المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحلى وأفضل عبايات وبالطوهات السفر

الصفحات : [1] 2

حلم ليلة صيف
07-24-2007, 02:13 AM
مرحبا بنات
كلنا سافرنا بالعبايات السودا والملونه والبلايز الطويله والبالطوهات
كل وحده منكم تقول أحلى وأفضل شي إلبسته بالسفر وبأي بلد عشان السفر ورجعت وهي راضيه عن شكلها
أو زعلانه وقررت تغير الشكل للسفره الجايه باذن الله تكتب تجربتها

انا حابدأ .......
سافرت لماليزيا من زماااااااااااان لبست عباية كتف سودا وحجابات حرير وأوقات طرحه
الخطا وين العبايه كانت طويله ووسيعه والحجاب حرير يعني طول الوقت لاااااااااااااصق عشان الرطوبه

سفرة مصر وتركيا لبست عبايات ملونه زيتي وبني فاتح وشيلان ملونه شريتها من محلات الجلابيات والعبايات والملابس أحسن شي القطن الملون لانه بارد
كان شكلي حلو ومستر ومرتب لكن برضه العبايه طويله وواسعه كانوا يحسبوني طول الوقت تركيه او ايرانيه بس أريح نفسيآ بكثر من العبايه السودا الكل يقعد يناظرك ويميزون انك سعوديه ويستغلونك

هالمره أنا رايحه باذن الله للصين وهونج كونج وقررت ألبس بالطوهات طويله ولفات خليجيه وشيلان
إيش رايكم أفصل البالطوهات تفصل أو آخدها من محلات الحجابات
ووإيش أفضل محل تصاميم واسعار وخامات بالرياض

اللي راحت الصين تقولنا اللي يعافيها عن تجربتها واللي توها راجعه

BASTA5
07-24-2007, 04:54 AM
هلا

انا مثلك ياعيوني ودي اعرف محلات بالرياض تبيع بالطوهات

حلوة ومرتبة

سمعت ان بعض البنات يفصلونها عند الخياط بس وشلون يضبطها لهم

اتظر معاك

أمطار
07-24-2007, 05:23 AM
انا لما اروح دول عربيه احب البس العبايه والطرحه السوداء ..
بس لما اروح دوله اجنبيه افضل البس بالطوات او باليز طويله يعني لين الركبه تقريبا مع بناطيل وحجابات ملونه تناسب مع اللبس ,,

والبالطوات والباليز تلقونه عند جميع الماركات ,, اصلن الحين الموضه البلايز الطويله ..

وفيه محل مررررررره مرررررره حلو خاص بلبس المحجبات عندهم باليز طويله مره حلوه لدرجة اني صرت اشريها والبسها هنا للطلعات ..
وعندهم جميع الوان الحجابات مافيه لون يخطر على بالك مو موجود .. وجميع الدرجات واشكال غريبه اول مره اشوفها .. واسعاره جدا معقوله ..

وهو في مركز فانتيل النسائي الي بطريق الملك عبد العزيز

حلم ليلة صيف
07-24-2007, 12:18 PM
مرحبا بنات مشكروين على مروركم
أنا شفت من مده من شهر تقريبآ محل بمركز نجود متخصص بالحجابات لكن ما اعرف اسمه عندهم بالطوهات طويله وقصيره المشكله انها صايره متينه من الكتا ن المتين يعني اللي بتروح لبلد بارد ممكن لكن الغالبيه مصر وشرق آسيا وكلها حاره ورطبه

المشكله هنا انه أسعارهم حليله يعني غاليه شوي ويستغلون عشان الموسم
محل فانتيل فعلآ حلو لكن أنا أدور على شي أرخص منه كمان أتذكر ان الحجابات الخليجيه على 200 ريال
إذا على خبري لأني ما رحت لهم من زمان

وننتظر بقية الأخوات وتجاربهم

حلم ليلة صيف
07-24-2007, 12:38 PM
https://alfrasha.maktoob.com/showthread.php?t=851
لقيت هذا الموضوع بنفس الموقع مع انه قديم إلا انه المحلات أكيد مازلت موجوده بالرياض

baron
07-24-2007, 12:45 PM
http://***************.net.in/all/index.php .أنا توني جايه من داشن لقيت عنده بلايز طويله لين الركب أشتريت ثلاث قطع

ام احلى لانا
07-24-2007, 01:26 PM
انا العام رحت ماليزيا بالعبايه السوده وصحيح ماتنفع مع الرطوبه بس هذه السنه رايحه تايلند وحاشتري عبايه وطرح ملونه وكثير نصحوني افصلها عند الخياط بس مني عارفه حيظبتها ولا لا وياريت اللي تعرف منكم محل في جدة تدلني جزاها الله كل خير

لبيه يابو عيون وسااع
07-24-2007, 02:16 PM
ياريت تدلوني كمان على محلات ايشاربات حلوه عندنا في جده

حلم ليلة صيف
07-24-2007, 03:08 PM
انا العام رحت ماليزيا بالعبايه السوده وصحيح ماتنفع مع الرطوبه بس هذه السنه رايحه تايلند وحاشتري عبايه وطرح ملونه وكثير نصحوني افصلها عند الخياط بس مني عارفه حيظبتها ولا لا وياريت اللي تعرف منكم محل في جدة تدلني جزاها الله كل خير

حبيبتي تفصليها عند حقين العبايات أفضل واركز وتورحي وترجعي بالسلامه يا رب

النورس999
07-24-2007, 06:54 PM
ممكن سوال انتم تتغطون وجيهكم ولا لا ؟ امانه ردو علي بصراحه

ام احلى لانا
07-24-2007, 09:09 PM
مشكوره حلم ليله صيف والله يعطيكي العافيه

حلم ليلة صيف
07-25-2007, 12:45 AM
العفو حبيبتي ام احلى لانا
وعلى فكره إذا تحبي تلبسي لثام تفصليه مع العبايه ببلاش اطلبيه معاها

اختي نورس 999
غطا الوجه حسب شخصية الإنسان وقناعاته
فيه اللي يغطي وفيه المحجبه فقط وفيه الكاشفه

لكن حطي في بالك انه الحجاب ما نزل انه لازم أسود لانه في القديم مثل ما قرأت كان ملون لكن جتنا العاده هذي من العراق اللي هي العبايه السودا

انا بالنسبه لي أتلثم يعني عبايه ملونه وألف بقية الشال على نص وجهي واحيانا لثام مطاط
ونظاره شمسيه بالنهار طبعآ

مساهير 100
07-25-2007, 01:36 AM
يابنات الرب موجود في كل مكان موبس بالسعودية ياليت تحطون هالشي في بالكم
لأنه راح تسافرين بعدين مكان لوحدك ماحد معك إلا منكر ونكير بيسألونك عن كل شي
بليز تغطوا ماله داعي تكشفين وجهك

حلم ليلة صيف
07-25-2007, 11:20 AM
الله يجزاك خير

أنوثة الشرق
07-25-2007, 03:16 PM
يابنات انا مسافره الى ما ليزيا وراح البس عبااايه سودا وش رايكم

أسيرة النظرة
07-25-2007, 06:12 PM
بد وتوكلي على اله البسي عبايه سوداء انا رايحه العام
ولابسه عباااايه سوودا ابد توكلي على الله

على البركه التأهل للنهائي>>>>>>>>>>>>خاشه عرظ بس يستاهل الأخظر
النهائيه عربيه من كلا الطرفين

الظلمة القاتلة
07-25-2007, 06:37 PM
حبيبتي مسااااهير ..
كشف الوجه مع الحجاب مووو حرااااااااام .. اختلفوا العلماء فيه والإختلاف رحمه من الله .. احنا نتغطى في السعودية لأن الكل يتغطى ولو كشفتي راح تكون الأنظار كلها لك وراح تفتنين .. أما في البلاد الثانية اللي عندهم الكشف عااادي ماراح تكوونين محط أنظار وفتنه .. يعني المسأله إجتماااعيه .. والحرام والحلال ما فيه نص واااااضح وصريح يحرم كشف الوجه ..

مشكوووووووووووورين فراشات على المسااااعده استفدت منها كثيييييييير والشكر لصاحبه الموضوع ..
يسلموووووووو يا عسل ....

حلم ليلة صيف
07-26-2007, 01:19 PM
أشكرك حبيبتي الظلمه القاتله
والله انتي اللي عسل

بالنسبه لردك عن الحجاب انا معاك ميه بالميه لكن ما حبيت أقوله للبنات عشان ما يتفرع الموضوع وندخل بنقاش ياخذنا بعيد عن الموضوع الأصلي

وكل البنات للي شاركوا بالموضوع ألف ألف شكرلكم ومنتظرين المزيد

toony111
07-26-2007, 05:55 PM
قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم

عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "
رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن

أخرج الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنه قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه رضي الله عنه لم يعرفها إلا بجسمها .
وبعد أخي المسلم أختي المسلمة: هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علماً أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلاً من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – وللشيخ عبد العزيز ابن باز ، وللشيخ محمد العثيمين –رحمها الله

وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحدث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه مسلم في صحيحه :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.
واله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حلم ليلة صيف
07-26-2007, 06:16 PM
جزاك الله كل خير

آآه من الغربه
07-26-2007, 07:24 PM
السلام عليكم
حبيت افيدكم من خبرتي في الخارج
فيه ناس يسوا عبايات ولثمه (عرفتوها ) ؛زي الي يسوى الحركه الملكيه ,,,
المهم يفصلونها في السعوديه هي صراااحه مرررررررره حلوووه يعني اللون مو اسود
ساتره يعني
:: امي انا مارضيت تلبس غير العبايه السوداء والغطوه العاديه ::
تشوفي الاطفال اذا نزلنا الاسوق ..الخ
يجلسوا يناااظروا يعني مدري وشلون شي جديد عليهم ,,
بس فيه لبس البنطلون مع بلاااايز طوووي وواسعه تكون صراحه حلوه
وهذي الي انا واختي نلبسها <<هذرررت كثييييير بس ماعرفت كيف ابدا باللكلاااام

صراحه احس اني مافدتكم بشي بس اقولكم قصة حياتي خخخخخخخخخخ
هههههه

واجااازه سعيده <<خخخخخخ مذيعه

the_queen2007
07-26-2007, 08:01 PM
انا رائي من راي الاخت مساهير 100

جزاها الله خير

وبعدين من المفتي اللي يقول ان الحجاب يكفي عن تغطية الوجه

لاتحللون اشياء ربي حرمها

اتمنى ماحد يزعل من كلامي

موكا22008
08-02-2007, 04:10 AM
موضوع جميل ارجو عدم الخروج عنه(:

دانــة تميــم
08-02-2007, 04:30 AM
عبايتي على راسي ..

