المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن تجرؤ ان اتظهر امامنا على حقيقتها..للنقاش.. تفظلن.

الصفحات : [1] 2

لوثة عقلية
06-24-2007, 10:07 PM
.. السلام عليكن ايتها الفراشات (( الي منتن صاحيات ))من حلاوتكن!! (( يمديكن على هالتعبير))؟؟
بصراحه انا ابغى اطرح موضوع للنقاش الهادف ولازم ضروري الوحده منكن تجاوب بصراحه.. وتتقبل تعليقي .. وبعد هيك يا تقنعني يا اقنعها..... ماثي شبابات؟؟؟؟

كل وحده تبي تدخل النقاش لازم تعرف بعض القوانين.. (( انحش يا لوثه منتي هينه))
بصراحه الموضوع جاد جدآ.. مايتحمل صرقعتي.. لذلك راح اقفل عليها بالدولاب شويه واذا احتجتوها قولو لي اطلعها هي ووجهها!!!

موضوعي هو !! تغطية الوجه....(( ما راح اقول الحجاب الشرعي الي اوجبه رب العالمين على نساء المسلمين...)) لاني عارفه زين ان المعرف لا يعرف.... للمعلوميه قبل ان استرسل في حديثي ...((( انا مؤمنه ان الحجاب للمرأة تشريف اكثر من كونه تكليف)))..
نكمل.
عندما امعن في التذكر في محاولة لترتيب تاريخ تغطية الوجه للمرأة... اخلص الى التالي..
1ـ في عهد الرسول نقاب بفتحة صغيرة واحده في الجهة اليسرى لماذا؟؟ لانها جهة الحائط.. يعني الوحدة في عهد الرسول وخلفائه الراشدين تسير وقد جرت ثوبها يجي متر مغطي ارجلها ورداء يعني عبايه غطت بها وجهها وسائر جسدها.. ومسكت الجدار تمشي جنبه والجدار على يسارها ...(( الله يخلف علينا!!!))
2ـ عندما كنت صغيره كانت امي وجميع النساء.. لا يعرفن النقاب.. بل (( غطوه 3 طبقات وعبايه يكرم الرأس بحملها)) ولاتخرج الماما الا لحاجه ملحه ...سقى الله امي وايامها..
3ـ قبل عشر سنوات ظهر النقاب ضاربآ بشروط الحجاب عرض الحائط.. وارتفعت الاعذار. ما نشوف.. ما نرتاح.. ننكتم.. واشياء اخرى..
4ـ والان ؟؟؟؟ ويل قلبي ما هو الحال؟؟؟ اسقط النقاب الغطوة الا من رحم ربي.. والنقاب اسقطه اللثام والان؟؟؟ حتى لثام الاثم سقط؟؟ بت امشي في السوق واكاد ابكي قهرآ والله ما يبكيني غطائي لوجهي ولا نظرات زوجي لتلك الصبايا السافرات المتجردات من حيائهن.. يا الهي سعوديه (ونجديه) بعد كا شفه وجهها ومن زود قلة الحيا تحط عينها في عين كل واح ووحده تتأمل كشختها بقلة ادبها وعدم حيائها؟؟
والحين ابي كل وحده تمر عاى موضوعي تقول هل تغطي وجهها ام لا... وكيف تنظر لحجابها... وتتقبل مني بعض النقاش .. ودمتن سالمات.

ترانيم الريم
06-24-2007, 10:21 PM
والله ياحبيبتي
اصلا النقاااب والبرقع مااايجوز فما بااااالك بكشف الوجه
وعني انا الحمدالله اغطي وجهي ولاالبس لانقاااب ولا برقع الحمدالله وانتي صاادقة بكلامك واللحين الحريم صاااروا يتعذرون بان احنا مانشوف ولا زم نلبس نقاب وغيرهااااااا كثير
بس مانقول الا الله يهديهم
بس صراحة فجأتيني بان في بنات في السعودية مااايغطوا اول مرة اسمع كذا صراحة
وجزيتي خير ياالغلا لطرحك للموضوع
دمتي بحفظ الرحمان

لوثة عقلية
06-24-2007, 10:26 PM
يهلا بك معلمة القرآن.. رحت السوق وتفاجأت.. من زمااان ما رحت مول كبير.. النتائج كالتالي .. 10% لابسات نقاب 2% غطوه.. وانا منهن.. والباقيات بلا غطاء ولا نقاب.. ومكياج بعد.. يا عيباه؟؟

نجـمة★سهيل
06-24-2007, 10:29 PM
أنا مؤمنه أن الحجاب تشريف قبل مايكون تكليف
وهذا رأيي كمان / وما أتخيل اني في يوم راح أنزع حجابي
ومتمسكه فيه لآخر يوم في عمري........

ترانيم الريم
06-24-2007, 10:38 PM
((لوثة عقلية)) والله ماصدق ان في السعودية بناات مايغطوا
انا دايما اللي يقولي زي كذا ادااافع عنهم اقول اكيييد مو سعودياات
لكن صراااحة اول مرة اسمع زي كذا
لاحول ولاقوة الا باالله

آمنةبوجيري
06-24-2007, 10:49 PM
السلام عليكم هلا اختي لوثة
والله ما ادري قصدتي السعودية فقط او كل مكان..

بالنسبة لي انا من البحرين، ومثل ما تعرفين قليل منا الملتزم بالغشوة وما اقول النقاب بعد اذا كنتي تقصدين تغطية كامل الوجه بالعينين، انا بالجامعة وبكلية التجارة والحمدلله الله هداني و تغطيت شهر 7 الماضي وحنا الآن نهاية شهر 6 معناه ان شاء الله بعد كم اسبوع بيصير علي سنة ..
انا والله كنت يعني مقتنعة نص ونص وقمت الف و ادور هذا اكلمج عن ايام الاعدادي اما الثانوي فكان الفكرة مترسخة ببالي، اما والدي فما كلمني ابدا عن الغشوة ، بس كلمني عن الشيلة انها تكون ساترة للجسم و العباية واسعة وان الرجل لازم نغطيها بس،، وامي كمان متغطية من زمان،، المهم،،، بقص لج قصة انا..

الحمدلله بين يوم و ليلة ومن تفكيري ومن سماعي للأراء قلت بلبس ولبست وخلاص شبصت فيني و انا شبصت فيها ههههه، وما فكرت باي شي،، مع انا في البحرين عادي لما تشوفين وحدة لابسة اللي لابسته و الماكياج الله لا يروايج ، حتى في الكلية وخصوصا كلية التجارة المتغشية تكون نسبته يمكن تقريبا 10% بس، يعني السكاشن اللي رحتها هذا الكورس واللي قبله مافي حد بالفصل متغشي الا انا تخيلي بس انا،، وانا فخورة بهذا الشي و معتزة فيه ، ويقولون لي كيف بتشتغلين اقولهم من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه والحين تقريبا بخلص دبلوم و ان شاء الله الكورس الججاي بكالوريوس وانا مواصلة.
وبالنسبة للسعودية ففعلا استغربت لما قلتي ان في نسوان كاشفات و مكياج بعد كلش استغربت، انا جيت السعودية عمرة بس ورحت للخبر والباحة بس ما شفت..
مدريب الحين كيف يعني.
ترى تعبت والله
وبعد عندي كلام بس مو عارفة شنو هو ههههههه
انتظر ردج

شمس الغروب
06-24-2007, 10:58 PM
هلا بالغاليه لوثة موضوعك شيق ورائع ..بالنسبه لي اكيد مؤمنه بالحجاب
الشرعي ورغم اني اعيش بالخارج الا انني والحمدلله متمسكه بحجابي
وذلك عن اقتناع تام وأسأل الله الثبات لي ولجميع المسلمات ..

لوثة عقلية
06-24-2007, 11:04 PM
شمس الغروب احييك.. تعجبيني والله ...

لوثة عقلية
06-24-2007, 11:12 PM
الحمدلله .. ارتحت بعض الشيء.. امنه ثبتك الله... معلمة القرآن يشهدالله انني اغار على بنات المسامين..فتو ... شرفتي موضوعي ...اشكركن جميعا.... اللي ما تغطي وجهها تعترف ماراح اكلها ولا اغطيها بالغصب

آمنةبوجيري
06-24-2007, 11:56 PM
وينج يا لوثة
عاد خرعتيني
قلت الحين بتاكلنا البنية
تراج بالعكس طلعتي غير
تحياتي

لوثة عقلية
06-25-2007, 12:13 AM
آمنه بالعكس ليش بس تقولين أآكلكم؟؟؟ انا معجبه بج

ღ نظـــرة حنـــين ღ
06-25-2007, 12:34 AM
حبيبتي الحمدللة انا متنقبة بعدين اللي شوفتي في المول زي ما تقولين ترى صار عادي من كثر مانشوف هذي الاشكال واحس انو المجمعات التجارية صايرة كلها زي كذة واردى وما خفي كان اعظم بعدين حبيبتي انا حابة اسالك انت من كلامك كانك تحرمين النقاب وهذا مو بصحيح النقاب جايز يااختيولا في فتوة تقول انة ما يجوز

ღ نظـــرة حنـــين ღ
06-25-2007, 12:39 AM
حبيبتي انا الحمدلله متنقبة وبعدين حبيبتي اللي شوفتية في المول زي ما تقولين ترى مو جديد وصار عاديمن كثر مانشوف زي هذول الناس والمجمعات التجارية اصلا صايرة مليانة بالبنات اللي الله يهديهم كشف وجة وعبايات مخصرة ومكياج كانها طالعة على سهرة والعطور تنشم من على بعد 10كيلو وش نقول بس وما خفي كان اعظم وعلى فكرة الناس المحترمة ما صارت تدخل لهذي المجمعات لانها صايرة شبهة والعياذبالله
وبعدين ياحبيبتي انتي من كلامك كانك نبين تحرمين النقاب وهذا مب صحيح لانه ماسمعت فتوة تقول انه ما يجوز
تقيلي تحياتي

امواج2007
06-25-2007, 12:49 AM
أنا سعوديه وألبس النقاب وعبايه على لراس وشراريب سودا

وبالنسبه للنقاب حقي ماهو ملفت وإذا كان فيه رجال أنزله ....

يعني الحمدالله محتشمه ومتستره....

مشكووووووووره غلاتي على الموضوع

لوثة عقلية
06-25-2007, 12:51 AM
الحساسه حيل ... لم تسمعي بعدم جواز النقاب....؟؟ اذا كان يهمك ان تعرفي حكمه فسألي شيخآ وعودي لنا.....(( المرأة كلها عوره الا وجهها في الصلاة)) ما جاب طاري العيون

آمنةبوجيري
06-25-2007, 12:51 AM
السلام عليكم
هلا لوثة
لا حبيبتي ما قصدت شي
بس كنت بتنقرش فيج شوية
هههههه
تحياتي لج ابوي

لوثة عقلية
06-25-2007, 12:54 AM
اختي امواج .. بارك الله فيك.. تظلين اهون من من فتحته واظهر ت كحل عينيها..

لوثة عقلية
06-25-2007, 12:57 AM
آآمنه يا شيطونه؟؟؟؟؟؟؟صراحه انا صار عندي حساسيه من بعض الردود ... من كثر ما يجيني هجوم ويقولون كلامك مبهم..

ضياء الصبر
06-25-2007, 12:59 AM
السلام عليكم ...

أنا أقولك بصراااااحه عن النقااااب ..!!!

النقااااب أنواع فيه إلي يجمل الوحده حتى لو كانت .....؟؟

وفيه الساتر إلي إذا لبسته الوحده ما نشوف منها ....شيء ما تنعرف الحلوه من غيرها وهذه حقيقه تشفينها في الاسواق وفي كل مكان يتجمع فيه النساء ...

وعني أنا ...... أشاركم الموضوع وإأنا جديدة عليكم .!!!! ما في أحد رحب فيني ....:frafgagir

ألبس النقاب ذات الفئه الساتره وإلي يشووووفني أخرع ..:fraswwdirالحمد لله مقتنعه ..

