المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا يتم استقبال جميع الاسئلة الخاصة بالامراض النسائية

الصفحات : 1 2 [3] 4

خبيرة اعشاب
03-09-2008, 11:13 AM
Ashwag2

مرحبا
اختي الوصفة الي عطيتج مفيدة لتنشيط المبيض , و لكن بالنسبة للرحم المنقلب فمن الافضل اتسوين ترديد و في حريم عندهم خبرة بالشي هذا ممكن تسالين عن الي زينة فيهم و اتروحين لها
:044:

خبيرة اعشاب
03-09-2008, 11:19 AM
فجر وغسق

مرحبا

اختي جاوبتج و قلت لج ان الحالة هاذي ذكرت لها العديد من الخلطات و يمكنك اختيار ما يناسبك منها و عموما هذا برنامج زين ممكن اتابعينه بوقت الدورة

اختي علاج خراب الرحم يكون باستعمال كورس للدورة يتكون من شاي اعشاب + سفوف + غسول + حسو + قهوة
و هذا الكورس مفيد ان شاء الله لكل حالات الافرازات و الهواء و ارتخاء المهبل
و بالنسبة لمكوناته فهي كالتالي :
شاي الاعشاب 50 غرام من كل نوع :
فيرسيون- عرعر- ورق جوز- مريمية-اذريون -لوف الاسد-جعدة .
تخلط الاعشاب سويا, ثم تطحن و تستعمل بمقدار ملعقة متوسطة لكل كوب ماء مغلي مرتين في اليوم الاول صباحا على الريق و الاخر قبل النوم
خلطة السفوف فنجان من كل نوع :
حبة سودا - رشاد - حلبة - بزر بقدونس- دارسين - محلب ناعم - كمون ناعم بمعدل فنجان من كل نوع ثم يضاف ملعقة كبيرة زنجبيل على الخلطة + ملعقة صغيرة عنزروت
و تستعمل ملعقة صغيرة في الصباح على الريق

الغسول : ورد - ارطا - اذباغ - خزامى - 4 كسر مرة - قشر جوز - ورق درياس - قشر بلوط - بابونج
بكميات متساوية ثم يطحن
الاستعمال بشكل يومي قبل النوم تغلى ملعقة كبيرة من الاعشاب في لتر و نصف ماء , تبرد و تصفى ثم تستعمل كغسول قبل النوم

يداوم على الخلطات مدة اسبوعين بدءا من اول يوم دورة و بعدها يمكن ان تستعمل فقط خلال الدورة الشهرية ,,, طبعا الخلطات لا تستعمل خلال الحمل

:036:

لملمت اوراقي
03-09-2008, 07:57 PM
انا عندي جلد زايد بالمهبل وما ادري ايش اسووي

##كل الوفاء##
03-09-2008, 09:02 PM
هلا طبيبه اعشاااب
انا باقولك كذا فجاءه تلخبطت عندي الدوره وصاار ينزل مني زي الفحم وعقب ينزل مني دم عااادي واذا خلصت ينزل نفس اللي قلتلك مثل الفحم وش معنااه هذا هو خرااب ولا وش وش تنصحيني اسوي

خبيرة اعشاب
03-11-2008, 11:21 PM
سحر50

السلام عليكم
اختي عشان اتوفرين مجهودج في تصفح الصفحات حولي الى الوضع الذي يعرض 40 مشاركة في صفحة واحدة و بالتالي صفحات الموضوع كلها رح اتصير عندج 16 او 17 صفحة
ادوية النفاس كلها في اول صفحتين و هذا فقط الي مطلوب منج
( لهوم + سفوف + شاي اعشاب + غسول + خلطة قهوة + خلطة حسو + خلطة تمرة بالاعشاب )
و اما بالنسبة للاكل فننصح باكل النفاس المعروف الاطعمة الغنية بالبروتينات كالطحين و المرقوق و الفواكه ..الخ
اكلي كل الي تبين و لا تحرمني نفسج من شي فقط في بعض الشغلات الي معروفة انها موب زينة للنفاس كالعيش و الملوخية و الباميا و اللبن ..الخ فهاذي تجنبيها
و عموما رقمي تحت اشارتج اذا عندج اي استفسار اتصلي علي في اي وقت و ان شاء الله اقدر افيدج لان كتابة المسالة رح اتطول شوي
و تحياتي :042:

سحر50
03-13-2008, 06:46 PM
اختى ام خالد
مشكوووووره وجزاك الله خير والله ينولك اللي بالك وان شاءالله راح اشتري كل اللي قلتي عليه ويارب يجيب نتيجه معي واكيد لو جاب معي نتيجه :0149:برنامجك واعشابك راح ادعيلك من كل قلبي ياقمر:02:

الفقيره الى الله33
03-13-2008, 07:35 PM
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
عزيزتي خبيرة الا عشاب الله يجعل عملك هذا في موازين حسناتك واسال الله لك الثبات والزيادة في العلم
مشكلة الوالده اتمنى اذا عندك حل لها
الوالده تعاني من ورم ليفي في ثلاث اماكن في الرحم وحجمة صانتي ونصف هذا الكلام من حوالي خمس السنوات وكان عندها الام مش طبيعيه لدرجه فقدت القدره على الحركه من شد الالم لان كل ماتحركت زاد الالم اكثر واكثر والدكتوره قالت مالك حل الا انك تحملي عشان يروح منك واستمر العلاج حوالي ثلاث سنوات بنفس الالم وانا تعبت وتركت العلاج عندها ووكلت امري الى الله كانت تعطيني مهدئات ووقف للنزيف (دافلون)(سلبيركس)
واتجهت للعلاج الشعبي عند انسان ثقه عطاني اشياء واستخدمتها لمدة شهرين خف الالم ورجعت له وقال كملي شهرين كمان وقال انه ممكن انه ينزل الورم معاك باذن الله
والحمد لله خف الالم ولله الحمد بس الدم ونزوله بكميات كبيره مثل ماهو ولا عاد رجعتله
بسبب ظروف مريت فيها وقبل فتره اصبت بفقر دم حاد نتيجة النزف وخضعت لمغذيات الى رجع طبيعي نوعا ما وقالت لي الدكتوره ان الورم كل فتره راح يسبب لك مشكله وقبل اسبوعين رحت اراجعها لان النزف زاد ما صارت الحبوب تفيد في وقف النزف (ديسنون) لانها فادة معي بعدين تعود عليها جسمي بس ياختي الالم اختفي مره فقط اني مااقدر اضغط على بطني بشي قوي اقصد مغاط او ملابس ضيقه او حتي يكون مقاسها مش كبير ولااستطيع الحركه لان الدم ينزل مني سيل بمعنيى الكلمه كان مسقطه حتى انه ينزل على الارض وقالت لي الدكتوره انه اصبح عندي اكياس بس صغير ورفضت انها تعطيني علاج لانها قالت راح تنزل معك في وقت مع الدوره وخلتني استمر على الحبوب بس بكميات مختلفه عشا نمايتعود عليها جسمي واستمر النزف زي ماهو لدرجة اني ماصرت اطلع من البيت ولا اتحرك ولا اشتغل لاني انزف بكثره بس اذا ماتحركت يكون دم مستمر من دون نزف هائل
وذكرت الشيخ الاول ورحتله وقلتله واستغرب انها ماتحس بالم مع وجود الورم الليفي والتكيسات
واعطاني علاج وماء مقري عليه استخدمه الى ان تنتهي الكميه حوالي سبعة الايام وارجع اخذ منه علاج ثاني ماء فيه سدر مقري عليه وتمر عجوه
انا لي استخدم العلاج خمسة ايام من امس اللي هو اليوم الرابع بداء يخف قليلا الدم
وكمان قال اقراء على نفسي سورة البقره وال عمران حتى انتهي من العلاج
مع العلم اني لم يكبر الورم الليفي زي ماهو وحتى الدكتوره مستغربه من النزف لانها تفول اللي فيك مايسبب كل هذا النزف
اتمنى اذا عندك علاج تردي علي الله يجزاك الخير انا في حالة صعبه جدا

خبيرة اعشاب
03-16-2008, 10:40 PM
الفقيره الى الله33

السلام عليكم
اختي بفضل من الله فقد تمكنا مؤخرا من علاج ورم ليفي عند مريضة بحجم 2.5 سانتي , و مدة العلاج ستة اشهر و لكن اختي سقط الورم بالشهر الخامس ...
يا ليت اختي اتكاتبيني على الخاص بتفاصيل الحالة بالضبط :
الورم هل هو بتجويف الرحم ام بالبطانة ...
و شنو نوع العلاج المستعمل حاليا
و ان شاء الله اقدر افيدج بالشي الي يناسبج

خبيرة اعشاب
03-16-2008, 10:51 PM
جنوبيه بجده

هلا
اول شي يا الغالية خففي وزنج و بعدين تاكدي من الحالة هل هي تكيس او لا ؟؟
سوي كل الفحوصات اللازمة و كاتبيني و ان شاء الله اعطيج خلطة مناسبة لحالتج

و يا ليت اتشوفين الموضوع الاول فيه وصفات عديدة لانقاص الوزن جربي الي يناسبج منها
و تحياتي :044:

خبيرة اعشاب
03-16-2008, 10:58 PM
<رضية والدين>

السلام عليكم اختى ام خالد
لدي ابنه عمرها 12عاما وتعاني من افرازات وايضا حكة ؟؟؟مشكلتها انها ماتبي تروح للطبيبة ؟؟؟؟ماذا افعل هل استخدم لها الغسول اللي ذكرتيه ولا شلون اسوى ؟؟؟؟؟وجزاكي الله خيرا ........

مرحبا
اول شي هي تجيها الدورة و لا للحين ؟؟

خبيرة اعشاب
03-18-2008, 12:13 PM
تحدووها البشر

السلام عليكم
اختي هذه المسالة يمكن اصلاحها جراحيا فقط
و تحياتي

خبيرة اعشاب
03-18-2008, 12:18 PM
##كل الوفاء## (https://alfrasha.maktoob.com/member.php?u=233710)

هلا طبيبه اعشاااب
انا باقولك كذا فجاءه تلخبطت عندي الدوره وصاار ينزل مني زي الفحم وعقب ينزل مني دم عااادي واذا خلصت ينزل نفس اللي قلتلك مثل الفحم وش معنااه هذا هو خرااب ولا وش وش تنصحيني اسوي

اختي من الافضل مراجعة طبيبة النساء لاجراء الفحوصات اللازمة لان مثل هذه الحالة تحيلنا الى العديد من التشخيصات

و تحياتي
:0104:

جهنية
03-18-2008, 08:46 PM
هل استخدم نفس الكورس تبع النفاس في اول دورة بعد الاربعين وكم المدة

دفئ البوووح
03-19-2008, 07:44 AM
أختي خبيرة أعشاب الله يجزاك الف خير على موضوعك الرائع..والمفيد ...أنا حامل في الشهر السابع
وكل ما يقلقني هو حالة الإمساك التي بعد الولادة والوهن الشديد الذي أشعر به وإصفرار لوني بشدة
فهل هناك مايساعدني على التخلص أولا من الإمساك الشديد ثم الوهن والإصفرار..ولك جزيل الشكر
الله يعطيك الأجر على هالمجهود

توته بنت كتوته
03-19-2008, 08:08 PM
اختي خبيره الاعشاب رابي اسالك عن التهاب الكبد المناعي الذاتي

خبيرة اعشاب
03-22-2008, 05:58 PM
جهنية

اكيد يا الغلا اذا باقي عندج اي ادوية من النفاس تقدرين تستعملينها بالدورة مثلا اللهوم و الحسو و شاي الاعشاب خلطة القهوة كلهم تقدرين تستعملينهم بشكل يومي
خلطة الغسول آخر يومين من الدورة فقط لانها اتنشف
و تحياتي لج

خبيرة اعشاب
03-22-2008, 06:05 PM
دفئ البوووح

السلام عليكم
اختي اكيد هذا من تعب الحمل , بس ان شاء الله بالنفاس بس تاخذين البرنامج كامل مال ادوية النفاس يخفف كل الاعراض هاذي باذن الله
و الله يهون عليج و تولدين بالسلامة ان شاء الله

هدفى الجنه 2
03-24-2008, 08:27 PM
اختى خبيره الاعشاب ارسلت لك على الخاص
وبالموضوع المحذوف ماكتنت اعرف انه محزوف

عشان دخلته من قوقل ارجو الرد على رسالتى

بالخاص

سحر50
03-26-2008, 01:10 PM
حبيبتي
اخذت كل اللي قلتي عليه بس مو عارفه طريقة التنظيف هل اغسلها وانشفها واحمصها ولا بس احمصها ولا ايش اسوي فيها في منها الاعواد وفي منها البذور وفي منها ورد وفي عجايب الدنيا السبع شغلات اول مره اشوفها كلها بالاكياس من يومين بالمطبخ محتاره وحايسه فيها وغير كذا العطار اعطاني كميه كبيره مدري هل الزايد عن المقادير اللي حددتيها احطها بالفريزر علشان لاتخرب لانه اخاف اخليها برا تسوس زي ماقلت الكميه مرررره كبيره

ام خالد
الله يسهل كل امورك ويحفظلك خالد وابو خالد رديلي بسرعه انا بعد يومين راح اخش التاسع واخاف اولد وانا ماخلصت

ღ°•●الشهد●•°ღ
03-28-2008, 02:26 AM
الله يعطيك العافيه

رجائي جنة ربي
03-28-2008, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
أختي الكبو يصلح للبنات ؟؟
وهل يستخدم اثناء الدوره الشهريه ؟؟
وهل الحلبه تسمن لو سويتها بدون سكر ؟؟
أختي أنا بالدوره أموت من الالم والدم وأنتِ بكرامه قليل مليت من كثر مااشتري خرابيط من الحريم :(((((
وش أسوي ؟؟
ولكِ مني خالص الدعاء

هدفى الجنه 2
03-28-2008, 11:53 PM
اختى خبيرة الاعشاب ليش ماتردى عليا على الخااص
لو هنا

خبيرة اعشاب
03-29-2008, 11:27 AM
هدفى الجنه 2

السلام عليكم
اختي ما في اي سؤال لج بالموضوع , و ليس هناك اي موضوع محذوف ..
و عموما اختي يا ليت اتحطين سؤالج على العام لاني لا استقبل اي رسائل على الخاص
و شكرا :0151:

خبيرة اعشاب
03-29-2008, 11:48 AM
سحر50

هلا
اول شي الاعشاب ما تحفظينها بالتجميد ..اتحطينها في علبة سيراميك او اي علبة محكمة الاغلاق و غير شفافة .و اتخلينهم في كبت بغرفتج مثلا بالتكييف يعني ما اتخلينها بجو حار حيل
تنظيف الاعشاب : البذور اول شي اتحطينها في منخل و تنخلينها عشان يطير الغبار ..ثانيا اتحطينهم في صحن كبير ابيض و اتنظفينهم شوي شوي اتشيلين الحصى , الشوائب , البذور نفسها الي فيها خراب او شكلها مو مضبوط
الاعشاب الورقية : تنخلينها بالمنخل عشان الغبار ثم تفرشينها بالصحن و اتشيلين الشوائب ..اذا الاوراق نفسها عليها غبار حيل ممكن اتعرضينها لبخار الماء و اتنشفينهم بالشمس او على الاستشوار
اذا الكمية الي عندج كبيرة ممك اتجهزينها كلها و تعلبينهم في برطمانات و تحفظينهم بنفس الطريقة الي قلت لج ..تستعملينهم خلال نفاسج و ايضا بالدورات الشهرية الي بعده
و ممكن تعطين خواتج او صديقاتج ..
الخلطات صالحة لمدة سنتين من تاريخ الانتاج
و الله يهون عليج و تولدين بالسلامة يا رب :0151:

خبيرة اعشاب
03-29-2008, 11:58 AM
:036:رجائي جنة ربي

السلام عليكم
اختي الكبو ما ننصح فيه سواءا للبنات او للحريم
و يستخدم بعد الدورة الشهرية و ليس خلالها
و الحلبة ما اتسمن انما مع استعمالها لمدة طويلة تتسبب في انحباس السوائل بالجسم الشئ الذي يوحي بزيادة الوزن , و لكن الحلبة عموما فاتحة للشهية و يمكن ان تزيد في الوزن ...
عوار الدورة المستمر تتسبب فيه عوامل كثية ( احتقان بالرحم / ميلان الرحم / برد / هرمونات ...الخ )
لذلك اختي اول شي انصحج اتسوين فحص هرموني و فحص للرحم و بعدها ممكن تاخذين الاعشاب الخاصة بالدورة ( السفوف / شاي الاعشاب / الحسو ) و هاذي شغلات ان شاء الله اتفيدج و اتخفف العوار
المليسا ايضا مناسبة لعوار الدورة و ممكن خلال الدورة تاخذين شاي المليسا او اتسوينها ويا حليب افيد
ملعقة متوسطة لكل كوب 3 مرات يوميا
و تحياتي :012:

رجائي جنة ربي
03-30-2008, 07:50 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ،،، في حرمه نصحتني بالكبو اثناء الدوره وانا شاااااااااااااااااااااااااااااااالغه اتكبى مع العلم اني مو متزوجه
وش اسوي سمعت كلام الحريم لأن ماعندي ام تنصحني الله يرحمها ويسكنها الجنه
وجزاكِ الله خير اختي
احتاج للنصيحه من قلب :((
احياناً احس بخروج هوى من الامام وانا على وجه زواج والحريم خسروني مادياً وبدون اي فايده
والمستوصفات ماعندهم سالفه ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب كن معي ويسر لي الشفاء يارب
ولي كرش لان القولون ذابحني :((((((((((((((

خبيرة اعشاب
03-30-2008, 10:34 AM
رجائي جنة ربي

السلام عليكم
اختي بالنسبة لخروج الهواء من المهبل بشكل مستمر او اذا مترافق مع افرازات او رائحة ...الخ فهذا يدل على خراب بسيط في الرحم لعدم الاهتمام في فترة الدورة الشهرية ..و ربما يكون برد جايد لان ايضا مترافق في حالتج مع عوار الدورة
انصحج اختي تستعملين برنامج الدورة و بشدة
و برنامجج يتكون من :
السفوف+ شاي الاعشاب + الحسو + خلطة قهوة + غسول طبي
تستعملينه مدة اسبوعين ان شاء الله بشكل متواصل و ان شاء الله تختفي كل الاعراض هاذي
شرط انج تهتمين بنفسج بنفسج وقت الدورة
اللبس : ملابس طويلة + جوارب
الاكل : تاكلين اكل مضبوط و مغذي و ما تجوعين نفسج
الابتعاد عن الهوا / البرد / المشي الطويل او ارهاق الجسم خصوصا اول يومين من الدورة
الابتعاد تماما عن المشروبات الباردة و المثلجات خلال فترة استعمال العلاج و ايضا خلال الدورة

و بالنسبة اختي للقولون يا ليت اتشوفين الموضوع الاول ذكرنا فيه العديد من الخلطات الخاصة بعلاج القولون بانواعه
و تحياتي :066:

رجائي جنة ربي
03-30-2008, 09:42 PM
الله يجزاكِ خير اختي

فراشة سديراوية
03-31-2008, 02:29 AM
مشكورة علىالموضوع المفيد بس عندي سؤال
انا اعاني من اندلاق للبطن بعد الولادة بماذا تنصحيني ؟

SYMAAA
03-31-2008, 03:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا حامل واستخدم بعض خلطات الجلديه مثل:
كريم جليسوليد + ليمون + زيت اللوز
هل هي مضره للجنين؟؟؟

الفجر البعيد777
03-31-2008, 03:24 AM
مرحبا حبيبتي يسعدني اكون اول وحدة ترد
لا ماتضر ياقلبي بس ابتعدي عن الادوية والمضادات اذا كنتي في بداية الحمل وعن لحم الجمل اذا كنتي في نهايته لانه ياخر الولادة وبس

SYMAAA
03-31-2008, 05:44 PM
تسلمين الفجر البعيد 777
وجزاك الله الف خير

smasm
04-02-2008, 10:42 PM
اختي الله يجزاك خير ارسلت لك رساله على الخاص مارديتي ما ادري هي وصلت والا انت ماتردي على الخاص

اختك

ساندي السندريلا
04-03-2008, 03:05 AM
طيب ماهي فائده الصمغ العربي للنفاس وهو (صمغ نباتي منتشر بالسودان)

وشكررررررررررررررن

<رضية والدين>
04-03-2008, 07:42 PM
<رضية والدين>

مرحبا

اول شي هي تجيها الدورة و لا للحين ؟؟

مرحبا بيكي يالغلا وشلونك ام خالد ........
الدورة جاتها بس الحكة تجيها من وقت لاخر !!!!!!!وشكرا لكي

خبيرة اعشاب
04-04-2008, 12:13 PM
فراشة سديراوية

السلام عليكم
اختي جربي الشاي هذا
100 غرام من كل نوع
قشر قهوة / بابونج / اكليل جبل / لوف الاسد زهور / مرقدوش
50 غرام جعدة / كمون / ورد
تخلط كل المكونات و تطحن و يستعمل كشاي 3 مرات يوميا بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب قبل الوجبات

خبيرة اعشاب
04-04-2008, 12:32 PM
SYMAAA

السلام عليكم
اختي هذه الخلطات لا تضر ان شاء الله

خبيرة اعشاب
04-04-2008, 01:10 PM
smasm

اختي رجاءا لا استقبل رسائل على الخاص و يا ليت اذا عندج اي استفسار اتحطينه في الموضوع و ان شاء الله ارد عليج
و حياج الله

smasm
04-04-2008, 02:21 PM
اختي الله يجزاك خير انا متزوجه وعندي ولد بس من قبل لا احمل كانت عندي افرازات والم اثناء الجماع والم في ظهري واسفل بطني والتهاب في البول ولا زالت مستمره راجعت عند الدكتوره وكشفت علي وقالت عندك قرحه بالرحم واعطتني تحاميل وغسول وحبوب بس ما فادت اخف واذا تركتهم ترجعلي فاياليت اختي تساعديني لانه متعبتني والله وترى انا ما كويت القرحه تنصحيني اكويها والا لا.

سحر50
04-05-2008, 02:48 PM
حبيبتي ام خالد

الغسول ما حددتي الارطا قد ايش المقدار

والحلتيته اللي عندي رطبه لدرجه الكيس حقها فيه شوية مويه كيف اقدر احط منه على باقي المقادير الجافه اخاف يخربها وكمان قديش احط منه او اخليها بعدين الين وقت الغلي ولاتنسي قديش في حال لو اضفتها وقت الاستعمال مباشرة

الحسو ينفع احط منه على البان كيك انا احب اسويه بالدقيق الاسمر زي مثلا 3 حبات بان كيك قديش احط من الاعشاب

وبنسبه لوف الاسد اللي عندي زي البابونج زهور وحطيت منه على الشاي والغسول كمان ينفع ولا راح تعبي على الفاضي لانه بالاخير اكتشفت انه جاب زوجي حتى ورق كمان ومكتوب لوف الاسد وانا قيدي طحنت وخلطت الاعشاب خلاص ايش اسوي

إنسانه2006
04-07-2008, 11:31 PM
يعطيكي الف عافيه اختي

والله ماقصرتي معنا
كفيتي ووفيتي
بس احس ان الاعشاب كثيره مره >>>> تبغى شي اخف شوي
اختي ياليت وصفه تنظم الدوره الشهريه عندي
انا تجيني كل شهر بس مو منتظه يعني مره في البدايه ومره في نهايه الشهر
ياليت تفيديني؟

سحر50
04-09-2008, 06:08 AM
ام خالد وينك
حبيبتي بعد ماطحنت وخلصت اللهوم لقيت بكيس الحبه السوداء دوده بيضاء شبه الثعبان يعني تعبي راح هدر

والحلتيته اللي عندي رطبه لدرجه الكيس حقها فيه شوية مويه كيف اقدر احط منه على باقي المقادير الجافه اخاف يخربها وكمان قديش احط منه او اخليها بعدين الين وقت الغلي ولاتنسي قديش في حال لو اضفتها وقت الاستعمال مباشرة

الحسو ينفع احط منه على البان كيك انا احب اسويه بالدقيق الاسمر زي مثلا 3 حبات بان كيك قديش احط من الاعشاب

وبنسبه لوف الاسد اللي عندي زي البابونج زهور وحطيت منه على الشاي والغسول كمان ينفع ولا راح تعبي على الفاضي لانه بالاخير اكتشفت انه جاب زوجي حتى ورق كمان ومكتوب لوف الاسد وانا قيدي طحنت وخلطت الاعشاب خلاص ايش اسوي

والله عارفه اني ازعجتك تحمليني الله يكتبلك الاجر

خبيرة اعشاب
04-09-2008, 03:19 PM
:087:ساندي السندريلا

طيب ماهي فائده الصمغ العربي للنفاس وهو (صمغ نباتي منتشر بالسودان)

السلام عليكم
اختي الصمغ العربي يستعمل غالبا لامراض الكلى و الزلال و الالتهابات البولية ., يمكن قصدج العلج المر و هو نوع من الاصماغ شبيه بالصمغ العربي و يستعمل للنفاس و هو منشط للرحم غير ان طعمه مر و يمكن ان يغير طعم الحليب بالنسبة للمرضع طبعا

و تحياتي

أم كلارا
04-10-2008, 04:52 PM
هلا اختي كيف الحال ان شاء الله تمام
انا قبل سالتك عن الرطوبه والالم الي كان عندي والهوا وقلتي استعملي شاهي الاعشاب والحمدلله صرت احسن بكثير
بس عندي سوال وش فايدة (نوى التمر _ قشر الرمان ) زكيف طريقه عملهم
وانا ايام الدوره اشرب كاس حليب معه شوي (زنجبيل _ وقرفه _كركم اكل _حبه سوداء _رشاد_حلب) كل يوم كاس او كاسين
وشاهي اعشاب عباره عن (نعناع_ينسون_بابونج)
والتمره عباره عن(رشاد _حبه سوداء_كمون_ينسون)
والغسول مغلي (مره _بابونج) واحيانا قشر رمان
واخر يومين من الدوره اشرب محلب مع القهوه
واذا طهرت اسوي كبو عباره عن (قشر بصل _كمون_مره_حلتيته_خواجوا_محلب )وفيه وحده قالت اقدر اضيف عليه حنا العادي حق الشعر وش رايك
انا هذا برنامجي وقت الدوره لانه انا بامريكا ولا اقدر اوفر كل الاغراض ياليت تقولين لي برنامجي صح ولا فيه خلل وشكرا

خبيرة اعشاب
04-12-2008, 11:09 AM
smasm

اختي الله يجزاك خير انا متزوجه وعندي ولد بس من قبل لا احمل كانت عندي افرازات والم اثناء الجماع والم في ظهري واسفل بطني والتهاب في البول ولا زالت مستمره راجعت عند الدكتوره وكشفت علي وقالت عندك قرحه بالرحم واعطتني تحاميل وغسول وحبوب بس ما فادت اخف واذا تركتهم ترجعلي فاياليت اختي تساعديني لانه متعبتني والله وترى انا ما كويت القرحه تنصحيني اكويها والا لا.
هلا
اختي بالنسبة لقرحة عنق الرحم فعلاجها يتطلب عدة مراحل و ان شاء الله مع المداومة على العلاج تختفي نهائيا
المرحلة الاولى :
معادلة الهرمونات :
كيلو و نصف عسل
50 غرام غذاء الملكات
50 غرام طلع النخل
50 غرام حبة سودا
20 غرام رشاد
20 غرام محلب ناعم
10 غرامات مرة

تخلط كل المكونات بالعسل
الجرعة : ملعقة متوسطة صباحا على الريق و اخرى مساءا قبل النوم

خبيرة اعشاب
04-12-2008, 12:18 PM
شاي اعشاب لتنظيف الرحم و علاج الافرزات
50 غرام من كل نوع :
هيوفاريقون - ورق العليق - فرسيون - ورق جوز - قشر رمان ناعم - اس - مريمية
بالاضافة الى قبضة من كزبرة البير
تخلط الاعشاب و تطحن ثم تحفظ في علبة محكمة الاغلاق
الاستعمال :
3 اكواب باليوم بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب الاول على الريق و الثاني بعد الغذاء و الثالث قبل النوم

sooomh
04-12-2008, 03:28 PM
لسلام عليكم
اختي العزيزة انا اكل الثلج وبنهم شديد ويصادف ذلك وقت الدوره فهل ذلك مضر ؟
وما هو الضرر لانني اسمع كثير انه مضر وجزاكي الله كل خير

