المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت تسال...... و خبيرة الاعشاب تجيب باذن الله

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11] 12 13

noryam85
04-23-2008, 01:48 PM
السلام عليكم سبق وان سالتك خبيرتنا بس ما لقيت رد سؤالي هو ان صدري صغير ومترهل وفيه خطوط بيضاء بسبب النحافة وكدلط في الارداف عندي خطوط بيضاء ومترهلة ممكن ادا كان في خلطات اكيدة او حتي كريمات طبية المهم تكون مضمونة شكرا لك

غيوده الاموره
04-23-2008, 06:06 PM
الله يجزاك كل خير عند بعض الاسئله وهي 1-فيه وصفه اخذتها من النت تقول صاحبتها انها تطل الشعر 15 سانتي في الشهر وهي(شاهي اخضر ملعقه كبيره-نعناع اخضر ملعقه كبيره-ليمون اخضر وحده معصوره-ماء صافي بدون ملح اوسكر لتريكفي -نص كوب ماء ورد او زهريشطف الشعر بها يوميا وش رايك فيها ياخبيره الله يجزاك كل خير واذ فه شي افضل واسرع تكفين لتطويل الشعر لاني شعري ما يطول وتالف مرررررررررره ومخشن مره وش افضل زيت للشعر وافضل شامبو وافضل حمام زيت واذ فيه حبوب حلوه للشعر الله يوفقك
2- السوال الثاني بخوص البشره افضل شي للتبيض البشره بسرعه وابي كريم للهالات السود تحت العيون
وش افضل صابونه للبشره
3- السوال الثالث ابي شي يسمن سريعا وكذك لالاطفال الله يجزك كل خير ووفقك
طولت عليك
لا حرمك الله الاجر

ذكرى الماضي
04-24-2008, 01:00 AM
مرحبا خبيرتنا

حبيت اسأل عن عشبه الكثيراء وتسمى صمغ القتاد

هي نوعين نوع ابيض ونوع احمر وحبيت اسأل اي

الانواع الي تصلح للأكل لأني رحت للعطار وعطاني

نوع يشبه اللبان وقال هذا نوع هندي ويصلح للأكل

الله يوفقك وضحيلي النوع الي يصلح للأكل كيف

شكله انتظرك يالغلا

sandarela
04-25-2008, 01:02 PM
لو سمحتي يا خبيرة الاعشاب انا سمعت ان في حريم يستخدمون الخزامى فترة الدورة
اش فوائدها و طريقتها
و لك الشكر

حمرة خدود
04-25-2008, 05:00 PM
السلام عليكم..انا عندي مشكلة الشعر الزائد بالوجه وبالخصوص الذقن.. ياليت القى عندك العلاج المضمون.... شكرا

MissMony
04-26-2008, 12:32 AM
كيف الحال خبيرة اعشاب ان شاء الله فى امان الله دائما وفى تقدم دائم
غاليتى كنت كتبت لكى عن الاكتحال بنواة التمر وانتى قولتيلى انه جيد
1_ فهل يوجد ضرر من الاكتحال بنواة التمر عدة مرات فى اليوم اى عندما اخرج كبديل لقلم الكحل الصناعى ؟
2_ هل يمكن ان اخلط الاثمد مع كحل نواة التمر واتكحل بيهم مره واحده؟
واذا كان ينفع فما هى المقادير لكل منها بالظبط ؟
3_هل اغسل نواة التمر بالماء والصابون قبل التحميص ؟
وهل احمص النواة بالزيت ولا من غير زيت ؟
كم مدة التحميص؟
4_هل يشترط نوع معين من التمر ؟
ارجو الرد ضرورى غاليتى بارك الله فيكى

غيوده الاموره
04-26-2008, 01:27 PM
اين انتي يا خبيرتنا

خبيرة اعشاب
04-26-2008, 08:27 PM
شعلة الامل

الله يجزيك كل خير ابي اسال عن علاج لكثرة التعرق في منطقة الراس والجبين فهذا ولدي يشعر بحرج شديد من كثرة التعرق ردي في اقرب فرصة

مرحبا
اختي بالنسبة لفرط الترق من الافضل ان يجري بعض الفحوصات الهرمونية لتقييم الحالة بشكل جيد
عشبيا ممكن يستعمل ورق الجوز
قبضة كبيرة من اوراق الجوز تنقعع ساعتين في لتر ماء بارد , ثم تغلى فوق نار لينة مدة 15 دقيقة تصفى .. و تغسل بالحاصل المناطق التي يعاني فيها من زيادة التعرق خصوصا الاطراف ( من مرتين الى 3 باليوم )
حاصل غلي الاعشاب ممكن يحفظه ببخاخ بالثلاجة و كل 4 ساعات يغسل منه و يكفي حق يومين او ثلاثة
و تحياتي

خبيرة اعشاب
04-26-2008, 08:37 PM
eternalsoul

مرحبا

اختي انا عندي ورم ليفي بالرحم بحجم 4*3

هل هناك علاج له بالاعشاب؟
قرات عن فائده 7 ورقات سدر رطب مع علبه ماء بالخلاط وتشرب نصفها صباحا والنصف الاخر المغرب
ايا الدوره لمده 7 ايام مارايك بهذه الوصفه

ولك مني جزيل الشكر

مرحبا
اختي كاتبيني بتفاصيل الحالة ( العمر - عدد الولادات الطبيعية - نتيجة الفحوصات الهرمونية - الورم هل هو بتجويف الرحم او بالبطانة - الاعراض التي تعانين منها حاليا - العلاج الطبي المستعمل حاليا ...)
و ان شاء الله اعطيج خلطات مناسبة لحالتج
بالنسبة للسدر فالعلاج بالسدر يدخل في نطاق العلاج الروحاني لان اغلب الاعتقاد السائد بان اغلب الامراض السرطانية و الاورام ..الخ تعود في جزء منها الى الامراض الروحانية ( المس _ العين - السحر ...الخ )
و لا ضرر اختي من استعمال السدر للعلاج و لكنه غير كاف
تحياتي

خبيرة اعشاب
04-26-2008, 08:46 PM
بنت عن عشر رجال

الله يجزاك الف خير ويجعل ما سويتي في موازين اعمالك
اختي انا عندي مشكله متعبتني فوق ما تتصورين انا امنيت حياتي اشوف جسمي لونه واحد ابي خلطه تحود لون الجسم وتفتحه
والشي ثاني انا طولي 155 وزني 50 وجسمي مشدود بس فيه شي مضيق صدري ومو لاقيه له تفسير من عند منطقة اردافي مادري اهوا ترهل ولا ايش بس على ما اعتقد اسمه قشر البرتقال مضيق صدري ما حصلتله حل استعملة خل تفاح مع لسان البحر وما فاد ياليت اذا عندك حل تخبريني الله يجزاك خير وياليت اعرف وش اسباب قشر البرتقال
ولو سمحتي برايك وزني مناسب لجسمي او انحف؟؟
واسفه طولة عليك

مرحبا
اختي ذكرت كذا مرة خلطة الهردة و هي ممتازة للتفتيح و توحيد لون الجسم و جدا ممتازة فقط جربيها و رح تدعين لي , شوفي آخر 5 صفحات تلقينها فيهم بالتفصيل
بالنسبة للسيلولايت ممكن تشربين بعض الاعشاب المدرة للبول رح اتفيدج من هذه الناحية كقشر القهوة - الجعدة - شواش الذرة
ممكن اتخلطينهم سويا بكميات متناسبة او تستعملينهم كل على حدة ( الجرعة ملعقة متوسطة لكل كوب 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات )
ايضا اختي بامكانك عمل رياضة خاصة لمنطقة الارداف او اللجوء الى تدليك المنطقة يوميا باي زيت ( من الافضل استعمال زين جنين القمح او زيت اللوز )
و تحياتي :072:

خبيرة اعشاب
04-26-2008, 08:58 PM
الطبيعة

اختي الله الخبيرة ابي منك وصفه للدود الصغير الي يعمل حكة على فتحه الشرج لان ابني يعاني منهذة الحاله فهو دائما يشتكي لي منها وما يبغى يروح لدكتور اذا فيه وصفه الله يجزاك الف خير وتنفع للكل

السلام عليكم
اختي بالنسبة للديدان البيضاء هناك العديد من الوصفات العشبية
* ملعقة متوسطة من قشر الرمان المطحون تغلى لمدة دقيقة في كوب من الماء , ثم تطفا النار و يريح 10 دقائق للاستحلاب , يصفى و يشرب كوبان في اليوم
* حبوب الترمس تسحق ناعما تخلط بعسل و تؤكل يوميا على الريق
الجرعة : اقل من 8 سنوات حبة لمدة 3 ايام ( لا يستعمل لمن هم دون الرابعة )
اكبر من 8 سنوات حبتين او ثلاث

ايضا مشروب الزعتر مفيد للقضاء لى ديدان الاسكاريس ( كوب واحد على الريق يوميا لمدة 3 ايام )
و تحياتي :066:

خبيرة اعشاب
04-26-2008, 11:35 PM
noryam85

ألسلام عليكم ممكن تفيديني الله ينورك ببعض النصائح لان جسمي مسبب لي اكتئاب اولا اعاني من فراغ في مقدمة راسي من يوم ما تحجبت ووجهي نحيف اتمنى انو يصبح دائري وعندي بقعة سوداء حول فمي صدري صغير وفيه خطوط بيضاء ومترهل كمان اردافي فيها خطوط بيضاء ومترهلة لاني اسمن من الارداف فقط واتمنى لو اسمن من الدراعيين والخصر حتى يعتدل جسمي واتمنى انو يصير لون جسمي فاتح لانني سمراء مثل الهنود وركبي واكواعي سوداء والمنطقة الحساسة ايضا الله يخليك ساعديني

السلام عليكم
اختي الفراغ في مقدمة الراس ليس له علاقة بالحجاب انما بالاساس بطريقة تسريح الشعر , غالبا المتحجبة تمشط شعرها الى الخلف فبالتالي مقدمة الراس ممكن اتصير فيها فراغات
نصيحتي : غيري من طريقة تسريح شعرك بشكل يومي , و لا خلتي الحجاب بالبيت حاولي اتفكينه و اتخلينه يتنفس عدل
لتمتين الوجه انصحك بالرطب و اللوز المقشور و الحليب ممكن تاكلينهم كلهم او اتخلطينهم بالخلاط نفس العصير
اختي هذه الوصفة مجربة و حتى تعطي للبشرة لمعان و لكن المشكل انها اتاثر على مناطق الجسم الاخرى و ممكن يزود الوزن كيلو او اثنين
البقعة السوداء حول الفم : استعملي مجموعة يولاي لتغذية البشرة ( كريم مغذي بخلاصة ورق التوت البري + سيروم مجدد لخلايا البشرة )
الخطوط البيضاء تختفي ان شاء الله اذا زاد وزنك قليلا
لتفتيح الجسم جربي خلطة الهردة ذكرتها في آخر 5 صفحات
و تحياتي

مشتاقة لطفلي
04-27-2008, 12:14 AM
شكرا لم مقدما
بس زوجي عمله مكتبي وهو مدخن ويشرب قهوة وشاي كثير
ودايما تطلع له دمامل كبيرة بالمؤخرة مع العلم انه يلبس بنطلونات جنز ومرات يطلع بجسمه خصوصا ظهره فطريات بنية اللون ( بقع )
وكمان اذا لبس الجزمة تكرمين تطلع رائحة كريهه جدا واقدامة من تحت فيها نقط بيضاء اتوقع فطريات ؟
ممكن تساعديني

وكمان انا مقبله على عملية تلقيح مجهري ايش تنصحيني اخذ وهل ينفع استخدم الطلع الذكري حق النخيل والا بس زوجي ياخذه ؟

وكمان ابي شي يبيض الابط وكمان مسامات الابط عندي مرة كبيرة وبارزة ومضايقني منظرها ؟
وابغى حل للتشققات البيضاء والحمراء بالجسم ؟

ادري طولت بس بليز ابي حل والله يجزاك خير

الطبيعة
04-27-2008, 12:41 AM
مشكورة اختي خبيرة الاعشاب على ردك لي والله يجزاك كل خير سلمني.