وأنا مستعده لك .. لوثه عقليه ..خلينا نشووووف رأيك ... المفروووض ما ناخذ بكلامك لانك ..:de43r:14_6_kj

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:13 AM
هلابك بيننا ضياء الصبر ... عيوني انا في الواقع
اشوف اقليه من الحريم محترما ت فعلا.. ونقاباتهن تخرع مثل ما تقولين...بس موضوعنا الاهم عن اللي متخليات عن الحجاب كلش...

آمنةبوجيري
06-25-2007, 01:15 AM
لووووووووووثة لحقيني

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:19 AM
ضاعت غطوتك يا امنه؟؟؟؟ والا متخرعه؟؟

آمنةبوجيري
06-25-2007, 01:20 AM
قاعدة اكتب وارد وما قاعد يصير يمكن سويت 4 محاولات وش السالفة ليكون وحدة من دقاتج يا لوثة ها

آمنةبوجيري
06-25-2007, 01:22 AM
والله انرفع ضغطي
الحين هذي الخامسة
بسم الله
هلاااااااااااااوغلا بضياء الصبر حياج الله ابوي في المنتدى عامة وفي موضوع لوثة خاصة
الحين لوثة بتذبحني
بس يعني حبيت ارحب فيج
وصج انا في اشيا ما فهمتها ولكن احس ان ردودنا كلنا وفت بمقصدج
صح او خطا يا لوثة؟

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:24 AM
ما ليش دعوه!!!!

آمنةبوجيري
06-25-2007, 01:25 AM
ههههههههههه
طيب ما ردتي على سؤالي

h0t c0ffee
06-25-2007, 01:27 AM
اهلين لوثه

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:29 AM
ضياْ الصبر كانت تتكلم عن نوعية نقابات تمت خياطتها بشكل ساتر بس يصير شكل الوحده من جد يخوف... يعني صحيح متنقبه بس بدون اظهار للزينه ..

رماد الصمت
06-25-2007, 01:30 AM
هلا لوثه
انا البس النقاب صح لاكن من دون تكحيل العيون ولا شيء وان فرض كحلتها لازم اغطي عيوني
والله لا يوريك نظاره ونقاب تخريع محترم هههههههههههههههه
وان شفت رجال حولي لازم اغطيها
يعطيك الف عافيه على هيك موضوع

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:32 AM
اهلين لوثه
هلابك؟؟؟؟ ها الحين يا كوفي ما عندك صوره ترد على موضوعي صار لازم تتكلمي....

um-mazoon
06-25-2007, 01:33 AM
بصراحه أنا كنت البس النقاب بس عقيته من حوالي سنه

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:36 AM
كذا حلو يارماد الصمت بس يبي لنا وحده تسأل شيخ.. عشان يكون نقاشنا مثمر بإذن الله عن النقاب... الى ذلك الحين خلونا في ذالمفصخات اللي ما يتغطن خير شر؟؟!!

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:38 AM
اهنئك ام مزون..... زادك الله من تقاه

(شوق القصيم)
06-25-2007, 01:44 AM
صحيح يابنااااااااات زمان الي تسوي ابلنقااااااااب كانها كشفت وجهها

تعالي الحين ما تشوفين الشيله في المراكز اختفت

كلهن حاطات نقابات الله يستر علينا

والي لثااااااااااااام

ما اقول الا الله يصلح بناتنا قولوا اميين

لا واخر مره شفت وحده حاطه لثااااااام ولابسه نظاره شمسيه كبيره

الحمد والشكر لله صايره كانه ذبانه من كبر نظاااااراتها

تسالينهم ليش كذا يقولون ستر

الله يستر علينا

لوثة عقلية
06-25-2007, 01:50 AM
طيب وانتي؟؟؟

um-mazoon
06-25-2007, 01:52 AM
آمين صدقيني يا لوثه اذا الوحده كانت متحجبه ومش حاطه مكياج ما فيها شي لو تطلع بوجهها لاني لما كنت منقبه كنت اركز على مكياج العيون لما اطلع مع زوجي عشان أطلع حلوه ومغريه في عينه

~♥Łмᶓt άŁмάšα
06-25-2007, 01:55 AM
يسلمووو لوثه
الصراحه موضوعك حلووو وانا دايم اشوفهم باالمجمعات زي ماقلتي
بس(( ان لم تستح فافعل ماتشاء ))
هذولا بنات نازعين الحياء مره وحده مادري كيف يقدرون يكشفون
لا وتناظر الرجال بقوه عين انا اذ متغطيه استحي ابقبق عيوني كيف هي من جد
قليله ادب <<<<لاحد يلومني حاقده عليهم
واهاليهم يدرون بس حتى اهاليهم لو فيهم خير ما تركوهم كذا
انا البس نقاب بس عليه شيله تكون اخف من الغطاء نفسه

um-mazoon
06-25-2007, 02:07 AM
الله يهديج يا لمعة ماسه
الحين الي يسمعج يقول يعني انه كل الغير منقبات (ما يستحون ويناظرون الرجال بعيونهم بدون حياء)
بس أنا اقولج انه مش كل المنقبات يستحون وما يناظرون الرجال بعيونهم بدون حياء

صدقيني يا ختيه النقاب مش المقياس

الله يهديني ويهديكم

لوثة عقلية
06-25-2007, 02:11 AM
الله يا نوره وش ذا الحركآآآآآت؟؟ شغلك زين وانا متجهه لطريقك.. بس عاد؟؟؟ ابي اسأل قبل.. نسيت شغله .. الام قفلزات وشراب وغطوه .. والبنت عبايه اشد زخرفه من فستان حفله وما تغطت ومك يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآج!!! ابي احسن الضن يمكن متنكره ؟؟××××خخخخخ

لوثة عقلية
06-25-2007, 02:15 AM
ام مزون حبيبتي نحن لا نعم بعدين يا حبيباتي خلونا من النقاب كلش ... ندخل على الي ما يتغطن .. اتفقنا ؟؟؟ كشف الوجه حرااااااام

um-mazoon
06-25-2007, 02:16 AM
الموضوع رهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــب مره ( مثل ما تقولون بالسعودي )
كان ودي أكمل معاكم بس لازم أروح أسوي لزوجي شا وقهوه قبل ليروح الدوام
أسمحولي ونتلاقه مره ثانيه وتصبحون على خير انشاء الله

~♥Łмᶓt άŁмάšα
06-25-2007, 02:16 AM
انا ماقلت ان كل الي كاشفات يطالعون بس الصراحه كللل ماانزل السوق اشووووووف البلاوي من الكاشفات
لااا والمكياج تقول رايحه عرس الاخت
طيب من الاساس ليش كشفت مو علشان الاغراء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لوثة عقلية
06-25-2007, 02:19 AM
وهل بضير الشاة سلخها بعد ذبحها؟؟؟؟؟

soso10032
06-25-2007, 02:23 AM
أشكرك على طرحك للموضوع والله أنا إذا خرجت مع أبوي ولا أخواني استحي منهم حسبي الله عليهن

أنا البس نقاب بس حتى عيوني ماأبينها ولله الحمد ومرتاحة كذا

بس أنا دايماً استغرب من اللي يخرجون ويكونون معاهم آباءهم وأزواجهم مايكلمون بناتهم
ماعندهم غيرة ولا آخر الزمن

الله يستر علينا بس

جنه2007
06-25-2007, 02:30 AM
القابضات على الدين وتعاليم الدين في هذا الزمن كالقابضات على الجمر اعجبني موضوعك اختي لوثه عقل ودي اشتغل في الهيئه عشان اوريك في بنات جده الكاشفات وعلى فكره على طاري الهيئه وين حياتهم صارلي عشر سنين في جده ماشفتهم رغم اني اسمع عنهم في الرياض ومدن اخرى

soso10032
06-25-2007, 02:35 AM
آآآآآآآآه من بنات جدة (صح مو الكل بس الأغلبية)
تعالو الجامعة وشوفو كيف حجاب البنات
الله يستر علينا بس ويهدي الجميع يارب

(شوق القصيم)
06-25-2007, 02:35 AM
الله يستر من اخر الزمااااااااااان

البنت تتفاخر بتبرجها وزينتها بالاسواق ماتدري ان الله يراقبها

وزي ماقلت هذي سبحان الله هداية من عند ربي وقناعة شخصيه من داخل كل فتاة

الله حبب الحجاب والعفاف لكل بنات المسلمين

باشا
06-25-2007, 05:00 AM
انتي تبين نتكلم عن كشف الوجه ..وتقولين انه حرام.....خلينا نتناقش
اعملي مقارنة...
وحدة محجبه شعرها وكاشفة وجهها بدون مكياج بتاتا....لابسه بالطو ساتر وواسع
وحده محجبة نص شعرها ووجها كله مكياج وتنفيخ و ريحة العطر من الف متر و الضحكة ملجلجة...
المثال الاول ..اخت عربية اباحو مشايختها المسلمين(الشافعية و المالكية و الحنيفية كشف الوجه بدون مكياج)
و المثال الثاني امراه للاسف سعودية حرمو مشايخها كشف الوجه والبعض حرم النقاب!!!!
الخلاصة : معظم المذاهب الاسلامية اباحت كشف الوجه بدون مكياج و اغراء...ولزووم تغطية الشعر...
ومعناها كشف الوجه مختلف فيه(لان لدى مشايختنا ادلة و لدى المشايخ المسلمون الاخرون ادلة)..بس طبعا عمل بعض البنات هداهن الله محرم.....لانه بمكياج والغره طالعه و العباية مخصرة ...و الله اعلم
نسيت اقولك: انا منقبة ..وحمد الله من دون وضع اي مكياج بعيوني

لوثة عقلية
06-25-2007, 09:04 AM
اشكر جماعة المنقبات اللا تي هه.. يحاولون يغطون عيونهن .. رائعتنا لاارا الفيصل.. انا فخورة بك.. تعالي معي لنرد على باشا فقد صدمتني بردها...

لوثة عقلية
06-25-2007, 09:10 AM
باشا عيني انتي ؟؟ طالما انك تقولين ان الحجاب ليس واجبا ... لما ذا انتي منقبه؟؟؟؟ فلتتفسخي منه ومن حيائك ومن احترام الرجل لك ومن خوفك من الله ومن سمعتك و ...و....,,,, وا اسفاه؟؟ ما مذهبك؟؟؟

لوثة عقلية
06-25-2007, 09:12 AM
باشا عيني انتي ؟؟ طالما انك تقولين ان الحجاب ليس واجبا ... لما ذا انتي منقبه؟؟؟؟ فلتتفسخي منه ومن حيائك ومن احترام الرجل لك ومن خوفك من الله ومن سمعتك و ...و....,,,, وا اسفاه؟؟ ما مذهبك؟؟؟ وهل ترغبين في التخلي عن حجابك؟؟ ولماذا؟؟

لوثة عقلية
06-25-2007, 10:55 AM
ما شاء الله الباقيات كلهن يتغطون؟؟؟ اجل ابطالب بحذف الموضوع!!!!!!

آمنةبوجيري
06-25-2007, 12:11 PM
السلام عليكم يا بنات
والله صراحة هذا الموضوع مافي بيت يخلو من التناقش فيه على الاقل عندنا في البحرين،، يعني نفس ما قالت باشا في البعض يقولون ان اذا فتحت وجهها وبدون ما تحط فيه شي فحلال واذا تبي تتنقب احسن ، والبعض يقول ان النقاب فرض لا محالة،، والمجتمع يقول ان البنت يحق لها تتغشى اذا زوجها يبي، يعني لما تتزوج او تنخطب،، ليش؟ عشان لما بيختارها يختارها عن قناعةيقولون لج،،، يعني انا اتكلم لج عنا احنا و عن اهلنا وش يقولون ، لان بالسعودية اعتقد انه الاغلبية متغطيات سواء بالرضا او الغصب،،،بس احنا عندنا شوفي البلاوي ،، انا صرت اغض البصر عن البنات مو الشباب بعد،، حنا بعد مو البنات اللي متخديات الا النسوان والمتزوجات بعد..