خبيرة اعشاب
04-12-2008, 07:37 PM
خلطة غسول عشبي
تتكون من 50 غرام من كل نوع :
بابونج / قشر جوز / قشر رمان ناعم / ورد / خزامى / صبر مطحون / مرة تقريبا 20 غرام
الاستعمال :
تطحن الاعشاب و تحفظ في علبة و يوميا قبل النوم تغلى ملعقة كبيرة من الاعشاب في لتر ماء ثم تغطى و تترك لتبرد و تصفى ثم تضاف اليها ملعقة متوسطة من الخل الابيض العادي و بعدها تستعمل كدش مهبلي دافئ
و ان شاء الله اختي بعد اسبوعين من الاستعمال المتواصل تشفى القرحة العادية تماما
و لكن اتواصلين على استعمال الغسول مدة شهر كي لا تعود ان شاء الله
و طبعا بعد الاسبوعين ممكن اجراء الفحص عند الطبيب للتاكد من الشفاء او لا
شافاكي الله و عافاك
تحياتي
خبيرة اعشاب :0151:

خبيرة اعشاب
04-12-2008, 07:52 PM
سحر50

حبيبتي ام خالد

هلا فيج
بالنسبة للغسول الكميات اتكون تقريبا متساوية يعني تقريبا كوب كامل من كل نوع طبعا الاغراض الي مو مطحونة تطحنينهم
بس اختي للاشارة الغسول مو لازم تدقيق حيل في المقادير يعني اذا عندج كمية اقل او اكثر ما يضر
الحلتيتة عادي مرات اتكون فيها رطوبة فقط كسريها بالنجر و استعمليها عادي مع خلطة الغسول طبعا لانها لا تؤكل للنفاس
الحسو اذا جاز لج طعمه مع البان كيك عادي تستعملينه يعني حسب رغبتج بس من الافضل ايضا تستعملينه مع مشروب ساخن ( شوربة - مرقة حمام - مرق دجاج ...الخ و غيرها من طبخات النفاس ) و ما يضر لو تستعملينه على كل اكلج
بالنسبة للوف الاسد متوفر على شكل زهور بيضاء و اوراق == لوف الاسد المستعمل للشاي هو الاوراق فيمكنك اضافتها على خلطة الشاي و لا يضر استعمال الاوراق مع الزهور بالعكس ممكن يفيدج اكثر من ناحية التخسيس خلال النفاس

حبيبتي بعد ماطحنت وخلصت اللهوم لقيت بكيس الحبه السوداء دوده بيضاء شبه الثعبان يعني تعبي راح هدر
ثعبان مرة وحدة ....زين حبيبتي مو قلنا قبل استعمال الاعشاب تتنظف عدل ..
اذا شكل الحبة السودا عادي ممكن هاذي اتكون بس حشرة عادية و اتوقع انه ما يضر تستعملين اللهوم ..بس اذا خايفة عادي ممكن اتعيدينه
و من الافضل ان بعض الاعشاب الي ممكن تشترينهم من المطحنة منظفة و معلبة تشترينهم كالحبة السوداء - الحلبة - الشومر و الكمون و الينسون ...عشان اتوفرين عليج جهد بالتنظيف بس من الافضل اتشوفين تاريخ التعبئة عشان اتكون طازجة
و تحياتي

سحر50
04-13-2008, 03:56 AM
الله يسعدك يا ام خالد ويسهل كل امورك يااااارب انا فعلا راح اعيد اللهوم من جديد لاني خايفه يكون لها بيض بالخلطه ولا حاجه وزوجي قاعد يحطم فيني كان خليتي ام خالد ترسلك الكورس افضل من التعب والحاله اللي حطيتينا فيها كل شوي رايح لعطار هذا غير العطار اللي تهاوش معه لانه انكر انه اعشابه قديمه وبعضها مسوس وغير المبلغ اللي اندفع قلتله ان شاءالله ولا يهمك الولاده الجايه من عندها لانه من جد تعب ظهري صلب علي وفخاذي احسها بتتفك من مكانها وانا معي شغالتي وبنتي عمرها 11 سنه كل يوم ماسكين خلطه ونقي ونطحن وندق وحالتنا حاله والبيت كله ريحته اعشاب هذا غير الطاحونه خفت تنحرق علي وانا عني انصح الفراشات انه يتعاملون معك يوفرون وقت وجهد وجع راس وربي انه ندمت:059: انه ماعطيت الخبز لخبازه :0149:
وجزاك الله خير ياعسل

العصفوورة
04-13-2008, 04:35 PM
لو سمحتو انا استخدمت حبوب منع الحمل جنيرا وجابت لي الم في الثدي الايمن وتركتها ومن شهرين تجيني حكة ونغزات في الثدي هل هذا طبيعي سالت بعضهم قالوا يمكن عندك لهرمون مرتفع معقولة تجي في ثدي واحد ابي مشورتكم هل هذاطبيعي

فراشة سديراوية
04-14-2008, 12:23 AM
السلام عليكم
عندى الوالدة فيها السكر والضغط وارتغاع في الكريستول وتعاني من القولون العصبي
وتعاني من غازات تسبب لها الايحراج
ارجو منك اعطائي الازم واشياء بسيطة
لتتمكن من استخدامها والله يعطيك العافية وكثر الله
من امثالك ومشكوووورة

ريما حسين
04-14-2008, 05:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا غير متزوجه اعاني بعض الاحيان من انتفاخ في الاعضاء الخارجية للرحم وظهور بعض الحبوب عليه مثل حب الشباب تجي وتروح مرة او مرتين في الشهر ؟

وجزاك الله خير

أم كلارا
04-15-2008, 03:59 AM
سلامات ياأم خالد لك يومين مابينتي
الله يجزاك خير ردي على سوالي لانه مابقى على الدوره الا يوم وانتي بكرامه
ومشكوره وجعله الله في موازين حسناتك

خبيرة اعشاب
04-20-2008, 03:10 PM
إنسانه2006

السلام عليكم
اختي بالنسبة للادوية الي حسيتي انها كثيرة للدورة او للنفاس ؟ لان بالنسبة للدورة البرنامج خفيف جدا ...
اما لتنظيم الدورة فانصحك بشرب شاي الاوطماسيا في الاسبوع الذي يسبق الدورة بمعدل مرتين في اليوم , الجرعة ملعقة متوسطة لكل كوب
و تحياتي

tooot_tooot
04-21-2008, 12:47 PM
يعنى الوالده تستعمل اللهوم والسفوف وطريقه التمر وشاى الاعشاب والغسول المهبلى فقط مثل ماذكرتى
او فى اشياء ثانيه
ومكن اعرف شو يعنى غسول مهبلى وكيف استخدمه باخر اسبوع بالاربعين لانى على وشك ولاده
وجزاك الله كل خيرا على موضوعك الرائع

everest
04-22-2008, 11:06 AM
منقوع المره او غسول المره ينفع للحامل كغسول مهبلي او استخدامه لتصفيه البشره ولا يضر؟

خبيرة اعشاب
04-22-2008, 04:20 PM
أم كلارا

هلا اختي كيف الحال ان شاء الله تمام
انا قبل سالتك عن الرطوبه والالم الي كان عندي والهوا وقلتي استعملي شاهي الاعشاب والحمدلله صرت احسن بكثير
بس عندي سوال وش فايدة (نوى التمر _ قشر الرمان ) زكيف طريقه عملهم
وانا ايام الدوره اشرب كاس حليب معه شوي (زنجبيل _ وقرفه _كركم اكل _حبه سوداء _رشاد_حلب) كل يوم كاس او كاسين
وشاهي اعشاب عباره عن (نعناع_ينسون_بابونج)
والتمره عباره عن(رشاد _حبه سوداء_كمون_ينسون)
والغسول مغلي (مره _بابونج) واحيانا قشر رمان
واخر يومين من الدوره اشرب محلب مع القهوه
واذا طهرت اسوي كبو عباره عن (قشر بصل _كمون_مره_حلتيته_خواجوا_محلب )وفيه وحده قالت اقدر اضيف عليه حنا العادي حق الشعر وش رايك
انا هذا برنامجي وقت الدوره لانه انا بامريكا ولا اقدر اوفر كل الاغراض ياليت تقولين لي برنامجي صح ولا فيه خلل وشكرا

السلام عليكم
الف حمد الله على سلامتج
بالنسبة لقشر الرمان و نوى التمر هذولي زينين للتضييق و الافرازات و نوى التمر مفيد كبخور للي رحمها مايل

برنامجج حق الدورة ممتاز و الحنا الورق عادي اتضيفينها للكبو
و تحياتي

أحلى طيف
04-22-2008, 06:28 PM
انا بنت بس اعاني من الم الدوره
واحس بهوا يطلع منى وغازات وطالعلى بعد بطن والكل ملاحظ مع انى ماكانى باينلى بطن ,صاريلي فتره ضهري مره يوجعني لو اشتغل ربع ساعه مع انى ماستخدم اى برنامج اثناء الدوره لانى ماعرف وامي بعد ماتعرف في هالاموور
وقريت كل البرامج اللى كتبتيها للاخوات بس مادري اذا يصلحلى منها شي
جعله الله فى موازين حسناتك
فى انتظار الرد

خبيرة اعشاب
04-22-2008, 11:42 PM
sooomh

السلام عليكم
اختي شرب المشروبات الباردة مضر للرحم خلال ايام الدورة فما ادراك بتناول الثلج بعينه ,,اكيد انه مضر بصحة الرحم
خلال الدورة الشهرية يجب الحرص لى تناول مشروبات حارة
:072: تحياتي

خبيرة اعشاب
04-22-2008, 11:50 PM
سحر50

بعد عمري و الله صدج قطعتي قلبي , الاعشاب ترى صدج اتعب اذا الانسان مو متعود و ما عنده التجهيزات اللازمة للتنظيف و الغربلة و الطحن ...
يسرني اختي اني اقدم لج عينات مجانية من شغلي تستعملينها بنفاسج ان شاء الله
كاتبيني على الخاص رجاءا :072:

eternalsoul
04-23-2008, 12:13 AM
مرحبا

اختي انا عندي ورم ليفي بالرحم بحجم 4*3

هل هناك علاج له بالاعشاب؟
قرات عن فائده 7 ورقات سدر رطب مع علبه ماء بالخلاط وتشرب نصفها صباحا والنصف الاخر المغرب
ايا الدوره لمده 7 ايام مارايك بهذه الوصفه

ولك مني جزيل الشكر

هدى شهاب
04-24-2008, 10:12 AM
الغالية ام خالد انا عندي حكة مهبلية لاحظت انها تأتي كثير منذ 5أشهر تقريبا كل شهر واتعالج منها بتحاميل دكتارين ودواء حب ومرهم على يد دكتورة وسوت لي تحليل للافرازات وجدتها مجرد فطريات وقات البسي قطنيات واجعلي المنطقة مهوية ليلا وتعليمات الحمد لله ماشية عليها من الاول لكن هل لللولب دور فيها انا مركبته بعد ولادتي الاخيرة منذ 1سنة و6 شهور وهل يوجد شيء ان شاء الله اكيد يريحني من هذة الحكة مع العلم انها حكة فقط ولا يوجد افرازات لاني استخدم الغسولات التي كتبتيها لي من قبل ( الارطى والورد والخزامي والملح ومرات احدهم فقط مرة باليوم )الرجاء افادتي عن الحالة وجزاك الله خيراً

سحر50
04-25-2008, 05:48 PM
ام خالد

راسلتك على الخاص

نجدية 2008
04-28-2008, 11:40 PM
حبيت اسالك عن الفلفل الابيض ينفع لشد المهبل

خبيرة اعشاب
05-01-2008, 11:13 AM
العصفوورة

مرحبا
هذه الامور اختي الغالية لا يجوز التهاون فيها , راجعي و سوي فحوصات هرمونية و فحص للثدي
و ان شاء الله اتكون المسالة بسيطة

و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-01-2008, 11:27 AM
فراشة سديراوية

السلام عليكم
اختي شوفي المضو الخاص بالاستفسارات العامة تلقين فيه كذا وصفة لتعديل مستويات السكر في الدم و ايضا وصفات للقولون

و تحياتي :072:

قلب بندر
05-02-2008, 02:54 AM
تكفييييييييييييييين انا والده من سنه ومعي خرااااااااااااااااااب شديد هواء وافرازات:042:
للعلم استخدمت نظام فيافي بس ماناسبني
وانا اللحين حامل ياليت تقولين لي برنامج اتبعه اذا ولدت ان شاءالله
والله يعطيك الف الف الف عافيه وجعلها الله في موازين اعمالك
وتقبلي تحياتي:02:

اعفى قلب**
05-02-2008, 04:53 AM
اختي ام خالد ,, انا بنت وحابه انك نعطيني نظام معين اكله وقت الدوره واذا فيه لهوم او عشبه تنظف وزينه
انا ماتزوجت للأن ,,, ودورتي طبيعيه الحمدلله بس جسمي ووزني جدا جدا ضعيف

قلب بندر
05-06-2008, 05:05 PM
تكفيييييين ياخبيرة الاعشاب ردي علي الله يجعله في موازين حسناتك ابي نظام علشان الهواء وعشان اطبقه اذا ولدت

خبيرة اعشاب
05-07-2008, 10:07 AM
ريما حسين

اختي في حالتج انصحج بمراجعة الطبيب لاجراء الفحوص اللازمة و التاكد من الحالة

:028:

خبيرة اعشاب
05-07-2008, 04:16 PM
tooot_tooot

السلام عليكم
اختي بالنفاس تستعمل المراة المجموعة الكاملة التي تخص هذه الفترة و تشتمل كما بينت في السابق :
على
- خلطة لهوم
- خلطة حسو
- خلطة تمر بالاعشاب
خلطة غسول
- خلطة سفوف
- خلطة القهوة
- شاي اعشاب
تبعا للجدول الذي اوردته في السابق
و تحياتي :0149:

متاهات السراب
05-08-2008, 11:06 AM
ام خالد
الهليلج هو حبات تقريبا كبر حبة التمر لونها بني فاتح القشره من برا ومن جوه لونها اصفر
واذا هي ادقها جميها في الهون القشره والي داخلها ولاكيف الطريقه
لاني اول مره اشوفه وكمان لما سالت الوالده قالت مااعرفه

اعفى قلب**
05-08-2008, 12:01 PM
<DIV id=post_message_13220324 align=center><B><FONT face="Times New Roman" size=3>
اختي ام خالد ,, انا بنت وحابه انك نعطيني نظام معين اكله وقت الدوره واذا فيه لهوم او عشبه تنظف وزينه

فوووق السحاب
05-08-2008, 07:34 PM
لي ثلاثة شهور والدة ومااستخدمت البرنامج اللي تفضلتي وذكرتيه وأبغى نظام استخدمه مع بداية الدورة ويعوضني عن اللي راح

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 08:25 PM
everest

منقوع المره او غسول المره ينفع للحامل كغسول مهبلي او استخدامه لتصفيه البشره ولا يضر؟

السلام عليكم
اختي من غير المستحب للحامل استعمال المرة باي شكل لانها تنشط الرحم ...
و حتى استنشاق رائحتها قد يسبب تقلصات في عضلة الرحم

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:03 PM
أحلى طيف

انا بنت بس اعاني من الم الدوره
واحس بهوا يطلع منى وغازات وطالعلى بعد بطن والكل ملاحظ مع انى ماكانى باينلى بطن ,صاريلي فتره ضهري مره يوجعني لو اشتغل ربع ساعه مع انى ماستخدم اى برنامج اثناء الدوره لانى ماعرف وامي بعد ماتعرف في هالاموور
وقريت كل البرامج اللى كتبتيها للاخوات بس مادري اذا يصلحلى منها شي
جعله الله فى موازين حسناتك
فى انتظار الرد

السلام عليكم
اختي في حالتج اتفيدج خلطة القهوة الي في اول الموضوع الخاصة بالنفاس
بالاضافة الى شاي الاعشاب هذا
50 غرام من كل نوع :
اكليل جبل - قشر قهوة - بابونج - مرقدوش - جعدة - مليسيا

تخلط المكونات سويا و تطحن بشكل خفيف
تشرب خلال ايام الدورة كوبين في اليوم بمعدل ملعقة متوسطة لكل كوب
خلطة القهوة حطي ملعقة صغيرة في كوب حليب دافئ و اغليها شوي و اشربيها قبل النوم
احرصي على الحسو ايام الدورة خصوصا مع العصيدة ...
ممكن اختي اول ايام اتسبب لج تقلصات في الرحم او مغص و هذا عادي لان الاعشاب هاي اتنظف و اتوخر الغازات
و لكن بعد الاستعمال لمرة او مرتين رح اتخف كل الاعراض السابقة و ايضا يختفي الالم

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:17 PM
eternalsou

مرحبا

اختي انا عندي ورم ليفي بالرحم بحجم 4*3

هل هناك علاج له بالاعشاب؟
قرات عن فائده 7 ورقات سدر رطب مع علبه ماء بالخلاط وتشرب نصفها صباحا والنصف الاخر المغرب
ايا الدوره لمده 7 ايام مارايك بهذه الوصفه

ولك مني جزيل الشكر

السلام عليكم
اختي بفضل من الله تم علاج بعض الحالات التي تعاني من الاورام الليفية , و هناك حالات تم ايقاف نمو الورم
الحمد لله العلاج العشبي متوفر فقط وافيني بتفاصيل الحالة كاملة
السدر ليس علاجا للورم الليفي انما يستعمل لبعض الامراض الروحانية لان غالبا الاورام التي تظهر في الرحم ترتبط بنسبة كبيرة من الحالات بالامراض الروحانية كالمس و العين و السحر ...الخ
و تحياتي

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:23 PM
نجدية 2008

حبيت اسالك عن الفلفل الابيض ينفع لشد المهبل

ليست له علاقة بالموضوع
تحياتي:072:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 09:46 PM
قلب بندر

السلام عليكم
اختي نظام النفاس مذكور بالتفصيل في الصفحات الاولى للموضوع , مع الجدول و طريقة الاستعمال
يا ليت تتطلعين عليه و اذا عندج اي استفسار حاضرة
تحياتي :072:

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 10:05 PM
اعفى قلب**

السلام عليكم
لهوم الدورة اختي للامانة عندي الوصفة هاذي معنمدتها من زمان و ممتازة للتنظيف
المكونات اتكفي كذا دورة :
فنجان حلبة - فنجان رشاد- فنجان حبة سودا - نص فنجان كمون - نص فنجان نونخة - نص فنجان ينسون - 2 عود كركم مجروش - ملعقة كبيرة زنجبيل - ملعقة كبيرة دارسين - فنجان ماش
تنظف الاعشاب ثم تسخن على نار خفيفة و تجرش
تحفظ في علبة محكمة الاغلاق
ايام الدورة يكفي تناول ملعقة متوسطة يوميا على الريق مع كوب حليب دافئ
تحياتي

خبيرة اعشاب
05-08-2008, 11:04 PM
متاهات السراب

ام خالد
الهليلج هو حبات تقريبا كبر حبة التمر لونها بني فاتح القشره من برا ومن جوه لونها اصفر
واذا هي ادقها جميها في الهون القشره والي داخلها ولاكيف الطريقه
لاني اول مره اشوفه وكمان لما سالت الوالده قالت مااعرفه

السلام عليكم
اختي بعض العطارين ايبيعون اي شي لى اساس انه الشغلة الي تبينها , الهليلج اختي حبوب نفس الهيل تقريبا لونها اسود و من داخل ايضا سوداء
و هذه صورة الهليلج الذي اقصده
http://www4.0zz0.com/2008/05/08/20/600236743.jpg (http://www.0zz0.com)
تحياتي:090:

خبيرة اعشاب
05-09-2008, 10:25 AM
فوووق السحاب

لي ثلاثة شهور والدة ومااستخدمت البرنامج اللي تفضلتي وذكرتيه وأبغى نظام استخدمه مع بداية الدورة ويعوضني عن اللي راح

السلام عليكم
اختي بالنسبة للي ما خذت اي ادوية خلال النفاس فيمكنها استعمال هذا البرنامج العلاجي لمدة اسبوعين بشكل متواصل بعد النفاس , و بعد الاسبوعين تستعمل ما تبقى من البرنامج خلال ايام الدورة

البرنامج يتكون من شاي اعشاب - خلطة سفوف - خلطة لهوم للتنظيف- خلطة قهوة - تمرة بالاعشاب - حسو و خلطة غسول
شاي الاعشاب :
تقريبا 100 غرام من كل نوع
لوف الاسد - ورق التوت - قشر قهوة - قشعة - اكليل جبل - مرقدوش - اذريون- فرسيون - ليوم
تخلط الاعشاب كلها و تطحن بشكل خشن ثم يضاف اليها 2 ملعقة كبيرة بذور ينسون + 1 ملعقة كبيرة حبة سودا + 1 ملعقة كبيرة حلبة
خلطة السفوف
50 غرام من كل نوع :
بزر بقدونس - بزر كرفس - محلب ناعم - دارسين ناعم - دباغ ناعم - زنجبيل ناعم- نخوة - كمون- حبة سودا
ملعقة كبيرة عنزروت مطحون
تطحن المكونات كلها بعد تنظيفها و تحميصها على نار خفيفة الى ان تصبح على شكل بودرة

خلطة التمر :
يعجن التمر بسمن الغنم _ حسب الرغبة _ مع اضافة الرشاد - الحبة السودا - الشومر - الحلبة - بزر الكتان === كمية الاعشاب حسب الرغبة
اللهوم :
فنجان حلبة - فنجان رشاد- فنجان حبة سودا - نص فنجان كمون - نص فنجان نونخة - نص فنجان ينسون - 2 عود كركم مجروش - ملعقة كبيرة زنجبيل - ملعقة كبيرة دارسين - فنجان ماش
تنظف الاعشاب ثم تسخن على نار خفيفة و تجرش
تحفظ في علبة محكمة الاغلاق
خلطة القهوة :
فنجان نخوة - فنجان مسمار مطحون- فنجان دارسين - فنجان زنجبيل - نص فنجان جوزة طيب - 2 فنجان رزنة و قبضة كبيرة من الشيبة
تطحن كل المكونات
خلطة الغسول :
100 غرام من كل نوع:
ارطا - ورد - خزامى - قشر رمان - قشر جوز - بابونج
تطحن الاعشاب و تخلط
الحسو : ذكرت مكوناته في اول الموضوع

خبيرة اعشاب
05-09-2008, 10:35 AM
طريقة الاستعمال

اختي هذا البرنامج يستعمل لمدة اسبوعين بشكل متواصل
يفضل البدء بالبرنامج خارج وقت الدورة الشهرية لمراقبة شكل الافرازات .. و في حالات استعملوه و ما كان رحمهم نظيف و نزلت معهم قطع دم متجمدة و هذا شئ عادي ايضا :044:
الاسبوع الاول
صباحا على الريق : ملعقة متوسطة من خلطة اللهوم مع كوب حليب دافي
كوب من شاي الاعشاب : ( ملعقة متوسطة لكل كوب )
و بعده تفطرين بشكل عادي
خلطة التمرة تاكلينها في اي وقت
خلطة القهوة : تضاف ملعقة صغيرة الى دلة القهوة العربية او يمكن وضعها بفنجانك فقط ( نصف ملعقة صغيرة للفنجان ) و في حالة اذا كنتي ما تشربين قهوة حطي ملعقة صغيرة لى كوب حليب و اغليه شوي ثم اشربيه قبل النوم

الحسو : يضاف الى الشوربة او الاكل عموما او العصيدة طبعا الاستعمال بشكل يومي

شاي الاعشاب يؤخذ كوب آخر في المساء
الغسول : تغلى ملعقة كبيرة من الاعشاب في لتر ماء , تطفا النار حال البدء بالغليان , يصفى و يخفف بالقليل من الماء ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة ملح طعام عادي
و يستعمل كغسول او دش مهبلي
في حال نزلت الدورة خلال فترة العلاج فقط لا تستعملي الغسول الا آخر يومين من الدورة اما باقي الاعشاب فتستعمل بشكل عادي )

الاسبوع الثاني :
ملعقة متوسطة من خلطة السفوف يوميا على الريق + كوب من شاي الاعشاب
خلطة الحسو : مرة كل يومين
خلطة القهوة : حسب الرغبة
التمر : حسب الرغبة ايضا
الغسول : بشكل يومي
الشاي مرتين في اليوم مرة الصبح على الريق و اخرى قبل النوم

فوووق السحاب
05-09-2008, 08:54 PM
لو أمدح الدنيا على طول الايام
ماالحق جزاها يوم جادت بشرواك

اعفى قلب**
05-09-2008, 11:20 PM
هلا اختي الله يجزاك خير بس عندي استفسار
انتي قلتي بخلطه الدوره تسخن على النار؟؟؟
قصدك اسخنها وهي ناشفه بدون ماء ... كم احطها على النار ؟؟
ولو تركتها بعد مده من اكلها ما تخربني ؟؟

اعفى قلب**
05-10-2008, 12:50 AM
اختي ام خالد بنقلك مشكله صديقتي
صديقتي دورتها اربع ايام بس اذا جتها الدوره ماينزل دم .. كل اللي ينزل خيوط قريبه للون البرتقالي وبس ,,, ويصاحبها الم اسفل جنوبها

هل بها سدد ؟؟؟ ماعلاجها
هي بنت

مشتاقة لطفلي
05-12-2008, 03:29 AM
حبيت اسأل
انا استخدم الملح الخشن تقريبا نص كاس اذوبة في طشت واتنقع فيه 3 ايام وراء بعض كل يوم ربع ساعه
واسوي هالشي اذا حسيت بالتهابات او تغير بالافرازات ةاحيانا بعد الدورة لمجرد النظافة

هل هالشي مضر - وان كان لا كم مرة استخدم هالطريقة بالشهر
مع العلم اني احسها مريحة ومفيدة جدا لي
انا متزوجة و بدون اطفال

ياحبيلي
05-12-2008, 06:11 PM
اختي البرنامج الذي ذكرتيه قلتي استخدمه في غير وقت الدوره
هل اطبق نفس المحاذير يعني البس بنطلون طويل ولا اشرب اشياء بارده ولا عادي ؟
مشكوره

خبيرة اعشاب
05-13-2008, 01:53 PM
اعفى قلب**

هلا اختي الله يجزاك خير بس عندي استفسار
انتي قلتي بخلطه الدوره تسخن على النار؟؟؟
قصدك اسخنها وهي ناشفه بدون ماء ... كم احطها على النار ؟؟
ولو تركتها بعد مده من اكلها ما تخربني ؟؟

السلام عليكم
اختي في اي خلطة الاعشاب التي على شكل بذور تنظف ثم تحمص بشكل خفيف على النار ( بمقلاة او صاج ) بدون زيت او ماء لمدة اقل من دقيقة فقط اتحسين ان ريحتها طلعت
ثم تطحن
التحميص يحرر الزيوت و المواد الفعالة في البذور
و ان شاء الله البرنامج هذا برنامج علاجي قبل كل شي و ان تركتيه ما تختربين
و تحياتي :0151:

خبيرة اعشاب
05-13-2008, 03:51 PM
اعفى قلب**

اختي ام خالد بنقلك مشكله صديقتي

صديقتي دورتها اربع ايام بس اذا جتها الدوره ماينزل دم .. كل اللي ينزل خيوط قريبه للون البرتقالي وبس ,,, ويصاحبها الم اسفل جنوبها

هل بها سدد ؟؟؟ ماعلاجها
هي بنت

السلام عليكم

مو لازم سدد حبيبتي ممكن برد بالرحم او احتقان بالحوض ...الخ و التشخيص طبعا عند الطبيب المعالج و ممكن اتكون هرمونات ...الخ
حالة قبل مدة كانت بنت عمرها 15 سنة و كانت دورتها متفرقة و تنقط بشكل خفيف جداا و اتسبب لها آلام مبرحة في الحوض و بطنها منتفخ ...
و راجعت بالمستشفى الحكومي و سوت فحص هرمونات و كل شي سليم و في كل مرة يعطونها حبوب اتنزل الدورة و هم بعد تنزل نقط ... و البنية كانت تستحي و ما اتكلم اهلها و تخااف
اول ما كلمتني امها قلت لها في حالات ايكون غشاء البكارة نفسه ما فيه فتحات كافية لنزول الطمث بشكل سليم , و فعلا راحت سوت فحص و طلع الغشاء مسكر تماما فقط فتحات جدااا صغيرة و فعلا تم توسيع الفتحات و نزلت الدورة بشكل طبيعي
و طبعا كانت الدورة ترجع للرحم و بالقنوات و الشي هذا يسبب سدد و الم و عقم في المستقبل
لذلك انصح صديقتك باجراء الفحوصات اللازمة و عدم التاخر في هذه النقطة
و تحياتي :012:

خبيرة اعشاب
05-13-2008, 04:11 PM
مشتاقة لطفلي

السلام عليكم
اختي مسالة التنقع بالماء ان شاء الله ما منها ضرر , انما الاكثار منها خصوصا اذا كان في التهابات ربما يزيد من انتشار المرض, في حالة وجود اي التهاب يضاف الى ماء المغطس بيتادين
مرة في الاسبوع اتوقع كافي , طبعا مع تنظيف المنطقة بشكل يومي :0151:

خبيرة اعشاب
05-13-2008, 04:29 PM
ياحبيلي

اكيد يا عمري اتسوين نفس النفاس تماما:0151:

خبيرة اعشاب
05-13-2008, 04:33 PM
اغلبية الحريم يحسبون ان ادوية النفاس هي الي يعتمد عليها انها تطلع زينة او مو زينة من الاربعين ( ما اقول خربانة )

و كذا مرة تلقين وحدة اتسوي ادوية ممتازة للنفاس , و الحريم يمدحونها , و تجي وحدة اتقول انا استعملتهم بنفس الطريقة و ما فادوني او ما حسيت باي فرق ....( طبعا انا ما اتكلم عن نفسي ....)

