المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل لمن سبق لها الحمل - إفرازات بنية ودم

الطيرالمهاجر
06-21-2005, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزاتي أنا حامل وحاليا في آخر أسبوع من الشهر الثالث، من كم يوم بدت تنزل مني إفرازات بنية مثل الدم المتجلط وأنا توقعت إنها تكون إفرازات طبيعية، وهي غير مستمرة، واليوم نزلت علي بلون أحمر وكان في شوية دم، فهل هالشي طبيعي؟

أول موعد لي مع ال (Mid wife) بيكون يوم الأربعاء ( بعد بكرة)، فمادري هل أروح عيادة خاصة إذا كان الموضوع خطير ولا أنتظر لين يوم الأربعاء، وموعد السونار عندي بيكون يوم الخميس، وهذا بيكون أول سونار أسويه لأن النظام في بريطانيا إن الحامل تبدا تراجع وتسوي الفحوصات عقب الشهر الثالث !

يا ليت اللي عندها معلومة تفيدني وبكون شاكرة لها

وجزاكم الله خير

حرم الوزير
06-21-2005, 12:28 AM
حبيبتي أولاً الله يسهل عليكي وييسر حملك ويقومك بالسلامه ان شاءالله

في اسباب كثيره لنزول هذا الدم ... وغالباً سببه تقدم المشيمه .. واحتمال حدوث نزيف لا سمح الله .

أولاً عليكِ بالراحه ولا تجهدي نفسك ... ومراجعة الطبيب في أسرع وقت . حتى تطمئني على نفسك .

^أميرة الاحساس^
06-21-2005, 12:38 AM
ريحي نفسك ولا تقومين بمجهود

واذهبي للطبيبة للأطمئنان

وربي يثبت لك حملك ان شاء الله

fofo10
06-21-2005, 12:49 AM
أختي أنا مثلك بس من أول ما حمل ألا أول الشهر الخامس وبصرحه ما قلت لطبيبه خفت لا يسولي حاجات
بس أنصحك تقولي لطبيبه أنا في حملي الاول والثاني صارلي نفس الشيء وكله مقلت حق الطبيبه بس مره حرت لطبيبه وقلتلها بسافر بطائره ورفضت تقول عندي نزول بالمشيمه بس بصرحه كنت مريحه نفسي حيل

بنت النيل**
06-21-2005, 01:17 AM
اختى الغالية ...

طالما بدء الامر بافراز بنى ثم تطور الى نزول دم اذن يحتاج الامر منك الى الاستلقاء على ظهرك وتجنب الجماع تماما و عدم بذل اى مجهود والاتصال بطبيبة لتكشف عليك او تذهبى لها اذا كانت قريبة من بيتك لاحتمال انك تتعرضين الان لحالة اجهاض مهدد Threatened abortion وضعته لك بالمصطلح الطبى لتطلعى على المواقع الطبية الاجنبية وتقرئى الحاله ...

وهذة الحاله من علامتها :
نزف مهبلى مع او بدون الام ماغصة شبيهة بالم الدورة الشهرية مع عدم وجود قصة لمشاهدة مرور اى انسجة جنينية على شكل قطع كبدية او لحمية او تمزق فى الاغشية وقد تكون اعراض الحمل من غثيان وقىء وتعب والم ثديى موجودة او تناقصت حدتها ..

وهنا يحتاج الامر الى فحص لعنق الرحم بواسطة منظار المهبل لرؤية اى دم ياتى من فوهة عنق الرحم وتكون عنق الرحم نفسها مغلقة برغم وجود النزف او الدم ..

ثم يجب عمل فحص بالسونار على الرحم ورؤية نبض الجنين الذى يظهر بوضوح فى الاسبوع ال7-8 من الحمل ... وبعدها يتم اعطاءك حبوب مثبته تحتوى على هرمون البروجسترون مع توقف اى نشاط جنسى او بدنى والراحة التامة فى الفراش ..

فى رايى اجد ان الافضل الذهاب والاطمئنان عند الطبيب لاننا اليوم الاثنين وقد يزداد النزف لا قدر الله بالشكل الذى لا يستطيع السيطرة على وضعك لذلك للراحة والاطمئنان انصحك باهمية رؤية الطبيبة لك واذا اطمئنيتى لتكن الزيارة عادية يوم الاربعاء كما محدد لك ...

نصيحة اخيرة اذا زاد النزف ورايتى اى قطع كبدية او لحمية انصح بوضعها فى برطمان زجاجى ووضعها فى الثلاجة لتتمكن الطبيبة من رؤيتها عندما تذهبى لها ان شاء الله الامر لا يتطور لذلك ويكون الموضوع بسيط لكن نصيحة فقط لاهمية جمع الانسجة لتحديد سبب الحاله وتطورها ايضا ...

وربنا معاك ويثبت حملك ويطمنك ان شاء الله ...

تحياتى لك ...

