المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفة علاج تكيس المبايض واعراضه من السنه النبوية

الاميرة26
07-12-2007, 04:43 PM
الى كل من تعاني من تكيس المبايض واضطرابات الدورة الشهرية وكسل الغدة الدرقية

وارتفاع الهرمون الذكوري وظهور الشعر على الوجه والالتهابات مهبلية وزيادة في الوزن وضعف المبايض

هذه وصفة لعلاج تكيس المبايض من السنه النبوي

اخواتي يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ان امثل ما تداويتم به هو الحجامة والقسط البحري صدق رسول الله

القسط البحري عبارة عن اعواد تقومي بتقطيعها وتطحنيها على المطحنة وتاخذ ملعقة صباحا قبل الافطار وملعقة قبل العشاء بنصف ساعة

لمدة شهرين والقسط لا يوخذ ايام الدورة وتبدائي بالوصفة ايام الدورة

القسط البحري ينظمم عملل الغدد جميعها في الجسم وينظم عمل الهرمونات وينظم الدورة الشهرية

انا مجربة الوصفة وشفيت من التكيس والي تبي صورة القسط البحري تراسلني على الخاص او على بريدي الالكتروني الموجود في ملفي الشخصي اذا ارادت الاستفسار عن اشيء

اتمنى لكل الاخوات الشفاء

اختكم اميرة

**رهام**
07-12-2007, 04:49 PM
عزيزتي اميره
اولا اشكرك على موضوعك .. انا شخصيا اعاني من اضطراب الدورة وكسل الغده (مع اني مسويه عملية واخذ علاج) واعاني من التكيس وارتفاع الهرمون الذكري وزيادة في الوزن :(
لكن الحمدلله ما فيني التهابات او زيادة الشعر بالجسم

حبيت اسألك عن تجربتك مع هذا الدوا ؟؟ انت تقولين نبدا مع الدورة لكن ما يؤخذ ايام الدورة شلون؟؟؟
ومن وين احصله ؟؟
هل انت جربتيه بنفسك ؟؟ وسويتي تحليل بعد شهرين ام لا؟؟
ارجوك تردين علي ... وشكرا

الاميرة26
07-12-2007, 05:05 PM
اختي انا جربته بنفسي والطبيبة اكدت لي اني التكيس انتهى

وانا اقصد ان تبدائي فيه بعد انتهاء الدورة ولا يوخذ ايام الدورة

وتحصلينه عند اي عطار

والكمية ملعقة صغيرة جدا مرتين باليوم

واختي انا حصلته من مصدر ما اقدر اذكره احسن لا يحذفون مشاركتي لانه يمنع ذكر البريد الالكتروني
وعنواوين اشخاص

مزيووونة
07-12-2007, 06:08 PM
جازاك الله خيرا اختي راح اجربه بالتاكيد دام انه من السنة النبوية

الاميرة26
07-12-2007, 07:41 PM
اخواتي ما اعرف انزل صورة القسط البحري على المنتدى ياريت اي اخت تريد القسط البحري ومعلومات اكثر عن الوصفه ومصدر الوصفة ياريت ترسلي على الخاص بريدها الالكتروني وانا ارسل لها الرد وصورت القسط البحري على بريدها الالكتروني

ags
07-12-2007, 10:57 PM
جزاااك الله خير ياعسل
بس ياليت تنزلين لنا صورته وتكتبين لي اسمه بالانجليزي اذا تعرفينه وتسلمين لي مقدما يالغلا

*لسعة شقاوه*
07-13-2007, 12:52 AM
جزاك الله خير
بس ان مافيه غير اضطرابات الدوره وتكيس بسيييييط ماادري ينفع لي

زمردة2005
07-13-2007, 01:20 AM
السلام عليكم
هذي نبذه قرأتها عن القسط وهو بضم القاف ونقلتها للاستفادة ولقيت هذي الصوره ما ادري نفس الصوره اللي تقصدها الاميره 26
Pryone
ويسمى الكست وهو ثلاثة أصناف ، أبيض خفيف طيب الرائحة ويعرف بالنوع الهندي وأسود خفيف أيضا وهو الصيني وأحمر رزين وحميعها عبارة عن قطع خشبية تجلب من نواحي الهند وهو يؤخذ من أشجار تشبه أشجار العود وله أوراق عريضة وقد ذكر القسط البحري (وهو الأبيض) في الحديث النبوي الشريف ففي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم "خير ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري".

القسط: القسط نوعان أحدهما الأبيض والمعروف بالبحري والآخر بالهندي وهو غليظ أسود وكلاهما يستعملان لإخراج البلغم ويقطعان الزكام ويفيدان في ضعف الكبد والمعدة. والقسط الأبيض يدر الحيض إذا تدخن به وإذا تبخر به نفع من نزلات البرد. وإذا سحق وخلط بالعسل نفع من أوجاع المعدة والكلى, وفتت حصاة المثانة. وإذا طلى مخلوطا بالعسل فإنه مفيد للنمش والكلف. كما أنه يفيد لداء الثعلبة.

منقول

!! جنة !!
07-13-2007, 01:53 AM
جزاج الله خير على المعلومه

a.d
07-13-2007, 02:04 AM
الله يسعدك

fifi_bird
07-13-2007, 02:29 AM
يا اخت اميره صح هدي صورته ولالا ؟؟ وبعدين كيف ناخده ؟ يعني نذوب الملعقه في مويه ولا ناخذه زي السفوف ؟؟؟؟؟؟ظ

