماعليك لو حابه نظام غذائي صحي من عيوني اعملك لك اياه وينزل وزنك انشالله خلال الشهر 5 كيلو جرام ومع الرياضه تنزلين اكثر ياقمر

لو حابه راسليني على الخاص ياقمر

^Nana^
07-09-2005, 11:24 AM
و اللة حاولت اجيلك النادي
انا كلمتك من شهرين كنت والدة جديد
كان وزني 95 و الان 84
بس حاسة انو جسمي عمل بلوك
او وزني مو كاين ينزل عن ال 84
مش عارفة ايش المشكلة
بليز تساعديني

roor
07-09-2005, 10:48 PM
عزيزتي دكتورة نوال
عمري 28 عام
طولي 157 ووزني 65
جسمي شبه ممتلئ ولكن مااعاني منههو ان السمنة تتجمع في منطقة البطن فقط ولااعلم كيف اخفيها او اقلل منها
رجاء مساعدتي
لايوجد في جسمي مااعاني منه سوى هذه المنطقة جربت دواء اسمه ردكتل افادني كثيرا لكنني سمعت ان عوارضه الجانبيه تسبب الموت ل هذا صحيح ام لا
او لديك طريقة اخرى لتنحيف تلك المنطقة
وشكرا

نوال
07-10-2005, 01:56 AM
اهلا غاليتي

لو ماتحبين دايت لازم تمارسي رياضه وتركزي على البطن لمده لاتقل عن 3 شهور وانشالله خير

حياك معنا بالمركز

maea
07-10-2005, 03:35 PM
مرحبا يا اخت نوال
مشكوره كتتتتتتتتتتتتتير على مساعدتك للفراشات

وانا طالبه مساعدتك ومعتمده كتير عليكي
انا عمري 18 سنه جربت كتير ريجيمات سريعه وكنت اوصل للوزن 85 وكنت بسرعه اطلع بالوزن حتي في مره وصلت للوزن 100 وقتها نصدمت كتير
وهلق انا صرلي 3 اشهر عامله ريجيم وصرلي نازله 10 كيلو يعني رجعت وصلت لل85
وانا عم اكل من كل شي يعني مالي عم احرم نفسي شي
وانا بعاني من السمنه بمنطقة المؤخره والافخاذ
اسفه اذا طولت عليكي انا طولي 165 ووزني 85

نوال
07-10-2005, 06:12 PM
اهلا حبيبتي

اهنئ فيك هالنشاط والحيويه للمحافظه على جسمك

وانتي محتاجه رياضه ملازمه للنظام الغذائي عندك ياقمر حاولي بقدر الامكان الابتعاد عن المشروبات الغازيه والحلويات وانشالله توصلي للوزن المثالي والمطلوب

لكن عيوني لاتحرمي نفسك من الحليب ومشتقاته لانك في مرحله نمو ياعيوني

لو حابه دايت اعملك دايت راسليني على الخاص

فوالة
07-10-2005, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمه
شحالج مس نوال
حبيت استفسر
مافائدة حبوب الخمير
وهل لها سلبيات ؟؟؟؟؟؟؟؟

^Nana^
07-11-2005, 12:52 AM
الدكتورة نوال
و اللة حاولت اجيلك النادي
انا كلمتك من شهرين كنت والدة جديد
كان وزني 95 و الان 84
بس حاسة انو جسمي عمل بلوك
او وزني مو كاين ينزل عن ال 84
مش عارفة ايش المشكلة
بليز تساعديني

نوال
07-11-2005, 10:19 AM
اختي فواله
مرحبا فيك حبوب الخميره عباره عن مركبات فيتامينات b
المركب مفيده جدا للبشره والاظافر والشعر على المدى الطويل ممكن تعمل لبعض الناس زياده بالوزن

اختي الغاليه nana
ثبات الوزن احيانا يكون من قله حرق الدهون هل مارستي رياضه؟ انا انصحك تشرفيني بالسنتر وتشوفين العروض حقتنا واتابعك بنفسي شرايك؟

حنين الوجدان 2005
07-11-2005, 12:55 PM
مرحبااااااااااااا بالدكتورة نوال
انا من اسبوعين احاول اتبع نظام معين في الرجيم بس ما في عندي إرادة ولا عزيمة
وانا ما عندي وقت اني امشي او اعمل رياضة
هل الوزن ينزل بدون عمل رياضة؟؟
ارجوا افادتي

