المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت تسال...... و خبيرة الاعشاب تجيب باذن الله

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

خبيرة اعشاب
06-11-2007, 10:33 AM
السلام عليكم

نبدا بعون من الله وفضل في تلقي استفساراتكم افي مجال التداوي بالاعشاب و الطب البديل والاجابة على

استفساراتكم عن شتى الامراض

وكيفية العلاج منها ...........................

راجية من الله ان يوفقني بما هو مفيد للجميع ..

و ارجو ان تتابعوا معي هذه الصفحة التي ستكون مخصصة للرد على استفساراتكم ..كما ستجدون فيها العديد من الوصفات العلاجية

اختكم / خبيرة اعشاب

7beba
06-11-2007, 11:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على هالروح الطيبه منج

إن شاء الله في ميزان حسناتج يا رب

حبيت أسأل عن المفيد للقلب وأوجاعه

وتسرع دقاته ..

وشنو المناسب لإنقاص الوزن خصوصا من ناحية الأرداف

و يعطيج العافيه حبيبتي

سفيرة الغد
06-11-2007, 12:05 PM
وعليكم السلام

شكرا لك اختي خبيرة اعشاب على هذه البادرة الطيبة منك
اسأل الله ان يوفقك ويعينك على ردود واستفسارات الفراشات
وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك

خبيرة اعشاب
06-11-2007, 12:50 PM
السلام عليكم

اول شئ اشكر المشرفة على تثبيت الموضوع ..و انشاء الله اكون عند حسن ظن الجميع

المفيد للقلب وأوجاعه

وتسرع دقاته ..

أمراض القلب عديدة و اسبابها اكثر , و نذكر منها : التدخين - والهم - والقلق - والتوتر العصبي -وارتفاع ضغط الدم كذلك قلة النشاط والحركة، وغير ذلك .

ورغم ان هناك علاجاً بالعقاقير الطبية يوصف من قبل الأطباء إلا ان الغذاء قد يكون أحد أسباب الوقاية وكذلك علاجه باذن الله...

بالاضافة الي خفض التوتر النفسي وضغوط الحياة الزوجية وتقليل المشاكل والعمل علي حلها وكذلك تخفيفف ضغوط العمل وحسم الامور واعطاء النفس وقت للتامل والراحة...

وينصح للوقاية من امراض القلب الاقلال من تناول الدهون المشبعة وكذلك الابتعاد عن الأغذية عالية الكوليسترول مثل المخ، والكبدة واللحوم الحمراء. وهذا الاحتياط يؤدي إلى انقاص والحد من خطر حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية ....

من اكثر الاشياء المفيدة لعلاج امراض القلب و تقويته : العسل

الجرعة : ملعقه متوسطة من العسل يوميا على الريق ..

البصل : نصف كيلو من البصل يقشر و يفرم ثم يغلى في ليتر حليب مدة ربع ساعه . يحلى بالعسل و يشرب منه 3 فناجين في اليوم

20 غراما من الثوم ترض و تنقع في 100 مللي من الكحول عيار 60 درجة لمدة اسبوعين في وعاء يحكم سده , يرج الوعاء خلال فتره النقع هذه يوميا و يصفى ..يحفظ في قنينة زجاجية محكمه الاغلاق .

الجرعة : 5 الى 10 نقط في اليوم تؤخذ مرة واحدة في اليوم في فنجان صغير من الماء ..لمدة 5 الى 7 ايام فقط يمكن تكرارها بعد انقطاع من 20 يوم الى شهر ...هذه الصبغة توسع العروق و تسهل حركة الدم و تخفض الضغط ان شاء الله
او يمكن اخذ فص من الثوم النئ يوميا على الريق

خبيرة اعشاب
06-11-2007, 12:59 PM
المناسب لإنقاص الوزن

بالنسبة لانقاص الوزن ليس هناك وصفة معينه لانقاص جزء معين من الجسم ..بل ان انقاص الوزن يتم بمهاجمة اماكن تخزين الدهون في الجسم

و هناك تركيبه بسيطة لانقاص الوزن يمكن استعمالها على لمدة شهر بدون اي اضرار جانبية

طبعا العلاج يختلف على حسب السبب الرئيسي للسمنة

اذا اتحسين ان زيادة الوزن ناتجة عن شهية مفرطة فهذه الوصفة للتخفيف من الشهية
2ملعقه كبيره قشر قهوة + 2 ملعقه كبيره اكليل جبل + 2 ملعقه كبيره شواش الذره+ 1 ملعقه كبيره عشبه رجل الاسد === تخلط المقادير و تطحن

الطريقه :

تؤخذ ملعقه صغيره من الخلطه و تنقع في كوب ماء مغلى ..تبرد ثم يضاف اليها ملعقه خل تفاح و تشرب 3 مرات يوميا قبل الوجبات ب 10 دقائق

في ناس اتكون سمنتهم ناتجه مو عن زياده في الاكل او اي شي ..انما عدم تصريف
في الحاله هاذي ممكن ياخذون شغلات مدره للبول

شاي اعشاب : ( طبعا كميات متساويه من كل نوع )

شواش الذره + ارقطيون+ هندبا+ اكليل+ ابره الراعي+ اخيليا +بذور السنامكي +اذريون+بابونج+جعده

هاذي تركيبه فعاله لادرار البول و تضعف نفس ما قلت الناس اللي عندهم خلل او عجز في التصريف فقط ..
و طريقتها انج اتخلطين الاعشاب و تطحنينهم و بعدين تشربين من الخلطه ملعقه شاي صغيره اتسوينها بكوب ماي نفس الشاي ..3 مرات باليوم بعد الوجبات مباشره

الحين في حاله ثالثه :
السمنه الناتجه عن خلل هرموني كالغذه الدرقيه مثلا او تكيس المبيض او السكري

فمن المفرووض علاج السبب الرئيسي للسمنه و تطبيق نظام غذائي متوازن مع رياضه خفيفه و من تم سيتعدل الوزن تدريجيا
و هناك ايضا خلطه تصلح للحالات الطبيعيه :

يعني بس تبي تتخلص من كيلو او 3 كيلو زياده بشكل طبيعي فممكن تستعمل التركيبه هاذي لمده اسبوع فقط و ان شاء الله اتشوف نتايج طيبه :

و الخلطه تتكون من :

6 ملاعق كبيره سندروس مطحون
10 ملاعق كبيره بابونج مطحون
10 ملاعق كبيره شومر
2 ملعقه كبيره بذور الكتان مطحونه
2 ملعقه كبيره بذر قطونا مطحون
4 ملعقه كبيره لوف الاسد

تنطحن الاعشاب هاذي كلها من بعد ما تتنظف ..و الطريقه انج تاخذين منها ملعقه متوسطه يوميا على شكل شاي اعشاب قبل الغداء مباشره ...

الخلطه هاذي لا بد من التعامل معها بحذر و عدم تجاوز الجرعه المقرره ..طبعا المرضعات و الحوامل ما ياخذون اي اعشاب بتاتا

خبيرة اعشاب
06-11-2007, 01:00 PM
شكرا لك اختي خبيرة اعشاب على هذه البادرة الطيبة منك
اسأل الله ان يوفقك ويعينك على ردود واستفسارات الفراشات
وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك

مشكورة اختي على مرورج و كلي امل ان يوفقني الله في الرد على استفسارات الاخوات

7beba
06-11-2007, 01:11 PM
خبيرة اعشاب (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=219762)

يعطيج العافيه حبيبتي وما تقصرين والله

فيج الخير والبركه ..

ربي يوفقج دنيا وآخره قولي آمين

خبيرة اعشاب
06-11-2007, 01:48 PM
امييييييييييييييييييييين ..

و حياج الله اختي

سيدة نفسها
06-11-2007, 02:26 PM
أشكرك على هذا الموضوع أريد أن أسأل عن فائدة الحبه السودا للذين يأخذون جرعات كيماوي تحياتي سيدة نفسها

فراشة1407
06-12-2007, 02:04 AM
االله يجزاك خير
بغى شي ينحف الجسم وبسرعه
سمعت عن شربة للتخسيس تعرفيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عسوله الحلوة
06-12-2007, 03:28 AM
اختي خبيرة الاعشاب صحيح ان الميرامية تضعف المبايض سمعت المعلومة حبيت اتأكد منها لاني من عشاق الميرامية بس وقفت ياليت تجيبيني الله يجزاك الجنة

خبيرة اعشاب
06-12-2007, 11:15 AM
السلام عليكم
بالنسبه للاخت الي سالت عن فائدة الحبة السوداء للي يعالجون بالكيماوي

اول شي الحبة السوداء هي الي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( هَذِهِ الْحَبَّةُ السَّوْدَاءُ دَوَاءٌ أَوْ قَالَ شِفَاءٌ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِلَّا السَّامَ [ السام : أي الموت )[ ( أخرجه البخاري)

و قد اثبتت الابحاث انها تنشط جهاز المناعة في جسم الانسان .. و بالتاي قد يكون لها دور كبير في علاج الامراض التي ترتبط بنقص في المناعه كالايدز و السرطانات بانواعها ...

و لكن هناك دائما تركيبات و طرق لاي شي :

في حالة العلاج الكيماوي ننصح المريض بهذه التركيبة :
- كيلو عسل سدر اصلي
- 10 غرامات من غذاء الملكات و ممكن عسل سدر مشبع بغذاء الملكات
- مقدار 3 ملاعق كبيرة من حبوب اللقاح
- مقدار 3 ملاعق كبير من السويدة القصيميه ( و هي اجود انواع الحبة السوداء )
- فص ثوم يهرس و يضاف الى المكونات

ثم يؤخذ من الخلطة مقدار ملعقة متوسطة يوميا على الريق مع الالتزام بالدعاء و قراءة القران

كما ننصح ايضا بشرب فنجان من منقوع المرة فهو مفيد في هذه الحالات بالاضافه الى كبر حبة عدس من الحلتيتة الرطبة توضع ذاخل حبة تمر ثم ياخذها المريض بعد تناول وجبة الافطار

و الله الشافي ان شاء الله

غـصـون
06-12-2007, 11:22 AM
السلام عليكم

انا نحيييفه وابغى شي يزيد الوزن..؟

ياليت تساعديني

مشكووره على الموضوع

خبيرة اعشاب
06-12-2007, 11:32 AM
االله يجزاك خير
بغى شي ينحف الجسم وبسرعه
سمعت عن شربة للتخسيس تعرفيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي بالنسبة لتركيبة التخسيس انا ذكرتها في اول الموضوع
اما الشوربه فهي في الغالب رح يكون فيها خضار تحتوي على كميه كبيره من الالياف و في نفس الوقت قليلة السعرات الحراريه كالملفوف و البروكلي ..الخ

خبيرة اعشاب
06-12-2007, 11:47 AM
[quote]

اختي خبيرة الاعشاب صحيح ان الميرامية تضعف المبايض سمعت المعلومة حبيت اتأكد منها لاني من عشاق الميرامية بس وقفت ياليت تجيبيني الله يجزاك الجنة

اختي بالنسبة للمريمية هي من الادوية القويه جدا لذلك يشدد على التقيد بالمقادير و الجرعات المقررة : ملعقة صغيره لكل كوب ماء . يؤخذ الكوب على جرعتين او ثلاث تفصل بين كل جرعه و الاخرى مدة ساعه على الاقل ...و لا يجوز اخذ اكثر من كوبين في اليوم ...

المريميه عشبه مدرة للطمث و تؤثر على هرمونات المراه و ممكن يكون لها تاثير على المبيض في حاله الاكثار منها و لكن ذلك لم يثبت علميا لحد الان

الجنه منايا
06-12-2007, 04:34 PM
السلام عليكم
اختي اريد شي للاكتئاب
وشي لشحوب البشرة وعدم نظارتها:floiushag
وجزاك الله خيرا

!.• عٍـطْرٍ الـوَرٍدٍ •.!
06-12-2007, 11:48 PM
اختي خبيره اعشاب اشكرك على جهودك

وانشاءالله في موازين اعمالك..

بس حبيت استفسر عن نفخ الخدود او تكبير الخدود

انا جسمي اوكي بس وجهي نحييييييييييييف..

اذا الاقي عندك حل الله يجزاك كل خير..

تقبلي تيحيتيـ اختك..

خبيرة اعشاب
06-13-2007, 11:52 AM
السلام عليكم
بالنسبة للاخت الي سالت عن خلطة لزيادة الوزن , في الحالة هاذي تختلف التركيبات حسب السبب الرئيسي للنحافة :

فهناك النحافة الناتجة عن عادات غذائية خاطئة , و التي تنتج عن امراض عضوية كفقر الدم اوفرط الغدة الدرقية.
او بعض أمراض الجهاز الهضمي التي تمنع امتصاص الطعام المهضوم. ...............

و هناك ايضا نحافة ترجع الى اسباب نفسية

فعموما الرجاء تحديد السبب الذي يعود اليه نقصان الوزن لديكي لتحديد التركيبة المناسبه لهذه الحالة

و يا ليت اختي تطلعيني على نتائج تحاليل الدم اذا سويتيها

و شكرا

خبيرة اعشاب
06-13-2007, 12:05 PM
بالنسبة للاكتئاب من الافضل استعمال بعض الاعشاب المهدئه :

المليسيا : تنقع قبضة منها في ليتر ماء ساخن بدرجة الغليان , يصفى و يشرب كوب بعد الاكل 3 مرات في اليوم

الحبق : 40 غراما من الحبق تنقع لمدة 15 دقيقة في ليتر ماء المغلي , يصفى و يحلى بعسل نحل و يشرب منه 3 اكواب يوميا مضافا الى كل منها بعض النقاط من عصير الليمون الحامض

لسان الثور عشبة مهدئه جدااا تستعمل ايضا بنفس الطريقة

في حالة ان هذه الاعشاب لم تعط النتيجة المرجوة او كانت حالة الاكتئاب شديدة ننصح المريض باستعمال عشبه الهيوفاريقون ( 5 اغصان مع الزهور في كوب ماي مغلي مرتان يوميا ) و اذا كانت الحالة مصحوبة بتوتر شديد في الاعصاب او انهيار ممكن اضافه ملعقة كبيره من الاوطماسيا الى الهيوفاريقون و استعماله كشاي اعشاب يحلى بالعسل او سكر النبات

بالنسبه لشحوب الجه و عدم نضارته : قبضه من ثمار الفراوله تخفق مع كوب حليب ثم يستعمل هذا المزيج كماسك للوجه . يبقى عليه لمدة نصف ساعه و يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر ...يكسب الوجه حيويته المفقودة و البشرة صفاءا و اشراقا

يدهن الوجه بمزيج يحضر من عسل النحل و عصير الليمون الحامض , اجزاءا سواء .يبقى على هذا الطلاء 20 دقيقة لنضاره البشرة و اشراقها

اوراق المريميه تسحق ناعما , تخلط بكميه مناسبه من العسل ..يطلى الوجه بهذا المرهم و يبقى عليه مدة 20 دققيه يمسح بماء الورد ثم يغسل بماء فاتر فيعيد الى البشره نضارتها المفقودة و يجعل الوجه يشعشع صحة و نقاءا

خبيرة اعشاب
06-13-2007, 12:22 PM
خلطة لتكبير الخدود :
قبضه كبيرة من بذور الحلبة , ترض , تنقع في كوب من الكحول ( 60 درجة ) لمدة 24 ساعه .يضاف الى النقيع نصف كوب من زيت الحلبة و نصف كوب من زيت جنين القمح او البارافيل يحرك و يغطى ثم يصبر عليه مدة 24 ساعه اخرى . بعدئذ يغلى في وعاء مزدوج ( حمام مائي) لمدة 10 دقائق ثم يترك ليتخمر ...في اليوم التالي يغلى مرة اخرى حتى يتبخر و لا يبقى الا الزيت . تطفا النار .يصبر عليه حتى يبرد ..يصفى باستعمال قماش رقيق ..يعصر جيدا ..يدهن الخدان بهذا الزيت في اتجاه عقارب الساعه لمدة 10 دقائق في الصباح و المساء ..يداوم عليه مدة 15 الى 20 يوم فيزداد نموهما باذن الله ...