صمـــــ الشفايف ـــــت
08-02-2007, 08:18 AM
والله رحت لماليزيا وتايلاند وقت الامتحانات عندنا تخيلتو مافيه خلييجين ابد ولبست عبايتي ونقابي وكلي اسود باسووود والحمدلله مرتااااااااااااحه الله يثبتنا يااااااااارب وانا ساله الشيخ خالد المصلح وهو دارس على ايد الشيخ محمد العثيمين الله يغفر له ويرحمه وقالي حرااام روحي بنفس غطاك في السعوديه لانه لايوجد
خوف ولا شي لان-ه- اكثر الدوووول عرفوا حجابنا وصارو مايستغربوووه وراقبي اللله اينما كنتي
هذي نصيحتي وتراه حرااااااااااااام ولاتقولوا مختلفين ووووو لا والوه فتنه مهما كااااااااان ولاتنسوا الايه
الي تدل على حرمه صوت الخلخال فمابالك بالووووووووووووووووحه سلااااااااااااااااااااام- ياح-لوات-

حلم ليلة صيف
08-03-2007, 12:57 AM
والله عجيب أمركم عجييييييييييييييييييييييييييييييييييب
إقرأوا بأصل العبايه كيف دخلت والسواد منين جا
الأصل في الحجاب الستر والإعتدال لا إفراط ولا تفريط
لأ أكون شاذه لا ملفته للنظر ( أقصد المجتمع )ولا أكون منحله ( من الإنحلال الأخلاقي )

فرقوا يا حبيباتي بين العادات والتقاليد والإرث الإجتماعي والحجاب الشرعي
الدليل على كلامي إنه بالدول العربيه المسلمات محجبات معتدلات محترمات جدآ أكثر ألف ألف مره من لابسات العباءه السوداء حتى لو كانت على الراس والرغبات والشهوات والضحكات والغمزات بالمشيه والصوت !يكفيك توصلين لأقرب سوق عندك وإتفرجي !
عشان كذا أكدوا على إنه الحجاب يجب أن يكون فكر و أي بعده يأتي غطاء المفاتن !

مسألأة العباءه على الرأس أو الكتف سوداء ولا بيضا والا ملونه المهم الإنطباع اللي تعطينه وأعتقد كلكم فاهمين هالشي
واللي سافرت وشافت المسلمات الملتزمات برا فاهمه كلامي ءأكد اللي سافرت وشافت بعيونها
بس تقعد مع نفسها وتتذكر كيف كان انطباعها عنهم !
بلييييييز فيه فرق بين عاده وبين شرع
كل الشكر للي شارك بالموضوع مع إننا خرجنا عنه لكن المضطر !
هداني الله وإياكن وكتبلي ولكن الخير كل الخير

AL-NOOR
08-03-2007, 01:05 AM
الله يعكيكم العافيه موضوع جميل ومنه فايده للجمييع

omniati
08-04-2007, 01:16 PM
كلامك حلويا حلم ليلة صيف اناسافرت بر ولبست حجاب ملون مع لثام ونضارة وارتحت مرة

SmallGhala
08-04-2007, 01:39 PM
انا افصل عبايات ملونه عند محلات العبايات

MiSs_6a7LooSHA
08-04-2007, 02:39 PM
موضوع اكثر من رائع مشكورين يابنات بس طلعتوا شوي عن اطار الموضوع : ))

عموما يعطيكم الف عافيه ...

free love
08-04-2007, 06:49 PM
أنا في ماليزيا وأدرس هناك والبس عادي بناطيل وبلايز وحجاب عشان أقدر أندمج مع الطالبات
لأنو أنا الوحيده المحجبه في الجامعه ومره كان في تصوير لطلاب الجامعه وقلت البس عبايه أمثل
بلدي خاصه أنو الصور حتنحط في موقع الجامعه علي النت ولبستها ورحت وصراحه سويت ضجه
كلو تجمع علي وقاعدين يقولوااا يوووووووووووو أووووووووووووا وهذي الحركات الي تعرفوها
والله قعدت أبكي وبطلت البسها تاني وسألوني عنها وكانت موه مو عجبتهم شايفين أنو تخلف أنو ماتلبس
المرأه غير لون وأحد بس قلتلهم لا هي عاده وليست واجب الحجاب يكون بأي لون
ولما كنت أنزل مع صديقاتي السوق ونشوف العبايات يقولو لي أيشش دا شي يفجع كأنهم خفافيش
كيف تلبس دا وأقعد أدافع الين أتعب وفي الأخير يسألوني أنتي تلبسي كذا أقلهم هههممم لا لا ماألبس
هههههههههههه

بنت عن 70 رجال
08-04-2007, 07:30 PM
و الله يا اختي انتي اللي امرك عجيب

حاطه موضوع بدال ما تأمرين بالمعروف وتنهين عن المنكر رحتي سويتي العكس

حراااااااااااااااااام يا ناس والله حرااااااااااااااااااااااام

احنا في بلد مسلم و نسوي كذا

أجل الكافرين ما ينلامون على اللي يسوونه دام احنا نسوي المعاصي و المنكرات

قال تعالى : (( و قرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ))

و كما ان الله غفور رحيم الا انه شديد العقاب

يا أخوات اتقين الله في كل بلد و كل مكان

يا عالم يا هوه تذكروا الموت و سكراته تذكروا يوم القيامه يوم لا تملك نفس لنفس شيئا و الأمر يومئذ لله

لا حول ولا قوة الا بالله

الا هل بلغت اللهم اشهد

أسأل الله لكن الهدايه

Areeg 2007
08-04-2007, 08:19 PM
بنات انا بسافر اندونيسيا وش رايكم فيها و البس عبايه سوداء ولا ملونه ولا بالطو ساعدوني تكفون

بنت عن 70 رجال
08-04-2007, 09:33 PM
سبحان اللي يفهمكم

بنت عن 70 رجال
08-04-2007, 09:34 PM
طلع الشعر في لساني وانا انصحكم روانتو اذن من طين و اذن من عجين

بنت عن 70 رجال
08-04-2007, 09:37 PM
بنات وش رايكم في عبايه كت و فوق الركبه وش رايكم فيها

ترى يمدحونها .>>> تاخذهم على قد عقلهم

هههههههههههههههااااي ياي ياي

بنت عن 70 رجال
08-04-2007, 09:39 PM
تراي امزح معكم بنات

هههههههههههههه لا تصدقون ان فيه عبايه كت و فوق الركبه ترى هالعبايه مو موجوده >>> احلفي

ثناء الحب
08-04-2007, 10:06 PM
.. بس كذا داخله الموضوع لأن أختي مسافره لأمريكا قلت أشووف وأنصحها بشي تلبسوو لأنه مرره ما لقينا لها بالأسواق شي تلبسه كله مخلص أو ضيق وبالآخر فصلنا لها .. وأحين هي سافرت أمريكا يعني هي بتدرس هناك كيف تلبس عباية

سلطة
08-05-2007, 03:27 AM

انا بتكلم بصراحة

كل شي بالحياة لازم يكون له اسلوب ولا تكوني فاكرة نفسك انتي الفاهمة وبس

انتي بكلامك هذا تنفرين الناس منك فياليت لو تنتبهين على اسلوبك مع الجميع

وانا رائي ان اللباس يكون على حسب البلد اللي انتي رايحة لة

اذا دول عربية او دول شرق اسيا انا بصراحة بلبس عبايتي وما راح اغير فيها شي لانهم اصلا متعودين على العبايات وعاااااااااااااادي ولا يحصل لك اي مضايقات ابدا واذا على الحر والرطوبة اختاري نوع قماش يكون بارد

اما اذا بسافر لاوروبا والدول الغربية اكيد بفصل لي عباية تكون لون هادئ ممكن الوان الترابيه او غيرها بس تكون الوان هادئة

ام حسومى
08-05-2007, 04:11 AM
خواتي وشدخل ماليزيا والصين في حجابي بالعكس انا لومنكم

باروح بحجابي الشرعي الساااااااااااااااااااتر والمكون من العبايه الواسعه على الرئس

والنقاب والقفاز وكله اسوووووووووووووود فى اسود

انا ارضي ربي وما علي من حضارت الغرب وبهذا عزتي

دلال ابوها
08-05-2007, 04:21 AM
صح لسانك ام حسوومي جزاك الله الف خير..

