المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت تسال...... و خبيرة الاعشاب تجيب باذن الله

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 [9] 10 11 12 13

رجــــــــــــاووي
02-05-2008, 06:07 PM
في انتظار الرد ..

**اميرة الورد**
02-05-2008, 06:34 PM
في انتظار الرد؟؟؟

الحلوهm
02-06-2008, 09:51 PM
اختي خبيره الاعشاب ابي نصيحتك وخبرتك بنتي عمرها خمس سنوات تعاني من السعال المزمن احيانا يكون مصاحب بباعم واحيان لا لكن الي تاعبني ومحيرني كثره ذهابي بها ااطبيب واعطاها مضادات حيويه وادويه لجهاز البخار بشهر والشهرين ساعديني جزاج الله الف خير

رجــــــــــــاووي
02-09-2008, 06:09 PM
حبيبتي خبيره الاعشاب
ابي الرد بسرعه تكفين لاني راح اسافر قريب
وهناك مافي نت او وسيله اتصال اشوف ردك
وشكرا"

سعودية وبسس
02-10-2008, 06:12 AM
اختي خبيرة الاعشاب ابي اسالك شنو الفرق بين عشبة الداد الانثى وعشبة الداد الدكر؟
ومشكورة لك

مــايــا
02-10-2008, 09:07 AM
هلاااااااااااا ياااريييييت تردين علي لان اللحين قاعده اشؤب ملعقه كركم اكل (( اخذتهم اعواد وطحنتهم )) على كاس ما مغلي

لان سمعت انه يشيل المعده البارزه

وبعدين قالت لي امي اخاف يسبب لك صفار بالكبد !!

يااااررررررررررررريت تردين علي بالخبر الاكييييييد

لاتاخرين تكفين

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 09:53 AM
السلام عليكم
نظرا للخلل الذي اصاب خطوط الانترنت في الكويت , فلم اتمكن من الاتصال بالشبكة و من تم الرد على اسئلتكم ..
اعتذر على هذا التاخير الخارج عن ارادتي ,, و ان شاء الله سوف اقوم بالرد على اسئلتكم بالترتيب
اشكر تواصلكم و متابعتكم
اختكم خبيرة اعشاب
ام خالد الهاجري

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 10:07 AM
ksacool

أهلين

صباح الخير

انا قريت وسمعت كثيررررر عن فوائدالمراميه

السؤال.؟

يقصدون المراميه الجافه الي نشوفها في السوبر ماركت

والا تكون اخضر زي البقدونس يعني

السؤال الثاني

اختي عشرينيه العمر ولكن بشرة جسمها متعجده

وكأنها عجوز ولينه جدا وخااصه اليدين؟

ومشكوووره يعطيك العافيه

مرحبا
اختي بالنسبة للمريمية يمكنك استعمال الطازجة منها او المجففة , مع الحرص على الالتزام بالجرعات المقررة لان المريمية تعتبر من النباتات الطبية
بالنسبة لحالة اختك فلابد من اجراء فحص هرموني يساعد على تشخيص هذه الحالة و ان كان الفحص سليما فهذا ناتج عن التوتر الزائد الشئ الذي يزيد من افراز الهستامين في الجسم و يؤدي الى شيخوخة البشرة بشكل مبكر و عليه فيمكنها استعمال بعض الخلطات المضادة للتوتر كالمليسيا و لسان الثور و الاوطماسيا

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 01:02 PM
كندا.

السلام عليكم
انا يادكتورة نحيفة مرة فحبيت اسالك عن حبوب الحلبة والخميرة اشرايك فيها
اتمنى الرد باسرع وقت ومشكورة..

مرحبا
حبوب الحلبة فاتحة للشهية و مقوية و خميرة البيرة غنية بالفيتامينات و مجددة للخلايا , و كلاهما يصلح لضعيفي البنية
و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 03:07 PM
السمينة

حبيبتي ممكن تعطيني اسماء المكونات التالية في تونس ماهي معروفة عندنا و تشكرين
2ملعقه كبيره قشر قهوة + 2 ملعقه كبيره اكليل جبل + 2 ملعقه كبيره شواش الذره+ 1 ملعقه كبيره عشبه رجل الاسد
شواش الذره + ارقطيون+ هندبا+ اكليل+ ابره الراعي+ اخيليا +بذور السنامكي +اذريون+بابونج+جعده

هلا فيج
قشر القهوة === قشرة القهوة و هي معروفة و يمكن كبديل عنها ان تستعملي نصف المقدار قهوة عادية تركية في حال تعذر عليكي الحصول عليها
اكليل الجبل === اليازير
هندبا === طرخون
ابرة الراعي ===الغرنوقي او منقار الكركي
اخيليا === بالفرنسي اسمها ) millefeuille) , و اظن ان اسمها الشائع في دول المغرب العربي مريافلن او بابونج الجبال
بذور السنامكي : زريعت السنا حرام
اذريون : اقحوان او قوقحان و هو شكله شبيه بالبانونج الا ان زهوره اكبر حجما

بابونج == معروف و هو الكاموميل camomille
الجعدة =====جعيدة

و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 03:09 PM
شواش الذرة == شعر الكبال

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 03:22 PM
ندو بنت الشيوخ

لسلام عليكم جيتي وجابك الله
اختي الله يوفقك ويعطيك قد نيتك
انا فيني اخت النفاس واحس انها نزيف مو دوره هذا طبيعي؟؟
ووش تنصحيني اخذ ينظفني؟؟
وهل فعلا تطول 15 يوم من النزف؟؟
وش الدبره؟؟

مرحبا
حبيبتي اخت النفاس نفس الدورة العادية ما تطول عن 8 ايام , من الافضل في حالتك مراجعة طبيبة اخصائية لاجراء بعض الفحوصات اللازمة
و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-10-2008, 06:47 PM
همس؟؟؟

مرحبا
اختي بالنسبة لالتهاب البول فيمكنك استعمال الثيل , 30 غرام من جذور الثيل تغلى لدقيقة واحدة في كوب ماء , يرمى ماء الغلوة الاولى هذا , ترض الجذور حتى تتفصص و تتهشم قشرتها , ثم تغمر بلتر و ربع من الماء , و تغلى حتى يتبقى لتر واحد فقط , يترك مدة ربع ساعة , يصفى و يشرب منه 3 اكواب في اليوم خارج اوقات الوجبات
و يضاف الى كل كوب عصير نصف ليمونة + قطعة عرقسوس
و بالنسبة للغذة احسن شي اختي هو لسع النحل بدون ما تزعجين نفسج باي ادوية سواءا عشبية او مركبة
و حياج

بستان الجروح
02-10-2008, 08:18 PM
السلام عليكم
اذا سمحتي يا خبيرة الاعشاب هل بذر الكتان مضر للمرضع واذا كان فلماذا مع ان الدكتور جابر أكد انه لا يوجد اي ضرر ارجوا الرد علي ولكي جزيل الشكر

هدى شهاب
02-11-2008, 09:10 AM
اختي الغالية عندي بنت عمرها 11سنوات ومازالت تتبول لا ارادياً يوميا اثناء النوم ارجوك لو عندك علاج عشبي مضمون نتائجه باذن الله تردي علي لاني تعبانة جداً بسببها

خبيرة اعشاب
02-11-2008, 06:48 PM
ماذا تعنين باراحة اليدين؟
انا مثلا عند تقطيع السلطه او تنظيف السمك يدى تؤلمنى كثيرا هل يعنى ذلك عدم فعل هذه الأشياء حتى انتهى من العلاج؟
وما هى مدة العلاج؟
وما هو العكبر؟
20 جرام عسل يعنى كم ملعقه؟
ما هو نوع المقلاه تيفال ام الومنيوم؟كيف نزيل الزيت بالماء فقط

اسفه جدا للاطاله اختك ام يوسف

السلام عليكم
اختي المقصود باراحة اليدين اي مراعاة عدم تعريضهما الى الماء او المنظفات بشكل مستمر او الكلوركس و الصابون خصوصا
مدة العلاج تقريبا 3 اسابيع او لحين زوال هذه الاعراض
المقلاة المستعملة هي اي نوع متوفر انما من الافضل استعمال التيفال لسهولة مسح الزيت عنها
الزيت لا يزال بالماء انما يمسح مسحا بشكل مباشر على اليدين و تدهنان فيه , و هو لا يكون زيتا بمعنى الزيت انما سخام محترق لونه بني الى اسود و فيه مادة زيتية خفيفة
العكبر مادة يفرزها النحل و توجد في الخلية و بامكانك شراؤها من المحلات المختصة ببيع العيل و منتجات الخلية و اسمها ايضا بروبوليس

و تحياتي اختي

**اميرة الورد**
02-11-2008, 07:49 PM
اختي خبيرة الاعشاب ليش مارديتي علي؟؟؟؟
راح اعيد السؤال ابغى شي يزيل اثار الحروق اللي من الفرن؟؟؟

شوكولاة
02-11-2008, 09:27 PM
[جزاك اللة خير ارجوووك ساعديني بشي يخفف الم انزلاق الظهرزوجي يعاني منة وانا في حيرة من امري

رجــــــــــــاووي
02-12-2008, 12:47 AM
هلا قلبي ..

مساء الخير منورتنا ياقمر
ابي اسالك عندي طفله عمرها 6 اشهر شعرها ناعم بس خفيف وقليل فياريت وصفه تكثر الشعر وتكثفه اكون شاكره لك ..
واذا عندك طريقه لتبيض الاسنان بياض زي بياض البلازما ..؟
وطريقه لتطويل الاضافر ..؟
وطريقه لتكبير الصدر ..؟
وعساك ع القوة ياقمر
واعذريني ع الازعاج

فديتك:044:

لاهنتي اختي رديتي على اللي بعدي ولا حصلت رد لي ..؟
الله لا يهيينك ردي علي

خبيرة اعشاب
02-12-2008, 10:22 AM
رجــــــــــــاووي

ابي اسالك عندي طفله عمرها 6 اشهر شعرها ناعم بس خفيف وقليل فياريت وصفه تكثر الشعر وتكثفه اكون شاكره لك ..
واذا عندك طريقه لتبيض الاسنان بياض زي بياض البلازما ..؟
وطريقه لتطويل الاضافر ..؟
وطريقه لتكبير الصدر ..؟
وعساك ع القوة ياقمر
واعذريني ع الازعاج

مرحبا
بالنسبة لحالة بنتج فحاليا ما يصير اتحطين لها اي اعشاب انما ممكن تتبعين طريقة جداتنا في الحالات هاذي : حلقي شعرها بالموس على الصفر و بعدين تدهنين فروة الراس بزيت زيتون يوميا , لان شعر البطن دايما يكون خفيف و غالبا ما تنجح الطريقة هاذي ..