رفيعة الشان2005
07-12-2005, 02:06 AM
حبيباتي السلام عليكم وحشتوووني جميعا اناياغاليات اخذت دايت من الغالية نوال وابي اكتب لكم تجربتي يابنات والله روووعة الدايت ولايجوع وبالرغم اني لخبطت شوي ولاتزعلين حبيبتي نوال بس احيان اكون مضطرة الا اني نحفت 2كيلو باسبوعين وزيادة مع ممارسة المشي على السير بمعدل نصف ساعة 4مرات بالاسبوع وانا صراحة اشكر نوااال الغالية واهني المنتدى بوجود هالانسانة ولاتترددون في استشارتها

maea
07-12-2005, 02:02 PM
دكتوره نوال انا بعتلك رساله على الخاص
ليش ما رديتي عليي :frxxagir :15_1_50[1

نوال
07-12-2005, 02:23 PM
غاليتي حنين الوجدان

لابد من اتباع حميه غذائيه مناسبه وممارسه الرياضه ولابد يكون عندك هدف واراده وتفكري بشكلك وجسمك وعمرك حرام تعطين عمر اكبر من عمرك بسبب الوزن الزائد وحياك الله

اختي رفيعه الشان اشكرك من قلبي على الكلمه اللي قلتي واتمنى لك التوفيق ياقمر معدل النزول عندك طبيعي جدا لاتخافين انتي تسيرين صح لكن مازودتيني بمقاسات جسمك عشان اشجعك ياقمر

اتمنى تكتبي تجربتك بموضوع مستقل ياقمر

اختي مايا رديت عليك واعتذر عن التاخير ياقمررر

أم سوافي
07-12-2005, 02:33 PM
السلام عليكم أختي نوال ........
أنا عمري 26 عاماُ ووزني 77 كيلوجرام وللعلم طولي 162 سم متزوجة وعندي 3 أطفال حاولت مرارا أن أصل للوزن المناسب ما قدرت ......
وأنا الدهون متركزة عندي في المناطق التالية:
1. الزندين
2. البطن
3. الأرداف
4. الخاصرة

حاولت أعمل تمارين عند أخصائية تغذية وتمارين تناسق ما خقيت وايد لكن الكل لاحظ تناسق جسمي ممكن تعطيني نظام ممكن أستمر عليه حتى أنحف وللعلم أنا خارج السعودية.

وأكون شاكرة لك

حبة اللولو
07-13-2005, 09:47 AM
اختي نوال سؤالي عن الملفوف هل الملفوف الاحمر له نفس قيمة الملفوف الاخضر يعني كتير بالرجيمات بلاحظ بركزو على السلطة المحتوية الملفوف لكن ايهما افضل مع الرجيم الملفوف الاحمر ام الاخضر وكذلك البصل اي نوع افضل مع السلطة اثناء الرجيم وشكرا لجهودك

نوال
07-13-2005, 11:03 AM
اختي ام سوافي

من عيوني اسوي لك دايت ينزل وزنك حوالي 5 كيلو بالشهر ومع الرياضه تنزلي اكثر ياقمر

فكره الدايت عندي تعتمد على وزنك وطولك وعمرك وحالتك الصحيه وارادتك وصبرك ياعيوني

قيمه الدايت 100 ريال للشهر الواحد لو حابه راسليني على الخاص

اختي حب اللولو
لليس هناك اختلاف بالتركيب والاهميه والخواص بالنسبه للملفوف
لكن يعد الملفوف من الخضروات الفقيره جدا بالسعرات الحرارية وهو مفيد جدا للاشخاص الذين يرغبون بتخفيف الوزن ياعيوني ومفيد جدا لمرضى السكري والقلب وارتفاع ضغط الدم

وهو مصدر جيد لحمض الفوليك المفيد للام والحامل وصحه الجنين

ويحتوي على فيتامين ج للوقايه من بعض انواع السرطان عافانا الله وياكم ومقوي لجهاز المناعه
والملفوف الاحمر يحتوي على نسب اعلى من حامض الفوليك وفيتامين ج عن الملفوف الابيض

لاينصح به للمصابين بتضخم الغده الدرقية او الذين يتناولون علاجا للغده الدرقية حيث انه يعيق افراز الهرمون بسبب التضخم