جيونه
08-05-2007, 11:40 AM
أنا توني راجعه من ماليزيا وهونج كونج,,, ماليزيا كانت قمه وأهلها ناس طيبين مرررره بس الصينين الي فيها جدا سيئين,,, وكنت لابسه العبايه والنقاب عادي جدا عندهم,,, لان معروف أن هذولا خليجيين وبعدين أعداد هائله من مرتدين العبائه السوداء عندهم حتى تعاملهم قمة الاحترام والتقدير ,,, يعني تحسين بأمن وأمان وما انتي غريبه عندهم نهائيا وبصراحه حبيتها وحبيت أهلها... بس هونج كونج بصراحه جدا سيئي المعامله وخصوصا للمسلمين ويتعمدون أهانتك ونسائهم جدا بذيئات وتنظر للرجل على انه بنك ولازم يدفع,,, وفنادقهم جدا غاليه ومليانه يالله لقينا حجز بسعر غاااالي وفندق عااادي,,, وبلد جدا مزدحم عاااالم ما تأخذين راحتك بالمشي من كثر الاوادم وسيئي المعامله إلا مارحم,,, وينظرون لك بإستحقار ويتعمدون مضايقتك وصارت لي عدة مواقف,,, وقلت خلاص,,,هذا درس لي,,,, ويقول لي زوجي يمكن العبائه غريبه عليهم قلت خلاص ما عاد فيه شي غريب التلفزيون يبث جميع الديانات والحضارات والفكر بس هذولا ناس حاقدين والعياذ بالله...يالله الحمد لله على كل حال,,, بس بصراحه الوحده ما تأخذ راحتها إلا بالدول العربيه,,والله يوفق الجميع

Areeg 2007
08-05-2007, 10:14 PM

بصراحه تضايقت منك حيل ... اسفه

بند الظلم
08-06-2007, 03:01 AM
بالنسبه لي انا رحت لسنغافوره وماليزيا وتركيا وسوريا والاردن ولبنان كلها عبايه سوداء وبرقع

اما بالنسبه لباريس وجنيف فصلت لي عند حق العبايات ثوب مغربي لونين بني ورصاصي وشريت حجابات

مناسبه لها

بس والله ووالله بالنسبه للراحه نفسيا حجابي في السفرات الاولى اريح اي بالعبايه المعروفه

غزيل فلة
08-06-2007, 03:24 AM
السلام غليكم
انا العام رحت ماليزيا وكنت لابسة عباية كتف وشيلة وبرقع
وبصراحة كنت مرتاحة جدا جدا
وهناك اصلا مااحد يستنكر الا يستانسرن ويفرحون لانا من بلاد الحرمين
واصلا طبع اهل ماليزيا انهم طيبين وبشوشين ولا يشفونك بنظرة ماتريحك
وانا ان شاء الله المرة الثانية باحاول اروح بغبياية راس لاني شفت كثير حريم بعباية راس

ارجوا اني ماطولت عليكم

وشكرا على المووضوع الاكثر من رائع

أحب بناتي
08-06-2007, 05:23 AM
حجابي واحد في السعوديه وبره السعوديه

سافرت كثير ولله الحمد عمري ماغيرة حجابي

فوفه الدلوعة
08-06-2007, 08:47 AM
ياريت تدلوني كمان

بنت عن 70 رجال
08-06-2007, 01:54 PM
انا بتكلم بصراحة

كل شي بالحياة لازم يكون له اسلوب ولا تكوني فاكرة نفسك انتي الفاهمة وبس

انتي بكلامك هذا تنفرين الناس منك فياليت لو تنتبهين على اسلوبك مع الجميع

وانا رائي ان اللباس يكون على حسب البلد اللي انتي رايحة لة

اذا دول عربية او دول شرق اسيا انا بصراحة بلبس عبايتي وما راح اغير فيها شي لانهم اصلا متعودين على العبايات وعاااااااااااااادي ولا يحصل لك اي مضايقات ابدا واذا على الحر والرطوبة اختاري نوع قماش يكون بارد

اما اذا بسافر لاوروبا والدول الغربية اكيد بفصل لي عباية تكون لون هادئ ممكن الوان الترابيه او غيرها بس تكون الوان هادئة

حبيبتي

أنا مابيع رضى ربي عشان ارضيكم فاهمه و لا لا

و هذا جزاي اللي انصحك

لكن بالطقاق

و على فكره ترى اللي مايفهم هو اللي يقلد الغرب و يتخلى عن دينة و عاداته

بنت عن 70 رجال
08-06-2007, 01:55 PM
بصراحه تضايقت منك حيل ... اسفه

و الله أنا اللي تضايقت منكم

بنت عن 70 رجال
08-06-2007, 01:56 PM
تفعل خير تلقى شر

و اللي استحوا ماتو

ضي الفراشات
08-06-2007, 05:22 PM
عزتي بحجابي وديني وخوفي من ربي
والحمدلله انا العام رت تايلند ولبست عبايه سودا وخمار طوووويل ونقاب وشفت ناس لابسه عبايه على الراس ماشاء الله وقلت ليتني جبت عبايتي الي على الراس مع ان الخمارزي العبايه عل الراس تقريبا وهالخمار هو الي يلبسونه اخواتنا المصريات وعلى فكرة كنت مسافرة وقت الدراسه ومافيها خليجيين الا قليل ومع ذلك والله ماحد طالع فيني بلقافة وحتى لو ناظرو انا افتخر بحجابي وبعد لازوم تعرفون الناس عندهم حب استطلاع يعني بيناظرونك وانتي متغطيه ومتجبه وبيناظرونك وانتي كاشفه واعتقد ان الاول وهون وابعد عن غظب ربي
ونصيييييييييييييييييييييييييييييييييحة :
لاتجعلي الله اهون الناضرين اليك,,
سامحوني على اسلوبي لاني ضاق صدري يوم قريت بعض الاراء الي تنجذب وراء شهواتها

بحر
08-06-2007, 05:51 PM
انا ماقريت غير اول صفحه

ايش تبغي تعرفي عن الصين انا ممكن افيدك

بالنسبه للحجاب

افضل شي تلبسي العبايه ملونه وحجاب ولو انك ما تسلمين من نظراتهم لانهم شعب فضول بالمرررررررررررره

بس الامان عندهم رائع

امن وامان ماتخافي ابد

هم شعب لطيف وطيب

ويمووووووتون بلاطفال فاذا كان معاكي طفل لاتستغرب كيف يتجمعوا حوله يلاعبوه ويصوروه وطبعا التصوير حتى انتي وزوجك ما راح تسلموا منه

واللي تبغين تعرفينه بس اسالي

سلطة
08-07-2007, 03:11 AM
حبيبتي

و هذا جزاي اللي انصحك

لكن بالطقاق

لا بصراحة اسلوبك يجنن

يا حبيبتي انا ما اقولك لا تنصحين بالعكس كلنا نحب الخير والستر
والحمد لله عبايتي ساترة ونفسي كل البنات يغيرون طريقة العباية اللي لابسينه من لثام وتطريز وشك وغيرة وانتي عارفة وما يحتاج اني اقولك

لكن النصح له اسلوب

بالله عليك هذا كلام وحدة تنصح احد يقول بالطقاق <<<<<<الله يهديك
يجب على المسلم ان يقتدي بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.في
خلقه العظيمه التي امتدحه الله
عز وجل بها وقال( وانك لعلى خلق عظيم),وذلك بان من اخلاقه التي بعث بها النبي
ليتممها وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم.(ان من خياركم احسنكم اخلاقا),وله يمكن
ان يكون العبد ان يكون طائعا لله وهو سيء الخلق,ثم ان صاحب الخلق الحسن ياتي يوم القيامه
وفي ميزانه حسنات كالجبل

انا ما قلت لك لا تنصحين بالعكس ايدي على ايدك

سبحانك اللهم وبحمد ,اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

الفجر
08-07-2007, 03:38 AM
حبيبتي

و هذا جزاي اللي انصحك

لكن بالطقاق

هلا اختي

يقول تعالى: ( أدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )

ممكن تبينين لي اين الحكمة والموعظة الحسنة في كلامك ؟

والبنات ما قالوا بيعي رضى ربك عشانهم ؟

يا ليت يكون فيه شوي احترام للعضوات ..

بنت عن 70 رجال
08-07-2007, 05:12 AM
يا اختي مو انا اول شي رديت مثل كذا صح ولا لا

و الله يا اختي انتي اللي امرك عجيب

حاطه موضوع بدال ما تأمرين بالمعروف وتنهين عن المنكر رحتي سويتي العكس

حراااااااااااااااااام يا ناس والله حرااااااااااااااااااااااام

احنا في بلد مسلم و نسوي كذا

أجل الكافرين ما ينلامون على اللي يسوونه دام احنا نسوي المعاصي و المنكرات

قال تعالى : (( و قرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ))

و كما ان الله غفور رحيم الا انه شديد العقاب

يا أخوات اتقين الله في كل بلد و كل مكان

يا عالم يا هوه تذكروا الموت و سكراته تذكروا يوم القيامه يوم لا تملك نفس لنفس شيئا و الأمر يومئذ لله

لا حول ولا قوة الا بالله

الا هل بلغت اللهم اشهد

أسأل الله لكن الهدايه

يا بنات انا ما انلام من اللي اشوفه من تنميص و عبايات مثل الفساتين

خلاص انقهرت

و كمان هذا موضوع يدعوا الى الفساد

الله يهدي الجميع

انا انصح و انصح و انصح لكن مين يسمع

لا حول ولا قوة الا بالله

عاد جاوبوني

انا معاي حق ولا لا

بنت عن 70 رجال
08-07-2007, 05:13 AM
والبنات ما قالوا بيعي رضى ربك عشانهم ؟

صح ان البنات ماقالوا لي كذا

لكنهم مثل اللي يقول كذا

الفجر
08-07-2007, 05:40 AM
هلا اختي ما اقول الا

الله يهدي الجميع :)

بنت عن 70 رجال
08-07-2007, 12:16 PM
و انتي صادقه يا الفجر

الله يهدي الجميع

( إنك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء )

توووته احلى بنوووته
08-08-2007, 03:58 AM
:frasha19:

بنــــــــــــــــــــــات عندي لكـــــــــــــــم خبر...