انا الحمدلله مثل ما قلت تغطيت من حوالي سنة و بعد ما تغطيت باسبوعين اختي الاصغر تغطت و بعدنا بكم شهر اختي الاصغر من الاصغر تغطت و انا سعيدة و فخورة بهذا الشي،، اهم الشي هو الاقتناع الداخلي ،، وطبعا المفروض ان تكون هناك ادلة وادلة نقدر نرد عليهم بها ،، بان الخماااااار واجب، وهو تغطية المراة كاملة،،وانا في حادثة سمعتها ، عن السيدة عائشة رضي الله عنها بما معناها ، انه في وقت الاسلام ما كانوا يغطوا وجوههم ولكن يوم نزل الحكم بالاية تغطوا،،، وكان جالسة في مكان و غفت وطار ما عللى وجهها من غطاء ورآاها واحد من الصحابة فعرفها لانه قد رآها سابقا عندما لم ينزل الحكم بتغطية الوجه ،، هذى الحادثة اقتعتني جدا جدا ، ولا اعرف الصراحة ان اسردها بالحرف ولكن هذا ما اعلم عنها..
ومدري بشوف ردود الخوات عليا و ارجع لكم

*غرشة عطر*
06-25-2007, 12:35 PM
حبيبتي لوثة
معاك بكل كلمة قلتيها الا بتهويل الأمر كونه يصدر من سعودية أوعلى قولك نجدية هناك أفغانيات من تذكرني حجابها بالصحابيات وهناك العكس تماما وكذلك كل جنسيات الاسلام
حبيبتي .. ..احترت في أمرك هل تقصدين كشف الوجه أم قلة الحياء في العبايات حق اليومين هذي؟؟؟لأنه كل واحد له كلامه
المرأة التي تريد أن تفسد وتُفسد تقدر حتى لو تحجبت بالإسمنت وهناك والله من لا ترفع عينها عن الأرض حياء وهي محجبة فقط دون الغطاء
لاتزعلي لوثتي العزيزة يوجد من بين النساء اللاتي يردن ان يسترن ماخفي من أخلاقهن المعوجة بالرداء الإسلامي البحت وهن في الأصل من أخس الخسيسات لاأقول ذلك إلا بعد ما رأت عيني ذاك التناقض
وسمعت أن بعض المذاهب أجاز كشف الوجه بدون زينة وأن يكون اللبس فضفاض ساتر غير ملفت ولامعبق برائحة وطبعا من نحن حتى نعارض أونناقش أولئك الأئمة الكبار ونقول سبحان الله إختلاف العلماء رحمة
خلينا نكون واقعيين ونسوي مقارنة وعلى قولك المعرّف لايُعرّف يعني الطيبات المستورات من فوقهم لتحتهم خليهم على جنب
الكلام على الكاشفات واللابسات العجب
مثلا وحدة بلبس طيب ساتر بدون هبالة مكياج ولاعطر ولا كثرة كلام بس كاشفة وجهها
ووحدة الله يكفينا شرها متغطية زين ومزرزرة عبايتها على مفاتن جسدها وريحة العطر كأنها محل قزاز متنقل وذاك الضحك والصوت تقولي دقاقة مضيعة القصرومغطية وجهها خسارة :dfs:
مين من ذول تقولي عنها حشيمة ؟؟؟؟
حبيبتي لاتزعلي مني ماودي أثوّر ثائرتك :ghjghj: بس هذي الحقيقة وأكيد راح تقلبي علي الدنيا على المنتدى على الفراشات على أم الردود بس احنا أخوات في النهاية ومابيننا شئ ان شاء الله
تقبليني أخت ولو غلطت حقك علي وخذيني على قد عقلي :dfhhdfh:
سلااااااام

لوثة عقلية
06-25-2007, 02:07 PM
غرشه تعالي بكسرك.. اما الوجه الي ماسك ورده ؟؟؟؟ حكايه !!! ابدا ليش ماخذه عني فكره اني زكرت؟؟؟ كللش ولاوصفك ب الدقاقه؟؟؟ والله جبتيها.... انا فعلا اقصد بموضوعي اللي يكشفو الوجه... صدقيني اللي تستحي تفضل انها تتغطى عن الحريم فما بالك بالرجال؟؟وبعدين الكشف باب فتنه كبير ومن منا ترضى بان يفتتن بها الا اذا كان هذا مبتغاها.. الصح ان المرأة تغطي وجهها...

لوثة عقلية
06-25-2007, 02:11 PM
امنه طيب لو الحجاب الغشوه يعني مو واجب بس مستحب... راح تتغطين؟؟؟

*غرشة عطر*
06-25-2007, 02:31 PM
وانا معاك هذا الصح بس ليش أصل الأمر في العمرة كشف الوجه؟؟
تراني مقتنعة أشد الاقتناع بتغطية الوجه لكن محتارة بجواب هذا السؤال

آمنةبوجيري
06-25-2007, 02:57 PM
والله يا لوثة
لو كنتي محاكيتني قبل اكثر من سنة كنت قلت لك لا
بس الحين نعم ، لو كان واجب او مستحب اتغطى
شرايك

لوثة عقلية
06-25-2007, 03:41 PM
تعجبيني...... الغشوه عكس ماهو مقيول عنها يقولو بهذله وانا اقول بالعكس هي الراحه

زهرة الروز
06-25-2007, 03:41 PM
.

السلام عليكم اخواتي
أسمحو لي يالمشاركه

الحقيقه أمر تغطية الوجه أمر واجب على كل مسلمة تخاف على دينها
واللي يقولوا ان تغطية الوجه مو لازم

أقلكم : الله امر بحجاب المرأه صيانه لها و الابتعاد عن افتتان الرجال بها
والمعرف ان ثلاثه ارباع فتنة المرأء في وجهها فكيف تقولو انه مو لازم

بعدين فكري في نفسك كل ما زاد حجابك اكتر كل ما تحسي بغلاتك واهميتك
وانك غاليه ما احد يشوفك وعشان ما تسيري رخيصه لكل الناس

التزمي بغطاء الوجه: أولا : لتحافظي على اوامر الله
ثانيا: لتحافظي على نفسك

اصلا الرجال ما يحترموا المراءة اللي متبرجه وما يحسو لها قيمه
يطالعوا فيها شويه وبعدين يتركوها

يارب اهدي جميه المسلمات لما يرضيك

تقبلو مروري

أختكم: زهرة الروز

*غرشة عطر*
06-25-2007, 03:52 PM
لوثتي العزيزة حطيت سؤالين ليش ماجاوبتيني ؟؟
في انتظارك

لوثة عقلية
06-25-2007, 03:52 PM
احييك اختي زهرة الروز..... انا فخورة بك

ترانيم الريم
06-25-2007, 03:56 PM
حبيباتي اسفه على المدااخله مرة ثااانيه
بس انصحكم تقرأون كتابا (صرخة في مطعم الجامعة) و(انقذي نفسك) للشيخ محمد العريفي
واتمنى يفيدكم
دمتم بحفظ الرحمان

جنه2007
06-25-2007, 03:57 PM
مافي احد من الكاشفات تجرات و علقت على الموضوع ويا ليت يدخلون معهم الي تطوروا وصارت العبايه مفتوحه والبطن عاري ويقدمون حجتهم للتصرفات الي يسونها

لوثة عقلية
06-25-2007, 03:58 PM
غرشة عطر الشاهد الله انك عطرتي صفحتي .. وردي فيما يخص ما تستره المرأه خاف عبأتها من اخلاق ... هو .. حتى لو كانت خربانه على الاخر ومتغطيه ايهما اقل ضررا علي المجتمع؟؟ وهي ساتره قلة حيائها والا وهي كاشفة عنها؟؟؟ كلامك فيه وجهة نظر.. بس بالرغم من ذاللك ارجع اقول .. اياكان المراه بسترها افضل واحلى واحسن للمجتمع ولها ,, غرشه وس اسم العطر اللي بوسطك؟؟

soso10032
06-25-2007, 03:58 PM
وانا معاك هذا الصح بس ليش أصل الأمر في العمرة كشف الوجه؟؟
تراني مقتنعة أشد الاقتناع بتغطية الوجه لكن محتارة بجواب هذا السؤال

شوفي حبيبتي هو صحيح زي ماقلتي إنه الأصل في العمرة كشف الوجه وأنا متأكدة إني سمعت هالكلام
واعتقد في كان حديث عن الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في هذا الموضوع وبحاول ابحث عنه إن شاء الله وكان بما معنى الحديث إنها تكون كاشفة لكن إذا مرو من عندها رجال أجانب تتغطى والآن إذا رحتي للعمرة بتلقين الرجال بكل مكان يعني أكيد إنك بتكونين متغطية على طول

أنا عارفة إنه السؤال يمكن ماكان موجه لي بس حبيت أوضح اللي أعرفه لأن الساكت على دينه كالقابض على الجمر أوكما قال عليه الصلاة والسلام

اعتذر منك أختي لوثة إني تدخلت

لوثة عقلية
06-25-2007, 04:07 PM
ابدا اختي سو سو .. انتي وجميع من يؤمن بوجوب تغطية الوجه للنساء ... احييك مع ان المشاركه اللي فيها سؤال غرشه عن العمره ما طالع عندي ... هذي قضيتنا كلنا وانتي بعد يامعلمة القران... ابي مك تردين معي .... لاني لن اتكلم في امور الافتاء ... ابيك الله يعافيك تبحثين وتسلعديني..

soso10032
06-25-2007, 04:13 PM
السؤال :
تتساءل كثير من النساء عن كشف الوجه في الحرم ، وذلك أنهن قد سمعن عن البعض قوله بجواز كشف المرأة لوجهها في حال العمرة،فما هو القول الفصل في هذه المسألة ؟

المفتي:
محمد بن صالح العثيمين

الإجابة:
القول الفصل أنه لا يجوز للمرأة أن تكشف وجهها لا في المسجد الحرام ولا في الأسواق ، ولا في المساجد الأخرى،بل الواجب عليها إذا كان عندها رجال غير محارم أن تستر وجهها ، لأن الوجه عورة في النظر ، فإن النصوص من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والنظر الصحيح كلها تدل على أن المرأة يجب أن تستر وجهها عن الرجال غير المحارم لما في كشفه من الفتنة وإثارة الشهوة . ولا يليق بها أن تغتر بما تفعله بعض النساء من التهتك وترك الحجاب ، فتكشف عن وجهها وشعرها وذراعيها ونحرها وتمشي في الأسواق كما تمشي في بيتها . فعليها أن تتقي الله في نفسها وفي عباد الله عز وجل ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول " ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء " . وأما المحرمة بحج أو عمرة فالمشروع لها كشف الوجه في البيت والخيمة ، ويجب عليها أن تستره إذا كان حولها رجال ليسوا من محارمها سواء كانت في المسجد أو غيره .

*غرشة عطر*
06-25-2007, 04:14 PM
أشكركم جميعا أخواتي الحبيبات علىسعة الصدر ويعطيكم ألف عافية على جوابكم

الظلمة القاتلة
06-25-2007, 04:16 PM
أنتي روحي القرعاوي أو المملكة تكفيك .. ما كنك بالسعودية أبداً ..
أصلا اللي يميز البنات السعوديات حجابهن .. والحين قلللله كثير اللي يتمسكون فيه ..
عن نفسي البس نقاااب بس مو النقااب الواسع ولا أحط كحل .. يعني مغطية نص عيني !!!
وعشاني بالإعدادي فصعبه مرة وحده عباية راس .. البس عباية كتف وماهي مخصرة كأنها عباية راس بس منزلة على الكتف .. وطرحة طويلة كذا مترين مغطية كتفي وصدري ..
أصلا الحمد لله لو لبستي كتف أو راس باين من اللي يبي الفساد واللي يبي الصلاح ..

