المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني بليزززززززز



ظفارية
06-16-2005, 05:57 PM
تحية الى جمبع الفراشات 0 أخواتي من تعرف إجابة عن أسألتي لاتبخل علي فأنا في حيرة من أمري0
1- متى يمكن رؤية كيس الجنين حيث أن دورتي كانت في 13\5 \3005 وعملت السونار ولاحظت الدكتورة وجود كيس في الرحم وكانت شاكة إذا كان حمل أو دورة وعملت فحص حمل وطلعت حامل ولكن قالت بأن كان من المفروض أن لاترى الكبس من الأن هل رؤية الكيس مبكر يدل على وجود مشكتة
2- هل توقف عن شرب حبوب هرمون الحليب يؤدي إلى إرتفاعة ويجهض الجنين
3- هل ممكن أن يكون الحمل غير طبيعي لأنها شاهدته مبكرا خصوصا أن قبل ثلاثة أشهر حملت وكان الحمل غير جيد وعملت عملية تنظيف وأنا خايفة من أن يكون حملي غير سليم لأني لاأحمل إلا بالكلوميد
وشكرا

بنت النيل**
06-16-2005, 06:11 PM
اهلا اختى الغالية ومرحبا بك فراشة جديدة معنا فى بستان الفراشات .....

كيس الحمل يتم رؤيته فى الاسبوع السادس من الحمل وانتى حسب اخر دورة فى اليوم ال35 من اول يوم للدورة وهنا فعلا غريب ان يظهر كيس الحمل فى هذة المدة الا لو كان حدث الحمل قبل ذلك وتكون الدورة التى نزلت عليك ليست دورة بل دم حدث نتيجة تعشيش البويضة داخل الرحم ويتم التأكد من هذا الامر باجراء اختبار الحمل ومعرفة نسبة هرمون HCG فى الدم ومنه يمكن تحديد انتى تقريبا فى الاسبوع الكم من الحمل ؟؟

بالنسبة لدواء ارتفاع هرمون الحليب فبمجرد حدوث الحمل يجب ان تتوقف المراة عن اخذه وذلك لان يوجد انواع منه خطر جدا على الجنين كما ان الحامل لا تحتاج لتخفيض الهرمون لان بحدوث الحمل تبدا الغدد الحليبية فى التكون خلال الاسابيع ال7 الاولى من الحمل وبالتالى سيرتفع الهرمون حتما اثناء الحمل لتجهيز الثديين للرضاعة الطبيعية ( لذلك لا داعى لاخذه وعدم اخذه لا يسبب اجهاض )

لن يعرف هل الحمل سوى ام لا الا بمرور 10 اسابيع على الحمل اى بعد سماع نبض الجنين والاطمئنان ان الحمل داخل الرحم وانه يوجد جنين فيه ثم ستكون المتابعة شهريا لقياس حجم الجنين ومتابعة نموه داخل الرحم وفى حال حدث اى مشكلة للحمل ستتمكن الطبيبة من معرفتها بالسونار... المهم هو ضرورة تناول حمض الفوليك ومثبتات الحمل والراحة التامة وتجنب الجماع طالما لديك سابقة اجهاض من قبل وان شاء الله يمر الحمل بسلام وامان ...

تحياتى لك ...

ظفارية
06-17-2005, 02:11 PM
عزيزتي بنت النيل شكرا على إهتمامك ولكنك أثرتي قلقي أكثر لأني لم أكن حامل قبل هذا التاريخ لأني أخذت الكلوميد في اليوم الثاني من الدورة و في اليوم 12 عملت سونار وكانت حجم البويضة 18 وأخذت إبرة تفجيرية ولكن الدكتورة قالت بأنها لم تشاهدالكيس كامل بل ربما كبداية تكون الكيس وعملت فحص bhcg وكانت النتيجة 4291.70miu\ml وقالت بأن المفروض يكون الكيس أوضح إذا كان تركيز الهرمون بهذا العدد وأنا خا يفة جدا من أن أفقد حملي مرة أخرى

بنت النيل**
06-17-2005, 02:30 PM
اختى الغالية ...

تبعا لفحص هرمون الحمل B-HCG فانتى المفروض تكونى فى الاسبوع السادس او السابع من الحمل وهو الوقت الذى يمكن للطبيبة رؤية كيس الحمل بوضوح الا ان مدة حملك الفعلية اقل من نسبة الهرمون وهنا اعتقد ان الافضل الانتظار اسبوع او اسبوعين ثم تذهبى للكشف مرة اخرى لعل السبب فى ارتفاع هرمون الحمل هكذا هو وجود حمل توأمى ...( الله اعلم )

المهم هو متابعة ظهور كيس الحمل وسماع نبض الجنين والتاكد من الحمل فردى او توأمى مع قياس تقعر الرحم ومطابقته وقياسات الجنين ونسبة الهرمون فى الدم ...

وان شاء الله تطمئنى غاليتى وطمنينا عنك ...