ملحوظه : يمكن استعمال نفس هذه الوصفه لزيادة نمو الثديين

BELDANDY
06-13-2007, 07:18 PM
ابي طريقة حق تكبير الصدر الله يخليج جسمى مو متناسق
قالولي زيوت بس ما لقيتها كلها
جربت علاج ثانى بس خله اردافي تكبر اكثر فبين الفرق بين حجم صدري و اردافي
مع العلم ان صدري صغير حيل
الله يوفقج
و مشكورة

خبيرة اعشاب
06-13-2007, 11:45 PM
اختي لزيادة نمو الثديين انا كاتبة الوصفه في الصفحة 2 ممكن اتشوفينها

و حياااج

ام ابرار الالمعية
06-14-2007, 12:10 AM
السلام عليكم ما رايك با العنبر لزيادة الوزن شريته من العطار وقال عنبر الماني
هل له تاثير انا متزوجة وام
ولدي قرحة في المعدة فهل لهو تاثير
وشكرا مقدما

جنااااان2009
06-14-2007, 05:00 AM
الله يخليك حبيبتي والله إذا ساعدتيني في حل هذه المشكلة فقد فرجت كربة لأخت لك مسلمة
أنا أعاني من الافرازات الشديدة ورحت للدكتورة وأعطتني حبوب ومضاد وتحميلة ولكن الافرازات مازالت مستمرة وبرائحة سيئة خاصة بعد الدورة واحيانا يكون معاها حكة
ياترى لها حل ...........؟؟؟

خبيرة اعشاب
06-14-2007, 07:21 PM
السلام عليكم ما رايك با العنبر لزيادة الوزن شريته من العطار وقال عنبر الماني
هل له تاثير انا متزوجة وام
ولدي قرحة في المعدة فهل لهو تاثير
وشكرا مقدما

هلا فيج اختي
بالنسبة لاستعمال العنبر لزيادة الوزن فهو امن و ليس له اضرار جانبية اذا استعمل باعتدال
افضل انواع العنبر الازرق يخلط منه 20 غراما لكل100 غرام عسل و يؤخذ منه ملعقة متوسطه على الريق مع كوب حليب دافئ ...

اما اذا كان قصدك خلطة العنبريه المتوفره عند العطارين فانا احذر منها بشدة لانها مسممة و لها أضرار جانبية على الركب بالإضافة إلى ترهل الجسم بعد فترة من استعمالها.

خبيرة اعشاب
06-14-2007, 07:45 PM
[quote]

الله يخليك حبيبتي والله إذا ساعدتيني في حل هذه المشكلة فقد فرجت كربة لأخت لك مسلمة
أنا أعاني من الافرازات الشديدة ورحت للدكتورة وأعطتني حبوب ومضاد وتحميلة ولكن الافرازات مازالت مستمرة وبرائحة سيئة خاصة بعد الدورة واحيانا يكون معاها حكة
ياترى لها حل ...........؟؟؟

السلام عليكم
ابشري اختي بالرد

عموما الشكوى من الافرازات و الحكة و الرطوبه ...الخ شئ شائع بين النساء

و في حالتج بما ان الاعراض هاذي ليست ناتجة عن فطريات او فيروسات العلاج رح يكون بسيط ان شاء الله

العلاج عبارة عن كورس يتكون من سفوف+شاي اعشاب+غسول و ان شاء الله اذا تابعتيه بانتظام و التزمتي ببعض القواعد رح تتخلصين من المشكله هاذي نهائيا باذن الله

السفوف : يختص بانه ينظف لجسم من ذاخل يعني الافرازات المهبليه الفطريات ...بطانه الرحم الضعيفه تنشد انشاء الله ..يعني لتقويه الرحم و الجهاز التناسلي عامة...

شاي الاعشاب : مكمل لعمل السفوف

الغسول : للتعقيم + الشد و التضييق + و القضاء على الفطريات الخارجية و الحكة

يعني العلاج يبدا من الذاخل ثم ينتهي الى الخارج

جنااااان2009
06-14-2007, 08:18 PM
حبيبتي الله يجزاك خير
انا متابعة معاك اش هي مكونات ا لعلاج

خبيرة اعشاب
06-14-2007, 08:18 PM
الان المكونات :
تلقينها كلها عند العطارين ...

مكونات السفوف :
-4 م ك رشاد
-4 م ك سويدة
-4 م ك عنب الدب
- 2 م ك خولنجان مطحون
-2 م ك زنجبيل مطحون
-1 م متوسطة عنزروت
- كبر حبه الحمص من المرة
- 2 م ك دارسين
- 2 م ك بذور كرفس
-4 م ك بذور بقدونس
-2 م ك نخوة

طبعا الاعشاب هذولي اتنظفينهم من لشوائب و اتحمصينهم شوي على النار في مقلاه بدون دهن و بعدين تطحنينهم بالمطحنة الكهربائية و حطيهم في علبة محكمة الاغلاق
الاستعمال : ملعقه متوسطة يوميا على الريق / ممكن استعمال الوصفه في اي يوم شرط الانتظام عليها من تاريخ الاستعمال
اذا استعملتيها في ايام الدورة يكون احسن طبعا بس انا افضل تستعملينها خارج الدورة عشان اتلاحظين شكل و لون الافرازات

شاي الاعشاب :
القبضه يعني ملئ يدج من الاعشاب
- قبضه مليسيا
- قبضه مريمية
- نص قبضه اس
- قبضه قشر قهوة
**** قبضه فرسيون ابيض
****قبضه لاميون
- الحين كل الي الاعشاب الجايه منها بس 2 م ك كبيرة ( زوفا/ زيزفون / بابونج/ اذريون/ ورق حنا/ عرعر / ورق جوز/ ورق صفصاف )

الاعشاب هاذي بعد ما اتنظفينها من الحصى تطحنينها بالمطحنه الكهربائيه و تحفظينهم في علبة زجاجية

الاستعمال : ملعقه كبيره غير ممتلئه تنقع في كوب ماء مغلي ثم تشرب موزعه على 3 مرات في اليوم اولها على الريق , يعني تشربين اول مره ثلث الكوب على الريق بالاضافه الى ملعقه السفوف و اتغطينه و الباقي اتوزعينه على طول اليوم

خبيرة اعشاب
06-14-2007, 08:23 PM
الغسول :
ما رح تعتازين مواد قابضه حيييييييييل لان الاعشاب مالت السفوف و شاي الاعشاب فيهم الكفاية

ففي الغسول رح اتحطين
نص كوب اذباغ الي هو عباره عن قشر رمان مطحون
نص كوب مريميه مطحونه
ربع كوب خزامى مطحونه
ربع كوب ورد مطحون
ربع كوب بابونج مطحون

اذا تبين اتحسنين من ريحته بس جيبي صابونه المسك و ابشريها مع الخلطة ( صابونه المسك يعني مسك جامد اي نوع )

و الله يشفيج ان شاء الله

مها سعد
06-14-2007, 08:40 PM
ابغ اسائل عن عشبت كفت مريم وش فوئد ة جنبت البرعلمن باني يوجد عندي تكيوسات وعدم انتضام الدوره ارج والافادة

BELDANDY
06-15-2007, 04:15 PM
يعطيج العافية
انا قريت الموضوع بس بدون الملاحظة :)

صووت الهمس79
06-15-2007, 05:48 PM
الله يجزيك الخير يا خبيرة اعشاب
ارجو منك وصفة بسيطة لتقوية الذاكرة مع العلم ان السبب غير معروف لضعف الذاكرة وتمت مراجعة جميع الاختصاصات الطبية بدون الوصول الى حل ....................ارجوك افيديني

خبيرة اعشاب
06-15-2007, 06:09 PM
ابغ اسائل عن عشبت كفت مريم وش فوئد ة جنبت البرعلمن باني يوجد عندي تكيوسات وعدم انتضام الدوره ارج والافادة

بالنسبة لنبات كف مريم استعماله معروف لتسهيل الولادة المتعسره و علاج بعض حالات المغص عند الاطفال

بالنسبه لتكيسات المبيض عندي تركيبة سهلة تعادل الهرمونات في الجسم و في نفس الوقت تنظم الدورة ..

كيلو عسل دوعني
40 غرام غذاء ملكات النحل
50 غرام طلع النخل
50 غرام حبه سودا
20 غرام حلتيته رطبه

تخلط المكونات و يؤخذ منها ملعقه متوسطة يوميا على الريق و يداوم عليها لمدة 3 اشهر ..بالاضافة الى استعمال شاي المرقدوش فهومفيد جدا في هذه الحالات خصوصا لتخفيف الام التكيس ...

كما ينصح في حالتك اختي بعمل الحجامة فهي جداا مفيدة لحالات التكيس كما سبق و ذكرت ...

و حياج الله

خبيرة اعشاب
06-15-2007, 06:18 PM
يعطيج العافية
انا قريت الموضوع بس بدون الملاحظة :smile:

حياج و نورتي الصفحة يا الغالية

خبيرة اعشاب
06-15-2007, 06:30 PM
لتقوية الذاكرة :
50 غراما من المليسا
15 غرام من قشر الليمون الحامض الطازج
15 غراما من الكزبره ( حبوب)
15 غراما من جوزة الطيب
15 غراما من القرنفل
10 غرامات من القرفة

تكسر البذور و لا تطحن و ينقع الجميع في ليتر كحول نقي عيار 45 درجة لمدة 15 يوما يرج الاناء خلالها بين وقت و اخر , يصفى بعدها و يحفظ في زجاجات محكمة السد

الجرعة : للبالغين ملعقة صغيره في كوب من الماء مرتين يوميا
للاطفال : ست نقط على قطعة سكر او كوب ماء مرة واحدة في اليوم

****يشدد بالتقيد بالجرعت المحددة لان ماء المليسا يعتبر حصرا دواء ...

دلوعة البحر الاحمر
06-16-2007, 03:32 AM
أختي خبيرة الأعشاب اشكرك على تجاوبك معنا وأسال الله يجعله في موازين حسناتك
أنا أعاني من ألم في كعب رجلي وشديد للغاية وأخذت عقاقير ومهدئات كثيرة والوضع يزداد ، والأطباء يقولو خشونة في الركبة وايضاً مع زيادة وزن ووقوف مستمر في اداء العمل ، والبعض يصف لي واصفات مثل حب الرشاد ،فما رايك وماهي الأعشاب التي تساعدني كعلاج للعظام
وجزاك الله خير الجزاء

بسمة الم؟؟؟؟
06-16-2007, 04:01 AM
اختي خبيرة الاعشاب انااعاني من السمنه وعندي 30 كيلو زياده بديت استعمل بذرة الكتان ورجل الاسد لاني سمعت انهم يخففوا الوزن ايش رايك وايش هي طريقة استعمالهم الحيحه لاني ابي انحف بسرعه وهل لهم مضار

شوي انا اجي ملعقه بذرة الكتان وملعقه شمر وادقهم شويه واحطهم على زبادي واكلهم

اما رجل الاسد اغلها واشرب كاس مرتين في اليوم

هل طريقت صح او انصحيني افيديني اب السمنه ترووح بسرعه

وهل الشمر ينحف

خبيرة اعشاب
06-16-2007, 11:43 AM
بالنسبه لالم كعب القدم فهو ينتج عن التهاب في النسيج الضام المكون لرباط عظمة الكعب نتيجة شد هذا الرباط او التحميل عليه اكثر من اللازم، لذلك اول شي ننصح به في حالتك هو التخفيف من الوزن
* التقليل من اللحوم و الاحماض الدهنية
* استعمال اسفنجة ماصة للصدمات و هذه عباره عن اسفنجة توضع في اسفل الحذاء و تباع في الصيدليات او عند افرع فوت كير
* استعمال حمامات دافئه للقدمين لزيادة الشعور بالراحة و الاسترخاء و من الممكن استعمال بعض الزيوت العطريه التي تساعد على ذلك كزيت النعناع او اللافندر
* استعمال كمادات مسائيه تتكون من بقدونس مفروم يلف بشاش ثم تكمد به القمين لمدة 20 دقيقة

من الممكن ايضا شرب مغلي الحبق او النعناع للتخفيف من حدة الالم

دهن القدمين و الساقين بقليل من خل التفاح و تدليكه من الاسفل الى الاعلى لتفادي تشكل دوالي او احتقان الدم في احدى الشعيرات الدموية

ان هذه الوصفات لا تغني عن مراجعه الطبيب لذلك لا بد من عمل فحوصات للدم لمعرفه نسبه الهيموغلو بين و عمل اشعه للتاكد من الخلو من مسمار الكعب

و الله من وراء القصد

خبيرة اعشاب
06-16-2007, 11:51 AM
بالنسبه للاخت التي تسال عن طريقة استعمال بذور الكتان

اختي طريقتك صحيحة و لكن بذور الكتان لا تكفي لوحدها لانقاص الوزن فاذا تبين تستعملين طريقه الروب
تاخذين ملعقة صغيره من الشوفان
2 ملعقه متوسطة من الردة و هي نخاله القمح
1 ملعقة متوسطة من بذور الكتان المجروشه
و اذا امكن انج اتجيبين البزر القطونا من عند العطار ممكن اتضيفين للخلطة ملعقه متوسطة منه بدون جرش او طحن

اتخلطين المكونات هاذي في الروب و تاخذينه قبل الوجبات ب 10 دقائق

هذه الوصفة تقوم بسد الشهية للطعام مع تحسين الهضم بشكل بسيط , و لكنها لا تكون مجدية في كل الحالات لان الجسم يتعود اسبوعا بعد اسبوع على كميات الطعام القليلة و يتاقلم معها فبالتالي ممكن اتخفض الوزن اول اسبوعين الى 3 اسابيع و بعد ذلك لن يكون هناك اي تخفيض للوزن يذكر ...

خبيرة اعشاب
06-16-2007, 11:55 AM
فبالتالي اختي نصحك باستعمال خلطة شاي الاعشاب التي سبق و ذكرتها في الصفحات الاولى لانها خلطة فعاله جدااا و تقوم بتخليص الجسم من الدهنيات و ليس السوائل كما تفعل بعض الخلطات الاخرى
لان هذه الخلطة موجهة بالاساس لتعديل نسبه الانسولين بالجسم الشئ الذي يوازن عملية حرق السكريات

بالنسبه للشومر فهو غير مناسب للخلطة لان الشومر عشبه مقبله للطعام و توصف لحالات نقص الشهية و كسل الامعاء ..صحيح انها تنشط الهضم و لكن خواصها في فتح الشهية اكثر من فعاليتها في تنشيط المعدة لذلك ننصح بالاستغناء عنها في هذه الوصفة ...