راح أقول لكم موقف حسيت إني صدقك دااااعية ..
أنا وصديقة عمري ( ....... ) طلعنا مع بعض لسوق صحارى تنعشى ونتسوق .. طبعا الحمد لله صديقتي نفس متسواي الديني ونفس حجابي بالضبط .. لقينا وحنا نشتري آيسكريم بنت بنفس المدرسة (( أخت صديقة لي بالفصل )) البنت هذي بثالث متوسط يعني كبيرة تخيلوا كيف لقيناها أنا خلاااااص انهبلت يعني أنا الصغيرة اللي بأول متوسط كذا حجابي وهي الله لا يوريكم حجابها ..
فااااكة شعرها ومسويته كيرلي .. ولابسه عباية كتف مخصرة ومطرزة والطرحة على كتفها ..
أبدا ما توقعتها كذا لا وتضحك بصووت عالي .. جيت أنا وصديقة عمري ( ....... ) قلنا لها ليش ما تتغطين ؟؟؟
قالت : ما بي حرررررر ...
قلت لها : بس نار جهنم أحرررر ..
ومريت من جنبها وخليتها تفكر بالكلمة ..
بس ونااااااااااااااسه حسيت إني صدق أمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر ..
وانتوا يا بنات لازم أي بنت تصادفونها وفيها خلل بدينها لازم تامرووها بالمعروف ونتهون عن المنكر ...
وإلا ليش ربي ما غضب علينا لحد الآن عشاننا نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر وهذا الشيء من خصال امه محمد .. صلى الله عليه وسلم ..

والسلااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاااته .. وآسفة على الإطالة ...
ومشكوووووووورة على طرح الموضوع لووووثه ..

soso10032
06-25-2007, 04:17 PM
و يعتقد بعض النساء جواز كشف الوجه أمام الرجال ما دامت محرمة وهذا خطأ ، والواجب تغطيته ؛ ومن الأدلة على ذلك:
أ. قول عائشة رضي الله عنها-: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه " أخرجه أحمد وأبو داود وسنده حسن.
ب. وعن أسماء بنت أبي بكر - رضي الله عنهما - قالت: " كنّا نغطي وجوهنا من الرجال، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام" . أثر صحيح أخرجه الحاكم وغيره.
وكثير من النساء القادمات للعمرة يكشفن وجوههن أثناء الإحرام وبعدة ، حتى أصبح كشف الوجه ظاهرة في الحرم ، فلابد أن تعلم المرأة أن كشفها للوجه أمام الرجال الأجانب أمر محرم شرعاً لما سبق من الأدلة وغيرها ، والواجب عليها التوبة إلى الله وستره أمام الرجال الأجانب .

يوسف بن عبدالله الأحمد
جامعة الإمام / كلية الشريعة بالرياض / قسم الفقه
من صيد الفوائد

زهرة الروز
06-25-2007, 04:18 PM
.أختي معلمة القران

أنا قرأت كتاب صرخه في مطعم الجامعه

فعلا رائع

لوثة عقلية
06-25-2007, 04:29 PM
طيب يا غرشة عطرنا .... اقتنعتي؟؟؟

ترانيم الريم
06-25-2007, 04:35 PM
حبيبتي( لوثة) انا مستعدة اساعدك بس قليلي شتبغين ابحث عنه وانا ابحثه لك والمووووضوع صراحة جدا رائع مشاء الله عليك الله يعطيك العاافية
الظلمة القاتلة حبيبتي انا فخورة فيكي لانك تغطي لاني والله اعرف بنات في سنك ولايغطوا ثبتك الله على طريق الحق ان شاءالله واثابك
دمتم بحفظ الرحمان

لوثة عقلية
06-25-2007, 04:36 PM
ممتنه لك يا سو سو... زهرة الروز .. اختصري ما قراتيه في الكتاب بجمل قصيرة... وجزيتي خيرا

لوثة عقلية
06-25-2007, 04:38 PM
معلمة القران .. ابي حكم الحجاب... وما هو المذهب الصحيح الذي يجب اتباعه... ونظرتك الشخصيه ..للموضوع من الناحيه الجتما عيه ... تحمليني شوي ..

ترانيم الريم
06-25-2007, 05:03 PM
والله يالوثة هذا اللي لقيته في حكم الحجاب
السؤال
ما حكم الحجاب الشرعي، وحكم كشف الوجه للمرأة في المجتمع الذي ياخذ برأي بعض العلماء في كشف الوجه؟ وما حكم من دعا إلى تطبيق هذا الرأي في مجتمع يرون وجوب تغطية الوجه؟ أفيدونا _جزاكم الله خيرا_ً

الجواب
الحجاب الشرعي واجب على المرأة المسلمة بإجماع العلماء، لكنهم اختلفوا في غطاء الوجه هل هو واجب أم لا على قولين مشهورين، فمنهم من قال لا يجب إلا في حال الفتنة؛ لأن الوجه ليس بعورة.
ومنهم من قال: يجب مطلقاً؛ لأن الوجه عورة.

والقول الراجح الذي دلّ عليه الكتاب والسنة وعليه عمل أكثر السلف وأكثر المسلمين إلى ما قبل الاستعمار الأجنبي على بلاد المسلمين هو تغطية الوجه.

والواجب على المسلم والداعية والعالم ألا يدعوا الناس إلى ما تحصل به الفتنة والفرقة بين المسلمين ما دام أنهم يعملون بفتوى معتبرة تقوم على الدليل الشرعي.

وهذا الجواب للشيخ فهد العيبان
وان شاءالله اجاوب على اسئلتك الثانيه
واتمنى اكون افدك
دمتي بحفظ الرحمان

لوثة عقلية
06-25-2007, 06:12 PM
جزاك الله عن كل وحده تقرا هالفتوى كل خير يامعلمة القران ..
والان يا من تكشفين وجهك .. تعالي في ضيافتنا شوي.. ان كنت تجرؤين!!

aljorey_vip
06-25-2007, 06:52 PM
هلا بكم انا البس نقاب واذا سافرت اكون محجبه ..
بعدين يا اخت لوثه عقليه ترا الدين يسر مو عسر قال تعالى "ولو كنت فضاًَ غليظ القلب لانفضوا من حولك" يعنى الي يقرا كلامك كانك داخله حرب والمسأله مو عناد وتعصب "ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم" يعنى لاتتوقعين انك بهالطريقه ممكن تغيرين شى .. مادخل الا اليسر شى الاو زينه وما دخل العسرشى الا ودمره
وصدقينى اذا على الغطاء الكامل انا اعرف كثير يلبسون الغطاء والعبايه عشان العادات والتقاليد بس مو دين ابدا

الاندلسية
06-25-2007, 07:54 PM
الله يجازيك بالخير يا اختي الدين الاسلامي اركانه متماسكة والنقاش في احد مواضيعه بيجرنا لمواضيع كثيرة لاننا لما نتكلم عن المسلمة الحقيقية لازم يترجم حجابها أو نقابها شخصيتها وسلوكها ........... أقول هذا واركز عليه لاني أرى كثيرامن المواقف المتناقضة واللي تعطي فكرة خاطئة عن الاسلام بسبب تصرفات مشينة لمن تمثل الاسلام سواء بارتداء الحجاب او النقاب او........وهناك موقف طريف اود ان احكيه -في خضم الاحداث الاليمة وفي علو المطالبة بالمقاطعة للمواد.....- وفي وسط اكبر شارع احدى العواص العربية وقفت احدى المنقبات تشرب الكوكا كولا بحذر شديد كي لايظهر وجهها في حين كان عليها........................................لم نر وجهها لكننا راينا ............................................فهماني نسأل الله الهداية http://tbn0.google.com/images?q=tbn:rCQRh39atnB3iM:http://fida.jeeran.com/laa_ella.jpg (http://fida.jeeran.com/laa_ella.jpg)

لوثة عقلية
06-25-2007, 08:10 PM
انا معك يا اهم جوريه!!!! ابيك تسامحبني لاني بصراحه قليلة ادب.. ماخليت بنيه بهالموقع الا مرمغتها في ترابه البنفسجي!!! جامعه جراءه... وحق ... وواقعيه.. ومتمسكه بإذن الله بديني وحجابي وحيائي.. وهذا شي خلاك تنقهرين ويحق لك.. وترميني ببعض بلاويك وتقولين اني داخله عليكم كأني محاربه !!!! ترا عادي كنت مستعده لها النوعيه من الناي اللي اذا انزنقت رمت ببلاويها على الابرياء ومشت.. عموما اخواتي الفراشات اريد منكن كلمة حق .. فاحكمن بيننا و هل في اسلوبي ادني تأمر او اجبار .. او استهزاء.. اوتزمت؟؟ وهل ترون انني احاول التغيير ام الاقناع؟؟ وارجع اقول مالنا من ما تحمله الحرمه في نفسها بل لنا في تطبيق حكم الشرع فقط... والدين يسر للمعسر في الحكم فقط... بصراحه ما كنت اعرف ان الرجاجيل في السعوديه بس.. وبراها لا !! وما سمعت كمان بذاك الحكم اللي يقول مع الخيل يا شقراء؟؟!!

لوثة عقلية
06-25-2007, 08:15 PM
الاندلسيه اشكرك .. ما تقولينه حقيقة مؤلمه.... لكن بعد ان تحجبنا وتسترنا دينا او تقليدا ... وافضيحتاه تركناه لماذا؟؟؟

^سما الشوق^
06-25-2007, 08:19 PM
احب اقول معلومه ..
اصلا الوحده ماتفتح وجهها إلا لثلاثه اسباب ......
1- ممكن تكون كبيره في السن واعتقد يجوزلها تفتح وجهها
2-اوإنها أجنبيه ماهي اصلا سعوديه
3- او لان اصلا شكلها مااااااهوووو عاجبها المسكينه فتروح تفتح وجهها وتلطخ فيه الوان الصيف والفصول الاربعه علشااااااان ترضي غيرها بمعصيه ربها.......
وجزاك الله خير يالوثه عقليه....موضوع متميز
معلمه القران وفقك ربي.........
ااااللهم إهدي أمه الإسلام والمسلمين واجمعنا ببعض يوم الجمع......

لوثة عقلية
06-25-2007, 08:31 PM
ولك مثلي ما دعودت ياسماء الشوق.... بس ترا لكل ساقط لاقط!!!

ترانيم الريم
06-25-2007, 09:02 PM
الحمدالله نحمده ونستعينة ونستغفره واشهد ان لااله الاالله محمد رسول الله اما بعد
اختي طلبتي مني نظرتي الشخصية من الناحية الاجتماعيه ان راي عن الحجاب ان كل من تتمسك باالحجاب انها
ملكة جمال العالم مو بس السعودية

إنها ملكة جمال العالم الحقيقية ..
كل مسلمة على وجه الأرض تتمسك بعفافها وسترها .
تلك الفتاة المصونة ، والدرة المكنونة ، والزهرة الميمونة ..
لا تُهمّش إن هرمت ، ولا تُقلى إن عجزت ، ولا تهان إن كبرت .
إن ملكات الجمال إذا بلغت إحداهن الثلاثين أهانوها ورموا بها ونسوها
وبحثوا عن غيرها من الصغيرات الساذجات ثم ماذا ؟؟
هل يهتمون بها إن كبرت ؟
هل يجعلونها فتاة للغلاف إن هرمت ؟
هل يقيمون لها موائد واحتفالات ومهرجانات إن شاخت ؟
يا فتاة ..
متى تعين ، وتعلمين أن جمالك الحقيقي في سترك وعفافك وشرفك ، وأن
جمالك يزول ، وشابك يصيبه الذبول ، ولا يبقى إلا عملك وطهارة نفسك
وتقواك .و إن وراءك جِنان تنتظرك .. ألا تطمحين إلى أن تكوني ( ملكة على
الحور العين ) ؟؟؟ ..............
اسأل الله ان يغفر للمقصرين منا..
وان يرزق اخواتنا المسلمات الطاعة والهداية والإيمان.
دمتم
بحفظ الرحمان

آمنةبوجيري
06-25-2007, 09:16 PM
آآآآآآآآآمين اختي معلمة القرآن
وبالنسبة للوثة والله يا خيتي انا ما شفت منج الا كل الخير ، بس يمكن انتي اشتطيتي شوية عشان تجذبين آراء اكبر من البنات اللي ما هم متغطيين بس..
يعني احس ان هذي كانت نيتك..
وشكرا