ظفارية
06-17-2005, 03:04 PM
مشكورة حبيبتي بنت النيل بس ممكن توضحين لي هل إذا كان حمل توأمي يكون فحص هرمون الحمل في الدم أكثر من مدة الحمل وإذا كان حمل فردي ليش النتيجة الفحص أعلى من مدة الحمل

بنت النيل**
06-17-2005, 04:03 PM
شوفى حبيبتى ...

كقاعدة عامة , مستويات بيتا hCG يجب أن تضاعف كلّ إثنان إلى ثلاثة أيام. النقصان الشديد في المستويات قد يشير إلى إسقاط حدث أو ممكن ان يحدث، بينما مستوى الذي يكون كثير جدا عن الطبيعى يشير الى شيئين :
حمل هاجر.
حمل متعدّد.

لذلك يجب التاكد من ان الحمل لا يتواجد خارج الرحم
يجب اجراء اكثر من فحص لهرمون الحمل للتاكد من تحديد وتشخيص الحاله طالما يوجد شك فى صحة الحمل اذ لا يكفى فحص واحد ..

اليك هذا السؤال واجابته من موقع طبى متخصص :
What can a high hCG level mean?
A high level of hCG can also mean a number of things and should be re-tested within 48-72 hours to evaluate changes in the level. A high hCG level can indicate:

ويوضح هنا ان ارتفاع هرمون الحمل يدل على اكثر من حاله ويجب ان يعاد عمل الاختبار بعد 48-72 ساعة لرؤية التغيرات التى ممكن ان تحدث فى مستوى الهرمون ..

ثم ال3 حالات التى تسبب فى ارتفاع الهرمون بشكل كبير هم :

Miscalculation of pregnancy dating ( خطأ فى تقدير تاريخ الحمل )
Molar pregnancy ( الحمل الضرسى او العنقودى)
Multiple pregnancy ( الحمل التوأمى )

الحمل الضرسى او العنقودى و هو نوع من الشذوذ فى المشيمة، سببه مشكلة تحدث عندما ينضمّ البويضة والحيمن سوية في الإخصاب. الحمل الضرسي نادر، و يحدث في 1 كلّ 1,000 حمل. الحمل الضرسي يدعى مرض trophoblastic حملي أيضا (جي تي دي) ..

اى ان الحمل الضرسي يحدث نتيجة خطأ وراثي أثناء عملية الإخصاب التي تؤدّي إلى نمو النسيج غير الطبيعي ضمن الرحم. يشتمل الحمل الضرسي جنين نامي نادرا، ونمو هذه المادّة مقارنة سريع إلى النمو الجنيني الطبيعي. له مظهر مجموعة كبيرة وعشوائية من خلية شبه العنب تتجمّع. هناك نوعان من الحمل الضرسي , “ كامل ,” و“ جزئي ..

ما حمل ضرسي تالامّ؟
الحمل الضرسي التامّ له أجزاء المشيمية فقط (ليس هناك جنين)، ويشكل عندما يخصّب الحيمن بيضة فارغة. لأن البيض فارغ. المشيمة تنمو وتنتج هورمون الحمل , hCG. لسوء الحظ، أشعة فوق سمعية ستشوّف بأنّه ليس هناك جنين، فقط مشيمة.

ما حمل ضرسي جزئي؟
يحدث الحمل الجزئي متى الكتلة تحتوي كلتا الخلايا غير الطبيعية وجنين الذي لهما عيوب حادّة. في هذه الحالة الجنين سيتغلّب عليه بالكتلة غير الطبيعية المتزايدة بالأحرى بسرعة.

من هى المراة المعرضة الإحتمالية لحمل ضرسي؟
في الولايات المتّحدة، تقريبا 1 خارج 1,000 حمل حمل ضرسي
المكسيك، جنوب شرق آسيا، والفلبين عندها نسب أعلى من الولايات المتّحدة للحمل الضرسي في النساء
النساء البيض في الولايات المتّحدة في الإحتمالية الأعلى من النساء السود
النساء على عمر 40
النساء اللواتي أخذن حمل ضرسي مسبّق
النساء بتأريخ الإسقاط

ما أعراض حمل ضرسي؟
الإكتشاف أو النزف المهبلي
الغثيان والتقيّأ
الاصابة مرض درقّي
قبل التشنّج الحملي مبكرا (ضغط دمّ عالي)
مستويات hCG المتزايدة
لا حركة جنينية أو نغمة قلب إكتشفا

كيف أعرف إذا عندي حمل ضرسي؟
إمتحان حوضي قد يكشف رحم أكبر أو أصغر، مبايض متضخّمة، وكمّيات عالية بشكل غير إعتيادي من هورمون الحمل hCG.
sonogram سيشوّف في أغلب الأحيان “ عنقود العنب ” ظاهر بوضوح، و يبيّن مشيمة غير طبيعية.

اذن اختى انتى امام 3 حالات :
اما تاريخ حمل خاطىء كما قلت لكى سابقا
حمل توأمى كما قلت لك سابقا
او الاصابة بالحمل العنقودى

ومع عمل الفحص مرة اخرى ومقارنه مستويات الهرمون وعمل فحص بالسونار ستحدد الحاله ...

تحياتى لك ...


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0