فيه بمحلات العبايات عبايات على الراس مصممه خصيصا للسفر...وقماشها بربري ولويس فتون

تخيلو عباية راس قماشها بربري:ghjghj:

>

>

>

>

>

>

>

>

>

>

>
:sdfsd:

امـــــــــزح بس بغيت الطف الجـــو:frasha19:

وجم
08-08-2007, 01:41 PM
انا ارضي ربي وما علي من حضارت الغرب وبهذا عزتي

الحلال بين والحرام بين ..

الله يجزاكم الخير ويصلح حال الأمة

..

athora
08-08-2007, 03:06 PM
السلام فراشاتي اشلونكم
عندنا بالكويت كل شي ولله الحمد
حجابات ولفات اسعارها تبدي من دينار ونص
وقمصان طويلة اسعارها تبدي من 3-5-6-15-18
لانها خياط الكويت مو مستورده. تلاقونهم بسوق المباركيه والنقره الشمالي والجنوبي والأيوب والسالمية والفروانيه .والأسواق الشعبيه كثيره بالكويت مثل المحاميد وخان الخليلي والباشا ومستوره وغيرهم كثير .اصراحه في عوايل من الخليج اجهز بناتهم العرايس من الكويت ارخص لهم الدراريع بمجمع العربيد خياط مع الخام وموديل كله تطريز من10الى15 دينار وقمصان النوم روعه بالاسواق الشعبيه ماتتعدى 10 دنانير
حياكم الله بديرتكم الكويت وصدقوني هذا مو اعلان . انا ادري ان في عوايل على قد حالها عشان جذيه ابي لايحاتون تجهيز بناتهم في الغالي والرخيص ...:fhgfreagi

قمرهم كلهم0
08-11-2007, 05:50 PM
انا ان شاء الله مسافره لجنيف هسنه تدرون وش بلبس ؟؟؟
نفس العبايه الي البسه في الرياض وليش اغير من عبايتي واغير من لونها
انا لمااغير من عبايتي ما ارسل لهم العبايه او الحجاب الصحيح
وعلشان ابين لهم ان موكل خليجيه تسافر برا تخلع حجابها الكامل.. لا..

يارا الحــــــــــلوه
08-12-2007, 03:41 AM
يمدحووووووووووووون (((( مركز النمر ))) والتفصيل أفضل و أذا لقيتي كل اللي تبين جاهز يكون أريح ....

* كواكب *
08-12-2007, 03:57 AM
متااااااااااااابعة

دلوعه سلطان
08-12-2007, 05:22 PM
مرحبا يالغالين بالنسبه لي لقيت اريح واستر شي العبايه السوداء مع النقاب في اي دوله بالعالم الا امريكا مارحت لها لاني استخدمت العبايه الملونه والثام مره ضايقني وصراحه ارتحت للعبايه

ضي الفراشات
08-14-2007, 05:46 AM
قمرهم كلهم
دلوعه سلطان
وكل من سار مثلهم
الله يثبتنا وياكم على الحق وكثر من امثالكم وجزاكم الله الف خير

عطري إستغفاري
08-14-2007, 06:45 AM
والله رحت لماليزيا وتايلاند وقت الامتحانات عندنا تخيلتو مافيه خلييجين ابد ولبست عبايتي ونقابي وكلي اسود باسووود والحمدلله مرتااااااااااااحه الله يثبتنا يااااااااارب وانا ساله الشيخ خالد المصلح وهو دارس على ايد الشيخ محمد العثيمين الله يغفر له ويرحمه وقالي حرااام روحي بنفس غطاك في السعوديه لانه لايوجد
خوف ولا شي لان-ه- اكثر الدوووول عرفوا حجابنا وصارو مايستغربوووه وراقبي اللله اينما كنتي
هذي نصيحتي وتراه حرااااااااااااام ولاتقولوا مختلفين ووووو لا والوه فتنه مهما كااااااااان ولاتنسوا الايه
الي تدل على حرمه صوت الخلخال فمابالك بالووووووووووووووووحه سلااااااااااااااااااااام- ياح-لوات-

أشكرك غاليتي على قول الحق

رغم معارضة الكثير له هداكم الله غالياتي00

حلم ليلة صيف
08-16-2007, 07:24 AM
صباح الخير يا أخواتي الساخطات أولآ والراضيات وبينهن

كل الشكر كل الشكر

تحيه وتقدير لكن من القلب لإثراء موضوعي

أنتظر المزيد حتى يستفيد الجميع كما إستفدت أنا وأكثر

كما آمل

<<مملكة الحب>>
08-16-2007, 08:01 AM

هههههههههههههههههههههههههههههههه حلــــوة

أنا بصراحه ما أقدر أترك غطاء الوجه حتى ولو سافرت لدول أجنبيه
عبايةعلى الكتف وغطاء وجهي أساسي لونها أسود لأن متعودته عليه وبعدين أخاف من ملك
الموت بأي لحظه وبعدين إي شي يظهر من جسمك للرجال يعذب في النار يوم القيامة فأنتبهو يابنات
وربي يهدينا ويبعدنا عن النار

عاطله1
09-23-2008, 10:43 AM
موفقين

حور2008
09-24-2008, 02:26 AM
أنا في ماليزيا وأدرس هناك والبس عادي بناطيل وبلايز وحجاب عشان أقدر أندمج مع الطالبات
لأنو أنا الوحيده المحجبه في الجامعه ومره كان في تصوير لطلاب الجامعه وقلت البس عبايه أمثل
بلدي خاصه أنو الصور حتنحط في موقع الجامعه علي النت ولبستها ورحت وصراحه سويت ضجه
كلو تجمع علي وقاعدين يقولوااا يوووووووووووو أووووووووووووا وهذي الحركات الي تعرفوها
والله قعدت أبكي وبطلت البسها تاني وسألوني عنها وكانت موه مو عجبتهم شايفين أنو تخلف أنو ماتلبس
المرأه غير لون وأحد بس قلتلهم لا هي عاده وليست واجب الحجاب يكون بأي لون
ولما كنت أنزل مع صديقاتي السوق ونشوف العبايات يقولو لي أيشش دا شي يفجع كأنهم خفافيش
كيف تلبس دا وأقعد أدافع الين أتعب وفي الأخير يسألوني أنتي تلبسي كذا أقلهم هههممم لا لا ماألبس
هههههههههههه
دنيا عجايب الاخت متفشله من حجابها وينك يابن باز ويابن عثيمين تشوفون بنات السعوديه ينكرون حجابهم بصراحة اشك في كلامك لان ماليزيا بلد سياحي ومتعودين على الاسود وانا رحت ولبست عباية سوداء ماشفت اللي انتي تقولينة

فراشه نااعمه
09-24-2008, 07:24 AM
في الدول العربيه البس عبايه
اما لما رحت تركيا وفرنسا وامريكا وكندا لا لبست بلايز طويله وبنطلون جينز لان اذا لبست العبايه يطالعو فيك نظرات غريبه
البلايز ا___ الطويله ___ مع بنطلون احسن واخف من البالطو والعبايه

عاطله1
09-24-2008, 07:38 AM
بنااااااات الي سافرت بريطانيا لبست عبايه ؟؟
ولو لبست عبايه فيها لفت نظر ومضايقات او لاااااا

جاوبوني حبيباتي

**white angle**
09-24-2008, 08:20 AM
بنااااااات الي سافرت بريطانيا لبست عبايه ؟؟
ولو لبست عبايه فيها لفت نظر ومضايقات او لاااااا

جاوبوني حبيباتي
لا حبيبتي الوضع ولله الحمد عادي عندهم..وبالعكس راح تشوفين خليجيات ببراقعهم ونقاباتهم.. ولا احد عليه من احد..وبالذات الصيف هذا كان ملياااااااااان غطاوي..

عاطله1
09-24-2008, 08:29 AM
الله يطمنك طمنتيني

خيتووو
انا اول مره اروح لهااا
صحيح المحلات تقفل بدررري
لان زوجي عنده شغل هناك ومدته قصيره والله قهر مابيمديني اشوف شي دامهم يقفلون بدري :(

حالة سكون
09-24-2008, 12:30 PM
انا البس بلايز طويله مع جينز وشيل ملونه

&&ملكة بكبريائي&&
09-24-2008, 02:28 PM
حبيبتي اللي بتسافر بريطانيا أنا الصيف هذا في بريطانيا ومافيه أي استغراب من الشكل أنا كنت لابسه العبايه والشيله واللثام ولا أي مضايقات مع العلم أن إحنا واااجد ونمشي مجموعه ولالفتنا الإنتباه لأن الخليجيين ملايين هنااااك وعن المحلات تسكر بدري صحيح تسكر بس النهااااار طويل والشمس ماتغيب يعني لو تحسبين ساعات المحلات لمن تكون مفتوحه أطول من وقتها عندنا بالخليج وبتملين منها لأن النهار طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل مره يعني الشمس تغيب الساعه 9 بالليل وش رايك والليل عندهم 4 ساعات بس..
وأي استفسار عن المحلات أو أي شيء أنا تحت الخدمه....