تبييض الاسنان :
جربي الوصفة هاذي ممتازة جدااا لتبييض الاسنان و تقويتهم
فنجان قشر جوز ناعم
نصف فنجان مسمار قرنفل ناعم
نص فنجان ملح ناعم
نص فنجان عود الارك ( مسواج ) ناعم
2 فنجان فحم ( حق البخور بس تطحنينه ناعم )
اخلطي كل المكونات و بعدين يوميا قبل النوم غمسي فرشة الاسنان بها الخلطة و ضيفي عليها القليل من معجون الاسنان كرست و فرشي فيها اسنانج بشكل عادي و شوفي النتيجة .. من اول مرة اتبيض لون الاسنان و لكن مع الاستمرار تعطيج بياض خيالي و صحة للفم و اللثة

تكبير الصدر : في اول الموضوع ذكرت وصفة مناسبة يمكنك الرجوع اليها في الصفحة الثانية

و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-12-2008, 11:07 AM
*جوانا*

السلام عليكم ورحمة الله
أنا سمعت إن المر الحفص وقشر الرمان مناسم ويصغر الرحم فهل هذا الكلام صحيح
ودمت بخير

اختي
هذه الوصفة تستعمل كغسول للافرازات المهبلية البيضاء
المر==المرة
الحفص == العفص
و قشر الرمان معروف

و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-12-2008, 01:01 PM
الحلوهm

اختي خبيره الاعشاب ابي نصيحتك وخبرتك بنتي عمرها خمس سنوات تعاني من السعال المزمن احيانا يكون مصاحب بباعم واحيان لا لكن الي تاعبني ومحيرني كثره ذهابي بها ااطبيب واعطاها مضادات حيويه وادويه لجهاز البخار بشهر والشهرين ساعديني جزاج الله الف خير

مرحبا
زين اختي ما تطلع لها حساسية بوجهها او جفاف للبشرة , و هل السعال مصحوب بترجيع ؟
في اي وقت من النهار و لا فقط خلال الليل ؟
و حياج

رجــــــــــــاووي
02-12-2008, 03:25 PM
مشكووووووووووووووره يعطيك مليون عافيه حبيبتي ماقصرتي

الحلوهm
02-12-2008, 04:51 PM
جزاج الله خير اختي هي بشرتها دائما جافه بس ماكو شي بلوجه والكحه نهار اخف من اليل وفيه ترجيع اذا زادة الكحه وجفاف في الحلق

همس؟؟؟
02-12-2008, 06:36 PM
مشكورة ياخبيرة على اهتمامك :079:
انا اليوم رحت للمستشفى عشان تحليل الغدة وإلتهاب البول :0104: لك الحمد يارب صدمتني الدكتورة لما قالت ان كريات الدم البيضاء عددها قليل (العدلات) إش اسوي وبماذا تنصحيني :042: هل يوجد اسم ثاني لـ جدور الثيل؟؟؟ وهل استعملها بعد ان اكتشفت قلة العدلات؟؟؟ وكيف يكون العلاج بسم النحل وعند مين اروح وماهي فترة العلاج؟؟
أنا عارفه إني مسختها :044:وجزاك الله خير:090:

قطرة ندى 2007
02-13-2008, 03:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي خبيرة الأعشاب عندي ضعف في عصب السمع قال لي الدكتور لايوجد له علاج طبي إلا ان اضع سماعات وانا لا اريدها
وانه مع الوقت يفقد السمع
والله هذا يؤرقني كثيرا لأن سمعي الأن ضعيف واهلي يسبونني بكلا جارح وهم لايعلمون عن مرضي إلا أبي فقط
فياليت تساعديني بعلاج لضعف العصب
وجزاك الله خيرا

ياسمين2
02-13-2008, 12:33 PM
السلام عليكم
اختىالحبيبه ارجو وصفه اعشاب لالم الكليه ووجع الجنب جزاكى الله كل خير

خبيرة اعشاب
02-13-2008, 03:12 PM
**اميرة الورد**

ابغى شي يزيل اثار الحروق اللي من الفرن؟؟؟

مرحبا اختي
بالنسبة لهذه الحالة فالعلاج المتوفر 3 انواع :
عند حدوث الحرق مباشرة : يمرهم ببياض بيضة و يترك عليه الى ان يجف - في حال عدم توفر البيض نستعمل عصير طماطم
تركيبة مرهم طبيعي : 50 غرام عكبر + 50 غرام عسل+ 100 غرام بارافين او جلسرين == تخلط و تستعمل كمرهم لمكان الحروق بشكل يومي ( 3 مرات ) لحين الشفاء
و يمكن استعمال هذه التركيبة للحروق القديمة و لكنها تاخذ مدة اكثر للاختفاء
لذلك فقد ابتكرت هذه التركيبة و هي تحتوي على بعض المراهم الكيماوية و لا يصلح استعمالها للحوامل او المرضعات و هي فعالة جدا للحروق القديمة و اثار الندب و حب الشباب و العديد من المشاكل الجلدية :
مرهم رتن اي - مرهم تتراكسيلين -ديكوين - بيبانثين - فيسيدين == تخلط سويا و تستعمل مرتين في اليوم
و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-13-2008, 03:23 PM
بستان الجروح

السلام عليكم
اذا سمحتي يا خبيرة الاعشاب هل بذر الكتان مضر للمرضع واذا كان فلماذا مع ان الدكتور جابر أكد انه لا يوجد اي ضرر ارجوا الرد علي ولكي جزيل الشكر

مرحبا

اختي بزر الكتان ليس مضرا خلال الرضاعة او الحمل او غيرهما

:02:

خبيرة اعشاب
02-13-2008, 03:29 PM
هدى شهاب

مرحبا

عطيها ملعقة عسل قبل النوم , و لا تخلينها تشرب سوائل قبل النوم , و احرصي انها اتروح للحمام قبل الذهاب الى الفراش

و انشاء الله اختي هاذي حالة عادية عند كل الاطفال في هذا العمر بسبب التوتر و الخوف من المدرسة ... الخ ...

و تحياتي

ام كساب
02-13-2008, 03:42 PM
السلام عليكم
خبيرة الاعشاب كيف انزل وزني واناء ماكل كثير (بس عندي تلخبط في الغده الدرقيه بنسبة40% واحس جسمي متنفخ
الله يعافيك

شوكولاة
02-13-2008, 05:24 PM
[جزاك اللة خير ارجوووك ساعديني بشي يخفف الم انزلاق الظهرزوجي يعاني منة وانا في حيرة من امري
الرجاء من خبيرة الاعشاب الرد باسرع وقت ممكن

مــايــا
02-14-2008, 03:45 PM
هلاااااااااااا ياااريييييت تردين علي لان اللحين قاعده اشؤب ملعقه كركم اكل (( اخذتهم اعواد وطحنتهم )) على كاس ما مغلي

لاتاخرين تكفين

اختي هذا سؤالي مارديتي عليه رديتي على اللي بعدي ممكن الرد

والله يجزاك خير

نبض العاطفه
02-15-2008, 07:40 PM
الله يجزاك خير ودي اسأل عن الشاهي الاخضر والزنجبيل هل ينحف

****Rooooooood****
02-16-2008, 08:35 AM
مشكورة مقدما ياقلبي
سؤالي هل الشمر يشد الجسم وينحف؟؟؟
هل لسان البحر وخل التفاح يزيل الترهلات ويشد الجسم ؟؟؟واذا تركتهم يرجع الترهل زي ماكان ؟؟؟

سهى سعيد
02-16-2008, 12:23 PM
السلام عليكم
انا حامل بالشهر الثامن
بدي اسالك عن شيء ينظف الكلى من الرمل بس ما يضر الحمل

thanai
02-16-2008, 03:15 PM
ابغى علاج لمرض جلدي غريب يسمى جلد التمساح الله يجزاك خير

أحلى طيف
02-17-2008, 01:08 AM
ممكن استفسر عن عشبة العوار وصورتها وهل لها اسم ثاني وايش استخدماتها
مشكوره وجعلها الله في ميزان حسناتك

خبيرة اعشاب
02-17-2008, 10:46 AM
الحلوهm

مرحبا
جربي اختي هذه الوصفة
نص كوب من عصير البصل يضاف اليه كوب عسل و يوضع على نار خفيفة في اناء مزدوج ( حمام مائي ) و يصبر عليه حتى يغلي , ثم يرفع من على النار و يضاف اليه عصير ليمون حامض ( فنجان تقريبا ) يحرك ... ثم يعبا في زجاجة محكمة الاغلاق و يحفظ في الثلاجة
الجرعة : 5 مللي كل 8 ساعات
و تحياتي

ملكة الفراشات2000
02-17-2008, 11:22 AM
اختي خبيرة الاعشاب ارجو افادتي بما يلي : انا ام ولي طفل واحد ووزني هو 47وطولي 153 بعد عوامل الولاده في الشهر التاسع من الحمل لي 63 ، واما الان فانا حامل في الشهر السادس ووزني هو 58 وطولي نفسه ، ولكني خائفه من الوزن الزائد في المرحله المقبله على الرغم بانني قليلة الاكل(يعني بمقدار قليل في 3 الوجبات) ونادرا ما ااكل الكاكو يعني في الشهرمره وامرتين.. ولكن اريد تعطيني شي ينقص من وزني بعد الولاده وهل احتاج لفتربه طويله للرجوع للوزن السابق(على الاقل 53)..

أخت أخوها 2
02-17-2008, 04:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أختي خبيرة أعشاب .. أشكرك على جهودك
وأتمنى أن تجاوبي على سؤالي ..
أريد عشبه عن الأوجاع في العصب
وإنتفاخ( عقد ) في العروق في اليد والرجل والكتف والرقبه ..
وهل مرض العصب السابع (اللوائحي )يصيب اليد والرجل ولا بالرأس والووجه فقط ؟؟
لك مني خالص الود والإحترام ...