خبيرة اعشاب
06-16-2007, 12:04 PM
طبعا ان خلطات تخفيف الوزن لا تعني شيئا في حالة عدم الالتزام بنظام غذائي ...و النظام الغذائي لا يعني ريجيم او حرمان ..انما عن تنظيم للتغذيه يرافقنا طوال الحياة

- جعل طبق السلطة عادة يومية ..و انا لا اعني بالسلطة تلك الغنية بالمايونيز او الدهنيات او المقالي انما اقصد السلطة الخضراء البسيطة المكونه من خضرة ورقيه ( جرجير / هندبا / بقدونس ...خيار طماط خس ...)
و تناول السلطة قبل الاكل يخفف من الشهية للطعام

الغذاء ككل يوم و لكن كميات اقل ...و يكون متوازن يعني طبق من الكربوهيدرات + بروتينات ...الخ
ممكن تشربين بيبسي او تاكلين حلا ..و لكن ايضا بكميات قليله

الفواكه لابد ان ترافقك يوميا ...لانها اول شي مغذية للجسم و ثانيا اتكافح السمنة ..

يعني ممكن تاخذين تفاحة الصبح او العصر ...الخ

- الامتناع عن تناول الوجبات السريعه و اكل المطاعم لانه غني بالدهون المشبعه و في حاله كنتي خارج البيت و رغبتي بتناول شئ ممكن موز او خيار او فواكه ...او عصير الخ
في حاله رغبتي بشدة بوجبه سريعه ممكن تطلبين منهم ما يحطون مايونيز و كتشب و قطعه الجبن السلايس و يكثرون لج الخس

اجعلي المشي عادة يوميه ....شغلات بسيطة ممكن اتساعدج في فقدان الوزن
يعني بدل استعمال المصعد ممكن الصعود او النزول من السلالم العادية
بدل استعمال المكنسه الكهربائيه ممكن استعمال اليدويه
الاعمال المنزليه تكسبك لياقه جسدية
الاستيقاظ من النوم باكرا يمنح جسمك طاقه اكثر

و اكيد ان قوة الارادة و العزيمة رح اتساعدج بشكل كبير في فقدان الوزن فبالتالي حاولي اتشجعين نفسج اكثر و اكثر

وجهة نضر
06-16-2007, 12:13 PM
هلا اختي خبيرة اعشاب وش رايك بعشبة عبائة السيده هل صحيح انها تطهر الرحم وتللتضيق وهل لها اسم اخر

الفراشةالخضراء
06-17-2007, 07:02 AM
اهلا بك اختي خبيرة اعشاب وجزاك الله خيرا ونفع بك
الحمد لله شعري ناعم وكثيف ولكن الشيب فيه كثير وبدا في الظهور وانا في السابعة عشر والان اصبح كثيييييير
ويزداد في فترات قصيرة بالرغم اني مازلت في العشرينات

فهل يوجد اعشاب لعلاجه والتقليل من ظهوره؟

وقد قرأت بان غلي كميات متساوية من اوراق المريمية واكليل الجبل والبابونج تقضي على الشيب نهائيا
فهل هذا صحيح؟

احبك بعدد قطرات المطر
06-17-2007, 08:46 AM
اعاني من هالحاله اربع سنوات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انامتزوجه صار لي 4 سنين
ومن اول شهر زواج جاني الم غير طبيعي في المنطقه التناسليه والالم هذا حرارة شديدة في المنطقه التناسليه وصراحه ماادري هل هو من الرحم او من المبوله خصوصا اسفل البطن
وخصوووصا عند التبوول ومرات يطلع دم مع البول
رحت لاكثر من دكتوور ودكتوورة منهم من يكون متخصص بالامراض التناسليه ومنهم من يكون دكتور نساء
وكل منهم اعطاني تشخيص شكل
منهم من قال فيني املاح بالبول وهي الي متعبتني وكثري من شرب الماء واعطاني فوار ومضاد
ومنهم من قال فيني صديد بالبوول ووصفلي علاج
ومنهم من قال اكياس في الرحم وهي الي مزعجتك وبعد فترة رحت للدكتورة وقالت راحت الاكياس مافيه
ومنهم من قال التهابات في الرحم واعطوني علاج
ومنهم من قال التهاب بالمثانه البوليه واعطاني علاج
ومنهم من قال انه بعد ماتحملي وتجبي طفل راح تووح الاعراض هذي
وفعلا حملت والحين انا عندي طفلين ولكن هذي الاعراض مازالت مستمرة معي
وانا تقريبا باليووم مرتين احس فيها
مع العلم اني اشرب ماء باليوم تقريبا لترين وبعض المرات اشرب 3 ونص لتر
ومراعيه النظافه
وعندي غسووول طبي للمنطقه الحساسه
واشرب بيرة الشعيرلانها مفيدة للي مثل حالتي
وشربت عصير البقدونس واكثرت من الاكل منه ولافاد فيني ابد
ولكن كل الادويه التي وصفت لي وكل مااقووم به من امور اخرى لم تفيدني بشئ
والى الان اعاني منها ولاادري ماهووو السبب
ياليت تساعدوووني
وهل صحيح كثرة شرب الماء الي يجي بقوارير مثل ماء حلووة او مياة نوفا ياثر على الانسان وعلى الكلى لانه يكون الماء مصفى وياثر على عمل الكليتين لانها ماتعمل عمليه التصفيه ويجب شرب ماء من الصنبور لو كاس واحد عشان تؤدي الكليه وظيفتها في التصفيه
وشكرا

RUBI2000
06-17-2007, 09:47 AM
أختي خبيرة اللأعشاب أنا عندي مشكله مضايقتني حيل وهي الجفاف الشديد اللي في بشرتي خصوصا منطقة السيقان واللأيدي..يعني أنا مكثره من شرب الماي..وأدهن جسمي ..بس مع كذا مافي فائده....وخصوصا بعد اللإستحمام يجف أكثر لدرجه ظهر لي خطوط زي التجاعيد في سيقاني ماأدري وش الحل أتمنى مساعدتك والله يوفقك أن شاء الله.

فتاة الشام
06-17-2007, 01:53 PM
هلاو غلا أختي خبيرة أعشاب و بارك الله بك و نفع بك ان شاء الله
سؤالي هو عن نبات اسمه الأملج ما هو و كيف شكله و هل له اسماء اخرى و فيما يستخدم فلقد ذكره الدكتور عبد الباسط سيد
في كثير من مقابلاته على التلفزيون و منها انه قال انه مفيد في الخطوط البيضاء في الجسم الناتجة عن
التغير في الوزن او من الحمل
ارجو الافادة عنه كما اريد ان اسأل عن نبات السعد هل فعلا يمنع نمو الشعر نهائي لانو ايضا هكذا
قال الدكتور عنه
ارجو الافادة و شكرا لسعة صدرك

سكون البحر
06-17-2007, 02:13 PM
مرحبا أختي خبيرة أعشاب
في عندي اختي اكبر مني عندها مشكلة في ركبها يعني الها تقريبا خمس او ست سنين هي لما تثني الركب للأخر ثم تفرها تحصل قرقعة يعني صوت مسموع وواضح يعني مثلا لما تنزل للسجود ثم ترفع من السجود في الصلاة تقرقع ركبها الاثنين و مثلا لما تكون جالسة على ارض على ركبها وبعدين توقف كذلك بصير قرقعة و صوت واضح و على طول حتى انو عاملها احراج قدام الناس لما تصلي جماعة و هي ما راجعت دكتور هيك ما بدها فكنت بدي اعرف هل هاد خطير عليها و هو من شو و اذا عندك وصفة من الاعشاب او طبيعية تساعدها اكون شاكرة الك
كل الود و الاحترام

بلسم الشفاء
06-17-2007, 02:55 PM
اختي ارسلتلك رسالة على الخاص
ارجو الرد سريعا

خبيرة اعشاب
06-18-2007, 10:39 AM
بالنسبه لعشبة عبائه السيدة فهي لوف الاسد و هي عشبه مفيدة في حالة الافرازات المهبليه و لعلاج مشاكل الرحم

و لكن لابد بالالتزام بمقادير معينه : ملعقه صغيره من الزهور البيضاء في كوب ماء مغلي
و في حاله استعمال الاوراق و الجذور ملعقه متوسط ة في كوب ماء

مرة واحدة في اليوم لمدة اسبوعين كاقصى حد

و لكن هذه العشبه لا تكون مفيدة في جميع الحالات فمن الاحسن استعمالها بالاضافه الى خلطة غسول مهبلي ..او استعمال شاي الاعشاب الذي سبق و ذكرته في نفس الموضوع لانه اشمل و مفعوله للتضييق فوري انشاء الله

و حياج

خبيرة اعشاب
06-18-2007, 10:50 AM
بالنسبه للاخت التي سالت عن الشيب :

اول شي اختي انتي تعانين من الشيب المبكر و لا ادري ان كان هذا بالوراثه يعني بعض افراد عائلتك يعانون من الحاله نفسها او انت فقط ؟؟

عموما في حاله الوراثه فان هذا يعني وجود خلل في التركيب الوراثي للخلايا الصبغية الشئ الذي يعوق إفرازها لصبغة الميلانين الملونة للشعر ...

اما اذا كان ناتجا عن اسباب اخرى غير الوراثة فهذا يحيلنا الى امكانية وجود خلل في نظامك الغذائي اي ان تغذيتك غير سليمة ..او انها تفتقد الى عناصر اساسيه كالبروتين و الزنك ..الخ
او تناول الوجبات السريعه بكثرة

لذلك اول شي انصحك به هو الاكثار من البروتينات اي اللحوم بانواعها و الكبدة و البيض و الفواكه ... و لكن في حدود المعقول طبعا ...

ثانيا الضغوط النفسيه تلعب دورا كبيرا في ظهور الشيب لذلك لا بد من الراحة التامة و لا بد من تخصيص وقت للدراسة ووقت للاسترخاء ...

عموما علاج الشيب المبكر يعتمد بالاساس على نوعيه الطعام + الراحة

و صيدلية الطبيعه تقدم لكي حلولا خارجية كصبغه بالحناء ..الخ

و من الممكن ايضا استعمال مغلي الشاي الاسود + 2 ملعقه كبيره ملح و دهن فروة الراس به و يترك لمدة ساعتين اقل شي ..( لتنشيط فروة الراس و ايقاف ظهور الشيب )

كما يفيدك ايضا تناول العسل المشبع بغذاء ملكات النحل بالاضافة الى حبوب اللقاح

و حياج

خبيرة اعشاب
06-18-2007, 11:41 AM
الاخت احبك بعدد قطرات المطر :

صراحة اختي لقد احترت في حالتك كما احتار فيها العديد من الاطباء ..لانك تذكرين اعراضا لامراض مختلفة
و لكنك لم ثذكري هل يرافق هذا الالم ارتفاع في الحراره او احساسك بتشكل كتله اسفل البطن ..او لا ؟ او هل تعانين من كثرة التبول ..الخ
بالنسبه للدورة الشهرية هل هي منتظمه ؟؟ او لا
و عند الدورة هل تحسين باي الم او تورم مع تغير في طبيعه العادة الشهرية ؟؟
هل يرافق هذه الاعراض الام اثناء الجماع ؟؟
غثيان او قئ ؟؟
حكة او اي اعراض اخرى مشابهة كالافرازات او الرائحة الخ ؟؟

و شنو الادوية الي تاخذينها حاليا ؟؟
و اخر تشخيص لحالتك عند الطبيب شنو كانت نتيجته ؟؟

يا ريت اختي اتردين على ها الاسئله عشان اقدر احدد حالتج بشكل احسن

خبيرة اعشاب
06-18-2007, 06:31 PM
rubi2000 اهلا اختي

جربي دهن السيقان و المناطق الجافه بخل التفاح مع التدليك ..
و ممكن مره في الاسبوع تستعملين الماء المستخلص من غلي الحلبة ( 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة تغلى في كوب و نصف ماء ..لمدة 15 دققيه تبرد و تصفى ) و يستعمل الحاصل لتدليك المناطق الجافة ..

الاستعمال لمدة اسبوعين و ان شاء الله اتشوفين نتيجة طيبه

خبيرة اعشاب
06-18-2007, 07:08 PM
فتاة الشام (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=23435) هلا فيج و مرحبا

بالنسبه للاملج فهو الكشمش الهندي اي الاملا الذي يستخلص منه زيت الاملا المعروف و هو نوع من انواع الهليلج الكابلي ..ليس عندي صورة له و لكن هذه صوره الهليلج الاسود و هو قريب من هذا الشكل و لكن حبيباته مستديره اكثر

و له استعمالات عدة : للحموضة و القرحة و لارتفاع الكولسترول و البواسير ...الخ
كما ان زيته يستعمل في المجال التجميلي لتكثيف الشعر و منحه لونا اسود طبيعيا ...

اما السعد فهو نبات معرووف يستعمل في الخليج كنوع من البخور لان رائحته طيبه
كما ستعمل ككمادات للجروح و القروح و ازاله المغص عند الاطفال ..

و لقد سمعت عن خاصيته في ايقاف نمو الشعر و لكن لست متاكدة تماما من صحة هذه المعلومه و بامكانك التجربه لان لا ضرر من استعماله ...

امل2009
06-18-2007, 11:06 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الاخت خبيره اعشاب
مشكلت بنت اختي بالانف دائما مسدود وأحيانا
ماتشم شئ والغالب تتنفس من الفم خصوصا في النوم واحيانا شخير معه
راحت للدكاتره يعطونها دواء بدون فايده قالوا معك حساسيه بالانف

شو الحل

ابي حل يكون من الطبيعه او من الاعشاب
لا تقولوا روحي لدكتور ملت من كثر ما تروح عند الاطباء

asrar-vip
06-20-2007, 02:45 AM
الله يسعدك ابغى علاج لطفلي عمره سنه باقي على عمره 15يوم ويكمل سنه فجئه قال الدكتورمعه حسسيه ومره ربوارجوالمساعده لانه جداتعبان وايضالدي طفل عمره سنتين ونصف يعاني من الوزابغى علاج مناسب لسنهم ضروري انابئمس الحاجه ابني تعبان

فتاة الشام
06-20-2007, 01:34 PM
هلا و غلا أختي خبيرة أعشاب و شكرا جزيلا على هذا التوضيح و المجهود الرائع
جزاك الله عنا كل خير
دمتي بود

خبيرة اعشاب
06-20-2007, 08:09 PM
الاخت سكون البحر
في حاله ان اختج تعاني فقط من صوت الفرقعه بدون اي الم او تورم فهذا شئ لا يدعو الى القلق ..و ربما انها مصابه بالتهاب بسيط في مفاصل الركبه ..
فلذلك فقط ننصحها بالراحة التامه و تجنب الاجهاد و تخفيف الوزن اذا كانت تعاني من السمنه
بالاضافه الى شرب لتر و نصف من الماء يوميا

و هذا لا يمنع من زياره طبيب مختص للاطمئنان فقط

خبيرة اعشاب
06-20-2007, 08:22 PM
اكليل الخليج
ما حددتي عمر بنتج بالضبط ؟؟

بس عموما حالتها واضحه نفس ما قلتي حساسيه بالانف و العلاج ما يعتمد على دوا معين ياخذه المريض انما بالاساس على ابعاد مسببات الحساسيه ..
فاول شي لا بد من التخلص من السجاد و الكتب القديمه و الالعاب الي فيها وبر ..او اي شي اتشكين انه يسبب الحساسيه
تغطية المراتب بغطاء رقيق من البلاستيك و استعمال شراشف اسفنجية ناعمة ..

بالنسبه للعلاج فعموما حاولي تعطينها نشوق من اوراق الحبق المجففه اذا عمرها فوق ال 10 سنوات ..يعني كميه بسيطة من الحبق المطحون تستعملها نفس النشوق ..