يسبب الغازات لبعض الاشخاص

اتمنى اكون افدتك ياعيوني

آيات*
07-13-2005, 11:30 AM
السلام عليكم انا عمري 24 سنه متزوجه وزني 52 كيلو وطولي 156 سم احس اني ضعيفه وايد لان هذا الوزن بعد الولاده واحس انه يقل لان في الاصل وزني قبل الحمل 48 كيلو عزيزتي ما في شي ايزيد من الوزن اشوي

heba gamal
07-13-2005, 11:38 AM
يادكتورة الحقينى نفسى أسمن شوية
طولى 163سم ووزني 45 كيلو
ياريت تقوليلى على وصفة طبيعية تتطخن ولا تاخذ وقت كتير

heba gamal
07-13-2005, 11:44 AM
يادكتورة الحقينى نفسى أسمن شوية
طولى 163سم ووزني 45 كيلو
ياريت تقوليلى على وصفة طبيعية تتطخن ولا تاخذ وقت كتير
وعمرى 27 سنة

أميرة الورد-1
07-13-2005, 06:37 PM
السلام عليكم .............يادكتورة انا وزني 67وطولي 154وعتدي مشكلة وهي الكرش وخاطري انحف وياليت تعطيني رجيم مناسب

الغندرة
07-14-2005, 03:55 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الى الاخت الدكتورة نوال انا عندي مشكلة في وزني وهو عدم تناسق جسمي وهو ان زيادة الوزن تكون عندي في منطقة الارداف والافخاذ ومنطقة الصدر والنحر نحيفةوهي اصغر من المنطقة السفلى ولا تتصوري هذا الشي يسبب لي ازعاج من ناحية اللبس. دائماالتنانير مقاسها اكبر بكثير من البلايزوكذلك في الفساتين مع العلم ان عمري 24و طولي 153سم ووزني 58 قد لاتكون الزيادة كبيرة ارجوكي يادكتورة ابغى طريقه تنحف لي منطقة الارداف والافخاذ مع عدم تنحيف منطقة الصدر والنحر والوجه لانها نحيفة
والله تعبت يادكتورة من كثرة الرجيمات والشاي الاخضر والمشي واكل الخضروات والفواكه والتقليل من الدهون واكل الخبز الاسمر ومافي فائدة انحف من الجزء الاعلى ويتشوه وجهي وصدري من النحف والجزء الاسفل ماينحف الا شي بسيط لايلاحظ
حتى سمعت ان منتجات الالبان والاجبان تسبب السمنة في منطقة الارداف امتنعت عنها نهائيا اكثر من ستة شهوروايضا مافي فائدة وقمت ايضا ببعض التمارين الرياضية لهذه المنطقة وايضا مافي فائدة
قد يتبادر الى ذهنك يادكتورة ان عظمتي عريضة من تحت ولكن الامر غير ذلك بل مليئ بالدهون وظهور السيو لايت
ارجوكي يادكتورة ساعديني في هذا الموضوع جزاك الله خيرا لان هذا الشي يسبب لي احباط عندما ارى نفسي في المرآة
او عندما البس الفساتين والبنطلون
يادكتورة ابغى حل غير الرياضة لاني جربتها ومانفعت غير ان الرياضة يبغى لها مواصلة وانا مااقدر نظرا لمشاغلي
فقط اعمل رياضة المشي لمدة نصف ساعة ثلاثة او اربعة مرات في الاسبوع ارجو الرد يادكتورةفي اقرب وقت
وآسفة على الاطالة ياخت نوال وشاكرة لاهتمامك ومتابعتك

غاية المنى
07-14-2005, 12:11 PM
عزيزتي الدكتوره : نوال انا وزني 48 وطولي 142 كان وزني في السابق 8 6 ك نزلت 10 ك بالحمية

والتمارين الرياضية قبل 3 سنوات ومازال وزني الحمد لله ثابت مشكلتي جسمي مترهل جدآ خاصة منطقة

الصدر مترهله جدآ وكاني عجوز لدرجة اني فكرة أعمل لها عملية تجميل استعملت كريمات ولكن لم تنفع

واحب اقولك انه عندنا في العائله ضعف في العضلات وراثه يعني 0 ماذا افعل لزيادة قوة عضلاتي وانا امارس

رياضه في المنزل وبأستمرار 0 هل وزني صحيح ولا انزل كم كيلو زيادة 0 انا عمرى 36 سنه ولم أنجب

ارجوك يادكتوره رد عليه 0

غاية المنى
07-14-2005, 12:14 PM
أسفه يادكتوره كان وزني 58 ك وليس 68 وشكررررررررررررررررررررررررآ

أميرة الورد-1
07-14-2005, 10:00 PM
أين الدكتورة.......................................... .