وحيدة امها2
09-25-2008, 12:04 AM
يابنات انا مسافره الى ما ليزيا وراح البس عبااايه سودا وش رايكم
حبيبتي عادي تلبسين عبايه في سوداء في ماليزيا انا رحت ماليزيا وغطيت حتي وجهي

الرسامة
09-25-2008, 07:16 AM
السلام عليكم
غلطت يا اختي غطا الوجه مو مسألة اجتماعية ابدااا
بل امر من رب العالمين
يعني لو رحت مكان في ناس عريانين تقومين تلبسين بنطلون وبلوزة عشان ما تلفتين النظر
المنطق هذا غلط
toony111 (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=121713) ردها كان واضح جدا يبين عدم جواز كشف الوجه للرجل الاجنبي بالادلة
اصلا كل البلدان الاسلامية كانت المراة تغطي وجهها
بلاد الشام مصر الجزيرة العربية
كلها كانت المراة تغطي وجهها بالخمار الابيض
انظروا للمراة المصرية قبل 120 سنة كيف كانتhttp://unixman.jeeran.com/ladyold.jpg
الصور منقولة من موقع المسافرون العرب للكاتب القدير MCSEman (http://travel.maktoob.com/vb/user24137/)

الرسامة
09-25-2008, 07:20 AM
والمسالة مو اللون الاسود لا وانما الستر الكامل
انظروا الى حجاب الافغانيات ازرق ما فيه شي ساتر ما شاء الله
هداني وهداكن الله

طالبة قانون
09-25-2008, 08:45 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله ناس فاااااااااااااااااضية لاتقولين لي انتي واياها انك ماتدرين ان الحجاااااااااب عباااااادة من ربي وربك سبحاااااانة وان تغطية وااااااااجبة والكشف محرم واذا تبين تعرفين افتحي كتاب ثالث ثانوي للبنات الفصل الثاااني قسم الثقافة الاسلامية الدرس الاول (( الــــــــــــــــــــحـــــــــــجـــــــــاب ))\ يازينها باقي تذكر من سنة خخخخخخخخ\
الزبدة الله يهدي الجميع

الحان الوجدان
09-25-2008, 05:32 PM
ايوا مو شرط اللون اهم شي يكون ساتر

ام فيصـل
10-05-2008, 03:55 AM
والله انا عن نفسي اذا كانت الدوله بارده مثل اوروبا البس بالطوشتوي مع حجابات ماركه واذا كانت الدوله رطوبه وحر لبس بلايز طويله وخفيفه والحجابات نفس الخامه ما اثقلها عشان الحر

انا طبعي كذا
10-08-2008, 06:58 PM
حبيبااااااااااتي
الزينه في المراءة ويــــــــــــــــــــــن ؟؟؟
اعتقد ب(الوجه) ولا عندكم رأي ثاني
عشان كذا الوحده تغطي زينتها ...
وياااااااااابنات لاتفتون بالحلال والحرام وتاخذين ذنب غيرك ..
وانا رايي حجابي بالسعوديه وبرا وااااااااااحد لان ربي هنا وهناك واصلا الدول الثانيه صار حجابنا معرووف عندهم ومو غريب لاتتحججوا بهذا الشي
وكل وحدة تخلي نفسها قدوة للناس اللي برا يعني ممكن وحدة تسلم من حجاب المسلمااااااات..

والله يهدي الجميـــــــــــــــــــــــــــــــع..

I-ME-MY
02-05-2009, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
خواتي معليش هدو اللعب شوي
فيه بنات مندفعات الله يهديهم >> احس اني حرمه خخخخخخخخخ

مسألة تغطيته الوجه في الخارج (( شوفو في الخارج اوكي))
أختلف العلماء فيها
أنا سمعت سلمان العودة بأذاعة القرآن يرد على حرمه قالت له " يا شيخ انا في لندن هل يجوز اني البس الحجاب بدون غطاء"
رد عليها الشيخ " يجوز "

ولكل شيخ رائيه الخاص
اوكي بنوتات
لا تعصبو
انا سمعت الشيخ ويقول كذا وانا في بريطانيا بس اتلثم :)
عادي
هو اول شي على الانسان و قناعته
فاللي تبي تنصح تنصح بأسلوب حلو زي بعض العضوات والا تسكت احسن
"قل خيرآ او اصمت"

ونرجع للعبايات
انا فصلت عبايات ملونه منها البيج الرمادي المقلم اسود بابيض باحمر برمادي تقليمات صغيره (بس يا بنات ابعدو عن اللون الزهري و الفوشي والسماوي والالوان الفاتحه تطلع قرف عن تجربه :) )
و طرح طويله علشان يمديني اتلثم فيها
بس بالمعهد لا البس لثام المطاط اريح لي بالتعامل :)
وسلامتكم

$$ديم باريس$$
02-05-2009, 11:13 PM
انا بفرنسا لكن قبل سافرت لسوريا والاردت واشتريت من هناك بالطوهات عاد تخصصهم وخامه روعه ومبطنه وببصراحه اسعار ولا احلى اشتريت الوان واشتريت جنز كمان وبصراحه لانها شغلتهم مالقيت مثلها بالسعوديه واللي تبي فيه مواقع بالنت تشتري منها انا عني رحت كان عندهم تخفيضات يمكن الوحده ماكلفتني ولا 120 ريال بالسعودي والله قمة الروعه وكل من شافها انهبل عليها هي مديلها مثل الدقله الطويله ومبطنه وازرار الى الاسفل هذي تجربتي

$$ديم باريس$$
02-05-2009, 11:20 PM
شوفو حبيباتي انا اتكلم عن تجربه تغطية الوجه عباده انا دخلت فرنسا منقبه اللي هو اللثام المطاط والوان فاتحه واستمريت اكثر من ثلاث اشهر على هالحال وكنا نتعارض انا وزوجي واولادي لمضايقات كثيره الى ان جا اليوم اللي تعرضنا فيه للتهديد في نفسي واوالادي وزوجي بصراحه خفت واضطريت اشيل الغطا عن وجهيوبعدها اصلا مااحد يناظر فيني ولمن كنت لابسه بصراحه على وجهي مستحيل اخرج بدون نظرات واستهزاء انا اتكلم عن اللي بعثه طويله ومن شلت الغطا افتكيت اضيفي الى انه مستحيل ادرس وانا مغطيه وجهي وحتى اولادي كانو يتعرضون للعنصريه بسبب غطائي فايش يحدني على الغلب انا هدفي ادرء الفتنه عن نفسي ومادام كشف وجهي هو اللي يبعد عني الفتنه خلاص وانا مضطره اقضي كل اموري بنفسي واودي اولادي واجيبهم وادرس لان زوجي طبيب وكل وقته في المستشفى والان انا مرتاحه ولله الحمد من المضايقات والنظرات وكل شي

الاحساس الصادق ..
02-09-2009, 06:49 PM
يسلوووووووووو قلبي

سـ ٌـرـابـ
02-09-2009, 06:59 PM
طيب جاوبوني ارجوكم

بسافر بعون الله لعدة دول اوروبية ومترددة في لون العبايه وش تنصحوني فيه

ومن ناحية الشكل اتلثم بلثام مطاط والا بنفس الشال

ايهم يخلي الشكل مرتب

يسعدكم ربي

لبيه يابو عيون وسااع
02-10-2009, 06:58 PM
انا بصراحه اشوف مافي زي التفصبل
الجاهز مايجي زي اللي في بالي
انا رحت باريس وجنيف فصلت بلايز للسفر
واسعه موديلها كويتيه مرررره حلوه حتى هناك
عجبهم مرررره
فصلي احسن لك يالغاليه

توتة النبوتة
02-11-2009, 04:05 AM
الموضوع كان شيء وانقلب شيء ثاااااااااااااااااااااااني اللي تخاصم واللي ترد بكلام بايخ واللي شايفة حضرتها انها أحسن من الناس الباقية وان كل وحدة مغطية وجهها وبس داخلة الجنة والمسلمات في أنحاء العالم كلهم في النار واللي داخلة توصف عبايتها
حرررررررررررام عليكم ومايصير هذا الكلام
لو سمحتوا حابة أسأل وتجاوبوني بصراحة حتى لو بينك وبين نفسك مو لازم تردوا
هل في اية أو حديث ينص على انه الحجاب لازم يكون لونه أسود فقط؟
يعني الالوان الغامقة (مو الصارخة) زي الكحلي والبني والزيتي والرمادي حرام وماتصلح حجاب في الخارج حتى لو كانت نفس تفصيل العباية هنا ؟
وهل لازم يكون على الراس ؟يعني عباية واسعة على الكتف مع طرحةواسعة وطويلة الى بطني من غيرفصوص ماتنفع؟ طبعا مع تغطية الوجه
انا اللي اعرفه انه الاصل في الحجاب الستر وعدم تحديد الجسم
انا عبايتي على كتفي ولكن ساترة زي ما وصفت وشفت اكثر من وحدة عبايتها على راسها لكن من الامام مفتوحة على مصراعيها وشفت كامل جسمها ولبسها (هذا على سبيل المثال وليس التعميم ) واتمنى اخذ الفائدة وترك الجدل