اما في حاله انها اصغر من ال 10 سنوات فمن الافضل انها تستنشق البخار : يعني اتحطين في اناء شوي زعتر + حبق و فوحيهم و خليها تستنشق البخار لمدة 5 دقايق 3 مرات باليوم ..من الافضل اتخلين اخر مره بالليل قبل لا تنام عشان ترتاح اكثر
او ممكن تستعملين نفس الطريقه اذا عندج جهاز البخار مال الوجه ..اتحطين فيه الاعشاب و اتخلينها اتشمه

و انشاء الله الطريقه هاذي اتجيب وياها نتيجه ..
بس لا بد اتراجعين فيها بشكل دوري عشان ما تتطور الحساسيه هاذي الى لحميه لا قدر الله

و دعواتنا بالشفاء العاجل

خبيرة اعشاب
06-20-2007, 08:36 PM
اسرار :
اختي بالنسبه للطفل الي عمره سنه فمن الصعب انه ياخذ اعشاب بس عموما هاذي وصفة سهله و ان شاءالله يرتاح عليها
100 غرام شعير تغسل و تنقع في كوبين ماء لمدة نصف ساعه ..يرمى ماء النقيع و يغلى الشعير في لتر ماء لمدة 15 دقيقة مع قبضه كبيره من الكراث المقطع ( الاوراق و الجذور ) تطفا النار و يصبر عليه لمدة 10 دقائق يصفى و يشرب منه فنجانان يوميا و يمكن تحليتهما بعسل ( ملعقة شاي صغيره ) لاصلاح الدواء و زيادة فعاليته ..

طبعا العسل الي تستعملينه عسل اطفال ..و اذا مو متوفر جربي عسل الازهار العادي

طبعا ممكن اتسوين له كمام الاعشاب نفس ما ذكرت في حاله الاخت اكليل الخليج ..و هذا اذا متوفر عندج جهاز الكمام الي يستعملونه لتقشيع البلغم و في حالات حساسية الصدر

بالنسبه للطفل الي فيه لوز
كوب ماء يذوب فيه ملعقة صغيره من العسل ثم يضاف اليه عصير ليمونه و يستعمل غرغره و عادي اذا شربه ما رح يضره

و هاذي وصفة ثانيه :
ملعقة متوسطة زوفا مقطعه تستحلب لمدة 15 دققية في لتر من الماء المغلي تصفى و عطيه منها فنجان قهوة صغير محلى بعسل مرتان يوميا

خبيرة اعشاب
06-20-2007, 08:36 PM
فتاه الشام
لاشكر على واجب و حياج الله

أم لعبادلة22
06-21-2007, 10:56 AM
أختي خبيرة أعشاب السلام عليكمرحمة الله وبركاته: أشكرك على المعلومات والوصفات العشبية
حبيت أسأل عن أعشاب طبيعية لتبييض الأسنان وإزالة السواد منها لدي طفل عمره خمس سنوات
وأتمنى لك المزيد من العلم*

خبيرة اعشاب
06-22-2007, 11:28 AM
بالنسبه لتبييض الاسنان فهناك العديد من الوصفات الطبيعية و لكني لا ادري هل تريدين الوصفة لك او للطفل ؟؟

عموما اكل التفاح النئ ينظف الاسنان و يبيضها و يقويها
مسحوق المريمية المجففة تفرك به الاسنان بواسطة فرشاه الاسنان فينظفها ويزيل عنها الحفر
مسحوق الفحم تفرك به الاسنان فيبيضها و يستعمل الفحم ناعما جدا
التمضمض بخل التفاح كل ليلة قبل النوم فعال لازاله البقع
التمضمض بماء مخلوط بملح خشن فعال في شد اللثة و ازاله البقع عن الاسنان
السواك ممتاز جداااااا للحفاظ على بياض الاسنان و صحة اللثة و يستعمل عود الارك او لحاء شجرة الجوز و هو السواك المغربي الذي يمنح اللثة لونا احمر زاهيا

و اتمنى اني اكون افدتج و حياج الله

ام كادي1
06-22-2007, 02:49 PM
السلام عليكم اختي الغاليه خبيرة الاعشاب عندي مشكله وهي اني سويت رجيم وصار عندي ترهل في منطقة الزند والارداف واستخدمت الاكريمات الطبيه بس احس ماعطتني النتيجه اللي ابيها واستخدمت خل التفاح مع الليمون والبن بس بعد!!!!ماعطتني نتيجه واتمني القى حل ااااااااسسفه على الاطاله وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
06-22-2007, 07:35 PM
هلا ام كادي
بالنسبه لشد الجسم هناك وصفات متعددة للشد و لكنها لا تنفع الا بنسبة 50% و يمكن اقل ..
لان افضل طريقة لشد الجسم هي ممارسة الرياضة بانتظام او اللجوء الى العمليات الجراحية و غير ذلك لا ينفع

و الوصفة تتضمن

3 ملاعق كبيرة لسان بحر مطحون
3 ملاعق كبيره خل تفاح احمر
نصف علبة كريم دوف لشد الجسم
2 ملعقة جلسرين

اخلطي المكونات و ادهني فيها المناطق الي تبين اتشدينها مع التدليك ...و من الافضل نفس ما قلت لج اتسوين رياضة لان هذه الخلطات او حتى الكريمات الي بالصيدلية ليست سحرية ..بل هي نوعا ما عامل مساعد

و حياااج :frashagir

سكون البحر
06-22-2007, 10:15 PM
يسلمو على ردك و الله يعطيكي العافية
جزاك الله كل خير
مشكوووووووووووووووووووووووورة

ام كادي1
06-22-2007, 11:28 PM
مشكوررررره اختي العزيزه على ردج وان شاء الله اجربها

لغة أمل
06-23-2007, 06:20 AM
السلام عليكم ... هلا أختي خبيرة الأعشاب ... نفع الله بك وفرج همك ...

مشكلتي أني نحيفة مرررة وذلك لسبب أني أعاني من الديدان في بطني ..

إذا عندك علاج أخبريني ولكي مني جزيل الشكر ...

أختك :: لغة أمل ::

أم لعبادلة22
06-23-2007, 07:44 AM
أشكرك أختي على الرد والوصفات جججججدا رائعة

أريدها لإبني : يعني ينفع أسويها له ؟

ودمتم في طاعة الله

خبيرة اعشاب
06-23-2007, 11:09 AM
سكون البحر
ام كادي1
حياكم الله و الشكر لله

أم لعبادلة22 : هلا فيج حبيبتي عادي ممكن اتسوينها له بس وصفة الفحم مناسبه اكثر للاطفال

خبيرة اعشاب
06-23-2007, 11:35 AM
لغة أمل :
هلا فيج حبيبتي
بالنسبه لديدان البطن فهناك نوعان منها تسبب الانيميا و الهزال ..و هي الخطافية و الشريطية
و غالبا ما تكون مصاحبة لقلة الوزن اعراض اخرى كالاسهال و الكحة التبرز المدمى ..الخ و يمكن ايضا ان لا تكون هناك اي اعراض لوجود الديدان بالامعاء
و لكن لا بد من مراجعة الطبيب لاخذ عينة من البراز و التاكد من نوع هذه الديدان و هل هي خطيرة او لا ...

اما في حالة رايت ديدان عند فتحة الشرج او مع البراز فهذه دودة الاسكارس و هي تسبب نوعا خفيفا من الهزال

عموما انصحك قبلا بالمراجعة الطبية

و يمكن استعمال بعض الوصفات السهلة
كغلي قشور الرمان حوالي 2 م كبيرة + نصف ليمونة حامضة + 2 فص ثوم === تغلى في نصف ليتر ماء لمدة 5 دقايق ثم تصفى و يشرب منها 3 مرات يوميا اولها على الريق
يعني نفس الكميه الحاصلة عندج اتقسمينها على 3 مرات باليوم

اما بالنسبه لوصفة زيادة الوزن فتتكون من التالي :

750 غرام عسل سدر او ازهار جبلية
250 غرام حب العزيز
150 غرام شومر
100 غرام حبة سوداء
150 غرام فوة مطحونة
200 غرام فول صويا
200 غرام لوز حلو
200 غرام فستق حلو غير مملح
50 غرام حلبة
علبة صغيره من كل من ( حبوب اللقاح / جنسنج/ غذاء ملكات النحل / طلع النخل )

تطحن المكونات كلها و تخلط بالعسل و يؤخذ منها 3 مرات يوميا ملعقة متوسطة + كوب حليب كامل الدسم

و يمكن شرب منقوع الزعتر و الشومر و المليسا او عشبة الدينار لفتح الشهية و المساعدة على الهضم

و حياج الله

خبيرة اعشاب
06-23-2007, 11:37 AM
طبعا اختي سيكون من المفيد لك تناول حبوب جنسنج تشترينهم من الصيدلية

و هناك ماركة اسمها ايكارت تلقينها بصيدليات الدواء فيها جنين قمح + غذاء ملكات مفيدة جدااا لزيادة الوزن

كما ان الاكثار من التمر المحشي بالمكسرات او الزبيب سيساعدك اكثر على زيادة الوزن

امل2009
06-23-2007, 05:04 PM
مشكوره اختي
بس اخاف تدمن عليه مثل جدتي من ايام الشباب الى هذه اليوم واهي تسنشق
ماعليك امر اختي مافي غيره هذه العلاج

وتحياتي لك
ومع تمنيات بالتوفيق في دنياك واخرتك

أم لعبادلة22
06-24-2007, 06:02 AM
أشكرك أخية على الرد الجميل استخدم ابني الفحم ولاحظت بأن أسنانه تتحسن جزاك الله خيرا عنا خير الجزاء

ودمتم في طاعة الله

خبيرة اعشاب
06-24-2007, 06:54 PM
اكليل الخليج
النشوق استعماله لا يعرض للادمان ..بس في حالة انج ما تبينه ممكن اتسوين لها طريقة البخار او نفس الاعشاب تنقعينهم بماي و تغسل خسمها من الماس هذا مع الحرص انها تستنشق و تستنثر نفس الوضوء
و حياج

خبيرة اعشاب
06-24-2007, 06:59 PM
ام لعبادلة فعلا طريقة الفحم حلوة و مع الاستمرار اتصير الاسنان ناصعة البياض
بس لا تنسين ان في عمر الطفل مو كافي العلاج الخارجي لابد من الاهتمام بالتغذية الصحية و الحرص على عدم الاكثار من الحلويات و غسل الاسنان قبل النوم دائما

و شكرا على مرورج

أم لعبادلة22
06-26-2007, 09:26 AM
مشكورة حبيبتي على النصائح
وديت ابني الطبيب وما رضى يسويله غسيل أسنان لأنه قال بأن السواد مب تسوس بل تأثير دواء معين يمكن عطيناه وما كان يناسبه
ألحين مستمرة مع الفحم والنظافة المستمرة . تعرفي الأطفال صعب نمنعهم من الحلويات
ما التغذية المناسبة برأيك ممكن أتبعها معه
ودمتم في طاعة الله
أختك في الله

الاندلسية
06-26-2007, 06:39 PM
السلام عليكم اختي ممكن حل للمؤخرة الصغيرة الله ينورك

امل2009
06-26-2007, 09:35 PM
مشكوره اختي

سفيرة الغد
06-27-2007, 01:02 AM
هلا اختي خبيرة اعشاب
الله يعطيك العافية
عندي استفسار حول كريمات طبيعية للشعر والبشرة تقوم بعملها ايضا خبيرة اعشاب وهي من الكويت اسمها "منى الجميع" فهل سمعتي عنها ؟ وما رأيك بمنتوجاتها ان استخدمتيها او اخريات استخدمن هذه الانواع من الكريمات حيث تقول انها طبيعية 100% ولا اثار او اضرار من جراء استعمالها ...
وشكرا لك

ام ابرار الالمعية
06-28-2007, 01:00 AM
هلا فيج اختي
بالنسبة لاستعمال العنبر لزيادة الوزن فهو امن و ليس له اضرار جانبية اذا استعمل باعتدال
افضل انواع العنبر الازرق يخلط منه 20 غراما لكل100 غرام عسل و يؤخذ منه ملعقة متوسطه على الريق مع كوب حليب دافئ ...

اما اذا كان قصدك خلطة العنبريه المتوفره عند العطارين فانا احذر منها بشدة لانها مسممة و لها أضرار جانبية على الركب بالإضافة إلى ترهل الجسم بعد فترة من استعمالها.
السلام عليكم شكرا على الرد
بالنسبه للعنبر اللي عندي بودره شريتها قبل سنه وهي محفوظه عندي ببرطمان زجاج
وكنت اخذ منها مقدار ملعقة شاي على كوب حليب محلى بالعسل
سؤالي هل الكميه اللي انا اخذها كثيره ؟
هل له تاريخ انتهاء محدد يعني اقدر استخدمه بعد سنه من شرائه ؟
واذا كان لابد من 20 غرام كيف اقيسها يعني قد ملعقة الشاي اقل او اكثر ؟

أم لعبادلة22
06-28-2007, 09:43 PM
أختي خبيرة الأعشاب ممكن تفيدني في علاج الجدري المائية بالأعشاب وخصوصا للأطفال

وإذا كان في داخل الفم بعض الحبوب للجدري ممكن أيضا وصفة أعشاب .

نرجو منك أخيتي السموحة تعبناك بالأسئلة

ودمتم في طاعة الله

**الزين نجدي**
06-30-2007, 01:48 AM
الله يعافيك ..أبي أسأل عن علاج للدهون الثلاثيه..
لأني بحثت عن علاجها ولا لقيت ..

$ مياسة $
06-30-2007, 02:08 AM

جزاك الله خير حبيبتي خبيرة الاعشاب

حبيت اسالك عن علاج لاالام الروماتزيوم خالتي تشكي من ركبتها وتالمها بشدة
مانفع معها ادوية وما تقدر تنام من الام رجليها رغم انها مو كبيرة في السن مرررره وجسمها عادي مو مليانة
اتمنى الاقي عندك وصفة تنفعها

والله يعطيك العافية يا عسل

خبيرة اعشاب
06-30-2007, 11:37 AM
ام لعبادلة :

التغذية المناسبة للطفل هي حصص متنوعة من اللحوم و الاسماك و الدجاج بالاضافة الى الاكثار من الخضر و الفواكه و العصائر الطبيعية

طبعا الاطفال بالعمر هذا يميلون الى الوجبات السريعة ..و ممكن نسمح لهم في حدود مرة او مرتين في الاسبوع
لانها مضرة جدااا بالصحة

و كذلك بالنسبة للمشروبات الغازية لابد من تحديد الكمية التي يتناولها الطفل ...

و عموما اكل الطفل لابد ان يكون صحيا بالشكل الذي ترينه مناسبا

خبيرة اعشاب
06-30-2007, 11:42 AM
الاندلسية

بالنسبة للمؤخرة الصغيرة من الاحسن القيام ببعض التمارين الرياضية المناسبه لتكبير المنطقة و ابرازها بشكل اجمل

بالنسبة للاكل ليس هناك خلطات معينة خاصة لتكبير المؤخرة او الصدر او ...او ..او .....لان اي شئ يتم يتناوله عن طريق الفم يصل مباشرة الى المعدة و الجسم يقوم بتوزيعه على باقي الاعضاء حسب احتياجات كل عضو من الجسم

و لكن في حالة تناول اطعمة غنية بالدهنيات فان الجسم سيقوم بتخزين هذا الفائض في اماكن التخزين الطبيعية في جسم المراة و هي الحوض و المؤخرة و الافخاد ...الخ

و بالتالي ننصحك بالاكثار من الاكلات المسمنة و المغرب مشهور بها كالرفيسة / و الكسكسي / و هناك وصفة تصنع بالحليب و الدقيق و العسل و الحلبة ...لا اذكر اسمها بالضبط و لكننا اكلناها في منطقة تزنيت ..و هي مسمنة جدااا

و ممكن تستعملين خلطة العسل و اللوز و الرشاد التي ذكرتها سابقا

و حياج

خبيرة اعشاب
06-30-2007, 11:48 AM
شيهانة نجد 22

لتصفية البشرة من بقع النمش و الكلف ليس هناك احسن من العسل الطبيعي
يستعمل كماسك للوجه خلال المساء و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يمسح بماء الورد و يغسل

و هناك وصفة اخرى وردت في بعض كتب الاعشاب و يقال انها مجربة و فعالة

قبضة من بذور الشومر تسحق ناعما ...تخلط بمثلها من طحين الشعير , يضاف الى هذا الخليط زلال بيضتين يخفق الجميع خفقا شديدا للحصول على عجينة متماسكة ..تطلى البشرة بهذه العجينة و يبقى عليها مدة 20 دققية .
.يغسل الوجه بماء الورد تكرر الخلطة مرة في الاسبوع حتى زوال النمش و الكلف

تؤخذ شرائح الشمام ( البطيخ الاصفر ) تغطى بها البشرة مدة ساعه يوميا و على مدى 10 ايام فيقضي على الكلف و النمش و الحزاز

سلطة
06-30-2007, 03:23 PM
السلام عليكم
اولا نشكرك على الخلطات والوصفات اللي استفدنا منها كثير

بصراحة انا حابة اسالك عن منتجات خبير الاعشاب اللبناني زين الاتات !