طاقة الحب
04-28-2008, 08:05 AM
انا مصابه بالمياه البيضاء في العين جربت نظام غذائي لمده اكثر من 4 اشهر ولم اشعر بتحسن بل ازددت عصبيه وانا الان اضع في عيني عسل مع عصير البصل واقطره مرتان في اليوم ومازالت المياه كما هي هل يوجد علاج مجرب وجزاك الله كل خير.

شعلة الامل
04-28-2008, 04:08 PM
مشكورة حبيبتي خبيرة الاعشاب وجعله الله في ميزان حسناتك

شعلة الامل
04-28-2008, 04:12 PM
:02:عندي سؤال بسيط وارجو الااكون ثقلت عليك سؤالي هو اريد عشبه لتطييب رائحة النفس واكون مقدرة لجهدك :070:

نجدية 2008
04-28-2008, 11:38 PM
باسالك يااختي عن الفسوخ ايش فائدته وماهي مضاره وفبما يستخدم

"همس الحراير"
04-29-2008, 02:27 PM
انا اعاني من النحافة واتمنى زيادة وزني ؟؟؟
فهل هنال خلطة او اعشاب تزاعد على زيادة وزني
علما بان وزني42 وطولي163

آية الرحمان
04-29-2008, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو منك أن تفيديني بوصفة لمرض السيلياك
فأنا لدي صديقة تعاني من هذا المرض مند أن كانت تبلغ 18 سنة
وهي الآن في 35 سنة....
كما أعرف طفلة أخرى تبلغ من العمر8 سنوات أيضا تعاني منه منذ
أن كانت رضيعة...
أرجو أن أجد عندك الإجابة الشافية دكتورة بارك الله فيك..
تحيتي

شعلة الامل
04-29-2008, 05:09 PM
:059:
:0144:حبيبتي خبيرة الاعشاب انا اشتريت زيت جنين القمح ومكتوب عليه للشعر هل فيه انواع وهل استطيع استخدامه للبشرة او الاكل ام فيه انواع ولكل استعماله ومشكوره على الرد ويجعله ربي في موازين حسناتك يا رب

براءة سجينه
04-29-2008, 06:19 PM
اسال عن المغاط يشبه الزنجبيل هل يسمن هل له اضرار اناعندي دائما انتفاخ في القالون من الجهه اليمنى

mony06
04-29-2008, 11:38 PM
السلام عليكم........
الاعشاب الخاصه بانقاص الوزن الناتج من الافراط في الاكل لم اعرف منها الا اكليل الجبل والقهوه لو للاعشاب الاخرى اسماء بديله اكون لكي شاكره.........

مشتاقة لطفلي
04-30-2008, 04:41 AM
فينك خبيرة مارديتي على اسألتنا

زعلت منك خلاص

خبيرة اعشاب
04-30-2008, 09:43 AM
غيوده الاموره

الله يجزاك كل خير عند بعض الاسئله وهي 1-فيه وصفه اخذتها من النت تقول صاحبتها انها تطل الشعر 15 سانتي في الشهر وهي(شاهي اخضر ملعقه كبيره-نعناع اخضر ملعقه كبيره-ليمون اخضر وحده معصوره-ماء صافي بدون ملح اوسكر لتريكفي -نص كوب ماء ورد او زهريشطف الشعر بها يوميا وش رايك فيها ياخبيره الله يجزاك كل خير واذ فه شي افضل واسرع تكفين لتطويل الشعر لاني شعري ما يطول وتالف مرررررررررره ومخشن مره وش افضل زيت للشعر وافضل شامبو وافضل حمام زيت واذ فيه حبوب حلوه للشعر الله يوفقك
2- السوال الثاني بخوص البشره افضل شي للتبيض البشره بسرعه وابي كريم للهالات السود تحت العيون
وش افضل صابونه للبشره
3- السوال الثالث ابي شي يسمن سريعا وكذك لالاطفال الله يجزك كل خير ووفقك
طولت عليك
لا حرمك الله الاجر

السلام عليكم
اختي مو اي وصفات بالنت صحيحة و الوصفة الي ذكرتيها منظفة لفروة الراس و لكن من المستحيل ان تطيل الشعر 15 سانتي او حتى 5 سانتي خلال شهر ...يمكنك تجربتها اذا رغبتي في ذلك
افضل زيت للشعر : اذا شعرك جاف من الافضل عدم استعمال اي زيوت للشعر لانها رح اتنشفه زيادة و كبديل يمكنك استعمال كريم للتصفيف مثلا كريم FRUCTIS ممتاز جدا ...
* افضل شامبو و بلسم === جربي مجموعة كيراستاس ممتازة و في بنات كان شعرهم مولي و استعملوها و صار شعرهم يهبببل , المجموعة سعرها غالي شوي و مو باي مكان اتحصلينها , بالكويت كان في صالون بجمعية الشامية يبيعها بس حاليا ما عندي فكرة , شوفي موقعهم يمكن تلقين موزعين في منطقتك
WWW.KERASTASE.COM (http://www.KERASTASE.COM)
2 - للتبييض انصحج بخلطة الهردة ممتازة جدا , و افضل صابونة اختاري النوعية الي اتناسب بشرتج و من الافضل اتكون نوعية طبيعية
للوجه انصحج باستعمال غسول ST IVES السويسري مكتوب على العلبة ( غسول مبيض بخلاصة المشمش ) اتغسلين فيه وجهج و بعد ما تنشفينه استعملي سيروم يولاي لتجديد خلايا البشرة , و بعد دقيقة حطي كريم يولاي المرطب للنهار ,,,بعد استعمال هذه الطريقة بشرتج رح تفتح و تصير نضرة و ما رح تحتاجي حتى كريم اساس

3- و صفة زيادة الوزن تلقينها في الصفحات الاولى عسل بالمكسرات اما للاطفال عطيهم كبسولات زيت كبد السمك اتساعدهم على النمو بشكل جيد

غيوده الاموره
04-30-2008, 02:47 PM
مشكوره يا اخصائيه ماقصرتي

mony06
04-30-2008, 11:39 PM
انا منتظره ردك يا خبيرة الاعشاب بفارغ الصبرلاني الصراحه تعبت من كل الرجيمات وعني استفسارات اخرى فانا في انتظالر ردك وشكرا لكي

مشتاقة لطفلي
05-01-2008, 12:36 AM
انا في الانتظار ايضا

هدى شهاب
05-01-2008, 08:36 AM
الغالية ام خالد انا عندي حكة مهبلية لاحظت انها تأتي كثير منذ 5أشهر تقريبا كل شهر واتعالج منها بتحاميل دكتارين ودواء حب ومرهم على يد دكتورة وسوت لي تحليل للافرازات وجدتها مجرد فطريات وقات البسي قطنيات واجعلي المنطقة مهوية ليلا وتعليمات الحمد لله ماشية عليها من الاول لكن هل لللولب دور فيها انا مركبته بعد ولادتي الاخيرة منذ 1سنة و6 شهور وهل يوجد شيء ان شاء الله اكيد يريحني من هذة الحكة مع العلم انها حكة فقط ولا يوجد افرازات لاني استخدم الغسولات التي كتبتيها لي من قبل ( الارطى والورد والخزامي والملح ومرات احدهم فقط مرة باليوم )الرجاء افادتي عن الحالة وجزاك الله خيراً

خبيرة اعشاب
05-01-2008, 11:20 AM
ذكرى الماضي

مرحبا خبيرتنا

حبيت اسأل عن عشبه الكثيراء وتسمى صمغ القتاد

هي نوعين نوع ابيض ونوع احمر وحبيت اسأل اي

الانواع الي تصلح للأكل لأني رحت للعطار وعطاني

نوع يشبه اللبان وقال هذا نوع هندي ويصلح للأكل

الله يوفقك وضحيلي النوع الي يصلح للأكل كيف

شكله انتظرك يالغلا

السلام عليكم
بالعكس اختي , الصالحة للاكل هي الكثيرا البيضاء , اما الحمراء فتستعمل كطلاء او استعمال خارجي فقط
استعمال الكثيرا داخليا لا بد ان يكون في اطار جرعات محدودة
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-01-2008, 11:33 AM
sandarela

لو سمحتي يا خبيرة الاعشاب انا سمعت ان في حريم يستخدمون الخزامى فترة الدورة
اش فوائدها و طريقتها
و لك الشكر

السلام عليكم
شراب الخزامى اختي يخفف الم الدورة كما انه مطمث و شرب الخزامى يكون بنقع ملعقة متوسطة من الزهور في كوب ماء مغلي ثم تشرب مرتين يوميا , كما انها مهدئة و مضادة للتوتر
غسول الخزامى , تغلى ملعقة كبيرة في لتر ماء مغلي لمدة 5 دقايق تترك 10 دقايق للاستحلاب ثم تصفى و تستعمل كغسول للمنطقة الحساسة ( معطرة _ تستعمل للسيلان المهبلي الابيض - و مطهرة )

كما ان زيت الخزامى يعتبرمن اشهر الزيوت العطرية و اكثرها استخداما على الاطلاق, و له تاثيرات كبيرة في علاج الامراض النفسية و الارق ...الخ

؛؛؛؛ فجر ؛؛؛؛
05-01-2008, 02:30 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركات
الله يعطيك العافيه ابغى اسأل عن نبات السعد وكيف استعماله وخل التفاح لازلة الكرش على شكل سبريه او الزنجبيل
مع الشكر

* أميرة الوادي *
05-01-2008, 04:27 PM
أختي خبيرة الأعشاب الله يجزاك الجنة أريد منك عدة وصفات -وصفة لأنزال الوزن -وصفة لتخفيف الكرش لاتحتوي على زنجبيل -وصفة لوقف تساقط الشعر وتكثير وتطويل وتنعيم الشعر ومنعه من التقصف .معليش طولت عليك بس تحمليني الله ينولك مرادك

متاهات السراب
05-01-2008, 06:57 PM
ام خالد جزاك الله خير على ماتقدمينه
خالتي بها خشونه بالركبه وكمان يقول الدكتور بها قرحه ايضا في الركبه
ورجولها مره تعبانه واذا زاد الالم يحصل لها نفخ بجنب الركبه او القدم واذ مدة رجولها ماتقدر تثنيها والعكس

mony06
05-01-2008, 11:34 PM
ارجو الرد على هدا الاستفسار هل هناك اعشاب او خلطه تساعد على اعادة نمو الشعر لانيزوجي بدا شعره يتساقط من الوسط فقط.....ارجو الرد على دلك واتمنى الرد على الاستفسار السابق الخاص باسماء الاعشاب

* أميرة الوادي *
05-02-2008, 08:57 AM
أختي خبيرة الأعشاب الله يجزاك الجنة أريد منك عدة وصفات -وصفة 1-لأنزال الوزن 2- لتخفيف الكرش لاتحتوي على زنجبيل - 3- لوقف تساقط الشعر وتكثير4- ولتطويله وتنعيمه ومنعه من التقصف .
أسفه طولت عليك بس تحمليني الله ينولك مرادك يااااارب...
وانتظرك الله يجزاك الفردوس الأعلى من الجنة ؟؟؟؟.....

رزان شيشاني
05-02-2008, 12:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .أعاني من الأميبا منذ تسع سنوات ما تركت علاج إلا و استخدمته من أدويه طبيه ووصفات شعبيه مثل الشاي الأخضر و منقوع قشر الرمان و ثوم على الريق ولكن ما يفيد بعد ما أوقف العلاج يرجع زي ما كان و أزود.
ولك جزيل الشكر....