الحلوهm
02-17-2008, 09:18 PM
جزاج الله خير

ام سهيل aisha
02-18-2008, 02:18 PM
السلام عليكم اختي لوسمحتي اريد اسال عن فوائد العنبر لاني اريد استخدمه بعد الولاده ان شاء الله لاني ووووايد ضعيفه وهل له مضار على المرضعه .وشكرا

خبيرة اعشاب
02-18-2008, 02:47 PM
همس؟؟؟

مرحبا
اختي في هذه الحالة جربي اخذي كوب من عصير الملفوف صباحا على الريق
و جذر الثيل معروف عند العطارين
و العلاج بلسع النحل يكون عند منحلة مختصة و ان شاء الله هم رح يشوفون حالتج و يقدرون لج مدة و كمية اللسعات الي تحتاجينها
و العلاج بلسع النحل ترى غير مؤلم و ليس له اي اعراض جانبية

و تحياتي لك اختي

رينادة
02-18-2008, 02:59 PM
الف شكر ياخبيرة على الموضوع المتميز
حبيت اسال عن غسول او اي شي يفيد المنطقة الحساسة لاني اعاني من افرازات مستمرة ولها رائحة شوي كريهة بدون اي الام او اعراض اخرى
اتمنى تفيديني

خبيرة اعشاب
02-18-2008, 03:10 PM
قطرة ندى 2007

السلام عليكم
اختي في هذه الحالة اي ضعف عصب السمع العلاج بالاعشاب قد لا يكون مفيدا جداا للعلاج , و لكن قد يفيدك اكثر اللجوء الى الاعلاج بلسع النحل او الحجامة فهي تفيد اكثر في هذه الحالات ,,,و لكن اختي لا تخجلي من مرضك , فالمرض ما هو الا ابتلاء من الله عز و جل ليختبر فيه ايمانك , فاخبري من حولك بما تعانين منه فهذا قد يخفف على الاقل من المعاناة النفسية ...

يمكنك استعمال عصير البصل , كل يوم قبل النوم تغمس كبة من القطن بعصير البصل الطازج ثم توضع ذاخل الاذن ,,فربما قد تفيد ان شاء الله في هذه الحالة

و تحياتي:044::044:

خبيرة اعشاب
02-18-2008, 03:37 PM
ياسمين2

السلام عليكم
اختىالحبيبه ارجو وصفه اعشاب لالم الكليه ووجع الجنب جزاكى الله كل خير

السلام عليكم
اختي بالنسبة للمغص الكلوي فيفيد في الحالة استعمال بذر الخلة بمعدل ملعقة صغيرة تغمر بكوب ماء ثم توضع على نار خفيفة , يرفع الاناء حال البدء بالغليان , يغطى و يصبر عليه مدة 15 دقيقة للاستحلاب .. يصفى و يشرب
كوب عند حصول المغص و آخر بعد ساعة او ساعتين
و حياج

ام سهيل aisha
02-18-2008, 09:19 PM
:042:
السلام عليكم اختي لوسمحتي اريد اسال عن فوائد العنبر لاني اريد استخدمه بعد الولاده ان شاء الله لاني ووووايد ضعيفه وهل له مضار على المرضعه .وشكرا:042: :042: :042: :042::042: :042:

خبيرة اعشاب
02-19-2008, 11:20 AM
شوكولاة

جزاك اللة خير ارجوووك ساعديني بشي يخفف الم انزلاق الظهرزوجي يعاني منة وانا في حيرة من امري

السلام عليكم
اختي بالنسبة لتخفيف الالام الناتجة عن انزلاق الظهر فننصح عموما باستعمال دهان موضعي يتكون من :
قبضة صغيرة من البابونج تغمر ب 100 غرام زيت زيتون + 20 مللي زيت الكافور + 20 مللي زيت نعناع + 50 مللي زيت خزامى == و توضع في وعاء صغير ضمن حمام مائي لتغلي مدة ساعة تقريبا . تطفا النار , و يصبر على الزيت حتى يبرد و يصفى .. ثم يستعمل كدهان موضعي في المناطق المصابة
الزيوت يمكنك الحصول عليها من المحلات المختصة ببيع الزيوت العطرية او ربما في بودي شوب
و ان لم تجديها يمكنك الاكتفاء بزيت الزيتون و الكافور ( زيت الكافور يباع في البقالات و الجمعيات تحت اسم زيت بو فاس )
و تحياتي:044:

خبيرة اعشاب
02-19-2008, 11:34 AM
ام كساب

السلام عليكم
خبيرة الاعشاب كيف انزل وزني واناء ماكل كثير (بس عندي تلخبط في الغده الدرقيه بنسبة40% واحس جسمي متنفخ
الله يعافيك

السلام عليكم
اختي راجعي الصفحة 11 من الموضوع , ذكرت فيها برنامج متكامل لانقاص الوزن لمن يعانون من امراض الغذد و مشكلة الوزن الثابت
و الخلطات تتكون من شاي اعشاب - خل بلسمي - خلطة الياف - خلطة بودرة

و حياج :0112:

خبيرة اعشاب
02-19-2008, 11:51 AM
مــايــا

لاتاخرين تكفين

مرحبا
الكركم اختي منبه للمعدة و مقو للجهاز الهضمي و لكنه فاتح للشهية...و لا يسبب الصفار
و حياج
:090:

خبيرة اعشاب
02-19-2008, 12:04 PM
نبض العاطفه

الله يجزاك خير ودي اسأل عن الشاهي الاخضر والزنجبيل هل ينحف

مرحبا
الشاي الاخضر و الزنجبيل يساعدان بشكل كبير على تحسين الهضم , و بالتالي قد يساعدان على تخفيف الوزن لمن تعاني بالاساس من مشاكل في الهضم
و حياج

أم أميرة110
02-20-2008, 05:31 AM
السلام عليكم اختي
مادري وش اقول بس اليوم فجأة لقيت موقعين من مقدمة الراس الشعر فيها متقطع لدرجةانه مثل الصلع
اناخافة ليكون ثعلبة ياليت القى عندك حل مع العلم اما استخدم شامبو بانتين وفاشكول بالجرجير
دمتي بود

يعجبني دلعي
02-20-2008, 07:21 AM
انا استخدمت اشياء كثيره من شان اخلي شفايف يسير لونها بمبي ومانفعت
اتمنى انك تدليني على شيئ يخلي لونها بمبي ولك جزيل الشكر اختي خبيرة الاعشاب
وعندي طلب ثاني انا عروسه ابي خلطه اعشاب طبيعيه تفتح لون بشرتي ابي لونها يسير ابيض وصافيه

خبيرة اعشاب
02-20-2008, 07:00 PM
****Rooooooood****

مشكورة مقدما ياقلبي
سؤالي هل الشمر يشد الجسم وينحف؟؟؟
هل لسان البحر وخل التفاح يزيل الترهلات ويشد الجسم ؟؟؟واذا تركتهم يرجع الترهل زي ماكان ؟؟؟

السلام عليكم
اختي الشمر مقو للجهاز الهضمي , دافع للغازات , و ايضا مقبل للطعام ..و هو ينفع لتخفيف الوزن لمن يعانون من مرض ابتلاع الهواء او كسل بالامعاء و تطبل البطن ...
و هو لا يشد الجسم فقط لانه يفيد في طرد الغازات المتجمعة في البطن فالبعض يظنون انه شد جلد البطن ...
خلطة لسان البحر و خل التفاح تساعد على شد الجسم ( بالاستعمال الخارجي ) بنسبة 40% مع الاستمرار و المداومة على الاستعمال
و قد لا يعود الجسم الى حالته السابقة بعد شده

و تحياتي:090:

خبيرة اعشاب
02-20-2008, 07:23 PM
سهى سعيد

السلام عليكم
انا حامل بالشهر الثامن
بدي اسالك عن شيء ينظف الكلى من الرمل بس ما يضر الحمل

السلام عليكم
جربي اختي اشربي فنجان زيت زيتون صافي يوميا على الريق لمدة اسبوعين , فعال ان شاء الله لتنظيف الكلى و لا يضر الحمل
و يا ليت ايكون الزيت عصرة اولى
و تحياتي:043:

أم أميرة110
02-20-2008, 10:11 PM
اختي ام خالد ما رديتي علي
والله خايفة شعري يروح
ومكان الشعر الي طاح فيه احمرار وقشرة
الله يحرم وجهك عن النار لو عندك حل لاتبخلي علي
وان كان ماعندك يسعدني دعوة منك

يعجبني دلعي
02-21-2008, 01:37 AM
اختي خبيرة الاعشاب مارديتي على سؤالي

ńḍυώΐн
02-21-2008, 01:49 AM
السلام عليكم خبيرتنا الموقرة
كيف حالك ؟؟؟

عندي إستفسار بسيط مع إني منحرجه بس الحاجه وماتسوي أعاني من بواسير من قبل رمضان ومعذبتني حيل ما أقدر أجلس فترة طويلة وأحيان تشتد علي ويصير أنتفاخ وحتى عملية الهضم والإخراج وأنتي بكرامة ماصارت زي أول وكثرت الغازات معي وأصوات داخل بطني تحرجني وأنا طالبة وأحس أني أتعذب في الجلوس أول مابدأ كان فيه دم والحين توقف ماعاد يصير دم وسمعت وصفة قشر الرمان والعسل ياليت تفيديني

وشكراً

ام سهيل aisha
02-21-2008, 05:31 AM
السلام عليكم اختي لوسمحتي اريد اسال عن فوائد العنبر لاني اريد استخدمه بعد الولاده ان شاء الله لاني ووووايد ضعيفه وهل له مضار على المرضعه وانتظر ردج اختي وشكرا

الحائرة 1
02-22-2008, 06:45 AM
جزاك الله ياأختي كل خير ,,أن أعاني من الكلف من فتره مع النمش واستخدمت كافة الأساليب وما نفعت واخر شئ سمعت عن" لسان البحر "كعلاج للكلف فاذا عندك مقاديره فاكتبيه ,,بالاضافة الى شعري فهومتقصف ومتموج أريد شئ يجعلة لامع ومتمدد بدون تموجات ,, حفظك الله .