دلوعة ابوها....
06-25-2007, 09:54 PM
صادقه الله يهدي بنات المسلمين في كل مكان

أهات بغداد
06-25-2007, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيت اشارك معاكم بالموضوع بس المشكلة واني اقرأ الموضوع وردودة احس ان الموضوع خاص بالسعوديات فقط وشعرت بكلامكم مبالغ فيه وبعيد عن الحياة والواقعيه واحب ان احي تحية خاصة الاختين الباشا والاخت الجوري لانهن تكلمن بواقعية وبصدق كبير واحب بعد هذا الكلام ان اعبر عن رايي وهو ان العادات والتقاليد تختلف من بلد الى اخر في الوطن العربي الكبير بمعنى ان السعودية تختلف عن البحرين وعن الامارات والامارات والكويت مثلا تختلف عن العراق والاخير يختلف عن كل من لبنان وسوريا والاردن وفلسطين وليبيا فكل دولة لها عاداتها وتقاليدها في الحجاب صحيح ان الاسلام واحد لكن ماذا نفعل صار اللي صار واصبحت العادات هي التي تحكمنا فتصنيف الحجاب بالنسبة للفتات في العراق مثلا والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر هو كالاتي فتيات لسن محجبات اصلا ولايضعن اي شي على رؤؤسهن ويرتدين الملابس المتحررة جدا وفتيات محجبات بتغطية رؤؤسهن لكن بملابس ضيقة جدا وبناطيل وغيرها واي احد ينظر اليهن يرى تشوية في الحجاب وفئة ثالثة هن يرتدين الحجاب مع التنورة والبدي او القميص وانا منهن وطبعا نحن نعتبر في مجتمعنا محافظين جدا ومعقدات وفئة رابعة يرتدين العباية السوداء او الجلباب الذي يكون ملون ونسمية في العراق( الجبة ) وفئة خامسة وهن القلة القليلة هن اللواتي يرتدين النقاب ولااعرف ماذا قصدكم بالغطوة فلا اعرف شكلها ولم ارى اي وحدة ترتديها وربما رايت لكن لااعرف اسمها .
انا عن نفسي مقتنعة بلبسي وشكلي وانا كاشفة وجهي فاي وحدة تسمع كلامكم تنفر من الدين مباشرة بسبب ماانتم فية من تعصب فالاسلام دين الاعتدال ووسطية والنقاب غير واجب وانما هو مستحب وفرض على نساء النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقط ولو كان واجب لما الداعيات الاسلاميات غير منقبات مثل الدكتورة عبلة الكحلاوي الدكتورة لينة الحمصي التي تقدم برنامج همسات على فضائية الرسالة وهي انسانة ورعة وتقية الى اقصى الحدود فقالت في احدى حلقاتها لو ان اللة فرض النقاب لقال سبحانة وتعالى( واضربن بخمركن على وجوهكن )بدل ان يقول سبحانة وتعالى( واضربن بخمركن على جيوبكن) لان الله لايريد بنا الاختلاف والخلاف وقالت ايضا اختلف العلماء في النقاب وكذلك الائمة الاربعه وفقط الامام احمد بن حنبل رضي الله عنة وارضاة هو من اوجبة وهذا طبعا حق مشروع وهو الاختلاف في الاراء اقتنعت بكلام الدكتورة العزيزة وهو عين العقل وانا عن نفسي لن ارتدي النقاب ابدا لاني لم اجد امي ترتدية ولاعماتي ولاخالاتي ولااختي الكبيرة فهذا الذي اتحدث عنة وهو ان العادات تختلف عندكم عما عندنا .
وفي الاونة الاخيرة بدأت اقرا قصص كاذبة وهي ان امرأة اخرجوها من قبرها ووجدوا وجهه محترق لانها لم تكن ترتدي النقاب اعتقد هذه خرافة وهنا انتي ياخت لوثة حتى النقاب تحرمية وتكولين عن الغطوة مااعرف شنو
فاذا كان كلام هذه القصص صحيح فأين ذهبت الشهيدات الفلسطينيات اللواتي يفجرن انفسهن على جيش الكيان الصهيوني ولم ارى في حياتي اي واحدة منهن منقبة اومغطية وجهه وكثيرا من النساء اللواتي كتب الله لهن حسن الخاتمة لم يكن منقبات فارجوا منكن ياخواتي الاعتدال وعدم التعصب لان اسلوبكم ونقاشكم ينفر منة اي احد لما فية من تشدد وعندي سؤال لكن جميعا هل المنقبات في الجنة والغير منقبة سيرميها الله في النار لاااعتقد هذا المقياس الذي يحاسب اللة بة عبادة فأنما الاعمال بالنيات .
واخر شي احب ان اذكرة وذكرته قبلي اخت الجوري وهي خير مثال فالضغط يسبب نتائج عكسية دائما وكلنا درسنا ذلك في الفيزياء لكل قوة فعل ردة فعل معاكسة لها وانا عندي مثال ايضا وهو صديقا تي معي في الجامعة في مصر منقبات في جدة ورافعات النقاب في مصر وطبعا هن على خلق ودين وبنات جدا رائعات لكن يقولون يعيقنا واحنا في الدوام والدراسة وحتى ملابسهم مثل ملابسنا ميلبسون العباية الاأ ثنين منهم وحدة اصلا حتى حجاب متلبس ولبسها غير محتشم نهائيا حتى اني كل اشوية اسألها انتي امك وابوك سعودين وتقولي اي اني سعودية امي وابوية سعودين وتقولي ايضا اني بجدة شي ثاني تكلي طرحة وعباية ونقاب.
طبعا رجاءا لايزعلون مني بنات السعودية ولاتزعلون من كلامي كلكم يافراشات وخاصة صاحبة الموضوع الغالية لوثة عقلية وارجوا ان تتحملوني وتتقبلوا رايي بروح رياضية وبرحابة صدر .

تحياتي لكن

آمنةبوجيري
06-25-2007, 11:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
هلا اختي آهات
اسمحي لي اني ارد على الكلام، طبعا انا قلت من قبل لست مفتية ، ولكني مقتنعة والحمدلله، وطبعا قلت الشي اللي صاير في البحرين،،وبصرف النظر عن العادات والتقاليد ، المفروض ان اي وحدة تعبر عن وجهة نظرها الخاصة بها فقط، لانه الله يعلم الحق من الباطل، اما الاعتقادات فهي راجعة للانسان نفسه،يمكن هذا الشي اللي أ ثارني في كلامك، وهذا موضوع عشان نشوف الارآء ونتناقش و نقتنع ،،،،،،، اسمحي لي يا لوثة اني رديت وتدخلت بالموضوع اكثر من مرة
وننتطرك

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:12 AM
اشكركن جميعآ اخيتي معلمة القران.. انا حزينة ... يبدوا اننا كمسلمات وسعوديات تحديدا بدأنا بالانحدار الجماعي .. ربي اسألك اللطف والرحمه..

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:13 AM
هلابك آمنه.. قواك الله

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:24 AM
اختي الغاليه من الار ض الغاليه... اهات بغداد.. ولدتي وانت ترين النسوه من حولك كاشفات لوجوههن.... وانا ولدت لارى نسوتنا وقد غطين كامل وجوههن بقطعه وكامل اجسامهن بعبايه.. تلك تقاليدكم وهذي تقاليدنا .. وحكم الشرع يقول يجب على المرأة ان تغطي وجهها وسائر بدنها عن الاجانب.. ماشي .. انتم في العراق مسلمين واحنا في السعوديه مسلمي كتابنا كتابكم .. رسولنا رسولكم.. الحساب واحد.. والدين لم يستثني العادات والتقاليد.. بل استثنى الجاهل حتى يعلم ومن يعلم الواحد بهد جهله بحكم شرعي ايا كان. وجب عليه تنفيذه .. الا اذا كان صاحب عذر شرعي.. يعني اللهم بلغت اللهم فاشهد هذا الاخواتي غير السعوديات اما للسعوديات فإن الذكرى تنفع المؤمنين .. ترا انا بس احاول اعرف سبب تخلي السعوديه التي درست وجوب الحجاب وشروطه. ونمت على تقاليد تحترم الحجاب وتحرص على تطبيقه.. ليش تخلت عن حجابها.. وش حصل للدنيا..

آمنةبوجيري
06-26-2007, 12:30 AM
لوثة حبيبتي شفيك
لا تفرقين وتقولين سعودية و الا غيرها
حنا واحد
ومدامج على حق وشفيج سكتي
ردي

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:37 AM
امونه انا بطيئه في الكتابه صبرج علي..

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:43 AM
انا استغرب سكوت السعوديات مع انه من الواضح ان موضوعي مركز عليهن؟؟ابي وحد بس اناقشها..

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:45 AM
امونه ... بروح انام ... تامرين شي؟؟ بنتظر ردك

آمنةبوجيري
06-26-2007, 12:47 AM
والله يا لوثة شكلك ما ردك الا لي انا
شكلهم ناموا
بس ليه تخلوا،، لانه فعلا في بعضهم هذا من راايي ما تربوا على هذا الشي بل كان غصبا من الاهالي على بناتهم بحيث خلوهم ينفروا من هالشي، او السبب الثاني تهاون الاهالي في هذا الشي وليه مدري

آمنةبوجيري
06-26-2007, 12:48 AM
طيب تصبحي على خير
وان شاء الله الاقيكي بكرة
ونشوف مين يوقف معانا وينصرنا و يدافع عن نفسه

لوثة عقلية
06-26-2007, 12:48 AM
بس ولو. يظل لي ارادة على نفسي.....

آمنةبوجيري
06-26-2007, 12:51 AM
طيب انتي لا تتضايقي وروحي نامي
لا تفكري بالموضوع الحين
روحي نامي ما عليكي و بكرة كملي النقاش

~♥Łмᶓt άŁмάšα
06-26-2007, 12:52 AM
كفيتي ووفيتي اختي لوثه وامنه كنت ابي ارد على اهات بس خلاص
كفايه انهم متعودين هم على الكشف يعني عادي خليها تنبسط بالكشف
واحنا خلينا ننبسط بالستر
بس ابي بنات السعوديه ليش يكشفون
والله كله تقليد

هتون المدينه
06-26-2007, 01:04 AM
موضوع رائع وانا معكم في ان الحجاب هو ستر للمراة بس عسى الله يثبتنا على هذا ويهدي اخواتنا ولا ننسى احنا دورنا ان ننصح بالتي هي احسن وندعي لهم بالهداية فرب دعوة تستجاب

مع تحيات هتون المدينة

ارياف_2007
06-26-2007, 01:20 AM
جزاك الله خير موضوعك جدا رائع
وان الحمدلله اغطي بس اتبرقع في بعض الأيام
الله يهدينا بس تعالي شوفي الفساد الي هنا بجده
كأنهم برى السعوديه والي يشوفونها لابسه عبايه راس ومتحشمه
يقولوا بدويه والي متكشفه يعني متحضره الله يرحمنا برحمته

روابي الرياض
06-26-2007, 01:29 AM
طرحك حلو ..و اسلوبك حلو ..بس الخط لك علية..اعميتي عيوني...
على طاري عيوني تراني ما أشوف زين ..لازم نقاب ...!!
فعلا هذا الواقع ما البس طرحة او غطوة..البس نقاب
والله يزيدنا تمسك بالدين ويعيينا على طاعتة..
شكرا لك..