خبيرة اعشاب
05-02-2008, 03:45 PM
حمرة خدود

مرحبا
اختي ظهور الشعر بشكل زائد في الوجه او الذقن او الصدر ...قد يكون راجا بالاساس الى مشاكل هرمونية لذلك انصحك قبل تناول اي علاج باجراء فحوصات هرمونية و بعدها يمكننا تحديد طريقة العلاج

mony06
05-02-2008, 07:25 PM
ارجو الرد على استفساراتس

رووود‘
05-02-2008, 10:02 PM
هل هناك علاج لدوالي الساقين والرجلين التي دامت 10 سنين ولم تذهب بسبب الحمل وكثرة الوقوف ؟؟

حكه شديدة في الاعضاء التناسلية هل هي من اعرض السكر ؟

وشكرا كتيرررررررررر

بنت عن عشر رجال
05-03-2008, 02:15 PM
بنت عن عشر رجال

مرحبا
اختي ذكرت كذا مرة خلطة الهردة و هي ممتازة للتفتيح و توحيد لون الجسم و جدا ممتازة فقط جربيها و رح تدعين لي , شوفي آخر 5 صفحات تلقينها فيهم بالتفصيل
بالنسبة للسيلولايت ممكن تشربين بعض الاعشاب المدرة للبول رح اتفيدج من هذه الناحية كقشر القهوة - الجعدة - شواش الذرة
ممكن اتخلطينهم سويا بكميات متناسبة او تستعملينهم كل على حدة ( الجرعة ملعقة متوسطة لكل كوب 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات )
ايضا اختي بامكانك عمل رياضة خاصة لمنطقة الارداف او اللجوء الى تدليك المنطقة يوميا باي زيت ( من الافضل استعمال زين جنين القمح او زيت اللوز )

اسفه اختي على ازعاجك ياليت تعطيني رابط الصفحه رجعت سبع صفحات ماحصلت شي

خبيرة اعشاب
05-05-2008, 10:18 AM
MissMony

كيف الحال خبيرة اعشاب ان شاء الله فى امان الله دائما وفى تقدم دائم
غاليتى كنت كتبت لكى عن الاكتحال بنواة التمر وانتى قولتيلى انه جيد
1_ فهل يوجد ضرر من الاكتحال بنواة التمر عدة مرات فى اليوم اى عندما اخرج كبديل لقلم الكحل الصناعى ؟
2_ هل يمكن ان اخلط الاثمد مع كحل نواة التمر واتكحل بيهم مره واحده؟
واذا كان ينفع فما هى المقادير لكل منها بالظبط ؟
3_هل اغسل نواة التمر بالماء والصابون قبل التحميص ؟
وهل احمص النواة بالزيت ولا من غير زيت ؟
كم مدة التحميص؟
4_هل يشترط نوع معين من التمر ؟
ارجو الرد ضرورى غاليتى بارك الله فيكى

هلا فيج اختي
1 - لا يوجد ضرر
2- ممكن اتخلطينهم مع بعض
اذا كان الاثمد مخلوط جاهز فالخلط يكون بكمية متساوية
اما اذا تقصدين حجر الاثمد فكميته توازي تقريبا 50% من كمية نوى التمر
3- يمكن غسلها و تجفيفها بالشمس ( تغسل بالماء فقط دون صابون ) تحمص النواة بدون زيت في الفرن الى ان يصبح لونها اسود تقريبا
4-لا يشترط نوع معين من التمر
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-06-2008, 10:36 AM
مشتاقة لطفلي

شكرا لم مقدما
بس زوجي عمله مكتبي وهو مدخن ويشرب قهوة وشاي كثير
ودايما تطلع له دمامل كبيرة بالمؤخرة مع العلم انه يلبس بنطلونات جنز ومرات يطلع بجسمه خصوصا ظهره فطريات بنية اللون ( بقع )
وكمان اذا لبس الجزمة تكرمين تطلع رائحة كريهه جدا واقدامة من تحت فيها نقط بيضاء اتوقع فطريات ؟
ممكن تساعديني

وكمان انا مقبله على عملية تلقيح مجهري ايش تنصحيني اخذ وهل ينفع استخدم الطلع الذكري حق النخيل والا بس زوجي ياخذه ؟

وكمان ابي شي يبيض الابط وكمان مسامات الابط عندي مرة كبيرة وبارزة ومضايقني منظرها ؟
وابغى حل للتشققات البيضاء والحمراء بالجسم ؟

ادري طولت بس بليز ابي حل والله يجزاك خير

السلام عليكم
اختي بالنسبة للدمامل فهذا التهاب في غدد العرق بالمنطقة ...
من الافضل ان يرتدي المريض ملابس قطنية جيدة التهوية , الحرص على تغيير الملابس الداخلية على الاقل كل 6 ساعات
افضل علاج للدمامل : تستخدم لبخة الحلبة لمعالجة الدمامل الخراريج، ويتم عمل اللبخة بوضع كمية من مسحوق بذور الحلبة في وعاء به كمية من الماء وتقلب المزيج حتى يصبح كالعجين الرخو ، ثم ينقل الوعاء ويوضع في اناء آخر أوسع منه وبه كمية من الماء الساخن إلى درجة الغليان تصل إلى ثلثي ارتفاع اناء المزيج، ويستمر في تحريك المزيج لمدة 10 دقائق حتى يتحول لونه إلى الغامق وقوامه كالعجين المرن حيث تكون اللبخة قد أعدت ، وتستخدم بمفردها ساخنة على المكان المصاب ويغطى بطبقة قماش وتجدد مرارآ
تكرر العملية مرتين في الاسبوع لحين الشفاء التام
ايضا يمكن طلي الدمامل بعصير الليمون الحامض فهو يسرع من جفافها
فطريات القدم : 200 غرام من الخزامى تغلى دقيقتين في ليتر من الماء و تترك للاستحلاب 10 دقايق يصفى و تنقع فيه القدمان فيزيل الرائحة و يقضي على الفطريات
تنشف القدمان جيدا و يستعمل بودرة SCHOOL الخاصة بالعناية بالقدمين ( ممتازة )
البقع البنية بالظهر : تدهن يوميا بزيت جوز الهند يسرع الشفاء ان شاء الله
بالنسبة للتلقيح المجهري يمكنك ان تستعملي انت و زوجك الخلطة الخاصة بزيادة الخصوبة و رفع المناعة و تتكون من كيلو عسل سدر + 20 غرام غذاء الملكات + 50 غرام طلع النخل
لتبييض الابط و الجسم جربي خلطة الهردة ممتازة جدا و قد ذكرتها في الصفحات السابقة اكثر من مرة
للتشققات : قبل مدة سالتني اخت عن علاج التشققات البيضاء و الحمراء لانها كانت تعاني منها بشكل كبير فالتشققات كانت ظاهرة جدا و عميقة ,,, بديهيا نصحتها باستعمال زيت الزيتون كدهان للمناطق المصابة بشكل يومي
فوجئت بها تتصل بي بعد مدة و تشكرني على الخلطة لانها خففت من شكل التشققات بشكل كبير ...
جربي زيت الزيتون و من الافضل قبل استعماله قومي بتدفئته قليلا
لمن لا تحب رائحة زيت الزيتون يمكنها استعمال زيت البرافين
و تحياتي :012:

خبيرة اعشاب
05-06-2008, 11:02 AM
طاقة الحب

انا مصابه بالمياه البيضاء في العين جربت نظام غذائي لمده اكثر من 4 اشهر ولم اشعر بتحسن بل ازددت عصبيه وانا الان اضع في عيني عسل مع عصير البصل واقطره مرتان في اليوم ومازالت المياه كما هي هل يوجد علاج مجرب وجزاك الله كل خير.

السلام عليكم
اختي حديث الرسول (ص) يقول :(الكمأة من المن و ماؤها شفاء للعين) ...
و في الحديث ايضا وقد أخرج الترمذي في جامعة بسند صحيح أن أبا هريرة قال: (أخذت ثلاثة أكمؤ أو خمساً أو سبعاً فعصرتهن فجعلت ماءهن في قارورة فكحلت بها جارية لي فبرئت) .
وقال الغافقي: (ماء الكمأة اصلح الأدوية للعين إذا عجن به الإثمد واكتحل به فإنه يقوي الجفن ويزيد الروح الباصر حدة وقوة ويدفع عنها النوازل). وقال النووي في شرحه لصحيح مسلم: (إن ماءها شفاء للعين مطلقاً فيعصر ماؤها فيجعل في العين منه، وقد رأيت أنا وغيري في زماننا من كان عمي وذهب بصره حقيقة فكحل عينه بماء الكمأة مجردة فشفي وعاد إليه بصره) قال ابن حجر تعليقاً على قول النووي: (وينبغي تقييد ذلك بمن عرف من نفسه قوة اعتقاد في صحة الحديث النبوي والهمل بما جاء به).
وذكر الزرقاني أن المتوكل أمير المؤمنين رمد، ولم يزدد باستعمال الأدوية إلا رمداً فطلب من أحمد بن حنبل إن كان يعرف حديثاً في ذلك، فذكر له أن النبي eقال (الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين) فأرسل المتوكل إلى طبيبه يوحنا بن ما سويه وطلب منه أن يستخرج له ماء الكمأة فأخذ الكمأة فقشرها ثم سلقها فأنضجت أدنى النضج ثم شقها وأخرج ماءها بالميل فكحل به عين المتوكل فبرأت في الدفعة الثانية فعجب ابن ماسويه وقال: اشهد أن صاحبكم كان حكيماً، يعني النبي ...
اختي الغالية
الوصفة التي جربتها لعلاج ( الجليجل ) او المياه الزرقاء كالتالي :
اثمد - نوى البلح محروق - كماة مقطعة و مشوية ثم عصرت لاستخراج السائل ( و تم عجن كل المواد ) و يكتحل بها المريض يوميا
شافاكي الله ان شاء الله :072:

خبيرة اعشاب
05-06-2008, 11:24 AM
شعلة الامل

عندي سؤال بسيط وارجو الااكون ثقلت عليك سؤالي هو اريد عشبه لتطييب رائحة النفس واكون مقدرة لجهدك

لتطييب رائحة الفم يفيد مضغ : القرنفل , المصطكى , حب الهال , او يؤخذ ورد , زهر رمان , عفص ,,,اجزاءا سواء تغلى 5 دقايق في كوبين من الماء , يصفى ثم يمضمض به بعد تبريده طبعا
كما انه من المفيد جدا السواك بعود الارك الطري
و تحياتي :036:

سوسو اخت رورو
05-06-2008, 07:14 PM
اختي خبيره اعشــاب ..........
قريت فــي الصفحــات السابقه تنصحيـــن فـــي العنبــر الأزرق لفتح الشهيه وانا سألت الدكتــور جابر القحطانــي يحــذر منه ويقول لا أنصح بأستــخدامــه وانه خطيـــر على الجسم ............ مــدري ايش استخدم

نسكافيه
05-07-2008, 03:44 AM
خبيرة الأعشاب ..السلام عليكم

هل شرب الكركديه (كعصير بارد ) يضرني وانا حامل بالشهر الرابع

علما بأني عانيت في نهاية حملي السابق(الأول ) بارتفاع الضغط والآن ارغب في الوقاية منه وسمعت انه الكركديه ممتاز ..وإذا كان هناك اعشاب تنصحينني بتناولها جزاك الله خير

طاقة الحب
05-07-2008, 05:51 AM
اختي بارك الله فيك وفي علمك وجزاك الله كل خير
انا بحثت سابقا عن الكماه فلم اجدها هل تعرفين مكان بيعها ولكي كل الشكر.