ايش رايك فيها وهل لها اضرار

الاندلسية
06-30-2007, 07:05 PM
اختي خبيرة الاعشاب اسال الله لك التوفيق وجزاك الله خيراhttp://tbn0.google.com/images?q=tbn:TDJq1bekPsusiM:http://www.imanway.com/vb/imagehosting/9365444c523eebd7d.gif (http://images.google.co.ma/imgres?imgurl=http://www.imanway.com/vb/imagehosting/9365444c523eebd7d.gif&imgrefurl=http://www.imanway.com/vb/showthread.php%3Fp%3D91187&h=500&w=500&sz=162&hl=ar&start=16&tbnid=TDJq1bekPsusiM:&tbnh=130&tbnw=130&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25AC%25D8%25B2%25D8%25A7%25D9%2 583%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2587%2B% 25D8%25AE%25D9%258A%25D8%25B1%25D8%25A7%26gbv%3D2% 26svnum%3D10%26hl%3Dar%26sa%3DG)

خبيرة اعشاب
07-01-2007, 10:50 AM
سفيرة الغد :

هلا فيج
بالنسبة لمنى الجميع سمعت عنها و لكنني لم اتعامل معها شخصيا
و هي تدير مركزا للتجميل اسمه بيورل نجرل في الكويت
و منى الجميع ليست خبيرة اعشاب بل خبيرة تجميل لان كل خلطاتها للتجميل فقط و ليست عندها اي اعشاب او خلطات علاجية .....و اظن ان خلطاتها طبيعية و لا تحتوي على مواد كيماويه ..
بالنسبة لمنتجات مركز بيورل نجرل للتبييض و تقوية الشعر فغالبا البنات الي استعملوهم يمدحونهم و هم بعد في بنات ما استفادوا و لا شي من خلطاتها ...

و بالمقارنة اسعارها غالية و لا تتناسب مع جودة المنتج نفسه

و عموما يمكنك زيارة المركز و هم سيقدمون لك النصيحة

خبيرة اعشاب
07-01-2007, 10:53 AM
ام ابرار الالميعة

طريقتك صحيحة و الجرعه مناسبة
20 غرام يساوي تقريا ملعقة شاي
و بالنسبة لمدة الصلاحية ..تمتد من سنتين الى 3 سنوات و تعتمد على طريقة الحفظ

بس اذا تبين مفعول اقوى لزيادة الوزن يا ليت لو تخلطينه ويا العسل و هكذا سيكون حفظه احسن و تمتد مدة صلاحيته ...كما يمكنك اضافة بعض المكسرات او الرشاد او الحلبة الى العسل لزيادة مفعول الخلطة

و حياج

أم لعبادلة22
07-01-2007, 01:28 PM
أختي خبيرة الأعشاب أشكرك كثيرررررررررررا على الردود الرائعة واهتمامك بنا وأدعو لك بالتوفيق والسداد في الدارين
ودمتم في طاعة الله

$ مياسة $
07-01-2007, 11:09 PM

جزاك الله خير حبيبتي خبيرة الاعشاب

حبيت اسالك عن علاج لاالام الروماتزيوم خالتي تشكي من ركبتها وتالمها بشدة
مانفع معها ادوية وما تقدر تنام من الام رجليها رغم انها مو كبيرة في السن مرررره وجسمها عادي مو مليانة
اتمنى الاقي عندك وصفة تنفعها

والله يعطيك العافية يا عسل

:dfrf:

..

j*a*4ever
07-02-2007, 12:31 AM
جزاك الله خير اختي
ممكن علاج للصدفية امي تعاني منها من زمان وتعبت من علاج المستشفيات ويا ريت تعطينا معلومات عن هدا المرض اذا ما عليك تعب
ولك جزيل الشكر مقدما

دمعة السحاب
07-02-2007, 05:32 AM
أبغى شي يخفف من الحموضة في المعدة مرررررررة متعبتني
وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
07-02-2007, 10:02 AM
الزين نجدي

بالنسبة للدهون الثلاثية فنوصي المريض اولا بالامتناع عن تناول الدهنيات و السكريات و النشويات و المقالي و البيض ...و ينصح ايضا بالمشي مدة ساعة على الاقل صباح كل يوم , و بالعمل على تخفيف الوزن بطريقة علمية و مدروسة ....

طب الاعشاب يصف لمحاربة الكولسترول و الدهون الثلاثية العديد من الوصفات العلاجية و لكني ساورد لك اسهلها لكي تستطيعين تطبيقها باسرع وقت :

تخصيص يوم في الاسبوع يؤكل فيه مقدار كيلوين من التفاح الناضج فقط
ما عدا وجبة الغذاء فتسبق بتناول تفاحتين او ثلاث

يؤخذ ملء ملعقة متوسطة من بذور الليمون الحامض , تكسر البذور و تغلى لمدة 5 دقائق في سكانة شاي ثم تبرد و تصفى , تحلى حسب الرغبة و يشرب صباحا على الريق و تكرر العملية في المساء قبل النوم ...

نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون يؤخذ صباحا على الريق و يداوم على الوصفة لمدة شهر

200 غرام من الثوم المقشر تغمر ب 3 اكواب من الكحول الطبي عيار 90 درجة , تترك لتنقع و تتخمر في مكان دافئ لمدة 15 يوما ..الجرعة : ملعقة صغيرة في فنجان قهوة من الماء يؤخذ صباحا على الريق يوميا لمدة شهر

ملء ملعقة كبيرة من الزيزفون تستحلب لمدة 10 دقائق في كوب ماء مغلي , تصفى و تشرب 4 مرات في اليوم بعيدا عن مواعيد الطعام

خبيرة اعشاب
07-02-2007, 10:12 AM
مياسة :

بالنسبة لالام الروماتيزم هناك عدة علاجات ذاخلية او خارجية :

من الخارج :

قبضة كبيرة من الزعتر تسخن على الناشف تجعل ضمن ضمادة من الشاش و تربط باحكام حول موضع الالم

حمام مائي : زعتر + نعناع من كل 200 غرام تجعل ضمن كيس من قماش و ترمى في وعاء يحتوي على 4 لترات من الماء فوق نار خفيفة يصبر عليه حتى البدء بالغليان . تطفا النار , يغطى الوعاء , يترك مدة 15 دقيقة للاستحلاب ..و يضاف هذا المستحلب الى ماء الحمام الساخن ..و يستحم به لمدة 15 دقيقة

من الافضل وضعه في المغطس او البانيو .. فكذا سيستفيد منه المريض اكثر ..

من الذاخل :

قبضه متوسطة من اكليل الجبل تنقع في لتر ماء مغلي لمدة 15 دققية يصفى , يحلى بالعسل و يشرب منه 3 فناجين يوميا بعد الاكل

ملء فنجان قهوة من عصير الليمون الحامض يؤخذ جرعة واحدة يوميا ....فعال لا يضاهى

ملعقة صغيرة من الجعدة تستحلب ل 10 دقائق في فنجان ماء مغلي , تصفى و تشرب 3 فناجين يوميا

و عموما انصح مرضى الروماتيزم باللجوء الى الحجامة او لسع النحل لانه مفيد جداااا في هذه الحالات

بالنسبه للحجامة تاخذ حجامة رطبة على الكاهل و حجامة جافة على الركب

اما لسع النحل بس اتروح عند الناس المختصين هم رح يعرفون جم الجرعة الي تناسبها

و حياج

خبيرة اعشاب
07-02-2007, 10:18 AM
سلطة

بالنسبة لزين الاتات فهو استاذ و خبير في الاعشاب التجميلية
و الاعلام مساعده بعد ...فهو معروف في العالم العربي كله تقريبا

و بالنسبة لمنتجاته اظن ان اخر شي صارت تجارية اكثر ما هي علاجية ...

يمدحون كريم اللؤلؤة ..و بعض خلطاته لتصفية الوجه و علاج البثور و النمش ....

اما خلطات تخسيس الوزن و الشد و زيادة الوزن فانا شخصيا اعتقد انه ما حط الخلطات هاذي الا لمجاراة السوق ...و طرح منتجات من هذا النوع ..الي ما فادته بشي الا بتخريب سمعته لانها بصراحة فاااشلة جدااا
و هذا مو رائيي الشخصي انما راي اغلبية الناس الي جربوها

خبيرة اعشاب
07-02-2007, 10:44 AM
j*a*4ever (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=163277) vbmenu_register("postmenu_5526245", true);

بالنسبة لعلاج الصدفية :
الصدفية مرض جلدي يصيب الكوعين او الركبتين فيصبح الجلد معه ناشفا مقشرا ...الطب المدرسي , يعتقد ان السبب الاساسي لهذا المرض وراثي , و حجته في ذلك وجود عائلات برمتها مصابة به ..او ان هناك اكثر من شخص واحد في العائلة الواحدة مصابا به ...

و بعضهم يرجع هذا المرض الى سبب عصبي : توتر , قلق , خوف , صدمة.... و هناك من يقول بان المسبب هو وجود بؤر جرثومية لها دورها في وجود الصداف ...

اما العلاج فليس لدى الطب المدرسي حاليا ما يمكن اعتباره علاجا ناجعا لهذا المرض ..ما لدى الصيدليات اليوم من علاجات للصداف , هي ذات فعالية مؤقتة ..

الطب الشعبي يقدم من الصيدلية النباتية عدة علاجات , و هي قد لا تفشل ان استعملت لفترة طويلة ...و قد تفعل العجائب اذا توافقت و ( مزاج ) المريض ...

تؤخذ قشرة من جوز الهند ..توضع على فوهة كوب و فوقها جمرة فتتعرق القشرة و يسيل منها سائل دهني بني اللون , يتجمع في قعر الكوب ...ترفع القشرة حالما يصبح المتعرق منها صاف بلون الماء ..يدهن الصداف بهذا السائل مرتين او ثلاث يوميا

50 غراما من الاس تستحلب لمدة 10 دقائق في لتر ماء و تستعمل غسولا و كمادات للقضاء على الصداف

**الزين نجدي**
07-03-2007, 02:26 AM
الله يسعدك دنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا وآخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــره..
هذا أقل شي أٌدر أقوله..

جوود,,
07-03-2007, 03:01 AM
حبيت اسأل عن حبوب بذره الكتان للتخسيس هل لها اضرار انا سمعت انها مضرة وقد تسبب العقم افيديني الله يجزاك خير ومشكوووووره......

خبيرة اعشاب
07-03-2007, 10:48 AM
جوووود

اختي تكلمنا عن بزر الكتان في الصفحات الاولى للموضوع
و لا توجد مضار من استخذامه و لا يسبب العقم او اي شئ ....

و استعماله للتخسيس لابد ان يكون في اطار خلطة او تركيبة كي تكون فعاليته قوية ...لانه اذا استعمل مفردا لن يكون له تاثير كبير لخساره الوزن

شوفي الصفحة 2 او 3 فيها تركيبة ببزر الكتان مفيدة جدااااا للتخسيس :fhgfdhagi

و اشكر كل من مر على الموضوع و نحن في الخدمة دوما

دمعة السحاب
07-04-2007, 02:30 AM
أختي وضعت سؤال في الصفحة السابقة ولم تتم الإجابة عليه بخصوص الحموضة أتمنى أن تاخذي ردي بعين الإعتبار الحموضة أتعبتني كثيرا وأريد شي يخفف من حدتها ولك الشكر

خبيرة اعشاب
07-04-2007, 11:01 AM
دمعة السحاب:

بخصوص علاج الحموضة اولا نصح المريض بالابتعاد عن تناول الخضر النيئة , السلطات و التبولة خصوصا اذا كانت نسبة الخل او الحموضة فيها عالية , المخللات و الفواكه الحامضة ...

نباتيا يوصف لهذه الحالة اي من العلاجات التالية :

* تؤخذ قطعة بحجم الجوزة من شلش الريباس تغمر مساءا بكوب ماء ..في صباح اليوم التالي يشرب نقيع الريباس هذا و يعاد فيغمر شلش الريباس من جديد بكوب ماء اخر ليشرب مساء اليوم نفسه ..و يكرر نفس الشئ يوما بعد يوم الى ان يزول طعم المراره من الريباس فتغير القطعة

* قبضة من المليسيا , تغمر بلتر من الماء فوق نار خفيفة , تطفا النار عند البدء بالغليان .يغطى الوعاء .يصبر عليه 5 - 10 دقائق للاستحلاب يصفى و يشرب 3 اكواب متوسطة في اليوم . تؤخذ بعد الاكل ..

* 20 غراما من ورق الغار و مثلها مرتان من قشر البرتقال المجفف , تغمر بلتر من الماء الساخن بدرجة الغليان . يغطى الوعاء و يصبر عليه 10 دقائق للاستحلاب ..يصفى بعدها ..يحلى و يشرب منه 2 الى 3 اكوب في اليوم :fkjuiyhag

Miss.Emily
07-06-2007, 08:39 PM
اهلين

مشكوووورة عالموضوع الروعة

بسالك عن بذرة الكتان متى تاكل عى الفراغ او بعد الاكل ؟؟؟

وسؤال ثاني فيه علاج من الطب البديل سريع للامساك والالام المعده؟؟؟

خبيرة اعشاب
07-06-2007, 10:08 PM
جالكسي:

هلا , اختي ما ادري لييييييش الاغلبية يعتقدون ان بزر الكتان هي عشبة سحرية لانقاص الوزن او انها تفعل العجائب ...في حين ان مفعولها عادي جدااا و ربما عند البعض ممكن ما تاثر بالمرة ...لان وظيفتها هي تحسين عملية الهضم و تنظيف الجهاز الهضمي لانها تشفط السوائل الي اتكون بالامعاء

فبالتالي استعمالها على الريق , او بعد الوجبات عادي و له نفس المفعول

في حين انني اوردت في نفس الموضوع خلطة قوية للتخسيس و هي عبارة عن شاي اعشاب يقوم بمعادلة نسبه الانسولين بالدم لكي تتساوى مع كمية الطعام التي تم تناولها ..
و ان شاء الله رح احط موضوع خااااص للخلطة هاذي .. و اشرح فيه اكثر

بالنسبة للامساك العلاج السريع هو استعمال بعض الاعشاب المسهلة كالترمس و الصبر ....و هاذي شغلات مفعولها سريع جدااا بس اكيد لها اضرار جانبيه مع كثرة الاستعمال لانها تخرش اغشية الامعاء و تفقدها خاصية الامتصاص كما تعيق وظيفة المعدة و تعودها على الكسل ....