داعيه
06-26-2007, 02:14 AM
أخيتي
جزاك الله الفردوس الأعلى
وبارك فيك

الذي أرى كوكتيل بغطاء بنقاب وكاشفة
نفسي أسأل اللي تكشف
هل انتي سعيده بهذا التصرف ؟!!
هل قرأتي عن من عشن الانفتاح والشهوات كلها, والاتي متن منتحراااااااااااااااااااااااات ؟!!!!!!!
حبيبتي
لما ترهقي نفسك بالمعاصي
لقد عجبت يوما من الأيام من أن أبنه صغيييييييرة
تستشيرني بأمها .....
حبيبتي عن ماذا ؟! أمي لا تغطي وجهااا سبحان الله وأنتي ؟
قالت أود ذلك لكن أمي ترفض ....
وتقول لي أريد فكرة أريد حلا
فكان ليس أمامي إلا أن أسطر لها رساله على لسان أبنتهااااااااااا
وإليك الرسالة
https://alfrasha.maktoob.com/showthread.php?t=275093 (https://alfrasha.maktoob.com/showthread.php?t=275093)

وقصه أخرى سمعتهاااااااااا
أن أمرأة نذرت نذرا بأن رزقت بنيه أن تغمس يدها (الكف ) بالزيييييييييييت الحااااااااااااااااااار

ولما قدر الله ما تريد ,ضاقت عليها الدنياا بهذا النذر
فما كان منها إلا ان سألت شيخا فقال لهاااااا
هل تريدين أن تسمعي الحل

أوصاها بإن تذهب إلى السوق وان تخرج يدها أمام الرجاااااااااااااااااااااااااااااااااال
وبهذا تكون قد أوفت بنذرهااااااااا
لهذه الدرجة قورن الزيت الحاااااااار بأعين الرجاااااااااال
يالله
فكم غمستي وجهك وجسدك في هذا الزيت ياأخوات

وأحب أنقل لكم عن فتاه تقول أني أحب الغطاء
والله أنني أتلذذ به
وأنني إذا مررت بالرجال أقووووووول في نفسي لن تروا مني شيئا لأنني لست لكم بل لرجل واحد( تحدي منهااااا) أسأل الله ان يرزقها فتيات المسلمين الأزواج الصالحين ............
وأحب أهديكم هذا الر ابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=20005
أحبكن في الله

°•. بنت دوت كوم °•.
06-26-2007, 02:38 AM
مشكوووووووووووووورة يالوثة على هالموضوووووووووووووووووووع والله يهدي بنااااااااااااات المسلمين والله شئ يوووووووووووووووووجع القلب النقااااااااااااااااااااااااااااااااااب واااااااااااااااااااااااسع ومكحله عيووووووووونها وراكبة مع السوووووووووووواق وتصااااااااارخ عليه وتهوووووووووووش والله شئ يفشل الله ينصر الا سلام والمسلمين ويهديهم للطريق المستقيم

داعيه
06-26-2007, 02:57 AM

منقوووووووووول

COoL^_^GiRL
06-26-2007, 03:13 AM
مشكووووووووووووووووره اختي عالموضوووع الجميل وكذللك اخص بالشكر اختي الداعيه الله يجزاااك الجنه ياااارب
انا اول من 4 سنين كنت البس برقع وبعد فتره صرت اغطي عيوني بغطوه فوقه والحين الحمد الله صرت كامله متستره مع الدسوس والشراريب وعسى الله يثبتني على طاعته ويهدي الجمييييييييييييع ياااارب

ارووووج
06-26-2007, 03:22 AM
موضوع جميل

وناقش نافع بإذن الله

جزاكم الله خير

ضياء الصبر
06-26-2007, 04:09 AM
رجعت مرت مرة ثانية ... لان الموضووع اعجبني .. وجزاك الله خيرا يالوثه على هذا الموضووع توفقتي بطرحه ...... والدليل الاراء المختلفه فيه ..!!!!!
وهذه بعض الاراء القيمة بالحجاب تستند على القران والسنة أرجوا ان ينفعني الله بها

الشبهة الأولى:
قول البعض: (الدين يسر، ولبس الحجاب في هذا الزمن بطريقته المشروعة شيء صعب وشاق، خصوصاً في مجتمعات الانفتاح والتبرج). والرد على هذه الشبهات من وجوه:

1- ينبغي أن يعلم أن كل ما ثبت أنه تكليف من الله للعباد فهو داخل في مقدورهم وطاقتهم.
2- أن تقرير خاصية التيسير للمشقة المرتبطة بالحكم ورفع الحرج لا يكون إلا بأدلة شرعية من القرآن أو السنة، فلابد للتخفيف في الحكم الشرعي ألا يكون مخالفاً لكتاب ولا سنة ولا قياس صحيح ولا مصلحة راجحة.
3- بناء على هذه الشبهة سيقال: إن مشقة التحرز من الربا في هذا العصر تقتضي جواز التعامل به، أو يقال: إن الرجم يسقط عن الحاج لمشقة الزحام، ومعلوم أن هذا كلام باطل لا يمكن أن يقال به.
4- أن العبادات لا تنفك عن المشقة غالباً غير أنها محتملة تتلاءم مع طاقة الإنسان العادية، قال تعالى: {لا يكلف الله نفساً إلا وسعها} قال ابن القيم: "إن كانت المشقة مشقة تعب، فمصالح الدنيا والآخرة منوطة بالتعب ولا راحة لمن لا تعب له، بل على قدر التعب تكون الراحة "ورب حكم شرعي مصلحته مرتبطة بما فيه من المشقة والجهد كالقصاص والحدود، بل هناك عبادات عظيمة لا تنفك عنها المشقة عادة كمشقة الوضوء في البرد، ومشقة الصوم في شدة الحر وطول النهار، وكمشقة أعمال الحج.
5- أن عموم البلوى بالأمر الذي ثبت تحريمه ليس مبرراً لإباحته كما لا تبيحه عادات المجتمعات، ولا ينقلب مباحاً بتغير الزمان والمكان.وقد فهم بعض السذج مدعي الثقافة، أنه ما دامت أعراف الناس متطورة بتطور الأزمان فلابد أن تكون الأحكام الشرعية متطورة بتطورها، وهذا ما يسمونه ب (الدين العصري)، ومقتضى ذلك التحلل من الواجبات وإباحة بعض المحرمات، تمشياً مع التقدم الحضاري والتطور العصري، كما يقول قائلهم.
الشبهة الثانية:
أن يقال: أهم شيء سلامة النية، فتقول السافرة: أنا واثقة من نفسي وأنا لا أريد فتنة الرجل وقصدي سليم من كل ما يقال في التبرج وأهله.

والتعلل بسلامة النية مبرر يسمع دائمأ ممن تشبع قلبها بالشهوات والأهواء، ووقعت في المآثم، والرد عليها من وجوه:
1- أنها متعبدة لله عز وجل بالستر والحجاب الذي جاء الأمر به محكماً في كتاب الله تعالى، فعليها أن تسمع وتطيع، بقطع النظر عن أي اعتبار آخر.
2- أن النية السليمة لا تبرر العمل المحرم كما لا تقلبه مباحاً، فالعمل الخطأ يبقى خطأ يأثم فاعله، ولو مع سلامة النية، بدليل أن مشركي العرب كانت نيتهم في عبادتهم الأوثان نية حسنة كما أخبر الله عز وجل عن قولهم (ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى } فلم تنفعهم هذه النية في دفع وصف الشرك عنهم.
3- أنها وإن أمنت الفتنة على نفسها- كما تدعى أنها واثقة من نفسها- فهي لا تأمن الفتنة الحاصلة لمن نظر إليها، وهذا يغلب على الظن وقوعه؟ فتحمل وزر فتنته وغوايته من حيث لا تشعر، ومن هنا قال العلماء: (من تحققت من نظر أجنبي عنها يلزم ستر وجهها عنه، كانت معينة له على الحرام فتأثم).
4- ثم إنه يغتر ويتأثر بفعلها السفيهات وصغيرات السن، لاسيما إذا كانت في مقام القدوة كالأم والمعلمة.
5- وإن كانت النية الطيبة أمر مهم جداً في عمل الإنسان، ولكن لو اقتصر عليها لكان كمن يمشي على رجل واحدة أو يطير بجناح واحد، إذ لا بد من موافقة الشرع في ذلك .

الشبهة الرابعة:

أن تقول السافرة: غطاء الوجه من أجل الحياء فقط وليس مطلوباً في الدين.

وهنا يقال لها: أو تظنين الحياء ليس ديناً؟
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "والحياء شعبة من شعب الإيمان ".
فالحياء خلق إيماني يمنع المؤمن من ارتكاب المعاصي خوفاً من الله تعالى، وهو رأس كل الفضائل، فعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الحياء والإيمان قرنا جميعاً، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر" وقال: "الحياء من الإيمان، والإيمان في الجنة".
فبين الذنوب وبين قلة الحياء تلازم من الطرفين،وكل منهما يستدعي الآخر ويطلبه حثيثاً، ولقد أبرز القرآن الكريم خلق الحياء في ابنتي الرجل الصالح في قوله تعالى: {فجاءته إحداهما تمشي على استحياء}، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (ليست بسلفع من النساء خراجة ولاجة، ولكن جاءت مستترة، قد وضعت كم درعها على وجهها استحياء) والسلفع المرأة السليطة الجريئة. فلذلك وجب على المسلمين أن يعودوا بناتهم على الحياء، والتخلق بهذا الخلق الذي اختاره الله تعالى لدينه القويم؛ لأن عدم الحياء علامة على زوال الإيمان.

وهذا الرابط
http://www.muslmh.com/vb/showthread.php?t=10923

باشا
06-26-2007, 05:23 AM
لوثة حبيبتي ليه زعلتي انا مقتنعة بالنقاب...وراك زعلتي..هذي مشكلتنا اذا نا قشنا يالعرب و قلنا الرأي الثاني زعلنا و اتطنزنا...(ماله داعي الاستخفاف وذكر ليه ما تفصخين نقابك عيب).
انا نجدية يا قلبو....بس حبيت اقولك ان المذاهب مختلفة حبيبتي....ومو معناها اني لازم افصخ حيائي ..لاحول ولاقوة الا بالله....
تمعني بالكلام اللي قلته...انا ضد كشف الوجه الفاصخ اللي يعملوه بعض الفتيات....
بس حبيبتي ما نقدر نقارنها بوحدة محجبة مسلمة من غير ولامكياج ولابسه بالطو و مشايختها الثقاة في بلدها مبيحين كشف الوجه بدون نقطة مكياج...افهمي زين حبيبتي و لاتنصدمين اختلاف الراي ما يفسد للود قضية .ومو انتي اللي تقولين عني واسفاااااااااااااااااااه ....اعرفي اسلوي النقاش الراقي و الدعوة الصحيحة لا المنفره...
انا منقبه استوعبي الكلام و فخورة بنقابي......

باشا
06-26-2007, 05:27 AM
ادعو كل فتاة مسلمة ومهتمة بدينها....الاطلاع علمذاهب المالكية و الشافعية و الحنيفية. و الحنبلية.......كلها على مذهب اهل السنة و الجماعة...ما فيها كلام...واذا انا شرحت الحكم في كل المذاهب السنية...مو معناها يا فتيات يا واعيات اني ادعو لكشف الوجه في بلدي...بس حبيت ازيد اطلاعك يا لوثة....الامام مالك و الامام الشافعي اللي مات مسجون و ابو حنيفة و الشيخ احمد بن حنبل ...مشايختنا الافاضل ما نوصل ماشالله لاطلاعهم و خوفهم من اصدار فتاوي بلا تأني....و اذا اختلفو في حكم ....معناها كل وحدة تلتزم بحكم المذهب اللي في بلدها .....فهمتي يا لوثة و لا تحت تأثير الصدمة العجيبة!!!!!!!!!!!!!!

نبض المشاعر55
06-26-2007, 06:17 AM
الحجاب ستروحشمه وليس كما نراه هالايام زينه ولفت للانتباه
ويواكب صرعات اخر موضة

*طيف فراشة*
06-26-2007, 07:45 AM
اللهم اهدي نساء المسلمين

أم أكبر
06-26-2007, 09:21 AM
السلام عليكم
أنا طبعا من البحرين بس حبيت اشاركم في الموضوع

حبيباتي طبعا قبل كل شي ،، الاختلاف لا يفسد للود القضية
هناك اختلافات في معظم الأمور بين فقهاء المسلمين سواء من المذهب الواحد أو المذاهب المتعددة
وأهم شي أن كل وحدة ما تخالف عقيدتها هي، وقد تكون ما تفعله صحيح في عقيدتها وخاطئ في العقيدة الأخرى

أنا عن نفسي محجبة والحمد لله (حجاب،، عباية رأس،، العمل عباية كتف،، جوراب،، قفاز لا يغطي كل اليد فقط المعصم،، طريقة حجابي تغطي حول قرص الوجه لأن قرص الوجه في عقيدتي ليس محرم وكذلك الكفان)

الحمد لله أنا بذلك ملتزمة بهذا الأمر ومقتنعة فيه،، وعلى فكرة انتو تعرفو البحرين ،، عندنا تيار جارف من الفسوق والانحراف والعياذ بالله ولكن ايمانا بالله قوي وهؤلاء لن يثنونا أبدا.