؛؛؛؛ فجر ؛؛؛؛
07-13-2007, 03:47 AM
يعطيك الف عافيه ياعمري

الاميرة26
07-13-2007, 10:54 AM
بسم الله- القسط الهندي أو العود البحري (costus قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب .
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من العذرة ،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : عليكم بهذا العود الهندي فإنَّ فيه سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري (5692) كتاب الطب .
( القسط ) بضم القاف و سكون السين ، هو :العود . فيصح أن نقول : القسط البحري ، و يصح أن نقول : العود البحري ،و يقال مثل هذا في الهندي . و القسط نوعان : النوع الأول هو البحري ، أو الأبيض ،او الحلو ،و النوع الثاني : هو الهندي ،أو الأسود أو المر ،و الهندي أشد حرارة من البحري ، وهذا العود يؤخذ من نبتة القسط التي يبلغ ارتفاعها (1.5) م ، و لها أوراق , ساق ،و و جذور ، و هو يعيش في الهند ، القسم المستعمل منه في العلاج هو جذوره التي تكون بيضاء ، أوبني ، و سمي البحري ، لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر ، وأما تسميته بالحلو ، أو المر ، فذلك متعلق بطعمه.
(العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو : الضغط بالأصابع .
( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .
( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في الغشاء المستبطن للأضلاع ).
(اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء الذي يصب في أحد جانبي فم المريض )
والمتأمل في هذه الاحاديث النبوية الصحيحة يقف عاجزا مندهشا امام هذا العلاج. فهذه المثالية في الدواء الذي وصفه رسول الله بصيغة الحصر الكامل لكل داء ستكون بالفعل العلاج لهذه الأمراض المذكورة التي عجز عنها الطب الحديث. هذه حقيقة يجب أن نؤمن بها فرسول الله ما ينطق عن الهوى
سبحانه وتعالى آتاه الحكمة المختصرة أي واقع عملي يحياه الناس وينعموا به والا فما الفائدة ؟ فالأحاديث تتحدث عن أمر مجزوم به وله واقع في حياة المسلمين وليس من الأمور الغيبية التي ينتهي الإيمان عند مجرد الاعتقاد فقط.
القسط الهندي يحتوي على مادة الهلينين ، و حمض البنزوات ، و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم ،و من هنا فائدة القسط في علاج اللوزات ،و التهاب اللهاة، و التهاب البلعوم ،و هو المقصود بالعذرة في الأحاديث.
كما أن احتواء القسط على هذه المواد المطهرة القاتلة للجراثيم يعلل فائدة القسط في علاج ذات الجنب الجرثومية ،و ذات الرئة الجرثومية .
وهو مخفض للسكر و ضغط الدم و كذلك الكرسترول و منشط للدورة الدموية على العموم فهو نافع للغدد و الهرمونات و بما أنه يعالج اللوز و هي غدة فهو أيضا يعالج كل غدد الأنسان الموجودة من الرأس إلى الأسفل من بني آدم فهو يعمل على تنظيم الأضطرابات الهرمونية أيضا إن كان هناك زيادة فسوف يخفضها إلى مستواها الطبيعي وخصوصا اذا اضيفت اليه الحجامة فهذا الطب النبوي بارك الله فيكم و لنا تجارب و لله الحمد و المنة في علاج مثل هذه الامراض .
الطريقة :
1- يكسر العود إلى قطع صغيرة
2- يطحن حتى يصيرمثل البودرة
3- يؤخذ منه مقدار ملعقة صغيرة في اليوم ثلاث مرات في اليوم قبل الاكل بنصف ساعة
فهو مر الطعم و إن تم وضع العسل الصافي معه فهذا طيب

وصورة القسط هي التي اضافتها الاخت

ومصدر الوصفة من طبيب اعشاب له بريد الالكتروني على الانترنت

خلود فلسطين
07-13-2007, 11:21 AM
بارك الله فيكي
وجزاك عنا كل خير

fifi_bird
07-13-2007, 01:22 PM
يعني ناخذه بودره زي السفوف ما نذوبه في مويه ؟

!! جنة !!
07-13-2007, 03:03 PM
مشكوووووووره

وعساج عالقوه

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

^^ايام زمان^^
07-13-2007, 03:34 PM
جزاكي الله خير هذا ماكنا نبحث عنه

الاميرة26
07-13-2007, 04:23 PM
هذه رد اخت نشرت العلاج بعد ان شفين وكان ردود عليها بعد الاخوات ما استخدمن العلاج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبداً مافيها ازعاج والله .. أنا سهلت عليكي وجمعت ردودي في رد واحد علشان يسهل علينا ننشره للبنات المحتاجات ..

أستميحك عذراً يالغالية على التأخر في الرد

بداية أسألك بالله أن تنقلي كلامي هذا لأي وحدة تعاني من تأخر الحمل أو عدم انتظام الدورة الشهرية .. وإللي عندها خلل في هرمون الغدة الدرقية وزيادة في نسبة الأنسولين في الدم .. والتكيس وبلاويه من ارتفاع هرمون الذكورة وما يصاحبها من آثار

ما أبتغي في ذلك غير وجه الله .. ثم دعاء الأخوات لي بالتيسير وتذليل المصاعب أمامي .. فلا شيء يوازي دعاء الأخت لأختها في ظهر الغيب

أنا كم مرة تكلمت عن القسط في تجمع المتكيسات بس البنات ما أظهروا اهتمام .. وذكرته للحصول على الأجر ومساعدة البنات .. لأني عانيت من التكيس والغدة الدرقية والسمنة والدورة ولخبطة الهرمونات كثير جداً .. وربي كان عالم بحالي

.. بحط لج الردود إللي وضعيتها للبنات .. وعلى فكرة .. من أربع شهور بعد عملت فحص للتكيس .. قالت لي الدكتورة إنه ماله أي أثر .. والدورة منتظمة ولله الحمد والمنة

---------

القسط يجي على شكل أعواد لونهم بني .. كأنه خشب .. تكسرينه وتطحنينة في الماكينة إللي تطحن .. وتحفظينه في قارورة ..

أنا تعالجت شهرين بالضبط .. وكنت آخذ ملعقتين صغار مرة الصبح ومرة بالليل .. وتقدرين تاخذينهم أي وقت خلال اليوم .. يكونون مرتين .. ولا تكثرين .. لأن الشيء إذا زاد عن حده ينقلب ضده .. بعد ما تاخذينه تشربين وراه ماء لأنه شوية طعمه مر .. مو وايد بس يحتاج تشربين وراه ماء علشان ينزل .. وطبعاً تكون النية هي الشفاء من الله سبحانه والسبب هو القسط ..