شنو السبب في الشي هذا ؟

و شنو الي يخلي وحدة تطلع من النفاس مضبوووطة و المكينة مية بالمية ووحدة ثانية العكس ؟؟؟ مع انهم ملتزمين بنفس البرنامج ؟؟؟

خواتي , في الواقع المسالة هاذي تدخل فيها العديد من الامور

استعمال ادوية النفاس الكاملة و المنتقاة بعناية فائقة لا يشكل الا 50 % من النفاس

30 % للاكل ==== اكل النفاس لازم يكون صحي و مقوي

20 % الراحة التامة === النفاس هو فترة نقاهة , و لازم ترتاحين بشكل كامل و تنامين و ما تقومين الا

للضرورة , طبعا من اول 4 ايام كلنا فينا حيل انقوم و نروح و نجي ,,, بس لازم ترتاحين على الاقل مدة

اسبوعين ... لان الرحم رخو و الحوض عظامه مفتوووحة ====و المشي واجد او كثرة الحركة ما يعطي

الجسم فرصة انه يسترد عافيته كما السابق ........

انا استغرب من بعض الحريم ما كملت اسبوعها و لا تلقينها تركض بالاسواق اتفصل حق طلاعة الاربعين ,,, لا و تقول خلاص ما في مجال ندلع نفسنا ماني بجر ]

لا يا اختي كل ولادة لازم تاخذ حقها بالراحة و العناية الشاملة من ادوية و غذاء .... و الا بعد الولادة الرابعة رح تلقين نفسج اتركضين في العيادات و بطنج طايح قدامج و رحمج كله ماي و خربااان ...
ما اتشوفون بعض الحريم جايبة 6 او 7 و ما شاء الله جنها بنية ؟؟؟ هني الفرق

اكرر النفاس كله شهر و 10 ايام عطوا نفسكم بس اسبوعين اهتمام مركز ,, اسبوعين تفرق وياج بشكل كبييييييييييييييير
محظورات النفاس :

محظورات النفاس تبدا من الحمل , و الاستعداد للنفاس يكون خلال فترة الحمل ,, و لكن عموما انا رح اتطرق حاليا للمحظورات من الولادة و ما بعدها

الولادة : في نقطة جدا مهمة خلال الولادة و هي عدم الشد لاسفل البطن ,,, الشد بشكل متواصل يضعف عضلات الرحم و ينزله , و ممكن الرحم يمييل او ينزل لتحت ...

الشد او الدفع يبتدي بعد ما يفتح الرحم و خلال التقلصات و لما يوقف التقلص تتنفسين بشكل عميق و لا تشدين ابدا ابدا ابدا

الشد او الضغط يسبب مشاكل عديدة خلال النفاس و ابرزها نفس ما قلت اضعاف عضلات الرحم الشئ الي يسبب الميلان او هبوط الرحم او احتقانات بالحوض او التهابات متكررة

طبعا اختي الاعراض هاذي ممكن ما تبين مباشرة بعد الولادة انما تبدا غالبا بعد النفاس ب 4 الى 6 اشهر

:072:

أم كلارا
05-14-2008, 09:51 AM
مرحبا ام خالد وشلونك انشاءالله تمام مالي غناة عنك
ابي اسالك عن قشر الرمان وش طريقته للغسول ويصير استخدمه وقت الدوره وانتي بكرامه وسمعت عن كبسولات العسل وقشر الرمان يخلكون ويخلون بالفريزر وبثالث يوم يوكل 5 حبات واليوم الي بعده والي بعده عشان ينشد البطن والمنطقه ابي اسالك هي زينه ولا لا وتصلح لغير وقت النفاس يعني اقدر اداوم عليه شهر على فكره انا مالي بطن كبير بس ابيه ينشد شوي

&&كابتشينو&&
05-14-2008, 11:41 PM
ماشاءالله موضوع قيم ورااااائع
يعطيك العافية يارب
ولا يحرمك الاجر

أم كلارا
05-15-2008, 11:42 AM
هلا ام خالد معليش اعذريني على كثر اسئلتي
انا وانتي بكرامه وقت الدوره يطلع مني هوا وصوت من المهبل
بالايام العاديه مايطلع الصوت الا اذا كنت وقت الدوره ماعتنيت بنفسي زين على انه وقت الدوره ادفي نفسي واكل زين بس مادري ليه يكون معي رطوبه وهوا يعني حتى بالايام العاديه لازم اكون مهتمه عشان يروح الصوت والرطوبه بس انا مستغربه من الصوت وقت الدوره وش يدل عليه

الله يجزاك خير على تعبك معنا

أحلى طيف
05-15-2008, 03:10 PM
رائعه أختي خبيرة الأعشاب
رائعه بطرحك وتوضيحك لأمور مهمة يجهلها الكثير

كم تعجبني أمثالك
وكم تروق لي محبة عطائهن

أنتي رائعه بكل ماتعنيه الكلمه :0151::012::0151:
*----*----*----*----*-----*----*-----*
بس عندى سوال هل النظام استخدمه فتره الدوره او لمده اسبوعين بعد الدوره
واسفه على الازعاج تقبلي مروري غاليتي

جهنية
05-15-2008, 05:13 PM
هل اذا استخدمت الماش محطون غير مطبوخ فية ضرر

sweet jojo
05-16-2008, 12:38 AM
يعطيج العافيه اختي ماشاء الله موضوعج اكثر من رائع :)

هنااي
05-16-2008, 07:18 PM
مشكووووووووووره
الله يجعله في ميزان حسناتك

خبيرة اعشاب
05-17-2008, 12:00 PM
أم كلارا

مرحبا ام خالد وشلونك انشاءالله تمام مالي غناة عنك
ابي اسالك عن قشر الرمان وش طريقته للغسول ويصير استخدمه وقت الدوره وانتي بكرامه وسمعت عن كبسولات العسل وقشر الرمان يخلكون ويخلون بالفريزر وبثالث يوم يوكل 5 حبات واليوم الي بعده والي بعده عشان ينشد البطن والمنطقه ابي اسالك هي زينه ولا لا وتصلح لغير وقت النفاس يعني اقدر اداوم عليه شهر على فكره انا مالي بطن كبير بس ابيه ينشد شوي

السلام عليكم
بالنسبة لقشر الرمان فيستعمل كغسول آخر يومين من الدورة
و كبسولات العسل و قشر الرمان اذا تستعمل اكلا فهي مفيدة
و حياج الله :02:

خبيرة اعشاب
05-17-2008, 12:07 PM
أم كلارا

اختي خروج الهواء من المهبل خلال الدورة فقط ممكن يكون راجع لارتخاء الرحم خلال هذه الفترة نتيجة :
- ضعف اربطة الرحم
- انخفاض مستويات الهرمونات و هاذي تتسبب بشكل كبير في ظهور الافرازات و الهواء خصوصا في وقت الدورة و غيره لا
... اذا كانت تظهر بس خلال هذه الفترة غيري حبوب المانع الي تستعملينها , و اذا كنتي ما تستعملين موانع خلال الدورة الشهرية استعملي الخلطة التالية :
- كيلو عسل
- 20 غرام غذاء ملكات
- 100 غرام رزنة
- 50 غرام حبة سودا
- 50 غرام رشاد

ملعقة متوسطة الصبح و اخرى بالليل قبل النوم
طبعا مع الالتزام بالبرنامج الذي سبق ذكره و الذي يتكون من السفوف و شاي الاعشاب
و حياج الله

00ديمي00
05-18-2008, 01:55 AM
مادري كيف اشكرك ياام خا لد سويت البرنامج الاالشاي ومع ذلك ممتازالله يجعله في موازين اعمالك يارب بس ياريت اتقوليلي برنامج الدوره بعدالنفاس وكم دوره---- يخدمك المال والبنون يارب---وانا القعده بس ماقدرت ادخل فيه -

أم كلارا
05-19-2008, 07:24 PM
أم كلارا

اختي خروج الهواء من المهبل خلال الدورة فقط ممكن يكون راجع لارتخاء الرحم خلال هذه الفترة نتيجة :
- ضعف اربطة الرحم
- انخفاض مستويات الهرمونات و هاذي تتسبب بشكل كبير في ظهور الافرازات و الهواء خصوصا في وقت الدورة و غيره لا
... اذا كانت تظهر بس خلال هذه الفترة غيري حبوب المانع الي تستعملينها , و اذا كنتي ما تستعملين موانع خلال الدورة الشهرية استعملي الخلطة التالية :
- كيلو عسل
- 20 غرام غذاء ملكات
- 100 غرام رزنة
- 50 غرام حبة سودا
- 50 غرام رشاد

ملعقة متوسطة الصبح و اخرى بالليل قبل النوم
طبعا مع الالتزام بالبرنامج الذي سبق ذكره و الذي يتكون من السفوف و شاي الاعشاب
و حياج الله

الله يجزاك خير
انا استعمل حبوب الياسمين (اغيرها ) وغذا ملكات ورزنه ماعرفتهم ياليت لو لهم اسم ثاني تكتبينه لي لاني انا بامريكا يعني مافيه عطار انا الي بلف ادوره والبرانامج هذا بس استعمله وقت الدوره
واذا فيه شي بغير يوم الدوره ياليت تقولين لي عليه
كبس ولات العسل وقشر الرمان يصير استعملها بغير وقت الدوره
وقشر الرمان انقعه مع ماء ولا اطبخه افضل
وابي اسالك عن تمارين كيجل تتوقعين تنفعني يعني تصلح لارتخاء الرحم

(الله يجزاك الجنه )

صمت الأحلام
05-19-2008, 10:51 PM
نريد خلطات لتنشيط المبايض مهم مهم مهم
مهم

أم كلارا
05-20-2008, 05:38 AM
مكونات السفوف

بالمقادير هاذي رح تطلع لج كمية كبيرة اتكفيج طول النفاس بالاضافة الى الدورات الشهرية الي بعده ..و ما ياثر على الرضاعة طبعا

لان نفس ما قلت لكم النفاس تستمر على الادوية على قد ما تقدر ..يعني ممكن لا 6 دورات شهرية من بعد النفاس ..

لان جسم المراة الوالدة يحتاج وقت عشان كل شي يرد مكانه ...و الحوض ما يتسكر تماما الا من بعد 6 اشهر الى سنة من تاريخ الولادة ..

مكونات السفوف :

فنجان رشاد
فنجان محلب
فنجان حبة سودا
فنجان حلبة ( اختياري )
فنجانين (2) بذور بقدونس
فنجان بذور كرفس
نصف فنجان بذور لفت
فنجان ينسون
فنجان كمون
فنجان كرويا
فنجانين ( 2) فوة
فنجان دارسين
فنجان نخوة
نصف فنجان زنجبيل

ملعقة متوسطة عنزروت
حبة صغيرة مرة كبر حبة النخي

تنظف البذور جيدا ..ثم تحمص على نار هادئة بدون زيت ثم تطحن فورا باستعمال المطحنة الكهربائية الى ان تصبح نفس البودرة
ثم تحفظ في علبة محكمة الاغلاق

الاستعمال : ابتداءا من اليوم العشر للنفاس ..طبعا رح تتوقفين عن استعمال اللهوم تبدئين بالسفوف الي ينظف الرحم نفس ما ذكرت

و الجرعة ملعقة متوسطة يوميا على الريق مع اي نوع سوائل

هذا السفوف الي قلتي لي عليه بس ماعندي كل المكونات الي عندي (رشاد - محلب - حبه سوداء - حلبه - ينسون - كمون - دارسين - زنجبيل - عنزوروت - مره )
تكفي ولا مامنها فايده واقدر استعملها بدون الدوره يعني انا هالحين لي سادس يوم من الدوره وزوجي ماهو عندي لمدة اسبوع اقدر استعملها

فوووق السحاب
05-20-2008, 09:43 PM
عزيزتي الخبيرةكتبتي لي الغسول التالي :(بابونج ارطا قشر رمان قشر جوز ورد خزامى)استخدمته ومن لقافتي اضفت عفص وبعدين سمعت انه مضر هل اكمل استخدامه والااغير الخلطه واستبعد العفص وجزاك الله خير

هتون من سحابه
05-21-2008, 01:12 AM
السلام عليكم
كيفك اختي خبيرة اعشاب الله يسعدك ويسهل امرك ودربك ويجعله في ميزان حسناتك جهدك باذن الله
اختي انا عندي مشكللللللله اتمنى منك تردين علي وتحلين مشكلتي بعد الله الله يخليك ويسعدك يارب انا بنت والدوره عندي مررررررره مو منتظمه وتتاخر كثير وبعض الاحيان لمى تتاخر تتعبني احس بالاااام فايش الي نظمها الله يرزقك الجنه تكفين
انتظر ردك

