المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت تسال...... و خبيرة الاعشاب تجيب باذن الله

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13

خبيرة اعشاب
10-29-2007, 12:29 PM
فراشة67

مرحبا
ذكرت مسبقا خلطة الهردة ممتازة لازالة السواد من الجسم و الركب و الاكواع
و حياج

زنعافه
10-29-2007, 01:08 PM
الدوره متاخره واريد انزالها

سمسومةمصر
10-29-2007, 01:12 PM
اختى الغاليه ارجو الاجابه والاهتمام لانى سالتك السؤال هذا سابقا ولم اتلق اي اجابه "ما هو الاسم المتداول للمرة فى مصر" ولكى منى كثيرالدعاء

roza2005
10-29-2007, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حبيبتي بغيت استفسر منك عن عشبه المدينه او (القشعه)
مارايك فيها وهل هي منشطه للمبايض وكيف استخدامها وهل الافضل ان اشتريها اوراق او مطحونه وكم يوم استخدمه

ومارايك بي التحميل المهبليه المكونه من لقاح النخل+العسل قبل الجماع بي نصف ساعه
وجزاك اللخ خير الجزاء وجعل ماتكتبيه في ميزان حسناتك
ياليت تردي علي حبيبتي ان اليوم الثاني للدوره

ان انتظرك

الام الحزينه
10-29-2007, 08:07 PM
اهليم
انا سالت عن عشبة كف مريم ومارديتي علي اتمنى تردي
هل عشبة كف مريم يسهل الولاده وكيف ومتى استخدمها
مشكوررررررررررررررررررررررررره قلبي

المتفااائلة#
10-29-2007, 08:34 PM
مشكوووره أختي علىاتساع قلبك وأبغى أسأل عن فوائد الرشاد وكيف يستخدم هل يكون بطحنه او بدون طحن وهل يطبخ أولا وهل يساعد على تنظيم الدورة ولك جزيل الشكر

المتفااائلة#
10-29-2007, 10:05 PM
ممكن تردين علي ياخبيرة الأعشاب..........................
واسفين على ازعاجك ياعمري

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 12:12 AM
غيوده الاموره

ما يقدمه الطب النباتي لعلاج مرض السكري , قد يساعد على الشفاء منه في بعض الحالات , و قد تعمل على خفض كمية السكر الزائد في الدم في حالات اخرى ...و تبقى حالات لا يفيد معها لا طب و لا طبيب ...

فعلى المصاب ان يتصالح مع نفسه فلا يتخم معدته بشتى انواع الماكل , و ان يراعي شعور الضيف المزعج الذي اتاه فاحتل جسمه , فلا يزعجه بالحلويات و النشويات و الاكل الدسم ..و ان يسترشد براي الطبيب من وقت لاخر ...

اما الالتزام بحمية فهو الاساس العلاجي لهذا المرض و الا فالمضاعفات خطيرة و مهلكة ...

و عموما ننصح بمراجعة الطبيب في اقرب وقت و الالتزام بالعلاج

اما الوصفة المخفضة للسكر في الدم فتتكون من :

( اولا اختي احب ابين لج اني ما اعرف الحالة بالضبط و ما رح اقدر اعطيها علاج يناسب حالتها 100% ..و عموما الخلطة هاذي تصلح لكل مرضى السكري و الضغط و مالها اعراض جانبيه ..)

كوب جعدة
نصف كوب ورق زيتون يابس
نصف كوب ورق جوز
نصف كوب جذر بلان
نصف كوب ورق تين
نصف كوب قيسوم

كسرة مرة ( تقريبا كبر حبة عين الجمل ..)

تطحن الاعشاب بالمطحنة الكهربائية و تحفظ في علبة زجاجية محكمة الاغلاق

الجرعة :

ملعقة متوسطه في كوب ماء مغلي ( شاي اعشاب ) يوميا على الريق بالاضافة الى ملعقة متوسطة من مسحوق بذور الحلبة

تستعمل الوصفة لمدة اسبوعين ثم تتوقف عنها اسبوع ثم تعود فتداوم عليها لمدة اسبوعين اخرين ...

و تمنياتنا لها بالشفاء العاجل ان شاء الله

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 12:15 AM
سمسومةمصر

حبيبتي ترى رديت عليج قبل المرة اسمها في مصر هو المر او المرة و معرووفة

المتفااائلة#
10-30-2007, 05:58 AM
أرجوا الرد على تساؤلي ولك جزيييييييييييييييييييييييييل الشكر

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 10:48 AM
*أم خالد*

مرحبا
بالنسبة اختي لعلاج البواسير يبدا اولا بتجنب الامساك ونوصي المريض اولا باخذ كاس ماء بارد صباح كل يوم على الريق ..و بالتعود على ذخول المرحاض في ساعة معينة من كل يوم , و يفضل ان يتم ذلك بعد وجبة الصباح , بتنظيم اوقات الطعام ...فلا يجوز ان تبقى المعدة خاوية لمدة تزيد على ال 4 ساعات ..الاقلال من اكل البيض و اللحوم و الاسماك و الاكثار من الفواكه و الخضر ..
و نحذر كذلك من كثرة استعمال الملينات و المسهلات لان ضرر هذه الوسائط اكثر من نفعها اذ هي تخرش اغشية الامعاء و تفقدها خاصية الامتصاص و تعيق وظيفة المعدة و تعودها على الكسل ...
اما بالنسبة للعلاج فيتكون من خلطتين :واحدة ذاخلية و الاخرى خارجية في حالة الحكة او النزيف
من الداخل :
50 غرام من اوراق الاس + ملعقة متوسطة اخيليا مسحوقة تستحلب لمدة 10 دقايق في لتر ماء مغلي يصفى ثم يشرب من مرتين الى 3 مرات باليوم
من الخارج :
قشور الرمان / قشر البلوط من كل قبضة يسحق الجميع و يطبخ بلتر من الماء لمدة 15 دقيقة يصفى ثم يستعمل كغسول مرتين في اليوم في الصباح و المساء
لتسكين حكة البواسير : قبضة من السمسم المطحون ناعما + 5 نقط من دهن الورد + بياض بيضة == تعجن لحين الحصول على عجينة ثم تطلى بها البواسير لتسكين الحكة
لبروز البواسير :
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الترمس + ملعقة كبيرة من مسحوق بزر الكتان + 3 ملاعق صمغ الصنوبر ..يذوب الصمغ على نار هاذئة يضاف اليه الترمس و الكتان و يعجن ثم نضيف ملعقة كبيرة من الفازلين او زيت الخروع ..ثم يحفظ في علبة ويستعمل كدهان للبواسير مرتين في اليوم

:de43r

roza2005
10-30-2007, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حبيبتي بغيت استفسر منك عن عشبه المدينه او (القشعه)
مارايك فيها وهل هي منشطه للمبايض وكيف استخدامها وهل الافضل ان اشتريها اوراق او مطحونه وكم يوم استخدمه

ومارايك بي التحميل المهبليه المكونه من لقاح النخل+العسل قبل الجماع بي نصف ساعه
وجزاك اللخ خير الجزاء وجعل ماتكتبيه في ميزان حسناتك
ياليت تردي علي حبيبتي ان اليوم الثاني للدوره

ان انتظرك حبيبتي ياليت تردي علي لان اليوم اليوم الثالث للدوره

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 11:12 AM
roza2005

بالنسبة اختي للقشعة فهي مطمثة يعني تستخذم عادة لزيادة الطمث و تنظيف الارحام ..بس مالها علاقة بعلاج تكيس المبايض ..و تستعمل ايضا لعلاج بعض حالات الامساك و عرق النسا و السكري و الام الظهر ...الخ
و من الافضل استعمالها على شكل ورق بدون طحن
اما بخصوص التحاميل التي ذكرت فلا انصح باستعمالها لانها تحتوي على مواد سكرية يمكن ان تزيد من احتمال الاصابة بفطريات او التهابات و لا ارى فائدة من استعمالها قبل الجماع او بعده ..
:de43r

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 11:15 AM
زنعافه

يعني كل ما تاخرت الدورة اندور اعشاب اتنزلها ..؟؟ يا ليت يا الغالية توضحين الحالة ...يعني هل هي متكررة ؟ او في مرض معين ؟ او الم ؟ و كم العمر ...الخ
او ربما انج حامل عشان جذي الدورة متاخرة ؟
:frasha11

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 11:20 AM
الام الحزينه

بالنسبة لنبات كف مريم فهو يستعمل لتسهيل الولادة ان شاء الله و يكون استعماله عند بداية الطلق ..و ذلك بنقع فرعين الى 3 افرع من النبات في ماء مغلي لمدة 10 دقائق و شرب المنقوع ..فهو يساعد على زيادة تقلصات الرحم و بالتالي تسهيل الولادة باذن الله

بنت فلسطين 2
10-30-2007, 12:02 PM
عزيزتي خبيرة أعشاب

عندي مشكلة مقلقة حياتي وخصوصا انه بعد فترة قصيرة خطبتي

مشكلتي كالتالي :

وزني يتناسب جدا مع طولي يعني انا مو سمينة أبدا حتى اني في بعض الأمكان ضعيفة

ولكن مشكلتي عندي بطن ومعدة والله انه شكل بطني مخيف حتى الناس اللي ما بعرفوا اني مو متزوجة

يفكروني حامل ... هل من الممكن أن تكون هناك حالة مرضية عندي

وكيف أعرف انه هذا عبارة عن دهون وشحوم

وما العلاج ... أخبريني وجزاك الله كل خير

roza2005
10-30-2007, 01:51 PM
جزاك الله الف خير حبيبتي طيب ايش ممكن اخذ منشطات للتبويض ان ماابغ الحبوب والابر ابغ اشي طبيعيه

عطرالخزامى
10-30-2007, 02:02 PM
اختي خبيرة الأعشاب مشكورة على مجهودك الرائع وجعله الله في موازين حسناتك.
اختي ابغى خلطة اشربها اثناء الدورة بنية الحمل؟؟؟
وياليت تقول لي عنها اليوم لأنه اول يوم في الدورة...
مع العلم ان دورتي غير منتظمة...........

فرفوشة11
10-30-2007, 07:46 PM
يمـــــــــه بصيييح من الخوف والحيره

توني راده من المستشفى لي شهر وأنا احلل حمل موجود وبالأشعه مو موجود

وبرمضان نزل معي نزيف خفيف مررررره استمر 13 يوم وآخر الدوره كانت بدايته 12/8/1428

واليوم عملوا لي اشعه زي المنظار داخل الرحم وصار الرحم نظيف مافيه اي قطعه

ولقوا حاجه صغيره متعلقه بالمبيض الأيسر

قالوا احتمال يكون الجنين هذا ولازم نعمل عمليه لإزالته لأنه خارج الرحم

لو تركتيه يمكن ينفجر رحمك وهو صغير مايكبر مادري ايش قصته؟؟

حتى الألام اللي كنت اعاني منها وقت النزيف اختفت الحين وصار نغزات بسيييييطه مره

الأطباء اليوم كلهم متعجبين من حالتي وأخاف يلعبون فيني وأنا مالي إلا اربع شهور متزوجه

الله يجزاك خير دليني وش اعمل؟ إذا فيه أعشاب آكلها بدل العمليه والله خايفه

زنعافه
10-30-2007, 08:17 PM
حبيبتي انا تحس الام خفيفه يعني الدوره متاخره ولاكن الامها موجوده وحتى لو كنت حامل اريد شئ يسقطه الرجاء الرد

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 09:42 PM
بنت فلسطين 2

هلا
بالنسبة لحالتج جربي ها الخلطة يمكن اتفيدج
المكونات فنجان من كل نوع :

كمون / زنجبيل / مريمية مطحونة / اكليل جبل / مرقدوش /شاي اخضر /زعتر / و يضاف الى الاعشاب 200 غرام من البابونج +100 غرام من بذور البقدونس

تطحن الاعشاب و تحفظ في علبة

الجرعة : ملعقة متوسطة لكل كوب ماء ساخن 3 مرات في اليوم قبل الوجبات

و تحياتي

خبيرة اعشاب
10-30-2007, 09:49 PM
زنعافه

اختي الله يهديج بس ...
انا ما اتعامل بالامور هاذي ..

roza2005
10-30-2007, 11:09 PM
جزاك الله الف خير حبيبتي طيب ايش ممكن اخذ منشطات للتبويض ان ماابغ الحبوب والابر ابغ اشي طبيعيه

يليت تردي علي

روز نت
10-31-2007, 10:29 AM
مرحبا
يعطيك العافية هل هناك اعشاب تفيد في علاج الدوالي المتوسطة والبواسير
وهل مشروب الشمر يفيد في شد الجسم ويزيد الوزن
وما رأيك في الغسول المكون من المرة والقرض والدباغ والملح حيث يقال انه ممتاز للتضييق
مشكووووووووووووووووووورة

زهرة السلمى
10-31-2007, 02:23 PM
يارب يعطيك الصحة والعافية :frashagirعندى كذا سؤال بعد اذنك حبيبتي انا عادة ايام الدورة واننتي بكرامة اشرب قشر البن والقرفة والتمر والرشاد اغليهم واشرب طوال اليوم ماادري منظفة للرحم ولا تنصحين بشئ اخر
السؤال الثاني انا مرة متينة في منطقة الصدر واليدين والوركيين ودي بشئ يساعدني اختي
بعد عندي الم اسفل الكعوب وقت مااصحا من النوم ولية فترة يومين تركت اكل اللحم واحس بتحسن ماادري وش ذا الذي فيني وبعد اختي سالتك عن نبتت البتولا (القضبان)وش اسمها عندنا في الخليج
تكفيين ردي علية جعل كل كلمة في ميزان حسناتك يارب:de43r