طاقة الحب
05-07-2008, 06:03 AM
اختي جزاك الله كل خير لقد بحثت سابقا عن الكماه
فلم اجدها هل تعرفين اين تباع وهل اجدها مثلجه ومحفوظه ام لاتصلح للتداوي وبارك الله فيك وفي علمك

خبيرة اعشاب
05-07-2008, 03:51 PM
نجدية 2008
الفاسوخ اختي صمغ من الاصماغ يوجد بلونين اسود و ابيض , و يستعمل كمنقوع مع المرة لتسريع التئام الجروح ...
كما يستعمل كبخور ( اعتقادا في انه يطرد الشر و العين و الحسد )
تستعمله بعض النسوة ايضا مع الشيرة ...:0151:
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-07-2008, 03:58 PM
"همس الحراير"
اختي وصفة زيادة الوزن ذكرتها في اول الموضوع

خبيرة اعشاب
05-07-2008, 04:07 PM
آية الرحمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو منك أن تفيديني بوصفة لمرض السيلياك
فأنا لدي صديقة تعاني من هذا المرض مند أن كانت تبلغ 18 سنة
وهي الآن في 35 سنة....
كما أعرف طفلة أخرى تبلغ من العمر8 سنوات أيضا تعاني منه منذ
أن كانت رضيعة...
أرجو أن أجد عندك الإجابة الشافية دكتورة بارك الله فيك..
تحيتي

السلام عليكم
اختي بالنسبة للسيلياك فهو مرض وراثي و علاجه هو الحمية اما عشبيا فالابحاث قليلة بالنسبة لهذه الحالات ,, و اعدك اختي انني سابحث ن وصفات عشبية تصلح لهذه المسالة

و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-07-2008, 04:09 PM
شعلة الامل

السلام عليكم
بالنسبة لزيت جنين القمح عادي تستعملينه
و تحياتي :059:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 08:23 PM
براءة سجينه

اسال عن المغاط يشبه الزنجبيل هل يسمن هل له اضرار اناعندي دائما انتفاخ في القالون من الجهه اليمنى

نعم اختي يدخل المغات في تركيب بعض الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن و ليس له اضرار جانبية ان شاء الله
:072:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 08:28 PM
mony06

اختي يا ليت تتفضلين بنقل الوصفة الي اتناسبج و ساحاول اعطائك اسماءا اخرى للاعشاب
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:12 PM
هدى شهاب

الغالية ام خالد انا عندي حكة مهبلية لاحظت انها تأتي كثير منذ 5أشهر تقريبا كل شهر واتعالج منها بتحاميل دكتارين ودواء حب ومرهم على يد دكتورة وسوت لي تحليل للافرازات وجدتها مجرد فطريات وقات البسي قطنيات واجعلي المنطقة مهوية ليلا وتعليمات الحمد لله ماشية عليها من الاول لكن هل لللولب دور فيها انا مركبته بعد ولادتي الاخيرة منذ 1سنة و6 شهور وهل يوجد شيء ان شاء الله اكيد يريحني من هذة الحكة مع العلم انها حكة فقط ولا يوجد افرازات لاني استخدم الغسولات التي كتبتيها لي من قبل ( الارطى والورد والخزامي والملح ومرات احدهم فقط مرة باليوم )الرجاء افادتي عن الحالة وجزاك الله خيراً

السلام عليكم
اختي اللولب يزيد من احتمالات الاصابة بالتهابات المهبل او التهابات الحوض ... الخ
في حالة الفطريات انصحك باستعمال هذه الوصفة :
كمية متساوية من : ورق العليق + ورق الفرسيون تخلطان سويا
الاستعمال : 40 غراما من الاعشاب تغمر بلتر ماء فوق نار خفيفة , تطفا النار حال البدء بالغليان ,, يصبر عليه للاستحلاب من 15- 20 دقيقة يصفى و يشرب من 2 -3 اكوب في اليوم ( تقريبا مرة كل 8 ساعات )
تستعمل لمدة اسبوع فقط

كما يمكنك اختي استعمال مغلي البابونج كغسول مهبلي مرة باليوم قبل النوم
*** احرصي على غسل الملابس الذاخلية بماء مغلي و صابون طبيعي و شطفها جيدا ثم تنشر في الشمس
خلال فترة العلاج يفضل استعمال الملابس الداخلية القطنية التي ترمى بعد الاستعمال
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:21 PM
؛؛؛؛ فجر ؛؛؛؛

السلام عليكم ورحمت الله وبركات
الله يعطيك العافيه ابغى اسأل عن نبات السعد وكيف استعماله وخل التفاح لازلة الكرش على شكل سبريه او الزنجبيل
مع الشكر

السلام عليكم
نبات السعد ترغبين باستعماله لاي غرض ؟
خل التفاح و الزنجبيل للبطن افيد اذا تم استعمالهما اكلا
و تستعمل الوصفة ايضا كدهان موضعي حيث ينقع الزنجبيل في خل التفاح و يستعمل رشوشا على المنطقة مع التدليك
و تحياتي :090:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:35 PM
الأميره فروله

أختي خبيرة الأعشاب الله يجزاك الجنة أريد منك عدة وصفات -وصفة لأنزال الوزن -وصفة لتخفيف الكرش لاتحتوي على زنجبيل -وصفة لوقف تساقط الشعر وتكثير وتطويل وتنعيم الشعر ومنعه من التقصف .معليش طولت عليك بس تحمليني الله ينولك مرادك

السلام عليكم
وصفة انزال الوزن : اختي المنتدى من اوله لآخره في وصفات متعددة لانقاص الوزن و لكل الحالات , اختاري الوصفة التي تناسبك
عند استعمال وصفة تخفيف الوزن لا يصح استعمال اي خلطة عشبية ثانية للبطن
للبطن يمكنك استعمال خلطة الالياف بالتوازي مع خلطة التخسيس فستفيدك ان شاء الله
وصفة لتطويل الشعر و تكثيفه
50 غرام من كل نوع :
سدر - كزبرة البير - اذباغ ناعم - ترمس ناعم - 10 حبات خروع
200 غرام بزر بقدونس + 100 غرام بزر جرجير
تخلط المكونات و تطحن جيدا ثم تحفظ في علبة محكمة الاغلاق
الاستعمال :
مرة في الاسبوع تؤخذ ملعقة متوسطة من الخلطة و يضاف عليها نصف كوب من ماء الزعتر المركز ( لتحضير ماء الزعتر ضعي فنجان من الزعتر في اناء و اضيفي اليه كوب من الماء و اغليه مدة 5 دقايق يصفى )
يضاف الى الخلطة ( بيضة واحدة ) و اي زيت تستعملينه للشعر
يفضل زيت الآس الاصلي
توضع الخلطة في البداية على فروة الراس مع التدليك الخفيف ثم توضع على باقي الشعر
تترك مدة 3 ساعات ثم تشطف
و تحياتي :09:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:40 PM
رزان شيشاني

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .أعاني من الأميبا منذ تسع سنوات ما تركت علاج إلا و استخدمته من أدويه طبيه ووصفات شعبيه مثل الشاي الأخضر و منقوع قشر الرمان و ثوم على الريق ولكن ما يفيد بعد ما أوقف العلاج يرجع زي ما كان و أزود.
ولك جزيل الشكر....

اختي هل تقصدين الاميبا ( فيروس التهابي ) او الانيميا ( فقر الدم ) ؟؟؟ يا ليت اتوضحين
و شكرا

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 10:00 PM
متاهات السراب

ام خالد جزاك الله خير على ماتقدمينه
خالتي بها خشونه بالركبه وكمان يقول الدكتور بها قرحه ايضا في الركبه
ورجولها مره تعبانه واذا زاد الالم يحصل لها نفخ بجنب الركبه او القدم واذ مدة رجولها ماتقدر تثنيها والعكس

السلام عليكم
اختي الحجامة مفيدة جدا لخشونة الركبة , و ايضا لسع النحل
فقط راجعي المختصين في هذه المجالات و رح يوافونج بالمعلومات اللازمة
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 10:12 PM
رووود‘

هل هناك علاج لدوالي الساقين والرجلين التي دامت 10 سنين ولم تذهب بسبب الحمل وكثرة الوقوف ؟؟

حكه شديدة في الاعضاء التناسلية هل هي من اعرض السكر ؟

وشكرا كتيرررررررررر

السلام عليكم
الدوالي : 3 فصوص من الثوم تدق , تغمر بفنجان شاي من الماء الساخن بدرجة الغليان , يغطى الوعاء و يترك لينقع ليلة كاملة . في الصباح التالي يصفى و يشرب النقيع على الريق , يواظب على ذلك شهرا كاملا جرعة كل صباح , ثم اسبوعا في كل شهر ... لحين زوال الدوالي نهائيا
يمكن ايضا استعمال نقيع الاخيليا مرتين في اليوم بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب ماء مغلي
مع تدليك الدوالي بخل التفاح من اسفل الى اعلى مرتين في اليوم

السكري : الحكة الشديدة اختي قد تكون من اعراض الاصابة بالتهاب او فطريات ...الخ من الافضل مراجعة الطبيب في هذه الحالة و اجراء فحص السكري
و تحياتي:072:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 10:47 PM
بنت عن عشر رجال

خلطة الهردة :
كيلو هردة سائلة ( حلواني او النخلة مثلا )
علبة سنفرة مشمش
هاذي صورتها و في حق الجسم تجي علبة مربعة
http://www4.0zz0.com/2008/05/08/19/626079728.jpg (http://www.0zz0.com)
نص علبة ملح الحليب يوكو
فنجان كولونيا
فنجان زيت سمسم او زيت جونسون او زيت لوز
فنجان حليب بودرة
2 فنجان ترمس ناعم
فنجان بودرة جونسون
طبعا المقادير نسبية و ممكن اتقللين او اتزودين حسب الرغبة
كما يمكن ايضا اضافة الكركم او اي ماء الورد او اي شي ثاني تستعملينه لبشرتك

يمكنك ان تستعملي معها صابونة اليوكو ممتازة ايضا للتفتيح

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 10:59 PM
سوسو اخت رورو

اختي خبيره اعشــاب ..........
قريت فــي الصفحــات السابقه تنصحيـــن فـــي العنبــر الأزرق لفتح الشهيه وانا سألت الدكتــور جابر القحطانــي يحــذر منه ويقول لا أنصح بأستــخدامــه وانه خطيـــر على الجسم ............ مــدري ايش استخدم

السلام عليكم
اختي العنبر الازرق ليس خطيرا على الجسم اذا استعمل في اطار الجرعات المحددة
و هو مادة نادرة لذلك اغلب المتوفر في الاسواق مغشوش , و يغش بالشمع و الجص ...الخ و هذا ما يجعله مضرا
العنبر الاصلي لونه بني تقريبا او ازرق اما الاسود فمغشوش و هو طبعا غالي الثمن و يستعمل العنبر داخليا لفتح الشهية وزيادة الوزن و كذلك لعلاج الشقيقة و الصرع ...الخ
اتوقع الدكتور جابر كان يقصد خلطة العنبرية و ليس العنبر
و تحياتي

* أميرة الوادي *
05-09-2008, 09:07 PM
أختي جزاك الله خير عن كل حرف تكتبيه وعن كل ماتقدمينه في هذا المنتدى وشكرا أختك ومحبتك في الله الأميره فروله

* أميرة الوادي *
05-09-2008, 09:14 PM
استعمال خلطة الالياف بالتوازي مع خلطة التخسيس الله يجزاك خير ولكن ماهذه الخلطه الله يعطيك العافيه

انا البحر
05-09-2008, 10:48 PM
نصائح مررة حلوة

mony06
05-09-2008, 10:53 PM
الاعشاب هي :
قشر القهوه+اكليل الجبل+شواش الذره+رجل الاسد
انا اعرف اكليل الجبل وهل ممكن استخدام القهوه العاديه ولكن هل يوجد اسماء اخرى لشواش الذره ورجل الاسد.................
وهل تساعد في انقاص الكرش وان لم تكن كذلك هل هناك وصفه لانزال الكرش
ارجو الافاده لاني الصراحه تعبت جدا من كبر كرشي مع اني ينزل وزني ولاكن الكرش زي ماهوه

مشتاقة لطفلي
05-11-2008, 02:35 AM
حبيت اسأل
انا استخدم الملح الخشن تقريبا نص كاس اذوبة في طشت واتنقع فيه 3 ايام وراء بعض كل يوم ربع ساعه
واسوي هالشي اذا حسيت بالتهابات او تغير بالافرازات ةاحيانا بعد الدورة لمجرد النظافة