أم خوختي
05-21-2008, 10:32 PM
اختي الكريمة أم خالد بنتي عمرها 15 سنة ووزنها 90 كيلو من شهرين اتخلبطت دورتها تجي في الموعد لاكن تبقى 7 ايام ثم تنظف وبعد يومين ترجع مرة ثانية يومين اوثلاثة نظيفة ويوم تنزل مرة ثانية وتبقى كذه اسبوع بعد اسبوع الدورة لا هيه طاهرة علشان تصلي ولا هيه معذورة ما ادري ايش اسوي اوديها الطبيبة ولا عندك حل لها

النجمه الساطعه
05-22-2008, 11:12 PM
الله يعطيك العافيه ياام خالد
ابي طريقه الحمل بولد بعد الدعاء والاستغفار
فيه ناس قالوا الملح وفيه ناس قالوا سكر النبات كتحميلات قبل او بعد الجماع

غمووووووووض
05-23-2008, 12:12 AM
بغيــــــــــــــــــت اسألك ؟؟
حبيبتي اعرف وحده تعاني من القرحه بالرحم ودورتها اذا جت ماينزل منها شي بس كميه ابسط من البسيطه
وهي الحين باديه تتعالج عند طبيبه بس انا قلت لها تجرب الاعشاب \فقالت لي اسأليها ؟؟
وياليتك تردين فديتك لاني انتظر ردك

the_queen2007
05-23-2008, 09:58 AM
مشكوره على جهودك الرائعه
والله يجزاكِ خير
بس حبيت اتأكد هل خروج الهواء من الرحم وقت الدوره يعتبر خراب والا لا؟؟؟
ومالعلاج وهل تنصحيني بتحاميل البوثيل

زهـرة اللـوتس
05-24-2008, 04:07 AM
صباح الخير
دورتي منقطعه لها شهرين والنصف شهر حملت تحليل حمل ما في حمل ....
واحس انه وزني زاد وبطني منتفخه ....
ارجوك خبيرة الاعشاب عيوني ..
ابي حل .. ولك جزيل الشكر

na_waal_2008
05-25-2008, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاه بنات انا محتاجه لكم وللي عندها معلومه تفيدني الله يجزيها الجنه انا بصراحه متضايقه حيل من الافرازات الزايده واحس اني وسيعه مع العلم اني صارلي 9شهور والده وابي اي شي يضيق او يقلل من الرطوبه ولافرازات اللي تعرف لاتبخل على بالاجابه

زهـرة اللـوتس
05-25-2008, 04:05 PM
سلااااام عيوني خبيرة الاعشاب لي ثلاث ايام وانا انتظر ردك
تعبانه حيل من انقطاع الدوره ..:062:
........na_waal_2008 عيوني الافرازت علاجها اذ كانت طبيعيه تستخدمي تحاميل لمده اسبوع
وتستخدمي كربونات الصوديوم غسول مرتين باليوم .... وغسول اليدي مررره ممتاز ....
مره او مرتين ناليوم تستخدمي مسك الطاهره الي لونه احمر غامق ممتاز تحسين انه المنطقه جافه بعدها
لانه السوائل هي الي تخلي المنطقه واسعه
اتمنى اني افدتك ....:02:

00ديمي00
05-25-2008, 07:45 PM
ام خالد ياريت ماتتاخرين علي لاني مستعجله ماودي يخرب البرنامج ابي اول دوره بعد النفاس ويش استعمل وجزاك الله خير

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:24 AM
جهنية

هل اذا استخدمت الماش محطون غير مطبوخ فية ضرر

الماش اختي في حد ذاته ما منه ضرر , انما قد يسبب عسر الهضم لدى البعض
و تحياتي:020:

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:34 AM
الساهر4

مادري كيف اشكرك ياام خا لد سويت البرنامج الاالشاي ومع ذلك ممتازالله يجعله في موازين اعمالك يارب بس ياريت اتقوليلي برنامج الدوره بعدالنفاس وكم دوره---- يخدمك المال والبنون يارب---وانا القعده بس ماقدرت ادخل فيه -

الله يسلمج يا عمري , و الحمد لله انج استفدتي من البرنامج
بالنسبة للدورة ممكن تستعملين الادوية ل 3 دورات بعد النفاس , و في حالة الي تنقطع عنها الدورة تستعملهم 5 ايام من كل شهر
اللهوم ( ملعقة يوميا )
شاي الاعشاب ( كوب او اثنين باليوم )
الحسو يمكن اضافته الى الشوربة او الاكل عموما
السفوف ( ملعقة صغيرة قبل النوم - في حالة استعمال اللهوم صباحا )
التمر- ليس له مقادير معينة -
الغسول ( آخر يوم من الدورة )
و تحياتي :066:

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 09:57 AM
فوووق السحاب

يمكنك تعديل الوصفة باضافة 50 غرام ورد و استعمالها بشكل عادي طبعا حسب كمية العفص الي اضفتيها للخلطة , اذا كمية كبيرة اضيفي بعد خزامى
:020: تحياتي

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 01:55 PM
هتون من سحابه

لسلام عليكم
كيفك اختي خبيرة اعشاب الله يسعدك ويسهل امرك ودربك ويجعله في ميزان حسناتك جهدك باذن الله
اختي انا عندي مشكللللللله اتمنى منك تردين علي وتحلين مشكلتي بعد الله الله يخليك ويسعدك يارب انا بنت والدوره عندي مررررررره مو منتظمه وتتاخر كثير وبعض الاحيان لمى تتاخر تتعبني احس بالاااام فايش الي نظمها الله يرزقك الجنه تكفين
انتظر ردك

السلام عليكم
اختي الدورة اذا صارت مو منتظمة بشكل مستمر معناه ان في هرمونات متلخبطة و في الحالة هاذي من الافضل اتراجعين لتحديد الحالة
كما يفيد لتنظيم الدورة منقوع كزبرة البير 3 مرات يوميا في الاسبوع الذي يسبق الدورة
يعني تاخذين قبضة من كزبرة البير و تغلى في لتر ماء ..تصفى ثم تشرب موزعة على 3 مرات في الاسبوع الذي يتوقع انه يسبق الدورة
تكرر العملية ل 3 دورات و بعدها تنتظم تماما ان شاء الله
تحياتي :020:

خبيرة اعشاب
05-26-2008, 02:09 PM
أم خوختي

اختي الكريمة أم خالد بنتي عمرها 15 سنة ووزنها 90 كيلو من شهرين اتخلبطت دورتها تجي في الموعد لاكن تبقى 7 ايام ثم تنظف وبعد يومين ترجع مرة ثانية يومين اوثلاثة نظيفة ويوم تنزل مرة ثانية وتبقى كذه اسبوع بعد اسبوع الدورة لا هيه طاهرة علشان تصلي ولا هيه معذورة ما ادري ايش اسوي اوديها الطبيبة ولا عندك حل لها

السلام عليكم
اختي الحالة هاذي شائعة في مرحلة المراهقة , من الافضل تبتدي اتخفف وزنها ثم اتسوي فحص هرموني للتاكد من هرموناتها و بعدين ممكن تستعمل خلطة تنظيم الدورة
و تحياتي :02:

أم خوختي
05-26-2008, 09:01 PM
مشكورة يا أم خالد على الرد بس ايش خلطة تنظيم الدورة

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 10:42 AM
النجمه الساطعه

الله يعطيك العافيه ياام خالد
ابي طريقه الحمل بولد بعد الدعاء والاستغفار
فيه ناس قالوا الملح وفيه ناس قالوا سكر النبات كتحميلات قبل او بعد الجماع