أنا بعد ما خذت العلاج يومياً بعدها بشهرين اختفت تماماً أعراض الغدة الدرقية وصارت نسبة الأنسولين في الدم معتدلة .. وخفت نسبة هرمون الذكورة بشكل ملحوظ وانتظمت عندي الدورة الشهرية ولله الحمد .. واستمريت بعدها في العلاج بس ما كنت آخذه يومياً .. وبعدها بفترة عملت تحليل للهرمونات .. وعملت تصوير للمبايض علشان أفحص التكيس .. وكانت النتيجة ولله الحمد والمنة إن الدكتورة قالت أي تكيس تقصدين .. إنتي ما عندك تكيس أبداً .. حمدت الله سبحانه .. وطلعت لي نتائج تحليل الدم وقالت كل شيء عندك منتظم .. حتى هرمون الذكورة نسبته في الدم مثله مثل أي بنت .. مع إن وزني ما نزل .. وأنا مو متزوجة ..

والعشبة بعد تنظم الدورة الشهرية إذا كانت متلخبطة عندي .. طبعاً بسبب التكيس وخربطة الهورمونات .. أنا الدورة كانت اتيني شهرين ما توقف .. ويوم توقف أتريا خمس شهور لين ما تنزل .. مع إني بنت موب متزوجة .. وهذا كله رااح بفضل الله تعالى .. والدورة عندي منتظمة مع إن بعدني مليانة .. بس شوفي كيف العلاج سبحان الله

وعن لخبطة هرمونات الغدة الدرقية .. أنا كنت آكل حبوب الغدة .. لا وكان عندي تكيس بعد وزيادة في هرمونات الذكورة .. تخيلي وزني زاد في شهر ونص 15 كيلوا .. حالتي النفسية استوت أرف .. وعالجت عمري بالقسط الهندي .. وهي عشبة مذكورة في الطب النبوي وتقدرين اتسوين بحث عنها وبتتأكدين من كلامي ..

ما بتصدقين إذا قلت لج إن كل الأعراض إللي كتبيتها راحت .. وأزيدج من الشعر بيت .. من أربع شهور عملت سكان للمبايض وتحليل هرمونان .. التكيس راااااااااااااح بفضل الله تعالى .. والغدة تشتغل تمام التمام والإفراز طبيعي الحمد لله .. ويالسة أنزل من وزني وقدرت لين ألحين أنزل 10 كيلوا بفضل الله تعالى .. وهرمونات الذكورة خفت واااااااااايد .. يعني ألحين زايدة عندي أقل من درجة الحمد لله .. وقالت لي الدكتورة هذا طبيعي .. حتى الشعر الغليظ وايد خف .. صح أسوي ليزر .. بس قبل يوم كنت أسوي ليزر والهرمونات متلخبطة النتايج كانت وايد بطيئة .. ألحين كل أربع شهور أسوي مرة .. مع إن ويهي كان مثل الرياييل والله .. وكنت أستحي أراوي ويهي حد ..

اتعالجي بالقسط الهندي .. في منها نوعين .. بني وأبيض .. إنتي استخدمي البني لأن هي المذكورة في الطب النبوي والحديث الشريف.. وهي عبارة عن أعواد يوم بتاخذينها من العطار .. تطحنينها وتاخذين ملعقة صغيرة الصبح ووحدة في الليل ..واستمري عليها يومياً لمدة شهرين .. وعقب سيري سوي تحليل الغدة .. بتتذكرين كلامي .. وإذا شفتي نتيجة إن شاء الله .. أتمنى منج الدعااااء بالتيسير بس والتوفيق في حياتي ..

وبحكيلك قصة صديقة خالتي .. عالجت بالقسط لأنها ما كانت تحمل بسبب التكيس ولخبطة الدورة .. ولما عالجت بكم شهر اكتشفت إنها حامل سبحان الله

ووحده من صديقاتي كانت نفسي .. واستخدمته والحمد لله هي بخير ونعمة ما شاء الله .. ووايد شكرتني لأنها اتخلصت من هالأعراض .. قلت لها هذا من الطب النبوي أنا ما اكتششفته بروحي

وصدق رسول الله إللي ما ينطق عن الهوى .. وإذا تبين بحطلج معلومات عن القسط الهندي

بس القسط لا تستخدمينه أيام الدورة الشهرية .. لأنه ينشط افراز الدم .. فيستحسن ما تاخذينه .. والمرأة الحامل تتوقف عن أكله طبعاً

إذا عندك صداع .. تقدرين تحطين نسبة قليلة جداً على راحة إيدج وتستنشقينه .. سبحان الله تدخل الريحة في الراس ويخف الصداع بفضل الله

وإذا في عندكم أحد يعاني من الزكام .. تحطين أقل من ربع ملعقة في أقل من ربع فنجان ماي وتخلطينه .. وبعدين تشربين قطنة بالماء إللي خلطتي فيه القسط وتقطرين قطرتين ثلاث في كل أنف ثلاث مرات في اليوم أو مرتين .. حسب شدة الزكام .. وإن شاء الله يومين ثلاث ولا كأن كنتي تعانين من الزكام .. وهذي الأشياء كلها مجربة إللي أقول لك عنها

وقرأت بعد إن إذا كان عندك سعال .. تاخذين القسط مع العسل وبإذن الله يتم الشفاء

أختي أنا حاولت قد ما أقدر أفيد البنات في موضوع المتكيسات .. بس الظاهر البنات مهتمين في الدواء الصيدلي أكثر .. وترى الأعشاب إذا ما نفعتك ماراح تضرك مثل الدواء ..