ومشكورين على فتح الموضوع والنقاش لأن هذا الأمر يوسع من مداركنا ويزيد من معلوماتنا واحيانا يصححها والمهم ان احنا نكون عاقلات ولا تاخذنا العواطف في هاي المواضيع

لوثة تسلمي لي على هاي الموضوع

لوثة عقلية
06-26-2007, 10:47 AM
اخواتي ضياء الصبر وداعيه لايسعني مايملاء الدنيا شكرا لاشكركن .. ربي ارزقهن عفوك وعافيتك في الدنيا والاخره واناب عد وجميع.. باشا وصمتيني بالعناد والحربيه فاحببت ان اريك اياها.. ما هو مذهبك ؟؟؟ وللجميع كل الشكر اللهم اصلح نساء المسلمين لانهن نواة للخلق الصلح واهم ركيزة في المجتمع..

aljorey_vip
06-26-2007, 12:45 PM
انا معك يا اهم جوريه!!!! ابيك تسامحبني لاني بصراحه قليلة ادب.. ماخليت بنيه بهالموقع الا مرمغتها في ترابه البنفسجي!!! جامعه جراءه... وحق ... وواقعيه.. ومتمسكه بإذن الله بديني وحجابي وحيائي.. وهذا شي خلاك تنقهرين ويحق لك.. وترميني ببعض بلاويك وتقولين اني داخله عليكم كأني محاربه !!!! ترا عادي كنت مستعده لها النوعيه من الناي اللي اذا انزنقت رمت ببلاويها على الابرياء ومشت.. عموما اخواتي الفراشات اريد منكن كلمة حق .. فاحكمن بيننا و هل في اسلوبي ادني تأمر او اجبار .. او استهزاء.. اوتزمت؟؟ وهل ترون انني احاول التغيير ام الاقناع؟؟ وارجع اقول مالنا من ما تحمله الحرمه في نفسها بل لنا في تطبيق حكم الشرع فقط... والدين يسر للمعسر في الحكم فقط... بصراحه ما كنت اعرف ان الرجاجيل في السعوديه بس.. وبراها لا !! وما سمعت كمان بذاك الحكم اللي يقول مع الخيل يا شقراء؟؟!!

انقهر ؟؟؟ وارمى بلاوى ؟؟؟ وش هالاسلوب لو عندك جراءه ادبيه ماتتكلمين بالطريقه انا شرحت وضع موجود ومن قالك انى انزنقت على قولتك ؟؟ انا ما ادرى من وين هالكلمات تطلعينها ؟؟؟
وانا مو معاك في محكمه عشان احد يحكم بيننا انا اقولى رائي وبعدين وش هالتعصب كل ما احد قال كلمه قلتى انا متمسكه بحجابى كلنا متمسكين بالستر والحجاب والعفه غير هالكلام...
وقولى شى مفيد دخلنا كنا هالموضوع لاننا متمسكين بالدين..
ولا هو من حقك تقولين ان الحجاب الصحيح بس في السعوديه ابدا انا كنت اكثر من 6سنوات في امريكا وشفت وش يعنى صعوبة الحجاب والا نشوفه مو صحيح هنا في دول ثانيه صعب ومر وصعب عليهم تقبله الستر نيه قبل لايكون علانيه لازم يكون نابع من داخلك والحمدلله ان حب الستر فيها وبعدين فيه وحد تتكلم عن الحجاب والستر تقول في كلامها مع الخيل ياشقرا ؟؟؟؟
اتمني يكون الاسلوب افضل من كذا وعادى تقبلي النقد بصوره افضل :fkjuiyhag

غايتـ ربـي ـي رضـاك
06-26-2007, 01:10 PM
أولا ً قبل الكــلام وإبداء الراي أســلم علــى الجميـــع .....!!!!
ثانيا ً...::بالنسبه للحجاب وغطــاء الــوجه أنــا أتغطــى ولله الحمد لكـــن ألاحــظ أغلبية الفتيات اللي في سني
يتغطون بس موو مقتنعين بها الغطــاء وهذي حقيقه ألاغلبيه يلبسون الحجاب على أنه عــادة وليست عباده يلبسووونه على أنو المجتمع اللي عاايشين فيه فااارضه عليهم مكأنه منزل أو مفروض على الجميع
نحن نفتقر في مجتمعنا السعودي إلى التوعيه المرغبه بالحجاب وليست المرهبه منه
يعني فيه بعض الاسر بنجنووون ويكسرون البنت لوو تطلعت وهي مو متغطيه ويهددووونها لوو ماتغطت
هي ممكن بترضخ لاأوامرهم وبتتغطى لكن موو مقتنعه فيه ومااتحسب ترووح برى عشااان تكشف لكن لوووو جلسو معاها جلسه هادئه وفهمووها أنو هذا فرض على جميع بنات حواء من اللــه سبحانه وتعالى وأنو ربي اللي بيحاسبها يوووم القيامه مو إحنا اللي بنحسبك لكن لابسته بإقتناع وحتى لو تجمعو العالم كله يحرضووونه على نزعه ماكاان نزلته ...أنــا مقتنعه بحجابي ولكــن لاأرى غطاء الوجه مقياس أساسي لعفة الفتاه وشرررفها وأخــلاااقــها العــاليه.... ...
وأخيــــرا ً <<<رأي يحتمل الصواب ورأي الاخر يحتمل الخطــاء والعكس صحيح>>

لكل منــا ووووجهة نظــر والاختلاااف في وجهات النظر لا يفسد للود قضيه ...

تقبلي مروووووري ووجهة نظـــري .............!!!!

لوثة عقلية
06-26-2007, 01:49 PM
اختي جوريه لم اقل ان الحجاب الصحيح في السعوديه فقط!!! كما اني اكلمك باسلوبك... ومع الخيل يا شقراء ... هذا مثل طبقتيه .. عندما كشفتي وجهك في امريكا... صح والا انا غلطانه ... انا معك للحجاب في الغرب صعوبات كثيره.. لكن هذه قضيتنا ودبننا اذا لم نتمسك به في كل مكا ن؟؟ وندافع عنه.... فعلى الدنيا السلام.. اختي غايتي رضى ربي ثبتك الله... جوريتي.. اما كان تميزك ورضا ربك تغطية وجهك؟؟؟ تابعي واسفة انت كنت قد اخطأت فيك..

لوثة عقلية
06-26-2007, 01:55 PM
الاخوات الكريمات ........ ما لنا في المنقبات الحين,, ((( وترا النقاب اللي تبين منه العيون حرام عند الرجا ل الاجانب يعني غير المحارم والواجب تغطية الوجه .. وهذا للمعلوميه فقط.. وانتي حره انشاء الله يهدي الجميع)))

لوثة عقلية
06-26-2007, 02:10 PM
زبدة الزبده... انا خايفه يجينا يوم نصير نسخه مستنسخه من الغرب الجاهل الكافر... كنت الى ان طرحت هالموضوع اضن ان جميع السعوديات بالذات يعلمن بوجوب تغطية الوجه ((بالذات)) لكن اكتشفت اننا انحسنا وتغيرت تقاليدنا وغيرنا معها او اقلها نسينا حكم الشرع الواضح من هذه الناحيه.... اخواتي اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.. والذكرى تنفع المؤمنين... انا لا احاول التغيير بل التذكير واعرف جيدا انني وقفت امام تيار هادر اذا قام علي فلن يسمع لي صوت بل سأعد نكرة ومتخلفه..... لا حول ولا قوة الا بالله.. وقد سمعت شخصآ يقول .. عن جده ...(( تكرمون)) لم افهم قصده في ذللك الحين... لكن بعد ردودكن فهمته.. لان اكثر الحريم هناك كاشفات لوجوههن... الا من رحم ربي. لم اذهب لجدة في حياتي .. ولن اذهب ابدا انشاء الله.. لان عندي جوهرتين يجب ان لا ترايا تللك المظاهر.. ودمتم

آمنةبوجيري
06-26-2007, 02:10 PM
كلامج الاخير يا لوثة صراحة هو عين العقل

لوثة عقلية
06-26-2007, 02:13 PM
امونه واللي قبله عين شنو؟؟؟؟

ماريسول
06-26-2007, 02:19 PM
عبائتي محتشمة وانا البس النقاب دائماً بحكم من زوووجي

لأني كم مرة اروح ويااه السوق وطااااااااااااااااخ

يافي البيبان او في الرجاجيل والاطفااااااال

وحتى نقابي محترم ولا ابدي الزينة ابد

هذا كل اللي عندي

ادري مابيعجبكم كلامي بس يالله

آمنةبوجيري
06-26-2007, 02:21 PM
لوثة حبيبتي انا كتبت ردي قبل ما تكتيبن ردج الاخير
انا قصدي مشاركتج قبل الاخيرة

الاخوات الكريمات ........ ما لنا في المنقبات الحين,, ((( وترا النقاب اللي تبين منه العيون حرام عند الرجا ل الاجانب يعني غير المحارم والواجب تغطية الوجه .. وهذا للمعلوميه فقط.. وانتي حره انشاء الله يهدي الجميع)))
اما الرد الاخير فاحسج موجهته لبنات البلد فمن هلون ما تدخلت
بس هذي السالفة حبيبتي

لوثة عقلية
06-26-2007, 02:24 PM
امنه حبوبه انتي .... واقفه معي طول الوقت الله يوفقك دنيا واخره ويرزقك بالزوج الصالح.. اللي ما يشوف غيرك بهالدنيا.. امين

لوثة عقلية
06-26-2007, 02:25 PM
اختي درق انتي في الرياض؟؟؟

آمنةبوجيري
06-26-2007, 03:02 PM
هلا وغلا بلوثة
دعوتج عندي بالدنيا كلها
كنت برسلها لج خاص بس غربلتيني ما تقبلين الخاص
كنت بقولج انا احببتك في الله
ومشكووووورة على الدعوة ترى وايد وايد استانست

لوثة عقلية
06-26-2007, 03:16 PM
بس كذا بطقتش بدعوه مثلها كل يوم ... انتي واختي

جنه2007
06-26-2007, 03:16 PM
السلام عليكم ودي اقول شي للي تقول انه الي تسافر دوله اجنبيه تلاقي صعوبات هذي اعذار واهيه تتعذر فيها كل سعوديه عشان تتخلص من الغطوه عشت في دولتين اوربيه وحجابي كامل حتى كان في البدايه اخذت الوان لانه في اعتقاد زوجي ان الاسود ملفت بس بعد سنه رجعت السعوديه واخذت اسود لانه في اعتقادي افضل لا وازيد من الشعر بيت عشنا في ضاحيه فيها يهود ومالقينا صعوبه حتى وانا امشي لوحدي والناس يناضرون مااهتم وفيه نساء فرنسيات يشدهم الفضول ويجون يسالون ليش متغطيه اعطيهم كتيبات بلغتهم اوا شرحلهم واضافه اخيره للي يكشفون اذا راحوا الخارج ليش تكشفون عشان مافيه سعودي ولا تجي وحده وتقول زوجي يبغى كذا ماجت طاعه الزوج الاعلى هذي واشكر صاحبه الموضوع

آمنةبوجيري
06-26-2007, 06:19 PM
مشكوووووووورة لوثة
واختي جنة 2007 كفو عليج ، والله انتي فخر لنا
جزاكن الله خير

لوثة عقلية
06-26-2007, 06:29 PM
بصراحه.. انا . .. تحسفت وضاق صدري ليتني ما فتحت هالموضوع!!!!!!