هل هالشي مضر - وان كان لا كم مرة استخدم هالطريقة بالشهر
مع العلم اني احسها مريحة ومفيدة جدا لي
انا متزوجة و بدون اطفال

haide-M
05-12-2008, 10:50 AM
يعطيك الصحةوالعافية اذا ممكن اذا تعرفين علاج للدوالي في الرجلين

آية الرحمان
05-12-2008, 07:31 PM
السلام عليكم

اختي بالنسبة للسيلياك فهو مرض وراثي و علاجه هو الحمية اما عشبيا فالابحاث قليلة بالنسبة لهذه الحالات ,, و اعدك اختي انني سابحث ن وصفات عشبية تصلح لهذه المسالة
و تحياتي

بارك الله فيك دكتورة وجزاك الله خيرا

ونحن في انتظار الجديد بإذن الله

شعلة الامل
05-13-2008, 09:07 PM
اختي جزاك الله خيرا ابي علاج لكثرة التعرق في الجبين والراس

شعلة الامل
05-13-2008, 09:11 PM
ماهي فوائد واستعمالات زيت الشبت وزيت اكليل الجبل شاكرة ومقدرة ما تبذلينه في سبيل ارضاء الجميع

لعبة الأيام
05-14-2008, 10:21 PM
مافائدة البردقوش؟

الفارسه وبس
05-15-2008, 01:53 AM
لو سمحت بغيت اسال عن البرقدوش شنو فائدة

خبيرة اعشاب
05-16-2008, 09:46 AM
نسكافيه

لا يضر ان شاء الله :066:

خبيرة اعشاب
05-16-2008, 09:54 AM
طاقة الحب

السلام عليكم
بالنسبة اختي للكماة فقد انتهى موسمها حاليا , توجد نوعية مجمدة لبنانية ... طبعا فايدتها اقل انما تفي بالغرض
تجدينها في الاسواق الكبرى ( كارفور مثلا )
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-16-2008, 10:06 AM
الأميره فروله

الخلطات اختي كلها مذكورة في نفس الموضوع

الخايفة من ربها
05-16-2008, 10:43 AM
السلام عليكم اللة يعطيك الف عافية حبيت اسال عن شي يفتح الشهية يكون طبيعي لان عندي القولون فااحس شحيتي مقفلةوكمان مادري اذا انتي عارفة شى اسمة استيفد اب اوسيفد اب يفتح الجسم مادري هو مضر او لا وتسلمى

قمــــــــــــــــــــر14
05-16-2008, 11:49 AM
ياخبيرتنا امس اخذت طريقة خلطة اعشاب للدكتور عبد الباسط من قناة بداية للتخسيس
بردقوش ورجل الاسد وشمر وبذور الرجلة وكابلي
تؤخذ بكميات متساويه
اعتقد سفوف حوالي 3 جرام
ويشرب بعدها كوب ماء ومرتين في اليوم وشراايك فيها وهل لها ضرر على المرضع

05-16-2008, 11:50 AM
ياخبيرتنا امس اخذت طريقة خلطة اعشاب للدكتور عبد الباسط من قناة بداية للتخسيس
بردقوش ورجل الاسد وشمر وبذور الرجلة وكابلي
تؤخذ بكميات متساويه
اعتقد سفوف حوالي 3 جرام
ويشرب بعدها كوب ماء ومرتين في اليوم وشراايك فيها وهل لها ضرر على المرضع

الفارسه وبس
05-16-2008, 03:24 PM
مافائدة بذور الجزر للرجل

رائحة الياسمين
05-16-2008, 05:32 PM
ممكن تفيدينا عن حبوب التخسيس مرت الأندنوسيه

خبيرة اعشاب
05-17-2008, 10:06 AM
mony06

الاعشاب هي :
قشر القهوه+اكليل الجبل+شواش الذره+رجل الاسد
انا اعرف اكليل الجبل وهل ممكن استخدام القهوه العاديه ولكن هل يوجد اسماء اخرى لشواش الذره ورجل الاسد.................
وهل تساعد في انقاص الكرش وان لم تكن كذلك هل هناك وصفه لانزال الكرش
ارجو الافاده لاني الصراحه تعبت جدا من كبر كرشي مع اني ينزل وزني ولاكن الكرش زي ماهوه

السلام عليكم
بالنسبة لقشر القهوة لا يجوز تغييره بالقهوة العادية
شواش الذرة == شعر الذرة
لوف الاسد === عباية السيدة
و الوصفة هاذي مفيدة للبطن غير اني قد ذكرت وصفة اخرى مناسبة اكثر منها تحتوي على العرقسوس و الكمون و المرقدوش و الكزبرة ...الخ
بالنسبة للبطن اختي فبروزه تتحكم به عدة عوامل غير زيادة الوزن
كهبوط الرحم او امراض الجهاز الهضمي ...
و حياج الله :090:

خبيرة اعشاب
05-17-2008, 10:25 AM
haide-M

مرحبا
ذكرت اختي علاج الدوالي في الصفحة السابقة
:072:

رائحة الياسمين
05-17-2008, 12:41 PM
ممكن تفيدينا عن حبوب التخسيس مرت الأندنوسيه

الفارسه وبس
05-17-2008, 02:52 PM
لو سمحت يا خبيرة الاعشاب ما رديتي على سؤالي ما فائدة بذور الجزر وشكرا:042:

&RAMA&
05-17-2008, 05:40 PM
الله يحفظك ابي اعلج للاملاح باالدم او اكل معين ارجوك مع مرعاه وظايف الكبد حاجة مالها ضرروهل الحبه السودا ومع العسل ضره بالنسبه للحاله والستمرار عليها

شرقاويه وافتخر**
05-18-2008, 12:35 AM
اختي بسئلك في شي يحرق الاكل الي ناكله لاني انا زايده 7 كيلو وعجزانه انقصهم وماني عارفه الطريقه وابي اعرف شي يحرق الدهون الي في الجسم وهم بعد يحرق الاكل سمعت عن الكمون بعد الاكل هل هذا صحيح ؟

خبيرة اعشاب
05-18-2008, 10:40 AM
شعلة الامل

ماهي فوائد واستعمالات زيت الشبت وزيت اكليل الجبل شاكرة ومقدرة ما تبذلينه في سبيل ارضاء الجميع

السلام عليكم
زيت الشبت : يستعمل للمغص عند الاطفال , كمهضم للكبار , دهانا لتخفيف الالم , كما يدخل في بعض الوصفات العلاجية للشعر
زيت اكليل الجبل : مطهر و مقاوم للعفونة و يستعمل لعلاج التهابات و تقيحات الجروح , كما انه مفيد لتطرية الجلد و علاج الام الشد العضلي و الديسك ...الخ كدهان خارجي

تحياتي :09:

الخايفة من ربها
05-18-2008, 02:11 PM
السلام عليكم اللة يعطيك الف عافية حبيت اسال عن شي يفتح الشهية يكون طبيعي لان عندي القولون فااحس شحيتي مقفلةوكمان مادري اذا انتي عارفة شى اسمة استيفد اب اوسيفد اب يفتح الجسم مادري هو مضر او لا وتسلمى
مارديتي علي سوالي الله يجزاك خير رجاء ردي محتاجة

ساره الدبدوبه
05-19-2008, 06:16 AM
بذر القطونا لحالها تنزل الوزن او لا وكيف الطريقه

والجرعه وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
05-19-2008, 11:04 AM
لعبة الأيام

لو سمحت بغيت اسال عن البرقدوش شنو فائدة
المرقدوش (( orignm marjorana ))

قال رسول الله صلى الله عليه واله و سلم : " عليكم بالمردقوش فإنه جيد للخشام " و الخشام هو الزكام .

الثابت أن رسول الله صلى الله عليه و سلم وصفه في حالات الحجام أي الزكام كما ورد استخدامه في الطب النبوي في علاج ضغط الدم ، و عسر الطمث عند السيدات ، كما أنه يزيل الماء الزائد من الجسم .

الإعجاز العلمي :

1 ـ قال الدكتور عبد الباسط محمد السيد أنه وجد بالتجريب العلمي ، أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة ، من هذا العشب ، له أثر فعال في تنظيم هرمونات الرنين ، و الآلدوستيرون ، والبروستاجلاندين ، وهي هرمونات الغدة الجاركلوية ، و بهذا يتفق استخدامه مع ما أشار إليه سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في علاج ضغط الدم المرتفع .

2 ـ كما وجد الدكتور عبد الباسط أنه ينظم هرمون البرولاكتين ، وأنه عند تجريبه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه ـ فإنه يحل محل الدواء الكيميائي ، و بذلك يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ، و كذلك عسر الطمث . و من ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل ، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل .

3 ـ و لما كان هذا العشب يحتوي على مولدات الهرمونات في صورة تربينات ، لذا فإنه مفسد لتنظيم الهرمونات ، و بعبارة أوضح يعيد الاتزان الهرموني . و إذا أخذه الأصحاء فإنه لا يؤثر في اتزانهم الهرموني ، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic .

و من الغريب في هذا العشب أنه إذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الأسترخاء .

4 ـ نظراً لأنه منشط عام ، و يعمل على إعادة الاتزان الهرموني ، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم .

5 ـ يستخدم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يباع حراً في مخازن الأدوية ،على أنه ينظم الهرمونات ، و ينظم الدورة الدورة الشهرية ، و يزيل متاعب الظمث و عسره ، ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين المسؤل عن دم انتظام الدورة .

6 ـ ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 % .

7 ـ أما عن استخدامه في الحجام ،أي الزكام ، فقد وجد أنه له علاقة وثيقة بتوسيع الشعب الهوائية .

8 ـ ثبت أيضاً أن له علاقة وثيقة بإزالة الصداع النصفي .

9 ـ يستخدم الزيت الناتج منه في علاج المفاصل ، و الآلام الروماتزمية ، كما أنه مهدىء و طارد للغازات .

10ـ يستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية كمضاد للميكروبات ، إذ يوضع مع اللحوم المصنعة كمادة حافظة طبيعية
منقول:066:

محاربة اليأس
05-19-2008, 06:10 PM
اخيتي خبيره الاعشاب ... حفظك الله
يوجد لدي سؤالين واتمنى من الله ثم منك الاجابه عنهم بصوره عاجله.
سؤالي الاول قراءت في قناه البدايه خلطه يقال انها تساعد على التخسيس وهي عباره عن 100 جرام من الانواع الاتيه
1/ 100 جرام بردقوش
2/ 100 جرام كابلي
3/ 100 جرام رجل الاسد
4/ 100 جرام بذور الرجله
تطحن جميعا ويؤخذ منها ملعقه قبل الغداء وملعقه قبل العشاء ..... هل هي مفيده فعلا؟؟

سؤالي الثاني
مارايك في عشبه رجل الاسد فقط لانقاص الوزن؟؟

عبير المنصورة
05-20-2008, 08:16 PM
أختي خبيرة الأعشاب جزاك الله خيرا
تعرضت وأنا طفلة للشمس علي الشاطئ واسود جلدي كله ثم ما لبث أن عاد ألي لونه ماعدا بقعة كبير في الكتف وقال الطبيب أن بها خلايا لونية أكثر فهل من علاج وشكرا

رنيم 2008
05-21-2008, 09:07 PM
سلاااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم يافراشات:090:

كيفكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا قرات موضوع لخبيرة الاعشاب وبها وصفة لتكبير الخدود
وكان بالوصفة كحول (درجة 60)
فى احد جربها يابنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكيف نتائجها؟
ومن فين نشتري الكحول ؟:020:
لاني سالت عنها في الصيدليات ولم اجدها
وجزاكم الله خيرا
والرجاء.... الرجاء....الرجاء...:042:على كل من تقراء الموضوع ترد