خبيرة اعشاب
02-22-2008, 10:11 PM
thanai

ابغى علاج لمرض جلدي غريب يسمى جلد التمساح الله يجزاك خير

السلام عليكم
اختي بالنسبة لهذا المرض الجلدي فهو اولا وراثي في اغلب الحالات , و العلاج يعتمد بالاساس على الاستعمال المنتظم و المتكرر و ان شاء الله اذا لم يفد في علاج الحالة تماما فقد يكون ان شاء الله سببا في التخفيف منها بشكل واضح
الوصفة :
150 غرام من الهيوفاريقون تنقع في كوب من زيت السمسم و نصف كوب كحول 60 درجة , لمدة 3 ايام , بعدها يغلى هذا النقيع في وعاء مزدوج ( حمام مائي ) حتى يتبخر الكحول تماما , يصفى , يمزج الحاصل بكمية مساوية من زيت الكتان و يعبا في قوارير صغيرة محكمة الاغلاق
التعبئة تتم في علب صغيرة تكفي لاستعمال واحد لان فتح الزجاجة المتكرر قد يفقد الدواء بعض خصائصه و يضعفه

تدهن المناطق المصابة يوميا قبل النوم
و تحياتي :044:

خبيرة اعشاب
02-22-2008, 11:31 PM
أحلى طيف

ممكن استفسر عن عشبة العوار وصورتها وهل لها اسم ثاني وايش استخدماتها
مشكوره وجعلها الله في ميزان حسناتك

السلام عليكم
اختي بالنسبة لعشبة العوار هي القشعة او عشبة المدينة و تلقينها متوفرة عند الحواجين و تستعمل لتنظيف الرحم و لتنشيط المبايض , و ان شاء الله في اقرب فرصة رح انزل صورة للعشبة
و تحياتي

فجر وغسق
02-23-2008, 12:10 AM
حبيبتي خبيرة اعشاب تكفييين ردي علي انا على نار
ودي بشئ يضيق المهبل
احسه واسع عندي بزيادة مع العلم ماعندي الاطفل واحد وولادته طبيعيه
تكفين ردي علي

خبيرة اعشاب
02-23-2008, 02:21 AM
ملكة الفراشات2000

اختي خبيرة الاعشاب ارجو افادتي بما يلي : انا ام ولي طفل واحد ووزني هو 47وطولي 153 بعد عوامل الولاده في الشهر التاسع من الحمل لي 63 ، واما الان فانا حامل في الشهر السادس ووزني هو 58 وطولي نفسه ، ولكني خائفه من الوزن الزائد في المرحله المقبله على الرغم بانني قليلة الاكل(يعني بمقدار قليل في 3 الوجبات) ونادرا ما ااكل الكاكو يعني في الشهرمره وامرتين.. ولكن اريد تعطيني شي ينقص من وزني بعد الولاده وهل احتاج لفتربه طويله للرجوع للوزن السابق(على الاقل 53)..

السلام عليكم
اولا اختي , لا يجوز التقليل من الاكل خلال الحمل ,لان ذلك يضر بصحة الام و الجنين عموما ,بل و يؤثر على قدرة الطفل العقلية بعد الولادة ...
لابد من الحرص خلال الحمل على تناول تغذية سليمة و متوازنة تضمن لك الاحتياجات الضرورية لجسمك بالاضافة للجنين و التي تساعده على بناء انسجته بشكل سليم ...
عموما اختي الجسم يتكيف مع الحمل , و بعد الولادة يتحفز للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة خلال الحمل , و يمكنك بعد الولادة استعمال بعض الخلطات التي ذكرتها في موضوع الاستفسارات النسائية و التي تساعد نوعا ما على التخلص من الوزن الزائد و تناسب المرضعات ..
و تحياتي :020:

* حبة لولو*
02-23-2008, 01:06 PM
حبيبتي السلام عليكم وجزاك الله عنا خير الجزاء عندي خلطة ابغى اسألك عنها وهي اللتخسيس :
البابونج- السنا مكي- اكليل الجبل- زهور رجل الأسد- وشمر هي طيبة ؟
انا صراحة حسيت فيها براحة الحمد لله بس كأنه حايشني شوية صداع يكون السبب منها ؟ رجاء ردي علي باسرع وقت عشان اشوف استمر عليها ولا لا لأني اخاف انه يتطور لشئ اسوء وكمان انا مرضع وبنتي عمرها 5 شهور وجزاك الله خيرا

رينادة
02-24-2008, 12:07 AM
حبيت اسال عن غسول او اي شي يفيد المنطقة الحساسة لاني اعاني من افرازات مستمرة ولها رائحة شوي كريهة بدون اي الام او اعراض اخرى
اتمنى تفيديني

اختي ما رديتي علي

خبيرة اعشاب
02-24-2008, 01:18 AM
السلام عليكم
خواتي , الرد على الاسئلة يكون بالترتيب حسب الاولوية و يا ليت الاخوات الي ما رديت على اسئلتهم لان في اسئلة قبلها انهم ما يكررون سؤالهم , لان هذا يتسبب في زيادة صفحات الموضوع بدون فائدة و ثانيا يشوش علي لاني ارى السؤال يتكرر نفسه يتكرر كذا مرة

و ايضا خواتي لا استقبل اي استفسارات على الخاص , و يا ليت الي يكاتبوني على الخاص يحطون السؤال على العام الا في الحالات الشديدة الخصوصية طبعا

اشكر تفهمكم

و تحياتي

خبيرة الاعشاب ام خالد

خبيرة اعشاب
02-24-2008, 02:09 AM
أخت أخوها 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أختي خبيرة أعشاب .. أشكرك على جهودك
وأتمنى أن تجاوبي على سؤالي ..
أريد عشبه عن الأوجاع في العصب
وإنتفاخ( عقد ) في العروق في اليد والرجل والكتف والرقبه ..
وهل مرض العصب السابع (اللوائحي )يصيب اليد والرجل ولا بالرأس والووجه فقط ؟؟
لك مني خالص الود والإحترام ...

السلام عليكم
اختي بالنسبة لاوجاع العصب , فلم افهم ما المقصود منها بالضبط هل تقصدين اختي اوجاع الاعصاب اي تقبضها و تشنجها ؟ او غير ذلك ؟ و عموما بالنسبة لحالات تقبض الاعصاب فننصح عموما باستعمال مستحلب الاخيليا او اكليل الجبل بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب 3 مرات باليوم ( يمكن استعمال كل عشبة على حدة او خلطهما سويا )
انتفاخ الاعصاب و ظهورها على سطح الجلد هو في الغالب ناتج عن انحطاط كبير في الجسم و تلف الاعصاب و قد يكون ايضا ضعفا او انذارا بمرض ذاخل الجسم ..
و ننصح لهذه الحالة بدعك الجسم يوميا بنصف ليمونة حامضة تترك مدة نصف ساعة ثم تغسل
و كذلك التدليك بزيت النعناع او استعمال المغاطس الحارة و ذلك بوضع قبضة من الخزامى و اخرى من النعنع او الحبق في ماء المغطس و الاستحمام فيه مدة 10 الى 20 دقيقة يوميا
و بالنسبة اختي للعصب السابع او( بووجه ) فيصيب فقط منطقة الوجه
و حياج الله

خبيرة اعشاب
02-24-2008, 02:24 AM
ام سهيل aisha

السلام عليكم اختي لوسمحتي اريد اسال عن فوائد العنبر لاني اريد استخدمه بعد الولاده ان شاء الله لاني ووووايد ضعيفه وهل له مضار على المرضعه .وشكرا

السلام عليكم
اختي بالنسبة للعنبر فهو يستعمل لزيادة الوزن و يصلح لمن هم في فترة النقاهة و لكن اختي العنبر قوي جداا على الطفل الرضيع و يقال انه يتسبب في فري الراس و خصوصا اذا شمه
يمكنك استعمال خلطة العسل بالمكسرات فهي اقوى فائدة من العنبر و افيد في حال رغبتي بزيادة بعض الكيلوغرامات خلال النفاس
و ايضا تابعينا في الموضوع الخاص بالاستفسارات النسائية فسوف اطرح قريبا برنامجا للنفاس لمن يرغبون بزيادة اوزانهم
و حياج :090::090:

خبيرة اعشاب
02-24-2008, 04:20 AM
رينادة

اتمنى تفيديني

السلام عليكم
اختي في هذه الحالة استعمال الغسول فقط لن يكون كافيا , من الافضل استعمال بعض التركيبات الذاخلية , و قد ذكرت في اول الموضوع وصفة شاي اعشاب و سفوف مفيدة جداا لامراض الرحم و الجهاز التناسلي و تفيد بشكل جيد في حالة الافرازات المهبلية و الالتهابات
و تجدين اختي الطريقة في الصفحة 2 للموضوع
كما يمكنك تصفح الموضوع الذي استقبل فيه الاستفسارات الخاصة بالامراض النسائية فقد ذكرت فيه العديد من الخلطات المناسبة لحالتك
و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-24-2008, 04:32 AM
أم أميرة110

السلام عليكم اختي
مادري وش اقول بس اليوم فجأة لقيت موقعين من مقدمة الراس الشعر فيها متقطع لدرجةانه مثل الصلع
اناخافة ليكون ثعلبة ياليت القى عندك حل مع العلم اما استخدم شامبو بانتين وفاشكول بالجرجير
دمتي بود

السلام عليكم
اختي تساقط الشعر بهذه الطريقة قد يكون ثعلبة , و من اعراضها ايضا احمرار المنطقة و ظهور القشرة و قد تفز ايضا بعض السوائل
و لا علاقة لهذا بالشامبو لان الثعلبة غالبا ما تظهر لاسباب نفسية او مناعية ..
جربي مبدئيا فرك المناطق المصابة بالثوم , ثم اخذي تقريبا 20 غرام صبر و 20 غرام مرة+ 50 غرام بذور خردل اتكسرينهم و نقعيهم في كوب خل و احفظيهم في قارورة .. و كل يوم بالليل افركي فص ثوم على المنطقة المصابة ثم حطي عليها من منقوع الخل و خليه ينشف ..
و في حالة ما نبت الشعر بعد اسبوع من الافضل اتراجعين عند الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة .

شمعة 2009
02-24-2008, 05:13 AM
خبيرة الاعشاب ابي اسألك ياليت جاوبيني أنا اعاني من الهالات السوداء ابي طريقه مضمونه لازلتها السوال الثاني انا متزوجه قبل ثمان اشهر واستعمل حبوب مانع الحمل بدون استشارت طبيب هل لها تاثير لاني خايفه الحبوب اسمه مارفلون خفيفه مارايك ولك جزيل الشكر

خبيرة اعشاب
02-24-2008, 05:17 AM
يعجبني دلعي

انا استخدمت اشياء كثيره من شان اخلي شفايف يسير لونها بمبي ومانفعت
اتمنى انك تدليني على شيئ يخلي لونها بمبي ولك جزيل الشكر اختي خبيرة الاعشاب
وعندي طلب ثاني انا عروسه ابي خلطه اعشاب طبيعيه تفتح لون بشرتي ابي لونها يسير ابيض وصافيه
السلام عليكم
بالنسبة اختي لتوريد الشفايف بشكل طبيعي , فلا بد اولا من الالتزام بقواعد التغذية السليمة و الحرص على عدم الاكثار من الاطعمة الحريفة او المالحة .. و ايضا عدم العض على الشفاه او نزع القشرة الرقيقة التي تغلفهما , تجنبي ايضا لعق الشفاه بشكل مستمر ..
استعملي هذه الخلطة :
ملعقة دم غزال تخلط مع كمية مناسبة من الفازلين و ملعقة عسل ثم ترطب الشفتان بهذا المزيج بشكل مستمر .. فهو يكسب الشفتين نعومة و لونا ورديا طبيعيا
و كذلك اختي تجنبي استعمال احمر الشفاه من النوعيات الرخيصة و استعملي ماركات معروفة او طبية

بالنسبة لخلطات التفتيح فقد ذكرت العديد منها في الموضوع و كلها تناسب العرائس و انصحك خصوصا بخلطة الهردة و قد ذكرت في الصفحة 27 يمكن , و ايضا كريم الشهد ممتاز ,, و هناك خلطة للوجه عبارة عن اعشاب مطحونة ( ملعقة ترمس + ملعقة حلبة + ملعقة حليب بودرة + ملعقة نشا == تخلط سويا و يضاف اليها كمية مناسبة من ماء الورد و تستعمل كقناع للبشرة لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الاسبوع .. تكسب البشرة صفاءا و نضارة و تحياتي

ام سهيل aisha
02-24-2008, 05:51 AM
ام سهيل aisha

السلام عليكم
اختي بالنسبة للعنبر فهو يستعمل لزيادة الوزن و يصلح لمن هم في فترة النقاهة و لكن اختي العنبر قوي جداا على الطفل الرضيع و يقال انه يتسبب في فري الراس و خصوصا اذا شمه
يمكنك استعمال خلطة العسل بالمكسرات فهي اقوى فائدة من العنبر و افيد في حال رغبتي بزيادة بعض الكيلوغرامات خلال النفاس
و ايضا تابعينا في الموضوع الخاص بالاستفسارات النسائية فسوف اطرح قريبا برنامجا للنفاس لمن يرغبون بزيادة اوزانهم

و حياج :090::090:

السلام عليكم اختي الخبيره انا اريد استخدمه لنفسي لاني في الرضاعه اضعف وايد ومشكوره وايد وجزاج الله الف خير على النصيحه والرد :0154:

<رضية والدين>
02-25-2008, 05:14 AM
السلام عليكم اختى
لدي سؤال :ماذا عن نزف الدورة الشهرية وهل هناك اعشاب معينة تنظم ذلك النزيف؟؟؟وما هو الشرخ الشرجي ؟؟؟وما هي اعراضه ؟؟وكيف اعرف اني مصابة به؟؟؟؟وهل هناك علاج له بالاعشاب ؟؟؟وجزاكي الله كل خيير,,,

حكاية فراشة
02-25-2008, 08:08 AM
جزاك الله خيرا
حبيت اسأل عن الـ ماش
ايش فائدته وكيف استخدامه وهل يناسب مرضى السكر

تماني
02-25-2008, 04:42 PM
يا دكتوره ممكن اسال عن بذره الكتان ؟؟؟
لانه في بعضهم يقولو مو كويسه تسبب عقم
والبعض يقول كويسه ومره تنحف

ńḍυώΐн
02-25-2008, 06:26 PM
السلام عليكم

بسأل عن خلطة الزيوت العطرية للبطن اللي هي 60مل زيت جوجوبا و5نقط ليمون جراس و10نقط جريب فروت
هل هي فعلاً مفيدة

أرجو الرد

يعجبني دلعي
02-26-2008, 04:59 AM
جزاك الله خير
حبيت اسألك امي عندها حساسيه بجسمها
وستخمدت السدر ومانفع وش ممكن تستخدم

المفلوقه
02-26-2008, 06:05 AM
اختي انا اعاني من الديدان ونوعها(زيورس)ومتعبتني الحكه وكذلك عندي امساك سيبب لي شرخ
ياليت تفيديني بعشبه للديدان وهل ممكن تنتقل للمهبل الدكتور عطاني حبوب لكن مدتها طويله كل اسبوع اكل حبتين لمدة ثلاث اسابيع واناماعندي صبر خصوصااني نفاس لي اسبوع وارضع
وياليت تفيديني كيف اهتم في الخياطه حتي ماتلتهب

المفلوقه
02-26-2008, 06:09 AM
اختي ياليت تفيديني بعلاج سريع عندي ديدان اسمها(زيورس) ومسببة لي حكه شرجيه شديده وكذلك عندي امساك سبب لي شرخ عطاني الدكتور مرهم له وحبوب للديدان لكن مدتها طويله حبتين كل اسبوع لمدة3اسابيع واناماعندي صبر خصوصا اني نفاس لي اسبوع وهل ممكن تنتقل الديدان للمهبل
وجزاك الله الف خير

منو**
02-26-2008, 02:41 PM
تكفين 00انا مرضعة وبتي عمرها سنة نفسي أخذ خل التفاح عشان انحف أو أي أعشاب بس بنتي ما ترضى ترضع زين في اليوم اللي أخذ فيه الخل 00ايش رايك يضر

يكفيني جروح22
02-27-2008, 02:00 AM
الله يخليك ياخبيره الاعشاب تساعديني
انا بتي قلتلك قبل نحيفه ومشاكل كثيره
لكن اليوم رحت المستشفى وسوينا تحليل دم علشان رجليها وحده منها فيها تقوس خفيف من ولادتها وعظامها لينه وعمرها سبع سنيين ووزنها 19 كيلو
وقالو لي عندها زياده في الفسفور وش قصدهم الله يخليك ردي علي ضروري

جوووددي
02-27-2008, 07:54 AM
السلام عليكم.....
اختي خبيرة الاعشاب حبيت استفسر منك عن الاعشاب المفيده للجلد..لانه اختي عندها مرض جلدي يسمى(الحزاز المسطح)يشبه الاكزيما فحبيت استفسر منك عن الااعشاب الي تعالج الجلد خصوصا انه يترك اثر عند شفاءه اسمرار بالجلد..ياليت تفيدني وجعله بميزان حسناتك يارب..

الفارسة الصغيرة
02-27-2008, 09:19 PM
ما هي أضرار إبر توحيد لون البشرة ؟ ( هي ابر فتامين)

الفارسة الصغيرة
02-27-2008, 09:22 PM
ما هي أضرار إبر توحيد لون البشرة ؟ ( هي إبر فتامين )

خبيرة اعشاب
02-28-2008, 11:41 PM
الحائرة 1

جزاك الله ياأختي كل خير ,,أن أعاني من الكلف من فتره مع النمش واستخدمت كافة الأساليب وما نفعت واخر شئ سمعت عن" لسان البحر "كعلاج للكلف فاذا عندك مقاديره فاكتبيه ,,بالاضافة الى شعري فهومتقصف ومتموج أريد شئ يجعلة لامع ومتمدد بدون تموجات ,, حفظك الله .

السلام عليكم
اختي بالنسبة للسان البحر فهو ينفع لشد البشرة و ليس للنمش ,
بالنسبة اختي للنمش جربي اخذي حزمة جرجير , تنظف و تعصر يضاف الى عصيرها مقدار ثلثه من عسل النحل ثم يخلط بالخفاقة الى ان يصبح المزيج متجانسا .
طريقة الاستعمال : تغمس قطنة دائرية بهذا المزيج ثم توضع فوق النمش او الكلف و يصبر عليها مدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد , تكرر العملية يوميا حتى تصفو البشرة تماما
يمكن حفظ الخلطة لمدة 3 ايام في الثلاجة

خبيرة اعشاب
02-28-2008, 11:52 PM
فجر وغسق

حبيبتي خبيرة اعشاب تكفييين ردي علي انا على نار
ودي بشئ يضيق المهبل
احسه واسع عندي بزيادة مع العلم ماعندي الاطفل واحد وولادته طبيعيه
تكفين ردي علي

السلام عليكم
اختي شوفي الموضوع الخاص بالاستفسارات المتعلقة بالامراض النسائية رح تلقين كذا وصفة خاصة للتضييق و انصحج بشاي الاعشاب و خلطة السفوف و الغسول
و حياج الله

خبيرة اعشاب
02-29-2008, 12:06 AM
* نـــدو *

السلام عليكم خبيرتنا الموقرة
كيف حالك ؟؟؟

عندي إستفسار بسيط مع إني منحرجه بس الحاجه وماتسوي أعاني من بواسير من قبل رمضان ومعذبتني حيل ما أقدر أجلس فترة طويلة وأحيان تشتد علي ويصير أنتفاخ وحتى عملية الهضم والإخراج وأنتي بكرامة ماصارت زي أول وكثرت الغازات معي وأصوات داخل بطني تحرجني وأنا طالبة وأحس أني أتعذب في الجلوس أول مابدأ كان فيه دم والحين توقف ماعاد يصير دم وسمعت وصفة قشر الرمان

السلام عليكم
اختي من الواضح ان سوء الهضم و الامساك المتكرر هو السبب في اصابتك بالبواسير و ايضا اهمال العلاج الى ان تطورت الحالة ,,,
اولا و قبل كل شئ ننصحك بزيارة الطبيب لتقييم الوضع
اما من ناحية الاعشاب فهذه الخلطة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي و البواسير و يمكنك استعمالها بالاضافة الى حمام مقعدي كلما احسست بالالم
بابونج - نعناع- ينسون - شومر - تيول - اس بكميات متساوية
تؤخذ ملعقة متوسطة من الخلطة و توضع في الكوب ثم يصب عليها ماء مغلي و تترك مدة 10 دقائق للاستحلاب ثم تشرب , تكرر العملية 3 مرات يوميا
اول مرة على الريق و الثانية بعد الغذاء و الثالثة قبل النوم
الحمام المقعدي يمكنك ان تستعملي فيه الخزامى او البابونج او الورد حسب الرغبة
تغلى قبضة من العشبة التي ترغبين في استعمالها في لتر و نص ماء لمدة 10 دقائق , تترك لمدة 5 دقائق للاستحلاب ثم تصفى و تخفف بكمية مناسبة من الماء الدافئ ثم تستعمل كحمام مقعدي لمدة ربع ساعة ,,,
يمكنك استعمال الحمام المقعدي فقط في حال الشعور بالالم
و تحياتي

خبيرة اعشاب
02-29-2008, 12:22 AM
* حبة لولو*

حبيبتي السلام عليكم وجزاك الله عنا خير الجزاء عندي خلطة ابغى اسألك عنها وهي اللتخسيس :
البابونج- السنا مكي- اكليل الجبل- زهور رجل الأسد- وشمر هي طيبة ؟
انا صراحة حسيت فيها براحة الحمد لله بس كأنه حايشني شوية صداع يكون السبب منها ؟ رجاء ردي علي باسرع وقت عشان اشوف استمر عليها ولا لا لأني اخاف انه يتطور لشئ اسوء وكمان انا مرضع وبنتي عمرها 5 شهور وجزاك الله خيرا