ياليت تردين على إستفتراتي بأسرع وقت لو سمحتي وشكرا:frsdehagi

آيات*
07-14-2005, 11:55 PM
وينك يا دكتورة لو سمحتي ردي علينا باسرع وقت[QUOTE]

نوال
07-15-2005, 02:23 AM
اخواتي

الغاليات

اتاسف لتاخري بالرد

لكن الاخوات الاتي طلبن شي طبيعي لزياده الوزن
انصح بتناول العسل على الريق صباحا ومسائ بمعدل ملعقه كبيره

وشرب الحلبه بالحليب

وعدم الاكثار من النشاط والحركه والبحث عن سبب السمنه هل هو راثي لو خلل بالغده ونشاطها

نوال
07-15-2005, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الى الاخت الدكتورة نوال انا عندي مشكلة في وزني وهو عدم تناسق جسمي وهو ان زيادة الوزن تكون عندي في منطقة الارداف والافخاذ ومنطقة الصدر والنحر نحيفةوهي اصغر من المنطقة السفلى ولا تتصوري هذا الشي يسبب لي ازعاج من ناحية اللبس. دائماالتنانير مقاسها اكبر بكثير من البلايزوكذلك في الفساتين مع العلم ان عمري 24و طولي 153سم ووزني 58 قد لاتكون الزيادة كبيرة ارجوكي يادكتورة ابغى طريقه تنحف لي منطقة الارداف والافخاذ مع عدم تنحيف منطقة الصدر والنحر والوجه لانها نحيفة
والله تعبت يادكتورة من كثرة الرجيمات والشاي الاخضر والمشي واكل الخضروات والفواكه والتقليل من الدهون واكل الخبز الاسمر ومافي فائدة انحف من الجزء الاعلى ويتشوه وجهي وصدري من النحف والجزء الاسفل ماينحف الا شي بسيط لايلاحظ
حتى سمعت ان منتجات الالبان والاجبان تسبب السمنة في منطقة الارداف امتنعت عنها نهائيا اكثر من ستة شهوروايضا مافي فائدة وقمت ايضا ببعض التمارين الرياضية لهذه المنطقة وايضا مافي فائدة
قد يتبادر الى ذهنك يادكتورة ان عظمتي عريضة من تحت ولكن الامر غير ذلك بل مليئ بالدهون وظهور السيو لايت
ارجوكي يادكتورة ساعديني في هذا الموضوع جزاك الله خيرا لان هذا الشي يسبب لي احباط عندما ارى نفسي في المرآة
او عندما البس الفساتين والبنطلون
يادكتورة ابغى حل غير الرياضة لاني جربتها ومانفعت غير ان الرياضة يبغى لها مواصلة وانا مااقدر نظرا لمشاغلي
فقط اعمل رياضة المشي لمدة نصف ساعة ثلاثة او اربعة مرات في الاسبوع ارجو الرد يادكتورةفي اقرب وقت
وآسفة على الاطالة ياخت نوال وشاكرة لاهتمامك ومتابعتك

غالياتي ليس لديكي زياده كبيره ولكن لديك شحوم متركزه بالمنطقه السفلى وجسمك يسمى جسم الكمثرى

مارسي الرياضه اقل شي 6 شهور ورياضه صحيحه وليست خاطئه انتبهي
ممارستك اللمشي جدا ممتاز استمري ولكن اسرعي بالمشي ومن ثم هروله ياقمر

نوال
07-15-2005, 02:28 AM
اختي هدى
نعم لديك زياده بالوزن اتبعي رياضه وحميه ولو رغبتي بحميه من عندي راسليني على الخاص

مارسي رياضه مخصصه للصدر وهي الوقوف مقابل احدى زوايا المنزل ويدك اليمنى الى الجدار يمين واليسرى على الجدار يسار

وابتعدي واقتربي من الجدار كررريه كم مره باليوم وتصلين للمطلوب ياقمر

غلا 2005
07-15-2005, 10:50 PM
عزيزتي الدكتورة نوال انا عمري 23ووزني 99وطولي تقريبا165وكل رجيم اسمع عنة اسوية والحبوب ماقصرت فيها لاكن تعبت عن جد تعبت والحين قريت عن رجيم ينزل 30 كيلو في 9اسابيع انتي شرايك صحيح هالكلام او انة كيميائي وابغى منك رجيم في اسرع وقت لو سمحتي والف شكر