سـ ٌـرـابـ
02-11-2009, 03:44 PM
لبيه يا بوعيون وساع <<<< احلى يا بوعيون وساع خخ

مشكورة على ردك كثير

بس اتوقع شكلي ما بيجي حلو وانا البس بلوزة طويله وبنطلون ولثام

فاهمتني انا اتلثم احس صعبه اطلع بدون عبايه شكلي يجي فيه غلط عرفتي شلون

مو صح كلامي والا شفتي ناس يلبسون بلايز ويتلثمون وشكلهم اوكي

انا افضل العبايه بس محتارة بشكلها ولونها

ياليت المغتربات بامستردام يقولون لي كيف شكل المحجبااات هناك

قواكم الله ما قصرتوا

عــســولــة
02-11-2009, 04:17 PM
سبحان الله

صرت اكره اكتب موضوع استفسر فيه عن شي لأنه بصراحة بعض البنات يسيبوا اصل الموضوع و يتكلموا عن الحلال و الحرام

يا ختي اذا ما عندك اضافة عن الموضوع الاساسي لا تدخلي و تغثينا بكلامك و الله حالة كل ما سألنا عن شي جونا المعقدات و يقولوا حرام

ما في شي اسموا حرام عمري ما شفت حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه و سلم يقول ان كشف الوجه حرام لكن المعروف في الدين كشف الوجه من غير زينة و لبس الملابس الساترة غير واصفة للجسم و غير ملفتة هذا ممكن
لكن لحد يتكلم في حاجة و هو مو عارف لها اصل

و الله العظيم مليت من مواضيع المنتدى بسبب البنات الي زي كدة كل ما فتحت موضوح عشان استفيد منه تجي ردود تحرق الدم يســــــــــيبوا الموضوع الاساسي و يبدأوا يناقشوا مواضيع خارج عنه

تبغي تتكلمي عن الحلال و الحرام تبغي تجيبي احاديث عن كل موضوع تقرئيه محد قال لك لا لكن في مكانه المناسب

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم بس

عالعموم انا قبل كم سنة سافرت النمسا و فصلت بالطوهات في محل عبايات في سوق العويس هو عنده اشكال كثيرة و انا اختار اللون و المقاس و هو يسويها اخدت (( لون البني و اخدت حجابات من تدرجات نفس اللون -- لون الجينز الغاااامق و حجابات نفس الشي ))

روحوا العويس و طيبة او ممكن تروحوا الخياطين الي في محلات بعيدة زي الخزان و الوزير بتكون الاسعار اكيد ارخص بس تكونوا عارفين المقاس و الموديل عشان لا تخرب

و الله انا اتعامل مع خياط في السليمانية بالرياض بصراحة و عن جد خياطته ممتاااااازة و الله العظيم كأنه جاهز بس اسعاره مو رخيصة مرة مرة
اخر مرة قبل اسبوعين خيطت عنده بيجامتين نوم لي و بيجامتين نوم لبنتي عمرها 3 سنوات و مفرش طاولة دائرية ستان كل الحساب ب290 ريال انا استغليت السعر بس والله تاخدي خياطة ممتازة و لا في تعديل و خصوصا اذا فهمتيه كويس و اعطيتيه مقاس ممتاز يخيط عليه

سـ ٌـرـابـ
02-13-2009, 03:19 AM
محد جاوبني

محتـــــــــــــــارة

ذوق الأميرات
02-13-2009, 04:51 PM
والله انا لما سافر كنت لابسه بلوزه طويله وبنطلون
بس ماارتحت لاني كنت اتلثم وانا مااحب اللثمه وصعب البس غطوه سوده وتحتها ملابس ملونه
فرجعت لعبايتي السوده وطرحتي

ذوق الأميرات
02-13-2009, 04:53 PM
على فكره اللي تبى عبايات ملونه في البوادي على قفى من يشيل وخاماتها حلوه وطرح حلوه بس للي تدور انا مارحت بس شفت ناس هناك من جده وسالتهم لانها عجبتني عباياتهم وكنت اظن انها مفصله

سـ ٌـرـابـ
02-13-2009, 06:17 PM
وين البوادي ذآآآآ

جنب محمدو سعيد ؟؟؟

يعني جنب سوق البدو؟؟؟

اوصفي لي موقعه

$بنت النائب$
02-13-2009, 07:30 PM
الحجاب امر الله به لستر المراه فالمراه فتنه ومن شروط الحجاب الشرعي ان لايكون ملفت بزينه فهو للستر وليس للزينه والانسان يامر بالمعروف ولايدعو الناس لشراء مثل هذه العبايت لكي لايحمل اوزار غيره اسال الله ان يهدي الجميع

سـ ٌـرـابـ
02-13-2009, 08:16 PM
بنت التائب

الله يوفقك لكل خير

احنا ربي قدر علينا نسافر لدول اجنبيه غير عربيه

مع ذلك الحمد لله ملتزمين بالحجاب الشرعي واهمه تغطية الوجه

الحجاب لم يحدد لون معين مثلا الاسود لا الحجاب لابد يكون ساتر حتى لو كان لون مخالف بشرط لا يكون اللون فاتح وملفت للنظر

هناك نلفت انظار الشعب بالعباءة السوداء فما المانع اذا لبسنا عبايه ملونه وساترة بنفس الوقت

منها حجاب ومنها ستر وعدم لفت الانظار

والله اللي ماسافر ولا شاف شي مو مثل اللي شاف

مثلا انا السنة الماضيه سافرت بعباية سوداء ولثام وما كنت أأيد العبايه الملونه

لكن لما شفت الوضع هناك يختلف انواع الانظار والكلام الغير مفهوم والكل يطالع

بعكس من قابلتهم هناك كانوا لا بسين عبايه ملونه وساترة وما واجهوا اللي واجهته

فقررت هذي السنه اخذ وحده ملونه ووحده سودآ

وجهة نظري

والله الهادي

سـ ٌـرـابـ
02-14-2009, 08:51 PM
وين البنات نبي تفاعلكم

hams777
02-15-2009, 05:04 AM
حبيباتي انا جربت محل في اسواق طيبه اسمه الشيخ عنده عبايات ملونه ويفصل اي شي تطلبينه مش بطال انشالله اكون فدتكم ادعو لي باالشفاء

سوسن بيسان
02-15-2009, 08:43 PM
أنا لمن أسافر ألبس ملابس محجبه

بنت الثمامه
02-15-2009, 11:25 PM
كلام الاخوات حول ضرو ر ه الحجاب الملون وخاصه في الدول الاجنبيه كلام سليم لانه العبايه السوداء عندهم شي شاذ .و لان العبايه غير عمليه ابدا في شوا ر عهم وكذلك جوهم غير جونا وصر احه اللي تلبس عبايه تتعر ض لمضايقات كثير ه. والحمد لله عشت في لندن سنتين بالعبايات الملونه ولا احد تعر ضلي. وكنت مفصلتها في محل في طيبه ...

انشوده المطر
02-16-2009, 01:50 AM
اشوف اننا لما نتكلم عن العبايه وطريقه لبسها وغطاء الوجهه لم نخرج عن الموضوع الاصلي وهو ماذا نلبس لما نسافر بنات انتبهو لا تفصلو بين الدين والدنيا الله يرضى عليكم
والله مالقيت الا هالرد يرضي ضميري واوجه به رب العزه والجلال

قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم

عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "

أخرج الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنه قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه رضي الله عنه لم يعرفها إلا بجسمها .
وبعد أخي المسلم أختي المسلمة: هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علماً أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلاً من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – وللشيخ عبد العزيز ابن باز ، وللشيخ محمد العثيمين –رحمها الله

وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحدث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه مسلم في صحيحه :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.
واله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

مالْيـۓ فِيـۓ هالْدِטּـيَا سِوْاڪَ
02-16-2009, 10:07 AM
االله يصلح حالنا

*متفائله رغم الهموم*
02-16-2009, 11:40 AM
الله يهدي الجميع
يجب على المسلمه أن
تخاف الله في أي مكان هي فيه
ويجب أن تقدم مخافة الله على مخافة الناس
وعليها أن تتذكر ملك الموت
وتتذكر أيضاً يوم الموقف العظيم حيث سيحاسبها الله
على كل صغيره وكبيره

أما بالنسبه للعبايه :
أختي في بريطانيا
وحجابها عباره عن عبايه على الكتف
واسعه شويه يعني ما تبين مفاتن جسمها
لون العبايه وحده رمادي والثانيه كحلي والثالثه بني
ومن قماش كل عبايه سوت شيله طويله وكبيره بحيث
تصل إلى نصف ظهرها
وطبعاُ تتلثم وأحياناً تتنقب
يعني ما يظهر منها غير يديها وعيونها

طبعاً أختكم في الله ما عندها سالفه
بس حبيت أنصح وأفيد من خلال تجربة أختي

والله يهدي الجميع لما يحب ويرضى

كل الدلع والحلا
02-16-2009, 11:41 AM
أنا ادرس ماستر برى السعودية والحمد لله حجابي كامل مع غطاء الوجة حتى العيون ...

ومرررررررررتاحه ولله الحمد ... وكان معي بنات سعوديات في نفس المساق وكاشفات الوجه والمكياج كيلو ع الوجه فشلونااااا .... وانقهروا الشباب السعوديين اليّ معنا وراحوا لهم وقالوا لهم حرام عليكم غطوا وجهكم هذا مو ديننا وانتم محترمات وبنات ناس لاترضون نفسكم وهواكم على حساب رضى ربكم ... بسسسسسسسسس لاحياة لمن تنادي ...

ومررررره الدكتور مدحني :066: قال من جد هالطالبة احس انها جايه تدرس فعلاً اجتهاد وأخلاق ..

وطبعاً الحجاب لوجه الله وحده مو عشان أنتظر مدح أوذم ...

وصدقوني حسيت بقيمة السعودية الله يخليها لنا يارب .. ندرس في الجامعات مرتاحين منزلين حجابنا ومرضين ربنا وبعيدين عن اعين الرجال ....