السلام عليكم
اختي الخلطة مكوناتها جيدة للتخسيس و ليس لها اضرار و لكن اختي لم تحددي كمية كل عشبة في الخلطة ؟ لان بالخلطة هاذي المفروض كل المكونات اتكون متساوية ما عدا السنامكي فنضع ثلث الكمية يعني نسبة جدا قليلة خصوصا لانك مرضع و السنا مسهل فبالتالي المادة المسهلة تنتقل الى الحليب و تتسبب في اسهال الرضيع ايضا
و ايضا اختي لم تحددي الوقت الذي تتناولين فيه الخلطة فهذه الخلطة لا يصح تناولها على الريق انما قبل وجبة الغذاء و مرتين في اليوم فقط بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب
و تحياتي

dody26
02-29-2008, 04:23 AM
صديقتي خبيرة الاعشاب هل لديك اي وصفة لعلاج الانسداد في قنوات فالوب ؟ وايضا وصفة لنتشيط المابيض

رنيم 2008
02-29-2008, 04:58 AM
حبيت اسألك عن حبوب الترا للتخسيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل لهااضرار جانبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رنيم 2008
02-29-2008, 05:37 AM
لقد ذكرتي فى وصفة تنفيخ الخدود الكحول
فماذا تقصدين بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ومن اين الحصول عليها ؟؟؟

الحائرة 1
02-29-2008, 06:00 AM
جزاك الله خيرا
على خلطة النمش وان شاء الله استمر عليها

الحائرة 1
03-01-2008, 01:54 AM
ياأختي الفاضله ذكرتي أن لسان البحر يستخدم لشد الجسم , فهل يستخدم لشد الصدر والبطن وماهي الطريقه ,, وجزاك الله خيرا

خبيرة اعشاب
03-01-2008, 02:31 AM
شمعة 2009

السلام عليكم
اختي بخصوص الهالات السوداء فجربي استعمال اكياس الشاي ليبتون كل ليلة لمدة ربع ساعة فهي ممتازة للهالات السوداء ,,, اما بالنسبة لحبوب المانع فاذا لم تسبب لك اي اعراض جانبية كالذوخة او الغثيان او زيادة الوزن او اي تغير في الدورة ...الخ فلا داعي لتغيير النوعية

و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-01-2008, 02:40 AM
ام سهيل aisha

السلام عليكم
بامكانك اختي استعماله خلال النفاس , و ايضا يا ليت اتابعيني في القسم الخاص بالاستفسارات النسائية لاني قريبا رح اذكر ادوية النفاس الخاصة بمن ترغب بزيادة وزنها خلال النفاس

و تحياتي

منو**
03-01-2008, 03:58 AM
تكفين 00انا مرضعة وبتي عمرها سنة نفسي أخذ خل التفاح عشان انحف أو أي أعشاب بس بنتي ما ترضى ترضع زين في اليوم اللي أخذ فيه الخل 00ايش رايك يضر

نزف الندى
03-01-2008, 08:50 PM
اختي خبير الاعشاب
انا بنت وتأخر ت عني الدوره ابي انضمها
واليت اذا عندك وصفه تكبر الارداف
وشكرا

&حصيصه ام قصيصه
03-01-2008, 10:15 PM
اختي خبيرة الاعشاب
انا من ست سنوات واعاني من الالتهابات والافرازات الملونه الصفراء والخضراء واحينا بيضاء وشفافه(اكرمكم الله ) وفيها ريحه تشابه شوي ريحة البصل يعني ريحه قويه اعذريني على كلامي بس والله طفشت من الافرازات وريحتها والله انا معتنيه بنظافتي الشخصيه وما خليت شي الا استخدمته تكفين ساعديني

خبيرة اعشاب
03-02-2008, 01:31 AM
<رضية والدين>

السلام عليكم
بالنسبة اختي للدورة الشهرية فاذا كانت منتظمة و شكلها طبيعي فليس هناك ما يدعو الى استعمال اي اعشاب طبية انما يمكنك استعمال شاي الدارسين او الزنجبيل و غيره من الاعشاب المعروفة لتسهيل نزول الدورة فقط
اما بالنسبة للشرخ الشرجي فهو جرح أو شق في جلد الشرج
ويصاحبه تقرح سطحي في الوجه الخلفي من الفوهة الشرجية، مع امتداد خيطي رفيع داخل القناة. ولهذا التقرح قاعدة تصل أحياناً إلى الألياف العضليـة، وحوافٍ سميكة تنسلخ في بعض الأحيان، عن هذه القاعدة، محدثة الآلام الشرجية الحادة والخراريج الصغيرة

و ينشأ الشرخ، عادة، من جرح سببه براز جاف صلب، أو من ناسور خارجي متجلط ومتقرح.

ويبدأ الشرخ كقطع تحت خط أسنان المشط، يكون، عادة، في وسط فتحة الشـرج من الخلف، ويتورم الجلد حوله مكونا نتوءاً عالقاً به.

ويسبب الشرخ ألماً شديداً عند التبرز، ويستمر تقلص العضلة العاصرة لفترة طويلة بعد التبرز.
وأحياناً ينزف الشرخ ويصبغ الملابس، ولكنه، عادة، أقل من دم البواسير.
وقد يصيب شرخ الشرج الأطفال، ويستجيب تلقائيا لعلاج الإمساك،
أما الكبار فقد يكفي في الحالات الحادة الراحة التامة، والحمامات الدافئة، وتليين البـراز، والمهدئات الموضعيـة، أو اللجوء إلى الجراحة لإزالة الشق المتقرح.
منقول للفائدة
و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-02-2008, 01:47 AM
حكاية فراشة

جزاك الله خيرا
حبيت اسأل عن الـ ماش
ايش فائدته وكيف استخدامه وهل يناسب مرضى السكر

السلام عليكم
اختي الماش هو نوع من البقوليات لونه اخضر يشبه العدس تقر يبا , و بالنسبة للسكري فهو جيد لمرضى السكري لكونه مصدرا ممتازا للالياف الا انه لا ينصح بالاكثار منه خصوصا لمن يعانون من صعوبات بالهضم
و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-02-2008, 01:59 AM
تماني

السلام عليكم
اختي بزر الكتان يعتبر من اكثر الاعشاب امانا و ليست له اي اعراض جانبية و يمكنك استعماله بمعدل 30 غرام في اليوم لانقاص الوزن او لتحسين عملية الهضم
و تحياتي

رنيم 2008
03-02-2008, 03:32 AM
فينك ياخبيرة الاعشاب
ليه مارديتي على اسالتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خبيرة اعشاب
03-02-2008, 03:02 PM
* نـــدو *

السلام عليكم
نعم اختي خلطة الزيوت العطرية مفيدة للبطن

خبيرة اعشاب
03-02-2008, 06:26 PM
يعجبني دلعي

السلام عليكم
يا ليت اختي اتقدمين تفاصيل الحالة يعني شنو نوع الحساسية ؟؟ طفح , احرار , حبوب , حكة... الخ
طبعا بالاضافة الى العمر ؟ و يا ليت بعد التاريخ المرضي يعني هل تعاني من سكري او ضغط او اي امراض اخرى و هل تتناول اي ادوية ؟؟
و تحياتي

ذكرى الماضي
03-02-2008, 07:05 PM
ياخبيره ابسألك عن شيح البابونج

هو نفسه البابونج

خبيرة اعشاب
03-02-2008, 07:12 PM
منو**

السلام عليكم
اختي بالنسبة للخل فهو لا يضر بالرضاعة الطبيعية انما اتوقع ان طعمه يغير طعم الحليب و بالتالي لا تقبله الطفلة , انما من ناحية المضار فليس له اي اضرار على الرضاعة الطبيعية
و لا بد من استعماله بحذر لان الاكثار منه يضر بالمعدة و الجهاز الهضمي
و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 02:31 AM
نزف الندى

اختي خبير الاعشاب
انا بنت وتأخر ت عني الدوره ابي انضمها
واليت اذا عندك وصفه تكبر الارداف
وشكرا

السلام عليكم
بالنسبة لخلل الدورة و عدم انتظامها ممكن اتجربين عشبة الاوطماسيا تاخذينها اسبوع قبل الدورة لمدة 3 دورات و ان شاء الله تنتظم الدورة عندج
الجرعة : ملعقة متوسطة من العشبة لكل كوب ماء مغلي مرتين في اليوم خارج اوقات الوجبات لمدة اسبوع قبل الدورة فقط
و حياج

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 02:54 AM
يكفيني جروح22

اختي قالوا لج عندها نقص في الفوسفور مو زيادة في الفوسفور , لان النقص هذا هو الي يسبب تلين العظام و بالتالي التقوس و سببه :
1_سوء التغذية ، وبصفة خاصة نقص عنصري الكالسيوم و الفوسفور في الغذاء .

2. عدم تعرض اجسام الاطفال في مراحل العمر المبكرة لأشعة الشمس المباشرة ( الاشعة فوق البنفسجية ) و بصفة خاصة فترتي الصباح و قبل الغروب .
3- لف المولود بطريقة خاطئة ( المهاد )

4. الاصابات المتكررة بالنزلات المعوية و الامراض المعدية .

و العلاج يكون باتباع تغذية متوازنة و اتركزين على الحليب و السمك و اللحوم .. الخ و طلعيها تلعب برة خصوصا بالبر و المناطق المفتوحة + جرعات فيتامينات من الطبيب
و الله يشفيها و يخليها لج يا رب

mo2007on
03-03-2008, 04:01 AM
خبيره الاعشاب ليش حذرتي مرضى الكلسترول والغده من الجرجير شنو مضاره لان عندي خمول بالغده واخذ 50 ونقصته25 حاليا طبيبه ثانيه
وعندي ارتفاع بالكلسترول 227

mo2007on
03-03-2008, 04:20 AM
خبيره الاعشاب اتمنى تردين علي وتفيديني بنصايج

أنا حرهـ
03-03-2008, 04:36 AM
السلام عليكم
اختي خبيره الاعشاب ..حابه أسالك عن اي شيء يخليني اولد ..لاني في نهاية التاسع ومليت خلاص ابي اولد...لكن غير الخروع (طعمه غير مستساغ)
وألف شكر لك مقدما

يكفيني جروح22
03-03-2008, 08:10 PM
مشكوره والله يوفقك
حبيت اسألك عن ادويه امانه كير تطلع في قناه المنار
وامس كلمتهم وقالوا ادويتهم مسجله في وزاره الصحه اللبنانيه
وش رايك الله يخليك انتظر

نزف الندى
03-03-2008, 09:35 PM
نزف الندى

السلام عليكم
بالنسبة لخلل الدورة و عدم انتظامها ممكن اتجربين عشبة الاوطماسيا تاخذينها اسبوع قبل الدورة لمدة 3 دورات و ان شاء الله تنتظم الدورة عندج
الجرعة : ملعقة متوسطة من العشبة لكل كوب ماء مغلي مرتين في اليوم خارج اوقات الوجبات لمدة اسبوع قبل الدورة فقط

و حياج

اختي شكلي ثقلت عليك
مافي اسم اخر للعشبه

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 10:42 PM
جوووددي

السلام عليكم.....
اختي خبيرة الاعشاب حبيت استفسر منك عن الاعشاب المفيده للجلد..لانه اختي عندها مرض جلدي يسمى(الحزاز المسطح)يشبه الاكزيما فحبيت استفسر منك عن الااعشاب الي تعالج الجلد خصوصا انه يترك اثر عند شفاءه اسمرار بالجلد..ياليت تفيدني وجعله بميزان حسناتك يارب..