و بالتالي ننصح المصابين بالامساك باتباع حمية غذائية بعيدا عن الاعشاب و المسهلات ...كي يتفادى لاضرار الجانبية

- شرب كاس ماء بارد على الريق
- التعود على ذخول المرحاض في ساعة معينة من كل يوم و يفضل ان يتم ذلك بعد وجبة الافطار
تنظيم اوقات الطعام , فلا يجوز ان تبقى المعدة خاوية لمدة تزيد على ال 4 ساعات
- الاقلال من اكل البيض و اللحوم و الاسماك
- الاكثار من اكل الخضر و الفواكه

استعمال شوربه القرع و التفاح و جعلها عادة يومية خصوصا للي يعانون من الامساك المزمن , و طريقتها 200 غرام تفاح و 800 غرام قرع و 100 غرام سكر
يقطع القرع و التفاح الى مكعبات يصب فوقه ماء و يوضع على نار خفيفة تنزل عن النار بعدما يذوب السكر و يختلط القرع بالتفاح ..يبرد و يطحن او يهرس ..و يستعمل كوجبة افطار لمدة 3 او 4 ايام متتالية :de43r

Miss.Emily
07-07-2007, 01:44 AM
مشكوووووووووووووووووووووورة

حبيبتي

اتعبتك معي

جزاك الله خير

انا مااقصد انها تنحف لالالالالالالالالا انا بحالي نحيفه بالعكس افرح انها ماتنحف <<<مصائب قوم عند قوم مصائب خخخخ
بس اعاني من الالام بمعدتي والامعاء وسمعت ان بذرة الكتان وهي مطحونة حلوة للجهاز الهضمي

مشكووووووووووووووووووووووووووورة

محبتك
جالكسي
*_^

خبيرة اعشاب
07-07-2007, 10:58 AM
جالكسي ...

سوري بس انتي ما وضحتي لي تبينها حق شنو

بالنسبة لالام المعدة و الجهاز الهضمي في خلطة احسن بواجد من بزر الكتان

200 غرام من الثوم المقشر تكسر و تغلى في كوبين من الماء لمدة 10 دقائق ..يصفى و يعصر الحاصل ..يضاف اليه 400 غرام من السكر ..يعاد فيغلى فياخذ قوام الشراب ..

الجرعة : ملعقتان او 3 ملاعق كبيرة بعد وجبة الغذاء ...نافعة جداااا لاوجاع المعدة و الامعاء ايا كان نوعها و سببها ...

ايضا المريمية مفيدة في حالة اوجاع الجهاز الهضمي و الطريقة : ملعقة صغيره في كوب متوسط ...تشرب بعد وجبة الغذاء و في المساء قبل النوم

و عند الشعور بالم مستمر يؤخذ مقدار من سحيق اوراق النعاناع او مثلها من اليانسون او البابونج ..يضاف الى كوب ماء فوق نار خفيفة ...عند البدء بالغليان تطفى النار و يصبر عليه الى ان يبرد ثم يحلى بالعسل او سكر النبات و يشرب ..مرة واحده عند الحاجة

Miss.Emily
07-08-2007, 03:12 AM
مشكوووووووووووووورة يالغلا

الله لايحرمنا منك

جربت البابونج صدق مريحة

بس الثوم مااقدر لان الدكتور قال ابعدي عن الحار كله عشان خطر يتحول الالتهاب الى قرحة فيني التهاب بالمريء بس خفيف ولا ادري ليش صاير الالم بالمعده

مشكوووووووووووووووورة

الله يجزاك خير عالموضوع اللي تجتهدين وانتي تجاوبين علينا فيه والله
لايحرمنا منك
ويقر عينك ويسخر لك يارب

&هيفاء&
07-08-2007, 06:08 AM
السلام عليكم

يسلمووو خبيرة اعشاب ع تواصلك مع البنات وردودك

عندي سؤال ؟؟

هل هناك فرق بين حبوب زيت كبد سمك القد
وبين حبوب الحوت؟؟

انا اشتريتهم اثنينهم لما سمعت عنهم يقولوا مفيده للشعر والاظافر
وزيادة الوزن؟؟

ماهي الفوائد والمضار ؟؟ ومتى تظهر النتيجه ؟؟
خصوصاً ابي اعرف هل تزيد الوزن ام لاء ؟

وشكراً جزيلاً

خبيرة اعشاب
07-08-2007, 10:54 AM
هلا اختي بالنسبة لزيت كبد سمك القد و زيت كبد الحوت هم شئ واحد و لا يوجد فرق بينهما و فعلا زيت كبد الحوت مفيد للشعر و الاظافر عموما لانه غني بكثير من المواد والمكملات الغذائية ...بالنسبة لزيادة الوزن فمن الممكن ان يكون سببا في زيادة الوزن لانه يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي بشكل كبير الشئ الذي يمكن ان يكون له اثر على زيادة الشهية ...و استعمال حبوب كبد الحوت من الافضل ان يكون بوصفة طبية لانه ممنوع على مرضى السكري و الحوامل ..و كذلك له اعراض جانبية كفرط النشاط او التقيؤ و التجشؤ الخ في حبوب ممتازة جدااا للشعر و الاظافر و لا تعمل على زيادو الوزن ...تلقينهم غالبا بصيدليات الدواء ..و هي حبوب ايكارت ( صناعة امريكية 9 و تتكون من عسل النحل و اليوهايمين و جنين القمح و فعلا انا استعملتهم مدة و نتايجهم فعاااله

أم العيون الكحيله
07-09-2007, 02:21 PM
[جزاك الله خير على هالمجهود
سؤالي
عندي بنت عمرها شهرين ونص أحياناً تشرب الرضعه كامله ماشاء الله وأحياناً ماترضع إلا 30 ملي جننتني
أبي حاجه تفتح شهيتها وتسمنها
وأنفها لاقامت من النوم مسكر أستخدم قطرة الملح يتسلك بس مادري كيف أطلع اللإفرازات المخاطيه
أم لأول مره لاتواخذيني
وقرأت لوحده في المنتدى عن دهن الطفل بزيت زيتون معه شوية مره مطحونه ينفع بإذن الله للكحه والبلغم
وش رايك بحكم خبرتك بالأعشاب
وأبغى أسألك عن المردود وقت الدوره والغسول بالأرطى واستخدام المره مع ملح ومحلب كتحميله لأني سمعت كثير يمدحونها

وجزاك الله الفردوس الأعلى من الجنه

الورده الملونه سابقا
07-10-2007, 01:46 AM
السلام عليكم
اختى حبيت اسئل عن علاج للمبايض
وايضا عن شىء يسمن خاصه من عند الاكتاف والصدر ومشكوووره

خبيرة اعشاب
07-10-2007, 11:25 AM
ام العيون الكحيلة :

بالنسبة لبنتج اول شي الاطفال في العمر هذا ما يحتاجون اي شئ يفتح الشهية لان لا صار البيبي جوعان رح يشرب الحليب و لا صار مو جوعان ما رح يشربه ..
عموما اذا الحالة هاذي مستمرة حاولي اتغيرين لها نوع الحليب ..و حطي اوقات للرضعات , راجعي عند الطبيب رح يعطيج جدول مناسب حسب الوزن

في ماء يبيعونه بالصيدليات اسمه ماء غريب ..عبارة عن خلاصة الشومر و اليانسون مناسب جداا للاطفال و يساعد على الهضم حاولي تعطينها منه عشان تتحسن عملية الهضم عندها ...

و هم بعد لا تنسين ان الرضاعة الصناعية لها عدة اضرار على الطفل و على الام ايضا ..فحاولي انج اترضعين بنتج طبيعي ....

بالنسبة للخشم المسكر ابدا اختي ما تستعملين قطرات الماء و الملح لانها غير مناسبة في العمر هذا ..فالطفل للحين مو متعود على البلع فالي يصير ان البلغم ينزل للرئة و بالتالي رح يتنك صدرها ...

اولا بعديها عن المكيف ... طبعا لبسيها عدل لان البيبي جلده خفيف و يحس بالبرد اكثر منا ب 3 اضعاف ...مو معناها اثقلين لبسها بس لبسيها فنايل قطنية بكم طويل و دلاغات عشان ما تستبرد بالليل

و ترى في شفاطات خاصة للخشم اذا شفتي انه مسكر ممكن تشفطينه بالشفاطة ...

بالنسبة لعلاج الكحة و البلغم فعلا الدهان ممتاز بس بشوي زيت زيتون دافي او زيت الخزامى ...

بس بالنسبة لي من الافضل اتسبحين البيبي بماي دافي ( ذاخل الغرفة ) و اتخلينه بعيد عن المكيف طبعا ..و بعدين تدهنينه بشوي زيت زيتون دافي و اتلبسينه ملابس دافية و خليه ينام و انشاا الله اتروح عنها الكحة ..بس من الافضل في العمر هذا ما تلجئين لاي شي من الادوية الشعبية ...لازم اتراجعين عند الطبيب اول شي لمعرفة الكحة هاذي شنو سببها هل رشح او بلغم ..الخ و هو رع يعطيج الدواء المناسب ...

بالنسبة لسؤالج عن المردود :
المردود للي ما يعرفونه هو اللهوم و يتكون من عدة اعشاب حسب المناطق يعني اللهوم بالكويت يختلف عن السعودية او الامارات ....الخ

و عموما مكوناته الرئيسية : حلبة / حبة سودا / رشاد / فلفل اسود/ زنجبيل / كركم / خولنجان/ ماش .....الخ

و يستعمل خصيصا لنفاس لانه يشد الظهر و مقوي عموما .....

بالنسبة لاستعماله اثناء الدورة فمن الممكن استعماله و لكن الغلط ان بعض الحريم يحسبونه ينظف الرحم في حين انه تركيبة مقوية فقط ....

الغسول بالارطا جيد نوعا ما و لكن افضل غسول طبي اذا ما في اي مشاكل بالرحم كالتوسع و الافرازات و غيره ....

التحاميل : صراحة اختي التحاميل الي ذكرتيها لا انصحك باستعمالها بتاتا ...لان اول شي الي فيها ملح و الملح كما هو معروف مادة كاويه تحرق البشرة فما ادراك بوضعها ذاخل المهبل ... و من المعروف انها سبب مباشر للاصابة بالالتصاقات و مشاكل عدة للمهبل و الرحم تؤدي في اغلبها الى العقم ...

في مرة من المرات جتني حالة امراة تعاني من الام شديدة في المهبل مع حكة مستمرة و افرازات
و اتضح انها كانت تستعمل لبوسات او تحاميل مهبلية ...طبعا من الواضح ان هذه التحاميل كانت تحتوي على ملح فارسي ...و المراه تقول ان عند استعمالها كانت تحس بافرازات كثيرة ( و هذا رد فعل طبيعي للمهبل عند حدوث عدوى او وجود المادة الكاوية ...فهو يفرز كمية كبرية من السائل اللزج لحماية جدران المهبل من التسلخات ..) المهم تقول المراة و اتصلت على المرة الي اتبيعهم و قلت لها صارت وياي افرازات واجد قالت لها المرة ما عليج كملي هذا قاعد ينظف الرحم ...و للاسف استمرت عليهم ياما وصلت للمستوى هذا و خذت كورس علاجي لمدة 3 اشهر ....

عموما بالنسبة للتحاميل انا عندي 3 طرق
واحدة للنفاس
واحده للدورة
وواحدة لعلاج الالتهبات و الفطريات

بالنسبة لتحاميل الدورة نستعمل :
ملعقة كبيرة من كل نوع
ذباغ / ارطا / عفص/ مريمية /عنب الدب 2 ملعقة كبيرة / فراسيون/ورق جوز / بابونج / اس === تطحن الاعشاب كلها طحنا ناعما ثم تمرر في خام شفاف حتى نحصل على بودرة ...
تعجن بعسل نحل صافي ثم تكور على شكل تحاميل ..تصف في صحن و توضع مباشرة في الفريزر ...التجميد

ليييش ؟؟؟ من الخطا ترك التحاميل تنشف في الهواء الطلق ..لان العسل مادة سكرية و يسهل التصاق بعض انواع الميكروبات و الفطريات عليها ...و عند وضعها في المهبل تجد الوسط المناسب للتكاثر و النمو ..فمن الاحسن استعمال التجميد
و عند الرغبة في استعمال التحميلة تخرج من الفريزر مدة دقيقتين ثم تستعمل ....

اتمنى اكون افدتج

و حياج :frashagir

candle4005
07-11-2007, 01:33 AM
السلام عليكم
اختي خبيره الاعشاب عندي طفل مصاب باليرقان ابو صفار وعمره سنه ونصف جاه الصفار من خامس يوم من الولاده
طبعا من الناحيه الطبيه سليم والحمد لله سويت له كل التحايل الطبيه والاشعه وخزعه للكبد
ماصار عنده التهاب ولاتليف ولاضيق في القنوات المراريه اللي في الكبد ولا ضيق في القناه الرئيسيه
ولاصار عنده حتى وراثه ولا عنده انيميا الفول
حيرنا وحير الدكتور معاه وتم تشخيص حالته على اللي فيه ان الكبد نموه طبيعي ولكن ضعيفه في طرد الماده الصفراويه غير نشيطه وقال ان شاءالله بعد مايكمل سنتين راح تتقوى على شوي شوي
حالته الصحيه مايمشي ولايجلس وفيه ارتخاء برقبته ولكن بوزن جيد والكتور يقول اول مايروح الصفار راح يسترد صحته
سؤالي كثير يقولي عطيه الحبه السوداءوعسل واعشاب ماادري وش سموها علشان تتقوى الكبد عنده ولكن انا خايفه اعطيه واللي قالو وديه طب عربي وانا ماعرف وين قالو يمكن يفيدونك
وانا زهقت من القيل والقال
انا اعطيته عصفر وعسل وسكر نبات لكن مافيه نتيجه
معليش احس اني طولتها وياك بس من التعب الي فيني ودي اشوفه يمشي ويلعب زي باقي الاولاد
جزاك الله خير

السنيوره**
07-11-2007, 03:52 AM
اختي خبيرة الااعشاب الله يعطيك العافيه وسؤالي عن عباءة السيد الي تكلم عنها الدكتور جابر القحطاني اتمنى تعطينا معلومات عنها

خبيرة اعشاب
07-11-2007, 01:01 PM
السلام عليكم

الاخت ,
الورده الملونه سابقا

بالنسبة لعلاج تكيس المبايض او الالتصاقات او قصور المبيض
يكون العلاج كالتالي :

اولا , تناول حبوب منع الحمل ( اي نوع ) لمدة 3 اشهر على الاقل و تكون متزامنة مع فترة تناول العلاج ...و هذا ليس بالشرط الضروري انما لها فائدة كبيرة في العلاج لانها تعدل من مستويات الهرمونات ...

و يمكن الاستغناء عنها

اما طب الاعشاب فيقدم لهذه الحالة خلطات من شانها ان تعادل مستوى الهرمونات بالدم و بالتالي توثر تاثيرا مباشرا على التكيس او امراض المبايض عموما ...

و الخلطة عباره عن كيلو عسل سدر ( او اي نوع عسل ازهار شرط يكون اصلي )
50 غراما غذاء ملكات النحل
50 غراما طلع النخل
50 غراما من حبوب اللقاح

2 ملعقة كبيرة حبة سودا
2 ملعقة كبيرة بذور خس
1 ملعقة متوسطة من الحلتيتة البيضا
1 ملعقة كبيرة قرفة
1 ملعقة كبيرة حلبة

تطحن الاعشاب بالمطحنة الكهربائة و تخلط مع العسل و غذاء الملكات و طلع النخل و حبوب اللقاح
ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة متوسطة على الريق و قبل النوم

شاي الاعشاب :

لتحضير كمية من الشاي ناخذ كميات متساوية من كل من : اخذي فنجان مثلا كطريقة للقياس ...