فإنتي انشري هالكلام .. وابحثي في الإنترنت إذا مو مصدقة كلامي .. وبتحصلين كل شيء عن القسط الهندي .. وتقدرين تتأكدين من خلال كتب الطب النبوي بعد

وأخيراً وليس آخراً .. أسألك الدعاء بأن يذلل الله المصاعب ويفتح علي .. ويفرج همي .. ويرزقني ما أتمنى وييسر أموري

الدعاء ولا أسألك غيره

وإذا بغيتي أي شيء .. ترى ما يردك غير كيبوردك

والله يواليك الصحة والعافية حبيبتي

اختج

**رهام**
07-14-2007, 09:06 AM
انشالله ناويه استخدمه .. واشكرك يا اخت الاميرة على هذا الموضوع

b7o0or ashoq
07-14-2007, 09:26 AM
يعطيج ألــــــــــف عافيه أختي الامـــــيره ........... لانه انا توني متزوجه صارلي 6 اشهر ومن شهر ونص وانا اعاني من نزيف لحد مارحت للطبيبه قالت لي عندج ضعف فالمبايض والحمدالله وقف النزيف وجتني الدوره والحين انا الحمدالله مافيني شي بس ملاحظه انه زيادة الشعر بجسمي ووجهي ........ والكل نصحني اعمل حجامه

وشكلي بروح اعملها الحجامه

الله يجعله في ميزان حسناتج

!! جنة !!
07-14-2007, 02:26 PM
اشتري منه نص كيلو تكفي ولا لا

الاميرة26
07-14-2007, 04:21 PM
لا اخت 100 غرام تكفي

رفيديه
07-15-2007, 12:01 PM
جزاك الله خير

توتي توت
07-15-2007, 09:40 PM
جزاك الله خير

عمري فدوه لعيونكf
07-15-2007, 09:57 PM
مشكوره اختي على الموضوع الجميل مااقدر ارسل لكي على الخاص لان مشاركاتي 12 والمطلوب اكثر من 12 وانا ابغى البريد الالكتروني وش الحل

تولة العود
07-17-2007, 02:47 AM
مشكورين على المعلومات .........وانشأالله حأستخدمه لأني مليت من الادويه

فتافيتي
08-16-2007, 02:40 PM
انا بعد مااقدر ارسل خاص لاني جديده
من وين احصله لان عندي تكيس وصار لي متزوجه سنه فياليت احد يرسل لي او يقول من وين نلاقيه
والله يجزا صاحبة الموضوع والاخوات كل خير

فتافيتي
08-16-2007, 04:54 PM
وينفع اخذه مع الادويه والا لا؟

بنت أصول
08-19-2007, 05:26 PM
معلومات رائع
أنا بصراحة استخدم القسط الهندي للألتهاب اللوز
والحمدلله حلو
أما في التكيس أول مرة أسمع فيها

رارا 44
08-20-2007, 12:40 AM
جزاكي الله خير

الاميرة26
09-12-2007, 01:29 PM
اتمنى لكن الشفاء جميعا والذرية الصالحة

واكثرن من الاستغفار في رمضان واي اخت تبي مصدر هذه الوصفات وتعرف من وين يبتها تراسلني على الخاص

لان اخذتها من طبيب اعشاب وله بريد الالتروني

اختكم الاميرة

رحيلة الصمت
09-12-2007, 04:50 PM
يعطيك العافيه

**عاشقة الغروب **
09-13-2007, 03:45 AM
مشكورة جزاك اللة عنا الف خير

الميره
09-15-2007, 06:01 PM
شريته امس بجربه بس وشلون اكله في رمضان ؟

الاميرة26
09-16-2007, 01:23 PM
ملعقة صغيرة جدا قبل السحور وملعقة بعد صلاة التراويح

واذا تبي تسئلي صاحب هذه الوصفة المختص في طب الاعشاب قومي بمراسلتي على الخاص وانا ارسلك بريدة االلكتروني في حال عدم ظهور بريده الالكتروني

abn_senaa@yahoo.com

احتك اميرة

ice love
09-17-2007, 05:23 AM

نورس22
09-19-2007, 03:15 AM
جزيتي الجنة يا حبيبتي

والله إني دعيت لك الساعة الرابعة فجرا لأن الأعراض اللي ذكرتيها موجودة فيني جميعها

وأنا من زمان أدور حل بس بدون أدوية

وأرجوك تدعين لي بالذرية الصالحة وكل محرومة

الميـــــــاسه
09-19-2007, 03:51 AM
جزاك الله خير على الموضوع ومشكوره يازمرده2005على الصوره والتوضيح

الوجه الآخر لغيمة
09-20-2007, 01:54 PM
جزاك الله خير على المعلومه

الاندلـــ لازورد ـسية
09-25-2007, 09:04 PM
مشكورة حبيبتي الاميرة والله انا بصراحه معانيه كثير مرة من الدوره وانشا الله اقدر احصل العلاج إللي قلتيه بس الحمدلله انا التكيس عندي راح يعني يفيد هو بدون تكيس

المنتعشة
09-25-2007, 09:40 PM
يعطيك العافيه

laealy
11-17-2007, 12:01 AM
يعطيك العافيه اختى بس طعمه مر اقدر استخدمه مع القهوة العربيه ولا ماينفع ارجوكى ردى على

&حصيصه ام قصيصه
11-17-2007, 12:54 AM
مشكوووووووووووووووووره بس هل يصلح للبنات انا واخواتي تعبنا نعاني من اضطربات في الدوره

حاملة الامانه
12-25-2007, 08:29 PM
الدكتوره اعطتني منظم للدورة وبس انا بحاااااخه مااااااااسه للعلاج

فطم من شافني لطم
12-26-2007, 12:02 AM
الصراحه مشكلتك كبيره
شوفي لك دكتوره ثانيه
الله يعافيك انشاءالله ماتشوفين شر

حروف من نور
12-26-2007, 12:15 AM
ماذكرتي اختي كم عمرك

لانه في وقت يكون طبيعي انقطاع الدورة فيه

على كل حال هذه وصفة فعالة باذن الله

مقدار حبة البركة
ونفس المقدار حب الرشاد

يطحنوا جيدا ويخلط مع عسل اصلي

ويؤخذ منه ملعقة صغيرة 4 او5 مرات باليوم

اؤكد انها مجربة...نفعك الله بها

سفيرة الغد
12-26-2007, 04:21 AM
هلا اختي
هل استشرتي الطبيب ؟
هل تعانين من اي مشاكل في الكلى ؟
هل تشعرين بخوف في حياتك بشكل عام وانعدام الامان من حولك ؟

دمتِ بخير

لمسه ناعمه
12-26-2007, 05:54 AM
اليانسون يعتبر مقوي للمبايض

حاملة الامانه
12-26-2007, 01:06 PM
ليست عندي اي مشاكل بالكلى الطبيبه قالت ضعف بالمبايض ننتظر الدورة لتعالجني عمري27 اما الشعور بالخوف احيانا عند حصول مشكلة اياس من حلها اشكر كل من رد علي

حاملة الامانه
12-31-2007, 05:55 AM
انتطر ردك يالشراقه الغد

سفيرة الغد
12-31-2007, 06:22 AM
اعذريني اختي الحبيبة لتأخري

ان كنتي تبحثين عن علاج لحالتك وعن طريق العلاج الطبيعي اي الغذاء ...