السلام عليكم
اختي في هذه الحالة نستعمل مرهم يتكون من :
50 غرام عكبر
100 غرام عسل
20 مللي زيت ترمس
20 مللي زيت جوز الهند
20 مللي زيت حبة سودا
تخلط كل المكونات الى ان تصبح متجانسة ثم تستعمل كدهان صباحا و مساءا
و تحياتي :090:

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 11:02 PM
الفارسة الصغيرة

ما هي أضرار إبر توحيد لون البشرة ؟ ( هي ابر فتامين)

السلام عليكم
اختي الابر هاذي هي عبارة عن فيتامينات تؤخذ عن طريق الوريد و يزعمون انها لتفتيح لون البشرة ..الخ في حين انه لم يثبت علميا لحد الساعة امكانية تبييض البشرة عن طريق مادة تحقن في الدم , لان اللون يوجد في الخلايا و هي التي تفرز مادة الميلانين التي تصبغ الجلد ..
و عموما لتوحيد اللون يمكنك شرب منقوع الارقطيون او الشيح فهي اعاشب ممتازة لتصفية الدم و من تم تؤثر على البشرة و تكسبها صفاءا و ايضا هناك العديد من الخلطات للاستعمال الخارجي و هي ايضا تعالج كل مشاكل البشرة و ايضا للتفتيح فقط اجعي الموضوع

و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 11:14 PM
dody26

صديقتي خبيرة الاعشاب هل لديك اي وصفة لعلاج الانسداد في قنوات فالوب ؟ وايضا وصفة لنتشيط المابيض

السلام عليكم
بالنسبة اختي للانسداد فهل هو خلقي ام التهابي ؟
اما لتنشيط المبايض فقد اوردت العديد من الخلطات المناسبة لهذه الحالة في قسم الاستفسارات الخاصة بالامراض النسائية
و تحياتي :0112:

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 11:22 PM
رنيم 2008

حبيت اسألك عن حبوب الترا للتخسيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل لهااضرار جانبية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا
للاسف اختي ما عندي فكرة عن الحبوب هاذي
:044:

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 11:29 PM
الحائرة 1

ياأختي الفاضله ذكرتي أن لسان البحر يستخدم لشد الجسم , فهل يستخدم لشد الصدر والبطن وماهي الطريقه ,, وجزاك الله خيرا
السلام عليكم
يحضر اختي بنفس الطريقة :
2 فنجان لسان البحر مطحون + فنجان خل التفاح يمزجان سويا ثم يخلطان مع كمية مناسبة من كريم دوف لشد الجسم
و يستعمل كدهان موضوعي لاي منطقة تريدين شدها يوما قبل النوم ثم يغسل في الصباح
و الخلطة تصلح للوجه ايضا مع تجنب الهالات
و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-03-2008, 11:43 PM
&حصيصه ام قصيصه

السلام عليكم
جربي حبيبتي الخلطة هاذي :
50 غرام من كل نوع :
ورق جوز + ليوم + فرسيون + ورق توت
الاعشاب تخلط و تطحن و تحفظ في علبة
و تشربين منها كوبين في اليوم بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب
غسول مهبلي يتكون من :
تقريبا 100 غرام من كل عشبة :
قشر بلوط + قشر جوز + ورد + خزامى + بابونج
تخلط الاعشاب و تطحن
الاستعمال :
تاخذين حوالي ملعقتين كبار من الخلطة ثم تغلى في 3 اكواب ماء تترك لمدة 10 دقايق للاستحلاب , تصفى و يضاف اليها قبضة من الملح الخشن ثم تستعمل كغسول مهبلي قبل النوم
الادوية هاذي لا تستعمل خلال الدورة الشهرية انما خارجها
و خلال الدورة اكتفي بشراب الدارسين او الزنجبيل بالاضافة للعصيدة المكونة من الحلبة و الرشاد و الحبة السودا و التمر

و تحياتي :012:

خبيرة اعشاب
03-04-2008, 12:08 AM
ذكرى الماضي

مرحبا
هو نفسه البابونج و لكنه في مصر يلقبونه شيح البابنوج او شيح البابونج
:087:

يكفيني جروح22
03-04-2008, 01:06 AM
مشكوره والله يوفقك
حبيت اسألك عن ادويه امانه كير تطلع في قناه المنار
وامس كلمتهم وقالوا ادويتهم مسجله في وزاره الصحه اللبنانيه
وش رايك الله يخليك انتظر

خبيرة اعشاب
03-04-2008, 02:28 AM
mo2007on

خبيره الاعشاب ليش حذرتي مرضى الكلسترول والغده من الجرجير شنو مضاره لان عندي خمول بالغده واخذ 50 ونقصته25 حاليا طبيبه ثانيه
وعندي ارتفاع بالكلسترول 227

السلام عليكم
اختي الجرجير زين للكولسترول و الدهون الثلاثية انما لا ينصح به من يعانون من تضخم الغدة الدرقية
:02:

الحائرة 1
03-04-2008, 02:37 AM
الله يجزيك الجنة ويبارك فيك
أتمنى لك التوفيق

خبيرة اعشاب
03-04-2008, 02:47 AM
أنا حرهـ

السلام عليكم
اختي خبيره الاعشاب ..حابه أسالك عن اي شيء يخليني اولد ..لاني في نهاية التاسع ومليت خلاص ابي اولد...لكن غير الخروع (طعمه غير مستساغ)
وألف شكر لك مقدما

هلا
يمكن غلطانة في الحساب ؟؟
انصحج بالمشي , لانه يلين عنق الرحم
ثانيا اكلي تمر معبوط بكثرة يفيدج ان شاء الله
ثالثا رح تولدين بالوقت الي الله سبحانه و تعالى كاتبه لج و ما في داعي للاستعجال
انما لتسهيل الولادة ممكن تستعملين نبات كف مريم قبضة من النبات انقعيها في نص لتر ماء على البارد و اشربي منها بشكل يومي
و ايضا لا تنسين الدعاء و سورة البقرة
و الله يفرج لج ان شاء الله و تولدين بالف سلامة
و الله يرزق كل محرومة يا رب

أسيرة الحررمان
03-04-2008, 01:13 PM
خبيرة الاعشاب جزاك الله خير اود ان اسالك عن علاج فعال لمرض الربو لاني مااقدر استغني عن البخاخ.
وانا برضه اعاني من نقص في الغده الدرقيه
وماادري وش اتجنب من الاكل وايش المفيد لها لاني اخذ حبوب100 بس مازلت اعاني من الامساك الشديد لدرجه اني لااستطيع الهاب للحمام الا بملين والام في الثديين
كذالك تساقط فضيع في وسط ومقدمة الراس
الرجاء مساعدتي ولك مني جزيل الشكر والامتنان

يعجبني دلعي
03-05-2008, 11:24 AM
يعجبني دلعي

السلام عليكم
يا ليت اختي اتقدمين تفاصيل الحالة يعني شنو نوع الحساسية ؟؟ طفح , احرار , حبوب , حكة... الخ
طبعا بالاضافة الى العمر ؟ و يا ليت بعد التاريخ المرضي يعني هل تعاني من سكري او ضغط او اي امراض اخرى و هل تتناول اي ادوية ؟؟

و تحياتي

نوع الحساسيه احرار
العمر48
لا تعاني من اي امراض ولاتتناول ادويه

خبيرة اعشاب
03-05-2008, 11:34 AM
يكفيني جروح22

السلام عليكم
اختي للاسف ما عندي فكرة عن الشركة هاذي و لا عن منتجاتهم , ممكن تسالين البنات في الاقسام الثانية اذا احد مجربنهم و يعطونج فكرة
او سوي بحث قوقل
و تحياتي لج :028:

مكحوله العينين
03-05-2008, 09:41 PM
السلام عليكم
انا عمري 28 سنه ومتزوجه من 5 سنوات وعندي هرمون الحليب وتعبت من العلاج الطبي لااني مانفع مني
ابي علااج بالاعشاب اذا ممكن؟؟

أسيرة الحررمان
03-06-2008, 05:22 AM
خبيره هل هرمون الحليب ممكن يجي بعد التحليل ب6 شهور قالولي سليمه بس لي فتره احس بالم حوالي الصدر والم على حهه واحده منالراس ياتي فجاه لثواني تم يختفي واذا هرمون ايش هو العلاج
وجزاك الله خيرا

الكاااااااادي
03-06-2008, 09:24 AM
الله يجزاكي خيريا خبيرة الاعشاب انا زوجي عنده التهاب بالكلى وزلال بالبول ويستعمل حبوب للضغط وحبوب للكلسترول فابغى منك علاج لحالته وحميه الله يجزاكي الجنه إن شاءالله

<رضية والدين>
03-06-2008, 06:18 PM
السلام عليكم اختى ام خالد :
جزاكي الله خير عن كل ما تقدميه من خير للاخوات الله يعطيكي العافية ويجزاكي الجنة ...:0151:
اختى ما اطول عليكي لي فترة يجيني الم من اعلى مفصل الفخذ من وراء الفخذ ....الى نهاية القدم والالم يستمر يوم او يومن هل هاذا ممكن يكون عرق النسا؟؟؟؟وهل له علاج وهل هناك ايضا اعشاب لهشاشة العظام ؟؟؟وهل الكبد يتاثر بلاعشاب وترهقه الاعشاب جزاكي الله كل خيييير ...:090:

اللؤلؤة المبدعة
03-08-2008, 10:30 PM
انا على وشك نفاس هاليومين يعطيك العافية فبماذا تنصحيني

~الليدي~
03-09-2008, 04:00 AM
الله يوفقك دنيا وآخرة...
الله يجزاك خير أبغى علاج البواسير..
وأبغى أسألك عن خلطة للبواسير
(عسل مع مطحون رمان)؟؟؟؟؟؟
إذا عندك خلفية عنها الله يعافيك أفيديني....