مريمية / مرقدوش / زوفا/ مليسيا / اكليل الجبل /بابونج / ارطامسيا

تخلط و تحفظ في علبة زجاجية ثم يؤخذ منها مقدار ملعقة صغيرة و يوضع في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي و يحلى حسب الرغبة ثم يشرب 3 مرات باليوم خارج اوقات الوجبات ..

لتركيبة تستعمل لاربع شهور لازالة التكيس باذن المولى بحجم 10 سم :fhgfreagi

و الله ولي التوفيق

خبيرة اعشاب
07-11-2007, 08:53 PM
الوردة الملونة سابقا
و كذلك ننصحك اختي بعمل حامة رطبة على الكاهل و اخرى جافة على المبيضين فان ذلك سيكون مفيدا جدااا للعلاج و الشفاء التام باذن الله

بخصوص زيادة الوزن في منطقة الصدر و الاكتاف ...فكما سبق و شرحت لاحدى الاخوات ان الاكل الذي نتاوله ينزل مباشرة الى المعدة و الجسم يقوم بتوزيعه بالشكل الذي يراه مناسبا ..
لذلك لا مانع من استعمال خلطة الزيت المشبع بالحلبة كدهان خارجي و قد اوردتها في صفحات سابقة بنفس الموضوع بامكانك الرجوع اليها

كما يمكنك الاعتماد على بعض الاطعمة الدسمة او تناول التين المجفف على الريق و التمر المحشو باللوز او الجوز ...او خلطة العسل بالمكسرات و تكون باضافة الفستق و اللوز ..الخ الى العسل و هي جيدة نوعا ما في زيادة الوزن و فتح الشهية

و حياج

خبيرة اعشاب
07-11-2007, 09:05 PM
candle4005

هلا

اختي حالة ابنك ان شاء الله علاجها في المتناول في نظري ( بناء على الاعراض التي ذكرتي ) فهو يعني من اليرقان الانسدادي الذي يحصل نتيجة انسداد القناة الصفراوية او وجود تورم ضاغط عليها ...

من الصعب على طب الاعشاب التعامل مع حالة الطفل لان عمره صغير جدااا و اغلبية الاعشاب المستعملة لعلاج هذه الحالة لا يمكن استعمالها للاطفال ...

لذلك انصحك بهذه الوصفة ربما تقلل من اعراض اليرقان و الله الشافي ان شاء الله :

تين مجفف حوالي 100 غرام تفتت و تغلى لمدة 10 دقائق في لتر ماء , يضاف اليا ملعقة متوسطة من بذور الشومر ..تطفا النار يغطى الوعاء و يصبر عليه للاستحلاب .يصفى ..يضاف الى كل فنجان ملعقة متوسطة من خل التفاح الاحمر او الخل البلسمي ثم يحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل و يشرب : فنجان صباجا على الريق و اخر مساءا قبل النوم ....
كما ننصحك اختي بتفادي اطعامه اطعمة دسمة او بيض او مقالي شوكولاته او حلاوة ..كريما ...

فقط وجبات خفيفة ( حليب مخفف بالماء / دجاج منزوع الجلد / بطاط / رز / معكرونه ...الخ
و كثري له من الخضروات و الفواكه

و من الاحسن اتعرضينه على الطبيب عشان يتاكد من عدم وجود انسداد في القناة او اصابته باليرقان الذاتي ...

و الله يشفيه ان شاء الله

خبيرة اعشاب
07-11-2007, 09:10 PM
السنيوره**

اختي سبق و جاوبت على نفس سؤالج يا ليت تراجعين الصفحات الاولى من الموضوع

و حياج

candle4005
07-11-2007, 09:41 PM
الله يجزاك خير اختي
بالنسبه لليرقان الانسدادي ماعنده ولا تورم لاني سوين له اشعه نوويه بالصبغه والدكتور شاف مجرى الصبغه في القنوات اللي موجوده في الكبد ولقاها طبيعيه وايضا الحوصله المراريه ماصار فيها تضيق ولاانسداد
بالنسبه لي مطمنه من الناحيه الطبيه لكن عجزت القى لصفار اللي فيه سبب
لكن الله يشفيه ويعوض صبري خيرواشوفه من خيره الناس

&حصيصه ام قصيصه
07-11-2007, 10:01 PM
حبيبتي والله انك خير علينا بس حبيت اقولك اني اعاني من افرازات من زمان ورحت للطبيب ووصف لي مضاد وغسول لكن ما فاد وانا دوبني بنت وسمعت ان الافرازات وخصوصا إذا كانت صفراء أو خضراء تسبب التصاقات بعد الزواج وانا خايفه مع اني مهتمه بنفسي كثير واستخدم الملح الخشن واحيانا المره بس ماكو فيده وانا افرازاتي قبل وبعد الدوره صفراء وخضراء ولها رائحه انا الوحيده من اخواتي اعاني من هالافرازات الملونه وريحتها مره مو حلوه تصدقين اشمها من وراء الثوب

الورده الملونه سابقا
07-12-2007, 01:36 AM
تسلمين ماقصرتى
ابغى اعرف عن حجر دم الغزال ماهى استخدماته وهل له اضرار وشكرا جزيلا

الاهلاوية2007
07-12-2007, 02:29 PM
شعرى يتساقط لريد حل سريع وغير مكلف بليز

خبيرة اعشاب
07-12-2007, 06:12 PM
candle4005

الحمد لله حبيبتي ان مافيه انسداد او اي شي .. و الصفار الي فيه عادي ممكن يروح مع الايام ...بس انصحج بشدة تستعملين له الفوة مطحونه و اسمها عند العشابين فوة او عروق الصباغين بس تاخذين ملعقة متوسطة منها و اتخلطينها له ويا ماي او حليب او روب او اي شي ...مفيدة جداااااا و تعطي لون وردي للجسم و اتزود الدم كما انها منشطة فعاااله و مالها اي اضرار جانبية ...

و اذكر حالة اخت لي كانت تعاني من انيميا حاادة مع صفار و شحوب بالوجه ...بالاضافة لاعراض ثانية كتساقط الشعر و الذوخه و فقدان الشهية ..الخ و استعملت جميع اصناف الادوية بس ما نفعت وياها و اخر شي لجئت للعشبة هاذ و توكلت على الله ..و الحمد لله تعافت بشكل مو طبيعي حتى الطبيب سالها شنو مواخذه ...

لذلك انا تذكرتها و انصحج فيها ..و كذلك اذا اتعرفين احد يسوي لسع نحل ممكن ياخذ لسعة وحدة كل 3 ايام لتنشيط الدورة الدموية ...

و الله يشفيه و يجعله من العيال الصالحين ان شاء الله

خبيرة اعشاب
07-12-2007, 06:32 PM
&حصيصه ام قصيصه

هلا

سلامات ما تشوفين شر ,

اولا حبيبتي علاج الافرازات ما يكون علاج خارجي ..انما العلاج يبدا من الذاخل و الغسول ما هو الا علاج تكميلي ...

اولا بما ان ما فيج اي التهابات او فطريات او اي شي ... فهذا دليل على خراب الرحم و انج ما تهتمين بنفسج خصوصا وقت الدورة ..و في الشي هذا ما في فرق بين بنت و متزوجة ..

عموما اول شي عشان ما اكثر عليج خلطات و اعشاب بس اخذي مريمية و بابونج و فرسيون ابيض ووورق جوز تلقينهم كلللهم عند العطار ..تاخذين كميات متساوية طبعا من كل نوع
و خلال وقت الدورة خصوصا تاخذين كوب و اتحطين فيه قفشة متوسطة من الاعشاب و اتصبين عليها ماء مغلي و خليها مدة 10 دقايق و بعدين اشربي الكوب و ممكن اتحلينه عادي ...
اتكررين العمليه ايضا بالليل

و الخلطة هاذي تستعملينها من اول يوم دورة و تستمرين عليها ايضا حتى في الاوقات الثانية الى ان تختفي الافرازات ..و ممكن جدا تستعملين الخلطة هاذي كغسول ( ملعقة كبيرة تغلى في لتر ماء ثم تصفى و تبرد و تستعمل كغسول قبل النوم )

الخلطة اذي فعالة جدااا لتنظيف الرحم ...

و لكن قبل استعمالها لابد من المراجعة عند الطبيبة للتاكد من عدم وجود اي التهابات او فطريات ...

و ممكن تستعملينها بالاضافة الى اي دواء من الصيدلية

بالنسبة للغسول : المرة مادة مطهرة من الدرجة الاولى و ممكن تستعملينها بكل امان ..و لكن انصحج بغسول طبي ( ديتول او سيتيال او اي نوع ...)

شغلة ثانية : اختي الاهتمام بنظافة المنطقة شي اساسي ...و الطريقة انج لما تذخلين الحمام اعزكم الله غسلي عدل بالغسول الطبي و بعدين اهم خطوة انج اتنشفين المنطقة عدل بفوطة قطنية نظيفة ..و استعملي ملابس ذاخلية قطنية ناعمة و بيضاء عشان اتلاحظي لون الافرازات ...
و للرائحة ممكن تستعملين المسك الاحمر متوفر عند عطورات الحرمين او العربية للعود ...و هو بالاضافة الى الرائحة المميزة فانه قاتل للبكتيريا و يعتبر مادة حافظة ممتازة ...

و ان شاء الله اتجربين الخلطة و تستفيدين منها

خبيرة اعشاب
07-12-2007, 06:40 PM
الورده الملونه سابقا

هلا

بالنسبة لحجر دم الغزال هو كما اظن العكر الفاسي المغربي ..و هو عبارة عن حجر او بودرة حمراء ..و يستعمل للتبييض و توريد الجسم

و طريقته انه يخلط مع ماء ورد و طين ابيض ( سفيداب ) او حليب بودرة و يستعمل كقناع للوجه فيكسبه نعومة و اشراقا و لونا ورديا

و في طرق ثانية و هي المستعمله في المغرب انه
يتمو خلطة مع خلطة الحنه المغربية ( حنه مغربية + داد + قرنفل + خزامى + ورد + بابونج ...و مجموعة من الاعشاب ) ثم يستعمل كقناع للجسم

و ايضا يخلطونه ويا اي كريم مرطب و يستعمل لتوريد الجسم ..و بامكانك خلطه مع الغليسرين واستعماله لتوريد اليد او عقب القدم فله نتائج رهيبة
و انا شخصيا استعمله من مدة ...

و هذه صورة العلبة اذا كان هذا قصدك

خبيرة اعشاب
07-12-2007, 06:51 PM
الاهلاوية2007

حل بسيط و غير مكلف هممممممممممممممممممممممممممم :

جربي الوصفات هاذي :

تفرك فروة الراس كل مساء لمدة 5 دقايق بزيت الزيتون النقي , ثم يغسل في الصباح التالي بالماء الفاتر و الصابون البلدي المصنوع من زيت الزيتون

يواظب على ذلك مدة 10 ايام متتابعة و يمكن تكريرها كل شهر اذا لم يخف التساقط

وصفة ثانية قبضة من الزعتر تغلى في لتر ماء لمدة 15 دقيقة ( يمكن استعمال الزعتر الطري او المجفف ) تغطى و تبرد ثم تصفى و يوضع الحاصل في بخاخ ..اترشين منه يوميا قبل النوم على جذور الشعر مع التفريك البسيط ..يعني نفس المساج لفروة الراس ..الزعتر مفيد جدااااا جداااا لتقوية الشعر و عدم التساقط

الشامبو : ابتعدي عن الماركات الغالية و الشامبو ال 2 في 1 او البلسم على الاقل خلال مدة العلاج ..و استعملي اي شامبو طبيعي من زيت الزيتون او السدر ..حتى لو اتحسين انه يجفف الشعر بالعكس ممتاز لفروة الراس

في وصفة حلوة بس من ريحتها الاغلبية ما يحبون يستعملونها و هي بصلة مفرومه ناعما جدااا ( اتصير نفس الكريمة ) يضاف اليها 2 فص ثوم مهروس ...ثم توضع على فروة الراس مع التدليك و تترك مدة 4 ساعات ..و يمكن استعمالها مع الحنة لتخفيف الرائحة ...ثم تشطف بالماء الفاتر

يمكن استعمال هذه الوصفة مره في الاسبوع و لكنها فعالة جداا في تخفيف التساقط

&حصيصه ام قصيصه
07-12-2007, 06:56 PM
حبيبتي انا اقول اني مهتمه بنفسي واتشطف وانشف نفسي ثير وتقولين من الاهمال بالعكس انا مش مهمله نفسي حتى وقت الدوره بس احينا تكون عندي التهابات حتى لما رحت المشفى قالت لي الدكتوره ما اقدر اكشف عليك لانك بنت والصيدلي لما خبرته قال عندك التهاب بالرحم

خبيرة اعشاب
07-12-2007, 09:55 PM
حبيبتي انا مو قصدي اقول انج مهملة او مو نظيفة ... بس انا قصدي ان وقت الدورة ما تاخذين اعشاب
بالنسبة للفحص ..الفحص مو شرط الدكتورة تكشف عليج , فحص الالتهابات ممكن يكون عن طريق البول او عن طريق عينة من الافرازات مو شرط كامل ..
و بالنسبة للصيدلي الي يقول انه التهاب في الرحم فما اظن ان كلامه صحيح لان الاتهاب بالرحم له اعراض ثانية غير الافرازات كالعوار و قلة الدم خلال فترة الدورة ..الخ

و الاعشاب الي ذكرتها لج مفيدة عموما في جميع الحالات سواءا الافرازات او التهابات المهبل و عنق الرحم ..الخ

و اختي لا تاخذين كلامي بحساسية لاني احاول قدر الامكان لا اجبت على سؤال معين ان الاجابة اتكون موسعة

حتى تشمل العديد من الحريم الي يعانون من نفس الشي و ما اقصدج انتي بالذااات ...

و حياج الله

الورده الملونه سابقا
07-13-2007, 03:17 AM
الله يعطيك العافيه
بالنسبه لحجر دم الغزال سمعت انه يستخدم مع الحنه ويوضع على الشعر هل هذا مضر
وايضا ياليت تعطينىطريقه مفيده لصبغ واخفاء للشيب بدلا من الصبغه المضره يعنى ابغى شىء طبيعى لان الحنه يبين الشيب ويصير لونه احمر
انتى ذكرت فى تساقط الشعر ان نستعمل شامبو طبيعى طيب مثل ايش طبيعى لان السدر استخدمته بس يخلى الشعر متشابك وصعب التمشيط وبعد جاف خاصة ان شعرى من النوع المموج ودهنى
*اخوى فيه اكزيما فى الرجل حطينا عليها بيض يرطبهاخفت شوى بس المشكله انه يصاحبها حكه الى ان يظهر الدم من اربع سنوات وهو على هالحاله عمره اربع
اسفه اختى على الاطاله وشكرا جزيلا

ام فلوه
07-14-2007, 03:00 AM
اهلين انا فلوه بنت ام فلوه وعمري 17لكن وزني35ابي شي يسمن منطقة الارداف والصدر والخدود وتسلمين تعبناك معنا

j*a*4ever
07-14-2007, 05:06 AM
جزاك الله خير يا خبيرة الاعشاب وان شاء الله اجربها يعطيك العافية

خبيرة اعشاب
07-14-2007, 10:35 AM
الورده الملونه سابقا :

يمكن استعمال حجر دم الغزال مع الحنة , و لكن في هذه الحالة تحصلين على لون كرزي او احمر

بالنسبة لاخفاء الشيب :

4 ملاعق كبيرة مريمية ورق
1/2 فنجان من الشاي المغلي بشدة يعني يكون حييييييل عاقد و احسن تستعملين شاي ورق نفس ربيع او منيس ..الخ
1/2 فنجان ماء عادي
1 ملعقة صغيرة مسحوق القرنفل ( مسمار )

اولا تغلين المريمية حييييييييل في كوب ماي بعدين خليها تبرد و صفي الماي , ضيفي عليه القرنفل و الشاي العاقد و بعدين حطي الحنة و اخلطيها عدل ..بعدين وزعيها على شعرج و خليها ساعتين و بعدين غسليها عادي

و بالطريقة هاذي ما رح يبين الشيب باللون الاحمر انما رح يصير لونه بني غامج

بالنسبة لشامبو السدر ترى ما يجفف الشعر انما يبينه على طبيعته لان ما فيه اي مواد كيماوية اتلين الشعر او تعطيه لمعان مزيف ...