المغتربة2005
10-31-2007, 04:17 PM
الله يجزاك خير حبيبتي
ويجعله في ميزان حسناتك يارب
انا مشكلتي الكرشه علما باني متزوجه وبصراحه تعبت منها كاني حامل
الله يفرج همك لوساعدتيني من التخلص منها وانا قريت وصفه كتبتيها لبنت فلسطين2 لكن ايش المرقدوش ولازم البذور ولا ييغني البقدونس والكمون والزنجبيل مطحون معليش بس انا في غربه ومااحصل اللي ابي بسهولة
وكمان ابي اسل عن شاي الاعشاب اللي تنصحي بشربه مع الخلطة لانقاص الوزن هل هو فنجان من الشومر واليانسون ........الخ
وايه رايك في قشور الرمان المطحونه مع عسل للكرشه على الريق
ومره ثانيه الله يجمعني فيك في جنات الفردوس العليا وجزاك الله عني كل خير

خبيرة اعشاب
11-01-2007, 07:56 PM
المتفااائلة#

مرحبا
اختي بالنسبة للرشاد فله فوائد عديدة و ينفع لمن هم في فترةالنقاهة و يمكن ان يستعمل على شكل بذور او مطحون ..
و هذا الموقع سيساعدك اكثر
http://www.khayma.com/hawaj/thifa.htm

و تحياتي

خبيرة اعشاب
11-01-2007, 09:17 PM
roza2005

مرحبا
بالنسبة اختي لتنشيط المبايض فيمكنك تجربة هذه الوصفة :
و الخلطة عباره عن كيلو عسل سدر ( او اي نوع عسل ازهار شرط يكون اصلي )
50 غراما غذاء ملكات النحل
50 غراما طلع النخل
50 غراما من حبوب اللقاح

2 ملعقة كبيرة حبة سودا
2 ملعقة كبيرة بذور خس
1 ملعقة متوسطة من الحلتيتة البيضا
1 ملعقة كبيرة قرفة
1 ملعقة كبيرة حلبة

تطحن الاعشاب بالمطحنة الكهربائة و تخلط مع العسل و غذاء الملكات و طلع النخل و حبوب اللقاح
ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة متوسطة على الريق و قبل النوم

خبيرة اعشاب
11-01-2007, 09:35 PM
روز نت

مرحبا
بالنسبة للبواسير فقد ذكرت للتو في ردي على الاخت ام خالد العديد من الوصفات المناسبة للبواسير ..
اما بلنسبة للدوالي ( دوالي الساقين ) ملعقة متوسطة من مسحوق عشبة الاخيليا تنقع في كوب ماء بحالة الغليان لمدة 15 دقيقة ..يصفى بعدها و يشرب

الجرعة : كوبين في اليوم خارج اوقات الوجبات

مع تدليك الدوالي بخل التفاح مرتين في اليوم من اسفل الى اعلى
بالنسبة لوصفة الغسول فهي جيدة نوعا ما و لكن من الافضل استعمال كميات قليلة من الملح و عدم الاكثار منه
و تحياتي

roohi6
11-02-2007, 10:28 AM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا اسعتمل الآن اعشاب الالتهابات في المنطقة الحسا سة الموجودة في ا لمنتدى سؤالي
*هل استعمل العلاج فترة الدورة أم التوقف اثناء الدورة ثم ارجع للعلاج بعد الدورة
* سمعت كثير عن خل التفاح هل هوفعلا ينقص الوزن إذا دلك به الجسم مع زيت الزيتون .

خبيرة اعشاب
11-02-2007, 12:30 PM
عطرالخزامى

مرحبا
اختي الخلطة الي ذكرتها للاخت روز 2005 مناسبة لمن تعاني من خلل هرموني او عدم انتظام الدورة ..
و يمكنك استخذامها خلال الدورة او غيرها

و تحياتي :0151:

رسمتني الأيام
11-02-2007, 04:08 PM
ماهو الدواء المناسب لعلاج الاكزيما والصدفية جزاك الله خير

نياره
11-02-2007, 06:10 PM
اعيد سؤالي عن عشبة اكليل الجبل وعشبة الاس هل صحيح انه مفيده لشعر

رسمتني الأيام
11-02-2007, 11:59 PM
اين انت يا خبيرة الاعشاب

دموووع
11-03-2007, 12:30 AM
يعطيك العافيه اختي خبيرة اعشاب وعسااك على القوة

بنتي عندها تكيسات على المبيض وتلخبط في الدورة

عمرها 19 سنه رحت للدكتورة وعطتها حبوب منضمه للدورة وقالت استمري عليها الحبوب هي حبوب منع الحمل

وناس قالوا لي ان الحبوب مو زينه لانها توها صغيرة ونصحوني ارووح لوحده تمرخ وتعطي اعشاب

حبيت اعرف رايك بالموضوع والله اني ميته خوف على بنتي

والف شكر لك مقدما يا الغاليه

وووضحي
11-03-2007, 12:45 AM
جزاك الله خير اختي اريد وصفه لسدد الرحم وتاخر الحمل وتنظيم الدوره علما باني سقطت مرتين

MissMony
11-03-2007, 02:16 AM
كيف الحال يا خبيرة الاعشاب وجزاكى الله خيرا
اريد ان اعرف معنى هذا الكلام

لضياء الوجه وجماله:

تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.

1_فما المقصود بهذا الكلام ؟
2_وما فوائد هذا الماسك بالنسبه للبشره؟
3_فانا اسمع ان التعرض للشمس والبشره عليها زيت زيتون يسمر البشره فكيف يعطى الوجه ضياء وجمالا؟
ارجو الرد ضرورىىىىىىىىىىىىىىىى غاليتى

دلووووعةجدة
11-03-2007, 04:09 AM
عندى سوال عن التلبينة وهى غذاؤ يصنع من الشعير سؤالى 00ماهى الطريقة الصحيحة لعمل النلبينة وما هو الوقت المناسب لتناولها؟

امل2009
11-03-2007, 04:16 AM
:0150: اهلا بالاخت خبيره الاعشاب :0150:
اولا انا عضوه مسجله سابقا توقفت العضويه ولم يفعل ودخلت باسم اختي امل 2009
وانا اعتدذر على ذلك والسموحه
اريد حل لشعر بنتي شعرها يوم اهي صغيرونه ناعم وحلو والحين كلما قدمت في العمر زادت مشكلت شعرها مشكلته الفروه خفيفه بمجرد احد يمسك شعره تكسر
وجاف ومتكسر ومتقصف وفي قشره
ما خليت زيت في العطار واستعملته وما نفعوا و شريت اعشاب بالحنه بالعكس زاد التكسيرات والتقصف
الله يخليك اختي عطنني حل لابنتي والله كسره خاطري كل يوم تشوف اصدقاها في المدرسه تقول لي ليه شعر البنات حلو وانا كشه وجنتني كل يوم تبي تستشور شعرها عشان يصير زي البنات
سوال اخرى
شفت وصفه للتبيض فيها هرده وسنفره واشياء ثانيه
يصير ابدل الهرده واحط سدر او شي من المبيضات غير الهرده
وجزاك الله الف خير والسموحه على طول الحديث بعد شسوي

السماء2
11-04-2007, 04:17 AM
اهلين اختي ومشكوره عالاهتمام بس اسالك عن كريم نورت للتبيض هل هو زين او عطيني خلطه للتبيض وشكرا

سراب2006
11-04-2007, 04:20 PM
ماقصرتي والله

خبيرة اعشاب
11-04-2007, 07:21 PM
زهرة السلمى

مرحبا
بالنسبة للخلطة مالتج ممتازة خلال الدورة ..
اما فيما يخص السمنة المتركزة في منطقة الصدر و اليدين ..او في منطقة معينة بالجسم دون غيرها فهذا معناه تركز للسوائل في هذه المنطقة و يمكن استعمال بعض الاعشاب المدرة للبول او المنشطة للدورة الدموية كشوا ش الذرة و الارقطيون و الجعدة و الاخيليا بكميات متساوية , طبعا الاعشاب تطحن و تخلط و تحفظ في علبة ..
الجرعة ملعقة متوسطة لكل كوب ماء مغلي قبل الوجبات بمعدل مرتين الى 3 مرات يوميا :0151:
اما فيما يخص الالم في الكعبين فان كان بشكل مستمر فمن الافضل اللجوء الى الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة و ان كان عارضا فهذا مرده الارهاق او الوقوف لمدة طويلة مع ارتداء احذية غير مناسبة ..
جربي استعمال بعض الفرشات الطبيه التي توضع بالاحذية ( ماركة school مثلا ) كما يفيدك ايضا التدليك بزيت الكافور ..و عمل حمامات ساخنة للقدمين ( 3 لتر ماء تغلى فيها قبضة من الخزامى و قبضة من الملح ) ثم تغمس القدمين في الماء الساخن ..و تترك لمدة ربع ساعة الى نصف ساعة ..تنشف و تدهن بزيت الكافور او النعناع ..( قبل النوم )
و بالنسبة لنبات البتولا فاسمها معروف و هو البتولة و تستعمل في العطورات اكثر شي

و تحياتي :072:
خبيرة اعشاب

خبيرة اعشاب
11-04-2007, 07:35 PM
المغتربة2005

:028: مرحبا
اختي بالنسبة للمرقدوش فهو عشبة معرووفة جدا ..تشبه النعناع او الزعتر ..و يمكنك الحصول عليها في كل الدول الاوربية او الاجنبية
و بالنسبة لخلطة البطن هناك العديد من الخلطات البسيطة التي يمكنك استعمالها و لكن اكيد مفعولها اقل من التركيبات الثانية
ملعقة متوسطة كمون ناعم + ملعقة صغيرة زنجبيل + ملعقة كبيرة بابونج ( توضع في كوب ثم يصب عليها ماء مغلي ..ثم نضيف 3 شرائح ليمون حامض و تغطى ) مثلا لو اتسوين الخلطة بالليل اتخلينها للصبح و تشربينها على الريق ..و اتسوين خلطة ثانية نفسها و اتغطينها و اتخلينها لا بالليل و تشربينها قبل النوم ..يعني تشربين الخلطة مرتين باليوم وحدة على الريق و الثانية قبل النوم ..و مدة نقع الخلطة تقريبا من 6 الى 10 ساعات
بالنسبة لشاي الاعشاب لانقاص الوزن فاحسن خلطة هي الي ذكرتها في الصفحة الاولى الي فيها السندروس و لوف الاسد ...الخ و اغلب مكوناتها ما رح تحصلينها في الدول الاجنبية ...
اما بالنسبة لقشر الرمان فهو ممتاز للمعدة و امراض الجهاز الهضمي ..و يمكنك استعماله بامان
و حياج :036:

المتفااائلة#
11-04-2007, 11:56 PM
مشكورة أختي خبيرة الأعشاب وأرجواأن يكون جهدك الذي تبذلينه في موازين أعمااااااااالك
سؤالي:هل هناك خلطة لتنظيم الدورة علما انها تتغيب بعض الاحيان شهرين او اكثر علما بأن الهرمونات سليمة إلا هرمون التبويض ووجود تكيسات صغيرة في أحد المبيضين وسبب هذه التكيسات كما قالت الطبيبة عدم وجود تبويض ..............علما بأن صاحبة المشكلة غير متزوجة وعمرها 23............
فهل من حل....................................؟؟؟؟؟
ولك جزيييييييييييييييييييييييييييييييل الشكر ياعمري وآآآسفين على الإزعاج

السماء2
11-05-2007, 12:32 AM
ممكن اسال شلون ازيل الا ثار السودا من الجسم وايش علاج الحكه بعد شيل الحلاوه

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 12:02 PM
roohi6
مرحبا :066:
بالنسبة للعلاج الي ذكرته , ففي حالة البدء باستعماله يتم الانتظام عليه لمدة اسبوعين الى 3 اسابيع او لحين زوال كل اعراض الالتهاب و بعدها يتم الانتظام عليه في وقت الدورة فقط ..:044:
و بالنسبة لخل التفاح فقد سبق و تكلمت عنه و هو كغيره من انواع الخل مفيد للبشرة و لكن ليست له فوائد في تخفيف الوزن عند الاستعمال الخارجي
و حياج:012:

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 12:10 PM
رسمتني الأيام

مرحبا
اختي سبق و قدمت العديد من الوصفات لعلاج الاكزما او الصدفيه في نفس الموضوع ..
الصدفية مرض جلدي يصيب الكوعين او الركبتين فيصبح الجلد معه ناشفا مقشرا ...الطب المدرسي , يعتقد ان السبب الاساسي لهذا المرض وراثي , و حجته في ذلك وجود عائلات برمتها مصابة به ..او ان هناك اكثر من شخص واحد في العائلة الواحدة مصابا به ...

و بعضهم يرجع هذا المرض الى سبب عصبي : توتر , قلق , خوف , صدمة.... و هناك من يقول بان المسبب هو وجود بؤر جرثومية لها دورها في وجود الصداف ...

اما العلاج فليس لدى الطب المدرسي حاليا ما يمكن اعتباره علاجا ناجعا لهذا المرض ..ما لدى الصيدليات اليوم من علاجات للصداف , هي ذات فعالية مؤقتة ..

الطب الشعبي يقدم من الصيدلية النباتية عدة علاجات , و هي قد لا تفشل ان استعملت لفترة طويلة ...و قد تفعل العجائب اذا توافقت و ( مزاج ) المريض ...