آمنةبوجيري
06-26-2007, 06:44 PM
ليش عاد شفيج
بالعكس هذي وجهة نظرج والله العالم من هي على حق
ترى والله مافيها شي
بس انا قلت لك انه موضوع كبير ما يخلو بيت او بلد من الكلام عنه
انتي وش اللي ضايقك

لوثة عقلية
06-26-2007, 07:02 PM
يا امونه اللي ضايقني .. احس ان النا س بدت تعطي نفسها اعذار في الدين.. واحس ان الحجاب بعد كم سنه بيروح في الباي باي... الله يستر

ترانيم الريم
06-26-2007, 07:30 PM
يا امونه اللي ضايقني .. احس ان النا س بدت تعطي نفسها اعذار في الدين.. واحس ان الحجاب بعد كم سنه بيروح في الباي باي... الله يستر

لاحبيبتي لاتزعليني وين قوتك اللي قدرتي فيها تفتحين هاالموضوع الرائع وبعدين مسألة الحجاب اكيد راح تختلف من زمن الى زمن حسب قوة الايمان وضعفه وان يرزقك ان شاء الله جناااات النعيم لما تقومين به
واسفة على المداخلة مرة ثانية
دمتي بحفظ الرحمان

مؤمنه مهاجره
06-26-2007, 08:03 PM
بارك الله فيك وزادك ايمانا ويقينا
اما بالنسبة لي فانني لا أجد راحتي وعزتي وثقتي وافتخاري الافي عباتي على راسي حتى وان كنت في الخارج فالله معي..الله ناظري ...الله مطلع علي

جنه2007
06-26-2007, 11:02 PM
اختي لوثه عقليه لا تيأسين مادام فيه امثاللك وامثال الاخوات الي قالوا كلمه حق وحاتربوا بناتكم على ان عزتهم في حجابهم وانا معاكم ولاتأخذين بلي يقوله السفهاء لان داخلهم فاضي اوابلاخص قلوب مريضه لاعقيده ولاشي واتمنى من الاخوات يطالبوك برجوع و لا تستسلمي

جنه2007
06-26-2007, 11:02 PM
للرفع

لوثة عقلية
06-26-2007, 11:30 PM
مساكم الله بالخير جميعآ.... رجعت لكم ماراح اخليكم بس اليوم انشغلت عنكم شوي رايحه اغسل بيت العمر .. ابشركم اخيرا بنستقر... باركولي و دعواتكم...

آمنةبوجيري
06-27-2007, 12:56 AM
هلاااااااااااا لوثة
بيت العمر؟؟ ما فهمت؟؟
بس استانست لرجعتك

ضياء الصبر
06-27-2007, 06:36 AM
لوثه جزاك الله خير

انا مثلك انصدمت من بعض الاراء وبذات السعوديات ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله يديم علينا نعمة الاسلام والستر ويجعلنا خير امة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ..

وأقولك منزل مبارك ... وعمره الله بالإمان ..

وأسأل الله أن يجعل هذا السكن الجديد سكن رحمة وتوفيق وبركة ..آمين

وخليك قوية وأستمري بار ك الله فيك وبما تكتبين .

قال تعالى : (( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس )) .

لوثة عقلية
06-27-2007, 10:27 AM
آآآآآ مين دعوة رائعه من اخت رائعه وعقبال ما تفرحين فرحتي يا ضياء الصبر..
اهلين امونه.. انا لي 13 سنه ساكنه مع اهل زوجي والا ن والحمدلله بنينا بيت خاص بنا... راح يكون الدور الثاني من الفيلا لي انا وعيالي .. والدور السفلي لخالتي ((( ام زوجي.. وبنتها))) وداعآ للزحمه.. انشاء الله يكتب ربي واستقبلكم فيه انتي وضياء الصبر وابي معلمة القران بعد..

لوثة عقلية
06-27-2007, 10:32 AM
وبالنسبه للموضوع ..لن يثنيني ما احسسته من خذالان.. يكفيني انني... مسلمه.... والحجاب احد قضاياها.جزاكن الله عني خيرا...

مجنونه ومعقلتهم
06-27-2007, 11:09 AM
انا راح ابدء رأيي بما اني توني صغيره وعمري 14 سنه طبعا انا ماتغطيت الا في الترم الثاني من اول متوسط واصلا انا ماكان لي نيه اتغطى ولكن صار شيء واللي لزمني اتغطى بس البس نقاب وعباية البشت فبغيت اقولكم شيء وسامحوني ببدي رأيي واختلاف الاراء لايفسد للود قضيه
اولا انا ياما وياما شفت بنات يلبسون عبايات راس والغفازات والشرابات وحاله والله العظيم اشوفهم اقول ماشاءالله عليهم لكن اقسملكم بالله والله العظيم اني شفتهم بعيني يروحون يحطون الرقم بعلبه يجي الولد ياخذ العلبه ويشيل الرقم وش يعنيلكم هذا!!!!
طيب يمكن بتلقون مااقنعتينا فيه وحده اعرفها كانت تلبس عباية راس وتنصحنا وحاله واخرتها تلبس عباية كتف وليتها واسعه مخصرررررررررررررره!!!!!!!!!!
مااقنعتكم للحين انا اعرف وحده تلبس عباية راس واذا راحت مكان فصخت عباية الراس ولبست عباية كتف
انا مااعم على كل اللي يلبسون عبايات راس بالعكس فيه بنات ماشاءلله عليهم ولا حول ولاقوة الا بالله
بالنسبه لعبايات الكتف شوفي انا بالنسبه لي اشوف مو كل من لبست عباية كتف معناته انها مو متربيه ولا ماعندها اهل بالعكس ياكثر اللي يلبسون عباية كتف وهم ماشين في طريقهم ومااقصد اي عباية كتف عباية كتف تكون زينه مب راصه على الجسم كله وبس هذا رأيي بأن مو كل من لبست عباية راس اوكي واللي تلبس عباية كتف مب متربيه
بالنسبه لي انا لو علي كان مالبست نقاب لان توني صغيره وابي اعيش حياتي لكن حكم القوي عالضعيف وانا وحده اذا سافرت البس بعض الايام اخلي العبايه علي وبعض الايام بس اكشف واحط الشيله على كتفي

مجنونه ومعقلتهم
روان
رورو

آمنةبوجيري
06-27-2007, 11:50 AM
هلا وغلا بلوثة
اتشرف فيج حبيبتي
بس مدري عاد راج اجي لج شلون ، اذا بيتنا لا اله الا الله من اطلع من فتحة الباب سوي لي سالفة ،، بس اقولج شي ترى ما توقعتك انك متزوجة و ما شاء الله عندك عيال،، يعني مدري ليش،،،ترى مو قصدي شي ها،،، بس تدرين يا لوثة انا لبست الغشوة وحسيت اني صرت فيها وحدة ثانية مستحيل باذن الله اني اتخلى عنها مستحيل خلاص صارت قطعة مني وفيني ،، وانا صراحة سمعت قصص عن اللي يغطون افعالهم بالغشوة لكن ما صدقت الا لما اختي مجنونة قالتها،،، مدري يمكن لان في السعودية لازم الوحدة تلبس نقاب وبالتالي ما تعرفين الزين من الشين و كل من يستعمله على حسب نيته.
يا الله يارب تستر بنات المسلمين و تهديهم يارب العاليمن

ترانيم الريم
06-27-2007, 12:53 PM
منزل مبارك ان شاءالله وجعله الله سكن رحمة وتوفيق وبركة
ياااااارب اللهم امين
دمتي بحفظ الرحمان ياعسل

الظلمة القاتلة
06-27-2007, 01:14 PM
بناااااااااات ..
صراحة احنى يا الصغار اللي بالإعدادي نعاني ..
ياناس موب قهر تشوفين غيرك متحجبة وتروح وتاخذ راحتها .. وانتي لابسة لك نقاب وفوقة غطوة عشان ما تطلع عينك .. وطرحتك طويلة مغطية نص جسمك .. وحر وتعب .. تكفوووون شجعونا شوي !!!
معلمة القرآن كلامك صراحة شجعني مررررررره إني ما اترك غطاي .. مشكووووووووورين كلكم ..
ثلووووووووثة .. موضوعك شجعني كثيرررررر مشكووووووووورة حبيبتي ..
ومبرووووووووووك على البيت الجديد ..

خوخه البحرين
06-27-2007, 01:17 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمة
كل واحد يسمي الحجاب بالطريقة التي تعجبه واحنا ضايعين بالطوشة ،، مثال على ذلك في البحرين تعني الحجاب ستر الشعر اتغطيه يا اما بالحجاب وهذا اللي قصدته او بالشيلة المهم تغطي الرقبة والراس كامل اما بعض الدول اللي منها السعودية تعني الحجاب ستر المرأه وجهها ،،،،يعني المرأه تختلف من مكان الى مكان وخصوصا اذا تنظرين لنساء اندونيسيا او ماليزيا متحجبات وانا اقصد غير متغطيات ،، هناك شيخ اسمه وجدي غنيم معرووف اذا كنتي اختي من متابعين البرامج الدينية جاته وحدة من شرق آسيا قالتله احنا في دول شرق آسيا نستعمل الدرجات لتنقل من مكان الى آخر فكيف البس الجلباب ؟؟ يقول الشيخ يعني اهي مسلمة تبي حل لهاذي المشكله وقالها البسي البانطلون الفظفاض حتى لا تخرج عورتكي ،،، الحكمة من هاذاي ا لقصة انه الدول تختلف حتى باللبس ،، ماتقدرين اطبقين اللي بالخليج على دولة فقيرررررررة مثل اندونيسيا وماليزيا
يا اختي الكريمة انتي تمشين بكلام شيخ سعودي تقولين لي انه مايجوز كشف الوجة عيل كيف لو كان نقاب ؟!!!!! والله يا اختي الكريمة سمعت اكثر من شيخ ماراح اقولك من السعودية اغلب دول الخليج والعالم العربي يقول اذا كانت المرأه فاتنة بشكلها او تتبرج فيجب عليها تغطية الوجه وسأعطيكي اسم الشيخ اهوا من الامارات اسمة الكبيسي معرووووف ،، يعني هل نحكم على هذا الشيخ بأنه خطأ ولا يجوز الإصغاء له والتلفظ بالكلام بذييء عنه والإساءة له فقط لأنه اختلف عن شيوخ السعودية ،، هناك علماء من الأزهر وهؤلاء العلماء لا يستهان بهم قالو نفس الكلام ،، يعقل بأنه كلهم على خطأ ،، اختي الدين يسر وليس عسر ،، لقوله تعالى (( ولا تغلو في دينكم)) هذا الكلام واضح وصريح ،، وانا سألت عن موضوع اختلاف الرأي من شيخ الى شيخ آخر قيل لي هذه رحمه من عند الله ،، انا ما اقول هذا الكلام عشان ابرر موقفي بأني غيرة منقبه ،، وليس بهذا يحكم علي الشعب السعودي بأني غير محترمة وغير محتشمة ، وفاسقة ،،والخ والخ والله اختي لا يجوز اذا الإختلاف من شيوخ الدين فمابالك انا وانت مانقدر انقول الا ( اللهم ارنا الحق حقا )
والسموحة على الإطالة وبارك الله فيك

مجنونه ومعقلتهم
06-27-2007, 01:18 PM
بصراحه احنا في مدرستنا البنت اول ماتطلع من باب المدرسه تكشف وهذا واحنا بالمتوسط وثاني متوسط ورايحين لثالث متوسط يعني فااااااااااااااااااااااالينها مدرستنا

ضياء الصبر
06-27-2007, 01:28 PM
الحمد لله انا في بيت جديد من سنه .. وانشاء الله ازورك وتزوريني ..

وشفتي يالوووثه ... الظلمه القاتله اش قالت هذه اول ثمره من كلامك ما شاء الله ..:de43r

الظلمه القاتله لست ظلمه بل نووور وحي بعد .... الله يوفقك الى طريق الخير ويجعلك من الداعيات لدينك آآمين

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0