نوال
07-15-2005, 11:30 PM
شوفي ياغلا ياعيوني

لاتنساقي وراء اي رجيم سريع او دواء انتشر بشكل او اخر وروج له

دائما فكري بعقل كلي القليل وتحركي كثيرا وتجدين النتيجه حتى لو طال الوقت قليلا

عيوني لو تقدري زوريني بالسنتر لو ماتقدرين ارتب لك دايت منظم وصحي ومناسب ومو لازم تنزلي خلال الشهر 8 كيلو او 10 لا اهم شي تنزلي نزول طبيعي حتى لاترجعي لوزنك اضعاف

استمري على الخطه على الاقل 3 شهور
وقيمه الدايت عندي بالنت ب 100 ريال واتابعك ياقمر

لو موافقه راسليني

الغندرة
07-16-2005, 12:01 AM
الى الاخت نوال اشكرك على ردك واهتمامك ولكن ابغى اعرف ماهي نوع الرياضة الصحيحة التي تؤدي الى تنحيف منطقة الارداف والافخاد لاني عملت رياضة لهذه المنطقة اكثر من 6شهور ولكن لم ارى نتيجة وبعد ين سمعت ان الرياضة اذا توقفت عنها ترجع السمنةفي هذه المنطقة اكثر من الاول وانا خائفة من هذا الشي
يادكتورة نوال هل عندك وصفة من الاعشاب او طريقة معينة او دواء او حبوب من الصيدلية تساعد في تنحيف منطقة الارداف والافخاد وحرق الدهون المتمركزة فيها بجانب رياضة المشي
ارجوكي يادكتورة نوال ابغى حل فعال لهذه المشكلة ولك خالص شكري وامتناني

نوال
07-16-2005, 10:23 AM
غاليتي

لايوجد شي سحري ينحف المنطقه المراد تنحفيها بسرعه البرق عدا الرياضه والنظام الغذائي المناسب

اشربي الاناناس والنعناع والليمون تساعد على حرق الدهون
اشربي كوب من الماء مضافا اليه ملعقه خل التفاح بعد كل وجبه

التمارين تحتاج صبر وفي حاله تركها حاولي عدم ترك رياضه المشي على الاقل 3 مرات بااسبوع وراقبي وزنك وطعامك

اتمنى لك التوفيق

الايثار
07-17-2005, 12:58 AM
حطيت مشاركة و مالقيتها

حنين الوجدان 2005
07-20-2005, 01:57 PM
هلا بغاليتي الدكتورة نواااااااااااااال
انا اشكرج جدا على ما تقومين فيه من مساعدات ونصائح لناااااااااااااا
انا حبيبتي بديت اطبق رجيم بس مو منتظم يعني آكل الدجاج واللحوم والاسماك مشوية واكثر اكل السلطة والفواكه وبتعدت عن النشويات والدهون والسكريات
وبديت امارس الرياضة والمشي
هل هو صحيح الي اتبعه وراح ينزل من وزني
وعندي استفسار ثاني كيف اعرف ان السمنة الي عندي سببه تخزين السوائل او الدهوون
ارجوا اني ما طولت عليش يا غاليتي
وانا انتظر الجواب منج
مع الف سلامة

مكاوية2005
07-20-2005, 09:29 PM
سلام لأخواتي الفراشات
أنا فتاه أبلغ من العمر 19 سنة أنا أحس إنو وزني مو مناسب لعمري حيث وزني 63 كيلو وطولي 162 أريد من الدكتورة إنها تتفضل مشكورة إنها تراسلني على بريدي الإلكتروني وترسلي معلومات عن الوزن المناسب ليه وكم كيلوا لازم أنقص ورجيم أتبعه للوصول للوزن المناسب ( على فكرة أنا رحت عند دكتور خاص للتغذية وقالي جسمك حلو ومايبغالوا غنك تنقصي إلا خمسة كيلوا عشان على قدام ماأزيد كتير وأنا بصراحة ماني مقتنعة أبغى رأيك في الموضوع دا وأرجوا منكي سرعة الرد والله يساعدك إذا ساعدتيني وهدا بريدي أو راسليني خاص على كيفك المهم أ بغى رأيك وإجابتك
Makayah19@hotmail.com ومشكورة