وأختي درست الماستر والدكتوراه في بريطانيا وكان تتحجب حجاب كاااااااااامل لكن كان لون الحجاب رصاصي ... وتغطي وجهها وتلبس نظارات ...

المتكله على الله
02-16-2009, 02:28 PM
لللرفع

**لحن المشاعر**
02-16-2009, 03:02 PM
مشكووووووووووووووووووووووره

عاطله1
02-16-2009, 05:15 PM
سوق البوادي بجده امام سوووووق الحجاز
عباره عن سوق شعبي :)

موفقه

أميــرة زمــاني 2
02-16-2009, 09:27 PM
سعوديات يدرسن برى ويكشفن غطائهن

انصدمت لما قريت..بصرااااااااحة ماتوقعت فيه ناس كذا!!!!

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار))

ماأقوووول غير الله يهدي الجمييييييع ..

ام راسيه
02-17-2009, 05:39 PM
والله حلوووووووه

ام راسيه
02-17-2009, 05:45 PM
العبايه على الكتف احلى

روسا مون
04-01-2009, 11:11 AM
ابغى اسئل عن العبايه الجنز وين احصلها في جده

سوالف قلبين...
04-01-2009, 12:43 PM
رفع

εïзالدنيـــ مـــبدأ ــــاεïз
04-01-2009, 01:43 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم .

ربيع قلبي أمي
04-01-2009, 02:24 PM

بارك الله فيك ..الله يجعله في موازيين اعمالك حسنات ..
واحب اقول اللي تتغطى في السعودية فقط علشان ماتكون محط انظار ..
حبيبتي الدنيا تغيرت وصاروا اللي مايتغطوا كثاااااااااااااااااااااار جدا الله يرحمنا ..
يعني إذا كنت مقتنعة ان الغطاء مو واجب فالله موجود هنا اوهناك ومطلع سبحانه ..
وياليت تناظروا رسالة الشيخ محمد بن عثيمين عن الحجاب في رد لكل الاختلافات في امر تغطية الوجة .. تقدري تطليعها كاملة في قوقل ..
والله الهادي سبحانه .

maha223
04-01-2009, 02:45 PM
أختي أنا مسافره لهونج كونج وكنت لابسه عبايه سوداء واسعه ونقاب
يعني ماغيرت في شكلي
الحمد ومن جد ماكان فيه الا قليييييييييييييييل من العرب يمكن شفت مرتين بس فعلا كانو مستغربين مننننننننني مره والجو كان دافئ وممطر بستمراااار ورطب
يعني خذي كل شي قطني

maha223
04-01-2009, 02:48 PM
وبالنسبه لبنات الرياض بتحصلون العبايات في أسواق العويس وطيبه والله يسعدكم ويرجعكم بالسلامه ويهنيييكم
وادعو لي اأني أسافر خااااااااطري متملله:)

فو-فو
04-01-2009, 02:50 PM
انا رحت لهونج كونج احس انها ماتسوى اني اروح لها ولا افكر اني اروح مرة ثانية بلد صغير احسن ماعندهم دزني لاند روعة:087:ولا تلقين حاجه تاكلينها لانهم مايعرفون اكل حلال اولا

ام المزاييين
04-06-2009, 02:33 AM
الله يسهلي سفررررررررره معكم قولوووووووامييييين:074:
ضاااااااااايقه خاطرى اغير جو:062:

فراشة مملكتي
04-06-2009, 04:45 AM
بصراحه ما سافرت الا لماليزيا وكنت لابسه عباية كتف فضفاضه ونقاب ورحت مصر ولبست عباية فراشة ونقاب ربي هنا وهناك لا تاخذه سنة ولا نوم تقبلو مروري

أم فيصل البدراني
04-06-2009, 03:17 PM

انا معك صمت الشفايف وهذاك اول الناس يستنكرون الحين لا الوضع عادي
ونفس الدوله رحت لها وكمان بعبايه سوده
لكن لبست عبايه على الكتف (الفراشه)الوسيعه وفوقها الجلباب المصري مرررره مرح ولا يطيع من على راسك ولاشي
وفتحت للجلباب فتحه حطيت له 3 ازارير علشان مايكون ضيق ومره مرتاحه معها
واخواتي كلهم كذا وكملن مرتاحين ونلبس اذا احتجنا جونتيات
واجود نوع لقماش العبايه صالونه
ان شاء الله افدتكم

^*همسة غلا*^
04-06-2009, 03:26 PM
حبيبتي انا توني رادة من الصين وكنتا متحجبة ولابسة عباية سودا وعادي عندهم الوضع

ترى الحين جميع الدول يعرفون حجابنا ونقابنا يعني مارح تصيرين ملفته للنظر لانهم تعودوا عليه

وكمان لما رحت هونج كونج نفس الوضع بالعكس شفت صينيه متنقبة هناك ولا احد طالع فيها

يعني البسي اي عباية واي لون ومحد راح يستغرب

نهى81
04-06-2009, 04:16 PM
بنات أولاجزاكم الله خير ثانيا انا قبل 3سنين كنت اولى ثنوي والطيش عمل عمايلة ّّّّّلايروح فكركم بعيد
كنت لابسة بلايز طويلة وحجاب ونظارة بس ماارتحت لعدت اسباب 1\بسبب نضرتي لنفسي وكيف اتنازلت عن حجابي وكل ماافتكر واشوف صور انقهر2\ كنت خايفة اقابل احد اعرفو ّّّّّوهذا اللي حصل
وققررت بعدها مااعيدها معن اهلي عادي البس بكيفي بحكم سفرات اهلي اكثرها خارج الدول العربية
بس المشكلة الان انا رايحة امريكا
زيارة الاخويا وهنا المشاكل كثير في العباية وخصوصا المطار ماني عارفة ايش اسوي
والله مشكلة ترى حتى الفيزا لاروبى لازم الشعر واضح والصوره قريبة لملامح وجهكّّّّّّالله يستر علينا بس للضرورة احكام

معليش على الاطالة وارجوان الاقي رد انا من جدة

سيلانو
04-06-2009, 04:48 PM
والله أنا كم مرة سافرت للخارج وبالعكس والله أفتخر بعبايتي السوداء ونقابي ليش أغير شئ ربي فارضة علي عشان ناس مايعرفوني ولو يحصل لي ألبس عباية راس هناك كان لبست ولا أحد همني بس المشكلة في الأماكن ألي نروح لها يبي لها مشي وحركة يعني لازم عباية كتف اللهم لك الحمد ياربي وبالنسبة لك ياأختي نهى أخت زوجي توها راجعة من سياتل ونيويورك ورايحه بعباية سوداء ونقاب تقول هناك مليان حريم بعباياتهم ومتسترين أكثر مني وجوازها ما غيرتة نفس ما هو مصورة وهي متحجبة وشكرا

جوجو4444
04-06-2009, 05:02 PM
انا سافرت سوريااا ولبست عبايه راس ونقاب
وماليزيا لبست عبايه كتف ونقاب
وبصراحه متسحيل اكشف وجهي في السفر
بس بعض الناس الله يهديهم اذا سافروا حتى العبايه ما يلبسونها
والوحده المفروض ما تنسى ان الله موجود في كل مكاان يعني كيف اغطي وجهي هنا واذا سافرت كشفت
الله يهدي الجميع

manayer1
04-07-2009, 01:37 AM
.....................................

&&&جوانا&&&
04-07-2009, 02:42 AM
انا سافرت لدول شرق اسيا والحمدلله ماتخليت عن عباية الكتف والنقاب واحيانا اغطي عيوني وهذا الكلام يشمل الدول العربيه ايضا واللي تقول اخاف يناظروني واتفشل اجل انا ايش اقول تعرضت لمضايقات واذكر لما كنت في اندونيسيا كانوا الاطفال يصارخوا اذا شافوني واستحيت من زوجي لاني كنت عروس بس الحمدلله ماتاثرت وازداد تمسكي بالحجاب اكثر حتى زوجي قال لي وربي اني افتخر فيكي..

Rain drobs
04-07-2009, 03:24 AM
انا في هونج كونج لبست العباية الكتف السوداء وطرحه000عادي لا لفت نظر ولاحاجه ياعسل000لاتقلقي00
في ماليزيا لبست نقابي عادي00اصلا كاني في السعودية من كثرة السعوديين ماشاء الله هناك000هذا قبل سنه

بس لما سافرت ماليزيا قبل 9سنوات تقريبا لبست بلايز طويله وايشاربات000واللللللللللللللله ندمت لاني دفعت ثمن غلطتي هذي وصار لنا موقف سيئ جدا 000ولكن ربي لطف الحمدلله000قلت يمكن هذا انذار او عقاب من الله00بس حبيبتي هذا اللي صار معي
والله لماالبس العباية السوداء برا اشعر اني مميزه وانيقه000ومااهتم للنظرات المحيطه حولي00اذكر السنه الماضيه وانا بماليزيا00دخلت علي المضيفه بالغرفه في الفندق عشان تنظف الغرفه 000وانبهرت لما شافتني لابسه وكاشخه ببدله راقيه وانيقه000لانها كانت تشوفني برا بالعبايه000فكانت معتقده ان اننا نلبس العبايه عشان نغطي ملابس رديئة او باليه000وقالت لم اكن اعلم ان العبايه تخبئ هذا الذوق00
المعذره طولت عليكم000
وعلى فكره00انا ماادري لو كتب لي ربي سفره لاوروبا كيف بيكون حجابي اسود او ملون00
شككككككككرا