هنا لا بد لك الحرص على تناول اغذية معينة مقابل الانصراف عن تناول اغذية اخرى .........

احرصي على تناول القمح الكامل والشعير والشوفان ...
الرز الاسمر
وكل انواع الخضار الطازجة ولاسيما الورقية كالبقدونس والكرفس والجرجير .... الخ

الفواكه ومنها الحمضيات .......

كذلك تناولي المأكولات البحرية ....

تناولي سوائل دافئة

بالمقابل ابتعدي عن تناول السكريات او على الاقل حاولي التقليل منها باعتبارها العدو الاول لكافة مشاكل الانسان الصحية

ابتعدي عن تناول الخضار الحلوة ... كالبطاطا والجزر

وانواع المعكرونة
واي غذاء يسبب في زيادة لوزنك وهو السؤال المهم معرفته ...ان كنتي تعانين من اي زيادة في الوزن ....

ابتعدي عن السوائل الباردة كالماء وغيره ولتكن دوما دافئة اي على حرارة جو الغرفة واشربي فقط عند الشعور بالعطش

قللي من الملح وان استخدمتيه فليكن ملح بحري وليس مكررا

ابتعدي عن تناول الغذاء النيئ او اللزج وتاكدي من طبخه جيدا

من جهة اخرى ...حافظي على حالتك النفسية قدر الامكان
حيث يرتبط الخوف ويشكل تأثيرا سلبيا على المبايض

هذا كل ما يحضرني الان ........
ارجو انني قد افدتك ولو بشيء بسيط
ودمتِ بصحة وعافية

حاملة الامانه
12-31-2007, 06:27 AM
الله يرضى عنك

قـمـرين
12-31-2007, 07:36 AM
الله يشفيك ويعافيك يارب

زينه حسام
01-01-2008, 01:43 AM
عليك باستعمال جنين القمح ( جيرما ) والمطلوب أن تتناولي كيس واحد يوميا وهو نافع جدا في مثل هذه الحالات بدون أي أضرار أو آثار جانبية
شفاك الله وعافاك

راضية1
01-01-2008, 03:39 AM
الله يشفيك ويعطيك ما تريدي

حاملة الامانه
01-02-2008, 05:38 AM
مشكورة يا زينه وراضيه

الخبيرة جود
01-02-2008, 06:04 AM
اختي استعملي من ثاني يوم للدورة فنجان مرة رشاد حلبة كمون حطية بعسل الى خامس يوم
اللة يشفيك

الخبيرة جود
01-02-2008, 06:21 AM
استخدمي من ثاني يوم الدورة فنجان لكلا من حلبة رشاد مرة كمون حطيهن في عسل ملعقة على الريق الى خامس يوم
اللة يشفيك

الوزيره!!!
01-02-2008, 07:05 AM
الله يشفيك حبيبتي ويرزقك انا انصحك اذا احولك الماديه طيبه تروحي لدكتوره[ مي بني] بمستوصف الذكير في الرياض وعلااجها مره حلوو خذي رقمها من الااستعلامات وايضا حبيبتي لاا تنسين قيام الليل والاكثر من الاستغفار في كل وقت واكثري منه اخر كل ليله واسال الله ان يرزقك عاجل غير اجل
دمتي برعاية الله

تاج محل
01-02-2008, 12:51 PM
jhghhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhjcgvdhgcg

سمسم 101
01-02-2008, 10:06 PM
حبيبتي معروف عند الجميع فائدة المراميه لتنشيط المبايض وبقال انها ماشاء الله سر خصوبة اخواتنا الفلسطينيات لذلك خليها من مشروباتك اليوميه لكن لا تسرفي في الكميات الي تحطينها من المراميه مع الشاي او مع الماء الحار او اي مشروب اخر يعني يكفيك منها ملعقه صغيرة على كوب ماء حار او شاي بشرط المداومة واذا تبغين سوي بحث بقوقل عن فوائد المراميه وبتقرين اشياء عجيبه عن فوائدها

حاملة الامانه
01-04-2008, 05:59 AM
شكرا لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـل من رد

حاملة الامانه
01-05-2008, 09:14 PM
up

&همس&
01-05-2008, 11:07 PM
هلا اختي حاملة الامانة
طيب الخلطة الي كتبتها لج خبيرة اعشاب في الامراض النسائية ليش ماتجربينها شكلها مفيدة جدا الي هو العسل والرشاد وغذاء ملكات ....الخ
ولانها نصحتني فيه بس للحين ماجربته شوفي جربيه عسى الله يكتب لكي فيه الشفاء ويكتب لي ايضا فيه الشفاء

ودمتي سالمة

flower red
01-05-2008, 11:46 PM
شافاك الله نصيحتي لك أن تستشيرين أطباء متخصصين في هذا الموضوع

حاملة الامانه
01-06-2008, 10:45 PM
مشكوووووووووووووووورييييييين والخلطه بديت فيها من شهر

Miss Givenchy
01-07-2008, 01:21 PM
ياقلبي الله يشفيكي يارب
العسل ممتاز للمبايض .. والحبة السودا
ولو قدرتي اشربي ماء زمزم
بالتوفيق عزيزتي
وطمنينا عليكي