تؤخذ قشرة من جوز الهند ..توضع على فوهة كوب و فوقها جمرة فتتعرق القشرة و يسيل منها سائل دهني بني اللون , يتجمع في قعر الكوب ...ترفع القشرة حالما يصبح المتعرق منها صاف بلون الماء ..يدهن الصداف بهذا السائل مرتين او ثلاث يوميا

50 غراما من الاس تستحلب لمدة 10 دقائق في لتر ماء و تستعمل غسولا و كمادات للقضاء على الصداف
كما يمكنك اختي قراءة الموضوع للمزيد من الوصفات :0151:

و تحياتي

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 12:13 PM
نياره

بالنسبة للاس و اكليل الجبل فهما يستعملان من ضمن التركيبات لايقاف تساقط الشعر ..
و لا ضرر من استعمالهما على المدى الطويل
و حياج:087:

زهرة السلمى
11-05-2007, 01:07 PM
يارب يعطيك العافية ولا يحوجك لالدكتور ولا لخبير اعشاب قلي آآآآآآآآآميين
اختي عمرها 29سنة ومش متزوجة وعندها خمول وكسل تنام في اليوم حتي صلاة الظهر وبعد الصلاة ترجع تنام حتي العصر وتجلس معنا اربع ساعات بعدين تنام بعد صلاة العشاء يعني احس نومها مرة ثقيل :0144:ودي شئ يخليهانشيطة شوي وبعديين عندها سواد تحت عيونها ماادري يقولون الذي ينام كثير ما يجية هالات سوداء
وبعد ودي اسألك الدوالي ممكن تجي البنات لان الناس يقولون الدوالي ماتجي غير المتزوجات
عندي شغالةشفت العروق الموجودة برجل اختي قامت مرختها بزيت زيتون وضغطت عليه من تحت الي فوق وكانت اختي تصيح بشكل كبير وبعدها تقول حسيت فية شئ يمشي برجلييني وعطتها خلطة قالت اشربي منها كل يوم قبل النوم علشان تخفيين وتروح الى برجلينك ويخف وزنك بعد
المكونات . كركم مطحون +شوية ماح+زنجبيل مطحون +عصير ليمون
تغلين ماء وتنقعين الكلاكم والزنجبيل والملح والليمون ويترك لين يدفاء ويغطي وبعدين تعصرينة وتشربين منة فنجان فبل النوم وفنجان علي الريق
واختي ماجربت خافت من الخلطة كلها اشياء قوية شغالتنا الثانية تقول احنا نشربه بس من غير ملح وليمون نحط مكانها عسل
وترا صاحبت الخلطة شهادتها ممرضة في الطب البديل مرخت جارتي وحملت بعدها وساعدت وحدة في علاج بنتها المعاقة وتحسنت البنت وسمنت :0147:افيديني يعطيك العافية

ريجيم قاسي
11-05-2007, 01:42 PM
لو سمحتي حبيبتي ممكن خلطة لسد الشهية

بس لو سمحتي حطي اشياء معروفة لاني قاعدة في منطقة مقطوعة

المتفااائلة#
11-05-2007, 04:09 PM
:072:أختي وحبيبتي خبيرة الأعشاب أرجو الرد على سؤالي
تكفيييييييين عسى الله يوفقك ويسعدك آآآآآمين

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 07:26 PM
دموووع

مرحبا
بالنسبة اختي لعلاج التكيس فلا ننصح اولا بالتمريخ او غيره ..لان التكيس مرض ناتج عن خلل هرموني و لا يجدي مع التدليك نفعا ..
ذكرت وصفة ممتازة للخلل الهرموني و تتكون من عسل و غذاء ملكات ...الخ

و هاذي هي الوصفة
بالنسبة لعلاج تكيس المبايض او الالتصاقات او قصور المبيض
يكون العلاج كالتالي :

اولا , تناول حبوب منع الحمل ( اي نوع ) لمدة 3 اشهر على الاقل و تكون متزامنة مع فترة تناول العلاج ...و هذا ليس بالشرط الضروري انما لها فائدة كبيرة في العلاج لانها تعدل من مستويات الهرمونات ...

و يمكن الاستغناء عنها

اما طب الاعشاب فيقدم لهذه الحالة خلطات من شانها ان تعادل مستوى الهرمونات بالدم و بالتالي توثر تاثيرا مباشرا على التكيس او امراض المبايض عموما ...

و الخلطة عباره عن كيلو عسل سدر ( او اي نوع عسل ازهار شرط يكون اصلي )
50 غراما غذاء ملكات النحل
50 غراما طلع النخل
50 غراما من حبوب اللقاح

2 ملعقة كبيرة حبة سودا
2 ملعقة كبيرة بذور خس
1 ملعقة متوسطة من الحلتيتة البيضا
1 ملعقة كبيرة قرفة
1 ملعقة كبيرة حلبة

تطحن الاعشاب بالمطحنة الكهربائة و تخلط مع العسل و غذاء الملكات و طلع النخل و حبوب اللقاح
ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة متوسطة على الريق و قبل النوم

شاي الاعشاب :

لتحضير كمية من الشاي ناخذ كميات متساوية من كل من : اخذي فنجان مثلا كطريقة للقياس ...

مريمية / مرقدوش / زوفا/ مليسيا / اكليل الجبل /بابونج / ارطامسيا

تخلط و تحفظ في علبة زجاجية ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة صغيرة و يوضع في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي و يحلى حسب الرغبة ثم يشرب 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات ..

لتركيبة تستعمل لاربع شهور لازالة التكيس باذن المولى بحجم 10 سم https://alfrasha.maktoob.com/images/smilies/frashagirls%20(29).gif

و الله ولي التوفيق

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 07:36 PM
وووضحي

مرحبا
بالنسبة اختي للسدد و تاخر الحمل ..ممكن تستعملين وصفة السفوف المذكورة في الموضوع الخاص بالامراض النسائية ..و كذلك شاي الاعشاب جربي الوصفة التي ذكرتها للاخت دمووع ...
كما يفيدك اجراء حجامة جافة على المبيض ( راجعي مختصة بالحجامة )
ايضا بالنسبة للاجهاض ممكن تكتبين لي المشكلة بالتفصيل و سبب الاجهاض في الموضوع المخصص لاستقبال الاستفسارات المتعلقة بالامراض النسائية و ان شاء الله اقدر افيدج في النقطة هاذي

و حياج

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 07:44 PM
MissMony

مرحبا
مو كل شي تقرينه اختي ممكن يكون مفيد ..يعني الخلطة هاذي مكوناتها تقريبا زينة بس التعرض للشمس + زيت الزيتون يسمر البشرة
انا سمعت نفس الخلطة بس بدل الزيت عسل نحل و هي ممتازة لاشراق الوجه ..يعني اتخلي الوجه منور
ممكن اتجربين خلطة زيت الزيتون اذا بشرتج جافة بس بدون شمس طبعا

و حياج :048:

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 07:56 PM
دلووووعةجدة

مرحبا
بالنسبة اختي للتلبينة فتصنع من الشعير
اولا نقوم بطحن الشعير ( مويصير طحين يكون شكله نفس الجريش تقريبا )
نضع حوالي كوب ماء على النار ..ثم بعد ان يغلي نضيف 2 ملعقة كبيرة من الشعير المجروش ..و اتخففين النار مع التحريك طبعا لكي لا تتكون كتل ..يترك الى ينضج حوالي 10 دقايق و بعدها نضيف حوالي كوب من الحليب الطازج ..
تحلى بالعسل ..و يمكن تناولها في اي وقت من اليوم او على الفطور ..و يقدم حساء التلبينه لمن هم في فترة النقاهة ايضا
و تحياتي

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 09:07 PM
امل2009

هلا :02:
اولا اختي بالنسبة للشعر فتتذخل فيه عدة عوامل اولها الوراثة .. يعني اذا بنتج ابوها او انتي او اهلكم شعره متقصف او جاف فربما ورثت الخاصية هاذي .. يعني ان شعرها جاف بالاصل
و اكيد لو اتعرضينها على طبيب يكون احسن لان بعض امراض الغذد او فقر الدم اتاثر بشكل مباشر على الشعر و فروة الراس ...
او ممكن التغذية لها دور ..يعني ان اكلها ما فيه فيتامينات الي تساعد على نمو الشعر بشكل سليم ..
فاول شي اهتمي بغذائها يكون سليم و متوازن و غني بالفيتامينات
ثانيا : لا تسوين لها لا سشوار و لا غيره من الفرد الكيميائي او المستحضرات ..الخ لانها اتزيد الحالة سوءا
ثالثا : اقنعيها ان العلاج رح ياخذ وقت بس ان شعرها رح يتحسن و يصير احلى شعر بالدنيا ..و طبعا كل اسبوع قولي لها ان شكل شعرها تحسن و صار احلى عشان البنت تتابع العلاج و تقتنع فيه ..
و هاذي بعض النصائح :
- استعملي لها شامبو طبيعي او خفيف ( شامبو اطفال مثلا ) و غسيل الشعر مرة في الاسبوع فقط
- استعمال دهان للشعر كزيت جنين القمح لتطرية الشعر او زيت الافوكادو مع تدليك فروة الراس بشكل خفيف لمدة 10 دقايق كل يوم مساءا
- خلطة مقوية للشعر و مخففة للاطفال :
تتكون من كميات متساوية من كل من ( ذباغ / بذور بقدونس / كزبرة البير ) تطحن الاعشاب و تخلط
الاستعمال مرة في الاسبوع اخذي حوالي ملعقة من الاعشاب و ضيفي عليها بياض بيضة + 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون + ملعقة بن مطحون + حنة بكمية مناسبة
و اعجينهم سوا بماء دافي و بعدين حطيها على شعرها لمدة ساعتين تقريبا و غسليه ..
و الشعر يكون مبلول ادهنيه بكريم بالمرز ( متوفر في السوبر ماركت ) و نشفي شعرها بالفوطة ...
طبعا لو اتسوين لها تسريحات حلوة مع شباصات غريبة و اكسسوارات رح يكون شكلها رووعة...
و حياج :036:

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 09:44 PM
السماء2

هلا
اختي ما عندي فكرة عن الكريم هذا بس لو اتقولين لي تركيبته ممكن افيدج اذا هو زين او لا ؟
و عموما ذكرت في هذا الموضوع العديد من التركيبات لتبييض الجسم او الوجه
و هذه بعضها
هذه الوصفة ممتازة لتصفية البشرة من كل ما يشوبها سواءا نمش او كلف او اثار حبوب او زيوان
3 بصلات متوسطة الحجم تفرم ناعما , تدق بالنجر ..ثم تطبخ مع قليل من الشحم الحيواني او الفازلين او الجلسوليد يداوم على التحريك الى ان يصبح لون البصل اصفر عنذئد يضاف اليه نصف كوب حليب و ملعقة عسل و 10 غرامات غذاء ملكات النحل و ملعقة متوسطة من حبوب اللقاح المطحونة على شكل بودرة ..
تطفا النار و يصب عليه فنجان من ماء الورد او الزهر للتعطير
و يعبا في علبة ثم يحفظ في الثلاجة و يستعمل كدهان للوجه مرتين في اليوم مع تجنب التعرض للشمس حين الاستعمال
بالنسبة يا الغلا لسواد الركبة و الاكواع و الجسم كله عندج الوصفة هاذي ممتازة جدااا شرط انج اتداومين عليها

* كيلو هردة سائلة
* علبة سنفرة مشمش
* 3 فناجين ملح يوكو
* 1 ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم
* فنجان زيت سمسم

اخلطي كل المكونات يا ما تتكون عندج عجينة
احفظيها في علبة عندج
الطريقة
بللي ركبج بالماء و ادهني عليهم الهردة بعدين لفيهم بالنايلون حق المطبخ و خليهم مدة نص ساعة و غسلي
ممكن تستعملين الخلطة بشكل يومي

للجسم ممكن تستعملينها نفس السنفرة يعني بعد ما تتسبحين و اتخلصين اتحطين من الخلطة مع التدليك الخفيف ..اصبري 5 دقايق بعدين جيبي ليفة مغربية و افركي الخلطة على جسمج بالليفة
الطريقة هاذي تعطيج نعومة خيالية و بياض
طبعا بعد ما اتخلصين استعملي كريم مرطب او زيت بيبي جونسون الي على شكل جل
ممتاز للترطيب

خبيرة اعشاب
11-05-2007, 10:01 PM
المتفااائلة#

مرحبا
اسفة حبيبتي على التاخر في الرد ..لاني ارد على الاسئلة حسب الاولوية و حسب وقتي ..فاعذريني
بالنسبة لهذه الحالة فقد ذكرت وصفتين للاخت دمووع تشتملان على خلطة العسل + شاي الاعشاب و هما مناسبتان جداا لهذه الحالة بالاضافة الى دواء الطبيب المعالج ..
و ان شاء الله بعد استعمال الخلطة لمدة شهرين او ثلاثة يمكنهاالاستغناء عن الدواء الطبي و الاكتفاء بخلطة العسل

وحياج :0151:

دموووع
11-05-2007, 11:18 PM
الف شكر لك اختي خبيرة الاعشاب

كفيتي ووفيتي

بس الله يعينك على ازعاجي

خلصنا من بنتي باقول لك على مشاكلي

مشكلتي تتخلص في عده اشياء متعبتين ومطسرة النوم من عيوني

وهي اولا

شعري خفيف مرة وتعبت وانا اسوي خلطات ما نفع

علما بان امي شعرها خفيف انا اقول يمكن وراثه بس شعري خفيف من قدام من ورااء كثيف وشعري نااعم مرة

ثانيا

مشكلة الكرش انا طولي 150 ووزني 68 جسمي ماشي حاله يعني مو دووبه مرة بس عندي الكرش مرة متعبتني سويت رياضه خففت اكل شربت شاي اعشاب ما فيه فايده وعندي قولون عصبي

ثالثا..

انا عندي لخبطه بالهرمونات والسبب عملية سويتها وانقطعت الدورة على وانا لسه صغيرة ومن بعدها وانا جسمي كله خملان والم بالمفاصل وخمول مو طبيعي حتى الدرج ما اقدر اصعده بسهوله

الله يعينك على اسئلتي وانا جدا اسفه على ازعاجك

وشكرا لك مقدما

تحيااتي...