خبيرة اعشاب
03-09-2008, 11:26 AM
أسيرة الحررمان

خبيرة الاعشاب جزاك الله خير اود ان اسالك عن علاج فعال لمرض الربو لاني مااقدر استغني عن البخاخ.
وانا برضه اعاني من نقص في الغده الدرقيه
وماادري وش اتجنب من الاكل وايش المفيد لها لاني اخذ حبوب100 بس مازلت اعاني من الامساك الشديد لدرجه اني لااستطيع الهاب للحمام الا بملين والام في الثديين
كذالك تساقط فضيع في وسط ومقدمة الراس
الرجاء مساعدتي ولك مني جزيل الشكر والامتنان

السلام عليكم
اختي بالنسبة للربو فهناك العديد من الوصفات التي تستعمل لهذه الحالة سوف اذكر لك ابسطها
4 ورقات من الارضي شوكي ( الخرشوف ) تغلى لمدة 10 دقائق في لتر من الماء , ثم يضاف اليها قبضة من الزعتر و تطفا النار ثم تترك لمدة 10 دقائق ..يصفى و يعصر , يضاف الى كل كوب ملعقة من زيت الزيتون + 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض و يشرب كوب صباحا على الريق و آخر مساءا قبل النوم ( يحلى بالعسل )
و يداوم على هذه الوصفة لحين التخلص نهائيا من الربو
اما بالنسبة لتساقط الشعر و الامساك ..الخ فهذه من اعراض الغدة لذلك اختي من الافضل مراجعة الطبيب المختص لزيادة الجرعة

خبيرة اعشاب
03-09-2008, 01:06 PM
يعجبني دلعي

السلام عليكم
اختي هاذي من اعراض سن اليأس , و بامكانها في هذه الحالة ان تستعمل ادوية هرمونية مركبة خاصة لهذه المرحلة من عمر المرأة , او يمكنها ايضا استعمال بعض الاعشاب كشاي طبعا
و هذه بعضها
اكليل الجبل - ثمار البربريس - الحشيشة المباركة - اخيليا
طبعا تستعمل نوع واحد فقط لمرة واحدة بالشهر و يستعمل مدة 10 ايام متتالية بعدها تتوقف عنه لمدة 20 يوم
يعني ممكن اتحدد يوم معين من الشهر تبتدي تستعمل فيه العشبة و تستمر عليها مدة 10 ايام
و طبعا اختي الجرعة مقدار ملعقة متوسطة من العشبة لكل كوب ماء مغلي 3 مرات باليوم مرة كل 8 ساعات

خبيرة اعشاب
03-09-2008, 03:16 PM
مكحوله العينين

السلام عليكم
اختي ذكرت في قسم الامراض النسائية وصفة جيدة لهرمون الحليب والتكيسات ...الخ
و تجدينها في الصفحة الاخيرة و هي ردي على الاخت اشواق
و تحياتي

عرائس الطيف
03-09-2008, 03:17 PM
أختي ماذا عن عشبة عباية السيدة ؟هل هي فعلا ترجع الثيب بكر ؟

خبيرة اعشاب
03-09-2008, 03:49 PM
أسيرة الحررمان

السلام عليكم
اختي اسئلتك غير واضحة يا ليت اتوضحين لي حالتج بالضبط عشان اقدر اشخص الحالة عدل ..
يعني في قسم النسائيات كتبتي لي انج مسوية انابيب و صار حمل هاجر و بعدين تم استئصال القناة + سؤال آخر يفيد باصابتك بالغدة الدرقية + سؤال آخر اتقولين فيه ان عندج هرمون حليب مرتفع هل كان قبل الحمل او بعده ؟؟ - ثم تستفسرين عن حالة زوجك ؟؟؟( اشلون الحركة منعدمة و سويتي انابيب ؟؟؟)
يا ليت حبيبتي تعطيني تفاصيل حالتج بالضبط يعني تحاليلج شنو ؟ ثم متى كان الحمل و العملية ؟ و يا ليت تفاصيل اكثر عن حالة زوجك يعني هل فيه دوالي و العمر ...الخ
عشان اقدر احلل حالتج عدل و باذن الله اعطيج خلطة مناسبة لج
و تحياتي

عبير الشرق**
03-09-2008, 04:49 PM
اللهم افتح لها ابواب رحمتك والبسها لبس العافيه مشكلتي الزكام ذابحني حيل لدرجة ان بشرة وجهي صايه خشنه وجافه وسيلان على طول بالانف افيديني ودمتي

وجـــــwajnــــن
03-09-2008, 11:37 PM
عافاك الله أخيتي خبيرة الاعشاااااب..
حبيت أسأل عن النعناع وممكن اعطية للاطفال عمر 4 أشهر؟؟
مع شكري

&سندريلا الخليج&
03-10-2008, 12:47 PM
السلام عليكم اولااحب اشكرك اختي خبيرة الاعشاب على هذه الجابات والنصيحه وجزاك الله خير وعندي سؤال ودي انك تجوبيني انا اعاني من الم الظهر ورحت اكثر من مستشفى بس يعطوني كريمات وحبوب ولا في فايده ودي انك تساعديني وجزاك الله خير اخوك الملقب عازف الغرام

أحلى طيف
03-10-2008, 03:04 PM
بغيت اسال عن عشبة العوار ويش استخداماتها وكيف شكلها
وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
03-10-2008, 07:47 PM
الكاااااااادي

الله يجزاكي خيريا خبيرة الاعشاب انا زوجي عنده التهاب بالكلى وزلال بالبول ويستعمل حبوب للضغط وحبوب للكلسترول فابغى منك علاج لحالته وحميه الله يجزاكي الجنه إن شاءالله

السلام عليكم
اختي عادة التهاب الكلى يتسبب في الزلال و ارتفاع الضغط و الكولسترول ..يعني كل هذه الاعراض ناتجة عن التهاب الكلى ..و عادة لهذه الحالة نستعمل هذه الوصفة :
20 تمرة من الرطب المثمر ( و هذا موسمه )
تفتت و يكسر النوى و يوضع الكل في لتر ماء فوق نار خفيفة ليغلى مدة 20 دقيقة ثم يترك لمدة 15 دقيقة للاستحلاب ..
الجرعة : 3 اكواب يوميا مرة كل 8 ساعات
تكرر العملية لمدة اسبوع و يتوقف اسبوع ثم تعاد من جديد

و عشبيا نصف حشيشة الذهب و تسمى ايضا حشيشة الجرح او شيطرج
و الجرعة كالتالي :
30 غرام من العشبة تغلى لمدة 5 دقائق في لتر من الماء فوق نار لينة تطفا النار و يضاف اليه ملعقة من بذور اليانسون يغطى الوعاء و يترك مدة 10 دقايق يصفى و يشرب موزعا على طول اليوم خارج اوقات الوجبات
اختي بامكانه ان يستعمل وصفة التمر اسبوعا و الاسبوع الذي يليه يستعمل خلطة الاعشاب او كلاهما

خبيرة اعشاب
03-11-2008, 10:51 PM
<رضية والدين>

السلام عليكم اختى ام خالد :
جزاكي الله خير عن كل ما تقدميه من خير للاخوات الله يعطيكي العافية ويجزاكي الجنة ...:0151:
اختى ما اطول عليكي لي فترة يجيني الم من اعلى مفصل الفخذ من وراء الفخذ ....الى نهاية القدم والالم يستمر يوم او يومن هل هاذا ممكن يكون عرق النسا؟؟؟؟وهل له علاج وهل هناك ايضا اعشاب لهشاشة العظام ؟؟؟وهل الكبد يتاثر بلاعشاب وترهقه الاعشاب جزاكي الله كل خيييير ...

السلام عليكم
اختي الاعراض الي ذكرتيها ممكن يكون عرق النسا و ممكن يكون بس الم مفاصل او انزلاق ..الخ
عموما جربي التدليك بالزيوت العطرية كمزيج ( زيت البابونج - زيت النعناع - زيت الكافور - زيت الخزامى ..الخ ) فهي مفيدة لهذه الحالات
او الكمادات الدافئة سواءا كمادات الملفوف( تسلق اوراق الملفوف و تصفى و توضع على موضع الالم ) او الكمادات الطبية ...
بالنسبة لهشاشة العظام فالعلاج يكون اولا باتباع قواعد التغذية السليمة واتباع نظام غذائي غني بالحليب والجبنة و الخضر ذات الاوراق الداكنة لتأمين الكالسيوم الضروري لتكوين العظام و زيادة كثافتها .و ممارسة الرياضة الخفيفة حسب الحالة ..
و بالتسبة لسؤالج هل الاعشاب تؤثر على الكبد ؟ اكيد اختي الاعشاب كغيرها من المركبات الدوائية الصيدلانية لا بد من استعمالها في اطار جرعات مقننة و الا كانت لها اعراض جانبية على الجسم ..و طبعا لا اقصد كل الاعشاب فهناك اعشاب مامونة الاستعمال و هناك الاعشاب المتوسطة الخطورة التي يتم تركيبها بجرعات معينة للعلاج و هذه تسمى النباتات الطبية او العلاجية و هناك بعض النباتات الخطيرة نوعا ما و التي لا ينصح العامة باستعمالها او خلطها .

خبيرة اعشاب
03-11-2008, 10:59 PM
اللؤلؤة المبدعة

انا على وشك نفاس هاليومين يعطيك العافية فبماذا تنصحيني

السلام عليكم
الله يهون عليج ان شاء الله و تولدين بالسلامة
اختي شوفي الموضوع الخاص بالاسئلة النسائية فيه برنامج نفاس كامل مع الشرح
و تحياتي :072:

خبيرة اعشاب
03-11-2008, 11:24 PM
~الليدي~

السلام عليكم
نعم اختي هذه الوصفة يمكن ان تستعمل كدهان موضوعي لقطع نزيف البواسير و تسكين الاكلان

خبيرة اعشاب
03-11-2008, 11:47 PM
عرائس الطيف

السلام عليكم
اختي يا ليت اتشوفين الموضوع الثاني الذي يختص بالاسئلة النسائية فقد تكلمت فيه بما فيه الكفاية عن هذه العشبة و طرق استعمالها
و تحياتي :036:

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0