حاملة الامانه
01-07-2008, 01:38 PM
مشكوره حبي

حاملة الامانه
02-03-2008, 12:48 PM
الحمد لله

الاميرة26
07-27-2008, 02:17 AM
للرفع

ليليانا222
07-31-2008, 02:11 AM
جزاك الله خير ..ولكن حبيت أسأل هل أستخدمه مع العلاج الخاص بالغدة (الثايروكسين) أم أستخدمه واترك العلاج الصيدلي

ليليانا222
07-31-2008, 02:17 AM
عزيزتي نسيت أن أسأل هل أستخدمه مع أدوية من الأعشاب أخرى لأني الآن أستخدم علاج للحمل من الأعشاب أتمنى أن تفيديني بهذا الأمر وجزاك الله كل خير

papillon2008
07-31-2008, 12:10 PM
السلامعليكم
شكرا جزيلا وامنى ان الله يعطيك كل ماتتمنيه يااميرة علىاهتمامك بموضوعي تكيس المبايض
ولا يمكنني ان اجيبك على رسالتك لان مشاركاتى اقل من 30 انا عضوة جديدة في الموقع ولازلت اتخبط في المنتدات
علي مايضهر هذا اموضوع ماعنده اهمية كبري والدليل لحد الان ماجاني جواب على اسئلتي
واناخايفة ان حجم التكيس علشان كده باسال هل ممكن استعمل اكليل الجبل ولكن للاسف لامجيب

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:12 PM
الله يجزاها كل خيـر ،،،

والله يشفيكـِ يااارب وتلقي العلاج المناسب ،،

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:15 PM
بشرى للاخوات اللواتي يعانين من تكيس المبايض واضطرابات الدورة الشهرية ان شاء لله

الكثير من النساء يعانين من هذه الاضطرابات وظهور تكيس المبايض والذي سببه هرموني او وراثي او امراض اخرى

ولعلاج هذه الظاهرة المقلقة - خلط نبتة المردقوش مع الميرمية وتأخذ ملعقة كبيرة وتضعها في ماء يغلي عشر دقائق وتشرب المريضة كأسين يوميا لمدة شهر
ثانيا : تناول مقدار حبة الحمص من الحلتيت الابيض لمدة اسبوعان بشرط شرب الحليب الطازج بعده مباشرة على الريق
ثالثا : خلط كيلو عسل مع 50 جم غذاء ملكات و 40 جم مسحوق طلع النخل وتناول ملعقة كبيرة يوميا على الريق ما كاس ماء فاتر

هذه الخلطة العجيبة مفيدة ايضا لعلاج حالات العقم ايضا والقضاء على تكيس المبايض واضطرابات الدورة والامها وانسداد قناة فالوب

مع اطيب الامنيات والشفاء العاجل
منقول

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:16 PM
الجديد فى علاج التكيسات Metformin
تكيس المبايض يصيب حوالى 20% من النساء
فى المرحلة الانجابيه مما يعرضهن الى:
1- تاخر الحمل والعقم
2-زيادة فرصة حدوث مرض السكرى
3=زيادة فرصة حدوث امراض القلب
4=زيادة فرصة حدوث الاجهاض وتكراره

ما هو تكيس المبايض؟

هو مجموعة من العوامل تؤدى الى زيادة افراز الاندروجين
من المبايض مما يؤدى الى زيادة فى حجم المبايض مع تكيسات
صغيرة وكثيرة

اعراضه

1-زياده فى توزيع الشعر فى الجسم
2-ظهور حب الشباب
3-السمنة فى 50% من الحالات
4-عدم انتظام الدورة او قلتها او انقطاعها
5-وجود اماكن داكنة فى الجسم مثل الرقبه
6-تاخر الحمل والعقم

تشخيصه

1-ارتفاع فى هرمون LH
2-ارتفاع هرمون التستوستيرون
3-ارتفاع هرمون الانسولين صائم
4-ارتفاع هرمون الاستروجين
5-عن طريق الاشعة المهبلية
عن طريق وجود تكيسات لا تقل عن 8-10
بمحيط 2-8 ملم مع كبر حجم المبيض
وعدم حدوث تبويض

العلاج

1-ممارسة الرياضة ومحاولة تقليل الوزن قبل العلاج
2-المعالحة الدوائية
عن طريق استخدام المنشطات ابتداءا باستخدام الكلوميد
حتى استخدام الابر المنشطة والتى تحتوى على FSH
3-استخدام المتفورمين Metformin
ويكون استخدامه مع المنشطات فى حالة الرغبه فى الحمل
وتزيد فرصه الحمل بعد استخدامه الى 65-73%
ويساعد على التخلص من البدانة عن طريق
تاخير امتصاص السكر من الامعاء
وزيادة تحرير الانسولين فى الدم
ويكون الجرعة حبة 500 ملجم 2-3 مرات يوميا
لمدة لا تقل عن ست اشهر
ويمكن استخدامه بمفرده فى حاله عدم الرغبه فى الحمل
ولغير المتزوجات مع حبوب المانع او الحبوب المنظمة
4-التدخل الجراحى
ويلجا اليه فى حاله فشل العلاج الدوائى
عن طريق المنظار البطنى بواسطه
كى او تخريم المبايض
مما يساعد على تقليل الهرمون وخروج البويضة

منقوووول

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:21 PM
ماهو علاج تكيس المبايض

السلام عليكم ورحمه الله ارجو انا اجد حل لمشكلتي انا متزوجه من 5 سنوات ولم احمل عندي تكيس في المبايض الدوره لاتاتي الا بعد3 شهور ماهو العلاج جزاكم الله الف خير

انصحك بهذه الوصفة وهي مجربة ونافعة بإذن الله :

1.اكليل الجبل 50 غرام ، باتولا 50 غرام ، لميون 100 غرام ، ميعه ناشفه 100 غرام ، لبان ذكر 20 غرام ، بابونج 50 غرام تطحن جميعا ثم تشرب كالشاي1-1-1 ( ملعقة واحدة تضاف في كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة عشرة دقائق ويشرب دافئا ) بعد الأكل .

2.خليط مكون من زنجبيل ، قرنفل ، خردل ، قرفه ، حلتيت نسب متساويه مخلوطا بعسل منزوع الرغوه يؤخذ منه 1-1-1 معالق يوميا ( بعد الأكل ) .