المتفااائلة#
11-05-2007, 11:36 PM
مشكووورة ياخبيرة الأعشاب
(اللهم إجعل لها من كل همّ فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية وارزقها من حيث لاتحتسب وإجعلها مباركة أينما كانت)
وآآآآآسفة على إزعاجك وتضييع وقتك:061::061:

المتفااائلة#
11-05-2007, 11:53 PM
ا

sharifh
11-06-2007, 12:03 PM
بغيت أسل عن الحلبة أيش أفضل أنواع الحلبة إلي تسمن لأن في أنواع كثيرة من الحلبة القصيمية واليمنيةوالسودانية ؟
أونتائجها ومفعولها وأحد
أستنا ردك
ولكي جزيل الشكر

ام يااااسر
11-06-2007, 01:59 PM
السلام عليكم.........
هل الثوم او اي شي نقوم بتخليلة يفقد فائدتة؟؟
الله يسعدك في الدنياوالاخرة.......تحياتي.:072:

ريجيم قاسي
11-06-2007, 06:14 PM
وينجججججججج ردي تكفييييييييييييين

خبيرة اعشاب
11-06-2007, 06:29 PM
السماء2

هلا
بالسنبة لازالة السواد انا ذكرت العديد من الوصفات المناسبة ( خلطة الهردة / الكريم ..الخ )
اما للحكة بعد الحلاوة ..فمباشرة بعد ما اتشيلين ادهني المنطقة بزيت جونسون للاطفال و ان شاء الل اتروح الحكة
و حياج :028:

الام الحزينه
11-06-2007, 09:05 PM
السلام عليكم
ياخبيرتنا هل يوجد اسم ثاني للعشبه مليسيا علما انني من منطقة القصيم في السعوديه وايضا عشبة ارقطيون هل يوجد لها اسم ثاني
شااااااااااااااااااااااااااااكره تعاونك

السماء2
11-07-2007, 01:49 AM
السلام عليكم ادري كثره اسالتي بس ايش اسوي المهم انا شعري يتساقط بسبب حبوب الحمل (ياسمين)
وسمعت عن خلطه(جرجير يطحن+زيت خروع+زين نارجين ) ماادري تنصحين فيها او عطيني حل
وعندي سوال ايش رايك في التقشير لان انا رجلي كثير فيها بقع بايش تنصحيني بالتقشير الكرستالي والا بالفواكه والا الكيماوي وسمعت ععن تقشير فلبيني هل هو زين وزيت الهرده وين القاه وكم استمر عليه

المغتربة2005
11-07-2007, 05:26 AM
حبيبتي مشكورة على ردك وسعة صدرك جزاك الله خير
كتبت لي خلطة للبطن وتقولي مفعولها اقل من تركيبات ثانية اكتبي لي افضل تركيبة للتخلص من البطن سواء شرب اودهن اوكلاهما واكون لك شاكرة

$دبدوبه بس قمر$
11-07-2007, 06:03 PM
السلام عليكم انا عندي مشكلة بدات مع ومو عارفة السبب بروز البطن مع انى ما كنت اعاني منها فجاة بدا الكل يسال انتى حامل بعد فترة انتبهت فعلا بروز بطنى زاد و اخذت فترة لما اكل احس ان بطنى منتفخة ومشدودة مع انى لم اعانى من هذي المشكلة من قبل اصبحت اتضايق من ملابسي احس انها تخنقنى افيدينى جزاك الله خير

عاشقة الحلا
11-07-2007, 06:56 PM
ابغى اسئلك عن حبوب MERIT وهل تؤخذ مع نظام غذائي إذا كانت غير مضرة
وشكراً

دلع الدلوعات
11-08-2007, 05:55 AM
جزاك الله خيررررر

انا ابي شئ يسمن

لاني احيانا اكره الاكل من الريحه

ونحيفت مره

خبيرة اعشاب
11-08-2007, 05:31 PM
المغتربة2005

مرحبا

اختي انا ذاكرة في الموضوع كذا وصفة للبطن ..و لكن ذكرت لج انتي فقط الاعشاب الي ممكن اتحصلينهم بالخارج ( مو انتي بلندن ) ..و اذا تبين خلطات ثانية مركزة اكثر فقط شوفي الصفحات الي قبل ذاكرة فيها كذا خلطة

و حياج

خبيرة اعشاب
11-08-2007, 07:12 PM
زهرة السلمى

مرحبا
بالنسبة لحالة اختك و ما تعانيه من كسل و خمول فيمكن ان يكون ردة فعل طبيعية نتيجة مرض معين لم تظهر اعراضه بعد ...
و عموما اذا الحالة مستمرة و كان النوم بسبب او بدون سبب يعني يكون متكررو على طول و ما تقدر انها اتغير نظامها لاي سبب من الاسباب ..فلا ننصح المريض بتناول المنشطات او الخلطات الا بعد اجراء فحص شامل للتاكد من سبب هذا التعب
لان كما قلت العديد من الامراض تظهر في بداية الامر على شكل عوارض ارهاق و تعب و نوم...الخ كالسكري و امراض الكبد او الاوردة الدموية ...الخ و ربما يكون نقصا بسيطا في الكالسيوم او البوتاسيوم ...الخ
لذلك ننصح اولا باجراء فحص للتاكد من سلامة المريض اولا و العقاقير او التركيبات التي تستعمل لزيادة النشاط كثيرة و متعددة اشهرها حبوب الجنسنج او حبوب ايكارت و هي ممتازة جدا و تلقينها في صيدليات الدواء بالمملكة ..
و ايضا خلطة العسل و المكسرات + غذاء الملكات مقوية و منشطة للجسم و سبق و ذكرتها في الردود السابقة
و لكن كما بينت اختي لا يجوز استعمال اي شئ قبل مراجعة الطبيب و اجراء الفحوصات اللازمة
اما بالنسبة للدوالي فعادي اتصير في المتزوجة او الي مو متزوجة و العلاج كالتالي :
ملعقة متوسطةمن مسحوق عشبة الاخيليا تنقع في كوب ماء بحالة الغليان لمدة 15 دقيقة ..يصفى بعدهاو يشربالجرعة : كوبين في اليوم خارج اوقات الوجباتمع تدليك الدوالي بخل التفاح مرتين في اليوم من اسفلالى اعلى او زيت الزيتون

و بالنسبة للوصفة الي ذكرتيها فمن الافضل الاستغناء عن الملح و عموما هذه الخلطة ليست لها فائدة كبيرة في انقاص الوزن و يمكنك الرجوع الى الصفحات السابقة فقد ذكرت خلطات عديدة في هذا الاطار و مركزة اكثر

و اختي اود ان الفت انتباهك انه لا يوجد مسمى ممرضة في الطب البديل و من بقول لك ذلك فهو نصاااب

و حياج :0149:

خبيرة اعشاب
11-08-2007, 07:25 PM
ريجيم قاسي

اختي بالنسبة للاعشاب الي تسد الشهية عندج شغلات واجد الردة (النخالة ) / الشوفان / التفاح / الحبوب الكاملة / و سائر الاطعمة الغنية بالالياف

MissMony
11-09-2007, 02:41 AM
جزاكى الله خيرا خبيرة اعشاب وحرم اصابعك على النار وكفاكى شر كل مكروه
حبيبتى عندى اسئله واريدك تجاوبينى عليها
1_هل المياه المعدنيه مفيده وهل احسن من المياه العاديه ام من افضل ؟
2_اريد منك طريقة تجفيف ورق الرمان فى البيت وهل له مدة صلاحيه معينه ام لا ؟
3_هل اطحن ورق السدر فقط لما اجيبه من العطار ام اطحن الاعواد بتاعته معه ؟
4_ هل ينفع اغسل المنطقه الحساسه بالسدر ام لا ؟
5_هل استخدام الثوم فى خلطات الشعر مضر للشعر ويسبب صلع وتلفان للشعر ام انه مفيد للشعر ؟
انا اسفه انى ضايقتك باسالتى وطولت عليكى بس والله من ثقتى فيكى وحبى لكى
ارجو الرد يا غاليتىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

roohi6
11-09-2007, 09:11 AM
السلام عليم ورحمة الله وبركاتة .
خبيرة الاعشاب ودي استفسر عن تناول الاعشاب
1 ـ اناعمري 43 سنة واصلا كنت اعا ني من ضعف في المبايض من صغري لكن مع الاسف لم ادرك ذلك إلا مؤخرا لان الدورة كانت تتأخري بالشهور وكنت اعتقد انا ذلك طبيعي إضافة الى ذلك لم اتزوج إلا بعد الاربعين . والدورة لم تأتيني من شهررجب وفي شهر شوال 1428 أخذت حبوب منزله للدورة (primohIutn ) وفعلا جائت الدورة في 24 /10 1428 . وانا ايضا اعاني من التهابات واخذت علاج التهابات المنتدى الله يجزاك خير وايضا قرأت في منتدى ثاني انا المردقوس ينشط المبايض واصبحت استعمل علاج التهابات وقت الدورة واشرب كأس منقوع المردقوس ( لكن المشكلة انا الدورة صارت خفيييييييييفة جداا جدا ) وأي علاج عشبي اخذه اثناء الدورة تنقطع عني مادري ليش . ساعديني الله يخليك . كثير اسمع من الحريم الي تشرب منقوع تمرمع رشاد تزل عليها بكثره ـ والي تعمل كبو من هدب أثل مع مرة وقشر بصل وفلفل هواء وغيرها من الاعشاب وتنزل بكثرة ـ والي تشر عسل مع قرفه مع حبوب القاح وتنزل عليهم بكثرة ـ وكثير اسمع وإذا سويت مثلهم ماتنزل مادري ليش:042: ساعديني الله يخليكي علما بان وزني 114 كيلو واكثرها في منطقة البطن ) الله يجعل ذلك في ميزان أعمالك والله قلبي يحترق على الاولاد يارب ترزقني وترزق كل محرومة .

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 05:35 PM
دموووع

هلا
بالنسبة للشعر انا ذكرت قبل وصفة ممتازة لانبات الشعر و حق التقصف و التساقط ..الخ و هي :
الخلطة تتكون من التالي :

فنجان قشر جوز / فنجان ورق جوز / فنجان بذور الحرمل / فنجان حبة سودا / فنجان ساق الحمام/ فنجان حلبة / فنجان مسحوق الاخيليا / 200 غرام بذور بقدونس / شدة من كزبرة البير / فنجان من مسحوق الزعتر / فنجان مسمار قرنفل / فنجان سنبل / فنجان حديدية مطحونة / فنجان ترمس / قبضة اس

تحمص البذور و تطحن ...الاعشاب التي على شكل اوراق تطحن

تخلط جميع مكونات الخلطة و تطحن مرة ثانية لحين الحصول على بودرة ناعمة نوعا ما

هذه البودرة يمكن خلطها مع الحنة و استعمالها مرة في الاسبوع
او يمكن خلطها مع كمية مناسبة من زيت الزيتون و تركها تنقع في لزيت و من تم استعمال الزيت المشبع بخلاصة هذه الاعشاب

اما بالنسبة اختي لمشكلة بروز البطن فقد ذكرت شاي اعشاب في نفس الصفحة مناسب لهذه الحالة و ايضا تجدين في الموضوع الخاص بالامراض النسائية خلطة خاصة للهرمونات ...و لكن في حالتك ايضا ننصح بتناول حبوب الاستروجين المركبة بالاضافة لخلطة العسل التي ذكرتها ..
و شاي الاعشاب مال البطن لا يتعارض مع كلا الخلطتين
و تحياتي :0149:

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 05:44 PM
sharifh
.. مرحبا

اختي بالنسبة للحلبة فاجودها القصيمية و لكن عموما لا ينصح باستعمالها بشكل متكرر لمدة تزيد على ال 10 ايام لاحتوائها على مادة الثريفنليين التي تسبب العديد من الازعاجات الصحية و منها الاوديما اي تجمع السوائل في الجسم ..الشئ الذي يوحي للشخص بان هناك زيادة في الوزن في حين انها فقط احتباس للسوائل في الجسم ..
لزيادة الوزن بشكل سليم ننصح باتباع نظام غذائي متوازن / ممارسة الرياضة بشكل سليم كما ذكرت العديد من الخلطات المناسبة لفتح الشهية او لزيادة الوزن عموما

و تحياتي لج

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 06:00 PM
ام يااااسر

السلام عليكم
اختي الحفظ بالتخليل لا يفقد الاطعمة فائدتها ..انما لا بد من اتباع طرق تخليل صحية لتفادي تكون الفطريات او الميكروبات ...
و هذا نص بحث عن التخليل :
التخليل هو عبارة عن حفظ المادة الغذائية النباتية في محاليل ملحية أو مخففة بالخل وتحتفظ المادة المحفوظة بطعمها وبصلابة أنسجتها وبلونها.
يعمل الملح والخل على وجود بيئة غير صالحة لنمو وتكاثر البكتريا بفعل ارتفاع تركيز الملح 10- 15 % أو بارتفاع تركيز حمض الخل بين 3- 4 % ويفضل عدم تعريض سطح المحاليل للهواء الجوي حتى لا تسمح بنمو بعض الخمائر، وعليه فإنها تغطى بطبقة من الزيت أو من النباتات الخضراء كورق العنب أو الفلفل الأخضر وغيرها.
ونتبع الخطوات التالية عند التخليل:
1. انتخاب الثمار الطازجة كاملة النمو خالية من أية إصابات مرضية أو حشرية.
2. غسل الثمار جيدا ً بالماء لإزالة المواد العالقة فيها وتنزع الأوراق الذابلة أو الخارجية أو العروش إذا كانت المادة المحفوظة ورقية، أو أنها يزال عنها الجذور الثانوية كما في الجذر أو من أعناقها كما في الخيار والزيتون.
3. يجهز محلول ملحي بقوة 10 % وذلك بإضافة 100 غ ملح طعام لكل ليتر ماء.
4. تغمر المادة المحفوظة بالمحلول الملحي المحضر تماما ً حتى لاتتعرض للهواء، ويفضل أن تكون أواني الغمر من الفخار المدهون أو من الخشب أو من الزجاج لأن الأواني المعدنية تتفاعل مع الملح أو الحمض وينتج أملاحا ً سامة.