الطيرالمهاجر
06-21-2005, 02:17 AM
أخواتي الغاليات :

حرم الوزير

أميرة الاحساس

fofo10

جزاكم الله خير وشاكرة لكم تفاعلكم مع موضوعي
بارك الله فيكم

اختي: " بنت النيل "

جزاج الله خير حبيبتي
وانا شفت هالقطع اللحمية اللي قلتي عنها مرة او مرتين نزلت علي
بس ان شاء الله خير
بشوف باجر اذا نزل شي بعد يمكن اروح لعيادة خاصة
اما اذا مانزل بتريا موعدي معاهم مرة وحدة
الله يعين

شاكرة لج جهودج اختي العزيزة
ويزاج الله خير عالدعوة الحلوة
والله كريم
اللي ربي كاتبنه بيصير
والسموحة

بنت النيل**
06-21-2005, 02:10 PM
طمنينا عنك غاليتى ...

كيف حالك ؟؟؟

ربنا معك ....

سعاد صرايره
06-21-2005, 08:28 PM
حبيبتي انا صار معي نفس الشي والمد وايف تعرف هذا الشي اول ما توصفيلها الحاله راح تحولك على الاسكان وهناك يعرفون كل شي اهم شي اخذي موعد مع الاسكان ويبين كل شي حبيبتي الله يحميك وانشاء الله كل شي جيد ولاتخافي

Nadine Love
06-23-2005, 08:07 AM
حبيبتي ...
أولا ألف مبروك الحمل وان شاء الله بالسلامة ..
ثانياً وهو المهم هل هناك ألم أسفل الظهر والبطن مثل ألم الدورة وبالتحديد في الظهر ... لأنه إذا كان هناك ألم في الظهر فهذا شيء طبيعي - ولكن يكون ما معناه أن الظهر خفيف وهو أنه يجب أن تأخذي احتياطك بالا تعملي مجهود قوي أو تحملي أشياء ثقيلة لأنها ستسبب لك المزيد من الألم خصوصاً مع استمرار الحمل وزيادة الوزن والثقل ... لذا يجب أن تديري بالك على وزنك وحاولي ألا يزيد وزنك أكثر من 13 الى 15 كيلو خلال فترة الحمل لأنها زيادة من التخلص منها بعد الولادة وهي زيادة طبيعية تسمى زيادة الحامل ولكن اذا كانت أكثر من ذلك فستواجين صعوبة في التخلص منها وقد تؤثر أكثر على ألم الظهر وقد يستمر في كل مرة تحملي بها ...
لذا ديري بالك على حالك وعند مراجعة للطبيب أخبريه بالتفصيل عن هذه الآلم ان وجدت وعن هذه الافرازات ولا تجعليه يحاول أن يخفف من ضررها لأن الطبيب لم يمر بهذه الحالة فهو بحاول أن يخفف على الحامل ولكن في بعض المرات لا يصل الى المرجو ... واياك ثم اياك أن تأخذي تحاميل مهبيلة ( داخلية ) لايقاف الافرازات لأن الحامل لا تأخذ هذه التحاميل ... و لا تشربي أي مشروبات تنصحك بها أحد صديقات من حولك ... رجاءً
لذا حبيبتي عن الذهاب الى الطبيب يرجى عمل سونار للتأكد من حالة الجنين والرحم وعنق الرحم ...
عزيزتي ملاحظة أخيرة ... ممكن اذا انقطعت هذه الافرازات والدم في الفترة الحالية ولكن عن الشهر التاسع ترجع مرة أخرى ولكن اذا كانت علامة الدم فاتحة اللون فهذه تكون علامة ولادة حتى وان يكن هناك آلام ولادة أو نزل ماء الرأس ...
أتمنى أن أكون على حق وأفدتك ... فهذه عن تجربة شخصية وبعد ثلاثة أطفال ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبالتوفيق

الطيرالمهاجر
06-23-2005, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي العزيزة: "بنت النيل**"
يزاج الله خير على السؤال وبارك الله فيج حبيبتي

اختي الفاضلة "سعاد"
يزاج الله خير على التفاعل معاي

واختي الفاضلة : "Nadine Azzam"
بارك الله فيج وفي نصايحج وان شاء الله استفيد منها فالمستقبل

لكن خواتي :

أنا رحت اليوم وسويت السونار
والحمدلله على كل حال

طلع الجنين ميت
ومافيه نبض

طوله 9.8 ملم مع اني خلصت الاسبوع 12

وقالولي اراجع باجر عشان يسوون فحوصات اكثر ويقررون شو بيسوون

انا لله وانا إليه راجعون
اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها

شاكرة لكم خواتي تشجيعكم لي وتعاونكم معاي
والسموحة

حرم الوزير
06-23-2005, 09:19 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

الله يعوضك إن شاءالله لا تزعلي حبوبتي عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم .
قدر الله وما شاء فعل

الطيرالمهاجر
06-23-2005, 09:48 PM
يزاج الله خير اختي حرم الوزير
وبارك الله فيج
صحيح كلامج
والله يعوضني خير

الكتكوتة 3
06-23-2005, 11:38 PM
انا يوم كنت حامل صادني دم وافرازات بنية وكنت خايفة موت بس لكن ارتحت لمدة خمسة نايمة على السرير ما اتحرك وبعد ذلك راح الدم والافرازات لأن يمكن يكون من التعب .