مضيعه شهادتي
04-13-2009, 07:18 AM
هااااايات
انا سافرت لماليزيا قبل 5سنوات لابسه عبايه على الراس وبرقع عاااااااااااااااااااااااادي
واو باسافر لدول ثانيه عادي يكون الحجاب ملون مادامه ساتر
والله يهدينا جميعا بس انصحكم لاتلبسون بلايز وبناطيل احسن لكم العبايه لانك تقدري تلبسين تحتها اي شي بجامه قطنيه اوبرموده >>>اقصد العبايه الاسلاميه اللي لها بس فتحه الراس
وترتاحي اذا كان الجو رطب
وبس
صدق اني بغيت اموت ببحر ماليزيا بسبب العبايه بس لي الفخر اني اموت وانا لابسه عباتي
وبس
>>>صاحبت الموضوع بتعصب كل البنات طلعوا برا الموضوع

تناهيد الصمت22
04-13-2009, 08:23 AM
اول مرة اعرف ان في العباية احلى وغيره ياختي العباية للستر موللتجمل

قمر في هواه
04-13-2009, 03:03 PM
انا العام الماضي كنت في الصين وزرت عدة اماكن منها شنقهاي وكوانجو وهونغ كونغ ومكاو وشنزين وكان الجو بارد كثير ولبس هناك بالطوهات كانت لين الركبه كنت ماخذتنها من زارا ومانجو اتحصلي فيهم كثير من اللبس المحتشم

أم بانا
04-13-2009, 09:24 PM
يعطيكي العافية

سدرة المنتهى
04-14-2009, 02:51 AM
بالنسبه لسفر الى النمسا وش رايكم

Hi Gurls
04-14-2009, 03:27 AM
السلاا عليكم 00
كيفكم يا حلوين 00
انا من تجربتي الشخصية سافرت نيوزلندا ولبست عباية ملونه مع شال اتلثم فيه وكان الشعب متقبل جدااا للحجاب 00حتى كانو دايما يسلمون علي ويرحبون فيني 00من جد شعب تتعب وانت تقول محترررم00
وسافرت هونج كونج بنفس الحجاب بس للاسف شعب سخيييف 00يوقفون قدامي ويطالعون فيني بكل استهزاء لدرجة اني ما عاد صرت امشي لحالي 00بس والله كل مره احس اني فخوورة 00 وانا مؤمنه بانه كل مازادت مضايقاتهم زاد اجري باذن الله 00 انا متاكده انه مو اول مره يشوفون وحده متلثمه بس يتمنون اكشف وجهي اليوم قبل بكره لكن هيهااات00
اما بماليزيا عادي لبست عباية كتف سودا ونقاب وما فيه اي مضايقات 00بس من جد لما تسافرين دولة مسلمة تحسين بامان كثييير 00اقول في نفسي الي مو عاجبه الاسلام ما فيه داعي يجي لدولة مسلمة لاوبعد يستهزئ بعقيدتنا00
حبيت ادلكم عن محل بطيبة يفصل عبايات ملونه عند مدخل رقم واحد اسمه الشيخ 00صاحبه كبير بالسن وطيووووب يعدلك العبايه لحد ما ترضين 00واذا تبين تاخذين منه عبايات تجربينها واذا ما صلحت تاخذين فلوسك<<<<<< احسني سويت دعايه :061:بس والله من جد اتمنى كل المحلات تسوي مثله
الله يهدينا و يثبتنا يارب00

الشمعة الذائبة
04-14-2009, 03:59 AM
اشبكم قلبتو الموضوع فتاوي
البنت ماسألتكم عن الحلال والحرام ؟؟
سؤالها واضح احلى وافضل عبايات وبالطوهات السفر ؟؟
هو دا سؤالها الى عندها اجابة ياريت تتفضل مشكوره بالرد واللى بس داخله تفتى اتمنى تروح تفتح موضوع فى اي قسم يناسبو
لانو مايسير تقلبو موضوع البنت للنقاشات تبعكم دى بالتحليل والتحريم ساحة نقاش صارت ...
البنت تنتظر الاجابات وانتو لاعبين فى موضوعها لعب ...
اتمنى مااحد يفهمنى غلط بس كل موضوع لو مكان خاص فيه للنقاش ..
حياتى بخصوص العبايات والبالطوهات انا شخصيا انصحك بالبالطوهات مررره مريحه وشئ راقي عندك فى زارا مرررره جنااااااان خديلك كم واحد ان شاء الله يعجبونك اتمنى لك رحله سعيده وموفقه

Hi Gurls
04-14-2009, 04:35 AM
اختي الشمعة الذائبة 00
ما قلبنا الموضوع ولا يحزنون الا انتي يمكن متحسسه من مسالة حلال وحرام 00
البنت سالت عن الحجاب برا كيف يكون وكل وحده كتبت وجهة نظرها 00كيف تلبس من منظورها وايش هو مبدئها الي على اساسه بتختار حجابها 00عزيزتي الدين النصيحة 00ولما تكونين انتي شخصيا غير مقتنعه بالغطا هذا ما يعني انك تحللينه 00المراه كلها زينه فما بالك وجهها 00ولما تكون عندك معلومه وحبيتي تنقلينها لناس عزيزين عليك هذا مو معناه انك تطلعين من الموضوع بالعكس هذا هو لب الموضوع00واقل شي تقولينه لوحده حريصة عليك وعلى دينها الله يجزاك خير00

SmallGhala
04-14-2009, 04:57 AM
بالنسبه للبس انا عايشه في استراليا والبس عبايه ملونه وحجابات ملونه والضوع جدا مريح وعادي ونزلت مره ترانزيت لهون كونج واشوف كم سعوديه لابسه عبايه ملونه وحجابات ملونه وفيه بالطوات

فكل واحد واللي يريحه بس حبيت اكتب تجربتي بمروري لهون كونج انهم مايستنكرون شي عادي

عموما تروحي وترجعي بالسلامه

الشمعة الذائبة
04-14-2009, 06:54 AM
اختي الشمعة الذائبة 00
ما قلبنا الموضوع ولا يحزنون الا انتي يمكن متحسسه من مسالة حلال وحرام 00
البنت سالت عن الحجاب برا كيف يكون وكل وحده كتبت وجهة نظرها 00كيف تلبس من منظورها وايش هو مبدئها الي على اساسه بتختار حجابها 00عزيزتي الدين النصيحة 00ولما تكونين انتي شخصيا غير مقتنعه بالغطا هذا ما يعني انك تحللينه 00المراه كلها زينه فما بالك وجهها 00ولما تكون عندك معلومه وحبيتي تنقلينها لناس عزيزين عليك هذا مو معناه انك تطلعين من الموضوع بالعكس هذا هو لب الموضوع00واقل شي تقولينه لوحده حريصة عليك وعلى دينها الله يجزاك خير00
لا تعليــــــــــــــــق :0147:

فراشــه ملونــه
04-14-2009, 04:20 PM
مشكووووووووووووره

جوجي 1422
04-14-2009, 04:29 PM
محل عبايات اسمه الشيخ تلقونه في اسواق طيبة مررررة تفصيلة روووعة وراكز لايفوتكم وهو مخصص لعبايات السفر

Tania
04-27-2009, 12:04 AM
سافرت للاردن و سوريا و البحرين والامارات بعبايتي

وماسافرت لاوروبا او امريكا والله لا يكتب لي السفر لهذي الدول اذا النتيجة اني افسخ حجابي

أناناسة جده
04-28-2009, 01:56 PM
عن نفسي ألبس بوالط جينز ملونه لكندا وبلايز طويله لماليزيا مع طرح ملونه..أفصلهم عند خياطه في جده ممتازه عندها موديلات بوالط وبلايز حلوه ومرتبه وألوانها كمان حلوه .. ممكن تلاقيها جاهزه عندها وممكن كمان انتي تجيبي القماش معاكي وتختاري من الموديلات اللي عندها..بصراحه ريحتني..اذا تبغوا رقمها أعطيكم هوه على الخاص لو حبيتوا

نبضات قلب طفلة
04-28-2009, 07:29 PM
هلآ اختي

انا سافرت لندن بالعبايه السوده عالكتف وشيلان ملونه اخدتها من اكسسورايز"مون سون"

وفي امريكا خيطت عباية الفراشه لونها بينك على موف

والتانيه جينز اخضر كده خيطتها زي البالطو ولا زي عبايه عالكتف مقفله وبس فوق سسته

والله مره مريحه الحمدلله

وشيلان ملونه نفسها اللي من مون سون وبعضها اخدتها من لندن

وبسس
والخياطه خيطت عند خياطات خالة ماما والحمدلله ضبطوها

يسلمو ياعسل عالموضوع

تقبلي مروري

فتافيت2008
04-29-2009, 03:03 AM
على فكره لاتنغرين بالبضاعه والتسوق من الصين لانها يصير فيها غش على كيف كيفك الا في حاله وحده اذا بتشيليها معك بالطياره وطبعا هذا مستحيل اكلمك من واقع تجربه
معظم الاثاث بيجيك متكسروالوان متغيره ومديلات بالخطا ومجرد يشوفون السعوديين شوفي الاستغلال مهما كان حنكه وشطاره اللي معك باختصار كل اللي بتختاره ماراح يجيك نفسه
ولاتنسين جماركن المصونه يهلهلونه قبل ماتشوفينه ...............هههههههههه خرجت عن الموضوع
بس للفائده

اسومة_2008
04-29-2009, 04:05 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فوووق لعيونج
ان شاءالله تروحين وترجعين بالسلامه :)

اسومة

؛؛؛؛ فجر ؛؛؛؛
05-02-2009, 03:22 AM
الله يكون بالعون

نحن نستفيد من خبراتكم

عصفورة الفراشة