طرائق التخليل:
• بإضافة المحاليل الملحية كما في حفظ الملفوف والقرنبيط واللفت والجزر والخيار والزيتون الأخضر.
• إضافة الملح جافا ً لحفظ ثمار الزيتون الأسود.
وسنتعرض لطرائق تخليل بعض أنواع الخضراوات وثمار الزيتون الأسود:

تخليل الخيار:

تتميز ثمار الخيار بغناها بفيتامين A وفيتامين C وبعدد من الأملاح المعدنية مثل الصوديوم والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور وبعض السكريات والسليلوز.
وللخيار مزايا صحية فهو يطفئ العطش ويساعد في إدرار البول وتفتيت الحصى ويحمي من الصداع والحميات واليرقان وغيرها.
1. تنتخب الثمار صغيرة الحجم صلبة داكنة اللون وتغسل بالماء البارد وتثقب الثمار من جنبيها بالشوكة ثم ترصف في مرطبانات مناسبة.
2. يجهز محلول ملحي من ملح الطعام وبيكربونات الصوديوم والماء بنسبة 1-2 % مضافا ً إليه بعض ثمار التمر المعجون وقليل من الثوم المقطع وبعض ثمار الفليفلة المقطعة أو المطحونة. تمزج هذه المكونات جيدا ً ثم تصب فوق الثمارالمرصوصة في الأوعية الزجاجية.
3. تغمر المادة النباتية بالمحلول الملحي حتى شفة المرطبان وبحيث تغمر الثمار غمرا ً كاملا ً بالمحلول.
4. تحفظ المرطبانات لمدة 4- 5 أيام حيث يأخذ الخيار اللون الزيتوني ويكتسب رائحة خاصة ثم يستهلك.
وفي طريقة أخرى سريعة لتخليل الخيار منزليا ً تؤخذ الثمار وتغسل وتجزأ إذا كانت كبيرة الحجم وترص بالأوعية، ثم يضاف عليها الخل التجاري قوته 6 % والمحلول الملحي بنسبة 8 %، مضافا ً إليها بعض بذور التوابل. ويغلى هذا الخليط لمدة ثلث ساعة ويصفى ويضاف فوق الخيار ويترك لمدة ثلاثة ساعات ليكون صالحا ً للاستعمال.
ويخلل الخيار تجاريا ً بطريقة ثالثة تحفظه لمدة سنة كاملة، وفيها تنتخب الثمار وتغسل وترص في برميل ويضاف إليها محلول ملحي قوته 10 % وتترك لمدة 24 ساعة فيه، وبحيث أن تركيز الملح ينخفض قليلا ً يضاف القليل من الملح الجاف ويترك لمدة أسبوع.
يعاد إضافة مقدار من الملح الجاف للمحافظة على تركيز المحلول الملحي بحدود 10 % وتكرر هذه العملية بمعدل مرة كل أسبوع حتى ترتفع درجة التركيز إلى 15 %.
وتستمر عملية حفظ الخيار بهذه الطريقة فترة طويلة وحتى الاستهلاك حيث يؤخذ مقدار من الثمار وتنقع الثمار في الماء لخفض ملوحتها ثم تنشل ويضاف إليها الخل التجاري بقوة 4 % ويعرض للبيع في الأسواق.

تخليل الزيتون:

للزيتون فوائد غذائية وتاريخية وصحية عديدة وبخاصة لزيت الزيتون المطلوب عالميا ً لمزاياه الصحية والتغذوية، فهو ينظم عمل الصفراء والكبد ويفتت الحصى ويقوي الأعصاب ويفيد في معالجة الأمراض الجلدية وغيرها.
وتصل نسبة الزيت في ثمار الزيتون إلى 24 % في بعض أصناف الزيت وإلى أقل من ذلك في ثمار وأصناف الطاولة والتخليل، مثال الصنف مصبعي، الجلط، الدان، الصوراني، القيسي، التفاحي وغيرها.

تخليل الزيتون الأخضر:

1. تغسل ثمار الزيتون وتوضع في وعاء نظيف ثم تغمر بمحلول ملحي قوته 2 % لمدة ثلاثة أيام.
2. يضاف بعدها محلول ملحي آخر قوته 4 % وتغمر به الثمار لمدة ثلاثة أيام أخرى.
3. يضاف بعدها محلول ملحي آخر قوته 6 % وتغمر به الثمار لمدة ثلاثة أيام أخرى.
4. يضاف للثمار من جديد محلول ملحي قوته 8 % وتغمر به لمدة أسبوع كامل.
5. تنشل الثمار من الوعاء بعد أن تكون قد فقدت مرارتها ويعاد رصها في أوعية زجاجية (أوعية الحفظ).
6. يضاف لهذه الأوعية محلول ملحي قوته 10 % بعد أن يغلى ويبرد وتحفظ الأوعية محكمة القفل لحين الاستعمال بعد أسبوعين.
وفي طريقة أخرى للتخليل:
تغسل الثمار وتغمر بمحلول ملحي قوته 4 % لمدة 12 يوم ثم تنشل الثمار من المحلول وتوضع في أوعية محكمة القفل ويضاف عليها محلول ملحي قوته 1 % مضافا ً إليه عصير ليمون بنسبة 1: 3 من المحلول الملحي.
تقفل الأوعية بإحكام وتحفظ في مكان دافئ حتى تتم عملية التخليل ليستخدم بعد خمسة وعشرين يوما ً.
هذا ويمكن إجراء عملية التخليل بالملح الجاف، وفيها تعبأ الثمار في براميل في طبقات تتبادل فيها مع طبقات من الملح وشرائح الليمون. تضغط الثمار داخل الأوعية يدويا ً وتترك كذلك حتى يتكون محلول ملحي من الملح المضاف وعصير الثمار. تغطى الثمار بطبقة من الزيت وتقفل البراميل وتترك في مكان دافئ حتى نضج الثمار وصلاحيتها للاستهلاك.
وفي طريقة ثالثة تجرح فيها الثمار أو تفقش يدويا ً أو آليا ً، ثم تنقع في ماء عادي لمدة يوم كامل، ثم تصفى ويعاد غمرها بالماء لمدة يوم آخر. ثم تعبأ في براميل ويضاف إليها محلول ملحي تركيزه 10 % مضافا ً إليه عصير عدة ليمونات ويترك كذلك لمدة أسبوع، يرفع بعدها تركيز الملح إلى 10 % ثم تغطى الثمار بطبقة من الزيت ويحكم قفل الأوعية وتحفظ في مكان دافئ نسبيا ً لحين الاستعمال.

و حياج اختي

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 06:05 PM
الام الحزينه

هلا
اختي بالنسبة للمليسيا فهي تعرف ايضا باسم اللويزة او الترنجان
اما الارقطيون فيسمى ايضا راس الحمامة او بوردانا انما اسمه الشائع و المعروف هو الارقطيون

و حياج:048:

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 07:40 PM
السماء2

هلا
اختي اذا حبوب ياسمين مو مناسبتج من الافضل اتغيرينهم ..في انواع ثانية افضل بكثير ( مثلا مايكروجينون ممتازة جدااا ) و بالاضافة للحبوب ممكن تاخذين كبسولات زيت كبد الحوت ممتازة لتساقط الشعر و تكثيفه

الخلطة الي ذكرتيها عندج اولا زيت النارجيل يطيح الشعر و ما انصحج فيه ..و زيت الخروع حيل دهني ويخلي الشعر يلززق ..
اذا شعرج يتساقط من الافضل جربي الخلطة هاذي
زعتر / قشر رمان اخذي كميات متساوية من كل نوع و فوحيهم بماي بعدين دلكي فيهم فروة الشعر كل يوم قبل النوم ..ممتازة لتقوية البصيلات و ايقاف التساقط

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 08:02 PM
سماء عالي

اهلا
اختي ما حددتي بالنسبة للبطن هل اتعانين من اي اعراض ثانية ( نفخة / غازات / قولون ...الخ )

و على العموم فقد سبق و ذكرت العديد من التركيبات المناسبة لمثل هذه الحالات في الصفحات السابقة

و تحياتي :028:

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 08:17 PM
عاشقة الحلا

اختي بالنسبة للدوا هذا ما عندي فكرة عنه صراحة هو شنو مكوناته ( كروميوم ؟؟)

:072: حياج

خبيرة اعشاب
11-09-2007, 08:24 PM
دلع الدلوعات

اختي سبق و ذكرت العديد من الوصفات المناسبة لزيادة الوزن ..يمكنك الرجوع الى الصفحات السابقة لنقل الخلطات

و تحياتي :0144:

لا تحرموني منه
11-09-2007, 09:57 PM
الى اختى خبيره الاعشاب ...ماهو علاج الفطريات التى تصيب الاظافر؟؟اعراضها قشور من تحت الاظفر مع تغير شكله الدكتور صرف مرهم ولكن علاجه يستمر ل6اشهر....هل هناك اعشاب استخدمها ؟؟؟؟وجزاك الله خير

لا تحرموني منه
11-09-2007, 10:02 PM
الى اختى خبيره الاعشاب ...ماهو علاج الفطريات التى تصيب الاظافر؟؟اعراضها قشور من تحت الاظفر مع تغير شكله الدكتور صرف مرهم ولكن علاجه يستمر ل6اشهر....هل هناك اعشاب استخدمها ؟؟؟؟وجزاك الله خير

لا تحرموني منه
11-09-2007, 10:03 PM

لا تحرموني منه
11-09-2007, 10:03 PM

رانية رنيم
11-09-2007, 11:08 PM
اشكرك على هذا الموضوع واريد اسئل ماهو العلاج للمسمار العظمي الذي يحث في القدم

انسة سعادة
11-10-2007, 01:59 AM
السلام عليكم

الفاضلة خبيرة اعشاب

انا فتاة في الثلاثنيات غير متزوجة اعاني في بعض الاحيان من انتفخات واحمرار وتقرحات تظهر وتختفي في فترات متقاربه في المنطقة الخارجية من المهبل او الشفراتين الصغيرين مع عدم وجود افرازات ولا حكة ولا رائحة كريهه ولا الالام في المثانه او اسفل البطن وهذا يقلقني ارجو افادتي بالعلاج ان وجد وهل يناسبني علاج الالتهابات النسائية التى ذكرتيها وهو السفوف والشاي والغسول ؟

وجزاك الله خير

$دبدوبه بس قمر$
11-10-2007, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله
الى خبيرة الاعشاب انا سالتك لانى اثق فيك وبعطيك عنى اشياء وحددي هل القولون عصبي ولا غيرة
انا من 10 سنوات معاي قولون عصبي بس ما كان عندي بطن ابدا
كنت اسوي رياضة بطن ووسط بس وقفتها من سنه تقريبا بعد ما كنت اسويها 6 سنوات
وبطنى زادت من سنة ولكن هل الحليب ريجيلية ايضا عامل لانى لما كنت اشربة احس في معدتى وغز والان بطلتة ومازالت البطن مو جودة
وقبل سنة جاتنى التهابات شديدة في المنطقة التحتانية كلها وحكة وحرقان ورحت للدكتورة قالت انتى عندك جزء في الامعاء بايز بالمصري ما فهمت معنى كلمتها 000بايز0000 وادتنى حبوب ضد الامساك ومطهر ومنعتنى من الفلافل والشطة وقالت خذيه قبل الاكل ومطهر المهم راحت منى 000 ما هو نوع القولون واي نوع من الخلطاااات اخذ وشكرا على طول بالك واطال الله عمركي وحفظ اولادك

خبيرة اعشاب
11-10-2007, 07:32 PM
MissMony

هلا
بالنسبة اختي للمياه المعدنية فالتي من مصادر جوفية تعتبر احسن و انقى من المصنعة .. كماء حياة او نوفا ..مثلا
بالنسبة لقشر الرمان فقط اتحطينه بصحن و اتعرضينه للشمس ليجف و يمكن استعماله لمدة 5 سنوات او اكثر اذا تم حفظه جيدا ..
بالنسبة للسدر فعادي لو تطحنين العيدان بعد ...و يمكن استعماله كغسول للمنطقة الحساسة و كذلك للجسم
و بالنسبة للثوم فهو مفيد للشعر و لكن نتفادى استعماله في التركيبات الخاصة بعلاج مشاكل الشعر نظرا لرائحته النفاذة
و تحياتي :020:

خبيرة اعشاب
11-10-2007, 07:43 PM
roohi6

مرحبا
بالنسبة اختي لحالتك فاولا شح الطمث الذي تعانين منه لم تذكري هل هو مترافق مع الم من اي نوع او لا ؟؟ و كم يوم تقريبا اتجيج الدورة ؟؟ و المدة بين كل دورة و الثانية ؟
حاليا ما انصحج تاخذين اي اعشاب او خلطات الين اقدر اشخص الحالة عدل ..لان مسالة عدم نزول الدورة بشكل طبيعي او غير منتظم تحيلنا الى مسائل اخرى غير ضعف التبويض ...

