المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوكم تلاحقوني بعلاج للقولون العصبي



الناي الحزين
06-20-2005, 11:23 PM
السلام عليكم

نداء للفراشات ؟؟؟:fragghagi

ارجوكم ابي علاج لو تتكرمون .للقولون العصبي

بصراحه رحت لاحسن الاطباء مافادوني:3_2_103[1

و علاج ماعطوني

قالولي عليج بالفواكه والتغذيه وانا مو مقصره

الين آخر مره عطوني حبوب قالولي اكليه لمدة شهر

وانا مدري شسالفته؟؟:frxxagir

قالت لي الدكتوره ان عندي تمدد فالقولون. بعدين قالت القولون العصبي ؟

شالحل.؟؟؟؟

ياليت الي تلقى لي نظام غذائي يناسب حالتي

وتعطيني علاج ارجوكم يابنات

لاتردوني

وانا سمعت ان في حبوب اسمه زلماك؟؟

ياليت الي تعرف عنه شي وتعرف شكثر مدة علاجه تفيدني

لاتحرموني الر دود وجزاكم الله عني كل خير

ولا حرمكم الاجر

والي بتعطيني علاج بدعي لها من كل قلبي


انتظركم .............

البشائر2005
06-20-2005, 11:38 PM
ألف سلامة عليك غاليتي : في دكتور في البحرين اسمه د.جهاد قبيش وايد تمام ويستفيدون عليه اسمع الي يتعالجون عنده
وانشالله أكون قد أفدتك

الناي الحزين
06-21-2005, 01:11 AM
شكرا اختي على الرد ولكن في اي مستشفى

وقط سمعتي ان عالج عن القولون العصبي

اتمنى انك تكملين معاي المشووااارر وتسلمين

والله يوفقك ولا يراويك هم ولا غم

بنت النيل**
06-21-2005, 01:43 PM
اختى الغالية ...

قبل اى شىء نحن لا نعطى ادوية ولا نكتب اسماء ادوية للتبادل بين الفراشات وبعضها وذلك لخطر هذا الامر على صحة الفراشات فنحن نعطيك نصائح وارشادات ونعطيك معلومات وتوجيهات عن طبيعة مرضك والعلاج يكون اولا واخيرا عند الطبيب وحالتك تحتاج الى اخصائى امراض هضمية ...

والقولون العصبى اسم ليس له اساس طبى والتسمية جاءت نتيجة للجانب النفسى والتاثير العصبى الذى يسبب الم فى اسفل البطن وما يصاحبة من انتفاخ او نوبات اسهال او امساك ...

وبالتالى يعرف القولون العصبي على أنه مجموعة من الأعراض تكون في غالب الأحيان من آلام في البطن مع شعور بالانتفاخ و ربما قد تصحبها الإمساك أو الإسهال و في بعض الأحيان تكون على شكل نوبات من الإمساك يتبعها نوبات من الإسهال مع العلم أن هذه الأعراض لا يوجد لها سبب عضوي واضح في الجهاز الهضمي . و يعتبر القولون العصبي من الأمراض المنتشرة و هي من أكثر الحالات التي يواجهها أخصائي أمراض الجهاز الهضمي إذ أن ما يعادل نسبة ( 50% ) من المرضى في العيادة الخارجية للجهاز الهضمي يعانون من القولون العصبي . و من المعروف أن هذا المرض يصيب الشباب أكثر من غيرهم و خاصة الإناث لكن هذا المرض يصيب جميع الأعمار .