بنت الحجاز 2008
05-22-2008, 12:18 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي خبيرة الاعشاب مشكلتي هي ان طفلتي الصغيره منذ ولادتها الى ان اصبح عمرها ثلاث او اربع اشهر كانت بشرتها شديدة البياض ثم بعد ذلك اخذت في الاسمرار لدرجه كبيره و واضحه لم تعود بيضاء مطلقا و الان عمرها ثلاث سنوات مع العلم انني بيضاء البشره اما والدها فقليل السمار ارجوك اذا كان بامكانك تفسير هذا الامر لي واذا عندك حل له فاكون شاكره لكي تقبلي تحياتي

سهام المغرب
05-22-2008, 01:27 AM
حبيبة قلبي خبيرة اعشاب الله يسعدك ساعديني

ساتزوج بعد 3 اشهر اعاني من ترهل في المنطقة الحساسة مو كلها بس المنطقة السفلى منطقة الاشفار الكبرى التي تغلق الجهاز
وهدا بسبب الحلاوة و الشد اكيد
كما انني اعاني من وزن زائد 85 يمكن هدا ايضا سبب

و الله انا مكتئبة و حزينةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة و اصببحت معقدة
نصحوني بالجلسرين و زيت جنين القمح هل هدا يساعد في شدهما
لم اعد اراهما مشدودتان بل مرتخيتان

حبيبتي انتظر مساعدتك الله يجزاكي الجنة يا رب

خبيرة اعشاب
05-22-2008, 06:04 PM
الخايفة من ربها

السلام عليكم
بالنسبة اختي لضعف الشهية للطعام :
30 غراما من بذور الشومر ترفع فوق نار خفيفة في لتر من الماء ,تطفا النار حال البدء بالغليان . يصبر عليه لينتقع من 10 الى 15 دقيقة يصفى و يشرب كوب بعد الاكل 3 مرات يوميا
و تحياتي :012:

خبيرة اعشاب
05-22-2008, 06:08 PM

هذه الخلطة لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية

خبيرة اعشاب
05-22-2008, 06:12 PM
الفارسه وبس

لو سمحت يا خبيرة الاعشاب ما رديتي على سؤالي ما فائدة بذور الجزر وشكرا

بذور الجزر اختي تستعمل للرجال في اطار بعض التركيبات المقوية جنسيا
و تحياتي:087:

butterfly pink
05-22-2008, 09:09 PM
هلا اختي انا مصابه بالرحم ذو القرنين بس الحمدلله قبل لااعرف بهذا الرحم جبت ولدي وكان الحمل والولاده طبيعي جدا
وبعد سنتين من انجبت ولدي قررت احمل وكان عندي هرمون الحيب بعد ست شهور من المحاوله استخدمت عشبت المراميه (المريميه) والحمدلله نزل الهرمون وضليت احمل ثلاث مرات ومن غير ماكنت اعرف كان يسقط الجنين وانا شاكه ان السبب في اني اسقط الأجنه اني كنت من ثلاث اشهر استخدم الحلبه وحبة البركه (الحبه السوده) لاني قريت في احد المواضيع ان الحبه السوده والحلبه تنظف الرحم وتسبب تقلصات فيه
هل اعتقادي صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت الحجاز 2008
05-22-2008, 11:58 PM
اختي خبيرة الاعشاب
انا مصابه بلاكزيما المنزليه منذ عشر سنوات تقريبا و قمت بزيارة العديد من المستشفيات ولكن بدون فائده و انشاء الله اجد عندك العلاج
و ايضا اريد ان اسال عن علاج القولون العصبي و المتهيج و عذرا على الاطاله

sandarela
05-24-2008, 04:51 AM
اختي خبيرة الاعشاب
كيف طريقه الاملج لفتح شهيه الاطفال ولدي الاول عمرة سنتين و الثاني عمرة 8 اشهر كلهم نحاف جدا و شهيتهم لاكل ضعيفه
السؤال الثاني والدي جاته جلطه و الان شقه الايمن ضعيف هل ينفعه القسط الهندي
و يعطيك العافيه

galaa
05-24-2008, 08:11 AM
سلاااام
ابغى اسالك
انا بنتي عمرها4 اشهروارضعها طبيعي بس هيا تعاني من الامساك وغازات في البطن ارجو انك تفيديني

ساره الدبدوبه
05-25-2008, 01:10 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عسى المانع خيررررررررر

غموض الصمت
05-25-2008, 11:56 PM
لبروز البواسير :
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الترمس + ملعقة كبيرة من مسحوق بزر الكتان + 3 ملاعق صمغ الصنوبر ..يذوب الصمغ على نار هاذئة يضاف اليه الترمس و الكتان و يعجن ثم نضيف ملعقة كبيرة من الفازلين او زيت الخروع ..ثم يحفظ في علبة ويستعمل كدهان للبواسير مرتين في اليوم

اختي حامل في الشهر السادس وعندها البواسير بارزه ومره تتالم ممكن تستعمل الخلطه
وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:13 AM
&RAMA&
السلام عليكم
اختي يا ليت اتوضحين سؤالج اكثر ؟

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:27 AM
شرقاويه وافتخر**

اختي بسئلك في شي يحرق الاكل الي ناكله لاني انا زايده 7 كيلو وعجزانه انقصهم وماني عارفه الطريقه وابي اعرف شي يحرق الدهون الي في الجسم وهم بعد يحرق الاكل سمعت عن الكمون بعد الاكل هل هذا صحيح ؟

السلام عليكم
بالنسبة للوزن الثابت فاولا ننصح بكسر هذا الثبات , دعي وزنك يزيد كيلوغراما او اثنين ,, و بعدها سيصبح بامكانك انقاص وزنك بشكل اكبر و اسرع ...
يمكنك استعمال اي وصفة شاي اعشاب فقد سبق و ذكرت العديد منها , اختاري فقط ما يناسبك
و تحياتي :020:

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:41 AM
ساره الدبدوبه

بذر القطونا لحالها تنزل الوزن او لا وكيف الطريقه

والجرعه وجزاك الله خير

السلام عليكم
اختي بزر القطونا لحالها ما اتنزل وزن , انما تستعمل في اطار تركيبة بذور لتحسين الهضم , و تنظيف الجهاز الهضمي
50 غرام بزر قطونا
50 غرام بزر كتان
50 غرام بذر خلة
100 غرام بزر بقدونس
100 غرام ترمس
تخلط كلها بالاضافة ل 300 غرام ردة خشنة
تؤكل منها ملعقة كبيرة قبل الاكل ( يمكن خلطها مع روب قليل الدسم )
و تحياتي:020:

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:51 AM
محاربة اليأس

اخيتي خبيره الاعشاب ... حفظك الله
يوجد لدي سؤالين واتمنى من الله ثم منك الاجابه عنهم بصوره عاجله.
سؤالي الاول قراءت في قناه البدايه خلطه يقال انها تساعد على التخسيس وهي عباره عن 100 جرام من الانواع الاتيه
1/ 100 جرام بردقوش
2/ 100 جرام كابلي
3/ 100 جرام رجل الاسد
4/ 100 جرام بذور الرجله
تطحن جميعا ويؤخذ منها ملعقه قبل الغداء وملعقه قبل العشاء ..... هل هي مفيده فعلا؟؟

سؤالي الثاني
مارايك في عشبه رجل الاسد فقط لانقاص الوزن؟؟

السلام عليكم
اختي بالنسبة لهذه الوصفة فانا لا اتوقع ان تكون لها نتائج جيدة عند الاستعمال , لانها ككل اعشاب مهضمة , و تناولها كسفوف ليس له فائدة كبيرة ,,,انما شرب منقوعها سيكون احسن و افضل
يمكنك استعمال وصفة البذور التي ذكرتها في ردي السابق فهذه وصفة تم تجربتها على العديد من الحالات التي تعاني من السمنة الزائدة و الحمد لله اكثر من 97% من الي استعملوها بانتظام نقص وزنهم على الاقل كيلوغرام خلال اول اسبوع من الاستعمال
كما ان استعمال نفس هذه الوصفة بالاضافة الى شاي الاعشاب لتخفيف الوزن ستكون لها فوائد كبيرة ان شاء الله .. و في عندي حالات ضعفوا اكثر من 14 كيلو خلال شهر و نصف ... و كلامي ليس من فراغ انما تقدرين تلقين تجاربهم في مواقع الانترنت التي اشارك بها :09:
بالنسبة لرجل الاسد فهي مفيدة لانقاص الوزن و لكن من الافضل استعمالها في اطار تركيبة اعشاب

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:55 AM
عبير المنصورة

أختي خبيرة الأعشاب جزاك الله خيرا
تعرضت وأنا طفلة للشمس علي الشاطئ واسود جلدي كله ثم ما لبث أن عاد ألي لونه ماعدا بقعة كبير في الكتف وقال الطبيب أن بها خلايا لونية أكثر فهل من علاج وشكرا

عمل حجامة للمنطقة المصابة سيفيد بشكل كبير ان شاء الله
و تحياتي :079:

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 02:03 PM
بنت الحجاز 2008

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي خبيرة الاعشاب مشكلتي هي ان طفلتي الصغيره منذ ولادتها الى ان اصبح عمرها ثلاث او اربع اشهر كانت بشرتها شديدة البياض ثم بعد ذلك اخذت في الاسمرار لدرجه كبيره و واضحه لم تعود بيضاء مطلقا و الان عمرها ثلاث سنوات مع العلم انني بيضاء البشره اما والدها فقليل السمار ارجوك اذا كان بامكانك تفسير هذا الامر لي واذا عندك حل له فاكون شاكره لكي تقبلي تحياتي
السلام عليكم
تغير اللون من الامور الشائعة خصوصا لدى الرضع لعدم استقرار مستويات صبغة الجلد , في حالة اختي كان الاسمرار مترافق مع ظهور بقع او ان بعض الاماكن سمراء و الباقي لا فمن الافضل عرضها على طبيب ..و عموما في هذه المسائل من الافضل اخذ الراي الطبي ...مع اني اتوقع ان هذه لماسلة عادية ان شاء الله
و تحياتي :020:

لمسة حنان
05-26-2008, 06:46 PM
اختي خبيرة الاعشاب

انا وزني 65 وابغي انحف الى 50 تنصحيني بشاي الضيافه للرشاقة او فيه انواع اخرى للشاي
وايش رائك بشاي الضيافه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بلييييييييييييييييز ساعديني

butterfly pink
05-26-2008, 09:26 PM
هلا اختي انا مصابه بالرحم ذو القرنين بس الحمدلله قبل لااعرف بهذا الرحم جبت ولدي وكان الحمل والولاده طبيعي جدا
وبعد سنتين من انجبت ولدي قررت احمل وكان عندي هرمون الحيب بعد ست شهور من المحاوله استخدمت عشبت المراميه (المريميه) والحمدلله نزل الهرمون وضليت احمل ثلاث مرات ومن غير ماكنت اعرف كان يسقط الجنين وانا شاكه ان السبب في اني اسقط الأجنه اني كنت من ثلاث اشهر استخدم الحلبه وحبة البركه (الحبه السوده) لاني قريت في احد المواضيع ان الحبه السوده والحلبه تنظف الرحم وتسبب تقلصات فيه
هل اعتقادي صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي خبيرة الاعشاب مارديتي على استفساري

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 10:19 AM
سهام المغرب

حبيبة قلبي خبيرة اعشاب الله يسعدك ساعديني

ساتزوج بعد 3 اشهر اعاني من ترهل في المنطقة الحساسة مو كلها بس المنطقة السفلى منطقة الاشفار الكبرى التي تغلق الجهاز
وهدا بسبب الحلاوة و الشد اكيد
كما انني اعاني من وزن زائد 85 يمكن هدا ايضا سبب

و الله انا مكتئبة و حزينةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة و اصببحت معقدة
نصحوني بالجلسرين و زيت جنين القمح هل هدا يساعد في شدهما
لم اعد اراهما مشدودتان بل مرتخيتان