و حاليا جم عمرج اختي ؟ و هل اتعالجين حق تاخر الحمل ..اذا نعم يا ليت تذكرين لي الادوية الي تستعملينهم

و الله يقدرني على مساعدتج ان شاء الله

و تحياتي :020:

خبيرة اعشاب
11-10-2007, 07:47 PM
لا تحرموني منه

هلا

اختي هل في حفر بالاظافر او لا ؟؟
و تغير اللون الى اي لون ابيض او رمادي او اخضر ....الخ و هل في اي تشققات ؟
كل الاظافر و لا بس واحد او اثنين ؟؟
و هل مترافق مع اي مرض جلدي ؟ ( ثعلبة / اكزما / صدفية ...الخ )
و يا ليت اذا تقدرين اتصورين لي شكل الاظافر و ارسال الصورة على الخاص يكون احسن

و حياج

ريما حسين
11-11-2007, 12:37 AM
الاستاذه الفاضلة جزاك الله خير وجعلها الله في ميزان حسناتك مساعدة اخواتك

سؤالي هو انني اعاني من الشعر تحت الجلد في المنطقة الحساسه بعد النتف بالحلاوة وما تسببه لي من بقع وتشويه للمنطقة هل لديك حل لهذه المشكلة التى اعاني منها وطريقة لتفتيح المنطقة وتصفيتها ؟ وسمعت عن طريقة النتف بالرماد هل ممكن ان توضحي لنا الطريقة الصحيحه لنتف بالرماد وخصوصا المناطق الحساسه ؟

انا سااتزوج بعد شهرين واريد ان استعمل وصفة الهردة والستفرة وبقية المكونات لتحسين لون جسمي وتصفيتة حيث ان جسمي ليس لون واحد فهناك اماكن سمراء اكثر من الاخرى خصوص منطقة الارجل واالافخاد والارداف سؤالي هل اكتفي بالخلطه ام استعمل معها مشروب الاعشاب الذي وصفتيه لاخت كانت تشتكي من بقع في وجهها سمراء والمشروب مكون من الهندباء والمريميه وشقئق النعمان واكليل الجبل وذلك لتنقية الجسم من السموم فهل استخدم الطريقتين اي تنظيف الجسم بتلك الاعشاب من الداخل والخلطة من الخارج ؟
عندي استفسار عن ملح الليمون حيث قرات وصفه مشابهه للوصفه التى ذكرتيها ولكن مضاف اليها الهردة وملح الليمون فهل ملح الليمون مفيدا وآمن للبشرة ؟

بما ان زواجي قريب ان شاء الله هل ممكن ان استخدم (نظام التهابات الرحم ) المكون من السفوف وشاي الاعشاب والغسول لسلامة منطقة الرحم عندي لااعاني الا خروج سائل اصفر من فتره لاخرى وليس دائما اريد ان استخدمه اذا كان امن لسلامة ونظافة منطقة الرحم؟

وبارك الله بك

MissMony
11-11-2007, 06:50 AM
جزاكى الله خيرا يا عمرى وزادك من بحر العلم وكنوز المعرفه
حبيبتى عندى مشكله مضيقانى وهى انه عندى1_ بقع فى الوجه وعندى عند اطراف شنبى خطين غامقين .
2_وايضا لون الشفاه العليا عندى اسود وزوايا فمى سوده .
3_وزوايا انفى غامقه ويوجد نقط سوداء فى انفى .
اريد حلا لهذه المشاكل يا غاليه
لانى عندى اهم مناسبه بالنسبه لى بعد اسبوعين
ارجوكى ان تجدين لى الحل بأذن الله ويارب ينولك كل كل كل اللى فى بالك

kaite
11-11-2007, 11:58 AM
السلام عليكم ممكن ام خالد تردي عليه امي الله يحفظها كانت تتعب من الظهر وغثيان والم في صدرها
راح المستشفى وعملت تحاليل قالوا عندك دهون كثييييييير ة على الدم مادري وش اسوي لها د
اذا عندك فكرة تكففففففففففففففين ساعديني الله يوفقك

دموووع
11-11-2007, 02:31 PM
الف شكر يا الغاليه على ردودك لي توسع الصدر

بالنسبه لشاي الاعشاب اي نوع وبسئلك عن حبوب فيتو شيب لخفيف الوزن عادي استخدمها بدل الشاي او استخدمهم مع بعض علما اني اعاني من القوقلون العصبي

وخلطه العسل هل تقصدين الي بردك على سؤالي الاؤل الي يخص بنتي

والاعشاب احصلها عند العطار بالسعوديه لان اللغه تختلف شي بسيط بين السعوديه والكويت

يعني لو قلتها للعطار بيفهم ولا لا

وشكر لك على سعة صدرك الله يعطيك العافيه

فراشه جوريه
11-11-2007, 03:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ودي استفسر عن تكيس المبايض وضعف التبويض لان لي 5 سنوات ماحملت:042: وودي استفسر اذا فيه شي طبيعي يزيل التكيس وينشط المبايض جزاك الله عني خير الجزاء

زهرة السلمى
11-11-2007, 06:41 PM
الله يجزاك عنا الخير

زهرة السلمى
11-12-2007, 05:59 AM
ودي اسأل زوجت اخوي بعد ماجابت ولدها الاول كبر بطنها وصار لها كرش ومسكينة ماتركت شئ الاوجربت بلا فائدة والحين حامل ودي بشئ ينفعها
وبعد ودي اسألك عن موضوع قريتة في منتدي اعشاب وحدة تسأل الخبير تقول انها تمارس العادة السرية من يوم كانت صغيرة ويطلع فيها حب مثل حب الشباب مؤلم يجي ويروح بس الخبير مارد عليها وقال راسليني علي الخاص ودي اعرف وش المرض وبعد توعيين البنات من مخاطر ها العادة انا مدرسة وودي الم بالموضوع علشان يمكن القي محاضرة عن الامراض هذى مشكووووووووورة

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 11:17 AM
انسة سعادة

:036: مرحبا
اختي بالنسبة لحالتك فمن الافضل عدم استعمال اي خلطات او تركيبات عشبية لحين اجراء الفحوصات و التحاليل اللازمة في هذه الحالة ..
لان الانتفاخ و غيره من تقرحات ...الخ تحيلنا الى اعراض للعديد من الامراض عدا الفطريات ..
فانصحك اختي اولا باجراء الفحوصات اللازمة و بعدها يمكنك استعمال السفوف و شاي الاعشاب و الغسول الخاصين بعلاج الالتهاب

و حياج

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 11:22 AM
سماء عالي

مرحبا
اختي بالنسبة لكل مشاكل الجهاز الهضمي جربي خلطة الترمس و العسل ..يعني مقدار ملعقة صغيرة من الترمس مطحون اتخلطينها ويا كمية مناسبة من العسل و تبلع يوميا على الريق و قبل النوم ..ممتازة لتنظيف الجهاز الهضمي و ايضا للامساك و الانتفاخ ..الخ

و عندج بعد خلطة شاي اعشاب كنت ذكرتها قبل فيها بزر الخلة و الخروب و المرقدوش ..شوفيها بالصفحة 16
ممتازة لكل انواع القولون

و تحياتي :0149:

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 12:12 PM
ريما حسين

:02: مرحبا
اولا اختي بالنسبة لنمو الشعر تحت الجلد فهنا انصحك باستعمال الحلاوة الخالية من الليمون ..يعني ممكن اتسوين الحلاوة باستعمال السفن اب كبديل لليمون
ثانيا : تنظيف المنطقة و تعقيما قبل لا تشيلين الشعر
ثالثا : في حالة ظهور شعر تحت الجلد يمكنك استعمال السنفرة الخشنة و التفريك بشكل دائري مع استعمال الكريمات المرطبة للعناية بالمنطقة ..:0151:
و صراحة ما عندي فكرة عن استعمال الرماد ...
اما بالنسبة لخلطة الهردة فيمكن استعمال ملح الليمون او البيكربونات ( واحد في كل مرة ) و مو الاثنين مع بعض
و خلطة تنقية الجسم هم بعد ممكن تستعملينها عادي
بس فيما يخص كورس الالتهابات فمن الافضل عدم استعماله في حال عدم الشكوى من اي اعراض التهابات ..حاليا بس اهتمي بتنظيف المنطقة خارجيا

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 12:18 PM
MissMony

هلا
اختي بالنسبة لها الحالة جربي خلطة العسل و غذاء الملكات الي كنت ذكرتها سابقا
و تحتوي على ( عسل / غذاء الملكات / جلسرين / زيت لوز / زيت جنين القمح / حبوب اللقاح / مرة / ترمس ...)
و هي ممتازة لتصفية البشرة بشكل عام
و لتفتيح اللون يمكنك ايضا استعمال ماسك الهردة الذي اوردته سابقا
:072: و حياج

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 12:29 PM
kaite

مرحبا
بالنسبة للدهون فنوصي المريض اولا بالامتناع عن تناول الدهنيات و السكريات و النشويات و المقالي و البيض ...و ينصح ايضا بالمشي مدة ساعة على الاقل صباح كل يوم , و بالعمل على تخفيف الوزن بطريقة علمية و مدروسة ....

طب الاعشاب يصف لمحاربة الكولسترول و الدهون العديد من الوصفات العلاجية و لكني ساورد لك اسهلها لكي تستطيعين تطبيقها باسرع وقت :

تخصيص يوم في الاسبوع يؤكل فيه مقدار كيلوين من التفاح الناضج فقط
ما عدا وجبة الغذاء فتسبق بتناول تفاحتين او ثلاث

يؤخذ ملء ملعقة متوسطة من بذور الليمون الحامض , تكسر البذور و تغلى لمدة 5 دقائق في سكانة شاي ثم تبرد و تصفى , تحلى حسب الرغبة و يشرب صباحا على الريق و تكرر العملية في المساء قبل النوم ...

نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون يؤخذ صباحا على الريق و يداوم على الوصفة لمدة شهر

200 غرام من الثوم المقشر تغمر ب 3 اكواب من الكحول الطبي عيار 90 درجة , تترك لتنقع و تتخمر في مكان دافئ لمدة 15 يوما ..الجرعة : ملعقة صغيرة في فنجان قهوة من الماء يؤخذ صباحا على الريق يوميا لمدة شهر

ملء ملعقة كبيرة من الزيزفون تستحلب لمدة 10 دقائق في كوب ماء مغلي , تصفى و تشرب 4 مرات في اليوم بعيدا عن مواعيد الطعام

وحياااج :0149:

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 12:38 PM
دموووع

هلا
بالنسبة اختي لخلطة البطن جربي التركيبة هاذي لمدة شهر بعدين راحة مدة اسبوعين و ممكن بعد الاسبوعين تستعملين نفس الخلطة مرة ثانية او ممكن اتغيرينها
المكونات فنجان من كل نوع :

كمون / زنجبيل / مريمية مطحونة / اكليل جبل / مرقدوش /شاي اخضر /زعتر / و يضاف الى الاعشاب 200 غرام من البابونج +100 غرام من بذور البقدونس +50 غرام بزر خلة

تطحن الاعشاب و تحفظ في علبة

الجرعة : ملعقة متوسطة لكل كوب ماء ساخن 3 مرات في اليوم قبل الوجبات
امات حبوب فيتوشيب فلها اضرار عديدة على الجسم و ما ننصحج تستعملينها ..و ايضا الدكتور جابر القحطاني كتب مقال عن اضرارها و انها غير مرخصة اصلا ...رح ادور نص المقال و احطه لج ان شاء الله ...
اما خلطة العسل فهي نفسها الي ذكرتها لبنتج ..
و اكيد كل الاعشاب اتحصلينهم عند الحواج بنفس الاسماء ...

و تحياتي :061:

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 12:40 PM
فراشه جوريه

مرحبا
اختي شوفي الموضوع مال الاستفسارات النسائية تلقين كذا خلطة لتنشيط المبايض و ازالة التكيس ...الخ
و في وصفة ممتازة ذكرتها للاخت دروب الي هي عبارة عن عسل + شاي اعشاب

ام خالد / خبيرة الاعشاب

خبيرة اعشاب
11-12-2007, 12:46 PM
زهرة السلمى

مرحبا
اختي العادة السرية ليس لها علاقة بظهور حب الشباب او اي من الامراض الجسمانية ..لان تاثيرها على الجسم يكون نفسيا ليس الا ..
و عموما العادة السرية تتسبب في كثير من الاحيان الى اضعاف الجهاز العصبي و التوتر ...الخ الشئ الذي يمكن ان يزيد من افراز الغذد الدهنية و بالتالي ظهور حب الشباب ..و لكن هذا شئ نسبي فقط يعني مو كل الحالات ايصير فيهم حب الشباب او غيره ..:0151:
و ان شاء الله لي عودة للموضوع هذا
تحياتي لك اختي الكريمة :090:

ريما حسين
11-13-2007, 03:58 AM
جزاك الله خير

اختي خبيرة اعشاب

هل استخدم السنفره لازالة الشعر تحت الجلد بعد النتف مباشرة ولا متى استخدم السنفره؟

يعطيك العافية

خبيرة اعشاب
11-13-2007, 10:50 AM
ريما حسين

مرحبا
السنفرة حبيبتي تستعملينها في حال لاحظتي ظهور الشعر تحت الجلد و مو بعد الحف مباشرة

و تحياتي لج

ليه كذا
11-13-2007, 11:57 PM
الله يعافيك ويجزاك كل خير..بس اختي انا جالسه اقرا الصفحات ذكرتي لوحده استخدام ماء غريب مدري انا قريت بجريده انه في شي مضر وانه مفروض محد يستخدمه ايش الشي بالضبط مذكر نسيتومحددين تاريخ صلاحيه وغيره بس للاسف ناسيته..