usha
07-21-2005, 12:46 AM
ممكن سؤال فية شيئ يسد النفس ؟؟

نوال
07-21-2005, 12:52 AM
انصح بعدم تناول الادويه التي تعمل على شد الشهيه

لانها تعمل على الجهاز العصبي والهضمي مما يسبب خلل هالجهازين

تناولي الخضروات الورقيه والفاكهه واشربي الماء

غادة حبى
07-21-2005, 06:55 PM
عزيزتى الدكتورة
انا ابي مساعدة عاجلة انا طولى 160 وزنى70
ابي انقص وزنى ومشكلتى فى اردافى وذراعى
وابية يثبت انا عمرى29
بليز الرد بسرعة لانى عندى فرح

^^عنقود عنب^^
07-22-2005, 01:58 PM
ياريت تساعديني يادكتورة
وزني 71 كيلوووووووووو
طولي 158 سم
فصيلة دمي A+
ودي أضعف وصير 60 كيلووووووو بخلال شهر
نشاطي : ماأتحرك وايد ولا ألعب رياضة
عمري بالعشرينات

نوال
07-22-2005, 02:33 PM
اهلا ياعيوني

تعانين من مشاكل بالغده ومن متى عندك زياده بالوزن.؟

عندك اطفال؟

ياعيوني نرتب لك ادايت ينزل وزنك نزول صحي وطبيعي عشان ماترجعي تكسبي وزن زياده ياقمر

حوالي 5 كيلو بالشهر ومع الرياضه تنزلي اكثر ياقمر

لازم نتحرك عشان نحرق الدهون ياعسل

كلي قليل وتحركي كثيرا

لو حابه اسوي لك دايت راسليني على الخاص

غادة حبى
07-22-2005, 03:20 PM
بليز دكتورة انا عندى اطفال ولدين و فصليتى o+وسوى لى دايت على الخاص
انا وزنى70 وطولى 160

نوال
07-23-2005, 02:13 AM
غاده عيوني

راسليني على الخاص لو حبيتي دايت خاص

لو تقدري تزوريني بالسنتر اهلا وسهلا

مكاوية2005
07-23-2005, 04:17 AM
السلام عليكم
اختي الدكتورة نوال أنا أول أرسلت مشاركة بس للأسف مالقيتها وأنا كنت مستنيه الرد بس يمكن عشان كتبت إيميلي في الأخير المهم مشكلتي بإختصار إني انا عمري 19 سنه وطولي 162 ووزني 62 أبغى رجيم يساعدني على تخفيف وزني أنا أحس انه وزني مايناسب عمري انت ايش رايك بالرغم اني انا رحت عند اخصائي تغذيه وقلي وزنك حلو بس يبغالك خمسة كيلوا تنقصيها عشان على قدام اذا زدتي لو سمحتي تراسليني على الخاص او على الإيميل بس أرجوك ساعديني
وشكرا مع تحياتي :مكاوية

نوال
07-23-2005, 11:13 AM
اهلا غاليتي مكاويه

عندك زياده بسيطه بالوزن تترواح بين 5 الى 8 كيلو

ممكن ارتب لك دايت ينزل هالوزن بطريقه حلوه وممتعه ومافيها تعب وحرمان لكن تتطلب اراده وصبررررررر

راسليني على الخاص وابشري

سحر الليالي
07-24-2005, 12:22 AM
اتمنى من الاخت نوال مساعدتي لاني صغيره وصرت مثل الدب
عمري 19 سنه وطولي 154 ووزني 88 كيلو والمشكله اني متزوجه صارلي سنتين وماصار معي حمل
وابي اخس بسرعه قبل مااحمل واصير فيل
ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووك ساعديني

نوال
07-24-2005, 02:53 PM
اهلا غاليتي

لو تقدرين تجين للسنتر بالرياض اهلا وسهلا

لو حابه ارتب لك دايت عن طريق الايمل راسليني على الخاص ياقمررر

النوض
07-27-2005, 03:12 AM
اشكرك اختى الفاضلة نوال

لكى منى كل الاحترام والتقدير

ولجميع العاملات هنا

سؤالي هو :