حبيبتي انتظر مساعدتك الله يجزاكي الجنة يا رب

السلام عليكم
اختي لا توجد اعشاب او زيوت تساعد على شد هذه المنطقة ,,, و المسالة ليست لها علاقة بزيادة الوزن او الحلاوة _ اصلا الحلاوة اشلون تستعمل على هذه المنطقة _ انما هناك اسباب اخرى ساكاتبك بها على الخاص
و بالنسبة لزيادة الوزن فقد ذكرت العديد من الوصفات المناسبة لانقاص الوزن جربي ما يناسب حالتك منها
و تحياتي

ساره الدبدوبه
05-27-2008, 02:03 PM
جزززززززاك الله خيرررررررررررررر

دمووع الشمووع
05-27-2008, 05:19 PM
السام عليكم

عزيزتي

اريد اعشاب تنزل الدورة
حيث ان الدورة تاخرت علي اسبوع وحللت ماطلع حمل
شربت مرقدوش او برقدوش
وشربت ميراميه وبابونج
وقرفه
مافيه شي فاد
اش تنصحيني

مع العلم اني كنت اخذ حبوب منع الحمل ووقفتها ونزلت الدورة وخلصت منها وانا الان انتظر الثانيه وماجت وحللت مرتين ومافيه حمل

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 06:18 PM
butterfly pink

هلا
اختي الحلبة و الحبة السوداء فعلا من الاعشاب التي تسبب تقلصات لعنق الرحم و لكنها لا تسبب الاجهاض في اي حال من الاحوال
الرحم ذو المسكنين + ارتفاع هرمون الحليب === يمكن ان تزيد من احتمالات وقوع الاجهاض خلال الاسابيع الاولى من الحمل

و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 06:46 PM
بنت الحجاز 2008

اختي خبيرة الاعشاب
انا مصابه بلاكزيما المنزليه منذ عشر سنوات تقريبا و قمت بزيارة العديد من المستشفيات ولكن بدون فائده و انشاء الله اجد عندك العلاج
و ايضا اريد ان اسال عن علاج القولون العصبي و المتهيج و عذرا على الاطاله

السلام عليكم
اختي بالنسبة لاكزما ربة البيت ( المنزلية ) فهي نوع من الحساسية تجاه احدى مواد التنظيف او حفاظات الاطفال ..الخ
و الحمد لله فقد تم علاج العديد من الحالات المشابهة و ايضا المتقدمة من الاكزما المنزلية
العلاج :
عسل حبة البركة نصف كيلو
عسل سدر نصف كيلو
100 غرام حبة سوداء + فص ثوم مشوي و مهروس
تخلط المكونات سويا ثم يؤكل من الخلطة 3 مرات يوميا ملعقة متوسطة في كل مرة
اولها على الريق و ىخرها قبل النوم
و هذه الخلطة ترفع المناعة و تساعد على ترميم خلايا الجلد

خلطة كريم :
100 غرام عكبر + 50 غرام شهد + 20 مللي زيت جنين القمح + 20 مللي زيت جوز هند + 20 مللي زيت ترمس + كمية كافية من الجلسرين للخلط
و تكون اختي هذه تركيبة مرهم تستعمل من مرتين الى 3 مرات باليوم
كما يمكن استعمال المراهم الموصوفة من قبل الطبيب ايضا
العناية باليدين و عدم تعريضهما الى الكيماويات - لبس قفازات خلال العمل بالمطبخ مع ان كانت عندي حالة لم تتحسن بتاتا مع العلاج و اتضح ان الحساسية كانت من القفازات المطاطية التي تستعملها بشكل يومي
انصحك بالقفازات الطبية التي تستعمل للعمليات الجراحية ...الخ
تجنبي اي كريمات او مرطبات كيماوية
يمكنك استعمال الخلطات الطبيعية في حالة تهيج الجلد او الحكة ..كالهردة السائلة او زيت السمسم ..الخ
بالنسبة للقولون التقرحي او الالتهابي و العصبي فقد ذكرت العديد من الوصفات المناسبة لكل حالة
و ايضا يفيد مرضى القولون تناول منقوع العرقسوس 3 مرات يوميا و كذلك الالياف و بزر الكتان و الترمس ...الخ
و قد وضحت الوصفات و المقادير بشكل مفصل في ردودي السابقة

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 07:00 PM
sandarela

اختي خبيرة الاعشاب
كيف طريقه الاملج لفتح شهيه الاطفال ولدي الاول عمرة سنتين و الثاني عمرة 8 اشهر كلهم نحاف جدا و شهيتهم لاكل ضعيفه
السؤال الثاني والدي جاته جلطه و الان شقه الايمن ضعيف هل ينفعه القسط الهندي
و يعطيك العافيه

السلام عليكم
اختي الاملج لا يستعمل لفتح الشهية , بالنسبة للطفل الي عمره سنتين ممكن تستعملين له شاي الشومر بمعدل ملعقة صغيرة جدا تغلى في كوب ماء ثم تبرد و تصفى و تحلى و تقدم للطفل مرتين في اليوم
طبعا يمكنك تنويع طعامه مع الحرص كل الحرص على مواعيد الوجبات و قواعد التغذية السليمة
ايضا في حالة كان نحيف بشكل ملحوظ يمكنك عرضه على طبيب مختص للمراجعة فقط
لان نقصان الوزن عند الاطفال خلال ال 5 سنوات الاولى يرتبط بالعديد من العوامل ابتداءا من مشاكل الجهاز الهضمي :
- عسر الهضم / ديدان معوية / اسهال ....الخ
الى بعض المشاكل النفسية كفرط الحركة او قلة التركيز ..الخ
و في هذه الحالات من الافضل اخذ راي مختص
ايضا بالنسبة للطفل الي عمره 8 اشهر فيمكنك تغيير نوعية الحليب / اضافة خضار الى نظامه الغذائي - 8 اشهر يمكن ياكل بشكل عادي + 3 وجبات حليب باليوم
يعني مثلا اتحطين جدول يومي
الافطار : سيرلاك مثلا بالفواكه + حليب
الساعة 11 : تفاحة مبشورة
الساعة 2 : صحن خضار مسلوقة ( شوربة ) + دجاج مهروس او معكرونة صغيرة +قطع خضار
كما يحب الاطفال في هذا العمر الامساك بالطعام فمن الافضل اتقدمين له الطعام على شكل قطع كبيرة مثلا جزر مقصوص بالطول و مطهي على البخار , اصابع البطاطس او الكوسا ...الخ
الساعة 5 : حليب + بسكوت اطفال او سيرلاك
الساعة 8 ممكن موز مهروس او وجبات الاطفال الجاهزة هيرو
و تاكدي اختي الاطفال في هذا العمر لا يرفضون الاكل الا اذا شبع تماما ...
فقط لا بد من المتابعة و الاهتمام بالطفل و تعويده على الطعام
بالنسبة لحالة الوالد الله يشفيه ان شاء الله فتنفعه الحجامة باذن الله
:044: تحياتي

ام اسماء225
05-27-2008, 07:21 PM
حبيبتى خبيره الاعشاب
انا عايز اعرف ماهى الاعشاب
التى تنزل السكر
لان زوجى عنده وليس عندى اى معلومه عن المشوبات
وجزاكى الله خير

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 07:21 PM
galaa

سلاااام
ابغى اسالك
انا بنتي عمرها4 اشهروارضعها طبيعي بس هيا تعاني من الامساك وغازات في البطن ارجو انك تفيديني

السلام عليكم
عطيها 2.5 مللي ماي غريب 3 مرات باليوم و ان شاء الله تتحسن
تحياتي :066:

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 07:34 PM
وردزمان

لبروز البواسير :
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الترمس + ملعقة كبيرة من مسحوق بزر الكتان + 3 ملاعق صمغ الصنوبر ..يذوب الصمغ على نار هاذئة يضاف اليه الترمس و الكتان و يعجن ثم نضيف ملعقة كبيرة من الفازلين او زيت الخروع ..ثم يحفظ في علبة ويستعمل كدهان للبواسير مرتين في اليوم

اختي حامل في الشهر السادس وعندها البواسير بارزه ومره تتالم ممكن تستعمل الخلطه
وجزاك الله خير

السلام عليكم
نعم اختي ممكن تستعملها عادي
:0149:

butterfly pink
05-28-2008, 12:04 AM
butterfly pink

هلا
اختي الحلبة و الحبة السوداء فعلا من الاعشاب التي تسبب تقلصات لعنق الرحم و لكنها لا تسبب الاجهاض في اي حال من الاحوال
الرحم ذو المسكنين + ارتفاع هرمون الحليب === يمكن ان تزيد من احتمالات وقوع الاجهاض خلال الاسابيع الاولى من الحمل

و تحياتي

مشكوره حبيبتي على الرد على استفساري
وياليتك بعد تفيديني بإستفسار آخر
انا الدكتور قالي ان الطفل يسقط من اول مايتكون ..هل يوجد من الاعشاب مايثبت الحمل في بدايته

والله يعطيك العافيه على قد ماتتعبي معانا

شرقيه والفخر ليه
05-28-2008, 03:59 AM
هلا بنات انا اسأل عن نبات اسمه عباية السيده
ماهي فوايده واستعمالاته

دمووع الشمووع
05-28-2008, 02:37 PM
السلام عليكم

عزيزتي

اريد اعشاب تنزل الدورة
حيث ان الدورة تاخرت علي اسبوع وحللت ماطلع حمل
شربت مرقدوش او برقدوش
وشربت ميراميه وبابونج
وقرفه
مافيه شي فاد
اش تنصحيني

مع العلم اني كنت اخذ حبوب منع الحمل ووقفتها ونزلت الدورة وخلصت منها وانا الان انتظر الثانيه وماجت وحللت مرتين ومافيه حمل

اختي مارديتي علي

سماح أم ريما
05-31-2008, 04:27 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
أنا مريضة من تسع سنوات عندى زلال وتجينى انتفاخات بالوجة والرجلين
وصارلى ثمان سنوات أشرب الكورتيزون وتعبانة كثير منة أبى حل بالأعشاب
لانى مسافره الأسبوع الجاى الرياض وبيعطونى علاج كميائي وأنا خايفة كثير منة
تكفين إذا تقدري تعطينى شي يخلصنى من هذى المشكلة
أنا معتمدة عليك بعد اللة سبحانة وتعالى
على قكرة أنا قريت لجابر القحطانى شرب الصمغ العربي مفيد لزلال وشربتة على الريق لمدة عشرة أيام مثل ماقال بالوصفة وماأظن فادتنى بشى لأن الإنتفاخات رجعت مرة ثانية
والله يجزاك خير

جوري ذوق
06-01-2008, 07:41 AM
مرحبا
عندي سؤال انا بنت عمري 20 نحيفه مره ابي شي يسمن ويكون شي معروف وماتكون هذرته واجد ويكون مغذي لااني بل الحيل ماكو قوه اقل مرض يهد حيلي

وشهيتي شبه معدومه واكلي بطيييييييييييييييييئ

وشفت هل الخلطه وش رايك فيها الخلطــــــــــه هـــــــــي:حلاوةطحينيه بالمكسرات (علبة وحدة كبيرة)
كاس ونص مكسرات (جوز +لوز+كاجو)
طحنةحلبه (يعني تملين الطاحونه)
ملعقة ونص خميرة (حقت الاكل)
انا اقصد خميرة العجينه...وهي اللي عليها صورة طباخ ...
وتؤكل مع كاس لبن قبل النوم
ياليت تفيديني

نجدية 2008
06-02-2008, 03:03 PM
الله يعطيك العافيه بنتي عمرها سنتين معها امساك منذ 3 شهور القي علاج شعبي عندك

خبيرة اعشاب
06-03-2008, 10:43 AM
لمسة حنان

اختي خبيرة الاعشاب

انا وزني 65 وابغي انحف الى 50 تنصحيني بشاي الضيافه للرشاقة او فيه انواع اخرى للشاي
وايش رائك بشاي الضيافه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بلييييييييييييييييز ساعديني