بنت النيل**
06-24-2005, 01:04 AM
لا حول ول قوة الا بالله ...

قدر الله وماشاء فعل غاليتى وربنا يعوضك عوض الصابرين ان شاء الله ويمن عليك بالذرية الصالحة المعافاه عاجلا غير اجلا لتقرى عينك وقلبك وتسعدى بها ....

عليك بالراحة حبيبتى وتناول حمض الفوليك الى ان يتم الحمل الجديد ان شاء الله و اعطى لنفسك مهلة 3 اشهر لتكونى قد ارتحتى نفسيا وليكون رحمك عاد الى وضعه الطبيبعى وان شاء الله يحدث الحمل القادم سريعا بأمر الله ....

وكلنا معك وتحت امرك فى اى شىء ....

&&ام يونس&&
06-24-2005, 01:37 AM
مرحبا حبيبتي لا تخافي ان شاء الله خير صارت معي وانا في حملي الاول ولجاة لدكتوره بس بوضعك انصحك تزور طبيب لتتاكدي وان شاء الله خير والحقيقه الاخوات ما قصروا

^أميرة الاحساس^
06-25-2005, 01:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله .......

لا تحزني أختي العزيزة

والله يعوضج ان شاء الله أهم شي سلامتج

سعاد صرايره
06-25-2005, 02:00 AM
والله انا كانت حاسه بهذا الشي لان انا صار معي نفس الشي وسويت اسكان وكالولي ميت
بس اتمنيت ان يكون نصيبك احسن من نصيبي بس لا تحزني والله راح تفرحي قريبا جدا لان بعد ما صار وياي هذا الشي الله والحمد لله عوضني ابنوتين حلوات مثل القمر
وانشاء الله ايعوضك على فكره انا كنت مستعمله منضفات كلش ريحته قويه لان كنت راحله في بيت جديد وحتى بوقت ما شميت الريحه اختنقت وما قدر اطلع من الحمامات لان اصحاب زوجي كانو قريبين يردون ايدخلون وانجبرت ابقى عشر دقائق بس حسيت روحي طلعت لان ما اقدر اتنفس احس الهوا خلص وبعد يومين نزل علي اللون البني وكالو البيبي ميت انت شنو صار وياك حتى صار معك هيك
وبكل الاحوال ربك من يحس بلعبد زعلان بس حامد نعمه والله والله والله يعوضه باحسن من الي خسره
وانشاء الله انت يعوضك خير
وحمد الله على سلامتك يا غاليه

ألبحرانية
06-25-2005, 11:35 AM
الله ايعوضش على كل حال اني بعد صادني نفس الي صادش و طرحت لكن لا تزعلين روحش الله كريم وله تتعبين نفسيا ان شاءالله يرزقش بخلف الصالح و انشاؤالله مايصير ثلاثة اشهر و انتين حامل بأذن الله

الطيرالمهاجر
06-26-2005, 08:41 PM
"الكتكوتة 3"
يزاج الله خير حبيبتي على الرد
وتسلمين على المرور

"بنت النيل**"
يزاج الله خير اختي العزيزة
وبارك الله فيج وفي جهودج اللي تبذلينها لمساعدتنا كلنا
وتسلمين عالنصايح حبيبتي
وشاكرة لج متابعتج الموضوع

"&&ام يونس&&"
يزاج الله خير اختي وانا رحت للدكتورة
وخلاص مافي امل
وتسلمين عالمرور

"^أميرة الاحساس^"
يزاج الله خير حبيبتي
والله كريم
الله يوفقج وبارك الله فيج

"سعاد صرايره"
يزاج الله خير حبيبتي
والله يسمع منج
وتسلمين اختي على شعورج بس انا ما أذكر انه صار لي شي جي
ومب عارفة شو السبب
حتى ما كنت اشتغل وايد في البيت
ربج كاتب انه يصير هالشي
والحمدلله على كل حال
بس كنت ابا اسألج بما انج في بريطانيا
انتي عقب ما خبروج انه البيبي ميت شو سوولج؟
هل قالوا خليه بينزل بروحه؟
ولا سوولج عملية تنظيف؟
لانهم عطوني هالاختيارين وقالوا قرري شو بتسوين
قلتلهم بفكر وبرد عليكم
وانا الحين محتارة
أخاف اسوي عملية تنظيف وبعدين تسببلي مشاكل والتهابات والتصاقات وغيرها
وفي نفس الوقت اخاف اخليه ينزل بروحه ويطول وما ينزل ويتعفن داخل
مب عارفة شو اسوي
بشو تنصحيني؟
ومشكورة عزيزتي

"ألبحرانية"
يزاج الله خير حبيبتي عالرد والدعوة الحوة