عمل حجامة على المواضع التالية :

على الكاهل ( المواضع 1 ــ 55 ) أسفل الظهر الموضع رقم ( 11 ) يمين وشمال المبايض المواضع ( 125 ــ126 ) وعلى ظهر القدمين .

تجدين هذه المواضع في قسم الحجامة بعنوان ( مواضع الحجامة على حسب نوعية المرض ) أو يمكنك نقل هذه الأرقام وعرضها على من ستقوم لك بعمل الحجامة .

واسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ( اللَّهم آمين ) .

papillon2008
07-31-2008, 12:22 PM
كنت فين يا رتاج الله ينور طريقك الهم امين

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:22 PM
ننصحك كذلك باجتناب الوجبات السريعة .
والمشروبات الغازية بأنواعها المختلفة .
ينصح برياضة المشي ولو لمدة نصف ساعة يوميا .
والراحة النفسية قبل كل شيء .

منقوووووووووول

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:24 PM
الله يخليكـِ ادعيلي إن ربي يشفيني و ينحفني ويرزقني الزوج الصالح اللي أتمنااه ،،

~ ريتاج ~
07-31-2008, 12:25 PM
مااااراااح أنساكِـ من دعواتي وإن شاااء الله تبشرينااا إنكـ حملتي ،،

يااااااااااااارب يرزقكـِ الذرية الصاااااااااالحة اللهمـ آآآآآآآآآمين ،،

papillon2008
07-31-2008, 02:10 PM
يارب لاالله الا انت الكريم الحليم ارزق ريتاج الزوج الصالح الطيب الي يحبها ويصونها وارزقها الهم الذرية الصالحة اللهم امين

nossaaaa
08-05-2008, 08:38 PM
مشكوووووووورة عزيزتي

أوكسجين
08-17-2008, 01:41 AM
جزاكم الله خير
بالنسبه لي فانا أعاني من التكيس لدرجة الدوره تتاخر عندي شهر وشهرين والي الأن ماحملت
يارب ترزقنا الذريه الصالحه والسليمه وإن شاء الله راح اجرب هذه الوصفه
وشكرآآآآآآآآآآآآ:050:

teeba
08-17-2008, 07:00 PM
ما الفرق بين القسط الهندي والقسط البحري هل هوه نفسه ام ماذا لاني شتريت من العطار القسط الهندي هل هوه ؟؟؟؟ وحين طحنه يصبح مثل البوده ولونها بيج هل هيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ ارجو الرد

حمرة الشفق
08-20-2008, 05:32 PM
يا مورات اللي جربت العلاج ونفع معها تقولنا الله يوفقكن

الحبوبـــه
08-20-2008, 05:56 PM
الله يجزاك الجنه ياليت ترسلينلي ع الخاص وين القااه وكم الرقم

spirited away
08-21-2008, 04:13 AM
مشكورة

nonanona
08-24-2008, 07:42 PM
اهلين اخواتي انا عندي سوال محيرني وياريت القى جواب
هل ورم الغدة النخامية خطير وهل يمنع الزواج والانجاب اثنا المعالجة وهل ينجح العلاج بالادوية ام لابدمن العملية
واذا كان الزواج ممنوع في فترة العلاج كم المدة المحتملة للشفاء وهل تعيق عملية الحمل وممكن يكون فيه عقم اتمنى القى رد بسرررررعة

nonanona
08-25-2008, 04:57 AM
السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
اعاني من اضطراب في الدورة الشهريةحيث تمكث اكثر من سنتين بين الدورتين وعندما حاولت العلاج رفضت الطبيبة بحجة اني غير متزوجة وبعد الزواج ذهبت للعلاج فقالت الدكتورة ان لدي تكيس في المبايض وكذلك ارتفاع في نسبة هرمون الحليب استمريت على العلاج مدة 3 اشهر وكانت الحبوب تسبب لي غثيان وتعب فلم استطع اكمال العلاج لاني تطلقت وبعد مضي سنتان على الطلاق لم تنزل الدورة الشهرية الا مرة واحدة اثنا العلاج وhلان انا اراجع عند طبيبةنساء وولادة فحولتني للباطنية فقال لي بعد ان عمل الاشعة انني اعاني من ورم في الغدة النخامية
وعلاجها بالحبوب وان لم تجدي يجرى لي عملية لازالة الورم
وانا الان مخطوبة سؤالى هل يمنع الورم من الزواج وهل ممكن ان يسبب لي العقم وكم المدة التي تكفي للغلاج حتى اتمكن من الزواج
وهل يجب اعلام خطيبي بنوع المرض ام اتعالج في صمت

~ ريتاج ~
08-25-2008, 04:21 PM
هلا وعليكمـ السلامـ ورحمة الله وبركـاته ،،

والله ما عندي فكـرة ،،

إن شاء الله البنات يفيدونكـ ،،

والله يشفيكـِ يااااااااارب ،،

~ ريتاج ~
08-25-2008, 04:22 PM
وألف ألف ألف ألف مبرووووووووووكـ الخطوووبة والله يتمملكـ على خير إن شاء الله ويوفقكـِ ياااااااارب ،،

nonanona
08-26-2008, 02:37 AM
الله يجزاكم خير ويبارك فيكم
ياريت احد يعطيني افادة او موقع او اي شئ يفيدني

nonanona
08-27-2008, 11:56 AM
والله شكلي بفك الخطوبه لاني مالقيت احد يفيدني

nonanona
08-29-2008, 06:43 PM
وينكم مالكم حس ما احد رد علي

شذى علي
08-29-2008, 07:18 PM
أختي ..بالنسبة لعدم انتظام الدورة قد يكون سببه هرمون الحليب و تكيس المبايض وتكيس المبايض ليس له علاج إلا معالجة الأعراض والتي منها ارتفاع هرمونlhوحب الشباب .وبالنسبه لخطيبك لايمكن لك نهائيا أن تتعالجي في صمت لأن علاج الهرمونات ومشاكل الحمل تطول لعدة أشهر فلابد له أن يعرف بذلك.أما بالنسبة للورم إذا بإمكانك إجراء الجراحه قبل الزواج من المحتمل أنه لن يعرف ,وإذا تزوجتي قبل أن تخبريه فلا تقولي له بأنك كنت تتعالجين قبل الزواج لأنك لن تعرفي ردة فعله في النهاية.