السلام عليكم
اختي اول شي وزنك معقول , و بالنسبة للتخسيس ممكن تستعملين اي وصفة شاي من الي سبق و ذكرتهم
اما شاي الضيافة فهو ملين انما ممكن يفيد بعض الحالات
و تحياتي

خبيرة اعشاب
06-03-2008, 10:56 AM
دمووع الشمووع

السلام عليكم
اختي لا تشربين اي اعشاب , و سوي تحليل دم يمكن حامل
و اذا استمر عدم نزول الدورة ممكن اتراجعين عند طبيب متخصص للتشخيص , لان عدم نزول الدورة في موعدها له اسباب عديدة غير الحمل
و تحياتي

خبيرة اعشاب
06-03-2008, 11:39 AM
ام اسماء225

حبيبتى خبيره الاعشاب
انا عايز اعرف ماهى الاعشاب
التى تنزل السكر
لان زوجى عنده وليس عندى اى معلومه عن المشوبات
وجزاكى الله خير

السلام عليكم
اختي بالنسبة للسكري فهناك العديد من الاعشاب الطبية التي تساهم بشكل كبير في موازنة مستويات السكر في الدم
و لكن تركيبة هذه الاعشاب تعتمد بالاساس على حالة كل مريض ( السن - البنية - مستويات السكر - العلاج المستعمل حاليا ...)
فيا ليت اتوافيني بمعلومات كافية عن المريض و ان شاء الله اعطيك التركيبة المناسبة
و تحياتي

بنت عن عشر رجال
06-03-2008, 12:04 PM
بنت عن عشر رجال

خلطة الهردة :
كيلو هردة سائلة ( حلواني او النخلة مثلا )
علبة سنفرة مشمش
هاذي صورتها و في حق الجسم تجي علبة مربعة
http://www4.0zz0.com/2008/05/08/19/626079728.jpg (http://www.0zz0.com)
نص علبة ملح الحليب يوكو
فنجان كولونيا
فنجان زيت سمسم او زيت جونسون او زيت لوز
فنجان حليب بودرة
2 فنجان ترمس ناعم
فنجان بودرة جونسون
طبعا المقادير نسبية و ممكن اتقللين او اتزودين حسب الرغبة
كما يمكن ايضا اضافة الكركم او اي ماء الورد او اي شي ثاني تستعملينه لبشرتك

يمكنك ان تستعملي معها صابونة اليوكو ممتازة ايضا للتفتيح

الله يعطيك الف الف الف عافيه

الله يوفقك ويجزاك الف خير

بس تكفين لو سمحتي ممكن توضحين كيف طريقة استعمالها؟؟
:02:

جوري ذوق
06-03-2008, 01:26 PM
ماجاوبتيني يا الخبيره انا استنى اجابتك احر من الجمر
هل استخدم الخلطه او لا
عارفه انك مو ملحقه بس على اجر ان شاءالله
انا بنت عمري 20 نحيفه مره ابي شي يسمن ويكون شي معروف وماتكون هذرته واجد ويكون مغذي لااني بل الحيل ماكو قوه اقل مرض يهد حيلي

وشهيتي شبه معدومه واكلي بطيييييييييييييييييئ
وكبدي تلوع بسرعه اكلي مايشبع البزران

وشفت هل الخلطه وش رايك فيها الخلطــــــــــه هـــــــــي:حلاوةطحينيه بالمكسرات (علبة وحدة كبيرة)
كاس ونص مكسرات (جوز +لوز+كاجو)
طحنةحلبه (يعني تملين الطاحونه)
ملعقة ونص خميرة (حقت الاكل)
انا اقصد خميرة العجينه...وهي اللي عليها صورة طباخ ...
وتؤكل مع كاس لبن قبل النوم
ياليت تفيديني
وخاصه عن طريقه اكل الخميره
هل اكلها لوحدها او اخلطها مع شي
اسفه على الاطاله
واذ ممكن اراسلك على الخاص ابي استشيرج بشغله

خبيرة اعشاب
06-03-2008, 04:02 PM
سماح أم ريما
اختي يا ليت اتوضحين كم عمرج و شنو العلاج المستعمنل حاليا؟

ام اسماء225
06-03-2008, 11:44 PM
حبيبتى خبيره الاعشاب
انزوجى عمره 32 وفجاه طلع عنده السكر
وحلل بعدها والحمد لله كانت النتيجه اقل وهو عايز يعتمد على الطبيعه بعيد
عن الحبوب
وجزاكى الله خير
ام اسماء

Galaxy girl
06-04-2008, 05:48 AM
خبيره اتمنى تشوفنين موضوعي عن حبوب الخميره في قسم صحة الفراشه وتجاوبيني اتمنى اني ما ازعجتك
الله يوفقك ويجزاك الجنه ولايحرمك من الاجر

نجدية 2008
06-04-2008, 02:32 PM

خبيرة اعشاب
06-07-2008, 03:17 PM
butterfly pink

مشكوره حبيبتي على الرد على استفساري
وياليتك بعد تفيديني بإستفسار آخر
انا الدكتور قالي ان الطفل يسقط من اول مايتكون ..هل يوجد من الاعشاب مايثبت الحمل في بدايته

والله يعطيك العافيه على قد ماتتعبي معانا

السلام عليكم
اختي لا يثبت الحمل الا رب العالمين و لا توجد اعشاب تساعد على ذلك
انما هناك اعشاب تستعمل قبل الحمل لتقوية بطانة الرحم و شده و ايضا تساعد على الحمل
تجدين البرنامج في الموضوع الثاني الخاص بالاستفسارات النسائية و هو برنامج لمدة اسبوعين يمكنك استعماله قبل التخطيط للحمل

وفقك الله

ام عههد
06-08-2008, 06:50 PM
دكتوره كيييييييييفك
الله يعطيك الصحه والعافيه
انا حامل بالسادس
وابي استخدم خلطة الجلوسيد والليمون وزيت الزيتون للترطيب والتفتيح
هل فيه ضرر او شي
مشكووووووووره

خبيرة اعشاب
06-09-2008, 10:47 AM
شرقيه والفخر ليه

السلام عليكم
اختي بالنسبة لعباية السيدة فقد سبق و تكلمنا عنها مرارا في موضوع منفصل ووضحنا طريقة استعمالها و الجرعات

خبيرة اعشاب
06-09-2008, 11:05 AM
سماح أم ريما

السلام عليكم
اختي هذه مجموعة من الاعشاب المناسبة للزلال و انحباس السوائل بالجسم
شواش الذرة - قشر القهوة - لسان الحمل - الهيوفاريقون - الجعدة- الشيح - الارقطيون
يمكنك استعمال كل واحدة على حدة او خلط الاعشاب سويا بمعدل 50 غرام من كل نوع
تستعمل الوصفة كشاي اعشاب بمعدل ملعقة متوسطة من كل نوع لكل كوب ماء مغلي ( 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات )
مرة باليوم يفضل على الريق يشرب كوب من عصير الجزر المخلوط بعصير الكرفس ( مثلا نص كوب عصير كرفس يضاف اليه نص كوب عصير جزر )
و تحياتي

خبيرة اعشاب
06-09-2008, 11:16 AM
جوري ذوق

السلام عليكم
اختي بالنسبة للوصفة التي ذكرت جيدة , و لكن ساعطيك وصفة ممتازة و مجربة على العديد من الحالات ...
- استعمال حبوب زيت كبد السمك اي نوع
- الخلطة :
لوز ناعم كوب
كوب فول الصويا ناعم
كوب جوز ناعم ( مو جوز الهند اقصد عين الجمل )
نص كوب محلب ناعم
نص كوب زبيب
تخلط المكونات سويا ثم تاخذين منها في كل مرة ملعقة متوسطة و تخلط مع كوب حليب و تشرب
3 مرات في اليوم كبسولات زيت السمك
الزبيب ممكن تناوله بعد الافطار
و ايضا كثري من اللوز و الكاجو و الفستق
ايضا يمكن استعمال الوصفة كعصير
ملعقة من الخلطة تضاف الى كوب حليب و يضاف اليها 2 حبة تمر + حبة موز
و تشرب من مرتين الى 3 مرات باليوم

اختي الوصفة عجييييييييبة و انا جربتها على العديد من الحالات و احلى ما فيها انها اول ما تبين على الوجه يصير ممتلئ و بشكل حلو جربيها و ما رح تندمين ان شاء الله

butterfly pink
06-10-2008, 01:01 AM
butterfly pink

السلام عليكم
اختي لا يثبت الحمل الا رب العالمين و لا توجد اعشاب تساعد على ذلك
انما هناك اعشاب تستعمل قبل الحمل لتقوية بطانة الرحم و شده و ايضا تساعد على الحمل
تجدين البرنامج في الموضوع الثاني الخاص بالاستفسارات النسائية و هو برنامج لمدة اسبوعين يمكنك استعماله قبل التخطيط للحمل

وفقك الله

اختي ياليتك تعطيني الرابط
والله يعطيك العافيه يارب

أم زكي الذكي
06-10-2008, 04:22 AM
خبيرة الله ياجعله في موازين حسناتك بس حبيت أسأل عن إلتهاب المفاصل أو مايسمى بالرماتويد
جزاك الله خير

خبيرة اعشاب
06-11-2008, 06:12 PM
ام اسماء225

السلام عليكم
اختي بالنسبة لحالة زوجك فيستعمل ما يلي و ان شاء الله يحصل الفائدة المرجوة
- نص كوب حلبة تطحن ناعما
- نص كوب دارسين ناعم
- نص كوب ترمس ناعم
- نص كوب حبة سودا غير مطحونة
تخلط المكونات سويا و تحفظ في علبة و ياخذ منها ملعقة صغيرة على الريق و ملعقة صغيرة قبل النوم
و هذه وصفة شاي اعشاب ياخذ منه بعد الغداء :
و يتكون من50 غرام من كل نوع
جعدة - ورق التوت الاسود- ورق الجوز - بلان
100 غرام من : ورق زيتون - ورق تين
تخلط المكونات سويا و يمكن طحنها ايضا لتمتزج و لتحضير الشاي يستلزم نقع ملعقة متوسطة لمدة 10 دقائق في كوب ماء ثم تشرب كما ذكرنا بعد وجبة الغداء

يفيد ايضا تناول الخيار و اللبن و الروب بشكل يومي و عصير الملفوف الطازج
خلال فترة العلاج يلتزم بتناول الدواء الطبي لمدة شهر كامل و بعده يمكنه الاستغناء عن الدواء و استعمال الاعشاب فقط لمدة اسبوع ثم يتوقف عنها اسبوعا يستعمل فيه العلاج الطبي و اذا احس ان العلاج العشبي ملائم لحالته يمكنه التوقف عن تناول الدواء تماما

خبيرة اعشاب
06-11-2008, 07:05 PM
نجدية 2008

السلام عليكم
بالنسبة اختي لحالة البنت عطيها ملعقة زيت زيتون صباحا على الريق و بعد كل وجبة تاخد زيت الزيتون بنفس الطريقة...بالنسبة للاكل
الافطار على تفاح مبشور
و الغذاء مرق قرع
و ان شاء الله يصير خير

تحياتي :072:

خبيرة اعشاب
06-11-2008, 07:09 PM
ام عههد

ليس هناك ضرر من استعمال الوصفة :0112:

~*¤ بسمه ¤*~
06-11-2008, 10:48 PM
السلام عليكم اختي لو سمحتي بسالك بذور الكتان هل هي مظره للجسم وتمنع الحمل اذا استمرت الوحده عليها
انا سمعت انها تساعد على تنحيف الجسم ومحاربة الكلسترول وهل هذا صحيح واذا فعلا صحيح كيف طريقة استخدامها والمده كم وجزاكي الله خيرا

ام اسماء225
06-12-2008, 01:45 AM
جزاكى الله خير
وبارك لكى ف علمك

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0