الأعراض :
تختلف حدة الألم و موقعه في البطن بين شخص و آخر حتى أنه في نفس المريض قد تختلف شدة الألم بين نوبة و أخرى .. و لكن معظم المرضى يشيرون إلى موقع الألم في أسفل البطن سواء في الناحية اليمنى أو اليسرى . و لكن الملاحظ أن نوبات الألم تحدث فقط عندما يكون المريض يقظاً و لا يحدث أبدا إذا كان المريض نائما أي أنه لا يحدث ألم أثناء النوم يؤدي إلى استيقاظ المريض .. و هذه الآلام عادة تكون على شكل مغص أو تقلصات و أحيانا يشعر المريض بانتفاخ في البطن و زيادة في الغازات و من الملاحظ أيضا أن نوبات هذا المرض تزيد عندما يكون المريض تحت تأثير ضغوط نفسية سواء في المنزل أو العمل و أيضاً في نسبة من المرضى تناول الطعام قد يتسبب في زيادة الألم .. إلا إنه إذا تخلص من الفضلات أو الغازات فإن هذه الآلام قد تخف حدتها .
و هناك نقطة مهمة و هي في حالة وجود آلام متزايدة و ضعف في الشهية و نقص الوزن أو ارتفاع درجة الحرارة أو وجود دم مع البراز فإن هذه الأعراض ليست نتيجة للقولون العصبي و تحتاج إلى فحوصات شاملة لمعرفة السبب .
عند الفحص السريري على المريض المصاب بالقولون العصبي يلاحظ أن هؤلاء المرضى تظهر عليهم علامات القلق النفسي و التوتر العصبي . كذلك قد يشعر المريض بألم في البطن على منطقة القولون أثناء الفحص بخلاف هذه الملاحظات فإن معظم المرضى لا توجد عندهم أي علامات مرضية أثناء الفحص السريري .

التشخيص :
يتم تشخيص القولون العصبي عن طريق استثناء الأمراض الأخرى التي تسبب أعراضا مشابهة إذ إنه لا يوجد فحص مخبري أو إشعاعي لتشخيص هذا المرض .. و من الفحوصات التي تجرى للمريض تحاليل الدم و تحاليل البراز للتحقق من عدم وجود دم في البراز أو وجود طفيليات و ديدان أو خلايا صديدية ، و فحوصات أخرى قد يحتاج إليها الطبيب على حسب حاجة المريض و تقييم حالته مثل مناظير الجهاز الهضمي و الإشاعات الملونة و فحوصات أخرى يقررها الطبيب .

العلاج :
يعتبر العلاج النفسي هو أهم و أول مراحل العلاج لأن معظم المرضى الذين يعانون من القولون العصبي يعانون من قلق و خوف من هذا المرض و يتساءلون دائما هل هو مرض خبيث أم لا و لماذا الأطباء يخبرونني أن جميع فحوصاتي سليمة و أنا ما زلت أعاني من هذه الآلام . أولا يجب أن يعرف المريض أنه يعاني من مرض يسمى القولون العصبي و لا يعرف سبب لهذا المرض .. و إن هذا المرض هو مرض حميد أي أنه ليس سرطانا و لا يتسبب في السرطان و لا يسبب أي مشاكل صحية و مضاعفات قد تحتاج إلى تدخل جراحي و لا يسبب نزفا دمويا أو إنسدادا في الجهاز الهضمي .. و أن يحاول بقدر المستطاع التعايش مع هذه المشكلة . و قد ثبت أن العلاج النفسي فعال في ثلثي حالات القولون العصبي . و يجب أن يعرف المريض أنه لا يوجد علاج فعال يقضي على هذا المرض نهائيا و لكن توجد أدوية مختلفة قد تساعد في التخفيف من حدة الآلام أو الإسهال أو الإمساك أو الأدوية التي تخفف من التقلصات في القولون . و في بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب إلى استعمال أدوية مهدئة للجهاز العصبي و أدوية الاكتئاب النفسي و لكن يجب التنبيه إلى أن هذه الأدوية تستعمل في حالات خاصة يحددها الطبيب و لفترات محدودة لتجنب الآثار الجانبية لهذه الأدوية .

اتمنى المعلومات الطبيبة تكون فادتك اختى ...

تحياتى لك ...