جسمي رشيق والحمدلله

بس مشكلتى ان وجهى نحيف

حاولت تسمين الوجه لكن لا بد من متنة بالجسم اولا

انا اريد تمتين الوجه فقط بدون مااعدم جسمي

هل يمكننى ذلك ؟؟؟؟

نوال
07-27-2005, 10:11 AM
اهلا بك بييننا اختي الغاليه

لايوجد غذاء يسمن جزء وجزء اخر لا مستحيل

يعتمد ذلك على طبيعه الجسم وتركيبته وتوزيع الدهون بالوجه والجسم كله

لو استخدمتي قناع الخميره ممكن يزيد سمنتك شويه من الوجه

chaanda
07-27-2005, 11:45 AM
اختي العزيزة نوال حابة اسالك وان كان من المستطاع تعمليي ريجيم مع العلم انو عندي 29سنة طولي 165سم كنت ازن 55كغ قبل 6 سنوات لكن بدات اسمن تقريبا كل عام ب 4كغ الى ان وصل وزني 75كغ واحس اني مازلت ازيد كيف العمل و الكل يقول لي اني لازم اتوقف ن هذ الزيادة اريد حلا من فضلكن وانا ما اعرف اتصل على الخاص مثل ما تطلبي من الاخوات
وجزاك الله خير

نوال
07-27-2005, 12:00 PM
اهلا غاليتي

الزياده المفاجاه لابد لها من سبب لم تذكري لي السبب؟؟؟؟

المراسله على الخاص اضغطي على اسمي واختاري ارسال رساله خاصه لنوال وبس ياقمر

انا في انتظارك

^^عنقود عنب^^
07-27-2005, 10:39 PM
اهلا ياعيوني

تعانين من مشاكل بالغده ومن متى عندك زياده بالوزن.؟

عندك اطفال؟

ياعيوني نرتب لك ادايت ينزل وزنك نزول صحي وطبيعي عشان ماترجعي تكسبي وزن زياده ياقمر

حوالي 5 كيلو بالشهر ومع الرياضه تنزلي اكثر ياقمر

لازم نتحرك عشان نحرق الدهون ياعسل

كلي قليل وتحركي كثيرا

لو حابه اسوي لك دايت راسليني على الخاص

أسفة أختي على التأخير
الأجابة
الحمدالله مافي مشاكل صحية سليمة الحمدالله والشكر
غير متزوجة( أنسة )..... وزيادة الوزن من عمر صغير تقريبا من عمري عشر سنوات كنت بطوطة والحين عمري 22 سنة
وأكل قليل نسبيا بس ما أتحرك بالمرة حتى شغل البيت ماأسوية الشغالات يسونة
فأبي رياضة تكون تناسبني وتنقصني ودايت حلوووووووووو ومريح
وانشالله برسلك رسالة على الخاص

مرشدة2005
07-28-2005, 04:11 AM
د نوال ..في الفترة الاخيرة كثر الكلام على موضوع فصائل الدم وما يناسبها ومالا يناسبها من اطعمة
حتي انه في رجيم تبع فصيلة الدم ...وطبعا في اشياء كتير مهمة ناكلها اثناء الرجيم ممكن تكون لا تناسب فصيلة الدم ...فهل هذا الموضوع صحيح؟

نوال
07-28-2005, 06:02 PM
غاليتي مرشده

نحن في زمن الاسهم ولعبه التغذيه والرجيم

والكل يخترع ويروج بقصد الحصول على المال باي طريقه

لم تثبت الدراسات بشكل قاطع صحه رجيمات فصايل الدم ولكن انا ضد هالفكره

لان هناك معتقدات خاطئه ووهميه

هل من المعقول يزيد وزنك من الخس؟ او في فرق بين التفاح الاحمر يسمنك والاخضر لا؟؟؟؟؟؟؟

ربي اعطانا العقل لنفكر

واليكي قاعده علميه وثابته اكلي قليلا وتحركي كثيرااااا

لو حابه دايت من عيوني ارتبه لك راسليني على الخاص

النوض
07-28-2005, 11:51 PM
اشكرك استاذتى نوال

لكن ماهو قناع الخميرة

هل هي الخميرة الفورية الموجودة لدينا في المطبخ

وكيف اعمل هذا القناع؟؟؟

نوال
07-29-2005, 02:31 PM
نعم غاليتي

ابدا اخلطيها بالماء حتى تكون عجيبه شبه سائله وضعيها على وجهك وممكن اضافة قطرات ليمون لها

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0