~ ريتاج ~
08-29-2008, 08:10 PM
مااااااشااااء الله الأخت شذى علي ما قصرت الله يعطيها العاافية ويجزاها كل خيـر يااارب ،،

وإذا تبين رايي إستخيري وإذا حسيت نفسكـ مرتاحة توكلي على ربكـ ،، والله يتمملكـ على خير إن شاء الله ،،

حاملة الامانه
09-20-2008, 02:36 PM
الحمد لله بشعبان ورمضان نزلت دورتي

بعد استخدام علاج بريملتون

ساريه بليلة قمر
09-20-2008, 03:02 PM
شوفي حبيبتي انا كنت اشتكي مثل حالتك
ضعف شديد ولغبطه بدوره
رحت لدكتوره ممتازه جداا
وعطتني علاج والحمدالله عندي بنوته
ولعلمك انا الدورده ماجتني سنه كامله

شجون الارجوان
09-20-2008, 03:34 PM
اه بس الله يشفيك ويشفين حتي انا عندي ضعف وتكيس ع المبايض وهرمون ومانجبت ادعولي

صمت الأحلام
10-17-2008, 06:23 PM
علاج تكيس المبايض بالعسل --------------------------------------------------------------------------------علاج تكيس المبايض بالعسل000السلام عليكممند أيام كشف علي الطبيب و أ خبرني أني أعاني من تكيس المبايض و هدا ما يعيق الحمل علما أني متزوجة مند سنتين0000000000000000000000000000000و أوصف لي بعض العقاقير متل الكلوميد0000000000000000المهم حين قمت بالبحت في الانترنت وجدت علاجا طبيعيا هو** خلط كيلو عسل مع 50 جم غذاء ملكات و 40 جم مسحوق طلع النخل وتناول ملعقة كبيرة يوميا على الريق ما كاس ماء فاترهذه الخلطة العجيبة مفيدة ايضا لعلاج حالات العقم ايضا والقضاء على تكيس المبايض واضطرابات الدورة والامها وانسداد قناة فالوبما أطلبه هو أن تدلوني أين أجد غذاء ملكات النحل و مسحوق طلع النخلجزاكم الله عني كل خير

نووونـــه
10-17-2008, 06:36 PM
عند العطار..........وجزاكي الله خير

أحاسيس!
10-27-2008, 08:18 PM
السلام عليكم حبيباتي ..
وحدة من صاحباتي قالت لها الدكتورة مستحيل تحملي إلا بأبر منشطة ..

المهم البنت حاولت وما نجح معاها مرتين .. بعدين أخذت مرامية وحلبة مدة 25 يوم على فكوك الريق تخمر مع الموية مدة

ربع ساعة .. بعدين تاخذيها على فكوك الريق ..

والحمد لله حملت ..

جربوا ما راح تخسروا شيء ..

الله يوفق الجميع ..

** ســـر آ آ آ ب **
10-27-2008, 09:05 PM
جزاك الله خير والله يرزقنا

تواقه للجنه
10-27-2008, 09:10 PM
مشكوره اختي
الحمد الله حملت بفضل الله

ماما الحنونه
10-27-2008, 09:41 PM
مشكوره والله يعطيك العافيه ان شاء الله والله يرزقنا جميعا أميييين يارب العالمين

العلاقية
10-27-2008, 09:56 PM
مشكورة حبيبتي جعله الله في ميزان حسناتك وجزاك الله خيرا والف مبروك حبيبتي تواقه علي الحمل ان شاء الله ربي يثبته لك تو عرفت لاني كنت غايبة علي المنتدي

ميمي@
10-28-2008, 12:06 AM
شكرا حبيبتي

*الرقيقه*
10-28-2008, 12:12 AM
يعطيك العافيه ماقصرتي يالغلا

*بنت المملكه*
10-28-2008, 02:46 AM
الله يعطيك العافيه

بنت من نجد
10-28-2008, 02:52 AM
الله يعطيك العافيه , انا استخدمه لي فتره قصيره اخذت الوصفه من حرمه والله يجزاك بالخير حمستيني استمر عليها

عروس حبيبها
10-29-2008, 12:35 AM
الله يعطيك العافيه على الوصفه

گبرياء أنثے
10-29-2008, 07:23 AM
تسلمين ياقمر

احساس ماهر
11-09-2008, 03:28 AM
اخواتي وين اقدر الاقيه مطحون واصلي؟؟

حلم الأمومه
11-13-2008, 09:15 AM
ممكن ترسلي على الخاص

طعم السكر
11-14-2008, 10:26 PM
تسلمين على المعلومه

لميس القمر
11-17-2008, 01:21 AM
للنمش والكلف. كما أنه يفيد لداء الثعلبة.

حلم الأمومه
11-17-2008, 02:02 AM
ممكن ترسلي معلومات عن القسط
وجزاك الله خير

حلوه/دلوعه/مغروره/كيفي
11-17-2008, 02:56 AM
الله يعطيكِ العافـــــــيه

أم باسل الباصق
11-17-2008, 05:31 AM
جزاك الله خير

شـــــــــذى الورد
11-17-2008, 12:26 PM
مشكوووووره

rozi2009
10-27-2009, 02:02 AM
بنات ارجوكم ساعدوني في احد يعرف بنات عملوا عملية منظار لازالة تكيس المبايض وحملوا بعدها? ارجوكم رودوا علي

tassniem
10-27-2009, 03:29 AM
جزاك الله الجنة
وجعله الله في ميزان حسناتك

ووفقنا واياكي الى كل عمل يحبه الله ويرضاه

الله يكتب اجري
02-09-2010, 08:54 PM
جزاج الله خير على المعلومه

##الاميره الصغيره##
04-11-2010, 09:24 AM
باذن الله راح استخدمه عشان التكيس والحمل والله ياخذ باليد وانا متوكله على الله

ردينه**