*ضي القمر*
11-14-2007, 01:18 AM
السلام عليكم ,,, حبيبتي خبيرة الاعشاب حبيت اسال عن التغذيه المناسبه لمريض القلب اللي مسوي عمليه تغيير صمامات وياخذ ادويه مسيله للدم وعنده رغبه في زيادة الوزن طوله حوالي 150سم ووزنه 48 مع العلم ان حالته الصحيه مستقره وعايش طبيعي جدا من كل النواحي .... وجزاك الله الف خير

لا تحرموني منه
11-14-2007, 01:43 AM
اين الرد يااختي؟؟؟

لا تحرموني منه
11-14-2007, 01:53 AM
الى خبيره الاعشاب نعم يوجد في اليد اكزيما بس انها خفيفه والاظفر المصاب في اصبع واحد فقط ونعم يوجد قشور وحفر بين الاصبع والاظفراي تحت الاظفر ولونه ابيض وحجم الاظفر صغرمما سبب لي احراج الله يخليج ردي علي ضروري

$دبدوبه بس قمر$
11-14-2007, 03:25 AM
ياعمري عليك يا خبيرة الاعشاب
والله دورت الين تعبت ما لقيت الخلطة خلطة شراب الاعشاب للانتفاخ والقولون
ممكن تكتبيها الله لا يهينك

قطرة ندى 2007
11-14-2007, 03:32 AM
أختي خبيرة أعشاب
هل تنفع عشبة الكثيرة في تنعيم الشعر وتطويله ؟
انا استخدم الحنا هل ينفع الشعر ام يضره
بشرتي دهنية قمحية فيها حبوب واثارها وندب فهل ينفع الترمس في تفتيحها واختفاء الاثار والندب
نهائيا
لان نفسيتي مرةتعبيت جربت كثير من الخلطات الطبيعة مانفعت معاي
فياليت تفيدني بشي يخفي الاثار والندب
وهل صابونة البابايا 5×1 مفيدة لي؟
ردي علي الله يعطيك العافية

بسسسمه
11-14-2007, 03:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم :0151::0151: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مششششششششششكورة اختي خبيرة الاعشاب على الجهود اللي تقومين فيه وجزاك الله كل خير :0154::0154: حبيت اسالك عزيزتي اناوالد:frcvbhagi:frcvbhagi ولي عششششششرة ايام الحمد الله جسمي زين بس كرشي واااااايد كبيرة وانا خايفة اني اطلع الاربعين كدا ايش تنصحيني استخدم :0148: :aq89

شذى اللوتس
11-14-2007, 04:05 AM
اختي خبيرة الاعشاب الله يجزاك الف خير ويرحم والدينا ووالديك ...
انا اعاني كثيرا من الام الدوره وبشكل فضيع ولي كرش ودتني امي عند وحده (تمرخ)رحت جلستين بس . وقالتلي ان الرحم نازل عندي ...وبعد التمريخ حسيت ان الكرش برز زياده . ونصحتني مع التمريخ اخذ اعشاب من عندها ..لكن انا ماعاد رحت لأن من ضمن علاجها الكي وانا خفت ..والحين انا ما أدري الام الدوره في ازدياد وماأعرف هل الأعشاب ممكن لوحدها تخفف الالم او السبب في نزول الرحم ؟وهل اكمل التمريخ واخذ الاعشاب اللي تقول والغي الكي ؟ وهل فيه طريقه بعدين توخر الكرش . انا محتارة مره وتعبانه جدا من الام الدوره ذبحتني الحبوب والأبر حقت تخفيف الم الدورة.
ارجوك انا في امس الحاجه لنصيحتك ... وجزاك الله خير ...

شيماء عمرو
11-14-2007, 05:02 AM
انا شعرى تعبان جدا عايزه وصفة تفرده وتغذيه لمده طويله مع العلم انا اعرف كل الوصفات التقليدية

*الماسه*
11-14-2007, 05:10 PM
اختي سؤال عن عبائة السيده
هل استخدامها مناسب وقت النفاس؟؟؟وهل الافضل في ال20 الاولى من النفاس او في نهاية النفاس؟؟
وهل تضر لو زادت مدة استخدامها عن الاسبوعين؟؟؟

دموووع
11-14-2007, 11:34 PM
يعطيك العافيه يا الغاليه

وجزااك الله خير على كل كلمه قلتيها وعلى مساعدتك للبنات وسعة صدرك

وراح اجرب كل الي قلتي عليه وان شالله لما تجيب نتجيه راح اسير عليكم هنا واخبركم بالي صار معي

تحيااتي ... لك

خبيرة اعشاب
11-15-2007, 05:38 PM
ليه كذا

بالنسبة اختي لماء غريب فلا ضرر من استعماله للرضع و لا توجد موانع من ذلك لانه ليس دواءا بل هو خلاصة الشومر و الينسون التي تعتبر من اشهر الاعشاب المهدئة للمغص ..
و استعماله يكون باضافة ملعقة صغيرة الى ماء و يقدم الى الطفل مرة او مرتين باليوم

و تحياتي :012:

خبيرة اعشاب
11-15-2007, 05:58 PM
غلا اثير

بالنسبة اختي للنظام الغذائي الخاص بمرضى القلب فلا بد
** أن يحتوي الطعام على الاحتياجات اليومية المطلوبة من البروتينات والمعادن والفيتامينات للحفاظ على حالة غذائية جيدة.
** تقليل الدهون المشبعة والكوليسترول في الطعام ويفضل تناول الدهون غير المشبعة كبديل.
**تقليل ملح الطعام ...
اما بالنسبة لرغبة المريض في زيادة وزنه فيمكنه بالاضافة الى الاهتمام بطعامه و مكوناته تناول كوب من عصير الملفوف الطازج يوميا ..فهو يساعد على فتح الشهية بالاضافة الى تمييع الدم و هو مناسب لمرضى القلب ..
كما يمكنه استشارة الطبيب لتناول بعض المكملات الغذائية

خبيرة اعشاب
11-15-2007, 06:08 PM
لا تحرموني منه

بالنسبة اختي لهذه الحالة فهي تكون غالبا ناتجة عن اكزما او صدفية او بعض الالتهابات الفطرية ..
و عموما في هذه الحالة نستعمل كعلاج زيت الترمس
و يكون بوضع قبضة من حبوب الترمس في مقلاة ( صاج ) على النار و تغطية الاناء ..ثم تترك على نار خفيفة مدة 20 دقيقة دون فتح الغطاء بعدها تطفا النار و يفتح الغطاء و ناخذ قطرات الزيت المتجمعة عليه لتدهن بها مكان الاصابة
كما يمكن ايضا استعمال العسل كمرهم ( يغمس الاظفر المصاب في العسل و يلف بالشاش ..و يترك مدة ساعتين ثم يغسل بماء ساخن )
اما العلاج الذاخلي فنستعمل غالبا ورق الجوز ( ملعقة صغيرة لكل كوب ماء حار ) 3 مرات يوميا بعيدا عن مواعيد الطعام

و حياج :0151:

خبيرة اعشاب
11-15-2007, 06:15 PM
سماء عالي

خلطة الاعشاب تتكون من :
فنجان من كل من :

- مسحوق العرقسوس
- مسحوق الخروب
- مسحوق بزر الكتان
- مسحوق البابونج
- مسحوق الشاي الاخضر
- مسحوق الشمر
- مسحوق الكمون
- مسحوق المرقدوش
- مسحوق الزعتر

و يمكن ايضا اضافه بعض مكونات خلطة التخسيس التي سبق و ذكرتها ككقشر القهوة و النعناع ...الخ

الجرعة :
لكل كوب ملعقة متوسطة من الخلطة تستحلب في ماءمغلي طبعا
تشرب من 2 الى 3 مرات يوميا قبل الوجبات

يضاف الى شاي الاعشاب عند تحضيره عصير نصف ليمونه
يفضل اخذ كوب على الريق
** حبتان من الترمس تسحقان و تخلطان بعسل و تؤخذان مرتين في اليوم واحدة الصبح والثانية في المساء ..مع الاحتياط من مضغ الترمس ..يعني تبلع بلع
يستمر عليها مدة اسبوع فقط فتقضي على كل مسببات القولون باذن الله

خبيرة اعشاب
11-15-2007, 06:28 PM
قطرة ندى2007

مرحبا
صمغ لكثيرا مفيد لتنعيم الشعر
الحنا ممتازة للشعر و يمكن استعمالها بشكل دائم
الترمس ايضا ممتاز للبشرة و بامكانك استعمال ماسك الترمس و الشوفان
و يتكون من : ملعقة ترمس ناعم + ملعقة شوفان + ملعقة حليب بودرة + مرة مطحونة ناعمة كمية بسيطة حوالي ملعقة صغيرة + ملعقة عسل == تخلط كل المكونات مع كمية كافية من عصير الرمان
ممتازة لازالة الندوب و تفتيح البشرة
و اضا لا ضرر من استعمال صابونة البابايا .و لكن من الافضل استعمال صابون طبيعي ( صابون غار مثلا )

خبيرة اعشاب
11-15-2007, 06:49 PM
بسسسمه

مرحبتين :066:
اختي استعملي شاي الاعشاب حق النفاس انا ذاكرة طريقته في قسم الاستفسارات النسائية
و حمد الله على سلامتج
تحياتي :044:

ريجيم قاسي
11-17-2007, 01:56 PM
مشكوووووورة اختي عالرد
و بغيت اسالج سوال ثاني
هو ابي خلطة لشد البشرة اذا ممكن
و خلطة لتبييض اليد و و شدها
و خلطة لشد البطن
و لو سمحت ردي علي باسرع وقت

أم تركي 2030
11-18-2007, 09:05 AM
الله يعطيك العافيه

لا تحرموني منه
11-18-2007, 09:30 AM
السلام عليكم......شكرا اختي على الرد بس ابغا اسال ماهو علاج الظغط؟؟؟لان امى معاها ظغط وسكروتعبانه اريد اعشاب تخفض من الظغط والسكر؟؟؟

خبيرة اعشاب
11-18-2007, 12:54 PM
شذى اللوتس

مرحبا
اختي من الافضل اتعرضين نفسج على طبيب لتشخيص الحالة بشكل افضل ..و بالنسبة لهبوط الرحم من متى و انتي تعانين من الالم هذا ؟
و كم لج اولاد ؟
ولادات طبيعية او متعسرة ؟
في اي عراض ثانية مترافقة مع عوار الدورة كتغير في شكل دم الحيض او عدم التحكم في البول او الم عند الجماع او تاخر حمل ..الخ ؟

تحياتي :020:

خبيرة اعشاب
11-18-2007, 02:04 PM
شيماء عمرو

اختي في وصفة لفرد الشعر المجعد و لكنها لا تناسب الشعر الخفيف ..يا ليت اتعلميني بمواصفات شعرج بالضبط ( شكل الشعرة و مدى قوتها ) عشان اعطيج وصفة مناسبة لحالتج

!..أســيـ الدموع ــرة.!
11-18-2007, 03:13 PM
بالنسبة لزيادة الوزن و عدم تناسقه فانصحج بخلطة تفتيت الدهون
الخلطة هاذي اولا مو اتضعف حيييييل يعني ممكن 3 الى 5 كيلو خلال شهر و لكن عملها الاساسي انها تقوم بتفتيت الدهون بالجسم و اعادة توزيعها من جديد بشكل متناسق كما انها مدرة للبول و مناسبه جدااا لحالتك
و تتكون الخلطة من كميات متساوية (حوالي فنجان من الاعشاب مطحونة لكل نوع )
قشر قهوة / سندروس / جعدة / شواش الذرة / بزر سنامكي/ ارقطيون / ورق تين.
الخلطة تشرب من مرة الى مرتين يوميا ملعقة متوسطة من الخلطة تنقع في كوب ماء مغلي ثم تشرب قبل الوجبات الرئيسية مباشرة
لمدة شهر كامل
اما بالنسبة لكبر حجم الثدي و ترهله فعموما بالنسبة لهذه المنطقة لا توجد تركيبات تحل المشكلة بشكل جذري انما يمكنك القيام برياضة شد للصدر ..فهي ستفيدك اكثر من الاعشاب
ذكرت سابقا ان عصير التفاح الطازج يناسب من تريد شد صدرها و ذلك ببل الستيان بعصير التفاح الطازج وارتداءه على قد ما تقدرين مرتين في اليوم
كما ننصح باستعمال حمالة مناسبة للثديين ماركة chantelle مناسبة جدا للاحجام الكبيرة فهي بالاضافة للرفع تظهر الصدر بشكل اصغر بكثير من حجمه الطبيعي ...
و حياج

:d7:لوسمحتي اختي خبيرة الاعشاب عندي بعض الاستفسارات عن الخلطه اللي وصفتيها لي انتي بتقولي ان الخلطه تنحف اوكي مافيه مشكله بس ياليت تعطيني خلطه تسمن بعد مااعمل برنامج تفتيت الدهون ؟.وهل بعد مااعمل الخلطه ترجع الدهون تتوزع كويس ؟لاني اخاف ارجع زي اول ؟ وهل لديكي خلطه تسمن الفخذ والارداف لانها مررره صغيره عندي ؟ والخلطه اللي اديتيني اياها تفتت الدهون في منطقة الزونود والظهر والا اماكن معينه في الجسم؟وبالنسبه لحمالة الصدر الماركه اللي ذكرتيها فين ممكن احصلها وكم سعرها ؟؟؟؟آآسفه عزيزيتى على كثرة أسئلتي لكن صدرك الرحب وتجاوبك هما اللذان شجعاني على السؤال0000بانتظار ردك على أسئلتي000000000:02:

بقايا*** حب
11-19-2007, 03:19 AM
اللة يعطيك العافية ياااااااارب ع النصائح الرائعة
انا اعاني من حساسية انف مزمنة لها اكتر من 10 سنوات ايش تنصحيني استخدم

أم تركي 2030
11-19-2007, 03:41 AM
الله يعطيك العافيه ممكن تعطيني وصفه تضيق المهبل وتنحف البطن وهل خل التفاح وزيت الزيتون يخفف ترهلات البطن الله يعطيك العافيه

ياحبيلي
11-19-2007, 12:27 PM
اختي حبيت اسالك على كلام قريته فالمنتدى ياليت توضحين الي يصلح والي مايصلح الله يجزاك الف خير

.. عند خروجك من المستشفى / إبدئي بعمل غسول ( مطهر ) لكي وهوا عباره عن قشر رمان ضعي كميه منه في ماء وفوريه لمدة خمس دقائق لا أكثر وأستعمليه عندما تدخلين دورة المياه في كل مره ( شطف مهبلي ) لمدة أسبوعين بعدها أضيفي عليه( القرض) ويستخدم بنفس الطريقه ويستخدم لمدة أسبوع ثم بعدها أضيفي معه ( العفص ) ويستخدم بنفس الطريقه إلى اليوم 47 من النفاس والأيام الباقبه أستخدمي( العودالخشب الذي يستخدم للبخور ويكون أصلي ) تبخري به فهوا ممتاز جداً ونافع بإذن الله تعالى............. واليوم الأربعين أستخدمي
المسك ألأسود كتحميله فسوف تخرجين من النفاس بإذن الله وكأنكي لم تلدي ولن يصيبك بإذن الله تعالى بعدها أي إلتهابات رحميه ومهبليه......
ملآحظه/ تجنبي أكل الخيار وشرب البرتقال والغازيا ت وأكل الأرز ولآ تأكلي اللحم في الأسبوع الأول أبدئيه في الأسبوع الثاني وأبتعدي عن الحلويات وأجعلي أكلكي مميزاً مثل
( العسل , العصيده , العريكه , ومسلوقة الدجاج في الأسبوع الأول ثم أستبدليها باللحم , الحليب المحلى العسل , أشربي المرميه الزعتر , النعناع....) تجنبي شرب الحلبه في فترة النفاس
أشربيها بعد شهر إذا ترغبين في شربها ....
إليكِ هذه الوصفه وهي نافعه جداً بإذن الله تعالى لتقوية الظهر والجسم وهي علاج أيضاً بإذن الله تعالى ( إلتئام الكسور ) وتستخدم بعد عشرة أيام من الولاده وهي
(((كوب حليب دافئ ,ملعقة أكل رشاد , صفار بيضه ( بلدي فقط) , وملعقة أكل عسل سدر ) تخلط جميعها وتؤخذ على الريق وبعدها يجب النوم على الظهر لمدة ساعه ...
أستعميليها لمدة عشرين يوماً فلن تشعري بعدها بإذن الله بأي ألام سواء في الظهر أو الأرحام أو الجسم كعامة وتشعرين بنشاط وقوه في الجسم...بإذن الله تعالى...
لا تنسي أخيتي النفاس بالبخور المعروف للنفاس أصنعيه بنفسك وتبخري به بعد 3 أيام من الولاده ,,(لمدة 20 يوم)
( حبة البركه , قشر رمان , قشر بصل , شبه , لبان ذكر , قرض , مره , تفاح الجن أو التفاحه الحمراء ولها عدة أسماء والتي شكلها مثل دودة القز ...) أجرشي جميع هذه المقادير

أدهني جسمكِ يومياً بزيت السمسم لكي تتخلصي من كلف الحمل ولتقوية عظامك ...