السلام عليكم
تحديد جنس الجنين.. دراسة شرعية طبية

د.عبدالرشيد قاسم

جاءت السنة النبوية بتفسير تكون جنس الجنين، وللعلماء المتقدمين والمعاصرين تفسيرات حولها. والأحاديث أشهرها ما يلي:
1 - حديث ثوبان: "أن يهودياً جاء يسأل النبي صلى الله عليه وسلم قال: جئت أســألك عن الولد؟ قال: ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله، قال اليهودي: لقد صدقت وإنك لنبي"(3).
2 - حديث أم سليم ولفظه: "أن ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن علا أو سبق يكون منه الشبه"(4).
3 - حديث عبد الله بن سلام ولفظه: "وأما الشبه في الولد فإن الرجل إذا غشي المرأة فسبقها ماؤه كان الشبه به، وإذا سبق ماؤها كان الشبه لها"(1).
4 - حديث عائشة بلفظ: "وهل يكون الشبه إلا من قِبَلِ ذلك، إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله، وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه"(2).
فهذه الأحاديث تبين سبب الشبه لأحد الأبوين وسبب الإذكار والإيناث صادرة من مشكاة النبوة. ولكن يحتاج إلى فهم دلالتها اللغوية ثم بيان التفسيرات لها وهي تدور حول لفظين: (العلو – السبق) وهذا أصل معناها في اللغة:
قال ابن فارس: "علو: العين واللام والحرف المعتل ياء كان أو واواً أو ألفاً أصل واحد يدل على السمو والارتفاع لا يشذ عنه شيء"(3).
أما السبق فقال: "سبق: السين والباء والقاف أصل واحد صحيح يدل على التقدم" (4).
ولنسوق توجهيات المتقدمين للأحاديث:
أولاً: ذهب ابن القيم في تفسير السبق والعلو إلى إن سبق أحد المائيين سبب لشبه السابق ماؤه، وعلو أحدهما سبب لمجانسة الولد العالي ماؤه.
فهنا أمران: سبق وعلو، وقد يتفقان وقد يفترقان، فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة وعلاه، كان الولد ذكراً أشبه بالرجل، وإن سبق ماء المرأ ة وعلا ماء الرجل كانت أنثى والشبه للأم، وإن سبق أحدهما وعلا الآخر كان الشـبه للسابق ماؤه والإذكار والإيناث لمن علا ماؤه(1).
ثانياً: وحكى النووي أن العلو والسبق بمعنى واحد فتكون اللفظتان معناهما واحد، وقيل: أن المراد بالعلو الكثرة والقوة، أي بحسب كثرة الشهوة فإن كانت للرجل أذكر بإذن الله وإن كانت المرأة أكثر شهوة آنث بإذن الله(2).
ثالثاً: ذهب ابن حجر إلى تأويل العلو الوارد في حديث عائشة بالسبق لأن كل من سبق علا شأنه فهو علو معنوي وهو يؤثر بالشبه بالأخوال والأعمام، أما حديث ثوبان تأثير العلو فيه بالتذكير والتأنيث قال ابن حجر: "والذي يظهر ما قدمته وهو تأويل العلو في حديث عائشة، وأما حديث ثوبان فيبقى العلو فيه على ظاهره فيكون السبق علامة التذكير والتأنيث، والعلو علامة الشبه فيرتفع الإشكال، وكأن المراد بالعلو الذي يكون سبب الشبه بحسب الكثرة بحيث يصير الآخر مغموراً فيه، فبذلك يحصل الشبه، وينقسم ذلك إلى ستة أقسام:
الأول: أن يسبق ماء الرجل ويكون أكثر فيحصل له الذكورة والشبه، الثاني: عكسه، والثالث: أن يسبق ماء الرجل ويكون ماء المرأة أكثر، فتحصل الذكورة والشبه للمرأة، والرابع: عكسه، والخامس: أن يسبق ماء الرجل ويستويان فيذكر ولا يختص بشبه، والسادس: عكسه"(3).
وهذه اجتهادات من علماء السلف تحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث وعرضها على نتائج البحوث المعاصرة حيث تهيأ في هذا الزمان من الوسائل والأجهزة ما لم يكن في الماضـي، ويكفي أنهم وضعوا لبنات في توجيه الأحاديث وأصاب عدد منهم كبد الحقيقة كما سيأتي. وقد بينت بشيء من التفصيل الطرق المساعدة التي يرى الأطباء أنها ترجح جنس المولود في كتابي "اختيار جنس الجنين" دراسة فقهية طبية طبع ونشر دار الأسدي بمكة المكرمة .
أما المعاصرون فقد فسروا الحديث بعدة تفسيرات، ومن أبرزها:
الأول: إذا علا مني الرجل مني المرأة: أي جاء فوقه. وبالطبع لا يأتي شيء فوق شيء إلا إذا كان هذا الشيء موجوداً قبل، وهذا يعني أن المرأة تصل إلى ذروتها فيأتي سـائله المنوي بعد إفـرازات المرأة ويأتي فوقه، وفي هذه الحالة يأتي المولود ذكراً بإذن الله.
وأما إذا علا مني المرأة مني الرجل أي إذا وصلت المرأة ذروتها وقذفت بالسوائل في المهبل بعد أن يقذف الرجل سائله المنوي في مهبلها وتأتي إفرازاتها على سائل الرجل المنوي فإن المولود يكون أنثى حيث يصل الرجل أولاً ثم المرأة ووصول المرأة لذروتها بعد الرجل يساعد على إنجاب البنات(1).
فهذا التفسير يقوم على الوصول للشهوة وإنزال الماء قبل الآخر، وأنه سبب لتحديد جنس الجنين.
لكن هناك من الأطباء من عكس النتيجة حيث قال: "إن جنس الجنين يتوقف على أي من الزوجين ينزل أولا، فإذا ما أنزل الرجل أولاً كان المولود ذكراً بإذن الله تعالى، وإذا ما أنزلت المرأة أولا كان المولود أنثى بإذن الله تعالى، وقد أرجعوا هذا إلى أن التفاعل الكيميائي لماء المرأة يختلف عن تفاعل ماء الرجل وأن النطف المذكرة يختلف تفاعلها عن النطف المؤنثـة، فإذا اختـلف التفاعل داخل المهبل نتيجة مَنْ مِن الزوجين ينزل أولاً اختلف نشـاط النطف فسـبق الذكران أو سـبق الإناث، والله تعالى أعلم "(1).
الثاني: السبق يأتي بمعنى الغلبة، كما قاله القرطبي لقوله تعالى: ) وما نحن بمسبوقين أي مغلوبين(2).
فالسبق في حديث الشبه هو سبق غلبة فمن المعلوم أن الحوين يحمل في جيناته صفات وراثية سائدة (غالبة) أو متنحية (مغلوبة) وكذلك تحمل البييضة في صبغياتها صفات وراثية سائدة (غالبة) أو متنحية (مغلوبة) فلو حدث أن لقح حوين يحمل صفات غالبة بييضة تحمل صفات مغلوبة لأتى الولد شِبْهَ أبيه، والعكس، وبذلك يكون السبق الذي أراده النبي صلى الله عليه وسلم هو غلبة حوين الرجل بص فاته القاهرة الغالبة أو غلبة بييضة المرأة بصفاتها القاهرة الغالبة أو السائدة فيأتي الولد شبه أمه، فالحديث إذاً يتعلق بالشبه ولم يذكر الأنوثة والذكورة.
أما الحديث الآخر: "فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكر بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنث بإذن الله …".
الحوينات المنوية في الرجل نصفها يحمل الصبغي المذكر (y ) والنصف الآخر يحمل الصبغي المؤنث (x ) أما بييضة المرأة فلا تحمل إلا الصبغي المؤنث (x ) وحده، فإذا تلقحت البييضة بحوين يحمل الصبغي المذكر (y ) أصبح في النطفة الأمشاج الصبغيان الجنسيان (x) و ( y ) وكان الجنين ذكراً، وأما إذا تلقحت البييضة بحوين يحمل الصبغي المؤنث ( x) أصبح في النطفة الأمشاج الصبغيان (x ) و (x) المتماثلان وكان الجنين أنثى.
فالحاصل أن العلو هاهنا باعتبار وصول الخلية المنوية الذكرية (y ) والذي يتأثر بالوسط الكيميائي في المهبل فإذا غلب ووصل للبييضة قهرها وأذعنت لها البييضة وكان المولود ذكراً، وأما إذا وصلت الخلية الأنثوية القوية فإن البييضة يعلو كعبها وتنتصر لبنات جنسها وتفرض على الحوين الذي أتاها من ذكر غلبتها، وهو أن يكون الجنين أنثى بإذن الله، وبذلك يعلو ماء المرأة وتفرض بييضتها على الجنين جنسها(1).
وهذا الحديث يقوم على إفراد حديث الشبه بالصفات الوراثية السائدة، والمتنحية وحديث العلو بالتذكير والتأنيث، وأيضاً يصب التحديد كله على مني الرجل فقط، بينما تبقى البييضة مستقبلة، وظاهر الحديث بخلافه حيث إن مفهومه اشتراك المائيين في التحديد، فعلو ماء المرأة يقابله علو ماء الرجل، وهذا يدل على أن للمرأة دخلاً في تحديد الجنس. والله أعلم.
الثالث: إن حدوث الجماع خلال الإثني عشر ساعة التي تسبق الإباضة حين تتحول فيه ذروة المخاط – الذي يخرج من عنق الرحم – وفحص التمدد إلى الأكثر سمكاً وأقل صفاء أدعى لترجيح الجنين للذكورة، وذلك إذا حدث الجماع وقذف الرجل مباشرة (علا ماء الرجل) قبل خروج البييضة مع الماء الذي يحيطها بحويصلة جراف (ماء المرأة) أذكر. والله أعلم(2).
وهذا الرأي مبني على تفسير العلو بسبق خروج ماء الرجل ماء المرأة (البييضة)، وعليه فمن أراد الحصول على ذكر جامع قبل التـبويض بهذه الفـترة المذكورة وقبل خروج البييضة فيتحقق السبق والعلو.
الرابع: أن المراد بالعلو الغلبة؛ لأن هذا هو المفهوم من الحديث الذي أوضح أن العلو يكون بعد الاجتماع، وهي مرحلة متأخرة عن السبق، وعند الاجتماع ينتهي السبق وتبدأ الغلبة، ففي قوله عليه الصلاة والسلام: "فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكر بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنث بإذن الله " وما يدل على أن هناك فعلين يحدثان:
الأول: انفصال مني الرجل ومني المرأة عن أماكن تخلقهما.
والثاني: التقاء هذين المنيين واجتماعهما في محل واحد وهو فرج المرأة.
ثم بعد الانفصال والالتقاء يكون العلو إما من مني الرجل وإما من مني المرأة، ولا يمكن اعتبار العلو إلا الغلبة؛ لأن السبق يكون منتهياً عند الاجتماع والاختلاط بين المنيين، إذ السبق كالمسابقة لابد من المفاعلة بين أمرين، وبما أن الاجتماع أحال المنيين إلى شيء واحد، فإن القول بالسبق لم يعد له وجود بعد الاختلاط والامتزاج، فتكون الغلبة بالعلو هي علة التذكير والتأنيث.
أما حديث الشبه فهو إما أن يكون الشبه في الجنس من حيث التذكير والتأنيث أو أن المراد بالشبه شبه الخلق والصورة فيكون الابن شبيهاً بالأب في مظهره وصورته أو شبيهتاً الأم في مظهرها وصورتها.
وليس هناك ما يمنع أن يكون كلا الأمرين مراداً ومقصوداً، فقد يشبه المولود أحد أبويه في صورته ومظهره، حيث جاء في بعض الأحاديث الأخرى الواردة في الموضوع أن مني الأب إذا علا مني الأم أشبه ال ولد أعمامه في صورتهم، أما إذا علا مني الأم مني الأب أشبه الولد أخواله(1) .
وهذا التحليل لم يوضح معنى العلو بدقة، ولم يربطه بسبب عملي، ولعل التفسير التالي هو الذي ينشرح له الصدر.
الخامس: ثبت أن ماء الرجل قلوي وماء المرأة حمضي.. فإذا التقى الماءان وغلب ماء المرأة ماء الرجل وكان الوسط حامضياً تضعف حركة الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الذكورة وتنجح الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الأنوثة في تلقيح البييضة فيكون المولود أنثى. والعكس صحيح(1).
ويبدو أن هذا التفسير الأخير هو الذي يتفق مع ظاهر الحديث، والذي وصل إليه العلم مؤخراً. ولعل من المناسب أن أسوق قصة الوصول لهذه الفائدة النفيسة، التي ذكرها الزنداني، وحاصلها يقول: "كنت أبحث عن حديث رسول الله e : "إذا علا ماء الرجل …" الحديث النبوي يذكر سنة مادية لحدوث الذكورة والأنوثة، أخذنا نبحث عن جواب لهذا السؤال، فأرسلنا إلى فرنسا وإلى بريطانيا وإلى ألمانيا وإلى أمريكا وإلى اليابان نبحث عمن يجيبنا عن هذا السؤال، فكان الجواب بالنفي في العام قبل الماضي.
وفي العام الماضي بدأنا نجد بداية جواب في "عالم الحيوان" …قالوا: إن هناك شيئا يشير إلى هذا.. ليس في الإنسان ولكنه في الحيوان.. فقد وجدوا في بعض الحيوانات إفرازات الذكر قلوية والأنثى حمضية.. فإذا التقى الماءان وتغلبت الحموضة التي للأنثى على القلوية التي للذكر فإن الفرصة تتاح لأن يلقح الحيوان المنوي الذي يحمل الأنوثة، ولا تتاح الفرصة للحيوان المنوي الذي يحمل الذكورة.أي إذا غلبت صفة الحموضة (التي هي من خصائص الأنثى) كان الناتج أنثى، وإذا غلبت "خصائص الذكورة القلوية" كان الناتج ذكراً، فجربوها في فرنسا على الأبقار لزيادة الإناث فحققت نتائج 70% ثيران و30% أبقار.. فأرجؤوا التجارب.. هم في بداياتهم.. وفي العام الماضي جاءنا هذا الخبر، ففي المؤتمر الطبي الذي عقد بالدمام "جامعة الملك فيصل" حضره مجموعة من مشاهير العلماء في العالم فقالوا: لا يوجد سوى شخص واحد يستطيع أن يجيبكم عن هذا السؤال ..قلنا: من هو؟ قالوا: هو البروفيسور "سعد حافظ" مسلم مصري.. أين هو؟ قالوا: في أمريكا ..لم يكن بالمؤتمر، تقابلنا معه بعد ذلك. وقلنا له: عرفنا بنفسك قال: مؤسـس علم جديد في العالم أسمه: "علم العقم عند الرجل".. وأنه رئيس مجلتين علميتين في أمريكا، وله 34 كتاباً، وقد عكف على دراسة "العلاقة بين ماء الرجل وماء المرأة" عشر سنوات مستخدماً الميكروسـكوب الإلكتروني والكمبيوتر و "صـدفة" وصلت إلى النتيجة التي نقولها في هذا الحديث!! "حقيقة صحيحة 100%" ماء الرجل قلوي، وماء المرأة حمضي، فإذا التقى الماءان وغلب مـاء المرأة ماء الرجل، وكان الوسـط حامضياً، تضعف حركة الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الذكورة، وتنجح الحيوانات المنوية التي تحمل خصـائص الأنوثة في تلقيح البييضة، فيكون المولود أنثى، والعكس صحيح ! سبحان الله!!
وقلت: إن هذا ذكر في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.. قال: هذا صحيح 100%، ولكن لعلمكم هو لا يزال سراً علمياً إلى الآن لا يعلمه أحد في العالم، وما زال في أدراجي في الجامعة، ولم آخذ إذناً من الجامعة لنشره، ولكن تقدم أبحاثكم هو الذي أرغمني على أن أحدثكم عن هذا السـر.. قلنا له: الذي أخبرتنا عنه هو حالة واحدة من "ست حالات" ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وشرحها علماء المسلمين لتحديد العلاقة بين ماء الرجل وماء المرأة، فقال بلهجته المصرية: "أبوس إيـدك قل لي ما هي؟!" فأقول لكم غداً: "أبوس إيديكم" "لا تصدقوا الصحف" فإنهم سيضخمون الأمور وسيكبرونه، واعلموا أن الأمر مرهون بمشيئة الله سبحانه وتعالى(1).

منقول للافادة

خبيرة اعشاب
05-27-2008, 07:43 PM
غمووووووووض

السلام عليكم
علاج قرحة الرحم يعتمد على العديد من العوامل , و لكن اولا دعيني اطلع على تفاصيل الحالة و نتيجة التشخيص الطبي + التحاليل و ان شاء الله اعطيها خلطة اتناسبها
و اختي للاشارة فقط فقد تم علاج العددي من حالات قرحة عنق الرحم و اورام ليفية بفضل من الله قبل كل شئ ثم العلاجات الطبيعية
و تحياتي

&&ام خليفة&&
05-28-2008, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الغالية أمـ خالد - أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل كل حرف كتبتيه في ميزان حسناتك يوم تلقينه

حبيبتي انا حامل بالشهر الخامس ولله الحمد ،، قبل لا احمل كانت معي خربطة هرمونات يوم تركت حبوب جينيرا وماتجيني الدورة كل شهر الا اذا شربت حسو وزنجبيل ومرامية ودارسين ولهوم ... الخ كل شي ينزلها استخدمه وتنزل لون بني يومين وتروووح ..

آخر مرة شربت واكلت كللل شي ينزلها ومانزلت حللت وطلعت حامل ،، استغربت سبحان الله كيف ما أثرت هذي الأعشاب على الحمل وما نزل والله انها تنزّل اللي مايتنزّل !! بس سبحان الله إرادة الله فوق كل إرادة .. والف شكر وحمد لك يارب :0149:

والأيام هذي ذابحتني الإلتهابات والمها فظييييع بس بدون سوائل واضحة يعني في اليوم كله نقطة صغييييرة بيضاء أو سائل شفاف زي الموية !! بس ألم زي ألم الدورة اللي يكون بالفخوذ والركب وأسفل الظهر وتقلصات بالرحم نفسه :059: !! ولا أقدر آخذ مضادات بشكل متكرر وانا حامل ،، تكفين وش الدبرة ؟؟ وشهــي الأعشاب اللي راح تفيدني بها الفترة وكيفية استخدامها ؟؟ :043:مع ان المنطقة عندي ضيقة ولله الحمد ولا فيني خراب ..

الله يجزاك الجنة ننتظر ردكـ :072:

هتون من سحابه
05-29-2008, 07:08 PM
الله يسلمك ويسعدك ويعطيك ربي كل الخير
بس اختي وشهي كزبرة البير هل هي الكزبره العاديه

سحر50
06-02-2008, 02:53 PM
ام خالد

جبت بنت وسميتها دانه والحمدلله
وانا ماشيه على البرنامج وان شاءالله استفيد منه بس خوفتيني قريتلك قبل شوي انه الوحده لازم ترتاح وماتخرج انا رحت لسوق ورحت للبحر كم مره وماكنت انام على ظهري من الوجع كنت اجلس على السرير من اول يوم الله يستر ياليت طمنيني الله يخليك وبنسبه لسفوف انا احطه مع كوب حليب ساخن وافطر معه بنفس الوقت والحين لي 28 يوم نفاس
وحابه اشكرك كثييير على خلطة التمر رهيييييييييييييييبه للامساك وكل من اكلها عندي مدحها وقلتلهم هذي اخذتها من خبيرة الاعشاب الكويتيه ام خالد جزاها الله خير
على فكره ام خالد اختى اتصلت عليك اللي كلمتك عن الغده والوزن الزايد وقلتيلها اتعرضي للنحل وحددتيلها كم يوم مدري اذا تذكرتيها او لا المهم تقدر هي تاخذ النحله وتحطها عند رقبتها بنفسها ولا لازم احد خبير لانه مانعرف احد بس اخوي يعرف واحد صاحب منحل ممكن نجيب من عنده النحل

خبيرة اعشاب
06-04-2008, 10:50 AM
:072:&&ام خليفة&&

السلام عليكم
اختي العزيزة بالنسبة لتاثير الاعشاب على الحمل ( الدارسين - المريمية - الزنجبيل ...) فهذه اختي كلها اعشاب لا تتسبب في الاجهاض او عدم اتمام الحمل , انما تزيد من تقلصات الرحم و في بعض الحالات ممكن تتسبب في نزيف بسيط خلال الحمل او نزول مشيمة ... الخ