*ملكةالليل*
06-21-2005, 01:56 PM
فيه عسل للقولون يقولون كثير إستعملوه وتعافو وأنا أخذته على هالأساس لي خمس أيام وكأني حاسه بفرق وإسمه عسل العشبه الخضراء للقولون وتلاقيه عند عطارة العجب العجاب في أسواق حجاب الدولي والله عليه زحمه كثيررررررر أكيد حاسين فرق معاه وسعره للعلبه الوحده ميتين أوميه وخمسين.
والله يشفيك

الناي الحزين
06-22-2005, 01:04 AM
اختي قمرة شمس الشموس في وين هالمحل ؟
جزاج الله خير

الناي الحزين
06-22-2005, 01:08 AM
شكرا بنت النيل كفيتي ووفيتي

ظبية دبي
06-23-2005, 07:29 PM
عافاك الله يااختي وشفاك
[color=#BE5108]تعدالتغذية جزءا ضروريا في علاج إلتهاب القولون لذلك تناولي سوائل كثيرة عليك بخلط عصير الفواكه بنسبة 50% بالماء أو المياه المعدنية أو عصير الصبار ، عليك الحد من الأطعمة الصلبة واكثري من النظم الغذائية التي تحتوي على سوائل من الفواكه والخضروات ومنتجات فول الصويا واللوز ويمكن خلطها مع موز أو اي فواكه طازجة ويجب أن لاتستخدمي الزبد أو الحليب او القشطة وكذلك الأرز البني ممكن ان تعد وجبة إفطار جيدة اتبعي النظام الغذائي لمدة إسبوعين وذلك لراحة الأمعاء وابتعدي عن المكسرات والفول والعدس واللحوم الحمراء ومنتجات السكر والأطعمة المقلية والقهوة والتوابل
عصائر مفيدة لإلتهاب القولون
3 ورقات كرنب ، حزمة صغيرة من البقدونس ، 4-5 جزر ، نصف فلفل أخضر ، نصف تفاحة
ضعي الكرنب والبقدونس في الخلاط مع الجزر والتفاح

3 رؤؤس بنجر ، 4-5 جزر ، نصف فلفل أخضر ، نصف تفاحة
ضعي البنجر مع الجزر في الخلاط ثم اضيفي الفلفل والتفاح

2 ورقة كرنب ، حزمة صغيرة بقدونس ، حزمة صعيرة سبانخ ، 4-5 جزر
ضغي الكرنب مع البقدونس والسبانخ ُم أضيفي الجزر

2ورقة خس ، ورقة كرنب ، 4-5 جزر ، 3زهرة بروكلي ، نصف تفاحة
ضعي ورق الخس مع الكرنب والجزر ثم أضيفي البروكلي والتفاح

حزمة صغيرة بقدونس ، حزمة صغيرة سبانخ ، ، 4-5 جزر ، نصف تفاحة
ضعي البقدونس والسبانخ ثم أضيفي الجزر والتفاح
إختاري ما يناسبك من العصائر واستمري عليه وبالعافية إن شاء الله تعالى

http://alfrasha.com/up/1481513147330998257.gif

الناي الحزين
06-23-2005, 10:32 PM
شكرا لك ظبية دبي

ماقصرتي .......

الله يعطيكم الصحه والعافيه

شعلة الإيمان
06-23-2005, 10:39 PM
غاليتي والله انا مثلك ماخليت طبيب وعلاج ما اخذته مانفع معاي الا شي واحد

اضبط انفعالاتي واحاول ماازعل القلولون يصير تمام اقل زعل واعصاب انتفخ البطن الله المستعان
وبعدين ابعدي عن الشطه والبقول والفلفل
واسال الله لك الشفاء يالغلا

جورجي **
06-24-2005, 09:36 AM
استعملي رمان مطحون ملعقه صغيره واغليه في ماء

واجلسي 4ساعات لاتاكلين بعده استمري بس تقريبآ5ايام

وتشوفين الفرق
وللامانه مجرب وهذي ماده طبيعيه اذا مافادت مابتضر

تمنياتي للجميع بالصحه الدائمه

الناي الحزين
06-24-2005, 03:06 PM
شكرا شكرا من قلبي

شعلة الايمان الله يشافيك

جورجي الله يعطيك العافيه

وبميزان حسناتكم انشاءالله

فلة القلوب
06-27-2005, 06:44 AM
انا اعانى من القولون العصبى ... ولانك استطعت ان احد منه تقريبا وذلك باهماله وعدم وضعه فى بالى وبشرب المهدئات دائما والحمد لله على ذلك ... والوضوء له دور فى تهدئية الاعصاب والاعضاء
شفاك الله وحماك من كل سوء


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0