لاتتعرضي للهواء البارد وألبسي طوال فترة النفاس سروال طويل .....وتجنبي شرب المشروبات البارده لأن كثرة هذه المشروبات البارده سوف يظهر لديكِ ( الكرش ) ويصعب بعدها التخلص منه..
قبل إرضاع طفللك بنصف ساعه أشربي كوب من الحليب لكي يساعدك في در حليب صدرك ...وبعد كل رضعه أدهني حلمات صدرك بزيت النارجين( جوز الهند ) لكي لا تتشقق حلمة صدرك.....

ياحبيلي
11-19-2007, 12:35 PM
اخت وله في ذلك حكمه بس حبيت اقولك ماركة chantelle روحي اي محل ملابس داخليه وقوليه ورين حمالات شانتيل وهو بطلع لك على طول موجوده في اغلب المحلات ومعليش بس حبيت اساعد :)

aflis
11-19-2007, 03:46 PM
هلا اختي خبيرة أعشاب
الله يعطيك العافية على مجهودك
ابي منك اذا تكرمتي وصفه تكون سهله وفعالة لتبييض المناطق الحساسة بالجسم والابط والركب
وكم مدة استعمالها
وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
11-19-2007, 08:50 PM
*الماسه*

مرحبا
اختي في موضوع مستقل انا كاتبة فيه عن عشبة عباءة السيدة و هي تستعمل في النفاس او الدورة او للتخسيس لتنظيف الرحم ..الخ
و لا ضرر من استعمالها لمدة 20 يوم
و لو اتشوفين الموضوع يكون احسن لاني كاتبة فيه اكثر عن العشبة هاذي

شذى اللوتس
11-20-2007, 12:23 AM
شكرا خبيرة الاعشاب ....انا اعاني من الم الدوره من زمان لكن زاد المها اكثر من اول... وانا متزوجه وماعندي عيال ولما شافتني الطبيبه المختصه ماقالتلي عن نزول الرحم رغم انها كشفت علي وقالت انها مجرد التهابات بسيطه في بطن الرحم وعطتني ادويه واستخدمتها بس الام زايد ومازال ...ولما رحت عند ثنتين حريم لهم خبرة في الطب الشعبي وشافوا بطني كلهم على طول يقولون نزول واضح بالرحم .....وبالنسبه للاعراض ..احس بكثره الحاجه للتبول ونزوله بشكل بطيء ومتقطع والام في البطن احيانا مفاجئ وكثرة الغازات في البطن ...ولك جزيل الشكر

زهرة السلمى
11-21-2007, 07:08 PM
حبيبتي الغالية ودي اسأل عن الرؤوس السوداء في الانف كيف نشيلها والهلات السوداء بعد:020:
وبعد الترهل في الجسم خاصة منطقة الرقبة :044:
وبنسبة لمفاصل اليدين وشلون نخليها ناعمة وبيضاء:0112:
وبعد حبيبتي عندي سؤال عن الاسنان كيف ممكن نخلي النخر والسوس يخف منها سمعت بخلطة بس ماصدقت :042:

خبيرة اعشاب
11-21-2007, 08:41 PM
ريجيم قاسي

و بغيت اسالج سوال ثاني

هو ابي خلطة لشد البشرة اذا ممكن

و خلطة لتبييض اليد و و شدها
و خلطة لشد البطن

:066: مرحبا
لشد البشرة في وصفة تتكون من لسان البحر مطحون+ خل تفاح + جلسرين بكميات متناسبة يعني اذا اتحطين فنجان من لسان البحر حطي ما يكفي لخلطه من الجلسرين و خل التفاح
استعمليها بالليل و غسليها الصبح زينة واجد لشد الجسم بس اكيد لو اتسوين رياضة بعد رح يكون احسن
خلطة لتبييض اليد جربي افركي يدج بليمون و ملح لمدة دقيقتين بعدين غسليها و نشفي عدل و حطي كريم مرطب و من الافضل جلسوليد ..و شوفي اشلون يبيض حتى مفاصل اليد :066:

للبطن انا ذكرت كذا وصفة للبطن ..ابكل صفحة اتحصلين خلطة جربي الي يناسبج منهم

خبيرة اعشاب
11-21-2007, 09:21 PM
لا تحرموني منه

شكرا اختي على الرد بس ابغا اسال ماهو علاج الظغط؟؟؟لان امى معاها ظغط وسكروتعبانه اريد اعشاب تخفض من الظغط والسكر؟

هلا
اختي سبق و ذكرت وصفة ممتازة للسكري و الضغط
ما يقدمه الطب النباتي لعلاج مرض السكري , قد يساعد على الشفاء منه في بعض الحالات , و قد تعمل على خفض كمية السكر الزائد في الدم في حالات اخرى ...و تبقى حالات لا يفيد معها لا طب و لا طبيب ...

فعلى المصاب ان يتصالح مع نفسه فلا يتخم معدته بشتى انواع الماكل , و ان يراعي شعور الضيف المزعج الذي اتاه فاحتل جسمه , فلا يزعجه بالحلويات و النشويات و الاكل الدسم ..و ان يسترشد براي الطبيب من وقت لاخر ...

اما الالتزام بحمية فهو الاساس العلاجي لهذا المرض و الا فالمضاعفات خطيرة و مهلكة ...

و عموما ننصح بمراجعة الطبيب في اقرب وقت و الالتزام بالعلاج

اما الوصفة المخفضة للسكر في الدم فتتكون من :

( اولا اختي احب ابين لج اني ما اعرف الحالة بالضبط و ما رح اقدر اعطيها علاج يناسب حالتها 100% ..و عموما الخلطة هاذي تصلح لكل مرضى السكري و مالها اعراض جانبيه و مناسبة ايضا لمرضى الضغط ..)

كوب جعدة
نصف كوب ورق زيتون يابس
نصف كوب ورق جوز
نصف كوب جذر بلان
نصف كوب ورق تين
نصف كوب قيسوم

كسرة مرة ( تقريبا كبر حبة عين الجمل ..)

تطحن الاعشاب بالمطحنة الكهربائية و تحفظ في علبة زجاجية محكمة الاغلاق

الجرعة :

ملعقة متوسطه في كوب ماء مغلي ( شاي اعشاب ) يوميا على الريق بالاضافة الى ملعقة متوسطة من مسحوق بذور الحلبة

تستعمل الوصفة لمدة اسبوعين ثم تتوقف عنها اسبوع ثم تعود فتداوم عليها لمدة اسبوعين اخرين ...

و تمنياتنا لها بالشفاء العاجل ان شاء الله

سمر 2008
11-21-2007, 09:30 PM
مرحبا اذا ممكن اكو وصفه للشعر المجعد وشكرا

tamtam
11-22-2007, 04:19 AM
عزيزتي اشكرلك ماتبذلينه معنا من مجهود جعلها الله في ميزان حسناتك غاليتي انا ابي منك خدمه وياليت تساعديني انا الحمدلله وزني متناسق مع طولي لكن المشكله هي اني بسرعه يزيد وزني واجع اعمل دايت لين يرجع على الوزن المطلوب وتعبت ابي اثبته والي اطلبه منكي هل في اعشاب تثبت الوزن وكيف طريقة استعماها وهل تكون محلاه ام بدون سكر وهل استعمل معها حميه معينه ام اكتفي بالاعشاب فقط ولو تركتها ما يزيد وزني يعني مالهل اي مضاعفات اذا تركتها وسامحيني على الاطاله والله يجزاك كل خير

tamtam
11-22-2007, 04:30 AM
عذرا عزيزتي حبيت اسال قريت في ردودك وصفه لسد الشهيه المفتوحه وعزيزتي لو استعملها وحبيت اوقفها باي وقت مافي مشكله يعني بعد تركها مافي خوف يتضاعف فتح الشهيه اكثر من اول لاني كثير اسمع عن خلطات تفيد لكنبعد متوقفينها ترجعين اسوأ من اول ساعديني الله يجزاك الجنه اتنمنى لك التوفيق

خبيرة اعشاب
11-22-2007, 11:20 AM
وله في ذلك حكمه

مرحبا
اختي خلطة تفتيت الدهون ما اتضعف يعني بالكثير كيلوين او ثلاثة خلال شهر , بس فايدتها انها اتفتت الدهون الي تكون متراكمة في مكان معين بالجسم و اتساعد على اعادة توزيعها بشكل متناسق ...:0151:
اما بالنسبة لمنطقة الارداف فالخلطات لي تستعمل لزيادة الوزن عن طريق الفم ..هاذي تقدر ما اتفيدج لان انتي نوع السمنة الي عندج سمنة التفاحة يعني بس من فوق ..فبالتالي ممكن اترد عندج نفس المشكلة الي هي تراكم الدهون من جديد في منطقة الظهر و الزنود ...الخ
و بالنسبة لحمالات الصدر صراحة ما عندي فكرة وين اتحصلينهم بالسعودية بس اظن تلقينهم عند المحلات الكبيرة الي يبيعون ماركات ..و سعرهم بالكويت 10 دنانير و نص بس ممتازة جدا :0149:

و حياج يا الغالية :072:

خبيرة اعشاب
11-22-2007, 12:12 PM
بقايا*** حب

انا اعاني من حساسية انف مزمنة لها اكتر من 10 سنوات ايش تنصحيني استخدم

مرحبا :02:
اختي بالنسبة لعلاج الحساسية اظن ان سبق و تكلمت عن حساسية الانف و علاجها يكون بازالة مسبباتها اولا ...

الغبار / الافرشة القطنية / الحيوانات الاليفة ......الخ

اما في الطب البديل فنقدم عددا من الحلو ل ا لتي تخفف من حدة الحساسية

100 غرام من الشعير تغسل و تنقع في كوبين ماء لمدة نصف ساعه ..يرمى ماء النقيع خارجا ..ثم يغلى الشعير في لتر ماء مع قبضه من اوراق و جذور الكراث لمدة 15 دقيقة ...و يصبر عليه ليستحلب 10 دقائق ..يصفى و يشرب فنجانا يوميا ...على ان يحلى بالعسل لزيادة فعاليته

ملعقة كبيرة من فصوص الثوم المقشرة و المقطعة تغلى ل5 دقائق في كوب من الحليب و تشرب ساخنه مرة واحدة في اليوم

كما ان هناك وصفة اخرى فعالة جداااا و مجربة في حالات الحساسية المزمنة و الربو

يؤتى بكوبي حجامة قياس كبير ..يثبتا على ظهر المريض تحت عظم الكتفين مباشرة يبقى عليها 3 ساعات فيرتفع الجلد ذاخل كوبي الحجامة و يظهر فيه فقاعات ..ننزع الكوبان و تفقا الفقاعات بدبوس مطهر فيخرج ماء ...
ينظف الموضع و يمسح الجلد بالكحول المطهر ...

و اذا لم يشف المريض تماما من هذه المرة فلا تكرر العملية الا بعد سنه
<FONT color=#800080 size=5>:0151: مودتي

خبيرة اعشاب
11-22-2007, 08:36 PM
أم تركي2030

الله يعطيك العافيه ممكن تعطيني وصفه تضيق المهبل وتنحف البطن وهل خل التفاح وزيت الزيتون يخفف ترهلات البطن الله يعطيك العافيه

مرحبا

اختي بالنسبة لتضييق المهبل لو اتشوفين الموضوع الي استقبل فيه الاسئلة المتعلقة بلامراض النسائية رح تلقين وصفة غسول حق التضييق :0149: ممتاز ممكن تستعملينه ...
و في بعد اذا تبين تحاميل مهبلية اتنشف و اتضيق ممكن تستعملين هذولي
حوالي 2 ملعقة كبيرة من كل نوع
اذباغ / ارطا/ عنب الدب / عرعر / قشر جوز/ ورق درياس بالاضافة الى كسرة مرة و قفشة صغيرة من خواجوا
تطحنينهم و تشخلينهم ناعم جدا ..و اتعجنينهم بماء دافي بعين كوريهم على شكل تحاميل و حطيهم بالفريزر ...
الاستعمال بس اتطلعينها من الفريزر مدة دقيقة و حطيها بالمهبل ..في اخر الدورة ...ممتازة للتضيق
البطن توني ذكرت وصفة لاخت قبلج ممكن اتشوفينها
اما خل التفاح و زيت الزيتون فما ذكرتي هل اكلا ام دهانا ..بس في كلا الحالتين الخلطة هاذي ما تنفع للشد ..ما ينفعج الا الرياضة فقط

و تحياتي :044:

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0