غسيل الشعر بالشامبو لازم اتقللين منه يعني خلي مرة او مرتين في الاسبوع , و بامكانك استعمال حمام زيت من بعد غسل الشعر , و حمام الزيت يتكون من زيت خروع + زيت لوز + زيت ذرة تدهينن فيهم شعرج مع عمل تدليك لفروة الراس ثم يلف الشعر بفوطة مبلولة بماء حار ...و تترك على الشعر مدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء العادي ..و يمكن استعمال هذه الخلطة من بعد كل غسيل للشعر

خبيرة اعشاب
07-14-2007, 10:45 AM
بالنسبة اختي للاكزما

قبضة من حبوب الترمس توضع في مقلاة حديدية فوق نار خفيفة و تغطى بغطاء مقعر بحيث يرتفع عنها بعض الشئ و يغطي كل جوانبها فيسد كل منفد من حولها ...تترك الحبوب لتتحمص و تتفحم فيتصاعد منها زيت تختلط فيه مادة كربونية تلتصق على جوانب الغطاء ..يجمع هذا الزيت و يطلى به موضع الاكزما فهو فعال جدااا ان شاء الله ...
يستمر على هذه الطريقة مرة كل يومين لحين التحسن ..

طبعا اختي لا يجب فتح الغطاء قبل تحمص الحبوب و تفحمها تماما ...

بالاضافة الى هذه الوصفة تاخذين ربع كيلو زعتر مجفف و تغلى في 5 لترات ماء لمدة 10 دقائق تطفا النار و يصبر عليه لمدة 15 دققية للاستحلاب يصفى بعدها و يضاف الى ماء الغطس الساخن حتى اعلى درجة يتقبلها الجسم و يستحم به لمدة 10 الى 15 دقيقة للتخلص من الاكزما المزمنه

ثم ياكل المريض جزرتان نيئتان يوميا و راس من اللفت الابيض فلهما فائدة عظيمه ف يالتخلص من الاكزما

طبعا اختي لسع النحل جدااا فعال في حالة الاكزما و هناك عدة حالات عايشتها بنفسي تم شفائهم من الاكزما و الصدفية بلسع النحل ..ففقط اعرضوا المريض على متخصصين باللسع و انش اء الله يحددوا له الجرعة و مدة العلاج الي يحتاجهم

و الله يشفي الجميع

خبيرة اعشاب
07-14-2007, 05:00 PM
ام فلوه :

:fkjuiyhag اختي قبل اي شئ لابد من زيارة الطبيب و التاكد من سبب هذه النحافة هل هو وراثي او ان هناك خللا هرمونيا او غيره ...

و بالنسبة للخدود انا ذكرت قبل خلطة زيت تستعمل لدهن المنطقة خارجيا و لها نتائج طيبة في حال استعمالها بانتظام و بالطريقة الصحيحة

يمكنك الرجوع الى الصفحات الاولى من الموضوع لايجاد الخلطة

و حياااج

الورده الملونه سابقا
07-14-2007, 06:30 PM
الله يجزاك خيراختى طيب تقصدين بشامبو السدر الشامبو اللى ينباع بالسوق والا السدر اللى يشبه الحنا احطه بدون اضافات ** وثانى شىءلقيت فى السوق محل يبيع ججر دم الغزال فى علبه مكتوب فيها حجر دم الغزال للصبغه واللون هل هذا المقصود وياليت اذا عندك صوره للعلبه او تصفين لى لون العلبه لان الصوره اللى نزلتيها ماتفتح
*عندك شىء احطه مع الحنا بحيث يعمل بدور الصبغه مثل البنى الفاتح او الوان اخرى مو شرط البنى يعنى طبيعىوشكرا جزيلا

الورده الملونه سابقا
07-14-2007, 06:43 PM
الله يجزاك خير

سناء 2007
07-14-2007, 10:48 PM
السلام عليكم و مشكورة اختي خبيرة الاعشاب على جهودك المميزة

المشكلة الاولى انني حامل في الشهر الثاني و اعاني من الغثيان باستمرار و كذلك الاستفراغ ,و عندما اشرب الدواء الخاص ابقي نائمة لفترة طويلة ارجو ان تدلني على اي وصفة لانني تعبانة جدا".

المشكلة الثانية انه لدي ابن اختي عمره اربع سنوات و يعاني من الثعلبة و قد تم عرضه على الطبيب و لكن دون فائدة ارجو المساعدة

((مجرد فتاة))
07-15-2007, 12:55 AM
ممكن سؤال اذ سمحتي الشاي الاخضر مضر اللمراءه ام الا

تسنيم 1
07-15-2007, 01:35 PM
اختي انا نحيفه الى درجه ان القريب مني يسمع طقطقة عظامي عندما اتحرك رغم اني اكل بشكل يعني ليس سيء ارجو المعونه وشكرا

أم العيون الكحيله
07-15-2007, 02:40 PM
السلام عليكم
أختي خبيرة الأعشاب جزاك الله عنا خير الجزاء
سؤالي :
وش رايك بالشبه غسول بعد الدوره؟
طفلتي عمرها شهرين ونص ألاحظها أثناء الرضاعه تحرك راسها يمين ويسار بقوه أعتقد من أذانيها
عادي لو قطرت زيت زيتون فيها ؟وبالنسبه لمغلي الحلبه هل تنصحين فيه لأنها ضعيفه أبيها تسمن ؟ومغلي الزعتر
لاتقولين وديها لدكتور أكره المستشفيات

أم العيون الكحيله
07-15-2007, 06:08 PM
وين ماحد رد علينا !
على العموم بسألك عن حلبة الخيل قرأت عنها في أحد المنتديات بأنها ممتازه للمرأه أثناء الدوره
ماتعليقك ؟

خبيرة اعشاب
07-15-2007, 08:38 PM
الورده الملونه سابقا:

اختي اقصد شامبو السدر الايراني صحت و ليس السدر العشبة

و عموما الطريقة الي ذكرتها لج خلطة الحنه تعطي لون بني غامج اما اذا تبين درجة افتح اغلي قشور بادنجانة متوسطة في كوب شاي اسود يصفى الماء و يضاف الى الحنة و تعجن ليلا ثم توضع خلطة الحنة على الشعر صباحا و لمدة لا تقل عن 4 ساعات ...

اما بالنسبة لحجر دم الغزال رح احاول انزل لج الصورة من موقع ثاني او جربي سوي لها رفرش يمكن تطلع وياج
و اي نوع عادي تستعملينه لان بالاساس المحتوى هو نفسه حجر دم الغزال

اتمنى اني اكون افدتج و حياج

خبيرة اعشاب
07-15-2007, 08:50 PM
سناء 2007

الغثيان شائع جدااا عند الحوامل خصوصا اول اشهر ... طبعا اختي ما يصير تاخذين اي اعشاب او خلطات لانها تنتقل الى الجنين و ممكن اتضره لا قدر الله

ويمكن مواجهة هذه المشكلة الغير مؤذية بإتباع النصائح التالية:- - امضغي بعض البسكويت الهشّ قبل النهوض من السرير.- تناولي عدة وجبات صغيرة في اليوم بحيث لا تبقي معدتك فارغة أبدآ.- تجنبي شمّ أو تناول الأطعمة التي تسبب لك الغثيان، وتجنبي الأطعمة المبهّرة والدسمة والمقلية إن كنت في حالة الغثيان الصباحي أو الوحام أو اللعيان أو التقيؤ.- اشربي كثيرآ من السوائل، خاصة إن كنت تتقيّئين، وجربي تناول الثلج المجروش أو عصير الفاكهة أو المشروبات الغازية المثلجة إن كان الماء يزعج معدتك. و هناك دواء جديد في الصيدليات اسمه نافيدوكسين مفيد جدا في حالة الغثيان و ليس له اي اعراض جانبية فقط استشيري الصيدلي و هو رح يعطيج الشئ الي يناسبج بالنسبة للثعلبة يختلف علاجها حسب الحالة ..فالثعلبة تنتج عن توتر او خوف او مناعة او وراثة الخ .... عموما جربي تدليك المنطقة بخل التفاح و الثوم 4 الى 5 مرات يوميا و في المساء تدهن بعسل نحل و يغسل في الصباح ..فان لم تتحسن الحالة خلال اسبوعين الرجاء كلميني مرة ثانية عشان اعطيج وصفة اخرى و حياج

خبيرة اعشاب
07-15-2007, 09:01 PM
((مجرد فتاة))

الشاي الاخضر مفيد جدااا للنساء و الرجال و الاطفال و الشيوخ
و ليس له اعراض جانبية

تحياتي :fkjuiyhag

Miss.Emily
07-16-2007, 06:00 AM
اهلين خبيرة

كيفك

مشكووووووورة حبيبتي عالموضوع الروووعة

الله لايحرمنا منك ويجعله في ميزان حسناتك

لو سمحت بسالك عن الجرجير الحاار

هل له اضرار

هل يسبب الاسهال ؟؟؟

ومشكوووووووورة

خبيرة اعشاب
07-16-2007, 10:13 AM
تسنيم 1 :

اختي ما قلتي لي هل سويتي فحوصات للغدد و الهرمونات او امراض الجهاز الهضمي ...الخ

و عموما بالنسبة للنحافة الشديدة من المفيد تناول الأطعمة الغنية بالطاقة كخليط الفواكه مع الحليب (كوكتيل) وخاصة كوكتيل الموز، والمعجنات كالفطائر والكعك (الكيك)....و الاطعمة الدسمة

تناول المكسرات والفواكه المجففة

ممارسة الرياضة بانتظام فالرياضة تقوي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون كما أنها تفتح الشهية وتُقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة.

و هناك وصفة مقوية تتكون من :

عسل نحل صافي
علبة غذاء ملكات النحل
علبة جنسنج بودرة
علبة طلع النخل
علبة متوسطة من حبوب اللقاح

بالاضافة الى الاعشاب التالية من كل 3 ملاعق كبيرة ( حبة سودا / مغات/ حب العزيز / رشاد/ فوة / عشبة الدينار / قصب الذريرة )

و ممكن اتضيفين للخلطة 200 غرام لوز حلو مجروش و 100 غرام سمسم و 100 غرام جوز ..الخ

كما يفيدك تناول التين الجاف على الفطور بالاضافة الى التمر الحشى بالمكسرات ( الكاجو او اللوز ...)

و ننصحك اختي بمراجعة الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة و التاكد من عدم وجود انيميا او اي خلل هرموني :fragghagi كما ان حبوب الجنسنج المتوفرة بالصيدليات ستكون مفيدة جدااا في حالتك ..و يمكنك ايضا استعمال اي نوع فيتامينات ب 6 او حديد ..الخ

تحياتي

محبه المساكين
07-16-2007, 10:29 AM
الله يغطيك العافيه اختى انا سمعت عن دش المهبلى انه زين ويساعد على الحمل طبعا انا سويت تحاليل كل شى تمام ومافبه افرازات بس انا ماعملت اشعه صبغيه وانا شاكه ان فينى التصاقات مجرد شك لانى قبل 15 سنه سويت عمليه زايده واتمنى تجاوبينى هل الدش المهبلى ماء دافى وعسل يفك الالتصاقات لوكانت موجوده وهل الكبو اخر ايام الدوره كذلك وشكرا

خبيرة اعشاب
07-16-2007, 10:34 AM
أم العيون الكحيله :

اختي اولا انا اجيب على الاسئلة حسب الترتيب و الاولوية ..و حسب وقتي ايضا فالرجاء السموحه اذا تاخرت عليكم بالرد ....

بالنسبة لاستعمال الشبة كغسول من بعد الدورة ...
الشبة عموما نوع من الاملاح القابضة و تقطع النزيف كما انها مطهرة ...و لا ضرر من استعمالها بعد الدورة ملعقة متوسطة تذوب في لتر ماء ثم تستعمل كغسول خارجي ...

و لكن استعمالها بكثرة و خصوصا كحقن مهبلية ذاخلية للتضييق او غيره فهذا الشئ سيكون مضرا بالمراة على المدى البعيد ...لانا تتسبب في قبض انسجة المهبل بشكل غير طبيعي ...و مع كثرة الاستعمال ستتعرض عضلات المهبل الى الارتخاء ...

و عموما اختي انتي كتبتي ان لج طفلة عمرها شهرين و بالتالي اختي انتي للحين تعتبرين في فترة ما بعد النفاس و لابد من الاستمرار على ادوية النفاس و غسول النفاس على الاقل لمدة 3 اشهر من بعد الولادة ...

اما بالنسبة للطفلة فكثرة الحركةلم تذكري هل من الولادة و هي تعاني منها او فقط مؤخرا لان كثرة الحركة امر طبيعي في هذا العمر لان الطفل يكتشف ما حوله ...

اما ان كانت من الولادة فهذا ربما راجع الى سوء التغذية او تعسر الولادة و نقص الاوكسجين ...الخ

اختي اولا لا تمهدينها ...حاولي اتفكينها و خليها تلعب بايدينها و تتحرك على راحتها ...فقط لفيها بلفة خلال وقت النوم ...

ثانيا بالنسبة لنقص الوزن لا تعطينها اي اعشاب او خلطات لان في العمر هذا مو مناسب بتاتا للاطفال لا حلبة و لا زعتر ..و لا غيره ..
فقط اتمي بمواعيد الرضعات و اذا اترضعينها طبيعي حاولي ايكون اكلج متنوع و غني بالفيتامينات و اشربي حليب و سوائل عشان يكثر افراز الحليب عندج
و اذا اترضعين صناعي غيري حليبها يمكن مو مناسب لها ....
حليب كيكوز و سيميلاك ممتازين جداااا

خبيرة اعشاب
07-16-2007, 10:42 AM
أم العيون الكحيله

اختي بالنسبة لحلبة الخيل تستعمل لعلاج الديسك الام الظهر ..و لا انصح باستعمالها في اي حال من الاحوال الا باشراف مختص في الاعشاب لانها تحتوي على مركبات كيميائية تختلف عن الحلبة العادية ..و يجب استعمالها بمقادير محددة و في نطاق محدود جدااا و لا ينصح باستعمالها كبديل للحلبة العادية لانه كما قلت تختلف عنها في المركبات و المكونات ...
و عموما فهي لا تصلح للمراة و لا للامراض النسائية ...

و الحلبة عموما ( العادية ) لا تستعمل لمدة تتجاوز ال 10 اايام لانها تحتوي لى مادة الثريفنليين التي تسبب على المدى الطويل ازعاجات صحية و تحبس السوائل في الجسم ....

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0