و عموما الله يتمم عليج الحمل و يرزقج الذرية الصالحة المعافاة
بالنسبة للالتهابات فهذه شكوى شائعة عند الحوامل في الثلث الثاني و الاخير من الحمل
العلاج :
لا ينصح عموما بتناول الاعشاب خلال هذه الفترة انما يمكن استعمال غسول عشبي للالتهاب
100 غرام من كل نوع
لوف الاسد - بابونج - زعتر - ورد - خزامى
تخلط الاعشاب سويا و تحفظ في علبة
تغلى ملعقة كبيرة من الاعشاب في لتر ماء لمدة 5 دقيقة , تترك مدة 10 دقائق للاستحلاب تصفى و يضاف الى الحاضل مقدار 2 ملعقة كبيرة خل تفاح
و تستعمل كغسول يومي قبل النوم
بالنسبة للالم فهذا الم ناتج عن كبر حجم الرحم و ضغطه على الاعضاء الداخلية
ننصحك بالراحة التامة كما يمكنك استعمال كمادات حارة في حالة ازدياد الالم
و تحياتي

النجمه الساطعه
06-05-2008, 02:04 AM
تسلميييين ياخبيرة الاعشاب ماقصرتي والله الله يجهله في ميزان حسناتك
بالنسبه لسكر النبات او الملح كتحاميل لانجاب الولد
بس ماقلتيلي هل هذه المعلومه صحيحه او لا
طبعا بعد مشيئة الله وهل هناك طريقة اخرى الله يوفقك

النجمه الساطعه
06-05-2008, 02:12 AM
تسلميييين ياخبيرة الاعشاب ماقصرتي والله الله يجهله في ميزان حسناتك
بالنسبه لسكر النبات او الملح كتحاميل لانجاب الولد
بس ماقلتيلي هل هذه المعلومه صحيحه او لا
طبعا بعد مشيئة الله وهل هناك طريقة اخرى الله يوفقك

((أميرة زماني))
06-05-2008, 03:40 AM
السلام عليكم
رزقني الله بولد والحمدلله والحين لي 33يوم من الولاده بعد الولاده على طول نزل معاي دم كثير وبعده بأيام خف الدم وصارت الافرازات اعزك الله لونهابني مائل للأخضر وبعدهاباسبوعين نزل شوية دم وراح وجتني نفس الافرازات يعني متقطعه وفي يوم 30 بالظبط نزل الدم وكانه دم الدوره مصحوب بألآم تشبه ألآم الدوره ولونهايميل للسواد..؟؟؟؟:062:مااااادري هذا الشي طبيعي اولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علما بان هذامولودي الأول يعني بكريه وماعرف شي!!!
ووش ينفع اكل بهذي الحاله
والله يجزاك جنات النعيم

وردة عسل
06-07-2008, 02:55 AM
الله يعطيج العافية على هالمجهووود
بس بغيت اعرف شنهو الغسوول المهبلي وبالاعشاااب ويكوون مفيد؟؟ انه سامعه عن البابونج بس مدري اذا زين او لا افيدني اختي الله يجزاج خير

وردة عسل
06-07-2008, 02:58 AM
اووووه نسيت تراني مو متزوجه

راضية1
06-07-2008, 11:42 AM
هل صحيح ان مغلي شجرة النيم مع الكمون النعناع الملغربي يشرب يعمل على التضييق والشد للمهبل

&&كابتشينو&&
06-07-2008, 06:04 PM
هلا اختي أم خالد
كيفك ان شاءالله طيبة
ياليت تساعديني اختي
جتني الدوره امس لكنها خفيفه مررره مو ع العاده
اول مره يصير معي كذا
والى الحين خفيفه
علما انه دخلني برد امس وصابتني حراره وتدهنت بدهان الحبة السوداء(دهان يشبه الفكس)
واخذت مضاد
وبطني مررررررررره يوجعني سواء اذا اكلت او اذا كنت جوعانه
تكفين ساعديني وش سبب هالمشكلة الغريبة
والله يجزاك الجنة يارب

كلمات..
06-10-2008, 09:55 PM
تسلمي يالغلا.. ..

تــفاحة نيوتن
06-13-2008, 11:07 AM
اولا حابه اشكرك حيل ع الموضوع الاكثر من رائع وللامانه انا بنوته للحين ماحولي نفاس
بس اختي بتولد بهالفتره وقريت لها موضوعك وقالت لي اخزنه لها
المهم اختي اليوم جايتني تقول ارسلي لها رساله بستفسر عن كم شغله
اختي اشترت كل الاعشااااب بس نقصها تقول عشبه وحده بالسفوف وهي بذور لفت
وشاي الاعشاب نقها خمس اعشاب هي اللي هي 1 عنب الدب
و2فرسيون ابيض و3 اذريون
و4 لاميون و5 ورق جوز
تقول هل يأثر اذا نقصتها هالكم شغله

س-وغير كذا تقول فيه خلطه بها فنجان كركم هل هو المطحون نفسه حق الطبخ؟؟
لانها بس جابت ثلاث اعواد كركم للهوم

س-وغير كذا تقول احس الكميه بتطلع صغيره لانك بموضوعك قايله انك تزيدين اعشاب خاصه لك انتي
فهل المكتوب يكفي او ازيد كل مقدار الضعف عشان مااتوهق؟؟
س-وتقول بمقاديرك فنجان فنجان هل تحسب مقدار الفنجان بعد طحن الاعشاب او قبل طحنها هذا بعد سؤال مهم ؟؟

وس- تقول الله يسعك بمقادير التمربالاعشاب تقولين قفشه كبيره من كل عشبه القفشه هي الملعقه عندنا السعودين او قبضة اليد ؟؟

وتشكرك جزيييييييييييل الشكر وتدعي لك ان الله يفتحا بوجهك
وتقول لاخلصت وحطت كل شي بعلبه بتسالك بالضبط عن الكورس عشان تختم ع الجدول بعد للنفااااس ان شاء الله
ومشكوره مقدما

غمووووووووض
06-13-2008, 11:20 AM
اختي ام خالد جزاك الله الف خير ع المجهووووود الرائع
بالنسبه للغسول الي مكوناته ورد وخزامى وارطا وريحان ولس وسدر وبابونج وقشر جوز ومرمريه وشاي اخضر اذريون واكلليل الجبل ومره وحلتيته احسه زحمه ممكن اعرف اهم شي ؟؟
وغير كذا لاشريتهن شلون طريقة عمل الغسول مو مكتوب طريقه يعني اطحنهن والا بكبرهن الاعشاب بس انقعهن ممكن تعطيني خبر اختي
حطاني قلت له لاتعلعب علي نفسها رجل الاسد
قام طلع لي رجل الاسد وشكلها زي الورد الصغير ابيض
وقالي عباءة السيده هذي هي وفي فرق
اعواد وبنيه والله حيرني
بس انا عن نفسي مقتنعه بكلامك ليش ماادري ؟؟ ههههه
وغير كذا اليوم لارحت للعطار قالي عباءة السيده روعه وتكلم عنها الق

وتحياتي لك ؟

غمووووووووض
06-14-2008, 01:55 AM
اختي ام خالد ممكن؟؟
قدام كل عشبه تكتبين شكلها بكذا الكل بيستفيد الله يجزاك خير
مثلا اللهوم وتكتبين قدام كل عشبه شلون شكلها فديتك؟؟

غمووووووووض
06-14-2008, 06:26 PM
وينك اختي

غمووووووووض
06-15-2008, 12:23 AM
عسى ماشر ام خالد
شكل محد يتابع الموضوع غيري الله يعين

حبنبوSAAD
06-15-2008, 06:50 AM
الله يعافيك أنا بنت عازبه بس معي رطوبه زائده طول اليوم ياليت تساعديني

خبيرة اعشاب
06-15-2008, 11:57 PM
السلام عليكم
خواتي الغاليات التمس منكن العذر لتاخري بالرد على استفساراتكن و ذلك لضغط العمل هذه الايام , ان شاء الله فور التفرغ ساقوم بالرد على استفساراتكن كاملة
و ارجو من الاخوات عدم تكرار السؤال لان من شان ذلك ان يربكني عند ترتيب الاجابات
و اشكر تفهمكن و سامحونا على القصور
اختكم

خبيرة اعشاب

عز ومهابه
06-16-2008, 03:00 AM
مشكوره حبيبتي بس وش رايك في اتحاميل مره ملح فارسي محلب وتعجن بلعسل الطبيعي استخدمتهافترة انفاس بعدماصارلي22يوم

عـطـر الأماكـن*
06-19-2008, 05:25 AM
.
.

مرحبـا خبيـرة الاعشـاب :012:

يسعـد صباحـك // مسـاك :090:

سمعـت من قبـل عن نظـام فيافي بالنفـاس وقالت انه يستخـدم بعد لدوره الشهـريه 6 ايام ..

وهو حوستـه كثيـره + ينفـع للمتزوجـات اكثـر :0144:

انا بنـت ودورتي يوميـن بس واحياناً ثلاث ايام ..<< اكثر شي يصير اليوم الثالث فرازات مو دوره

من تجينـي الدوره انحـاس حووس مااعرف وش اكل مااعرف وش اترك:0148:

بذات ان كل شي راح اكلـه بيأثر علي كثير ..

وانا عانيت معانات صعبه والييمه بهالموضوع ..بذات اول مابلغت كانت عندي افرازات بشكل الييم طول الشهر

طبعاً البركه بالبيبسي والخرابيط اللي كنت اكلها واجهل تأثيرها السيئ على رحمي

المهم حالياً صرت ابطل كل شي مضر للرحم وقت الدوره ..وبنفس الوقت متوهقه مدري وش اللي ينفع

حاولت اطبق انظمة اعشاب كثيره بس مره تصعب علي

ام ماتتوفر الاغراض عندي او تكون اغراضها كثيره واجهل تأثيرها وانا مابي اخرب نفسي

لان حالياً الحمدالله خافه عندي الافرازات..وصارت تنزل بس باوقات معينه مثلاً لا سويت رياضه وعرقت تنزل معي افرازات لاقعدنا على البحر والجو حار ورطب تنزل عندي

الحمدالله اهون من اول ..بس انا ابي حل نهائي وجذري للافرازات

ودي ترتبين لي نظام على عدد ايام دورتي ..يشد وينظف وينشف بدون مايسمن

او تكتبين لي بعض الاعشاب وفوايدها اشربها باول يوم او اخر يوم..

وجزاك الله خير

على فكره لاحظت انك اضفتي بشاهي النفاس اكليل الجبل.. والاكليل يعتبر من االاعشاب العطريه وفيه دكاتره يحذرون منها وقت النفاس

وشكرا مره ثانيه

استغفرالله1
06-19-2008, 08:23 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته
اتمنى انك تردين علي ضروري انا مركبه لولب ومعي افرازات كثيره بدون ريحه وبديت احس بشوي هوا مادري العلاج اللي كتبتيه علشان تنضيف الرحم ينفع مع اللولب انا نفسي اي شي علشان التضيق وتروح الافرازات بس انا خايفه ماتناسب اللولب ارجوك ردي ضروري والله يسعدك دنيا واخره

غمووووووووض
06-19-2008, 08:52 AM
اللــــــــــــــــــــــــــــه يتمم امورك على خير ام خالد
وان شاء الله المانع خير

خبيرة اعشاب
06-21-2008, 10:55 PM
هتون من سحابه

الله يسلمك ويسعدك ويعطيك ربي كل الخير
بس اختي وشهي كزبرة البير هل هي الكزبره العاديه

كزبرة البير مجففة عند العطار و هي تختلف عن الكزبرة العادية
:090:

خبيرة اعشاب
06-21-2008, 11:21 PM
ام خالد

جبت بنت وسميتها دانه والحمدلله
وانا ماشيه على البرنامج وان شاءالله استفيد منه بس خوفتيني قريتلك قبل شوي انه الوحده لازم ترتاح وماتخرج انا رحت لسوق ورحت للبحر كم مره وماكنت انام على ظهري من الوجع كنت اجلس على السرير من اول يوم الله يستر ياليت طمنيني الله يخليك وبنسبه لسفوف انا احطه مع كوب حليب ساخن وافطر معه بنفس الوقت والحين لي 28 يوم نفاس
وحابه اشكرك كثييير على خلطة التمر رهيييييييييييييييبه للامساك وكل من اكلها عندي مدحها وقلتلهم هذي اخذتها من خبيرة الاعشاب الكويتيه ام خالد جزاها الله خير
على فكره ام خالد اختى اتصلت عليك اللي كلمتك عن الغده والوزن الزايد وقلتيلها اتعرضي للنحل وحددتيلها كم يوم مدري اذا تذكرتيها او لا المهم تقدر هي تاخذ النحله وتحطها عند رقبتها بنفسها ولا لازم احد خبير لانه مانعرف احد بس اخوي يعرف واحد صاحب منحل ممكن نجيب من عنده النحل
يا هلا فيج و غلا
مبروك ما جاج يا الغالية , ان شاء الله ما فيج الا العافية بس ارتاحي شوي و كملي الادوية
بالنسبة لحالة اختج فمو لازم خبير ممكن اي احد ياخذ النحلة و يمسكها من جناحها لما اطلع الابرة ثم يحطها مباشرة على مكان الغذة بس تلسع ايشيلها و طبعا الابرة الصغيرة رح تلزق مع بعض البقايا من الافضل اتخليها لانها اتكون مرتبطة بمضخة السم , الشعور بالالم خفيف جداا و من اول يوم تتعود و حتى ممكن المنطقة ما تحمر
العلاج اول مرة تاخذ وحدة
اليوم الثاني 2
اليوم الثالث 3
ترتاح يوم
اليوم الرابع 3 ثم الخامس 4 ثم السادس 5
و ترتاح يوم
اليوم السابع 5 الثامن 7
و اتوقف يومين جذي بس لا تتجاوز 7
بعد الاسبوع الاول ممكن تاخذ مرة كل يومين لسع اقل شي 3 و اكثر شي 7
بالنسبة لي انا وصلت 13 نحلة في اليوم الواحد
بس بعد شهر من العلاج
و الحمد لله النتايج كانت جدا طيبة و لله الحمد و المنة و حتى صور الاشعة موجودة عندي
** بالنسبة للبنات الي ما عندهم فكرة لسع النحل خذيت لعلاج اورام ليفية بالغدة الدرقية و الحمد لله بعد شهر و نص من العلاج ذابت الاورام الكبيرة و بقي فقط اثنان حجمهم صغير فاوقفت العلاج

:02:

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0